#1  
قديم 22/11/2021, 09:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 17 / 4 / 1443 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








استعدادا للقاء بوهانج غدا في نهائي القارة
الهلال ينهي الإعداد للمواجهة.. وجارديم يجتمع باللاعبين


من مران الهلال أمس


«الجزيرة» - نبيل العبودي:

أدى الفريق الهلالي مساء أمس مرانه الرئيس استعدادا لمواجهة فريق بوهانغ الكوري، على نهائي دوري أبطال القارة الآسيوية والذي سيقام مساء الغد وتحديدا عند الساعة السابعة، على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، وقد بدأت الحصة التدريبية بتدريبات فنية متنوعة، وفرض من خلالها المدير الفني البرتغالي السيد ليوناردو جارديم مناورة على جزء من الملعب شرح من خلالها عددا من الجمل التكتيكية. وكان جارديم قد عقد قبيل بداية المران اجتماعا فنيا باللاعبين. وقد شارك في مران الأمس المحترفان الكولومبي كويلار والبيروفي كاريلو بعد فراغهما من المشاركة مع منتخبي بلديهما في مبارياتهما في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022.








رئيس الهلال يؤكد جاهزية فريقه للنهائي الكبير ويقول:
سنواجه فريقاً شرساً ومتمرساً.. وجماهيرنا ستقودنا لتسجيل إنجاز وطني جديد


فهد بن نافل


«الجزيرة» - طارق العبودي:

وصف رئيس نادي الهلال فهد بن نافل، فريق بوهانغ الكوري الذي سيواجهه الفريق الهلالي غداً في نهائي دوري أبطال آسيا بالمنافس الشرس والمتمرس.. وقال: يكفي للتدليل على قوته أنه يعادل الهلال في عدد مرات الفوز بدوري الابطال.

وأضاف: النهائيات عامة، ومثل هذا النهائي على وجه الخصوص لا تخضع لأي معايير او مقارنات، فنحن أمام 90 دقيقة من الجهد والعطاء.

ومضى يقول: الهلال يمثل الوطن قبل ان يمثّل اسمه، وسنسعى بحول الله لتحقيق الفوز وتسجيل انجاز جديد باسم المملكة العربية السعودية.

وعن جاهزية الفريق لخوض النهائي الكبير قال: الفريق جاهز من كل النواحي ولله الحمد.

وجدد رئيس الهلال ثقته في قدرات اللاعبين ووصفهم بـ»الأبطال في الملعب»، كما ابدى اعجابه بالجماهير الهلالية وابداعها في المدرجات مبدياً ثقته في حضورهم بكثافة كما عودوا الجميع.








الهلال يفضل اختتام تحضيراته في ملعبه
جارديم وكيم دونغ يتحدثان عصر اليوم عن مواجهتهما




«الجزيرة» - طارق العبودي:

يتحدث البرتغالي ليوناردو جارديم اليوم عن كل ما يتعلق بمواجهة الغد أمام بوهانغ الكوري في نهائي دوري أبطال آسيا واستعدادات فريقه لها، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي التقديمي الذي سيُعقد الساعة 3:30 عصراً في قاعة سلطانة بفندق كراون بلازا، وسيكون برفقته أحد لاعبي الفريق كما هو معتاد في مثل هذه المناسبات.

وعلى الجانب الآخر سيتحدث كيم جي دونغ مدرب بوهانغ ستيلرز وأحد لاعبيه الساعة 3:00 من عصر اليوم عن المواجهة المرتقبة.

وينتظر ان يحظى حديث المدربين بتغطية اعلامية واسعة محليا وعربيا واسيويا.

من جهة ثانية يختتم الفريقان «الهلال وبوهانغ» الليلة تحضيراتهما للمواجهة، حيث سيؤدي الهلال حصته الاخيرة الساعة 5:30 في ملعبه بمقر النادي حيث يفضل اكمال تحضيراته فيه دون الحاجة للتدرب في الدرة، فيما سيكون التدريب الأخير لبوهانغ في ملعب المباراة استاد الملك فهد الدولي الساعة 7:00 مساءً، وسيسمح لوسائل الإعلام بحضور أول ربع ساعة من المرانين وفقا للتنظيمات الاعلامية الصادرة عن الاتحاد القاري.





فهد العبدالواحد كابتن الهلال ولاعب المنتخب السعودي السابق:
الزعيم العالمي أمام مهمة صعبة فالجميع ينتظر الكأس أمام خصم شرس




الدمام - صادق الحرز:

أكد كابتن فريق الهلال ولاعب المنتخب السعودي السابق فهد العبدالواحد، الشهير باسم (فهودي)، أن لاعبي الهلال قادرون على إسعاد جماهيرهم بإبقاء كأس دوري أبطال آسيا في الرياض.

جاء ذلك في حديث خص به (الجزيرة) قبل نهائي دوري أبطال آسيا والذي سيقام غداً الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ويجمع الزعيم العالمي الهلال وفريق بوهانج ستيليز الكوري الجنوبي.. مضيفاً: لاعبو الهلال لا يحتاجون لأي رسائل فهم يعرفون قيمة المباراة النهائية وما تمثله من إنجاز في حال تحقيق البطولة ليس لأنفسهم فقط ونادي الهلال وإنما للوطن المملكة العربية السعودية، ولاعبونا محترفون ويعرفون قيمة البطولة حيث سيلعبون بتركيز عال وأداء أدوارهم المناطة بهم وصولا إلى اللقب الآسيوي الثامن للهلال بمشيئة الله تعالى.

وواصل الكابتن فهودي حديثه بالقول: أتوقع للمباراة النهائية النجاح سواء من الناحية التنظيمية أو الجماهيرية الكبيرة التي يمتلكها الهلال زعيم آسيا العالمي، أو من خلال حصول فريق الهلال على اللقب، وبالتالي تكون الفرحة كبيرة لجميع الهلاليين خاصة والجماهير السعودية بشكل عام، فالهلال قادر على حسم اللقب لصالحه على الرغم من قوة الفريق المنافس وتمرسه في حسم النهائيات لصالحه، ولكن هذا النهائي للهلال بمشيئة الله تعالى.

الجدير بالذكر أن الكابتن فهد العبدالواحد (فهودي) مثل فريق الهلال في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات الميلادية ولعب بجانب النجم البرازيلي ريفالينو.. وفهودي اشتهر بتنفيذ الفاولات والركلات الركنية وحقق مع الهلال العديد من البطولات.





جيل الهلال الحالي الذي تفرد بكثير من الأرقام
أمامه تحدٍ جديد لتحقيق منجز وطني فريد





«الجزيرة» - فهد السميح:

أمام لاعبي الهلال يوم غد الثلاثاء تحدٍ كبير لتحقيق مجد فريد لم يسبقهم إليه أي من الأجيال السابقة في الهلال وباقي الأندية الأخرى، النهائي الآسيوي الكبير الذي سيجمع الهلال وبوهانج الكوري قطبي آسيا في بطولات أبطال الدوري، حيث لكل منهما ثلاث بطولات أبطال دوري، فضلاً أن الهلال زعيم آسيا بمجمل البطولات السبع، ثلاث بطولات أبطال دوري وبطولتان أبطال الكؤس وبطولتان سوبر..

ولكن التحدي الذي أمام لاعبي الهلال أنفسهم أن الفوز في النهائي يعني تفرد الهلال في عدد بطولات أبطال الدوري بأربع بطولات، إضافة للتأهل للمرة الثالثة لبطولة أندية العالم، فضلاً عن المشاركة للمرة الثانية للاعبي الجيل الحالي في بطولة أندية العالم، وهو إنجاز فريد من نوعه.. الجيل الحالي الذي حقق بطولة الدوري السعودي في الخمس السنوات الأخيرة أربع مرات وحقق ثلاثية القرن حينما حقق بطولة أبطال آسيا وبطولة دوري الأمير محمد بن سلمان وكأس خادم الحرمين الشريفين في سنة واحدة، كما أن أغلب الجيل الحالي مثلوا المنتخب السعودي في كأس العالم 2018 في روسيا إضافة أن سبعة من عناصر الفريق الهلالي الحالي يمثلون المنتخب الوطني في تشكيلة الأساسية حيث يتصدرون مجموعتهم لمؤهلة لكأس العالم كل هذه المعطيات تعطي مؤاشرات أن جيل الهلال الحالي شغوف لتحقيق المزيد من الإنجازات، وهذا ليس ببعيد لما يملكه لاعبي الفريق من أداء فني عالٍ على المستوى الفردي والجماعي وخبرات متراكمة وتمرس في النهائيات والمباريات المفصلية ونهائي غداً الثلاثاء الذي سيجمعهم بلاعبي بوهانج الكوري. أعتقد بل أكاد أجزم أن القائد سلمان الفرج والفذ سالم الدوسري ورفاقهما الحارس الأمين المعيوف والظهير العصري البريك والمتألق الشهراني والشاب ناصر والمتجدد كنو والأسد الفرنسي قوميز والدبابة الماليه ماريقا وابن السامبا بيريرا والحاسم الشهري والمقاتلين المفرج وجحفلي قادرون على التعامل مع هذه المباراة بصورة مثالية من خلال حضورهم الذهني وتركيزهم العالي والهدوء وعدم الاستعجال، فمثل هذه المباريات تعتمد على تفاصيل صغيرة يدركها الفنون جيدًا، والسيد جارديم الاسم التدريبي الكبير ممن يدركون ماذا تعني التفاصيل وتفاصيل التفاصيل.. لاعبو الهلال الذين صافحوا سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- وهنأهم بتحقيق بطولة أبطال دوري آسيا 2019 على عاتقهم تحقيق منجز وطني جديد تفخر به القيادة -حفظها الله- وشعب متلهف لتحقيق الإنجازات وجماهير هلالية لا يرضيها غير الذهب.





صح لسانك


* الهلال يستعد بمران عادي لنهائي آسيا

(عنوان صحفي)

-نهائي عادي





فواصل


- خلال ثلاث سنوات فقط ارتفعت عوائد استثمارات الهلال من (75) مليون ريال في السنة إلى (200) مليون ريال.

* * *

- ما يحدث من المعلقين خلال المباريات التي يكون النصر طرفاً فيها مثير للدهشة والاستغراب من كمية المديح للنصر والتغني بلاعبيه، مع تجاهل تام للفريق الآخر حتى ولو كان أفضل مستوى وأداء.! وهذا ما يفرض على صاحب القرار في قنوات الناقل الحصري الجلوس مع هؤلاء المعلقين والاستماع لهم لعل هناك متنفذاً يفرض عليهم ذلك!.

* * *

- الأخبار تتحدث عن نفاد تذاكر مباراة نهائي آسيا (68) ألف تذكرة! بينما الواقع عندما تبدأ المباراة سيلاحظ المشاهد أن هناك مقاعد كثيرة فارغة! والسبب تلاعب السوق السوداء التي سحبت التذاكر وضاعفت الأسعار، ولم تجد من يشتري بتلك الأسعار العالية، وأصحاب السوق السوداء لم يخسروا؛ فبيع جزء من تذاكرهم كاف لتغطية قيمة ما دفعوه.!





يوم في تاريخ الهلال




د. نايف الحمد

* في مساء الغد الثلاثاء 23 نوفمبر سيكون للهلال وقفة مع التاريخ عندما يلتقي الموج الأزرق بفريق بوهانغ ستيلرز الكوري في نهائي دوري الأبطال الآسيوي.

* بطولة استثنائية بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى.. فمن نظام البطولة الذي استضافت السعودية كل أدوارها باستثناء دور الـ 16 مرورًا بما صاحب مشوار الزعيم العالمي الهلالي حتى وصوله للنهائي، حيث تأهل من دور المجموعات من عنق الزجاجة، ثم أطاح بأبطال المجموعات في الأدوار الإقصائية واحدًا تلو الآخر، كان آخرهم غريمه التقليدي النصر العالمي قبل الوصول لختام المسابقة والتي يأمل الهلاليون فيها أن يحصدوا الكأس الغالية والتتويج بلقب القارة من جديد.

* في مساء الغد ستزحف الجماهير كهدير الموج لملعب الملك فهد بالرياض وستملأ جنباته متوشحة بالرايات الزرقاء التي لطالما رفرفت في سماء البطولات واثقة بالله سبحانه ثم بقدرة نجوم الفريق على إبقاء الكأس في الرياض وتقديمه هدية للوطن.

* في مساء الغد ستهتف جماهير الدرة على مدى 90 دقيقة من أجل دعم نجوم الفريق وستدفعهم لإبقاء زعيم القارة بطلاً أوحد متربعاً على عرشها لا ينافسه على هذه الزعامة أحد.. وسيقاتل نجوم الفريق من أجل إسعاد تلك الجماهير والملايين التي تتابعهم خلف الشاشات من أجل كتابة قصة جديدة من قصص المجد الآسيوي لناد لا يرضى أنصاره بأقل من القمة مهما كانت الظروف.

* في مساء الغد تتطلع الجماهير العاشقة لإنهاء تلك الليلة بتتويج فخم والاحتفال بالثامنة قبل الدخول في ليلة 24 نوفمبر وتجديد ذكريات الأمس الخالدة عندما قبض الزعيم على السابعة وأخضعها.

* في مساء الغد ستتذكر الجماهير وطواقم الفريق ما حدث في 2014م أمام سدني، وكذلك خسارة اللقب أمام أوراوا 2017م والاستفادة من تلك اللحظات المؤلمة وتحويلها إلى دروس تدفع بالفريق لتحقيق المزيد من الانتصارات ليبقى هذا البطل عنوانًا للمجد والشموخ.


نقطة آخر السطر

* البطولة مازالت في الملعب ولن تحسم إلّا بنهاية الـ 90 دقيقة، وسيكون الفريق الكوري المتمرس في المعترك الآسيوي شرساً وخطيرًا وواجب الجماهير هو الدعم الكامل حتى نهاية المباراة، وسنفرح بعدها بإذن الله بتحقيق مجد يليق بالزعيم العالمي وأنصاره.








الهلال وبوهانغ يتنافسان على الرقم القياسي


الهلال


هونغ كونغ - رويترز

يلتقي الهلال السعودي مع ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم في العاصمة السعودية غداً الثلاثاء، وسينفرد الفائز منهما بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب أهم بطولات الأندية في القارة.

وحقق الهلال وبوهانغ الفوز باللقب ثلاث مرات فقط، ومن ثم سيسعى كل طرف خلال المواجهة في إستاد الملك فهد الدولي للانفراد بلقب أنجح أندية القارة.

ويدخل الهلال المنتمي للعاصمة السعودية ويقوده المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المباراة مرشحاً للفوز بعد عامين من فوزه باللقب إلى جانب تتوجيه في عامي 1991 و2000، وبعد تألقه على مستوى الكرة السعودية في الأعوام الأخيرة.

وتوج الهلال بلقب دوري الأبطال في 2019 بالفوز على أوراوا الياباني لينتقم لهزيمته أمام الفريق نفسه في نهائي نسخة 2017، بينما شارك تسعة من لاعبي الفريق مع المنتخب في نهائيات كأس العالم الماضية في روسيا في 2018.

ولا يزال لاعبو الهلال يلعبون دوراً واضحاً في صفوف المنتخب الوطني السعودي الذي يقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بينما يتألق مهاجم منتخب فرنسا السابق بافتيمبي غوميس على مستوى دوري أبطال آسيا ويهز الشباك كثيراً.

في المقابل لم يقدم بوهانغ المستوى الذي ظهر به خلال سنوات تألقه عندما كان بين صفوة الأندية الآسيوية وهيمن على المشهد في كوريا الجنوبية.

وعلى المستوى المحلي هذا الموسم واجه فريق المدرب كيم جي-دونج صعوبات، وغاب عن مرحلة تحديد بطل الدوري مباشرة بعد حجز مكانه في نهائي دوري الأبطال القاري.

وتوج بوهانغ ببطولة آسيا آخر مرة في 2009 بالفوز على الاتحاد السعودي، بعد فوزه باللقب في 1997 و1998.

لكنه قدم أداء مميزاً في دوري الأبطال هذا العام بعد صعوده لمراحل خروج المغلوب كأحد أفضل فرق المركز الثاني خلف ناغويا غرامبوس الياباني.

وفاز بوهانغ في دور 16 على سيريزو أوساكا الياباني، قبل أن يهزم ناغويا في دور الثمانية، ويفوز في قبل النهائي بركلات الترجيح على مواطنه أولسان هيونداي حامل اللقب.

وسيتعين على بوهانغ أيضاً إظهار المزيد من الصلابة والمرونة للتغلب على تأثير غياب المهاجم لي سيونغ-مو أمام أكثر من 60 ألف مشجع للهلال إذا أراد تحقيق رقم قياسي خاص به، وتعزيز حصيلة الأندية الكورية من ألقاب البطولة وهي 12 لقباً حتى الآن.




بوهانغ





‏‏‏جارديم يجتمع باللاعبين.. وكويلار وكاريلو عادا للتدريبات




الرياض - خالد العمار

واصل الهلال تحضيراته باجتماع فني عقده المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم باللاعبين قبيل انطلاقة التدريبات، وبدأت الحصة التدريبية بتدريبات فنية متنوعة فرض فيها الجهاز الفني مناورة للاعبين على جزء من مساحة الملعب، فيما التحق الثنائي جوستافو كويلار وأندري كاريلو بتدريبات الفريق أمس الأحد بعد وصولهما إلى الرياض بسبب مشاركاتهما مع منتخبات بلادهما، وينتظر أن يعقد المدرب جارديم وأحد اللاعبين مؤتمرا صحفيا عصر اليوم الاثنين في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد الملك فهد للحديث عن مواجهة النهائي بين الهلال وبوهانغ الكوري والتي تنطلق يوم غد الثلاثاء.

وجه رئيس نادي الهلال فهد بن نافل رسائل لمدرج الأزرق قبيل انطلاق نهائي دوري أبطال آسيا وكتب عبر حسابه الرسمي في تويتر "تبقى أقل من ثلاثة أيام قبل نهائي دوري أبطال آسيا الذي يجمع الهلال بمنافسه بوهانغ الكوري في مواجهة نمثل فيها الوطن قبل أن نمثّل نادينا وأمام منافس شرس ومتمرس يعادل الهلال في مرات تحقيق دوري الأبطال، لذا نحن أمام 90 دقيقة لا تخضع لأي معايير أو مقارنات.

مثلما نثق في قدرات أبطالنا في الملعب، نثق في جماهيرنا العزيزة ونثمّن استشعارهم أهمية النهائي، وتشجيعهم المؤثر، وتعاونهم مع ?القوة الزرقاء? بما يحفز أبطالنا ويؤثر على المنافسين، وهو ما نلمسه في الواقع وأخبروني به اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، وختاما نسأل الله التوفيق والسداد".





‏‏‏جولة ترفيهية للاعبي بوهانغ


منح مدرب فريق بوهانج الكوري الجنوبي كيم جي لاعبي فريقه راحة عن التدريبات الصباحية ليوم أمس، استغلها اللاعبون والجهاز الفني والإداري في القيام بجولات ترفيهية على معالم الرياض السياحية.

فيما أدى الفريق حصة تدريبية مسائية على أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد، اشتملت على تمارين لياقية، وبعض الجمل التكتيكية، وختم التمرين بمناورة على جزء من الملعب.

إلى ذلك يؤدي الفريق الكوري تدريبه الرئيس مساء اليوم على أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي سيحتضن نهائي دوري أبطال آسيا يوم غد الثلاثاء.





دنيا الرياضة

‏‏‏الهلال وبوهانج يتنافسان على الرقم القياسي لأبطال آسيا




الرياض - رويترز

يلتقي الهلال مع ضيفه بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم في العاصمة الرياض بعد غد الثلاثاء وسينفرد الفائز منهما بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب أهم بطولات الأندية في القارة.

وحقق الهلال وبوهانج فقط الفوز باللقب ثلاث مرات ومن ثم سيسعى كل طرف خلال المواجهة في استاد الملك فهد الدولي للانفراد بلقب أنجح أندية القارة.

ويدخل الهلال المنتمي للعاصمة والذي يقوده المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المباراة مرشحا للفوز بعد عامين من فوزه باللقب إلى جانب تتوجيه في عامي 1991 و2000 وبعد تألقه على مستوى الكرة السعودية في الأعوام الأخيرة.

وتوج الهلال بلقب دوري الأبطال في 2019 بالفوز على أوراوا الياباني لينتقم لهزيمته أمام نفس الفريق في نهائي نسخة 2017 بينما شارك تسعة من لاعبي الفريق مع المنتخب في نهائيات كأس العالم الماضية في روسيا في 2018.

ولا يزال لاعبو الهلال يلعبون دورا واضحا في صفوف المنتخب الوطني الذي يقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر بينما يتألق مهاجم منتخب فرنسا السابق بافتيمبي جوميس على مستوى دوري أبطال آسيا ويهز الشباك كثيرا.

في المقابل لم يقدم بوهانج المستوى الذي ظهر به خلال سنوات تألقه عندما كان بين صفوة الأندية الآسيوية وهيمن على المشهد في كوريا الجنوبية.

وعلى المستوى المحلي هذا الموسم واجه فريق المدرب كيم جي-دونج صعوبات وغاب عن مرحلة تحديد بطل الدوري مباشرة بعد حجز مكانه في نهائي دوري الأبطال القاري.

وتوج بوهانج ببطولة آسيا أخر مرة في 2009 بالفوز على نادي الاتحاد بعد فوزه باللقب في 1997 و1998.

لكنه قدم أداء متميزا في دوري الأبطال هذا العام بعد صعوده لمراحل خروج المغلوب كأحد أفضل فرق المركز الثاني خلف ناجويا جرامبوس الياباني.

وفاز بوهانج في دور 16 على سيريزو أوساكا الياباني قبل أن يهزم ناجويا في دور الثمانية ويفوز في قبل النهائي بركلات الترجيح على مواطنه أولسان هيونداي حامل اللقب.

وسيتعين على بوهانج أيضا إظهار المزيد من الصلابة والمرونة للتغلب على تأثير غياب المهاجم لي سيونج-مو أمام أكثر من 60 ألف مشجع للهلال إذا أراد تحقيق رقم قياسي خاص به وتعزيز حصيلة الأندية الكورية من ألقاب البطولة وهي 12 لقبا حتى الآن.








حشد هلالي كبير قبل بوهانج..
المفرج يعوض البليهي


أمس سلمان الفرج قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم مبتسمًا خلال التدريبات قبل
مواجهة بوهانج الكوري الجنوبي غدًا في نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب
الملك فهد الدولي في الرياض (المركز الإعلامي الهلال)



الرياض ـ عبد الله الحنيان

يبدأ متعب المفرج، مدافع فريق الهلال الأول لكرة القدم، مباراة نهائي دوري أبطال آسيا، غدًا، أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، حسبما أفادت مصادر خاصة بـ “الرياضية”.
واستقر البرتغالي ليوناردو جارديم، المدرب، على إشراك المفرج أساسيًّا، بعدما فحص خياراته الفنية لتعويض علي البليهي، المدافع، الذي يغيب لتراكم البطاقات الصفراء.
وسيجاور المدافع، صاحب الـ 25، الكوري الجنوبي جانج هيون سو، قلب الدفاع الأساسي، العائد من الإصابة.
وخاض المفرج مباراة وحيدة منذ بدء الموسم الجاري، ضد الحزم ضمن الجولة الـ 7 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
في سياق متصل، بدأت شخصيات هلالية، أمس، زيارة تدريبات الفريق، في مقر النادي، بالتنسيق مع الإدارة، لتحفيز اللاعبين قبل النهائي المرتقب.
وتابع الأمير نواف بن سعد، رئيس الهلال السابق، التدريب ميدانيًّا، مع يوسف الثنيان وياسر القحطاني، لاعبي الفريق السابقين.
في المعسكر الآخر، تواصلت تدريبات بوهانج ستيلرز، لليوم الرابع على التوالي، في الرياض.
وقبل أكثر من 24 ساعة على بدء النهائي، يجمع مؤتمر صحافي عصر اليوم بين جارديم، مدرب الهلال، والكوري الجنوبي كيم جي دونج، مدرب بوهانج ستيلرز، للحديث عن مباراة الفريقين. مَن يخدمها داخل المستطيل الأخضر.








الدعيع: الهلال.. مطمئن
أسطورة الحراسة السعودية يطالب بالواقعية قبل النهائي الآسيوي














حوار: خالد الشايع

محمد الدعيع، حارس القرن الآسيوي، وأسطورة الحراسة السعودية..
نجح في تحقيق مختلف أنواع البطولات مع الهلال والمنتخب السعودي، وقاد الأخضر للتأهل إلى كأس العالم أربع مرات والفوز بكأس آسيا وكأس الخليج، وكأس العرب، وقبلها قاد الأخضر الصغير للفوز بكأس العالم للناشئين، ناهيك عن 12 بطولة مع الهلال.
بدأ الدعيع مشواره الرياضي مع الطائي، ولفت الأنظار سريعًا، حتى وهو في أحد أندية الظل، ليحمي عرين الأخضر في المونديال مرتين، قبل أن ينتقل للهلال في عام 1999، ومعه عرف طعم البطولات أكثر، والتي لم يتوقف عن حصدها حتى إعلانه الاعتزال قبيل انطلاق موسم 2010.
الدعيع، تحدث لـ “الرياضية” مطولًا، عن الهلال والنهائي الآسيوي غدا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض أمام بوهانج الكوري الجنوبي، وكيف يتوقع أن تكون المباراة، وأحداثها، ودورهم كلاعبين سابقين في تحفيز اللاعبين.


01
الهلال يلعب غدا في النهائي الآسيوي، “بعض” الهلاليين واثقون أكثر من اللازم وبعضهم يخطط للاحتفال باللقب من قبل أن تُلعب المباراة.. هل هذا أمر جيد؟

التفاؤل “زين”، ولكن لا يجب أن يكون بمبالغة، لا ندري كيف ستكون ظروف المباراة وحالها داخل الملعب، أتمنى ألا يكون التفاؤل مبالغًا فيه، وأن يركز اللاعبون أكثر على الملعب كما ركزوا في نهائي 2019، الكل في ذلك الوقت ركز لتحقيق الإنجاز، النهائي هذه المرة مباراة واحدة، تُلعب على أرضنا وبين جماهيرنا، علينا أن نستغل كل العوامل الممكنة لتحقيق اللقب.


02
هل تابعت وضع الفريق قبل المباراة؟

نعم، حضرت مباراة الطائي التجريبية، “وتطمنت” على وضع الفريق. اللاعبون جاهزون وننتظر فقط أن يضع المدرب التشكيل الأمثل لمثل هذه المباراة المهمة، ونفوز باللقب الرابع.


03
ألا تشعر بالتفاؤل مثل غالبية الجماهير؟

أنا متفائل، ولكن خائف، فهذه مباراة واحدة، ولا أعرف ما يحدث فيها، كل الترشيحات منصبة لصالح الهلال وهذا خطر كبير، كلاعبين سابقين نخاف من هذا الشيء، لا بد أن يركز اللاعبون داخل الملعب، ليس بالحماس والروح فقط بل بالاستعداد والتركيز على المباراة وقبلها بأكثر من يوم.


04
عندما كنتم لاعبين.. هل كانت ثقة الجمهور تنعكس عليكم أو كنتم تعزلون أنفسكم عنهم؟

الوقت كان مختلفًا، لم نكن معزولين ولكن ليس كما هو الحال اليوم مع وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم يستطيع أي من الجمهور أن يوصل ما يريد أن يوصله لأي لاعب في ثوان، في السابق كانت الصحف تكتب، وكنا في بعض الأحيان لا نقرؤها لكي نركز على المباراة، اليوم الانتقاد والحديث مع اللاعبين سهل، وآمل من اللاعبين ألا يتابعوا أي شيء ويتفاعلوا معه.


05
من حق الجمهور أن يتفاءل، هو يرى فريقه جيدًا وقويًا؟

صحيح، من حق الجمهور أن يتفاءل، لكن اللاعب عليه أن يكون واقعيًا أكثر، المباراة 90 دقيقة، ولا بد أن يعطي فيها اللاعب 300 في المئة، خاصة وأنها مباراة واحدة ولا تعويض فيها، تختلف عن نهائي 2019، ربما تحدث أمور غير متوقعة، هدف مبكر، طرد، خطأ لاعب، أمور قد تحدث وتفسد المباراة على المدرب واللاعبين.


06
غياب البليهي هل سيكون مؤثرًا.. خاصة وأنه في أفضل حالاته البدنية؟

لا شك البليهي لاعب مهم جدًا، ولكن قيمة الهلال أن عملية التدوير التي أجراها المدرب جعلت جميع اللاعبين جاهزين، سواء لاعبي الخبرة أو الصغار، الخوف هو من اللاعب الذي انقطع عن المباراة لكن لاعبي الهلال لم ينقطعوا كثيرًا.


07
ولكن متعب المفرج الذي يرحج أن يكون بديل البليهي غائب منذ فترة طويلة عن المباريات؟

لا، بل شارك في مباراة الطائي التجريبية، وكان مستواه جيدًا، جحفلي أيضًا لعب المباريات الأخيرة، وقدم مستويات جيدة، الفريق مطمئن أن أموره جيدة، وهو في طريقه للفوز باللقب.


08
جانج هيون، وياسر الشهراني عائدون من إصابات.. ألا يمكن أن يؤثر ذلك عليهم؟

لا بد أن يختار المدرب الأجهز، ناصر الدوسري يؤدي بشكل جيد مع الهلال والمنتخب، ولو لم يكن ياسر جاهزًا فناصر خيار أفضل، وأعتقد أن إصابته لا تمنعه عن اللعب، ولو كانت إصابته قوية، فياسر لاعب خبرة ويعرف كيف يوزع مجهوده طوال المباراة.


09
ما دوركم كلاعبين سابقين، هل حضرتم وساندتم اللاعبين، أو فقط عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

أنا حضرت مباراة الطائي وجلست مع عبد الله المعيوف، وياسر الشهراني وبعض اللاعبين، وتكلمت معهم، أنا على تواصل دائم مع اللاعبين وإدارة الكرة والنادي، نحن كلاعبين سابقين، نُستشار في كل صغيرة وكبيرة، ونحن لسنا بعيدين عن الفريق، ونحضر التمارين أيضًا.


10
كون بوهانج الكوري في ترتيب متراجع في الدوري الكوري.. هل هذا في صالح الهلال أو سيكون تركيزه أكبر على البطولة الآسيوية؟

حسبما سمعت أنه يركز أكثر على البطولة الآسيوية، هي الأولوية لديه، بعدها الدوري الكوري، هذا لا يعني أنه فريق سهل، كثيرًا ما نقابل فرقًا متأخرة في دورياتها ولكن في الآسيوية تكون فرقًا مختلفة، هذا يعتمد على أولوية الفرق، وأتمنى ألا ينظر اللاعبون لمركز الفريق، أمامهم 90 دقيقة ولا بد من التركيز عليها. الفريق الكوري لديه ثلاث بطولات آسيوية، هو فريق قوي وخبير ولا يستهان به، ليس فريقًا صغيرًا، هو يتساوى مع الهلال في عدد البطولات الآسيوية، والمباراة مهمة لأن الفائز فيها سيكون سيد آسيا بلا منازع.


11
بكل صراحة.. ما أكثر شيء تخافه في المباراة؟

من الهلال نفسه، الهلال عندما يلعب ويعطي فيه اللاعبون روحًا قوية وتركيزًا عاليًا نخرج بنتيجة إيجابية، ولكن في بعض المباريات لا يحضر ذلك، أيضًا أخاف من ظروف المباراة نفسها، والأمور التي قد تحدث فيها، فريقنا جاهز قوي ولكن قد يحدث طرد أو إصابة أو هدف في بداية المباراة قد يغير أمورًا كثيرة، أو حكم “يستقعد لك” مثل نيشمورا، هذه الأمور التي تخوفني، كل شيء جاهز لدينا، ولكن في داخل الملعب قد تحدث أشياء تغير كل شيء.


12
ما الحل لتجاوز ذلك؟

أتمنى من المدرب أن يضع سيناريوهات لكل شيء، قبل أن تبدأ المباراة، ويجهز حلًا لكل سيناريو والتغييرات التي سيجريها، سواء عند تلقينا هدفًا أو للإصابات، ويجهز أكثر من لاعب لأكثر من مركز، مثلًا ناصر الدوسري يمكن أن يلعب في مركز الظهير الأيسر والمحور وصانع اللعب، لا بد أن يسيطر على كل الظروف الممكنة، أيضًا الحكم، يجب أن ينبه اللاعبين ألا يحتكوا مع الحكم بأي شكل من الأشكال، لحسن الحظ أن الحكم إماراتي وعربي ويمكن التفاهم معه.


13
الفريق الجيد يهزم الحكم السيئ، أمام أوراوا الحكم ألغى هدفًا صحيحًا، ولكن الفريق كان قويًا وفاز؟

بعض الحكام يفسد المباراة، أمام سيدني نيشمورا أفسد المباراة وأخرج اللاعبين عن تركيزهم، تجاهل أربع ركلات جزاء الكل أجمع على صحتها، تسبب في توتر اللاعبين وفقدانهم التركيز، كرة ياسر القحطاني في الشوط الثاني لو كان ياسر في تركيزه المعتاد لسجلها بسهولة، وحتى لو لم أكن في أفضل حالاتي، “عطني حقي وشكرًا لك”، لا يمكن أن تجلب لي حكمًا سيئًا وتطلب مني أن أقبل بما يفعله.


14
كلاعبي الهلال، في مباراة الاستقلال قدموا مستوى كبيرًا، ولكن أمام النصر وعلى الرغم من الفوز كان الأداء أقل، ألا يقلقكم هذا؟

صحيح، هذه مباراة نهائية، لا بد أن يجهز اللاعبون أنفسهم لها بشكل خاص، صحيح في مباراة النصر لم يكن المستوى الذي كنا نتوقعه، ولكن كثرة المشاركات والإصابات أثرت على اللاعبين، ولكن بعد مباراة النصر كانت هناك فترة كافية لتجهيز اللاعبين أنفسهم، لهذا من المهم أن يجهز اللاعب نفسه من خلال التغذية والنوم الجيد، والتركيز على ما يريده المدرب، وأن يفكر بالمباراة أكثر، ومعرفة نقاط قوة وضعف اللاعب الذي سيواجهه، الآن من السهل متابعة مباريات الفريق الكوري، ومعرفة الأميز فيهم ومن يسدد أكثر، ويضع كل ذلك في تفكيره، ليدخل المباراة وهو يعرف كل شيء عن خصمه.


15
لو خسر الهلال.. هل ستكون مؤلمة جدًا ويؤثر ذلك على الفريق في الدوري؟

لا شك مؤلمة، ولكن الهلال دائمًا فوق ولا ينزل، خسر نهائيات كثيرة ثم عاد وحق بطولات كبيرة بعدها.


16
ما الفرق بين هلال 2019 و2021؟

الفرق في الجهاز الفني، اللاعبون تقريبًا هم، مع اختلافات بسيطة بوجود موسى ماريجا وماتيوس بيريرا فقط.


17
في تصورك أيهم كان أفضل أداء؟

فريق 2019 حقق اللقب، إذا فريق 2021 حقق اللقب سيكون مثله، فنيًا أعتقد أن التقييم صعب، لاختلاف مراكز اللاعبين، هي تعتمد على المدرب وحاجاته لكل لاعب وكيف يوظف كل لاعب في المباراة.


18
لو كنت في مكان جارديم هل كنت ستختار ماريجا على حساب بيريرا؟

لكل مدرب أسلوبه وفلسفته، وأعتقد أن ظروف السفر ومشاركات منتخب البيرو لم تخدم كاريلو، كان يصل دائمًا متأخرًا، المدرب أكد على ذلك وقال إن المسافات كانت بعيدة، وهي في النهاية خيارات مدرب، ومنطقيًا كان من الصعب أن يختار كاريلو الذي لن يكون متاحًا في كثير من المباريات.


19
فنيًا من الأفضل؟

من الصعب الحكم، ولكن في عام 2019 الفريق تأهل بقوة وحقق نتائج أفضل، بينما فريق 2021 تأهل بصعوبة في دوري المجموعات ولم نكن في مستوانا، حتى في مباراة النصر الفريق لم يكن في مستواه المعتاد.


20
أيضًا فريق 2019 لم يكن في مستواه في مباراة السد الثانية؟

الفريق تأثر في المباراة الأولى “1ـ4”، التركيز كان أقل ولم يتوقع أحد أن يسجل السد أربعة أهداف، لو قال لي أحد إن ذلك سيحدث لقلت له أنت تحلم، كل العوامل كانت مع الهلال فنيًا ومعنويًا، ودخل المباراة بأكثر من خمس فرص وخيارات كثيرة، لهذا صعب الحكم على تلك المباراة، وهي توكد ما قلته سابقًا، ظروف المباراة قد تخلط كل الأوراق كهدف أو طرد، والحل بيد المدرب أن يستعد لكل الظروف التي يمكن حدوثها، بعض المدربين لا يقرأ المباراة، إذا تعرض لطرد أو هدف مبكر “حاس” المباراة بالتغييرات، و”لخبط” الفريق أكثر، لأنه لم يقرأ المباراة قبل أن تبدأ، ولا يضع سيناريوهات محتملة، أتمنى أن يركز جارديم أكثر على هذا الجانب.





ريتشارد يحضّر جوميز


الرياض - عبد الإله المرحوم

واصل الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، برنامجه اللياقي الخاص، تحت إشراف مواطنه فابيان ريتشارد، المدرب الشخصي، لتحسين حالته البدنية قبل مواجهة فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي غدًا.
وينفذ جوميز البرنامج، الذي بدأه أخيرًا، في غير أوقات التدريبات الجماعية، التي تبدأ عادةً قبل أو بعد المغرب. ووفقًا لمصادر “الرياضية”، تدرب الهداف الهلالي نحو ساعتين صباح أمس داخل ملعب خاص في الرياض، ضمن خطته الانفرادية التي تستهدف تهيئته للنهائي الآسيوي.





خبرة النهائيات
سلاح الأزرق




الرياض - متعب العبد الهادي

يمتلك فريق الهلال الأول لكرة القدم تشكيلًا من 11 لاعبًا خاض كلٌ منهم نهائي دوري أبطال آسيا في نسخةٍ واحدةٍ على الأقل.
بين هؤلاءِ أربعةٌ شاركوا في نهائيات 3 نسخ، ترتفع، على الأرجح، إلى 4 غدًا أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي على ملعب الملك فهد في الرياض.
ودافع سالم الدوسري وسلمان الفرج، لاعبا الوسط، وياسر الشهراني، الظهير الأيسر، عن ألوان الأزرق خلال المباريات النهائية لنسخ 2014 و2017 و2019.
وشاركهم عبد الله المعيوف، حارس المرمى، نهائيي نسختي 2017 و2019، فيما مثّل الأهلي، ناديه السابق، في نهائي 2012.
وانضم إلى الأربعة كلٌ من محمد البريك، الظهير الأيمن، وعبد الله عطيف ومحمد كنو، لاعبَي الوسط، خلال نهائيي 2017 و2019.
وخاض محمد جحفلي، المدافع، نهائي 2017، فيما غاب عن الظهور خلال نهائي 2019، الذي شهد مشاركة علي البليهي، المدافع، والكوري جانج هيون سو، المدافع، والفرنسي بافيتمبي جوميز، المهاجم.
وعكس النهائيات السابقة للبطولة التي بلغها الهلال، يُلعَب نهائي الثلاثاء من مباراة واحدة بدلًا من مواجهتي ذهاب وعودة.
وخسر الأزرق نهائيي 2014 و2017 أمام ويسترن سيدني الأسترالي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وتُوِّج على حساب الأخير في 2019.





مناورة
تقنع جارديم


أمس الكوري الجنوبي جانج هيون سو، مدافع الهلال، يؤدي الإحماءات خلال تدريب الفريق في مقر النادي
في الرياض استعدادًا لمواجهة بوهانج ستيلرز غدًا في نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي - الهلال)



الرياض - عبد الإله المرحوم

ركزت مناورة، خلال تدريب فريق الهلال الأول لكرة القدم أمس، على جزئيات فنية، بينها الاستفادة من العرضيات والتناقل السريع للكرة، وفقًا لمصادر “الرياضية”، استعدادًا للنهائي الآسيوي أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.
وأفادت المصادر بإبداء البرتغالي ليوناردو جارديم، المدرب، رضاه عن مردود لاعبيه واختباره أيضًا التنظيم الدفاعي وقدرة المدافعين على صد هجمات المنافس.
وحضر التدريبَ الأمير نواف بن سعد، رئيس الهلال السابق، ويوسف الثنيان وياسر القحطاني، لاعبا الفريق السابقان.
إلى ذلك، يتحدث جارديم والكوري الجنوبي كيم جي دونج، مدرب بوهانج ستيلرز، عن مباراة النهائي عبر مؤتمر صحافي عصر اليوم في الرياض بتنظيمٍ من الاتحاد الآسيوي للعبة.





تركيز
ذهني


«مباراة النهائي لن تكون سهلة، وستشهد ندية بما أنها مواجهة حسم لقب. الأهم بالنسبة للهلاليين التركيز الذهني للخروج بالنتيجة الإيجابية المطلوبة»

عبد الملك الخيبري
لاعب الهلال السابق



خطر
المرتدات


«الهلال مُطالَب خلال مباراة النهائي الآسيوي بالحذر من خطر الكرات الطويلة والمرتدة التي قد يلجأ الفريق الكوري الجنوبي إليها»

صفوق التمياط
لاعب الهلال السابق



أفضلية
فنية


«الهلال قادر على حسم اللقاء، وهو الأفضل فنيًّا وعناصريًّا. والتركيز من العوامل التي ستساعد على الظهور بالأداء الفني المطلوب أمام بوهانج»

ياسر القحطاني
لاعب الهلال السابق



تفادي
الاستدراج


«توقع أن يعمل بوهانج ستيلرز على استدراج لاعبي الهلال والاعتماد على الكرات المرتدة، لذا فإن الهلال مُطالَب بعدم الاندفاع والحذر»

يوسف جازع
لاعب الهلال السابق





الكوري
في ملحق الهبوط


أمس الأول عدد من لاعبي بوهانج ستيلرز أثناء تدريب لفريقهم على ملعب فيصل بن فهد
“الملز” في الرياض استعدادًا للنهائي الآسيوي (المركز الإعلامي - بوهانج ستيلرز)



الرياض ـ الرياضية

اقترب فريق بوهانج ستيلرز الأول لكرة القدم من ضمان البقاء في الدوري الكوري الجنوبي الممتاز، قبل وصوله إلى الرياض لمواجهة الهلال.
وأنهى بوهانج الدوري، بجولاته الـ 33، في المركز السابع بين 12 فريقًا، ليخوض ملحق تجنب الهبوط مع الفرق الخمسة التي تليه.
لكنه تفادَى نقطيًا الهبوط المباشر، واقترب من تجنب خوض ملحق أمام فريق من الدرجة الثانية.
وخسر بوهانج مباراتين في الملحق وانتصر مرة، ليرفع إجمالي نقاطه، قبل مباراتين متبقيتين، إلى 45، بفارق 8 نقاط عن المركز 12 “يهبط مباشرةً” و6 نقاط عن المركز 11 “يخوض الملحق”.











الهلال يحفز.. وبوهانج يستعيد الذكريات
منصات الناديين ترفع وتيرة نهائي الأبطال




الرياض ـ الرياضية

ارتفعت وتيرة التنافس والحماس والتحدي للمباراة النهائية من دوري أبطال آسيا، التي تجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي غدًا من خلال حساباتهما عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وركز الهلاليون على المحتوى التحفيزي والحماسي الذي يظهر جاهزيتهم للمباراة من خلال فيديو لبروفة التشجيع التي نظمتها الجماهير في ملعب المباراة، ، مع استعراض بعض الأهداف الحاسمة في مشوار البطولة، إلى جانب توثيق مرح اللاعبين قبل تدريبات أمس.
كما غرد فهد بن نافل رئيس النادي عبر حسابه على “تويتر” بعد 31 يومًا من آخر ظهور له بمحتوى يتعلق بمباراة لفريقه، إذ حفز الجماهير على مؤازرة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم طوال زمن المباراة وبما يؤثر بشكل سلبي على الفريق المنافس.
أما بوهانج فقد اختار استعادة ذكريات إنجازاته الماضية في البطولة بمسمياتها المختلفة من خلال فيديوهات عبر حسابيه على إنستجرام وفيسبوك عن نهائي 2009 الذي فازوا فيه أمام الاتحاد، إلى جانب صور من فوزهم ببطولتي 1997ـ1998، مع استعراض كذلك صور لكيم سونج مدربه الحالي خلال مشاركته لاعبًا في مباريات 2009.
واشترك لاعبو الفريقين من خلال ظهورهم بصور اعتيادية من مشاركتهم في التدريبات، مع حرص الهلاليين على بث صور مع علي البليهي زميلهم وتقديم التهنئة له بمناسبة يوم ميلاده.




















سيخسر الهلال




د.تركي العواد

سيفوز الهلال بالأربعة أو الخمسة.. سيلعب أمام فريق نسينا اسمه.. جاء من النسيان.. من رحم الحرمان. اختفى عشرة أعوام.. اعتقدنا أنه هبط أو أفلس أو فقد الذاكرة.. عاد في الوقت الخطأ، عاد ليلقى مصرعه.. المباراة انتهت قبل أن تبدأ.. حُسمت الأمور ولم يبقَ إلا الاحتفال في البوليفارد.
نجا من الهبوط وسيلتهمه الأخطبوط.. هدفين على الأقل في كل شوط.. حارسه الأساسي مصاب ومهاجمه بلا أنياب.. ليس لديه لاعبون في المنتخب.. ربما واحد.. ربما أقل. سنحتفل قبل المباراة وأثناء المباراة وبعدها. سنغرس العلم في قلب آسيا وما جاورها. فرق كبير بين الربيع والخريف.. فرق كبير بين مصنع الإبداع وفريق الضياع.
تفننا في الكلام وسبحنا بمهارة في بحور الأحلام.. يا سلام. سهلنا المباراة على بوهانج.. نفخنا الهلال حتى أصبح جاهزًا للانفجار. بهذه العقلية سيخسر الهلال كما خسر أمام سيدني. التاريخ يطل من جديد بوجهه القبيح، نفس الألوان.. نفس الأجواء.. نفس المبالغة البلهاء.
لا يحق لنا أن نحتفل قبل الأوان.. ليس بعد كل ما مررنا به من نكسات. مرارة الخسارة من الكنغر الصغير جرحت الحلوق.. هل نسيتم أوراوا المهدد بالهبوط؟.. خسر الهلال نهائي هذه البطولة أكثر مما ربحها. خسرها وهو الأفضل في كل مرة.
وصفة الخسارة: كثير من الثقة ورشة استهتار. المدخل الوحيد لبوهانج هو “مود” الاحتفال.
لا مجال للتقليل من بوهانج.. فهو منافس الهلال على عرش آسيا. الفريق الوحيد الذي يشاركه الرقم القياسي في دوري الأبطال. لم يخسر أبدًا، وصل للنهائي ثلاث مرات وكلها رفع الكأس.. يعرف طريق المنصة، ويملك الرغبة، وسيقاتل إلى آخر لحظة.
لا يمكن أن ندخل النهائي متوشحين بالأفضلية.. لا أرقام في النهائي ولا أوراق، كلها تتطاير مع أول تسديدة.
النهائي يا سادة بلا ذاكرة ولا منطق ولا حتى خيال.. لا شيء مضمون. كأنها قرعة.. كأنها رمي عملة في الهواء.. لا يمكن الجزم بمن سيحصل على ركلة جزاء.
أتمنى أن نقلق قليلًا.. أن تقلق كثيرًا.. أن نفكر في الخسارة.. أن نتوقع أسوأ الاحتمالات.. فالكأس لا يُرفع أبدًا قبل المباراة.





النموذج الهلالي.. واللون الأصفر




خالد الشايع

وجود فريق الهلال الأول لكرة القدم في نهائي دوري أبطال آسيا، غدًا أمام بوهانج الكوري، لم يأت ضربة حظ، أو محض صدفة، التواجد في النهائي الرابع خلال سبع سنوات، أمر لا يتكرر كثيرًا في البطولات القارية.
خلال سبع سنوات، مر الهلال بالكثير من حالات الفرح، وبالكثير من النكسات، لا أحد لا يمر بها، غير أن الفارق بينه وبين الآخرين أنه يسقط متكئًا على يديه، لينهض بسرعة، لا يسقط على ظهره ويعاني في الوقوف مجددًا.
المنهجية التي يقوم عليها الهلال نموذج لو وضعته بقية الأندية نصب عينيها، لكان لدينا أكثر فريق ينافس على اللقب القاري.
بعيدًا عن الترابط الهلالي، والجمهور العاشق، هي سر من أسرار الخلود الهلالي، ولكني الأهم في تصوري التعامل مع الإخفاقات إن حدثت.
يتميز الهلاليون بالنظرة الشمولية للخلل، والاعتراف به لتصحيحه سريعًا، لا تتحرك الإدارة بمعزل عن رموز الهلال ونجومه السابقين، تستشيرهم وتستنير برأيهم، عندما تأهل الهلال بصعوبة إلى الدور الإقصائي من دوري أبطال آسيا، تحركت بسرعة، وأقالت المدرب، وبحثت عن حل سريع لإنقاذ الموسم، من مدرب كاد يودي بالفريق، فازوا ببطولة الدوري، ثم بدأت في ترتيب أوراق الفريق، وبتخطيط دقيق، فعاد الفريق قويًا وهزم متصدري المجموعات الثلاث وتأهل إلى النهائي.
على بعد كيلومترات قليلة من الهلال، يفتقد جاره النصر، لهذه الميزة، يتحرك بسرعة في وقت يجب أن يفكر فيه بهدوء، وبعيدًا عن ضجيج الجمهور الذي لا يمكن أن يتفقوا على رأي واحد، في تصوري تكمن مشكلة النصر أن القائمين عليه يتحركون بمعزل عن بقية النصراويين، أصوات اللاعبين السابقين غير مسموعة، وفي بعض الأحيان مرفوضة، يتم التعامل معهم كخصم وليس كصديق، الدائرة الصفراء ضيقة جدًا، بالكاد تتسع لأشخاص عدة، وبعض الإعلاميين، وقليل من الجماهير، فتكون التحركات في الغالب في الاتجاه الخاطئ، لا سبب مقنع في إبعاد بيدر مانويل بعد 40 يومًا، حتى لو خسر ثلاث مباريات، خاصة أن البديل ما زال مجهولًا.
يسير النصراويون دائمًا في طريق الإنكار، فريقنا جيد، خسرنا بالتحكيم، الخصم محظوظ، وفي نهاية المطاف فريقنا مسحور، ويحتاج إلى شيخ يقرأ عليه، أما الخلل الحقيقي فلا أحد يحاول علاجه، وأن فعل البعض، فإنهم يفعلون ذلك بمعزل عن البقية، فتكون النتيجة فريقًا في المركز التاسع.
عندما تساءل أسطورة النصر فهد الهريفي “لماذا ما يجي الهلال الثامن؟” كان تساؤلًا عميقًا وفي محله، ولكن لا أحد تجرأ وبحث عن الإجابة الصحيحة.








جارديم يجتمع مع اللاعبين قبل التدريب
الهلال .. التكتيك في المناورة


بيريرا خلال تدريب الهلال أمس. «مركز الهلال الإعلامي»


«الاقتصادية» من الرياض

خصص البرتغالي ليوناردو جارديم؛ مدرب فريق الهلال لكرة القدم، اجتماعه مع اللاعبين قبل بداية المران للحديث عن الجوانب الفنية قبل مباراة بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي على نهائي دوري أبطال آسيا، غدا، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وبدأ جارديم المران بتدريبات فنية متنوعة، قبل أن يفرض مناورة على جزء من الملعب، شرح من خلالها عددا من الجمل التكتيكية.
وكان الكولومبي جوستافو كويلار؛ والبيروفي أندري كاريلو؛ قد انضما إلى التدريبات بعد فراغهما من المشاركة مع منتخبي بلديهما.
يشار إلى أن بوهانج أجرى تدريبه في ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، على أن يجري تدريبه غدا على استاد الملك فهد الدولي.





كسب 3 مواجهات وخسر 5 .. الكفة مع بوهانج متساوية
الهلال .. «العاشرة» بذهب قاري


إبراهيم بن محمد من الرياض

يخوض فريق الهلال لكرة القدم، غدا، المباراة رقم 145 في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال آسيا من نسخة عام 2003، عندما يلاقي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في المباراة النهائية على دوري أبطال آسيا، حيث سيمنحه الفوز رقم 70 التتويج باللقب القاري للمرة الرابعة بعد أعوام: 1991، 2000، و2019.
وخاض الهلال في البطولة 144 مواجهة، حقق فيها 69 انتصارا، 40 تعادلا، في حين خسر 35 مباراة، سجل الهلال فيها 232 هدفا، وتلقت شباكه 151 هدفا.
وتعد مواجهة الهلال وبوهانج ستيلرز المواجهة العاشرة للهلال أمام الفرق الكورية الجنوبية في البطولة الآسيوية، حقق منها ثلاثة انتصارات، تعادلا وحيدا وخسر خمس مواجهات.
وكانت أولى مواجهات الهلال الآسيوية مع الفرق الكورية أمام بوهانج بالذات في كأس السوبر الآسيوي عام 1997، وكسبها 1 / 0، وتعادل في الثانية 1/1، فيما سجل الهلال كذلك أول خسارة أمام الفريق نفسه 0 / 1 في نصف نهائي نسخة 1998.
كما تحمل مواجهة الغد، النهائي السعودي الكوري رقم (6) في تاريخ البطولة والهلال الكوري الأول، حيث شهدت المواجهات الخمس حسم الكوريين لأربعة نهائيات مقابل نهائي شهد تتويجا سعوديا، بدأت بخسارة الأهلي من أولسان آي بارك 1 / 3 في نهائي نسخة 1986، خسارة النصر من سيونجنام 0 / 1 عام 1996، خسارة الاتحاد من بوهانج ستيلرز 1 / 2 عام 2009، خسارة الأهلي من أولسان هيونداي 0 / 3 عام 2012، فيما كان الفوز الوحيد للاتحاد في نهائي نسخة 2004 أمام سيونجنام عندما تأخر في الذهاب 1/ 3 وفاز في الإياب 5 / 0.





آل الشيخ: لا تكونوا ضحية للتعاملات الوهمية


سلطان آل الشيخ


«الاقتصادية» من الرياض

حذر سلطان آل الشيخ، عضو إدارة نادي الهلال، جماهير ناديه من الانجراف وراء أي حساب شخصي أو تجاري يعلن تقديم سحوبات للتذاكر، لمواجهة بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، غدا، في نهائي دوري أبطال آسيا على استاد الملك فهد الدولي، وأن الشراء فقط عبر الموقع الرسمي المعلن عنه، مؤكدا عدم وجود أي مواقع أخرى للبيع، حتى لا تقع ضحية لتعاملات غير نظامية، وقال عبر تغريدة في حسابه الشخصي في "تويتر": "جماهير الهلال الغالية، نقدر حرصكم ورغبتكم في الحضور ودعم الهلال في هذا النهائي، ولمن لم يتمكن من شراء التذاكر عبر الموقع الرسمي المعلن عنه في حساب النادي، فأرجو منه الحذر وعدم الانجراف وراء أي حساب شخصي أو تجاري يعلن تقديم سحوبات للتذاكر أو من خلال مواقع البيع الأخرى".
وأضاف، "كما أود التأكيد على أن الشرط السادس من شروط شراء التذكرة، كما هو موضح قبل شرائها من الموقع، ألا تستخدم لإعادة البيع أو تحويلها لطرف ثالث بهدف تحقيق الربح".
وزاد "علما بأن الجهات التجارية الوحيدة المصرح لها بذلك، هي: شركاء ورعاة الهلال الرسميين فقط، وأود التنويه أن جل الإعلانات التي تروج لبيع التذاكر والسحوبات عليها، هي إعلانات وهمية لا أساس لها، ولا نود لجماهيرنا الغالية أن تتعامل معها وتقع ضحية لتعاملات غير نظامية ووهمية".
ولم تمض أكثر من ساعتين حتى نفدت كامل مبيعات التذاكر، التي بلغت 68 ألف تذكرة، التي طرحت عن طريق "تيكت الهلال"، وتراوحت أسعارها بين 60 ريالا و 39 ألف ريال، وخصصت مقاعد زاوية الملعب، لجماهير بوهانج ستيلرز بما يقارب ثلاثة آلاف مقعد.





أشادوا بقوة الهلال .. وتمنوا العودة متوجين باللقب
الكوريون: لو خسرنا .. «موسم الرياض» أمتعنا


عبد الرحمن العمار من الرياض

قبل النهائي القاري المنتظر، وصل عدد من الجماهير الكورية الجنوبية إلى العاصمة السعودية الرياض استعدادا لمؤازرة بوهانج ستيلرز أمام الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا 2021، في اللقاء الذي سيحتضنه ملعب استاد الملك فهد الدولي وخلال وجودهم في الرياض، زار المشجعون أماكن فعاليات موسم الرياض 2021، وأثناء جلوسهم في أحد المطاعم في منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، قابلت «الاقتصادية» عددا منهم، وسألتهم عن توقعاتهم عن النهائي الآسيوي، فأجابوا بتمنياتهم الرجوع إلى الديار حاملين اللقب، مؤكدين قوة الخصم "الهلال" الذي يلعب النهائي الرابع له آسيويا في الأعوام السبعة الأخيرة.
وأضافوا، "لقد اندهشنا من الأماكن الرائعة في الرياض، خصوصا موقع البوليفارد، وملاهي ونترلاند، ومنطقة سفاري التي جمعت جميع الحيوانات النادرة في مكان واحد".
واختتموا قولهم مبتسمين، "حتى إذا خسرنا النهائي أمام الهلال، فرحلتنا إلى الرياض كانت ممتعة للغاية". وتوج الهلال وبوهانج باللقب ثلاث مرات "بمسماه الجديد"، وسينفرد الفائز باللقب الآسيوي بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج بأهم بطولات الأندية في القارة الصفراء.
يذكر أن الهلال توج بلقب دوري أبطال آسيا 2019 بعد فوزه في النهائي على أوراوا الياباني "1 / 0 ذهابا، 2 / 0 إيابا".





جاور «درة الملاعب» بافتتاح الفرع 3
متجر الهلال .. قميص سالم يتصدر


متجر الهلال الثالث بعد افتتاحه أمس.


نايف الثقيل من الرياض

تصدر قميص سالم الدوسري لاعب فريق الهلال لكرة القدم، الأكثر مبيعا من بين اللاعبين، بعد أن طرح متجر نادي الهلال قمصانا خاصة بنهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، غدا، على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وكان متجر الهلال قد طرح القميص البالغ قيمته 429 ريالا خلال الأيام القليلة الماضية، ووضع عليه معلومات عن المباراة النهائية بين الهلال وبوهانج شاملة اليوم والساعة، إضافة إلى شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وتحفظ المسؤولون في المتجر خلال جولة «الاقتصادية» أمس، عن الحديث عن كمية القمصان المبيعة في فروع المتجر أو عن طريق "أون لاين"، مؤكدين أن قميص سالم الدوسري الأعلى مبيعا، ثم الفرنسي جوميز، وأخيرا القائد سلمان الفرج. وكان متجر الهلال قد افتتح أمس الفرع الثالث في الرياض على طريق الشيخ جابر الصباح بالقرب من ستاد الملك فهد الدولي "درة الملاعب"، حيث وضع تشكيلة لنهائي دوري أبطال آسيا تحت مسمى "قوتنا زرقاء" تشمل عديدا من القمصان والأدوات التشجيعية، حيث يبلغ قميص فئة اللاعبين 379 ريالا، فئة الجماهير 160 ريالا، بولو أزرق 205 ريالات.





قسمت إلى 18 فئة .. تبدأ من 60 ريالا .. والغرفة 39 ألفا
10 ملايين ريال عوائد تذاكر الهلال وبوهانج


إبراهيم بن محمد من الرياض

لن يقل نهائي دوري أبطال آسيا بين الهلال وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي عن عشرة ملايين ريال، وفقا لمصدر خاص، حيث قررت إدارة فهد بن نافل؛ طباعة كامل التذاكر المتاحة في مدرجات ستاد الملك فهد الدولي، البالغة 68 ألف تذكرة، حيث نفدت من الموقع المخصص لبيعها بعد ساعتين من طرحها.
وكان الاتحاد الآسيوي قد صادق في 16 من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي على قرار الاتحاد السعودي بإقامة المباراة بحضور جماهيري 100 في المائة، وذلك مع المحافظة الكاملة على بروتوكولات التعامل مع جائحة كوفيد - 19 التي وضعها الاتحاد الآسيوي، والسلطات الصحية المختصة في السعودية. وقسمت إدارة الهلال التذاكر إلى 18 فئة، تبدأ من 60 ريالا، 100 ريال، 150 ريالا، 250 ريالا لمدرجات الواجهة وخلف المرميين عددها 21.027 للواجهة، و34.694 لخلف المرميين، فيما بدأت أسعار تذاكر أقسام الـVIP من 700 ريال، 4.000 ريال، 4.500 ريال، و6.500 ريال، إضافة إلى وجود غرف خاصة قيمة الواحدة 39 ألف ريال، ويبلغ إجمالي سعتها الاستيعابية 79 مقعدا في المقصورة بحيث تكون المقاعد الأمامية 40 مقعدا وخلفية 39 مقعدا، كبار الشخصيات رقم 1 بـ106 مقاعد، كبار الشخصيات رقم 2 بـ576 مقعدا، كبار الشخصيات رقم 3 بـ576 مقعدا، إضافة للدرجة الممتازة بـ6060 مقعدا.
وأكدت إدارة الهلال، أنه بناء على القرار الصادر من الجهات المعنية، فقد تم تحديد اشتراطات عامة لدخول الملاعب، حيث يلتزم حامل التذكرة بإبراز تطبيق توكلنا عند بوابات الدخول، دخول الجماهير المحصنين بجرعتين، والسماح بدخول الأطفال دون 12 عاما بوجود مرافق مكتمل التحصين، والالتزام بلبس الكمامة في جميع أرجاء الملعب وعند الجلوس في المدرجات، مشددة على من يخالف التعليمات الاحترازية سيكون عرضة للمخالفة، حسب ما نصت عليه القوانين المحلية.








‏«السوق السوداء» تثير غضب الهلاليين قبل النهائي الآسيوي
‏الأزرق ينهي استعداداته اليوم... والكوري يتدرب في «الدرة»


من استعدادات الهلال للنهائي الآسيوي (الشرق الأوسط)


الرياض: فهد العيسى

في الوقت الذي كانت جماهير الهلال تترقب طرح تذاكر النهائي الآسيوي، نشطت سوق سوداء للتذاكر التي نفدت من الموقع الرسمي بعد ساعتين من طرحها، وسط تذمر هلالي من طرح عدد من التذاكر عبر منصات إلكترونية أخرى وبيعها بصورة علنية وبأسعار مختلفة عن الطرح الرسمي.
وأمام ذلك حذر سلطان آل الشيخ المدير التنفيذي لشركة الهلال الاستثمارية جماهير النادي بعدم الانجراف وراء ما يُطرح في مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية ببيع التذاكر أو إجراء سحوبات عليها.
وأوضح آل الشيخ: «جماهير الهلال الغالية نقدر حرصكم ورغبتكم حضور ودعم الهلال في هذا النهائي، ولمن لم يتمكن من شراء التذاكر عبر الموقع الرسمي المعلن عنه في حساب النادي، فأرجو منه الحذر وعدم الانجراف وراء أي حساب شخصي أو تجاري يعلن عن تقديم سحوبات للتذاكر أو من خلال مواقع البيع الأخرى».
وأشار عضو مجلس إدارة النادي والمدير التنفيذي لشركة الهلال الاستثمارية إلى أن الجهات التجارية الوحيدة المصرح لها بذلك هي شركاء ورعاة الهلال الرسميون فقط
وختم آل الشيخ حديثه عبر حسابه الرسمي في «تويتر»: «أود التأكيد أن الشرط السادس في شروط شراء التذكرة كما هو موضح قبل شرائها في الموقع، ألا تستخدم لإعادة البيع أو تحويلها لطرف ثالث بهدف تحقيق الربح. وختاماً، أود التنويه بأن جُل الإعلانات التي تروج لبيع التذاكر والسحوبات عليها هي إعلانات وهمية لا أساس لها ولا نود لجماهيرنا الغالية أن تتعامل معها وتقع ضحية لتعاملات غير نظامية ووهمية».
من جانب آخر، يختتم فريق الهلال تحضيراته مساء اليوم الاثنين للنهائي المرتقب، وذلك بحصة تدريبية على ملعب الأمير تركي بن سلطان بمقر النادي الأزرق على أن يدخل الفريق بعدها المعسكر الذي يسبق المباراة.
وكان الهلال قد أجرى الحصة التدريبية الرئيسية مساء يوم أمس تحت إشراف البرتغالي ليوناردو جارديم، والتي طبق خلالها عدداً من الجمل التكتيكية والنهج الفني الذي سيدخل المباراة به.
وكانت إدارة الهلال برئاسة فهد بن نافل قد أبدت احترامها لمنافسهم فريق بوهانغ الكوري الجنوبي الذي سيلاقيه الهلال مساء الثلاثاء في نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض. وكتب بن نافل عبر حسابه في «تويتر»: «نهائي دوري أبطال آسيا سيجمع الهلال بمنافسه بوهانغ الكوري في مواجهة نمثل فيها الوطن قبل أن نمثّل نادينا، وأمام منافس شرس ومتمرس يعادل الهلال في مرات تحقيق دوري الأبطال؛ لذا نحن أمام 90 دقيقة لا تخضع لأي معايير أو مقارنات».
وأوضح رئيس النادي الأزرق في حديثه: «مثلما نثق في قدرات أبطالنا في الملعب، نثق في جماهيرنا العزيزة ونثمّن استشعارهم أهمية النهائي، وتشجيعهم المؤثر، وتعاونهم مع القوة الزرقاء بما يحفز أبطالنا ويؤثر على المنافسين، وهو ما نلمسه في الواقع وأخبرني به اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية وختاماً نسأل الله التوفيق والسداد».
يجدر بالذكر أن البرتغالي ليوناردو جارديم سيعقد مؤتمراً صحافياً عند الساعة 3:30 في فندق كروان بلازا، وذلك للحديث عن المواجهة النهائية وبجواره أحد لاعبي الفريق الأزرق، فيما سيعقد كيم جي دونغ مدرب فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عند الساعة الثالثة مساءً المؤتمر الصحافي الخاص به.
من جانبه، يواصل فريق بوهانغ تحضيراته للمباراة النهائية حيث يستعد الفريق على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض منذ وصوله يوم الخميس الماضي، حيث أجرى الفريق حصة تدريبية صباحية واحدة قبل أن يعود للاكتفاء بحصة مسائية، بالإضافة لتدريبات يجريها اللاعبون في الصالة الرياضية بمقر السكن.
ويختتم فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي تحضيراته مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي «ملعب المباراة» بحصة تدريبية رئيسية، يحاول من خلالها المدرب كشف الملعب وتطبيق النهج التكتيكي الذي سيدخل به المباراة.





‏الهلال يواصل تحضيراته للنهائي الآسيوي بـ«اجتماع» و«مناورة»


جحفلي وسالم الدوسري في تدريبات الهلال (المركز الإعلامي بالنادي)


الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

افتتح البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال، مساء الأحد، الحصة التدريبية باجتماع فني مع اللاعبين للحديث عن المواجهة المرتقبة التي تجمع الهلال مع نظيره فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا مساء الثلاثاء المقبل.
وفرض جارديم مناورة فنية على جزء من مساحة الملعب شرح خلالها العديد من الجمل التكتيكية التي سيطبقها في المباراة.
وشهدت التدريبات مشاركة الثنائي جوستافو كويلار والبيروفي أندري كاريلو، بعد فراغهم من المشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022.
ويختتم الهلال تحضيراته مساء اليوم (الاثنين) على ملعب النادي استعداداً للمواجهة التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، فيما سيعقد البرتغالي جارديم مؤتمراً صحافياً مساء الاثنين للحديث عن المباراة.








  #2  
قديم 22/11/2021, 09:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غازي الحبردي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2008
المكان: & البكــ ـــيريــ ـــه &
مشاركات: 7,176
بالتوفيق لزعيمنا بحصد الإنجاز الثامن والزعامه الزرقاء
يعطيكم العافيه
  #3  
قديم 22/11/2021, 12:40 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,773
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآسيوي العالمي
بالتوفيق للزعيم بإذن الله الثامنة قادمة
  #4  
قديم 22/11/2021, 01:10 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,065

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #5  
قديم 22/11/2021, 02:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,225
شكرا لنقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #6  
قديم 22/11/2021, 04:06 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 34,685
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي








" تحصنت بذي العزة والجبروت واعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحي الذي لا يموت "
  #7  
قديم 22/11/2021, 11:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,905
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي

  #8  
قديم 23/11/2021, 11:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ع السراء
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/01/2012
المكان: الرياض
مشاركات: 1,544
شكرا لنقل اخبار الزعييم الاسيوي

فالنا الفوز الليلة يارب ياكريم

العود ابوعبدالله
  #9  
قديم 23/11/2021, 05:35 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/03/2014
مشاركات: 66
يعطيكم العافية

وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 24/11/2021, 07:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 315
‏ألف مبروك للهلال بطولة آسيا
  #11  
قديم 24/11/2021, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 315
الف مبروك ‏فوز الهلال على الفريق الكوري بنتيجة0/2 الف مبروك ‏وحصوله على كأس آسيا للمرة الرابعة الف مبروك
  #12  
قديم 24/11/2021, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 315
مبروك ‏ ‏ ‏للهلال الفوز ببطولة آسيا الف مبروك ‏لرئيس نادي الهلال والإدارة الهلال ولأعضاء شرف الهلال ولجماهير الهلال الف مبروك
  #13  
قديم 24/11/2021, 07:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 315
رسميًا:

‏الزعيم الهلالي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2022 في الإمارات. الف مبروك
  #14  
قديم 24/11/2021, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 315
رسميييييًا :
‏الهلال بطلًا لدوري أبطال آسيا (2021) للمرة الرابعة في تاريخه ، والثامنه في مُجمل البطولات الآسيوية
  #15  
قديم 24/11/2021, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 315
للمرة الرابعة في تاريخه..
‏âپ§â€«#الهلال‬âپ© بطلاً لدوري أبطال آسيا ليصبح أكثر الأندية تتويجًا باللقب
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube