المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/12/2001, 06:21 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/04/2001
المكان: ثرمــــداء عاصمة الوشم
مشاركات: 288
بقي من عقده «155» يوماً انتقال العويران للاتحاد باطل بأمر ال

رفعت إدارة نادي الهلال أمس خطاباً إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم تعترض من خلاله على قرارها باعتماد تسجيل اللاعب خميس العويران ضمن قائمة اللاعبين المحترفين في فريق الاتحاد بناء على توقيع الأخير عقداً مع اللاعب.
وأكد أمين عام نادي الهلال فواز المسعد في تصريح صحفي ان الهلال يرفض رفضا باتا هذا القرار الذي أصدرته لجنة الاحتراف على اعتبار ان العقد الاحترافي للعويران لم ينته بعد بل تبقى منه 5 أشهر و5 أيام.
وقال المسعد: حينما وقعنا الموسم قبل الماضي عقداً مع خميس العويران صدر بحقه قرار بشطبه نهائياً وبعدها صدر قرار آخر باعفائه والسماح له بالعودة للملاعب، كما هو معروف حسبما تنص عليه اللائحة المعتمدة من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فإن فترة الشطب غير محتسبة ضمن العقد لأن النادي لا ذنب له بل ذنب اللاعب الذي اخطأ وعلى هذا الأساس لم يستفد الهلال من لاعبه إلا فترة سنة و6 أشهر و25 يوماً فقط لا غير.
إذاً «والحديث لأمين عام نادي الهلال» توقيع اللاعب للفريق الاتحادي غير قانوني ولا يحق له المشاركة مع الاتحاد لأن عقده مع الهلال لايزال سارياً وبقي منه 5 أشهر و5 أيام.
وأضاف المسعد: كما ان لدينا اعتراضا آخر وهو ان المهلة الممنوحة لإدارتي الهلال والاتحاد من أجل الاتفاق فيما بينهما على قيمة اللاعب لم تنته بعد ومن المفترض ان تنتهي رسمياً بعد إجازة عيد الفطر المبارك.. وأنا اتساءل لماذا تصر لجنة الاحتراف على ادخال اجازة العيد وهي الرسمية لجميع موظفي الدولة ضمن الفترة الممنوحة للأندية وهي في الأساس «أي اللجنة» لم تُدخل يومي الخميس والجمعة ضمن فتراتها!!.
وعن مفاوضة الإدارة الهلالية للاعب ذاته من أجل تجديد عقده وهل هذا تأكيد على انتهاء عقده السابق قال: هذا شأن داخلي يخص الإدارة وحدها.
وأشار المسعد إلى ان الهلاليين لا مانع لديهم اطلاقاً من اعارة العويران للاتحاد خلال الخمسة أشهر القادمة مؤكدا ان عقده لم ينته حتى الآن.
  #2  
قديم 13/12/2001, 06:38 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 20/09/2001
مشاركات: 30
ياأخ هلابولي 10 :

هل تظن ان الهلال ادارة و أعضاء شرف و جمهور عريق ( لن اقول لاعبين وذلك بحكم العشره مع خميس ) سيرضون بعودة خميس للهلال وارتداء الشعار الازرق ؟؟

اتوقع بل واجزم ان الجواب لا ..............

كل مانتمناه هو التوفيق لخميس العويران مع ناديه الجديد .........
  #3  
قديم 13/12/2001, 06:41 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 23/10/2001
المكان: المملكة العربية السعودية
مشاركات: 1,025
معصي يالهلاليين أنا رئيس لجنة الأحتراق عفوا الأحتراف

وأنا الذي اقرر انتم نسيتوا اني لاعب في النصر سابقا

موتوا قهر مثلما وضعنا أنضمه لصالح النصر سوف نضع

أنضمه جديده يستفيد منها حبيبنا النصر ونضر فيها

داعم المنتخب الأول نادي الهلال ( رئيس لجنة الأحتراف لخدمة النصر )

اللاعب النصراوي / خالد التركي ل{ وما الحب الا للحبيب الأولي }
  #4  
قديم 13/12/2001, 04:27 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 06/04/2001
المكان: ثرمــــداء عاصمة الوشم
مشاركات: 288
الموقف القانوني من تعاقد نادي الاتحاد مع خميس العويران

المجتمع بصورته البسيطة عبارة عن افراد، وتدور بين هؤلاء الافراد علاقات مضلئة، يأتي القانون لينظم هذه العلاقات مصححاً او معترفاً بصحة بعضها، رافضاً وراداً لبعضها الآخر.
وماحصل من تعاقد نادي الاتحاد مع اللاعب خميس العويران هو عبارة عن علاقة اجتماعية تحتمل الصحة من وجهة النظر القانونية، كما لا يغيب عنها احتمال البطلان. والقول بأيهما الصحة او البطلان مبناه على احترام هذه العلاقة الناشئة للقواعد القانونية الثابتة والمتعارف عليها..
ان القول بصحة او بطلان هذه العلاقة فرع عن الحكم بمدى استمرار او انتهاء علاقة اللاعب مع ناديه الحالي فاذا توصلنا الى انقطاع علاقة اللاعب مع ناديه الحالي فالعلاقة التي نشأت مع النادي الذي وقع له مؤخراً علاقة صحيحة محترمة، تحتاج الى إتمامها بشكلها الصحيح الى اتباع الاجراءات القانونية الموضوعة من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب بقيادة سمو الرئيس العام وسمو نائبه. اما ان كانت علاقة اللاعب مع ناديه الحالي لاتزال مستمرة، فالارتباط مع النادي الذي وقع له مؤخراً علاقة باطلة لا تؤثر على علاقته مع ناديه الحالي، وتعود في هذه الحالة مسألة مدى مسؤولية النادي الذي وقع معه اللاعب مؤخراً من الناحية القانونية ومدى امكانية رفع دعوى المسؤولية الادبية من النادي الحالي على النادي الآخر.
من الطبيعي ان القول باستمرار علاقة النادي الحالي باللاعب اساسها مدى تأثير وقف اللاعب مؤخراً على هذه العلاقة. فاللاعب تم وقفه او شطبه بمعنى اصح نظراً لارتكابه فعلا معيناً، لا علاقة للنادي به، ولم يقع اثناء خدمته للنادي، وانما كان تصرفا فرديا لزم منه ايقاع العقوبة عليه شخصيا، والإشكال هنا ان النادي كان مرتبطا بعقد مع اللاعب توافرت فيه الشروط المرعية قانوناً من الايجاب (OFFER) والقبول (Acceptance) والعوض (Consideration) فما هو تأثير الشطب على هذا العقد؟
هل هو إبطال له، يعود اللاعب بعده حراً للتوقيع لمن شاء؟
أو هو ايقاف للعقد، يعود بعدها لناديه؟ ام انه لا تأثير للشطب على العقد، ليكون عود اللاعب الى ناديه مستمراً في عقده رغم عدم استفادة النادي من هذا العقد؟
القول ببطلان عقد اللاعب مع ناديه الحالي لا مجال له، ففيه عقاب للبريء بجرم المخطئ، فالنادي لم يدع، ولم يرض بما وقع، كما ان اللاعب لم يكن خلال خطئه في خدمة النادي موضوعيا، وفي إبطال العقد تمكين للمخطئ من الافادة من خطئه وهو امر مرفوض قانوناً وعقلاً ومنطقاً. واذا ما ابطل العقد لجرم اقترفه لاعب ففي هذا فتح لباب خطير للتحلل من العقود الواجب احترامها شرعاً وقانوناً، وهذا ماجرى عليه الواقع من بقاء اللاعب مع ناديه الحالي.
والقول باستمرار التعاقد حتى خلال فترة الشطب لا وجه له أيضاً، ففيه عقاب للبريء، الذي لم يستفد من خدمة من تعاقد معه طوال مدة الشطب ولم يكن له في الشطب دور من قريب او بعيد. كما ان الاستمرار ليس امراً شكلياً بل هو امر موضوعي مضمونه قيام كل طرف بالتزاماته تجاه الآخر، وهو غير متوافر هنا، فالنادي الحالي لم يستفد من خدمات اللاعب خلال فترة الشطب، وذلك لاهتزار محل العقد، فاللاعب نظراً لشطبه لم يكن من الممكن له الوفاء بالتزامه وهو امر لا شأن لناديه الحالي به، ومن هنا يظهر ان العقد لا وجه شرعاً او قانوناً للقول باستمراره.
وبناءً على ماسبق يبقى لدينا احتمال واحد، هو وقف العقد مدة الشطب، ليتم استئنافه من حين توافر مبرر عودة اللاعب لمزاولة نشاطه برفع قرار الشطب عنه، ليستمر العقد من حين هذا القرار مدة تماثل مدة الشطب وتساويها، وهذا هو الرأي الذي تؤيده قواعد الشرع و القانون العامة والخاصة، من هنا يعود التزام اللاعب بتقديم العوض من طرفه، والنادي تقديم ماعليه من عوض مدة تماثل مدة الشطب وتساويها.
واذا ماظهر هذا فان توقيع اللاعب مع الاتحاد، توقيع باطل لامحل له قانونا او شرعاً، وذلك لانشغال المحل بعقد آخر، والجمع بين الضدين محال عقلاً ومنطقاً، والسابق اولى من اللاحق فقهاً وبناء عليه يصار الى الآتي:
اولاً سريان عقد النادي الحالي مع اللاعب مدة تماثل مدة ايقافه.
ثانياً بطلان تعاقد نادي الاتحاد مع اللاعب، وعلى كل طرف التراجع الى حيث تبرأ ذمته تجاه الآخر.
وهل يمكن للنادي الحالي مقاضاة النادي الذي وقع معه اللاعب مؤخرا؟! هذا يعود الى مدى تضرر النادي مادياً ومعنوياً او ادبياً بناء على ماتتعرض له سمعته، وسواء تظلم هذا النادي او لا، فبقاء اللاعب ضمن سجلاته امر لايقبل التشكيك شرعاً وعقلاً ومنطقاً وقانوناً.
والله الموفق.

جريدة الجزيرة خالد بن سعود العنزي
  #5  
قديم 13/12/2001, 04:54 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 29/11/2001
المكان: جده
مشاركات: 92
يا شباب فكونا من سيرته حتي لو بقي من عقده سنه كامله ما نبي الخاين وناكر المعروف . بس اتمني يكون صحيح باقي 5 اشهر حتي يعرف قيمة نفسه
  #6  
قديم 13/12/2001, 07:26 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 63
يا شباب فكونا من خميس من باعنا نبيعة ولو كان غالي
وكل يعرف لماذا خميس تم شطبة . وزي هالاشكال ما نبغاهم يدخلون النادي لان سمعتهم سيئة زي ولد عمة (( زليخة )) والكل يعرف قصتة .
وشكراً :
  #7  
قديم 13/12/2001, 08:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلبي الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: بيتنا
مشاركات: 2,965
Arrow خلا ص راح خميس .

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:30 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube