المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 28/07/2016, 06:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,621
test أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 23 / 10 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





الإدارة تعلن عن لاعب الوسط قريباً.. وتدرس خيارات المحترف الرابع
الهلال يسلم الدفعة الأولى من قيمة انتقال بوناتيني


ليو بوناتيني

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:
علمت «الجزيرة» أن إدارة الهلال حولت مؤخراً إلى نادي «استوريل برايا» البرتغالي، الدفعة الأولى من قيمة انتقال المهاجم البرازيلي «ليو بوناتيني» لصفوف الفريق الأول، إذ نص العقد بين الطرفين على تجزئة المبلغ الإجمالي للصفقة «5.5» ملايين يورو، إلى ثلاث دفعات، تسلمها إدارة الهلال وفق مواعيد زمنية محددة.. وتأتي قيمة الانتقال بخلاف حصة اللاعب «3 ملايين يورو» الموزعة على رواتبه الشهرية لثلاث سنوات تمثل مدة العقد. من جانب آخر، كشف مصدر هلالي لـ«الجزيرة» بأن الإدارة الزرقاء رصدت مبلغاً مقارباً للاعب خط الوسط القادم، والذي سيتم إنهاء التعاقد معه خلال الأيام القليلة المقبلة وفقاً للتأكيدات الهلالية، في حين ألمحت مصادر إلى إمكانية تأخر إعلان اللاعب الأجنبي الرابع لدراسة جميع الخيارات المطروحة ومدى مناسبتها لاحتياجات الفريق. ميدانياً، استأنف لاعبو الفريق أمس تدريباتهم الإعدادية بالمعسكر الخارجي المقام في منطقة سالزبورغ بالنمسا، عقب راحة اليوم الواحد التي منحت لهم من الجهاز الفني، وخصص الجهاز الفنيالحصة التدريبية الصباحية لأداء تدريبات بدنية في النادي الصحي بمقر إقامة الفريق، ليتوجه بعدها اللاعبون للمسبح.
وفي الحصة التدريبية المسائية تركز المران الأزرق على الجوانب اللياقية والفنية، إذ فرض الجهاز اللياقي في الجزء الأول من المران عددا من التدريبات اللياقية، قبل أن يطبق مدير الجهاز الفني «ماتوساس» عددا من التطبيقات التكتيكية، شهدت مشاركة جميع اللاعبين عدا الثلاثي ياسر الشهراني وفيصل درويش وعبدالله الزوري، إذ استهلا الأولين الجزء الثاني من برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، فيما واصل الزوري برنامجه العلاجي.
من جانبهما، أذن الجهازان الفني والإداري للاعب عبدالعزيز الدوسري بمغادرة المعسكر والعودة للمملكة نظير وفاة أحد أقاربه.
يشار إلى أن الفريق سيواصل تدريباته اليوم على فترتين صباحية ومسائية.






فواصل


نواف العابد


- ما قاله عضو الجمعية العمومية لنادي الخلود سليمان الصويان خلال لقائه بسمو رئيس الهيئة العامة للرياضة عن واقع ناديه والمخالفات التي يعيشها هو صورة مطابقة لواقع معظم الأندية السعودية التي تعيش تحت هيمنة وسيطرة مجموعة محدودة تمارس ما لا يمكن تصديقه من الممارسات الإدارية والمالية والرياضية الخاطئة والمخالفة للأنظمة. وقد حان الوقت للالتفات إليها وإنقاذ الأندية من تلك القبضات الحديدية التي تطبق عليها وتجعلها بعيدة عن تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها وتنفر الشباب والرياضيين من ممارسة رياضاتهم في تلك المحاضن الحضارية التي أنشأتها الدولة وتدعمها بسخاء. الجميع بانتظار تحرك هيئة الرياضة في هذا الاتجاه.

* * *

- بلوغ ديون النصر 265 مليون ريال أذهل المتابعين الذي لم يكونوا يتوقّعون أن يصل حجم الديون إلى هذا الرقم. ورغم أن بعض المدافعين عن الإدارة برروا هذه الديون بأنها ثمن البطولات التي تحققت في عهد هذه الإدارة إلا أن تلك التبريرات لم يقبلها الكثيرون على اعتبار أن ذلك المبلغ هو الديون فقط وليس كامل المصروفات وبالتالي فإن 265 مليون تعتبر رقماً هائلاً وتعكس حالة من عدم الضبط المالي. وتسمى إهداراً لأموال النادي وتبديد لموارده.

* * *

- لو التفتت الهيئة العامة للرياضة للأندية البعيدة عن المركز في مختلف مناطق المملكة لاكتشفت الكوارث الإدارية والمالية. فهناك أندية أصبحت (عزباً) و(تكايا) وشبه أملاك خاصة لبعض المتنفذين في تلك المدن الصغيرة. بسبب سوء الأنظمة وتقادمها التي تسمح لرئيس ناد بالبقاء عشرين وثلاثين عاماً في موقعه مع تطبيق صوري للجمعيات العمومية.

* * *

- في الموسم الماضي عانى الهلال من الثلاثي سالم وسلمان والعابد بسبب تقصيرهم الواضح وأدائهم الذي لا يعكس إمكانياتهم ولا حجم عقودهم الاحترافية. فماذا لديهم هذا الموسم؟! التعاقدات الهلالية المحلية والأجنبية هي جزء من الحل لتقاعس هذا الثلاثي.

* * *

- عدم اكتمال المنظومة العدلية والهيكلية في اتحاد الكرة جعل كثيراً من القضايا تحسم بالقوة والنفوذ وليس بالنظام. وجعل أصوات الأندية تذهب هباء في مطالبتها بالعدالة والإنصاف. ورغم وضوح قضية التلاعب في مباريات دوري الدرجة الأولى إلا أن تعاطي اتحاد الكرة مع هذه القضية بعيد كل البعد عن التعاطي الصحيح والسليم والقانوني. وهذا ما يجعل المخطئ يخرج من القضية بسهولة. أو أنه يدعي المظلومية بحجة التطبيق القانوني الخاطئ. للأسف أربع سنوات أمضاها مجلس إدارة اتحاد الكرة دون أن يشكل منظومة عمل صحيحة، بل إنه سعى بكل قوته لتعطيل الجمعية العمومية.

* * *

- كان الله في عون إدارة الاتحاد التي تواجه عاصفة من الديون المليونية واجبة التسديد الفوري. ليس ذلك وحسب، ففي كل يوم تفاجأ بظهور مديونية جديدة وبشكوى يحملها لاعب وبشيك مؤجل واجب السداد.



أكثر من عنوان
معسكر خارجي.. تغيير جو ونتيجة سلبية!



علي الصحن


معسكرات الأندية السعودية في الخارج ضرورة، أم مجرد بذخ ومزيد من إهدار المال في غير ما خصص له؟

تشتكي الأندية من قلة المال وسوء الحال، وبصمت هيئة الرياضة على هذه الشكاوى ببيان الديون الشهير الذي كشف الحقيقة المرة للأندية، وقبل أن يجف حبر بيان الديون تصدر موافقات الهيئة على المعسكرات وشد الرحال، وهنا رب قائل قال: إن مصاريف هذه المعسكرات لا تتجاوز المليون دولار في المتوسط لكل ناد، وربما كانت من خارج موازنات الأندية، كتبرع شرفي أو دعم من شريك استراتيجي، ورب قائل يقول: إن الأندية تطبق عجز بيت المتنبي الشهير:

والهجر أقتلُ لي مِمَا أُراقبه
أنا الغريق فما خوفي من البلل

فالأندية الغارقة في الديون التي تتجاوز الـ20 و الـ30 مليونا ما يضيرها أن تزيد ديونها مليوناً أو مليونين، فالأهم أن تستعد في الخارج، وأن تهرب من الحر إلى القر، وأن تقول لأنصارها (نحن لسنا أقل من غيرنا)، وربما حتى تهرب من الملامة في نهاية الموسم، وعندما يعود الناس لنقطة البداية والتحضير للموسم، فيكون الرد جاهزاً: (استعددنا وعسكرنا في الخارج ولم نوفق).

من الناحية الفنية لم تحقق معظم الأندية أي عوائد من معسكراتها في الخارج سوى ضمان انضباط اللاعبين وعدم تخلف أي منهم عن المران اليومي، ودعك هنا مما يردده الإداريون والمدربون واللاعبون حول نجاح المعسكر، وجملة الفوائد الفنية التي تحققت فيه، وأن الحماس هو شعار اللاعبين، والعزيمة هي منطلقهم، ويلبسونه ثوباً لا يستحقه، ويسبغون عليه عبارات الإشادة من أجل تبرير إقامته، فـ (موية) الدوري ستكذب (غطاسي) المعسكرات في النهاية، وما تقدمه الأندية المنافسات هو ترجمة لما حدث في المعسكرات!!

عندما يبدأ الدوري تظهرالأندية القادمة من أوروبا وأطرافها وما حوليها بشكل باهت، ولياقة ضعيفة - يمكن بسبب تغير الجو على اللاعبين - ويبرر القائمون عليها الأمر بأنهم في أول الطريق، وأن المستوى سيرتفع تدريجياً مع مرور المنافسات، لكن (الجولات تمضي والفشل يبقى).

في الواقع.. معظم المعسكرات عديمة الفائدة، ولا تتجاوز مسألة (تغيير جو) فقط، أما من الناحية الفنية، فلا فرق بين من استعد في أوروبا ولا من استعد في بلاد العرب ولا من استعد في الداخل، وكلهم في المسائل الفنية في الهوى سوى، وهنا قد يقول قائل: الجميع يستعد في الخارج والبطل في النهاية واحد، وهنا أقول: لا نريد من الجميع أن يحقق البطولة نريد أن نشاهد فرقاً قوية ولاعبين مكتملين لياقياً على الأقل، ومنافسات ذات قيمة بدلاً من مواجهات الطرف الواحد التي تتكرركثيراً!!

خيار المعسكر الخارجي كفكرة بيد الإدارة، وخيار مكانه يكون في الغالب بيد المدرب الجديد المرضي عنه، والمستجاب لكل طلباته في البداية، والأسعار بيد الوسطاء الباحثين عن الربحية أولاً وعاشراً...والسؤال قبل اختيار المكان والمفاضلة بين الأسعار هل تم البحث عن المكان الأنسب لإقامة معسكرات تحضيرية في كرة القدم ، هل تم اختيار مكان تتوفر فيه فرق مناسبة للعب معها ودياً؟؟ الإجابة في الغالب لا، والدليل أن فرقنا تفوز في ودياتها الخارجية بالتسعة والعشرة والدرزن، فأي فائدة يمكن أن تتحقق من مقابلة مثل هذه الفرق، وعندما تلعب رسمياً تعجر عن هز الشباك ولو لمرة واحدة في 90 دقيقة؟؟

أعتقد ان المعسكرات الخارجية مسألة فيها نظر، وموضة ولى زمانها، وهيئة الرياضة مطالبة بسؤال الأندية عن مبرراتها لهذه المعسكرات، خاصة وأن معظم التجهيزات قد تكون متوفرة في الأندية، أو يمكن توفيرها من المال المخصص للمعسكر والاستفادة منها طوال العام... كما أن الأندية ليست ذات يسر ولا في رغد من العيش، وهناك أمور أكثر أهمية من معسكر لا يحقق لها أي شيء في نهاية الأمر.

أخيراً... حتى لجنة الحكام أصبحت تقيم معسكرات إعدادية في الخارج، ومع ذلك فالأخطاء تتزايد موسما عن موسم، ومستوى الصافرة في انحدار رهيب، ومطالب الشارع الرياضي بالصافرة الأجنبية تتزايد موسماً إثر موسم، وليت لجنة الحكام تقول لنا: أي عائد تحقق من المعسكرات الخارجية ما دمنا لم نشاهد أثرها على مستوى الحكام.


مراحل.. مراحل

- بعض الإعلاميين المحسوبين على النادي الأهلي يشخصون عند قرائهم بالإساءة للهلال.

- بعض الإعلاميين يدعي الإخلاص لناديه، ويعتقد أن الناس نسيت أنه باعه من أجل (عيدية)!!

- من الطبيعي أن يحاول (الأقزام) الإساءة للعمالقة.... عقدة النقص مشكلة لا علاج لها!!

- (هياط) بعض الإعلاميين في وسائل التواصل الاجتماعي وصل مرحلة الميئوس من شفائهم للأسف!!

- إعلاميو أحد الأندية لديهم القدرة على الوقوف مع كل الأندية، وتغيير قناعاتهم (10) مرات في اليوم والليلة مادام الأمر متعلقاً بالنادي الكبير!!

- يدعون المظلومية.... ونسوا (المزارع) و (الراعي) والدفع الرباعي!!

- هل لدى اللجنة الحكام رغبة كاملة لتطوير الحكام؟
من خلال ما شاهدناه وعرفناه مؤخراً لا أعتقد ذلك!!

- أي تطوير للجنة الحكام يتجاوز تغيير رئيسها. المهنا و عدد من أعضائها.... لن يحقق المنشود بدرجة كبيرة!!

- الحكام يعسكرون في (الخارج)... و الأندية تصر على الحكام (الأجانب)...؟؟



مرايا
«ولد» المدير و «صديق» المدير



سامى اليوسف


تقفز أول الصور في مخيلة من يقرأ العنوان أعلاه مشاهد الحب، الدلال والامتيازات ممزوجة بالمثل الدارج في منطقة الخليج «إذا حبتك عيني ما ضامك الدهر» خاصة مع حالة الصديق.

من يتمنى تقمُّص شخصيتيّ «الولد» و «الصديق» في الحياة هم الاتكاليون، الذين يرغبون بالنجاح والوجاهة دون طموح، أو عمل مخلص، وهم في الأساس الأقل مهارةً إن لم يكونوا الأضعف تأهيلاً بين أقرانهم.

في الواقع ، إنّ «ولد المدير» يحظى بعدّة امتيازات في المدرسة سواء كانت المدرسة حكومية، أو أهلية، بدءاً من حارس المدرسة ومرورًا بزملائه الطلبة، والمدرسين ووصولاً عند الإدارة، فهو فوق النظام ابتداءً من الطابور (عنوان النظام المدرسي)، سواء الصباحي أو في الفسحة للشراء من المقصف، ففي حين يصطف أقرانه في طابور وزحمة الشراء يجلس هو في غرفة والده، أو تأتيه «فسحته» إلى محله، ناهيك عن التمييز في المعاملة فنبرة صوته قد تعلو على «حارس المدرسة» ، وبعض المدرسين، ممن يخشون سطوة والده بحثاً عن «تقدير الامتياز»، ونصاب الجدول المخفّف من الحصص، وهو أساسي في فريق الفصل، ومنتخب المدرسة، وفريق فصله إن لم يحظ بامتيازات الحكّام من المدرسين، فهو بطل دوري المدرسة لا محالة، وهو من يحدد خصومه في المباريات، وأحياناً إذا انشغل والده، فإنّ أحد المدرسين يتكفّل بإيصاله إلى البيت معززًا مكرماً، وعند «الاختبارات» فإنّ النجاح مضمون.

وفي المدرسة الأهلية، قد «يسجل» اسمه طالباً منتظماً في السنة الدراسية الجديدة ووالده لم يدفع ، أو يكمل دفع رسوم السنة الماضية، وإن وصل في ذات المدارس للمرحلة المتوسطة، أو الثانوية ستكون له «شلته» وسطوته المؤثرة التي تجيز له حتى توظيف والد أحد أصدقائه مدرساً للرياضيات، حتى لو كان مسمّى وظيفته الأساسية في التأشيرة «محاسباً»، فالواسطة تصنع المستحيل، وتقرّب البعيد.

ما ينطبق على «ولد المدير» ينسحب على «ولد العميد» في الكلية، أو الجامعة، أو المستشفى .. فالشُّعَب والقاعات الدراسية، والأجنحة تفتح ذراعيها مرددةً «آمر تدلل .. لك عليّ الدلالي»، ومع جميع هذه الامتيازات قد يقع الولد المدلل في المحظور «ويجيب العيد» كما نقول في العامية ويرتكب حماقة تحرج «سعادة» الوالد المدير!.

أما في حالة، «صديق المدير»، فإنّ الأسرار والتحركات الخفية خلف الستار «مذهلة»، يكشفها الدلال الذي يحظى به هذا الصديق من بين أقرانه بالرغم من أنانيته وضعف تأهيله، ومهارته، وخبرته .. فالترقية و «الترشيح» للدورات، والسُّلف والانتدابات له فيها نصيب «الأسد» مما يلغي مبدأ المساواة والعدل بين العاملين أو الموظفين، فالأجدر يتم إقصاؤه لعيون «الصديق»، فتتأخر الترقية، ويحرم من حقوقه التي تكفلها له خبرته، وكفاءته، وهذا الأجدر تكون تحركاته تحت المجهر في كل تفاصيلها، والويل والثبور له إن وقع في خطأ بسيط يتم تضخيمه، وتنعقد له جلسة تحقيق، والعقوبة بالمرصاد، بينما الصديق تتم دمدمة عثراته، ونكباته حتى لو تجاوزت محيط العمل، بل إن الموظف المجتهد، والمنظم الذي يحرص على إنجاز أعماله، والمهام الموكلة إليه في التوقيت الصحيح، وبالطريقة الصحيحة لا يحظى بامتيازات مقارنة بالصديق!.

حالتا «ولد» المدير، و «صديق» المدير لم اخترعهما من بنات أفكاري، هي شخصيات حقيقية تعيش بيننا، تتنفس ذات الهواء، وتشرب من المياه نفسها، وتأكل معنا .. وهذه الشخصيات يتم استنساخها في كل الأوساط العلمية، والاجتماعية، والاقتصادية ، وفي وسطنا الرياضي حدث ولا حرج عن تكاثرها في الأندية، والفرق، واللجان، والاتحادات .. وهي تمثل العقدة التي توقف منشار مكافحة الفساد.

إنّ رؤية السعودية 2030 إذا تعاهدنا، وتضافرت جهودنا بإخلاص وحب كبيرين للوطن، كفيلة بتجفيف منابع الفساد أينما وجدت، وفي أي قطاع .. الأهم الإخلاص وأن تكون الكفاءة هي جواز المرور للمناصب ، والمواقع الإدارية المفصلية.

أخيرًا ،،،

يقول ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عرّاب الرؤية السعودية والتحول الوطني : «الفساد موجود في كل المجتمعات وفي كل الحكومات وبنسب متفاوتة، الذي يهمنا اليوم أن نكون في مقدمة الدول في مكافحة الفساد».



كاريكاتير



رشيد السليم








الهلال يستبعد عدداً من المحليين


عبدالعزيز الدوسري

الرياض - حمد الصويلحي

تقرر أن يستبعد مدير الجهاز الفني غوستافو ماتوساس عددا من اللاعبين المحليين مع نهاية المعسكر امتدادا لاستبعاد الخماسي عبدالعزيز الشريد وسلطان الدعيع ومحمد البقعاوي وعبدالله العمار وحسين القحطاني الذين منحهم فرصة الانتقال بالإعارة الموسم المقبل.

من جهة أخرى غادر مساء أمس الأربعاء لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري معسكر الفريق في النمسا عائدًا إلى المملكة بسبب وفاة أحد أقاربه، فيما بدأ الثنائي ياسر الشهراني وفيصل درويش برامجهما التأهيلية الميدانية في الحصة التدريبية المسائية أمس بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات لياقية، في حين واصل المدافع عبدالله الزوري برنامجه العلاجي والتأهيلي في العيادة الطبية بمقر إقامة بعثة الفريق.



بدء بيع الأجنحة الخاصة بـالسوبر السعودي


السعة الاستيعابية لملعب المباراة

بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم بيع الأجنحة الخاصة في ملعب نادي فولهام الذي سيحتضن مواجهة كأس السوبر بين الأهلي والهلال يوم الثامن من شهر أغسطس المقبل بالعاصمة البربطانية لندن، وتتضمن جناحين بسعة ثمانية اشخاص لكل جناح، وجناحين بسعة 30 شخصاً لكل جناح و16 جناحاً سعة كل جناح عشرة اشخاص.

من جهة أخرى كلفت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم عضو الاتحاد نائب رئيس لجنة المسابقات أحمد العقيل مشرفاً عاماً على مباراة كأس السوبر السعودي.

وأكد العقيل أن جميع الترتيبات للمباراة اكتملت من مختلف الجوانب وقال: "التنظيم الخاص بالمباراة يسير وفق ما خطط له، ومازال الإقبال كبيراً ومستمراً من الجماهير على التذاكر".



عاصمة «الضباب» جاهزة لاستقبال الأهلي والهلال


ملعب فولهام سيحتضن «السوبر»

الرياض - محمد الشاهين

تأكد بصفة رسمية وصول فريقي الهلال والأهلي إلى العاصمة الإنجليزية لندن يوم الخامس من شهر أغسطس المقبل، تأهباً لخوض موقعة السوبر المنتظرة وافتتاحية الموسم الكروي السعودي الجديد يوم الثامن من الشهر ذاته على ملعب "كرافن كوتاج" الملعب الرسمي لنادي فولهام.

ومن المنتظر أن يعقد الاجتماع الفني لمسؤولي الناديين، والمؤتمر الصحفي للمدربين قبل المباراة يوم الأحد السابع من شهر أغسطس، على أن يسمع لكل فريق بإجراء تدريب واحد على ملعب المباراة في اليوم ذاته.

إلى ذلك، يترقب الوسط الرياضي الإعلان عن اسم الحكم الإنجليزي الذي سيقود المواجهة، والذي سيكون باختيار من قبل مدير دائرة التحكيم هاوورد ويب، بعد استبعاد فكرة قيادة حكم سعودي للمباراة.

الجدير ذكره أن عدد التذاكر المباعة لم يتضح بصفة رسمية حتى الآن، بحسب الموقع الرسمي لنادي فولهام الإنجليزي، إذ تتغير المقاعد المتاحة والمباعة خلال ساعات، مما يعني صعوبة تحديد أرقام ثابتة لعدد التذاكر المباعة للمباراة المنتظرة.



قول على قول






في الشباك


• اجبرت الظروف المالية التي يعيشها الاتحاد على عدم إقامة معسكر خارجي على غير العادة الموسمية ويبدو أن ادارة احمد مسعود تعمل على طريقة "مد رجليك على قد لحافك"!

• كانت ادارة النصر تخطط للاستغناء عن اثنين من محترفي الفريق الاجانب وهما البولندي ادريان والمالي "مايغا" وبعد فشل تجربة الالباني "ميها" ارتفع العدد الى ثلاثة سيشكلون عبئا ماليا ويضاعفون من حجم ازمة النادي!

• تأخر ادارة الهلال في حسم اسمي المحترفين الاجنبيين المتبقين ليس في صالح الفريق الذي يفترض ان يخوض مواجهة كأس السوبر امام الاهلي باوراق جديدة تصنع الفارق وترجح كفة الفريق!

• المقيم التحكيمي الذي هاجم امين عام اتحاد الكرة احمد الخميس واتهمه بانه وراء تكليف طاقم تحكيم اجنبي لمواجهة كأس "السوبر" بين الهلال والاهلي لم يكن شجاعا ويكشف اسمه او يكشف من الذي اشاد بالحكم المحلي وهو مازال دون المستوى ولم يصل لدرجة الرضا من الجميع!

• فارق كبير بين عمل مدرب يستمتع باجازته في بلده وآخر يهتم ويحضر مواجهات الفرق الودية الخارجية للاطلاع عن قرب على مستويات اللاعبين!

• لم يكن هناك أي خيبة امل او غضب لرحيل المدافع الذي لم يعد مقنعا وهبط أداؤه بشكل منحه تأشيرة الخروج سريعا!

• ماذا ستفيد سرعة الحكم، فهو ليس عداء ولن يشارك في بطولة العاب القوى الذي سيفيد حضوره القوي مع الصافرة وتطبيقه للقانون!

"صياد"



منصة النقد
الوديات تخدع المشاهد!


تحرص فرق "دوري عبداللطيف جميل" والتي تعسكر حاليا في دول خارجية مختلفة على تكثيف الاعداد الفني سواء في الجانب اللياقي او التكتيكي من خلال تطبيق المدراء الفنيين لا أكثر من طريقة لعب سواء في الهجوم او الدفاع بغية الوصول للتكتيك المتوازن الافضل والذي يتوافق وامكانات اللاعبين ويتم تطبيق خطط اللعب وتجريب اللاعبين المحليين في اكثر من مواجهة ودية وبعدها يتم تقييم الاداء والبدء في التركيز على التشكيل الاساسي والاستغناء عن بعض الاسماء التي لم تطور اداءها وتفرض نجوميتها على المدرب.

الملاحظ هذا الصيف على وجه الخصوص أن مستويات الفرق وخاصة الكبيرة ومنها طرفا كأس السوبر الهلال والاهلي اللذان سيلعبان بعد ايام قليلة في لندن ضعيفة فنيا ولم تكن ابدا مقنعة والحال ينطبق على بقية الفرق ومن يفهم في كرة القدم او لتوه خلص من متابعة كأس امم اوروبا التي اختتمت في فرنسا يلحظ البون الشاسع في الاداء وهذا لا يعني مطالبة لاعبي فرقنا بتقديم نفس مستويات لاعبي منتخبات اوروبا فهذا بالطبع مستحيل لكن على الاقل تشاهد الجماهير مهارة واداء كرويا جميلا يمتع لا صداما بين اللاعبين بالاجسام وثقلا في الحركة وبطئا في نقل الكرة وتمريرها مع غياب تام للمحات الفنية واستبدالها اما بالقصات او اللباس الغريب او السناب شات والمؤمل أن ترتقي الفرق بمستوياتها الفنية وأن لا تجعل من الفوز على بعض الفرق الضعيفة والشركات بكم من الاهداف خداع للمشاهد الذي يبحث عن اداء مقنع على ارض الواقع وكرة قدم فيها حرفنة ومهارة تؤثر بصورة ايجابية على منتخب الوطن.





الرياضية تقف على برنامج السباعي المستبعد عن النمسا وتلتقي الثنائي البرازيلي
ديجاو يعاني نفسياً وألميدا ينتظر "ماتوساس"


ديجاو

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

لا زال سباعي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "المستبعد" عن معسكر الأزرق المقام حالياً بمدينة سالزبروج بالنمسا, يترقبون مصير استمرارهم مع الفريق بقيادة ماتوساس من عدمه .
ويواصل السباعي إلتون ألميدا, رودريجو ديجاو, سلطان الدعيع, محمد القرني, حالد شراحيلي, يونس العليوي وحمد الحمد برامجهم التدريبية الخاصة على فترتين صباحية ومسائية في النادي بحي العريجاء بالرياض .
وشدد المدافع ديجاو لـ "الرياضية" على أنه لا يعلم شيئاً عن مستقبله مع النادي, وقال: "أنتظر الأيام المقبلة لأعرف ما إذا كنت سأستمر مع الفريق أو أن علي الرحيل" .
وظهر ديجاو (برازيلي) في حالة نفسية غير جيدة بعد أن طلب من رجال الأمن بالنادي إبعاد عدسة "الرياضية" وهو الذي كان سعيداً بالتصوير معها قبل انطلاقة التدريب, وبقى ديجاو في سيارته يستمع إلى الموسيقى لحين مو أنطلاقة التدريب, بينما كان مواطنه ألميدا يتحدث عبر هاتفه المحمول, ويعاني ألميدا من المستقبل الغامض نفسه الذي يعيشه ديجاو حالياً مع الهلال, وقال المهاجم البرازيلي لـ "الرياضية" أمس: "أترقب القرار الفني ولا أعلم أين وجهتي الجديدة التي سأنتقل لها" .
وكان الحارس الأزرق خالد شراحيلي أول المتةاجدين من السباعي المستبعد عن معسكر النمسا بطالة الإعداد البدني بالنادي, فيما حضر محمد القرني وسلطان الدعيع في سيارة واحدة للتدريب .



مصادر الرياضية تكشف عن خيار هاورد ويب
البلجيكي بوكات يقود "سوبر" الهلال والأهلي

الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

كشفت مصادر لـ "الرياضية" أن مدير دائرة التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم هاورد ويب (إنجليزي) اهتار الحكم البلجيكي ألكسندر بوكات (36 عاماً) لقيادة مباراة كأس السوبر السعودي بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ونظيره الأهلي في الثامن من أغسطس المقبل, على ملعب "كرافن كوتيج" بالعاصمة الإنجليزية لندن, ويجيد البلجيكي ألكسندر اللغتين الهولندية والفرنسية وحصل على الشارة الدولية عام 2012 وأدار 19 مبارة دولية .
وقاد أول مياراة له في الدوري البلجيكي للمحترفين موسم 2009 والتي جمعت فريقي في سي ويسترول ولوكيرين, فيما كانت آخر مباراة قادها الخميس الماضي وجمعت فريقي فيدوتون المجري وتشوكاربتشكي الصربي ضمن الدوري الأوربي وأنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .



الشهراني ودرويش يقتربان من العودة للتدريبات الهلالية .. والدوسري يعود للسعودية



سالزبورغ - الرياضية

أدى فريق الهلال مساء اليوم حصته التدريبية الثانية وسط أجواء ممطرة، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب البدنية والفنية، إذ عمد مدرب اللياقية –في الجزء الأول من المران- على تطبيق عددًا من التدريبات البدنية، قبل أن يطبّق المدير الفني "جوستافو ماتوساس" عدد من التدريبات الفنية ركّز من خلالها على السرعة والدقة في التمرير وإنهاء الجهمة، قبل أن يختتم المران بتدريبات التسليم والتحرك السليم.

وبدأ الثنائي "ياسر الشهراني وفيصل درويش" برامجهما التأهيلية الميدانية في الحصة التدريبية المسائية بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات لياقية، في حين واصل اللاعب "عبدالله الزوري" برنامجه العلاجي والتأهيلي في العيادة الطبية بمقر إقامة بعثة الفريق.

من جهة اخرى يغادر مساء اليوم الأربعاء اللاعب "عبدالعزيز الدوسري" معسكر الفريق في النمسا عائدًا إلى المملكة؛ نظير وفاة أحد أقاربه.



تكليف "العقيل" بالإشراف على السوبر اللندني



الرياض - الرياضية

كلفت الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عضو مجلس إدارة الاتحاد نائب رئيس لجنة المسابقات، الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز العقيل مشرفاً عاماً على مباراة كأس السوبر السعودي بين فريقي ناديي الأهلي والهلال التي ستقام بمشيئة الله تعالى يوم الثامن من شهر أغسطس القادم على ملعب نادي فولهام في العاصمة البربطانية لندن.
وأكد الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز العقيل أن "جميع الترتيبات لهذا الحدث الكروي الرياضي السعودي اكتملت من مختلف الجوانب"، مضيفاً: "التنظيم الخاص بالمباراة معد بعدما تم إعداد فرق العمل الإدارية والفنية والإعلامية، والحمدلله الأمور تسير وفق ماخطط له، حيث مازال الاقبال كبيراً ومستمراً من قبل الجماهير على تذاكر المباراة، وتم البدء في بيع الأجنحة الخاصة في ملعب نادي فولهام، والتي تتضمن الآتي:

- عدد 2 جناح: سعة كل جناح 8 اشخاص
- عدد 2 جناح: سعة كل جناح 30 شخص
- عدد 16 جناح: سعة كل جناح 10 اشخاص



الهلال يعاود تحضيراته في "المسبح"



الرياض - الرياضية

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباته اليوم الاربعاء خلال معسكره الخارجي المقام حاليا في النمسا ، بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني بالفريق الأزرق للاعبين .
وأجرى الجهاز الفني الحصة التدريبية في النادي الصحي ، وأدى لاعبو الفريق الهلالي تدريبات إسترجاعية.
واختتم مدرب الهلال الحصة التدريبية في المسبح.



“ماتوساس” يكسر روتين الهلال .. ويستعد لمواجهة “رايزسبور”



الرياض - عبدالإله المرحوم

يعاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم صباح اليوم الأربعاء بعد راحة يوم أمس الثلاثاء التي منحها إياهم مدرب الفريق جوستافو ماتوساس (أوروجواني) عقب فراغهم من اللقاء الودي الذي جمعهم بلخويا القطري أول أمس خلال معسكر الفريق الحالي بسالزبورج النمساوية كسبه الهلال(2ـ1) وقضى اللاعبون يوم الإجازة بالتنزه والراحة في المدينة التي يقيم بها الفريق معسكره، حيث أراد المدرب كسر حاجز الروتين اليومي بمنحهم يوما للاستجمام خاصة بعد المجهودات التي بذلوها خلال الأيام الماضية من المعسكر.

استعداد جديد
يستكمل الفريق استعداداته على فترتين صباحية ومسائية تحضيرا للمباراة الودية الرابعة التي ستجمعه السبت المقبل أمام فريق رايز سبور التركي، يخضع خلالها المدرب جوستافو اللاعبين لتدريبات فنية بينما يتولى مدرب اللياقة اليخاندرو زيادة المخزون اللياقي والتدريبات العضلية.

عودة تدريجية
من جهة أخرى، أوضح الجهاز اللياقي بالفريق أن عودة المهاجم ناصرالشمراني للمشاركة في مباريات الفريق الودية ستكون بشكل تدريجي حتى تكتمل جاهزيته البدنية بالشكل المطلوب.

انتظار التأشيرات
من جهة أخرى، لا يزال الهلاليون ينتظرون إصدار خمسين تأشيرة دخول للعاصمة البريطانية لندن لعدد من أعضاء رابطة الجماهير الهلالية التي ستساند الفريق في مواجهته أمام الأهلي في نهائي السوبر السعودي الذي سيقام بالعاصمة البريطانية لندن يوم الثامن من أغسطس المقبل على ملعب فولهام الإنجليزي، حيث كشفت مصادر الرياضية أن الرابطة تأخرت في تسليم الأوراق الرسمية للسفارة لإنهاء الإجراءات اللازمة التي تسـمح بدخول الأراضــــي البريطانية.



(يا من شرى له من حلاله علة)



بقلم: فهد الروقي


يعد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اليومين المقبلين خطاباً رسمياً للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يطلب فيه تمديد فترته الحالية إلى عام 2018 (بشكل استثنائي) كون الفترة المتبقية لمجلس الإدارة 4 أشهر تنتهي في شهر ديسمبر المقبل. ويأتي تبرير اتحاد القدم بسبب التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، والتي ستنطلق في سبتمبر المقبل. وعكف اتحاد القدم في الفترة الماضية على تجهيز مسودة للخطاب تمهيداً لإرساله بعد اجتماع الجمعية العمومية (العادية) الذي سيعقد يوم غد الخميس بفندق موفنبيك.
‎وكشفت مصادر لـ"الرياضية" أن اتصالات غير رسمية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم جرت في الأيام الماضية بخصوص إمكانية التمديد، وكان الرد بإمكانية دراسة الطلب ومن ثم الموافقة).
هذا جزء مقتطع من خبر طرحته الرياضية أمس عن طريق الزميل النشط عبدالرحمن مشبب وفي ثناياه (كارثة) حقيقية تكشف بعض ملامح ما يحدث في كرة القدم السعودية من بحث عن المصالح الشخصية مع إهمال واضح للمصلحة العامة ففي الوقت الذي كان جل من الساحة الرياضية يطالب اتحاد القدم بتقديم المصلحة العامة والتنازل عن الأشهر المتبقية من فترته الرسمية ليتمكن الاتحاد القادم من البدء في مستهل الموسم وأن التغيير في وسط الموسم سيحدث ربكة في منظومة العمل سواء في المسابقات أو اللجان وبعد إصرار الاتحاد على البقاء بدأنا في الاقتناع ببقائه لنهاية الموسم القادم صدمنا بطموحات هذا الاتحاد والقائمين الذين يخططون للبقاء إلى عامين قادمين دون وجه حق قانوني ولا أعرف ماهي المسوغات القانونية التي سيعتمدون عليها في خطابهم أو في محادثاتهم الشفهية السابقة مع مسؤولي "فيفا" مع أن الصورة الحالية جاءت على طريقة (ودنا نقعد ونستفيد) وللدلالة على ذلك سأذكركم بقصة ترشيح أحمد عيد لنفسه لعضوية المكتب التنفيذي الآسيوي رغم أنه بعد سنتين ستسقط عضويته لتجاوزه السن القانونية ومع أن الساحة كانت ترغب في ترشيح ياسر المسحل فهو يمتلك الطموح والقدرة ورغم الدعم الكبير للمسحل من قبل رئيس الهيئة العامة للرياضة إلا أن عيد فضّل مصلحة نفسه وضرب بمصلحة الكرة السعودية عرض الحائط.
اليوم سيكون هناك اجتماع عادي للجمعية العمومية وأتمنى أن يكون لها دور إيجابي تجاه هذا الاتحاد وتنتفض وتنفض غبار الكسل والهيمنة المسيطرة عليها وترفض رغبات هذا الاتحاد الخاصة وتخلص كرتنا من سنوات عجاف سابقة.

الهاء الرابعة
‏الطيب مثل الصيد نادر ومفقود
‏والمرجله سيف الرجال وقناها
‏والعز والناموس والفخر والجود
‏أربع ترا يتعب لها من بغاها





عاد إلى التدريبات بعد زوال إصابته
الشهراني قد يحل صداع «الأظهرة»


الشهراني خلال مران الهلال أمس.

خالد القحطاني من الرياض

اقترب ياسر الشهراني لاعب فريق الهلال لكرة القدم، من المشاركة في التدريبات الجماعية خلال معسكر سالزبورج في النمسا بعد زوال إصابته في مفصل قدمه اليمنى، وهي الإصابة التي تعرض لها في معسكر الأخضر الذي انتهى في 20 تموز (يوليو) الجاري.

وكان الشهراني قد استكمل البارحة برنامجه العلاجي المعد له ليكون في تمام الجاهزية قبل مباراة كأس السوبر السعودي أمام الأهلي في الثامن من آب (أغسطس) المقبل على أن يلعب في إحدى المباراتين الوديتين.



لاعبو الهلال يؤدون مرانا لياقيا.

ويقف المدرب الأوروجوياني جوستافو ماتوساس أمام مشكلة غياب الأظهرة، حيث يحاول تعويضهم بلاعبي الوسط، فبعد أن تأكد غياب عبد الله الزوري عن أول شهرين من الموسم الجديد، وإعاقة الإصابة مشاركة الشهراني، حيث استعان بثنائي الوسط سلمان الفرج كظهير أيسر أساسيا وعبدالمجيد السواط اللاعب الصاعد أخيرا كظهير أيمن احتياطيا لمحمد البريك، في خطوة لحل أزمة غياب الأظهرة قبل مباراة كأس السوبر، إلا أن عودة الشهراني قد تحل الصداع الذي يعانيه.

فنيا، عاد لاعبو الهلال صباح أمس إلى تدريباتهم بعد أن استغلوا يوم الراحة بالسفر إلى العاصمة الألمانية ميونخ، حيث شهد المران تركيز ماتوساس على لعب الكرة من لمسة واحدة، وهو الأمر الذي اتضح بشكل كبير في مباريات الهلال الودية الماضية.



3 فئات لـ 20 جناحا .. الشراء بالجنيه .. العقيل: البيع بدأ
أجنحة سوبر الأهلي والهلال تضخ 3.9 مليون

نايف الثقيل من الرياض

يتوقع أن يضخ 20 جناحا خاصا موجودا في ملعب نادي فولهام "قفص الأرنب" في لندن الذي سيحتضن نزال الأهلي والهلال في كأس السوبر السعودي في الثامن من الشهر المقبل، تقريبا 800 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل 3.9 مليون ريال. وكانت أمانة اتحاد القدم السعودي قد عينت أحمد العقيل نائب رئيس لجنة المسابقات، مشرفاً عاماً على مباراة كأس السوبر السعودي، حيث أكد أن جميع الترتيبات لهذا الحدث الكروي الرياضي السعودي اكتملت من مختلف الجوانب".

وأضاف "التنظيم الخاص بالمباراة معد بعدما تم إعداد فرق العمل الإدارية والفنية والإعلامية، والحمد لله الأمور تسير وفق ما خطط لها، حيث ما زال الإقبال كبيراً ومستمراً من قبل الجماهير على التذاكر، وتم البدء في بيع الأجنحة الخاصة في ملعب نادي فولهام، التي تتضمن جناحين سعة كل منهما ثمانية أشخاص، ومثلهما بسعة عشرة أشخاص لكل واحد، و16 جناحا سعة كل جناح 30 شخصا، تدخل حساب النادي الإنجليزي بالجنيه الإستراليني". يشار إلى أن قيمة الجناح الذي يتسع لشخصين بـ 12.4 ألف جنيه "الجناحان بـ 24.8 ألف جنيه"، والآخر الذي يسع ثمانية بـ 15550 جنيه "الجناحان بـ 31.1 ألف جنيه"، والأخير بسعة 30 شخصا تبلغ قيمته 46.5 ألف جنيه "قيمة 16 جناحا بـ 744.5 ألف جنيه"، بمجموع 799.555 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل "3.9 مليون ريال سعودي"، علما أن البيع وحجز الأجنحة بالجنيه الإسترليني. وخصص فولهام منطقتين في مدرجات الملعب للعائلات في الجهة المقابلة للمنصة، فيما تراوحت أسعار التذاكر من 175 ريالا إلى 750 ريالا، بحسب موقع المقعد، إضافة إلى رسوم أخرى تبلغ ثمانية ريالات، في حال شراء التذاكر عن طريق الموقع الإلكتروني أو الهاتف.

وألزم الموقع الإلكتروني الجماهير الراغبة في الحضور للمباراة بطباعة التذكرة في حال عدم وجود عنوان لها في بريطانيا.





تحديد موعد وصول الأهلي والهلال الى لندن



(الرياض- mbc.net)

تحدد موعد وصول بعثتي فريقيالهلال والأهلي الى العاصمة البريطانية لندن؛ لخوض مباراة كأس السوبر السعودي حيث سيصل الفريقان يوم 5 أغسطس المقبل إلى لندن، جاء ذلك عبر الحساب الرسمي لكاس السوبر السعودي.

وسيسمح للفريقين باجراء حصىة تدريبة على ملعب المباراة يوم 7 أغسطس قبل المباراة بيوم واحد، ومن المقرر ان يعقد الاجتماع الفني للمباراة والمؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين الاحد 7 أغسطس بمقر نادي فولهام.

ويحتضن ملعب فولهام بالعاصمة البريطانية في الثامن من اغسطس المباراة المرتقبة في النسخة الرابعة من البطولة.



ديجاو في طريقه إلى الشارقة الإماراتي كلاعب "آسيوي"



(الرياض – mbc.net)

ذكرت صحيفة "الوطن" عن توصل نادي الشارقة الإماراتي لاتفاق مع البرازيلي ديجاو مدافعنادي الهلال، لتمثيل الفريق الإماراتي الموسم المقبل.

ولم تبدي الإدارة الهلالية رغبتها في تجديد عقد ديجاو، الذي ينتهي هذا الصيف، ما يجعل انتقاله إلى الشارقة بالمجان، دون أن يتحصل الهلال على مبلغ من الإنتقال.

اللافت في الأمر، أن الشارقة الإماراتي سيسجل ديجاو كلاعب آسيوي، بعد منحه الجنسية الفلسطينية، وهذا ما كان الهلال يسعى للقيام به الموسم الماضي، إلا أن أنظمة الاتحاد الآسيوي تشترط على من يتحصل على جنسية بلد آسيوي، لا يسجل كلاعب آسيوي إلا بعد مرور عام كامل على حصوله عليها، ما جعل الهلال يفتقد لهذه الميزة كون ديجاو لم يكمل عاماً في صفوفه آنذاك.





المدير!



عادل التويجري


مدير الكرة.
ما زال الجدل قائما حول مهامه وأدواره إلخ.
أعتقد أن لائحة المخالفات والعقوبات تشكل صميم عمل مدير الكرة.
وبنسبة 90 %.
فهو المسؤول عن نشر الانضباط السلوكي.
وهو المعني في التأكد من توزيع اللائحة.
وفهم اللاعبين لها وتطبيقها.
التطبيق يكون بـ (عدالة) وعلى الجميع.
المواعيد هي أولى مهام مدير الكرة.
وتنقسم إلى (أ) و(ب).
تشمل الفئة (أ) مخالفات التأخر وتقع في 10 حالات.
الفئة (ب) تشمل الغياب وتقع في 6 حالات.
بعد ذلك السلوكيات وتقع في 26 مخالفة يجب على اللاعب تفاديها.
ثم مخالفات البطاقات الملونة بشقيها.
ثم هبوط مستوى اللاعب.
وهذه تخضع لتقارير قياسية واختبارات دورية.
يشترك فيها الجهاز الفني.
هذا يعني أن لدى مدير الكرة 45 مهمة بشكل واضح ومباشر.
أضف عليها مسؤولية إعداد المعسكرات بكل تفاصيلها اللوجستية.
والمشاركة بشكل «استشاري» مع الجهاز الفني في تحديد النزالات الودية وأماكن المعسكرات.
والمشاركة في رسم خطط الموسم (الإدارية) حسب توجهات الإدارة.
تلك هي أبرز مهام مدير الكرة.
العلاقة بين مدير الكرة والإدارة من جهة يجب أن تتسم بـ (الوضوح) لتحقيق الأهداف.
يشمل ذلك تحديد الصلاحيات (بوضوح).
وعلاقة مدير الكرة باللاعبين تقوم على (الاحترام) وتطبيق اللوائح بـ (عدالة) و(حكمة).
علاقة مدير الكرة بالجهاز الفني يجب أن تكون (تكاملية).
مع بقاء الجهاز الفني والمدرب تحديدا كقائد أول.
لا يجب أن يكون هدف مدير الكرة (العقوبة).
بل فرض الانضباط (بقوة) دون (تعسف).
ويبقى دور اللاعبين الالتزام.





لاعبو الملكي يواصلون المران ، و ” الدوسري ” يعود الى الرياض



هلالكم : عساف الخليفي

وسط اجواء ماطرة واصل لاعبو الملكي مساء اليوم ثاني الحصص التدريبية والتي تركزت على الجوانب البدنية و الفنية اذ عمد ” اليخاندرو بيريز ” مدرب اللياقية على تطبيق عدد من التدريبات البدنية ، وركز ” جوستافو ماتوساس ” في التدريبات الفنية على السرعة و الدقة في التمرير و انهاء الهجمة بالشكل الصحيح ، واخُتتم المران بتدريبات التسليم و التحرك السليم ؛ وسيواصل الفريق تدريباته يوم غد على فترتين صباحية و مسائية ، وفي جانب اخر بدأ الثنائي ” ياسر الشهراني و فيصل درويش ” برامجهما التأهيلية و الميدانية بالجري حول الملعب واداء تدريبات لياقية فيما واصل اللاعب ” عبدالله الزوري ” برنامجه العلاجي في العيادة الطبية ، وسوف يغادر مساء اليوم اللاعب ” عبدالعزيز الدوسري ” من معسكر الفريق عائدا الى المملكة نظير وفاة احد اقاربة .



“الملكي” بعد الراحة”تدريبات استرجاعية ، وسباحة”



هلالكم - هشام العتيق

اكمل لاعبين فريق نادي الهلال صباح اليوم تدريباتهم بعد الراحة اللتي تمتع بها الفريق يوم أمس وذلك ضمن استعدادات الفريق لخوض منافسات الموسم الرياضي الحالي ، حيث أجرى مدرب الفريق السيد جوستافو مران الفريق بالنادي الصحي كما أدى اللاعبين بعض التمارين الاسترجاعية فيما ركز مدرب الفريق على التمارين البدنية واللياقية ، كما اختتم التدريبات الصباحيه لاعبين الفريق بالمسبح ، في حين اكمل اللاعب ياسر الشهراني برنامجه التأهيلي على أن يدخل التدريبات الجماعيه خلال اليومين القادمين كما اكمل اللاعب عبدالله الزوري برنامجه العلاجي بقيادة الجهاز الطبي ،هذا ومن المقرر أن يكمل الفريق تدريباته اليوميه بإجراء الحصة الثانيه مساء اليوم بمقر الفريق



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 28/07/2016, 06:54 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2006
مشاركات: 1,628
الف شكر للجميع على النقل مع امنياتي لدوام فوز الهلال
  #3  
قديم 28/07/2016, 06:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
سلحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
بالتوووووووفيق للزعيم
  #4  
قديم 28/07/2016, 07:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,793
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 28/07/2016, 07:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
يعطيكم العافيه على النقل

بالتوفيق للزعيم
  #6  
قديم 28/07/2016, 07:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,909

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 28/07/2016, 07:25 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح الخير
الله يعطيكم العافية على النقل
  #8  
قديم 28/07/2016, 07:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح الخير
الله يعطيكم العافية على النقل
  #9  
قديم 28/07/2016, 07:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وربي يوفق زعيمنا
  #10  
قديم 28/07/2016, 07:46 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 436
بالتوفيق لنا ولكم وللزعيم الملكي والف شكر على نقل الأخبار
  #11  
قديم 28/07/2016, 07:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
سلمت الايادي علي نقل اخبار ملوك اسيا واسيادها
الله يوفق لاعبين وينسجموا مع بعض ويحققوا
البطولات ويبعد عنهم شر الاصابات يارب
وعبدالعزيز الدوسري عزم الله اجرك وغفر الله
لموتاكم واسكنه فسيح جناته .
ودمتم سااااالمييييييين يااااااااارب .....
  #12  
قديم 28/07/2016, 08:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القادم 2005
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2006
مشاركات: 3,529
الف شكر للجميع على النقل مع امنياتي لدوام فوز الهلال
  #13  
قديم 28/07/2016, 08:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #14  
قديم 28/07/2016, 08:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/04/2005
المكان: سعودي وكلي فخر
مشاركات: 1,787
بالتوفيق للزعيم وان شاء الله القادم اجمل
  #15  
قديم 28/07/2016, 09:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحرس الملكي الهلالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/04/2013
المكان: الجوف
مشاركات: 224
الله يوفق الزعيم وتكتمل فرحتنا بالسوبر

تأخر الاجانب يخوووووف

شكرا ع التغطيه
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:44 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube