المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 05/04/2001, 06:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Unhappy

بسم الله الرحمن الرحيم

هارد لك لكل هلالي وان شاء الله نعوضها في بطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والحظ عاندنا في بطولة النخبة العربية ونسأل الله العلي القدير أن يوفق أخواننا النصراويين في الظفر باللقب والله ولي التوفيق..

جريدة الرياض:
وضع لاعبو الفريق الكروي الأول في نادي النصر "اقدامهم" على بوابة مجد عربي جديد "النخبة السابعة" اثر التعادل الايجابي الذي حققوه امام منافسهم التقليدي الاول فريق الهلال بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر امس "الاربعاء" بمدينة اللاذقية السورية.. وكان النصر هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه التونسي المهدي بن سليمان في وقت مبكر من احداث الشوط الثاني وعادل للهلال البرازيلي روني بعد دقيقة من الهدف النصراوي.. وشهد اللقاء مطالبات من قبل لاعبي الهلال للحكم الليبي "الدولي" عبدالحكيم الشليماني بضربتي جزاء ضد المدافع النصراوي محسن الحارثي والذي "لمس" الكرة بيده داخل المنطقة "المحظورة" مرتين وسط اشارة الليبي الى عدم وجود اي "خطأ" يستوجب احتساب مخالفة وبهذه النتيجة لمباراة القمة بين المتنافسين رفع النصر رصيده الى 4نقاط في الوقت الذي اصبح فيه رصيد الهلال نقطتين.
** وجاءت المباراة مليئة بالنواحي التكتيكية خاصة من لاعبي النصر الذين دخلوا اللقاء وهم ينشدون الخروج بالفوز او التعادل على الأقل لأن ذلك سيسهل لهم الطريق للظفر بكأس البطولة الشيء الذي جعل "افراد" هذا الفريق يؤدون باعصاب مرتاحة وبعيدا عن "الشحن" النفسي الذي بدأ به لاعبو الهلال احداث المباراة حيث لم يكن امامهم سوى الفوز ولا غيره.. وفعلا دخل الهلال اللقاء بنزعة تميل الى الهجوم بحثا عن هدف "السبق" غير ان الفردية الادائية التي "صبغت" تحركات لاعبي الهلال في خطي الوسط والهجوم قد ضيعت التفوق الهلالي الميداني في تسجيل هدف مبكر خاصة المهاجم سامي الجابر ولاعب الوسط نواف التمياط واللذين "اخفقا" في ترجيح كفة فريقهما نتيجة الاداء الفردي الواضح.
** نجح فريق النصر في فرض الاسلوب الذي يريده على احداث هذه المباراة التاريخية حيث مال جميع لاعبيه الى "تأمين" النواحي الدفاعية بهدف تحقيق "التعادل" في اسوأ الظروف امام المنافس الاول "الهلال" ولعل ابرز المعطيات التي ساعدت "النصر" على تحقيق "مبتغاه" الحيوية الفنية التي كان عليها اللاعب البرازيلي "جونيور" والذي حرث ارجاء الملعب طولا وعرضا وكان وحده "شعلة" مضيئة من النشاط كما ان من اهم العوامل التي ساعدت النصر الخروج متعادلا في هذه المباراة انعدام "درجة" الانسجام الفني في الفريق الهلالي بين المهاجمين سامي الجابر والبرازيلي روني.
** لا يزال مدرب فريق الهلال الفرنسي سافيتي "يتخبط" في اختيار التكتيك الفني المناسب الذي يستطيع بواسطته قيادة الفريق الى احراز نتائج ايجابية متواصلة فمن جولة الى أخرى يلحظ المتابع ان الفريق الهلالي لا يلعب بمنهجية مناسبة مع سافيتي.. بل ان الازرق في جميع انتصاراته الماضية بما فيها اربعة "الاهلي" كان يعتمد على اجتهادات لاعبيه التي تصيب تارة.. وتخطئ تارة أخرى اي ان الفريق الهلالي لا يزال بحاجة الى فني يستطيع توظيف امكانات لاعبيه.
** اما البرتغالي ارثرجورج فقد اختار "وصفة" فنية مناسبة لفريق النصر في التعامل مع احداث هذه المباراة وادى فيها حسب امكانات لاعبيه المهارية والبدنية.. وكان جونيور وجهوي وسيف ابرز لاعبي فريق النصر في تنفيذ كل ماهو مطلوب منهم داخل الملعب.. ولعل الملاحظة الفنية "الوحيدة" التي يمكن تسجيلها ضد البرتغالي اعطائه الفرصة للمهاجم التونسي المهدي بن سليمان في المشاركة "اساسيا" فقد كان "عبئاً" على خط الهجوم النصراوي وبالرغم من تسجيله لهدف السبق.
** اجمالا يمكن القول بان مباراة الامس قد شهدت رغبة هلالية في البحث عن هدف "التفوق" فقد هاجم الفريق الازرق من جميع الاتجاهات واستحوذ لاعبيه على الكرة معظم احداث المباراة غير ان مرمى حارس النصر محمد الخوجلي لم يتعرض الى هجوم عنيف طوال 90دقيقة باستثناء خمس فرص جاءت هلالية على مدار الشوطين عن طريق الجابر وروني والثنيان والتيماوي وفي المقابل كان النصر قد سجل بعض الكرات الخطرة "المرتدة" على مرمى محمد الدعيع الحارس الهلالي سواء في الشوط الاول او حتى الثاني بواسطة ماطر وجونيور وغيرهما.
** هدف السبق كان "نصراويا" من قدم المهاجم التونسي المحترف المهدي بن سليمان وذلك مع مطلع احداث الشوط الثاني اثر استغلاله لخطأ نفذه البرازيلي جونيور من خارج منطقة الجزاء لترتد من الحارس الهلالي محمد الدعيع قبل ان تسكن مرماه من قدم التونسي الهادي بن سليمان.
** جاء الرد الهلالي على هذا الهدف سريعا عن طريق المهاجم البرازيلي "روني" والذي استغل كرة عرضية على خط الستة من الظهير الايسر محمد النزهان تعامل معها بكرة "رأسية" داخل مرمى الحارس النصراوي محمد الخوجلي.. وهذا الهدف مسؤولية لاعبي متوسط الدفاع محسن الحارثي وصالح الداود واللذان لم يحسنا التعامل في مراقبة الهجوم الهلالي كما ان الخوجلي هو الآخر يتحمل جزءا من المسئولية.
** مدرب فريق الهلال الفرنسي سافيتي عمل في الشوط الثاني على تحسين النواحي الهجومية فرمى باوراقه كاملة عندما اشرك الثنيان والتيماوي وحسين علي كبدلاء للغامدي والتمياط والشلهوب وذلك في اوقات مختلفة من الحصة الثانية وقد جاءت هذه "التغييرات" ايجابية100% خاصة الثنيان والتيماوي اللذين ساهما في تنشيط النواحي الهجومية للفريق الهلالي.
** آرثر هو الآخر في فريق النصرقام باجراء تعديلين فقط على تشكيلة الفريق باشراك عبدالرحمن البيشي وسعد الشهري كبدلاء لرونالدو وماطر وكان البرتغالي يعمل من خلال البيشي للاستفادة من الهجمة المرتدة مستغلا سرعة اللاعب في التعامل معه ومنح الفرصة للشهري من اجل تنشيط خط الوسط.

لقطات
* دخل الفريق الهلالي مباراة الامس بتشكيل مكون من الدعيع والنزهان والدوخي والشريدة وأحمد خليل والغامدي وتوليو والشلهوب والتمياط وسامي الجابرو وروني.
* فيما كانت تشكيلة النصر مكونة من الخوجلي والداوود ومحسن وجهوي والحلوى والجنوبي وفيصل سيف وماطر وجونيور ورونالدو والمهدي بن سليمان.
* قاد المباراة تحكيميا الدولي الليبي عبدالحكيم الشلماني والذي منح البطاقة الصفراء لعدد من لاعبي الفريقين "رونالدو، الشلهوب، التمياط، فيصل سيف، محسن الحارثي، سعد الشهري، جونيور".
* الكرة لمست يد المدافع النصراوي محسن الحارثي "مرتين" داخل منطقة الجزاء الاولى في اواخر الشوط الاول وكانت من تنفيذ سامي الجابر والاخرى منتصف الشوط الثاني من خالد التيماوي وقد احتج عليها لاعبو الهلال كثيرا.
* اللاعب البرازيلي توليو في الفريق الهلالي قدم عرضا فنيا كبيرا واكد من جديد بانه صفقة كسبها الهلاليون.
* كثرت اخطاء الفريقين في هذه المباراة تسببت في التقليل من جمالها الفني المعتاد.
* ختام هذه البطولة سيكون يوم غد الجمعة حيث يلعب الهلال امام الصفاقسي والنصر امام الجيش.

جريدة الرياض:
أبدى الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال استياءه الكبير من حكم المباراة وقراراته المجحفة وقال سموه في تصريح عقب نهاية المباراة: حقيقة المباراة كانت قوية وصعبة وكنا الأفضل طوال شوطيها وسيطرنا تماماً على مجريات المباراة واللاعبون أدوا ما هو مطلوب منهم إلا ان التوفيق لم يحالفهم وعموماً اعتقد وبكل حياد ان آمالنا في تحقيق البطولة ضعفت لحد كبير إلا ان كرة القدم لا أمان لها.
وعن التحكيم أجاب سموه: الجميع تابع القرارات الغريبة من حكم اللقاء وعدم احتسابه لضربتي جزاء واضحتين جداً ولن ندع هذا الموضوع يمر مرور الكرام وسوف نتخذ كافة الاجراءات الرسمية لحفظ حقوق الهلال والدفاع عنه واصفاً حكم اللقاء الليبي عبدالرحيم التلماني بأنه جبان وضعيف شخصية وكان متوتراً لدرجة كبيرة.
وتساءل سموه هل ذنبنا أننا حسمنا البطولة السابقة بضربة جزاء لذا على الحكام أن يحرمونا من ضربات الجزاء في هذه البطولة وهو ما يعني نجاح الحملة المركزة على الحكام.

جريدة الرياض:
بعد نهاية مباراة النصر والهلال تم عقد المؤتمر الصحفي للمدربين الذي يلي كل مباراة في هذه البطولة وقد رفض المدرب النصراوي آرثر جورج حضور هذا المؤتمر احتجاجاً على قرارات الحكم في حين حضر المدرب الهلالي سافيت وأدلى بالتصريح الآتي: بصراحة المباراة كانت صعبة جداً ولم نكن متوقعين ان النصر سيدخل المباراة بهدف الخروج بالتعادل وفريقي هاجم وضغط طوال تسعين دقيقة وأنا مرتاح لطريقة أداء الفريق بشكل عام.
وعن فريق النصر قال: النصر فريق جيد ويملكون امكانات كبيرة وقد تفوقوا علينا بالجانب النفسي فقط نظير النقاط الثلاث التي حصدوها في أول مباراة واراحتهم نوعاً ما على عكس فريقي، عموماً البطولة لم تنته ولم تحسم بعد ولا يمكن ان يعرف البطل إلا بعد نهاية آخر مباراة.
وعن التحكيم اجاب: قرارات الحكم لم يكن لها تأثير كبير على مجريات المباراة على الرغم من عدم قناعتي بقرارات الحكم وهناك شك كبير في وجود ضربتي جزاء لصالحنا.
وعن اعتماده على الهجوم اكتفى بقوله: ان التعادل لم يكن في صالحنا والهجوم هو الحل.

جريدة الرياض:
سيواجه الهلاليون حرجا شديدا عقب قرار العفو الصادر للاعب "خميس العويران" بعد عودة اللاعب لمركزه الأساسي محور الارتكاز رغم ان النادي استعان بالبرازيلي "توليو" بنفس المركز، وكذلك لما يضمه هذا المركز من نجوم هلالية أمثال "أبو اثنين، الشهراني،" قادرين على تقديم الصورة الجيدة لمحور الارتكاز، ومن هنا سيكون التنافس قويا فالجميع يعرف امكانيات "العويران" العالية لمحور الارتكاز من حيث أفضليته بين لاعبي المملكة، بالاضافة للاعب الوسط "أبو اثنين" وكذلك المحترف البرازيلي "توليو" من هنا سيكون الاختيار صعبا أمام المدرب، إلا ان مشكلة العويران انه ابتعد عن التمارين لفترة طويلة ومعهما يحتاج لبرنامج لياقي مكثف يضمن عودته بصورة سريعة، وهذا الأمر يتطلب جهدا مضاعفا من اللاعب في التمارين، خصوصا ان الموسم الرياضي اقترب من النهاية، ولكن آمال الهلاليين تبدو معلقة بمشاركة "العويران" بالمونديال العالمي، والاستعانة بلاعب أجنبي ذي مستوى مميز مع الابعاد للبرازيلي "توليو"، ولكن قد يخفي الهلاليون أمورا أخرى تصب لمصلحة الفريق.

جريدة الجزيرة:
أبدى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس نادي الهلال رضاه التام عن المستوى الذي قدمه فريقه أمام النصر أمس، حيث قال:
قدم لاعبو الهلال أداءً رائعاً وقوياً وسيطروا على المباراة سيطرة تامة وكان اللعب طوال الشوطين في ملعب النصر ولكن الحظ لم يخدمنا حيث لم يستغل اللاعبون الفرص بصورة إيجابية ولكن الفريق بصورة عامة كان رائعاً وهذه النتيجة نعتبرها خسارة لأننا كنا الأحق بالفوز.
وتطرق الأمير سعود بن تركي إلى حكم المباراة الليبي عبدالحكيم الشلماني وقال عنه بأنه حكم سيىء وجبان وتعمد حرماننا من ضربتي جزاء صريحتين الكل أكد صحتهما ولكن مع الأسف هذا الحكم سلب حقوقنا دون أن يراعي أمانة التحكيم ولا نقول في هذه اللحظة إلا حسبنا الله ونعم الوكيل، فالشلماني هو الذي حرمنا الفوز عمداً مع سبق الإصرار.
صبراً يا جماهير الهلال
وقد وجه الأمير سعود بن تركي كلمة لجماهير الهلال حيث قال: قدمنا كل شيء أمام النصر وكما تعلمون جميعاً، بل كما شاهدتم الظلم الواضح الذي تعرضنا له من الحكم الليبي الذي حرمنا الفوز وفرصة المنافسة.. ومن أرض مدينة اللاذقية السورية أعدكم برؤية الفريق بأفضل صورة في المربع الذهبي وكأس ولي العهد وسترون الهلال الحقيقي الذي سيسعدكم ويحقق طموحاتكم كما عودكم دائماً فهو الفريق صاحب القمة في عدد البطولات ولا شك أنه كان لنا طموح كبير بالفوز بكأس النخبة ولكن الحكم الشلماني كان له رأي أخر وموجع.. فمرة أخرى أكرر اعتزازي وتقديري لما قدمه الفريق وإن شاء الله نوفق في المناسبات القادمة.

بعد قليل باقي الصحف..
   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:35 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube