المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الألعاب المختلفه
   

منتدى الألعاب المختلفه خاص بفرق نادي الهلال لكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب الأخرى

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 09/10/2001, 01:59 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/03/2001
مشاركات: 1,605
العائدان نيكول وسارة يحصدان لقبي قطر كلاسيك للإسكواش

أحرز كل من اللاعب الكندي بيتر نيكول المصنف الثالث واللاعبة الأسترالية سارة فيتزجيرالد المصنفة الأولى لقب بطولة قطر كلاسيك للإسكواش ثاني أغلى بطولة بعد بطولة العالم والتي يبلغ مجموع جوائزها 172 ألف دولار للرجال و52 ألفا للسيدات، وذلك في اليوم الختامي الذي شهد حفلا ختاميا رائعا تخلله عرض فني في الباليه.

وتغلب الكندي بيتر نيكول المصنف الثالث عالميا على الأسترالي ديفد بالمر المصنف الأول عالميا بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة مثيرة، في حين تفوقت اللاعبة الأسترالية سارة فيتزجيرالد المصنفة الأولى على اللاعبة النيوزيلندية ليلياني جويس المصنفة الثانية بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة النهائية لفردي السيدات.

نيكول يظفر بلقب الرجال

ففي المباراة النهائية لفردي الرجال تغلب الكندي بيتر نيكول المصنف الثالث عالميا والطامح للعودة إلى قمة التصنيف العالمي على الأسترالي ديفد بالمر المصنف الأول عالميا بثلاثة أشوط مقابل شوطين وبواقع 15-12و 15-5 و 10-15 و 12-15 و 15-10 في مباراة مثيرة، أثبت فيها نيكول للجميع أنه قادر على انتزاع المركز الأول عالميا الذي كان يحتله لفترة طويلة من الأسترالي ديفد بالمر والذي قاوم نيكول حتى اللحظة الأخيرة ونجح في قلب تأخره بشوطين مقابل لاشيء إلى تعادل وفرض شوطا خامسا حسمه نيكول لصالحه.



مباراة مثيرة
وشهدت المباراة في بدايتها، تفوق الأسترالي ديفد بالمر فتقدم في الشوط الأول بالمر 3-0و4-2، ولكن نيكول نجح في إدراك التعادل 4-4 و5-5 ونجح في التقدم لأول مرة 7-5 وفرض سيطرته على مجريات الشوط فواصل تقدمه 10-7 و13-10 وحسم الشوط لصالحه 15-12.

وفي الشوط الثاني، واصل نيكول سيطرته وأثبت أنه الأقوى على الساحة حاليا فتقدم 4-0 و 9-1 ونجح في أن يحسم الشوط بسرعة 15-5.




ومع بداية الشوط الثالث، أثبت الأسترالي بالمر أن العزيمة والإصرار تمكنان صاحبها من فعل أي شيء، فسيطرت الندية على أداء اللاعبين فتعادل اللاعبان 2-2 و5-5 وعندئذ تعرض نيكول للإصابة وذلك بعد مرور خمسين دقيقة على بداية اللقاء وعند عودة نيكول إلى الملعب استغل بالمر الأمر فتقدم 7-5 ولكن نيكول عاد وأدرك التعادل 7-7 وتقدم 9-7 ليعود بالمر ويتقدم 10-9 و12-10 وينجح في الفوز بالشوط 15-10 ومقلصا الفارق إلى شوط واحد 1-2.

وفي الشوط الرابع، تقدم نيكول 6-3 و8-4، ولكن إصرار بالمر مكنه من العودة إلى اللقاء فقلص بالمر الفارق إلى 6-8 و9-10 ونجح في في التقدم 11 -10 ثم عاد التعادل 11-11 ولكن كلمة الحسم في هذا الشوط كانت لبالمر الذي نجح في التقدم 13-11 و13-12 في أكثر لحظات المباراة إثارة وليحسم الشوط الرابع 15-12 ليدرك التعادل 2-2 ويفرض شوطا خامسا حاسما.

وفي الشوط الخامس الحاسم، عاد نيكول وتقدم 5-1 و7-3 كأنه لم يتعرض لأي إصابة في الشوط الرابع، ولكن بالمر نجح في العودة سريعا إلى مجريات اللقاء وقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط 6-7و7-8 وأثناء اللعب للحصول على النقطة التالية الطويلة للغاية طلب الكندي نيكول من الحكم إيقاف المباراة واستدعاء الطبيب



لإصابته بتشنج عضلي لفترة ثلاث دقائق. الأمر الذي لم يعجب بالمر الذي اعتقد أن نيكول يمثل.

وبعد العودة عزز نيكول تقدمه بنتيجة 13-8 وليحسم الشوط 15-10 والمباراة لصلحه.

وأعرب نيكول عن سعادته لنيل اللقب والعودة القوية إلى ملاعب الإسكواش وأعرب عن إعجابه باللاعب الأسترالي ديفد بالمر الذي يقاوم ويقاتل حتى آخر لحظة وهو الذي عاد بقوة إلى المباراة عندما كانت النتيجة 5-5 في الشوط الثالث فقلب تأخره وأدرك التعادل.


سارة تظفر بلقب السيدات
وفي فردي السيدات، تفوقت اللاعبة الأسترالية سارة فيتزجيرالد المصنفة الأولى على اللاعبة النيوزيلندية ليلياني جويس المصنفة الثانية بثلاثة أشواط نظيفة وبواقع 9-1 و9-2و9-1 في المباراة النهائية لفردي السيدات.

وجاءت المباراة من جانب واحد حيث أثبتت اللاعبة الأسترالية الخبيرة سارة فيتزجيرالد سيطرتها الفعلية على الإسكواش النسائي فإرسالاتها ساحقة وكراتها سريعة للغاية الأمر الذي يشكل لغزا محيرا لجميع لاعبات الإسكواش اللواتي بتن يحلمن بانتزاع شوط واحد فقط من سارة وليس الفوز بمباراة.




وقالت سارة بعد المباراة: "كنت في وضع ممتاز ولم أعط المجال ليلياني لكسب النقاط"، أما ليلياني فقالت: "لقد كانت سارة سريعة للغاية الأمر الذي جعلني أركض طوال المباراة".

ومنذ عودتها من الإصابة التي كادت تنهي مسيرتها الاحترافية، احتلت سارة فيتزجيرالد- وهي بالمناسبة رئيسة الاتحاد الدولي لإسكواش السيدات الـ WISPA-المركز الثالث عالميا واستطاعت العودة إلى المركز الأول مع بداية هذا الشهر(أكتوبر/تشرين الأول).

وتطمح سارة في أن تستعيد اللقب العالمي خاصة أن بطولة العالم للنساء ستقام في ملبورن، كما تطمح سارة في أن تمثل بلادها أستراليا في دورة ألعاب الكومنولث العام القادم لتنهي مسيرتها الرياضية.
اضافة رد مع اقتباس
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube