المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الألعاب المختلفه
   

منتدى الألعاب المختلفه خاص بفرق نادي الهلال لكرة الطائرة وكرة السلة والألعاب الأخرى

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 06/07/2001, 10:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
المكان: الرياض
مشاركات: 1,574
غوران تخطى سافين وبلغ نصف النهائي برفقة رافتر


واصل الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش تقديم عروضه المميزة وتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي, ثالثة البطولات الأربع الكبرى, بتأهله إلى الدور نصف النهائي إثر فوزه على الروسي مارات سافين، كما تأهل الأسترالي باتريك رافتر إلى الدور نفسه إثر فوزه على السويدي توماس إنكفيست، وذلك ضمن مباريات اليوم التاسع من البطولة البالغ مجموع جوائزها 11 مليون دولار.

وتغلب غوران إيفانيسيفيتش على الروسي مارات سافين 7-6 (7-2) و7-5 و3-6 و7-6 (7-3) في غضون ساعتين و25 دقيقة، والأسترالي باتريك رافتر-المصنف الثالث)- على السويدي توماس إنكفيست- المصنف العاشر- 6-1 و6-3 و7-6 (7-5).

وسيلتقي إيفانيسيفيتش في نصف النهائي مع الفائز من مباراة البريطاني تيم هنمان المصنف السادس مع السويسري روجيه فيدرر المصنف الخامس عشر.

وأكد إيفانيسيفيتش الذي يشارك في البطولة ببطاقة دعوة مسعاه لبلوغ المباراة النهائية للمرة الرابعة منذ احترافه.


وكان إيفانيسيفيتش قد أخرج السويدي فريدريك يونسون من الدور الأول, والإسباني كارلوس مويا من الدور الثاني, والأميركي أندي روديك من الدور الثالث, والبريطاني غريغ روسيدسكي من الدور ربع النهائي.

وبات إيفانيسيفيتش, المصنف 125 عالميا, ثالث لاعب مشارك ببطاقة دعوة يبلغ الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى بعد الأميركي جيمي كونورز عام 1991 في بطولة فلاشينغ ميدوز والفرنسي هنري لوكونت عام 1992 في رولان غاروس.

وكان إيفانيسيفيتش قد بلغ النهائي أعوام 1992 و1994 و1998 حيث خسر أمام الأميركي أندري أغاسي والأخيران أمام مواطنه بيت سامبراس.

وحقق إيفانيسيفيتش 30 إرسالا نظيفا في المباراة رافعا رصيده إلى 150 منذ انطلاق البطولة, علما بأنها المرة الأولى التي التقى فيها إيفانيسيفيتش وسافين منذ احترافهما.


مباراة قوية من الطرفين

وجاءت المباراة قوية بين اللاعبين وكان التعادل سمتها الرئيسية خصوصا في المجموعات الأولى والثانية والرابعة حيث كانت الغلبة من نصيب إيفانيسيفيتش.

واستمر تعادل اللاعبين في المجموعة الأولى حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكما إلى شوط كسر التعادل (تاي بريك) حسمه إيفانيسيفيتش في مصلحته 7-2 علما بأنه تقدم فيه 5-1.

وفي المجموعة الثانية استمر التعادل قائما حتى الشوط العاشر 5-5, ونجح إيفانيسيفيتش في كسر إرسال سافين في الشوط الحادي عشر ليتقدم 6-5, ثم كسب إرساله في الشوط الثاني عشر منهيا المجموعة في مصلحته 7-5.

وكسر سافين إرسال إيفانيسيفيتش للمرة الأولى في الشوط السادس من المجموعة الثالثة وتقدم 4-2, ثم كسب إرساله بصعوبة في الشوط السابع ووسع الفارق 5-2, قبل أن ينهي المجموعة لمصلحته 6-3.

وعاد التعادل ليفرض نفسه في المجموعة الرابعة حتى الشوط الثاني عشر 6-6 فاحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل كانت الكلمة الأخيرة فيه لإيفانيسيفيتش 7-3.


فوز سهل لرافتر

وفي المباراة الثانية حقق الأسترالي باتريك رافتر المصنف الثالث فوزا سهلا على السويدي توماس إنكفيست 6-1 و6-3 و7-6 (7-5) اليوم الأربعاء.

وسيلتقي رافتر في الدور قبل النهائي مع الأميركي أندريه أغاسي الفائز على الفرنسي نيكولا إسكودي.


وكسب رافتر المجموعة الأولى بسهولة 6-1, ولكن إينكفيست أبدى مقاومة في بداية المجموعة الثانية استمرت حتى الشوط السادس 3-3, حيث تمكن رافتر من كسر إرسال إنكفيست مرتين لينهي المجموعة لمصلحته 6-3.

وفي المجموعة الثالثة كسر إنكفيست إرسال رافتر في الشوط الثالث من المجموعة الثالثة ثم كسب إرساله في الشوط الرابع ليتقدم 3-1 لكن رافتر قلص الفارق 2-3 بكسبه الشوط الخامس.

وأعاد إنكفيست الفارق إلى سابق عهده بكسبه الشوط السادس 4-2, لكن رافتر قلصه في الشوط السابع 3-4 وأدرك التعادل 4-4. ووجد رافتر صعوبة كبيرة في كسب إرساله في الشوط التاسع حيث تخلف 15-40 قبل أن يتدارك الموقف ويدرك التعادل 40-40 ثم يكسب الشوط ليتقدم 5-4.

وكسب إنكفيست إرساله في الشوط العاشر وأدرك التعادل 5-5, لكن رافتر عاد وتقدم 6-5, قبل أن يدرك إنكفيست التعادل 6-6 ويحتكم اللاعبان إلى شوط كسر التعادل أنهاه رافتر لمصلحته 7-5 ليبلغ نصف النهائي.



اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:45 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube