#1  
قديم 23/07/2001, 10:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 20/08/2000
مشاركات: 776
دعوة للحوار بعقلانية ...في عدة أمور هلالية..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وبعد : -
صباح الخير للجميع .

حقيقة دعونا نتكلم ونطرح ونتحاور بهدوء وعقلانية وبدون زعل ولا مجاملات . نحن جماهير ننتمي لفريق كبير وفريق يدار بفكر راقي وبدون أي حجر على الرأي الآخر مهما كان كما هو الحال في نادي ( مفتاح 14 المجاور ) والذي يتسلط الرئيس وابنه ويقررون بدون أي رجوع لأعضاء الشرف كأنهم أعمدة داخل النادي .

ومن هذا المنطلق يجب علينا الحوار والنقاش ومحاولة الخروج من هذا الحوار بنتيجة نستطيع القول بأنها مرضية للأطراف جميعها .

ما قرأنا اليوم في الصحف من استقالة رئيس أعضاء الشرف الهلالي استقالة نهائية . وهذا طبعاً نرفضه نحن كهلاليين لأنه يعتبر الأب لكل هلالي على وجه الأرض .
ولكن ! ربما نكون قسونا عليه إذا طلبنا منه السكوت والانتظار إلى نهاية الموسم ومعرفة النتائج ومن ثم الحكم على العمل ومدى نجاحه من عدمه .
.مع أن هذا الطلب ليس صعباً وليس مستحيلاً ولكنه الواقع الذي نتمنى تحقيقه وترجمته فعلياً .
جميع أعضاء الشرف الهلاليون لم يقصروا ولم يألوا جهدا ً في سبيل خدمة الهلال وجهودهم معروفة ومشكورة ولن يزيدهم مدحنا وثناءنا عليهم إلا تواضعاً .
ولكن لي رأي خاص بي فقط وأتكلم به أصالة عن نفسي ونيابة عنها فقط ولا يمثل إلا ما اعتقده وهذا الرأي يتلخص في الآتي : -

(( في الهلال الأمور مفتوحة وغير مغلقه أي بمعنى أصح كل الأمور واضحة للعيان ولا يوجد ما يخفى وحتى ان وجد فلن يخفى لأن في النادي أناس يعيشون فيه 24 ساعة لا هم لهم إلا الأخبار وهذا من حقهم . ولذلك كل الخطوات معروفة سلفاً للجميع . وليس من المعقول إذا أراد عضو شرف هلالي التعاقد مع لاعب شاب لدعم خطوط الفريق أن ينتظر حتى يعود اعضاء الشرف من سفرهم وأن يتصل عليهم فرداً فردا ويخبرهم عن اللاعب واسمه ومركزه وناديه وهل مثل المنتخبات الوطنية أم لا وهل هو صغير أم كبير وهل هو هداف أم لا وبعد ذلك كله يكون اللاعب قد طار منهم الى نادي أخر يكون جاهز ويوقع معه مباشرة بدون أي تأخير وحينها يكون اللاعب مكسب للفريق وهدافه ونعض نحن أصابع الندم على تفريطنا ولات حين مندم .
ولا أتصور أن هناك شخص مهتم بالكرة ويعرفها ويعايشها لا يستطيع معرفة اللاعب الموهوب من تمرين أ اثنين بالكثير . وإذا كان عضو الشرف هو من تكفل بالصفقه فلو لم ينجح اللاعب لا سمح الله تكون الخسارة عليه وهو الخاسر الوحيد وإذا نجحت الصفقة يكون المكسب لنا جميعاً .
لأجل ذلك ليس هناك مبرر لطلب أخذ رأي اعضاء الشرف في اللاعبين الجدد والذين هم معروفون للجميع كلاعبي منتخب الشباب الذين تعاقد معهم النادي مؤخراً ووقعوا في كشوفاته .
وهناك أمر آخر يمثل رأيي الشخصي فقط وهو قضية المدرب وإذا كان المدرب معروفاً ومشهود له بالكفاءة فلماذا الاختلاف عليه؟ ولماذا أشتراط موافقة أعضاء الشرف على التعاقد معه ؟ وإذا كان أعضاء شرف الهلال ولله الحمد كثيرون فيحتاج ذلك وقتاً لأخذ رأيهم ويكون المدرب قد وجد عقداً جاهزاً ووقع عليه بدون تردد لأنه أحس للحظة واحدة عدم جديتنا في التعاقد معه كما حدث مع سلوبودان وغيره . ولا نريد تكرار ما حدث مع بيلاتشي وهروبه لكثرة الإنتقادات التي وجهت إليه مع انه يحقق بطولات ؟ ولم يخسر على الأقل وكان مدرب محظوظ بكل ما تحمل الكلمة من معنى . ولكن فلسفتنا الزائدة ودلع العلابين وأنه كان شديد المراس عليهم وأنه وأنه حتى تحين الرجل الفرصة وهرب . ولا يلام الرجل فقد واجه من الهجوم الشيء الكثير. وبعد ذلك ماذا كانت النتيجة ؟ كانت حضور طيب الفال كامبوس ( والله من زين الفال ) .
والآن كأننا بدأ نرى بوادر احتجاج وهجوم على ارثر جورج لأنه لم يأخذ رأي اعضاء الشرف فيه ولأن هناك صحفيين حقيقة محسوبون علينا لا يريدون نجاح الهلال بقدر ما يريدون نجاح ما يقولون ويعتقدون ويخططون عليه كأنهم جعلوا النادي مكان خاص لهم يعدلون فيه كما يشاءون وهذا غير صحيح .
خلاصة القول والموضوع برمته وما أود قوله هو أننا يجب أن نكون مع الرئيس قلباً وقالباً فهو لم يقصر ولم يترك شيئاً مفيدا للهلال الا وعمله أو ساهم به وليس هذا مجالا لحصر ما يقوم به من أعمال .
أقول يجب علينا نبذ التعصب للرأي وأنه يجب ويجب وأننا لم نشاور في المدرب وغير ذلك ونكون مع الرئيس وما يقوم به ومع مدير الكرة الأستاذ الكريم فهد المصيبيح ونتابعهم بما يقومون ونشجعهم ونشد على أيديهم ونساعدهم بقدر الأمكان وربما تكون مساعدتهم بتركهم يعملون بصمت ومن ثم بعد نهاية الموسم يكون هناك اجتماع عام يتدارس فيه جميع سلبيات الموسم المنصرم وتناقش السلبيات قبل لإيجابيات ويحاسب الجميع ويشكر المصيب . وبهذا نكون قد جنينا ارباح طائلة وبطولات كثيرة وبدون أي زعل أو استقالة لأي شخص)) .

*************************************************

هذا رأيي الخاص وأتمنى من الجميع الإدلاء بدلوه وإعطاءنا الرأي لأن هذا الموضوع يهم جميع الهلاليين بدون استثناء وعليه يجب على الجميع ممن يقرأ هذا الموضوع أن يبدي لنا رأيه بصراحة وبدون مجاملة فنحن لم نتعود الإندساس ودفن رؤوسنا بالتراب وانتظار أن تحل المشلكة فبيدنا نحن الحل ولكن نريد أن نعين الداء حتى نجد الدواء ما مدمنا في بداية الموسم
ولي تعقيب على الموضوع فيما بعد بإذن الله تعالى .

** آسف على إطالة عضلات الفكين لديكم بالقراءة .
  #2  
قديم 23/07/2001, 10:49 AM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 26/12/2000
المكان: السعوديه,الظهران
مشاركات: 3,807
تحياتي ...
أخي العزيز شاهين , موضوع ( غير ممل ) وممتع للفكين وللعقل

عزيزي ماتقوله صح ,, لايمكن لكائن من كان ان يحكم على اي امر إلا بعد ان يرى انتائج وهل هي مواكبه لما هو مطلوب اوهي عكس ذلك , ومن هذا المنطلق تتخذ الاجراءات الكفيله بوضع النقاط على الحروف ,,

فإذا كانت النتائج غير او عكس ماهو متوقع فعندها يجب ان تتخذ الاجراءات الكفيله بتعديل الوضع وانتقاد المخطيء وإبعاده ان استدعى الامر .

وإذا كانت النتائج مواكبه لما يرجوه الجميع فيجب ان يمتدح من قام بالعمل وتأييده والتصفيق له .

مسألة اخذ الرأي مطلوبه وهي من اساسات النجاح وهي ايضا تجعل المسئوليه موزعه وتجعل الجميع يتحمل الخطأ إن حدث.

من وجهة نظري ان ماقام به الامير سعود ( مبرر ) خصوصا في التعاقد مع ارثر ( مع اني شخصيا لي ملاحظه او بالاصح معارض للتعاقد مع ارثر) ولكن ولأن الوقت لا يسمح بالبحث عن مدرب اخر خصوصا ان الموسم على وشك ان يبدأ فلابد ان نجد العذر للامير سعود وان ننتظر نتيجة هذا التعاقد .

أعضاء شرف الهلال ( يوجد بينهم مشكله ) نحن لا نعلمها ولكن لا يجب ان ينتقدو الوضع من بعد كان الواجب عليهم ان يكونو اقرب الناس خصوصا في هذا الوقت وبما انهم ( لم يطبقو احد واجباتهم ) فلا يحق لهم لوم احد ولا يحق لهم انتقاد احد ( فهم اصلا منتقدين ) بعدهم هو سبب هذه المشاكل وقربهم كان هو الحل فأين هم ؟؟ ولماذا لايظهرون إلا بعد إتخاذ القرار لماذا لم يناقشو الاداره ولماذا لم يبدو رأيهم ولماذا لم يشاركو في تحمل مسئولياتهم؟؟؟؟؟؟؟

هل منعهم احد ؟؟ هل طلب منهم احد ان يبتعدو ؟؟ هل قال لهم احد ان لا شأن لهم بالهلال ؟؟

عزيزي هناك فجوه كبيره بين اعضاء شرف الهلال وبين رئيس النادي , ربما هم اصلا غير موافقين على توليه هذه المسئوليه ؟؟ ولهذا هم لا يظهرون إلا بعد القرار ( ومنتقدين فقط ) .

امنيتي ان يعرف اعضاء شرف الهلال انهم اساس بنائه وانهم عموده الفقري وانهم سبب تميزه وان الهلال بدونهم لايساوي شيئا ,

امنيتي ان ينتظر اعضاء شرف الهلال النتائج ومن بعدها يحكمون ويتدخلون خصوصا انهم هم من ابتعد وترك الرئيس يعمل وحيدا , ولهذا اتمنى عودتهم كما كانو سابقا وان يغلقو باب الانتقاد ولو في هذا الوقت بالذات ..


تحياتي ...
العوّاااام ...

اخر تعديل كان بواسطة » العوام في يوم » 23/07/2001 عند الساعة » 11:06 AM
  #3  
قديم 23/07/2001, 01:51 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
مشاركات: 569
Thumbs up

كلامك صحيح ..

لكن المشكله مع أعضاء الشرف لن تحل ألا بإجتماع بين أعضاء الشرف والرئيس ..

منذ متى لم يجتمع الرئيس مع أعضاء الشرف أو بالاصح منذ متى لم تعقد أجتماع أعضاء مجلس الاداراه مع أعضاء الشرف .. آخر مره كانت قبل عام97 كان هذا الاجتماع كبير جدآ.. لكن بعدها لم نرى هذه الاجتماعات الكبيره كنا نرى إجتماعات صغيره ونخرج بدون فوائد ..

إذآ نطالب بألامير سعود بن تركي أن يعقد إجتماع كبير مع أعضاء الشرف (المجلس العمومي للنادي) لكي يتم حل المشاكل وإزاله جميع الخلافات بين الاداره وأعضاء الشرف

نتنى أن يحدث ذلك في القريب العاجل...
  #4  
قديم 23/07/2001, 06:03 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
الأخ العزيز شاهين :

في البداية أحب أن أشيد بقلمك وخاصة في الأيام الأخيرة وكل موضوع تكتبه أحلى من الثاني (( ماشاء الله عيني عليك باردة ;) )) ولي تعليق بسيط على مقالتك أعلاه ...

وانت تركز على أنه من الصعوبة الاتصال على جميع أعضاء الشرف بالنادي واسمح لي اقولك أنه من السهولة الاتصال على رئيس أعضاء الشرف أو نائبه ولايمنع من الاتصال على اثنين أو ثلاثة من الأعضاء الفاعلين والداعمين وبعدها يتم اتخذا القرار سواء تعاقد مع لاعب أو مدرب أو قرار اداري داخل النادي وأهم شيء هو الشورى بين الجميع ...

وتحياتي لك ياغالي ...
  #5  
قديم 23/07/2001, 07:25 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/12/2000
المكان: الرياض
مشاركات: 115
لابد من اجتماع عاجل لاعضاء الشرف ووضع النقاط فوق الحروف

شكرا اخوي شاهين على الموضوع الحلو
  #6  
قديم 24/07/2001, 12:09 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 06/06/2001
المكان: مقدم على صندوق التنمية العقاري من أربعه عشر سنه ولا بعد طلع أسمي ويا ليل ما أطولك
مشاركات: 1,075
Thumbs up كلامك صح يا شاهين وانت كذا

الآخ العزيز /شاهين............. حفظه الله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بادي ذي بدء أحب أن أشيد بقلمك الرائع والمواضيع القويه التي تكتبها وذلك في عده مقالات سابقه واحب أن اشاركك وأيدئك فيما ذهبت اليه, فليس من المعقول عندما يريد الرئيس أن يعمل شيء يخص النادي من جلب مدرب أو لاعب أن يأخذرأي اللآعضاء فردا فردا ففي هذه الحاله لن يكون للهلال رئيس واحد بل عده رؤساء وهذا غير معقول
ولن يحدث في أي نادي في العالم الاعندنا وصاحب السمو الملكي الامير/هذلول بن عبد العزيز شخصيه مميزه وداعمه للفريق والاب الروحي للفريق واستقالته من رئاسه هيئه أعضاء الشرف أعتبرها ضربه قاضيه أولا للامير الشاب /سعود بن تركي الذي يجاهد من أجل خدمه الهلال وتهيئته للموسم القادم, والضربه الثانيه موجهه الى النادي ولاعبينه وجماهيره الغفيره,والغريب فعلا أن يتم أعلان سموه ذلك في الصحف ولثاني مره في أقل من شهرين وذلك فيما يخص المصيبيح واشرافه على الدرجات الثلاث
والتعاقد مع المدرب (ارثر جورج)واذا كان سموه يشغل منصب رئيس هيئه أعضاء الشرف
فلماذا لايدعو أعضاء الشرف لمناقشه أحوال الفريق ومشاكله أن وجدت وبحث الامور التي تهم الفريق وتقديم النصح والارشاد والدعم للرئيس(سعودبن تركي) ماديا ومعنويا بدلا من الانتقاد عبر الصحف أما مسأله ابتعاد أعضاء الشرف عن الفريق فهناك غموض لاأحد يعرفه الاشخص واحد وهو الامير سعود بن تركي الذي نتمنى منه المسارعه في عقد الاجتماع قبل بدايه الموسم,اسف على الاطاله اخي شاهين وشكرا على موضوعك الراقي,


أخوك/جنتل مان
  #7  
قديم 29/07/2001, 02:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 16/11/2000
مشاركات: 567
روووعه أخوي شاهين ربي يعطيك الف الف عافيه يالغالي فعلا موضوع متميز من عضو اكثر من رائع تسلم يمينك يالغالي

ربي يعطيك الف الف عافيه
  #8  
قديم 29/07/2001, 06:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السلطاني
عضو ادارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 20/03/2001
المكان: @alsultany15
مشاركات: 22,893
أعتقد أن الحل هو عقد إجتماع دوري لأعضاء شرف الهلال مع الإدارة

ولنفرض أنه شهري حتى يتم ترتيب أمور النادي


وضمان عدم تكرار حدوث أي أخطاء وخلافات مستقبلا.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:25 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube