المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > منتديات نادي الهلال > منتدى الجمهور الهلالي
   

منتدى الجمهور الهلالي لمناقشة جميع الأمور المتعلقة بنادي الهلال

Like Tree18Likes

إضافة رد
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/12/2021, 11:42 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144
أخـبـار نـادي الـهـلال مـن الصُـحـف ‏»»» مـوضـوع مـتـجـدد
















مساحة متجددة لأخبار نادي الهلال
نضع بها أخبار الزعيم الملكي العالمي من الصحف المعتمدة فقط




لا ترتبط بوقت محدد لنقل الخبر
حتى عودة الموضوع الرسمي أخبار نادي الهلال (أخبار الصحف)




اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14/12/2021, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144
.









«زعيم آسيا» يواصل الاكتساح ويفوز بلقب فريق الشهر في أكبر قارات العالم



فاز فريق الهلال السعودي «بطل آسيا» بلقب أفضل فريق في غرب القارة لشهر نوفمبر 2021 ، إثر التصويت الكبير الذي نظمه الموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لجميع الأندية بقسمي القارة «الغرب والشرق».

وحصل الهلال على نسبة 42.02 في المئة من أصوات المشاركين، متقدماً على وصيفه في التصويت الفيصلي الأردني بفارق يتجاوز الضعف، إذ جاء ثانياً بنسبة 20.26 في المئة من الأصوات، وحل الرمثا الأردني ثالثاً والشرطة العراقي رابعاً.

وتقوم فكرة التقرير الشهري على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل ناد في كل شهر بناء على العديد من المعايير أبرزها أهمية النتائج والألقاب التي تحققت على مختلف الأصعدة.

تجدر الإشارة إلى أن شهر نوفمبر شهد تتويج الهلال السعودي بلقب دوري أبطال آسيا، والمحرق البحريني بلقب كأس الاتحاد الآسيوي، والرمثا بلقب الدوري الأردني، والفيصلي بلقب كأس الأردن، في حين تواصلت المنافسة في بقية المسابقات.

وضمت قائمة الأندية المرشحة في شهر نوفمبر إلى جانب الهلال السعودي ، كلاً من الاتحاد السعودي، والرمثا الأردني، والفيصلي الأردني، والعين الإماراتي، والمحرق البحريني، والكويت الكويتي، والشرطة العراقي، وتشرين السوري.












الهلال يستعد للنصر باللياقة ومناورة فنية





واصل فريق الهلال تحضيراته لمواجهة جاره النصر بعد غد الخميس في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين, وأدى «ظهر» أمس حصة اعتيادية تركزت في مجملها على النواحي اللياقية والبدنية والفنية, تخلله مناورة كروية على جزء من مساحة الملعب، طبق اللاعبون خلالها بعض الطرق الفنية دون تقيد بالمراكز. وسيؤدي الفريق الأزرق اليوم مرانه الرئيس الذي ستكون فقرته الرئيسة مناورة كروية سيعتمد فيها البرتغالي ليوناردو جارديم الطريقة التي سيلعب بها مواجهة الخميس، وكذا التشكيل النهائي الذي سيبدأ به، خصوصاً اللاعبين الذين سيخلفون الثلاثي الغائب محمد كنو «موقوف»، وناصر الدوسري «مصاب»، ومحمد البريك «مصاب بكوفيد- 19». وسيسبق المران اجتماع لمدير الجهاز الفني جارديم باللاعبين، يتحدث فيه كالعادة عن المباراة، وما هو مطلوب من كل منهم تأديته فيها.









عبد العزيز الهدلق
بدون مجاملة




الهجوم على جارديم


عند حدوث تراجع في نتائج أي فريق يبتهج اللاعبون إذا اتجهت بوصلة النقد نحو المدرب وتركتهم.!

فالمدرب في نظر البعض من النقاد والجماهير هو المسؤول عن تراجع النتائج، وعدم التسجيل، وضياع الفرص في الملعب!! أما اللاعبون فلا تثريب عليهم.

في تقديري أن ما حدث للهلال مثلاً بعد الفوز بكأس آسيا من تراجع في النتائج سببه اللاعبون. فلا أثر فني في الملعب لقائد الفريق سلمان الفرج، ولا دور مؤثر يلعبه أحسن لاعب في آسيا سالم الدوسري، ولا إضافة نوعية وذات قيمة عالية يقدمها بيريرا، ولا فرص يستثمرها قوميز بشكل مثالي رغم توفرها بكثرة.!

من يتجه للمدرب ويلومه يتجاهل كل القصور والتقصير من أولئك اللاعبين الكبار الذين يعتمد عليهم الفريق في نتائجه. وبعض اللاعبين وبالأخص النجوم تحميهم جماهيريتهم وحب الجماهير لهم، وتجعلهم هذه العاطفة خارج إطار النقد واللوم. بل تجعل من يحبهم لا يرى أخطاءهم ولا يشعر بتقصيرهم في الملعب.

وإن كان هناك لوم على المدرب فهو لعدم ركنه سلمان على مقاعد البدلاء حتى يعود لمستواه. وعدم إراحة سالم حتى يستعيد حيويته، وعدم مصارحة بيريرا بأن ما يقدمه من مستوى غير مقنع حتى الآن. أما قوميز فالحل معه يكون في بداية يناير عندما تفتح فترة التسجيل الشتوية التي تفرض على الإدارة والمدرب ضرورة التعاقد مع لاعب هداف جديد. فالأسد الفرنسي لم يعد لديه ما يقدمه.! وحان وقت البحث عن بديل.

قبل أن نتجه للمدرب ونلومه يجب أن نرى كل اللاعبين في الملعب يقومون بأدوارهم بشكل صحيح، أو حتى يبذلون الجهد ويقدمون العطاء المطلوب. فأمام أبها ثم الفيحاء لم يشعر المتابع أن سلمان في الملعب!! أو سالم.!

وبعد عشرين يوماً يبدأ كأس العالم للأندية وبعد ثلاثة أشهر تنطلق بطولة أندية آسيا من جديد.!! وهذا يتطلب من الإدارة عملا كبيرا خلال فترة التسجيل الشتوية، التي يفترض أن الترتيبات لها قد بدأت منذ الآن. لتسجيل اللاعبين المطلوبين مع أول يوم في افتتاح الفترة.

وقد بات الجميع على قناعة بأن لم يعد لقوميز أو فييتو أي مستقبل مع الفريق.

كما يجب على نجوم الفريق وأعمدته المهمة استشعار أهمية المرحلة وأهمية إعطاء الفريق حقه من الجهد والتركيز والقتال في الملعب. فالنادي قدرهم أفضل تقدير، ويجب عليهم أن يبادلوه التقدير بمثله.

زوايا

** مباراة الخميس تحسب إدارتي الهلال والنصر حسابات كبيرة ومتعددة، ففي نتيجتها يختبئ أمل الخروج من الأزمة.

وسيتم نسيان الكثير مما سبق عند الفوز. أما الخسارة فستفتح أبواب هجوم لا يصد ولا يرد جماهيرياً وإعلامياً. وربما تكون الخسارة بالنسبة لإدارة النصر بمثابة نقطة آخر السطر.

** أسوأ غياب يمكن أن يغيبه لاعب محترف عن صفوف فريقه يكون بداعي تراكم البطاقات.!! فهذا الغياب يمكن تفهمه من جانب الفرق المكافحة التي تتعرض لهجوم وضغوط فيرتكب لاعبوها بعض الأخطاء التي تفرض منحهم بطاقات. ولكنها أبداً غير مبررة للاعب فريق كبير ومنافس. وعندما تحدث فذلك نتاج لا مبالاة. وعدم حرص.

** في مباراة الخميس القادم الأنظار ستتجه للثنائي تاليسكا وبيريرا. مثلما حدث في المواجهة السابقة التي رسبا فيها سوياً. فهل لديهما جديد يقدمانه بعد الغد.!؟

** أكثر ما كان يؤرق المدافع الهلالي الأيسر في مباريات الهلال والنصر كان المغربي أمرابط. ولكنه غاب عن مواجهات هذا الموسم بعد رحيله فارتاح شهراني الهلال.

** ضبط الحالات الجدلية من قبل الناقل الحصري بدقة ومن مختلف الزوايا سيسهل عمل الحكم. نتمنى أن يرتقي أداء الناقل في هذه المباراة التي تمتد مشاهدتها خارج حدود الوطن.

** سالم وسلمان مازالا يعيشان حالة «سبات» فني منذ تحقيق كأس آسيا. فهل يستيقظان المباراة القادمة أم يواصلا السبات!؟









فهد المطيويع
باتجاه الهدف



نقاط النصر مهمة يا جارديم


يبدو أن لاعبي الهلال ومدربهم قد اكتفوا هذا الموسم بالاسيوية وان بقية البطولات لم تعد تهمهم كثيرًا نظرًا لتشبعهم والاكتفاء بهذه البطولة على اعتبار انها تغني عن غيرها من البطولات! طبعًا قد يكون هذا الامر مقبولا عند فرق وجماهير اخرى، اما عند جماهير الهلال فهذا الامر غير مقبول وغير مقنع، خاصةً وانها تعودت على تحقيق اكثر من بطولة في الموسم الواحد، نعم صفقنا كثيرًا لهذا الفريق ومدربه وشكرناهم كثيرًا على ما قدموه للعودة بهذه البطولة والتأهل للعالمية، ولكن هذا لا يعني الاستمرار بالاحتفال والتغني بهذه البطولة طوال الموسم والتخلي عن بقية البطولات والاستحقاقات التي ينافس عليها الهلال خاصةً وان الادارة تعلم ان جماهير الزعيم تكره الانكسار وتكره الفشل، فالمركز الثاني بالنسبة لها لا يختلف عن المركز العاشر، يتحدثون عن وضع الهلال بأنه وضع طبيعي ويحدث لاي فريق بعد تحقيق بطولة مهمة، وانا اقول ان هذا الوضع غير طبيعي في عالم الاحتراف خاصة وان الجميع (ادارة ومدرباً ولاعبين) يعلمون ترتيب الاولويات بالنسبة لهم وحجم المنافسة والتحديات التي امامهم منذ بداية الموسم. لهذا نقول ان الوضع الحالي لا يسر الجماهير ولا أظنه يسر احدا في المنظومة الهلالية، ستة تعادلات قبل انتهاء الدور الاول! امر غير مقبول ولا يمكن تبريره بطريقة وخطة لعب الاندية امام الهلال بتكثيف الدفاع! ولكي نتفادى تفاقم المشكلة وضياع الدوري وغيره من البطولات القادمة نطلب من الادارة ان تبادر بمناقشة جارديم عن أسباب هذا التعثر وطرق تجاوز معضلة عقم التهديف وايجاد الحلول من قبل المدرب الذي في الغالب يقف عاجزًا بانتظار الحلول والفرج من احد اللاعبين لاقتناص فرصة هنا او هناك بأسباب إصراره على بعض قناعاته، محزن ان ترى الهلال في هذا الوضع البائس والذي ساهم فيه بشكل كبير هبوط مستوى اكثر اللاعبين الاجانب والمحليين، خاصة سالم وسلمان رغم كل هذا الحب وهذا التقدير من جماهير وادارة لم تبخل عليهم بشيء، عموماً تحرك الادارة امر ضروري قبل فوات الأوان وقبل ان تطير الطيور بأرزاقها والتركيز بشكل كبير على موضوع العنصر الاجنبي وعطائهم في المباريات، بعد ان اصبح اكثرهم نقطة ضعف في الفريق، تحدثنا مرارا وتكرارا عن سلبية فييتو الذي ارى انه (good for nothing) وصفر مكعب فنيًا ولا يخدم الفريق ايضا كذلك كارليو الذي تغير حاله بعد الاسيوية الاولى واصبح وجوده مثل عدمه.

كويلار ليس بأحسن حال من البقية بأدائه المتذبذب واخطائه المتكررة، اما بريرا وما ادراك ما بريرا فالجماهير مازالت تنتظر انفجاره الفني، للاسف مازال الفريق يعاني فنيًا ومستمراً في خسارة النقاط على مرأى ومسمع المدرب والادارة التي لم تحرك ساكنا حتى على الجانب النفسي رغم خسارة النقاط التي كانت الجماهير الهلالية تعول عليها كثيرًا للعودة للصدارة ولا ندري ماذا سيقدم الفريق امام النصر الذي يريد العودة من بوابة الهلال لينام قرير العين بقية الموسم.

باختصار شديد ستة تعادلات يعتبر امرا خطيرا وهدرا نقطيا غير مبرر ومؤشرا خطيرا.

ان سير الهلال في بطولة الدوري اخذ منحنى واتجاها اخر قد يبعد الهلال كثيرا عن المنافسة وهذا الامر يعتبر كارثة وذنبًا لا يغتفر بالنسبة لجماهير الهلال، لذا فإن هذه الجماهير تتوقع ان ترى الهلال بشكل مختلف امام النصر والفوز بالنقاط الثلاث لضمان استمرارية الهلال في المنافسة، وهذا يتطلب جهداً كبيراً من الادارة لانتشال الهلال مما هو فيه قبل فوات الاوان. فقط للتذكير اقول ان جماهير الهلال لا ترحم فحذاري أن تركنوا كثيرًا على الاسيوية او تعتقدوا لوهلة ان تكون درعًا واقيًا من سهام النقد القادمة.
kh2001k likes this.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14/12/2021, 06:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144
.







انتصار أصفر وحيد خلال 7 ديربيات آخرها 2018
الخميس.. الهلال يسيطر






فاز فريق الهلال الأول لكرة القدم على نظيره النصراوي، في 5 من أصل 7 ديربيات جمعتهما في دوري المحترفين، خلال يوم الخميس من الأسبوع، الذي يلتقيان فيه بعد غد للمرة الثامنة في المسابقة.
في المقابل، رجّح الخميس النصر على الهلال مرة واحدة، وأهدى نقطة لكل منهما في أخرى.
وبدأت ديربيات الخميس في دوري المحترفين، الذين انطلق للمرة الأولى في صيف 2008، بفوز النصر 2ـ1 على الهلال في 31 ديسمبر 2009.
وفي ديربي الخميس التالي بينهما، ردّ الهلال بالانتصار 3ـ0 في 24 نوفمبر 2011. وبرمج موسم 2015ـ2016 ديربيي الذهاب والإياب في يومي خميس. وانتهى الأول بفوز الهلال 2ـ1 في 24 ديسمبر 2015، والثاني بانتصاره أيضًا 2ـ0 في 10 مارس 2016.
ومنح الخميس الفريق الأزرق الختام الأمثل لحملة تتويجه بلقب الدوري موسم 2016ـ2017، حين شهد انتصاره في 4 مايو 2017، على الأصفر بنتيجة 5ـ1.
ومرة أخرى، تزامن ديربيا الدوري في اليوم قبل الأخير من الأسبوع، خلال موسم 2017ـ2018. وحينذاك فاز الهلال 2ـ1 ذهابًا في 26 أكتوبر 2017، فيما تعادل الطرفان 2ـ2 إيابًا في 8 فبراير 2018.

اليامي والشهراني يشغلان الطرفين
يميل البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى الدفع بحمد اليامي، الظهير الأيمن، أساسيًا، في ديربي الرياض، بعد غدٍ، مع تحويل ياسر الشهراني إلى الجهة اليسرى.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية” يملك اليامي حظوظًا أكبر لدخول التشكيل، مقارنة بمد الله العليان، وأمير كردي، منافسيه في مركز الظهير الأيمن الذي يعاني فقدان محمد البريك، الخيار الأول، لإصابته بفيروس كورونا.
وبدأ الشهراني مواجهة الفيحاء السابقة، ظهيرًا أيمن، قبل أن ينقله جارديم إلى اليسار فور سحب ناصر الدوسري للإصابة في الدقيقة 69.
ويُنتظر استمرار الشهراني ظهيرًا أيسر في الديربي، بعدما تأكد غياب الدوسري شهرين لمعاناته من تمزق في العضلة الخلفية للفخذ. وشغل الدوسري، لاعب الوسط، مركز الظهير الأيسر للهلال طيلة الفترة الماضية.

اختبار عضلات الدوسري
استبق سالم الدوسري، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، تدريب أمس، بالخضوع إلى اختبارات عضلية ظهرًا تحت إشراف أحد اختصاصيي التأهيل البدني في الطاقم الفني.
ووصفت مصادر “الرياضية” ذلك الإجراء بالروتيني، موضحة أن القياسات العضلية جزء من برنامج التدريبات البدنية للاعبي الهلال.
وبعد الاختبار، دخل الدوسري التدريب الذي جرى عصرًا على ملعب النادي، استعدادًا لملاقاة النصر، بعد غد، في مباراة مؤجلة من ثامن جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وتركز التدريب، الذي تابعه فهد بن نافل، رئيس النادي، على الجوانب الفنية والتكتيكية.

ثالثة بين فييتو ومدرب النصر
يتفرَّد الأرجنتيني لوسيانو فييتو، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن بقية زملائه، بامتلاكه خبرة اللعب سابقًا ضد مواطنه ميجيل أنخل روسو، مدرب النصر. ويضع ديربي بعد غد، فييتو في مواجهة ثالثة ضد روسو، الذي أتى للتو من أجل تدريب النصر. وجرت المواجهتان السابقتان بينهما في الدوري الأرجنتيني موسم 2013ـ2014.
حينذاك كان فييتو يلعب لفريق ريسينج كلوب، بينما يقود روسو فريق روزاريو سنترال. وانتهت المواجهة الأولى بالتعادل 1ـ1، والثانية سلبية، وفي المرتين شارك فييتو أساسيًا، ولم ينجح في التسجيل.





سلة الهلال تخطف صدارة النصر



خطف فريق الهلال الأول لكرة السلة، الإثنين، صدارة الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة، بعد انتصاره على النصر غريمه التقليدي، بنتيجة 98 - 72، في الدريبي الذي جمعهما على صالة وزارة الرياضة في الرياض، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر، للدوري السعودي الممتاز لكرة السلة.
ورفع الهلال رصيد إلى النقطة 21 مرتقياً إلى الصدارة، فيما تجمد رصيد النصرعند النقطة 20 في وصافة الترتيب.
وفي بقية المباريات، أنتصر الوحدة على ضيفه النهضة بنتيجة 82-67، وفي أبها فاز الاتحاد على مضيفه أبها بنتيجة 93-48، فيما حقق الأنصار الفوز على السلام بنتيجة 93-72.
وفي الأحساء فاز الفتح على الأهلي بنتيجة 95-94، بينما خطف أحد فوز مهمًا أمام مضيفه ضباء بنتيجة 86-84.




دائرة الحكام: كويلار لا يستحق الطرد أمام الأهلي



أكدت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، صحة قرار الحكم بمنح كويلار لاعب الهلال البطاقة الصفراء بعد احتكاكه مع عبدالرحمن غريب لاعب الأهلي في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة العاشرة من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
kh2001k and al_wafeeeee like this.
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 14/12/2021, 08:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,406
الله يعطيك العافيه .. بارك الله فيك على نقل اخبار الزعيم.
اضافة رد مع اقتباس
  #5  
قديم 14/12/2021, 09:25 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 15/08/2006
المكان: وين مايروح الأزرق أنا وياه.
مشاركات: 963
بارك الله في جهودك
انعشتنا في نقل اخبار الهلال
اضافة رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15/12/2021, 04:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144


الأربعاء 11 جمادى الأولى 1443هـ 15 ديسمبر 2021م






ولي العهد يستقبل الهلال بمناسبة تحقيق الفريق بطولة دوري أبطال آسيا 2021‎



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال، والجهازين الفني والإداري، ولاعبي الفريق لكرة القدم، بمناسبة تحقيقهم بطولة دوري أبطال آسيا 2021 والتأهل لكأس العالم القادم للأندية.

وهنأ سمو ولي العهد مسؤولي ولاعبي فريق الهلال السعودي بهذا الإنجاز للوطن، وظهورهم المشرف في البطولة، والتأهل لكأس العالم للأندية، مشيرًا سموه إلى أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لرفع اسم المملكة عالياً في المحفل العالمي.

وقد التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة.








وزير الرياضة: الدعم السخي الذي تجده الأندية الرياضية من قبل سمو ولي العهد كان أحد أهم الأسباب في حصد الإنجازات




رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله -، على دعمه المستمر للقطاع الرياضي، وتحفيزه الكبير للرياضيين الذين حققوا الإنجازات ورفعوا راية المملكة عاليًا في مختلف المحافل العالمية والقارية والإقليمية.

جاء ذلك بمناسبة استقبال سمو ولي العهد لسمو وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وذلك بعد تحقيق فريق كرة القدم بالنادي لقب بطولة دوري أبطال آسيا 2021 والتأهل لكأس العالم القادمة للأندية.

وقال سمو وزير الرياضة في تصريح صحفي: "يعد هذا الاستقبال الكريم من لدن سموه تجسيداً واضحاً وجلياً على الدعم والاهتمام بالقطاع الرياضي وبكل الرياضيين واللذين أثمرا - بعد توفيق الله سبحانه - في الاستمرار بحصد الإنجازات وتحقيق النجاحات المتلاحقة، حيث يتقدم القطاع الرياضي بخطوات متسارعة ونوعية بفضل رؤية المملكة 2030، والتي استهدفت الوصول إلى التميز عبر صناعة الأبطال في مختلف الرياضات، إضافة إلى استمرار استضافة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية".

وأضاف سموه: "الدعم السخي الذي تجده الأندية الرياضية من قبل سمو ولي العهد، كان أحد أهم الأسباب وأبرزها - بعد توفيق الله - التي أسهمت بشكل مباشر في تحقيق التطلعات، وحصد الإنجازات في مختلف المحافل القارية والدولية، وما استقباله –حفظه الله – لمنسوبي نادي الهلال إلا دليل واضح على هذا الاهتمام والدعم الكبيرين، وتكريم لكل من يسهم في تحقيق المنجزات لهذا الوطن الغالي ورفع راية الوطن عالياً".





مران الهلال.. مناورة وتكتيك





أدى الهلال مرانه الرئيس اليوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة النصر بعد غدٍ الخميس في لقاء مؤجل من الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وبدأ مران الزعيم بالجري قبل أن يؤدي اللاعبين تدريبات فنية متنوعة وفرض جارديم جملا تكتيكية واختتم الجهاز الفني مران اليوم بمناورة على جزء من الملعب.

من جهةٍ أخرى خضع ناصر الدوسري لجلسة علاجية في العيادة بمقر النادي في العاصمة الرياض.




al_wafeeeee likes this.
اضافة رد مع اقتباس
  #7  
قديم 15/12/2021, 04:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144


الأربعاء 11 جمادى الأولى 1443هـ 15 ديسمبر 2021م





ولي العهد يستقبل وزير الرياضة ورئيس الاتحاد السعودي و أبطال آسيا



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال، والجهازين الفني والإداري، ولاعبي الفريق لكرة القدم، بمناسبة تحقيقهم بطولة دوري أبطال آسيا 2021 والتأهل لكأس العالم القادم للأندية.

وهنأ سمو ولي العهد مسؤولي ولاعبي فريق الهلال السعودي بهذا الإنجاز للوطن، وظهورهم المشرف في البطولة، والتأهل لكأس العالم للأندية، مشيرًا سموه إلى أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لرفع اسم المملكة عالياً في المحفل العالمي، وقد التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة.

من جانبه قدم سمو وزير الرياضة جزيل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على استقباله لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الهلال، والجهازين الفني والإداري، ولاعبي الفريق لكرة القدم، بمناسبة تحقيقهم بطولة دوري أبطال آسيا 2021 والتأهل لكأس العالم القادم للأندية.

وقال: إن هذا الاستقبال بعد تحقيق اللقب القاري تجسيد لما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام قاد رياضتنا لمزيد من النجاح والتميز.. ‏شكراً لقيادة وطننا الغالي على هذا الدعم المتواصل

وأعرب مجلس الإدارة برئاسة «بن نافل» عن فخره واعتزازه بهذا الاستقبال التاريخي وغير المستغرب من سموه، والذي يأتي امتدادا لدعمه واهتمامه بكافة القطاعات ومنها القطاع الرياضي، الذي يشهد دعما غير مسبوق كان نتاجه تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف البطولات واستضافة العديد من المنافسات العالمية، حتى أصبحت المملكة مثالا يحتذى به في تحقيق الإنجازات الدولية واستضافة المنافسات الرياضية العالمية.

وأشار المجلس إلى أن الاستقبال والاهتمام من لدن سموه؛ يدفعهم لبذل المزيد من الجهد في المنافسات العالمية، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة - رعاها الله- ورفع اسم المملكة عاليا في المحافل الدولية سائلين المولى القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- وسمو ولي عهده الأمين -حفظه الله-، وأن يديم على مملكتنا نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار.






الهلال ينهي الإعداد لمواجهة النصر غدا دوريا.. والدوسري يخضع لجلسة علاجية



أدى فريق الهلال مساء أمس مرانه الرئيس؛ استعدادا لمواجهة فريق النصر مساء الغد على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في مباراتهما الدورية المؤجلة من الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي جاء تأجيلها بسبب مشاركتهما في دوري أبطال آسيا والتي حقق الفريق الازرق لقبها، حيث بدأ المران بالجري قبل أن يؤدي اللاعبون تدريبات فنية متنوعة، ومن ثم فرض مدير الجهاز الفني «ليوناردو جارديم» جملا تكتيكية على جزء من الملعب. قبل أن يختتم الجهاز الفني مران اليوم بمناورة فنية على جزء من الملعب. وسيختتم الفريق تدريباته عند السابعة من مساء اليوم قبل الدخول لمعسكر المباراة بمقر النادي.وكان اللاعب ناصر الدوسري قد خضع لجلسة علاجية في عيادة مستشفى المملكة» بمقر النادي.

من جانب آخر بدأت أكاديمية نادي الهلال في حي النفل باستقطاب مواهب شمال الرياض ابتداءً من يوم امس، وذلك من خلال آلية التسجيل، والتي تعتمد على التسجيل المسبق عن طريق الرابط: https://alhilal.com/pages/show/79 ومن ثم التوجه إلى موقع أكاديمية الهلال في مدارس ابن خلدون بحي النفل (بوابة 1)، بدأ التسجيل أمس الثلاثاء 14 ديسمبر، وسيستمر التسجيل يوميا من الساعة 4 وحتى 9 مساء، وستنطلق التدريبات الأحد 19 ديسمبر.





العضو الذهبي في الهلال عبد الله العُمري يتحدث لـ«الجزيرة»:
آسيا تعرف الهلال..والهلال يعرف آسيا.. أليس هو كبيرها وزعيمها




هنأ وبارك العضو الذهبي في نادي الهلال الاستاذ عبد الله العُمري للقيادة الرياضية وللأسرة الهلالية تحقيق فريق الهلال بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخ المسابقة.. وقال للجزيرة: إن تربع الهلال على عرش الأندية الآسيوية هو ترجمة للدعم اللامحدود الذي تقدمه الدولة -حفظها الله- للرياضة وللأندية السعودية، وهو نتاج للعمل المؤسساتي والتراكمي في الهلال والذي قاد الفريق لهذا النجاح، وهو أيضاً نتيجة طبيعية لمقومات العمل الإداري في الهلال والذي أقره ويقوده أخي رئيس نادي الهلال الاستاذ فهد بن نافل، وأضاف أن هذا الإنجاز الآسيوي والذي يحسب للوطن هو تأكيد أن آسيا تعرف الهلال والهلال يعرف آسيا.

وأشاد العُمري في حديثه للجزيرة بالعلاقة القديمة والوثيقة بين إدارات الهلال المتعاقبة وأعضاء شرف الهلال، وكذلك ما يجده عضو شرف الهلال من احترام وتقدير وترحيب بأفكاره قبل دعمه من رؤساء الهلال، وما حدث بين إدارة بن نافل والدكتور ناصر الموسى في فكرة الاستفادة من الأرض الجنوبية لمقر الهلال، واستحداث ملعب تدريبي لكرة القدم عليها وتكفل الموسى بنفقات المشروع ما هو إلا نموذج لعلاقة الهلاليين ولبيئة الهلال.

وأثنى العُمري على مشروع القوة الزرقاء الذي يحاكي أفضل طرق التشجيع العالمية والأهازيج الجماعية والذي لقي ثناء وإعجاب الجماهير الهلالية.. وقدم العُمري شكره وامتنانه لإدارة الاستاذ بن نافل على إيمانها ودعمها ورعايتها لهذا المشروع الذي رأي النور وبدأ يكبر بجهود الجميع وأصبح محل فخر لكل الهلاليين؛ لأنه يؤكد تفوق وريادة الهلال في شتى المجالات.

وعن تأهل الهلال لبطولة أندية العالم للمرة الثالثة في تاريخه ومشاركته فيها للمرة الثانية أكد عبد الله العُمري أن فريق الهلال قادر على الوصول لأدوار متقدمة في البطولة في ظل ما يجده الفريق من عمل ودعم من إدارة الهلال، لتجهيز وتحضير الهلال لذلك المحفل العالمي الذي يثبت أن الهلال هو خير سفير للرياضة السعودية وللقارة الآسيوية.




فواصل

- في مباراة السلة التي جمعت الهلال بالنصر كان هناك تطاول وتجاوزات من إداري تجاه طاقم التحكيم الذي ظل صامتاً طويلاً تجاه هذه التجاوزات، حتى تم طرده في الشوط الرابع، وما فعله ذلك الإداري يستحق عليه عقوبة مشددة من اتحاد اللعبة.

* * *

- دخول القوة الزرقاء الصالات الرياضية منح الحياة الجماهيرية للألعاب المختلفة، خصوصاً في الرياض التي كانت الصالات تعاني من هجران وعزوف جماهيري كبير، الألعاب المختلفة تكون منافساتها أجمل وأكثر إثارة بالحضور والتفاعل الجماهيري.








علي الصحن
أكثر من عنوان



الرقم القياسي أخرجهم عن طورهم!!

دوري أبطال آسيا الذي حققه الهلال للمرة الرابعة (رقم قياسي) أخرج البعض عن طوره، وجعله يخرج بعبارات ومبررات غريبة، ويقدم أطروحات ساذجة للتقليل من المنجز الهلالي الكبير، ولست هنا لكي أرد على من قدم هذا الطرح، ولا في محاولة لإقناعه بخطأ ما ذهب إليه، فذاك أمر لا يهم، ولكن أتحدث عن المنصات الإعلامية التي يقدم فيها أولئك أطروحاتهم، وأتساءل: هل تفقد هذه المنصات المهنية الإعلامية لكي تقف أمام مثل هذا الطرح، أم أنها سعيدة به بحجة الإثارة وزيادة أرقام المتابعة، وتقديم الرأي والرأي الآخر، والرأي هنا يجب أن يكون معقولاً منطقياً قابلاً للنقاش، لأن هناك آراء نقيضة ذلك، وليس من المنطق في أي شيء أن تُناقش من يُريد أن تقنعه بظهور الشمس في رابعة النهار!!

لماذا جعلهم الإنجاز الهلالي يتحدثون بهذه الطريقة؟

لأنهم توقعوا أن فريقاً آخر بإمكانه أن يحقق اللقب الذي يطال انتظاره، ولأنهم ظنوا أن الهلال سيجد صعوبة في تحقيق اللقب في ظل الدعم والتعاقدات في فرق أخرى، ولأنهم كانوا يمنون النفس في شيء فحدث خلافه تماماً، ولأنهم بكروا في الاحتفال، ولأنهم لم يحتملوا الطريقة التي فاز بها البطل ولا الطريق التي سلكها للوصول إلى هدفه، ولا الأحداث التي صاحبت هذا الإنجاز الكبير، ولأنهم توقعوا أيضاً أن مجرد التعاقد مع لاعبين ومدرب جديد سيكون كافياً للوصول إلى الذهب، ولأن البطل انفرد عن البقية برقم قياسي في تحقيق بطولة الأندية أبطال الدوري، وفي مجمل البطولات الآسيوية، ولأن البطل وسع الفوارق، وأن غيره يحتاج لسنوات طوال حتى يصل ما يصل إليه!!

ظهورهم بهذا الشكل جاء وسط إجماع عالمي يقوده فيفا بأحقية الهلال وجدارته وأرقامه، وكون الإنجاز التاريخي لم يترك شيئاً يمكن أن يُنال به منه، بل جاء ليقرر شيئاً واحداً فقط: إن الزعامة للهلال وإن منافسة أرقامه من المحال!!

* * *

* يفترض في بعض المنصات الإعلامية أن تحترم المشاهد، وأن تدرك أن إحضار ضيوف يتحدث كل منهم عن ناد معين، أمر غير مقبول، فالمشاهد ينتظر من البرامج الرياضية أن تضيف له وأن تقدم ضيوفاً متخصصين في المواضيع محل النقاش، وليس مجموعة حصريين يتحدثون عن كل شيء ويفتون في كل موضوع.

* الإعلامي الذي يحترم نفسه ومتابعيه، لا يمكن أن يحضر للبرنامج إلا وقد عرف الموضوع محل النقاش واستعد له وحضر المعلومات التي يحتاجها، وليس على طريقة (وش موضوعنا اليوم)؟

* منذ انطلاق تصنيف الاتحاد الآسيوي لمسابقات الأندية في عام 2014، حصلت السعودية هذا العام على المركز الأول في التصنيف، ولا شك أن مشاركات الأندية السعودية الجيدة وحصول الهلال على اللقب الكبير قد ساهم في هذا الإنجاز الذي يضاف للإنجازات الآسيوية للرياضة السعودية.

اخر تعديل كان بواسطة » DAWADMI في يوم » 15/12/2021 عند الساعة » 04:32 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #8  
قديم 15/12/2021, 09:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
الله يعطيكم العافية على نقل اخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي

بالتوفيق للزعيم بإذن الله الخميس أمتداد لفرحتنا بشرط أحترام الخصم وعدم التعالي والابتعاد عن الحكم

العود ابوعبدالله
اضافة رد مع اقتباس
  #9  
قديم 15/12/2021, 04:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144



::عاجل::



تعديل وقت إقامة مواجهة الهلال والنصر غدًا إلى 3:15 عصراً



قررت ‏لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين تعديل وقت إقامة مواجهة فريقي (الهلال والنصر) المؤجلة من الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لتقام عند الساعة 3:15 عصرًا من يوم الخميس الموافق 16\12\2021م، بدلا من موعدها السابق الساعة 8:00 مساء في نفس اليوم، وذلك بناء على اتفاق ناديي الهلال والنصر.


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



لجنة المسابقات تقرر تعديل وقت إقامة مواجهة الهلال والنصر
إلى الساعة 3:15 عصرًا غدًا الخميس، بدلا من موعدها السابق 8:00 م.





اخر تعديل كان بواسطة » DAWADMI في يوم » 15/12/2021 عند الساعة » 04:38 PM
اضافة رد مع اقتباس
  #10  
قديم 15/12/2021, 06:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144



هنَّأ ولي العهد مسؤولي ولاعبي فريق الهلال السعودي بهذا الإنجاز الذي يُسجَّل باسم الوطن، وظهورهم المشرِّف في البطولة، والتأهل إلى كأس العالم للأندية، مؤكدًا أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لرفع اسم السعودية عاليًا في المحفل العالمي.
وخلال مخاطبته اللاعبين، أثنى الأمير محمد بن سلمان على الجهد الكبير الذي بذلوه في البطولة حتى تحقق الفوز، وقال:
“جهدكم مقدَّر، وأبارك لكم بالفوز باللقب الآسيوي،
وهو لقب مستحق. لم تقصِّروا، وشرَّفتم الوطن”.

وأضاف ولي العهد
“الإنجاز الذي تحقق يحسب لكم كلاعبين وللوطن وللرياضة”.
اضافة رد مع اقتباس
  #11  
قديم 15/12/2021, 06:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144















اضافة رد مع اقتباس
  #12  
قديم 16/12/2021, 03:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144


الخميس 12 جمادى الأولى 1443هـ 16 ديسمبر 2021م




ديربي العصر



في الـ 03:15 عصرًا.. تتجه الأنظار والقلوب نحو “درة الملاعب” ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، العاصمة السعودية، التي تعيش اليوم صخبًا عاليًا حيث قطبيها الهلال والنصر.. في قمة العصر والعصر.. ضمن “المؤجلة” بينهما من الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
الأزرق في حالة مريحة عقب تحقيقه اللقب الآسيوي، إلا أنه على صعيد الدوري يريد الفوز ولا غيره عقب تعثرات عدة، إضافة إلى أن هذه المواجهة ليست كغيرها إذ إنها أمام الغريم التقليدي.. في الطرف الآخر الأصفر الجريح يسعى لمحاولة تصحيح مساره ومصالحة جماهيره بعد خسارة آسيوية من الند اللدود وهزائم وتعثرات كثيرة دوريًّا.. مواجهة لكل من طرفيها أهداف مختلفة تحت عنوان من يعصر الآخر

؟مستجدات الهلال:

ـ كويلار سيلعب مكان كنو
ـ حمد اليامي بديلا عن محمد البريك
ـ جارديم المدرب اهتم بالكرات الرأسية


مستجدات النصر:
ـ روسو يحدد تشكيلته قبل المباراة بأربع ساعات
ـ وجه عبد الإله العمري بشكل مكثف
ـ لم يجرِ مناورة منذ تسلمه مهام التدريب




يخوض البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، وميجيل أنخل روسو، نظيره الأرجنتيني في النصر، تحديًا جديدًا على صعيد مواجهات الديربي اليوم، بعد مسيرة حافلة بمثل هذه المباريات في مسيرتيهما، حيث سيكون ديربي الرياض الديربي الرابع بالنسبة لجارديم، بعد ديربيات في فرنسا والبرتغال واليونان، فيما حضر روسو على الدكة في 6 ديربيات مختلفة بين الأرجنتين وكولومبيا والبيرو وتشيلي.
وفي الوقت الذي أدار فيه روسو أكثر من ضعف عدد الديربيات التي أدارها نظيره، يملك جارديم نسبة فوز أعلى في هذه التحديات، مستفيدًا من تجربته الناجحة مع موناكو في فرنسا.


الحائط الأ خـير



ألفت الأعين وجه أمين بخاري الشاب الطويل، النحيل، رشيق الحركة وسريع البديهة، قبل أن يتم العشرين ربيعًا..
كان حينها يذود عن عرين الأخضر السعودي في كأس العالم للشباب في 2017.. بخاري غادر إلى محطة العين معارًا من فريقه النصر الموسم الماضي، وهناك علا فوق الحاجب.. وعاد من الباحة إلى العاصمة محملًا بالنصر، عاد ونسف مقولة زميله وليد عبد الله الشهيرة عندما ذكر ذات عفوية ومجاز فني “وليد يمرض.. ولا يموت” لأن بخاري أصبح الحارس الأمين في النصر العالمي أو هكذا ينظر إليه المتفائلون بغد أكثر إشراقًا في مدرج الشمس. هناك وعلى القائم المقابل يقف رجل يفوقه بخبرة 10 أعوام، وذهب لا مثيل له، وأمجاد لا تضاهى.. إنه المعيوف عبد الله أسد الحراسة الهلالية وسيد الكأسين الآسيويتين العصيتين قبله.
المعيوف أيضًا غادر الهلال من الأبواب الخلفية موسم 2007 إلى أهلي جدة، لكنه عاد إليه بعد عقد من الزمن، بطلًا واثق الخطى.. معتليًا هامة المجد. المعيوف صاحب 945 دقيقة مع الأخضر السعودي، مصدر الاطمئنان والطمأنينة حين هدير القوة الزرقاء أو حتى صمتها. المعيوف تحدى المعوقات.. قهر الصعوبات.. وكان رجل أصعب اللحظات المصيرية في مسيرة زعيم آسيا..
المعيوف، حارس يختصر حضور القلق عندما يغيب.. هنا الحائط الأخير في الديربي الكبير المنتظر الليلة هذه ..



الطريق الأيمن



تحدٍ.. فتصدٍ.. فانطلاقة.. فتهديد.. مجموعة أدوار يقودها رجل واحد.. يؤديها السلاح الفتاك لأعظم المدربين.. من المرمى إلى الآخر.. يقف على ميمنة الصفوف.. يتأهب لإيقاف الزحف القادم من الضفة الأخرى.. يساند قلبي الدفاع في تخفيف وطأة الاختراقات الجانبية.. ويسهم في صناعة هجوم معاكس على الخصوم.. في الهلال والنصر.. ضدان متضادان.. بين الخبرة والعنفوان.. فالهلال يمتلك حمد اليامي الظهير الشاب القادم من القادسية.. صاحب الانطلاقات المميزة.. والتحركات المؤثرة.. وكأنه يطبق المثل القائل “من شابه أباه فما ظلم”.. حتى وإن لم يكن والده “تركي” اسمًا رياضيًا معروفًا.. إلا أن ما يميّز طريقة لعبه انطلاقاته من الأطراف مستغلًا قصر قامته في المراوغة والاختراق والوصول. أما النصر.. فقائده سلطان الغنّام الناضج كرويًا.. أحد أهم عناصر الفريق الأصفر.. يؤازر الدفاع.. يقود هجوم الطرف الأيمن.. يهدد ويسدد وأحيانًا يهز الشباك ويسجل. سلاح ذو حدين يحتاج إلى عملية توازن سريعة المعالجة.. عقلية نشطة.. وجسد قوي.. يواكب الهجوم والدفاع.. ويجيد الارتداد والتغطية.. جميعها مميزات يتحلى بها لاعبو الهلال والنصر.. وبينهما مسافة قطر كامل.. يسيران في خطين متوازيين بحثًا عن النقاط الثلاث.


الثقة المتجـــددة



على أرض المعركة، تدور رحى أحداث ساخنة.. وصدامات طاحنة.. مواجهات فردية.. وأخرى جماعية..
وفي عالم كرة القدم.. يتكرر المشهد.. ومعه يحضر الشهود.. يهتفون.. يصرخون ويحفزون .. وأحيانًا يشجبون.. أنظارهم تلاحق المستديرة.. يترقبون لحظة الهدف واهتزاز الشباك وقبل هذه اللحظة.. يحتدم الصراع.. ويحتد النزاع .. لتجاوز الخط الأخير..هنا.. في هذه المنطقة.. يقف جنود بواسل.. ينعتهم أنصارهم بالصناديد.. موقعة الهلال والنصر.. معركة تاريخية.. سجلاتها رصدت وترصد وسترصد أرقامًا وأحداثًا بعضها لم ولن يتكرر.. ومن أهم هذه الأرقام والأحداث ما يدور أمام المرمى.. حيث يقف المدافعون للذود عن شباكهم كما فعل بليهي الهلال بوقوفه في وجه هجوم النصر أثناء الموقعة الآسيوية الكبرى وأعقب ذلك بـ “ركزة علم أزرق” في قلب ساحة النصر ليقول كلمة فريقه بطريقة أخرى.. وبين الأمس واليوم.. قد يحضر متعب المفرج.. الفتى اليافع الشاب.. باحثًا لنفسه عن نصيب من اسمه يمني النفس بأن يصد الهجوم الأصفر.. وهي أمنية يشاطره فيها علي لاجامي لاعب النصر.. راغبًا في أن يلجم الأصوات المنتقدة له.. خاصة بعد الطرد الآسيوي ومساهمته في نقص أدى إلى مغادرة الساحة القارية وإفساح المجال للأزرق لتجديد عهد سيادة آسيا.



ممنوع الاقتراب



أعاد عبد الإله العمري مع عبد الله مادو، زميله في النصر ، بالحضور المميز محليًّا ودوليًّا، شيئًا من الزمن الجميل لثنائي الدفاع القوي المنيع والشرس المتين، الذي صنعه وأبقاه في ذاكرة السعوديين، العملاقان أحمد جميل ومحمد الخليوي ـ رحمه الله ـ صخرتا الدفاع الاتحادي السابقان. العمري الذي انطلق من وج في الطائف، قبل أن تلتقطه العيون الصفراء في 2015، أصبح القلب النابض في النصر، بعد إعارة قصيرة إلى الوحدة 2018، أعاد خلالها اكتشاف موهبته. وعلى الرغم من الإصابات التي يندى لها الجبين، غير أن العمري ظل رقمًا حاضرًا في قوائم المنتخبات السعودية المختلفة، سواء على صعيد الشباب كما كان في مونديال 2017 أو أولمبياد 2020، حتى اعتماد الفرنسي هيرفي رينارد عليه في قائمة جعلت الأخضر على هرم مجموعته المونديالية.
وعلى الضفة الأخرى، يستند الهلال على جدار جانج هيون، القلب الشجاع والشمشون الكوري الذي لا يهاب أحدًا.. رجل دفعه الشغف إلى التمسك بالكرة وعدم إتمام الخدمة العسكرية، ما حرمه تمثيل كوريا الجنوبية مدى الحياة، هذا الحرمان لم يطل قصته مع أزرق العاصمة، الذي توج معه على عرش الكرة الآسيوية مرتين. هيون الذي انضم إلى الهلال 2019، أصبح في جعبته 5 بطولات كبرى جعلت عشاق الأزرق يرددون “هيون.. كل شيء لعيونك يهون”.



الجبهة الشمالية



التاريخ يحفظ أسماء المهاجمين.. والسجلات تدونها بماء من ذهب.. ليس لأنهم ماهرون فقط.. بل لارتباطهم بالأرقام والنتائج.. هذه الحقيقة قد تنطبق على ياسر الشهراني، الظهير الأيسر لفريق الهلال.. فمنذ قدومه إلى بطل آسيا ووقوفه في الصفوف الزرقاء وموقعه الأساسي محفوظ مع أي مدرب يقود الكتيبة..
عنصر مؤثر في الجهة اليسرى بانطلاقاته وتحركاته يجيد الافتكاك.. وفي أحيان أخرى يعشق الارتداد.. يراوغ.. يناور.. يبني ويصنع.. علامة فارقة في الخارطة الزرقاء.. بل كذلك الخضراء.
وعلى الضفة الأخرى منصور الشمري، يأخذ من الشمس لونها الأصفر.. فيتقد حماسًا.. يبحث عن ديمومة أبدية في موقعه.. يسعى جاهدًا لإثبات نفسه وقدرته على العطاء.. وعلى الرغم من صغر سنه إلا أنه انسجم سريعًا مع مجموعة النجوم.. وعودة إلى التاريخ.. فقد يشرع أبوابه ليستقبل ظهيرًا أيسر شابًا، خاصة إذا أسهم مع زملائه في السيطرة على المد الأزرق المدجج بالنجوم المحليين والأجانب.



مواجهة السرعة والمهارة




من يتتبع مسيرة الثنائي الأرحنتيني بيتي مارتينيز لاعب النصر والمالي موسى ماريجا لاعب الهلال يطرب لخطواتهما الذهبية ولا سيما القادم من بلاد الفضة، التي حصل فيها على الذهب كأفضل لاعب عام في 2018، وتمكن من الفوز بكوبا ليبرتادوريس مرتين في 2015 و 2018 ولقبي كأس الأرجنتين 2016 و2017 مع ريفر بليت، مسيرة حافلة لبيتي الذي اختارت والدته أن تكنيّه بطائر الـ “بيتيتورا”، القريب من أشباه العصافير. بيتي مع النصر كان طائرًا ودودًا في أشباهه لكنه جارح في فعاله، فلقد قدم ظهورًا لافتًا في بداياته مع الأصفر قبل أن يخفت بريقه ويذبل ريشه وتبعده الإصابة أشهرًا طويلة، فيختفي من ذاكرة العشاق ويتمنى أن يعود لها من بوابة الديربي الكبير.. في المقابل لم يغادر ماريجا أذهان “بنو هلال” فكيف يرحل عنها وهو من منحهم اللقب القاري وترك بصمته بتسجيله هدفًا في مرمى بوهانج الكوري الجنوبي، كان الهاجس الأكبر لأنصار الأزرق حينما تم التعاقد معه لكنه برهن عكس ذلك فلا يعرف سوى الركض حتى في وقت تهدئة اللاعب وسجلت خطواته السريعة والمتسارعة أهم مفاتيح الفوز الهلالي ولقب فيما بعد بالشيخ موسى.


ضبط الإيقاع



يوازي لاعب الوسط المركزي في فريق كرة القدم قائد الأوركسترا في عالم الموسيقى.
يمسك بيديه خيوط اللعبة، مثلما يهيمن قائد الفرقة الموسيقية على أعضائها، ينظم أدوارهم وأوقات وطبيعة تدخلهم.
إذا غاب قائد الفرقة، حضَر النشاز، وبالمثل لاعب الوسط المركزي.
وفي الهلال، يؤدي سلمان الفرج، لاعب الوسط الدولي، دور قائد الفرقة منذ مواسم، لا ينتزعه منه سوى الإصابات.
يجاوره لاعب أجنبي تارة ومحلي تارة أخرى، ويبقى النحيل صاحب الـ 32 عامًا ضابط الإيقاعات الزرقاء وحاملها من منصات التتويج داخليًّا إلى الفضاء الآسيوي.
ويحاول عبد الله الخيبري “25 عامًا” تنفيذ مهام مشابهة في وسط النصر، لكن بقدمٍ يمنى ومع بعض الاختلافات.
وعانى الخيبري، خلال المواسم الماضية، من الإصابات، لكنه استرد موقعه أساسيًّا منذ مطلع الموسم الجاري، ويتطلع إلى الاحتفاظ به رغم تغير الأجهزة الفنية.



تغذية بصرية



يتقدم الدولي سالم الدوسري، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، على خصمه جلال الدين ماشاريبوف الأوزبكي الدولي، في نزال اليوم، بعامين في العمر، فالأول من مواليد 19 أغسطس 1991م، والثاني أبصر الدنيا بعده بـ722 يومًا ولكن يبدو أن الفارق في العمر لن يلعب دورًا كبيرًا في صالح الأوزبكي لو صح القول بأن اللاعب الأصغر سنًا يكون أكثر حيوية، فخصمه لم يبلغ سن اليأس الكروي بعد ويلعب بورقة مقولة: “أكبر منك بيوم أعلم منك بسنة”.
وإن كان سالم يملك المهارة والسرعة والقوة فهي مواصفات غير بعيدة عن خصمه ماشاريبوف الذي سيواجهه كثيرًا في المباراة بحكم فني كونهما يلعبان في المركز ذاته، لكن الأخير لم يتوج بعد ظهوره الأنيق مع النصر بالألقاب إلى حد الآن، وهل يتمكن الأوزبكي ورفاقه من “الإحساس” بأهمية المباراة والسعي لكسبها كما فعل سالم و”حس” قبل أعوام عدة، وكان الضحية النصر.



رجل المحور



تتعدد مسميات لاعب المنتصف في خارطة أي فريق.. يسمى المحور ويسمى الارتكاز، وهذه أسماء تعطي دلالة واضحة لأهمية ودور كل لاعب يتولى مهمة قيادة خط الوسط في فرقته.. في الهلال يأتي الكولومبي الدولي كويلار، الذي أصبح حامل الرؤية المتوازنة في الفرقة الزرقاء.. قوي وجسور وصاحب بصمة لا يمكن تجاهلها في أي نزال يكون الهلال أحد أطرافه.. يعتمد عليه مدربو الهلال كثيرًا في الربط الدائم بين المهاجمين والمدافعين..
في الجانب الأصفر سيحضر علي الحسن، الذي ستمثل مباراة الهلال اختبارا جديدا بعد ظهور خجول امام الطائي لم ينال رضا اغلب النصراويين .. سيحمل كويلار والحسن اليوم على عاتقهما هموم فريقيهما وسيسعيان بلا جدال أن يكونا رقمًا فارقًا ومرجحًا في واحدة من أهم مباريات الدوري.



صراع الأسدين



لا أحد يستولي على اهتمامات الجماهير مثل اللاعب الذي يسجل الهدف.. هذا هو الرجل الأول في أعين كل المشجعين.. من بين كافة المرتدين للقمصان الزرقاء يحظى الفرنسي جوميز بتعامل خاص وآمال تتعلق بما سيفعله في كل مرة يدخل فيها 11 لاعبًا هلاليًّا على أرض الملعب.. الشيء ذاته عند النصراويين الذين سيحمّلون الكاميروني أبوبكر الآمال ذاتها هذا المساء، حينما يقود خط المقدمة الأصفر أمام الدفاع الهلالي.
جوميز وأبوبكر حكاية أسدين سينال كل منهما نصيب الأسد من التشجيع، والأمل لعل أحدهما يصنع الفارق ويرجح كفة فريقه أمام الغريم اللدود.



الوجه الأهم



حينما تظهر صورة البرازيلي تاليسكا، لاعب الوسط النصراوي، وابن جلدته بيريرا، المنضم للكتيبة الهلالية من بداية الموسم، تقفز مباشرة في أذهان المتابعين المبالغ المالية الكبيرة، التي دفعتها إدارتا العاصميين لانتزاعهما.. لا علاقة مباشرة للأموال والملايين باشتراطات الجماهير.. المشجع العادي يبحث عن مساهمة دائمة يضيفها هذا الثنائي على أداء العملاقين.. تاليسكا أحد البرازيليين المتمرسين في ملاعب آسيا، وجاء للنصر وسط احتفالية صاخبة.. وما يقال عنه يقال بالضبط عن بيريرا لولا أن الفارق الأهم هو قدوم هذا اللاعب من أجواء الدوري الإنجليزي.. سيحمل الثنائي البرازيلي اليوم مهمات مضاعفة فرضتها قيمتهما الفنية في ترجيح كفة الهلال أو النصر.. الصورة المتزنة ربما تأخذ مكانًا أكثر في قلوب مشجعي الفريقين، وقد تعصف بها الريح وتهتز بعد المباراة لأن لقاء الهلال بالنصر، وما يترتب عليه من عشاقهما، لا يمكن تعداده واعتباره مجرد تحدٍ عابر، وثلاث نقاط، فمساحة التنافس لا تحكمها أبدًا مباراة واحدة.





ثالث ديربيات العصر

يلتقي فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم، نظيره النصراوي، عصرًا، للمرة الثالثة عبر تاريخ مواجهاتهما في دوري المحترفين، والأولى منذ نحو 3 أعوام.
وبقرار أعلنته أمس، قدَّمت لجنة المسابقات التابعة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، موعد الديربي من الـ 08:00 مساءً، إلى الـ 03:15 عصرًا. وتواجه الفريقان في توقيت مقارب، مرتين من قبل في البطولة التي انطلقت بموسم 2008ـ2009. وفاز النصر في المرة الأولى، بينما تعادل الفريقان في الثانية.
وتعود الحالة الأولى إلى الجولة الـ 15 من موسم 2009ـ 2010، حين استضاف ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، الديربي عصر آخر أيام 2009. وفاز النصر في تلك المباراة بهدفين لعبد الله القرني ومحمد السهلاوي، مقابل هدف هلالي وحيد سجّله محمد الشلهوب. وفي ثامن أيام ديسمبر 2018، تزامن الديربي مع وقت العصر مجددًا، ضمن الجولة الـ 12 من موسم 2018ـ2019. واستضاف ملعب “مرسول بارك” في الرياض، مسرح مباراة اليوم، ذلك الديربي الذي انتهى بالتعادل 2ـ2. وسجل الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم الهلال، هدفي الأزرق، فيما أحرز البرازيلي جوليانو دي باولا، لاعب وسط النصر، وزميله المغربي عبد الرزاق حمد الله، رأس الحربة، ثنائية الأصفر.

ضربات الرأس سلاح الأزرق
أولى البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اهتمامًا بضربات الرأس، أمس، خلال تدريب اختتم به تحضيراته لملاقاة النصر، اليوم، في ديربي مؤجل من ثامن جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وحرص جارديم خلال التدريب على اختبار تمركز اللاعبين أثناء الكرات الثابتة وركلات الزاوية، سواء هجوميًا بهدف الاستفادة منها، أو دفاعيًا لصدّ خطرها. وحذَّر المدرب لاعبيه من ارتكاب الأخطاء الدفاعية التي تكلف الكثير في مواجهات بهذا الحجم، مشددًا على ضرورة التركيز الذهني لتحقيق الفوز. وخصَّص بعض الوقت أيضًا للتدرب على تنويع الهجمات من العمق والطرفين، سعيًا لخلخلة دفاعات المنافس. وقبل المباراة مباشرة، سيعقد البرتغالي اجتماعًا فنيًا مع لاعبيه، سيشرح خلاله استراتيجية اللعب.

53 لاعبا مثلوا الطرفين
مثَّل 29 لاعبًا فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال مبارياته في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بزيادة 5 عن الهلال.
وأقحم البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الأزرق، في الدوري، 24 لاعبًا، لا يزالون جميعًا ضمن قائمة الفريق.
في المقابل، رحل عن قائمة النصر لاعبان شاركا في الموسم الجاري من الدوري هما المغربي عبد الرزاق حمد الله، رأس الحربة، والبرازيلي بيتروس أراوخو، لاعب الوسط. واستغنى النصر عن خدمات بيتروس في أكتوبر الماضي، بعد خوضه 3 مباريات، فيما فسخ عقد حمد الله أخيرًا بعد تسجيله 6 مشاركات.








سعد المهدي


حقيقة «الديربي»

تعتمد الكتابة عن “ديربي” الهلال والنصر على ما تختزنه الذاكرة لمواجهاتهما، أكثر من المباراة التي تلعب في حينها، والسبب أنه لا ينظر إليها بل إلى ما يدور حولها وعنها، وهي الحالة التي تتلبس “ديربيات” الكرة في العالم، إذ لو تعاطيت معها بعيدًا عما يعلق وعلق بها تجدها مباراة عادية، لا تختلف عن غيرها.
رغم هذا لا نمل مثلاً من الحديث عن مباريات الهلال والنصر، باعتباره تقليدًا كرويًّا يجب الاحتفاء به في كل الظروف، من أجل المحافظة على بقاء حرارة التنافس في أعلى درجاته حتى مع عدم أهمية المباراة في ميزان التنافس، أو تساوي قوة الفريقين في التأثير على سلم الترتيب أو السجل البطولي.
من منتصف الستينيات الميلادية بدأ النصر يأخذ دوره في مشاركة ثنائي العاصمة الشباب والأهلي “الرياض”، في التنافس مع الهلال الذي كان قد صنع اسمًا كبيرًا بثلاث بطولات كبرى “كأسي الملك وكأس ولي العهد”، وإلى يومنا هذا ظلَّ يقاسم الهلال الجمهور والانتصارات والبطولات، وأن الهلال ما زال يبتعد ببطولاته عن الجميع منذ ذلك الزمن.
ديربيات المدن تتعدد لكنها تختزل في ناديين، والديربيات لا تعني التساوي في كل شيء، لكن عدم وجودها يفقد الإحساس، بمعنى أن يكون لك نادٍ مفضل تعشقه وآخر يهمك أن تتغلب عليه دائمًا، ولو أجريت دراسة لمعرفة إذا ما كان للعشق أن يبقى على نفس القدر دون منافسين صنعتهما الأقدار ينفثان بها الروح، أظن أن النتائج قد تسير خلاف الاعتقاد أنه عشق خالص يخلو من عداء الآخر.
اليوم الهلال والنصر في “ديربي” جديد، الأكيد أن التقارير الإعلامية أعطته رقمًا وضمنته النتائج والمفارقات والعناصر الغائبة قبل الحاضرة، وبعثت الروح في قصص مضت وأسماء رحلت، واستدعت شائعات جعلت منها حكايات وفبركات قلبت حقائق، ملفات جاهزة يتم جلبها في كل مرة يضاف لها ما استجد، الحال يشبه الأعياد التي يصنع فيها الفرح أيًا كانت ظروف أيامه.
في “ديربي” اليوم ليس من صالح النصر الفوز ولا الخسارة، التعادل يجنبه نسيان الإصلاح فيما لو فاز والانهيار الكامل إن خسر، الهلال فوزه لن يبعث داخله أي شعور إيجابي إضافي، أما تعادله أو خسارته فهي الأنسب لأن يتفقد موضع قدميه في مسيره المقبل.
اضافة رد مع اقتباس
  #13  
قديم 16/12/2021, 04:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144


الخميس 12 جمادى الأولى 1443هـ 16 ديسمبر 2021م





ردود أفعال واسعة لاستقبال سمو ولي العهد لأبطال آسيا وتهنئتهم للمرة الثانية خلال عامين

الهلاليون بالإجماع:
استقبال وكلمات قائد الرؤية أثمن مكافأة لنا ودافع لتقديم المزيد وبطولة كبرى




جاء استقبال سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإدارة وأعضاء ولاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم بطل آسيا والمتأهل لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة، بمثابة أكبر تكريم للفريق الذي أضاف إنجازاً كبيراً يضاف لإنجازات الوطن عامة ورياضته على وجه الخصوص، إضافة إلى كونه امتداداً للدعم الكبير من سموه للقطاع الرياضي.

وقد أحدث هذا الاستقبال التاريخي الذي يحدث للمرة الثانية خلال عامين ردود أفعال واسعة لدى كل الرياضيين الذين باركوا للهلاليين هذا الشرف الكبير الذي يغبطهم عليه الجميع، وأكدوا في الوقت ذاته أن وقفات سموه الكبيرة ودعمه للرياضة كان سببًا -بعد توفيق الله- في احتلال المملكة العربية السعودية مكانة عالية ومرموقة على المستوى العالمي، وأنه سيكون حافزًا لكل الأندية للسعي لتحقيق الإنجازات.

هذا الشرف الكبير الذي ناله الهلال رئيسًا وإدارة ولاعبين بالمثول بين يدي سمو ولي العهد قائد الرؤية بات حلماً لكل الرياضيين، وسيدفعهم لبذل كل ما يستطيعون جهداً ومالاً من أجل تسجيل إنجازات للوطن كي يتشرفوا برفع اسم المملكة والحضور إلى مجلس سموه الكريم.

من جانبه عبر رئيس نادي الهلال فهد بن نافل عن فخره واعتزازه بهذا الاستقبال التاريخي الذي وصفه بغير المستغرب من سموه.. وقال إن هذا الاستقبال والذي يأتي امتدادًا لدعم سمو ولي العهد لجميع القطاعات ومن بينها قطاع الرياضة، الذي يحظى بدعم واهتمام غير مسبوقين كان نتاجهما تحقيق العديد من الإنجازات في مختلف البطولات واستضافة العديد من المنافسات العالمية، حتى أصبحت المملكة مثالاً يحتذى به في تحقيق الإنجازات الدولية واستضافة المنافسات الرياضية.

وأشار رئيس الهلال إلى أن الاستقبال والاهتمام من لدن سموه يدفعهم لبذل المزيد من الجهد في المنافسات العالمية، لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة -رعاها الله- ورفع اسم المملكة عاليًا في المحافل الدولية.

فيما أبدى لاعبو الفريق سعادتهم وفخرهم واعتزازهم باستقبال سمو الأمير محمد بن سلمان لهم، معتبرين ذلك أكبر تكريم إلى جانب كونه دعمًا وتحفيزًا لهم لمواصلة تحقيق مزيد من البطولات باسم المملكة.






اليوم الخميس في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة
الهلال والنصر.. ديربي منتظر لتصحيح الأوضاع



في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يلتقي عصر اليوم الخميس قطبا الرياض الهلال والنصر على استاد فهد الدولي بالرياض في تمام الساعة 3.15 عصرا في مباراة قد تبدو مفصلية لكلا الفريقين لحاجتهما للنقاط الثلاث أكثر من أي وقت مضى نظير التعثر للفريقين في الجولة الماضية ووضعهما في سلم الترتيب الذي يسجل أفضلية لصالح الفريق الهلالي الساعي لانتزاع صدارة الترتيب بالفوز اليوم والفوز في اللقاء المؤجل أمام الاتحاد، حيث لدى الفريق الفرصة في اعتلاء الصدارة شريطة الفوز اليوم والذي سيكون مطلبه بشكل كبير بعد تعثره في المباراتين الماضيتين أمام أبها 1/1 والفيحاء 0/0 ليفقد 4 نقاط كانت مهمة جداً، ويدخل الهلال وهو في المركز الرابع برصيد 21 نقطة وسيبحث عن النقاط الثلاث للاقتراب من الصدارة ومحاولة انتزعها أمام الاتحاد، على الطرف الآخر الفريق النصراوي تبدو المباراة مهمة بالنسبة له لتعديل أوضاعه التي باتت مقلقة لعشاقه لاسيما بعد الخسارة أمام الطائي في المباراة الماضية 1/2 والتي أبعدت الفريق عن المنافسة بشكل كبير في الوقت الحالي وسيكون فوزه بمثابة تصحيح الأوضاع والإبقاء على الحظوظ من أجل الاقتراب من الصدارة، ويحتل الفريق النصراوي المركز السابع برصيد 17 نقطة.




الإدارة تسعى أيضاً لتمديد عقدي البريك وكنو..
نجم آسيا الأول سالم الدوسري يستمر هلالياً حتى 2025



أعلن نادي الهلال تجديد عقد لاعبه الدولي وأفضل لاعب في نسخة 2021 من دوري ابطال آسيا سالم الدوسري لمدة 3 سنوات «حتى 2025». وبث المركز الإعلامي بالنادي تغريدة، تتضمن فيديو تحدث فيه اللاعب عن حلمه بالانضمام للهلال عندما كان صغيراً يلعب مع أقرانه في ملاعب الأحياء الترابية، وأمنيته باللعب أمام جماهيره، إلى أن كبر وتحصل على فرصة ارتداء قميص الهلال، فحقق معه بطولات لكأس الملك، وكأس سمو ولي العهد، والدوري والسوبر، ودوري أبطال آسيا، ومن خلاله وصل للمنتخب، بل وسجل أهدافاً في جميع المناسبات التي شارك فيها مع ناديه ومع منتخب بلاده.

وبالإضافة إلى سالم الدوسري تسعى الإدارة الهلالية إلى إتمام إجراءات تجديد عقدي نجمي الفريق الدوليين محمد البريك ومحمد كنو، بعد أن جددت قبل أشهر عقد قائد الفريق الدولي سلمان الفرج، وزميله الدولي ياسر الشهراني، في إطار سعيها للمحافظة على مكتسبات الفريق، والحفاظ على نجومه، وقطع الطريق أمام أي محاولة من أي نادٍ آخر لضمهم.

تجدر الإشارة إلى أن سمو الأمير الوليد بن طلال، العضو الذهبي بنادي الهلال، تكفل بدعم تجديد عقد سالم الدوسري، كما هي عادة سموه ووقفاته الداعمة للهلال.








علي الصحن
أكثر من عنوان


ديربي الظروف والتعويض!



يلعب اليوم الهلال والنصر في لقاء هادئ نظراً لظروف الفريقين الفنية والعناصرية، ومقارنة بالانتظار والصخب والإثارة في لقائهما الأخير في التاسع عشر من أكتوبر الماضي، الذي عُرف بديربي القرن، وكسبه الهلال ومر من خلاله إلى لقبه الآسيوي الثامن.

ظروف الهلال تغري النصر لكسب النقاط، واسترداد ثقة جماهيرية بعد النتائج الأخيرة - التي تلت خروجه من دوري أبطال آسيا في مرحلة نصف النهائي وللمرة الثانية على التوالي - والفوز على الهلال بالذات سيكون أفضل باب لعودة الثقة لا سيما أن الهلال يمر بمرحلة هبوط مستوى عام وعناصري، فضلاً عن حجم الغيابات في الفريق لقاء الإصابة أو الإيقاف.

في المقابل يلعب الهلال بحثاً عن الانتصار وكسر سلسلة التعادلات التي أفقدته (12) نقطة حتى الآن، وهو ما أغضب جماهيره التي لم يتأخر كثير منها في انتقاد عمل جاردليم ومردود بعض اللاعبين، خاصة بعد حديث المدرب بعد التعادل مع الفيحاء الذي بحث فيه عن التبرير ورأى البعض أنه أدان نفسه إذ يقول: «في آسيا نقدم مستويات كبيرة ونكسب لأننا نواجه فرقاً لديها طموح الفوز والمنافسة، لكن هنا في المنافسات المحلية 80 في المائة من الفرق التي واجهناها كان هدفها فقط ألا تخسر من الهلال بانتهاجها طرقاً دفاعية، لا هي التي لعبت كرة قدم ولا هي التي دعتنا نلعب، وهذا الأمر ندركه تمامًا أنا واللاعبون ونسعى إلى علاجه وإيجاد حلول للتغلب عليه» الجزيرة 12 / 12 / 2021.

إذا كانت الفرق تلعب بطريقة دفاعية فماذا فعل المدرب طوال المرحلة التي استلم فيها الفريق - علماً بأن الأسلوب الدفاعي هو ديدن معظم الفرق التي تواجه الهلال منذ زمن طويل وليس الأمر طارئاً حتى يتعذر به المدرب؟

نحن لا نشاهد أي تنويع في اللعب وبناء الهجمة، كما أن هناك بطئا في التحضير وسط الميدان، وأغلب اللعب على الأطراف وإرسال كرات عرضية، ولا نشاهد تغييراً في طريقة الفريق وأسلوبه تبعاً لظروف كل مباراة ومنافس، ولا استفادة مثالية من الكرات الثابتة، ولا يوجد لاعب مميز أو مُدرب على تنفيذ هذه الكرات، ولم نشاهد المدرب يغير في الأسماء التي تلعب حتى لو انخفض مستوى اللاعب! كما أن اختيار القائمة الرئيسة عليه علامات استفهام في بعض الأحيان.

ونشاهد أيضاً أخطاء في التنظيم الدفاعي مثل (مكان جحفلي في هدف الأهلي - مكان ياسر في هدف أبها - عدم وجود تغطية في هدف الرائد الأول وسهولة الاختراق في الهدف الثاني - ضعف التغطية في هدف الاتفاق الأول) بجانب كرات أخرى نجح فيها المعيوف أو ذهبت خارج المرمى كما حدث في مواجهة ضمك.

الفرق التي تلعب بطريقة دفاعية لا تلام فهي تريد الخروج بغنيمة من بطل القارة، وعندما يقول جاردليم: «هذا الأمر ندركه تمامًا أنا واللاعبون ونسعى لعلاجه وإيجاد حلول للتغلب عليه» نقول له: إن التعادل في ست مقابلات يعني أنه لم يتم الوصول للعلاج حتى الآن ولا أدري متى سيتم الوصول إليه، وأرجو ألا يكون بعد أن تطير الطيور بأرزاقها.

هنا قد يقول رأي آخر: إن الفريق يلعب ويسيطر ويظهر بشكل أفضل من منافسه لكنه لا يسجل! وأقول: من الطبيعي أن تظهر بشكل أفضل وأن تكون أكثر استحواذاً عندما تلعب مع منافس يدافع طوال الوقت، لكن لماذا يصل هو لمبتغاه فيما تعجز أنت عن الوصول إلى الهدف؟

******

- النصر بمدربه الجديد قد يتغير عن المواجهات السابقة كما يحدث لكل فريق مع مدرب جديد وهي أمور نفسية أكثر من كونها فنية.

- اللعب بالأوراق ومحاولة خلطها خارج الميدان أمر عفا عليه الزمن وأكل وشرب ولم يعد مجدياً إلا في أذهان القائمين به.

- المهم أن يكون الحكم والفار في مستوى المباراة.

- الهلال يحتاج لأسماء أجنبية جديدة، بعض الأسماء الحالية أصبحت مجرد رقم محسوب على الفريق دون أي فائدة فنية تذكر.

- سعود عبدالحميد إضافة للفريق الهلالي لكن الحكم النهائي بعد أن يلعب مع الفريق.

- في نظرهم: انتقال اللاعب لفريقهم تأسيس وانتقاله إلى غيره.. تكديس!

- ضيوف بعض البرامج يتنافسون على لقب الأقل معلومة وإضافة وتقديم المعلومات والأرقام المضحكة.
اضافة رد مع اقتباس
  #14  
قديم 16/12/2021, 05:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,144


الخميس 12 جمادى الأولى 1443هـ 16 ديسمبر 2021م





الهــلال والنــصر.. قمـة على صفيـح ساخـن



تتجه الأنظار مساء اليوم (الخميس) صوب استاد الملك فهد الدولي، لمتابعة اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي يجمع الهلال والنصر، وتبدأ المباراة الساعة 3:15 عصراً ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية بين الطرفين نظراً للتنافس التاريخي بينهما، يدخل الهلال المباراة من أجل خطف الثلاث نقاط، والاستمرار في المنافسة على لقب الدوري، ووضع حد لمسلسل إهدار النقاط والتي كان آخرها التعادل مع الفيحاء بهدف لمثله، إذ يحتل الهلال المركز الرابع بـ21 نقطة، وهناك مواجهة مؤجلة أمام الاتحاد، وتشهد قائمة الهلال غياب المدافع ناصر الدوسري ولاعب الوسط عبدالله عطيف بداعي الإصابة، ومن أهم الأسماء لدى المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، حارس المرمى عبدالله المعيوف والمدافعان ياسر الشهراني وعلي البليهي، ولاعبو الوسط سلمان الفرج وسالم الدوسري والبرازيلي بيريرا والمهاجمان الفرنسي بافيتمبي غوميز والمالي موسى ماريغا. وفي المقابل، يطمح لاعبو النصر في تحقيق الفوز، من أجل الابتعاد عن المراكز المتأخرة، وتعويض الخسارة أمام الطائي في آخر لقاء، وفي الوقت ذاته رد الاعتبار أمام الهلال الذي تفوق على النصر في دور النصف نهائي من دوري أبطال آسيا في شهر أكتوبر الماضي، ويملك النصر 17 نقطة، في المركز السابع، ويقود الفريق المدير الفني الأرجنتيني ميغيل روسو خلفاً للمدرب المؤقت البرازيلي مارسيلو سالازار، ومن أهم الأسماء في صفوف النصر لاعبو الوسط سامي النجعي وعبدالمجيد الصليهم والبرازيلي اندرسون تاليسكا، والمهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر. ويغيب المدافع عبدالله مادو بداعي الإصابة.





الهلال يوثق علاقته بسالم ويستعد لـ«الدربي»



تمكنت إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل من تجديد عقد نجم الفريق الأول سالم الدوسري بعقد يمتد لأربعة مواسم حتى 2025، وجرت مراسم توقيع العقد في برج المملكة بالرياض بدعم من العضو الدائم الأمير الوليد بن طلال، وأعرب الدوسري عن سعادته بتجديد عقده مع كبير آسيا متمنيا المزيد من النجاحات وتحقيق البطولات خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أغلق فريق الهلال تدريباته تأهبا لمواجهة النصر عصر اليوم (الخميس) في لقاء مؤجل من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتنوعت التدريبات بين جمل فنية وتكتيكية متنوعة اختتمت بمناورة على جزء من مساحة الملعب اعتمد فيها المدرب جارديم على التشكيلة التي ينوي الدخول بها في مواجهة الدربي، وأبدى المدافع علي البليهي جاهزيته للمواجهة بعد مشاركته في التدريبات الجماعية، وخضع اللاعب ناصر الدوسري لجلسة علاجية في عيادة النادي بعد تأكد غيابه عن المشاركة مع الفريق لشهرين قادمين إثر إصابته بالتمزق.

هذا وتقرر أن يدير قمة الدربي طاقم تحكيم إيطالي بقيادة الحكم باولو فاليري وطاقمه المساعد على ملعب استاد الملك فهد الدولي في الرياض عند الساعة 3:15 م بعد أن أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تقديم موعد لقاء الفريقين بعد موافقة الناديين.







أحمد الشمري

بالمختصر المفيد


يوم الزعيم

صحيح أن الزعيم قد غاب عن الانتصارات منذ التتويج بلقب دوري أبطال آسيا بواقع تعادل إيجابي مع أبها بهدف لكل فريق، وسلبي أمام الفيحاء في مؤجلتي الدوري، وصحيح أن الأزرق يتأخر في الترتيب في الوقت الحالي إلى المركز الرابع برصيد 21 نقطة، بعد أن حقق الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 6، وصحيح أن ارقام الشقردية لم ترتق حتى الان للمواسم السابقة، إلا أن الثقة قائمة ولم تتبدل في ابطال كبير اسيا وقدرتهم على التواجد في الأوقات الصعبة، وتحقيق الفوز واسعاد جمهوره المرعب.

وللأزرق نقول: «اليوم يوم الفوز العب يالزعيم العب وانت سيد الملعب»، وجماهير الزعيم في ظهرك، للاحتفال بالفوز في ديربي الرياض.

وأجد في مباراة الليلة بل وأتيقن انها ستكون فاتحة لكسر حاجز التعادلات والعودة إلى طريق الانتصارات، ولن أبالغ أن قلت ان المباراة هي عنق الزجاجة للزعيم للانطلاق نحو الحفاظ على اللقب.

تهنئة واجبة لكبير آسيا

عكس ما أعلن عنه الاتحاد الآسيوي بحصول زعيم اسيا على نسبة 42.02% من أصوات الجماهير لاختيار أفضل نادٍ في منطقة غرب آسيا، كأفضل ناد عربي خلال شهر نوفمبر متقدمًا فوق القارة بارقام كبيرة، عكس الوعي الجماهيري الذي تعيشه جماهير القارة الصفراء، وبين بما لا يدع مجالا للشك ان الأزرق وسع المسافات بينه وبين أقرب المنافسين، ما يصعب على غيره تحقيقه، فتهنئة واجبة للزعيم ورجاله الذين عملوا بجد فجاءت النتائج لتغطي القارة الآسيوية وقريبا الى العالمية في كأس العالم للأندية.

اضافة رد مع اقتباس
  #15  
قديم 16/12/2021, 12:37 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 27,406
الله يعطيك العافيه على نقل اخبار الزعيم
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 08:56 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube