المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11/07/2016, 08:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,615
test أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 6 / 10 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





عقد الأجانب يكتمل خلال الأسبوع الأول من معسكر النمسا
الهلال يخضع لاعبيه للفحوصات الشاملة ويحسم مصير «ديقاو» خلال يومين


عطيف خلال الفحوصات الطبية الروتينية

«الجزيرة» - عبد الله الحنيان:

يحسم الجهازان الفني والإداري بنادي الهلال خلال اليومين القادمين مستقبل المحترف البرازيلي «ديقاو» مع الفريق، الذي تبقى في عقده مع النادي ستة أشهر، ولم يبت في أمره بشكل رسمي طوال الفترة الماضية، إِذْ يؤدي ومواطنه المهاجم التون الميدا تمارينهما بشكل يومي مع المجموعة.
وبحسب مصادر رسمية، يتجه القرار الأزرق نحو فك الارتباط باللاعبين (ألميدا وديقاو)، باتفاق فني وإداري، بالرغم من استخراج تأشيرات دخولهما أوروبا «النمسا» مقر إقامة المعسكر الخارجي؛ كإجراء روتيني.
من جانب آخر، حدد مصدر هلالي في حديث لـ(الجزيرة) الأسبوع الأول من المعسكر الخارجي للفريق موعداً لاكتمال عقد اللاعبين الأجانب، مشدداً على أهمية نوعية التعاقدات ومناسبتها لاحتياجات الفريق.
ميدانياً، واصل اللاعبون يوم أمس تدريباتهم اليومية على فترتين، حيث اقتصرت الحصة الصباحية على إجراء فحوصات طبية اعتيادية، واختبارات قياس العضلات؛ وذلك بمتابعة وتنسيق شركة بوبا العربية شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية، فيما فرض الجهاز الفني بقيادة الأورغوياني ماتوساس حصة تدريب مسائية خصصت للتدريبات اللياقية والبدنية.
من جانبه واصل اللاعب «ناصر الشمراني» برنامجه بأداء تدريبات بدنية، وتدريبات باستخدام الكرة، في حين أدَّى زميله عبد الله الزوري مرانه في النادي الصحي في إطار برنامجيه العلاجي والتأهيلي؛ نظير إصابة مفصل القدم. يشار إلى أن الفريق سيستكمل صباح اليوم الفحوصات الشاملة للاعبين واختبارات القوة العضلية، قبل أداء مران مسائي على أرضية الملعب الرئيس بمقر النادي.






كاريكاتير



رشيد السليم








مقايضة نصراوية شبابية لم يكتب لها النجاح
الهلال يقدم عرضاً جديداً للعويس

الرياض - بندر العتيبي وحمد الصويلحي

علمت "الرياض" أن ادارة النصر قدمت عرضا لنظيرتها في الشباب عبر أحد أعضاء الشرف الفاعلين لابرام صفقة تبادل بين إدارتي الناديين تتضمن تنازل الأول عن المدافع علي الخيبري والمهاجم ربيع سفياني للشباب مقابل الحصول على خدمات الظهير الايمن حسن معاذ، ولكن إدارة الشباب رفضت العرض، واشترطت بيع عقد معاذ والاستفادة منه ماديا مقابل سبعة ملايين ريال اضافة لتنازل اللاعب عن مستحقاته البالغة ثلاثة ملايين ريال، وبالتالي اغلقت المفاوضات بين ادارتي الناديين بشكل نهائي.

من جهة ثانية قدمت إدارة الهلال عرضاً جديداً لنظيرتها في الشباب لشراء عقد الحارس محمد العويس بعد رفض إدارة ناديه العرض المادي السابق، وتسعى الأولى إلى تدعيم مركز الحراسة بمحلي بعدما أغلقت الاستقطابات المحلية باستثناء مركز الحراسة الذي ضم عددا من الاسماء للتفاوض معها يتقدمهم الثنائي عبدالله المعيوف ومحمد العويس.



فحوصات شاملة للاعبي الهلال

الرياض- حمد الصويلحي

أجرى لاعبو الهلال أمس الأحد فحوصًا طبية شاملة، واختبارات القوة العضلية في عيادة الشريك الطبي بمقر النادي، وستستكمل الفحوص الطبية، واختبارات القوة العضلية غداً الاثنين.





الشمراني يعود لتدريبات الهلال



الرياض - الرياضية

أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صباح يوم الأحد فحوصًا طبية شاملة، واختبارات القوة العضلية؛ وذلك في عيادة بوبا العربية بمقر النادي، تحت إشراف ومتابعة "شركة بوبا العربية" شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية، على أن يستكمل اللاعبون الفحوص الطبية، واختبارات القوة العضلية يوم الاثنين.
في الوقت الذي واصل فيه الفريق تدريباته اليومية يوم الأحد والتي تركّزت في مجملها على النواحي اللياقية، إذ طبّق مدرب اللياقة الأوروغوياني "أليخاندرو بيريز" تدريبات لياقية باستخدام الكرة، قبل أن يعمد مدير الجهاز الفني الأوروغوياني "جوستافو ماتوساس" على تطبيق تدريبات فنية، تلاها تدريبات بدنية، وجري على مسافات مختلفة، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات تفكيك العضلات، وسط متابعة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي.
ومن جانب أخر واصل اللاعب "عبدالله الزوري " برنامجه العلاجي في مقر النادي، فيما أدى زميله "ناصر الشمراني" برنامجه اللياقي المعد له مُسبقًا.



محمد الدعيع: أخشى على الرويلي من مصير العليوي



حوار - خالد الشايع

يؤكد حارس القرن الآسيوي الهلالي السابق محمد الدعيع أن التحركات الهلالية الأخيرة بالتعاقد مع أسامة هوساوي وعبدالمجيد الرويلي وعبدالملك الخيبري وماجد النجراني قد لا تكون مفيدة للهلال بالشكل الذي ينتظره الهلاليون خاصة أن الإدارة أبرمت هذه التعاقدات دون الرجوع إلى المدرب، مشدداً في حواره المطول مع "الرياضية" على أن الهلال عانى في الموسم الماضي إدارياً بالقدر الذي عانى فيه فنياً، مشدداً على أن إدارة الكرة يجب أن يكون لها دور أكبر في التعامل مع المشاكل التي تحصل بين اللاعب والمدرب، وفيما يلي التفاصيل:


ـ كيف ترى التحركات الهلالية الأخيرة والعقود التي وقعها؟

كانت التحركات الهلالية الأخيرة مثالية، خاصة أن الإدارة تعاقدت مع لاعبيها دون ضجة كبيرة أو الدخول في مزايدات مع الأندية الأخرى، فمن المهم أن يقوي الهلال صفوفه، وهي صفقات لا يختلف عليها اثنان، فشاهدنا الرويلي مع التعاون في الموسم الماضي كان مميز جدا، وماجد النجراني كان لاعب مهم في القادسية


ـ هل تعتقد أن هؤلاء اللاعبين سيفيدون الهلال فعلاً؟

بلا شك أن اللاعبين الذين تعاقد معهم الهلال لاعبون برزوا في الموسم الماضي بشكل لافت، كان الرويلي نجم الموسم، ولكن السؤال هل المدرب الهلالي الجديد شاهد الرويلي وشاهد النجراني وكذلك الخيبري وطلب التعاقد معهم أم أن الإدارة تعاقد معهم دون العودة للمدرب، هذا هو السؤال المهم، فمن غير المعقول أن تتعاقد معهم الإدارة دون موافقة المدرب فقد تكون خطته لا تحتاج إلى هؤلاء اللاعبين جميعاً، ولا تعتمد على المحاور، فالمدرب هو الذي سيحدد حاجات الفريق من اللاعبين وهو من يحدد عناصر القوة التي يريد تدعيمها، سؤالي هل شاهدهم المدرب، هل أرسلوا له مقاطع فيديو للاعبين الذين تم التعاقد معهم؟ من الخطأ تبييت النية بعدم الاهتمام برأي المدرب، أو الاعتماد على تقارير كتبها المدرب السابق دونيس الذي تم طرده لعدم القناعة به، هذه ليست مشكلة الهلال فقط بل مشكلة الكرة السعودية ككل.


ـ نفس ما حصل مع يونس العليوي الذي تعاقد معه الهلال ولم يحتج له المدرب؟

نعم، هذا ما أقصده، فبعض الإدارات تجتهد، ولكن بشكل عام الذين تعاقد معهم الهلال هم الأفضل.


ـ هل يحتاج الهلال للاعبين آخرين للتعاقد معهم؟

الفريق يحتاج إلى حارس مرمى ولم يتم التعاقد معه حتى الآن أيضاً يحتاج إلى صانع لعب وهذا غير موجود، لا نعلم عن اللاعبين غير السعوديين الذين سيتعاقد الهلال معهم الموسم المقبل بدلاً من كواك وألميدا، فأهداف الهلال واضحة الموسم المقبل، وهي الفوز بالآسيوية والدوري، ولهذا لابد أن يكون تركيز المدرب عليها.


ـ قد يكون الهدف أيضاً رسالة للاعبين الذين لم يقدموا موسماً جيداً بأن الفريق لن يتوقف عليهم؟

نحن في عصر الاحتراف، اللاعب الذي لا يقدم مستوى جيداً فالفريق ليس بحاجة إليه، صحيح أننا لم نصل بعد لمرحلة الاحتراف الكاملة، ولكن نطبق الكثير من بنود الاحتراف، وفيها أن اللاعب الذي لا يقدم مستوى جيداً لابد أن يحاسب على ذلك، لابد أن تكون في كل فريق إحصاءات كاملة عن كل لاعب لكي تستفيد منها، فهناك لاعبون في الهلال شاركوا مباريات قليلة جداً ولم يستفد منهم الفريق، يمكن أن يُعطوا فرصة في أندية أخرى لإثبات أنفسهم.


ـ الإدارة سرحت ستة لاعبين؟

كلهم تمت إعارتهم في الموسم الماضي، وبعضهم تمت إعارتهم لهذا الموسم، ولكن هناك لاعبون في الهلال لهم أربع سنوات لم يشاركوا مع الفريق فلماذا أُبقي عليهم؟ هذه أمور إدارية لابد أن يعدها الجهاز الإداري ويشرح ذلك للمدرب الجديد، ويوضح له وضع كل لاعب.


ـ هل تعتقد أن علة الهلال إدارية؟

ليس الهلال فقط ولكن كل الكرة السعودية تعاني إدارياً، إن لم تحقق بطولة أو خسرت ثلاث مباريات فالمدرب هو الضحية الأولى، وهذا شاهدناه بكثرة في الموسم الماضي، فأكثر من 12 مدرباً تمت إقالتهم، أغلبهم في الدور الأول، النصر على سبيل المثال دربه أربعة مدربين، وكثيرون دربوا القادسية والرائد والوحدة، حتى الأهلي حقق بطولتي الدوري والكأس ومع ذلك تم تسريح المدرب، العلة كلها في الفكر الإداري، فإدارات الكرة غير محترفة وهي تجتهد فقط، فهل من المعقول أن كل هؤلاء المدربين على خطأ والإدارة هي التي على صواب، مثلاً مدرب الهلال دونيس، لم أكن مع من يؤيد إقالته، صحيح أن له أخطاء وانتقدناه عليها ولكنه حقق ثلاث بطولات، ويمكن مناقشته في أخطائه لكي يصححها، ولكن الهلاليين ينظرون فقط لبطولة الدوري والآسيوية، إذا لم يحققهما فهو لم ينجح.


ـ الهلال دائماً يضع نصب عينيه الفوز بالآسيوية، هي مقياس النجاح لأي مدرب؟

هذا صعب جداً، الأهلي فرط في الآسيوية من أجل الدوري الغائب عنه لعقود، أما الهلال فيضع كل ثقله في الآسيوية، ولكنه لم يعمل بشكل جيد لتحقيقها، فأبعد دونيس قبل مباراة مهمة في إياب الدور ثمن النهائي مع لوكوموتيف الأوزبكي، ولو أنه أبقى عليه لكان من الممكن أن يعدل أوضاعه، ولهذا خسر الآسيوية.


ـ خسر لأن المدرب البديل اعتمد على التشكيلة ذاتها؟

لم يكن هناك وقت للتغيير، لا يمكن أن يشرك لاعبين لم يشاركوا أبداً في مباراة مهمة، تغيير المدرب قبل المباراة بعشرة أيام كان خطأً كبيراً.


ـ الهلال عانى كثيراً في الموسم الماضي من كثرة الإصابات، هل هي مشكلة المدرب أيضاً أم الجهاز الطبي؟

لماذا كثرة الإصابات؟ تعتمد أولاً على مدرب اللياقية هل هو جيد؟ وأيضاً هل الجهاز الطبي جيد؟ وهل هناك استعجال في العودة، ولو حدث هذا فخطأ من؟ مثلاً ألميدا لم يكن جاهزاً في مباراة الأهلي لهذا لعب شوطاً واحداً وخرج، فحتى البديل لم يكن جاهزاً100?.


ـ حسب عاملين في الجهاز الطبي أن الجهد البدني كان عالياً، وهذا أثر على عضلات اللاعبين؟

هذه نقطة مهمة، فمدرب اللياقة والطبيب لابد أن يكونا مختصين تماماً، فمدرب اللياقة يجب أن يعرف قدرة كل لاعب على التحمل، وأن يعمل على الثلاثين لاعباً، لأن الموسم طويل وبطولاته كثيرة، أذكر مادينا الذي كان يعمل مع كاندينو كان يعرف الفريق متى سيحدث له هبوط، وهو يضع رسوماً بيانية للفريق تبدأ من 45? وترتفع حتى نهاية الدور الأول ثم تعود وتهبط في بداية الدور الثاني ثم ترتفع.
ولكن مشكلة الهلال هي الآسيوية، لابد أن يبدأ موسمه قوياً من أجل الدور ربع النهائي.
وأيضاً السوبر، أكثر ما ضر الهلال السوبر الذي استعد له بقوة، وكذلك الآسيوية، لهذا بدأ موسمه قوياً لا يستطيع أن يكون أضعف، كل هذا ودونيس قام بعملية تدوير كبيرة، ولكن الاستعجال في مشاركة بعض اللاعبين تسبب في عودة الإصابات لهم وبقوة، وبعضهم كان يعاني من إصابات قوية مثل ألميدا.


ـ ما هو دور مدير الكرة فهد المفرج؟

دائماً قد يكون هناك خلاف بين اللاعب والمدرب حاضر بعد المباريات، فاللاعب يكون متوتراً من الخسارة وقد لا يمسك أعصابه، ويجب ألا يكون ذلك نهاية علاقة اللاعب بالفريق. واذكر عندما كنت لاعباً في الهلال حدثت مشاكل بين مدربين سابقين ولاعبين بسبب التأخر، في إحدى المرات تأخر خالد عزيز لربع ساعة قبل مباراة حسم الدوري مع الاتحاد في جدة، فقرر كوزمين إبعاده عن المباراة، ولكن منصور الأحمد جلس معه وأقنعه، وأصر على مشاركته، خاصة أننا كنا نعاني من ظروف صعبة، وشرح له ذلك وهي مباراة آخر الموسم، لعب خالد وفزنا ويجب أن يكون لدى الفريق لائحة كاملة بالعقوبات، كل خطأ له خصم محدد، أما أن يُبعد عن المباراة ورواتبه كاملة فخطأ كبير.



الهلاليون أوفوا بالوعد.. ومارسيل مستمر



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

كشفت مصادر لـ"الرياضية" أن الهلاليين أوفوا بجزء كبير من المبالغ المالية المطلوبة لدعم الخزينة خلال الاجتماع الشرفي الذي عُقد في مايو الماضي، ما قاد رئيس النادي الأمير نواف بن سعد للتراجع عن الاستقالة التي هدد بها حينها.
ورفضت المصادر كشف مجمل أرقام المبالغ المالية التي وصلت للنادي، مكتفية بالقول: " مبالغ سيستفاد منها في المرحلة المقبلة".
وأضافت المصادر أن إدارة الهلال فضلت الإبقاء على الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الذي يقوده جان مارسيل (فرنسي) استجابة لرأي مدرب الفريق الأول لكرة القدم جوستافو ماتوساس (أوروجواني) بعد تقييمه لعمل الطاقم الطبي مع إضافة أسماء جديدة.
كانت الإدارة الهلالية تعاقدت مع الفرنسي كمستشار طبي بحيث يتواجد في النادي من فترة لأخرى بناء على الاتفاق المبرم بين إدارة النادي مع مارسيل، ويأتي ضمن بنوده تواجده مع الفريق للاستشارات الطبية في حال الإصابات القوية التي يتعرض لها اللاعبون. وذلك لارتباطاته الأسرية بفرنسا، وتمسك به الهلاليون لما يملكه من إمكانيات عالية وخبرة طبية طويلة في إصابات الملاعب.
من جهة أخرى، خضع لاعبو الفريق صباح أمس لتدريبات بدنية خاصة في صالة الحديد بالنادي لتقوية العضلات، فيما لجأ مهاجم الفريق ناصر الشمراني لتدريبات على الدراجة الثابتة ضمن برنامجه التأهيلي لما بعد إصابة الركبة التي تعرض لها نهاية الموسم الماضي.



احموا أنفسكم.. وأعلنوا أهدافكم



بقلم: بدر السعيد


تستعد أنديتنا في هذه الفترة من كل سنة لتنفيذ برامجها الإعدادية للموسم الجديد.. ومن أبرز محطات الإعداد للموسم الجديد هو المعسكر الإعدادي سواء كان خارجياً في معظم الأحيان أو داخلياً في النادر جداً.. ولست هنا لتفنيد ونقد وتحليل برامج المعسكرات وكيفية التحضير لها والمدخلات اللازمة في مثل تلك البرامج.. لكني أردت أن يكون هذا الأمر مدخلاً لسؤال بديهي يغيب عنا طرحه في أحيان.. وتغيب الإجابة عنه في أحيان أخرى كثيرة..

والسؤال الذي أعنيه هو ما هي الأهداف التي يسعى الفريق لتحقيقها خلال الموسم المقبل.. وما هي قيمة ووزن تلك الأهداف قياساً بالخطة طويلة المدى.. إن وجدت.

ولعله من السهل جداً على المتابع البسيط لعمل أنديتنا الوطنية أن يلحظ غياب التخطيط في العمل وأعني بذلك التخطيط الإستراتيجي ذا الصبغة الاحترافية.. وليس التخطيط المليء بالاجتهادات والأصوات الإعلامية والنتائج الوقتية القصيرة..

وأطرح هنا تساؤلاً آخر.. كم هي الأندية التي تعلن أهدافها بكل شفافية قبل انطلاق الموسم بل وقبل التحضير للموسم.. أوليس تحديد الأهداف وإعلانها من أساسيات العمل الاحترافي؟ فبمجرد أن يغيب تحديد الأهداف ووضوحها داخل منظومة العمل فهذا بحد ذاته مؤشر مباشر على غياب التخطيط بشكل قاطع.

فالتحديد المسبق للأهداف.. والمبني على الإمكانات المتاحة والظروف المحيطة ببيئة العمل سيجعل إدارة النادي تعمل بعيداً عن الضغوطات والمطالبات بالغة الصعوبة.. فمثلاً هناك إدارات أندية ستسعى إلى المحافظة على فريقها لموسم آخر في مصاف أندية دوري المحترفين السعودي.. وأخرى تعمل على تحسين مركزها في سلم الترتيب قياساً بما تحقق لها في آخر موسم.. وثالثة تهدف إلى حجز مقعد لفريقها في المنافسات الآسيوية للموسم المقبل.. وهناك من يخطط لحصد بطولة معينة أو أكثر.. وهناك من يركز على صناعة وإعداد جيل لتكوين فريق قادر على المنافسة في المواسم القادمة.. وكل تلك الأهداف حق مشروع لكل فريق يملك المؤهلات والإمكانات التي تساعده في تحقيق هدفه.. والأمر نفسه يجب أن يكون واضحاً على مستوى المنتخب الوطني بجميع فئاته..

وتحديد الأهداف يا كرام سيجعل الأندية "الاحترافية" الواثقة من عملها في مأمن من المطالبات الجماهيرية والإعلامية أثناء سير منافسات الموسم وحتى نهايته طالما أنها ستحقق تلك الأهداف المحددة مسبقاً بعيداً عن الأهواء بعيدة المنال.. وهذا لا يتعارض مع كون محبي النادي يرغبون في رفع مستوى طموحهم أو نيل مبتغاهم.. ولكن في الوقت ذاته علينا أن نكون أقرب للواقع وأبعد عن الخيال.. ويبقى التوفيق أولاً وأخيراً من عند الله..

ومن أهم ما ستجنيه الجماهير من تحديد وإعلان الأهداف مسبقاً أنها ستكون على دراية بطموحات ناديها وذراعاً داعماً لها من خلال مساندتها له في تحقيق تلك الأهداف.. أما استمرار أنديتنا على هذا النحو من الاجتهاد غير المدروس وغير الواضح فإنه سيجعلها تبتعد أكثر وأكثر عن إقناع عشاقها بقدرة إداراتها على قيادة دفة العمل.. ثم تكرار الأسطوانة الرائجة في سوقنا.. والمطالبة بإبعاد هذه الإدارة أو تلك.

دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن.



(نواف بن سعد)



بقلم: عبد المحسن الجحلان


وسط ظروف شحيحة بدأ رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد مشوار قيادة دفة الرئاسة وكانت لغة الصمت تغلف طابع العمل وربما أن القريبين من الدهاليز في البيت الأزرق يدركون تلك الحقيقة بل أن هناك جوانب قد لا تدرك أبعادها حتى ممن يجاوره في مكتبة وما بداخل الأوراق في الملفات التي يديرها.

* انطلق الهلال مع بداية الموسم الماضي بقوة وحصد بطولتين، غير ان هناك أطرافا خذلوا البداية الرائعة حيث بدأ مسلسل التواري منذ لقاء الإياب الذي جمع الفريق بنظيره الأهلي الإماراتي آسيوياً وكأن الأمور مرتب لها وخرج الفريق بالكاد من المعمعة بعد ان كان على عتبة الوصول للنهائي الآسيوي للمرة الثانية على التوالي، غير ان الحارس شراحيلي والمدافع ديجاو كان لهما رأي آخر وفضلا تثبيط العزائم بتصرفات رعناء.

* تبعثرت الأوراق الزرقاء في النصف الثاني من مشوار بطولة الدوري بعد ان كان الفريق يتقدم الركب وكانت كل المؤشرات توحي بقدرته على الحسم غير ان من تسبب في الخروج آسيويا كان له نصيب من ضياع الدوري والكأس.

* وبقدر المعاناة التي كانت تؤلم مضجع الرئيس كان الفريق أيضا على كف عفريت مهدد بسحب نقاطه نظراً للمستحقات التي كان يتعين سدادها لمدربين ولاعبين سابقين وفضل وجه السعد إنهاء جميع المستحقات المالية الأمر الذي لم يمكنه من جلب عناصر جديدة نظراً لخواء الخزينة الزرقاء.

* طويت صفحات الموسم الماضي وكشف ربان السفينة الزرقاء كل التفاصيل في تصريح مبطن ولم يخفِ رغبته بترك الكرسي إذا استمر نضوب منابع الدخل غير ان رجالات الهلال سارعوا في لملمة الأمور وتسويتها خلال ايام قلائل وبدأت قصة التجهيز الأصعب للموسم الجديد ،كانت اولى الخطوات تغيير جلدة الفريق على صعيد اللاعبين المحليين بعد ان اكتشف ان الداء من تلك الشريحة التي اخفت الوهج الأزرق خلال السنوات الماضية بسبب تصرفاتها اللا مسؤولة رغم ان عقود البعض وصلت إلى أرقام فلكية ولم يستفد منه بالشكل المطلوب.

* أول بوادر التصحيح حضور أربعة عناصر دولية كانت ترصد منذ فترات خلت وتم إنهاء إجراءات انتقالها بهدوء بعيداً عن استراق الإعلام المضاد ، ثم جاء التعاقد مع الجهاز الفني الجديد ولم يتبق سوى الاستقرار على الرباعي الأجنبي وتحول المعادلة في عملية ترتيب الملفات بعد اكتشاف ان الإشكالية محلياً وليست أجنبيا.

* هكذا كان العمل الجبار خلال فترة قصيرة لكن ثمارها يانعة بشهادة جميع المتابعين للمشهد الأزرق وقد يكون سلخ الديون من أبرز الجوانب التي تجسدت ،فتحية لنواف بن سعد وألف تحية لرجالات الهلال الأوفياء الذين صدقوا الوعد مع قائدهم.

** نقاط حرة..
* التباين في تجهيز لاعبي الأخضر في الموسم الماضي دفع مدرب المنتخب لإقامة المعسكر الجاري في النمسا.

* في المقال الذي كتبته الأسبوع الفائت ذكرت عن إشكالية التصاريح الآسيوية واتضح أن مدير المنتخب الكابتن طارق كيال خارج اللعبة، والصحيح انه حضر لينظم آلية العمل.

* الهلال محتاج لحارس يجاري البيئة الهلالية الراقية.

* الباطن هل يسرق أمل المجزل.

* قضية الفساد كان من المفترض أن تفعل بشكل أكبر منذ ثلاثة مواسم وتحديداً مع حضور الاتحاد المنتخب.

* قرار منع القزع قبل دخول لاعبي الأخضر أتمنى ان يشمل جميع المنافسات السعودية على حد سوء.

* رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود أعاد جزء من هيبة العميد بالعمل الصادق البعيد عن البهرجة الإعلامية.

** آخر الكلام..
العربة الفارغة أكثر أزعاجا من الممتلئة..





سيبدأ معسكره بـ 3 بعد التنسيق مع الشمري واستمرار عقوبة شراحيلي
الهلال .. ناقص حارس


عطيف خلال فحص لاعبي الهلال أمس.

خالد القحطاني من الرياض

حملت القائمة الأولية التي سيبدأ بها فريق الهلال لكرة القدم معسكره التحضيري الخميس المقبل ثلاثة حراس، بدلا عن أربعة، كما درجت العادة في كل عام، بعد ما فشلت إدارة النادي رغم الجهود التي بذلتها في إضافة الحارس الرابع.

وكانت إدارة النادي برئاسة الأمير نواف بن سعد، قد استخرجت في الأسبوع الماضي ثلاثة تأشيرات لحراس المرمى للسفر إلى سالزبورج النمساوية محل المعسكر، وهم فهد الثنيان، مروان حيدري، ومحمد الواكد، ما يعني إبعاد الحارس خالد شراحيلي من القائمة المغادرة نهائيا، حيث إنه لا يزال يخضع لعقوبة إدارية وفنية منذ نهاية الموسم الماضي، الأمر الذي ربما يكلفه خسارة مكانه بشكل دائم في الهلال، في الوقت الذي تم التنسيق مع الحارس سلطان الشمري الصاعد من الفريق الأولمبي بعد نهاية عقده كهاو.

وعلى الصعيد الميداني بدأ لاعبو الفريق أمس إجراء الفحوص الطبية الأولية في مقر النادي صباحا، فيما اشتملت الحصة التدريبية المسائية على طابع لياقي على غير المعتاد، حيث تم فرض تدريبات الجري على المساحات الطويلة، في الوقت الذي وجد فيه عبدالله الزوري في عيادة النادي واكتفى ناصر الشمراني بالجري حول أرضية الملعب .



إزالة تمثال مايكل جاكسون.. وبرتقالة تحرم مشجعا 3 أعوام
الأهلي والهلال في «قفص الأرنب»



إبراهيم بن محمد من الرياض

سيكون ملعب نادي فولهام المعروف بـ "كرافن كوتيج" أو "قفص الأرنب" الملعب الرابع الذي يستضيف النسخة الرابعة من مباراة بطولة السوبر السعودي، حيث كانت انطلاقته الأولى من أرضية ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة، ثم ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، والثالثة على أرض ملعب لوفتس رود الخاص بنادي كوينز بارك رينجرز في العاصمة البريطانية لندن.

وحدد الاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة السوبر السعودي رقم (4) في الثامن من آب (أغسطس) المقبل، وتجمع الأهلي حامل لقب دوري عبد اللطيف جميل وكأس خادم الحرمين الشريفين بنظيره الهلال وصيف بطل الدوري وحامل لقب كأس ولي العهد.

ولن يكون ملعب "كرافن كوتيج" غريبا على لاعبي الهلال والأهلي الدوليين خاصة، كونهم لعبوا مباراتين وديتين على أرضه عام 2014 ضمن استعداداتهم لنهائيات كأس الأمم الآسيوية 2015 ودورة كأس الخليج التي احتضنتها الرياض، حيث خسر المواجهتين الأولى أمام أستراليا 3/2، والثانية أمام صاحب الملعب فولهام 2/1.



إزالة تمثال مايكل جاكسون من الملعب.

وحملت أهداف المنتخب السعودي في المباراتين لاعبين من الفريقين أطراف السوبر السعودي، حيث سجل في أستراليا تيسير الجاسم قائد الأهلي، وحسن معاذ لاعب الشباب، فيما سجل هدف الأخضر في شباك فولهام ناصر الشمراني.

وأطلق على ملعب نادي فولهام اسم "قفص الأرنب" نظرا لصغر حجمه مقارنة بالملاعب الإنجليزية، ويقع بجوار حديقة "بيشوب تم" على ضفاف نهر التايمز.

ويعرف أيضا ملعب "كرافن كوتيج" بأنه أحد الملاعب التي يختارها المنتخب الأسترالي لبرامج إعداده للبطولات الدولية واستقبل فيه بعض مبارياته الدولية.

وشهد ملعب نادي فولهام عديدا من الأحداث خلال السنوات الماضية، ففي شباط (فبراير) 2013، انقطع التيار الكهربائي عن مباراة فولهام أمام مانشستر يونايتد ضمن المرحلة 25 من الدوري الإنجليزي، أدى ذلك إلى توقف اللعب في الدقيقة 43 تقريباً من شوط المباراة.

وطلب حكم المباراة من لاعبي الفريقين الخروج من الملعب والتوجه إلى غرف خلع الملابس إلى أن يعود التيار الكهربائي للملعب مرة أخرى.

وفي أيلول (سبتمبر) من العام نفسه اضطر مالك النادي شهيد خان لإزالة تمثال للمغني الأمريكي الراحل مايكل جاكسون من أمام مدخل الملعب بعد أن اعترض عدد من مشجعي النادي على وضع التمثال معتبرين أنه لا يمت بصلة لهذه اللعبة الشعبية.

وكان المالك السابق للنادي رجل الأعمال المصري محمد الفايد الذي كانت تربطه علاقة صداقة مع المغني الأمريكي الراحل قد أقام التمثال في عام 2011 بعد عامين من وفاة المغني الشهير.

وفي شباط (فبراير) 2015 أنزلت محكمة الصلح لمقاطعة هامرسميث الواقعة في غرب لندن عقوبة قاسية بحق مشجع لنادي شيفيلد ونزداي الذي قام بقذف برتقالة على مشجع آخر لفريق فولهام خلال لقاء الفريقين في كانون الأول (ديسمبر) 2014.

وتعرض المشجع مارك أبليت للطرد من قبل رجال الأمن معقل نادي فولهام، بعدما أظهرت كاميرات المراقبة المتهم وهو يقوم بفعلته وفريقه متأخر بأربعة أهداف نظيفة.

المحكمة عاقبت المشجع بمنعه من حضور مباريات كرة قدم لمدة ثلاث سنوات، وفوق ذلك قامت بتغريمه مبلغ 360 جنيها استرلينيا، على أمل أن يكون قد تعلم من غلطه.





عنترة!



عادل التويجري


• التلاعب في دوري الدرجة الأولى
• دوري كان له (راع)!
• وله (رابطة)!
• ثم اكتشفنا (الكذبة الكبرى)!
• طارت (رابطة الأولى)!
• وذهب رئيسها التنفيذي عضوا في المسابقات!
• وطار الراعي!
• فشل الاتحاد السعودي في الحفاظ على (النزاهة)!
• ولطالما تحدثنا وبحت أصواتنا!
• لكنهم لا يريدون السماع!
• ولا يريدون التطوير!
• ولا يريدون (العمل)!
• الجهة الرقابية والتشريعية الجمعية العمومية (ميتة)!
• سيطر عليها عيد ولجانه كما أراد!
• لست مع تدخل هيئة الرياضة!
• لكن (التلاعب) بات (مستشريا)!
• واتحاد (مرتعش)!
• يرضي (المصوتين)!
• لذلك اضطرت هيئة الرياضة للـ (تدخل)!
• (شرعنة) هذا التدخل (مشكلة)!
• ترك (التلاعب) وشبه (الفساد) كارثة!
• الحل في (الدستور) .
• النظام الأساسي.
• غياب لجنة (القيم والأخلاق) متعمد!
• هذا الموسم هو الرابع للاتحاد المنتخب!
• وفي كل مرة يوعدون!
• وكل وعودهم (سراب)!
• الكارثة أن ذات الوعود نراها تتكرر!
• من (المرشحين الجدد)!
• الرئيس القادم هو (النائب)!
• النائب الذي لا تراه إلا وقت (Show)!
• حينما حضر FIFA للتحقيق في شؤون الاتحاد (المنتخب)!
• (اختفى) النائب!
• وعاد حينما (غادر) القوم!
• سألوا الفشار كيف ترى (شجاعته)!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (عنترة)!





الأخضر في المعسكر!



ناصر الجديع


** ما زلت عاجزًا عن الاقتناع بالمبررات التي قادت الإدارة الفنية للمنتخب السعودي إلى إقامة معسكر مبكر للأخضر استعدادًا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م التي يستهلها منتخبنا بمواجهة تايلند في الأول من سبتمبر المقبل (أي بعد 50 يومًا تقريبًا)، والمبرر الحقيقي والأبرز الذي كشفت عنه بعض وسائل الإعلام هو أن الهولندي فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم غير مقتنع بالإعداد البدني والجاهزية اللياقية للاعبي بعض الأندية الذين يستدعيهم لتمثيل الأخضر، حيث كشف لمسؤولي اتحاد القدم أنه واجه مشكلات عديدة خلال مباريات الأخضر الماضية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 في الإمارات بسبب تفاوت لياقة لاعبي الأخضر وضعف إعداد بعضهم الآخر، ما أثر في المستوى العام، ودعا مارفيك إلى اشتراط معسكر تدريبي مبكر، حيث أكد أنه سيتولى إعداد اللاعبين بدنيًا ووضع تدريب موحد لجميع اللاعبين حتى يكونوا على مستوى واحد من الجاهزية البدنية واللياقية!
** هذا المعسكر المبكر سيتعارض مع معسكرات الأندية الخارجية، وسيؤثر كثيرًا على استعداداتها للموسم الجديد، وخاصة تلك الأندية الداعمة للمنتخب بعدد كبير ومؤثر من اللاعبين والتي كانت تأمل أن يتعرف مدربوها الجدد بشكل كامل وكاف على اللاعبين وحاجات الفريق الفنية وإمكانياته، وهو ما لن يحدث بالشكل المأمول والمتوقع بسبب المعسكر الذي اخترعه مارفيك قبل 50 يومًا من مواجهة تايلند.
** المشكلة أن مارفيك يعتقد أن هذا المعسكر الذي يمتد 11 يومًا من 9 يوليو وحتى 20 يوليو سيكون حلًا ناجحًا لمشكلة التفاوت اللياقي والإعدادي بين اللاعبين، متناسيًا أن اللاعبين سيعودون بعد 10 أيام إلى أنديتهم للمشاركة لمدة 40 يومًا تقريبًا في معسكرات الأندية الخارجية ولعب بعض المواجهات المحلية الرسمية قبل أن يعودوا مرة أخرى للاستعداد لمواجهة تايلند قبيل أيام من المواجهة، وأن التباين والتفاوت اللياقي والإعدادي سيحدث لا محالة خلال تلك الفترة (40 يومًا)، ولن يكون هذا المعسكر بمثابة الاختراع الذي سيحل المشكلة، بقدر ما سيمثل حرجًا ويحدث خللًا في استعدادات الأندية.
** تحدثت قبل فترة عن هذا المعسكر وتوقيته، وقلت إن فوائده البسيطة والمحدودة التي ستعود على المنتخب لا تقارن بأضراره الكبيرة والمؤثرة التي ستطال الأندية، وما زلت أظن أنه كان الأجدى للجميع (المنتخب والأندية) أن ينخرط اللاعبون مع أنديتهم في معسكراتها الخارجية، وأن يقوم الجهاز الفني للمنتخب السعودي بمتابعة هذه الاستعدادات والإشراف عليها عبر زيارات ميدانية تقف على مدى جدية تلك المعسكرات والبرامج اللياقية والإعدادية فيها، وحضور بعض اللقاءات الودية التي ستخوضها تلك الأندية، على أن يكون معسكر المنتخب قبل مواجهة تايلند بأسبوعين، لكن الذي حدث أن مارفيك أمر وأنديتنا هي التي ستدفع الثمن!





الملكي يبدأ الفحوصات استعدادا للموسم القادم



هلالكم : فهد الدوسري

اجرى اللاعبون اليوم في الفترة الاولى من المران لفحوص طبية واختبارات قياس العضلات أستعداد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال للموسم الجديد وقبل خوض غمار التحضيرات الخارجية وذلك للأعداد والوقوف على جهازية الفريق قبل العودة الى المنافسات المحلية والآسيوية للموسم المقبل 2016/2017 بالكشف الطبي مع الشريك الطبي لنادي الهلال شركة بوبا الطبية ويستكمل لاعبي الفريق غداً الفحوصات الطبية تحت أشراف بوبا العربية وستوفر كافة الأجهزة المطلوبة للفحوصات الطبية في عيادة النادي وعدم الذهاب الى أحد المستشفيات كما هو المعتاد قبل بداية كل موسم .



الملكي بين تدريبٍ وفحوصات و “الزوري يواصل العلاج” ..!!



هلالكم : مصعب الدوسري

أجــرى لاعـبـو الـفـريق الـيـوم فـحوصـاتٍ طبيّة ،
واختـبارات الـقـوة العـضلـيّة لـكـلّ لاعب ؛ تــحـت إشـراف شـركة بـوبا الـعربـيّـة شـريـك الــرعايـة، الـصحيّة ، فـي ما واصــل لاعـبـو فـريـق الهــلال
الأول لـكـرة الـقـدم مساء يـوم الاحد تـدريـبـاتهم الاعتياديـة؛ تحضـيراً لخوض مـنافسـات الموسـم الـرياضـي المقبل 2016 / 2017م حيث تـركّـزت الحـصـة الـتـدريـبـيـة بـإشـراف مــدرّب اللــيـاقـة الأوروغياني “أليخاندرو بيريز” في مجملها على الـنواحي اللياقية ،كما عمل على تطبيق عدداً من
التدريبات الـبدنيّة باستخدام الكرة ، تخلل المران
تدريبات بدنيّة ، وجـري على مسافات مخـتلـفـة ،
اختتم الجهاز الفنّي المران بتدريبات بدنيّة ، مــن جــهـةٍ أخـرى واصـل الـلاعـب “عبدالله الزوري ” برنامجه العلاجي المعدّ له مسبقاً،كما تابع المران صاحب السمو الأمير / نـوّاف بن سـعد رئــيــس النّـادي ، فيما يستكمل الفريق يوم غدٍ الفـحوص الطبيّة الشاملة ، واختبار القوّة العضليّة للاعـبـي الفــريق تحـت إشـراف شـركة ” بـوبـا العربية “،
وسيعاود الـــفريق تــدريـبـاته عند الساعة 7:30
من مساء الغد ..



الصقور الخضر يصلون النمسا



هلالكم : فهد الدوسري

وصلت بعثة المنتخب السعودي صباح الأحد على متن طائرة خاصة إلى مدينة سالزبورغ للانخراط في المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لمشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
وكان في استقبال بعثة الأخضر في مطار سالزبورغ بالنمسا ممثل سفارة خادم الحرمين الشريفين بالنمسا الأستاذ عبدالكريم المانع.
وسيجري المنتخب السعودي مساء اليوم حصة تدربية وبعدها للانخراط في المعسكر الخارجي الذي سيقام في مدينة سالزبورغ النمساوية في الفترة من 10 يوليو إلى 20 يوليو 2016 م و سيشمل على برنامج تدريبي لياقي خاص وضعه المدير الفني دون لعب أي مواجهة ودية على أن يعاود اللاعبين بعد نهاية المعسكر إلى مقر معسكرات أنديتهم مباشرة..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 11/07/2016, 08:50 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/10/2010
المكان: في قلب والدتي حفظها الله
مشاركات: 767
شكرا على النقل
وبالتوفيق للملكي
وكل عام والجميع بخير
  #3  
قديم 11/07/2016, 08:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحارثي2007
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/08/2007
المكان: حارثي ودمي هلالي
مشاركات: 1,890
الهلال ان شاء الله سيحقق البطولة رقم 58في تاريخ 8/8/2016
  #4  
قديم 11/07/2016, 09:00 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 11/07/2016, 09:05 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
مشاركات: 38
بالتوفيق للزعيم فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 11/07/2016, 09:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
شكرا على النقل
وبالتوفيق للملكي
وكل عام والجميع بخير
  #7  
قديم 11/07/2016, 09:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
شكرا على الاخبار ،،

بالتوفيق لهلالنا ..
  #8  
قديم 11/07/2016, 09:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #9  
قديم 11/07/2016, 09:21 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
بالتوفيق الدائم للزعيم ان شاء الله
  #10  
قديم 11/07/2016, 09:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,786
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #11  
قديم 11/07/2016, 09:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 11/07/2016, 09:39 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2007
مشاركات: 36,700
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #13  
قديم 11/07/2016, 10:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,295
الله يعطيكم العافيه ع نقل اخبار الزعيم
  #14  
قديم 11/07/2016, 10:06 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الأبيض الأزرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/06/2003
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 1,698
اشكركم على التغطية المتميزة

وكل عام والهلال والهلاليين بخير
  #15  
قديم 11/07/2016, 11:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,484
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube