#1  
قديم 09/09/2001, 05:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شفاف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2001
المكان: Switzerland
مشاركات: 2,760
Cool اخبار المنتخب ليوم الاحد 21/6 /1422هـ

السلام عليكم




توقع باستدعاء الجمعان لدعم هجوم المنتخب السعودي





الرياض: عبد العزيز الغيامة
تشير التوقعات الى ان مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم ناصر الجوهر يتجه لاستدعاء مهاجم فريق الهلال الدولي السابق عبد الله الجمعان الى القائمة الدولية بعد انتهاء مباراة الجولة الرابعة التي ستجري مساء السبت المقبل في بانكوك امام تايلاند لاجل دعم هجوم المنتخب.
ويأتي هذا التوجه بعد التألق الواضح الذي ظهر عليه الجمعان مع فريقه في مباراتي كأس الامير فيصل بن فهد لا سيما مباراة الاتفاق التي قدم خلالها عرضا مميزا واحرز 3 اهداف ليقود الهلال الى صدارة المجموعة الرابعة. ويبدو ان الجوهر بحاجة ماسة الى خدمات الجمعان في ظل تراجع مستويات بعض المهاجمين الدوليين لا سيما البدلاء منهم. ويتميز الجمعان باجادته للضربات الرأسية واتقان التسديدات القوية من خارج منطقة الجزاء.



---------




الجوهر مدرب السعودية: خسارتنا الودية أمام الإمارات ستزيد من إصرارنا على الفوز والتأهل للمونديال






الدمام: حسام الجغيمان
قلل ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي من اهمية خسارة فريقه امام نظيره الاماراتي في اللقاء الودي الذي جمع بينهما امس الاول بنتيجة هدفين مقابل لا شيء بالدمام، مؤكدا ان عبارات الاستهجان التي اطلقها الجمهور ستزيد من اصرار اللاعبين على تحقيق افضل النتائج في اللقاءات القادمة واولها مباراة المنتخب التايلاندي في تصفيات المونديال منتصف الشهر. واشار الجوهر الى انه لم يحرص على كسب لقاء الامارات الودي بقدر ما سعى لتجربة جميع العناصر الموجودة في تشكيلة المنتخب بدليل اشراكه لتشكيلتين مختلفتين على مدار الشوطين، ودفع بالعائدين من الاصابة مثل الحارس محمد الدعيع ولاعبي الوسط محمد الشلهوب وسعود كريري، وقد تحقق ما يصبو اليه من هذا اللقاء بالطمأنينة على جاهزية جميع افراد المنتخب قبل مواجهة تايلاند في بانكوك.
واوضح الجوهر بانه سيعمد خلال الايام القليلة المقبلة على تكثيف الجرعات التدريبية للاعبيه بغية معالجة الاخطاء التي صاحبت المنتخب في لقاءاته الماضية خلال التصفيات ومباراته الودية امام الامارات. من جهته عبر الهولندي توني ريخس مدرب المنتخب الاماراتي عن سعادته بالانتصار الذي حققه لاعبوه على المنتخب السعودي، موضحا انه سيساهم في عودة الروح للاعبين بعد خسارتهم امام الصين وقطر في تصفيات المونديال. واضاف بأن لاعبيه قدموا واحدة من اجمل المباريات التي خاضوها مؤخرا سيما من الناحية الجماعية على الرغم من ان هذه المجموعة تلعب مع بعضها لاول مرة.
واشار ريخس الى ان فرصة تأهل الامارات ما زالت قائمة فالفريق لديه خمسة لقاءات متبقية تضمن له تصدر المجموعة متى ما كانت النتائج الاخرى في صالحه. وقال ريخس انه ليس بحاجة لاستدعاء لاعبين آخرين للانضمام للمنتخب كون الموجودون حاليا هم الافضل والابرز في الدوري الاماراتي.
واعترف بأنه تعمد منح لاعبي السعودية حرية امتلاك الملعب مع الايحاء للاعبي فريقه بمراقبة مفاتيح اللعب السعودية مما ساعد في الحد من خطورتهم ومباغاتهم بالهجمات المرتدة التي اثمرت عن هدفين.
يذكر ان المنتخب السعودي قد خسر لقاءه الودي الذي جمعه بنظيره الاماراتي على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام بنتيجة هدفين مقابل لا شيء احرزهما عبد العزيز العنبري في الدقيقة 74 وسلطان راشد 90.




------

بكل روح رياضيه
الدعيع: عودتي لا تعني استبعاد الخوجلي من حراسة المنتخب السعودي






الدمام: حسام الجغيمان
امتدح الحارس العائد لصفوف المنتخب السعودي الاول لكرة القدم محمد الدعيع زميله محمد الخوجلي الذي ذاد عن مرمى المنتخب خلال المباريات الثلاث التي خاضها في التصفيات الآسيوية، وقال: لقد ظهر الخوجلي بشكل طمأن الاجهزة الفنية والادارية واللاعبين على براعته في التصدي للكرات الخطرة اثناء المباريات، الامر الذي رفع اسهمه من قبل الجميع وهذا يؤكد مدى قوة الحراسة للمنتخب.
وقال الدعيع ان عودته لا تعني بأي حال من الاحوال استبعاد الخوجلي من مواصلة مشواره مع المنتخب، مشيرا الى انه لا ينظر لان يكون أساسيا او احتياطيا بقدر ما ينظر لمصلحة المنتخب التي هي فوق كل اعتبار، وهذا ما سيزيد من ارتفاع قوة المنافسة بين الحراس وتسابقهم على رفع المستوى وتأدية الواجب الوطني التي من خلالها تم انضمامهم للذود عن عرين المرمى السعوي.
واوضح الدعيع ان جميع مباريات المنتخب السعودي المقبلة، ستكون بهدف واحد وهو تحقيق جميع نقاطها ليتحقق التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، مؤكدا انه اذا ما تحقق ذلك فانها ستكون غير مسبوقة لأي منتخب عربي او آسيوي يحقق مثل هذا الانجاز الذي سيكون دفعه قوية للجيل القادم من اجل مواصلة الدفاع عن الكرة السعودية في المحافل الدولية. واستطرد الدعيع يقول: «ان المدرب السعودي ناصر الجوهر قادر بتوفيق الله على ترجمة كل من شأنه اعادة الثقة للمدرب السعودي الذي يحتاج لمزيد من الثقة ليصل الى ما وصل اليه المدرب الاجنبي، وهذا سيتحقق في القريب العاجل».









-------



بتكليف من اتحاد الكرة..
ابن سعيد ضمن وفد المنتخب إلى تايلند

كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز عضو الاتحاد الدكتور عبدالاله بن سعد بن سعيد لمرافقة المنتخب الى تايلند، حيث ينتظره لقاء هام يوم السبت المقبل وجاء تكليف الدكتور ابن سعيد بعد اعتذار الدكتور هاشم حريري الذي اعتذر لظروفه الخاصة.


--------

الجوهر ركز على النواحي الفنية واللياقية
الإجهاد والإنفلونزا يبعدان الرباعي الصقري وكريري وبو شقير وزايد عن تدريبات الأخضر


* الدمام خالد الشمراني:
ركز المدرب الوطني ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم خلال التدريبات المسائية بعد الخسارة المفاجئة من منتخب الامارات على النواحي الفنية واللياقية من خلال المناورة التي أجراها وسط الملعب وقد شملت التدريبات الاحماء والدوران حول الملعب ثم إجراء تقسيمة بين الدفاع والوسط في مواجهة الهجوم استعداداً للقاء القادم أمام منتخب تايلند في بانكوك وشارك في هذه المناورة جميع اللاعبين ماعدا صالح الصقري وسعود كريري ومناف أبو شقير الذين لم يشاركوا لاجهادهم إلى جانب مبروك زايد المصاب بإنفلونزا وكانت هذه المناورة قد جرت بين الأحمر والأبيض وانتهت بالتعادل 3/3 سجل للاحمر أحمد الدوخي هدفين وعبدالله سليمان هدفا وسجل للأبيض محمد الشلهوب وابراهيم ماطر وعبدالله الشيحان بينما اكتفى الحارس الدولي محمد الدعيع بتدريبات خاصة ومن جهة أخرى أجرى المدرب الوطني الجوهر اختبارات لمعدل اللياقة لجميع اللاعبين للاطمئنان على لياقتهم البدنية وذلك تحسباً للقاء القادم مع المنتخب التايلندي،


----------------


سامي مطالباً الإعلام بالوقوف مع المنتخب:
الخسارة درس لنا ويجب أن نتلافى ماحدث بعد العراق


* * الدمام خالد الشمراني:
تحدث قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اللاعب سامي الجابر عن مباراة منتخبنا الودية امام الامارات فقال ان الشوط الثاني لم يكن في المستوى المتوقع. واضاف: اعتقد انها مباراة ودية جيدة للمنتخب السعودي قبل مواجهة تايلند على أرضه وطبعاً انا حزين من الخسارة وهذا شيء أكيد لكن في نفس الوقت تعتبر رسالة لنا جميعاً كلاعبين وحتى انتم كصحافة وللاعلام السعودي لأن مالقيه المنتخب في المباراة السابقة امام العراق من زخم اعلامي وكأننا تأهلنا الى كأس العالم شيء غير صحيح على الاطلاق ويجب ان نكون واقعيين اكثر فالمنتخب مايزال يبحث عن هوية له ويبحث عن مستوى ويبحث عن لاعبيه الذين يجب ان يكونوا في «الفورمة» الصحيحة ولكن ما حدث بعد مباراة العراق وتصويرنا كأننا ابطال كأس العالم وتأهلنا الى كأس العالم هذا شيء ماهو صحيح ولكن يجب علينا ان نعالج اخطاءنا لأن امامنا منتخب تايلند الذي يعتبر من المنتخبات الجيدة لو تجاوزناه في هذه المباراة في بانكوك انا اعتقد ان المنتخب السعودي سوف يقطع 60% من مشوار التأهل الى كأس العالم والمنتخب التايلندي هو اقوى من ايران والعراق والبحرين والسعودية حالياً.. ويلعب كرة جيدة وللأسف لم اجد أي محرر في صحفنا يشيد بأداء المنتخب التايلندي ويحذر المنتخب السعودي من نقاط الضعف والقوة في المنتخب التايلندي ويحذر اللاعبين سواء كانوا في الهجوم أو الدفاع أو الحارس أو الوسط للاسف كان التركيز على ان الروح عادت وعادت النقاط وانطلقنا من القمة ودخلنا في المنافسة للتأهل لكأس العالم للمرة الثالثة وانا اشارك فيما حدث ولا يمكن لاحد ان يحدد هوية المنتخب الذي سوف يتأهل حتى آخر المشوار.. لكني اتمنى الوقفة الصحيحة من الاعلام كله طبعاً انا متأثر من الخسارة ولكن ماشهدته اليوم يجب ان يكون لي أولاً ولزملائي جميعاً وعبر الصحف وعبر الاعلام العزيز والقدير .
أقول يجب أن يكون هذا درساً ويجب ان نصحو فأمامنا عشرة ايام والمنتخب التايلندي الذي سوف نقابله قد يكون في مستوى جيد واحسن من الامارات حاليا وافضل منا ويجب ان يكون تركيزنا أكثر من 100% لأن نقاط تايلند الثلاث اذا تحققت سوف نتأهل بإذن الله.


---





الجوهر عقب الخسارة أمام الإمارات
خسرت الفوز الذي لم أسعى إليه وكسبت أكبر منه


الدمام : فوزان آل يتيم
أعلن مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر بأنه لو كان يبحث عن الفوز في لقائه الودي مع المنتخب الإماراتي مساء يوم الجمعة الماضي في الدمام لكان بإمكانه أن ذلك، وأضاف هذه المباراة أفادتنا كثيراً، خصوصاً في تجربة عدد كبير من اللاعبين سنتمكن من الاستفادة منهم في المباريات المقبلة، وأكد الجوهر أن مباراة الإمارات كانت بالنسبة لنا مهمة جداً وكنا بحاجة لمثلها وكما رأى الجميع أننا في الشوط الأول لعبنا بتشكيلة مختلفة ، وأشركنا فيها بعض اللاعبين العائدين من الإصابات والحمد لله اطمأنينا على أكثر من لاعب وعلى رأسهم الدعيع و الحسن اليامي ومحمد الشلهوب وهذا ما كنا نبحث عنه في هذه المباراة، ولو كنا نبحث عن النتيجة لكسبناها .
ونوه الجوهر إلى ضياع الفرص أمام المرمى التي تكررت كثيرا في هذه المباراة الودية ولكن سنعالجها خلال هذا الأسبوع، ونحن لعبنا في هذه المباراة بشوطين مختلفين من حيث اللاعبين، لأننا نريد الاطلاع عليهم، خصوصاً الذين لم يشاركونا في مباريات كثيرة ونحتاج للتعرف عليهم، ولو لم نكتشف هذه السلبيات في هذا اللقاء الودي لكانت ستكون لدينا مشكلة كبيرة في المباريات الرسمية .
وأكد الجوهر أن المباراة أكسبتهم عودة الشلهوب والدعيع و سعود كريري .

-------

سيد حراس آسيا الأول محمد الدعيع:
الخوجلي أفضل حراس آسيا

المدينة المنورة: محمد عبدالله
أكد حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم محمد الدعيع أن لا خوف على المنتخب بوجود الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بالنسبة للتأهل لكأس العالم 2002م في كوريا الجنوبية واليابان، وقال إن حظوظ المنتخب ما زالت قائمة وسيكون ردنا قويا وفي الملعب على كل من شكك في قدرات المنتخب. وبخصوص الإصابة طمأن الحارس الدولي الجماهير وأكد أنها زالت تماما. وعن تقييمه لمستوى الحارس الخوجلي قال إن مستوى الخوجلي رائع جدا وقدم مستويات ثابتة منذ بداية التصفيات.. وأضاف أنه يعتبره أحسن حارس في آسيا. وعن المباراة المقبلة مع المنتخب التايلاندي ذكر أنها مباراة صعبة وليست سهلة إطلاقا.
"الوطن" حاورت الحارس الدعيع بعد عودته مباشرة لصفوف المنتخب السعودي الأول .. وإليكم ما دار في الحوار:


* نحب أن تطمئن الجماهير السعودية بالنسبة للإصابة؟
- الإصابة ولله الحمد قد زالت تماما وأنا الآن بدأت بالمشاركة مع زملائي في التمارين وأدعو الله أن يكفي الجميع شرور الإصابات لأنها العدو الرئيسي للاعبين.


* كيف ترى حظوظ المنتخب في التأهل؟
- أولا لا خوف على المنتخب بوجود الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد.. فحظوظ المنتخب ما زالت قائمة وسيكون ردنا على كل من شكك في قدرات المنتخب في الملعب كما أن تعادل منتخبي تايلاند وإيران زاد من حظوظ الجميع وخصوصا منتخبنا إذا ما فاز في مباراته المقبلة وهذا هو المأمول كما أن المتابعة اليومية من قبل سمو الرئيس العام وسمو نائبه لها أكبر الأثر لمواصلة المنتخب لمنجزاته والمحافظة عليها بإذن الله.


* كيف تقيم مستوى زميلك الحارس محمد الخوجلي؟
- في الحقيقة مستوى الخوجلي رائع جدا وقدم مستويات ثابتة ومن بداية التصفيات وحتى في مباراة إيران والذي خسرها المنتخب بأخطاء تحكيمية كان الخوجلي في قمة مستواه وحضوره الفني وبشهادة النقاد والمتابعين وأنا أعتبره أفضل حارس من الحراس الذين حرسوا في المجموعتين الآسيوية التي تتنافس الآن للتأهل لكأس العالم.


* متى ستكون عودتك إلى الحراسة مجددا في ظل تألق الخوجلي والذي يعتبر في مصلحة حراسة المرمى في المنتخب؟
- على العموم كما أسلفت نحن حراس المنتخب نعتبر في كامل جاهزيتنا للذود عن مرمى منتخبنا والجميع مستعد لهذا الشرف وما يقدمه زميلنا محمد الخوجلي من مستوى رائع هو شهادة لنا جميعا بأن حراسة المرمى السعودي في أيد أمينة بإذن الله.


* كيف ترى المباراة الأخيرة أمام المنتخب العراقي؟
- المباراة شهدت عودة الروح والحماس والذي عرف به اللاعب السعودي كما أن الوقفة التصحيحية والتي أجراها المسؤولون على المنتخب جاءت في الوقت المناسب وكان نتيجة ذلك عودة الروح والحماس للاعبين وانعكس ذلك بالتالي بتحقيق الفوز والثلاثة نقاط والتي أعادت المنتخب السعودي للمنافسة من جديد.


* كيف ترى الجمهور السعودي في مباراتنا مع العراق في البحرين؟
- لا نستطيع أن نوفي لهذا الجمهور حقه والذي دائما يتنقل وراء منتخبه وهو دليل حب هذه الجماهير لوطنها وهذا الفوز والذي تحقق ولله الحمد كان للجمهور السعودي الدور الأكبر فيه بعد توفيق الله ونتمنى أن يواصل دعمه لنا كما عهدناه في المباريات المقبلة وخصوصا في مباراة العراق في الأردن والمنتخب البحريني في المنامة وفي جدة أمام المنتخب الإيراني وفي مباراة العودة في الرياض حيث إن التوازن في هذه المباريات سيكون كفيلاً بتأهيلنا إلى النهائيات بمشيئة الله تعالى.


* كيف ترى المباراة المقبلة أمام المنتخب التايلاندي في بانكوك؟
- في الحقيقة هي مباراة صعبة وليست سهلة إطلاقا فالمنتخب التايلاندي ليس منتخبا ضعيفا كما يتصور البعض بل هو منتخب متطور ويلعب كرة سريعة ويمتاز لاعبوه باللياقة العالية والمستوى الذي قدمه المنتخب التايلاندي أمام المنتخب الإيراني وهو أحد أقوى المنتخبات المرشحة لبلوغ كأس العالم دليل على ذلك ولكن يظل المنتخب السعودي قادرا بإذن الله على تجاوز الصعاب وإثبات ذاته وتربعه على الكرة الآسيوية سواء على مستوى المنتخب أو الأندية السعودية.


* كيف ترى تولي ناصر الجوهر مهمة تدريب المنتخب؟
- المدرب السعودي مدرب ناجح ولقد حقق إنجازات معروفة على المستوى الخليجي مع الخراشي ومع خليل الزياني على المستوى الآسيوي وحتى المستوى العالمي. وناصر الجوهر ليس غريبا على المنتخب وكان آخرها قيادة المنتخب للوصافة الآسيوية بعد أن كاد يفقد المنافسة من البداية في بطولة آسيا الأخيرة في لبنان وهو مدرب يملك الكثير وهو يعرف الكرة في آسيا ولديه معرفة كاملة عن المنتخبات الآسيوية ولديه ملف شامل عن كل منتخب حيث كان يراقب مباريات الفرق الآسيوية الودية قبل خوض التصفيات.
ثم هو مدرب وطني يملك الحماس والخبرة التي تؤهله لقيادة المنتخب وكان تكليفه من قبل المسؤولين نظرة في محلها ولقد كان عند حسن الظن في البطولة الآسيوية في لبنان وسيجتاز معه المنتخب إلى نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان بإذن الله.


* المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية كيف ترى حظوظ منتخباتها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم؟
- يعتبر المنتخب الصيني هو الأقرب مع المنتخب القطري وهذا لا يمنع بأن ينتفض المنتخب الإيراني ويجتاز الكبوة وينافس على التأهل. أما المنتخب العماني فيعتبر منتخبا قويا ولديه جماعية في الأداء ولكن قلة الخبرة فقط هي المعوق الوحيد ويعتبر المنتخب العماني والبحريني في مجموعتنا أفضل المنتخبات من حيث تطور أدائها كثيرا وسيكون لها دور في تأهل المنتخبات إلى نهائيات كأس العالم.


-------

والجزء الثاني بعد ثواني
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09/09/2001, 05:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شفاف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2001
المكان: Switzerland
مشاركات: 2,760
الـــــجزء ـــــــــــــــــــ الثـــــــــاني



ماذا استفدنا من تجربة الامارات؟
على الاخضر ان يذهب الى تايلند متوازنا



في صفحة (الحدث الرياضي) كتب احمد الشمراني قراءة في الخسارة امام الامارات ووضع المنتخب الوطني لكرة القدم معتبرا ان هذه الخسارة كشفت ما يود معرفته ناصر الجوهر الذي دون كل شيء وحفظ كل شيء وسيتعلم من الخسارة واضاف نحن وان غالينا كثيرا ينبغي ان نكون واقعيين في تعاملنا مع الحدث وينبغي ان لاترتدي بزة السواد حزنا على المنتخب فلم يزل هناك وقت والكرة كما يقول الخبراء لم تزل في الملعب بمعنى ان التأهل وارد بشرط ان لا تفرط في النقاط السهلة.
ورأى ان الاخضر مقبل على مرحلة هامة وحساسة اي اع تعثر فيها قد يبعدها عن مواقع هامة..
وقال الشمراني في سياق قراءته ان على المنتخب التهيء جيدا للمباراة مع تايلند واستقراء ابعاد الرحلة الى بانكوك والاستعداد النفسي البعيد عن الضغوط والاستفادة من تجربة الامارات لاعادة التوازن الى المنتخب.

------------









بعد أن هتفت الجماهير السعودية ضده، الجوهر: لم أكن أبحث عن النتيجة وسأجعلهم يصفقون لي

أشاد ناصر الجوهر مدرب المنتخب السعودي بالمستوى الذي قدمه منتخبنا في المباراة وأكد انه لم يكن يبحث عن النتيجة وانه لو كان يريدها لحصل عليها.


وقال في معرض حديثه عن المباراة انه كسب الأهم وهو عودة محمد الدعيع ومحمد الشلهوب لمستواهما الحقيقي فأصبح لديه 24 لاعباً جاهزاً وهذا ما يعزز فرص المنتخب السعودي في اللقاءات المقبلة ويزيده اطمئناناً. وأضاف ان الهدف من اقامة اللقاء كان ابقاء اللاعبين في أجواء المباريات رغم الراحة الممنوحة لهم من المباريات الرسمية. وقال: لم أكن في هذا اللقاء أبحث عن الانسجام بقدر التأكد من جاهزية جميع العناصر للمباريات المقبلة. واعترف الجوهر بوجود مشكلة في خط الظهر وهو ما كشفته هذه المباراة وهذا شيء طبيعي وسيسعى خلال الأيام المقبلة للتركيز على انهاء هذه المشكلة.


وأوضح الجوهر «ان المهاجمين اضاعوا العديد من الفرص من خلال وصولهم لمرمى الامارات مرات عديدة فيما سجل المنتخب الاماراتي من هجماته المرتدة». وقال الجوهر رداً على الجماهير التي هتفت ضده عقب اللقاء «ان هذا يزيدني قوة وسوف أجعل هذه الجماهير تصفق لي كثيراً بدءاً من اللقاء المقبل الذي أعددنا له كل العدة».


---------------

الجزء الثالث بعد اجزاء من الثواني
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09/09/2001, 06:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شفاف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2001
المكان: Switzerland
مشاركات: 2,760
Talking الجزء الثالث و يكون الاخير





-------






استبعاد اللاعبين قبل (تايلند) مؤقت والعبد الهادي يؤكد:
خسرنا أمام الإمارات بـ (البدلاء) وأسألوا المدرب عن رأي الجابر!
الجوهر: تجاوزنا مواجهة العراق بصعوبة واخفاق الاخضر مسؤولية مشتركة
كتب ـ ماجد التويجري:


حددت لجنة المنتخبات وشئون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم قائمة تضم 22لاعباً لخدمة منتخبنا الوطني الاول في الجولة (الرابعة) امام المنتخب التايلندي من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم للكبار 2002المقرر اقامتها في اليابان وكوريا الجنوبية وذلك بناء على تقرير فني رفعه مدرب المنتخب الوطني ناصر الجوهر عقب اللقاء الودي امام المنتخب الاماراتي الشقيق يوم الجمعة الماضية ذكر ذلك (للرياض) المدير الاداري للمنتخب الاستاذ فيصل العبدالهادي والذي اشار الى ان الجوهر سيستبعد اربعة لاعبين وربما يكونوا خمسة في حالة انضمام المشعل قبل السفر الى تايلند يوم بعد غد (الثلاثاء) وان العناصر التي سيتم استبعادها لن يكون ذلك بشكل نهائي بل لفترة (مؤقتة) لحين عودة البعثة من العاصمة التايلندية وتطرق العبدالهادي الى ان المنتخب لم يخسر في لقائه التجريبي الفائت امام الامارات كما يعتقد البعض بل انه حقق جميع الفوائد المرجوة منه والتي من اجلها وافق مدرب المنتخب على لعب لقاء تجريبي ولعل الجوهر نجح في اختبار الثنائي العائد من اصابة طويلة محمد الدعيع ومحمد الشلهوب حيث لم يكن لديه الفرصة في ضم الدعيع والشلهوب الى القائمة دون اختبارهما ولو حدث ذلك لكنتم في (الاعلام) اول من انتقد المدرب ثم يجب الا تنسوا ان المنتخب في جميع الاسابيع الماضية كان يلعب معدل مباراة رسمية واحدة كل (اسبوع) والتوقف لفترة طويلة سيأتي سلبياً على اللاعبين الى جانب ناحية مهمة جداً وهي ان لدينا مجموعة كبيرة من العناصر غابت عن المباريات منذ اللقاء التجريبي الاول امام الامارات في ابوظبي وكان لابد من اعطائها الفرصة الاكبر في لقاء الامارات الثاني حتى لانفقد حساسيتها على الكرة وطرحت على العبدالهادي سؤالين تركز حول رأيه فيما قاله قائد المنتخب سامي الجابر من ضعف فترة الاستعداد للتصفيات المونديالية الى جانب رأيه في من يقول ان تدني مستوى المنتخب فنياً يعود للاعبين انفسهم فلا علاقة لسلوبودان المقال او الجوهر او حتى ادارته فرد بالقول ان جميع هذه الشئون فنية يستطيع الاجابة عليها المدرب الوطني ناصر الجوهر الذي طالب الاعلام عبر تصريح خاص (بالرياض) ظهر امس بعدم التسرع في الحكم على تجربته مع المنتخب الحالية بناءاً على النتيجة الغير ايجابية في اللقاء الودي امام المنتخب الاماراتي الشقيق مشيراً الى ان هذه التجربة يجب الا تفخم اعلامياً فهي في كل الاحوال تبقى (ودية) والنقاط الايجابية المطلوبة فيها بالنسبة له كمدرب قد تحققت ويكفيه انه لعب بفريقين تقريباً اثناء هذه المباراة وتطرق الجوهر الى انه تولى بشرف قيادة المنتخب الاول فنياً وسط معمعة قوية يعيشها الاخضر في التصفيات المونديالية وكانت مواجهة العراق تمثل عنق (الزجاجة) ولا ينكر انه تجاوزها بصعوبة وبعد ذلك اصبح لديه فترة اسبوعين لاعداد المنتخب من جديد فباشر مع اللاعبين العمل على تدريبات صباحية ومسائية وهو الان يتمنى من الجميع دعم المنتخب من جميع النواحي وعدم التأثر بنتيجة تجربة الامارات ورفض الجوهر تحميل اللاعبين مسئولية الاخفاق الماضي مكتفياً بالقول ان ما حدث يبقى مسئولية مشتركة بين جميع اعضاء المنتخب معتبراً ان الرأي الذي اطلقه اللاعب سامي الجابر بخصوص ضعف مرحلة الاستعداد الماضية يبقى (رأي) الجابر نفسه وهو كمدرب في الفترة الراهنة له طريقته الخاصة في اعداد المنتخب.


---------

بسبب غياب الوعي والرقيب!!
الجوهر والجابر يتعرضان للإساءة من بعض الجماهير في المنطقة الشرقية!!
كتب ـ ماجد التويجري:


تعرض مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ناصر الجوهر وكابتن الفريق سامي الجابر إلى انتقادات واسعة من قبل ثلة من الجماهير في المنطقة الشرقية أثناء المعسكر التحضيري الحالي على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام سواء في التدريب أو المباراة الودية أمام المنتخب الاماراتي الشقيق.. ووجهت هذه الجماهير نقدها باسلوب غير حضاري وخارج عن الذوق العام الذي يجب ان يكون عليه المشجع الرياضي خاصة وان المرحلة الحالية لمنتخبنا الوطني الأول تتطلب تضافر جهود الجميع من إداريين وفنيين ولاعبين وإعلام وحتى جماهير والذين هم بلا شك الوقود الحقيقي في تشجيع كافة عناصر الاخضر بالظهور في صورة مشرفة تعكس تطور كرتنا السعودية.. ولعل السؤال الهام والعريض الذي يطرح نفسه في هذا المقام هو أين دور المسؤولين في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب والعاملين في استاد الأمير محمد بن فهد بالمنطقة الشرقية تجاه هذا الموضوع خاصة واننا ندرك جيدا بأننا لا يمكن ان نقبل ان يتعرض أعضاء بعثة منتخبنا لمثل هذه الحملات في مباريات على أرض دول صديقة فكيف سيكون الأمر إذا عاش أحد افراد الأخضر هذه المعاناة على أرضه وبين جمهوره ويقيننا الكامل بأن من صدر منه هذا التصرف هم اشخاص معدودون لا يمثلون إلا أنفسهم الضعيفة حيث ان هناك شريحة كبيرة من الجماهير الواعية التي تقدر للجوهر والجابر وغيرهما من أعضاء المنتخب التضحيات والاخلاص التي تبذل من قبلهم لأجل الوطن.


----------

الجابر مطالباً رجال الإعلام بتحري الدقة في نقل الأخبار
وضعوني في غرفة (الانعاش) ولن أقبل بالاساءات
منتخبنا ضعيف وأخطاؤنا لا تزال مستمرة
الدمام ـ عبدالله العبود:


طالب قائد المنتخب السعودي سامي الجابر الصحافيين بتحري الدقة والتأكد من المصدر الرئيسي قبل نشر اي خبر يقومون بكتابته.
جاء ذلك في توضيح لسامي للاعلاميين بعد مران المنتخب مساء امس حول ما نشر ضده من رمى الجماهير له بالقوارير، واضاف سامي بأن من يقرأ الخبر يظن بأنني في غرفة الانعاش بين الحياة والموت وهذا ما لا يخدم اللاعب بل يؤثر عليه مشيرا الى الحالة الصعبة التي تعيشها عائلته.
وقال الجابر انه ليس جدارا يسهل الصعود عليه وهو قادر على ايقاف مثل هذه الاساءات والمهاترات التي ترتكب ضده بغير وجه حق.
وسألت سامي لكننا رأينا الجماهير وهي ترمي عليك وعلى بعض اللاعبين بعض القوارير واشياء اخرى فأجاب الجابر متسائلا وهل انا الوحيد الذي تلقى ذلك من الجماهير؟ بل ان اغلب اللاعبين اشتكوا مما اصابهم من الجماهير ولكنني اسألكم كصحافيين هل هذا هو دوركم؟! انني متأكد بانكم تعون رسالتكم وارجو ممن كتب ذلك ان يعود الى الحقيقة والا سأضطر لايقافه عند حده.. واضاف انني استغرب مما يكتب عني وقد استمر البعض واخذ يكتب كما يحلو له بعد ان رأني ساكتا!!
وحول مستوى المنتخب قال: لا زلت عند رأيي بان المنتخب لم يظهر بمستواه المعروف وهناك أخطاء موجودة كما اكد ذلك سمو الامير نواف بن سعد عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم وفوزنا على العراق لا يعني اننا كنا في قمة مستوانا بل على العكس اننا صحيح فزنا لكننا لم نظهر بالصورة المطلوبة نظرا لان الاعداد لم يكن كما ينبغي.
وقال علينا ان نتدارك الاخطاء ونصحح من اوضاعنا قبل مواجهة تايلاند مؤكدا بانه يرى ان المنتخبين السعودي والعراقي من اضعف فرق المجموعة.


-----------

من المسؤول عن منع الإعلاميين من الدخول لغرف اللاعبين..
فيصل عبدالهادي ينفي "تورطه".. ومدير الملعب يرفض مثل هذه الإجراءات!

اعتذر الأستاذ عبدالهادي الدوسري مدير ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام للإعلاميين عما حدث عقب مباراة منتخبنا امام نظيره الاماراتي من منع رجال الأمن للصحافيين من الدخول لغرف اللاعبين وعدم السماح لهم بمغادرة أرض الملعب.
وقال في تصريحه بأنه يرفض مثل هذه الإجراءات ما لم تصدر من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وأضاف لا يحق لي اتخاذ قرار كهذا ما لم تصلني معلومات من إدارة المنتخب لتطبيق المنع مؤكدا بأنه لم يتلق أي تعليمات من إدارة المنتخب لمنع الصحافيين من الدخول لغرفة تبديل الملابس.
وفي سؤال لـ "الرياض" عمن هو المسؤول لما حدث؟.. أجاب عبدالهادي بأنه لم يوجه أي تعليمات لرجال الأمن وقد قام بالاتصال بمسؤول الأمن وتحدث معه بما حدث وطالبه بتحري الدقة وتوضيح ملابسات ما جرى لكي يتم التوصل إلى المسؤول الذي اصدر هذا القرار الذي لا يستند لدليل!!.
وقد كان لنا وقفه مع مدير المنتخب فيصل عبدالهادي الذي نفى تورطه بهذه المنع مؤكدا براءته أمام رجال الأمن الذين أكدوا بأنهم تلقوا تعليماتهم من مدير الملعب ومرة أخرى من مدير المنتخب وتارة ثالثة من المسؤول الأمني للملعب أثناء المباراة.
والسؤال هنا بعد كل ما حدث من المسؤول عن إصدار مثل هذه التعليمات ومنع الصحافيين من القيام بأداء واجبهم؟!.. وإلى متى تستمر المعاناة؟؟.


----------


وشكرا والسلام خير الف ختام

والتوفيق للصقوور
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09/09/2001, 06:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ شفاف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/02/2001
المكان: Switzerland
مشاركات: 2,760
ها

مافي رد مافي شكر

فصفصتلكم الجرايد

وش رايكم باالاخبار

ترى ابي رد ;)
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09/09/2001, 10:19 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: الخرج والقلب في العريجاء
مشاركات: 1,308
السلام


والله تستاهل ياشفاف

والله جهد كبير كبير ومتميز




تحياتي

الحريف
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube