#1  
قديم 11/10/2021, 08:04 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,769
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 5 / 3 / 1443 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








تقام مطلع 2022 على كأس موسم الرياض
أرسين فينغر مدرباً لنجوم الهلال والنصر في مواجهة باريس سان جيرمان


آرسين فينغر


«الجزيرة» - طارق العبودي:

اختارت الهيئة العامة للترفيه المدرب العالمي الشهير الفرنسي آرسن فينغر لقيادة فريق نجوم الهلال والنصر في المواجهة المرتقبة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي المقرر لها يناير المقبل 2022 ضمن فعاليات «موسم الرياض».

وكان معالي رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ قد أعلن الشهر الماضي عن حضور فريق باريس سان جيرمان بكامل نجومه يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيلييان مبابي والإسباني سيرجيو راموس والإيطالي ماركو فيراتس، لملاقاة فريق مشكل من أبرز نجوم فريقي الهلال والنصر ضمن فعاليات موسم الرياض الذي سينطلق بعد أقل من أسبوعين.

يذكر أن آرسين فينغر البالغ من العمر «71 عاما» المدرب السابق لآرسنال يعد واحدا من أشهر واعظم مدربي كرة القدم في العالم, إذ حقق بطولات كبرى مع الفرق التي قادها إلى جانب حصوله على عديد الجوائز والألقاب على المستوى الشخصي، ومن أبرزها جائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي 3 مرات , ومدرب العالم عام 1998م , واشتهر بتقديمه لعدد من اللاعبين الذين باتوا من أفضل نجوم العالم كالفرنسيين تيري هنري وباتريك فييرا والإسباني فابريغاس.





الهلال يعاود اليوم تدريباته.. وجارديم يستعد للآسيوية بمرانين فقط!


جانب من مران هلالي سابق


«الجزيرة» - طارق العبودي:

يعاود فريق الهلال الكروي مساء اليوم الاثنين نشاطه التدريبي بعد توقفه يوما واحدا بغرض منح اللاعبين شيئا من الراحة , وكان الفريق قد لعب أمس الأول مباراة ودية أمام التعاون كسبها بثلاثية غوميز ومصعب الجوير وفييتو ضمن برنامج الجهاز الفني لتجهيز اللاعبين المتاحين وإبقائهم في أجواء المباريات.

وينتظر أن يشارك في المران الجماعي اليوم المحترف البرازيلي ماثيوس بيريرا الذي اكتفى يومي الجمعة والسبت بأداء تدريبات لياقية مع زملائه وتدريبات كروية بشكل انفرادي ضمن برنامجه التأهيلي , فيما لم يتحدد حتى الآن موعد مشاركة المدافع الأيمن محمد البريك الذي قطع شوطا كبيرا نحو الجاهزية الطبية.

من جانبه ينتظر البرتغالي ليوناردو جارديم عودة الدوليين العشرة: البليهي والشهراني والفرج وكنو وناصر والشهري, واليامي وخليفة والحمدان ورديف، بعد نهاية ارتباطهم بالمنتخبين الأول والأولمبي غدا, حيث أعد برنامجا إعداديا لن يتجاوز 3 أيام «الأربعاء والخميس والجمعة» يمثل المرحلة الأخيرة والرسمية من التحضيرات لمواجهة بيرسبوليس الإيراني السبت المقبل في ربع نهائي دوري أبطال آسيا, وإن كان مران الأربعاء سيكون مخصصا للنواحي الاسترجاعية لهم بعد فراغهم من المشاركة غدا أمام الصين «المنتخب الأول» والأردن «المنتخب الأولمبي».





فواصل


- الجولة القادمة في التصفيات الآسيوية ستواجه أستراليا المنتخب الياباني ومن مصلحة الأخضر فوز أستراليا لأن ذلك يعني إضعاف أمل اليابانيين في التأهل لأنهم المنتخب الأخطر في المجموعة. وخسارتهم تعني انفراد منتخبنا ومعه الأسترالي بصدارة المجموعة والتأهل مباشرةً للمونديال.

* * *

- مستوى منتخبنا متطور والمعنويات عالية جداً وفرصة كبرى غداً لتحقيق انتصار مهم على المنتخب الصيني، ليعزّز الأخضر صدارته للمجموعة ويرفع حظوظه في بلوغ المونديال دون حسابات نقطية.

* * *

- قلة جماهيرية بسيطة شوَّهت جمال الحضور الجماهيري الكبير في مباراة منتخبنا أمام اليابان. ففي الوقت الذي كانت فيه الجماهير اليابانية القليلة تحمل علم السعودية إلى جانب علم بلادهم في المدرجات وينظفونها بعد انتهاء المباراة، كانت تلك القلة من جماهيرنا تستفز قائد المنتخب الياباني بعد المباراة وتفسد عليه حديثه التلفزيوني بصرخات ليس لها معنى!

* * *

- إبداع النجم محمد كنو في مباراة منتخبنا أمام اليابان وتألقه اللافت غير مستغرب من لاعب يملك إمكانيات فنية ومهارات كروية عالية. ولكن المستغرب عدم ظهوره بهذا المستوى في كل المباريات التي يؤديها. يجب أن يحرص كنو على إنصاف نفسه وإمكانياته وإظهارها بالشكل الأمثل في كل مباراة مثلما حدث أمام اليابان.








«الأخضر» الأولمبي يتخطى العراق ويتأهل للنهائي الآسيوي




المدينة المنورة - خالد الحربي

تأهل ‏المنتخب السعودي تحت 23 عاماً لكرة القدم إلى نهائي بطولة غرب آسيا 2021 التي تستضيفها مدينة الدمام حتى 12 أكتوبر الجاري، بعد فوزه على نظيره العراقي بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس (الأحد) على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. سجل هدف المنتخب السعودي خالد الغنام الدقيقة 49.

ودخل المدير الفني لـ"الأخضر" سعد الشهري اللقاء بالقائمة المكونة من نواف العقيدي في حراسة المرمى ونواف بوشل ووليد الأحمد وخليفة الدوسري ومتعب الحربي ومنصور البيشي وبدر منشي وتركي العمار وحمد اليامي وخالد الغنام وعبدالله الحمدان.

وسيواجه المنتخب السعودي يوم الثلاثاء نظيره الأردني في نهائي البطولة، وتأهل منتخب الأردن بعد فوزه على سورية 5-2، سجل للأردن خالد صياحين الدقيقة 6، ويزن النعيمات الدقيقة 19، وهادي الحوراني الدقيقة 44، ومحمد عبدالمطلب الدقيقة 81، وإبراهيم سعادة 90+4. سجل هدفي سورية محمد ريحانيه الدقيقة 62 وعلي بشماني الدقيقة 85.





‏‏‏رينارد يكشف خطة الصين.. اليوم




الرياض - أسامة النعيمة

يكشف مدرب منتخبنا الوطني إيرفي ريناد استعدادات الأخضر لمواجهة الصين في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي سينطلق في السادسة والنصف من مساء اليوم.

استعدادات الأخضر لمواجهة الصين غدا الثلاثاء في إطار التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

من جانب آخر اجتمع مدرب الأخضر رينارد مع اللاعبين قبل بدء الحصة التدريبية شارحا لهم أهمية لقاء الصين، والحرص على كسب اللقاء، فيما ركز على التشكيل الذي سيقابل الصين بتجهيزهم ببعض الخطط والتكتيك المناسب لمنتخب الصين.

وفي شأن آخر يؤدي الأخضر تدريبه الأخير مساء اليوم استعدادا للمواجهة، وسيسمح لوسائل الإعلام بحضور أول 15 دقيقة من التدريب.





‏‏‏الهلال والأهلي والترجي والفيصلي في صدارة ممتاز الطائرة




الرياض - محمد الحطيم

واصل الفيصلي تقديم مستوياته المميزة، وحقق انتصاره الثاني على حساب مضيفه النصر بثلاثة أشواط نظيفة جاءت نتائجها على النحو التالي: (20 – 25) – (19 – 25) – (21 – 25)، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

وفي جدة، حقق الأهلي انتصارا سهلا على حساب ضيفه الابتسام بثلاثة أشواط نظيفة، وبنتيجة: (25 – 16) – (25 – 14) – (25 – 14).

نجح الهلال في تخطي عقبة مضيفه الهداية بكل سهولة، وتغلب عليه بثلاثة أشواط نظيفة، جاءت نتائجها على النحو التالي: (14 – 25) – (17 – 25) – (17 – 25).

وفي سيهات، حقق الخليج انتصارا مثيرا على ضيفه الاتحاد بثلاثة أشواط نظيفة، جاءت نتائجها على النحو التالي: (25 – 20) – (25 – 19) – (25 – 22).

وفي الدمام، بلغت الإثارة قمة ذروتها خلال المواجهة التي جمعت الخويلدية والوحدة، والتي انتهت بفوز أبناء مكة بثلاثة أشواط مقابل شوطين، جاءت نتائجها على النحو التالي: (18 – 25) – (25 – 21) – (25 – 17) – (19 – 25) – (12 – 15).
وتخطى الترجي عقبة مضيفه ضمك بعدما تغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، جاءت نتائجها على النحو التالي: (22 – 25) – (25 – 22) – (23 – 25) – (20 – 25).





في الشباك


• مهما كانت المبررات لا يمكن قبول التصرف الذي أقدم عليه بعض مشجعي المنتخب السعودي تجاه أحد لاعبي المنتخب الياباني في منطقة لقاءات اللاعبين والمدربين بعد نهاية المباراة!

• التصرف غير مقبول إطلاقاً ويعبر عن قلة وعي ويفترض التعرف على الأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل خصوصاً وشخصياتهم واضحة ومنعهم حضور مباراة المنتخب الصيني كأقل عقوبة، فسمعة الوطن وشعبه أهم!

• السؤال المهم الذي يطرح نفسه ألم يجد المنظم للقاءات التلفزيونية موقعاً إلا ذلك الموقع القريب من المشجعين على الرغم من كبر مساحة الملعب بالطول والعرض!

• في مواجهة الصين على المنظم اختيار موقع آخر بعيد عن مدرجات المشجعين حتى لا يتكرر ذلك الموقف المحرج!

• الرياضة بشكل عام هي أخلاق ومثالية وروح رياضية يتواضع فيها المنتصر ويبتسم الخاسر، ولا مجال فيها للاستفزاز والعبارات المسيئة، وهي تعكس الصور الحقيقية الجميلة لوطننا الكبير وشعبه!

• إن كان اتحاد الكرة ولجنته الخاصة بالحكام يرغبان فعلاً في عدم تكرار الأخطاء التي أضرت بالهلال والباطن وغيرت نتائج المباريات فعليهما اتخاذ قرارات جريئة أقلها استبعاد بعض حكام الساحة ومن وضعت فيهم الثقة في غرف تقنية الفديو والأهم من يختار الطواقم التحكيمية الأجنبية!

«صياد»





دنيا الرياضة

‏‏‏ياسر الشهراني يغيب عن تدريبات «الأخضر» الجماعية




متابعة - الرياض الإلكتروني

واصل منتخبنا الوطني الأول اليوم الأحد تدريباته في معسكره المقام حاليًا في محافظة جدة، استعدادا لمواجهة منتخب الصين يوم الثلاثاء القادم ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وأجرى لاعبو "الأخضر" مساء اليوم حصة تدريبية على "الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية"، تحت إشراف المدير الفني "إيرفي رينارد"، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات، بعدها أجريت مناورة تكتيكية على ثلثي الملعب. واختتمت الحصة التدريبية بالكرات الثابتة.

على صعيد متصل، اكتفى اللاعب "ياسر الشهراني" بتمارين استرجاعية برفقة الجهاز الطبي.

ويختتم "الأخضر" يوم غدٍ الاثنين استعداداته بحصة تدريبية عند الساعة السابعة والنصف مساءً على "الملعب الرديف مدينة الملك عبدالله الرياضية"، وستكون مفتوحة أمام وسائل الإعلام في أول ربع ساعة.

من جهة أخرى، أجرى لاعبو ومنسوبي المنتخب الوطني مساء اليوم فحص فايروس كوفيد-19 تطبيقًا للبروتوكول الطبي الخاص بالمباريات الدولية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) .

الجدير بالذكر، يعقد المدير الفني للمنتخب الوطني "إير?ي رينارد" غدٍ الاثنين عند الساعة السادسة والنصف مساءً مؤتمرًا صحفيًا في قاعة المؤتمرات الصحفية في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، للحديث عن مواجهة الأخضر أمام منتخب الصين.








دنيا الرياضة

‏‏‏آرسين فينغر مدرباً لنجوم الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان




متابعة - الرياض الإلكتروني

اختير المدرب الفرنسي آرسين فينجر لتولي مهمة تدريب نجوم ناديي الهلال والنصر في مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن فعاليات موسم الرياض.

حيث سيكون المدير الفني الفرنسي الشهير أرسين فينغر مدرباً للفريق المشكل من لاعبي الهلال والنصر في مواجهة باريس سان جيرمان خلال المباراة التي ستقام على هامش فعاليات موسم الرياض الذي ينطلق أواخر الشهر الجاري.

وسبق أن أعلن تركي آل الشيخ في منتصف الشهر الماضي إقامة مباراة ودية بين نجوم الهلال والنصر من جهة وباريس سان جيرمان الفرنسي بكامل نجومه يتقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي والإسباني سيرجيو راموس والإيطالي ماركو فيراتس مطلع العام الميلادي المقبل.

ويعرف المدرب الفرنسي بأنه أحد أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم، إذ 22 عاماً في قيادة أرسنال اللندني، ونقله ليكون بطلاً للدوري الإنجليزي في أكثر من مناسبة بالإضافة إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا 2005-2006.

وقاد فينغر (71 عاماً) أرسنال إلى الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي 3 مرات، آخرها في موسم 2003-2004 عندما حقق المسابقة برصيد أبيض من الهزائم، كما فاز بكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات ومثلها بطولة الدرع الخيرية.

وعلى الصعيد الشخصي حصل أرسين على جائزة مدرب الموسم في الدوري الإنجليزي 3 مرات، ومدرب العام باختيار هيئة الإذاعة البريطانية، وأفضل مدرب في العالم عام 1998.

واشتهر المدرب الفرنسي بتقديم عدد من اللاعبين الشبّان وتحويلهم إلى نجوم عالميين خلال فترته مع أرسنال وأبرزهم الفرنسي تيري هنري ومواطنه باتريك فييرا والإسباني سيسك فابريغاس وغيرهم من اللاعبين.

وسينطلق موسم الرياض يوم 20 أكتوبر الجاري بمساحة تصل إلى 5.4 مليون متر مربع، و14 منطقة للترفيه ، وأكثر من 7500 فعالية، وممشى بطول 3 كيلومترات، وأكثر من 200 مطعم ومقهى ومتجر، و4 مسارح، وأرينا عالمية، و500 لعبة إلكترونية، و9 استوديوهات عالمية،بالإضافة إلى ملعب غولف و12 ملعب بادل تنس، وأول وأكبر سكاي لوب متنقل في العالم، بطاقة استيعابية تبلغ 40% وأكثر.











الاحتراف: حسم
سقف الرواتب «حضوريّا»




الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

تمسَّك ناديا الهلال والنصر برأيهما السابق حول السقف الأعلى لعقود اللاعبين السعوديين، حيث رفض فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، تحديد سقف أعلى لأجور اللاعبين، فيما طالب مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، بتطبيق نظام “اللعب المالي النظيف” حسبما كشفت عنه لـ “الرياضية” مصادر خاصة. جاء ذلك خلال اجتماع “عن بُعد”، عُقِدَ أمس في حضور ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وجابر حسن، رئيس لجنة الاحتراف، ورؤساء أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وفشلت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في حسم الملف مع الأندية، وأيَّد خالد الدبل، رئيس الاتفاق، مقترح الهلال بفتح سقف الرواتب، مؤكدًا دخول نادي الاتفاق في مفاوضات مع أي لاعب يراه مناسبًا للفريق، في حين غاب صوت الاتحاد والأهلي عن تقديم المقترحات.
ودعت اللجنة الأندية إلى اجتماع “حضوري”، في الأيام المقبلة، للاتفاق على رأي موحد، وإغلاق الملف قبل فترة التسجيل الشتوية المقبلة.








الهلال والفيصلي والأهلي
تعتلي قمة الطائرة


أمس الأول من مواجهة الهلال والهداية ضمن منافسات الجولة الثانية في الدوري الممتاز للكرة الطائرة
التي انتهت بفوز الأول بثلاثة أشواط دون مقابل (المركز الإعلامي ـ اتحاد الطائرة)



عرعر ـ أنور قمقوم

تصدرت فرق الهلال والفيصلي والأهلي الأول للكرة الطائرة المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الممتاز بعد نهاية الجولة الثانية أمس الأول.
ونجح فريق الهلال في تخطي ضيفه الهداية بثلاثة أشواط دون مقابل على أرض الأخير في الدمام، فيما واصل فريق الفيصلي انتصاراته بعد فوزه على النصر بثلاثة أشواط دون مقابل على صالة الأخير في الرياض.
وحقق الأهلي فوزًا سهلًا على ضيفه الابتسام بثلاثة أشواط دون مقابل، فيما فاز فريق الخليج على ضيفه الاتحاد بالنتيجة ذاتها، وفي الدمام تجاوز الوحدة مضيفه الخويلدية بثلاثة أشواط مقابل شوطين، ونجح الترجي في تجاوز ضمك بثلاثة أشواط مقابل شوط على أرض الأخير في أبها.





فينجر.. يواجه PSG بنجوم الرياض
آل الشيخ وقع العقد مع المدرب العالمي الكبير


الرياض سعد الفراج

اختار المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، الفرنسي أرسين فينجر، المدرب العالمي، لتولي قيادة فريق نجوم الهلال والنصر في مواجهة باريس سان جيرمان «PSG»، التي تأتي ضمن فعاليات “موسم الرياض 2”، وتحتضنها العاصمة السعودية في يناير المقبل.
وسيعود مدرب أرسنال الإنجليزي السابق إلى التدريب مؤقتًا للمرة الأولى منذ رحيله عن صفوف “المدفعجية” عام 2018، حيث يشغل حاليًّا منصب مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وكانت هيئة الترفيه السعودية وبدعم مباشر من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة، أعلنت الشهر الماضي عن تنظيم مواجهة بين باريس سان جيرمان الفرنسي بكامل نجومه يتقدمهم الثلاثي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي، ونجوم فريقي الهلال والنصر، على كأس الرياض خلال الأسبوع الثالث من يناير 2022.








الدوخي: جزائية الصين لا تنسى
الدولي السابق يتحدث عن مواجهات التنين قبل موقعة الجوهرة







حوار: حماد الدوسري

واجه الصينيين في مباراتين حاسمتين في التصفيات المونديالية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا، كما شارك في 3 نسخ من الكأس العالمية، كان آخرها 2006 في ألمانيا.
أحمد الدوخي، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأسبق، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن الأخضر السعودي قبل مباراته غدًا أمام الصين على ملعب “الجوهرة” في جدة ضمن الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2022.
وتطرق المدافع، الذي مثَّل أندية الهلال والاتحاد والنصر، إلى أكثر من جانب يخصُّ المنتخب، وكذلك الهلال والنصر.



01
كيف رأيت مستوى المنتخب السعودي في التصفيات المونديالية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022؟

طالما أن النتائج جيدة فهذا هو الأهم بالنسبة للمنتخب السعودي، والمستوى يتحسن مع الوقت، ومن الجيد أن تحصد العلامة الكاملة في مشوارك المونديالي.


02
كيف شاهدت الأخضر في مباراة اليابان التي كسبها بهدف فراس البريكان؟

مباراة قوية جدًا، ظهرت فيها شخصية منتخبنا وتركيزه، ودعم الجمهور السعودي، الذي لم يقصِّر، وأسهم في دعم اللاعبين وتحفيزهم حتى تحقق الفوز.


03
ما تقييمك الفني للمنتخب السعودي في الجولات الثلاث الماضية؟

منتخبنا يحقق نتائج جيدة، ومستمر في الفوز، وكما قلت سابقًا هذا هو المهم، ويعطي دلالة على أن الأداء جيد، ويوجد عمل كبير في الأخضر.


04
ما توقعاتك لمباراة المنتخب السعودي أمام الصين غدًا في الجولة الرابعة من تصفيات المونديال؟

أتمنى أن يستمر الأداء والروح نفسهما، وكذلك الانضباط التكتيكي، وأن تستمر مؤازرة الجماهير مثل المباراة الماضية، وبإذن الله، نصل إلى النقطة 12، ونقترب من التأهل.


05
هل ترى أن وصول المنتخب السعودي إلى النقطة الـ 12 تقربه من التأهل؟

نعم، متى ما نجح الأخضر في حصد النقطة الـ 12 سيقطع نسبة 80 في المئة نحو التأهل.


06
شاركت مع المنتخب السعودي في مباراتين أمام الصين في تصفيات كأس العالم 1998 خسر في واحدة وتعادل في أخرى، حدِّثنا عنهما؟

صحيح. أتذكر أننا كنا الأفضل في المباراتين، وكل المنتخبات هزمناها على الأقل مباراة واحدة، لكن الصين لم نكسبها، وأتذكر في مباراة الرياض أن محمد الدعيع تصدى لركلة جزاء، وخالد مسعد أضاع ركلة جزاء.


07
لعبت مع المنتخب في تصفيات المونديال ثلاث مرات 1998 و2002 و2006، ماذا يعني لك ذلك؟

عاصرت أجيالًا عدة ونجومًا لن تتكرر، ولا يمكن أن أفضل جيلًا على آخر. عاصرت محمد الدعيع وسامي الجابر ومحيسن الجمعان وأحمد جميل والخليوي، رحمه الله، وفهد المهلل وفؤاد أنور وخالد مسعد وإبراهيم ماطر وخميس العويران، رحمه الله، وعبيد الدوسري وحسين عبد الغني ومحمد شليه وخالد التيماوي، ثم نواف التمياط ومحمد الشلهوب ومحمد نور وإبراهيم السويد، ثم رضا تكر وحمد المنتشري وياسر القحطاني، وغيرهم، والتصفيات الأولى التي حضرت فيها كنت في بداية حياتي الرياضية مع نجوم كبار جدًا.


08
كيف تقيّم عمل هيرفي رينارد مدرب الأخضر حتى الآن بعد عامين من التعاقد معه؟

مقنع جدًا، والدليل النتائج، لاعبون منضبطون، شخصية مميزة للمدرب مع اللاعبين، وأثناء المباريات، والتعامل مع كل منتخب بطريقة مختلفة.


09
على صعيد الأندية الهلال والنصر مقبلان على مشاركة آسيوية مهمة.. كيف ترى ذلك؟

متفائلون بتحقيق نتيجة إيجابية للناديين، ووصولهم إلى دور الأربعة، وضمان ممثل سعودي في النهائي الآسيوي.


10
من الأقرب إلى التأهل من وجهة نظرك؟

كلا الفريقين جاهزان، ومستوياتهما متقاربة، ومؤهلان للعبور إلى دور الأربعة.


11
هل الهلال أو النصر قادران على تحقيق الآسيوية؟

دون أدنى شك، وأثق بأن أنديتنا تستطيع تحقيق البطولة.


12
ما الذي ينقص قطبي العاصمة حتى يحقق أي منهما نسخة البطولة الآسيوية الحالية؟

لا ينقصهما شيء سوى الروح، لأن الروح سمة اللاعب السعودي، ومتى ما لعب بالروح لن يخسر أي مباراة، ولا أخشى من أي فريق.


13
كيف ترى أجانب الناديين في الآسيوية؟

هم الأفضل والأجهز، وأعتقد أن الجهاز الفني في الفريقين أقرب وأعرف باحتياجات كل طرف.





الحمدان
يحتج


أمس عبد الله الحمدان لحظة تعرضه للعرقلة
من حارس العراق تصوير: عيسى الدبيسي



احتج عبد الله الحمدان، مهاجم المنتخب السعودي، على عدم احتساب اللبناني محمد عيسى، الحكم، ركلة جزاء له في الشوط الأول بعد أن تعرض للعرقلة من قِبل حارس مرمى المنتخب العراقي..





مواجهات الثلاثاء.. شباك الأخضر لا تهتز
لعب 5.. انتصر في 3.. وتعادل مرتين قبل لقاء الصين


أمس الأول ناصر الدوسري، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يستعد لتسديد الكرة وسط
متابعة أيمن يحيى، زميله في الأخضر، خلال التدريبات استعدادًا للقاء الصين غدًا ضمن الجولة الرابعة
من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)



الرياض ـ حسن الحسن

يستهدف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المحافظة على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي في مباريات أيام الثلاثاء خلال تصفيات مونديال 2022، حين يستضيف نظيره الصيني غدًا في رابع جولات المجموعة الثانية.
وحقق الأخضر أرقامًا مميزة في 5 مواجهات سابقة جرت أيام الثلاثاء، وفقًا لإحصاءات موقع المنتخب السعودي على الإنترنت، من أبرزها أنه منذ تعادله مع اليمن بهدفين لكل منهما لعب أربع مباريات متتالية حقق فيها العلامة الكاملة دون أن تهتز شباكه.
وبدأ الأخضر مباريات الثلاثاء بتعادل سلبي مع فلسطين، ومن ثم فاز على المنتخب ذاته بخماسية نظيفة، وبعدها تغلب على أوزبكستان بثلاثية نظيفة، وأخيرًا كسب نظيره الياباني بهدف دون مقابل. وتصدر صالح الشهري، المهاجم، قائمة هدافي الأخضر في مواجهات الثلاثاء خلال التصفيات، بتسجيله ثلاثة أهداف من أصل 11 هدفًا في خمس مباريات، ويليه سلمان الفرج وسالم الدوسري بواقع هدفين لكل منهما، ومن ثم يأتي أربعة لاعبين سجل كل منهم هدفًا، وهم: هتان باهبري، ياسر الشهراني، علي الحسن، فهد المولد.





الشهري
يطارد 3 هدافين




الرياض ـ الرياضية

يحتاج صالح الشهري، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى تسجيل هدف في مرمى المنتخب الصيني خلال مباراة المنتخبين غدًا، لمعادلة رقم ثلاثة لاعبين سبق لهم هز شباك 6 منتخبات في مباريات رسمية وتجريبية.
ووضع صالح الشهري بصمته التهديفية في مرمى خمسة منتخبات خلال مواجهات سابقة، وهي جامايكا، سنغافورة، فلسطين، فيتنام وعمان، بحسب إحصاءات موقع المنتخب السعودي للإنترنت، وفي حال نجح في إحراز هدف أمام الصين، سيلحق بثلاثة لاعبين سبق لهم التسجيل في 6 منتخبات، وهم: صالح بشير، خالد التيماوي، وفهد المصيبيح.





رينارد يعزل الشهراني
تفادى الإرهاق ببرنامج خاص قبل الصين


أمس ياسر الشهراني، الظهير الأيسر للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يؤدي تدريبات استرجاعية
باستخدام جهاز الدراجة الثابتة ضمن برنامج خاص وضعه الجهاز الفني قبل مواجهة الصين غدًا في
التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 تصوير: محمد المانع



جدة ـ أحمد اللوقان

اكتفى ياسر الشهراني، الظهير الأيسر للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بتدريبات انفرادية أمس بناءً على توجيهات الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب.
وأدى الشهراني تدريبات استرجاعية على جهاز الدراجة الثابتة، وأعقبتها تدريبات الجري الخفيف حول المضمار، في خطوة هدف منها الفرنسي رينارد إلى عدم إجهاده قبل مواجهة الصين غدًا، على أن يعود إلى المشاركة مع زملائه في التدريبات الجماعية اليوم.
يشار إلى أن ياسر الشهراني يعد أكثر لاعبي المنتخب السعودي مشاركة مع الأخضر السعودي في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022، إذ لعب 11 مباراة منها 10 كاملة، فيما شارك لمدة 82 دقيقة في لقاء واحد، ليبلغ إجمالي ظهوره 982 دقيقة.
- نفاد تذاكر المواجهة
أظهرت بيانات موقع “مكاني” الإلكتروني، أمس، نفاد تذاكر مباراة المنتخبين السعودي والصيني المقررة غدًا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة.
وتجاوز البيع أكثر من 50 ألف تذكرة.
ومنح الاتحاد السعودي لكرة القدم مدرجات الواجهة للأفراد، بعد أن كانت المدرجات العلوية مخصصة للعائلات في لقاء اليابان، وتم تخصيص المدرجات أعلى المنصة للعائلات، فيما ستكون نصف مدرجات المنصة الفضية مخصصة للاعبين البدلاء في المنتخبين، تطبيقًا لقرار الاتحاد الآسيوي بشان الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.








أجواء مرحة


ناصر الدوسري لاعب الوسط ترتسم البسمة على محياه
وهو يؤدي تمارين اللياقة تصوير: محمد المانع



طغت أجواء المرح على تحضيرات المنتخب السعودي الأول لكرة القدم استعدادًا للقاء نظيره الصيني غدًا ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ..








»هداف البطولة«.. صراع مشتعل


رديف


47 هدفا شهدتها مباريات البطولة حتى الآن مع نهاية الـدور نصف الـنهائي وتشهد صدارة الـهدافين منافسة قوية بين الثلاثي محمد ديرية (فلـسطين)، ومحمد عبدالمطلـب (الأردن)، ومحمد ناصر (لـبنان)، بينما حل في الوصافة لاعب المنتخب السعودي عبدالله رديف (هدفين)، ولا تزال الفرصة قائمة لعبدالله رديف لخطف لقب هداف البطولة بعد وصول الأخضر لنهائي البطولة.





الشهراني والفرج.. يستمران أمام التنين




يتجدد الـلـقاء بين الأخضر الـسعودي والأحمر الـصيني، مساء الـغد، عندما يلـتقيان في الجولـة الـرابعة من الـتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ، وكانت المواجهة الأخيرة التي جمعت المنتخبين تعود إلـى عام 2015 عندما تلاقى المنتخبان في كأس آسيا 2015 .

ولـم يتبق من اللاعبين الذين شاركوا في تلك المواجهة من صفوف الأخضر سوى لاعبين فقط، وهما سلمان الفرج وياسر الشهراني، فيما يغيب 11 لاعبا ظهروا في تلك المباراة عن مواجهة الغد لأسباب مختلفة.








‏فينغر مدرباً لنجوم الهلال والنصر أمام «سان جيرمان»


المدرب الفرنسي آرسين فينغر - أرشيفية (أ.ف.ب)


الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

اختارت هيئة الترفيه السعودية، اليوم (الأحد)، المدرب الفرنسي آرسين فينغر لتدريب نجوم فريق الهلال والنصر لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي على «كأس موسم الرياض».

كان تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه أعلن الشهر الماضي عن إقامة مواجهة تجمع نجوم الهلال والنصر في فريق واحد ضد باريس سان جيرمان في يناير (كانون الثاني) المقبل، بحضور الفريق الفرنسي بكامل نجومه إلى العاصمة السعودية الرياض.

وخطف باريس الأنظار هذا الصيف بتعاقده مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قادماً من برشلونة الإسباني في واحدة من أعظم الصفقات عبر تاريخه، لينضم للبرازيلي نيمار والفرنسي مبابي.

وتترقب الجماهير الرياضية السعودية هوية الفريق الذي سيجمع نجوم قطبي العاصمة الرياض تحت شعار واحد، حيث يضم الهلال والنصر أبرز الأسماء في كرة القدم السعودية.

ونجح الهلال هذا الصيف في التعاقد مع البرازيلي ماثيوس بيريرا، بالإضافة للمالي موسى ماريغا لينضما إلى الأسماء السابقة غوميز وكاريلو وسالم الدوسري وسلمان الفرج، فيما تعاقد النصر مع البرازيلي تاليسكا والكاميروني أبو بكر فينسنت والبرازيلي أنسيلموا والأوزبكي ماشاريبوف، لينضما إلى المغربي عبد الرزاق حمد الله وعبد الفتاح عسيري وعلي الحسن.








  #2  
قديم 11/10/2021, 08:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,773
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #3  
قديم 11/10/2021, 08:20 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 17/02/2011
المكان: منطقة عسير - ابها
مشاركات: 817
مشكوريييييييين وبالتوفيق للاخضر غدا والهلال في مهمته الاسيويه
  #4  
قديم 11/10/2021, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ غازي الحبردي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/08/2008
المكان: & البكــ ـــيريــ ـــه &
مشاركات: 7,165
يعطيكم العافيه على نقل الأخبار وبالتوفيق لمنتخبنا وزعيمنا
  #5  
قديم 11/10/2021, 09:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,064

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #6  
قديم 11/10/2021, 10:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,889
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #7  
قديم 11/10/2021, 02:17 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 19,101
مشكورين على النقل وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #8  
قديم 11/10/2021, 03:30 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 7,015
شكرا لنقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #9  
قديم 11/10/2021, 04:41 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 31,005
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي








" تحصنت بذي العزة والجبروت واعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحي الذي لا يموت
اللهم اصرف عنا الوباء، وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك إنك على كل شئ قدير"
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:09 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube