المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 19/07/2016, 08:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,621
test أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 14 / 10 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





يلاقي بيشكتاش التركي الجمعة المقبل
الهلال يفتتح تجاربه في النمسا برباعية في شباك بيشوفسوفن


الهلال افتتح تجاربه برباعية في مرمى بيشوفسوفن النمساوي

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

تغلب فريق الهلال الكروي الأول على نظيره بيشوفسوفن النمساوي برباعية نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس في سالزبورغ النمساوي حيث يقيم الهلال معسكره الإعدادي للموسم القادم.
سجل للهلال في الشوط الأول كارلوس ادواردو إثر تمريرة من ياسر القحطاني تلاعب بها بالدفاع قبل أن يضعها على يمين الحارس، ليضيف المدافع محمد جحفلي الهدف الثاني برأسية جميلة بعد عرضية متقنة من محمد الشلهوب، وفي الشوط الثاني أضاف الشاب عبدالعزيز الشريد الهدف الثالث عقب تمريرة وصلته من عبدالمجيد السواط واجه بها الحارس ووضعها بهدوء في الشباك، قبل أن يختتم المهاجم يوسف السالم الأهداف الزرقاء برأسية إثر عرضية فهد غازي.
وكان المديرالفني الأورغوياني «ماتوساس» قد لعب اللقاء بتشكيلين مختلفين في الشوطين، واطمأن في المباراة الودية الأولى على تقدمه في تحضير لاعبيه للموسم الجديد، إذ فرض سيطرته على كامل مجريات اللقاء وأضاع المهاجمون عدداً من الفرص في الوقت الذي لم يختبر به الدفاع الهلالي كثيراً، ولم يشكل الفريق النمساوي خطراً سوى في مرة واحدة من تسديدة قوية في الشوط الأول تصدى لها الحارس عبدالله المعيوف.
وافتقد الهلال في اللقاء خدمات دولييه الثمانية «أسامة هوساوي، محمد البريك، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، عبدالملك الخيبري، ماجد النجراني، عبدالمجيد الرويلي، نواف العابد» المنضمين لمعسكر منتخبنا الوطني الأول، إضافة إلى المصابين «ناصر الشمراني، عبدالله الزوري، خالد كعبي» الذين واصلوا أداء برامجهم التأهيلية المعدة مسبقاً.
يشار إلى أن الفريق سيواصل اليوم تدريباته بمران استرجاعي، في حين سيلتقي في مباراته الودية الثانية فريق بيشكتاش التركي الجمعة المقبل في واحدة من أقوى مبارياته التحضيرية للموسم القادم.



بعض من ...
تصدير الكراهية



غسان محمد علوان


صادفتنا في هذه الصائفة بطولتان دوليتان كبيرتان أعادت لنا متعة كروية افتقدناها كثيراً على مستوى المنتخبات. ففي قارة أمريكا الجنوبية، استمتعنا كثيراً بالقتالية والمواهب الصرفة التي تحاول في كل كرة أن تخرج من تحت غطاء التكتيك والالتزام الفني، لتُمتِع وتستمتع. وفي المقابل رأينا في القارة العجوز، كيف أن الكرة أصبحت علماً، وأن وفرة النجوم لا تعني بالضرورة أنك المنتخب الأقوى، وأن تاريخك الكروي إن لم تبنِ عليه منجزاً جديداً فسينقض على صدرك بكل ثقله جاعلاً وقع الهزيمة عليك أقوى من غيرك.

فازت تشيلي وفازت البرتغال، وقد يرى البعض أن البطلين لم يكونا الأمتع أو الأجدر، وأن هناك من استحق اللقب أكثر منهما. لكن الذهب استقر في أحضان من عرف كيف يستدرجه إليه.

الملاحظ هنا، أن الغالبية العظمى، وبسبب ميولهم الكروية لفرق أوروبية معينة وبالذات (ريال مدريد وبرشلونة)، حرموا أنفسهم من فرصة الاستمتاع الحقيقي بكرة القدم. وتم نقل أسلوب الاستهزاء و(الطقطقة) الذي لم يعد الكثير منا داخلياً ممارسة أي شيء غيره إلى المنافسات الدولية بشكل مثير للاشمئزاز. لم تعد الغالبية تتابع كرة القدم حباً في (س) أو عشقاً لـ (ص)، بل العكس تماماً. أصبحت كراهية هذا وبغض ذاك هي مصدر الحماسة والتشجيع.

فكيف تتجاهل هذا المنجز التاريخي للبرتغال المتمثل في البطولة الكبرى الأولى تاريخياً، كرهاً في كريستيانو رونالدو؟ وكيف لا تعطي هذا اللاعب الأسطوري بإنجازاته حقه من المديح وهو يعادل الرقم التاريخي لميشيل بلاتيني في عدد أهدافه في بطولة أمم أوروبا؟

كيف تتغنى بخسارة (أعيد وأكرر: تتغنى بخسارة) منتخب الأرجنتين نكاية في ليونيل ميسي أحد أساطير التاريخ الكروي، ولا تتأثر بدموع هذا المبدع الذي عانده الحظ كثيراً مع منتخب بلاده لتحقيق بطولة من العيار الثقيل بعد أن تجلّى هذا الاستثنائي في البطولة؟

كيف لا تحترم وتُعجَب بالتقاليد الإيطالية التي تعرف تماماً ماذا تريد من التسعين دقيقة، وتعمل على تحقيق الفوز بطريقتها الخاصة؟ بل كيف لا يؤثر فيك مشهد الانكسار الذي كان عليه أحد أساطير العالم في الحراسة (جيجي بوفون) وهو يودع البطولة؟

كيف لا تعشق نظام ألمانيا؟ كيف لا تتغنى بجمالية أداء إسبانيا؟.

أعراف كروية جديدة بدأنا نعيشها، مصدرها الشماتة ولا شيء غيرها. تلك الشماتة التي أصبحنا نتنفسها داخلياً، ونسعى بكل سذاجة لنقلها معنا خارجياً. فأصبحنا مثل ذلك الذي يتمشى في حديقة غنّاء تكتظ بالورود العطرة، فيختار واحدة منها (اعتباطاً) ويشمئز من البقية التي توازيها أو تفوقها جمالاً وشذا.

دعوا سوء تعاطينا مع جمالية الكرة داخل حدودنا، فإن كنا لا نستطيع الاستمتاع بها داخلياً فلا تحرمونا من الاستمتاع بها خارجياً.


خاتمة:

لولا اشتعال النار فيما جاورت
ما كان يعرف طيب عرف العود
(أبو تمام)



لقاء الثلاثاء
مجاملة الهيئة العامة للرياضة!



عبد الكريم الجاسر


المتابع لبعض الطروحات الإعلامية والجماهيرية حول ديون الأندية والشروط التي وضعتها الهيئة العامة للرياضة وطبّقتها لجنة الاحتراف يُصاب بالذهول من كيفية تعاطي البعض مع هذا الأمر، حيث يظهر أمران لا ثالث لهما إما الجهل وعدم المعرفة والوعي.. أو التعصب والرغبة في ممارسة مزيد من الضغوط لصالح أنديتهم (علّها تفلح) وأيضاً تشويه سمعة المؤسسة الرياضية والإساءة لكل الأطراف على طريقة عليّ وعلى أعدائي.. (!!) فالجميع يعلم أن هناك معايير واضحة ومحددة أعلنت لكل الأندية من أراد التسجيل فعليه أن يفي بها ويطبّقها عبر تقديم بياناته والتزاماته والتماشي مع الشروط حتى يحق له التسجيل.. وبالفعل هناك أندية تجاوبت وأنهت التزاماتها وقدّمت إثباتاتها وسدّدت التزاماتها وطبّقت الشروط ليحق لها التسجيل وهو ما حدث بالفعل.. في حين لم تحرك أندية أخرى ساكناً وضربت بهذه الشروط والمعايير عرض الحائط ولم تقدّم أي بيانات ليصيح إعلاميوها متهمين الهيئة بالمجاملة وعدم المساواة وتضليل الرأي العام بدلاً من مطالبة أنديتهم بالعمل على تطبيق الشروط وتنفيذ ما تم تشريعه لجميع الأندية..

فأتت كذبة المجاملة والاتهام الذي لم يسئ سوى لأصحابه؛ لأن الجماهير الرياضية لديها الوعي والإدراك ما يجعلها قادرة على معرفة أهداف ومراد أصحاب هذه الدعوات.

أنا هنا لست في محل الدفاع عن الهيئة، فهي لا تحتاج للدفاع خصوصاً في مثل هذا الأمر المكشوف والواضح أمام الجماهير الرياضية، لكنني أتساءل: إلى أي مدى وصل بنا الحال وإلى أي مدى وصلت مصداقية الطرح الرياضي والإعلام الصادق والنزيه في رياضتنا.. فنحن الآن بعيدون جداً عن أي مصلحة عامة وهناك من يكرّس مبادئ العمل القائمة على مبدأ الغاية تبرِّر الوسيلة حتى وإن كانت هذه الوسيلة ستهدم كل مصالح رياضة الوطن.. وبالفعل أصبحنا نعاني من أزمة وجود الإعلام المستقل الواعي والمتعلّم البعيد عن التشكيك والتضليل والتطبيل.. بل إن هذا الإعلام يساهم من حيث لا يعلم في نشر الجهالة وتعميق فكر المؤامرة وإذكاء الشبهات وتوفير الأجواء الملائمة لها.. دون أن تكون هناك فوائد حقيقية جراء مثل هذه الممارسات سوى المزيد من السقوط والإسفاف على حساب رياضة الوطن!

الانتقالات متعة أخرى في كرة القدم

موسم الانتقالات الصيفية بالنسبة لي وعلى الصعيد الشخصي متعة أخرى في كرة القدم.. حيث تضفي مثل هذه الصفقات وانتقال اللاعبين بين الأندية وتبادل الألوان والمواقع متعة وإثارة تزيد من متعة كرة القدم ومتابعتها وتضيف إليها المزيد من الحيوية والتطوير والتغيير.. فاللاعب الذي نشاهده هذا الموسم في هذا النادي نجده الموسم المقبل في ناد آخر، والنجم هناك أصبح لاعباً عادياً هنا والعكس صحيح.. وفي كل موسم يبرز نجوم ويختفي آخرون وتستمر متعة وإثارة كرة القدم عبر صفقات ضخمة تتبادلها الأندية وأموال كبيرة تنقل هؤلاء وتبقي أولئك هنا أو هناك.. ولذلك فإن موسم الانتقالات لا يقل إثارة عن موسم المباريات والمواجهات.. ولعل تبدل مواقع اللاعبين بين الأندية والدول هو عامل جذب إضافي لكرة القدم في هذا البلد أو ذاك ولهذا النادي أو ذاك..

فعلى سبيل المثال فإن صفقات الدوري السعودي مقارنة بما يحدث في دول العالم تعتبر قليلة وقليلة جداً في ظل عدم نضوج الفكر الاحترافي المتمثّل في سهولة موافقة النادي على بيع لاعبيه أو استبدالهم ويكفي لنعرف أهمية ذلك أن نرى الأثر الذي تركته صفقات الهلال وهي تكاد تكون الوحيدة المؤثّرة في الوسط الرياضي والجماهير لكننا بحاجة للمزيد من الانتقالات التي تغيّر شكل الدوري والأندية وتفتح المجال للأموال لتنتقل من هنا إلى هناك وتتيح الفرصة للاعبين ليمارسوا مهنتهم في أجواء جديدة قد تفجّر طاقاتهم أو تؤكد لهم أنهم أخطأوا في الانتقال ولم يحسنوا تقدير وضعهم السابق.. وهكذا وبالتأكيد أن هذا مرتبط أيضاً بوعي الأندية والجماهير وتقبلهم مثل هذا الأمر والتسليم بأن الحياة لن تتوقف على هذا اللاعب أو ذاك وأن كل ناد قادر على تعويض لاعبيه واستبدالهم متى أراد طالما ظلت الأموال تتحرّك بين الأندية!


لمسات

* الصفقة الهلالية الجديدة بالتعاقد مع المهاجم البرازيلي ليو بوناتيني.. ستكون إضافة مميزة للفريق الهلالي.. فاللاعب مكسب للهجوم الأزرق بإمكاناته وسمعته كلاعب واعد في أوروبا يعتبر التعاقد معه للعب في الدوري السعودي نجاحاً هلالياً بكل تأكيد.

* مصلحة المنتخب السعودي لم تراع في جدولة الدوري للموسم الجديد.. فمن غير المعقول أن يلعب الأخضر آسيوياً قبل بدء الدوري مباريات مصيرية بعد انقطاع طويل!

* الأفضل استعداداً وإعداداً وجهازاً فنياً سيكون الأوفر حظاً بالمنافسة على اللقب من بين الكبار!



كاريكاتير



رشيد السليم








الهلال يتجاوز أولى تجاربه برباعية في مرمى بيتشوفسوفن النمساوي


الهلال كسب أولى تجاربه

الرياض - حمد الصويلحي

استهل الهلال أولى مبارياته الودية في معسكره الإعدادي بالنمسا بالفوز على بيتشوفسوفن النمساوي بنتيجة 4 - صفر سجلها لاعب الوسط كارلوس ادواردو عند الدقيقة 12 والمدافع محمد جحفلي عند الدقيقة 34 قبل أن يعزز لاعب الوسط عبدالعزيز الشريد تقدم الهلال بالهدف الثالث عند الدقيقة 50 واختتم الهلال أهدافه عن طريق المهاجم يوسف السالم عند الدقيقة 80، وبدأ الهلال مباراته مساء أمس بتشكيل مكون من عبدالله المعيوف وفيصل درويش ومحمد جحفلي وأحمد شراحيلي وفهد غازي وعبدالله عطيف وعبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب وسالم الدوسري وكارلوس إداردو وياسر القحطاني.

بينما أجرى مدرب الهلال تغييرا كاملا في الشوط الثاني الذي بدأه بتشكيل مختلف مكون من عبدالله المعيوف وعبدالله الحافظ وسلطان الدعيع وعبدالله العمار ومحمد البقعاوي وعبدالعزيز الشريد وحسين القحطاني وسعود كريري وعبدالمجيد السواط وعبدالعزيز الدوسري ويوسف السالم، قبل أن يختتم التغييرات بنزول فهد الثنيان وفهد غازي بدلا عن عبدالله المعيوف وعبدالعزيز الدوسري.

وسيؤدي الهلال ثاني مبارياته الودية في معسكره الحالي بالنمسا يوم الجمعة المقبل أمام بشكتاش التركي.



مارفيك يطالب مدربي الأندية بالتقارير عن لاعبي «الأخضر»

الرياض - أسامة النعيمة

طلب الجهاز الفني للمنتخب السعودي من الأجهزة الفنية للأندية التي يتواجد لاعبوها في تشكيلة "الأخضر" ضرورة تقديم تقارير خاصة عن كل لاعب بعد عودته من المعسكر الحالي لمعرفة إمكانية ضمه قبل مواجهة تايلند في أولى اللقاءات للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م، وسيرسل المدرب عددا من جهازه المساعد إلى معسكرات الأندية في أوروبا للوقوف على وضع لاعبي المنتخب. وتأتي هذه التحركات بسبب وجود ملاحظات فنية على بعض اللاعبين الموجودين في معسكر النمسا من خلال التدريبات.



في الشباك


* مشكلة تأشيرات مواجهة "السوبر" شأن أهلاوي تتحمله الإدارة بالدرجة الأولى فهي التي اعطيت الموافقة النهائية لاتحاد الكرة باللعب في لندن قبل ان تتأكد من الأمور النظامية الخاصة باللاعبين والمدربين الأجانب.

* ايعقل أن إدارة الأهلي ومسيري الفريق لا يعلمون باكرا عن موعد ومكان بطولة السوبر السعودي؟، ما يحدث حاليا ربما يؤثر على فريقهم وسجعله في حالة احتقان وتوتر كما اقترب موعد البطولة.

* الهلال لم يطالب بحكام اجانب لمواجهة السوبر وعلى الرغم من ذلك حاول الجمهور والإعلام الاهلاوي أن يناور، وأن ينسج من خياله الرفض الأزرق للصافرة الأجنبية.

* جل البطولات التي تحققت للهلال كانت بصافرة أجنبية آخرها الموسم الماضي في لندن أمام النصر الذي تفوق عليه بطل كأس ولي العهد في اربعة لقاءات متتالية بالحكم الأجنبي.

* إدارة الاتحاد مطالبة بانهاء قضية المدرب الروماني فيكتور بيتوركا بشكل عاجل حتى لا تؤثر على استعدادات الفريق مع المدرب القادم، فاستمرار الروماني سيثير البلبة ويفتح مجال لانصار الادارة السابقة بالتشفي بالادارة المكلفة.

* تفاعل هلالي كبير مع السرية التامة التي فرضهتا الإدارة على الصفقات المحلية والأجنبية خلال الأيام الماضية والتي أكدت ان شعارها العمل بصمت عكس أعوام مضت كانت الأخبار تعلن مجرد البدء بالمفاوضات.

* تفاعل ضعيف جداً مع انتخابات الاتحادات الرياضية للدورة المقبلة فعدد كبير من المرشحين سيفوزن بالتزكية لعدم وجود منافسين والعزوف الكبير سببه اللائحة الجديدة للاتحادات التي منحت المدير التنفيذي الصلاحيات كافة.

«صياد»



إياك أعنــــي
في الهلال.. من يضحك أخيراً؟




تترقب الجماهير الرياضية وبمختلف ميولها انطلاقة الموسم الكروي الجديد ويزداد شوقها أكثر وهي تنتظر الإضافات الجديدة التي أعلنت عنها إدارات الأندية، وكما هو معروف أن أغلب "أندية دوري جميل" شدت الرحال إلى الخارج هروبا من الأجواء والبعض نزولا عند رغبة المدربين وبعض الإداريين وما يعنينا هو أن تؤتي تلك المعسكرات أوكلها لضمان حضورا فنيا مميزا ومختلفا عن الموسم الماضي وأن تتسع دائرة المنافسة بين أكبر عدد من الفرق وأن لايختصر التنافس على فريقين فقط، بقي أن اذكر أن لا تستعجل الجماهير الحضور اللافت من البداية ولا يستعجل الحكم على الصفقات الأجتبية والمحلية باكرا، فالتأقلم والانسجام يحتاج وقتا وخصوصا اللاعبين الأجانب والمدربين، ولنستفيد من دروس الماضي، فكم من الملايين أهدرت بسبب قرارات متسرعة بنيت على اجتهادات وعواطف أما من إداري لم يمارس الكرة نهائيا أو من شرفي يلوي الذراع بمبدأ "ابعدوهم وإلا بوقف دعم" وغير ذلك من المسببات التي تدفع الإدارات لتسريح مدربين من أول أو ثاني جولة في الدوري، كما حصل في الرائد الموسم الماضي ودفع ثمنه الفريق خطر الهبوط، وسأكرر اقتراحا طرحته في مثل هذا الوقت وقبل انطلاقة الدوري الماضي (أن يستمر نظام المعسكر طوال الموسم من دون أي استثناء) فمعظم النقاد والمراقبين والخبراء أجمعوا على أن علة اللاعب السعودي في احترافه وطريقة تعامله مع وظيفته بوعي وادراك وسط مباركة وضعف اداري، ولن يستقيم حال اللاعبين إلا بالحزم ومنح اللاعب المحترف حقوقه بشروط وظيفته وتبقى التطلعات والأماني قائمة بموسم كروي جميل وناجح، وربما يكون للأهلي والهلال "الشو" الأكبر فهما البطل والوصيف وهما طرفا كأس السوبر الذي بات حديث الشارع بتأشيرات بعض لاعبيه وحكامه ودار على ضوء ذلك مباريات باكرة خارج الملعب وشخصيا أتوقع ان تنعكس نتيجة هذا اللقاء على وضع الفريقين خلال الدوري خصوصا في جولاته الأولى إيجابا وسلبا مع أن المنطق يقول إنها مباراة استعدادية ولا تعطي حقيقة وواقع الفريق ومدى جاهزيته للموسم، والدليل "سوبر الموسم الماضي" الهلال الذي تغنى أنصاره بفوز لندن غاب عن البطولة الأهم محليا وتوارى آسيويا.


نقاط خاصة

* يبدو أن مدرب الهلال شعر منذ أيام قليلة حاجة فريقه لتجاوز تراكمات الماضي والحزن الذي بدا واضحا على وجوه لاعبيه فضاعف من جرعات التدريبات الترفيهية وظهرت معظم صور المعسكر الأوروبي واللاعبين "فاطسين ضحك" وربما يكون ذلك وسيلة فاعلة للوصول بالفريق إلى مبتغاه!

* من دون ضجيج ولا صفقات بدأ النصر إعداده وربما يكون ذلك في مصلحة الفريق إذ كان لـ"الأضواء المسلطة عليه بطلا سابقا للدوري دور في جعل المتابع يعرف كل صغيرة وكبيرة عنه فتم اختراق الفريق حتى ضاعت هويته داخل الملعب.





الهلال يكتسح بيشوفسوفن النمساوي برباعية


الهلال حقق الفوز في أولى ودياته

اليوم - الدمام

تغلب الهلال على فريق «بيشوفسوفن النمساوي» بأربعة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما مساء امس الاثنين، بالنمسا في أولى مباريات الفريق التجريبية بمعسكره التحضيري المقام حاليًا بمدينة «سالزبورغ» النمساوية، حيث أحرز أهداف الهلال محترف الفريق البرازيلي «كارلوس إدواردو» بعد أن استغل تمريره مميزة من اللاعب «ياسر القحطاني» في الدقيقة (13)، وفي الدقيقة (35) رأسية اللاعب «محمد جحفلي» تضيف الهدف الثاني للهلال، فيما عزز تقدم الهلال بالهدف الثالث اللاعب «عبدالعزيز الشريد» في الدقيقة (50) من زمن الشوط الثاني، وفي الدقيقة (80) اختتم اللاعب «يوسف السالم» أهداف الهلال بتسجيله الهدف الرابع بعد عرضيه مميزة من اللاعب «فهد غازي»، وبدأ مدير الجهاز الفني الأوروغوياني «جوستافو ماتوساس» المبارة بكل من (عبدالله المعيوف، فيصل درويش، محمد جحفلي، أحمد شراحيلي، فهد غازي، عبدالله عطيف، عبدالعزيز الدوسري، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، كارلوس إدواردو، ياسر القحطاني)، فيما أشرك في الشوط الثاني كلاً من (عبدالله الحافظ، سلطان الدعيع، عبدالله العمار، محمد البقعاوي، عبدالعزيز الشريد، حسين القحطاني، سعود كريري، عبدالمجيد السواط، يوسف السالم).

وسيؤدي الفريق تدريباته اليوم الثلاثاء، على فترتين صباحية ومسائية.





الزعيم يكسب ودية بيشوفسوفن برباعية



سحق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره بيشوفسوفن النمساوي برباعية نظيفة في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين أمس بمدينة سالزبورج النمساوية, ضمن المعسكر الإعدادي لفريق الهلال. وجاءت الأهداف الزرقاء بواسطة كارلوس إدواردو (برازيلي) والمدافع محمد جحفلي ولاعب الوسط عبدالعزيز الشريد والمهاجم يوسف السالم, وعمد المدرب جوستافو ماتوساس (أوروجوياني) إلى الزج بعدد من اللاعبين في شوط المباراة الثاني .



ماتوساس يتريث قبل حسم العنصر الآسيوي
الهلال يقترب من "فيسكا"



النمسا - ابراهيم الجريس

بقيت تفاصيل صغيرة أمام إتمام نادي الهلال تعاقده الرسمي مع لاعب منتخب البوسنة وفريق أسطنبول باشاكشيهر التركي إيدين فيسكا (26 عاماً). ليكون ثالث اللاعبين الأجانب في الفريق بعد استمرار كارلوس إدواردو (برازيلي) والتعاقد مع مواطنه المهاجم ليو بوتاتيني .
ووفقاً لمصادر هلالية, فإن المفاوض الهلالي قطع شوطاً كبيراً في المباحثات مع اللاعب إيدين فيسكا, الذي شارك مع فريقه إسطنبول باشاكشيهر في 165 مباراة منذ عام 2011, مسجلاً 43 هدفاً, ويجيد اللعب في مركزي الطرف الأيمن والأيسر .
وكشفت المصادر ذاتها أن التعاقد مع فيسكا سيجير المدرب جوستافو ماتوساس (أوروجوياني) على الترث قبل حسم اللاعب (الآسيوي), حيث يرغب في جلب عنصر يجيد اللعب في أكثر من مركز .



برونو وراء انتقالي للزعيم



الرياض ـ محمد مجذوب

أكدت تقارير برتغالية أن اللاعب الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ليو بوناتيني "برازيلي" فضل الأزرق على أندية برتغالية كبيرة رغبت في خدماته في مقدمتها بورتو وبنفيكا. وأبرزت صحيفة "زيرو زيرو" البرتغالية صفقة تعاقد الهلال مع مهاجم "إستوريل برايا" البرتغالي، مؤكدةً أن البرازيلي سينضم إلى المعسكر الإعدادي بالنمسا بعد اجتيازه الفحوصات الطبية وإكمال إجراءات التوقيع النهائي معه ومع ناديه. وأضافت الصحيفة أن لاعب إستوريل برايا "22" عاماً خاض 53 مباراة سجل خلالها 24 هدفاً مما يؤهله لأن يكون أحد الأوراق الرابحة مع الزعيم الذي سيخوض معه موسم 2016ـ2017 كأول مواسمه مع الفريق. من جهتها ربطت تقارير برتغالية بين انتقال لاعب الهلال الجديد ومواطنه لاعب الأهلي السابق برونو سيزار ونقلت عن ليو قوله: ساهم كثيراً في ترغيبي في الانتقال للهلال حيث تزاملت معه بفريق إستوريل قبل أن ينتقل لسبورتينج لشبونة. وأضاف ليو: "أدين بالفضل إلى برونو سيزار، كان هنا في إستوريال وساعدني كثيراً في التأقلم مع الحياة والدوري". يذكر أن ليو بوناتيني نجح في التسجيل خلال الموسم المنتهي في أغلب شباك الفرق الكبرى في دوري البرتغال، ابتداء من سبورتينج لشبونة (بطل الدوري) ومارتيمو وبوافيشتا وحتى بنفيكا الذي وضعه هدفاً لضمه في صفوفه خلال الصيف الجاري قبل أن ينتقل إلى الهلال. في سياق آخر شنت جماهير النادي البرتغالي هجوماً لاذعاً على مهاجم الهلال الجديد مشيرةً إلى أنه يخوض مغامرة كبرى بالانتقال إلى الدوريات العربية ويعرض مستقبله الكروي لمخاطرة بتفضيله المال على اللعب في الدوريات الأوروبية خاصة أنه لا يزال صغيراً في السن. واعتبر مشجعو "إستوريل" أن المهاجم ليو بوناتيني قد يكرر تجربة لاعب الأهلي السابق سيزار الذي فضل المال على اللعب لأندية كبيرة ولم يحقق النجاح المطلوب ليعود ثانيةً لنادي سبورتنج لشبونة.





سحق بيشوفسون برباعية في أولى الوديات
هلال ماتوساس .. ظهر


ماتوساس

خالد القحطاني من الرياض

تأكدت مشاركة ناصر الشمراني مهاجم فريق الهلال في كأس السوبر أمام الأهلي في العاصمة الإنجليزية لندن، حيث من المنتظر أن يدخل اللاعب في قائمة التدريبات الجماعية خلال الأيام القليلة المقبلة ليتسنى له المشاركة في المباريات الودية التي من المتوقع أن تكون مشاركته فيها متزامنة مع مشاركة اللاعبين الدوليين.

على صعيد آخر، حقق الهلال أمس أول انتصاراته تحت قيادة مدربه الجديد غوستافو ماتوساس في أول مباراة ودية له خلال معسكره الخارجي في سالزبورج النمساوية بعد أن سحق بيشوفسون فريق الدرجة الرابعة بأربعة أهداف نظيفة.

المدرب الأرغواني ماتوساس دخل المباراة بأسلوب مختلف عن الذي سار عليه الهلال في الموسم الماضي بأربعة مدافعين وثنائي خط هجوم حيث تكونت تشكيلته من عبدالله المعيوف، فيصل درويش، محمد جحفلي، أحمد شراحيلي، فهد غازي، عبدالله عطيف، عبدالعزيز الدوسري، محمد الشلهوب، سالم الدوسري، كارلوس ادواردو، ياسر القحطاني. الهلاليون لم ينتظروا طويلا حتى يفتتحوا التسجيل حينما سجل إدواردو أول الأهداف بعد مضي ربع ساعة فقط حيث توغل وسدد كرة يسارية داخل منطقة الجزاء قبل أن يضيف هدف المباراة الثاني (33).

ومع بداية الشوط الثاني استبدل ماتوساس تسعة لاعبين حيث لم يبق من التشكيل الأساسي سوى عبدالله المعيوف وعبدالعزيز الدوسري وهو الشوط الذي شهد أول خمس دقائق منه إضافة الهدف الثالث عن طريق الصاعد عبدالعزيز الشريد ثم اختتم البديل يوسف السالم أهداف قبل النهاية بعشر دقائق.





الهلال يمطر شباك بيشوفسوفن برباعية



(الرياض- mbc.net)

حقق فريقالهلال الأول لكرة القدم انتصاراً عريضاً في أولى مبارياته الودية خلال معسكره الإعدادي للموسم الجديد, والمقام حالياً في النمسا, وذلك عندما تغلب على فريق بيشوفسوفن النمساوي بأربعة أهداف دون مقابل.

ودخل الهلال المباراة بتشكيل اختاره مدربه الجديد ماتوساس مكون من عبدالله المعيوف, فيصل درويش, محمد جحفلي, أحمد شراحيلي, فهد غازي, عبدالله عطيف, عبدالعزيز الدوسري, محمد الشلهوب, سالم الدوسري, كارلوس ادواردو وياسر القحطاني.

وتواجد في دكة البدلاء كلاً من فهد الثنيان, محمد البقعاوي, عبدالله الحافظ, سلطان الدعيع, عبدالله العمار, سعود كريري, حسين القحطاني, عبدالعزيز الشريد, عبدالمجيد السواط ويوسف السالم.

وسجل أهداف الهلال في المباراة المحترف البرازيلي كارلوس ادواردو بعد مرور 13 دقيقة من بداية اللقاء, وأضاف المدافع محمد جحفلي الهدف الثاني في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني دخل المدرب الأوروغوياني ماتوساس بتشكيل مختلف مكون من عبدالله المعيوف, عبدالله الحافظ, سلطان الدعيع, عبدالله العمار, محمد البقعاوي, عبدالعزيز الشريد, حسين القحطاني, سعود كريري, عبدالمجيد السواط, عبدالعزيز الدوسري ويوسف السالم.

وأضاف عبدالعزيز الشريد الهدف الثالث للهلال بعد مرور خمس دقائق من انطلاق شوط المباراة الثاني, ليختتم يوسف السالم مسلسل الأهداف بهدف رابع عند الدقيقة 80 من زمن المباراة.



ألميدا يطلب الرحيل عن الهلال



(الرياض – mbc.net)

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة المدينة أن مهاجم البرازيلي إلتون ألميدا مهاجم نادي الهلال، طالب إدارة النادي بفسخ عقده الاحترافي، ومنحه مخالصةً مالية نهائية ليتسنى له الانتقال لأي نادٍ آخر قبل بدء منافسات الموسم المقبل بعدما فشلت مساعي إدارة الأمير نواف بن سعد في توفير عرض احترافي مناسب من الناحية المالية لشراء المتبقي من عقد اللاعب، وذلك بعد تعاقد الهلال مؤخرًا مع المهاجم البرازيلي الشاب ليو بوناتيني قادمًا من نادي استوريل برايا البرتغالي لمدة 3 سنوات.

يذكر أن نادي الهلال لا يزال يبحث عن تدعيم صفوفه بلاعب آسيوي، لتعويض رحيل المدافع الكوري الجنوبي كواك تاي هي.





ا«الأخضر» يعود إلى «الأندية»



سالزبورغ – «الحياة»

يتأهب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لاختتام معسكره التدريبي اللياقي في مدينة سالزبورغ النمسوية الذي لم يتجاوز الـ10 أيام، وسط انتقادات عدة من الإعلاميين والرياضيين له بسبب قصر مدة المعسكر وغياب المباريات التجريبية.
وسيلتحق اللاعبون بمعسكرات أنديتهم داخل وخارج السعودية على أن يعودوا مجدداً لمعسكر قصير في محافظة جدة أواخر آب (أغسطس) المقبل تأهباً لملاقاة منتخب تايلاند في أولى مباريات التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال «روسيا 2018».
وكانت حصة تدريب أمس (الإثنين) التي شهدت حضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي شملت إجراء تمارين لياقية وتكتيكية.





Superhero!



عادل التويجري


خطاب الهلال الإعلامي (ثابت).
في الهلال، حضر جهاز فني جديد.
ثم الخيبري والنجراني وهوساوي والرويلي والمعيوف.
ومن ثم البرازيلي ليو.
وقبلهم جميعا تخفيض الديون بنسبة كبيرة.
ولم نسمع (ضجيجا).
ذاك يعني أن سياسة الإدارة (ثابتة).
سياسة تطبق وفق (قناعة).
العمل يغنيك عن الحديث.
اعمل ودع نتائج عملك تتحدث.
أهم وأخطر (قضية) في الهلال ليست اللاعبين!
ولا التعاقدات والجهاز الفني!
بل ملف (الديون).
ملف أدارته الإدارة الهلالية بـ(حكمة).
حتى باتت الديون الحالية 32,67 مليونا.
فيما الالتزامات القادمة قرابة الـ 104 ملايين.
هذا الملف كان (الأخطر)!
وما زال!
لم ينته (بعد) وهذا متوقع.
يجب أن تعمل الإدارة فعليا على (إقفاله).
إما بإنهاء الديون تماما وهذا إنجاز كبير.
أو تقليص الديون لأدنى مستوى ممكن وذاك إنجاز أيضا.
علاوة على ملف الاستثمار والاهتمام به (جديا).
زمن (الشعارات) ولى!
ولعب الأدوار البطولية بات (مكشوفا).
العمل (جماعي) و(تكاملي).
ولكل دور يقوم به ويحاسب عليه.
ولى زمان (القوى الخارقة)!
بينما لا تزال (بعض) الأندية تعاني!
سألوا الفشار تعاني من ماذا!
استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (Superhero)!





نهاية الاسبوع تشهد تواجد ليو في معسكر الملكي



هلالكم : عساف الخليفي

بعد ان اجتاز المهاجم البرازيلي ” ليو بوناتيني ” الفحص الطبي يوم امس ، من المنتظر وصولة في نهاية هذا الاسبوع الى مقر بعثة الملكي في سالزبورغ بالنمسا لاتمام التعاقد الرسمي معه لمدة ثلاث مواسم لينتظم مع بقية زملائه اللاعبين في التمارين الجماعية استعدادا للموسم القادم ، يذكر ان ” بوناتيني ” رابع هدافي الدوري البرتغالي الممتاز في الموسم الماضي برصيد سبعة عشر هدف من اصل ثلاث وثلاثون مباراة شارك بها .



وجه السعد يوفي عشره على عشره



هلالكم: محمد آل جمعان

من المقرر أن تقوم إدارة نادي الهلال بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بتسليم رواتب شهر يوليو الماضي في نهاية الأسبوع القادم وهو الشهر الأخير فقط المتأخر على اللاعبين وذلك مما يتيح للإدارة من استقطابات قادمه وتسجيل لاعبين جدد حيث تعتبر الإدارة الحاليه قد اوفت بشروط لجنة الاجتراف وتطبيقها بشكل المطلوب هذا ومن المقرر أن تكتفي الإدارة بالاستقطابات الاجنبيه ولاكتفى بالعنصر المحلي الموجود حاليا



الملكي يريد الأجنبي أمام الأهلي



هلالكم: محمد آل جمعان

طلبت إدارة نادي الهلال السعودي بتواجد الحكم الأجنبي وذلك في مباراة السوبر بين الهلال والأهلي، وقد رفعت إدارة الهلال خطاب إلى الاتحاد السعودي لكورة القدم تطالب التواجد من الحكم الأجنبي في المباراة معتبره الموضوع مهم جداً ويجب تواجد كي تخف الضغط عن الحكم المحلي خصوص أن المباراة نهائي ولا تقبل أنصاف الحلول



بالأربعة الملكي ”ما أروعه”



متابعة: عساف الخليفي

تغلب فريق الهلال مساء اليوم في اولى مبارياته الاستعدادية بمعسكره الحالي المقام في النمسا على نظيرة نادي بيشوفسوفن النمساوي بنتيجة اربع اهداف نظيفة ، وبدأ المدير الفني ” جوستافو ماتوساس ” اللقاء بتشكل مكون من : عبدالله المعيوف وفي الدفاع فيصل درويش و محمد جحفلي و احمد شراحيلي و فهد غازي و في خط الوسط عبدالله عطيف و عبدالعزيز الدوسري و محمد الشلهوب و سالم الدوسري و كارلوس ادواردو و في المقدمه ياسر القحطاني ، بدأت مجريات اللقاء بضغط هلالي و بعد مرور ثلاثة عشر دقيقة قص البرازيلي ” كارلوس ادواردو ” شريط الاهداف بتسجيلة الهدف الاول ، وبعد مرور اثنين وعشرون دقيقة من تسجيل الهدف الاول استطاع المدافع ” محمد جحفلي ” من تسجيل الهدف الثاني و استمر الضغط الهلالي حتى صافرة نهاية الشوط الاول ؛ وفي الشوط الثاني دخل الهلال بتشكيل مختلف في حراسة المرمى عبدالله المعيوف وفي الدفاع كلا من محمد البقعاوي ، عبدالله الحافظ ، سلطان الدعيع ، عبدالله العمار وفي خط الوسط الخماسي عبدالعزيز الشريد ، سعود كريري ، حسين القحطاني ، عبدالمجيد السواط ، عبدالعزيز الدوسري و في المقدمة يوسف السالم ، ومع بداية الشوط الثاني استمر الضغط الهلالي و التهديد حتى تمكن ” عبدالعزيز الشريد ” من اضافة الهدف الثالث بعد مرور خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني ، وبعد تسجيل الهدف استمر الضغط الهلالي و المحاولات ، و في الدقيقه الخامسة و الستين اجرى ” ماتوساس ” تبديلان بخروج عبدالعزيز الدوسري و عبدالله المعيوف ودخول فهد غازي و فهد الثنيان ، وواصل الفريق ضغطه وتهديده المستمره و جمله الفنيه الرائعه و قبيل نهاية اللقاء بعشر دقائق تمكن يوسف السالم من تسجيب رابع الاهداف بكرة رأسية بعد عرضية مميزة من فهد غازي لتنتهي المباراة بانتصار ملكي باربعة اهداف نظيفه و مستوى مميز و مشاركة كافة العناصر باستثناء المصابين للوقوف على مستويات الفريق .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 19/07/2016, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ●• ЈỎŏỎĐ ™
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 30/09/2011
مشاركات: 30
شكر لكم ع المتابعه

وبالتوفيق للملكي
  #3  
قديم 19/07/2016, 08:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ The Blue Wolf
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/04/2005
المكان: **استغفر الله وأتوب إليه**
مشاركات: 4,419
Thanks ............... ....
  #4  
قديم 19/07/2016, 08:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وألف شكر لكم
  #5  
قديم 19/07/2016, 08:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,793
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 19/07/2016, 09:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل










يارب وفق الزعيم ~
  #7  
قديم 19/07/2016, 10:25 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/08/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,308
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #8  
قديم 19/07/2016, 10:30 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 19/07/2016, 10:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكورررررررررررررررررين على التغطية
  #10  
قديم 19/07/2016, 10:40 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/06/2007
مشاركات: 434
بالتوفيق للزعيم وفاله السوبر
  #11  
قديم 19/07/2016, 10:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جعيثنكو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: الرياض.. حفرحفر .. كسر كسر .. اوم الحفريات
مشاركات: 4,042
مشكورين على الأخبار .. وألف شكر لكم
  #12  
قديم 19/07/2016, 10:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الحمد لله كل شيء تمام
وفق الله الهلال دائما لكل ما يصبو إليه
  #13  
قديم 19/07/2016, 11:18 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 29/05/2012
المكان: قطر الدوحه
مشاركات: 1,387
لفوز بأول مباراة ودية بالأربعة بداية مبشرة بالخير ان شاء الله خصوصا بدون الدوليين واجنبي واحد ولاعبين شباب
بس المستغرب ان جميع الصحف أتت الخبر بنفس الأسلوب لعب هذا وسجل هذا فقط ما حد تكلم عن طريقة اللعب عن مستوى اللاعبين خاصة الشباب طريقة المدرب وش استفاد القارئ غير معرفة النتيجة ومن لعب وسجل خصوصا والمباراة غير منقولة
ما في أي تطور بأسلوب الصحفيين نهائيا
وين المركز الإعلامي بالنادي يكتب بوضوح مجريات المباراة عمل المدرب وضع اللاعبين ومستواهم حتى لو كانت اول مباراة وهى ودية أيضا
  #14  
قديم 19/07/2016, 11:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ازرق هلالي1
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 06/03/2013
مشاركات: 859
شكراً للزعماء ع هذا الملخص الرائع لمى يهم الزعيم من اخبار جزاكم الله خير وربي يسعدكم.

اتمنى ان يكون البوسني ادين فيسكا ثالث صفقات الهلال اختياره دليل ع عمل اللجنه الفنيه
وفق حاجة الفريق فمن متابعتي للاعب بختصار الاعب النسخه البوسنيه من ولهامسون
يلعب اكثر ع الطرف اليمين ويجيد اليسار كذلك يصنع ومتى ماتيحت له الفرصه لتسجيل
مايقصر . ان صدقت الأنباء فنحن باْذن الله موعودون بفريق مرعب لديه حلول هجوميه
في التهديف من كل جهه من الصعب ايقافه بمشيئة الرحمن ان تم التعاقد اتمنى له التوفيق
مع الهلال وان لم يتم فتحديد الخانه والامكانياته المطلوبه في العب تبشر بتفائل في التعاقد
مع صفقات مميزه كل الشكر لمن يعملون من اجل الزعيم من رئيس النادي الى اصغر موضف
في النادي .
بتوفيق ان شاءالله لعملاق اسيا وزعيمها الهلال الملكي.
  #15  
قديم 19/07/2016, 11:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشــ متعب ــمري5000
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/08/2010
المكان: الرياض & بريده
مشاركات: 694
الله يعطيكم العافية على النقل ,,,
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:47 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube