المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/07/2001, 08:53 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
اخـــــ عــــــــــالــمــيـــــــه ــبـــار ليوم الاحد 24 / 4 - 15 / 7 ..


* شيلي وكولومبيا في دور الثمانية لكوبا امريكا

وصلت شيلي وكولومبيا الي دور الثمانية في بطولة كأس امريكا الجنوبية (كوبا امريكا) لكرة القدم التي تستضيفها كولومبيا حاليا.
وفازت شيلي على فنزويلا 1/صفر بهدف سجله كريستاين مونتيسينوس في الدقيقة 79 لتتأهل لدور الثمانية.
وبنفس النتيجة فازت كولومبيا على الاكوادور بهدف سجله فيكتور هوجو اريستيزابيل في الدقيقة 30 . وتلعب الدولتان في نفس المجموعة الاولى وحصلت كلاهما على النقاط الست من المباراتين اللتين لعبهما كلاهما.
اما الاكوادور وفنزويلا فليس لديهما اي نقاط وسيلتقيان يوم الاثنين ولكن يمكن لاحداهما ان يصعد لدور الثمانية كافضل فريق في المركز الثالث.

------------------

* المغرب يضيع فرصة التأهل لكأس العالم

انتزعت السنغال فوزا ثمينا على ارضها عندما هزمت المغرب 1/صفر في مباراة كرة القدم التي اقيمت بينهما في دكار يوم السبت في اطار تصفيات المجموعة الافريقية الثالثة للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وحرم هذا الفوز المغرب المتصدر المجموعة الثالثة من نقطة كان من شأنها ان تضعه ضمن الفرق المتأهلة للنهائيات التي ستقام في كوريا الجنوبية واليابان العام المقبل.
وتعني هذه النتيجة ان المعركة لحسم الدولة التي ستصعد للنهائيات في هذه المجموعة لن تنتهي الا مع نهاية اخر مباريات المجموعة في غضون اسبوعين وان فارق الاهداف قد يكون هو الفيصل في تحديد الفريق الذي سيتأهل للنهائيات.
وهاجم الفريقان منذ بداية المباراة ولكن السنغال استطاعت التقدم بهدف في الدقيقة 17 سجله الحاج ضيوف الذي رفع رصيد اهدافه في البطولة الي سبعة اهداف.
وتصدي المغرب ومنع السنغال من تعزيز تقدمها .
ولكن الفريق المغربي لم يتمكن من تحقيق التعادل على الرغم من محاولتين على الهدف في اخر المباراة استطاع حارس مرمي السنغال توني داسيلفا صدهما.
وقال مدرب السنغال برونو متسو" فعلنا ما يتعين علينا عمله..الان يجب علينا الذهاب الي ناميبيا للفوز بالتأهل."
وبهذه النتيجة اصبح للسنغال 12 نقطة متساوية مع مصر ولكنها تأتي خلفها بفارق الاهداف بعد ان سحق المصريون ناميبيا 8/2 يوم الجمعة.
ويتصدر المغرب الذي لعب كل مبارياته المجموعة برصيد 15 نقطة ولكن بفارق اهداف اقل من كل من مصر والسنغال.
وستلعب مصر المباراة المقبلة مع الجزائر في الجزائر وتلتقي السنغال مع ناميبيا على ارضها.

------------------

* جنوا الإيطالي يضم 3 لاعبين تونسيين

اشترى فريق جنوا الايطالي ثلاثة لاعبين تونسيين هم حسان القابسي مهاجم نادي الترجي التونسي، وخالد بدرة المدافع السابق لنادي الترجي التونسي الذي كان يلعب خلال الموسم الماضي لصالح نادي دينيزي سبور التركي، بالاضافة الى رؤوف بوزيان لاعب النادي الافريقي.
ويقف وراء هذه الصفقة مدرب جنوا فرانكو سكوليو، الذي كان يدرب المنتخب التونسي لكرة القدم ويعرف هؤلاء اللاعبين تماما.
يذكر ان اللاعبين الثلاثة ضمن القائمة الرسمية للمنتخب التونسي لكرة القدم الحالي ومن أعمدته الرئيسية.

------------------

* مدرب مصر بعد الفوز على ناميبيا 8/2: فريقنا الأحق بالمونديال وسوء الحظ وراء هذا الموقف الحرج

رغم الأهداف الثمانية التي دك بها مهاجمو المنتخب المصري مرمى ناميبيا في اللقاء الذي جمعهما باستاد الاسكندرية ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم إلا ان جماهير مصر لم تشعر بطعم الفوز، وظلت تترقب بشغف نتيجة لقاء المغرب مع السنغال والذي اقيم امس أي بعد مباراة مصر وناميبيا بـ24 ساعة.
ففي الوقت الذي كانت الجماهير تتطلع فيه الى فوز كبير يعوض فارق الأهداف بينها وبين منافسيها إلا انها كانت تعلم جيداً ان هذا الرقم القياسي من الأهداف قد يصبح بلا قيمة لو فعلها المغرب وتعادل أو فاز على السنغال، لان المغرب سيكون قد حسم الصراع وتأهل الى المونديال بفارق الأهداف، في الوقت نفسه فان الهدفين اللذين هزا شباك مصر أصابا الجميع بصدمة شديدة، لان المنتخب المصري كان في حاجة الى الفوز بثمانية أهداف نظيفة وليس 8/2 لضمان تخطي السنغال في نسبة الأهداف، ولذلك أيضاً كانت الجماهير تأمل في فوز السنغال وبهدف واحد فقط، وبسبب هذه الحسبة الرهيبة والآمال المعلقة تلعثمت الكلمات على جميع الألسنة وكانت الجملة الوحيدة التي خرجت من جميع الأفواه هي: «اننا فعلنا ما علينا».
وقال محمود الجوهري المدير الفني الوطني لمصر ان فريقه هو الأفضل في المجموعة وتعرض لظروف صعبة طوال مشوار التصفيات وصادفه سوء حظ في أكثر من مباراة خاصة أمام السنغال في داكار وأمام المغرب في القاهرة والدار البيضاء.
وأضاف الجوهري لقد لعبنا أمام ناميبيا بهدف واحد هو كيفية احراز أكبر كم من الأهداف، لم نكن نبحث عن شكل للأداء ولا تكتيك فني ولا عرض جيد لان الوسيلة الوحيدة لنجاحنا في هذا المشوار هي الفوز برقم قياسي من الأهداف.
وأشاد الجوهري بلاعبيه وقال انهم بذلوا مجهوداً جباراً أسفر عن ثمانية أهداف وأهدرنا مثلهم وهو دليل على اننا لعبنا كرة هجومية صريحة وشاملة.
وقال الجوهري اننا أيضاً تخطينا مرحلة صعبة جداً بهذا الفوز لأنه جاء بهذا هزيمة الفريق أمام المغرب رغم اننا كنا الأفضل، وأشار الجوهري الى انه سعيد لهذا الفوز الكبير ولكنه في الوقت نفسه حزين لاهتزاز شباك مصر بهدفين، وأشاد الجوهري باللاعب عبد الحميد بسيوني صاحب الاهداف الثلاثة والذي يلعب لأول مرة مع المنتخب وقال انه نجح في مهمته بالكامل.
ومن جانبه أكد اللواء حرب الدهشوري رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على ان الجوهري نجح بالفعل في مهمته، وان اتحاد الكرة لن يتعامل بالقطعة مثلما حدث من قبل، ولكنه سيتمسك بالجوهري حتى انتهاء مهمته بعد بطولة الأمم الافريقية القادمة والتي سيقود الجوهري فيها منتخب مصر.
وقال حرب اننا هاجمنا شوقي غريب في بداية مشواره بمونديال الشباب، وعندما منحناه الثقة حقق الانجاز الكبير، في الوقت نفسه فان الجوهري نجح في تغيير شكل المنتخب وأجرى به تغييرات عديدة واصبح لدينا منتخب جديد نستطيع الاعتماد عليه مستقبلا.
وعلى مستوى الخبراء في مصر قال فاروق جعفر المدير الفني لفريق المحلة، اننا لعبنا أمام ناميبيا بوجهين، تألقنا في الشوط الاول ثم تراخينا في الثاني، ولو لعبنا الشوط الثاني مثلما لعبنا في الشوط الاول لحققنا رقماً قياسياً، ولو لعبنا كل التصفيات مثلما لعبنا أمام ناميبيا لما احتجنا الى حسبة برما.
أما مصطفى عبد الغالي المدير الفني لمنتخب فلسطين سابقاً فقال لقد حققنا الفوز على فريق مدارس، ورغم ذلك استطاع ان يحرز هدفين وبأخطاء دفاعية متكررة وبمشاركة من حارس المرمى نادر السيد، اي اننا لم نستفد من كل التجارب السابقة، وربما ان الفوز 8/2 ينسينا الأخطاء التي نعاني منها ولا نراها إلا أمام الفرق الكبيرة وتلك هي الأزمة الحقيقية، لاننا نفرح بفوز وهمي ثم نبكي وقت الهزيمة رغم اننا نعلم حقيقة الأمور.
وعلى صعيد اللاعبين قال عبد الحميد بسيوني نجم مصر والذي أحرز ثلاثة أهداف انه كان يطمع في هدف واحد ولكن وفقه الله وأحرز ثلاثة أهداف، وأشار الى ان وجوده مع المنتخب العسكري في بطولة العالم أفاده كثيراً ورفع مستواه وساهم في ظهوره بهذه الصورة المشرفة. وكان المنتخب المصري قد نجح في الفوز على ناميبيا 8/2 انتهى الشوط الاول بخمسة أهداف لطارق السعيد ومحمد بركات وعبد الحميد بسيوني (3) وفي الشوط الثاني احرزت مصر ثلاثة أهداف لمحمد بركات وعبد الستار صبري ومحمد صلاح ابو جريشة.

-------------------

* منافسة خماسية على خلافة سامارانش في رئاسة اللجنة الأولمبية

تتحول الاهتمامات الى اجتماعات اللجنة الاولمبية الدولية في موسكو غدا لدراسة ملفات المرشحين الخمسة لرئاستها خلفا للرئيس الحالي الاسباني خوان انطونيو سامارانش بعدما حسمت الحركة الاولمبية امر استضافة الالعاب الاولمبية عام 2008 الى بكين اول من امس. وسيعلن سامارانش (81 عاما) بنفسه قبل رحيله اسم خليفته على العرش الاولمبي في كولومن هول، المكان الذي انتخب فيه رئيسا لاول مرة خلفا للورد كيلانين في 16 يوليو (تموز) عام 1980 عشية انطلاق الالعاب الاولمبية التي استضافتها موسكو.
وارتأى سامارانش، بعد 21 عاما، الانسحاب من مؤسسة تحولت تحت اشرافه وبتوجيهاته الخاصة الى آلة هائلة لتنظيم الرياضة العالمية، وفي الوقت ذاته الى قوة اقتصادية لا يستهان بها.
وكانت اللجنة الاولمبية الدولية قد اختارت اول من امس المدينة المضيفة لدورة الالعاب الاولمبية لعام 2008 ومنحت الشرف لبكين على حساب تورونتو وباريس واسطنبول واوساكا. وترشح 5 اشخاص لمنصب الرئاسة وهم الطبيب الجراح البلجيكي جاك روج، والدبلوماسي الكوري الجنوبي كيم اون يونغ، والمحامي الكندي ديك باوند، نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، والمجري بال شميت والاميركية انيتا ديفرانتس. وحسب التعديلات التي اعتمدت في ديسمبر (كانون الاول) عام 1999، فان الرئيس الجديد سينتخب لولاية من 8 سنوات قابلة للتجديد ولمرة واحدة لفترة 4 سنوات فقط. وتبدو المنافسة قوية بين روج (59 عاما) ويونغ (70 عاما) لخلافة سامارانش حسب المراقبين، فيما لا يملك باوند وشميت وديفرانتس الاوراق التي تقلق راحة المرشحين الاوليين.
وتبدو الافضلية لمصلحة روج بحكم فارق السن (11 عاما اقل من الكوري) وماضيه كرياضي حيث مثل بلاده في 3 دورات اولمبية في رياضة المراكب الشراعية.
وبصفته رئيس لجنة التنسيق في اللجنة الاولمبية الدولية، لعب روج دورا اساسيا في نجاح دورة سيدني 2000 وينشط حاليا بشكل لافت للنظر من اجل تأمين نجاح دورة اثنيا عام 2004


* هذي بعض الاخبار كتبتهاونامستعجل ونشالله البقيه بعد الظهر ...
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15/07/2001, 11:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
مشكور يالغالي على الأخباااار...



وترانا فقدناك...
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15/07/2001, 02:48 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
مشكور أخوي صقرمبرقع على الاخبار اليوميه
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15/07/2001, 03:25 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

مشكوووووورين اخواني * زعيمـ آسيا* و الكف الازرق ...

---------------

* الفيفا يعتمد إيقاف فرانك دي بوير لمدة عام

ثبت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إيقاف قائد منتخب هولندا ومدافع فريق برشلونة الإسباني فرانك دي بوير لمدة عام بسبب تناوله مادة منشطة، ولن يستطيع بالتالي المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2002 الأوروبية، حسب ما ذكر محاميه كور هيلينغمان يوم السبت.
و صرح هيلينغمان للإذاعة الهولندية أن فرانك دي بوير (31 عاما) لن يستطيع المشاركة في المباراة المهمة ضد جمهورية آيرلندا المتصدرة (18 نقطة من 8 مباريات) في الأول من أيلول/سبتمبر، عملاً بأن هولندا تحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة من 7 مباريات خلف البرتغال الثانية (15 من 7).
و كانت نتيجتا الفحص الأولي والفحص المضاد اللذين أجريا على عينة من بول دي بوير أثبتتا تناول اللاعب مادة منشطة بنسبة 4 مرات أكثر من المعدل المسموح به، فقرر الاتحاد الأوروبي إيقافه عن المشاركة في المسابقات الأوروبية، بيد أن دي بوير استأنف قرار الإيقاف مؤكدا أنه مرتاح الضمير لأنه لم يتناول أي مادة محظورة، وسيدرس الاتحاد الأوروبي حالته في 26 الحالي.

----------------

* جنوب افريقيا تكمل مباريات التصفيات دون هزيمة

فازت جنوب افريقيا على مالاوي 2/صفر في مباراة كرة القدم التي اقيمت بينها في دربان بجنوب افريقيا في اطار تصفيات المجموعة الافريقية الخامسة للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وتقدمت جنوب افريقيا التي ضمنت بالفعل التأهل للنهائيات بهدف سجله المدافع ماثيو بوث بعد ست دقائق من بداية المباراة. واضاف برادلي اوجست المحترف في الدنمرك الهدف الثاني بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.
وبهذه المباراة تكون جنوب افريقيا قد اختتمت مبارياتها في تصفيات المجموعة

----------------

* تعادل الكاميرون وزامبيا في التصفيات الافريقية

تعادلت زامبيا والكاميرون 2/2 في مباراة كرة القدم التي اقيمت بينهما يوم السبت في مدينة لوساكا في اطار تصفيات المجموعة الافريقية الاولى للتاهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وتقدمت الكاميرون بهدف سجله مارك فيفين فو في الدقيقة 52 ولكن زامبيا تمكنت من التعادل بعد ثماني دقائق بهدف لجونز ميويوا .
وسجل بيو نديفي هدفا للكاميرون في الدقيقة 64 لتتقدم مرة اخرى الا ان زامبيا تعادلت بعد دقيقتين بهدف سجله تشاسوي نسوفوا لتنتهي المباراة بالتعادل.
وتعد المباراة تحصيل حاصل لان الكاميرون تأهلت لنهائيات كوريا الجنوبية واليابان بالفعل عن هذه المجموعة.
ومن المقرر ان تلتقي ليبيا وزامبيا في طرابلس يوم الاحد في نفس المجموعة.

----------------

* ليبريا تفوز على سيراليون وتحافظ على امال التأهل

فازت ليبيريا على سيراليون 1/ صفر في مباراة كرة القدم التي اقيمت بينهما يوم السبت في فريتاون في اطار تصفيات المجموعة الافريقية الثانية للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
واحرز جورج ويه الذي يلعب اول مباراة له منذ اعتزاله اللعب دوليا وعودته مرة اخرى هدف بلاده الثمين في الدقيقة 73 ليبقي على امال ليبيريا في التاهل للنهائيات .
واعادت هذه النتيجة ليبيريا على قمة المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة بعد مباراتها الثامنة والاخيرة.
ويتعين على منافستها نيجيريا التي يبلغ رصيدها 13 نقطة ان تفوز على ارضها على غانا خلال اسبوعين لانتزاع المكان الوحيد في المجموعة للتأهل للنهائيات التي تقام في كوريا الجنوبية واليابان العام المقبل.
وبدت ليبيريا الفريق الاقوي منذ بداية المباراة يوم السبت ولكن لم يستطع اي من الفريقين هز شباك الفريق الاخر في الشوط الاول على الرغم من الفرص العديدة التي لاحت للمهاجمين .
ولكن ويه الذي شارك في المباراة في الشوط الثاني سرعان ما ترك بصمته بهدف سجله برأسه من ضربة ركنية في الدقيقة 73.
واعلن ويه اعتزال اللعب دوليا بعد هزيمة ليبريا امام غانا قبل اسبوعين ولكنه تراجع عن قراره بعد تدخل الرئيس الليبري تشارلز تيلور.
ومن المقرر ان يلتقي السودان الذي يحتل المركز الثالث وله تسع نقاط مع غانا على ارضها يوم الاحد قبل لقاء سيراليون القابعة في المركز الاخير على ارضه خلال اسبوعين .

-----------------

* فولهام الإنجليزي ينفي تقديمه عرضاً لبيرهوف

نفى نادي فولهام الإنجليزي ما أوردته الصحف البريطانية حول عرض ٍ قدمه للتعاقد مع الألماني أوليفر بيرهوف مهاجم إي سي ميلان الإيطالي . و كانت الصحف البريطانية قد أكدت في وقت سابق أن نادي فولهام قدم عرضا بقيمة ثلاثة ملايين وثلاثمائة وستين ألف دولار ، لضم المهاجم الألماني الذي قالت بشأنه مصادرُ أخرى إنه في الطريق إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ، وقد أصبح من المؤكد انتقالُ بيرهوف من ميلان ، بعدما تعاقد هذا الأخير مع المهاجم الدولي الإيطالي فيليبو إينزاغي .
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube