المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 01/12/2001, 09:27 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/11/2001
المكان: السعودية
مشاركات: 93
قرعة كاس العالم..!!!

مرحبا بالجميع

قرعة شاقة للسعودية في المونديال
القرعة تضع السعودية في مواجهة ألمانيا وآيرلندا والكاميرون في نهائيات كأس العالم، وتونس تلعب ضد اليابان وبلجيكا وروسيا، ومجموعة حديدية تجمع الأرجنتين وإنجلترا ونيجيريا.

وقع منتخب الأرجنتين أحد أبرز المرشحين لإحراز كأس العالم السابعة عشرة في كرة القدم في مجموعة حديدية، في حين جاءت البرازيل حاملة اللقب أربع مرات (رقم قياسي) في مجموعة سهلة تماما، أما فرنسا حاملة اللقب في النسخة الأخيرة فوقعت في مجموعة في متناولها.


بلاتر على منصة سحب القرعة

عربيا، وقعت السعودية التي تشارك للمرة الثالثة على التوالي في مجموعة صعبة نسبيا مع ألمانيا بطلة العالم 3 مرات وجمهورية آيرلندا والكاميرون بطلة أولمبياد سيدني وأفريقيا، في حين جاءت تونس التي تشارك للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخها في مجموعة أسهل مع اليابان وروسيا وبلجيكا.

و ستلتقي فرنسا والسنغال في المباراة الافتتاحية في 31 أيار/مايو المقبل في سيؤول ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا الأوروغواي والدنمارك.

و تواجه فرنسا الدنمارك للمرة الثانية على التوالي بعد أن انتهت مباراتهما في مونديال 1998 بفوز فرنسا 2-1 في الدور الأول أيضا.

و في المجموعة الثانية، رأفت القرعة بإسبانيا التي خرجت من الدور الأول في كأس العالم الأخيرة، فجاءت إلى جانب الباراغواي وسلوفينيا وجنوب أفريقيا.
و التقت إسبانيا مع سلوفينيا في كأس الأمم الأوروبية الأخيرة في هولندا وبلجيكا وجاءت المباراة مثيرة وفازت فيها الأولى 4-3.

و في المجموعة الثالثة، تبدو البرازيل مرشحة بسهولة لبلوغ الدور الثاني في مجموعة ضمتها إلى جانب الصين التي بلغت النهائيات للمرة الأولى في تاريخها وتركيا وكوستاريكا اللتين تشاركان للمرة الثانية في تاريخهما.

و في المجموعة الرابعة، تستطيع كوريا الجنوبية أن تحلم ببلوغ الدور الثاني، فباستثناء البرتغال، فإن بولندا والولايات المتحدة قد تكونان في متناول يدها.

و في المجموعة الخامسة، ستكون ألمانيا بخبرتها في المحافل الدولية مرشحة لحجز بطاقتها الى الدور الثاني، في حين تبدو فرص المنتخبات الأخرى جمهورية آيرلندا والسعودية والكاميرون متساوية نسبيا مع أفضلية للأول.

و في المجموعة السادسة، يملك المنتخب الإنجليزي فرصة الثأر أمام نظيره الأرجنتيني بعد اللقاء المثير الذي جمع بينهما في الدور الثاني من المونديال الأخير وانتهى بفوز الأرجنتين بركلات الترجيح في مباراة شهدت طرد قائد إنجلترا الحالي ديفيد بيكهام.

و تضم المجموعة أيضا السويد التي انتزعت التعادل 1-1 من إنجلترا في عقر دارها، ونيجيريا القوية أيضا.

و في المجموعة السابعة، ستكون إيطاليا مرشحة لبلوغ الدور الثاني لكن مهمتها لن تكون مفروشة بالورود بوجود كرواتيا ثالثة المونديال الأخير والمكسيك والإكوادور.

و ابتسم الحظ لليابان في المجموعة الثامنة أيضا، لأن القرعة أوقعتها في مجموعة سهلة نسبيا إلى جانب بلجيكا وروسيا وتونس.

و عقب القرعة قال روجيه لومير (مدرب فرنسا): "لا شك بأننا تحاشينا البرتغال وإنجلترا لكننا سنواجه الكرة الأمريكية الجنوبية متمثلة بالأوروغواي المجهولة بالنسبة إلينا. كما أن مدرب السنغال هو الفرنسي برونو ميتسو المتخرج من الأكاديمية الفرنسية ويعرف أسرارها. المباراة الافتتاحية غالبا ما تكون صعبة كما يثبت تاريخ نهائيات كأس العالم".
و قال رودي فولر مدرب ألمانيا: "وقعنا في مجموعة صعبة نسبيا. فالكاميرون أفضل منتخب أفريقي في الوقت الحالي وستكون مباراتنا معها صعبة. أما بالنسبة إلى جمهورية آيرلندا، فيجب ألا ننسى أنها كانت في مجموعة واحدة في التصفيات مع هولندا والبرتغال ونجحت في أن تقصي الأولى. إنه منتخب خطير يلعب معظم أفراده في الدوري الإنجليزي".

و استطرد فولر: "المهم هو المباراة الأولى ضد السعودية حيث يتوجب علينا حصد النقاط الثلاث الأولى، فإذا نجحنا في ذلك نكون قد قطعنا شوطا كبيرا نحو الدور الثاني. يجب أن نلعب بالمستوى الذي ظهرنا به ضد أوكرانيا في الملحق الأوروبي".

كما قال وينفريد شايفر مدرب الكاميرون: "كنت أمازح فولر (مدرب ألمانيا) صباح اليوم وقلت له بأننا سنكون في المجموعة ذاتها. صراحة لم نكن نأمل بذلك، من المحتمل أن نعبر نحن وألمانيا إلى الدور الثاني. ما هو أكيد أن المباراة الودية المقررة بين المنتخبين لن تقام".

و قال يان إنجل مدرب بولندا: "أعتقد أن الحظ كان إلى جانبنا، كان بالإمكان الوقوع في مجموعة أصعب. مجموعتنا متكافئة مع مرشح قوي هو المنتخب البرتغالي، أما المنتخبات الأخرى فطموحها مشروع باحتلال المركز الثاني. ستكون مباراتنا الأولى ضد كوريا الجنوبية صعبة علينا من الناحية المعنوية لأننا نواجه المنتخب صاحب الأرض والجمهور".

و قال جوفاني تراباتوني مدرب إيطاليا: "أنا شبه سعيد، كان يمكن أن نقع في مجموعة أصعب. مجموعتنا منطقية لكن لا شيء مضمونا. كرواتيا منتخب يملك لاعبين ذوي مهارات فنية عالية".

في المقابل قال آدم كروزير المدير التنفيذي للاتحاد الإنجليزي عن المجموعة التي وقع فيها فريقه في مواجهة الأرجنتين ونيجيريا: "لا شك بأنها المجموعة الأصعب وسيكون الأمر شاقا بالنسبة إلينا. سنرى غدا في الصحف المحلية عناوين مثل "المجموعة الحديدية". المباراة الأولى ضد السويد ستكون حافزا إضافيا لمدربنا السويدي زفن غوران إريكسون. إذا نجحنا في تخطي الدور الأول فإن فرنسا تنتظرنا في الثاني. ندرك جيدا ماذا علينا أن نفعل، والمهمة كبيرة جدا".

و قال جورجي أندرادي مدرب البرتغال: "أعتقد بأن حظوظنا في بلوغ الدور الثاني كبيرة. شاركت الولايات المتحدة في المونديالات الثلاثة الأخيرة وهي بالتالي أصبحت معتادة على الأجواء. بولندا منتخب قوي، أما كوريا الجنوبية فتلعب على أرضها وبين جمهورها".

و في المقابل اعتبر برونو ميتسو مدرب السنغال خوض المباراة الافتتاحية ضد فرنسا "هدية رائعة للسنغاليين، إنه فخر كبير والحلم مستمر للمنتخب السنغالي. سنرى ما إذا كان التلميذ سيلقن معلمه درسا".

و قال فرانتس بكنباور رئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2006: "عموما لا وجود لمجموعات سهلة، لكن هناك مجموعات صعبة فعلا. أعتقد أن مجموعتنا في متناولنا. إذا لم نتأهل إلى الدور الثاني فإن خيبة الأمل ستكون كبيرة جدا. من واجبنا الحذر من منتخب جمهورية آيرلندا الذي أخرج هولندا، ودراسة منتخب الكاميرون، فمدربها الألماني وينفريد شايفر يعرف الكرة الألمانية جيدا أكثر من أي مدرب آخر. مجموعة إنجلترا والأرجنتين والسويد ونيجيريا صعبة للغاية والمنتخبان اللذين سيتأهلان منها سيكونان مرشحين لإحراز اللقب".

معا خالص تحياتي........



;) ;) ;)
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:55 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube