المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الألعاب المختلفه
   

منتدى الألعاب المختلفه خاص بفرق نادي الهلال لكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب الأخرى

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 05/09/2001, 10:24 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
هينجس وكويرتن يتقدمان في بطولة امريكا للتنس

نتائج الرجال :


- واصل البرازيلي غوستافو كويرتن المصنف أول مشواره الناجح وتأهل إلى ربع نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الإسباني ألبرت كوستا 6-4 و6-4 و7-6 (9-7) على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.



و يلعب كويرتن في الدور المقبل مع الروسي يفغيني كافلنيكوف المصنف سابعا، والذي فاز على الفرنسي آرنو كليمان الثاني عشر 6-3 و6-4 و6-3.

و لم يسبق لكويرتن المتخصص على الملاعب الترابية والذي أحرز في حزيران/يونيو الماضي لقبه الثالث في بطولة رولان غاروس الفرنسية، أن وصل إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى على الملاعب الصلبة في فلاشينغ ميدوز وملبورن الأسترالية أو العشبية في ويمبلدون الإنجليزية، ولكنه أبلى بلاء حسنا حتى الآن رغم الصعوبات التي يواجهها خصوصا في مباراته مع البيلاروسي ماكس ميرنيي في الدور الثالث واحتاج فيها إلى خمس مجموعات صعبة.

و حقق كويرتن (25 عاما) رصيدا مهما هذا العام، إذ فاز في 59 مباراة وخسر في 9 فقط وأحرز ستة ألقاب. وقال كويرتن: "إنه أمر جديد بالنسبة لي فلم يسبق أن تأهلت إلى الأدوار النهائية في هذه الدورة، سيكون التحدي مختلفا وأنا متأكد أنني جاهز لذلك".

و أضاف: "واجهت مواقف أكثر سوءا، فأنا ألعب بنفس مستوى اللاعبين الآخرين ومتأكد أن هناك فرصة لكن يجب أن أعمل بجهد لإيجادها".

و عن مباراته المقبلة مع كافلنيكوف الفائز أيضا ببطولة فلاشينغ ميدوز عام 1996 وملبورن عام 99 قال كويرتن: "ستكون المباراة مثيرة بالنسبة لي خصوصا في مواجهة يفغيني (كافلنيكوف)، فلقد خضنا مباريات كبيرة معا".

و يتفوق كويرتن على كافلنيكوف برصيد 7 انتصارات مقابل 3 هزائم، ومنذ فوز الروسي على البرازيلي في دورة الألعاب الأولمبية في سيدني، رد الأخير التحية في المواجهات الثلاث الماضية على التوالي آخرها في ربع نهائي رولان غاروس هذا العام.


كافلنيكوف يطيح بآخر الفرنسيين




و فاز الروسي يفغيني كافلنيكوف المصنف سابعا على آخر فرنسي في البطولة آرنو كليمان الثاني عشر 6-3 و6-4 و6-3 في ساعتين ودقيقتين وبلغ ربع النهائي.
و قد توقفت المباراة نحو ساعة بسبب الأمطار عندما كان الروسي فائزا بالمجموعتين الأولين ومتقدما في الثالثة 3-صفر، ثم استؤنفت وأنهى كافلنيكوف القسم الأخير منها في مدى 23 دقيقة.

و وضع كافلنيكوف حدا لسلسلة من الهزائم المتتالية أمام كليمان وصل عددها إلى 3، مدركا التعادل إذ سبق له أن فاز هو أيضا مرتين على الفرنسي.

و عن المواجهة مع كويرتن، قال كافلنيكوف: "لا يهمني ذلك كثيرا، فكلما التقينا نقدم مباريات عظيمة، ولا أتوقع أن تكون المباراة المقبلة غير ذلك".

و يشارك كافلنيكوف (27 عاما) في البطولة للمرة السابعة، وقد بلغ عام 1999 نصف النهائي. وقال: "في رأسي خطة كاملة لهذه المناسبة الخاصة، لأنه لا ينبغي أن أخرج كل مرة من الدور ربع النهائي"، مشيرا إلى أن توقف المباراة بسبب المطر أقلقه قليلا.

و كان كافلنيكوف خسر هذا العام في ربع نهائي أستراليا المفتوحة ورولان غاروس الفرنسية.


روديك يواصل التألق




و انضم الأمريكي الشاب آندي روديك (19 عاما) إلى قافلة المنضمين إلى ربع النهائي، ليصبح أصغر لاعب يبلغ هذا الدور في فلاشينغ ميدوز منذ أن فعل ذلك مواطنه أندريه آغاسي عام 1988، بتغلبه على الإسباني طومي روبريدو 6-2 و6-2 و6-4 في 90 دقيقة فقط.
و قد صعد روديك بسرعة البرق إلى عالم النجومية هذا الموسم وحقق نتائج ممتازة أدخلته دائرة المنافسة على الدورات التي يشارك فيها بسبب قوة أدائه وإرسالاته بعد أن كان مصنفا في المركز 338 العام الماضي.

و بدت الدهشة على روديك بعد الفوز "لا أصدق ذلك. إنه تماما كالحلم الذي لا أريد أن أفيق منه".

و يلعب روديك في الدور المقبل مع الفائز من لقاء الأسترالي ليتون هويت الرابع والألماني طومي هاس السادي عشر اللذين سيكملان مباراتهما يوم الأربعاء بعد أن تأجلت بسبب المطر والنتيجة تشير إلى تقدم هويت 6-3 و2-2.
نتائج السيدات :


- تأهلت السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة أولى إلى الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على التشيكية دايا بيدانوفا 6-2 و6-صفر يوم الثلاثاء على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك.



و تواجه هينغيس في الدور المقبل الاميركية سيرينا وليامس العاشرة والتي تغلبت على مواطنتها سيرينا وليامس العاشرة بواقع 6-3 و6-7 (7-9) و7-5.

و من الطبيعي أن تكون هينغيس أول المتأهلات في كل دور جديد كونها خاضت المباراة الافتتاحة للبطولة، ولم تستغرق أكثر من 42 دقيقة للتخلص من منافستها التي تمكنت من إقصاء الأمريكية مونيكا سيليش السابعة في الدور الرابع 7-5 و4-6 و6-3.

و نجحت هينغيس، الباحثة عن لقب أول كبير منذ فوزها ببطولة أستراليا في كانون الثاني/يناير 2000، في الفرص الست التي سنحت لها وكسرت إرسال منافستها 6 مرات بالتساوي بين المجموعتين في حين فقدت إرسالها مرة واحدة في الشوط الثالث من المجموعة الأولى، فضلا عن أنها ارتكبت خطأ مزدوجا واحدا و11 خطأ مباشرا.




في المقابل، ارتكبت بيدانوفا 4 أخطاء مزدوجة اثنان منها في نهاية المجموعة الثانية التي انتهت نظيفة للسويسرية و22 خطأ مباشرا.

و صرحت هينغيس التي ستحتفل بعيد ميلادها الحادي والعشرين في 30 الحالي، "ينتظرها مستقبل عظيم. أنا متأكدة من أننا سنرى الكثير منها. إني أعرفها جيدا، لقد أمضت عدة أيام معي في المنزل وتدربنا معا، وهنا أنا معلمتها وهي تكن لي الكثير من الاحترام".


سيرينا وليامس تقصي ديفنبورت

و أقصت الأمريكية سيرينا وليامس العاشرة مواطنتها ليندساي ديفنبورت الثالثة بفوزها عليها 6-3 و6-7 (7-9) و7-5 لتبلغ الدور نصف النهائي حيث ستقابل السويسرية مارتينا هينغيس المصنفة أولى.
و كانت سيرينا قد تغلبت على هينغيس أيضا في المباراة النهائية للبطولة عام 1999 لتحرز لقبها الكبير الأول.




و قالت وليامس: "يجب أن أقلل نسبة أخطائي. فأحيانا علي أن ألعب بقوة وأحيانا اخرى يجب أن استعمل عقلي أكثر". وعن احتمال مقابلة شقيقتها الكبرى فينوس في المباراة النهائية قالت "سيكون الأمر رائعا".

و كانت هينغيس قد قالت بعد وصولها إلى نصف النهائي أنها "تفضل أن تواجه سيرينا أولا ومن ثم فينوس". وتتفوق هينغيس التي لم تحرز أي لقب كبير منذ بطولة أستراليا عام 1999 على سيرينا بستة انتصارات مقابل 4، ويعود آخر فوز لها على منافستها في ربع نهائي البطولة الأسترالية بالذات.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:47 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube