المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/08/2001, 05:23 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخــبـــ عــالــمـيـه ـــار ليوم السبت21 /5 - 11/ 8 ..

* الفيفا يزيد عدد الفرق في بطولة العالم للاندية

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة ان من المرجح ان يزيد عدد الفرق المشاركة في بطولة العالم القادمة للاندية التي ستقام عام 2003 الى 16 فريقا.
وتقدمت اللجنة الدولية المنظمة للبطولة بالاقتراح اثناء اجتماع عقد في زوريخ يوم الجمعة. وسيجري التصديق على الاقتراح خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد المقرر عقده في كوريا الجنوبية يوم اول ديسمبر كانون الاول.
وشاركت ثمانية اندية في البطولة الاولى التي استضافتها البرازيل العام الماضي. وتمت زيادة العدد الى 12 فريقا هذا العام قبل ان تلغى البطولة بسبب انهيار الشركة التي تعاقد معها الفيفا لتسويق البطولة.
وسيشهد اجتماع ديسمبر كانون الاول تحديد البلد المضيف للبطولة القادمة وان كانت اسبانيا هي المرشح الارجح. وسيحدد ايضا اثناء هذا الاجتماع موعد البطولة والتفاصيل المتعلقة بها.

--------

* بروسيا يعير النيجيري ايكبيبا لريال بيتيس

اعلن نادي بروسيا دورتموند الالماني لكرة القدم يوم الجمعة انه اعار مهاجمه النيجيري فيكتور ايكبيبا الى ريال بيتيس الصاعد حديثا الى دوري الدرجة الاولى الاسباني حتى نهاية يونيو حزيران من العام المقبل.
واضاف النادي الالماني ان عقد الاعارة يتضمن بندا يتيح انتقال اللاعب النيجيري الدولي الى ريال بيتيس بصفة دائمة اذا وافقت الاطراف المعنية.
ويستمر عقد ايكبيبا (27 عاما) مع بروسيا دورتموند حتى عام 2003 الا انه اعرب عن رغبته في ترك النادي.
واستبعد ايكبيبا من صفوف الفريق الاول في بروسيا دورتموند العام الماضي بعد ان وجه انتقادات علنية الى بعض زملائه في الفريق واصفا اياهم بالجشع والانانية.

--------

* صفري المغربي ينضم الى كوفنتري سيتي

قالت وكالة المغرب العربي للانباء ان فريق كوفنتري سيتي الذي يلعب بالدرجة الاولى بالدوري الانجليزي لكرة القدم اشترى المدافع الدولي المغربي يوسف صفري من نادي الرجاء البيضاوي.
ونقلت الوكالة عن صفري (24 عاما) قوله انه وقع عقدا مع كوفنتري لمدة اربع سنوات مقابل مليون دولار.
وسينضم صفري الى زميله بالمنتخب المغربي يوسف شيبو في النادي الانجليزي الذي هبط من الدوري الممتاز الموسم الماضي.
وترك مصطفى حجي صانع العاب المنتخب الجزائري كوفنتري سيتي الشهر الماضي وانضم الى استون فيلا الذي يلعب بالدوري الممتاز.

--------

* لانس يأمل في الحفاظ على تصدره لدوري فرنسا

يأمل نادي لانس ان يحافظ على مركزه في صدارة دوري كرة القدم لاندية الدرجة الاولى بفرنسا عندما يلتقي على ارضه يوم السبت مع مرسيليا في اطار الاسبوع الثالث من البطولة.
فبعد فوزه على افضل فريقين خلال الموسم الماضي وهما نانت بطل الدوري وليون اصبح لانس يتقاسم صدارة البطولة مع سوشو برصيد ست نقاط لكل منهما.
ويشعر لانس بالثقة في امكانية الحفاظ على سجله نظيفا من الهزائم عند لقاء مرسيليا يوم السبت مع تألق لاعبيه السنغاليين الثلاثة وهم بابي سار والحاج ضيوف وفرديناند كولي الذين قادوا منتخب بلادهم مؤخرا للوصول لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
اما مرسيليا الذي تعادل في مبارتيه الماضيتين فهو يتطلع الى لاعبه البرازيلي الجديد فرناندو املا في تحقيق الفوز الاول له هذا الموسم.
وفي بقية مباريات الاسبوع الثالث في دوري فرنسا يلتقي يوم السبت مونبلييه على ارضه مع ميتز في حين يحل سوشو ضيفا على باريس سان جيرمان في العاصمة. ويلعب موناكو خارج ارضه امام رين.
ويلتقي ليون على ملعبه وبين جماهيره مع ليل الذي يحتل المركز الرابع بين فرق البطولة.
وفي يوم الاحد يلتقي لوريان على ملعبه مع اوزير صاحب المركز الثالث وباستيا مع ليون على ارض الاول.

-------

* فيجو يأمل اللعب في إنجلترا

يأمل نجم كرة القدم البرتغالي لويس فيجو لاعب نادي ريال مدريد الاسباني ان يتمكن يوما ما قبل اعتزاله من اللعب في انجلترا رغم انه لا يخطط حاليا لترك فريقه الحالي. وقال فيجو (28 عاما) الذي انتقل من برشلونة الى ريال مدريد، العام الماضي، انه يفضل انجلترا على ايطاليا، اذا قدر له ان يترك اسبانيا يوما ما. وقال فيجو في مقابلة مع مجلة «دون بالون» الاسبانية «الحقيقة هي انني ارغب في خوض التجربة المثيرة باللعب في الدوري الانجليزي.. الدوري الممتاز». واضاف انه احتمال ربما يتحقق على المدى البعيد، الا ان الشيء الوحيد في رأسي الآن هو ريال مدريد. وقال فيجو احب الدوري الانجليزي الممتاز اكثر من الدوري الايطالي كثيرا.

-------

* الألماني ريهاجل مدرب للمنتخب اليوناني

اعلن الاتحاد اليوناني لكرة القدم انه عين الالماني اوتو ريهاجل مدربا للمنتخب الوطني الاول لهذه اللعبة الشعبية.
وقال ناطق باسم الاتحاد اول من امس ريهاجل هو المدرب الجديد للمنتخب الوطني ويستمر عقده لثلاثة اعوام.
ووقع الاختيار على ريهاجل من بين قائمة تضم كلا من الاسباني خافيير كليمنتي والانجليزي تيري فينابلز والايطالي ماركو تارديلي ومواطنه نيفيو سكالا.
وعمل ريهاجل في السابق مدربا لفريقي فيردر بريمن وكايرزسلاوترن الالمانيين.
ويتولى ريهاجل تدريب المنتخب اليوناني خلفا لفاسيليس دانييل الذي استقال بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق ومنها خسارته 2/صفر امام نظيره الانجليزي في يونيو (حزيران) الماضي.
ولا تزال امام اليونان فرصة ضئيلة للوصول لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 اذ تحتل المركز الثالث في المجموعة الاوروبية التاسعة متخلفة بفارق عشر نقط عن المانيا صاحبة الصدارة وبفارق اربع نقاط عن انجلترا التي تحتل المركز الثاني.

-------

* لقاء باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ أبرز مباريات المرحلة الثالثة للدوري الألماني

تتميز المرحلة الثالثة من بطولتي المانيا وفرنسا لكرة القدم المقررة اليوم وغدا بلقاءات ساخنة ابرزها باير ليفركوزن ـ بايرن ميونيخ في الاولى، وبوردو ـ ليل في الثانية. ويستضيف باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم قبل الماضي ورابع الموسم الماضي بايرن ميونيخ حامل اللقب وبطل اوروبا في ابرز مواجهات المرحلة اليوم. ويسعى باير ليفركوزن بقيادة مدربه كلاوس توبمولر الى متابعة انتصاراته في الدوري المحلي بعد انتصارين متتاليين على فولفسبورج وهانزا روستوك. بيد ان تعادله مع مضيفه النجم الاحمر اليوغوسلافي بدون اهداف في بلغراد ضمن ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا اثار بعض التخوف لدى مدربه بخصوص مواجهة بايرن ميونيخ الساعي الى احراز اللقب الثامن عشر في تاريخه.
وقال توبمولر «مباراتنا ضد بايرن ميونيخ امتحان حقيقي وجدي بالنسبة لنا، وستوضح لنا المباراة مدى جاهزيتنا هذا الموسم». ويغيب عن باير ليفركوزن لاعب وسطه الدولي البرازيلي زي روبرتو بداعي الاصابة، لكنه يعول على مواطنه لوتشيو الذي احتفظ به خصيصا لمواجهة بايرن ميونيخ ورفض السماح له بالالتحاق بمنتخب بلاده المدعو الى خوض مباراة حاسمة ضد الباراغواي في 15 اغسطس (آب) الحالي في بورتو اليغري ضمن الجولة الرابعة عشرة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا. ويحوم الشك حول مشاركة الدولي التركي يلديراي باستويرك وسلطان سيبيسن والدولي الالماني ميكايل بالاك. وفي المقابل، يأمل بايرن ميونيخ في متابعة انطلاقته القوية بعد فوزه الكبير على وصيفه العام الماضي شالكه 3/صفر في المرحلة الثانية بعد خسارته امام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر/1 في المرحلة الاولى.
ويغيب عن بايرن ميونيخ قائده ستيفان ايفنبرج بداعي الاصابة، ومن المحتمل ان يغيب الدولي محمد شول ايضا للسبب ذاته. وقال مدرب بايرن ميونيخ اوتمار هيتسفيلد «نأمل ان نتساوى نقاطا مع باير ليفركوزن». وتبدو حظوظ كايزرسلوترن المتصدر كبيرة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف كولن الرابع. والامر ذاته ينطبق على بوروسيا دورتموند الذي يستضيف فولفسبورغ الثالث عشر. ويلعب اليوم ايضا، تي اس في ميونيخ مع هامبورغ، وشتوتغارت مع فيردر بريمن، واينرجي كوتبوس مع نورمبرغ، وفرايبورغ مع هرتا برلين.
وتختتم المرحلة غدا بلقاء قمة بين بوروسيا مونشنغلادباخ العائد بقوة الى دوري الاضواء وشالكه. ويلعب ايضا سانت باولي مع هانزا روستوك.
ويحل ليل المنتشي بفوزه الثمين على مضيفه بارما 2/صفر في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا ضيفا على بوردو في اقوى لقاءات المرحلة الثالثة اليوم.
ويحتل ليل المركز الرابع برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف خلف اوكسير وامام بوردو، وهو يعول على مهاجميه المغربي صلاح الدين بصير والجزائري فريد غازي لتحقيق فوز يرفع معنوياته ويؤكد طموحه في المنافسة على لقب البطولة الذي ضاع منه العام الماضي في المراحل الاخيرة. وكان ليل قد تعادل مع باريس سان جرمان صفر/صفر في المرحلة الاولى، ثم تغلب على لوريان 3/1 في الثانية. اما بوردو فبدأ الموسم بقوة بتغلبه على نانت حامل اللقب 2/صفر، لكن سقط في فخ التعادل مع مرسيليا صفر/صفر في المرحلة الثانية. ولا تخلو مهمة لنس المتصدر بفارق الاهداف امام سوشو من صعوبة لانه يستضيف مرسيليا.
وكان لنس قد حقق فوزين متتاليين على ضيفه ليون 2/صفر في المرحلة الاولى، وعلى مضيفه نانت حامل اللقب 2/1 في الثانية، وهو مرشح لتحقيق فوزه الثالث على التوالي وان كان على حساب مرسيليا المتعادل في مباراتيه السابقتين مع مضيفه مونبلييه 1/1 ومع ضيفه بوردو صفر/صفر. ويحل سوشو العائد الى دوري الاضواء ومفاجأة هذا الموسم ضيفا على باريس سان جرمان الذي لا يزال يبحث عن نفسه في البطولة.
واستهل سوشو عودته الى الدرجة الاولى بفوز ثمين على مضيفه موناكو حامل اللقب العام قبل الماضي 1/صفر، ثم تغلب على رين 4/3، فيما سقط باريس سان جرمان في فخ التعادل مع ضيفه ليل صفر/صفر، ثم مع مضيفه اوكسير 1/.1 وفي باقي المباريات، يلعب رين مع موناكو، وتروا مع نانت، ومونبلييه مع متز، وسيدان مع جانجان.

---------

* البرازيل تسحق بنما وديا بخمسة أهداف نظيفة

فازت البرازيل على بنما 5/صفر في مباراة ودية بكرة القدم اقيمت بينهما في مدينة كوريتيبا البرازيلية امام نحو عشرة الاف مشاهد. احرز اهداف المنتخب البرازيلي لاعبوه اديلسون واليكس واولر وجونينهو بوليستا وروبرت كارلوس في الدقائق 61 و62 و80 و78 و90 من المباراة التي اقيمت اول من امس. وغاب عن المباراة نجم البرازيل ونادي برشلونة الاسباني ريفالدو رغم انه كان موجودا على مقاعد الاحتياط اثر وصوله بعد مباراة لفريقه في تصفيات كأس الاندية الاوروبية ابطال الدوري في بولندا. وتأتي هذه المباراة في اطار استعدادات البرازيل لمباراتها الحاسمة امام باراغواي في تصفيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام .2002

---------

* البطولات الاميركية الجنوبية الوطنية

البرازيل: كورينثيانس في الصدارة

تصدر كورينثيانس، الذي يدربه المدرب السابق لمنتخب البرازيل واندرلي لوكسمبورغو، لائحة الدوري البرازيلي لكرة القدم بفوزه في المرحلة الثالثة على بوتافوغو - ريبيراو بريتو 3-2 بفضل هدف مثير للجدل سجل في الدقيقة 86 من ضربة جزاء

وظهر اول الامر ان الحكم منح ضربة حرة للمسة يد على حافة المنطقة، الا انه غيّر رأيه واحتسب ضربة جزاء بعدما استشار حكم التماس. واحتج لاعبو بوتافوغو، فطرد اللاعب بل وسجل ريكاردينيو هدف الفوز. وقال مدرب بوتافوغو ارنستو باولو: "كانت البنالتي فضيحة". ويتصدر كورينثيانس، احد خمسة فرق جمعت سبع نقاط من مبارياتها الثلاث، اللائحة بفارق الاهداف. وحققت ثلاثة فرق فازت في مباراتيها الاوليين، التعادل السلبي 0-0 في المرحلة الثالثة. فقد تعادل بالميراس ومضيفه جوفنتود، وسان كايتانو واتلتيكو بارانانزي، وغوياس وغريميو.

اما المباراة الرابعة التي انتهت بالتعادل السلبي فكانت بين كروزيرو الذي اقال مدربه باولو سيزار كاربيجياني بعد خسارته مباراته الاوليين، وبونتي بريتا.

وحقق انترناسيونال الذي يدربه كارلوس البرتو باريرا فوزه الاول على سانتا كروز 2-1 وسجل هدفين كارلينيوس غوفييا ولويس كلوديو.

النتائج واذكر اولا الفريق المضيف:

كوريتيبا 1- فاسكو داغاما 0

جوفنتود 0- بالميراس 0

فلامنغو 0- بارانا 1

فيتوريا 2- سان باولو 1

كورينثيانس 3- بوتافوغو - ريبيراو بريتو 2

سان كايتانو 0- اتلتيكو بارانانزي 0

غريميو 0- غوياس 0

كروزيرو 0- بونتي بريتا 0

سانتا كروز 1- انترناسيونال 2

غاما 1- سانتوس 1

--------

* رئيس الاتحاد الأرجنتيني يهدد بالاستقالة

أعلن رئيسُ الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خوليو غروندونا أنه سيستقيل من مهامِه إذا لم يتم التوصل إلى حلٍ يضعُ حداً لثاني إضرابٍ يهز الكرةَ الأرجنتينية خلال ثلاثةِ أشهر. وأشار غروندونا الذي رأس الإتحاد الأرجنتيني منذ اثنتين وعشرين سنة منذُ إحراز الأرجنتين كأس العالم لأول مرةٍ أشار إلى انه سينسحب تلقائياً من إدارة الإتحاد إذا أخفقت مفاوضاتُه مع البنوك لتأمين نصف قيمة ستة وأربعين مليون دولار المستحقة للاعبين على الأندية. وعلق خورخي دومينغيس رئيس نقابة اللاعبين على ذلك بالقول أن الإضراب هذه المرة لن توقفه الوعود كما حدث في مايو الماضي.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:58 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube