المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree7Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/07/2016, 09:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,661
test أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 9 / 10 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





ماتوساس يستبعد الثنائي ديقاو والميدا
بعثة الهلال تغادر عصر اليوم إلى النمسا لإقامة معسكر إعدادي بقائمة ضمت 26 لاعبا


المعيوف المنضم حديثا شارك في التدريب

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

استبعد مدير الجهاز الفني بفريق الهلال الأول الأورغوياني «ماتوساس» السداسي «ديقاو، التون الميدا، خالد شراحيلي، محمد القرني، يونس العليوي، حمد الحمد» من قائمة الفريق المغادرة عصر اليوم إلى النمسا لإقامة معسكر إعدادي للموسم الجديد، إذ سيواصلون تدريباتهم اليومية بمقر النادي على فترتين «صباحية ومسائية» إلى حين البت بأمرهم إما بالانتقال أوالمخالصات المالية
وكانت «الجزيرة» قد انفردت قبل أيام بالإشارة إلى التوجه الأزرق نحو الاستغناء عن المدافع البرازيلي «ديقاو» بشكل نهائي عقب اجتماعات عدة تمت بين الإدارة والجهاز الفني بهذا الشأن.
من جهة متصلة، تلقى الحارس خالد شراحيلي عدد من العروض المحلية للانتقال بالإعارة هذا الموسم، وستنظر الإدارة الزرقاء في هذه العروض لاختيار الأنسب للنادي منها من حيث الناحية المادية.
إلى ذلك كشف الجهاز الفني مساء أمس عن الأسماء المغادرة إلى المعسكر الخارجي، وضمت القائمة 26 لاعباً:
المعيوف، الثنيان، الواكد، الحيدري، أحمد شراحيلي، جحفلي، الحافظ، سلطان الدعيع، فهد غازي، الزوري، محمد البقعاوي، درويش، الشريد، كريري، الشلهوب، سالم الدوسري، كعبي، العمار، عطيف، عبدالعزيز الدوسري، حسين القحطاني، السواط ، ادواردو، ياسر القحطاني، الشمراني، السالم « على أن يلتحق بهم الدوليون الثمانية «هوساوي، الشهراني، البريك، الخيبري، الرويلي، النجراني، الفرج، العابد» عقب فراغهم من معسكر منتخبنا في العشرين من شهو يوليو الجاري، في حين جددت الإدارة الزرقاء التأكيد على إنهاء التعاقد مع ثلاثة محترفين جدد خلال الأسبوع الأول من المعسكر الخارجي. من جانبها، تلقت إدارة النادي خطاباً من الشركة المتعهدة بالمعسكر الخارجي، تضمن موافقة ناد خليجي على ملاقاة الهلال ودياً في النمسا بتاريخ 25 يوليو، أي قبل الموعد المقترح مسبقاً بيوم واحد، وأحالت الملف للجهاز الفني للموافقة عليه. وكان الفريق قد أدى مساء أمس مرانه الأخير؛ قبيل مغادرته إلى النمسا؛ وركز الجهاز الفني على النواحي اللياقية والفنية، إذ عمل في الجزء الأول من المران على تطبيق تدريبات لياقية، تلاها تطبيق تدريبات فنية متنوعة، قبل أن يفرض المدرب مناورة على ثلثي مساحة الملعب، شهدت مشاركة المنضم حديثًا «عبدالله المعيوف»، وسط متابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، والمدير الفني للفريق سابقًا البلجيكي «إيرك جيريتس». من جانبهما، واصل الثنائي «عبدالله الزوري وناصر الشمراني» برنامجيهما العلاجي واللياقي.



صح لسانك


* الهلال يوقِّع مع المعيوف.
عنوان صحفي
- عاد لبيته .

* الأهلي يبحث عن حارس مرمى.
عنوان صحفي
- وعن مدافع وإداري ونائب.

* تعودنا على انتقادات عبداللطيف بخاري.
عندنان المعيبد
- طيّب حسوا .



فواصل


- من المزايا الجميلة في عمل رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد الصمت. وإنجاز المهام دون ضوضاء و(شو) إعلامي. وهذا الأسلوب هو الذي جعل عمل الإدارة ينجز بسهولة ودون تعثر. كما أنه ساهم في تقدير الجميع لعمل الإدارة سواء من هلاليين أو غيرهم. الأمير نواف بن سعد جعل الأعمال هي التي تتحدث عن نفسها.

* * *

- رئيس الأهلي الخلوق مساعد الزويهري يواجه ظروفاً صعبة في إعداد فريقه للموسم القادم. فبعد أن قاده الموسم الماضي لإنجازات تاريخية تكالبت عليه الظروف قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث فقد العديد من الكوادر والعناصر التي تمثّل أعمدة رئيسية للفريق. وهذا يتطلب أن يكون الأهلاويون أكثر قرباً من إدارة ناديهم التي تحتاج وقفاتهم الصادقة معها للحفاظ على وحدة الفريق وتماسكه واستمرار تفوقه.

* * *

- هل اكتفت رابطة دوري المحترفين ببيانها السابق عن منح النصر والأهلي الرخص الآسيوية بشكل مخالف للأنظمة؟! للأسف تصرف لا ينم عن احترام للأنظمة أو للمنظومة الرياضية. لقد كان الجميع ينتظر اعتذاراً فتحقيق ثم عقوبات. ولكن الرابطة تعاملت مع القضية ببرود كبير وكأن ما حدث أمر عادي.. وليس سمعة رياضة بلد أسيء لها في الخارج وثقة اهتزت في الداخل.

* * *

- مبادرة شرطة الرياض بالقبض على الأربعيني الذي ظهر في مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يحمل مسدساً مهدداً منافسي فريقه تشكر عليه الجهات الأمنية. فالبعض للأسف تمادى في نشر التعصب وتجاوز حدود المعقول بتقديم رسائل خطيرة تؤثِّر على النشء والمجتمع دون إدراك لخطورة الوسيلة الإعلامية وتأثيرها القوي.

* * *

- من يتولى تنظيم معسكرات كثير من الأندية والمنتخبات خارجياً؟! للأسف أن هناك شركات نشأت من فراغ تتولى هذه المهام ولها ارتباط وثيق بمن يملكون القرار في إقامة المعسكر هنا أو هناك. لو كشفت الأسماء لأصيب الكثيرون بالدهشة.

* * *

- كثير من القانونين الذين عملوا في المجال الرياضي أفقدوا ثقة المجتمع برجال القانون. فبعضهم ظهر جاهلاً. وبعضهم ظهر باحثاً عن الإعلام والفلاشات. وبعضهم ظهر متعصباً لفريقه وضارباً بالقانون عرض الحائط. وبعضهم ظهر انتهازياً يسعى للترويج لنفسه ومكتبه. وقليل من ظهر مقنعاً ومتزناً ويتحدث بلغة القانون دون أي اعتبارات أخرى.



أكثر من عنوان
احترافنا المفقود!



علي الصحن


ما الذي قدمه الاحتراف لكرتنا؟...
يتكرر هذا السؤال، ونطمح أن نجد إجابة إيجابية عليه، غير أن الإجابة وبعد عقدين ونصف من الزمان ما زالت تقول إنه لم يقدم شيئاً، ولا ينتظر أن يقدم شيئاً في صورته الحالية.
ظننا أن الاحتراف سيقود فرقنا ومنتخباتنا إلى الأمام وأنه سيطور مستويات اللاعبين، ويسهم في تحقيق طفرة في النتائج، إلا أن كل الظنون والأماني ذهبت أدراج الرياح، وواقع الكرة السعودية يكشف ذلك بوضوح.
الاحتراف في رياضتنا مجرد حبر على ورق، وعقود توقع هنا وهناك، وسماسرة يعرضون بضاعة كاسدة في كل وقت، ووكلاء يمتصون موارد الأندية الضعيفة، وفي كل موسم نقول إن الأندية تعلمت الدرس، وأنها لن تقع في حبائل ومشاكل الاحتراف من جديد، غير أن قولنا يظل قولاً بلا فعل ولا ردة فعل، فالأخطاء تتواصل، والمنهجية بقيت كما هي، والأندية تصرف المزيد من الأموال وتتكبد المزيد من الديون.
ما زالت كرتنا في زمن الهواية، وإن غلفت بأوراق ولوائح وأنظمة الاحتراف، هذه حقيقة لا يمكن الالتفاف عليها، ولا المجادلة بشأنها، وعندما نشاهد ما فعله الاحتراف بكرة القدم في البلدان التي تطبقه بحذافيره، سندرك أننا ما زلنا نحبو في هذا المجال، ولا أدري هنا هل السبب هو اللوائح أم القائمين عليها أم الأندية أم اللاعبين.... أم أن الجميع شريك في ذلك؟.
ماذا قدم الاحتراف لكرتنا؟.
ما نشاهده هذه الأيام مجرد تدوير للاعبين بين الأندية، ثمة لاعبين كل فترة تسجيل في ناد، وبمقالب زهيدة، ولاعبون مروا على أكثر من خمسة أندية، والأندية تبحث عن اللاعب الجاهز والرخيص، دون النظر إلى المردود المنتظر منه، لأن النادي أصلاً لا يملك الطموح، وأهدافه لا تتجاوز البقاء في دائرة الوسط فقط!!
والغريب أن بعض الأندية تنسق اللاعبين وتبعدهم من صفوفها لأنهم لا يملكون ما يقدمونه، وعندما ينتقلون لأندية أخرى يقدم اللاعب منهم نفسه بشكل لافت يؤكد أن قرار إبعاده لم يكن فنياً بل مجرد مزاج إداري أو قناعة مدرب يلحقه في الغد، فيصبح الذي أبعدوه بالأمس يعرضون عليه الملايين اليوم والأمثلة هنا كثيرة!!
بسبب احترافنا وطريقته لم تعد أنديتنا حريصة على تقوية قاعدتها وتخريج لاعبين للمستقبل، فهي لا تريد الصداع والمزيد من الجهد والصرف لذا تراجع المستوى العام للدوري وبالتالي للكرة السعودية، وهذا أمر لا يمكن الاختلاف عليه، أصبح البحث عن اللاعب الجاهز هو الحل بعيداً عن مسألة اكتشاف المواهب والاستفادة منها واستثمارها!!
وما نشاهده هذه الأيام أن الأندية عاجزة عن التعامل مع لاعبيها وضبط تصرفاتهم، وإلزامهم بواجباتهم التي فرضها النظام.
- هل يوجد ناد يؤدي لاعبوه تمارين صباحية طوال الموسم؟.
- هل يوجد ناد يتجاوز حضور لاعبيه في النادي الثلاث ساعات يوميا؟.
- هل يوجد ناد يُلزم لاعبيه بحضور محاضرات نظرية حول الفريق وتكتيكه والفرق التي سيقابلها؟.
- هل يوجد ناد يلزم لاعبيه طوال الموسم ببرنامج غذائي ويومي صحي يتناسب مع حالة كل لاعب؟.
قرأت مرة عن أحد الأندية الإيطالية وبرنامج لاعبيه اليومي...كان البرنامج لا يقل عن ثمان ساعات يلتزم فيها اللاعب بالتواجد مع الفريق كجزء من واجباته كلاعب محترف، يبدأ البرنامج في ساعة مبكرة، يتناول اللاعبون وجبتي الإفطار والغداء في النادي، يؤدون تدريبات لياقية وفنية مختلفة، يتلقون محاضرات نظرية متنوعة، تُجري الأجهزة الفنية والطبية اختبارات مختلفة على اللاعبين، يعرف المدرب ومعاونوه كل التفاصيل عن كل اللاعبين، في نهاية اليوم ينصرف اللاعبون مثلهم مثل بقية الموظفين.
في أنديتنا هل يحدث مثل ذلك؟ وهل استقبل لاعبو الملايين مثله؟.
هنا يقبض اللاعب راتباً عالياً يتجاوز مرتب مسئولين كبار، لكنه لا يقدم شيئاً مقابل ذلك، ولا يلتزم بكل واجباته، وفي المباريات يتحول أحياناً إلى عالة على فريقه.
في بعض الأحيان يسهر اللاعب حتى الصباح في أمور لا علاقة لها بمهنته، وربما يمارس سلوكيات تؤثر عليها، ثم ينام طوال النهار، ليستيقظ قبيل وقت المران ويسد حاجته الغذائية بوجبة سريعة ومشروب غازي، ومثل هذا النموذج، ماذا تتوقعون منه وكيف سيكون مردوده داخل الملعب؟.
وكلاء اللاعبين للأسف لا يمارسون أدوارهم مع موكليهم كما يجب، في الغالب لا يتجاوز ما يقومون به التفاوض مع الأندية بشأن موكليه أو عرض اللاعبين المتوفرين لديه عليها، وعند الاتفاق وتوقيع العقد والحصول على النسبة ينتهي دور الوكيل، فلا يتابع اللاعب ولا يتعرف على مشاكله ولا على أسباب تراجع مستواه، وربما لا يكون على تواصل معه حتى بدء مرحلة تفاوض وعقد جديد.
احترافنا بحاجة إلى إعادة دراسة، وتحويله إلى احتراف حقيقي تلتزم فيه جميع الأطراف بالأنظمة واللوائح، ويعرف الجميع فيه ما له وما عليه، فالاحتراف ليس مجرد تدوير للاعبين بين الأندية وضخ مالي بلا حدود دون أي عوائد!
مؤسف أن يكون الاحتراف الذي تأملنا أن يقود كرتنا إلى القمة سبباً في بقائها في السفح.. أين كانت منتخباتنا قبل الاحتراف... وأين أصبحت بعد ربع قرن من تطبيقه؟



مرايا
الهـلال أولاً



سامى اليوسف


لديهم قاعدة ثابتة لا تتزحزح مهما كانت رياح «الهوى» عاتية، هذه القاعدة تقول: «الهلال أولاً»، هكذا هم جمهور الهلال منذ أن عرفتهم.
وعلى ضوء هذه القاعدة يتكلمون، ويتحركون، ويمضون في نفس طريق مصلحة ناديهم، وأي رئيس ، أو اداري، أو لاعب وحتى شرفي يحيد عن قاعدتهم، فإنهم يضعونه على رّف النسيان، ويأتون بغيره، ولا يعجزون عن ذلك، وبالمناسبة هذه القاعدة يتوارثونها، جيل بعد جيل، وكأنها جين يحمل الصفة السائدة ويطغى على جين الصفة المتنحية.
قبل نحو شهرين من اليوم، سألت مجموعة من الهلاليين الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي سؤالاً واحدًا مفاده «ماهي الخطوات التصحيحية التي ترسم خارطة الطريق لعودة الهلال كروياً إلى الصدارة كسابق عهده؟»، تباينت الردود في التفصيل، ولكن اتفقت في العناوين على جملة خطوات رسمت طريق العودة نشرتها هنا في «الجزيرة»، وجاء من أبرزها: حزم الرئيس وحسمه، التعاقد مع مدرب لاتيني، غربلة الفريق، استقطابات محلية تعزز روح التنافس بين اللاعبين، ضوابط احترافية للاعبين، استبدال الأجانب وتصعيد لاعبين جدد.
ولأن الأمير نواف بن سعد يعرّف قيمة الجمهور الهلالي، ويثمن المنصب الذي يتبوأه فقد سارع منذ أن رمى بحجر الاستقالة في مياه بحيرة الشرفيين الراكدة، وحرّكها بذكاء يدعمه حسن اختيار التوقيت .. إلى إعادة صياغة الزعيم الذي يكره جمهوره ابتعاد فريقهم عن لقب الدوري ويروم به «السابعة» آسيوياً، ولأن الأمير نواف يردد بين تصريح وآخر ، وفي مناسبة وأخرى عبارات يؤمن بها وليست لمجرد الاستهلاك أو التخدير الإعلامي مثل « اللي وراه جمهور مثل جمهور الهلال سيعمل 24 ساعة»، و أيضاً «أنا هدفي هو ابتسامة الجمهور الهلالي» .. كل هذه العبارات ترجمها وجه السعد على أرض الواقع منذ أن قرأ خارطة الطريق التي رسمها الجمهور، وقبلها شعر بغضب المدرج مع نهاية الموسم المنصرم ليقدم الهدية تلو الأخرى في فترة الصيف، ومازال في جعبته الأهم في الاستقطاب الأجنبي، قبل أن يضع الكرة في ملعبين هما الأهم هلالياً: المدرج الداعم، واللاعبين حيث البذل وترجمة العمل الإداري والدعم الجماهيري.
أخيرًا، أهمس في أذن بعض لاعبي الهلال خاصة النجوم المؤثرين منهم قائلاً: هل سألت نفسك لماذا يفضل اللاعبون سواء الكبار في تجربتهم، أو الصغار في بداياتهم الاحترافية عرض المفاوض الهلالي بالرغم من تساويه مع عروض أخرى، أو قلة قيمته مقابل عروض أخرى؟، هل سألت نفسك سؤلاً لماذا يتنازل البعض منهم عن الملايين من أجل قميص الهلال؟
أثق في وعيكم .. واترك لكم الإجابة لترددوها بينكم وأنفسكم ، فأنتم في نعمة تغبطون عليها إلى حد الحسد، ولن تعرفوا قيمتها إلا عند فقدانها، وأسألوا من غادركم .. والنعمة تدوم بالشكر، والعمل المخلص، والتفاني بانضباطية من أجل القميص الذي يزينكم أحد أوجه شكر هذه النعمة.
أخيـرًا ،،،
كتب شرفي الهلال في حسابه الشخصي في «تويتر» التغريدة التالية:» ‏فرق كبير بين من يضحي بحقوقه من أجل الهلال ومن يستهتر بالكيان ويتصرف كأنه مراهق لا يعرف للأخلاق طريق أحدهم يستحق الدعم والآخر إلى النسيان» .. فعلاً «الاحتراف أزمة فكر».



كاريكاتير



رشيد السليم








الهلال يطير إلى النمسا.. اليوم


الهلال يعود مجدداً للنمسا التي استعد فيها الموسم الماضي

الرياض - حمد الصويلحي

تغادر بعثة نادي الهلال عصر اليوم الخميس الى سالزبورغ النمساوية عبر طائرة خاصة تأهباً لبدء المعسكر الإعدادي الخارجي الذي سينطلق غداً الجمعة وحتى الخامس من شهر أغسطس المقبل ويتخلله حصتان تدريبيتان صباحية ومسائية، مع خوض خمس مباريات ودية خلال فترة المعسكر حسب البرنامج الذي أقره مدير الجهاز الفني الأوروغوياني غوستافو ماتوساس.

من جهة أخرى يتواجد المنسق الإداري للفريق الأول فهد المديد في النمسا، لمتابعة آخر ترتيبات السكن والتنقلات وملاعب التدريبات، وسيكون حاضراً لاستقبال البعثة.



وكيله يسوق عقده في الأهلي والنصر.. والرائد ينتظر
الهلال يضع شراحيلي على قائمة الانتقال.. و يرفع عرض العويس

الرياض - محمد الشاهين

وضعت إدارة نادي الهلال حارس الفريق الأول خالد شراحيلي على قائمة الانتقال، للأندية الراغبة في كسب خدماته على سبيل الإعارة أو الانتقال النهائي، بعد ان تلاشت فرص عودته لارتداء شعار "الزعيم" مجدداً، نظير جملة الأخطاء الانضباطية التي ارتكبها خلال الفترة الماضية.

وتشير مصادر "الرياض" إلى أن نادي الرائد طلب من الهلاليين استعارة خالد شراحيلي لمدة موسم كروي واحد، على أن يبت في القرار النهائي خلال الأيام المقبلة.

وعلمت "الرياض" أن وكيل أعمال اللاعب يسوق حالياً عقده في أندية "دوري عبداللطيف جميل" الجماهيرية رغبة منه في نقل خدماته، ومن تلك الأندية التي خاطبها الأهلي والنصر، إذ طلب الأخير مهلة للرد سواء بطلب اللاعب انتقال اللاعب رسمياً لصفوف الفريق أو ضمه بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، فيما اشترط الجانب النصراوي من وكيل اللاعب إيجاد طريقة لفسخ عقد شراحيلي مع ناديه الهلال، قبل الدخول في مفاوضات لضمه.

ومن المنتظر أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، فصولاً أخرى في الموضوع أكثر سخونة، خصوصاً مع الإصرار الهلالي الكبير على إبعاده رسمياً عن قائمة "الأزرق" والنظر في عروض جدية للاستغناء عنه.

وكان شراحيلي قد أبعد عن قائمة المنتخب السعودي التي تخوض معسكراً إعدادياً في النمسا، استعداداً لخوض غمار التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بعد أن كان الحارس الأساسي والأول في اللقاءات الدولية الرسمية الماضية.

من جهة أخرى لاتزال المفاوضات بين الهلال والشباب مستمرة، حول انتقال حارس الأخير محمد العويس لصفوف «الأزرق» بداية الموسم المقبل، وتشير المصادر إلى أن المفاوض الهلالي رفع العرض إلى 17 مليون ريال «حصة النادي» بخلاف حصة اللاعب، على أن يكون الرد النهائي في غضون اليومين المقبلين. وكشفت مصادر لـ»الرياض» أن الأرقام التي ظهرت سابقا حول المبلغ الإجمالي للصفقة غير صحيحة، بعد ورورد أرقام أكبر من الرقم المرصود لها. وفي حال إتمام صفقة العويس للهلال، فإن أحد الثلاثي محمد الواكد وفهد الثنيان ومروان الحيدري سيغادر على سبيل الإعارة لموسم واحد.



غيرتس يعود للهلال.. وماتوساس يعلن قائمة النمسا


حديث باسم بين رئيس الهلال وغيرتس

الرياض - حمد الصويلحي

استبعد المدير الفني للهلال الأوروغوياني جوستافو ماتوساس الثنائي البرازيلي المدافع رودريغو ديغاو والمهاجم التون الميدا عن قائمة الفريق في معسكر النمسا لعدم اعتماده عليهما في الموسم المقبل واستبدالهما بلاعبين أجنبيين، إلى جانب خالد شراحيلي ومحمد القرني ويونس العليوي وحمد الحمد وفرض على جميع اللاعبين الدخول في برامج لياقية على فترتين صباحية ومسائية في مقر النادي خلال الفترة المقبلة.

وتضم قائمة معسكر النمسا عبدالله المعيوف وفهد الثنيان ومحمد الواكد ومروان الحيدري وفهد غازي وأحمد شراحيلي وعبدالله الحافظ وسلطان الدعيع وعبدالله الزوري ومحمد جحفلي ومحمد البقعاوي وفيصل درويش وحسين القحطاني وعبدالله عطيف وسعود كريري وعبدالمجيد السواط وعبدالعزيز الشريد وعبدالله العمار وسالم الدوسري وخالد كعبي وعبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب وكارلوس إدواردو وياسر القحطاني ويوسف السالم وناصر الشمراني.

وكان الفريق قد أدى تدريبه الأخير مساء أمس قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي وسط مشاركة المنضم حديثًا الحارس عبدالله المعيوف ومتابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد والمدير الفني للفريق سابقًا البلجيكي إيريك جيريتس.





جوستافو يستبعد 6 لاعبين
"ديجاو" و "ألميدا" خارج المعسكر



الرياض - عبدالإله المرحوم

استبعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جوستافو "أوروجوياني" الثنائي البرازيلي ديجاو وألميدا من قائمة اللاعبين المغادرين لمعسكر النمسا اليوم, الأمر الذي يؤكد أن تعاقد الإدارة مع ثنائي جديد بدلاً عنهما إضافة إلى اللاعب الآسيوي الذي سيحل بديلاً عن كواك المنتهي عقده بنهاية الموسم الماضي.
وألحق جوستافو الرباعي ( خالد شراحيلي, حمد الحمد, يونس العليوي, محمد القرني ) بالثنائي البرازيلي, وطالب الإدارة الهلالية بإعارتهم أو الإستغناء عنهم بشكل نهائي, على أن يقضوا تدريباتهم اللياقية في مقر النادي وعلى فترتين صباحية ومسائية .



الهلال يستبعد ديغاو والميدا ويستقبل جريتس



الرياضية - الرياض

استبعد المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال جوستافو "اورغياني" كل من (خالد شراحيلي، ديجاو، الميدا، حمد الحمد، يونس العليوي، محمد القرني) عن قائمة اللاعبين المغادرين للمعسكر النمسا في إشارة إلى عدم حاجة المدرب لخدماتهم في مرحلة الاعداد الخارجي على أن يقضوا تدريباتهم التأهيلي واللياقية في مقر النادي وعلى فترتين صباحية ومسائية. وضمن القائمة المغادرة (عبدالله المعيوف، فهد الثنيان، محمد الواكد، مروان الحيدري، فهد غازي، احمد شراحيلي، عبدالله الحافظ، سلطان الدعيع، عبدالله الزوري، محمد جحفلي، محمد البقعاوي، فيصل درويش، حسين القحطاني، عبدالله عطيف، سعود كريري، عبدالمجيد السواط، عبدالعزيز الشريد، عبدالله العمار، سالم الدوسري، خالد كعبي، عبدالعزيز الدوسري، محمد الشلهوب، كارلوس ادواردو، ياسر القحطاني، يوسف السالم، ناصر الشمراني) .
وأجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الثلاثاء اختبار قياس الجهد البدني، والوظائف القلبية التنفسية مع تحليل حمض اللاكتيك وذلك في مقر النادي، بإشراف شركة "بوبا العربية" شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية ، حيث يهدف الاختبار لتحديد المستوى اللياقي لكل لاعب؛ إذ سيتم الاستفادة من نتائجه في برنامج الفريق الإعدادي؛ لمنافسات الموسم الرياضي ، وواصل الفريق مساء اليوم تدريباته الاعتيادية استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي، حيث تركزت حصة اليوم التدريبية على الجانبين البدني والفني، وبدأ مدرب اللياقة "أليخاندرو بيريز "اوغوياني" المران بتطبيق عدد من التدريبات البدنية ، قبل أن يعمد المدير الفني "جوستافو ماتوساس "اوغوياني" على تطبيق تدريبات التمرير الدقيق، والتحرك بدون كرة، والضغط على حامل الكرة، تلاها تدريبات على ركلات الجزاء، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات تفكيك العضلات، وسط متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، في حين لم يشارك اللاعب "ناصر الشمراني" في مران الفريق مساء اليوم؛ نظير ظروفه العائلية، إذ قدّم عذرًا مسبقًا بظروفه وشرحها للجهازين الفني والإداري ، وينتظر ان يؤدي الفريق مرانه مساء غد الأربعاء ، قبيل مغادرته إلى "النمسا" يوم بعد غد الخميس؛ لإقامة معسكر إعدادي، تحضيرًا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل.
وشهد مران اليوم محاضرة تحكيمية قدمها الحكم "معجب الدوسري" شرح خلالها كافة التعديلات الجديدة لقوانين كرة القدم.
الى ذلك تواجد المدرب الأسبق للفريق ايريك جيريتس (بلجيكي) في تدريبات الامس كزيارة منه للنادي التقى من خلالها برئيس النادي الامير نواف بن سعد وعدد من اعضاء الادارة.



المعيوف هلالي والعويس انتظار



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أعلن نادي الهلال أمس عن توقيع رئيسه الأمير نواف بن سعد عقداً احترافياً مع الحارس عبدالله المعيوف ليمثل بموجبه الفريق الأول لكرة القدم لمدة عامين، قادماً من الأهلي، الذي أبرم معه مخالصة رسمية أمس الأول. وكان الحارس المعيوف انتقل من الهلال الى الأهلي في العام 2007 ولعب للفريق الأهلاوي رسمياً في موسم 2008 ليعود ثانيةً لصفوف الزعيم بعد نحو 9 سنوات.
ترقب العويس
كشفت مصادر "الرياضية" في الهلال أن الإدارة تنتظر الرد النهائي من قبل الإدارة الشبابية وحارس مرمى الفريق الاول لكرة القدم بنادي الشباب محمد العويس بعد العرض الاخير الذي قدم له للانضمام لصفوف فريق الهلال الموسم المقبل رافضة الكشف عن قيمة العرض المالي، مبينة أن العويس يعتبر أحد خيارات الجهاز الفني في حراسة المرمى لما يتميز به من إمكانيات كبيرة، وشددت المصادر أن هذا العرض سيكون الاخير الذي سيقدمه الهلال للاعب.

انتهاء الفحوصات
من جهة أخرى أنهى لاعبو الفريق الأول صباح امس فحوصاتهم الطبية التي اشتملت على فحوصات القلب واختبارات الجهد البدني والوظائف القلبية التنفسية مع تحليل حمض اللاكتيك بأجهزة خاصة أمنها الشريك الصحي للنادي (بوبا) بالإضافة لفحوصات الدم، ويأتي ذلك بهدف تحديد المستوى اللياقي للاعبين وذلك قبل انطلاق مرحلة الاعداد بالنمسا تمهيدا لمنافسات الفريق الموسم المقبل. وينتظر أن تستكمل بقية الفحوصات للاعبين المنضمين للمنتخب الاول في معسكره بالنمسا.

متابعة الرئيس
وشهدت التدريبات متابعة من قبل رئيس النادي الامير نواف بن سعد وقف من خلاله على الاداء التدريبي للفريق.



وانحلت العُقد



بقلم: فهد الروقي


لم يكن أحد من المتابعين والمهتمين يتوقع أن تظهر بطولة (يورو 2016) بهذا المستوى من الإثارة خصوصاً بعد انتهاء الجولة الأولى من المجموعات حيث بحث الإعلام والجماهير عما يرضي ذوائقكم ولم يجدوا حينها سوى الفرنسي (باييت) الذي أحرز هدف الفوز القاتل في مباراة الافتتاح وكسر الصمود الروماني شيئاً فشيئاً بدأت حمى الإثارة في الارتفاع التدريجي وأظهرت منتخبات عريقة قوة شكيمتها كالإيطالي والإسباني والفرنسي التي ضمنت التأهل مبكراً بإحراز ست نقاط كاملة من الجولتين الأوليين وصارعت منتخبات أخرى على الحظوظ وظهر أكثر من فريق كحصان أسود كالويلزي والآيسلندي في حين كانت هناك نقاط تحولٍ عديدة غيّرت مسار البطولة والبطل أولاها ضربة الجزاء الضائعة من النجم العالمي الأول حالياً (كريستيانو رونالدو) في لقاء منتخب بلاده الثاني والذي أضعف حظوظ التأهل حينها وأغضب كل محب لبرازيل أوروبا ولو أنهم علموا بالسيناريو الذي سيحدث لاحقاً لطاروا فرحاً بدلاً من وضع أيديهم على رؤوسهم حسرة على ضياعها ولم يكتمل هذا المسلسل الدرامي الذي تفوّق على المسلسلات الفنية التي تتهافت القنوات العربية على بثها في الشهر الفضيل وتتجاهل بقية الأشهر الأخرى إلا بعد أن (جحفل) المنتخب الآيسلندي منتخب النمسا بهدف قاتل تفاعل معه معلق آيسلندي بطريقة غريبة وفكاهية ومثيرة حينها قُذفت المنتخبات القوية في مسار واحد كإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا في طريق وعر وذهبت آيسلندا لمواجهة إنجلترا بدلاً من البرتغال التي نجت بهدفي الدون من الخروج المبكر وتأهلت كأحد أفضل الثلاثة من ثلاثة تعادلات وكأني بها ستكرر مسيرة الطليان في كأس العالم 82 وبالفعل واصلت تألقها حتى وصلت للنهائي متجاوزة كرواتيا في محطة واسى فيها الدون رفيقه مودريتش حتى وصلت لنصف النهائي وأزاح رفيقه الآخر في الريال الملكي القاطرة (بيل).
في المسار الأصعب جاء برنامج (حلّ العقد) حينما أقصت إيطاليا الثيران الإسبانية قبل أن يسقط الطليان أمام المكائن الألمانية التي حلّت عقدتها الأزلية من الأزوري حتى ولو جاءت بركلات الترجيح وفي الدور نصف النهائي صاحت الديوك الفرنسية وعطّلت المكائن وكسرت العقدة لتصل إلى النهائي. في النهائي بقيت عقدة أخيرة للرحالة البرتغاليين ضد الجيش الفرنسي القوي جداً وفي عقر داره وأمام أنصاره وقد تلاشت ملامح فك العقدة بعد إصابة الدون في مطلع الشوط الأول انتهت سلبية وفي الأشواط الإضافية كسرت البرتغال عقدتها بهدف الوحش البديل (إيدير) وطارت فرحاً وأكثر من ذرف الدموع السعيدة هو كريستيانو الذي احتفى به العالم رغم أنها ليست بطولته لكنه كسر عقدة البطولات مع منتخب بلاده.
الهاء الرابعة
‏ما تعودنا على حب الأيادي والكتوف
‏ولا خضعنا هامة الراس غير لربنا ‏
وأن كرهنا واحد من الهلايم والضعوف
‏واجد اللي من زحول الرجال تحبنا





سيبقى في الرياض للتدرب مع ألميدا و4 محليين
طائرة الهلال تقلع بلا ديجاو


المعيوف في أول مران هلالي.

خالد القحطاني من الرياض

اتضحت الصورة للمدافع البرازيلي ديجاو "رغم أن إدارة النادي أخطرته شفهيا قبل مدة، بالبحث عن عروض"، حيث استبعده مدربه الأوروجوياني جوستافو موتوساس من قائمة فريق الهلال لكرة القدم، التي ستغادر اليوم إلى سالزبورج النمساوية للدخول في معسكر خارجي تأهبا للموسم الجديد، بالاستغناء عن خدماته وعرضه على قائمة الانتقال إلى جانب ابن جلدته المهاجم ألميدا الذي جدد عقده عاما.

وستضع إدارة الهلال ألميدا وديجاو على بند الاستثمار بتسويقهما لأندية أخرى رغم أن الثاني لم يتبق من عقده إلا قليل، وسيخضعان إلى تدريبات صباحية ومسائية في معسكر النادي بشكل يومي إلى حين انتقالهم برفقة الرباعي المحلي، حمد الحمد، يونس العليوي، محمد القرني، والحارس خالد شراحيلي الذي تم إسقاط اسمه من كشوف النادي بعد التوقيع مع الحارس عبدالله معيوف، الذي حصل على مخالصته من نادي الأهلي فوقع عقدا مدته عامان.

وكان الهلال قد أبرم خمس صفقات لتعزيز صفوفه، بعد أن جلب عبدالملك الخيبري من الشباب، ماجد النجراني من القادسية، عبدالمجيد الرويلي من التعاون، أسامة هوساوي من الأهلي، وعبدالله معيوف من الأهلي.

وأسهم التوقيع مع هوساوي في تقليل فرص ديجاو في البقاء، رغم أن الهلال استغنى عن رفيق درب ديجاو، المدافع الكوري الجنوبي كواك، حيث فضل عدم تجديد عقده بعد أن أمضى بين جنباته موسمين ونصف الموسم.

وقبل نهاية الموسم الماضي، طلب الهلال من ديجاو، جلب عروض لتسويقه بنية الاستغناء عنه، إلا أنه التحق بالتدريبات دون أن يحضر أي عرض.

وكان ماتوساس قد أجرى مرانا ختاميا للفريق الأزرق البارحة، شهد متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس النادي والمدرب البلجيكي جيريتس الذي سبق له تدريب الهلال وحقق معه مستويات ونتائج باهرة ويحظى بحب كبير لدى جماهيره.

على الصعيد ذاته، ينتظر أن ينضم لاعبو الهلال الدوليون إلى المعسكر الهلالي فور نهاية المشاركة الوطنية21 تموز (يوليو) الجاري.





الكي!



عادل التويجري


• شراحيلي والهلال
• قصة لا مبالاة!
• فوت فيها الحارس (كل) الفرص!
• الهلال وقف معه حتى النهاية!
• حتى بعد قضية المنشطات!
• لم ينه العلاقة ولم يسع لذلك
• بل استمر بتمسكه وقدم فرصة تتلوها فرصة
• الموسم الماضي وصل الحارس للمنتخب الأول!
• كان أساسيا مع المنتخب!
• وأساسيا في الهلال!
• وزادت (مشاكله) ولا مبالاته!
• تجاوز أول موسم!
• خسره الهلال في آسيا!
• في واحدة من أهم المحطات
• أبعد اللاعب ثم (اعتذر) وعاد
• ومن ثم عاد أيضا للامبالاة!
• ليفقد ويقطع كل حبال (الود) و(الفرص)
• حتى الإدارة الهلالية وتحديدا المفرج تم لومهم!
• لأنهم لم (يضبطوه) رغم كل الإجراءات المتخذة
• ولو كانت الإدارة الهلالية (متسرعة)
• لتمت التضحية أيضا بمدير الكرة انصياعا لبعض المطالبات
• فكر اللاعب يقوده إما للنجومية أو (للنسيان)
• الرسائل القادمة من البيت الهلالي (واضحة) جدا
• الانضباط هو سر التفوق والاستمرار
• الانضباط كـ(منهج) لا كردة فعل
• التعاقدات الهلالية الأربعة يجمعها عنصر مهم
• انضباط الرباعي داخل وخارج الميدان
• لا يمكن في الهلال أن يقبل بـ(التجاوزات) المتكررة
• قد يخطئ اللاعب ويتجاوز
• ويتم احتواؤه ويعود
• وهذا دور الإدارة (الواعية)
• احتواء إشكاليات اللاعبين وضمان التزامهم وعودتهم للنجومية
• إلا مع من (أبى)!
• سألوا الفــشار ما العلاج مع من (أبى)!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (الكي)!





الملكي ينهي تدريباته بحضور جيريتس ووجه السعد قبل المغادرة الى النمسا



هلالكم : فهد الدوسري

ادى الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال تدريبه الاخير في مقر النادي بالرياض قبل السفر غدا الخميس إلى النمسا لإقامة معسكره التحضيري للعودة الى منافسات الموسم المقبل.
وطبق المدرب جوستافو ماتوساس تدريبات في الجزاء الاول من المران تدريبات لياقية تلاها تطبيق تمارين متنوعة قبل أن يفرض مناورة على ثلثي مساحة الملعب لتنتهي بها التدريبات.
وواصل الثنائي عبدالله الزوري وناصر الشمراني برامجهما العلاجية واللياقية.
وشهد المران متابعة رئيس مجلس الادارة الامير نواف بن سعد والمدير الفني السابق للنادي إيريك جيريتس.



الملكي يطير الى النمسا على متن طائرة خاصة



هلالكم : فارس العلياني

يغادر فريق الهلال يوم غد الخميس إلى النمسا؛ لإقامة معسكر إعدادي؛ تحضيرًا لمنافسات الموسم الرياضي؛ وذلك على متن طائرة خاصة تكفّلت بها إدارة النادي.
وكشف المدير الفني الأوروغوياني “جوستافو ماتوساس” قائمة الفريق التي ستغادر إلى النمسا؛ لإقامة معسكر إعدادي يوم غد الخميس؛ تحضيرًا للموسم الرياضي، إذ ضمت كلاً من”عبدالله المعيوف، فهد الثنيان، محمد الواكد، مروان الحيدري، فهد غازي، أحمد شراحيلي، عبدالله الحافظ، سلطان الدعيع، عبدالله الزوري، محمد جحفلي، محمد البقعاوي، فيصل درويش، حسين القحطاني، عبدالله عطيف، سعود كريري، عبدالمجيد السواط، عبدالعزيز الشريد، عبدالله العمار، سالم الدوسري، خالد كعبي، عبدالعزيز الدوسري، محمد الشلهوب، كارلوس إدواردو، ياسر القحطاني، يوسف السالم، ناصر الشمراني”، فيما سيؤدي السداسي “خالد شراحيلي، رودريغو جونيور ديجاو، محمد القرني، يونس العليوي، حمد الحمد وإلتون ألميدا”، برامج لياقية على فترتين صباحية ومسائية في مقر النادي.



حارس عرين الهلال خارج معسكر الازرق



هلالكم : فهد الدوسري

استمرارًا للعقوبة الإدارية الموقعة عليه، استبعد مجلس إدارة نادي الهلال، خالد شراحيلي، من بعثة الفريق الأول المُغادرة إلى النمسا، للمشاركة في المعسكر الإعدادي لمُنافسات الموسم المقبل.
وأقدم شراحيلي -خلال الموسم الماضي- على بعض التصرفات التي لم تعجب إدارة الهلال، وتعرض لخصومات من راتبه الشهري بنسب متفاوتة، قبل أن يتم الخصم بأعلى نسبة، وإبعاده عن الفريق الأول في التدريبات، واستبعاده عن المباريات حتى نهاية الموسم.
بالاضافة الى اي لاعب يستبعد أو يرفض الانتقال والفريق ليس بحاجته ستفرض عليه تمارين في النادي لثمان ساعات يومياً وذلك من بدأ الموسم الجديد.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 14/07/2016, 09:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,831
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 14/07/2016, 09:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,887
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #4  
قديم 14/07/2016, 09:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,887
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #5  
قديم 14/07/2016, 09:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابـــونـــورة
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/08/2009
المكان: مدينة الرياض
مشاركات: 289
شكراً على نقل اخبار زعيمنا
كل التوفيق لكم وللزعيم.
  #6  
قديم 14/07/2016, 09:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشــ متعب ــمري5000
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/08/2010
المكان: الرياض & بريده
مشاركات: 694
الله يعطيكم العافية على النقل ,,,</B></B>
  #7  
قديم 14/07/2016, 09:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ mathen10
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 25/10/2010
مشاركات: 34
Smile

بارك الله فيك ويعطيك الف عافية
  #8  
قديم 14/07/2016, 09:48 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/03/2006
مشاركات: 1,628
الله يعطيكم العافيه يا احلا شبكه وصباح الخير للجميع
  #9  
قديم 14/07/2016, 09:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #10  
قديم 14/07/2016, 10:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جعيثنكو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: الرياض.. حفرحفر .. كسر كسر .. اوم الحفريات
مشاركات: 4,042
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #11  
قديم 14/07/2016, 10:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
شكرا على الاخبار ،،

بالتوفيق لهلالنا ..
  #12  
قديم 14/07/2016, 11:20 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
بالتوفيق الدائم للزعيم ان شاء الله
  #13  
قديم 14/07/2016, 11:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اليافعي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 02/02/2001
المكان: شفيلد - المملكه المتحده
مشاركات: 689
ارفع القبعة للجنة الإعلامية
على الجهود الرائعة التي
يبذلوها لنقل اخبار الهلال
ووضع محبين الزعيم في فلب الحدث
خصوصاً المشجع الهلالي
الي يبعد عن الهلال 6400 KM
  #14  
قديم 14/07/2016, 11:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـآلـهـلآلـي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2009
المكان: المدينة المتواجد فيها النادي الملكي
مشاركات: 1,447
الله يكتب الخير للملكي ان شاء الله في المعسكر

وبالموسم القادم الجديد ان شاء الله يكون الموسم

بأستعداد كبير بعد التغير الجذري بالفريق مع الصفقات الاجنية والجديدة

مع الوجيه الشابه بالفريق ان شاء الله نحصد البطولات المحلية والاسيوية

ويكون شكل فريقنا شكل افضل من المواسم السابقة

كل الامنيات للملكي بالتوفيق ان شاء الله

تحياتي
  #15  
قديم 14/07/2016, 11:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوبدر97
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/01/2009
المكان: تمير
مشاركات: 6,783
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 03:46 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube