المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 26/10/2001, 03:39 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/10/2001
المكان: الامارات - دبي - ديره
مشاركات: 277
نادي فولهام أنسى الفايد مأساة (( دودي ))



قصة حب ثمنها مليون جنيه!!


معروف عن الفايد انه يجلس هادئا بلا حراك اثناء مباريات فريق فولهام الى درجة ان شبهه الانجليز بأبي الهول في اشاره الى جنسيته المصريه. وهو يملك كل شئ بالنادي وما حوله، الملعب، الفريق والاداره، ويقول انه انفق اكثر من 80 مليون جنيه على النادي حتى الان.

رغم علمه بوجود عدد من الصحافيين الذين يرغبون في محاورته، الا انه يصر على انه تجرى جميع المقابلات الصحافيه بمكتبه الواقه وسط محلات هارودز الفايد الشهيره - اما يوم الاحد فهو مخصص فقط لكرة القدم. وعندم يستحوذ الخضم على الكره تظهر مسحه من القلق على وجهه - وعندما يحرز فريق فولهام هدفا يسمح الفايد بشبح ابتسامه راضيه على شفتيه المطبقتين دائما.

وبعد نهاية المباراه ينهض في هدوء ليدخل المقصوره الداخليه المخصصه للرئيس وبعيدا عن الضوضاء. وعندها يسعى الصحافيون للتاكد هل هو مشجع حقيقي في كرة القدم كما يدعى زملاؤه الذين رافقوه قديما بالاراضي المصريه، اما انه مجرد ملياردير يسعى لتحقيق الشهر عن طريق الثراء في البلد الذي امضى فيه ثلاثة عقود من عمره، ومازال يطلب جنسيتها ولا تمنح له.




والواقع يقول انه مشجع حقيقي لكرة القدم وهو احساس يبدو وضحا في عينيه اللتين لا تفارقان الكره خلال المباراه، رغم تشكيك الكثيرين حول مشاريعه التجاريه وخلافاته العديده مع السلطات البريطانيه، التى ذهب بها عدة مرات لعرضها على القضاء.

ويعترف الفايد بان كرة القدم كانت وسيله للهروب من مأساة ابنه دودي. وكان قد اشترى نادي فولهام في مايو 1997، ثم تعرض ابنه دودي للحادث المعروف برفقة الاميره ديانا في الحادي والثلاثين من اغسطس من نفس العام. يقول الفايد عن كرة القدم: (( تحملك بعيدا عن الذكريات المحزنه وانا امتنع عن التفكير في اي شئ سوى الكره خلال عمر المباراه )).

ونسأله هل تتالم اذا واجه الفريق مشكله على الملعب؟ فيجيب قائلا: (( نعم اتالم واحيانا اكاد انزل الى الملعب والمشاركه في ركل الكره. ورغم ثقتي في قدراتهم الا اني لا اعرف ما فعلوه ليلة المباراه. ورغم شدة وحزم المدرب تيجانا معهم خلال التدريبات الا ان عطاء اللاعب يعتمد اساسا على ممارساته الخاصه بعيدا عن الملعب.




ابن الاسكندريه الذي اصبح مليونيرا


نشأ الفايد في احياء ميناء الاسكندريه المصري على البحر المتوسط وهو يطارد مباريات كرة القدم والفتيات قبل ان يتحول من بائع متجول لمشروب البيبسي كولا الى مغامر مستثمر بالمملكه العربيه السعوديه وسلطنة بروناي.

واليوم يدعي مستشاروه ان ثروته تقدر باكثرمن 750 مليون جنيه استرليني، رغم انه غاضب من تصريحات البعض حول صفقة عارودز التي قال عنها: (( يدعي هؤلاء الاغبياء انني انفقت ثاث ثروتي للحصول على محلات هارودز، والواقع انني تحولت للاقتراض من بنك الى اخر للحصول على قرض بشروط افضل فما الضرر في ذلك؟

اما صفقة نادي فولهام فكان النادي الواقع على جادة جيمي هيلز على نهر التايمز يغرق بشرعه، وكان على بعد ساعات من اعلان افلاسه عندما اشتراه الفايد، يقول الفايد: (( دفعت 20 مليون جنيه استرليني ثمنا له )).

والان نحن نبني فريقا عظيما وسنعمل على انشاء ملعب كبير لجماهير النادي التي تفوق المائة الف مشجع بينما تبلغ سعة الملعب الحالي 21 الف متفرج فقط.

ويواصل الفايد حديثه عن ناديه قائلا: (( نحن نعمل على اعادة فولهام مره اخرى من العالم الاخر، ولا ادعي باننا نرغب في منافسة مانشستر يونايتد او افضل من ريال مدريد )).

ثم يتحول الى سياسته الاستثماريه قائلا: (( استثمرت 400 مليون جنيه لتطوير هارودز فاصبح زهرة المحلات التجاريه، وعندما اشتريت فندق الريتز في باريس وحوله اشقائي الى افضل فندق في العالم، فهذا يعطي مؤشرا عن خططي تجاه نادي فولهام، نعم ساجعله الافضل.



كم كلفه النادي؟


يقول الفايد انه دفع 20 مليون جنيه ثمنا للنادي، بالاضافه الى مبلغ 10 ملايين لشراء ملعب التمارين والاكاديميه الملحقه بع. ثم خصص مبلغ 50 مليون جنيه اخرى لتجديد وتطوير النادي المعروف باسم ( كرافن كوتنوج )) وشراء نجوم جدد، انفقت عليهم 32 مليون جنيه هذا الموسم فقط. وبالاضافه الى ذلك ادفع رواتب حوالي 150 موظفا بالنادي وبعمليه حسابيه بسيطه يصل المجموع الى 80 مليون جنيه. واتوقع انفاق المزيد على هذا التحدي لكن كم يبلغ المبلغ المطلوب فلا اعلم حتى الان.

هذا الاهتمام بالنادي يعلمه جميع العاملين بع وهم على ثقه في كلمة الفايد الى درجة ان المدرب تيجانا اذا دخل مكتبه بهارودز وطلب منه 20 مليون جنيه لشراء ليليان تورام - افضل مدافع بالعالم حاليا - فلن يمانع ولن يتردد، وعن ذلك يقول (( هذا السيناريو جائز الحدوث وانا متابه للعبه واشاهد اشرطة الفيديو دائما وعندما يطلب تيجانا شراء لاعب مهما بلغت قيمته فانا واثق من وجاهة اسبابه وهو يذهب الى النوم في الثانيه صباحا بعد ان ينام الجميع. كذلك يشرف على 100 ناشئ بالاكاديميه بالاضافه الى اشراقه على الفريق الاول، واتوقع ان يتخرج على يديه عدد كبير من النجوم في المستقبل.

يقول الفايد: (( هؤلاء الاشبال هم المستقبل، وفي انجلترا حاليا نشاهد عددا كبيرا من الاجانب بملاعبنا وان اعرف مدرى الاثاره التي يجلبونها معهم، وحتى نحن لدينا عدد منهم امثال الفرنسي لويس ساها )).

ورغم كل هذا التكريس من جانب الفايد فما زال جمهور النادي يبدي شكوكه حجول الفرعون الذي جاء اليهم وهو يحمل وعود مساواتهم بالفرق الكبرى، خصوصا الجيران منهم، ورغم اقتناعهم بانه سيبقى مع النادي فهم متاكدون بان تجربته مع النادي مميزه حتى وان غادر.

والان يعتمد النادي على قوتين اساسيتين هما رجل الاعمال الذي يدير متاجر هارودز، والمدرب الي اعتاد على مضغ القطعه الخشبيه بضمه وهو يواصل قيادة الفريق من على خط التماس.




عقلية التاجر


كون الفايد مجلسه الاستشاري من مجموعة من الرياضيين او العالميين بشؤون الرياضه الذين يثق بهم، وان كان يرفض الافصاح عن الشخص الذي نصحه بالتعاقد مع تيجانا. ورغم انه كان امامه عدد من الاسماء اللامعه ومنهم الان جيريس، ميشيل بلاتيني، ولويس فيرنانديز الا انه فضل تيجانا عليهم جميعا بل وحتى ايرك كانتونا الذي قام بزيارته مبديا اهتمامه بالمنصب.

وكانت الفرنسيه هي لغة الخطاب بين فتى الاسكندريه الذي اصبح مليونيرا وابن مارسيليا الذي اصبح حدث توافق كيميائي بينه وبين الفايد عندما صافحه قائلا: (( انا من تعتمد عليه في تدريب النادي )) وقد كان ليس تيجانا وحده بل جلب معه كريستيان استاذه في اكاديمية الكره بفرنسا.

وعن ذلك يقول الفايد: (( طلبت منه احضار معلمه وكل من يرغب في العمل معهم حتى الطبيب، وكل ذلك حتى لا يكون لديه مبرر للفشل )).

واخيرا يتساءل الجميع اين يلعب فولهام خلال مرحلة تجديد ملعب كرافن كوتنج ؟ يقول الفايد في اي مكان يحدده تيجانا وهو المسؤول عن تلك الامور اما انا فعلي دفع الفواتير فقط.




جان تيجانا


يعتبر جان تيجانا مدرب فولهام بمثابة الاسطوره بالنسبه للصحافه، فهو لا قرأ ما تكتبه عنه ونادرا ما يجري مقابلات مع وسائل الاعلام كما لم يغرف عنه انه يعقد المؤتمرات الصحافيه التي عادة ما يعقدها المدربون قبل كل مباراه.

ومعروف كذلك الفرنسي الضئيل يتمتع باحترام الكل بفولهام ولم يسمع احد يقول كلمة واحده في حقه. وهو الذي اقترح المباراه الاسبوعيه للعاملين بالنادي وبرنامج اللياقه البدنيه للسيدات وهو برنامج ناجح في توطيد العلاقات بين منتسبي النادي، يقول باتريك مارشال عن التجربه: (( كانت تجربه مدهشه اقترحها المدرب وفي اول مباراه شاركت فيها لعبت في خط الوسط واذا بي اجد نفسي امرر الكره الى جيريس وميشيل بلاتيني فلم اصدق نفسي انها فعلا فكره عبقريه )).

ومن اعضاء الفريق كذلك (( مايكل فيدي )) المدير التنفيذي للشركه التي ترعى شؤون محمد الفايد القانونيه قبل ان يجد نفسه عضوا في مباراة الجمعه التقليديه وزميلا للاسطوره الفرنسي، يقول مايكل لكن لا تسطيع منافسة تيجانا في ذلك.

ويواصل فيدي ملاحظاته عن تيجانا قائلا في اعجاب: (( فرض تيجانا نظاما صارما لادارة النادي وكذلك يفعل مساعدوه، وتتلخص نظريته التدريبيه في ثلاثة محاور في التشكيل، النفسيه واللياقه البدنيه وهو يطبقها بمساعدة معاونيه بدقه على اللاعبين.




نحن نسأل والفايد يجيب


عدة اسئله تتردد في اذهان الناس رأينا توجيهها لمحمد الفايد ومنها هل نادي فولهام هو اول ناد تقرر شراءه فاجاب قائلا: (( عرض علي المشاركه في عدد من الانديه الا ان فولهام كان ملكيه خاصه وخالصه بالنسبه لي حيث وجدت فيه ما اعاد الي ذكريات شبابي )).

والى اي مدى هو مستعد للانفاق وعليه وهو الثري المعروف قال: (( سانفق عليه كل ما من شانه تحقيق النجاح وكل ما يطلبه المايسترو تيجانا، والامر بالنسبه لي لا يتعلق بالمال بل ببناء ناد عظيم في جميع جوانبه )).

وتحولنا بسؤالنا عن ردة فعله اذا انقلب عليه جمعور النادي المشهور بتقلب عواطفه في حالة الفوز والخساره فاجاب: (( لا اعتقد ان جمهور النادي يتصف بالمزاجيه وهو الذي وقف الى جانبه في احلك الظروف، صحيح ان الاحباط قد يصيبهم اذا فشلنا في تحقيق النجاحالفوري وهذا طبيعي ام مسالة ولائهم للنادي فغير قابله للنقاش )).

كذلك سألنا لماذا ترعى شركة البيتزاهات نادي فولهام وليس متاجر هارودز التي يلمكها هو فاجاب قائلا: (( نادي فولهام يعتبر استثمار تجاريا وبالتالي لابد ان تنتج منه ارباح )).

وقد استثمرت شركة بيتزاهات فيه لانها رات فيه عوامل النجاح بالتالي الربح مضمون، واعتقد انه استثمار ممتاز جدا بالنسبه لنا ولهم.

ثم سالنا المليونير الفرعوني عن لاعبه المفضل فقال: (( رغم ان النادي ملئ بالنجوم ولكن لا تستغرب اذا افشيت سرا وهو اني معجب بكل ما فعله ويفعله جان تيجانا، منذ ان كان احد نجوم منتخب فرنسا السابق )).

وعن المرقع الذي يراه مناسبا لانشاء ملعب انجلترا القومي البديل لويمبلي التاريخي قال الفايد: (( اولا اعتقد ان من الخطاء اغلاق ملعب ويمبلي قبل اكتمال المخططات للملعب الجديد. والان اعتقد ان على المسؤولين انشاء ملعب يعكس مكانة انجلترا الكرويه تريخيا ام افضل موقع له فاعتقد انه اي موقع يسهل على المشجعي الحقيقي الوصول اليه من انحاء انجلترا )).



مع تمنياتي ان ينال اعجابكم هذا الموضوع وان تستمتعوا في قراءته .. مع تحياتي اخوكم.. بوحميد
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/10/2001, 03:07 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 01/07/2001
المكان: تورينو_النهضه
مشاركات: 669
والله صدقت

وفولهام بادي يضهر بشكل جيد في الدوري الانجليزي .............. ومشكور على هذا المجهود الرائع وشكرا
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27/10/2001, 05:30 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/09/2001
المكان: !!!!!
مشاركات: 1,228
الله يعطيك العافيع اخوي ابو حميد .....
وبحق اذا كان هناك نجوم للموسم فهما نادي كييفو الايطالي ... وفولهام الانجليزي بقياده المبدع الكبير جان تيجانا ومن خلفه الفايد ...
لتمنى ان تستمر عطاءات هذا النادي الي نهايه الموسم والسير بخطى ثابته انشالله ..... وشكرا ...;)
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 28/10/2001, 09:08 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 20/07/2001
مشاركات: 122
* مشكور أخوي بو حميد.
* يجب أن نقر بحبنا لفولهام ذلك النادي الذي يملكه الملياردير المصري محمد الفايد.
* دخول رجل الأعمال العربي في مجال كرة القدم شيء مفرح ، وحسب المصادر المطلعة فإن سمو الأمير الوليد بن طلال يملك 40% من نادي مانشيستر يونايتد (في بيان ذكر بمناسبة حصوله على المرتبة السادسة من ضمن أثرياء العالم)، ولاننسى الأخبار التي كانت تحمل نبأ شراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لنادي فيورنتينا ولكن يبدو أنه اكتفى بحقوق الاعلان لنادي تشلسي.
* عموما هذه الخطوة مميزة ويبدو أن أثرياء العرب لم يجدوا الفرصة في بلادهم واتجهوا الى الاستثمار الناجح في أوروبا.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28/10/2001, 10:48 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/07/2001
المكان: عرب ستان
مشاركات: 8,127
مشكور اخوي بوحيمد على هالجهد الرائع جدا
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28/10/2001, 11:44 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 2,378
اخوي بوحميد

الله يعيطك الف عافيه على المجهود الجبار

اخر تعديل كان بواسطة » سعود في يوم » 31/10/2001 عند الساعة » 02:37 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 30/10/2001, 12:44 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
الف شكر لك يا بوحميد على الموضوع
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 31/10/2001, 06:36 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 18/09/2001
المكان: روما > الاولمبكو
مشاركات: 1,004
مشكور اخوي ابو حميد على هذا المجهود الرائع
___
على فكره فريق فولهام ترتيبه في الدوري الانجليزي الرابع عشر من عشرين فريق لعب عشر مباريات وله احدى عشر نقطه
______________
وشكراً
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01/11/2001, 04:03 AM
مشرف سابق في منتدى الإتصالات
تاريخ التسجيل: 03/10/2001
المكان: الريـــــــاض
مشاركات: 6,236
Wink مساء الووووووووووووووووووووورد

أخوي أبوحميد ....... تسلم (( الله يحفظك ، الأبداع يعشقك ، تسلم ))

ماده وثائقيه أكثر من رائعه ومفيده في نفس الوقت .

7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
ولكن أعتقد أنه لافولهام , ولامان يونايتد بعظمته ، ولا الدنيا بكنوزها سينسيانه أبنه عمــــــــاد الفــــــايد ( رحمه الله وجميع المسلمين أجمعين )
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03/11/2001, 11:18 AM
عضو سابق في اللجنه الإعلاميه
تاريخ التسجيل: 08/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 1,245
يعطيك العافيه بوحميد

موضوع اكثر من رائع


ولاكن هل صحيح ان الوليد يملك 40% من اسهم مانشستر

ارجو الايفاده


لانه حسب تصر يح للامير الوليد انه سوف يدخل الاستثمار الرياضي مستقبلا
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 06/11/2001, 08:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/09/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 2,084
هلا وغلا بالمبدع بو حميد

فولهام نادي بدأ يضع نفسه وبقوة الآن خصوصا بعد الصفقات الأخيرة والقوية واهمها صفقة فاندرسار اللي كانت مفاجأه بحق

الفريق تحت قيادة مدرب كبير والفايد يريد ان يقدم نفسه شخصية اجتماعية مرموقة من جديد بعد ان كان فقط مليادير صاحب محلات هارودز فقط

ولكن الطريق صعب فمنافسة الكبار ليست بالساهل النادي تقدم صح ولكن الأدوار الكبرى ليست لفولهام

موضوع رائع وهذا هو ديدنك يالغالي تحياتي لك والله يعطيك الف عافية
اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 06/11/2001, 11:10 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/10/2001
المكان: الامارات - دبي - ديره
مشاركات: 277
مشكورين يا شباب على المشاركه ,,والله يعطيكم العافيه .. وانشاءالله دائما تعجبكم المواضيع
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube