المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 29/07/2001, 04:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2000
مشاركات: 1,874
Post ((زين الدين زيدان)).

السلام عليكم.... .
هذي بعض السطور المنقوله عن اغلى لاعب في العالم ((زين الدين زيدان)).

بات صانع العاب المنتخب الفرنسي لكرة القدم زين الدين زيدان الملقب بـ"زيزو" اغلى لاعب في تاريخ الكرة العالمية بعد توقيعه الاثنين على عقد مدته 4 سنوات قابلة للتجديد عاما واحدا انتقل بموجبه من يوفنتوس الايطالي الى ريال مدريد الاسباني مقابل 60 مليون دولار. وكان زيدان اعلن قبل 11 شهرا "ارى ان هذه المبالغ مثيرة للسخرية، واعتقد باني لا استحقها" ردا على شائعات انتقاله الى برشلونة مقابل 62 مليون دولار.
وكان زيدان انضم الى يوفنتوس عام 1996 قادما من بوردو مقابل 6 ملايين دولار.
واعتبر مسؤولو ريال مدريد ان مواهب وفنيات زيدان لا تقدر باي ثمن.
واثبت زيدان انه رجل المناسبات الكبيرة، فيوم تدشين ملعب سان دوني في ضاحية باريس الذي شيد خصيصا لاحتضان بعض مباريات مونديال فرنسا قبل سنتين، نال شرف تسجيل اول هدف في هذا الملعب في مرمى اسبانيا (1-صفر) في 28 كانون الثاني/يناير 1998، ثم سجل ثنائية رأسية ثمينة في نهائي المونديال على الملعب ذاته في مرمى البرازيل (3-صفر) ليقود منتخب بلاده الى احراز اللقب.

وقد بدأ زيدان الجزائري الاصل مسيرته نحو النجومية في صفوف فريق كان عام 1988 ومكث معه حتى عام 1992.
وزين الدين يزيد زيدان من والدين من اصل جزائري هما اسماعيل ومليكة في 23 حزيران/يونيو عام 1972 في مرسيليا (جنوب) وهو الخامس في اسرة تضم ثلاثة اشقاء هم جمال وفريد ونور الدين، وشقيقة تدعى ليلى.
وكان والده هاجر من الجزائر ليبحث عن لقمة العيش في فرنسا وعمل سائق شاحنة لاعالة عائلته.
ولا ينسى زيدان فضل والديه عليه ويقول في هذا الصدد: "ادين لهم بكل شىء، لقد قدموا لي افضل تربية مبنية على احترام الآخرين والتواضع".
ويتذكر زيدان اول علاقة له بالكرة فيقول: "كنت اشاهد بعض المباريات على الشاشة الصغيرة وفتنت باللعبة وكنت اعتبرها من كوكب اخر او بمثابة الحلم البعيد المنال، وقلت في نفسي بانني لا اتصور حالي يوما ما على هذه الشاشة".
واوضح "لم افكر باحتراف اللعبة على الرغم من ان حب كرة القدم كان يسري في عروقي".
ومنذ نعومة اظافره كانت معشوقته الكرة لا تفارقه ويقول عنه شقيقه فريد: "ضم فريق ثلتنا لاعبين جيدين بيد ان زين الدين كان الاكثر موهبة بينهم، وكان من الصعب علينا انتزاع الكرة منه وكان يخيل لنا انها كانت ملتصقة بساقيه".
وكان من الطبيعي ان يتردد زيدان الصغير على ملعب فيلودروم لمتابعة مباريات النادي المحلي مرسيليا وكان مثله الاعلى آنذاك نجم لاعب الوسط الاوروغوياني انزو فرانشيسكولي حتى انه سمى ابنه البكر انزو.
بيد ان نادي كان اعطاه فرصته الاولى في الملاعب فوقع عقدا معه عام 1988. وتابع الوالد خطوات ابنه الاولى في عالم الكرة وكان يصطحبه بسيارته "رينو 12" الى الملعب ويقول عنه: "كان يملك ساقين من ذهب ويتفوق على اترابه حتى انني كنت مضطرا الى ابراز بطاقة الهوية لتأكيد سنه".
وبدأت موهبة زيدان تظهر تدريجيا وفي احد الايام لمحه احد كشافي نادي كان ويدعى جان فارو وقال الاخير: "عرفت من اللحظة الاولى انني امام لاعب كبير له مستقبل باهر". واستدعي زيدان الى تجربة دامت ثلاثة ايام انتهت بتوقيع عقد لمدة اربع سنوات.
وخاض زيدان اول مباراة له في الدوري الفرنسي عندما دخل احتياطيا في الدقائق الاخيرة من المباراة ضد نانت وبالتحديد في 20 ايار/مايو 1989 قبل ان يبلغ السابعة عشرة بشهر واحد.
ويقول زيدان عن مباراته الاولى: "دخلت قبل نهاية المباراة بقليل ونلت مكافأة مقدارها 5 الاف فرنك اي سبعة اضعاف ما كنت اتقاضاه خلال شهر عندما كنت قيد التجربة".
اما هدفه الاول فسجله بطريقة قوسية في مرمى نانت ايضا في الموسم التالي فاهداه رئيس النادي سيارة.
وكان لا بد ان تتهافت عليه اندية المقدمة في فرنسا فتعاقد مع بوردو بطلب من مدربه آنذاك رولان كوربيس.
وانضم زيدان في بوردو الى صديقيه بيسكنتي ليزاراتزو وكريستوف دوغاري، ونجح في موسمه الاول في تسجيل 12 هدفا وزادت ثقته بنفسه. ويعترف زيدان بان شهرته الفعلية "بدأت في بوردو.

ونال زيدان فرصته الدولية عندما اصيب يوري دجوركاييف قبيل المباراة الودية مع تشيكيا في 17 اب/اغسطس عام 1994، وشاءت الصدف ان تكون المباراة في بوردو.
وتقدم المنتخب التشيكي 2-صفر في نهاية الشوط الاول وكان زيدان على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، وفي منتصف الثاني طلب منه المدرب ايميه جاكيه ان يدخل الى الملعب مكان كورنتان مارتينز في الدقيقة 63 وقال له بالحرف الواحد: "العب كما تفعل دائما ولا تفكر باي امر اخر".
ولحظة دخوله الملعب بدا زيدان مصمما على فرض نفسه لكنه كان متخوفا ايضا من الفشل والا يكون على قدر المسؤولية الملقاة عليه.
وبعد ان مرر الكرة خطأ ثلاث مرات علا صفير الاستهجان في المدرجات، لكنه انقلب تصفيقا حادا عندما سار زيدان بالكرة واطلقها من 25 بقوة لتعانق شباك الحارس التشيكي قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.
ولم يكتف بهذا القدر بل ادرك التعادل عندما تطاول برأسه لكرة واودعها الشباك والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة.
وبدأ زيدان بلفت انظار الاندية الاوروبية العريقة وبعد ان قاد بوردو الى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي عام 1996 التي خسرها امام بايرن ميونيخ الالماني ضمه نادي يوفنتوس الايطالي العريق الى صفوفه مقابل 6 ملايين دولار.
وشارك زيدان في صفوف منتخب بلاده في كأس الامم الاوروبية في العام ذاته لكن الاصابة التي تعرض لها في ظهره في حادث سير قبيل انطلاق البطولة اثرت سلبا على ادائه فلم يكن في قمة مستواه وقد خسرت فرنسا في نصف النهائي بركلات الترجيح.
ولم يتأقلم زيدان بسرعة في صفوف يوفنتوس فواجه موجة انتقادات عنيفة من الصحف المحلية قبل ان يفرض نفسه احد افضل نجوم الدوري الايطالي في السنوات الثلاث الاخيرة ليسير على خطى مواطنه ميشال بلاتيني الذي حاز القابا عدة مع فريق "السيدة العجوز".
وكان زيدان على موعد مع المجد في مونديال فرنسا 98، فبعد بداية عادية جدا في المباراة الاولى ضد جنوب افريقيا، طرد زيدان في المباراة الثانية ضد السعودية واوقفه الاتحاد الدولي مباراتين فظن الجميع ان المنتخب الفرنسي فقد ورقة رابحة لكن اللاعبين نجحوا في اختبارهم في الدور الثاني ضد البارغواي وفازوا بهدف ذهبي للمدافع لوران بلان فتنفس زيدان الصعداء.
وساهم زيدان في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية التي جمعته مع البرازيل.
وفي النهائي على ملعب سان دوني في ضاحية باريس فرض زيدان نفسه نجما للمباراة من دون منازع وسجل الهدفين الاوليين اللذين وضعا فرنسا على الطريق الصحيح لاحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخها قبل ان ينهي زميله ايمانويل بوتي التهديف في الدقيقة الاخيرة.
وساهم تألقه في المباراة النهائية تحديدا في احراز لقب افضل لاعب في اوروبا التي تمنحه سنويا مجلة فرانس فوتبول.
وقاد زيدان منتخب بلاده الى احراز بطولة امم اوروبا الصيف الماضي وفرض نفسه افضل لاعب في تاريخ فرنسا متفوقا حتى على بلاتيني واحرز لقب افضل لاعب في اوروبا للمرة الثانية بعد عام 1998 وفي العالم .


المصدر :
موقع ماني قايلكم..
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29/07/2001, 06:26 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: امبراطورية روما
مشاركات: 423
مشكووووووور أخوي نايف على المعلومات القيمه هذي ..
وعلى فكره أنا عرفت المصدر..

تحياتي ...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29/07/2001, 06:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/12/2000
مشاركات: 1,874


=============
العفوا حبيبي باتيقول بس لاتعلم من وين خلص اناصديقك ;) .. .
=================
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01/08/2001, 06:55 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 26/03/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 245
مشكور اخوي نايف على هالموضوع
وكثر من مثل هالمواضيع;) ;)
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 12:51 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube