المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > المنتديات الرياضية > منتدى الرياضة العربية و العالمية
   

منتدى الرياضة العربية و العالمية خاص بمتابعة أحداث الرياضة العربية و العالمية

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07/05/2001, 04:01 PM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/12/2000
المكان: منتدى الزعيم
مشاركات: 712
Red face

* ناكاتا يخطف التعادل لروما من اليوفي

أهدى فينتشنزو مونتيلا روما نقطة ثمينة جدا عندما سجل هدفا في الوقت بدل الضائع ليخرج فريقه بالتعادل 2-2 مع يوفنتوس في لقاء قمة ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم على ملعب "ديللي ألبي" في تورينو أمام نحو 80 ألف متفرج مساء يوم الأحد.

و يملك روما 64 نقطة مقابل 59 للاتسيو حامل اللقب الموسم الماضي و58 ليوفنتوس الذي تراجع إلى المركز الثالث وذلك قبل خمس مراحل من نهاية البطولة.

و تكرر سيناريو الأسبوع الماضي بين روما وجاره لاتسيو عندما تقدم الأول بهدفين نظيفين قبل أن يدرك الثاني التعادل في الدقائق الـ13 الأخيرة، وهذا ما حصل فعلا بين يوفنتوس وروما.

و سجل يوفنتوس هدفيه في الدقائق الست الأولى، وافتتح له أليساندرو دل بييرو التسجيل بعد مرور أربع دقائق عندما تطاول لكرة برأسه إثر تمريرة عرضية من صانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان، ثم أضاف زيدان نفسه الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع فيليبو إينزاغي فسار بالكرة وعندما بلغ حافة المنطقة أطلقها قوية خادعت الحارس أنطونيولي.

و سنحت فرصتان لروما لتقليص الفارق لكن مدافع يوفنتوس يوليانو تدخل في اللحظة الأخيرة لينقذ مرماه من هدف أكيد في الدقيقة 25، ثم أهدر الأرجنتيني غابريل باتيتسوتا فرصة عندما انقشع المرمى أمامه لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث من مسافة قريبة في الدقيقة 35 من اللقاء.

و نزل روما بقوة في الشوط الثاني لكنه اصطدم بدفاع صلب أحبط جميع محاولاته حتى اضطر مدرب روما فابيو كابيلو إلى إخراج قائده فراتنشيسكو توتي بسبب الرقابة اللصيقة عليه، وأشرك مكانه الياباني هيديتوشي ناكاتا. وكم كان حدس المدرب في محله لأن ناكاتا أدرك التعادل بتسديدة صاروخية من 25 مترا عانقت شباك الحارس الهولندي إدوين فان در سار في الدقيقة 78 من اللقاء.

و هذا الهدف هو السابع عشر لناكاتا في 75 مباراة خاضها في الدوري الإيطالي علما بأنه لعب لموسمين مع بيروجيا قبل أن ينتقل إلى روما قبل سنتين.

و نجح مونتيلا الذي حل أيضا مكان زميله ماركو دلفيكيو في مطلع الشوط الثاني في تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع عندما فشل فان در سار في التقاط كرة قوية سددها الياباني ناكاتا نفسه ليتابعها مونتيلا على الطاير داخل الشباك وسط فرحة هستيرية من أنصار روما وصمت تام لأنصار يوفنتوس.

و طرد الحكم إليسيو تاكيناردي من يوفنتوس والبرازيلي أسونساو من روما لاشتباكهما بعد الهدف مباشرة.


لاتسيو يتقدم للمركز الثاني

و تغلب لاتسيو على باري بفضل هدفين نظيفين للاعب وسطه الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون فصعد إلى المركز الثاني.
و افتتح فيرون التسجيل في الدقيقة 25، ثم أضاف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق مستغلا خطأ فادحا من الحارس الناشىء أنطونيو نارسيزو الذي حل مكان البلجيكي الأساسي جان فرانسوا جيليه.



فيورنتينا خسر أمام فيرونا

و عزز بارما رصيده في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الساحق على نابولي بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي يوهان ميكو في الدقيقة 32 واليوغوسلافي سافو ميلوسيفيتش في الدقيقة 50 وماركو دي فايو في الدقائق 65 و75 من اللقاء.

و حقق أنتر ميلان فوزا كبيرا على جاره أتالانتا بثلاثة أهداف منها اثنان لمهاجمه الدولي كريستيان فييري في الدقائق العشر الأولى (6 و10)، وأضاف الأوروغوياني الفارو ريكوبا الثالث من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 40 من اللقاء.

و تغلب بيروجيا على ميلان 2-1 وسجل للفائز اليوناني زيسيس فريزاس في الدقائق 4 و50، وللخاسر الأوكراني أندريه شفتشنكو في الدقيقة 31 (من ركلة جزاء).

و فاز فيتشنزا على ريجينا 2-1 أيضا، وسجل للفائز زانكي في الدقائق 64 و86، وللخاسر مارازينا في الدقيقة 52 من اللقاء.

و فاز أيضا فيرونا على فيورنتينا 2-1 وسجل للفائز سالفيتي في الدقيقة 62 وإيتاليانو في الدقيقة 71، وللخاسر إنريكو كييزا في الدقيقة 90 من اللقاء.

و كان بريشيا قد تغلب على ليتشي بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع روبرتو باجيو، في حين تعادل بولونيا وأودينيزي 1-1 في افتتاح المرحلة يوم السبت

----------------------

* ديبورتيفو يفشل في تقليص الفارق مع ريال مدريد

فشل ديبورتيفو لاكورونا في استغلال خسارة ريال مدريد أمام سلتا فيغو صفر-3 يوم السبت كما يجب، فسقط في فخ التعادل مع رايو فاليكانو 1-1 في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة إسبانيا لكرة القدم يوم الأحد.

و يملك ريال 69 نقطة بفارق 8 نقاط عن ديبورتيفو الثاني و10 نقاط عن فالنسيا الثالث وذلك قبل نهاية الدوري بخمس مراحل.

و افتتح بولو التسجيل لرايو في الدقيقة 56، قبل أن يدرك ديبورتيفو التعادل بواسطة فاليرون في الدقيقة 69 من اللقاء.

و سحق ألافيس الذي بلغ نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي ضيفه راسينغ سانتاندر بخمسة أهداف سجلها خوردي كرويف في الدقيقة 16 وخافي مورينو في الدقائق 35 و70 وإيفان ألونسو في الدقيقة 55 وغانان في الدقيقة 66، مقابل هدف للخاسر سجله موران في الدقيقة 61 من اللقاء.

و اكتسح أوفييدو ضيفه أتلتيك بلباو الباسكي بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها بونوفيتش في الدقيقة 10 و54 وأولي في الدقيقة 20 و49 ودانجو في الدقيقة 26 من اللقاء.

و تغلب أوساسونا على مايوركا بهدف سجله أمنتانو في الدقيقة 65، وفاز أيضا فياريال على لاس بالماس 2-1 وسجل للفائز فيكتور في الدقيقة 32 وخورخي لوبيز في الدقيقة 49، وللخاسر شورر في الدقيقة 51 من اللقاء.

و تغلب سرقسطة على نومانسيا 3-1 وسجل للفائز يوردي في الدقائق 8 و24 وأغوادو في الدقيقة 50، وللخاسر خوسيه مانويل في الدقيقة 75 من اللقاء.

و فيما يلي نتائج المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم:
- السبت:
ريال سوسييداد - فالنسيا: 1-2
سلتا فيغو - ريال مدريد: 3-صفر
إسبانيول - برشلونة: صفر-صفر
- الأحد:
بلد الوليد - ملقة: صفر-صفر
أوفييدو - أتلتيك بلباو: 5-صفر
ألافيس - راسينغ سانتاندر: 5-1
أوساسونا - مايوركا: 1-صفر
فياريال - لاس بالماس: 2-1
سرقسطة - نومانسيا: 3-1
رايو فاليكانو - ديبورتيفو لاكورونا: 1-1

-----------------------------

* هرتا برلين يفشل بالتقدم للمركز الثالث في ألمانيا

فشل هرتا برلين في الصعود إلى المركز الثالث في بطولة ألمانيا لكرة القدم بخسارته أمام فرايبورغ صفر-1 في ختام المرحلة الثانية والثلاثين يوم الأحد.
و سجل رمضان هدف المباراة الوحيد لفريق هرتا برلين في الدقيقة 80 من اللقاء.

و في مباراة ثانية، تعادل فيردر بريمن وأونرهاخينغ صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- شالكه: 59 نقطة من 32 مباراة
2- بايرن ميونيخ: 59
3- بوروسيا دورتموند: 54
4- باير ليفركوزن: 53
5- هرتا برلين: 5

-----------------------

* آيندهوفن يحتفظ بلقب الدوري الهولندي

احتفظ آيندهوفن بلقبه بطلا للدوري الهولندي في كرة القدم إثر فوزه على ضيفه هيرينفين 3-صفر يوم الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين، قبل 3 مراحل من انتهاء البطولة.
و سجل الأهداف الثلاثة أرنولد بروغينك في الدقيقة 33 ومارك فان بومل في الدقيقة 66 واليوغوسلافي ماتيا كيزمان في الدقيقة 70 من اللقاء.

و رفع آيندهوفن رصيده إلى 74 نقطة وابتعد 15 نقطة عن منافسه المباشر فيينورد بطل عام 1999، الذي سيستضيف يوم الأحد فورتونا سيتارد.

و اللقب هو السادس عشر في تاريخ النادي صاحب السجل الناصع بعد أعوام 1929 و35 و51 و63 و75 و76 و78 و86 و87 و88 و89 و91 و92 و97 و2000، والثاني على التوالي لمدربه الدولي البلجيكي السابق إريك غيريتس، الذي سبق أن قاد كلا من ليرس وكلوب بروج إلى إحراز بطولة بلجيكا مرة واحدة.

و من إنجازات آيندهوفن إحراز كأس هولندا 7 مرات أعوام 50 و74 و76 و88 و89 و90 و96، والكأس السوبر الهولندية 4 مرات أعوام 91 و96 و97 و98، وكأس الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حاليا) عام 1988، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1978.

و يستطيع آيندهوفن أن يحرز الثنائية في حال فوزه في نهائي الكأس ضد تونتي أنشكيده في 24 الحالي.

و خسر فيينورد روتردام صاحب المكز الثاني على أرضه أمام فورتونا سيتارد 2-3 سجل للفائز هامينغ في الدقيقة 16 وفان هويفن في الدقيقة 41 وفولمر في الدقيقة 84، وللخاسر كورنييف في الدقائق 77 و81 من اللقاء.

و فاز غرافشاب على نيميغن 2-1 سجل للفائز بوت في الدقيقة 74 وبروميس في الدقيقة 77، وللخاسر أكس في الدقيقة 16 من اللقاء.

و تعادل غروننغن مع سبارتا روتردام 1-1 وسجل للأول كوروفيتش في الدقيقة 77، وللثاني المغربي علي الخطابي في الدقيقة 28 (من ركلة جزاء)، وتعادل أيضا بريدا مع أوتريخت صفر-صفر.

--------------------------

* انجولا تؤخر حجز الكاميرون مكانا في كأس العالم

فازت انجولا على الكاميرون 2/صفر في مباراة كرة القدم التي اقيمت بينهما في العاصمة الانجولية لواندا يوم الاحد في اطار تصفيات المجموعة الافريقية الاولى للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم .
وادى هذا الفوز الي تعطيل تقدم الكاميرون الي النهائيات التي تقام العام المقبل وتعثر امالها بان تصبح اول فريق يتأهل للنهائيات.
وانهى الهدفان اللذان سجلهما المهاجمان اكوا وكوينزينهو في الشوط الثاني من المباراة سجل الكاميرون الخالى من الهزائم في تصفيات المجموعة الاولى ولكن الكاميرون مازالت تتصدر دول المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق اربع نقاط عن انجولا.
وسيضمن فوز الكاميرون خلال مباراتها على ارضها امام توجو في اول يوليو تموز تأهلها للمرة الرابعة على التوالي لنهائيات كأس العالم.
وسجل اكوا هداف انجولا الهدف الاول بعد 14 دقيقة من بداية الشوط الثاني وبعده بعشر دقائق عزز كوينزينهو المحترف في البرتغال تقدم انجولا.
وفي نفس المجموعة فازت توجو على زامبيا 3/2 في لومى عاصمة توجو يوم الاحد.
وبهذه النتيجة تحتل زامبيا المركز الثالث في المجموعة برصيد سبع نقاط تليها توجو ولها خمس نقاط وفي الموءخرة ليبيا ولها نقطة واحدة.

---------------------------

* هرتا برلين يتعاقد مع البرتغالي بينتو والبلجيكي غور و البرازيلي مارسيلينيو

اعلن رئيس نادي هرتا برلين الالماني ديتر هوينس عن تعاقد الفريق مع البرتغالي روبرتو بينتو (22 عاما) والبلجيكي بارت غور (28 عاما) للدفاع عن الوانه اعتبارا من الموسم المقبل. وقد وقع بينتو القادم من شتوتغارت على عقد تنتهي مدته عام 2004، في حين جاء عقد غور حتى العام 2005 مقابل 6ر5 ملايين دولار. وسبق لغور لاعب اندرلخت الحالي ان خاض 24 مباراة دولية. وكان هرتا برلين ضم الى صفوفه لاعب فريق غريميو البرازيلي مارسيلينيو بارايبو (26 عاما) الاسبوع الماضي. ويحتل هرتا برلين حاليا المركز الخامس على لائحة ترتيب بطولة الدولي المحلي قبل 3 مراحل من نهاية الموسم.

---------------------------

* ابن نجم فريق مانشستر يونايتد ديفيد بيكهام وهو يشارك في احتفالات فوز فريق والده ببطولة الدوري الانجليزي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه.



اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08/05/2001, 02:39 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 28/01/2001
مشاركات: 208
مشكور اخوي صقر مبرقع والله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08/05/2001, 07:45 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 22/02/2001
مشاركات: 650
..مشكور اخوي صقر مبرقع الغالي على الاخبار الحلوة والتحليل الحلو ياحلو
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:55 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube