#1  
قديم 13/09/2021, 10:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,719
Post أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 6 / 2 / 1443 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








اليوم الاثنين في افتتاح دور الـ(16) بدوري أبطال آسيا
الزعيم الآسيوي يواجه استقلال طهران وعينه على دور الثمانية


من لقاء سابق


«الجزيرة» - عمار العمار:

ضمن لقاءات دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم يخوض الممثل الدائم للكرة السعودية الهلال مساء اليوم الاثنين مواجهة صعبة ستكون افتتاحاً لهذا الدور وستجمعه مع الفريق الإيراني الاستقلال في المواجهة التي ستقام على استاد زعبيل بنادي الوصل الإماراتي في تمام الساعة 8.00..

الزعيم الهلالي يخوض المباراة بعد تأهله الصعب للغاية عن المجموعة كأفضل الثواني بعد خسارته أمام أهلي دبي ليتمسك بالأمل في استعادة لقبه الذي حققه عام 2019 ولمواصلة الهيمنة الآسيوية على البطولات، ولم تكن استعدادات الفريق بتلك الصورة بسبب تأخر انضمام لاعبيه الدوليين إلا أن الرغبة ستكون كبيرة في هذه المواجهة لخطف البطاقة المؤهلة لدور الثمانية بفضل تكامل الصفوف تقريباً عدا غياب للثنائي عطيف للإصابة وكنو للإيقاف، وسيلعب الفريق الأزرق بحذر بعض الشيء والتركيز على الجوانب الدفاعية تحسباً للمرتدات الإيرانية والكرات الطويلة كالعادة، ويبرز في صفوف الأزرق الهلالي عدداً من النجوم الدوليين يتقدمهم سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني وكذلك البريك والبليهي مع الرباعي الأجنبي قوميز هداف وأفضل لاعب نسخة 2019 وجانغ الكوري وبيريرا وكذلك موسى ماريقا، ويتوقع أن يلعب الهلال بطريقة 4/2/3/1، في المقابل الفريق الإيراني تأهل عن المجموعة الثالثة ويمتلك عدداً من النجوم الدوليين ويأمل في الفوز للوصول لدور الثمانية.





الشهري: انتصارات الأخضر منحتنا دافعا كبيرا.. وجاهزون للمواجهة
جارديم: مقتنع بطريقة لعبي لأنها الأفضل.. همنا مواصلة تحقيق أهدافنا


جارديم والشهري يتحدثان عن مواجهة الليلة


«الجزيرة» - طارق العبودي:

وصف البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال مواجهة الليلة أمام الاستقلال الإيراني بالمهمة جدا والصعبة في ذات الوقت .. وقال في المؤتمر الصحافي التقديمي: بلاشك فإن هذه المباراة تعد صعبة لكونها أمام فريق قوي، ونحن من خلالها نسعى لمواصلة تحقيق أهدافنا المرسومة ومن بينها بالتأكيد المنافسة على كل البطولات.

وأضاف عملنا بكل جد على الاستعداد الجيد خلال فترة توقف المنافسات رغم افتقادنا لعدد كبير جدا من العناصر الذين كانوا في مهام وطنية مع المنتخبات، ولعبنا بالبدلاء مباراة ودية قوية أمام الكويت الكويتي لإبقائهم في أجواء المباريات، ولدي فريق قوي يمتلك نجوما كبارا، وقد كان لمشاركة الدوليين في المباريات الماضية أثر كبير، وسنعمل اليوم على تحقيق الفوز.

وعن طريقة اللعب التي اعتمدها مع الفريق منذ استلامه مهام التدريب قال: سمعت كثيراً أحاديث حول طريقتي وتغييرها عن السنوات الماضية، ولكن نحن نعمل على نقاط قوة كثيرة من بينها كيف نحافظ على الكرة والهجوم بطرق مختلفة مع عدم إغفال استعادة الكرة بشكل سريع دون قبول الهجمات المرتدة، ونعمل أنا وطاقمي المساعد مع جميع اللاعبين للوصول إلى توليفة وتكتيك مناسب بغض النظر عن الأسماء التي تشارك.

الشهري: جاهزون للمواجهة وانتصارات الأخضر منحتنا دافعا كبيرا

في حين أكد المهاجم الدولي صالح الشهري في ذات المؤتمر أنه وزملاءه جاهزون تماما للمواجهة ويعيشون وسط معنويات مرتفعة بسبب الانتصارين المتتاليين للأخضر في التصفيات الآسيوية، مشيرا إلى أن أهمية اللقاء وقوة الفريق المنافس تحتم عليهم الظهور بالمظهر اللائق وتقديم كل مالديهم من أجل الفوز والانتقال للدور ربع النهائي.

فرهاد مجيدي: سنواجه أفضل فريق سعودي

من جانبه وصف فرهاد مجيدي المدير الفني لفريق الاستقلال، منافسه الهلال بالفريق الذي يقدم كرة متطورة ويمتلك نجوما كبارا جعلت منه أفضل فريق في السعودية.. وقال في حديثه ماقبل المواجهة: نعاني من بعض المشاكل الفنية لكن نعد جماهيرنا بأن نكون ندا قويا وأن نلعب للفوز بشعار «الروح» التي تميزنا عن منافسنا!.








ابن نافل تحدث مع اللاعبين.. وجارديم وقف على جاهزيتهم
الهلال ينهي تحضيراته لبطل إيران بمران فني


عدد من لاعبي الهلال يؤدون تدريبات لياقية


«الجزيرة» - طارق العبودي:

أنهى فريق الهلال تحضيراته لمواجهة فريق الاستقلال الإيراني الليلة من خلال الحصة التدريبية الأخيرة التي أقيمت في ملعب نادي الوصل بزعبيل «ملعب المباراة»، وتركزت الحصة على النواحي الفنية والبدنية مع مناورة كروية على جزء من مساحة الملعب خصصها جارديم لتطبيق بعض الجمل الفنية التي طلب من اللاعبين تنفيذها أمام الفريق الايراني، ووقف على جاهزية العناصر الذين سيبدأ بهم.

وتابع الحصة التدريبة الأخيرة رئيس مجلس إدارة نادي الهلال فهد بن نافل الذي تحدث مع اللاعبين مؤكدا ثقته وكل الهلاليين في قدراتهم وإمكاناتهم، ومشددا على أهمية المباراة والفوز بها.

وفي شأن ذي صلة تقرر في الاجتماع الفني الخاص بالمباراة أن يرتدي الهلال الطاقم الثاني باعتباره «ضيفا» فيما سيرتدي الفريق الإيراني القمصان والشورتات البيضاء.





يخوض مباراته رقم 184
الزعيم الآسيوي في مهمة البحث عن رابع لقب بدوري الأبطال


الهلال يبحث عن بطولة دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة


«الجزيرة» - عمار العمار:

الزعيم الآسيوي وصاحب البطولات السبع الآسيوية ومتصدر أندية آسيا طولاً وعرضاً ببطولاته الآسيوية الثلاث بدوري أبطال آسيا والفريق الأكثر حضوراً في المنافسة والأكثر حضوراً في النهائيات، ومشرف الكرة السعودية في كافة المحافل الخارجية، الفريق الهلالي حامل لواء الكرة السعودية على الدوام والذي حمل على عاتقه سمعة الكرة السعودية ليصل بها إلى القمة يخوض مساء اليوم واحدة من أهم وأصعب مبارياته الآسيوية في دوري أبطال آسيا أمام الفريق الإيراني استقلال طهران.

التاريخ الهلالي في البطولات الآسيوية كبير ولا يمكن مقارنته مع أي فريق في القارة الآسيوية، وسيكمل مساء اليوم مشاركته رقم 23 بدوري أبطال آسيا نال معها ثلاثة ألقاب كأكثر الأندية حصولاً على اللقب مناصفة مع بوهانج الكوري.

سجل المشاركات الهلالية بدأ من العام 1987 وحينها خسر اللقب وعاود في العام 1988 وحينها انسحب من النهائي بسبب انضمام لاعبيه الدوليين للمنتخب ليعود في نسخة 1992 ويحقق اللقب الأول للفرق السعودية وتوالت بعدها المشاركات الهلالية لتصل إلى 23 مشاركة حقق اللقب خلالها نسختي 2000 و 2019.

الفريق الهلالي أمام الفرق الإيراني يتفوق وأمام خصمه اليوم الاستقلال يتفوق، وبحول الله سيتفوق اليوم ليحط رحاله في دور الثمانية، فسبق أن التقى الهلال بالاستقلال في 11 مواجهة سابقة خلت من أي تعادل نال الهلال نصيبه من الفوز في 6 مباريات فيما فاز الاستقلال 5 مباريات، وعلى مستوى مواجهة الهلال للفرق الإيراني البالغ عددها 10 أندية بدأت بالاستقلال 1991 وانتهت بشاهر خودرو 2020، التقى بها الهلال 43 مرة ويتفوق الزعيم بفارق 3 انتصارات حين فاز الزعيم الآسيوي في 18 مباراة مقابل فوز فرق إيران 15 مرة.

وتحمل مباراة اليوم رقم 184 في تاريخ دوري أبطال آسيا ضمت مباراة انسحب منها الهلال أمام يوميري اليابان 1988 في النهائي وكذلك مباراة أُجبر على الانسحاب أمام شباب أهلي دبي عام 2020 بسبب كورونا.





صح لسانك


* الهلال يواجه الاستقلال (عنوان صحفي)

-البطولة المفضلة





فواصل


- مباراة الهلال الآسيوية أمام الاستقلال الإيراني منعطف خطير ومهم في مسيرة كبير آسيا نحو استعادة اللقب القاري.

فالفريق الإيراني هو أقوى الفرق في هذه المرحلة وإذا تجاوزه الهلال فستكون المواجهات القادمة أسهل، بالنسبة له.

ودوماً كعب الهلال عالي على الفرق الإيرانية.

* * *

- أرضية ملعب الجوهرة ليست على ما يرام.

فبعد الإغلاق الطويل منذ الموسم الماضي للصيانة وإصلاح الزراعة والأرضية ظهرت بهذا الشكل المشوه المليء بالبقع. ويشكر سمو وزير الرياضة الذي يحرص دوماً على تجهيز الملاعب وظهورها بأفضل شكل، ولكن للأسف أن الواقع أحياناً يظهر دون التوقعات.





القانون الرياضي
هل عندك رابط المباراة ؟




المحامي/ يعقوب المطير

نعم أكثر سؤال قد تسمعه هذه الأيام لدينا وبشكل مكثف في الأوساط الرياضية، وخصوصاً بعد المعاناة الكبيرة التي تعرضت لها الجماهير السعودية بمشاهدة مباراة المنتخب السعودي والمنتخب العماني يوم الثلاثاء الماضي عبر روابط في مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من عدم قانونية وشرعية الروابط بسبب انتهاكها وخرقها الواضح لحقوق النقل التلفزيوني وحقوق الملكية الفكرية، ولكن هناك شخص أرسل لي عدد المشاهدات لبعض من الروابط التي نقلت هذه المباراة، فقد رأيت أرقاماً فلكية لرابطين فقط؛ الرابط الأول وصل عدد المشاهدات إلى أكثر من مليون شخص يتابع المباراة عن طريقه، بينما الرابط الثاني وصلت عدد المشاهدات فيه إلى نصف مليون شخص، وهذه أرقام كبيرة ربما قنوات فضائية رسمية قد لا تصل إلى تلك الأرقام الفلكية في مشاهدة على مدى شهر وليس على مستوى مباراة لا تزيد عن ( 90 دقيقة )، وهذه دلالة صريحة على عدم رضا الشارع الرياضي السعودي على أداء وخدمات القناة الناقلة ومالكة حقوق النقل التلفزيوني، وبالتالي ينبغي على القناة الناقلة التي قدمت بياناً رسمياً في اليوم التالي أن تقترب أكثر إلى الجمهور بصفته المستفيد والمستهلك الذي سوف يشتري ويحصل على هذا المنتج ولكن بشرط تقديمه بخدمة أفضل وجودة عالية وبرامج رياضية متنوعة حتى ينال على رضا العميل (المستفيد والمستهلك) على هذا المنتج، نعم هناك أخطاء واضحة، والاعتراف بها جزء من حل ومعالجة المشكلة، طالما أن الجمهور سوف يقوم بشراء الاشتراك مقابل المشاهدة للمباريات، مع توفر مركز أو منصة تواصل لخدمة العملاء والرد عليهم وحل الإشكاليات التي قد يواجهها المشتركون، منهم من اشترى جهاز استقبال القنوات للقناة الناقلة «الرسيفر الخاص بها»، ولكن لسوء الحظ لم يتمكن من مشاهدة المباراة المراد مشاهدتها «السعودية وعمان» ومنهم من قام بإعادة جهاز الاستقبال «الرسيفر» واسترجاع المبلغ المدفوع.

الجمهور السعودي بكافة ميوله وانتماءاته سوف يترقب اليوم وغداً مباراتي ممثلي المملكة العربية السعودية في دوري أبطال آسيا «الهلال والنصر» ضمن مباريات دور الـ(16) وكلا المباراتان خارج أرضهما، الأول الهلال سوف يلعب أمام الاستقلال الإيراني اليوم الاثنين في دبي بدون جماهير، والثاني النصر سوف يواجه تراكتور الإيراني في الدوحة بدون جماهير غداً الثلاثاء، فكيف سوف تشاهدها الجماهير الرياضية، هل عبر القناة الناقلة وبعد وصلها صوت المستهلك وقامت بتلبية النداء والتجاوب معه، أو مثل ما هو متداول هذه الأيام عبر الروابط غير القانونية !.








طموحات «الزعيم» على محك الاستقلال




المدينة المنورة - خالد الحربي

يخوض الهلال مباراة حاسمة في محاولته لقطع شوط كبير نحو التأهل إلى ربع نهائي أبطال آسيا عندما يواجه استقلال طهران الإيراني، مساء اليوم الاثنين على استاد نادي الوصل بدبي في دور الـ16، وتبدأ المواجهة الساعة 8:00 مساءً. إذا ما أراد الهلال مواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب عليه أن يحقق الفوز في هذا اللقاء، وهو ما يبدو غير مستحيل، بالنظر إلى الفوارق الفنية بين الفريقين فإنها متشابهة.

الهلال استطاع الوصول لهذا اللقاء بعد أن جاء في وصافة الترتيب في المجموعة الأولى، وجمع 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وخسارتين. حاول مدرب الهلال البرتغالي ليوناردو جارديم خلال اللقاءات الأخيرة في الوصول إلى تجانس كبير داخل القائمة بعد الاستقطابات الأخيرة، ليس أمام المدرب البرتغالي ‏في لقاء الليلة إلا اللعب بكامل العناصر الأساسية، ودخول اللقاء بأسلوب هجومي بحثاً عن هدف باكر يصعب المهمة على المنافس، وفي الوقت ذاته عدم إغفال المناطق الدفاعية وإغلاقها أمام مهاجمي الاستقلال الإيراني، ويغيب لاعب الوسط عبدالله عطيف بداعي الإصابة. واختار جارديم الرباعي الأجنبي للمشاركة وهم: المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، ولاعب الوسط البرازيلي ماثيوس بيريرا، والمهاجمان الفرنسي بافيتمبي غوميز، والمالي موسى ماريغا، ومن أبرز الأسماء المحلية حارس المرمى عبدالله المعيوف، والمدافع ياسر الشهراني، وثنائي الوسط سلمان الفرج وسالم الدوسري.

في المقابل، يبحث لاعبو استقلال طهران الإيراني عن الفوز ووضع قدم في الدور المقبل، ووصل الفريق الإيراني لهذا اللقاء بعد أن جاء في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين وخسارة واحدة، ويدرك مدرب استقلال طهران فرهاد مجيدي مدى صعوبة المباراة، خاصة أن الهلال السعودي يطمح للفوز ومواصلة المشوار نحو نهائي البطولة، وفي الوقت ذاته يعرف المدرب الإيراني قوة المنافس وما يملكه من عناصر قادرة على حسم المواجهة في أي وقت من عمر اللقاء، ومن أهم الأسماء لدى المدرب حارس المرمى سيد حسيني، والمهاجمان مهدي قائدي، والمالي شيخ دياباتي.





‏‏‏الهلال في ثمن النهائي القاري للمرة الـ11


تتويج الهلال بلقب 2019


الرياض - عيسى الروقي

تقرر دور الثمن نهائي لدوري أبطال آسيا لأول مرة عام 2009 بعد عدد من التغيرات التي طالت نظام البطولة الآسيوية في ذلك العام، ويعتبر كبير آسيا الهلال هو أكثر الفرق وصولاً لدور الستة عشر من غرب القارة، حيث حضر الزعيم 10 مرات سابقة في هذا الدور، واستطاع الهلال تجاوز دور الستة عشر والوصول لدور الربع نهائي 6 مرات، فيما خرج من دور الـ16 في 4 مناسبات.

وخلال مشاركاته السابقة خسر الهلال أمام أم صلال بركلات الترجيح في نسخة 2009، وانتصر في 2010 على بونديكور بثلاثة أهداف من دون مقابل، وخسر أمام الاتحاد 2011 بثلاثة أهداف مقابل هدف، وانتصر على بني ياس بسباعية في 2012.

وفي نسخة 2013 أصبح دور الثمن نهائي من مباراتين، حيث خسر الهلال أمام لخويا ذهاباً بهدف من دون مقابل، وتعادل إياباً بهدفين لكلاً منهما، واستطاع الزعيم أن يتفوق على بونديكور الأوزبكي عام 2014 ذهاباً بهدف من دون مقابل، وإياباً بثلاثة أهداف من دون مقابل، وفي 2015 خسر الهلال أمام بيروزي بهدف من دون مقابل ذهاباً، وتفوق إياباً بثلاثة أهداف للا شيء.

وفي نسخة 2016 خرج الهلال بعد أن تعادل سلباً مع لوكوموتيف الأوزبكي في الرياض، وخسر في طاشقند بهدفين لهدف، ونجح كبير آسيا من تجاوز دور الـ16 في نسخة 2017 بعد أن كسب الاستقلال الإيراني ذهاباً في مسقط، وإياباً في الدوحة بالنتيجة نفسها، هدفان مقابل هدف، ونجح الزعيم في كسب الأهلي السعودي في نسخة 2019 ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدفين، ثم خسر إياباً 1-0، وأعلن تأهله لدور ربع النهائي. وفي النسخة الحالية يحضر الهلال في هذا الدور للمرة الحادية عشرة في تاريخه من أصل 13 نسخة أقيم فيها دور الثمن النهائي، إذ سيلاقي يوم الاثنين نظيره الاستقلال الإيراني في ملعب زعبيل في مدينة دبي.





‏‏‏تغييرات كبيرة في قائمة الاستقلال


الرياض - عيسى الروقي

شهدت قائمة الاستقلال الذي يلتقي الهلال اليوم ضمن مباريات دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا 2021 تغييرات كبيرة على المستوى العناصري، حيث رحل عن الفريق 7 لاعبين شاركوا في دور المجموعات، هم: رشيد مظاهري، ومحمد نادري، ومحمد داشنكر، وفرشيد إسماعيلي، ومهدي قائدي، ومسعود ريجي، وشيخ دياباتي.

واستطاعت إدارة الاستقلال تعزيز صفوفها بتسعة صفقات جديدة وهم: حسين زادة، وزبير نيكو نفاس، وأراش ريز أفاند، وعارف أقاسي، وعلي رضائي، وأبو الفضل جلالي، ومحمد آزادي، وجعفر سلماني، وأمين قاسمي.

وبالمقارنة بين الهلال والاستقلال في دور المجموعات فقد تفوق الاستقلال دفاعياً وهجومياً، حيث استطاع الاستقلال تسجيل 14 هدفاً في 6 مباريات، وفي المقابل سجل الهلال 11 هدفاً خلال الدور نفسه، وتلقت شباك الأزرق الإيراني 8 أهداف خلال دور المجموعات، فيما تلقت الشباك الهلالية 9 أهداف.





‏‏‏فرهاد مجيدي: قادرون على الفوز




الرياض - خالد العمار

أكد مدرب استقلال الإيراني فرهاد مجيدي أن فريقه سيواجه الهلال الذي يعتبر خصماً قوياً ومنافساً في البطولة الآسيوية، موضحاً أنه قام بتحليل مباريات الهلال ومعرفة جوانب القوة والضعف فيه، وقال: «استقلال فريق قوي وقادر علي هزيمة «الهلال» في المباراة المقبلة في دوري أبطال آسيا، ‏الهلال خصم قوي وعريق في آسيا لكن لدينا القدرة علي تجاوز الهلال والتأهل إلي مرحلة ربع نهائي دوري أبطال آسيا، لدينا فريق له تاريخ طويل في اللعب، وهو فريق معروف في آسيا».

وأضاف: «قمت بتحليل الهلال عدة مرات، وأنا متأكد من أننا إذا أظهرنا قدراتنا يمكننا هزيمة الهلال، والتقدم إلى المرحلة المقبلة من المنافسة، وهذا ما سنعمل عليه في مواجهتنا المقبلة أمام فريق الهلال».





‏‏‏اجتماع يجهز الهلال لموقعة الاستقلال


الرياض - خالد العمار

أغلق فريق الهلال تدريباته في ملعب نادي الوصل الإماراتي تأهبا لمواجهة استقلال طهران في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، وشهدت تدريبات الفريق متابعة رئيس النادي الأستاد فهد بن نافل والمشرف على كرة القدم فهد المفرج، وأجرى الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي جارديم اجتماعا خاصا باللاعبين قبل انطلاق التدريبات طالب فيه اللاعبين بالتركيز في المباراة والظفر بالفوز، وتنوعت التدريبات بين فنية وتكتيكية متنوعة اختتمت بمناورة على جزء من مساحة الملعب شهدت مشاركة قائد الفريق سلمان الفرج، واعتمد المدرب جارديم على اللاعب محمد جحفلي ومصعب الجوير في التدريبات بمركز المحور إلى جانب الفرج، ومن المرجح أن يبدأ بجحفلي إلى جانب سلمان الفرج لتعويض غياب عبدالله عطيف ومحمد كنو، وبخط دفاعي مكون من الكوري هيون سو وعلي البليهي وياسر الشهراني ومحمد البريك.

من جانبه قرر الاتحاد الآسيوي تكليف طاقم تحكيم صيني دولي للقاء الهلال السعودي والاستقلال الإيراني بقيادة الحكم فو مينج، وستنطلق المواجهة بين الفريقين مساء اليوم الاثنين الساعة السابعة مساء.





جارديم: لدينا حلول كثيرة لتحقيق الفوز


جارديم


الرياض - خالد العمار

أكد مدرب الهلال البرتغالي ليوناردو جارديم في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الهلال والاستقلال الإيراني في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، أن مواجهة فريقه أمام الاستقلال ستكون صعبة، ‏وقال:

"مواجهتنا أمام الاستقلال مهمة لتحقيق أهدافنا بالمنافسة على كل البطولات، وفترة التوقف كانت مهمة لتجهيز الفريق، وخضنا خلالها مباراة ودية للبقاء في جو المباريات، وإعداد الفريق بالشكل الأمثل والصورة الأفضل".

وأضاف: "سمعت كثيراً حول طريقتي مع الهلال وتغيرها عن السنوات الماضية، ولكن نحن نعمل على نقاط قوة كثيرة من بينها، كيف نحافظ على الكرة والهجوم بطرق مختلفة، مع عدم إغفال استعادة الكرة بشكل سريع من دون قبول الهجمات المرتدة، وكذلك التوليف بين اللاعبين والتكتيك المناسب، و‏ما يهمني هو الاستحواذ وكيفية تحرك اللاعبين داخل الملعب، وسيكون لدينا حلول كثيرة متى ما استحوذنا على الكرة وأغلقنا المساحات".

من جانبه قال مهاجم الهلال صالح الشهري: "مواجهتنا أمام الاستقلال مهمة، وسنعمل على تحقيق الفوز وتقديم كل ما نملك من أجل التأهل وإسعاد جماهيرنا، الفوز مع المنتخب في اللقاءين أعطانا دافعاً إيجابياً لمواصلة النتائج الإيجابية مع الهلال في دوري أبطال آسيا، والعبور إلى الدور ربع النهائي في البطولة الآسيوية".





رؤية هلالية تستهدف الأفضلية في آسيا والشرق الأوسط
تقرير الهلال.. نموذج لعمل إداري مختلف ومتفرد في الرياضة السعودية




الرياض - سلطان السيف

نشر الحساب الرسمي للهلال على موقع التواصل الاجتماعي والتدوين القصير "تويتر" التقرير السنوي للنادي عن العام 2020 - 2021 وهي ليست المرة التي يظهر فيها هذا التقرير للملأ لتسليط الضوء على جوانب العمل الإداري والرياضي والمالي بجوانبه كافة.

التقرير الذي جاء في 97 صفحة كان متكاملاً ولم يترك شاردة ولا واردة، بدءا بلمحة تاريخية عن قصة التأسيس على شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد، ومروراً بالوقت الحاضر وانتهاء بمستهدفات العمل الإداري والمالي والأنشطة الرياضة في مختلف الألعاب والرياضات والفئات العمرية.

بدأ التقرير بكلمة لرئيس النادي فهد بن نافل الذي وصف العام الفائت بأنه "سنة عنوانها الذهب" ثم توالت الصفحات مستعرضة بطولات النادي الـ64 في الموسم الماضي في مختلف الألعاب الرياضية والدرجات، ومن ثم شرح رؤية النادي ورسالته، إذ يطمح النادي بأن يكون الأفضل محلياً وآسيويا وعلى مستوى الشرق الأوسط، قبل أن يستعرض التقرير استراتيجية النادي في سبيل تحقيق أهدافه وتحويل رؤيته إلى واقع ملموس وهو الواقع الذي يُستمد من التفوق الرياضي، التميز المؤسسي، المسؤولية الاجتماعية، والاستدامة المالية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية بواسطة الممكنات الرئيسة وهي التحول الرقمي، تعزيز التواصل مع المشجعين، فريق عمل مميز واحترافي، بجانب بناء الشراكات محلياً ودولياً.

واستعرض التقرير الأهداف المستقبلية وأبرز التحديات التي تواجه النادي، في حين كان واضحاً حرص إدارة النادي الكبير على وضع مؤشرات أداء رئيسة واضحة وقابلة للقياس تشمل الجانب الرياضي، والجانب الإداري، والجانب المالي والتسويقي، والمسؤولية الاجتماعية، مع وضع خط أساس ووحدة للقياس والوضع الراهن وتحديد المستهدفات في موسم 2024 - 2025.

التقرير كشف أيضاً عن الهيكل التنظيمي للنادي، والارتباط التنظيمي لكل وحدة وقسم إداري داخل النادي، إذ ترتبط إدارة المراجعة الداخلية بشكل مباشر برئيس النادي، فيما ترتبط شركة الهلال الاستثمارية بمجلس الإدارة ما يعطي دلالة على الأهمية القصوى لإدارة المراجعة الداخلية والتي تلعب دوراً كبيراً في التدقيق المالي وتعزيز دور مبادئ الحوكمة بجانب ارتباط الذراع الاستثماري للنادي بمجلس الإدارة، فيما تتوزع مهام مجلس الإدارة على هذه الإدارات والوحدات كلاً حسب طبيعة تخصصه.

التقرير احتوى على استعراض مفصل لمختلف فرق النادي والألعاب الجماعية والفردية وشمل أسماء كل اللاعبين الذين يمثلون النادي علاوة على ما أنجزه النادي في العام الماضي من تعاقدات في مختلف الألعاب والدرجات.

لا يمكن لكل مطلع حصيف إلا أن يرفع القبعة لإدارة الهلال على هذا العمل الكبير والمتكامل والشفافية الرائعة بتقديم كل ما يخص النادي الكبير ووضعه في أيدي الجماهير "الزرقاء" والمتابعين كافة، ليبرهن الهلال مجدداً على أنه النادي السعودي الأول إدارياً ورياضياً ومالياً فضلاً عن ريادته في المسؤولية الاجتماعية.

يحق لكل منتم ومحب للهلال الفخر بهذا النوع من العمل وبهذه العقلية الفريدة في الرياضة السعودية، إذ يخطو النادي الجماهيري الكبير خطوات كبرى ومتسارعة ليقدم نفسه كأكثر الأندية السعودية جاهزية لدخول مرحلة التخصيص، فهو يقف في منطقة مختلفة عن أقرانه من الأندية الأمر الذي يمكنه أكثر من غيره من تحقيق رؤيته بأن يكون النادي الأول في الشرق الأوسط وآسيا من مختلف الجوانب وليس فريق كرة القدم فحسب.

المؤكد أن ما قدمته إدارة الهلال يمكن أن تبني عليه وزارة الرياضة ليكون نموذجاً ومرجعاً لبقية الأندية في تعاملها وإفصاحاتها وتقاريرها السنوية، إذ يمكن القول إن التقرير هو أشبه بالتقارير السنوية لمجالس إدارة الشركات ذات المكانة المرموقة في مختلف المجالات، بالنظر إلى شمولية التقرير ووضوح محتوياته التي تشكل أهمية كبرى لكل أصحاب المصلحة والأطراف ذات العلاقة والمهتمين بالنادي فضلاً عن محبيه وجماهيره.








في الشباك


• يلعب بطل الدوري الاستثنائي لنسختين متتاليتين الهلال اليوم لقاءً آسيوياً مهماً في دور الستة عشر أمام الاستقلال الإيراني، وهو لقاء خروج المغلوب، وليس فيه مجال تعويض للخاسر، بينما المنتصر سيتأهل لدور الثمانية في البطولة القارية.

• الاستقلال الإيراني يصنف على أنه من أقوى الفرق في القارة، ووصل لهذه المباراة متصدراً لمجموعته، بينما تأهل الهلال في اللحظات الأخيرة من التصفيات السابقة.

• البحث عن الانتصار بدايته احترام الخصم وإدراك حجم قوته الفنية، والإضافات التي طرأت عليه عناصرياً وزادت من قوته وجعلته نداً قوياً للهلال، الذي إن كان في يومه ووفق جارديم في التعامل مع المباراة فسيكون له حضور مشرف كالعادة.

• طلب الهلال نقل مبارياته من ملعب الملك فهد إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد، يبدو الحل الوحيد لتجاوز قرار وزارة الرياضة غير المنصف لأغلبية الأندية في أمر مكافأة الحضور الجماهيري.

صياد





قول على قول



حسين الحبشي

* ننتظر عبور الاستقلال.
- الله يستر يا بوعلي!





دنيا الرياضة

‏‏‏سلبية مسحة كورونا لجميع أفراد بعثة الهلال




متابعة - الرياض الإلكتروني

تلقت بعثة الهلال اليوم الأحد خطاباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يفيد بسلبية المسحة الطبية التي خضع لها جميع لاعبي الفريق فور وصولهم إلى دبي للتأكد من سلامتهم من فيروس كوفيد-19.

من جهةٍ أخرى يواجه الزعيم مساء يوم غدٍ الاثنين نادي الاستقلال الإيراني على ملعب زعبيل بنادي الوصل الإماراتي، وذلك ضمن دور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2021.

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال قد وصلت دبي مساء أمس على متن طائرة خاصة، حيث أدى الفريق حصة تدريبية بالرياض قبل التوجه إلى دبي.

ويغيب عن الفريق الهلالي في مباراة الغد كل من عبدالله عطيف بسبب الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب، ومحمد كنو لتراكم البطاقات.








جارديم يؤجل
بديل عطيف


أمس سالم وهيون والمعيوف والشهراني والمفرج والجوير ومد الله والحمدان واليامي والوطيان
والشهري لاعبي الهلال في صورة جماعية بعد نهاية التدريب في زعبيل, في مدينة دبي الإمارتية,
قبل مواجهة الاستقلال اليوم في دور الـ16 الآسيوي. المركز الإعلامي - الهلال)



دبي - حمد الصويلحي

أبلغت “الرياضية” مصادر مطلعة، أن البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أرجأ اختيار التشكيلة الأساسية التي سيعتمدها أمام استقلال طهران الإيراني إلى الاجتماع الفني الذي سيعقده قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بين الفريقين، اليوم.
وتجرى المباراة على ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.
وطبقًا للمصادر ذاتها، فإن جارديم يفاضل بين الثنائي محمد جحفلي، وناصر الدوسري، للزج بأحدهما أساسيًّا لسد النقص في مركز المحور الذي يعاني من غياب عبد الله عطيف، المصاب، ومحمد كنو، الموقوف لتراكم البطاقات.ورجحت المصادر ذاتها، مشاركة ناصر الدوسري أساسيًّا، على أن يكون جحفلي على مقاعد البدلاء.








فض اشتباك
الطرفان تقاسما 10 انتصارات.. وفارق الهدف الواحد يحسم المواجهات


جدة ـ محمود وهبي

شهدت المواجهات المباشرة التي جمعت فريق الهلال الأول لكرة القدم مع استقلال، في دوري أبطال آسيا بمسماه القديم والجديد، صراعًا صاخبًا وتقاربًا كبيرًا في النتائج، حيث تقاسم الفريقان الانتصارات في 10 مواجهات بواقع 5 لكل منهما، دون أن ينجح أي طرف بالتغلب على الآخر بفارق أكثر من هدف. وعلى الرغم من هذا التقارب، كان الهلال المستفيد الأكبر من انتصاراته على استقلال، فهو تُوّج باثنيْن من ألقابه الثلاثة في نسخ تجاوز فيها خصمه الإيراني، حيث هزمه في المباراة النهائية عام 1991 بركلات الترجيح، وأقصاه من دور المجموعات عام 2019 تمهيدًا لمواصلة مشواره نحو لقبه الآسيوي الثالث. وتستعرض “الرياضية” في التقرير التالي نتائج المواجهات المباشرة بين الفريقيْن، التي جرت في 7 مدن مختلفة بين السعودية وإيران وقطر والإمارات وعمان والكويت.








3 أسلحة تحسم موقعة الاستقلال
الغدير يحذر الهلاليين.. ويحدد نقاط ضعف المنافس


أمس ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يحاول السيطرة على الكرة في التدريبات
على ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي استعدادًا للقاء استقلال طهران الإيراني اليوم في
دور الـ16 من دوري أبطال آسيا تصوير: صالح الغنام



الرياض ـ حماد الدوسري

حدد يوسف الغدير، المدرب السعودي، ثلاثة أسلحة رأى أنها متى ما أجاد لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم استخدامها بدقة أمام الاستقلال في مباراة الفريقين اليوم، فإن الفوز والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا سيكون من نصيبهم.
وقال لـ “الرياضية” الغدير: “الهلال يملك الأسلحة اللازمة للتفوق على الفريق الإيراني، وأبرزها الاستحواذ على الكرة والضغط على المنافس في ملعبه، وسرعة ظهيري الجنب”.
وأضاف: “يجب على لاعبي الهلال اللعب بطريقتهم المعتادة، واستغلال الهفوات الدفاعية التي قد يقع فيها منافسهم”.








تحقيق
الأهداف


“تنتظرنا مباراة صعبة أمام منافس يضم لاعبين مميزين, ونتطلع إلى مواصلة العمل بشكل أقوى لتحقيق اهدافنا”.

صالح الشهري
مهاجم الهلال





الإقصائية الواحدة..
الهلال يعبر بـ 50 %


أمس عبد الله الحمدان لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم يستعرض مهاراته بالكرة وسط
متابعة زميليه صالح الشهري ومصعب الجوير خلال التدريبات تصوير: صالح الغنام



الرياض ـ متعب العبد الهادي

يعول فريق الهلال الأول لكرة القدم على نسبة نجاح تبلغ 50 في المئة في مباريات دور الـ16 التي تلعب من مباراة واحدة في دوري أبطال آسيا عندما يصطدم بنظيره استقلال طهران الإيراني اليوم. وخاض الأزرق اختبارًا مشابهًا في اربع نسخ سابقة لعبت فيها الأدوار الإقصائية من لقاء وحيد بدلاً من نظام الذهاب والإياب، وتمكن خلالها من التأهل في مناسبتين، وخرج مرتين. وكانت البداية أمام أم صلال القطري عام 2009، وخسرها 3ـ4 بركلات الترجيح، وفي عام 2010 حسم الأزرق التأهل بفوزه على بونديوكور الأوزبكي 3ـ0، وفي العام التالي خرج من البطولة بخسارته من الاتحاد 1ـ3، ولكنه عوضها في النسخة التي تلتها بانتصار كاسح على بني ياس الإماراتي 7ـ0.





الهلال يخفي التشكيلة
المدرب يركز على الترفيهية في التدريب الأخير


أمس عبدالله المعيوف وحارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم يمسك بالكرة خلال التدريبات
على ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي الذي يحتضن مواجهة الفريق أمام نظيره
استقلال طهران الإيراني في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا



تغطية: حمد الصويلحي

عمد البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى إخفاء ملامح التشكيلة التي سيعتمدها أمام استقلال طهران الإيراني اليوم، من خلال تركيزه بشكل كبير على النواحي الترفيهية في التدريبات أمس على ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي.
كما وقف جارديم على جاهزية اللاعبين البدنية والفنية بتدريبات تنوعت بين الجوانب اللياقية الخفيفة وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
وكان المدرب البرتغالي قد استهل الحصة التدريبية باجتماع مع اللاعبين حثهم خلاله على تقديم أفضل ما عندهم خلال المواجهة التي وصفها بالصعبة، وتحتاج إلى تركيز كبير من اللاعبين.
وشهدت التدريبات حضور فهد بن نافل، رئيس النادي.








جارديم:
لن أغير طريقة اللعب




دافع البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، على طريقة لعبه قبل مواجهة استقلال طهران الإيراني اليوم في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.
وقال جارديم، في المؤتمر الصحافي أمس، للحديث عن مواجهة اليوم: “لن أغير طريقة اللعب، خطة 4ـ4ـ2 تعطي الفريق حلولاً كثيرة خاصة على مستوى الاستحواذ، إضافة إلى إغلاق المساحات من دون الكرة أمام لاعبي المنافس”. وشدَّد مدرب الهلال على أن فريقه يسعى إلى المنافسة بقوة على جميع بطولات الموسم الجاري ومن بينها دوري أبطال آسيا، مؤكدًا أنه عمل خلال فترة توقف الدوري على تجهيز الفريق، لتفادي الابتعاد عن أجواء المباريات”.





60 دقيقة
ترسم الخطط


أمس عبدالله الحمدان لاعب الهلال يتقدم زملاءه خلال تدريبات اللياقة تصوير: صالح الغنام


فرض البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، حصة تدريبية استمرت لأكثر من 60 دقيقة على ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي، استعدادًا للقاء استقلال طهران الإيراني اليوم على الملعب ذاته في دور الـ 16.
وخصص جارديم جزءًا كبيرًا من التدريبات للنواحي الفنية، كما أخضع اللاعبين لتمارين لياقية خفيفة.





الحذر مطلوب


“مواجهة استقلال طهران الإيراني لا تحتمل أنصاف الحلول, وهي مباراة خروج مغلوب, وعلى لاعبي الهلال الحذر وتقديم كل ما لديهم”.

طارق التايب
لاعب الهلال السابق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

مهمة صعبة


“الهلال واستقلال طهران يعرفان بعضهما جيداً, وعلى الرغم من صعوبة المهمة إلا أن ثقتي كبيرة في لاعبي الأزرق بتحقيق نتيجة إيجابية”.

هذال الدوسري
لاعب الهلال السابق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

مضاعفة العمل


“مباريات خروج المغلوب تحتاج إلى عمل مضاعف, ومتى ما كان لاعبي الهلال في قمة تركيزهم وظهروا بمستوياتهم المعهودة فإنهم سيخطفون بطاقة التأهل”.

ماجد المرشدي
لاعب الهلال السابق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

خبرة كبيرة


“مواجهة لن تكون شهاة على ملعب زعبيل, والهلال يمتلك عناصر قوية ولديها خبرة كبيرة في كيفية التعامل مع مباريات خروج المغلوب”.

طارق العواضي
لاعب الهلال السابق





أفضلية هلالية.. على الاستقلال
الأزرق يتفوق بالمتابعين والنشاط والأقدمية




الرياض ـ الرياضية

يتفوق نادي الهلال على منافسه الاستقلال الإيراني بفارق كبير في منصات التواصل الاجتماعي قبل مواجهتهما اليوم ضمن دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.
وجاءت أفضلية النادي الأزرق من حيث عدد المتابعين والنشاط والأقدمية، وعدد المنصات التي ينشط فيها الناديان في السوشال ميديا.
ويملك الأزرق 6 أضعاف متابعي منافسه في منصتي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ومنصة إنستجرام التي ينشطان فيهما، حيث يبلغ عدد متابعيه 12.7 مليون مقابل 2.834 مليون للإيراني.
وجاء الفارق الكبير في “تويتر” الذي يحظى فيه الهلال بـ 9.5 مليون والاستقلال بـ 34 ألف فقط، بينما في إنستجرام الفارق لصالح الهلال بـ 400 ألف.
أما المحتوى، فقد تفوق الهلال بـ 11 ضعفًا من خلال 39.8 ألف منشور مقابل 5.780 ألف للاستقلال، إضافة إلى حصوله على خمس منصات مقابل اثنتين للاستقلال متقدمًا في فيسبوك وتيك توك وسناب شات.
وكان ظهور الهلال في منصات التواصل عام 2009 من خلال منصة تويتر، قبل أن يلحق به منافسه بعد خمسة أعوام عبر المنصة ذاتها.
ويملك ثلاثة لاعبين فقط من الاستقلال متابعين كثر وهم وريا غفوري بـ 2.2 مليون، وفارشيد إسماعيل وسيد حسيني بمليون متابع لكل منهما، بينما هناك أربعة هلاليون يملكون أكثر من مليوني متابع وخمسة أكثر من مليون متابع.











إطلالة جوميز




أطل الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، على متابعيه عبر منصاته بصورة مع ابنه وقدم له التهنئة بمناسبة يوم ميلاده قائلًا “أعطيتك الاسم الأول لأبي، رجل جدير جعلنا جميعًا فخورين.. أعلم أنك ستحمل هذا الاسم بهذه العظمة”.





آخر الأخبار

اليوم.. الهلال في مهمة العبور الآسيوي




دبي - الرياضية

يستعد فريق الهلال الأول لكرة القدم، لمواجهة خصمه استقلال طهران، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لعام 2021، على أرضية ملعب زعبيل في نادي الوصل الإماراتي، الإثنين، من أجل العبور إلى ربع النهائي، إذ تستضيف السعودية الأدوار النهائية.
وحصل الهلال على المركز الثاني بمجموعته الأولى برصيد 10 نقاط، خلف استقلال دوشنبه، حيث حقق الفوز في 3 مباريات مع تعادل واحد وخسارتين، كان آخرها ضد شباب الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، ليصعد ضمن أصحاب أفضل المركز الثاني إلى الدور التالي.
وتغير الكثير داخل نادي الهلال منذ الصعود الشاق إلى ثمن النهائي، بعد تعيين البرتغالي ليوناردو جارديم كمدير فني للفريق، إضافة للتوقيع مع الثنائي موسى ماريجا وماثيوس بيريرا، ورحل عن صفوف الفريق الهلالي لاعبه الإيطالي سباستيان جيوفينكو، إضافة إلى خروج البيروفي أندريا كاريلو من القائمة الآسيوية.
كذلك سيغيب لاعب الوسط عبدالله عطيف عن مواجهة آسيا بعد إصابته خلال مشاركته مع المنتخب خلال فترة التوقف الأخيرة، لذلك فإن جارديم قد يدفع بناصر الدوسري بجوار سلمان الفرج في الوسط، وأمامهما بيريرا، ماريجا، وسالم الدوسري، وجوميز في المقدمة الهجومية.
في المقابل، صعد استقلال طهران إلى ثمن النهائي بعد تصدره مجموعته الثالثة برصيد 11 نقطة، متفوقاً على الدحيل القطري والأهلي والشرطة العراقي في النقاط، حيث سافر الفريق الإيراني منذ أيام إلى مدينة دبي الإماراتية، وخاض بعض المباريات الودية استعداداً لمواجهة الهلال.
ومن المتوقع أن يغيب حارس الاستقلال علي رضا رضائي عن المباراة بسبب إصابته بفيروس كورونا، إضافة إلى مهدي قائدي المنتقل حديثاً لشباب الأهلي دبي، بينما يتواجد بعض الأسماء التي شاركت من قبل في مرحلة المجموعات، مثل يزداني، غفوري، مهري، ومطهري، تحت إشراف المدرب فرهاد مجيدي.
يذكر أن الهلال توج بنسخة آسيا لعام 2019، بعد الفوز في النهائي على أوراوا ريد دياموندز بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين، قبل أن يخرج من مرحلة المجموعات في النسخة السابقة بعد اعتباره منسحباً من جانب الاتحاد الآسيوي، لإصابة عدد من لاعبيه بفيروس كورونا وعدم وصول قائمته إلى النصاب القانوني.





آخر الأخبار

بيريرا منفردا.. أغلى من جميع لاعبي الاستقلال




الرياض - أحمد مختار

ارتفعت القيمة السوقية لفريق الهلال الأول لكرة القدم، 61.15 مليون يورو، في أعقاب التوقيع مع البرازيلي ماثيوس بيريرا قادماً من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، إذ تبلغ قيمته 15 مليون يورو، أي أكثر من جميع لاعبي فريق استقلال طهران منافس فريقه في دوري أبطال آسيا.
ويلاقي الهلال نظيره الإيراني، الإثنين، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021، في لقاء يحتضنه ملعب زعبيل في دبي الإماراتية.
وتبلغ قيمة فريق الاستقلال الإيراني قرابة 10.80 مليون يورو فقط، أي أقل من قيمة بيريرا بنحو 4.2 مليون، خاصة مع الأزمة المالية التي حرمت معظم أندية إيران من تسجيل التعاقدات الجديدة بسبب عدم الوفاء بالالتزامات والديون السابقة.
ويأتي بيريرا على رأس قائمة أغلى اللاعبين بين الفريقين بـ15 مليوناً، وبعده موسى ماريجا مهاجم الهلال الجديد بـ10 مليون يورو، ثم البيروفي أندريا كاريلو، والذي سيغيب عن المباراة لعدم وجوده في القائمة الآسيوية، بـ6 مليون يورو.
كذلك يحضر في قائمة الهلال الآسيوية كل من الكوري جانج هيون سو بقيمة 1.5 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة الفرنسي بافيتيمبي جوميز نحو 1.6 مليون بعد أن كانت حوالي 5 مليون عند انتقاله للفريق السعودي في 2018.
أما على مستوى اللاعبين المحليين في تشكيلة الهلال، يحل سالم الدوسري في المركز الأول بقيمة تصل إلى 3.2 مليون يورو، وبعده محمد كنو بـ2.8، ثم محمد البريك بـ2.5، حيث يضم الفريق الأزرق كوكبة من النجوم المحترفيين والسعوديين بقيمة مالية وتسويقية كبيرة.
وفي الجانب الآخر، يتواجد الإيراني أمير أرسلان مطهري على رأس قائمة أغلى لاعبي استقلال طهران بـ900 ألف يورو، ثم زميله محمد حسين مرادمند المدافع بـ700 ألف، رفقة الثنائي الآخر مهدي مهديبور وعارف غلامي بنفس القيمة المالية.
ويواصل فريق الاستقلال تدريباته الجماعية في مدينة دبي الإماراتية مع جميع لاعبيه، بعد التحاق رباعي المنتخب عقب انتهاء مباراة إيران ضد العراق، مما يجعل الفريق في وضع الاستعداد لمواجهة الهلال.





آخر الأخبار

جارديم: 4-4-2 تعطي الهلال حلولا كثيرة




دبي - الرياضية

أكد البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن ناديه يسعى للمنافسة بقوة على جميع البطولات هذا الموسم، التي تعد هدفاً له، ومن بينها بالتأكيد بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2021.
وقال جارديم خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه ضد استقلال طهران، الأحد: "عملنا خلال فترة التوقف الدولي على تجهيز الفريق لتفادي الابتعاد عن أجواء المباريات، ومحاولة تجهيز جميع العناصر للمباريات الرسمية".
ودافع مدرب الهلال عن طريقة لعبه، مشيراً إلى أن خطة 4-4-2 تعطي فريقه حلولاً كثيرة خاصة على مستوى الاستحواذ، إضافة إلى إغلاق المساحات من دون الكرة أمام لاعبي الخصم.
ونفى جارديم فكرة تغيير طريقة لعب الهلال التي يراهن عليها منذ أعوام، موضحاً أن فريقه يلعب من أجل الاحتفاظ على الكرة، إضافة للهجوم بأكثر من طريقة وحرمان المنافس من المرتدات.
في المقابل، أشار صالح الشهري مهاجم الهلال إلى أن تحقيق الفوز مع منتخب السعودية خلال آخر مباراتين أعطاه رفقة بقية اللاعبين دافعاً كبيراً لمواصلة الانتصارات مع فريقه خلال بطولة آسيا وبقية المباريات الأخرى.
ويلتقي الهلال استقلال طهران الإيراني، الإثنين، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، على أرضية ملعب زعبيل بنادي الوصل في مدينة دبي الإماراتية.








خانة المحور تعاني بغياب الثلاثي
جارديم يستعين بجحفلي لسد النقص.!


جارديم


عساف الخليفي - الرياض

ينتظر أن يزج مدرب الـهلال ليوناردو جارديم، باللاعب محمد جحفلي أساسيا في قائمته أمام استقلال الإيراني الـيوم، بجانب سلـمان الـفرج في منطقة المحور، وذلـك بحسب اعتماد المدرب على الـلاعب في المباريات الماضية، إذ يفضل جارديم لاعبه جحفلي في خانة المحور الـدفاعي، لا سيما أن الـفريق يفتقد الثلاثي عبدالله عطيف بسبب الإصابة، ومحمد كنو بداعي الإيقاف، إضافة إلـى الكولومبي غوستافو كويلار المستبعد من قائمة الفريق الآسيوية، ويتوقع أن يبدأ جارديم المواجهة بتشكيلة مكونة من: عبدالله المعيوف في حراسة المرمى، والـرباعي محمد البريك وجانغ هيون وعلي البليهي وياسر الشهراني في خط الـدفاع، أما في خط المنتصف فسيكون الثنائي محمد جحفلي وسلمان الفرج في منطقة المحور وأمامهم الثلاثي ماثيوس بيريرا وموسى ماريغا، إضافة إلـى سالـم الـدوسري، أما في المقدمة فيتمركز الـفرنسي بافيتيمبي قوميز وحيدا.

وشهدت قائمة الهلال الآسيوية تغييرات طفيفة علـى الأسماء الـتي بدأت الـبطولـة منذ دور المجموعات، حيث يترقب أربعة لاعبين الظهور الآسيوي الأول لهم بقميص الـهلال، وهم: المدافعان «حمد اليامي وخليفة الدوسري» ولاعب الوسط البرازيلي ماثيوس بيريرا والمهاجم المالـي موسى ماريغا.

كما شهدت قائمة الـفريق انضمام عدد من الأسماء الشابة لأول مرة، ولـكنهم سيغيبون عن هـذه المباراة، وهما : «صهيب الـزيد وعبدالـرحمن الـدخيل» بسبب مشاركتهما مع فريق درجة الشباب، إضافة إلى محمد الـقحطاني بسبب تعرضه للإصابة.

في حين استبعد المدرب عددا من الـلاعبين الموجودين في فريق شباب الـهلال، وهم: أحمد الجبيع ومحمد الخيبري وتركي المطيري وأندريه كاريلو ولوسيانو فييتو، إضافة إلى المنتقلين بشكل نهائي أو على سبيل الإعارة، وهم: نواف المفرج وهتان باهبري وفواز الطريس وحمد العبدان.

من جهة أخرى، يبحث حارس مرمى الهلال عبدالله المعيوف عن إضافة رقم جديد عندما يلاقي الـفريق الـيوم نادي استقلال الإيراني، إذ يسعى المعيوف لـلـمحافظة علـى نظافة شباكه للمرة الثالثة في البطولة الآسيوية هذا الموسم، حيث خاض الأزرق 6 مباريات في دور المجموعات، خرج في مباراتين دون أن تهتز شباكه، الأولـى كانت أمام فريق شباب الأهلـي الإماراتي، والـثانية أمام فريق أجمك الأوزبكي، ويركز المعيوف لقيادة الأزرق للخروج من هذه المباراة بشباك نظيفة.








يسعى للتأهل للدور ربع النهائي الآسيوي
الهلال ينشد الآمال أمام الاستقلال


ماريغا


علي السلمي - جدة

يتطلع الهلال إلـى حجز مقعده في ربع نهائي دوري أبطال آسيا عندما يواجه استقلال طهران الإيراني اليوم الإثنين على ملعب زعبيل بنادي الـوصل في دبي، في أولـى مباريات الـدور ثمن النهائي.

وتأهل الـهلال لـهذا الـدور بعدما حل وصيفا في المجموعة الأولى التي استضافها في الرياض، برصيد 10 نقاط جمعها من 6 مباريات، فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة وخسر اثنتين، بينما تأهل الاستقلال بعد أن تصدر المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة جمعها من 6 مباريات، فاز في 3 مباريات وتعادل في اثنتين وخسر واحدة.

ومع أن الهلال لم يكن في أفضل حالاته خلال دور المجموعات الـذي أقيم في شهر أبريل الماضي، ولم يتأهل إلا بعد نهاية مباريات المجموعة الثانية كأفضل ثلاث ثوان في المجموعات الخمس عن غرب آسيا، فإنه يعتبر حاليا في قمة جاهزيته الفنية والـبدنية، عطفا علـى الأسماء الـكثيرة المميزة في صفوفه، الـتي تشهد غياب الـدولـيين عبدالله عطيف الـذي تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع المنتخب، ومحمد كنو بداعي تراكم البطاقات.

وأجرى الفريق العاصمي تغييرات على الأسماء الأجنبية التي ستشارك معه في البطولة، حيث ضم الثنائي الجديد المالـي موسى ماريغا والبرازيلي ماثيوس بيريرا إلـى جانب الـفرنسي بافيتيمبي غوميس والكوري جانغ هيون سو.

ويملك الهلال أسماء مميزة في جميع الخطوط، ومتى ما تعامل مدربه البرتغالي ليوناردو غارديم مع مجريات المباراة بواقعية، فإنه لن يجد صعوبة في العودة ببطاقة التأهل للمرحلة المقبلة.

في المقابل، يعتبر الاستقلال من الفرق القوية في الـقارة، ورغم افتقاده عددا من لاعبيه الذين انتقلوا لأندية أخرى وفي مقدمتهم مهدي قائدي الذي انتقل لشباب أهلي دبي، فإنه استقطب عددا من اللاعبين لتعويض غياب الراحلين، وسيحاول مدربه تسيير المباراة وفق إمكانات لاعبيه أملا في تحقيق مبتغاه؛ وهو المشاركة في ربع النهائي.





الزعيم يتفوق على أندية إيران


الهلال يسعى لمواصلة الفوز على الأندية الإيرانية (نادي الهلال)


علي السلمي - جدة

يحتفظ الـهلال بسجل جيد أمام الأندية الإيرانية، بفضل تفوقه عليها في المواجهات المباشرة، بفارق انتصارين وسبعة أهداف.

ويبحث الهلال اليوم عن فوزه الـ 18 أمام الأندية الإيرانية عندما يواجه استقلال طهران في دبي، وتحمل مواجهة الـلـيلـة الـرقم 42 في تاريخ مواجهات الهلال مع الأندية الإيرانية، إذ تقابلا 41 مرة سابقة، فاز الهلال في 17 مباراة وفازت الفرق الإيرانية في 15 مباراة، في حين كان التعادل سيد الموقف في 9 مباريات، سجل خلالـها هـجوم الهلال 46 هدفا بينما سجلت الأندية الإيرانية 39 هدفا.

وكانت أول مباراة تجمع الـهلال مع الـفرق الإيرانية في 18 يوليو 1991 بالرياض، عندما واجه بيروزي في ذهاب نصف نهائي كأس الـكؤوس الآسيوية وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، بينما كانت آخر مباراة يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 وانتهت بفوز الـهلال 0 - 1 سجله الإيطالي سيباستيان جوفينكو.

ويعتبر بيرسبوليس هـو أكثر الفرق الإيرانية مواجهة لـلـهلال، إذ سبق أن تقابلا 14 مرة، فاز الهلال في 4 مباريات وفاز بيرسبولـيس في مثلـها، وحسم التعادل 6 مباريات أخرى، ويأتي بعده استقلال طهران بواقع 11 مباراة دون مباراة الـيوم، فاز خلالـها الـهلال في 6 مباريات وخسر في 5 مباريات، ثم سباهان أصفهان بواقع 4 مباريات، وتركتور سازي وفولاذ خوزستان وصبا قم ومس كرمان وذوب آهن أصفهان واستقلال خوزستان بواقع مرتين لكل فريق.

وعلـى مستوى المباريات الـنهائية، الـتقى الـهلال مع الـفرق الإيرانية مرة واحدة كانت في 22 ديسمبر 1991 في نهائي بطولـة الأندية الآسيوية الـتي أقيمت بالـدوحة، ونجح الـهلال في الـتغلـب علـى الاستقلال بركلات الـترجيح 4 / 3 بعد الـتعادل 1 / ،1 وكانت الـبطولـة هـي باكورة بطولاته على المستوى القاري، أما أكبر نتيجة في تاريخ المواجهات فكانت فوز الهلال على بيروزي 4 / 1 في مباراة تحديد المركزين الـثالـث والـرابع في بطولـة الأندية الآسيوية أبطال الـدوري بهونج كونج، وذلك في 5 أبريل 1998 .





قوميز.. يستعد بمدرب خاص


عساف الخليفي - الرياض

يدخل الـفرنسي بافيتيمبي قوميز مباراة استقلال طهران وهو يحمل ذكريات 2019 عندما هز شباك الفريق ذاته بهدفين في دور المجموعات، ويستعد قوميز لمعانقة الشباك الإيرانية مجددًا في هـذه الـنسخة، لأجل خطف بطاقة الـتأهل إلـى الـدور ربع النهائي.

وكان الـفرنسي قد بدأ استعداداته تأهبًا لاستئناف منافسات الـبطولـة الآسيوية من خلال وضع برنامج تدريبي خاص برفقة مدربه الخاص، في أحد مراكز الـتدريب، إذ استغل الفرنسي الفترة الماضية بتأدية تمارين إضافية من أجل العودة بشكل أقوى لقيادة الهجوم الأزرق لتخطي فريق استقلال والتركيز على المباريات، التي تليها.





الفرج.. تخوف وترقب!!


سلمان الفرج


محمد الخباز - الدمام

طلـق الجماهير الـهلالـية لقب «رمانة الوسط» على قائدها ونجمها المحبوب سلمان الفرج، لما يشكله وجوده مع الفريق من توزان وقوة وثبات.

الفرج أصيب بوعكة صحية فور عودته من المشاركة مع الأخضر في مواجهة عمان ضمن منافسات التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم، ليعود للتدرب عبر النادي الـصحي بشكل انفرادي، وهو ما قد يؤثر علـى جاهزيته البدنية والفنية.

عشاق الـهلال تمنوا أن يكون الـفرج جاهزا لـلـمشاركة في لقاء الحسم الآسيوي، وأن تلعب خبرته الكبيرة دورا مهما في صعود الفريق لدور الـ 8 من دوري أبطال آسيا.





الأظهرة.. سلاح جارديم الفتاك


محمد الخباز - الدمام

في الـوقت، الـذي يشكل فيه الـلـعب علـى الأطراف أحد أسلـحة الـفرق الإيرانية، فإن تواجد ظهيري جنب مميزين لـدى مدرب الـهلال الـبرتغالـي جارديم قد يشكل أحد الحلـول المضمونة لـوقف الـقوة الإيرانية علـى الأطراف، في الـوقت الـذي قد يكونان فيه سلاحا فتاكا يقود الهلال للدور الثاني، في حال نجح المدرب الـبرتغالـي في توظيفهما بالشكل المأمول.





الإرهاق.. خطر يهدد الهلال


ياسر الشهراني


محمد الخباز - الدمام

بات عامل الإرهاق جراء المشاركات المتتالية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على المستوى الـدولـي، صداعا يقض مضجع عشاق الزعيم في أرجاء الـوطن العربي كافة، قبل المواجهة الحاسمة الـتي تجمعه بفريق استقلال طهران الإيراني في إطار منافسات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.

وتخشى الجماهير الهلالية من تأثير ذلك علـى المستوى الـفني المقدم، في الـوقت الـذي تتمنى ألا يتسبب ذلـك الإرهاق في تعرض نجوم الفريق للإصابات، في ظل الموسم المزدحم بالمباريات المحلية والخارجية، والذي قد يعرض اللاعبين للكثير من الإصابات العضلية.








يلتقي استقلال طهران في دور الـ 16
جارديم: حلول الهلال بـ 4 / 4 / 2


بيريرا خلال تدريب الهلال أمس.
«مركز الهلال الإعلامي»



«الاقتصادية» من الرياض

يقص الهلال واستقلال طهران شريط دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، عندما يلتقيان على ملعب زعبيل في دبي، حيث يفتقد الأول الثنائي عبدالله عطيف؛ الذي تعرض للإصابة أثناء مشاركته مع المنتخب السعودي، ومحمد كنو؛ بداعي تراكم البطاقات.
وكان الهلال قد تأهل إلى الدور الحالي بعدما حل وصيفا في المجموعة الأولى التي استضافها في الرياض، برصيد عشر نقاط من ست مباريات، فيما تأهل استقلال متصدرا المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من ست مباريات.
وضم البرتغالي ليوناردو جارديم؛ مدرب الهلال، الثنائي الجديد المالي موسى ماريجا؛ والبرازيلي ماثيوس بيريرا؛ إلى جانب الفرنسي بافيتيمبي جوميز؛ والكوري الجنوبي جانج هيون سو؛ في قائمة دوري أبطال آسيا.
وقال جارديم؛ في المؤتمر الصحافي أمس، "أسعى إلى المنافسة بقوة على جميع البطولات هذا الموسم، ومن بينها دوري أبطال آسيا"، مؤكدا أن طريقة لعبه 4 / 4 / 2 تعطي فريقه حلولا كثيرة خاصة على مستوى الاستحواذ".
في المقابل، أبدى فرهاد مجيدي؛ مدرب استقلال طهران، استغرابه من قرار الاتحاد الآسيوي بلعب مباريات دور الـ16 على ملاعب محايدة، إضافة إلى استكمال الأدوار النهائية من منافسات الغرب في السعودية، وقال "لا أفهم هذا القرار، فهو قرار غريب لماذا لا نلعب على أرضنا، حتى لو تأهلنا سنلعب الأدوار النهائية في السعودية، سورية لعبت أمام منتخبنا في إيران في تصفيات كأس العالم، وفي دوري أبطال آسيا غير مسموح بذلك، إنه أمر غريب".





يبحث عن التأهل بالفوز رقم 67 خلال 142 لقاء
بين الهلال والاستقلال .. 50 مليونا


إبراهيم بن محمد من الرياض

يخوض فريق الهلال لكرة القدم المواجهة رقم 142 في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال آسيا بنظامها الحالي المعمول به منذ نسخة 2003، عندما يلاقي مستضيفه استقلال طهران الإيراني ضمن دور الـ16، باحثا فيها عن الوصول لدور الثمانية للمرة الثامنة.
ويبحث الهلال عن الفوز رقم 67، حيث فاز في 66 مواجهة، تعادل في 40 مباراة، وخسر 35 مواجهة، سجل فيها 254 هدفا، وولج شباكه 150 هدفا.
وعلى مستوى مواجهات الهلال بالفرق الإيرانية في تاريح البطولات القارية، يعد استقلال طهران ثاني أكثر الفرق الإيرانية التي واجهها الهلال، ولعب أمامه عشر مباريات، فاز الهلال في ثلاث مواجهات، لكنه خسر أمامه خمس مرات، وتعادلا في مواجهتين.
لكن تاريخ الهلال أمام الفرق الإيرانية مميز، حيث التقاها في 39 مواجهة، حقق 17 فوزا وخسر في 13، وتعادل في تسع مواجهات.
كما يتفوق الهلال في القيمة السوقية على نده الإيراني بفارق 50.35 مليون يورو، حيث تبلغ قيمة الهلال 61.15 مليون يورو، مقابل 10.8 مليون يورو للفريق الإيراني، ما يعني ان القيمة السوقية للبرازيلي بيريرا ماتيوس تتفوق بـ4.2 مليون يورو عن كامل الفريق الإيراني.





في حال تجاوزهما الاستقلال وتراكتور في دور الـ 16
5.3 مليون تنتظر الهلال والنصر


إبراهيم بن محمد من الرياض

سيكون أمام الهلال والنصر تحصيل 1.4 مليون دولار "5363521 ريالا" في حال تجاوزهما استقلال طهران وتراكتور الإيرانيين في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، حيث يلعبان اليوم وغدا على أرضين محايدتين في دبي والدوحة. وحصل الهلال على 460 ألف دولار حتى الآن، جاءت على النحو التالي: 160 ألف دولار من دور المجموعات إثر تحقيقه ثلاثة انتصارات وتعادل تحسب له من بند مكافآت الأداء، 100 ألف دولار ثمن التأهل للدور الحالي، و300 ألف دولار من بند إعانات السفر، فيما حصل النصر على 470 ألف دولار حتى الآن، جاءت هي الأخرى: 170 ألف دولار من البند نفسه جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين في الدور ذاته، 100 ألف دولار ثمن التأهل للدور الحالي، و300 ألف دولار من بند إعانات السفر. كما ينتظر الهلال والنصر مبلغ 300 ألف دولار "150 ألفا لكل فريق" في حالة التأهل لدور ربع النهائي.
ولم تتغير الجوائز المالية للبطولة على الرغم من زيادة عدد الأندية وتغير نظامها، حيث تنقسم جوائز دوري أبطال آسيا المالية إلى أربع فئات، هي: إعانات السفر "60 ألف دولار"، مكافآت الأداء "50 ألفا عن كل فوز، وعشرة آلاف عن كل تعادل"، ومكافآت المشاركة "100 ألف في دور الـ16، ومبلغ 150 ألفا في الدور ربع النهائي، و250 ألفا في نصف النهائي"، وأخيرا الجوائز المالية للمباراة النهائية وتبلغ أربعة ملايين للبطل، ومليونين للوصيف.








‏دوري آسيا: الهلال لاستعادة مجده من بوابة «الاستقلال»
‏الأزرق سيخوض المواجهة في غياب عطيف وكنو وكاريلو


من استعدادات الهلال للمواجهة الآسيوية (الشرق الأوسط)


الرياض: فهد العيسى

يخوض فريق الهلال السعودي اختباراً صعباً وذلك أمام استقلال طهران الإيراني مساء اليوم في مدينة دبي الإماراتية ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا والتي تقام بنظام خروج المغلوب.

ويبحث الأزرق عن اقتناص بطاقة التأهل نحو الدور ربع النهائي للبطولة القارية والتي ستستضيف العاصمة الرياض أدوارها النهائية بعد قرار الاتحاد الآسيوي بإقامة الأدوار النهائية بنظام التجمع ومن جولة واحدة. وتستضيف الرياض مباراتي ربع ونصف النهائي خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أن تجري المباراة النهائية يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني).

ويتطلع الهلال المتوج بلقب النسخة قبل الماضية لاستعادة أمجاده والصعود نحو الأدوار النهائية من البطولة التي تم إقصاؤه منها في النسخة الماضية بسبب «عدم تقديمه قائمة كاملة قبل المباراة»، وفق ما أعلنه الاتحاد الآسيوي، حيث كانت بعثة الفريق الأزرق تعاني من الإصابات المتعددة بفيروس كورونا.

ورغم تأهله بصعوبة نحو الأدوار النهائية من البطولة، فإن الهلال أجرى حراكاً مثالياً في فترة الصيف الحالية لتقديم نفسه بصورة مثالية من أجل المنافسة الجادة على لقب البطولة القارية.

وتعاقد الهلال مع البرتغالي ليوناردو جارديم الذي سيخوض مشواره الأول في بطولة دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمهاجم المالي موسى ماريغا القادم من بورتو البرتغالي ولاعب خط الوسط البرازيلي ماثيوس بيريرا القادم من صفوف فريق وست بروميتش الإنجليزي.

ولم يظهر الهلال الذي كان يتقاسم صدارة لائحة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين مع الفيحاء بفارق الأهداف لصالح الأخير، بصورة مثالية حتى الآن، حيث انتصر في اللحظات الأخيرة في مباراته أمام الطائي قبل أن يحقق فوزاً متأخراً من أمام التعاون الذي كان يتقدم عليه بهدف وحيد حتى الدقيقة 78. فيما تعادل في ثالث مبارياته قبل فترة التوقف أمام الباطن سلباً دون أهداف.

ويدخل الهلال المعترك القاري فاقداً لخدمات البيروفي كاريلو أحد أبطال النسخة التي توج الهلال بلقبها، وذلك بعدما ابتعد عن قائمة خيارات جارديم بسبب عدم قدرته على المشاركة في مواجهة الاستقلال لوجوده مع منتخب بلاده وعودته المتأخرة.

ويعيش الهلال استقراراً فنياً كبيراً على صعيد قائمة اللاعبين المحليين منذ آخر نسخة توج بها الفريق الأزرق بلقب البطولة القارية، حيث يوجد عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، ومن أمامه علي البليهي وياسر الشهراني ومحمد البريك، بالإضافة للكوري الجنوبي جيانغ هيون سو الحاضر في قائمة جارديم.

أما في وسط الميدان، فتحضر ذات الأسماء بقيادة سلمان الفرج وسالم الدوسري، بالإضافة للثنائي عبد الله عطيف ومحمد كنو، إلا أنهما لن يوجدا في قائمة الفريق الأزرق الحالية مما يقلق مدرب الفريق جارديم في مواجهة فريق الاستقلال هذا المساء.

وتعرف الأندية الإيرانية بالقوة الجسمانية للاعبيها، إلا أن الإصابة التي تعرض لها عبد الله عطيف خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مواجهة فيتنام في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 ستجعل الهلال يعيش مأزقاً فنياً هذا المساء حيث لن يتمكن محمد كنو من المشاركة بسبب إيقافه لحصوله على إنذارين.

ورغم وجود ناصر الدوسري كأحد أبرز الأسماء الشابة والواعدة في الهلال، فإن البرتغالي جارديم بدأ في إشراك اللاعب في مركز الظهير الأيسر بعيداً عن مركز محور الارتكاز، مما يجبر البرتغالي على الاستعانة بخدمات محمد جحفلي كلاعب محور بجوار الفرج أو الاستعانة بأحد الأسماء الشابة في الفريق.

ويعول الهلال على نجمه البرازيلي ماثيوس بيريرا القادم بصفقة مالية هي الأغلى في تاريخ منافسات الكرة السعودية، حيث ستكون المهمة كبيرة على عاتق بيريرا من خلال إجادته لصناعة اللعب وتسجيل الأهداف بالإضافة لإتقانه تنفيذ الكرات الثابتة.

ولم يشارك بيريرا منذ قدومه نهاية فترة الانتقالات الصيفية مع الهلال بصورة أساسية، حيث ظل جارديم يشركه في الشوط الثاني وذلك في مواجهتي التعاون والباطن.

أما في خط المقدمة فتبدو الخيارات متعددة في الهلال بقيادة الفرنسي غوميز هداف الفريق في البطولة القارية، بالإضافة لموسى ماريغا والثنائي المحلي صالح الشهري وعبد الله الحمدان.

من جانبه، يحاول فريق استقلال طهران الإطاحة بفريق الهلال واقتناص بطاقة التأهل نحو الدور القادم من البطولة، رغم رحيل عدد من اللاعبين في صفوف الفريق الإيراني بسبب الظروف المالية التي مرت على الفريق هذا الصيف.

ويعتبر اللاعب الشاب مهدي قائدي والمهاجم المالي شيخ دياباتي أبرز الراحلين عن الفريق إلى جوار عدد كبير من اللاعبين، حيث سيدخل الفريق الإيراني بقية منافسات بطولة دوري أبطال آسيا بغياب العنصر الأجنبي من قائمة الفريق.

يذكر أن فريق الهلال بلغ دور الـ16 بعدما تأهل كثالث أفضل ثاني عن دور المجموعات، حيث ظهر الفريق الأزرق بصورة متواضعة في دور المجموعات وحصد 10 نقاط وحل ثانياً في مجموعته التي تصدرها استقلال دوشنبه الطاجيكي وضمت إلى جواره شباب أهلي دبي وأجمك الأوزبكي.

أما فريق الاستقلال الإيراني فقد تأهل بصفته متصدراً لمجموعته الثالث برصيد 11 نقطة والتي ضمت إلى جوار الدحيل القطري والأهلي السعودي والشرطة العراقي.



جارديم خلال إشرافه على تدريبات الفريق (الشرق الأوسط)





‏مدرب الهلال السعودي: «دوري أبطال آسيا» هدفنا هذا الموسم


البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال السعودي
(المركز الإعلامي بالنادي)



دبي: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشف البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب فريق الهلال السعودي أن فريقه استعد جيداً لمواجهة استقلال طهران الإيراني في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا، موضحاً: عملنا واستعددنا بشكل جيد خلال فترة توقف منافسات الموسم.

وأشار جارديم في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المواجهة: نخوض مباراة هامة بالنسبة إلينا في بطولة تعد أحد أهدافنا التي نريد تحقيقها هذا الموسم، مضيفاً: قدم دوليو الفريق أداء جيداً خلال مشاركاتهم الماضية ونأمل أن نحقق نتيجة إيجابية.

وختم المدرب البرتغالي حديثه: نعمل مع كافة اللاعبين للوصول إلى التوليفة والتكتيك المناسب، لتحقيق نتائج مميزة مهما كانت الأسماء.

فيما أوضح صالح الشهري مهاجم فريق الهلال في المؤتمر الصحافي: نسعى جميعاً كفريق لتحقيق نتيجة متميزة والتأهل إلى دور ربع النهائي، مضيفاً: نتطلع إلى مواصلة العمل بشكل أقوى لتحقيق أهدافنا وإسعاد جماهيرنا.

وختم الشهري حديثه: نأمل أن نواصل تحقيق التميز، بعد النتائج المتميزة والرائعة التي تحققت مع المنتخب.








  #2  
قديم 13/09/2021, 10:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,955
شكرا لنقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #3  
قديم 13/09/2021, 10:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,955
بالتوفيق لزعييم الاسيوي اليوم
  #4  
قديم 13/09/2021, 10:47 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,014

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الأســـــيوي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #5  
قديم 13/09/2021, 12:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,568
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي

بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الأســـــيوي بالفوز بحول الله وقوته,,,,,,
  #6  
قديم 13/09/2021, 12:55 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,743
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآســـــيوي العالمي
  #7  
قديم 13/09/2021, 12:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,893
يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 13/09/2021, 01:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,230
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

اللهم و فقــــــــــــــــــــــــ
الزعيم الأسيوي اليوم و دوم ان شاء الله تعالى.

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله الله ربي لا اشرك به شيئا


الله يعطيكم العافية على التغطية والنقل



دمتم بود

kh2001k
  #9  
قديم 13/09/2021, 03:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,837
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي
  #10  
قديم 13/09/2021, 04:18 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 19,080
مشكورين على النقل

وبالتوفيق للزعيم مساء اليوم ان شاء الله

دمتم بخير
  #11  
قديم 13/09/2021, 04:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 29,043
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي






"اللهم أستودعناك وطننا والعالم أجمع و أنفسنا و أهلينا ومن نحب
منك البلاء ولك الدعاء يا رب الملاء يامن لك ملكوت السماوات والأرض
أرفع عنا الأمراض ماظهر منها وما بطن و أصرف عنا شر الأمور
وقدر لنا الخير في أمرنا كله جله وعلانيته "
  #12  
قديم 13/09/2021, 06:51 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,630
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #13  
قديم 13/09/2021, 07:58 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 19/03/2014
مشاركات: 63
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 13/09/2021, 10:11 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ حسين جمعان الزهراني
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 25/05/2012
مشاركات: 276
مبروك ‏فوز الهلال على استقلال طهران بنتيجة0/2 ‏وتأهله إلى دور الثمانية بطولة ‏دوري أبطال آسيا مبورك الف مبروك
  #15  
قديم 13/09/2021, 10:17 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبودحيم998
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/03/2009
مشاركات: 1,392
الحمدلله على الفوز وعقبال البطولة إن شاء الله
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube