المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي
   

أرشيف مواضيع منتدى الجمهور الهلالي ارشيف بمواضيع منتدى الهلال السابقة

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/08/2001, 09:14 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
Unhappy بصـراحة مدري أقــولـكـم فـرحـان وإلا مـتـضـايق ؟

بعد التحية للجميع . . .

والله مدري أقولكم فرحان بهذه الأخبار والا أقولكم أوضاع تحز في الخاطر وتكدر صفونا كا مسلمين على ما يتعرض له أخواننا الفلسطينين في القدس .
عموما حبيت أنقل لكم هذه الأخبار للتذكير والدعاء لأخواننا في فلسطين بأن ينصرهم الله عز وجل على عدونا وعدوهم على بني أسرائيل القردة والخنازير ... وأتمنى قرأة هذه الأخبار والدعاء لهم بأن ينصرهم الله .

في عملية استشهادية جديدة في قلب الكيان الاسرائيلي الغاصب، هاجم شاب فلسطيني من حركة "الجهاد الإسلامي" بعد عصر أمس مطعماً مزدحماً في مدينة حيفا التي كانت عروس فلسطين قبل وقوعها تحت احتلال العصابات الصهيونية في العام 1948م، وفجر نفسه بالمتفجرات التي كان يلفها على جسده ما ادى إلى سقوط عدد من الجرحى الاسرائيليين بعضهم في حال الخطر.




وجاءت هذه العملية بعد ثلاثة أيام من عملية مماثلة في القدس الغربية حصدت 15اسرائيلياً على الاقل ونحو 90جريحاً.

وكالعادة حملت (اسرائيل) الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مسؤولية الهجوم قائلة انه لا يفعل شيئاً لتلجيم الفدائيين من حركتي الجهاد وحماس الذين قتلوا عشرات الاسرائيليين في هجمات مماثلة منذ بدء الانتفاضة في اواخر سبتمبر ـ ايلول الماضي.

وقالت شرطة العدو ان الاستشهادي دخل إلى المطعم وفجر نفسه بالمتفجرات التي لف بها جسمه فاصاب نحو 15شخصاً، وافادت تقارير سابقة ان عدد المصابين يتراوح بين 20و

50.وقال مالك متجر للبقالة في البلدة لراديو العدو ان جميع زجاج نوافذي تقريباً تهشم وهرعنا إلى الموقع.. دخلنا إلى الداخل ورأيت رأساً على الطاولة.. يبدو انها رأس منفذ العملية.

وجاء الهجوم بعد ثلاثة ايام فقط من مقتل 15اسرائيلياً في هجوم على مطعم للبيتزا في قلب القدس الغربية.

وقال شهود عيان ان الانفجار هشم زجاج النوافذ في مساحة واسعة واصاب سيارة مارة باضرار.

وقالت حركة الجهاد ان منفذ العملية هو محمد محمود نصر ( 28عاماً) من بلدة قباطية القريبة من جنين في الضفة الغربية.

واضاف بيان الحركة ان حركة الجهاد الاسلامي ترد "بهذا العمل البطولي على جرائم الكيان الصهيوني" وعلى المذابح التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

وتطبق قوات الاحتلال الاسرائيلية تدابير امن صارمة تحسباً لوقوع هجمات استشهادية على يد افراد في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) او حركة الجهاد الإسلامي.

وقال داني نافه الوزير بالحكومة الاسرائيلية لرويترز ان مسؤولية هذا الهجوم في (اسرائيل) اليوم ـ امس ـ تقع على عاتق السيد عرفات.

واضاف: حان الوقت الذي يفهم فيه السيد عرفات ان بامكانه ان يخسر كل شيء ولن يكسب شيئاً من خلال استخدام القوة ـ على حد قوله ـ

وقال بيان حركة الجهاد الإسلامي أمس "إننا في سرايا القدس نرد بهذه العملية البطولية على جرائم العدو الصهيوني والمذابح التي يقترفها بحق شعبنا الاعزل".

وقال "اننا اليوم نؤكد مجدداً على صدقية سرايا القدس وقدرتها على توجيه الضربات تلو الضربات في قلب العمق الصهيوني وان مزيداً من الاستشهاديين الابطال قادمون في الطريق باذن الله، جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة".

وقد ذكر تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني في وقت سابق تبني حركة الجهاد الإسلامي للعملية الاستشهادية في حيفا.

وفي الوقت نفسه، اعلن المتحدث باسم الحركة الجهادية الإسلامية عبدالله الشامي مسؤولية حركة الجهاد في هذه العملية على شاشة شبكة تلفزيون ابوظبي الفضائية.

وقال: (سنواصل واجبنا النضالي حتى تحرير كل التراب الفلسطيني) مؤكداً ان ليس هناك من بديل امام (اسرائيل) الا الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني على ارضه فلسطين.

من جانبها أكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) امس ان العمليات ستتصاعد ضد اسرائيل كلما تصاعد العدوان ضد الشعب الفلسطيني.

وقال اسماعيل ابو شنب احد قادة (حماس) (لوكالة فرانس برس)، على اثر العملية الاستشهادية الجديدة في حيفا، "ان شراسة العدوان الاسرائيلي تزيد شعبنا اصرارا ونار الغضب المقاوم وهذه العمليات (العسكرية) تتصاعد كلما تصاعدت الاعتداءات ضد شعبنا الفلسطيني".

واضاف ابو شنب "من حق شعبنا مواصلة المقاومة التي تمثل خيارنا الوحيد والاستراتيجي في وجه آلة الحرب والعدوان من اجل ان نصل لاحقاق حقوقنا وانسحاب الاحتلال وازالة المستعمرات".

من جهته شدد الشيخ احمد ياسين الزعيم الروحي لحركة (حماس) في بيان تلقته فرانس برس على "استمرار المقاومة وتصعيدها" وطالب العرب والمسلمين بـ "تفعيل وقفتهم دعما للانتفاضة والمقاومة ولمواجهة العدو الصهيوني ومحاولاته المسعورة ضد القدس وفلسطين".

وخرج عشرات من سكان مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان مساء امس الى الشوارع للتعبير عن فرحتهم بالعملية الاستشهادية وقد وزع السكان قطع الحلوى فيما اعلن المؤذنون من المساجد تنفيذ العملية الجديدة.

وخرج ناشطون في حركة الجهاد الاسلامي ايضا الى الشوارع رافعين صورا لشهداء الحركة الفلسطينية في شوارع اكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالقرب من صيدا على بعد 45كلم جنوب بيروت.

استشهاد طفلة في الخليل

من ناحية ثانية، افادت مصادر طبية ان طفلة فلسطينية في السابعة من عمرها استشهدت أمس متأثرة بجراح أصيبت بها نتيجة القصف الاسرائيلي على الخليل.

وأضافت المصادر ذاتها ان ستة فلسطينيين آخرين اصيبوا بجروح في الاعتداء الاسرائيلي.

وذكرت مصادر احتلالية اسرائيلية ان عنصرين من حرس الحدود الاسرائيليين اصيبا بجروح طفيفة في عمليات تبادل اطلاق نار وقعت في وسط الخليل "جنوب الضفة الغربية".

وكانت هذه المواجهات بدأت حوالي الساعة 19.30بالتوقيت المحلي ( 16.30ت غ) وكانت لا تزال متواصلة بعد ساعة من ذلك بحسب مصادر أمنية فلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي توغلت في عدد من الدبابات صباح أمس داخل أراضي خاضعة للسيطرة الفلسطينية الكاملة شرق مفرق المطاحن جنوب مدينة غزة مئات الامتار وقامت بتدمير منزل لمواطن فلسطيني بالكامل.

ودانت مديرية الامن الفلسطينية برئاسة اللواء عبد الرازق المجايدة مدير الامن في بيان لها اليوم التوغل في الاراضي الفلسطينية وتدمير منزل عائلة عابدين ووصفته بانه عمل استفزازي وعدواني وليس له اي مبرر ومخالف لكافة الاتفافات والاعراف والمواثيق الدولية وابسط معايير حقوق الانسان.

وأوضحت مصادر امنية فلسطينية ان مجموعة كبيرة من قوات الاحتلال الاسرائيلي دمرت بالكامل منزل المواطن طاهر ابراهيم موسى عابدين في القرارة شمال خانيونس وتمركزت دبابة بجوار المنزل الذي تبلغ مساحته 200مترط ويقع شرق مفترق المطاحن الذي حولته قوات الاحتلال منذ بداية الانتفاضة الى حاجز احتلالي لقهر واذلال المواطنين الفلسطينيين.

وفي بيت لحم قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس بالأسلحة الثقيلة منازل المواطنين في منطقة الإسكان بمدينة بيت جالا وفي محيط برك سليمان بقرية الخضر وانطلق القصف من الموقعين الاحتلاليين غرب الخضر ومنطقة أم محمدين.

وذكر مصدر سياسي اسرائيلي ان وزير خارجية العدو شمعون بيريز حصل أمس على ضوء أخضر من رئيس الوزراء مجرم الحرب ارييل شارون للتفاوض مع مسؤولين فلسطينيين كبار، باستثناء الرئيس ياسر عرفات على وقف لاطلاق النار.

* على الصعيد السياسي، طالبت السلطة الفلسطينية الادارة الامريكية بالزام العدو بالتراجع عن اجراءات اغلاق المؤسسات الفلسطينية في القدس وفي مقدمتها بيت الشرق واعادة احتلال أبو ديس في القدس الشرقية المحتلة.

وطالب الدكتور صائب عريقات الادارة الامريكية ـ خلال اجتماعه في أريحا مع المبعوث الامريكي ديفيد سترفيلد ـ الادارة الامريكية بالضغط على (اسرائيل) لتراجعها عما أقدمت عليه في القدس واحتلالها لبيت الشرق وأبو ديس.

وقال الدكتور عريقات أنه قدم شرحا مفصلا عن أهداف الحكومه الاسرائيلية استمرار الاعتداءات على الشعب الفلسطيني وخاصة الغاء مرجعيه مؤتمر مدريد للسلام والمتمثله بتنفيذ القرارين 224و 338أي انسحاب اسرائيل الى خط الرابع من يونيو عام 67بما فيها القدس الشريف واستبدال ذلك بمرحلة انتقالية طويلة الامل على 42% من الاراضي الفلسطينية واسقاط ملف القدس واللاجئين.

وأشار الى أنه أصبح من غير المجدي الحديث عن توصيات ميتشل أو غيرها من خطوات لاعادة عملية السلام الى مسارها الطبيعي في الوقت الذي تقرر فيه الحكومه الاسرائيلية مصير عملية السلام من خلال الحقائق وفرضها على الارض عبر الاجراءات أحادية الجانب.

وفي الاطار ذاته، وصف وزير البريد والاتصالات الفلسطيني عماد الفالوجي احتلال (اسرائيل) لمبنى شركة الاتصالات الفلسطينية في ابوديس بالخطير وجزء من اجراءات التصعيد الاسرائيلي ضد بيت الشرق وباقي المؤسسات الفلسطينية.

وقال الفالوجي في تصريح له امس أوردته قناة فلسطين الفضائية ان وزارته ستقوم بالاتصالات اللازمة لفضح الممارسات الاسرائيلية وحشد المواقف العربية والدولية لوقف هذا الاجراء الخطير الذي يؤثر سلبا على خدمة الاتصال في دائرة القدس.

واعتبر الفالوجي احتلال المبنى الذي يضم أجهزة رصد و فحص وبرجا للهواتف النقالة ومستودعين للاتصال وموقعا تليفونيا لثمانية آلاف خط اعتبره غير قانوني لأن شركة الاتصالات شركة خاصة.

* في واشنطن، اعتبر الامين العام للبيت الابيض اندرو كارد أمس ان الحوار بين الاسرائيليين والفلسطينيين يجب ان يستأنف ولكنه سيكون صعبا طالما لم تستعد المنظمات الفلسطينية بيت الشرق في القدس الشرقية.

واعلن كارد لشبكة "فوكس نيوز" التلفزيونية الاميركية "اتمنى ان تحدث مناسبة لاعادة الحوار بين الاسرائيليين والفلسطينيين واعتقد ان هذا الحوار سيكون صعبا طالما لم تستعد المنظمات الفلسطينية بيت الشرق".

وقال كارد "اعتقد انه يجب على الطرفين ان يخطوا خطوة الى الوراء وان يعترفا بمسؤولياتهما ويعملان على خفض مستوى العنف" معتبرا "ان مسؤولية خفض مستوى العنف الذي يفرضه منفذو (الهجمات الاستشهادية) ملقاة على عاتق الفلسطينيين" على حد ادعائه.

واعلنت رئاسة الحكومة الاسرائيلية في بيان أمس ان استيلاء (اسرائيل) ليل الخميس على بيت الشرق واقفاله "يهدف الى وقف نشاط السلطة الفلسطينية في القدس".

وكانت (اسرائيل) استولت الجمعة على بيت الشرق الذي يعتبر المقر شبه الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة، بعد عملية القدس يوم الخميس.

* في نيويورك، طلب الامين العام للامم المتحدة كوفي عنان أمس في بيان "وقف الاحتلال (الاسرائيلي) من دون تاخير" للمكاتب الفلسطينية في القدس الشرقية.

وردا على استيلاء القوات الاسرائيلية على مركز الاتصالات الفلسطيني في ابو ديس بعد اقفال عشرة مكاتب فلسطينية في القدس الشرقية، "شدد (عنان) بقوة على وقف احتلال بيت الشرق (المقر شبه الرسمي لمنظمة التحرير الفلسطينية) والمباني (الفلسطينية) الاخرى من دون تأخير".

واضاف البيان ان الامين العام للمنظمة الدولية يعتبر ان اقفال بيت الشرق "خطوة غير متعقلة ستؤدي الى مزيد من الخلافات ومزيد من العنف".

وذكر البيان ايضا ان عنان تسلم في اعقاب احتلال القوات الاسرائيلية لبيت الشرق رسالة من الرئيس ياسر عرفات الذي "كان على اتصال هاتفي معه".

ودمـتـم جـمـيعا بــكــل خـيـر , , ,

اخر تعديل كان بواسطة » حساس في يوم » 13/08/2001 عند الساعة » 09:16 AM
  #2  
قديم 13/08/2001, 08:20 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/06/2001
مشاركات: 752
الله ينصر إخواننا المسلمين في فلسطين ويعينهم على رد كيد الخنازير إنه سميع مجيب
  #3  
قديم 13/08/2001, 09:19 PM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 08/08/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 27
Thumbs up

اخوي حساس...

مشكور على الوضوع الله يجعلها في ميزان حسناتك .

الله ينصر اخواننا المسلمين في كل مكان. ;)
  #4  
قديم 13/08/2001, 09:24 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/11/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 388
الله يعطيك العافية يا حساس على هذا الجهد ...

فبارك الله فيك ...


والله ينصر إخواننا المسلمين في فلسطين على القردة والخنازير..

آمين يارب العالمين..
  #5  
قديم 13/08/2001, 10:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 19/04/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 946
حبيب البي...حساس
بسم الله على قلبك ...
يخليك ربي على الموضوع...
  #6  
قديم 13/08/2001, 11:18 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/04/2001
مشاركات: 163
بارك الله فيك ياحساس

اخوي العزيز حساس
الله يعطيك العافية
و يجزاك خير
وافرح جزاك الله خير
و الله ينصر الإسلام
جزاك الله خير
  #7  
قديم 14/08/2001, 03:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبوذكرى
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 07/10/2000
المكان: الريااااض
مشاركات: 1,351
أخوي حساس ....

جزاك الله خير.........

والله إنه قمة القهر في هالعالم الظالم .........

الفلسطينيين يموتون يوميا أطفال وشباب والعالم ولاحس ولاخبر ويوم مات عشرين خنزير وقرد إنقلب العالم وشجبوا وأستنكروا!!!!!!!
  #8  
قديم 14/08/2001, 05:28 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/06/2001
مشاركات: 214
اللهم انصر الأحياء منهم ...

و تقبل الشهداء ..

برحمتك يا أرحم الراحمين ..
  #9  
قديم 14/08/2001, 07:21 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
Smile

الأخــوة الأعضاء الكرام /

أبومشعل 2001


هلالي محترف


شاعر الهلال


أبورشا


سفير النوايا الحسنة


أبوذكرى


ليــــ أزرق ـزر


ياهلا بكم جميعا وجزاكم الله ألف خير على هذه الدعوات والمشاعر

الصادقة والغير مستغربة منكم كامسلمين تجاه الأخوان في فلسطين .

والله أسال أن يوفقنا وأياكم لكل ما فيه خيرا وصلاح . . .

أكرر شكري للجميع مع أطيب التحايا العطرة لكم , , ,
  #10  
قديم 14/08/2001, 07:39 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/09/2000
المكان: الـريـاض - الـبـديـعـة
مشاركات: 1,721
Post اللهم انصرنا على القوم الظالمين ...

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم انصر اخواننا المسلمين في كل مكان ،،

اللهم ارحم شهادائنا وشهداء المسلمين ،،

اللهم زلزل الارض من تحت اقدام بني اسرائل..

..

جزاك الله خير اخوي حساس
  #11  
قديم 16/08/2001, 12:24 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
Smile

الأخ الغالي / جــابر عـثـرات الهلال . . . هلا والله وغلا

ودعـواتـك الـكـريـمـة عــزيـزي غـيـر مـسـتـغـربة , وجــزاك الله أل،ف خـير عـلى هـذه الدعـوات وجعـلهـا الله في موازيين أعـمالك .


مع أطيب تحية وتقدير لك وللجميع , , ,
  #12  
قديم 16/08/2001, 03:26 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/06/2001
المكان: الرياض- ثادق
مشاركات: 729
اللهم انصرهم على القردة والخنازير اللهم امين


ماقصرت ياخوي حساس

والله يعطيك الف عافيه
  #13  
قديم 16/08/2001, 11:32 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/03/2001
المكان: الـــريـاض
مشاركات: 1,004
Smile

الأخ / مــحــب الـشـلـهـوب . . . هـلا والله وغـلا .

اـللهـم آمـيـن أخـــوي مـحـب والله يـعـطـيـك ألــف عـافـيـة بـعــد . . .

مـشـكـور عـلـى هـذه الـمـشـاعـر الغـيـر مستغـربة مـنـك وعـلى هـذه الدعـوات . . .

تــحــياتـي لـك ولـلـجـمـيـع , , ,
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:29 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube