#1  
قديم 02/08/2003, 01:28 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/11/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 2,707
اخبار الرياضه السعوديه ليوم السبت



تأكيداً على انفراد « الجزيرة » وحدها يوم الخميس
النصر ينهي التعاقد مع الإكوادوري أديسون ماندز


* كتب عيسى الحكمي:
كما انفردت «الجزيرة» في عدد الخميس الماضي «2 الجاري» فقد أنهى النصر مساء أمس مشروع التعاقد مع لاعب الوسط الإكوادوري أديسون ماندز «24 سنة» بنجاح ليكون ثاني أجانب النصر بجانب مواطنه أتلينو تينيوريو الذي انتهى ناديه «إيميلك» والنصر من اتفاق يلعب بموجبه للنصر موسماً كروياً واحداً بنظام الإعارة ليصبح إلى جانب ماندز قد حجزا أول مقعدين أجنبيين للنصر في الموسم الجديد.
وينتظر وصول ماندز الذي ينتمي لراسينج الارجنتيني منذ بداية «2003» في غضون اليومين المقبلين للخضوع للفحوصات الطبية قبل التوقيع النهائي على العقد حتى يشارك الفريق في منافسات دورة الصداقة السابعة المقامة حالياً في أبها.
وكان اللاعب قد تحدث أمس للصحافة مؤكداً انه ذاهب للسعودية لخوض تجربة وصفها بأنها منتظرة بالنسبة له خارج قارته.
ولم يكشف قيمة مقابل الصفقة بيد انه أشار إلى أنها ممتازة وسط توقعات ترجح تجاوزها حاجز النصف مليون دولار قياساً وإمكانات اللاعب الذي يعد إحدى ركائز بلاده الدولية.
وبانتهاء صفقة ماندز يكون النصر قد واصل للعام الثاني ارتباطه بنجوم الإكوادور عقب تجربة ناجحة العام الماضي مع كارلوس تينيوريو الذي تعاقد مؤخراً مع السد القطري مقابل 950 ألف دولار وانفردت «الجزيرة» كالعادة بالصفقة التي أحدثت جدلاً واسعاً حينذاك.


بتوجيهات الأمير سلطان ونائبه الأمير نواف:
مبادرة الاتحاد العربي لاختيار دولة واحدة لاستضافة مونديال 2010


* * القاهرة مكتب الجزيرة عبداللطيف اسماعيل:
يقوم الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بمحاولة جادة لتنسيق المواقف بين الدول العربية الاربع مصر وليبيا وتونس والمغرب المرشحة لاستضافة مونديال 2010 للوصول الى صيغة تفاهم بين هذه الدول لاختيار دولة واحدة يقف وراءها العرب لدعمها من اجل الوقوف أمام جنوب افريقيا للفوز بشرف تنظيم مونديال 2010 خاصة وانها كانت الاقرب للفوز بمونديال 2006 ولكن ضاعت منها الفرصة بصوت واحد فازت به المانيا.
وقد سعى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم خلال زيارته للقاهرة لمتابعة نهائي البطولة العربية الثانية الموحدة ومباراة السوبر المصري السعودي في كرة القدم بين الزمالك والاتحاد السعودي.. من اجل تقارب وتآلف الوحدة العربية في هذا الشأن.
كما سعى عثمان السعد الامين العام للاتحاد العربي في نفس الامر وطرح خلال عدة اجتماعات رؤية الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد في هذا الأمر وبدأت اللجنة المشكلة من الاتحاد العربي لكرة القدم بزيارة مصر منذ يومين برئاسة الشيخ عيسى بن راشد نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وعضوية: عبدالله الشايع أمين الصندوق بالاتحاد وعبدالله الدبل مسؤول العلاقات العامة بالاتحاد العربي.
وقد استقبل اللجنة اللواء حرب الدهشوري رئيس الاتحاد المصري ومحمد السياجي السكرتير العام وهشام عزمي المنسق العام وهاني ابو ريدة امين الصندوق واحمد شوبير عضو المجلس.
ورغم صعوبة موقف لجنة الاتحاد العربي في التوفيق نظرا لأن قرار الاستضافة قرار صادر من الدولة التي قررت الاستضافة في الدول الاربع العربية مصر وليبيا وتونس والمغرب وقد استعرضت اللجنة ملف مصر وسوف تستعرض ملفات المغرب وتونس وليبيا ورغم ان البعض يرى ان يترك الاتحاد العربي الفرصة لجميع الدول لخوض المنافسة من اجل الفوز بالمونديال لأن عملية التنازل سوف تكون شديدة الحساسية.
إلا ان المبادرة تلقى كل احترام وتقدير من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم وهدفها النبيل من اجل ان تفوز احدى الدول العربية باستضافة مونديال 2010.
وأعرب اللواء حرب الدهشوري عن ارتياحه لوجهة نظر الاتحاد العربي لكرة القدم ومبادرته لوحدة الدول الاربع ودعمه لملف كأس العالم لكرة القدم 2010، وقال: ان المبادرة جديرة بالاحترام شريطة ألا يكون هناك الزام لدولة للتنازل لدولة أخرى.

معسكر أهلاوي في أبها للفريق الأول
لو شانثير يوقع العقد غداً ويعقد مؤتمراً صحفياً ونجمان يصلان اليوم



* * جدة محمد الجابري:
تكفل الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف الأهلي بتكاليف ونفقات معسكر الفريق الأول الذي سيبدأ منتصف الاسبوع القادم بأبها وذلك من خلال الاتصال الذي أجراه الأمير خالد بن عبدالله وابلاغه للجهاز المشرف على قدم الأهلي وأيضاً اطمأن الأمير خالد على وضعية فريق تحت 23 الذي غادر أبها للمشاركة في دورة الصداقة الدولية السابعة بأبها.
من ناحية أخرى سمح لوشانثير مدرب الفريق الأول بانضمام خمسة لاعبين من الفريق الأول لتدعيم فريق تحت 23 سنة المشاركة في دورة الصداقة واللاعبون هم منصور النجعي وعبده بسليي وصالح المحمدي ويحيى جوشان ووليد عبد ربه وسيغادر كذلك اللاعب فوزي الشهري لمواصلة برنامجه التأهيلي في أبها.
وصول الكاميرونيين
من جهة أخرى أنهت إدارة الأهلي كل الترتيبات المتعلقة بوصول لاعبين أساسيين من منتخب الكاميرون الأولمبي مساء يوم السبت وهما المهاجم توجوا أورلاند (24) سنة واللاعب بيكز (20سنة) الذي يلعب في مركز المحور وبمجرد وصولهما سيلتحقان بفريق تحت 23 سنة المشاركة بدورة الصداقة الدولية السابعة بأبها وسيصل لاعبان آخران من الكاميرون أحدهما صانع ألعاب والآخر مهاجم وطلب المدرب لوشانثير عدم الافصاح عن اسمي اللاعبين حتى يتم الاتفاق معهما بصورة نهائية لخوض التجربة مع فريق الأهلي.
على صعيد آخر ستجرى مساء غد الأحد القادم بمقر النادي الأهلي مراسم التوقيع إدارة النادي الأهلي مع مدرب الفرنسي لوشانثير وسيعقب التوقيع مؤتمر صحفي للمدرب يوضح فيه تفاصيل تعاقده مع النادي الأهلي وسيكون هناك راع إعلاني لمراسم التوقيع.


رئيس البعثة النصراوية لـ« الجزيرة »:
النصر لا يشارك في أي بطولة إلا وهدفه الكأس



* * كتب عبدالله المالكي:
أكد رئيس بعثة الفريق النصراوي المشاركة في دورة الصداقة الدولية بأبها الاستاذ فهد العجلان ان مشاركة الفريق الكروي الأولى في هذه الدورة جاءت حسب رغبة مدرب الفريق اليوغسلافي للوقوف على جميع العناصر الأساسية بالفريق مضيفاً بقوله ان المدرب لم يمض له سوى ثلاثة عشر يوماً من استلامه لمهمته وهو بحاجة إلى مزيد من الوقت لكي يجهز الفريق لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، فالمشاركة بالعناصر الأساسية وباللاعبين الجدد الذين صعدوا للفريق الأول كانت للوقوف على مستوياتهم.
واستطرد قائلاً ان الفريق النصراوي لايشارك في أي بطولة فقط بغرض المشاركة ولكنه ينظر دائماً لأي مشاركة للحصول على الكأس ولاعبو النصر لديهم القدرة والرغبة في تحقيق الكأس.
وحول انضمام المدرب الوطني علي كميخ كمساعد للمدرب قال كميخ سوف يتضح للجهاز الفني بالفريق النصراوي ولكن لديه بعض الظروف سوى تنتهي خلال اليومين القادمين ويلتحق بالفريق في أبها وكميخ أعطى الموافقة للإدارة النصراوية بالعمل في الجهاز الفني.
واختتم العجلان حديثه قائلاً الفريق النصراوي وصل لابها وادى أول تمرين له على ملعب المحالة وشارك جميع اللاعبين مع الفريق مضيفاً بأن الفريق لن يشرك أي لاعب أجنبي في هذه الدورة.



عسير (يدشن) مشواره في بطولة الصداقة بهزيمة حامل اللقب

أبها - أحمد الشيبان وعلي الزهيان:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي عصر أمس دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم على كأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل.
وقد بدئ حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، عقب ذلك ألقى الأستاذ عبدالرحمن الدهام عضو اللجنة العليا المنظمة رئيس اللجنة الفنية بالدورة كلمة اللجنة العليا المنظمة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد العبدالله الفيصل رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، حيث رحب من خلالها بسمو أمير منطقة عسير وبالفرق والمنتخبات المشاركة بالدورة وبممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فيلمبان.
كما أكد على أن مشاركة خمسة منتخبات اولمبية في هذه الدورة وتسابقها على المشاركة لدليل واضح على نجاح هذه الدورة التي تحمل اسم رمز كبير من رموز الرياضة السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل، مشيرا في كلمته الى النجاحات الكبيرة التي حققتها الدورة منذ انطلاقتها الأولى قبل ستة أعوام، منوها بدعم سمو أمير منطقة عسير وباهتمام الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد.
عقب ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل انطلاق منافسات الدورة قائلا: بسم الله الرحمن الرحيم.. يسرني ويشرفني نيابة عن أخي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب أن أعلن عن افتتاح دورة الصداقة الدولية السابعة لكرة القدم على كأس سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل.

عسير يهزم الأهلي
ثم بدأت بعد ذلك المباراة الافتتاحية التي جمعت فريق منطقة عسير بفريق الأهلي، حيث بدأ شوط المباراة الأول على غير عادة المباريات الافتتاحية حيث عانى فريق عسير لمدة عشرين دقيقة من هذا الشوط من حمى البداية حيث فرض لاعبو الاهلي سيطرتهم على وسط الملعب وقاموا بعدة محاولات هجومية كانت تنتهي في معظمها على أقدام لاعبي خط الدفاع لفريق عسير، وبداية من الدقيقة (21) من هذا الشوط استفاق لاعبو فريق عسير وتمكن نتيجة لذلك اللاعب عبدالله مشعاب من التوغل عن طريق الجهة اليمنى لفريق الأهلي الا ان المدافع الاهلاوي حمزة شكري اعاقه داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم المباراة في احتساب ضربة جزاء تقدم لها اللاعب محمد ابوعراد ليحرز من خلالها الهدف الأول لفريق عسير واضعا الكرة على يسار منصور النجعي.
وفي الشوط الثاني حاول الأهلي تعديل الوضع بالاعتماد على الضغط وتنويع الهجمات فيما اعتمد عسير على الهجمات المرتدة وتأمين الجانب الدفاعي وقد نجح في ذلك والخروج بنقاط المباراة.

الاكوادوري (منديز) يلعب للنصر مقابل نصف مليون دولار

كتب - ابراهيم العسيري:

انهى نادي النصر مساء امس الاول اجراءات التعاقد مع لاعب منتخب الاكوادور ونادي كيونو النجم اديسون منديز الذي يلعب في خانة الوسط المتقدم، وقد كانت اخر مشاركة للاعب مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم باليابان وكوريا 2002م وكان له الحظ في تسجيل هدف منتخب بلاده امام المنتخب الكرواتي.
يذكر ان منديز يلعب لنفس النادي (كيوتو) الذي يلعب له (المدمرة) تينريو الذي خاض تجربة احتراف مع النصر في الموسم الماضي.
وقد غادر اللاعب بلاده مساء امس متوجها للرياض وينتظر ان يصل اليوم عن طريق لبنان.
يذكر ان رئيس نادي كيوتو قد اكد اتمام هذه الصفقة لمدة عام واحد مقابل خمسمائة الف دولار مشيراً الى ان اللاعب قد غادر للانضمام لفريقه الجديد.
وسوف يلتحق مانديز ببعثة الفريق النصراوي التي تشارك حالياً في بطولة الصداقة الدولية بابها ومن المنتظر ان يشارك اللاعب في مباراة الفريق النصراوي يوم بعد غد الاثنين امام منتخب العراق الاولمبي.

اجتماع اتفاقي طارئ يحدد استقالة الإدارة ومصير فريق القدم

الدمام - محمد الشيخ:

يعقد مجلس إدارة نادي الاتفاق اجتماعاً هاماً مساء اليوم برئاسة عبدالعزيز الدوسري سيتناول عدداً من الموضوعات الهامة والتي يأتي قد مقدمتها مسألة الاستقالة التي تعتزم الإدارة تقديمها لرعاية الشباب إلى جانب بحث شؤن فريق كرة القدم وعملية تجهيزه للموسم المقبل لا سيما من جهة توفير الأمور المالية التي تعد العائق الأكبر في مسيرة النادي في الموسم المقبل الذي يعد السبب الرئيس في إعلان الإدارة للاستقالة.
وعلمت "الرياض" أن الإدارة بصدد رفع تقرير مفصل لرئيس مجلس أعضاء الشرف عبدالله الرشيد لاخطاره باحتياجات النادي والفريق الكروي على وجه الخصوص في الموسم المقبل لا سيما من الناحية المادية ليتكفل بتدبيرها بطريقته سواء عبر أعضاء الشرف أو بأي طريقة يراها هو على اعتبار أنه رئيس المجلس الشرفي ومسؤوليته تجاه الإدارة تستلزم منه ذلك في ظل الشح المادي الذي تعاني منه خزينة النادي وللمحافظة على المكتسبات الأخيرة التي حققها الفريق في مشاركته في البطولة العربية.
من جهة ثانية ألغت إدارة النادي نيتها في التعاقد مع لاعبين أجانب جدد خاصة في مركز الهجوم حيث سيلعب الفريق باللاعبين الثلاثة الذين شاركوا مع الفريق في البطولة العربية وهم البرتغالي سواريز والبرازيلي كوستا اللذين تم تجديد عقديهما والغاني جونيور الذي يتبقى من عقده خمسة أشهر، ويأتي تراجع الإدارة عن البحث عن مهاجم أجنبي لاطلاعها على برنامج إعداد المنتخب الأول والذي لن يتعارض مع مشاركة الفريق في الدوري.
من جهة أخرى رفض عدنان المعيبد فكرة تسلمه مسؤولية الإشراف على الفريق الكروي خلفاً للطويرقي مبدياً استعداداه للعمل مع أي شخص يتم تسليمه للمهمة كنائب له.
اضافة رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02/08/2003, 01:55 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الوليد
عضو إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 13/08/2000
المكان: قلوب الأحبة فى شبكة الزعيم
مشاركات: 13,348
الله يعطيك العافية على الجهود الكبيرة أخوى النمر الشاب.

تقبل تحياتي.
اضافة رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02/08/2003, 02:56 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 18/06/2002
المكان: نجد
مشاركات: 141
الله يعيطك العافيه أخوي
اضافة رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02/08/2003, 05:09 PM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 21/03/2003
المكان: جــــــــــــــــــــــده غير
مشاركات: 1,369
مشكور اخوي النمر الشاب الله يعطيك العافيه
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:26 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube