#1  
قديم 11/09/2021, 08:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,717
Post أخبار نادي الهلال ليوم السبت 4 / 2 / 1443 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








تأهباً لمواجهة الاستقلال الإيراني في ثمن النهائي الآسيوي
28 لاعباً هلالياً يغادرون إلى دبي بعد مغرب السبت..
وجارديم يكثف اختباراته لسد غياب كويلار وكنو



جارديم ونقاش مع مساعديه حول من يعوض غيابات المحور


«الجزيرة» - طارق العبودي:

تغادر بعثة فريق الهلال الكروي بعد مغرب السبت إلى دبي تأهباً لملاقاة الاستقلال الإيراني الاثنين المقبل في ملعب نادي الوصل بزعبيل لحساب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وستضم البعثة التي سيرأسها فهد بن نافل (28 لاعباً) من أصل 30 تم اختيارهم للقائمة يتقدمهم الرباعي الأجنبي: «جانغ هيون وماثيوس بيريرا وموسى ماريغا وبافيتمبي غوميز»، و6 من لاعبي فريق درجة الشباب تحت 19 سنة «صهيب الزيد ومصعب الجوير ومحمد القحطاني وعبدالله رديف وسعد الناصر وعبدالرحمن الدخيل»، وجميع اللاعبين الدوليين في المنتخبين الأول والأولمبي باستثناء المصاب عبدالله عطيف الذي سيغادر إلى إسبانيا لعرض إصابته لدى طبيب مختص لتحديد البرنامج العلاجي والمدة التي سيغيبها.

ولن يرافق الفريق الثلاثي الاجنبي لوسيانو فييتو وآندري كاريلو وغوستافو كويلار الذين اضطر الجهاز الفني لاستبعادهم نظير محدودية عدد الأجانب المسموح بقيدهم علاوة على ارتباط الاسمين الأخيرين بمهام دولية مع منتخبي بلديهما وكذلك محمد كنو الموقوف بالبطاقات الصفراء».

وكان الفريق الهلالي قد أدى البارحة مراناً اعتيادياً هو الأول «فعلياً» تأهباً للمهمة الآسيوية، والذي شهد مشاركة اللاعب سالم الدوسري بعد إراحته استثنائياً يوم الأربعاء فيما منعت وعكة صحية قائد الفريق سلمان الفرج من المشاركة في المران، حيث قضى كامل الوقت في العيادة الطبية.

وعمد جارديم في مران الأمس إلى تجريب أكثر من عنصر لسد فراغ مركز المحور ومن سيشركه بجانب الفرج نظير غياب كويلار «وكنو» وسيواصل تجريب أكثر من عنصر، حيث يفاضل بين جحفلي وناصر الدوسري والشابين مصعب الجوير وعبدالرحمن الدخيل».

هذا وسيختتم الفريق تدريباته في الرياض بحصة تقام قبيل السفر على أن يكتفي بحصة واحدة مساء الأحد في ملعب المباراة.








فيفا يختار العماني الحبسي ضمن فريق استشاري لتطوير روزنامة كرة القدم


الحبسي


زوريخ - (أ ف ب):

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحارس الدولي العماني السابق علي الحبسي ضمن مجموعة لاعبين ومدربين سابقين ستلعب دوراً استشارياً وتقنياً حول الروزنامة المستقبلية للعبة.

ورأى رئيس فيفا جاني إنفانتينو في بيان نقله موقع الاتحاد الدولي أن «الوضع غير مستدام لصحة اللعبة عالمياً وللاعبين».

خاض أعضاء فريق الاستشاريين أكثر من 300 مباراة في كأس العالم و 3 آلاف مباراة دولية، وقد التقى أعضاؤه في العاصمة القطرية الدوحة على مدى يومين لمناقشة التحديات الطارئة على الروزنامة الدولية.

وجاء اختيار الحبسي إلى جانب مجموعة من النجوم السابقين على غرار البرازيليين رونالدو وروبرتو كارلوس، الفرنسي يوري دجوركاييف، الدنماركي بيتر شمايكل، والأسترالي تيم كايهل.

وغرّد الاتحاد العماني على تويتر «الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يختار النجم علي الحبسي ضمن مجموعة من الاستشاريين لتطوير كرة القدم.. ثقة في محلها لفخر الرياضة العُمانية».

ويرأس هذا الفريق، الفرنسي أرسين فينغر، مدير التطوير في فيفا، وقد أنشئ بعد طلب من 166 اتحاداً وطنياً في كونغرس فيفا الـ71 والذي شهد طلب دراسة جدوى لتنظيم كأس العالم مرّة كل سنتين بدلاً من أربع.





كواليس


- بكائية (أريد منصب) لم ولن تنجح لأن أدواتها كانت ضعيفة ولَم يتم إعدادها بشكل جيد.

* * *

- وضعهم أشبه بمن يقف على رجل واحدة. أي هزة يمكن أن تسقطه. ويتبعثر كل ما تم جمعه. والمؤشرات تؤكد أن السقوط بات وشيكًا.


* * *

- لاعب دولي سابق يتابع المباريات عبر حسابه في السوشيال ميديا بآراء تحليلية فتأتي مجريات المباريات ونتائجها دوماً خلاف ما يقول!

* * *

- اللاعب المعتزل الكبير لا يلقي لهم بالاً و(مكبر) راسه، ومبتعد عن خزعبلاتهم ومماحكاتهم التافهة. بعد أن اكتشف مقدار استخدامهم لاسمه في الإساءات للآخرين والمنافسين في مراحل سابقة.

* * *

- المطرود من كل البرامج يحاول إقحام نفسه في هذه البرامج بالرد على تغريداتهم في السوشيال ميديا ليلفت نظرهم إليه ولكنهم لا يرونه.

* * *

- أصابته رومانسية ما بعد الستين! وبدأ يسمع أغنيات الحب والعواطف. ويبدو أنها أعراض مرحلة ما بعد وظيفة الصمت الطويل!

* * *

- إذا لم يجدوا ما يدعو للبكائية في ناديهم ذهبوا للبكاء مع جمهور النادي الآخر!

* * *

- أسدل الستار على المرحلة الثانية من تسديد الديون المليونية! فهل نشاهد مرحلة ثالثة مع نهاية الموسم؟!

* * *

- قضايا التجاوزات المالية والشيكات بلا رصيد ما زالت في مرحلة المسكوت عنه! والأمور تسير وكأن شيئاً لم يكن!

* * *

- الأسطورة يشارك في اجتماعات «الفيفا»، والحقود يتنقَّل بين المساحات الصوتية وحسابات السوشيال ميديا.

* * *

- لماذا يتم اختياره بالذات ليكون محللاً في تلك القناة خارج الحدود؟ ماذا وجد فيه مسؤولو تلك القناة غير الإساءات لرياضة بلاده وأنديتها المتفوّقة ونجومها الناجحين. هم لا يرغبون في أن تكون الإساءات على ألسنتهم لذلك أحضروا الموتور ليقوم بالمهمة.





كل جمعة
بالتوفيق للهلال.. والنصر




صالح الهويريني

* يعود ممثلا الكرة السعودية فيما تبقى من منافسات بطولة آسيا 2021م (الهلال والنصر) ومن خلال دور الستة عشر أملاً من كل فريق في مواصلة مشواره في هذه البطولة والحصول على لقبها.. ويبقى الأكيد أن مهمة الهلال أصعب لأنه سيواجه الفريق الأقوى في إيران (الاستقلال)، ولأن النصر سيلاقي فريقاً إيرانياً متواضعاً (تراكتور)..

* الذي ربما يقف في صف الهلال (أمام الاستقلال) هو أن نجومه لا يعانون من أي ضغوط نفسية لكون فريقهم قبل موسمين حقق (بطولة آسيا) وبفعل ذلك زالت تلك الضغوط.. على عكس النصر حتى لو تجاوز - وهذا هو الأقرب - عقبة تراكتور وعلى اعتبار أنه لم يسبق له وعلى مر تاريخه تحقيق تلك البطولة الآسيوية وبات نجومه يعانون من ضغوط جماهيرية رهيبة من أجل تحقيقها وبالذات بعد حصول الهلال عليها في موسم 2019م.. وكل التوفيق للفريقين..

* (الهلال يبحث عن الآسيوية الرابعة - أبطال الدوري.. في حين أن النصر يريدها بطولة أولى).. ربما كان ذلك هو أنسب عنوان لمسيرة الفريقين فيما تبقى من مشوارهما في هذه البطولة..

* تابعت حالات الترقب التي عاشتها جماهير الهلال لقرار إعلان مدرب فريقها جارديم لهوية اللاعبين الأجانب الأربعة الذين سيشاركون الفريق الهلالي فيما تبقى من مشواره في البطولة الآسيوية، وكان هناك وقتها جدل واختلاف جماهيري في الآراء ووجهات النظر (وهذا طبيعي) حول بعض الأسماء التي يجب أن يشملها قرار جارديم..

* لكن غير الطبيعي (وهذا خطأ) هو أن هناك (من جماهير الهلال) من استمر في جدله.. وانتقاداته حتى بعد الإعلان عن هوية اللاعبين الأربعة (جانغ - بيريرا - ماريغا - قوميز) لأن استمرار ذلك الجدل والانتقاد لم يعد مفيداً ولا يخدم مصلحة الهلال (القرار صدر ولا رجعة فيه) خصوصاً (وهذا مهم) أن عدم ضم كاريلو تحديداً فرضته ظروف ارتباطه مع منتخب بلاده وما يترتب عليه بعد عودته..


من أجل التاريخ

* من النوادر.. أن يطلب ناد استضافة بطولة خارجية في مدينة.. غير المدينة التي يقطنها.. (الشباب) فعلها عندما استضاف في جدة.. بدلاً من الرياض نهائيات بطولة أندية آسيا لأبطال الكؤوس عام 2002م..

* الشباب هو الذي تمكَّن من تحقيق هذه البطولة من أمام فريق داليان الصيني، وبعد أن كان قد تجاوز عقبة الاستقلال الإيراني في دور الأربعة.. ولأن الشباب حقق الآسيوية لأبطال الكؤوس التقى في نهائي السوبر الآسيوي عام 2002م فريق سامسونج الكوري (بطل أبطال الدوري).. ولكن للأسف خسر الشباب (بطولة السوبر) جراء فوز الفريق الكوري ذهاباً بنتيجة (2/1) وتعادل الفريقان إياباً (2/2)..


خاتمة

اللَّهم احفظ السعودية من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ووفِّق ولاة أمرنا ورجال أمننا وكن عوناً ونصيراً لهم في مواجهة أعداء بلادنا وضد كل من يسعى لهزِّ استقرارها والمساس بأمنها.. اللَّهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وصلِّ اللَّهم وسلِّم على خير البشر نبيِّنا محمد وعلى آله وصحبه إلى يوم الدين.





طائرة خاصة تنقل الهلال لدبي.. اليوم




الرياض - خالد العمار

تقرر أن تغادر بعثة الهلال إلى دبي مساء اليوم السبت عبر طائرة خاصة تكفلت بها إدارة النادي، وسيتقدم البعثة قائد الفريق سلمان الفرج، على أن يجري الفريق مراناً رئيسياً على ملعب نادي الوصل الإماراتي يوم غد الأحد.

إلى ذلك واصل فريق الهلال تدريباته بمقر النادي تأهباً لمواجهة استقلال الإيراني، وسط متابعة الرئيس فهد بن نافل، وتنوعت التدريبات بين فنية وتكتيكية متنوعة اختتمت بمناورة على جزء من مساحة الملعب، فيما واصل القائد سلمان الفرج تمارينه اللياقية في صالة الإعداد البدني بمقر النادي لليوم الثاني على التوالي.

من جانبه فاز نادي «الهلال» بجائزة المركز الثالث للمسؤولية الاجتماعية للأندية للموسم الرياضي 2020-2021م، وشارك الهلال في تنظيم وتنفيذ الأعمال التطوعية، وتجهيز مجموعة من نقاط بيع المنتجات داخل النادي.





‏‏‏ناقل يتحدى الجمهور


عبدالحكيم العضيب - الرياض

عند مشاهدة مباريات مسابقاتنا المحلية ومباريات منتخبنا الوطني يلاحظ أن الناقل الرسمي أجبر المتابعين على باقة الاشتراكات، التي وزعت لتكون شهرية، وربع سنوية، وسنوية، برسوم عالية، فليس الكل يستطيع دفع تلك المبالغ، فظروف الناس مختلفة، والرياضة هي متنفس الشعوب، وكرة القدم رياضة البسطاء، حتى لو أن الناقل أعلن عن مجانية النقل للمسابقات المحلية للعام الجاري فقط، ولكن منافسات المنتخب الوطني يحرم منها المشاهد البسيط، الذي لا يستطيع أن يستمتع بأقل حقوقه ومتابعة منتخب بلاده الوطني ومساندته في مشواره الصعب بتصفيات كأس العالم 2022م المقامة في قطر، وحتى من سمحت له ظروفه بالاشتراك، أشاهد امتعاضا كبيرًا من سوء النقل وكثرة انقطاع البث وسوء الإخراج، ومن طريقة الاشتراك وتعقيدها حتى الوصول لتفعيل الاشتراك، وهذا أمر لا أعتقد أنه يرضي قيادتنا التي أولت الشباب والرياضة اهتمامًا كبيرًا، وكان هناك تصريح شهير لمعالي المستشار تركي آل الشيخ إبان ترؤسه لهيئة الرياضة قبل أن تتحول إلى وزارة نقلاً عن سمو ولي العهد بأنه «لن يتم حرمان المواطن السعودي من حقه بمشاهدة مباريات الدوري السعودي»، ولكننا الآن نشاهد الحرمان وصل إلى عدم مشاهدة منتخبنا الوطني، فمن يقف خلف ذلك؟ ومن المستفيد من حرمان المواطن السعودي داخل الوطن وخارجه، وكذلك المقيم والذي من أبسط حقوقه مشاهدة مباريات أقوى دوري عربي، وحرمان الوطن العربي من مشاهدة المنافسات القوية لدورينا، الذي أصبح محط الأنظار العالمية بقوة الاستقطابات للمحترفين والمدربين العالميين؟

وحتى طريقة إعلان القناة الناقلة لمباريات المنتخب الوطني نجدها مستفزة، وتحديًا صريحًا للمشاهد الذي يجبر على دفع رسوم اشتراك يتطلب وجود إنترنت مربوط بجهاز الاستقبال، وحتى يفعّل الاشتراك من الممكن أن يطول الوقت لأكثر من 24 ساعة، وهي سابقة في عالم الفضاء أن اشتراكًا فضائيًّاً مربوطًا بالإنترنت ولتفعيله تنتظر أكثر من يوم، فهل هذا الاشتراك وجد للربح فقط دون الجودة؟

إن كانت هذه القناة الناقلة تبحث عن الربح المادي فقد حبانا الله وطنًا يزخر بالأنشطة الاقتصادية المختلفة، والبيئة بفضل الله خصبة لجميع أنواع الاستثمار، وفي الختام أقول لهم الكلمة المنتشرة في مثل هذه الحالات «لا تقتل المتعة يا مسلم».

آمل من الاتحاد السعودي إعادة النظر في عقد تلك القناة، وأن يراعي مصلحة المشاهد الذي من دونه لن يكون للمسابقات المحلية طعم ولا لون، وحتى لا يكون المهتم بالرياضة «شاهد ما شافش حاجة».





دنيا الرياضة

‏‏‏الهلال يكثف استعداداته لمواجهة الاستقلال.. وبعثته تغادر إلى دبي غداً




متابعة - الرياض الإلكتروني

واصل فريق الهلال مساء اليوم الجمعة، تدريباته استعداداً لمواجهة الاستقلال الإيراني ضمن ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021 في دبي.

وتركزت الحصة على رفع المعدل اللياقي، وفرض مدرب الفريق البرتغالي ليوناردو جارديم، جملة من التدريبات التكتيكية، خلال الحصة التي انطلقت بعمليات بدنية مكثفة، إضافة إلى عدد من التدريبات الفنية على أجزاء من الملعب، قبل أن يختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب.

وأدى قائد الفريق سلمان الفرج تدريبات لياقية داخل صالة الحديد المغلقة في مقر النادي، بعد العارض الصحي الذي غيبه عن مران الفريق يوم أمس الخميس الخميس.

ومن المقرر أن يغادر فريق الهلال إلى دبي حيث مواجهته مع الاستقلال على ملعب زعبيل يوم غدٍ السبت، وذلك تأهباً للمواجهة التي تُلعب يوم الاثنين المقبل.














دنيا الرياضة

‏‏‏أسامة هوساوي ينضم إلى الجهاز الفني لنادي شاتورو الفرنسي




متابعة - الرياض الإلكتروني

أعلن نادي شاتورو الفرنسي، اليوم الجمعة، عن انضمام قائد المنتخب السعودي السابق أسامة هوساوي، للعمل مساعداً للمدير الرياضي في الفريق.

ويعد الفريق الفرنسي أحد أندية مجموعة "يونايتد وورلد"، ويتواجد في الدرجة الثالثة في فرنسا.

من جانبه، أكد هوساوي أنه سيعمل جنباً إلى جنب مع السيد ألدو أنقولا والجهاز الفني لمساعدة الفريق من أجل عودته إلى دوري الدرجة الثانية، وقال في تصريحات نشرها النادي: عودة الفريق إلى مكانه الطبيعي هي ما نطمح له بتكاتف الجميع، وآمل أن يحالفني الحظ للمساهمة في تحقيق أهداف الفريق.

يشار إلى أن المدافع السعودي السابق لعب لأندية الوحدة والهلال والأهلي، وخاض تجربة مع نادي أندرليخت البلجيكي، قبل أن يعتزل كرة القدم مع نهاية موسم 2018-2019، وشارك مع منتخب بلاده في 135 مباراة، وحصل على درجة الماجستير في أعمال كرة القدم.











قبل الاستقلال..
جاهزية الفرج تكتمل


أمس الشهري وماريجا مهاجمي الهلال أثناء مشاركتهما في التدريبات استعدادًا
لمواجهة الاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

أكّدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، أن سلمان الفرج لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، سيتم جاهزيته قبل ملاقاة استقلال طهران الإيراني، بعد غد، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.
وواصل الفرج أمس أداء تدريباته داخل صالة الإعداد البدني في النادي، بعد وعكة صحية أبعدته عن المران الجماعي لليوم الثاني على التوالي. وتعرض الفرج للوعكة بعد عودته من سلطنة عمان، التي هزم منتخبها برفقة الأخضر “1ـ0” الثلاثاء الماضي، في الجولة الثانية من تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022.
من جهته، ركز البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الفريق، على الجوانب التكتيكية عبر مناورة فرضها على جزء من مساحة الملعب. وتمحور اهتمام جارديم حول تنظيم الهجمة والاستفادة من الكرات العرضية والهجوم من العمق. على صعيد متصل، يخوض الفريق عند الـ 04:30 مساء اليوم آخر حصصه التدريبية في الرياض، قبل المغادرة في الـ 07:00 مساء إلى مدينة دبي الإماراتية على متن طائرة خاصة، تأهبًا للمباراة. وسيجري الفريق تدريبين في دبي يختتم بهما تحضيراته للموقعة الآسيوية.





عناصر
ومدرب


“الهلال يمتلك لاعبين متميزين أجانب ومحليين، بالإضافة إلى جهاز فني على أعلى مستوى، وننتظر منه عبور الاستقلال”.

حسين الحبشي
لاعب الهلال السابق



التركيز
ذهنيا


“مباراة الهلال والاستقلال لا تقبل أنصاف الحلول، والمطلوب من اللاعبين التركيز ذهنيًا لحسم التأهل”.

صفوق التمياط
لاعب الهلال السابق





نقل الـSD يغضب المغردين




الرياض ـ الرياضية

تعرضت شركة الرياضة السعودية لهجوم كبير في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد تغريدتها عن إتاحة مشاهدة مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين مجانًا على قنوات SSC بتقنية SD.
وظهر غضب المغردين من غياب الرؤية في النقل من خلال الردود في منشن التغريدة، التي وصلت 2.8 ألف في ساعتين، كأكثر تفاعل في التغريدات الرياضية السعودية في الطائر الأزرق، أمس، حيث أكد كثيرون أن تقنية SD غير مناسبة في الوقت الراهن، مطالبين بأن يكون النقل المفتوح بتقنية HD، والتشفير لـ 4K.





تحت قيادة صحافي سبعيني.. هوساوي يشارك في إنقاذ شاتورو
النادي الفرنسي يضم القائد السعودي إلى رئيس باريس ومهاجم إيطاليا


أسامة هوساوي في ملعب تدريبات فريق شاتورو ومع الفرنسي ألدو أنجولا، المدير الرياضي للنادي،
والإيطالي ماركو سيموني، المدرب.. وفي اليسار صورة التقطت أمس للاعبي الفريق يتأهبون
للدخول إلى أرضية ملعبهم قبل مواجهة فريق سيت في الجولة السادسة من دوري الدرجة الثالثة
“شامبيونات ناشونال” (المركز الإعلامي ـ إل بي شاتورو)



الرياض ـ الرياضية

انضم أسامة هوساوي، قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سابقًا، إلى صحافي مخضرم ولاعبَين سابقَين، أحدهما دولي، في قيادة مهمة إعادة بريق نادي إل بي شاتورو الفرنسي، الذي ينشط في الدرجة الثالثة ويخطط للرجوع سريعًا إلى الثانية.
وأعلن النادي الفرنسي، في بيانٍ أمس، تعيينه هوساوي “37 عامًا” مساعدًا للمدير الرياضي. وإل بي شاتورو مملوك لمجموعة “يونايتد ورلد”، التي أنشأها الأمير عبد الله بن مساعد وتملك 4 أندية أخرى، هي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، وبيرشكوت البلجيكي، وكيرالا يونايتد الهندي، والهلال يونايتد الإماراتي. ويترأس الفرنسي ميشيل دينيسو نادي شاتورو في ولاية ثانية، بعد شغله المنصب ذاته بين عامي 2004 و2008، علمًا أنه ترأس باريس سان جيرمان، أهم أندية الكرة الفرنسية حاليًا، 7 أعوام من 1991 إلى 1998. ودينيسو “76 عامًا” إعلامي شامل، جمع بين ممارسة الصحافة، والتقديم والإنتاج والإخراج التليفزيوني.
وفي مارس الماضي، عاد إلى ترؤس ناديه المفضل، الذي بدأ الشهر الماضي مشوار العودة إلى الدرجة الثانية. وتحت قيادته، سيعمل هوساوي مساعدًا للاعبٍ سابق شغَل المركز ذاته، قلب الدفاع. وفي منتصف موسم 2018ـ2019، أعلن مدافع الهلال والأهلي سابقًا اعتزاله بعد العودة إلى الوحدة، النادي الذي قدّمه إلى الكرة السعودية. وفي نهاية الموسم ذاته، اعتزل الفرنسي ألدو أنجولا في صفوف شاتورو. وهو الآن مديرٌ رياضي للنادي، ويكبُر بـ 3 أعوام فقط مساعده السعودي، فيما يتولى الإيطالي ماركو سيموني تدريب الفريق الأول.
ويمتلك سيموني، المهاجم الدولي السابق، خبرة 10 أعوام في التدريب، بدأت في فرنسا ذاتها، عبر إيه إس موناكو، وهو يقود شاتورو منذ مارس الماضي.
ورغم الهبوط، بقِيَ صاحب الـ 52 عامًا مدربًا للفريق، الذي يخوض مبارياته على ملعب جاستون بيتي، وسِعتُه 17 ألف متفرج، في مدينة شاتورو وسط فرنسا. وفي بيان تعيين هوساوي، أوضح النادي “سيعمل جنبًا إلى جنب مع ألدو أنغولا والطاقم الفني، لإعادة الفريق المحترف بسرعة إلى الدرجة الثانية”.

















«عين صالح والمالكي»




فهد الروقي

هي عين خبيرة تلك التي اقتنصت صالح الشهري المنسق من الأهلي والاحتياطي في الرائد، وعين أخرى لا تقل خبرة تلك التي اختارت عبد الإله المالكي من الوحدة في الدرجة الأولى.
إذا كان في الناديين المستقطبين العين الخبيرة، فلم فشل “بريجوفيتش”؟ ولماذا لم يظهر “فييتو” بالشكل المطلوب حتى الآن؟
صحيح أن الاختيار مهم ولا تقليل ممن يعملون في الناديين لاختيار العناصر سواء كانت محلية أو أجنبية.
عند الاختيار لم يكن صالح أفضل المهاجمين المتوفرين، بل كانت هناك صراعات مليونية ومزايدات ضخمة وتحزبات غير حيادية تجاه عبد الفتاح آدم وهارون كمارا، رغم أن صالح يفوقهما رقميًا، ولا أبالغ إن قلت إن هناك حملة ضغوطات كبيرة على الإدارة الزرقاء بعد انسحابها من الصفقتين بداعي المغالاة في السعر وصلت في بعضها إلى التهكم بالقرار، وأنه ضعف وحرص على المال أكثر من الحرص على تدعيم الفريق.
وحين فاوضت الإدارة الاتحادية المالكي، لم يكن أفضل الخيارات للاعبي المحور وتكررت ذات الضغوطات، ووصف اللاعب والصفقة بـ”المغمور”.
رغم التشابه في طريقة التعاقد، إلا أن التشابه بين اللاعبين الأبرز وهو سبب نجاحهما بعد موهبتهما يكمن في خاصية “الشغف”، وهي خاصية من الصعب كشفها قبل التعاقدات خصوصًا إذا كان اللاعب المعني صغيرًا في السن أو مغمورًا.
في الغالب وحسب رؤيتي، أن التعاقدات تحتاج لعملية توفيق من الله، فأحيانًا يحضر لاعب مغمور وينجح نجاحًا باهرًا “مارسيليو كماتشو وعمر السومة”، وأحيانًا يأتي نجوم لامعة ويصيبها الأفول “موسى وأكيلي إيمانا”، ولا يوجد شخص عاقل يجزم بنجاح أي تعاقد جديد سواء محليًا أو أجنبيًا لاعبًا أو مدربًا.
توفق الهلال في صالح لأنه لاعب يملك طموحًا كبيرًا، ويرغب في صنع الفارق ويقاتل من أجل الحصول على فرصة المشاركة، وكلما نزل في أوقات متأخرة وفريقه بأمس الحاجة لخدماته تألق وسجّل، وبعد أن يعود في المباراة التي تليها لمقاعد البدلاء لا تفتر همته ولا يقل شغفه.
وذات الأمر ينطبق على المالكي الذي ما إن حجز مقعدًا أساسيًا إلا وتمسك به كما يتمسك الغريق بالقشة، وفي كل مباراة هو نفسه بالروح والقتالية.


الهاء الرابعة

أَزَفَّ الرَحيلُ وَحانَ أَن نَتَفَرَّقا
‏فَإِلى اللِقا يا صاحِبَيَّ إِلى اللِقا
‏إِن تَبكِيا فَلَقَد بَكَيتُ مِنَ الأَسى
‏حَتّى لَكِدتُ بِأَدمُعي أَن أَغرَقا





آخر الأخبار

الهلال يتأهب للإيراني.. ويطير إلى دبي غدا




الرياض- الرياضية

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم، الجمعة، تدريباته استعداداً لمواجهة الاستقلال الإيراني ضمن ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2021 في دبي، حيث تركزت الحصة على رفع المعدل اللياقي.
وفرض البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الفريق، جملة من التدريبات التكتيكية، خلال الحصة التي انطلقت بعمليات بدنية مكثفة، إضافة إلى عدد من التدريبات الفنية على أجزاء من الملعب، قبل أن يختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب.
من جهته، أدى سلمان الفرج قائد الفريق تدريبات لياقية داخل صالة الحديد المغلقة في مقر النادي، بعد العارض الصحي الذي غيبه عن مران الفريق، الخميس.
ويغادر الأزرق إلى دبي حيث مواجهته مع الاستقلال على ملعب زعبيل، السبت، وذلك تأهباً للمواجهة التي تُلعب الإثنين، حيث من المقرر أن تسافر البعثة بعد تدريبات، السبت، عصرا.














عطيف يتجه نحو إسبانيا لتحديد برنامجه التأهيلي
الليلة.. الهلال يغادر إلى دبي


من تدريب سابق للهلال


عساف الخليفي - الرياض

تغادر بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم السبت إلى دبي عبر طائرة خاصة تكفلت بها إدارة النادي، استعدادًا لمواجهة استقلال طهران الإيراني الإثنين المقبل علـى ملعب زعبيل في نادي الوصل، ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولـة دوري أبطال آسيا، وسيختتم الأزرق تمارينه يوم الأحد على ملعب المباراة، وسيتحدث مدرب الفريق الأزرق وأحد اللاعبين إلـى الإعلام عبر مؤتمر صحافي يوم الأحد المقبل، للحديث عن استعدادات الفريق للمواجهة الآسيوية.

من جهة أخرى، يغادر الـيوم الـلاعب عبدالله عطيف إلـى إسبانيا لـلـوقوف والاطمئنان علـى إصابته، حيث سيلـتقي عطيف بالـطبيب رامون كوجات، الذي سبق أن أجرى له عملية الـرباط الصليبي، إذ سيحدد لـه برنامجه التأهيلي خلال الفترة المقبلـة عقب أن تعرض لـلإصابة مع المنتخب الـسعودي، في مواجهة المنتخب الـفيتنامي ضمن الجولـة الأولى من التصفيات النهائية المؤهلة إلـى كأس الـعالـم، ومن المنتظر أن تتراوح مدة علاج الـلاعب بين 4 إلى 6 أسابيع.
ميدانيا، واصل الـفريق تمارينه على ملعب الـنادي، حيث طبق مدير الجهاز الـفني الـبرتغالـي لـيوناردو جارديم عددا من التمارين التكتيكية، التي يود انتهاجها في اللقاء المقبل، وذلك من خلال مناورة على جزء من مساحة الملعب، وسط مشاركة اللاعب سعد الـناصر بعد أن أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي.

وفي سياق متصل، واصل الـلاعب الـشاب محمد القحطاني برنامجه الـتأهيلـي في الـعيادة الـطبية بمقر النادي.





هوساوي يبدأ رحلته التدريبية من فرنسا


هوساوي


عساف الخليفي - الرياض

أعلـن نادي شاتورو الـفرنسي أحد أندية دوري الـدرجة الثالثة الـفرنسية، عن تعيين قائد المنتخب الـسعودي الـسابق (أسامة هوساوي) مساعدًا لمدرب الـفريق الأول لـكرة الـقدم الـسيد آلـدو أنقولا.

وقدم هـوساوي شكره لإدارة النادي برئاسة الـسيد ميشيل دينيسو والـرئيس التنفيذي باتريك تروتينو علـى ثقتهم به، وأكد أنه سيعمل جنبًا إلـى جنب مع مدرب الفريق والجهاز الفني علـى إعادة الـفريق سريعا إلـى دوري الدرجة الثانية.

وأضاف هوساوي أن إعادة الفريق إلى مكانه الـطبيعي هو هـدفهم الرئيس بتكاتف الجميع.

يذكر أن نادي شاتورو هو أحد أندية مجموعة وورلـد يونايتد الـتي يمتلـكها الأمير عبدالله بن مساعد.








‏صالح الشهري... نجومية متجددة وهمّة لا تعرف المستحيل
‏النجم الشاب تحدى الإحباط وبات خيار رينارد الأول «مونديالياً»


الشهري سجل أداءً لافتاً مع الأخضر في التصفيات الآسيوية
(تصوير: علي الظاهري)



الرياض: فهد العيسى

من قاع الإحباط إلى قمة النجومية، حلق صالح الشهري مهاجم الهلال والمنتخب السعودي بنفسه، في درس مثالي يستفيد منه الكبار قبل الصغار في عالم المستديرة.
ففي منعطف مصيري ومؤلم، وجد الشهري نفسه خارج حسابات النادي الأهلي بعد عودته من رحلة احترافه الخارجية والتي كانت في طريقها للنجاح قبل أن يطلب النادي الأهلي عودة لاعبه الشاب مجدداً لصفوفه رغم امتلاكه عرضاً إسبانياً من نادي أتلتيكو مدريد.
نظرياً أو بديهياً بالنسبة لكثير من اللاعبين، اعتقد البعض أن خروج الشهري من النادي الأهلي كان يعني له نهاية حلم، أو نهاية مشوار اللعب مع الأندية المنافسة ذات الأضواء والملاءة المالية، فبدأ الرحلة من جديد عبر صفوف الرائد، قبل التحول التاريخي في مسيرته والتي انتهت بارتداء قميص المنتخب السعودي.
الشهري اليوم بات رقماً صعباً على خريطة المهاجمين السعوديين في ظل الزخم الكبير للاعبين المحترفين الأجانب في أندية المقدمة، كما بات الرقم الأول والخيار المثالي للفرنسي رينارد للمشاركة مع المنتخب السعودي كمهاجم أساسي.
بين منعطف النهاية والبداية والعودة للواجهة حمل صالح الشهري قصة طموح وإصرار وكفاح انتهت به هدافاً للمنتخب السعودي الأول في رحلة البحث عن التأهل لمونديال قطر 2022.
قبل عدة سنوات أنجبت أكاديمية النادي الأهلي العديد من الأسماء الموهوبة في كرة القدم السعودية، كان من بين هذه الأسماء «صالح الشهري» المهاجم الذي برز اسمه في فئتي الناشئين والشباب ومع منتخبات الفئات السنية قبل أن يجد فرصة الاحتراف في القارة الأوروبية مع مجموعة من الأسماء الشابة حينها كان من بينهم عبد الله عطيف وعبد الله الحافظ الذين اتجهوا للدوري البرتغالي.
وفي عام 2012 وقع صالح الشهري عقد انتقاله بنظام الإعارة لصالح فريق بيرامار البرتغالي ولم يتمكن في البداية من المشاركة مع الفريق لتأخر وصول بطاقته الدولية، إلا أنه عقب ذلك بدأ بتسجيل نفسه في قائمة المدرب مورايس أوليسيس، وشارك متأخراً في سبع مباريات سجل خلالها هدفين، وفي إحدى مباريات فريقه منحته صحيفة «ريكورد» البرتغالية ذائعة الصيت أعلى تقييم من بين زملائه لاعبي الفريق.
وفي نهاية الموسم هبط فريق بيرامار البرتغالي من دوري الدرجة البرتغالي «الممتاز» بعد خسارته من سبورتينغ لشبونة بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم لصالح فريق بيرامار في ختام منافسات الدوري البرتغالي، ومعها ودع الشهري فريقه البرتغالي رغم امتلاكه العديد من العروض في الدوري البرتغالي ومن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني فئة B، إلا أن النادي الأهلي الذي يملك عقد الشهري فضل عودته لحاجته الفنية للاعب.
وبعد عودته للنادي الأهلي لم يجد الشهري فرصته الكافية للتواجد كلاعب أساسي في ظل تميز وتألق المحترف السوري عمر السومة الذي بات رقماً صعباً في خريطة فريق الأهلي وهدافاً مميزاً على صعيد منافسات كرة القدم السعودية.
وفي موسم 2015 رحل صالح الشهري لفريق الرائد بصفقة انتقال حر ونجح بتسجيل نجاحاته هناك، وبدأ بإعادة اكتشاف نفسه مجدداً بعدما استمر في المشاركة الدائمة في مباريات فريقه.
مع الرائد تألق الشهري بقميص الفريق خلال تلك الفترة، حيث خاض 27 مباراة بمختلف المسابقات، وأسهم بـ19 هدفاً، حيث سجل 18 هدفاً، وقدم تمريرة حاسمة، وكان أكثر لاعب سعودي تسجيلاً في الدوري (25 مباراة - 16 هدفاً).
في صيف عام 2019 كان نادي الهلال يبحث عن مهاجم محلي لتعزيز صفوف الفريق، وكانت خياراته تتجه صوب ثنائي المواليد عبد الفتاح آدم الذي تألق مع التعاون في ذلك الموسم بالإضافة لهارون كمارا مهاجم فريق القادسية، قبل أن تتوقف بسبب المطالب المالية وتوجه البوصلة صوب صالح الشهري مهاجم فريق الرائد.
وأعلن الهلال عن التوقيع مع صالح الشهري قادماً من صفوف فريق الرائد بنظام الإعارة لمدة عام مع أفضلية شراء العقد في حال تميز اللاعب ونجاحه خلال فترة الإعارة، ورغم ابتعاد الشهري عن دائرة المشاركة كلاعب أساسي في ظل مشاركة الفرنسي غوميز كلاعب أساسي، فإن الشهري فرض نفسه وأثبت قدرته على النجاح خلال مشاركته كلاعب بديل في دقائق قليلة من مباريات فريقه وكان حاضراً بأهدافه الحاسمة، ليوقع الهلال معه عقداً يمتد حتى 2024.
الشهري الذي ولد في نوفمبر (تشرين الثاني) 1993 شارك مع فريقه الهلال في الموسم الأول بـ449 دقيقة ونجح بتسجيل أربعة أهداف وأسهم بصناعة هدفين بالإضافة لصناعة ثلاث فرص وذلك في الدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة لثلاثة أهداف في بطولة كأس الملك التي توج بها الفريق العاصمي.
أما في موسمه الثاني «الموسم الماضي» فقد زاد المعدل التهديفي للشهري مقارنة بدقائق اللعب التي وصلت إلى 411 دقيقة وسجل فيها ستة أهداف وأسهم بصناعة 7 فرص، وكان من بين أهدافه الستة ثلاثة أهداف حاسمة أمام النصر والاتحاد والشباب.
بين ميلاد صالح الشهري ورحلة احترافه الخارجية المكللة بالطموحات الكبيرة وعودته لناديه «الأم» الأهلي وخروجه من حساباته مرة أخرى، ثم الاتجاه نحو الرائد وإعادة الوهج مجدداً والنجومية حتى انتقاله لصفوف الهلال ومن ثم مرحلة إثبات الذات والعودة للواجهة من الباب الكبير عبر قميص الأخضر السعودي قصة طموح كبيرة.
الشهري اليوم بات خياراً أول للفرنسي إيرفي رينارد الذي شارك معه في تسع مباريات بدأ من ودية جامايكا في نوفمبر 2020 قبل أن يحضر في الجزء الأخير من التصفيات الأولية ويشارك في مباريات فلسطين واليمن وسنغافورة وأوزباكستان ثم يواصل حضوره في التصفيات النهائية ويشارك في مواجهتي فيتنام وعمان.
وتمكن الشهري من تسجيل ستة أهداف خلال فترة مشاركته مع الأخضر السعودي في تسع مباريات منها سبع مواجهات بدأها كلاعب أساسي ومواجهتين كان حاضراً كلاعب بديل بإجمالي عدد دقائق بلغ 544 دقيقة.








  #2  
قديم 11/09/2021, 09:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,627
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #3  
قديم 11/09/2021, 10:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,834
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #4  
قديم 11/09/2021, 10:19 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,741
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 11/09/2021, 10:51 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,012

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #6  
قديم 11/09/2021, 11:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,890
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 11/09/2021, 01:39 PM
مشرف سابق في منتدى الجمهور الهلالي
تاريخ التسجيل: 01/05/2006
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 19,079
مشكورين على النقل وبالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #8  
قديم 11/09/2021, 02:15 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هـلالـي @
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/12/2009
مشاركات: 1,747
الله يعطيكم العافية ، وبالتوفيق لزعيم القارة وكبير الكبار الهلال .
  #9  
قديم 11/09/2021, 02:56 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,951
شكرا لنقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #10  
قديم 11/09/2021, 04:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 28,922
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي








اللهُم اكفنا وابعد عنا شرّ الأمراض والأوبئة
اللهُم أصرف عنّا هذا الوباء
وقِنا شر الداء بلطفك
اللهُم احفظنا و احفظ جميع المسلمين
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:31 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube