#1  
قديم 04/05/2021, 05:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,583
Post أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 22 / 9 / 1442 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ








بعد وصولهم الليلة قبل الماضية
مورايس ومساعدوه يبدؤون مهامهم مع الهلال غداً


جانب من وصول طاقم الهلال الفني للرياض


«الجزيرة» - طارق العبودي:

ينتظر أن يبدأ البرتغالي خوسيه مورايس مهامه مديراً فنياً لفريق الهلال الكروي، مساء غدٍ الأربعاء بعد أن ينهي فترة الحجر الصحي الإلزامي المحددة بـ72 ساعة وفقاً للبروتوكولات والاحترازات المعمول بها في المملكة.

وكان مورايس و 3 من مساعديه قد وصلوا إلى الرياض بعد منتصف ليل الأحد «وقت مبكر جداً من صباح الاثنين» بطائرة خاصة وفرتها لهم الإدارة الهلالية بعد ساعات قليلة من إعلان التعاقد معهم، وكان في استقبالهم في مطار الملك خالد المنسق الإداري بنادي الهلال فهد المديد.

وعكف المدرب ومساعدوه منذ وصولهم على الاطلاع على التقارير والإحصاءات المتعلقة بالفريق، إلى جانب مشاهدة تسجيل لمباريات منوعة خاضها الفريق الهلالي للتعرف على اللاعبين وما يمتلكونه، وكذلك لقطات من مباريات للفريق الشبابي لمعرفة طريقة لعبه ونقاط قوته وضعفه.

ويستعد الهلال لمواجهة نظيره الشباب مساء الجمعة لحساب الجولة 26 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي يتصدره الهلال بفارق الأهداف عن منافسه في المباراة.








خبير في الاحتراف: البند بلا قيمة.. ومشاركة اللاعب ستكون نظامية
الهلال يستفسر حول نظامية مشاركة الحمدان أمام الشباب بسبب بند في العقد


الحمدان بعد التوقيع للهلال


«الجزيرة» - أحمد العجلان:

كشفت مصادر «الجزيرة» أن نادي الهلال قد بعث باستفسار لاتحاد القدم حول إمكانية مشاركة عبدالله الحمدان في لقاء الهلال أمام الشباب بسبب بند في العقد يمنع مشاركته هذا الموسم، والذي وقع عليه اللاعب والنادي (الهلال).

وقد أوضح خبير في شؤون الاحتراف لـ«الجزيرة» أن فقرة 6 من المادة 24 تقف في صالح الهلال.. وتنص المادة على (يصح العقد ويبطل الشرط المخالف للوائح والقرارات والتعاميم الصادرة عن الاتحاد)، وذكر المصدر أن اللاعب سيشارك بشكل نظامي ولاسيما أن بند الخوف وهو المتعارف عليه في أرجاء العالم هو بند متعارف عليه، ولكن غير نظامي وليس بالضرورة تطبيقه، وقال هناك عدة أمثلة عالمية مثل خامينيز رودريقز الذي ذهب من ريال مدريد لبايرن ميونخ، وكان هناك شرط مماثل، ولكن تجاوزه ميونخ وأشرك اللاعب في دوري الأبطال أمام مدريد، وأضاف المصدر نفسه بأن المادة 59 من لائحة الانضباط والأخلاق تدعم مشاركة اللاعب أيضاً.





اللاعبون عاودوا نشاطهم البارحة..
الحسيني ينضم للجهاز الفني في الهلال.. والتحضير للشباب يبدأ الليلة


حضور شرفي للمران


«الجزيرة» - طارق العبودي:

ضمت الإدارة الهلالية المدرب الوطني الكابتن عبداللطيف الحسيني للطاقم الفني للفريق الكروي الأول الذي سيقوده البرتغالي خوسيه مورايس.

وسيكون الحسيني مسؤولاً عن النواحي اللياقية للاعبين، ليصبح عدد مساعدي المدرب الجديد 4 كل في مجال تخصصه، أحضر معه 3 وانضم لهم الحسيني.

وسبق لعبد اللطيف الحسيني العمل في مواسم مضت مع الأطقم الفنية للفريق الهلالي بل تولى قيادته مدرباً أول في مناسبات عدة ، كما سبق له العمل مع عدة فرق سعودية أبرزها فريق الشباب، إلى جانب عمله موسم 2007 ضمن طاقم خوسيه مورايس عندما كان مدربا للشباب.

من جهة ثانيه عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم البارحة نشاطهم التدريبي بعد توقفه يومي السبت والاحد ، وتركز مران الأمس الذي قاده الحسيني على النواحي الاسترجاعية واللياقية، على أن تكون بداية التحضيرات للمباراة الدورية الـ26 أمام الشباب الجمعة المقبل اعتبارا من مران الليلة.

وشهد المران حضور عدد من الاعضاء « الذهبيين « الذين حرصوا على دعم ومؤازرة اللاعبين والرفع من روحهم المعنوية قبل مرحلة الحسم النهائي.

طبيا.. يواصل الدولي سالم الدوسري تطبيق برنامجه العلاجي إثر الإصابة التي تجددت معه أمام استقلول الطاجيكي، وسيكون غيابه مؤكدا في مباراة الجمعة الى جانب 3 مباريات بعدها، وربما يلحق بالمباراة الدورية الأخيرة امام الفيصلي!!








صح لسانك


* وصول مورايس لتدريب الهلال

(عنوان صحفي)

- أسرع وصول في التاريخ



* ميكالي يمنح اللاعبين إجازة يومين

(عنوان صحفي)

- خرج ولم يعد





فواصل


- كان الهلال في غنى عن ورطة تعاقب المدربين المؤقتين لو أن الإدارة كانت قريبة من الفريق وتتابعه بدقة، وتتدخل بذكاء في الأوقات المناسبة. ولكنها تركت رزافان يعبث ولم تتدخل إلا بعد أن وصل الخلل مرحلة خطرة لتستبدله بأسوأ منه، ثم الآن تحضر مدرباً على طريقة شختك بختك! يا تصيب يا تخيب.

* * *

- بعد نهاية الموسم وسواء فاز الهلال بالدوري أم خسره يجب على الإدارة أن تعيد النظر في الأسماء التي تدير الفريق سواء المدير التنفيذي أم مدير الفريق، وتمنحهما شكرها وتقديرها على ما قدماه في الفترة الماضية.

* * *

- مباراة الجمعة القادمة التي ستجمع المتصدر بوصيفه سوف تحسم بطولة الدوري بشكل شبه كامل. إذا فاز أحد طرفيها الهلال والشباب، أما التعادل فسيؤجل الحسم لجولة أخرى.

* * *

- مساعي الاتحاد السعودي لاستضافة مباريات الجولة القادمة من دوري أبطال آسيا تحتاج إلى قوة في المفاوضات وتأثير في الأطراف التي تملك القرار في لجنة المسابقات الآسيوية. وسيكون لنجاح تنظيم التصفيات الماضية في المملكة دور معزِّز لنجاح طلب التنظيم القادم، ونتمنى لهذه الجهود النجاح ليحظى الهلال والنصر باللعب في الرياض لتكون حظوظهما قوية في بلوغ نصف النهائي.

* * *

- عند استئناف مسابقة الدوري ستنقسم الفرق بين فرق مرهقة وهي التي شاركت في التصفيات الآسيوية وأخرى ستفتقد حساسية المباريات وربما تعاني من نقص لياقي بسبب الاكتفاء بالتدريبات فترة غير قصيرة.





من طيبة الطيبة
شهادة للتاريخ..!




محمد المرواني

للتاريخ أتى الإنصاف ليضع تاجًا من الذهب على رأس الرياضة السعودية ووزيرها الشغوف بالعمل والمبدع بالإنتاج والمتابعة الذي أتى من صلب الرياضة ليعيد إليها هدوءها.

عندما يشيد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعمل الأمير عبدالعزيز بن تركي وزير الرياضة وشغفه وحبه للعمل فإن تلك الشهادة وسام لكل الرياضيين الذين يقودهم الأمير الشاب برؤيا على أرض الواقع كانت حلمًا فأصبحت حقيقة.

ليس غريباً أن تنتج عائلة الفيصل هذا الوزير فمؤسس الحركة الرياضية ولبنتها الأولى الأمير عبدالله الفيصل ومن وضع لبنة كرة القدم الخليجية عبر اجتماع الأشقاء الأمير خالد الفيصل متعه الله بالصحة والعافية، ومن وضع أبها عبر الصداقة الدولية وشغف كرة القدم العالمي كان الأمير محمد العبدالله الفيصل -رحمه الله- عبر دورة الصداقة الدولية.

لذلك أتت الإشادة من القائد للوزير ليس مجاملة بل واقع نتمنى أن يستمر للأفضل بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده للرياضيبن جميعًا.

وهنا أيضًا لابد أن نستشعر بعض السلبيات التي يجب أن يزيلها المسؤول في بعض مكاتب الوزارة والعاملين بها من مبدأ البقاء للأفضل ولمن يعمل للتطوير وليس التعقيد وعمل المكاتب ممن لا يعرف إلا أسلوب الصادر والوارد.

هناك رياضيون حقيقون يمارسون الهوية بشكل رسمي أو ممن اعتزل ويملك الكفاءة لشغل المنصب، هؤلاء المميزون سيبدعون، هناك حكام كرة قدم جامعيون ودوليون يستحقون نظرة يا سمو الأمير للعمل بوزارة الرياضة، وأمثال هؤلاء سيبدعون في قطاع المنشآت الرياضية.

* * *

اتحاد السلة ما هذا!

يبدو -والله أعلم- أن البوادر لا تدعو للتفاؤل باتحاد السلة الجديد، كأس بنظام جديد وأخبار عن إلغاء نظام البلي اوف.. وتحكيم يحتاج إلى تطوير ما زال مكانك سر مع القديم والجديد.. عندما تفقد قوتك كمسؤول من البداية فاعلم أنك ستفشل في النهاية..

عدم السماح مثلاً لمدير المركز الإعلامي بالحضور مشكلة.

عدم حضور الإعلام عمومًا مشكلة..

ليس مطلوبًا أن تتصل بالرئيس أو المدير التنفيذي لتتمكن من الحضور.. أين دور المنسق الإعلامي!!

أعتقد على كل المستويات يحتاج اتحاد السلة إلى ترتيب لاتخاذ قرارات في صالح اللعبة وجماهيرها، ولابد أن يكون هذا الهدف الأول لكي لا نقتل متعة لعبة الثواني بقرارات المكاتب!!

* * *

من يلوم مجتمع السلة لماذا لا يكون عبدالرحيم لآل هو الأفضل ولماذا لا يكون اللال مدربًا للمنتخب وهو يحقق الدوري أربع سنوات متتالية. بالواقع نفتخر باللال وبالسنحاني.

* * *

بأسوأ مستوى تأهل الهلال والنصر بآسيا، من يقول إنهم مرشحون بهذه الحال للبطولة فهو على خطأ استمر معهم الحظ!!

* * *

لغة.. لياقة فشل آسيوي!

المسؤولون أنفسهم.. الأسماء التحكيمية نفسها تدير التحكيم الآسيوي، فشل معهم برنامج النخبة لماذا، لأن شروطه لغة إنجليزية ولياقة وفهم للقانون على الورق لذلك يتجاوزه الضعيف وحكام دول من دون تاريخ ويبعد الأفضل لأن لغته ضعيفة!!

التحكيم يحتاج إلى قرار داخل الملعب وليس لغة تتخاطب بها بالملعب فلغة كرة القدم معروفة!!

لذلك سيستمر الفشل.. وتستمر المعاناة.. ويستمر هاني بلان ورفاقه بفهم القانون وتدريسه للطلاب الفاهمين وليس العاملين..

**

شكرًا للاتحاد السعودي لكرة القدم والعاملين فيه نجاح متقطع النظير لتصفيات الأندية الآسيوية، كل شيء كان جميلاً واثبتنا للاتحاد الآسيوي أننا قادرون على النجاح بسواعد شبابنا بكل المناسبات.

ياسر المسحل بخبرات السنين يقود منظومة كرة القدم للتألق وكسب ثقة المجتمع الدولي بأن المملكة العربية السعودية تستطيع تنظيم أكبر الأحداث الرياضية.


خاتمة

صدقًا حكامنا أفضل من نخبة آسيا.. ولن نرى حكمًا سعوديًا حتى من دون فأر يرتكبون.. كوارث حكام آسيا.





باتجاه الهدف
تأهل البطل وأفسد فرحتهم




فهد المطيويع

في اعتقادي أن آسيا كانت أكرم من إدارة الهلال مع الهلال حيث إنها تمسكت بوجوده وأصرت عليه بعد أن ذبحته إدارة فهد بن نافل بدم بارد لهذا كان لآسيا الكلمة الفصل في بقاء الهلال ولا أعلم إن كان هذا (حبًا) فيه أو ربما طمعاً في نجاح البطولة، فلك أن تتخيل بطولة يغيب عنها النقل التلفزيوني وتقنية (الفار) وأيضاً يغيب عنها الهلال !!!!! بصراحة كارثة أن يغيب هذا البطل وهو القادر بعد الله على تسويق هذه البطولة وزيادة متابعينها، طبعًا تأهل الهلال في الدقائق الأخيرة كان جحفلة كروية أصابتهم في مقتل وعلى نياتكم ترزقون، هكذا عودنا الهلال، فإن لم يحضر بسطوته يحضر بهيبته وتاريخه حتى لو لم يكن الهلال الذي نعرفه وتعرفه آسيا، أنا من جانبي توقعت هذا السيناريو وتوقعت هذه المأساة مع أني كنت أعول كثيراً على اللاعبين في هذه البطولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ولكن هم أيضًا كانوا في غيبوبة اللا مبالاة بسبب أجواء الهلال وغيومه الملبدة، الأهم أن الهلال تأهل وأفسد فرحة بعض الإعلام وفرحة الكارهين أعداء الفرح وكما يقال يا فرحة ما تمت، بصراحة أكثر ما أضحكني في الموضوع هو تعليقات الهلاليين على تأهل هلالهم غير المتوقع وإسقاطاتهم على اللاعبين والمدرب والإدارة التي مسخت الهلال وجعلته في هذا الوضع المحزن بأخطائها التراكمية والكارثية وسياسة الإدارة التقشفية وكأنها في سباق مع الزمن لإسقاط الهلال لتفوز بجائزة (احفظ قرشك الأبيض) لليوم الأسود ولا أدري أي سواد أكثر من هذا السواد ينتظرون ! أخطاء عجيبة ردة فعل باردة جعلت من الهلال فقيراً فنياً في هذه البطولة رغم نقاطه العشر، طبعًا أدهشتني فرحة من يكرهون الهلال وهم ينتظرون خروجه كما أدهشني وضع ذلك الإعلامي الوقور الذي ترك باب ناديه (مشرع) وذهب يحرس بوابة الآخر باسم النخوة أو باسم كره الهلال، عموماً انقلب السحر على الثنائي الكوكباني وتأهل الهلال رغم أنف الظروف (وما لاحد منه).. على أي حال الله يسامح من فتح باب الشماتة على فريق كان إلى وقت قريب بطل الثلاثية وسيد آسيا المتوج وسبحان مبدل الأحوال، للأمانة زادت قناعتي أن الإدارة الحالية لا تملك الحلول ولا تملك الفكر وينقصها الكثير في علم إدارة الأزمات. والدليل ما شاهدناه من عبث شوه الهلال وشوه تاريخه بعد أن أخذوه لحماً ورموه عظماً.


وقفة

كالعادة سامي الجابر يصنع الحدث ويمضي ويترك الناس يتحدثون ويناقشون ويبحثون ويعلقون كلاً بطريقته، موضوع السنة الضوئية أخذ الحيز الأكبر يغيب ويحضر من وقت لآخر ومع ذلك لم يغير من الواقع شيئاً، تظل الفوارق واضحة في البطولات والإنجازات وفي كل شيء، وإن كان هناك تميز لأولئك لا أجده إلا في الضجيج الذي لا يتوقف في الفوز والخسارة والتعاطي مع الأحداث. بصراحة نطلب من سامي إعادة النظر في موضوع السنة الضوئية التي في اعتقادي بخست حق الهلال، بصراحة سنة واحدة لا تكفي، الفوارق كبيرة كبيرة جداً.








أعضاء شرف الهلال يدعمون الفريق.. والحسيني مساعداً لمورايس


المركز الإعلامي بالهلال


الرياض - خالد العمار

حضر عدد من أعضاء شرف الهلال تدريبات الفريق الأول، يتقدمهم الأمير أحمد بن سلطان، والأمير نواف بن سعد، والأمير عبدالله بن مساعد، والتقوا برئيس النادي فهد بن نافل لمناقشة مستجدات الفريق.

فيما انضم المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني للطاقم الفني في فريق ‎الهلال كمساعد للمدرب البرتغالي مورايس خلال ما تبقى من الموسم الحالي، ومن المنتظر أن يدير الجهاز الفني الجديد تدريبات الفريق مساء اليوم الثلاثاء تحضيرا لمواجهة الشباب المقبلة والتي من المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبلة، وكان قد وصل مدرب الهلال مورايس إلى الرياض فجر أمس وخضع لفترة حجر قبل إجراء مسحة طبية للتأكد من سلامته ولم يدر تدريبات الفريق يوم أمس الاثنين.

من جانب آخر، عاود الفريق الأول تدريباته بمقر النادي، وتنوعت التدريبات بين فنية وتكتيكية اختتمت بمناورة على جزء من مساحة الملعب، وواصل لاعب الوسط سالم الدوسري تمارينه التأهيلية والمتبقي فيها أسبوع لحين عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية.





‏‏‏الفرج جاهز لمواجهة الشباب




الرياض - إبراهيم آل صالح

يستعد قائد الفريق الهلالي سلمان الفرج للعودة إلى صفوف الهلال بعد جاهزيته بشكل كبير ومن المتوقع أن يعود في لقاء الشباب يوم الجمعة القادمة ضمن لقاءات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للجولة السادسة والعشرين وستكون مشاركته بيد المدرب الجديد خوسيه مورايس. وتعرض الفرج للإصابة في كأس السوبر السعودي الذي جمع الهلال والنصر وانتهى لصالح النصر بثلاثة أهداف دون رد، ولم يستطع الفرج أن يكمل المباراة بعد تدخل البرازيلي لاعب النصر بيتروس عليه، وخرج عند الدقيقة الخامسة والعشرين ليغيب عن الملاعب ثلاثة أشهر ونصف الشهر.

يذكر أن سلمان الفرج لعب مع الهلال هذا الموسم 12 لقاءً من أصل 25 في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.





‏‏‏الحسيني: نتائج الهلال تحت رحمة مزاجية اللاعبين


الهلال (المركز الإعلامي بالهلال)


الرياض - عيسى الروقي

أكد الكابتن عبداللطيف الحسيني أن الهلال حالياً يعاني من التشبع بعد أن حقق ثلاثية الموسم الماضي، وعلاج التشبع هو إما تغيير في العناصر الأساسية أو تغيير على مستوى الجهاز الفني حتى تتغير الأساليب التدريبية والأفكار التكتيكية التي ينتهجها الفريق.

وأضاف الحسيني أن انتصارات الهلال كانت كردات فعل من اللاعبين بعد التعثرات، فبعد التعثر أمام الاتحاد وأجمك الأوزبكي حصلت ردة فعل أمام شباب أهلي دبي واستقلال دوشنبة في الجولة الثالثة والتي حقق فيها الهلال الانتصارات، لكن الهلال عاد للتذبذب في الجولة الرابعة أمام استقلول دوشنبة من خلال الخسارة برباعية، ومن ثم ردة الفعل أمام أجمك في الجولة الخامسة من خلال الفوز بثلاثية قبل أن يعود المستوى السيئ والخسارة في جولة الحسم الأخيرة أمام شباب أهلي دبي.

عدم وجود عمل فني فأصبحت النتائج تحت رحمة مزاجية اللاعبين إن كانت لديهم الرغبة باللعب بقوة وكسب المباراة ينتصر الفريق مثلما أسلفت، بمعنى أن ردود الفعل بعد المباريات التي يخسرها الفريق يولد رغبة لدى اللاعبين بالتعويض ويحدث هذا في المباراة التي بعدها لكن بدون استمرارية في الرغبة وهذا خطأ كبير، وأضاف أنه من خلال خبرتي الرياضية أن فترات الحصاد هي فترة لاعبين فقط مهما كانت أخطاء الإدارة والجهاز الفني، فاللاعبون يجب عليهم استشعار أهمية المرحلة والتكاتف على النهوض بالفريق طالما أنهم يمتلكون كل الإمكانات التي تؤهلهم لتحقيق تطلعات الجماهير فالكرة الآن في ملعب اللاعبين فقط، فعليهم أن يتعاهدوا على مسح الصورة السلبية وتحقيق الانتصارات وجلب لقب الدوري ومصالحة جماهيرهم به،

وعن معرفته بالمدرب البرتغالي خوسية التي ظهرت أخبار أنه سبق له العمل معه في الشباب، أكد الحسيني أن المدرب خوسية مورايس عمل معه في نادي الشباب عام 2007 وأنه مدرب طموح وصاحب أفكار تدريبية جديدة وهو دائما يعكف على قراءة الخصم قبل المباريات لمدة تزيد على الست أو السبع ساعات وهو صاحب أسلوب تكتيكي قريب من أسلوب الهلال من خلال اللعب بطريقة 4 - 5 - 1، والاستحواذ والضغط على المنافس في ملعبه ولكن هل ينجح مع الهلال أو لا هذا طبعاً في علم الغيب، وعن الصور التي تناقلها عن أجسام بعض اللاعبين وملاحظة الزيادة في الأوزان أكد الحسيني أن الصور لا يمكن أن توضح الحقيقة كاملة وأن الزيادة في الوزن إن كانت دهنية فهي سلبية بلا شك وإن كانت الزيادة عضلية فهذا أمر إيجابي ولا يتضح هل يوجد زيادة أو لا من خلال صور فقط ولا يتضح أن الزيادة دهنية أو عضلية إلا بعد اختبار الدهون.




الحسيني (المركز الإعلامي بالهلال)





‏‏‏البريك يعود للظهور من جديد في آسيا




المدينة المنورة - صالح الحبيشي

بعد مؤشر واحد من أفضل لاعبي القارة على مستوى الظهير الدولي محمد البريك عاد ما يسمى بالظهير العصري لتوهجه من جديد في دور المجموعات، وساهم في صنع أربعة أهداف في ست مباريات، كما صنع عشر فرص لزملائه، وأرسل 320 تمريرة ناجحة، وكانت نسبة دقة التمريرات لديه عالية في جميع المباريات، ليدخل ضمن قائمة أهم اللاعبين الذين برزوا مع فرقهم في المسابقات الكروية المحلية في منطقة غرب آسيا خلال شهر إبريل.

أنظار قارة آسيا تسلطت خلال شهر نيسان على منافسات الدور التمهيدي ودور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021، حيث كانت المنافسة محتدمة من أجل الفوز ببطاقات التأهل الثمانية إلى دور الـ16، وتقوم فكرة التقرير على فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا عن ذلك الشهر بناء على العديد من المعايير أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، ترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.

نجحت أربعة أندية عربية من منطقة غرب آسيا في التأهل إلى دور الـ16، وهي الهلال السعودي والشارقة الإماراتي والنصر السعودي والوحدة الإماراتي.

وتم ترشيح ثمانية لاعبين للتنافس في استفتاء هذا الشهر، وهم: عبدالرزاق حمدالله من النصر، خالد باوزير الشارقة، محمد البريك من الهلال، عمر خربين الوحدة، مايكل أولونغا الدحيل، عمر السومة الأهلي، أحمد زريق الوحدات، سانتي كازورلا السد.





في الشباك


• وضعت إدارة الهلال نفسها في حرج كبير بعد أن تأخرت كثيرا في إسناد مهام تدريب الفريق لمدرب كبير وتركته ضحية تواضع إمكانات مدرب الفئات السنية ميكالي!

• لو حرص بعض لاعبي الهلال على العطاء داخل الملعب بنصف الحرص على الظهور المتكرر في مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم لما عانى الفريق بهذا الشكل!

• وضع الهلال يذكر بالجزء الأخير من موسم 2018 نفس التخبط الإداري والفني ومحاولة الترقيع التي لا تجدي بفكر هكذا يعمل، لذا النهاية ستكون هي.. هي خروج صفر اليدين!

• إذا كان الهلال والأهلي وبعض الفرق الأخرى تعرضوا لظلم تحكيمي في التصفيات فهذا ليس بمستغرب من قبل التحكيم الآسيوي الذي عليه لغط كببر منذ عقود، ولم يتقدم خطوة للأمام!

• يكفي عملية نقل المباريات كشاهد على فشل الاتحاد الآسيوي من رأسه وحتى ساسه والفشل يستشري في إدارته ولجانه التحكيم والفنية والبقية!

• بسبب سوء التحكيم واختيار الحكام تحولت الملاعب في جدة والرياض إلى حلبات مصارعة وظهر الظلم التحكيمي في أبشع صوره النشيومورية!

• الاتحاد القاري قرر أن تكون مباريات الفرق السعودية في دور الستة عشر على ملاعب محايدة فما الذي استجد وتغير لتأتي فكرة التجمع؟، سؤال للأذكياء فتش عن السبب لتكتشف!

• المتأهل فريق سعودي وهو الهلال بجانب شقيقه النصر والخاسر الدحيل القطري والأهلي بالتعادل، والبكاؤون وأصحاب الضجيج والصياح ينتمون لفريق آخر انقلبت أمورهم رأسا على عقب، وتجحفلوا وأسقط في أيديهم!

«صياد»





قول على قول



خبر رياضي

* مورايس يقترب من الهلال
- وميكالي يبتعد أكثر!








مورايس يظهر الأربعاء
البرتغالي يُنهي الحجر صباح الأربعاء ويقود التدريبات مساء


أمس الأمراء نواف بن سعد وفهد بن محمد وعبد الله بن مساعد أعضاء شرف الهلال
يتبادلون الحديث مع فهد بن نافل رئيس النادي خلال متابعتهم الحصة التدريبية
للفريق العاصمي استعدادًا لملاقاة الشباب الجمعة المقبل ضمن منافسات
دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين (المركز الإعلامي - الهلال)



الرياض حمد الصويلحي وعبد الإله المرحوم

ينتظر أن يقود البرتغالي مورايس، مدرب فريق الهلال الجديد، غدًا الأربعاء تدريبات فريقه الجماعية، بعد نهاية فترة حجره الصحي، وفقًا لمصادر “الرياضية”.
ووصل المدرب البرتغالي وطاقمه من إسبانيا، التي ينص البروتوكول الطبي الخاص بها حسب وزارة الصحة على خضوعهم إلى الحجر لمدة يومين قبل إجرائهم مسحة طبية للتأكد من سلامتهم الطبية. وكانت إدارة النادي العاصمي قد وفَّرت طائرة خاصة للمدرب البرتغالي وطاقمه لنقلهم من إسبانيا إلى السعودية لقيادة الهلال فيما تبقى من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ومن جهة أخرى، استدعت إدارة نادي الهلال، السعودي عبد العزيز الدوسري، مدرب اللياقة في فريق درجة الشباب، لينضم إلى الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي جوزيه مورايس، الذي تم التعاقد معه ليتولى الأمور الفنية خلفًا للبرازيلي ميكالي، المُقال من منصبه بعد نتائج الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا 2021.
وسبق للدوسري أن خاض التجربة مع عدد من المدربين السابقين للنادي العاصمي أمثال الأرجنتيني دياز والكرواتي زوران والبرازيلي شاموسكا، حيث كانت آخر تجاربه مع البرازيلي ميكالي.
يذكر أن إدارة الهلال أعلنت، الأحد الماضي، التعاقد مع المدرب البرتغالي الذي سبق له العمل مع أندية سعودية خلال مسيرته التدريبية التي بدأها مع بنفيكا عام 1999.








الأبيض 30.. الأزرق 25


الرياض الرياضية

استطاع فريق الشباب الأول لكرة القدم تحقيق “30 نقطة” بعد مواجهة الهلال في الدور الأول في الجولة الـ 11 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ظل الفريق في المرتبة الثالثة برصيد 18 نقطة، قبل أن ينطلق بعد هذه المواجهة لتحقيق 9 انتصارات وتعادلين، وثلاث خسائر، ليصل إلى النقطة 48 متساويًا مع الهلال المتصدر. على الطرف الآخر، وعلى الرغم من التفريط بالكثير من النقاط، إلا أن الفريق الهلالي ظل متصدرًا قبل وبعد مواجهة الشباب في الدور الأول والتي كان يمتلك فيها الفريق 23 نقطة، وصولًا إلى النقطة 48 بعد هذه المباراة، جامعًا 25 نقطة.





11 لاعبا.. هدفهم إسقاط الشباب والهلال
قمة الجمعة تشهد صراع النجوم السابقين ضد بعضهم




الرياض ـ الرياضية

ستكون المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريق الشباب بمضيفة الهلال في مؤجلة الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الجمعة المقبل، فرصة لأصدقاء الأمس للنيل من فريقهم السابق، في ظل التنافس الشرس لخطف صدارة الدوري قبل النهاية بـ 5 جولات.
وسيتعين على 11 لاعبًا من الفريقين “الشباب والهلال” مواجهة فريقهم السابق، في المباراة التي ستحدد نتيجتها بنسبة كبيرة متصدر الدوري قبل الأمتار الأخيرة من حسم اللقب، حيث يملك الفريقان الرصيد ذاته بـ 48 نقطة.
ويسعى 7 لاعبين من لاعبي فريق الشباب الأول لكرة القدم بقيادة الإسباني هيرنانديز، مدرب الفريق، إلى إثبات وجودهم أمام فريقهم السابق الهلال، داخل المستطيل الأخضر، في مقدمتهم نواف العابد لاعب الوسط المهاري، إضافة إلى عبد الله الزوري وعبد الله الشامخ وعبد الملك الخيبري وأحمد شراحيلي، وحسين القحطاني، وأخيرًا مروان الحيدري الحارس.
في حين لن يركن الشبابيون السابقون والذين انتقلوا إلى صفوف الهلال لأصدقاء الأمس وجعلهم ينتصرون في الملعب، حيث يأتي في مقدمة هؤلاء النجوم، عبد الله الحمدان آخر المنتقلين إلى صفوف الهلال “الفترة الشتوية الماضية”، ومتعب المفرج العائد بعد انتهاء الإعارة، وعبد الله عطيف، وهتان باهبري، الشبابيان السابقان.








مباراة مختلفة

“ستكون مباراتنا أمام الشباب مختلفة، بما أن الفريقين يتنافسان على الصدارة، يجب على لاعبي الهلال الحضور والتركيز الذهني خاصة أن المباراة مفترق طرق”.

عبد الله الدعيع حارس الهلال سابقًا



صدمة فنية

“أعتقد أن الأمور الفنية ستتغير في الهلال بعد تعيين البرتغالي مورايس، المهم أن يتفاعل اللاعبون مع المتغيرات من أجل إحداث صدمة للفريق والحصول على النقاط المهمة”.

محمد لطف لاعب الهلال سابقًا





تنافس الهداف..
يجمع جوميز وجوانكا




الرياض ـ الرياضية

تشهد مواجهة الشباب والهلال، الجمعة المقبل، المؤجلة من الجولة الـ 26 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، صراعًا من نوع آخر، وذلك للتنافس على لقب هداف الدوري السعودي للمحترفين.
ويتصدر الفرنسي جوميز، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، صدارة الهدافين برصيد 18 هدفًا، متقدمًا على صاحب الوصافة الأرجنتيني جوانكا، مهاجم الشباب، بفارق 3 أهداف.
ويسعى جوميز وجوانكا إلى البحث أولًا عن تحقيق النقاط الثلاث لفريقيهما، على أن يساعد كل لاعب فريقه في تحقيق الفوز وهز الشباك، وزيادة رصيده التهديفي في القائمة.





مورايس..
يستحضر مشوار الهلال


أمس الأول مساعدي البرتغالي مورايس لدى وصولهم برفقته
إلى مدينة الرياض (المركز الإعلامي ـ الهلال)



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

عقد البرتغالي جوزيه مورايس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس، اجتماعًا مع الإدارة الهلالية لمناقشة الأمور الفنية الخاصة وتعريفه بسيرة الفريق خلال منافسات دوري كأس محمد بن سلمان الموسم الجاري، وذلك قبل تولي أولى الحصص التدريبية للفريق، والتي انطلقت أمس بتدريبات استرجاعية بعد العودة من الإجازة التي منحت لهم بعد نهاية دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021. ومن المنتظر أن يفتح مورايس الملف الفني داخل المستطيل الأخضر استعدادًا لمواجهة الشباب في مؤجلة الجولة الـ 26 من دوري المحترفين، التي ستلعب الجمعة على ملعب مقر نادي الشباب في الرياض.





هل أزعجك تأهل الهلال؟




سعد المهدي

تصدر الهلال مجموعته بدوري أبطال آسيا قبل آخر مبارياته أمام أهلي شباب دبي، وتأهل إلى دور الـ 16 دون أي هزيمة “النسخة الماضية”، لكنه استبعد من البطولة واعتبر منسحبًا لعدم قدرته على حضور المباراة الأخيرة بالعدد النظامي من اللاعبين لظروف قاهرة “كورونا”.
عاد الهلال للمشاركة في البطولة وتأهل إلى دور الـ 16، بعد أن حلَّ ثانيًا في مجموعته بنفس النقاط والأهداف مع المتصدر استقلول الطاجيكي، الذي جاءت أفضليته بمحصلة نتيجة مواجهتيهما، حيث فاز الهلال في الأولى 3ـ1 وفاز استقلول في الثانية 4ـ1، ليتأهل مع تراكتور الإيراني والوحدة الإماراتي.
في النسخة الأولى لم يتعاطف معه إلا جمهوره، حيث تمسك الآخرون بأن اعتباره منسحبًا مسألة نظامية نصت عليها لوائح البطولة، ولم ينظر إلى تصدره أندية مجموعته دون أي خسارة بل البعض حمله مسؤولية هجوم “فيروس كورونا” على معظم بعثة النادي، وفي هذه النسخة لم يختلف الأمر حيث يرى مناويئوه من الإعلاميين والجمهور عدم أحقية تأهله رغم أنها وفق ما تنص عليه لوائح وأنظمة البطولة.
عندما تعتبر أن المتأهل بعدد النقاط والأهداف الذي تأهل عن طريقها الجميع لم يكن ليتأهل إلا بالحظ أو أنه لا يستحق يختلف عن إذا كنت تريد تقييم مستواه الفني وما كان يجب أن يكون عليه أو أنك تتمنى أن يكون عليه، أما إذا كان الهدف الانتقاص من ما حققه فكان عليك ألا تخلط الأمرين معًا، ولتقلها صريحة أن تأهله أزعجك أو لم تكن تتمناه، فالحظ لم يكن ليفعل شيئًا دون نقاط وأهداف تكفي.
حصيلة نقاط مجموعة الهلال 34 نقطة، وهي الأعلى من بين المجموعات الخمس، وتأهل اثنين من أي مجموعة يعني أنها كانت الأقوى تنافسيًّا، أما أفضل الأندية في هذا الدور فهو برسبوليس الإيراني بـ 15 نقطة والوحدة الإماراتي بـ 13 نقطة، وهما من مجموعة واحدة، وصعوبة وسهولة المجموعات يحكم عليها “قبل” من خلال قيمة الأندية و”بعد” من واقع النتائج، وقد حققت ستة أندية ثلاثة انتصارات وهي الاستقلال والشارقة والنصر والهلال واستقلول والسد، وثلاثة لم تحقق أي فوز وهي الريان والقوة الجوية وجوا الهندي.
كل الآراء التي طرحت حول مشاركة الأندية السعودية الثلاثة تحترم ولها ما يسندها من واقع ما جرى في هذه المباريات، لكن مع حذف العبارات الإنشائية الملتبسة بالأماني المعلنة أو المكبوتة.





آخر الأخبار



الحسيني: لم أدرب البكيرية


الحسيني قاد الإثنين، تدريبات الهلال استعدادا
للمواجهة الحاسمة أمام الشباب الجمعة



الرياض- نواف الشعلان

نفى السعودي عبد اللطيف الحسيني، المدرب المساعد للبرتغالي مورايس في الهلال، تدريبه لفريق البكيرية «درجة أولى» بشكل قاطع، جاء ذلك رداً على الأحاديث التي ربطت قيامه بقيادة الفريق فنياً.
وقال الحسيني في تصريحات خاصة لـ"الرياضية" أنه لم يدرب فريق البكيرية، وكل ما تداول في هذا الشأن غير صحيح، حيث أن الصورة المتداولة له كانت خلال زيارة للنادي المذكور رفقة الدكتور عبد العزيز الخالد، وقام حينها بارتداء قميص تدريب الفريق "الجاكيت" بسبب الطقس البارد فقط.
وأشار المدرب السعودي إلى أن يوسف عنبر ويوسف الغدير هما من تولا تدريب فريق البكيرية من السعوديين، نافياً قيامه بقيادة النادي فنياً وواصفاً الأمر بغير الصحيح.
يذكر أن عبد اللطيف الحسيني تولى منصب المدرب المساعد للبرتغالي مورايس في تدريب الهلال الإثنين، وقاد التدريبات بنفسه اليوم بسبب وجود المدرب الجديد في الحجر الصحي.
هذا وتشترط اللجنة الفنية للاتحاد السعودي لكرة القدم عدم تولي المدرب أكثر من فريق خلال موسم واحد، لذلك تم رفض تعيين يوسف عنبر في الأهلي بعد إقالة فلادان في وقت سابق، لقيامه بتدريب فريق آخر خلال نفس الموسم.





شرفيو الهلال يدعمون اللاعبين قبل الحاسمة




الرياض- الرياضية

حرص الأمير عبدالله بن مساعد ونواف بن سعد رئيسا الهلال السابقين، إضافة إلى فهد بن محمد على حضور تدريبات الفريق الإثنين، دعماً للاعبين قبل المواجهة الحاسمة التي تجمع الفريق بمضيفه الشباب في قمة مباريات الجولة الـ26 الجمعة.
والتقت القيادات الهلالية مع فهد بن نافل رئيس الهلال، قبل المواجهة المنتظرة مع الشباب التي تحدد نتيجتها بشكل كببير بطل دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته الحالية.
ميدانياً، قاد السعودي عبداللطيف الحسيني التدريبات، نيابة عن البرتغالي جوزيه مورايس الذي يخضع لفترة حجر صحي بعد أن وصل إلى الرياض، الأحد لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، فيما شارك الدولي سلمان الفرج في التدريبات بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي.
ويتقدم فريق الهلال جدول ترتيب الدوري برصيد 48 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على نظيره الشباب الذي يحل في المركز الثاني .

















مورايس يقود الهلال أمام الشباب
الفرج.. ينتظر الضوء الأخضر




عساف الخليفي - الرياض

اقترب قائد فريق الهلال الأول لكرة القدم، سلمان الفرج، من إنهاء برنامجه التأهيلي المعد لـه مسبقا بعد أن أجرى عملية جراحية بمفصل القدم، في شهر فبراير الماضي، حيث يستعد الفرج للدخول إلى التمارين الجماعية خلال الأيام المقبلة، على أن تكون مشاركته في المباريات بيد الجهاز الفني للفريق بعد أن يتلقى الضوء الأخضر من الجهاز الطبي، إذ يجري الفرج خلال الفترة الحالية تمارين لياقية في صالـة الإعداد الـبدني وتمارين بالجري حول الملعب استعدادا للانضمام إلى التمارين الجماعية.

وينتظر أن يشرف الجهاز الفني الجديد لفريق الـهلال بقيادة البرتغالي خوسيه مورايس على التمارين خلال اليومين القادمين، حيث يخضع المدرب وطاقمه المساعد للعزل الصحي خلال الأيام الحالية بعد أن وصلـوا إلـى الـرياض في وقت متأخر من مساء يوم الأحد الماضي، وأجروا فور وصولـهم المسحة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19 )، على أن تكون مباراة الشباب القادمة هي الأولـى للجهاز الفني الجديد الـذي جاء بديلا للجهاز السابق بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي الـذي أنهت إدارة الـنادي تكليفه بالإشراف على الفريق الـكروي الأول بعد تدني نتائج الفريق في البطولة الآسيوية التي اختتمت منافسات مجموعتها في الأسبوع الماضي، وصعد الأزرق إلى الدور التالي كأفضل ثلاث ثواني من بين المجموعات وفقا للنظام الجديد المتبع في البطولة الآسيوية.

ويعد البرتغالي خوسيه مورايس هو المدرب الثالث الـذي يشرف على تدريب الفريق الـكروي الأول بالنادي الأزرق هـذا الموسم، بعد الروماني رازفان لوشيسكو الذي بدأ الموسم قبل أن تتم اقالته، ليتم تكليف البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب فئة الشباب بتدريب الفريق الأول حتى نهاية الموسم، ولـكن لـم يكمل المهمة بسبب النتائج

التي حققها مع الفريق، ليتم إنهاء تكليفه والتعاقد مع الـبرتغالـي خوسيه مورايس لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

ميدانيا استأنف الـفريق تمارينه بعد أن منحهم الجهاز الـفني الـسابق راحة لمدة ثلاثة أيام، حيث أدى اللاعبون تمارين استرجاعية، تلاها تطبيقات فنية وتمارين في صالة الإعداد البدني، ويستعد الفريق مساء اليوم لتدشين تحضيراته الميدانية تأهبا لملاقاة فريق الشباب مساء يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من بطولـة دوري كأس الأمير محمد بن سلـمان للمحترفين، في لقاء يقام على استاد الأمير خالد بن سلطان بمقر نادي الشباب، حيث يدخل الفريقان اللقاء وأعينهما على النقاط الثلاث من أجل الانفراد بالصدارة، إذ يتساوى الفريقان ب 48 نقطة لكل منهما.





اتحاد الكرة.. استعانة الهلال بالحسيني "قانونية"


الحسيني في مران الهلال أمس (الهلال)


عساف الخليفي - الرياض

أكد مصدر مسؤول في الاتحاد السعودي لكرة القدم لـ "اليوم"، أن تواجد المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني ضمن الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، أمرا نظاميا كونه لم ينضم إلى أي جهاز فني خلال منافسات الموسم الرياضي الجاري، وأشار المصدر ذاته أن المدرب الحسيني كان يعمل ضمن اللجنة الفنية لنادي البكيرية، ولم لكن ضمن الجهاز الفني، ما يجعل أمر انضمامه إلى الطاقم التدريبي لفريق الهلال "نظاميا" بنسبة 100.

وأشرف الحسيني مساء أمس على الحصة التدريبية لفريق الهلال بسبب تواجد مدير الجهاز الفني خوسيه مورايس في العزل الصحي بعد وصوله إلى المملكة في وقت متأخر من مساء يوم أمس الأول الأحد.

وكان عدد من المغردين قد أشاروا أن تواجد المدرب عبداللطيف الحسيني ضمن الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، أمر غير قانوني كونه كان عضوا في اللجنة الفنية لنادي البكيرية، ولكن اتحاد كرة القدم حسم الجدل وأكد أن الحسيني لم يكن عضوا في أي جهاز فني خلال الموسم الرياضي الجاري.

وتداول مغردون لقطة تظهر تواجد الحسيني على دكة البدلاء، الأمر الذي أكدته ادارة النادي ان اللقطة هذه أثناء تمارين الفريق الأول لنادي البكيرية وكان حينها كافة أعضاء اللجنة الفنية حاضرين لمتابعة المران، وتم إيضاح تفاصيل اللقطة في تغريدة نشرت عبر منصة النادي الرسمية حينها.








طالب بإيقاظ اللاعبين من غفوتهم للحفاظ على اللقب
النمشان: ميكالي أصبح «علة» وضارا


حسن النمشان


فهد الذيابي من الرياض

أكد حسن النمشان مدافع فريق الهلال لكرة القدم السابق، أن إدارة الهلال مطالبة بالجلوس مع اللاعبين ومناقشتهم في مستوياتهم بعد الهبوط الكبير في أداء الفريق الأزرق، من أجل تحقيق لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين للعام الثاني على التوالي.
وقال لـ «الاقتصادية» النمشان "بعد المشاركة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا والتأهل كأفضل أحد ثواني المجموعات الخمسة من غرب القارة، شاهدنا مزاجية من بعض اللاعبين، وانحدارا في مستواهم، فالجهاز الفني السابق هو من يتحمل ذلك، الآن يجب إصلاح ما يمكن إصلاحه لأن الكرة في مرمى الهلاليين".
وأضاف "ما يعانيه الهلال مر ويمر على أغلب أندية العالم، الشواهد كثيرة، المطلوب في الوقت الحالي حكمة إدارة لإيقاظ اللاعبين من الغفوة الحالية حتى لا يضيع جهد موسم كامل، لا بد من الجلوس معهم ولو اضطروا للاستعانة ببعض نجوم الفريق السابقين وبشكل عاجل".
وعن تعاقد الهلال مع البرتغالي جوزيه مورايس حتى نهاية الموسم الحالي، قال النمشان "تعاقد الهلال مع مورايس خطوة تصحيحية، استمرار المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي كان ضارا جدا، واتضح ذلك من وجوه اللاعبين في دوري أبطال آسيا، الهلال يملك نجوما والمدرب الذي يأخذ فرصته ولا ينجح يكون علة، أتمنى أن يكون مدربا حازما ويسهم في المحافظة على اللقب في مشواره القصير، على اللاعبين التعاون مع المدرب، مدرب خبرة ويملك شخصية وأنا أعرفه جيدا، عليه الاجتماع مع اللاعبين خاصة النجوم لإنقاذ الموسم ومعرفة أسباب تراجع مستويات اللاعبين".
وزاد "بالنسبة إلي أنا متفائل بهذا المدرب ومتفائل بالهلال دائما، هو عودنا على تحقيق الألقاب والانتصارات في أصعب المواقف، أتمنى التوفيق للهلال ونجومه".








  #2  
قديم 04/05/2021, 06:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,802
شكرا على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #3  
قديم 04/05/2021, 07:27 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,864

كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي


بالتوفيق داااااااائماً للزعيم الهلالي



شــــــــــعارنا دائماً
( يداً بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء

  #4  
قديم 04/05/2021, 07:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ DAWADMI
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/07/2005
المكان: الدوادمي
مشاركات: 23,913
الله يعطيك العافيه
ع ـآلـے مستوآھ
على المجهود
وبالتوفيق للزعيم الملكي العالمي







" تحصنت بذي العزة والجبروت واعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحي الذي لا يموت
اللهم اصرف عنا الوباء، وقنا شر الداء بلطفك ورحمتك إنك على كل شئ قدير"
  #5  
قديم 04/05/2021, 10:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,317
الله يعطيكم العافيه على نقل اخبار الزعيم
  #6  
قديم 04/05/2021, 11:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 22/10/2005
مشاركات: 1,642
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي الآســـــيوي العالمي
  #7  
قديم 04/05/2021, 12:39 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,456
شكرا على نقل اخبار الزعييم الاسيوي
  #8  
قديم 04/05/2021, 01:01 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,745
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي


بالتوفيق للهلال الزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 04/05/2021, 05:32 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خليل الهلال
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/01/2005
مشاركات: 684
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم الأسيوي العالمي
  #10  
قديم 04/05/2021, 06:02 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,707
كل الشــــــــكر على النقل اليومي لأخبارالزعيم الأســـــيوي العالمي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:23 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube