المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى المنتخب السعودي
   

منتدى المنتخب السعودي خاص بمتابعة أخبار المنتخب السعودي

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/08/2001, 03:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 26/02/2001
المكان: United Kingdom -Bournemouth
مشاركات: 1,502
اخبالر المنتخب ليو الثلاثاء 17/5/1422

اخبار المنتخب


وصلت مساء أمس بعثة منتخب المملكة الاول لكرة القدم إلى مدينة أبو ظبي الاماراتية لملاقاة منتخب الإمارات الاول لكرة القدم يوم غد الاربعاء على استاد خليفة الدولي في مباراة ودية دولية تأتي ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2002م، وكان في استقبال البعثة لدى وصولها القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين في دولة الامارات محمد عبدالله الغامدي وعدد من اعضاء اتحاد كرة القدم الاماراتية وعدد من المسئولين ،
هذا وقد أجرى منتخب المملكة فور وصوله تمرينه على استاد نادي الوحدة بأبوظبي علما بأن أعضاء المنتخب يقيمون في فندق كراون بلازا أبو ظبي،



حاجي مدرب قطر مشدداً على أهمية الفوز
المنتخب السعودي كان الأفضل ويستحق الفوز علينا
أكد مدرب المنتخب القطري السيد جمال حاجي أن فوز فريقه على المنتخب السعودي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس لا يعكس المستوى الحقيقي للمنتخب القطري وقال حاجي: ان الفريق السعودي كان هو الأفضل ويستحق الفوز خصوصاً في شوط المباراة الأول وان منتخب قطر حقق النتيجة رغم أنه لم يكن راضياً عن المستوى العام للفريق. وشدد حاجي خلال حديثه على أهمية الفوز في أي مباراة سواء كانت رسمية أو ودية وأن يركز على الناحية النفسية لكي يتجاوز الصعاب وهذا ما حدث أمام منتخبات مقدونيا وايران والمنتخب السعودي. وعن أداء المنتخب السعودي في هذه المباراة قال حاجي: لقد طغت الفردية على أداء لاعبيه وافتقدوا للعب الجماعي وأضاف حاجي قائلاً: انه يتفق مع مدرب المنتخب السعودي سلوبودان في ان كرة القدم تعتمد على الأداء داخل الملعب دون النظر إلى الأسماء وهذا ما نسعى إلى تلافيه في المنتخب القطري. وأبدى حاجي استياءه من بعض الصحفيين الذين يميلون إلى أنديتهم ويريدون فرض ذلك على مدرب المنتخب وأن الضحية دائماً هم المدربون وللأسف الصحافة لا تنظر لعيوب اللاعب. في نهاية حديثه رشح حاجي المنتخب الايراني والسعودي للتأهل إلى كأس العالم القادمة..


سانتراش مدرب المنتخب السعودي يصب غضبه
على لاعبيه للخسارة أمام قطر
اتجاه لإبعاد سيف وجهوي والدوسري من التشكيلة السعودية أمام
الإمارات غدا
صب اليوغوسلافي سلوبودان سانتراش، مدرب المنتخب السعودي جام غضبه على لاعبيه بعد خسارتهم امام المنتخب القطري 1 ـ 2 مساء اول من امس في المباراة الودية التي جمعت بينهما على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض في اطار استعداداتهما لتصفيات آسيا النهائية المؤهلة لمونديال 2002.
واتهم سانتراش لاعبي المنتخب السعودي بالفردية والانانية، وأوضح بأن هناك اربعة لاعبين يعتقدون بأن المنتخب لن يقوم بدونهم.
وقال سانتراش عقب المباراة: كان المنتخب السعودي الافضل منذ بداية اللقاء، لكن بعد ان سجل القطريون هدفهم الاول انقلب الحال وظهرت الفردية على اداء معظم لاعبينا.
واشار سلوبودان سانتراش الى ان تفكير اللاعبين بهذه الطريقة لن يطور اداءهم، وقال من الصعب علي ان اغير ما بداخلهم لا سيما ان المعسكر لم يمض عليه اكثر من شهر.
واضاف: اطالب اللاعبين ودون تحديد اسماء بالالتزام بطريقة اللعب وتنفيذ ما يطلب منهم، واعتقد ان الخسارة التي تلقاها المنتخب السعودي ستكون مفيدة، ولعل هؤلاء اللاعبين يفكرون من اجل مصلحة منتخب بلادهم.
من جانبه، رأى المدير الفني لمنتخب قطر البوسني جمال حاجي ان منتخب السعودية قدم مستوى جيدا لكنه خسر النتيجة موضحا بأن اللعب الجماعي والاعتماد على الارتداد السريع كان وراء فوز قطر، في حين ان السعودية بالغت في الاداء الفردي واضاعت العديد من الفرص السانحة للتسجيل.
وقال حاجي ان هناك فارقا كبيرا بين المنتخبين السعودي والايراني الا ان اخلاقياته كمدير فني لقطر تمنعه من الحديث عن ذلك، مشددا على انه لا يزال يرشح السعودية وايران لكسب البطاقة الاولى والصعود الى مونديال اليابان وكوريا الجنوبية للعام 2002.
وتأتي هذه المباراة الودية الدولية الخامسة بالنسبة للمنتخب السعودي في اطار استعداداته لتصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم والتي ستنطلق بعد تسعة ايام.
وعلى الرغم من التفوق الفني السعودي في اللقاء وسيطرته على معظم مجريات الشوطين الا ان فردية بعض اللاعبين وعدم ترابط الخطوط لا سيما بين الدفاع والوسط جعلت الفريق يخسر النتيجة 2 ـ 1 لصالح المنتخب القطري.
ونجح القطريون في التعامل مع مجريات المباراة بتأمين دفاعهم والاعتماد على الارتداد السريع واستغلال خبرة ومهارة المهاجمين المخضرمين محمد العنزي ومبارك مصطفى، والاخير نجح في احراز هدفي قطر حيث سجل الاول في الدقيقة 24 واضاف الثاني في الدقيقة 34 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يستطع حارس السعودية الخوجلي التصدي لها.
اما الهدف السعودي الوحيد فسجله عبيد الدوسري في الدقيقة 38 اثر تمريرة متقنة من الحسن اليامي لم يجد الاول صعوبة في ايداعها الشباك القطرية.
وجاء الشوط الثاني اقل مستوى من سابقه لا سيما من الجانب السعودي وربما تكون التبديلات التي اجراها سانتراش (خمسة لاعبين) سببا في ذلك.
ومن ناحية اخرى، وصل المنتخب السعودي امس الى ابوظبي لأجل ملاقاة نظيره المنتخب الاماراتي غدا على ارض ملعب آل نهيان بنادي الوحدة في المباراة الودية الدولية الاخيرة لكلا المنتخبين في اطار استعداداتهما لتصفيات المونديال التي ستنطلق في السادس عشر من الشهر الحالي.
وضمت القائمة السعودية الدولية 25 لاعبا بمن فيهم اللاعبون المصابون امثال قائد المنتخب سامي الجابر ومحمد الدعيع ومحمد الشلهوب وطلال المشعل علما بانهم لن يتمكنوا من اللعب في المباراة لعدم تشافيهم بعد.
وكان الجابر قد غاب مساء اول من امس عن مباراة منتخب بلاده امام قطر لاصابته بتمزق عضلي اسفل الظهر عقب لقاء مقدونيا 1 ـ 1، وسيضطر الجابر الى الابتعاد عن التدريبات ما بين 7 الى عشرة ايام، وسيخضع خلالها لعلاج طبي مكثف على امل تجهيزه قبل انطلاقة التصفيات، علما بان اول مباراة ستكون في الرياض امام البحرين في السابع عشر من الشهر الحالي ضمن المجموعة التي تضم ايضا العراق وايران وتايلاند.
وتشير المصادر الى ان الجهاز الفني الذي يقوده اليوغوسلافي سانتراش يتجه نحو استبعاد ثلاثة لاعبين من القائمة السعودية هم فيصل سيف واحمد الجهوي (من النصر) وسعد الدوسري (من الاهلي) لاسباب فنية علما بانهم لم يغادروا مع بعثة المنتخب السعودي الى ابوظبي.





كما أشارت (الرياض) أمس
استبعاد الدوسري وجهوي وسيف من المنتخب الأول
البعثة وصلت أبوظبي وتحسن في إصابة الجابر

استبعدت لجنة المنتخبات وشئون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم الثلاثي فيصل سيف واحمد جهوي وسعد الدوسري من قائمة منتخبنا الوطني الاول الذي يستعد حالياً لخوض التصفيات الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم للكبار 2002م في اليابان وكوريا الجنوبية.. وقد جاء قرار الاستغناء عن خدمات سيف وجهوي والدوسري بناءً على رأي الجهاز الفني الذي يقوده اليوغسلافي سلوبودان حيث خضع هؤلاء اللاعبون إلى اختبارات فنية متعددة طوال فترة المعسكر الماضية وقد شارك سعد الدوسري في جزء كبير من مباراة امس الاول امام المنتخب القطري الشقيق وكانت (الرياض) قد تميزت في عددها الصادر امس حول استبعاد ثلاثة لاعبين من قائمة المنتخب ومن بينهم جهوي وسيف وكنا قد اشرنا إلى ان سلوبودان سيكتفي بـ22عنصراً للسفر معه إلى مدينة ابوظبي الاماراتية لخوض اللقاء الودي الأخير امام المنتخب الاماراتي.
من جهة ثانية وصلت عند الساعة السادسة والنصف من مساء امس (الاثنين) بعثة المنتخب السعودي الاول لكرة القدم إلى مدينة ابوظبي الاماراتية وذلك استعداداً لخوض اللقاء الودي الاخير يوم غد امام المنتخب الاماراتي الشقيق على ملعب نادي الوحدة وذلك في اطار تحضيرات المنتخبين للتصفيات الثانية في القارة الآسيوية للمونديال الياباني الكوري.. وفور وصول بعثة الأخضر إلى مطار ابوظبي الدولي استغلت حافلة خاصة نقلتها لفندق كراون بلازا والذي يقع في قلب المدينة وادى الفريق حصة تدريب مسائية داخل الملعب الرديف في نادي الوحدة والذي ركز اثناءه سلوبودان على اعطاء اللاعبين الذين شاركوا في مباراة امس الاول امام قطر تمارين خفيفة طغى عليها الاسلوب (الترفيهي) وفي الوقت ذاته شهدت اصابة قائد المنتخب سامي الجابر في اسفل الظهر تحسناً كبيراً وادى مع زميله شلية تمارين انفرادية وقد الغى الجهاز الفني حصة التدريب الصباحي مع الاكتفاء بالحصة المسائية تحضيراً لمقابلة منتخب الامارات غداً.


الجوهر يبرىء ساحته من الاتهامات ويقول:
لم أخف أي معلومات عن سلوبودان

رفض مساعد مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم ناصر الجوهر جميع الاتهامات التي وجهت له من البعض فيما يتعلق بعدم اعطائه للمدرب اليوغوسلافي سلوبودان تقارير فنية تخص مستقبل المنتخب واللاعبين المتواجدين داخله وقال في تصريح خاص ل "الرياض" ان مباريات كأس آسيا الثانية عشرة والتصفيات الاولية التي اقيمت في الدمام كافية ليتعرف سلوبودان على كامل الامور التي تتعلق بهذا الخصوص، واستطرد الجوهر قائلا بانه لا يفكر في المرحلة الحالية الا بشيء واحد وهو مصلحة الكرة السعودية وهو يعلم ان الاتحاد السعودي لكرة القدم بقيادة الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل قد اختار سلوبودان لخدمة منتخبنا الوطني وهو لا يمكن باي حال من الاحوال ان يخفي ملعومة واحدة من شأنها فائدة المنتخب عن اليوغوسلافي ولكن يبقى هناك شيء مهم وهو انه ليس كل ما يعمل يقال، مبديا اعتزازه بجميع الانتقادات الهادفة والبناءة سواء التي تتعلق بالمنتخب او في عمله شخصيا طالما ان المطلب الحقيقي وراء مثل هذه الآراء مصلحة الوطن والرياضة فيه.

بسرعة من أبوظبي

* سيحضر مباراة الغد التي تجمع منتخبنا الوطني الأول أمام المنتخب الإماراتي وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ منصور الخضيري والذي يتواجد حالياً في مدينة دبي لقضاء إجازته السنوية.
* احتشد عدد من المسافرين في مطار الملك خالد الدولي بالرياض عصر أمس إلى جوار لاعب الوسط إبراهيم ماطر بغرض سؤاله حول مستقبل الأخضر.
* دار حوار طويل بين مدير المنتخب الأستاذ فيصل العبدالهادي والمدرب اليوغسلافي سلوبودان أثناء الرحلة من الرياض إلى أبوظبي وذلك بخصوص برنامج المنتخب.
* يتواجد في مدينة أبوظبي مساعد المدرب العراقي بهدف متابعة اللقاء الودي بين منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي .

الأخضر يعود لمعسكر الرياض بـ24لاعباً

ضمت بعثة الفريق السعودي التي وصلت مساء أمس إلى مدينة ابوظبي الاماراتية 22لاعباً هم: محمد الخوجلي، مبروك زايد، تيسير النتيف، الخليوي، عبدالله سليمان، باسم اليامي، أحمد خليل، إبراهيم ،ماطر كريري، محمد نور، ابراهيم السويد، مناف ابوشقير، عمر الغامدي، مرزوق العتيبي، الحسن اليامي، سامي الجابر، عبيد الدوسري، احمد الدوخي، محمد شلية، صالح الصقري، حسين عبدالغني وطلال المشعل وسيحدد المدرب اليوغسلافي سلوبودان 18لاعباً من هذه القائمة للاستفادة منهم في مباراة البحرين ضمن اول جولة من التصفيات الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم للكبار، وقد تقرر ان يكون عدد اللاعبين في المعسكر المقبل بالرياض 24عنصراً حيث سينضم إلى هذه القائمة الدعيع والشلهوب واللذان بقيا في الرياض لمواصلة برنامجهما الطبي.


نقل مباشر لمواجهة الامارات
تقرر أن يقوم التلفزيون السعودي بنقل احداث المباراة الودية الأخيرة لمنتخبنا الوطني الأول امام نظيره المنتخب الاماراتي الشقيق والتي ستقام عند الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الاربعاء على أرض ملعب نادي الوحدة الاماراتي في اطار تحضيرات المنتخبين للتصفيات الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم للكبار 2002في اليابان وكوريا الجنوبية.



مدرب الامارات لـ"الرياض":


انتهى زمن "التخبطات" ومواجهة منتخبكم تمثل لنا الشيء الكثير!


كشف مدرب المنتخب الاماراتي لكرة القدم عبدالله صقر ان اللقاء الودي الذي سيقام غدا "الاربعاء" بين منتخبهم والمنتخب السعودي سيكون له مردود ايجابي فني كبير على المنتخب الاماراتي وكذلك السعودي واللذان يواصلان استعداداتهما للتصفيات الثانية.
وقال في تصريح لـ"الرياض" ان المنتخب السعودي يقع في المجموعة الاولى "الحديدية" ومباراته الأولى امام البحرين ربما تمثل منعطفا هاما بالنسبة له ومما لا شك فيه ان مقابلة الامارات وقطر في لقاءات ودية ستنفع مدرب المنتخب "الاخضر" كثيرا كون هذان المنتخبان ينهجان نفس التكتيك الذي يستخدمه الفريق البحريني.
واضاف بأن مباراة الغد تمثل لهم الشيء الكثير في تحضيراتهم وهم يعلمون ان الكرة السعودية لها تاريخ في كأس العالم وتلعب الكرة الشاملة وبالتالي فإن الفائدة ستكون فنية ومعنوية لدى جميع اعضاء منتخبهم واكد عبدالله صقر ثقته الكبيرة بقدرته على قيادة المنتخب الاماراتي الى المونديال الياباني الكوري حيث رشح منتخب بلاده لتصدر المجموعة الثانية التي تضم منتخب الصين واوزبكستان وسلطنة عمان مشيرا الى أن جميع التخبطات التي عاشها الفريق الاماراتي في المرحلة الفائتة تعد في حسابات الماضي حيث ان الاجهزة الفنية السابقة سواء بقيادة كروش او هنري ميشيل كان لها اسلوب فني غير جيد ويكفي ان نقول انها حاولت الاعتماد على أسماء جدية مع تهميش لاعبي الخبرة بصورة نهائية غير انه استطاع ان يقوم بعمل شيء كبير من التوازن عندما اعاد زهير بخيت وبخيت سعد وعبدالعزيز محمد ومحمد علي الى القائمة.

اخر تعديل كان بواسطة » نواف العماري في يوم » 07/08/2001 عند الساعة » 03:52 AM
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:22 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube