المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/12/2001, 02:36 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 05/12/2001
المكان: الخبر
مشاركات: 14
Thumbs up النجم الذئب مع الصور

السلام عليكم
سنقابل اليوم الا عب الخلوق سامي عبدالله الجابر
من حيث بدايته مع العب والهلال سنرى
فلنبدء بمشواره الرياضي: شاب يافع من مواليد شهر ديسمبر عام 1972م .. يقطن بيتاً شعبياً في حي " سكيرينا" القديم في العاصمة السعودية مع تسعة من أشقاؤه .. وجد نفسه من حيث لا يعلم عاشقاً للهلال حتى الثمالة يرقب نجومه يلاحق مبارياته يقتات على إنجازاته ........ وأكبر أحلامه أن يلعب له !!

لم يكن سامي وأشقاءه يرفضونه مشاركاً لهم اللعب في "حلة ابن دايل" لم يكن يعلم بالتأكيد ما يخبئ له القدر .. ولم يدر بخلده أيضاً وهو يسمع ويشاهد نجوم الهلال في التلفاز "العادي" يرفعون درع أول بطولة دوري في السعودية وهو ابن الرابعة أنه سيكون النجم الأول والجماهيري في الفريق الكبير ... كان كما غيره يدرك أنه حلم ....

في طفولته مرض سامي "بالعين" وذهب وشقيقه إبراهيم للاستطباب في " الشيحية" من بلدان القصيم .. وهناك مارس الكرة مع أقرانه وكاد أن يسجل في نادي الأمل بالبكيرية .. عاد سامي إلى الرياض .. وزاد تولعه بكرة القدم .. وبدأ حب الهلال يكبر من سامي ... يقول سامي :-

" عشقي للهلال كبر معي , أسترق السمع عن الهلال من أشقائي الكبار , يتحدثون عن الهلال فأصمت لأسمعهم .. أردد حديثهم لزملاء الحارة .. وفي المدرسة أفاخر بهلالي , وأرسم لاعبيه والصق صور نجومه .. وهكذا صار قلبي هلالاً ولوناً أزرقاً موشحاً بالبياض .. "

ظل سامي يراقب أشقاءه .. زملاء الحارة .. يركلون الكرة ويرفضون مشاركته فما زال صغيراً يُخشى عليه .. كبر سامي وكبر حب الكرة معه .. ورغم أنه لم يحضى بفرصته كغيره بسبب جسمه النحيل .. إلا أنه سرعان ما برز وذاع صيته في ملاعب الحواري ..

وفجأة ظهر في سماءه عبدالله العثمان .. والذي دعاه للتسجيل بالهلال ...‍‍!

طرق الشاب النحيل بناظريه السماء ثم ركزهما في الارض وتذكر الحلم القديم .. ذلك الحلم الذي زاره أول مرة عندما كان " العمدة" يرفع درع الدوري الممتاز !!!



الفريق الأول ورحلة الانجازات
في اخر موسم لسامي مع درجة الشباب .. طلب مدرب الفريق الأول البرازيلي كندينو من سامي ان يتلحق بتدريبات الفريق الأول .. حيث قام سمو الامير عبدالله بن سعد- رحمة الله- رئيس النادي في ذلك الوقت بترشيح سامي للمدرب كندينو الذي كان يبحث عن مهاجم .. في موسم 1409هـ .. كان سامي يلعب للفريق الاول وفريق درجة الشباب معاً .. وكان هذا يغضب مدرب درجة الشباب شكارية ..

شارك سامي مع الفريق الاول ضد الأهلي وخسر الهلال 1/0.. وكانت هذة أول مباراة لسامي مع الفريق الأول وهو لازال في درجة الشباب ..

سجل سامي أول هدف له للفريق الاول في هذا الموسم وهو لازال في درجة الشباب .. وكان هذا في لقاء الفريق الاول ضد الروضة في ملعب سموالامير فيصل بن فهد .. حيث احرز الجابر هدفين في تلك المباراة ..

صعد الجابر رسمياً للفريق الاول عام 1410هـ .. وكانت بداية قوية جداً لسامي .. الذي حقق مع الفريق كأس الاتحاد .. ودرع الدوري الممتاز ... وحقق له شخصياً لقب هداف الدوري الممتاز ..برصيد 16هدف .. وفاز بالحذاء الذهبي كهداف للعرب ..



في موسم 1411هـ .. ظهر سامي مبدعاً كما كان في موسمه الاول ..وسجل هاتريك في أول مباريات الدوري .. وحصل على وصيف هداف الدوري برصيد 14 هدف ..

في موسم 1412هـ تعرض سامي للوقف لمدة (6) أشهر من قبل الإتحاد السعودي ..لذا لم يشارك في أغلب مباريات الموسم .. حيث شارك سامي في سبع لقاءت في الدوري سجل خلالها 6 أهداف ..

وفي موسم 1413هـ - أول دوري للمحترفين- ظهر الجابر مميزاً وخطف لقب هداف الدوري .. وحصل على جائزة افضل لاعب ومبلغ (10) ألاف ريال سعودي .. في المباراة النهائية ضد الشباب...


موسم 1414هـ .. ارتبط سامي مع المنتخب الوطني.. ولم يشارك مع الفريق الازرق ابداً ,,

في الموسم الذي يليه .. موسم 1415هـ .. حرمت الاصابة سامي من تمثيل الهلال في مسابقة الدوري بشكل منتظم .. فلم يلعب سوى 6 مباريات فقط .. وغاب عن كأس ولي العهد أيضا وحضر في النهائي ليسجل هدف الحسم .. بعد نزوله إلى أرض الملعب بدقيقتين فقط .. وحصل مع الهلال على كأس ولي العهد .. وكأس البطولة العربية - كأس المغفور له عبدالله بن سعد- .. وحصل على جائزة هداف البطولة العربية وأفظل لاعب ..

موسم 1416هـ .. كان موسم غريب جداً لسامي الجابر .. خصوصاً في مشواره في الدوري الممتاز .. حيث لم يسجل سامي في الدوري سوى (4) أهداف فقط في (15) مباراة .. في هذا الموسم ظل سامي يشارك في مباريات الدوري وهو صائم عن التسجيل .. فلم يبتسم له الحظ الا امام التعاون حيث سجل هدفي المباراة .. وجاء نهائي الدوري والهلال يعيش ظروف صعبة جداً نتيجة تغيير المدرب وغياب قائد الفريق الفيلسوف يوسف الثنيان .. شارك سامي في اللقاء ورصيده هدفين فقط من (14) لقاء .. ووسط تخوف الجماهير الهلالية من استمرار صيام سامي عن التسجيل ... كان للذئب رأي آخر فقد حسم أغلى البطولات السعودية بهدفين ولا أروع في مرمى النادي الأهلي .. بالاضافة الى بطولة الدوري ساهم سامي الجابر في تحقيق كأس الاتحاد وبطولة كأس العرب الحادية عشرة ..

موسم 1417هـ ... حقق فية الزعيم كأس آسيا .. كما حصل سامي على أفضل لاعب في نهائي القارة عندما تقابل الهلال مع ناغويا الياباني بالرياض وانتهى اللقاء

بـ 3/1 للهلال .. حيث سجل سامي الهدف الاول وصنع الثاني .. كما حصل على أفضل لاعب في شهر (يونيو) 97م .. نتيجة تألقه مع الهلال في البطولة الآسيوية ..



موسم 1418هـ .. من أكثر المواسم تميزاً للهلال ولنجمه سامي الجابر .. حيث حقق الهلال كأس السوبر الآسيوية .. وقد دفع الجابر ثمن بطولة السوبر بتسجيله هدفي الهلال في الرياض وكوريا ضد بوهانج الكوري .. كما حصل على جائزة افضل لاعب في مبارتي السوبر.. وحصل الهلال على كأس الخليج .. كما حقق سامي لقب هداف الخليج في بطولة الاندية الخليجية في مسقط برصيد (5) أهداف.. أما في بطولة الدوري فقد حققها الهلال بعد مباراة مارثونية .. حيث تقدم فريق الشباب بهدفين مقابل لاشئ للهلال.. واستطاع الهلال بواسطة نجم اللقاء سامي الجابر ان يعدل النتيجة .. حيث أحرز الهدف الاول في الدقيقة 66 من المباراة قبل ان يحرز التعادل بهدف لا ينسى في الدقيقة 90 .. وهو بحق يعتبر أجمل الاهداف الهلالية وأكثرها أهمية .. لتمتد المباراة الى الاشواط الاضافية .. ويواصل سامي الجابر التألق ولكن هذة المرة بتمريرة رائعة من منتصف الملعب الى زميله المتألق عبدالله الجمعان الذي سجل هدفاً ذهبياً حسم بطولة الدوري السعودي للزعيم ..

موسم 1419هـ .. لم يحقق الهلال ما تتطلع له الجماهير من خلال هذا الموسم الذي كان بمثابة استراحة المحارب .. رغم ذلك فقد ظهر الجابر بمسوتى جيد .. وسجل للهلال (15) هدف .. رغم مشاركته المتقطعة مع الفريق بسبب بعض الظروف العائلية تواجد سامي الجابر في الولايات المتحدة الأمريكية أغلب فترات الموسم ..

موسم 1420هـ .. كان موسم ملئ بالانتصارات الهلالية .. حيث حقق الفريق كأس المؤسس و بطولة كأس ولي العهد و بطولة آسيا وبطولة كأس الاتحاد .. وظهر سامي بمستوى متألق حيث ساهم بشكل فعال بتحقيق الهلال تلك الرباعية التاريخية ... حيث تمكن من أحراز (11) هدفاً في ذلك الموسم رغم انه كان يميل لصناعة اللعب في هذا الموسم .. حيث كان خلف احراز سيرجيو البرازيلي للهدف الذهبي في نهائي البطولة الاسيوية للاندية .. كما ساهم في تجهيز الهدف الاول للكويتي جاسم الهويدي في نهائي كأس الملك عبدالعزيز ..

موسم 1421هـ .. في بداية الموسم لعب ضد الكرامة السوري في التصفيات الآسيوية .. وسجل هدفي الفوز وكان هذا اخر لقاء يخوضه قبل السفر لبريطانيا لخوض التجربة الاحترافية مع فريق وولفز الانجليزي ..

وجاءت أول مشاركة محلية لسامي مع الهلال بعد انتهاء فترة أحترافه ضد فريق الرائد في مسابقة كأس ولي العهد .. وسجل سامي هدف التأهل للفريق الازرق ..

ونحن نعيش نهاية الموسم الرياضي 1421هـ .. أضاف الهلال بطولة غالية جداً لرصيده الذهبي .. حيث حقق بطولة النخبة العربية في سوريا .. ولم يكن سامي ضيف شرف .. فقد حقق هداف البطولة .. وسجل هدف قاتل في مرمى الصفاقسي التونسي عند الدقيقة 90 .. جعل البطولة تنقاد بفارق الاهداف للزعيم ..

وبعد نهاية المسابقات المحلية كان هناك بطولة ودية بين بطلي الكأس في مصر والسعودية .. والتقى الهلال السعودي ضد الاسماعيلي المصري في السوبر المصري على كأس الرئيس حسني مبارك .. واستطاع الهلال بقيادة سامي الجابر أن يحقق كأس البطولة بالهدف الذهبي ليحقق البطولة الخامسة له خلال موسم واحد ..


http://samialjaber.com/ar/life&career/3/wlfar.jpg

تجربة سامي الإحترافية
كان من الطبيعي وسامي الجابر يواصل تألقه ووتقدمه الكروي وانتخابه دائماً في مواقع المقدمة في كافة المنافسات الآسيوية أن يكون محط أنظار الأندية الأوربية خاصة وهو يرفض الرحيل إلى نادي آخر في آسيا أو أفريقيا التي يقف الهلال على قمة هرمها ..



ووفقاً لذلك كان الخيار المتاح أمام سامي أولاً في انجلترا التى تعد مهد كرة القدم ومعقلها الأول خاصة وأن أهل تلك الديار يعرفون الذئب العربي جيداً بعد أفاعيله العالقة بالذاكرة في لقاء السعودية وانجلترا في ملعب ويمبلي الشهير عام 1998م..


كان الجابر قريباً من اللعب في صفوف توتنهام فورست لكن الاتفاق لم يحصل كون العرض قد جاء في عز المشاركات الهلالية وفي نهاية الموسم الكروي في السعودية .. وتحديداً في أغسطس 2000م ..جاء عرض فريق ولفرهامبتون الذي وقع له سامي بعد مفاوضات طويلة ولعب معه مبارتان ونصف فقط لم تكن شفيعة له بتقديم كل ما يملك هناك .. فقط تخلل فترة التجربة التي امتدت خمسة أشهر .. شهر قضاه سامي مع المنتخب الأول في بطولة كأس آسيا .. ثم عاد وهو يشكو من إصابة استمرت أكثر من شهر .. والتي حرمت نادي وولفرهامبتون من الاستفادة من سامي .. حيث طلب الفريق الانجليزي تمديد مدة التجربة شهرين لكي يقف المدرب الجديد الذي تولى الإشراف على الفريق على مستوى وعطاء سامي مع الفريق بيد أن هذا .. الطلب قوبل بالرفض الهلالي

.. وبذلك عاد سامي إلى القميص الأزرق بعد تجربة إحترافية قصيرة في فترتها الزمنية كبيرة في فوائدها الفنية .. لسامي الجابر الذي استقبل خير استقبال من عشاق الزعيم .

وفي نهاية موسم 1421هـ .. خاض سامي تجربة احترافية قصيرة جداً .. عندما التحق بفريق الإتحاد القطري خلال دور الأربعة في مسابقة كأس أمير قطر..حيث لعب سامي مبارة واحدة فقط بنظام الإعارة



http://samialjaber.com/ar/life&career/4/wlfar2.jpg

الرجاء اني قمت بالواجب
سلام
  #2  
قديم 06/12/2001, 03:35 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/02/2001
المكان: الرياض <-> الجبيل الصناعيه
مشاركات: 1,797
مشكوووووووووووووووووور اخوي الصغير الكبير على هاذا العمل الكبييييييييييييييييييييييييير و الله يعطيك العافيه ؛؛؛؛؛؛؛؛


و بانتظار الاعداد القادمه
  #3  
قديم 06/12/2001, 04:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أحلى_هلالي
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/11/2001
المكان: los angeles
مشاركات: 37
Thumbs up

تسلم يالصغير الكبير على المجهوووود ... وما قصرت يعطيك العافية

اخووووك..../ أحلى_هلالي....
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:02 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube