المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 04/04/2001, 07:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 09/09/2000
المكان: عروس البحر الأحمر
مشاركات: 2,243
Arrow

جريدة الرياض:
المباراة ستقام عند حوالي الساعة الرابعة بتوقيت المملكة وفيها يبحث النصر عن النقاط الثلاث التي ستحفظ موقع الصدارة وربما كأس البطولة بغض النظر عن نتائج اليوم الاخير يوم بعد غد وبحق فإن النصر خالف كل التوقعات يوم امس الاول وخرج فائزاً بالنقاط الثلاث وبالمستوى الذي اجبر المتابعين على ترشيحه للبقاء في دائرة الحسابات القوية للعودة باللقب العربي.. وهو الموقف الذي فاجأ الجميع خاصة وان النصر قدم إلى الاراضي السورية بعد عدد من الكبوات التي عرفها مشواره هذا الموسم محلياً وخارجياً وعدا عن تأهله لمربع الذهب في الدوري المحلي فإن أياً من مشاركاته الاخرى لم تصل إلى نهاية ترضي طموح عشاقه ويبدو انه قد يفعلها ويحقق لقبه العربي الاول من البوابة الصعبة على ان ذلك مرتهن بالدرجة الاولى بالنتيجة التي ستؤول اليها مباراة اليوم فالفوز سيعني وصوله إلى النقطة السادسة التي ستعزز حظوظه بخطف اللقب وان كان التعادل سيكون خياراً جيداً ايضاً على اعتبار امكانية ان تخدمه النتائج الاخرى ومع ذلك فإن التسليم القطعي يتطلب ان نلغي من قاموس الترشيحات فريقاً بحجم الأزرق زعيم آسيا والبطل العربي الكبير خصم الاصفر في مباراة اليوم ونده التقليدي والمتطلع لتعويض كبوة المباراة الافتتاحية امام الجيش التي اجبرته على الخروج بنقطة التعادل كون مجموعته تدرك ان أي خيار آخر خلاف الفوز سيعني خروج فريقهم مبكراً من دائرة الترشيحات ولعب المباراة الاخيرة كضيف شرف وهي النهاية المرفوضة تماماً من قبل جماهيره التي تعودت ان تراه بطلا ومنافساً دائماً على الالقاب وإذا اضفنا إلى ذلك طابع التنافس التقليدي الذي يغلف لقاءات الفريقين فاننا على موعد مع الاثارة والندية وصورة حقيقية للكرة السعودية التي تفاخر بهما كسفيرين حققا لها الكثير من انجازاتها على الصعيد العربي والقاري.. فلمن تكون الغلبة للنصر الطامع بالاحتفاظ بتوهج الصدارة والاقتراب من تحقيق اللقب لتعويض سلسلة الاخفقات التي ما فتئت تلازمه في كافة مشاركات مابعد مونديال الاندية ام الهلال عودة إلى الواجهة واعادة خلط الاوراق التنافسية لمصلحة ممثل الكرة العربية والآسيوية في مونديال اسبانيا الصيف القادم.. لن تستعجل الاجابة بانتظار ما تسفر عنه المواجهة.

التشكيلة المتوقعة
تضم تشكيلة الأزرق عدداً من العناصر التي يعول عليها للحسم بدءاً من محمد الدعيع ومروراً بمحمد النزهان ومحمد الشلهوب وعبدالله شريدة واحمد خليل وأحمد الدوخي وعمر الغامدي ومحمد لطف ونواف التمياط والمخضرم يوسف الثنيان وسامي الجابر وتولو والبرازيلي الجديد روني وكذلك الامر بالنسبة للاصفر بفضل امتلاكه لعناصر قادرة على التنفيذ الدقيق لمهامها بدأ من محمد خوجلي ومروراً بشريفي ومحسن الحارثي وصالح الداود وابراهيم الشويع وعبدالعزيز الجنوبي والنجوم الكبار فيصل سيف وابراهيم ماطر وفؤاد انور واونيور ورونالدو والمهدي بن سليمان وعلي يزيد وعبدالرحمن البيشي وطلال مرزوق وسعد الشهري.

اللقاء الثالث
لقاء اليوم هو ثالث المواجهات التي تجمع القطبين على صعيد البطولات العربية حسم الأزرق اللقاءين السابقين لمصلحته بفارق ركلات الترجيح في المرة الاولى في البطولة الحادية عشرة للاندية العربية أبطال الدوري التي استضافها النصر عام 1995م وكان اللقاء في الدور نصف النهائي.. والهدف الذهبي في اللقاء الثاني الذي كان على نهائي بطولة الأندية العربية حاملة الكأس الاخير.

جريدة الرياض:
أكد رئيس نادي الهلال الأمير سعود بن تركي أن بطولة النخبة لم تنته بعد وأن التعادل في أول لقاء أمام الجيش أمر طبيعي في كرة القدم ولا يعكس مستوى الهلال الحقيقي.وأضاف سموه قائلاً: الجميع تابع مباراة الأمس والظروف التي صاحبتها ولا أريد التطرق لها من جديد لكن الأكيد أن الوقت لايزال طويلاً على تحديد هوية البطل وهناك أربعة فرق كلها مؤهلة للفوز وإن شاء الله سنحظى بلقب هذه البطولة ونعطي الجميع الصورة الحقيقية عن الهلال.
وعن مباراة اليوم أمام النصر قال سموه: نحن ننظر للمباراة كونها إحدى مباريات بطولة النخبة والاستعداد لها عادي جداً ونحن على أتم الاستعداد والجاهزية ولن يكون لنتيجة المباراة الأولى أي تأثير.
عن مدى الاقتناع بالمدرب سافيت قال سموه: نحن مقتنعون جداً بمدربنا وكلنا ثقة به وبقدراته وإلا لما تعاقدنا معه وأعتقد أن كل ما يثار حول المدرب لا هدف منه سوى إثارة المشاكل وهذا لن يحدث بإذن الله فالمدرب قدم عملاً كبيراً حتى الآن حيث فاز الفريق قبل وصولنا إلى هنا بست مباريات بالدوري ووصلنا لدور الأربعة في كأس ولي العهد فما هو المطلوب أكثر من ذلك؟ أعتقد أن الصحافة بالغت في طرح هذا الموضوع وإثارته إذا كان المدرب جيداً أثاروا قضية إدارة الكرة والعكس صحيح!!
عن عدم ارتياح اللاعبين مع المدرب أجاب سموه: هذا كلام غير صحيح ولك أن تتابع التدريبات وترى مدى التجاوب مع المدرب من قبل اللاعبين.
وعن البطولة والتنظيم قال سموه: التنظيم رائع وهذا ليس بغريب على الأشقاء السوريين وأعتقد أن هذه البطولة ستكون من أنجح بطولات الاتحاد العربي.
امتنع لاعبو الفريق الهلالي عن الادلاء بأية تصاريح صحفية بخصوص مباراتهم المصيرية اليوم أمام المنافس التقليدي النصر وأشار اللاعبون إلى أن الرد والحديث سيكون في الملعب.

جريدة الرياض:
فور انتهاء التدريب النصراوي حضر الفريق الهلالي لأخذ نصيبه من التدريب والذي اعتمد فيه المدرب الهلالي سافيت على الأسماء التي لم تشارك في اللقاء الأول امام الجيش السوري حيث اراح المدرب الفريق الاساسي تحسبا للقاء اليوم امام النصر ولاعطائهم الوقت الكافي لاسترداد انفاسهم واخراجهم من الضغط البدني والنفسي وان كانت ملامح الفريق الذي سيشارك اليوم ليست واضحة مع احتمالية الزج بالشلهوب من بداية المباراة.
وبعد نهاية التدريب اجتمع الامير سعود بن تركي بالجهاز الفني وناقشه حول المباراة السابقة كما اجتمع باللاعبين وطالبهم بنسيان المباراة السابقة والنظر للمباريات القادمة.

جريدة الرياض:
أكد المدرب الهلالي سافيتي على أن لقاء اليوم يعتبر فاصلا وحاسما حيث قال: المباراة هامة جدا وتكتسب اهميتها من عدة جوانب فمن جهة هي مباراة في بطولة مهمة جدا ونحتاج فيها للفوز باي شكل من الاشكال اذا ما اردنا المنافسة.
ومن جهة فهي مع فريق قوي وعنيد ومنافس محلي يسعى لانهاء البطولة مبكرا الا انني متأكد من جاهزية فريقي والمباراة الاولى لم تكن سيئة بالنسبة لنا ولكن مباراة اليوم لا تقبل أنصاف الحلول وسيكون لنا موعد.
واضاف المدرب الهلالي البطولة لم تنته بعد وقد اعدت ترتيب اوراقي وسأدخل المباراة بطريقة هجومية بحتة وهذا يعني بأنني سأدفع بمحمد الشلهوب من البداية وربما اخرت نزول الثنيان للشوط الثاني واتمنى أن تنتهي المباراة قبل دخول الثنيان وانا متأكد من ذلك مع احترامي للخصم وفي نهاية حديثه تمنى أن تكون البطولة سعودية.

جريدة الرياض:
أوضح محمد الدعيع حارس مرمى فريق الهلال ان قرار حكم المباراة والغاءه لهدف الجيش السوري بحجة تجاوز الكرة لحدود الملعب صحيح، مشيرا الى ان مساعد الحكم كان محقاً في قراره ورفع الراية قبل ان تصل الكرة للاعب السوري.
واشار الدعيع الى لقاء فريقه اليوم امام النصر صعب جداً سيما وان خصمهم سيلعب مرتاحاً اكثر من الهلال بحكم فوزه في اللقاء السابق.
وشدد على ضرورة فوز فريقه اليوم ان كان يبحث عن المنافسة مؤكداً ان تعثره ولو بالتعادل سيقذف به خارج المنافسة.
وتمنى الدعيع ان يكون البطولة من نصيب الهلال واستدرك قائلاً "ان لم نستطع تحقيقها اتمنى ان يظفر بها النصر.
وطالب الدعيع في حديثه "للرياض" لاعبي فريقه وزملاءهم في النصر بتقديم مستوى فني عال لكأس مدى تطور الكرة السعودية مؤكداً ان لقاء فريقه والنصر اليوم يعتبر لقاء اشقاء ولايمثل لعبهم خارج الوطني اي معضلة ضخم سيخوضون مباراتهم على ارض شقيقة ووسط جمهور ذواق.

جريدة الرياض:
تلقى نادي الهلال اشعاراً من الاتحاد السعودي لكرة القدم حول تحديد موعد لقاء الفريق الكروي الأول أمام فريق الاتحاد في دور الأربعة لمسابقة كأس سمو ولي العهد والذي سيكون يوم الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر محرم الحالي، كما أشارت "دنيا الرياضة" بعددها السبت الماضي حيث سيخوض الفريق الهلالي قبل تلك المباراة لقاءه الأخير بالدوري أمام فريق سدوس يوم الثلاثاء المقبل 16محرم.
من جانب آخر تلقت الادارة الهلالية العديد من العروض لاقامته معسكر اعدادي باسبانيا للفريق الكروي الأول يسبق نهائيات بطولة العالم للأندية التي ستقام باسبانيا إلا ان تلك العروض ارجئت دراستها لحين فراغ الفريق من بطولة النخبة العربية والمنافسات المحلية حيث يتوقع ان تجتمع الادارة الهلالية عقب نهاية الموسم لدراسة العرض المناسب والموافقة عليه.

جريدة الجزيرة:
اجرى الفريق الهلالي عصر امس تمرينا خفيفا استعدادا لمواجهة النصر اليوم اشتمل على الجري وسط الملعب وبعض الجمل التكتيكية..
ثم قام المدرب صفوت بالقاء محاضرة على اللاعبين طالبهم من خلالها بنسيان المباراة الماضية وشرح لهم الاخطاء التي وقعوا بها من اجل تلافيها في مباراة اليوم المصيرية..
وقال لهم صفوت انه بالروح العالية والتعاون المثالي سينجحون بتحقيق الفوز وبالتالي الاقتراب من تحقيق اللقب والفرصة بايديكم فلا تفرطوا بها.

جريدة الجزيرة:
كشف عدد من الهلاليين حسن استعدادهم للقائهم الحاسم والمصيري أمام ا لنصر اليوم ضمن الجولة الثانية وتحدث في البداية الحارس الدولي محمد الدعيع.
وقال سنواجه النصر وليس أمامنا أي خيار سوى الفوز لنعوض به تعثرنا المفاجئ أمام الجيش ولنعيد آمالنا بالمنافسة على اللقب وقد لمست إصراراً كبيراً من زملائي اللاعبين من أجل الظهور بالصورة الحقيقية المعروفة عن الهلال وبالتالي سنكون قادرين على حسم اللقاء لصالحنا.
سنظهر بأفضل صورة
كما أبدى المدافع الهلالي عبدالله الشريدة حسن استعداده وبقية زملائه لخوض مباراة النصر المصيرية وقال الشريدة مباراة اليوم هي التي ستحدد مصيرنا لذلك سنقدم كل مالدينا من مستوى من أجل الفوز على أشقائنا النصر.. ومضى قائلاً:
المباراة صعبة وتجمع فريقين متنافسين لهما طموح كبير بخطف الكأس ولكن بمشيئة الله سنظهر بروح عالية من أجل تقديم المستوى الذي يشفع لنا بتحقيق الفوز لنقوي آمالنا بالمنافسة لأن الفوز سيجعلنا قريبين جداً من اللقب.
جاهزون لخطف الفوز
أما لاعب الوسط نواف التمياط فقد قال نحن جاهزون فنياً ومعنوياً لملاقاة النصر حيث نسينا مباراة الجيش وما آلت إليه وتفكيرنا موجه لمباراة اليوم أمام شقيقنا النصر وهي المباراة الحاسمة والتي لاتقبل أنصاف الحلول حيث إننا سنجاهد من أجل الخروج بالفوز لنضمن وبصورة كبيرة المنافسة على كأس البطولة.:
وأضاف التمياط قائلاً:
إننا سنلعب بروح قتالية منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر يساهم بفتح اللعب بصورة أوسع لكون النصر قد يلجأ إلى الأسلوب الدفاعي لأن التعادل سيكون من صالحه ولكن بإذن الله سنتفوق ونكسب المباراة.

جريدة الجزيرة:
يبذل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي رئيس الهلال ورئيس البعثة جهوداً كبيرة من أجل تهيئة أفضل سبل الراحة للاعبي فريقه والبقاء إلى جانبهم أوقاتاً طويلة واصطحبهم بعد التعادل مع الجيش السوري إلى مطعم فاخر لتناول طعام العشاء.. هذه المعاملة الرائعة من الأمير سعود بثت روح الحماس في نفوس اللاعبين لتقديم كل مالديهم من أجل إسعاده وإسعاد كافة الهلاليين.

جريدة الجزيرة:
أكد المقربون من المدرب الهلالي صفوت بأن اللاعب سامي الجابر سيكون أساسياً في لقاء اليوم حيث سيشارك منذ البداية بجانب روني نظراً لحاجة المدرب الماسة لخدماته ولزيادة فاعلية هجوم الهلال.. وسيخوض الفريق لقاء اليوم بتشكيل مكون من الدعيع، الدوخي، الشريدة، خليل، النزهان، الثنيان، توليو، التمياط، الغامدي، الجابر، روني.. وسيستعين المدرب في الشوط الثاني بالشلهوب وحسين العلي.

جريدة الجزيرة:
علل قائد فريق الهلال يوسف الثنيان: خروج فريقه متعادلا بنتيجة سلبية امام الجيش السوري الى طريقة اللعب التي انتهجتها لاعبو الجيش والتي اعتمدت على الطريقة الدفاعية واحكامهم التام لاغلاق كافة الطرق المؤدية الى مرماهم.
وقال الثنيان نحن لم نظهر بالمستوى الحقيقي خلال الشوط الاول ولكن تحسن مستوانا في الشوط الثاني وكنا افضل من الجيش وتهيأت لنا بعض الفرص ولكن بكل اسف لم يوفق زملائي اللاعبون في ترجمتها الى اهداف لنفقد نقطتين ثمينتين ولكن بإذن الله سنتجاوز هذه الظروف الحرجة وسننسى مباراة الجيش ونقدم العذر لجماهيرنا الغالية ونعدها بمشيئة الله ان نصلح ما افسدناه في المباراة الاولى وسنقدم افضل المستويات بدءاً بلقاء النصر ثم الصفاقسي لنعيد لهذه الجماهير البسمة والسعادة.
وطالب قائد الهلال يوسف الثنيان الجميع بالوقوف مع اللاعبين وعدم القسوة عليهم خاصة الاعلام بل الواجب حسب قوله ايضاح اخطائهم داخل الملعب وتوجيههم التوجيه السليم الذي يعود عليهم وعلى الكرة السعودية بالنفع.
واختتم الثنيان تصريحه قائلاً نعدكم بتحسين المستوى والتوفيق من عند الله سبحانه وتعالى.

جريدة الجزيرة:
السهل الممتنع لأستاذ صالح السليمان:

تأتي عملية اعادة تشكيل الاتحادات الرياضية كنقلة حضارية متقدمة في مسيرة الرياضة لدينا.. بضخ دماء جديدة وكفاءات ادارية مثقفة وافكار جديدة وطاقات شابة.. فالتجديد والتغيير سنة الحياة..
واختيار الاسماء الجديدة يأتي كخطوة اولى للوصول الى الخطوة الاهم وهي تفعيل الاداء في هذه الاتحادات الرياضية.. وبالذات اتحاد كرة القدم.. و"تفعيل" اللوائح والانظمة.. وتطبيقها بعيداً عن الارتجالية.. و"تحديث" ما تقادم منها ولم يعد يواكب التطور الرياضي.. والاذان بنهاية عهد الازدواجية في التعامل مع الاحداث الساخنة.. او في التفاوت في معالجة التجاوزات غير الرياضية.. وان هذا العهد ولى بدون رجعة.. لنودع بقايا الارتجالية في معالجة بعض الاحداث الرياضية.. فتكون الكلمة الاولى والاخيرة للوائح والانظمة بدون اي اعتبار او تحفظات او تداخلات غير مستحبة.. فيكون احدى اهم مهام اللجان التنفيذية في الاتحاد تطبيق اللوائح والانظمة الواضحة الصريحة.. بعيدا عن الاجتهادات التي قد لا تصيب دائماً..
واعتقد ان من اكثر ما يثير الجدال والنقاشات والبلبلة.. هو التباين في معالجة الاحداث الخارجة عن الروح الرياضية.. لذا من الضروري تحديث لائحة العقوبات والجزاءات و "تفعيلها" وان ينص فيها بشكل صريح وجلي على العقوبة المقررة لكل فعل أو سلوك او تجاوز غير رياضي وعلى مختلف درجاته.. ومهما كان اسم اللاعب او ناديه..
ضربات حرة
* الاسماء الاعلامية التي منحت الثقة ودخلت في التشكيلات الاخيرة للاتحادات.. هي التي كانت تتناول في اطروحاتها الشأن الرياضي العام.. اما من حصر نفسه داخل بوتقة ناديه ومنافسه فتجاوزهم الاختيار.
* الاستاذ محمد العبدي مدير التحرير.. منح الثقة في احد اهم الاتحادات "اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة".. وهو ثاني اتحادين يترأسهم سمو الامير سلطان بن فهد..
* تصريح سمو الامير سلطان بن فهد بدراسة موضوع المحافظة على حقوق الاندية الداعمة للمنتخب.. هو تصريح ايجابي ومهم جدا.. وتحفيز للاندية الاخرى لدعم المنتخب.
* الدكتور خالد التركي رئيس لجنة الاحتراف.. سيكون الاقرب لمعرفة تطلعات وآمال اللاعبين المحترفين.. لكونه سبق ان كان لاعباً للكرة من خلال المنتخب ونادي النصر..
* من الاهمية دراسة تقييد عدد المحترفين المنتقلين لكل ناد.. وبالذات للاندية التي عليها حقوق لاندية اخرى..
* بعد الاربعة يقول "لا اريد ان اصرح هل تعمدنا الهزيمة ام لا".. تتعمد او لا تتعمد.. فالهزيمة حتمية واعتيادية..
* الى متى يدفع الهلال ثمن النتائج الكبيرة وانكشاف نقاط قوته ومفاتيح لعبه.. فضائياً؟
* فالهلال اصبح كتابا مفتوحاً.. فتعامل معه الجيش وكأنه فريق محلي يعرفه تمام المعرفة....
* مباراة الهلال مع الجيش هي نسخة من مباراته مع الكازاخستاني في طهران ومباراته مع الاستقلال في العين..
* الهلال "استحلى" اللعب بمهاجم وحيد..!
* احدهم اتهم الهلاليين بالتعالي والغرور! فقط لانهم لا يرغبون بالتصريح للصحفيين..!! والمشكلة لو صرحوا لقالوا هؤلاء اللاعبون اعلاميون ويبحثون عن الاضواء.. ومن الطبيعي ان يتحاشى اللاعب التصريح خوفا من مشاكل "الفبركة" في بطولة حساسة..
* ادعت بعض الصحف عدم مشاركة بعض لاعبي الاهلي امام الهلال للاصابة.. ولكنهم شاركوا..! فهل تلك الصحف تكذب.. ام ان المدرب لوكا اشركهم رغم اصاباتهم.؟؟
* دفاع الاهلي ضعيف ولا يتواكب مع قوة الخطوط الاخرى؟
* في نهائي المؤسس كان يمكن احراز نتيجة كبيرة مماثلة لولا طرد الدوخي..!!
* على الهلال ان يفوز بنتائج كبيرة حتى يسلم التحكيم من الاتهامات..!
* يبدو ان الفرج اقترب لجمهور النصر.. فالنصر اصبح الآن المرشح الاول لبطولة النخبة.
* النصر يأتي من الخلف لخطف البطولة.. حيث سيلامس الكأس عند فوزه على الهلال..
* يا أخ محيسن امدح من تشاء وكيف تشاء.. ولكن لا داعي للتقليل من نجوم المنتخب الكبار الذين اشاد بهم الاعلام الخارجي المحايد..
* رسومات الفنان رشيد السليم..رائعة ومعبرة وطريفة.. وتغني عن مقالة كاملة..
* اذا كان محمد الثواب احسن حارس بتاريخ الطائي..! فهل هم مستعدون لأن يدفعوا له خمسة ملايين.. كما دفعوا للدعيع؟!
* اعتقد ان على محيسن ذكر اسماء الشخصيات التي قدمت تبرعات حقيقية.. وبدورنا سنطابق الاسماء مع اسماء المتبرعين ونكتشف المتبرعين الوهميين..!
* نواف التمياط اختير خارجياً افضل لاعب عربي ومرشح كأفضل لاعب آسيوي.. وما زالوا داخليا يشككون وينالون منه..
* لو اصطحب الهلال الكاتو والجمعان فلن يستطيع اشراكهما.. لان الامور ستتغير قليلاً..!
* لماذا الاندية تطارد "النجم الورقي" الهلالي خميس العويران..؟
* على الشباب ان يلعب بكامل فريقه الاساسي امام القادسية قطعا للقيل والقال.. وحفاظاً على حظوظ ناديي النجمة وسدوس..!!
* انصحهم بتحويل المهدي بن سليمان الى "اخصائي علاج طبيعي".. بعد ان اكتسب الخبرة من طول مكوثه في غرفة العلاج..
[email protected]

آسف على التأخير وبعد قليل باقي الصحف....

   

 


قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 02:34 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube