المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 30/11/2001, 02:41 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/02/2001
مشاركات: 397
هل نحن في عصر الاحتراف

سؤال يطرح نفسه ولم نجد الإجابة الشافية لهذا السؤال .
هل نحن نملك لاعبين يطبقون نظام الاحتراف كما شرع له على الورق .
إن المتتبع للاعبينا جميعا يجد إن القلة منهم هم من يفهم نظام الاحتراف أما البقية فالاحتراف لديهم هو مقدم عقود ورواتب ضخمة ( يعني عطوني ولا رحت للفريق الفلاني ) لكن هل هذا اللاعب قوم نفسه خلال فترة احترافه السابقة وهل أعطى فريقه بما يوازي رواتبه التي صرفت عليه .
وانا هنا لا اتكلم عندما ذهب اللاعب خميس العويران إلى الاتحاد فخميس ذهب كما ذهب غيره .
إن المتتبع لتصرفات الكثير من اللاعبين لدينا يجد أنهم في وادي والاحتراف في وادي آخر والأمثلة على ذلك كثيره فخميس ونور وغيرهم الكثير أمثلة حيه تعطينا واقعا صحيحا عن ما يعيشه اللاعبون وعن فهمهم لنظام الاحتراف فاللاعب لا يهتم بنفسه ولا ينطر إلى أنه يجب أن يطور نفسه ليستفيد منه فريقه استفادة توازي ما دفع له .
على الجميع أن ينظر إلى ما يقدمه اللاعبون لدينا هل هناك اختلاف في المستوى بين ما يقدمه لاعب محترف وآخر هاوي . أي بمعنى أصح هل ما يقدمه اللاعب المحترف من مستوى يفوق وبمراحل المستوى الذي يقدمه اللاعب الهاوي .
بطبيعة الحال لا شك أن الإجابة ستكون بالنفي فالمستوى الذي يقدمه محترفونا قد يقدمه لاعب هاوي بل أن هناك من اللاعبين الهواة من يفيد ناديه ويقدم مستوى يفوق ما يقدمه اللاعب المحترف .
إذا أين عقلية هؤلاء المحترفين .
تخيلوا لاعبا محترفا لا يأبه بما يتطلبه فريقه ويرمي بجميع التعليمات عرض الحائط ويذهب ليلعب مباراة حواري وفريقه يخوض غمار الدوري . فهل نطلق على مثل هذه النوعية ( لاعبين محترفين أو عقلية احترافية )
تخيلوا لاعبا يسهر الليل كله ويترك التمارين الصباحية ـ أن وجدت ـ ويتأخر عن التمارين ومع ذلك نقول بأنه لاعب محترف ويصرف عليه رواتب عالية ويطالب بمبالغ خيالية ومقدمات عقود وغيره .
تخيلوا لاعبا يوقع معه ناديه عقدا احترافيا ويدفع له مقدم عقد بالملايين ورواتب عالية وبعد مباراة أو اثنتين يتصرف هذا اللاعب تصرفات هوجاء ( حتى ولو كانت خارج نطاق الملاعب ) مما يتسبب في إيقافه عن اللعب فترة طويلة تصل إلى عام أو أكثر بل قد تصل العقوبة إلى الشطب من الملاعب فهل هذا اللاعب يمثل عقلية احترافية أو يمكن أن نطلق عليه لاعبا محترفا .
إذا كان هذا هو الاحتراف لدينا فهل يمكن أن نقول إن لدينا احترافا .
الكثير من الأندية تضع العقوبات ولكن تنفذ هذه العقوبات على استحياء وإن نفذت فقد تنفذ حسب الميول والرغبات وأحيانا حسب ضعف للاعب وقلة الداعم له من أعضاء الشرف ( يعني الله يخلف على اللي ما له في الجماعة ولد عم ) .
أتمنى أن يعاد النظر في الاحتراف من قبل اللاعبين وأن تعقد الدورات المكثفة لتثقيف اللاعبين قبل كل شئ لكي يفهموا ما يعنيه الاحتراف حتى تهض كرتنا وتلحق بمن سبقنا في المجال الرياضي .
وتقبلوا تحياتي
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:53 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube