المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/06/2001, 06:18 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 30/01/2001
المكان: اطهر بقعة في الارض (مكه المكرمه )
مشاركات: 632
Smile اخبار عربيه ليوم الاحد

تمام الساعة 11:52 ص بتوقيت جرينتش بيروت (أ.ف.ب)

- وقع التونسي عمر مزيان عقدا لسنة واحدة لتدريب فريق النجمة بطل لبنان لكرة القدم في الموسمين الماضيين.
و كان مزيان (58 عاما)، الذي يحمل أيضا الجنسية الكندية، نال شهادات في التربية البدنية وكرة القدم في المجر، ثم انخرط في دورات تدريبية في ناديي أنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي قبل أن يتولى تدريب منتخب كندا الأولمبي عام 1981.

و قد أشرف مزيان بين 1981 و2001 على فرق الهلال السعودي والقادسية الكويتي والجزيرة الإماراتي والملعب التونسي والنجم الساحلي التونسي.

و خلف مزيان المصري عبد العزيز عبد الشافي، الذي استقال من منصبه قبل المراحل الخمس الأخيرة من الدوري الموسم الماضي.


-------------------


تمام الساعة 06:42 ص بتوقيت جرينتش دمشق (أ.ف.ب)

- فاز شرطة حلب على مضيفه التضامن 3-صفر يوم السبت في اللاذقية ضمن ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس سوريا لكرة القدم، و سجل أهداف فريق شرطة حلب أحمد غزال في الدقيقتين 10 و62 ويامن عبود في الدقيقة 70 من اللقاء.
و كان مقررا أن يلتقي في حمص شرطة المدينة مع تدمر، إلا أن الثاني اعتذر عن عدم اللعب فاعتبر خاسرا قانونا لمباراتي الذهاب والإياب فتأهل الشرطة إلى الدور ربع النهائي.

و كانت جرت يوم الجمعة أربع مباريات أسفرت عن فوز الكرامة على الوحدة 2-صفر، وحطين على العربي 7-2، والوثبة على مضيفه اليقظة 4-1، والحرية على الشرطة المركزي 2-1.

و تقام مباريات إياب دور الـ16 يومي الجمعة والسبت المقبلين، فيلتقي الجمعة في دمشق الوحدة مع الكرامة، وفي حمص الوثبة مع اليقظة، وفي السويداء العربي مع حطين، وفي حلب شرطة المدينة مع التضامن، ويلتقي السبت في دمشق الشرطة المركزي مع الحرية.

و كان فريقا الجيش المركزي حامل اللقب وسراقب (درجة ثانية) تأهلا إلى الدور ربع النهائي على حساب الفتوة والجهاد نتيجة للعقوبة الاتحادية التي طالت الفريقين الأخيرين وحرمتهما من المشاركة في مسابقة الكأس نتيجة أحداث الشغب التي افتعلها جمهورهما في المرحلة الأخيرة من بطولة الدوري.

------------------

رحب الأمير محمد العبد الله الفيصل رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الصداقة الدولية لكرة القدم، التي تقام كل عام في مدينة أبها السعودية، رحب بمشاركة المنتخب الفلسطيني الاول في هذه البطولة، وعبر الفيصل لوكالة الأنباء السعودية عن سعادته بهذه المشاركة رغم الظروف التي يعاني منها الشعب الفلسطيني في صراعه مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يمارس معه شتى صنوف القتل والقمع لارغامه على التخلي عن حقوقه المشروعة.
واعتبر رئيس اللجنة المنظمة العليا المشاركة الفلسطينية، محل اعتزاز اللجنة، وان المنتخب الفلسطيني نجح في إثبات وجوده من خلال مشاركاته الأخيرة.
وابدى رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم العميد احمد العفيفي سعادته واعتزازه بما وجدته مشاركة المنتخب الفلسطيني من ترحيب واهتمام المسؤولين عن البطولة التي تحمل اسم الأمير عبد الله الفيصل، وخاصة من رئيس اللجنة المنظمة العليا الامير محمد عبد الله الفيصل.




---------------


, تمام الساعة 01:45 م بتوقيت جرينتش جوهانسبرغ (أ.ف.ب)

- أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الترجي التونسي وأسيك أبيدجان العاجي سيوضعان على رأس المجموعتين لمسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال عملية سحب القرعة المقررة الأسبوع المقبل في القاهرة.
و كان الترجي قد حل وصيفا في البطولتين الأخيرتين، في حين توج أسيك بطلا لها عام 1998، وسيكون فريقا الأهلي المصري وماملودي صنداونز من جنوب أفريقيا في المستوى الثاني استنادا إلى نتائجهما في هذا المسابقة في السنوات الأربع الأخيرة.

أما الفرق الأربعة الأخرى التي تأهلت فهي مازيمبي انغلبرت (جمهورية الكونغو الديمقراطية) وجوليويس بيرغر (نيجيريا) وشباب بلوزداد (الجزائر) وبترو أتلتيكو (أنغولا).

و يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي المقرر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل على أن يقام الدور النهائي في كانون الأول/ديسمبر، وسينطلق الدور الأول في آب/أغسطس المقبل.

-----------------

(هذه اهم الاخبار العربيه لهذا اليوم )
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10/06/2001, 08:24 PM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2000
المكان: --- باريس § نجد ---
مشاركات: 332
نادي الكويت ينهي 22 عاما عجافا ويعود للبطولات

مســأك الله بالخيــر


أخوي الغــالي الذيــب و مشـكــور على هالكــم الخبـر

لحـلوين .


و يسـعدني ان أزيد كم خبر كذلك من عنــدي و أتمنــى أن أجد منك

الـموافقــه و أقدم خالص شكــري أخوك تركـي






==================












في الدوري الكـــويتــــي









- أنهى نادي الكويت 22 عاما عجافا عندما توج بطلا للدوري الكويتي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه وحقق حلما طالما راوده بعد طول انتظار متحديا جميع الظروف بقوة إرادته وتصميمه على عدم تفويت الفرصة التي سنحت له في الموسم الحالي ونجح بإعادة اللقب إلى خزائنه بجدارة لأنه كان الفريق الأكثر استقرارا من الناحية الفنية وقطف ثمار جهده بيده دون الاعتماد على نتائج الفرق الأخرى.



و كان نادي الكويت قد توج بطلا بعد فوزه على التضامن 3-صفر، وتعادل منافسه المباشر العربي مع غريمه التقليدي القادسية 1-1 في المرحلة الرابعة عشرة الأخيرة رافعا رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط أمام السالمية والعربي.

و استحق الكويت اللقب بعد أن فاز في 8 مباريات، وهو الأكثر فوزا في الدوري هذا الموسم، وتعادل 4 مرات مقابل خسارتين فقط أمام التضامن 1-2 وأمام السالمية بالنتيجة ذاتها، والخسارة الأخيرة جعلته ينتظر حتى المرحلة الأخيرة لحسم التتويج.

كما يعتبر الكويت الأقوى هجوما برصيد 22 هدفا بفارق هدف واحد أمام القادسية والسالمية في حين اهتزت شباكه 11 مرة، ولعب مهاجمه الدولي فرج لهيب دورا بارزا في تتويجه بطلا حيث تصدر لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف إلى جانب مهاجم السالمية الدولي بشار عبدالله.

و يعتبر الكويت ثالث الفرق الكويتية من حيث عدد مرات الفوز باللقب (7 مرات) بعد العربي (15 مرة، رقم قياسي) والقادسية (8 مرات)، فيما فاز به كل من كاظمة والسالمية 4 مرات، والجهراء مرة واحدة.


عودة للمشاركات الخارجية

و سيعود الكويت إلى المشاركات الخارجية بعد انقطاع طويل، وسيخوض مسابقة كأس أبطال الأندية الآسيوية حيث سيلتقي مع جبلة السوري في الدور الأول الذي سينطلق في 26 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وأيضا بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها البحرين وتشكل البطولتان طموحا جديدا له لإحراز أول لقب خارجي.



و يضم الكويت مجموعة من اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة أمثال سالم الشمري وفيصل الرفاعي ورزام عيسى ومبارك العصفور وخلف عويد وعادل عقلة وجارح العتيقي وحمود الفرحان وفرج لهيب والدولي السابق خالد الجار الله فضلا عن البرازيلي كارلوس إدواردو والسنغالي مالك ديوب نجم المباراة الحاسمة مع التضامن إذ سجل هدفين وصنع الثالث.

و قد توج الألماني راينر هولمان موسمه الأول مع الفريق بلقب الدوري بعدما أجاد في توظيف قدرات وإمكانات لاعبيه.

و اعتبر هولمان أن بطولة الدوري كانت قوية وصعبة "لكن فريقي عرف كيف يحققها وقدم عرضا رائعا يليق بسمعة البطل"، وعن عقده مع الكويت قال "انتهى ولدي عروض أخرى، وسأنتظر قرار مجلس إدارة النادي".

من جهته، أعرب النائب في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) رئيس نادي الكويت السابق محمد الصقر عن سعادته بإحراز اللقب وقال: "حين تسلمت رئاسة النادي عام 1995 بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية أخذنا وعدا على أنفسنا بإعادته إلى القمة وبنائه بأسلوب علمي وفقا لخطة متكاملة على أن نجني الثمار بعد 5 سنوات"، مضيفا أن "الفريق استعاد القمة وتربع على عرش الدوري وأعتقد أن هذه المجموعة من اللاعبين بإمكانها تحقيق المزيد من البطولات في المرحلة المقبلة".

و يأتي فوز الكويت بالدوري تعويضا لخروجه من 3 بطولات خالي الوفاض، إذ خسر في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد بخسارته أمام السالمية بركلات الترجيح 4-5 قبل أن يخسر مباراة المركز الثالث للمسابقة ذاتها أمام الفحيحيل، ثم خسر نهائي مسابقة كأس الاتحاد التنشيطية أمام كاظمة، وخرج من الدور الأول لمسابقة كأس أمير الكويت بخسارته أمام الساحل بركلات الترجيح 3-4.





معلومات عن نـادي الكـويـــت ....



* يعود تأسيس نادي الكويت إلى عام 1951 تحت اسم الأهلي، وبعد 9 سنوات بات يعرف باسمه الحالي، وهو أحرز ألقابا محلية هي بطولة الدوري 7 مرات، وكأس الأمير 7 مرات أيضا، وكأس ولي العهد مرة واحدة، وكأس الاستقلال مرة واحدة، وكأس الاتحاد مرة واحدة.
* عاش النادي عصرا ذهبيا في السبعينات عندما كان يضم في صفوفه نخبة من اللاعبين البارزين في مقدمتهم الحارس العملاق أحمد الطرابلسي وسعد الحوطي وعبد العزيز العنبري وإبراهيم دريهم الذين ساهموا بإحراز الدوري 4 مرات وكأس الأمير 4 مرات أيضا.

* سقط الكويت إلى الدرجة الأولى (الثانية سابقا) في موسم 93-94 للمرة الأولى في تاريخه، وجاء قرار الاتحاد الكويتي للعبة بتطبيق نظام دمج الدرجتين الممتازة والأولى إنقاذا للفريق من اللعب في الدرجة الأولى.

* احتل الكويت المركز الثالث في الدوري موسم 98-99 وهو الأفضل له منذ عشر سنوات، وفي الموسم الماضي ضمن مكانا في الممتاز وأهدر فرصة الفوز باللقب لكن الفرج جاءه الموسم الحالي واستعاد نغمة إحراز الألقاب.




* الترتيب النهائي لفرق الدوري الكويتي:


الفريق ل ف ت خ له ع ن
ـــــــــــــــــــــــــــ
الكويت 14 8 4 2 22 11 28
---------------------------
السالمية 14 7 3 4 21 15 24
العربي 14 6 6 2 15 10 24
كاظمة 14 5 6 3 15 11 21
القادسية 14 5 4 5 21 17 19
النصر 14 5 2 7 11 15 17
التضامن 14 4 4 6 16 20 16
---------------------------
الجهراء 14 - 3 11 10 32 3




















تقـــــبلوا تحيــــــاتي
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11/06/2001, 02:18 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712

مشكوووووووووووووووورين اخبار رائعه والله يعطيكم الف عافيه ...
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:50 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube