المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/07/2001, 08:13 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الجمعه 6 / 5 - 27 / 7 ..


* المكسيك أول طرف في نهائي كوبا أمريكا

باتت المكسيك أول طرف في المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأميركية الجنوبية في كرة القدم (كوبا أميركا) بفوزها على الأوروغواي 2-1 في الدور نصف النهائي على ملعب هرنان راميريز فيليغاس في بيريرا أمام 12 ألف متفرج في مباراة عاصفة شهدت طرد أربعة لاعبين.
و سجل بورغيتي (13) وغارسيا اسبي (66 من ركلة جزاء) هدفي المكسيك، وريتشارد موراليس (32) هدف الأوروغواي.
و هي المرة الثانية التي تبلغ فيها المكسيك المباراة النهائية بعد عام 1993 عندما دعيت للمشاركة في هذه البطولة للمرة الأولى.

بطاقات حمراء وأهداف

و اعتمد منتخب الأوروغواي على الخشونة الزائدة للحد من خطورة المكسيكيين واضطر الحكم إلى طرد مدافع الأول كارلوس موراليس الذي وجه ركلة على طريقة لاعبي الكاراتيه باتجاه لاعب المكسيك جيراردو تورادو قبل نهاية الشوط الأول بقليل.
و كان جاريد بورغيتي افتتح التسجيل للمكسيك عندما تلاعب بالمدافع كارلوس غوتييريز وسدد كرة من حافة منطقة الجزاء سكنت الشباك (13). بيد ان ريتشارد مورايس أدرك التعادل للأوروغواي من كرة رأسية مستغلا كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة (32).
و نجح غارسيا اسبي العائد إلى صفوف المنتخب بعد غياب دام سنتين من إحراز هدف الفوز للمكسيك اثر ركلة جزاء بعد مخاشنة انطونيو دي نيغريس داخل المنطقة (66).
ثم طرد اسبي قبل نهاية المباراة بأربع دقائق لنيله البطاقة الصفراء الثانية في المباراة، وحمي وطيس اللعبة في الثواني الأخيرة واضطر الحكم إلى طرد لاعبين آخرين هما أوليفيرا من الأوروغواي ومانويل فيدريو من المكسيك إثر ملاسنة بينهما.
و تلتقي المكسيك في النهائي المقرر الأحد المقبل مع الفائز في مباراة كولومبيا وهندوراس التي تقام يوم الخميس.

----------

* برشلونة يعلن تسوية خلاف بشان عقد ريفالدو

قال نادي برشلونة أن تهديد ريفالدو البرازيلي بالغياب عن التدريب قبل بدء الموسم بسبب خلاف علي عقده كان نتيجة "سوء فهم" وتم حل المشكلة.
و قال أنطون بايرا مدير النشاط الرياضي لبرشلونة عقب لقائه مع ممثلين عن اللاعب البرازيلي مساء الأربعاء "ريفالدو سيبقي في برشلونة.. لا شك في ذلك. حدث سوء فهم بسيط ولكن تم إجلاء الأمر تماما."
كان ريفالدو قد وجه إنذارا عبر موقعه علي شبكة الإنترنت إلى خوان جاسبارت رئيس برشلونة اتهم فيه النادي بعدم الالتزام بالعقد الذي وقعه معه العام الماضي.
و قد ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن العقد الجديد ينص على حصول ريفالدو على أجر يتجاوز ستة ملايين دولار في العام ليكون من أعلى اللاعبين أجورا في العالم.
إلا أن ريفالدو قال أنه لم يتقاض الزيادة المنصوص عليها في عقده.
و قال "أرسلت نتيجة لذلك رسالة إلى الرئيس خوان جاسبارت اذكره بالمدفوعات المتعلقة وأعطيه فيها عشرة أيام لتسوية المشاكل وإلا سأفترض أن النادي لا يعتمد علي في الموسم القادم."
و أضاف ريفالدو أنه لم يتلق ردا على الرسالة التي بعث بها في العاشر من يوليو تموز ولكن باريرا قال للصحفيين أن برشلونة ينوي الوفاء بالعقد. ونفي باريرا زعم ريفالدو بأن برشلونة يريد التخلص منه.
و قال "لقد صدق اللاعب التقارير التي تقول أن النادي يحاول بيعه ولكنني أكدنا دائما أنه ليس للبيع."

---------

* احتمال عودة زاغالو إلى المنتخب البرازيلي

أعلنت الصحف البرازيلية يوم الأربعاء احتمال تعيين مدرب منتخب البرازيل السابق "العجوز" ماريو زاغالو منسقا فنيا للمنتخب بعد النتائج المخيبة التي حققها الأخير في الآونة الأخيرة.
و كان زاغالو، مدرب فلامنغو حاليا، أحرز مع منتخب البرازيل ألقابه الأربعة في المونديال، لاعبا عامي 1958 و1962 ومدربا عام 1970، ومساعدا للمدرب عام 1994، علما بأنه قاد المنتخب أيضا إلى نهائي المونديال الأخير في فرنسا وخسر أمام الدولة المضيفة صفر-3.
و ذكرت الصحف "أنه شبه إجماع وطني على تعيينه" في هذا المنصف الذي يشغره حاليا انطونيو لوبيز.
و كان زاغالو رفض التعليق على النتائج المخيبة التي يحققها المنتخب البرازيلي آخرها خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس أميركا الحنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في كولومبيا بخسارته أمام هندوراس الضعيفة صفر-2.

---------

* مجالهايس البرتغالي الدولي ينضم لفريق ملقة

قال نادي ملقة الاسباني يوم الخميس انه تعاقد مع المدافع الدولي البرتغالي ليتوس مجالهايس لمدة أربع سنوات مقابل 475 مليون بيزيتا (52ر2 مليون دولار).
وكان الظهير الاوسط البالغ من العمر 27 عاما قد لعب دورا كبيرا في الموسم الماضي حتي فاز فريقه بوافيستا بالدوري البرتغالي.
ومجالهايس هو ثاني لاعب يتعاقد معه ملقة قبل بداية الموسم الجديد بعد لاعب خط الوسط الكرواتي الدولي ايفان ليكو الذي انضم اليه من هايدوك سبليت.
(الدولار يساوي 68ر188 بيزيتا)

---------

* نادي برشلونة يمدد عقد كلويفرت وريزيغر

أعلن نادي برشلونة الاسباني انه مدد عقد لاعبيه الدوليين الهولنديين المهاجم باتريك كلويفرت حتى عام الفين وستة والمدافع ريزيغر حتى موسم الفين وخمسة, وكان كلويفرت البالغُ من العمر خمسة وعشرين عاما قد ضغظ على برشلونة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من اجل رفع راتبه وهدد بترك الفريق الموسم المقبل في أعقاب رواج شائعات حول اتصالاته مع مانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الاسباني الخصم اللدود لبرشلونة, واوضحت مصادرُ مقربة ٌمن النادي الكاتالوني ان كلويفرت سيحصل على ثلاثة ملايين وستمائة الف دولار في العام الواحد عدا المكافآت.

---------

* مدرب منتخب بوليفيا يقدم استقالته

قدم مدربُ منتخب بوليفيا لكرة القدم كارلوس اراغونيس إستقالتهُ من منصبهِ بعد النتائج السيئة التي حققها المنتخب البوليفي في بطولة كوبا امريكا لكرة القدم, وجاء قرار اراغونيس على الرغم من دعم الاتحاد البوليفي له بعد الانتقادات التي وُجهت اليه من قبل وسائل الاعلام المحلية اثر فشل المنتخب في بلوغ الدور ربع النهائي وكانت بوليفياقد فشِلت في تسجيل اي هدف في هذه البطولة في حين دخل مرماها سبعةُ اهداف.

---------

* بدء محاكمة دي بور في سويسرا

بدأت محكمة الإستئنافِ التابعةُ للإتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا, جلسة َإستماع ٍلأقوال مدافع نادي برشلونة, الهولندي فرانك دي بور الموقوف بسببِ تناولهِ مادة الناندرولون المحظورة في محاولةٍ من اللاعب نفي تعاطيهِ منشطاتٍ وإعادة النظر في الحكمِ الصادرِ ضده, وكان دي بور قد أوقف شهر يونيو الماضي, بعد التأكد من وجود مادة النادرولون في نتيجة الفحص الذي خضع له في ربع نهائي كأس الإتحاد الأوروبي أمام سيلتا فيغو في شهر مارس الماضي، وتم على إثر ذلك إيقافُه لمدةِ عام ٍعلى الرغم من نفي اللاعب تناولَه لأي منشطات، ومن المنتظر أن تعلن محكمة الإستئناف قرارها الجمعة.

---------

* منتخب الإمارات يخسر من فياريال الأسباني في ختام معسكره الخارجي

اختتم منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم معسكر إعدادهِ الخارجي بسويسرا وفرنسا , بتجربةٍ قويةٍ جمعته مع فريق فياريال الإسباني. وانتهت المباراة بفوز الفريق الإسباني بهدفينِ لهدفٍ واحد , رغم أن منتخب الإمارات كان البادئ بالتسجيل عن طريق عبد الرحيم جمعة.

---------

* ايفيتش يقدم استقالته من تدريب مارسيليا لأسباب شخصية

قدم الكرواتي توميسلاف إيفيتش استقالتَه من تدريب فريق مرسيليا الفرنسي. وأوضحت مصادر مقربة من النادي الفرنسي أن إيفيتش الذي تسلم مهمتَه في إبريل الماضي خلفاً للإسباني خافيير كليمنتي قبل أربع مراحل من نهاية الدوري الفرنسي قرر الإستقالة من منصبه لأسبابٍ شخصية ,، أهمها إصابتُه مؤخراً بمشاكلَ في القلب.

---------

* اياكس امستردام الهولندي يتعاقد مع التونسي حاتم الطرابلسي

ذكر الموقع الرئيسي لنادي أياكس أمستردام الهولندي على شبكة الانترنت أنه تعاقد مع اللاعب التونسي حاتم الطرابلسي, وبحسب المصدر فإن الطرابلسي لاعب فريق الصفاقسي ومنتخب تونسي سيصل أواخر الشهر الجاري إلى أمستردام لتوقيع عقد انضمامهِ لفريق أياكس لمدةِ ثلاث سنوات.

---------

* الجمهور الغاضب يستقبل المنتخب البرازيلي بالبالونات السوداء

عاد منتخب البرازيل الى بلاده من كولومبيا حيث وجد استقبالا غاضبا في مطار ساو باولو. ورفع مشجعون غاضبون البالونات السوداء تعبيرا عن حزنهم و سخطهم من خروج منتخب بلادهم من كوبا امريكا على يد هندوراس , كما حمل المشجعون لافتات تطالب مجددا باقالة رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم تكسييرا من منصبه , فيما بدا الحزن و الاستياء على وجوه عدد من المشجعين.

---------

* اليوم المباراة الثانية للدور نصف النهائي كولومبيا - هندوراس

تقام في ماينزاليس المباراة الثانية من الدور نصف النهائي بين كولومبيا وهندوراس. وعلى رغم ان لكولومبيا سجلاً نظيفاً من الخسارة امام هندوراس، الا ان الاخيرة اظهرت تحديها للارقام بعد فوزها على بوليفيا والاوروغواي في الدور الاول، وعلى البرازيل 2-0 في الدور ربع النهائي في اضخم مفاجآت البطولة، مع العلم انها شاركت في اللحظة الاخيرة بدلاً من الارجنتين التي انسحبت.
وقال مدرب المنتخب الهندوراسي رامون مارادياغا: "كل شيء يتعلق بكولومبيا يقلقنا، لكن ثقتنا بانفسنا كبيرة". ويعول الفريق في غياب مهاجمه ديفيد سوازو المصاب وصانع الالعاب اوسكار لاغوس لثبوت تناوله منشطات، على المهاجم الموهوب امادو غيفارا ومهارات خوليو سيزار ليون في المراوغة وتألق المهاجمين السريعين دانيلو تورسيوس وساوول مارتينيز. ويقود سامويل كاباليرو خط الدفاع الذي اهتزت شباكه مرة واحدة في اربع مباريات.
وفي المقابل، كانت طريق المنتخب الكولومبي سهلة الى الدور نصف النهائي، فقد فاز على تشيلي والاكوادور وفنزويلا في الدور الاول، وعلى البيرو في الدور ربع النهائي. ويقود خط الهجوم فيكتور هوغو اريستيزابال هداف الدورة برصيد خمس اهداف مشاركة مع المهاجم الكوستاريكي باولو سيزار وانتشوب، الى جانب الكين موريللو، في حين يضم خط الدفاع اللاعب المتألق ايفان راميرو كوردوبا. ويغيب عن الفريق المدافع جيرمان بيدويا الذي تعرض لاصابة في قدمه اليسرى ضد البيرو ومن المتوقع ان يحل روبرتو كارلوس كورتيس محله.

---------

* فرنسا: اليوم بوردو - نانت

تنطلق اليوم بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم لموسم 2001 - 2002 بلقاء قمة لجيروندان بوردو ونانت بطل الموسم الماضي على ملعب "بارك ليسكور" في بوردو.
ولم تحدث تغييرات كثيرة في صفوف نانت، وفي ما عدا انتقال صانع الالعاب اوليفييه مونتيروبيو الى ستاد رين، ستدافع التشكيلة نفسها، وابرز لاعبيها اريك كاريير الذي ساهم تألقه الموسم الماضي في ضمه الى المنتخب الفرنسي، عن اللقب هذا الموسم والذي بدأه الفريق باحراز "كأس الابطال" بفوزه على ستراسبور حامل كأس فرنسا 4 - 1 في 19 تموز الجاري. ويطمح نانت الى تحقيق نتيجة طيبة في دوري الابطال الاوروبي كما فعل عام 1996 عندما وصل الى الدور نصف النهائي. اما بوردو الذي احتل المركز الرابع الموسم الماضي، فضم المهاجم البرازيلي كريستيان من باريس سان جيرمان، ومواطنهادواردو كوستا.
وتتطلع فرق باريس سان جيرمان واولمبيك مرسيليا وموناكو الى تعويض النتائج المخيبة التي حققتها الموسم الماضي. وكان باريس سان جيرمان احتل المركز التاسع، مع العلم انه احرز اللقب للمرة الاخيرة عام .1994 وتعاقد الفريق مع النجم البرازيلي رونالدينيو من غريميو بورتو الليغري، ومواطنه الويسيو من سانت اتيان الذي هبط الى الدرجة الثانية، كما عزز دفاعه بالتعاقد مع الاسبانيين غبريال هاينتسه وهوغو ليال، في حين عاد الى صفوفه المدافع المغربي طلال القرقوري.

واجرى موناكو بطل الدوري عام 2000 والذي احتل المركز الحادي عشر الموسم الماضي، ثورة في صفوفه، فاستغنى رئيس النادي لوي كامبورا عن المدرب كلود بويل اثر احتجاج اكثر من لاعب في مقدمهم المهاجم الايطالي ماركو سيموني، وعين مكانه كابتن منتخب فرنسا السابق ديدييه ديشان. وضم الفريق اليوغوسلافي فلاديمير يوغوفيتش، وصانع الالعاب الجزائري موسى صايب، والمهاجم الروماني فلورين رادوتشيو، بينما انضم مدافعاه فيليب كريستانفال الى برشلونة الاسباني ومارتان دجيتو الى بارما الايطالي.

وبعدما شارف الهبوط الى الدرجة الثانية، يسعى مرسيليا الى استعادة امجاده في السبعينات والتسعينات، وقد ضم المدافع الفرنسي الدولي فرانك لوبوف من تشلسي الانكليزي، والجناح ابرهيم با. وعاد رئيسه السابق برنار تابي للاشراف على النهوض به.
ومن المتوقع ان يكون اولمبيك ليون منافسا قويا على اللقب في وجود المهاجم البرازيلي سوني اندرسون ومواطنه صانع الالعاب جونينيو برنامبوكانو الذي انتقل اليه اخيرا من فاسكو داغاما.

وهنا برنامج المرحلة الاولى ونذكر اولا الفريق المضيف:

- الجمعة:

جيروندان بوردو - نانت.

- السبت:

باريس سان جيرمان - ليل.

باستيا - سيدان.

راسينغ لنس - اولمبيك ليون.

لوريان - متز.

موناكو - سوشو.

مونبلييه - اولمبيك مرسيليا.

رين - اوسير.

تروا - غانغان.

اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27/07/2001, 08:30 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
مشاركات: 159
مشكور على جهودك واحنا بنتظار المزيد
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 28/07/2001, 06:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 12/03/2001
المكان: امبراطورية روما
مشاركات: 423
مشكور وما قصرت على الأخبار الي تتحفنا فيها أول بأول ..
وبالنسبه لبطولة كوبا اميريكا انشالله مكسيكيه ..
والبرازيل والله مشكلتم مشكله ...
تمديد عقد كليفيرت من صالحهم والله ..
سمعت ان ديبور يقول ان الكشف الي صار عليه واثبت وجود المنشطات انه كان من دواء كان يأخذه والي أثر على نتائج الكشف ؟؟ وش رايكم ؟؟؟

وتحياتي ...
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:37 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube