المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 10/07/2016, 07:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,615
test أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 5 / 10 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





فحوصات اللاعبين الطبية تبدأ اليوم
تدريبات الهلال تتواصل.. والشمراني يدخل التدريبات الجماعية في النمسا


جانب من التدريبات الصباحية في صالة الحديد

الجزيرة - عبدالله الحنيان:

أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال يوم أمس تدريباته على فترتين «صباحية، مسائية»، إذ اقتصرت الفترة الأولى على إجراء تدريبات بدنية في صالة الحديد، تحت إشراف الجهاز اللياقي بقيادة المدرب الأورغوياني «اليخاندرو»، قبل أن يخصص الجهاز الفني في الحصة المسائية للتدريبات الفنية، بفرض عدد من التدريبات التكتيكية مقسماً اللاعبين إلى مجموعات، ليختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب.
من جانبه، كشف الجهاز اللياقي أن المهاجم ناصر الشمراني وصل لمرحلة متقدمة من برنامجه التأهيلي وذلك بأداء تدريبات خفيفة باستخدام الكرة، تمهيداً لدخول التمارين الجماعية مع انطلاق المعسكر الخارجي المقام في النمسا ابتداءً من مطلع الأسبوع المقبل.
وكان الشمراني قد تعرض لكدمة قوية في الركبة بنهاية الموسم الرياضي الماضي، وواصل برنامجه التأهيلي عقب عودة التدريبات بأداء تدريبات لياقية مختلفة.
من جانب آخر، واصل زميله عبدالله الزوري برنامجه التأهيلي المعد مسبقاً.
إلى ذلك، يخضع لاعبو الفريق اليوم وغداً لعدد من القياسات والفحوصات الطبية في العيادة الطبية بمقر النادي تحت إشراف الشريك الطبي «بوبا العربية» الذي سيوفر الأجهزة المطلوبة بدلاً من الذهاب الى أحد المستشفيات المتخصصة كما هو المعتاد قبل بداية كل موسم.






لاعبون خارج الخدمة يورطون الهلال.. والسبب الإدارة السابقة!!



كتب - فهد السميح:

تواجه الإدارة الهلالية مشكلة عويصة بتواجد بعض العناصر التي لن يستفيد منها الفريق فنياً في الوقت الذي عقودهم لا تزال سارية المفعول، هذه المشكلة ليس لإدارة الأمير نواف بن سعد ذنب فيها، حيث كان توقيع هؤلاء اللاعبين مع الإدارة السابقة والتي جانبها التوفيق بتوقيع عقود مدتها طويلة وبمبالغ باهظة قياساً بمستوى هؤلاء اللاعبين الملزمة للإدارة بمنحهم حقوقهم كاملة، مما يكبد الإدارة خسائر مادية إذا تمسك هؤلاء اللاعبون برفض المخالصة المالية مقابل منحهم حرية التوقيع لأي ناد يرغبون فيه دون الرجوع لإدارة نادي الهلال التي أصبحت في موقف لا تحسد عليه بتواجد أكثر من عنصر في الكشوفات لن يستفيد منها الفريق فنياً. ليس هذا فحسب، بل يرفضون حتى مجرد الإعارة لناد آخر وعلى رأس هؤلاء حمد الحمد ومحمد القرني.. لكن يبدو ان رفض هؤلاء المخالصة مقابل حرية الانتقال أو الإعارة لا يخرج عن أحد الأمرين، إما ان هؤلاء اللاعبين لم يعد لديهم أي طموح كروي وكل هدفهم الاستفادة المادية لذا يفضلون تواجدهم في الكشوفات الهلالية حتى لو لم يكن لهم أمل في تمثيل الفريق وأن الأهم هو استلام حقوقهم كاملة، أما الثانية فاستغلال الوضع الهلالي الذي هو بحاجة لأي خانة في الكشوفات بعد استقطاب أربعة عناصر إضافة لتصعيد ما يقارب ستة عناصر من الفريق الأولمبي واعتقد ان هذا الأسلوب فيه ابتزاز للنادي خاصة انهم يدركون أن المدرب بحاجة لأي خانة في الكشوفات ليشغلها بلاعب يستفيد منه الفريق فنياً. واعتقد لو ان هؤلاء اللاعبين يملكون الطموح ويملكون القدرة الفنية لن يتوانوا في قبول المخالصة أو الإعارة وتقديم أنفسهم من جديد من خلال أي ناد آخر. خطأ الإدارة السابقة استفادت منه الإدارة الحالية بتوقيع العقود مع اللاعبين الجدد بمدة لا تتجاوز الثلاث سنوات وبمبالغ معقولة تكون بمثابة رواتب شهرية، ومن المهم ان تحفظ اللائحة الداخلية التي يوقع عليه اللاعبين حقوق النادي الصَّغيرة قبل الكبيرة.
إدارة الهلال عليها مسؤولية تشكيل لجنة فنية وإعلانها رسمياً تكون مهامها تقييم عمل الأجهزة الفنية وكذلك المشاركة في تقييم عقود اللاعبين ومدتها ومتابعة العناصر التي يحتاجها الفريق خاصة في أندية الظل والمنتخبات السنية.



فواصل


ديجاو


- قضية التلاعب في مباريات دوري الدرجة الأولى للموسم المنصرم أصبحت جاهزة، لأن القرارات بعد أن أنجزت هيئة الرياضة التحقيقات كاملة وبعثت كامل الملف لاتحاد الكرة مرفقاً به الأدلة والاعترافات، وبات الجميع بانتظار الخطوة الجريئة من الاتحاد.
***
- خسر النصر مليون ريال كمقدم عقد للمدرب قوميز الذي لم يتم التعاقد معه، ثم خسر مقدم اللاعب الألباني (ميها) الذي سبق أن أوصى به قوميز ثم رفضه المدرب الحالي زوران، وأخيراً خسر مقدم حجز المعسكر الإعدادي الذي كان مقدراً إقامته في تركيا قبل أن يحوله زوران إلى كرواتيا.
***
- وفقت الإدارة الهلالية بقرارها بالإبقاء على المدافع البرازيلي ديجاو الذي سيشكل إضافة فنية داعمة للخط الخلفي الهلالي إلى جوار العملاق أسامة هوساوي. التعاقدات والاستقطابات الهلالية التي تمت حتى الآن مدروسة بعناية كبيرة.
***
- في تعميمه لجميع الأندية الذي حمل توقيع الأمين العام حدد اتحاد الكرة يوم 30/ 6/ 2016م كموعد نهائي للأندية لتسليم مديونياتها، وأكَّد الاتحاد في تعميمه أنه سيتم رفض التسجيل للأندية في حال عدم التزامها بالموعد المحدد!! وكانت المفاجأة أن بعض الأندية حصلت على استثناء..!! للأسف لازالت المجاملات والاستثناءات تنخر في جسد الأنظمة الرياضية.
***
- حارس ناشئي فريق وج قال في حديث صحفي نشر مؤخراً أنه يشارك فريقه في كل مباراة ببطاقة واسم مختلف!! هل هناك متابعة من مكتب هيئة الرياضة بالطائف؟! وهل تم التحقيق في الموضوع؟!
***
- لم يكن أحد يتوقع أن تصل ديون النادي الأهلي إلى ذلك الرقم المخيف لولا شفافية هيئة الرياضة وأنظمتها الصارمة. فقد كانت كل الأخبار التي تصدر من المعسكر الأهلاوي تؤكد أن الأمور المالية عال العال وأن الأهلي هو الأقوى مالياً بين الأندية!! وهذا يكشف أن الصوت الإعلامي في الأهلي تحت السيطرة!!



بكل تجرد
بأية حال عدت يا هلال؟!



سليمان الجعيلان


المستويات الهابطة والنتائج المحبطة والنهاية المؤسفة كانت محصلة سوء العمل الإداري والعبث الفني الذي حدث في الهلال الموسم الماضي، وهو الموسم الأول في رئاسة رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد الذي ظهر وبرر تلك الأخطاء الإدارية والتخبطات الفنية بأنها نتيجة للظروف المالية والديون المتراكمة، وأنها وقفت عائقاً أمام التعاقدات المحلية وحاجزاً أمام الاستقطابات الأجنبية وكانت سبباً مباشراً لتلك الإخفاقات الهلالية والاستقالة المقيدة التي تقدم بها رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد مع نهاية الموسم الماضي ومازالت قائمة، على الرغم من بداية استعدادات فريق الهلال للموسم القادم وهذا يدعو للاستغراب والتعجب بأن يحدث في كيان عظيم مثل نادي الهلال وكبير الكبار ان ينهي موسمه الماضي باستقالة الرئيس، ويبدأ موسمه الرياضي برئيس مستقيل!!.. حقيقة أفهم وأتفهم مدى عشق وتعلق رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد بالهلال وأدرك تماماً مقدار العمل الكبير الذي يقوم به الأمير نواف بن سعد في إدارة نادي الهلال وتحركاته ومساهمته ونجاحه في تحجيم قضايا ديون نادي الهلال الخارجية والداخلية، وكذلك تفوقه في تفعيل ملف التعاقدات المحلية المهمة والمؤثرة والمفيدة لفريق الهلال، لكن الذي لا افهمه ولا يمكن ان يقبله كل متابع رياضي يعرف قيمة ومكانة نادي الهلال التاريخية ان تظل استقالة رئيس نادي الهلال معلقة دون ان يحسمها الأمير نواف بن سعد ويعلن موقفه النهائي منها في وسائل الإعلام، كما أعلن من خلالها عنها ولاسيما بعد انتفاء أسبابها وسقوط حجتها، وازعم ان هذا من ابسط حقوق جمهور الهلال الذي من حقه ان يعرف مصير إدارة ناديه ويطمئن على استقرار فريقه حتى لا يكون لسان حاله يقول بأية حال عدت يا هلال برئيس مستمر أو رئيس مستقيل؟!.. على كل حال سواءً تراجع رئيس النادي الأمير نواف بن سعد عن الاستقالة التي أعلن عنها أو أصر عليها سيظل نادي الهلال كياناً كبيراً وشامخاً بجمهوره وأعضاء شرفه الذين بادروا وسارعوا في الالتفاف حول هلالهم، وساهموا وشاركوا في إيجاد حل سريع للأزمة المالية والديون الضخمة على ناديهم ودفعوا وبذلوا لتلبية الاحتياجات الفنية لفريقهم، وأيضاً سواءً بقي أو رحل الأمير نواف بن سعد سيستمر كرسي رئاسة نادي الهلال من ذهب لمن يعرف قيمته ويدرك مكانته واسألوا عنه «أي عن كرسي رئاسة نادي الهلال» من عاش العزة والفخامة في حضرته ومن شعبالغربة والعزلة بعد تركه!!.
نقاط سريعة
- يحسب للهيئة العامة للرياضة العزم والحزم في معالجة تضخم ديون الأندية، إِذْ ان الهيئة العامة للرياضة أغلقت الطريق أمام الأندية التي عليها ديون وأعلنت عن قائمتها في الأسبوع الماضي عندما عممت على جميع مكاتب الهيئة بعدم تسجيل اللاعبين الهواة لهذه الأندية.
- وعلى العكس تماماً يؤخذ على الاتحاد السعودي لكرة القدم تساهله وتهاونه في قضية التلاعب بنتائج المباريات في دوري الدرجة الأولى التي أصدرت الهيئة العامة للرياضة بيانا واضحا وشفافا حولها كان من المفترض أن يَتمَّ الإعلان عن القرارات الصرامة في حينه عنها لا أن يَتمَّ محاولة تمييعها ببيان عبارة عن تسطيح للقضية!!.
- كما قلت أعلاه يحسب لرئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد تفوقه ونجاحه في إبرام صفقات محلية مهمة ومفيدة لفريق الهلال، إلا أن المحك والاختبار الحقيقي والأهم لإدارة نادي الهلال هو التعاقدات الأجنبية التي يحددها احتياجات الفريق الفنية لا المدة الزمنية للاعب الأجنبي!!.
- بالمناسبة قرار الجهاز الفني في الهلال بالإبقاء على المدافع البرازيلي ديقاو للفترة القادمة هو مجازفة غير محسوبة، إلا إذا قام الجهاز الإداري في الهلال بدوره وعالج أسباب انخفاض مستوى اللاعب الحقيقية خارج الملعب وتعامل بشدة وحزم مع تصرفاته وحماقته المؤثرة داخل الملعب!!.
- وصول منتخبي فرنسا والبرتغال للنهائي الأوروبي هو إنصاف وانتصار للفكر والعمل الفني والتدريبي الحديث في كرة القدم الذي يعتمد على العطاء والأداء لا الأسماء!!.



كاريكاتير



رشيد السليم








ماتوساس يرفض القرني والحمد والعليوي
المعيوف يضحي بالملايين مـن أجـل تـرك الأهلي وعين الهلال عليه


عبدالله المعيوف

جدة ، الرياض - عبدالله الغامدي وحمد الصويلحي

اتفقت إدارة النادي الأهلي مع الحارس عبدالله المعيوف على إنهاء عقده بصورة ودية، ومنحه مخالصة نهائية على الرغم من بقاء ثلاثة ملايين و500 ألف ريال دفعة مستحقة من عقده السابق ولكنه تنازل عنها من أجل الحصول على المخالصة المالية.

وتصدر المعيوف قائمة اهتمامات ادارة الهلال في الفترة الحالية بعد تمسك نظيرتها في الشباب ببقاء الثنائي وليد عبدالله ومحمد العويس وهما الخياران الأفضل للهلال قبل التوجه للخيار الثالث المعيوف بعد ايقاف الحارس خالد شراحيلي منذ الموسم الماضي لتجاوزاته الانضباطية والاحترافية وإبعاده عن تدريبات الفريق في إشارة إلى عدم رغبتها باستمراره مع الفريق.

من جهة ثانية طلبت إدارة الهلال من الثلاثي محمد القرني وحمد الحمد ويونس العليوي عدم الدخول في التدريبات والبحث عن عروض للانتقال لعدم الحاجة لخدماتهم الموسم الحالي بناء على رغبة مدير الجهاز الفني الأوروغوياني غوستافو ماتوساس.




ماتوساس وفهد المفرج ونقاش حول وضع الفريق



أكد أن ناديه أيد زيادة أندية «دوري عبداللطيف جميل»
النمر: استقالة الرئيس لم تزعجني وما قدمه للهلال قليل


نائب رئيس الهلال متحدثاً للزميل أسامة النعيمة

الرياض , حوار - أسامة النعيمة

تطرق نائب رئيس الهلال المهندس عبدالرحمن النمر إلى العديد من القضايا والصفقات المحلية والأجنبية للفريق الموسم المقبل، وعلاقة ناديه باتحاد الكرة ولجانه، وتحركات الإدارة في الوقت الراهن نحو ترتيب الأوراق وتغيير الصورة التي ظهر بها الفريق الموسم الماضي، كما تحدث لـ"الرياض" عن استقالة الأمير نواف بن سعد والمنعطفات التي مر بها النادي الأزرق على صعيد المنافسات المحلية والخارجية.. فإلى نص الحوار.

بداية ما مدى رضائكم عما تحقق لفريق كرة القدم الموسم الماضي؟

الموسم الماضي بداية الإدارة برئاسة الأمير نواف بن سعد وكان الموسم ممتازاً وبذل جهد كبير، وحاولنا تحقيق طموحات جماهيرنا بأكثر من بطولتين، على الرغم من اننا نافسنا على البقية ولم يحالفنا الحظ، وبإذن الله التعويض سيكون مع الموسم أو المواسم المقبلة.


*ما هي خططكم حتى تتلافوا السلبيات التي وقعتم فيها وبالتالي تعويض البطولات؟

عملنا سيكون بتقييم المرحلة السابقة ومن ثم الاطلاع على الملفات المهمة للفريق، وجلب العناصر من لاعبين اجانب ومحليين هدفنا الأساسي بعد إحضار الجهاز الفني الجديد للفريق.


*بحكم قربك من رئيس النادي هل أزعجكم قراره بالاستقالة مع نهاية الموسم الماضي؟

لم يزعجني القرار لوحدي بل أزعج جميع الهلاليين لأن خسارة شخص بحجم الأمير نواف بن سعد، والحمدلله سيكمل معنا الموسم المقبل، وهذا الأمر أسعد الجميع من شرفيين وإدارة ولاعبين وجماهير، فتفكيره بالاستقالة كان أمر مزعج جداً ونظل نحن تلاميذ في مدرسته ومحظوظين بالعمل معه لأن لديه خبرة وغيرة على الكيان الأزرق، وما يبذله قليل في حق الهلال والسعي لمواصلة المزيد من الانجازات.

تم اختيارك ضمن اللجنة المكونة من أعضاء الشرف والإدارة بخصوص الدعم المادي للنادي، ما أبرز الأشياء التي ركزتم عليها في عملكم؟

الجميع يعلم ان النادي يحتاج للدعم المادي وبغض النظر عن أعمال اللجنة، وشرفيونا "رجال بقلب رجل واحد" ويقدمون دعم سخي إلى جانب دعم الأمير نواف بن سعد لغالبية الصفقات، وهذا الأمر عوضنا جزءاً من العجز المادي الذي كان يعاني منه النادي.

إبرام أربع صفقات محلية للاعبين وصفقة الجهاز الفني.. لاخطوات يراها البعض مميزة؟

من الطبيعي البحث عن مدرب جديد بعد إقالة المدرب السابق اليوناني جيورجوس دونيس ويفترض أن يكون حضور المدرب الجدبد باكراً وما يجعلنا نتفاءل أنه لديه سيرة ذاتية مميزة تساعده على قيادة فريق كبير مثل الهلال، وهذا شجعان على التعاقد معه، بينما العناصر المحلية من اللاعبين وبعد تقييم العمل السابق ومشاهدة ما نحتاجه وبالتشاور مع بعض المختصين الفنيين والمدرب كان الاستقطاب العناصر التي نرى أنها ستفيد الفريق في المرحلة المقبلة.


*هل واجهتم مزاحمة من الأندية الأخرى خلال تفاوضكم مع أربعة محليين دوليين؟

الهلال فريق كبير ويتسابق عليه جميع اللاعبين والفيصل في جميع الصفقات التي يبرمها هو قرار اللاعب أولاً، وهذا ولله الحمد منحنا الأفضلية إذ نجد الرغبة الأولى عند اللاعب هو انضمامه للهلال وبالتالي تسهل علينا مسألة التفاوض والتعاقد.


*هل سيكون لديكم حماية للاعبي الهلال الذين تقترب عقودهم من النهاية بتمديدها قبل انتهائها؟

كل لاعبي فريقنا الموجودين الآن فيهم الخير والبركة وسيستمرون، وكل ما اقترب انتهاء عقد أي لاعب ولدينا الرغبة للتجديد معه تكون الأمور سهلة ولا يوجد ما يعرقل استمرارهم.


*هل تعتقد ان العناصر الأجنبية الموسم الماضي خذلتكم في المراحل المهمة للموسم الماضي؟

يحتاج الفريق في كل فترة لعناصر أجنبية معينة وعندما ابقي عنصرين من الموسم قبل الماضي وهم المدافعون الكوري الجنوبي كواك والبرازيلي رودريغو ديغاو لحاجة الفريق لهما والتعاقد مع المهاجم التون الميدا ولاعب الوسط كارلوس ادواردوا، ولكن مع ظروف الموسم الرياضي من اصابات وايقافات أثرت على الفريق وربما يكون هذا الأمر من الأسباب التي جعلتهم لا يقدمون مستويات مميزة في نهاية الموسم.


*اذًا كيف سيتم اختيار العناصر الأجنبية للموسم المقبل؟

بالتشاور مع المدرب جوستافو وحسب المستويات الفنية للاعب الذي يحضر والقدرة المالية للنادي، فليس من المعقول احضار لاعب بمبالغ مالية عالية ترهق الميزانية، انما البحث عن اللاعب المناسب الذي يفيدك في مركز يخدم الفريق، وقد حددنا ما يحتاجه الهلال في المراكز منذ نهاية الموسم الماضي.


*هل ستتم الاستعانة باللاعب الخليجي بعد قرار معاملته كمواطن؟

القرار طرح كمناقشة وربما يأخذ وقتاً طويلاً حتى يقر بشكل رسمي، وعندما يعتمد سيكون لنا كلام من خلال الدراسة من كل الجوانب، وأن كنا مع القرار باعتبار اللاعب الخليجي مواطناً وتسهيل امور كثيرة لنا في جلب نجوم خليجيين.


*اثير حول الهلال بعض الأقاويل بعد الرغبة في زيادة اندية "دوري عبداللطيف جميل" للموسم المقبل، ما مدى صحة هذا الكلام؟

هذا الأمر أثير بطريقة غير صحيحة لأنه لم يكن في جدول اعمال اجتماع الرابطة الذي عقد في الرياض اواخر شهر شعبان الماضي وبالتالي كان الأمر على الهامش بصورة ودية بين المجتمعين، واتفقنا أنه لا ينظر في الجلسة الماضية في اجتماع جدة الذي عقد في شهر رمضان وكان هناك اجماع من جميع الأندية بما فيهم الهلال بالزيادة ولكن لا يتعارض مع نقص مداخيل الأندية أو الضغط والتعارض وتم توقيع الجميع بتأييد الزيادة.


*هل هناك رغبة من قبل إدارة الهلال إلى استقطاب حارس غير سعودي في حال تم تطبيقه؟

هذا الأمر لم يتم اقراره من اتحاد الكرة وفي حال الموافقة بالسماح بجلب حارس غير سعودي سيتم النظر لحاجتنا في هذا المركز.

الهلال أبرم عدداً من عقود الرعاية مع شركات مختلفة، هل هذا الأمر مريح لكم في المداخيل المالية؟

طبعاً سهل الكثير على النادي وعضو مجلس الإدارة عبدالله العبدالجبار يتولى ملف الاستثمار فضلا عن توقيعنا عقد مع شركة صلة لتكون المسوق الحصري لكل عقود الرعاية، وهناك تناغم كبير بيننا وبين الشركة وتفاهم وفائدة للطرفين، وإن كان هذا الأمر لا يجعلنا نقف على مداخيل صلة، في الطريق ثلاثة الى أربعة مشروعات وستكون مداخيلها جيدة للنادي وكل ما يرفع العلامة التجارية للنادي سنبحث عنه.


*ماذا عن نتائج اجتماع الأمير نواف بن سعد مع وزير التجارة السابق الدكتور توفيق الربيعة، ماهي نتائجه؟

ناقش الأمير نواف حفظ حقوق الاندية وليس الهلال لوحده لأن المتضر من المشكلة كل الأندية بسبب ضياع العلامة التجارية وحفظ الحقوق لمبيعات الأندية، والجميع سيستفيد وحتى هذه اللحظة لم نر شيئاً ولكن ربما كانت هناك اجراءات تتخذها الوزارة وتحتاج للوقت.


*هل هناك توجه لإعادة صياغة عقدكم مع المسوق الحصري بتعديل بعض البنود؟

اعتذر عن الإجابة على هذا السؤال حتى لا أدخل في العقود والنسب فهي أمور سرية بين الطرفين.


*هل تنوون تشكيل ادارة للاستثمار للنادي مستقبلاً؟

إذا رأينا هناك حاجة لإقامة إدارة استثمار فلن نتردد في تنفيذها، وإذا مصلحتنا الاستمرار مع صلة فسنستمر لأن عندنا مصلحة النادي هي الأهم.


*كيف سيكون موقفكم مع لجان اتحاد الكرة التي عانيتم من بعضها.. وماذا عن بعض الشكاوى على بعض اللجان؟

الموسم الماضي انتهى بخيره وشره والمأمول من اللجان في الموسم المقبل الشيء الكثير لتعديل السلبيات التي وقعت بها، ويكون التعاون افضل بين اتحاد الكرة والأندية والرابطة، اما العودة للحديث عن وضع الموسم الماضي فأنا اعتذر عن الخوض فيه ونستبشر خير للمستقبل.


*كان هناك تميز للفئات السنية الموسم الماضي، ماهي الأسباب؟

الشكر اولاً لله ثم لرئيس هيئة اعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد الذي تواجد طوال الـ 15 عاماً الماضية بإشرافه عليها وقدم لها الشيء الكثير، وما تقوم به ادارة النادي حاليا هو عمل مكمل لما بذل في السابق، والأمير نواف يعتبر هذه الفئة الركيزة والاستثمار الحقيقي للنادي والداعم الأول للفريق.


*هل تأثر عمل الفئات السنية بعد مغادرة رئيس الجهاز الفني روميو؟

إطلاقاً لم يتأثر والمدرب لديه ظروف شرحها، وعبداللطيف الحسيني هو المشرف الفني ولا اتوقع احضار بديل لروميو.


*لماذا جددتم عقد مدرب الفريق الاولمبي سيبيريا بعد ان كنتم تنوون اقالته على الرغم من تحقيقه لدوري الاولمبي؟

لم يكن هناك توجه لإلغاء العقد ولكن هي مرحلة تقييم وبعدها تم إقرار استمراره وجدد عقده.



عزف منفــــرد
التمديد لمزيد من السقوط




انفرطت سبحة الفوضى في الكرة السعودية بشكل أبشع مما سبق وعرف بها القاصي والداني فلم يعد الأمر مجرد خضوع لإنذار أو "يد دلهومية" فاضحة اعتبرت جزءاً من اللعبة ولا شرخ في النظام حول دوري محترفين إلى دوري حوارٍ بشهادتهم بل أخطر من ذلك وأكبر، فخلال أسبوع واحد انكشف الكثير مما يدور في كواليس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ولم يعد الأمر داخلياً يمكن دمدمته والتستر عليه أو تهميشه بل جاء من جهات أعلى رياضياً مما يؤكد أن "الريحة فاحت" ووصلت الآفاق آسيويا ودولياً، فقد استيقظ الجمهور على قضية شبهة التلاعب في النتائج في دوري الدرجة الأولى وليس غريباً أن لم يكتشفها الاتحاد السعودي ولم يعلم بخفاياها أو أنه جرياً على عادته علمها وتجاهلها وسوابقه في هذه الأمور أكثر من أن تعد وتحصى فعلى سبيل المثال لا الحصر قضية رشوة حارس نجران الموثقة بالصوت واحتجاج نادي الرياض ضد الوحدة الذي أخفي حتى الساعة ولم يناقش أو يرد عليه على الرغم أن ما حدث خطأ يستوجب إعادة المباراة ثم اعترافات قضية لاعب الدرعية ورئيس الدرعية لم تنل من اتحاد القدم ولجانه سوى التسويف والتجاهل ثم الهروب من احتجاج نادي الاتحاد بتحويله من لجنة إلى أخرى حتى شارف الموسم على الانتهاء وتفرقت قانونيته بين اللجان، كل ذلك وأكثر لم يبت فيه حتى جاء الأوامر من هيئة النزاهة والقيم في "الفيفا" لتصدر هيئة الرياضة بياناً حول شبهة التلاعب تشرك فيه اتحاد الكرة الذي يبدو أنه كأن آخر من يعلم وليبدأ البعض الحديث بخبث عن تدخل هيئة الرياضة في أمر يعد من صميم عمل اللجان القانونية خصوصا لجنة القيم والأخلاق في اتحاد القدم وهنا كان عليه أن يسأل وبإلحاح : لِم لم تشكل هذه اللجنة أصلاً ومن يقف خلف تأخير تشكيلها رغم أهميتها ؟ ثم كيف يمكن الوثوق باتحاد همش قضايا مشابهة وأخطر وهل يتوقع منه أن يكون أسداً هذه المرة ويصدر قراراً ويتحمل تبعاته كما فعلها ذات مرة ضد الوحدة على بضع دقائق من الوقت؟

ولأن المصائب لا تأتي فرادى فقد جاءت الطامة الكبرى من داخل لجنة الانضباط الآسيوية عندما أوقعت غرامة على الاتحاد السعودي بسبب منح تراخيص غير مستوفاة للشروط للأهلي والنصر أي أن هناك من زور وكذب لتصدر الرخص على الرغم من وجود التزامات مالية ومستحقات متأخرة وحرم أندية التزمت وعملت باحترافية وصدق وشفافية وهذه المرة أصدروا بياناً يبرئون فيه ساحتهم أن السبب خطأ إجرائي ولا يعلم أحد إلى ما ينتهي قرار الاستئناف وهل سيقبل هذا العذر البدائي ومن سيدفع الغرامة إن رفض؟.

لتأتي ثالثة الأثافي برغبة رئيس الاتحاد وأعضائه بالتكليف لمدة عام تحت ذريعة مصلحة المنتخب للتأهل لكأس آسيا والعالم ويلوح هذه المرة بأن القرار بيد الجمعية العمومية أليس التمديد يعني مزيدا من السقوط على اعتبار أن الجمعية حلت ومنعت من ممارسة دورها الرقابي على عمل الاتحاد المتخبط عندما تم تفصيل نظام أساسي فضفاض يسمح بكل هذه الفوضى والعبث من دون محاسبة أو حتى استفسار ألم تتضح بعد غايات ترشيح هذا الاتحاد بعودة كل الغائبين فلم يمدد له وقد تحقق الهدف؟





جوستافو في التدريب الأول الصباحي ركز على الجوانب "اللياقية" ..
والشمراني في "الدراجة الثابتة"




الرياض - الرياضية

كّز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جوستافو ماتوساس بمران الفريق الأزرق صباح اليوم السبت على الجوانب اللياقية والبدنية في صالة الحديد بالنادي .
و إقتصرت الحصة التدريبية للفريق الهلالي على أداء تدريبات بدنية ولياقية في صالة الحديد .
كما أدىمهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني مرانه بواسطة الدراجة الثابتة ، ضمن برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً .
و يؤدي الفريق الهلالي حصته التدريبة الثانية مساء اليوم عند الساعة 7:30 مساءً .



العيون تراقب 20 نجماً



تقرير: خالد الشايع

سيكون الموسم الجديد استثنائيا، فالمدة التي أتيحت للأندية للاستعداد له أكثر من كافيه، وتم تلافي توقف الدوري بعد جولتين بسبب العشر الأواخر من رمضان، الأمر الذي سيعطي للمباريات دفعة قوية للاستمرار.
أغلب الأندية بدأت في تدعيم صفوفها، خاصة الهلال والاتحاد، والأندية الوسط، فيما تحاول البقية اللحاق بالركب بعد أن تتجاوز أزمتها المالية.
اللافت للنظر هو التحركات الهلالية الجادة هذا الموسم لضم اللاعبين الأبرز وسط خمول أهلاوي واكتفاء بما لديهم من لاعبين حققوا بطولة الدوري، وهو حال النصر الذي تسببت أزمة الرئاسة في بعثرة أورقه التي تحاول الإدارة الجديدة لملمتها قبل انطلاق المعسكر الخارجي. وهو ما أمد عليه مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق محمد الخراشي الذي توقع أن يكون الموسم المقبل أفضل من سابقه عطفا على استعدادات الأندية المبكر لبطولة الدوري واستفادتها من تحارب الموسم الماضي السلبية خاصة للأندية التي تراجعت أكثر في سلم الترتيب.

ماتوساس في حيرة

بطل كأس لي العهد ووصيف الدوري الهلال سيدخل الموسم الجديد متسلحا بالصفقات الجديدة التي أبرمها بالتعاقد مع قائد المنتخب أسامه هوساوي مع عبدالملك الخيبري وماجد النجراني وعبدالمجيد الرويلي، كما أنه مازال ينتظر إتمام صفقتين للاعبين غير سعوديين يتوقع أن يكون لهما تأثير كبير على الفريق، ولكن الأهم هو أن الهلاليين ينتظرون عودة الهداف ناصر الشمراني لمستواه المعروف عنه والذي غاب عنه الموسم الماضي بسبب تعنت المدرب السابق دونيس وعدم الاعتماد عليه، ناصر استعد بشكل شخصي قبل انطلاق الموسم وتعهد أن يكون الموسم المقبل موسمه.
أكثر من لاعب في الهلال يُنتظر منهم التألق والعودة لمستوياتهم، أبرزهم نواف العابد وسلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب، بلا شك أن المدرب الهلالي الجديد ماتوساس سيكون في حيرة شديدة عند وضع القائمة الأساسية.

الأهلي يثق في السومة

لم توفق الإدارة الأهلاوية في تدعيم صفوف فريقها بلاعبين جدد بمستوى عال، حتى أنها لم تعوض بعد رحيل أسامه هوساوي وفشلت في صفقتي ماجد النجراني وبدر النخلي، فالأول تحول للهلال والثاني استقر في الاتحاد، كما أن خططها لخطف فهد المولد باءت بالفشل، ومع ذلك لا يبدو الأهلاويون قلقين، فهم يعولون كثيرا على هداف الفريق عمر السومة في هز شباك الخصوم بكثافة كما فعل الموسم الماضي، ويعولون أكثر على استمرار تألق تيسر الجاسم، كما أن الأهلي مدجج بالنجوم، فهو يتوقع تألق حسين المقهوي وسلمان المؤشر، ولهذا لا تبدو الجماهير الأهلاوية قلقة.

النصر في يد الفريدي والشهري

لو صحت الأنباء التي تقول برحيل لاعب وسط النصر، البولندي أدريان فوسط النصر سيفقد لاعبا مهما، ولكن تألق أحمد الفريدي ويحيى الشهري سيكون كافيا لسد الفراغ، بلا شك سيعتمد مدرب النصر كثيرا على أحمد الفريدي الذي تألق بشكل لافت منذ عودته من الإصابة، وعلى الرغم من أنه سيغيب عن أول مباراتين للفريق في الموسم الجديد بسبب إيقافه انضباطيا، ألا أنه سيظل رقما صعبا في النصر، الأمر كذلك ينطبق على موسيقار الوسط يحيى الشهري، كما أن النصراويين ينتظرون عودة هدافهم محمد السهلاوي لمستواه المعروف وتجاوز خيبات الموسم الماضي .

ماذا سيفعل المولد للاتحاد?

بعد أن كان قريبا من الرحيل للجار الأهلي، تغلبت إدارة الاتحاد على جبل الديون الذي ترزح تحته وجددت معه، ومع أنه لم يكن بارزا في الموسم الماضي وقدم أداء باهتا ألا أنه يظل أبرز اللاعبين الاتحاديين في ظل تواضع المجموعة، اللاعب الآخر الذي ينتظر منه الاتحاديون الكثير، والحال ينطبق على جمال باجندوح الذي يملك الكثير ليقدمه في محور الاتحاد، كما أن القائمة الاتحادية تنتظر نضوج عبدالرحمن الغامدي ليكون الهجوم الاتحادي أخطر في ظل استمرار ريفاس.
الصفقة الاتحادية الجديدة بالتعاقد مع مدافع الفتح بدر النخلي سيكون لها تأثير كبير في تدعيم الدفاع الاتحادي.

العويس الأبرز في الشباب

كان لحارس الشباب محمد العويس دور كبير في توقف الشباب عند المركز السادس، ففي المباريات القليلة التي غاب فيها بسبب الإصابة تلقى الفريق خسائر كبيرة بعد أن كان ينافس على الثالث، سيكون العويس الورقة الأهم في الشباب الموسم المقبل، وهو من سيعول عليه المدرب سامي الجابر كثيرا، خاصة وأن الأنباء الواردة من نادي الشباب تؤكد على أنه لا توجد ميزانية لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين جدد.
في الشباب لاعبون يمكن الاعتماد عليهم لو عادوا لمستواهم، أبرزهم عبدالله الأسطا وحسن معاذ، والقائد أحمد عطيف.

نجوم تنتظر شارة البداية
بعد رحيل الرويلي للهلال سيعول التعاون كثيرا على صانع لعبه جهاد الحسين ليقود وسط السكري، على أمل أن يكرر تألق الموسم الماضي، خاصة بعد نفى نائب رئيس نادي التعاون فيصل أبا الخيل وجود نية للتفريط في السوري جهاد الحسين، كما سيعول التعاونيون على باولو ايفولو لتسجيل الأهداف.
في الخليج ستكون الأنظار تتجه نحو الحارس مسلم آل فريج الذي كان مميزا في الموسم الماضي، وقد يعاني الخليج مع رحيل هتان باهبري، ولكن التعاقد مع لاعبين مهمين مثل خالد الزيلعي وراشد الرهيب سيمنح الدانه قوة إضافية.
في الاتفاق بالتأكيد الكل سينظر لأقدام محمد كنو النجم الأبرز في كتيه النواخذة.
فيما سيعول الوحداويون على المخ مختار فلاته الذي عاد لهم بعد أن تنقل بين الشباب والاتحاد، أما الرائد فهو ينتظر ماذا سيقدم أيمن فتيني له.
الفتح بالتأكيد يتوقع أن يقوده ألتون خوزيه لمركز أفضل من الخامس، خاصة بعد أن أمن وسطه بلاعب الاتحاد محمد أبوسبعان.





معدي: الهلال لم يفاوضنا
العبيد .. خارج الحسابات الزرقاء

خالد القحطاني من الرياض

أكد معدي الهاجري؛ رئيس نادي القادسية "أنه لم يصلنا أي عرض رسمي أو حتى عرض شفهي من الهلال بخصوص كسب خدمات اللاعب عبدالرحمن العبيد؛ حيث ما زال في القادسية ومرتبطاً معنا بعقد احترافي لمدة عام وثمانية أشهر". وأوضحت مصادر أن إدارة الهلال لا تضع العبيد؛ ضمن أولوياتها في الصفقات التي تطمح إلى حسمها قبل نهاية فترة التسجيل الصيفية على الرغم من فقدان فريقها عبدالله الزوري؛ مع بداية الموسم بسبب العملية التي خضع لها أخيراً. ميدانياً، بدأ الجهاز الفني في الهلال فرض التدريبات على فترتين صباحية ومسائية، أمس، حتى موعد انطلاق المعسكر الخارجي في النمسا.

وفرض ألفارو بيريز؛ مدرب اللياقة البدنية عدداً من التدريبات البدنية في صالة الحديد في النادي، قبل أن يتسم المران المسائي بالطابع الفني تحت إشراف المدرب جوستافو ماتوساس؛ على تطبيق تدريبات التمرير الدقيق، والتحرك دون كرة، إضافة إلى الضغط على حامل الكرة، قبل أن يقسّم الفريق إلى أربع مجموعات؛ حيث فرض مناورات على جزء من مساحة الملعب، فيما واصل اللاعب ناصر الشمراني؛ برنامجه على فترتين، إذ أدى مرانه الصباحي بالدراجة الثابتة في صالة الحديد بمقر النادي، فيما تنوّع التدريب المسائي ما بين أداء تدريبات بدنية، وتدريبات باستخدام الكرة، وبدأ اللاعب عبدالله الزوري؛ برنامجه العلاجي والتأهيلي؛ وذلك بعد أن أجرى عملية جراحية في مفصل قدمه لدى بيتر دوخ؛ استشاري جراحة القدم البلجيكي.

وسيواصل الهلال تحضيراته على فترتين، اليوم، حيث سيجري اللاعبون في الفترة الأولى فحوصاً طبية اعتيادية، واختبارات قياس العضلات؛ فيما سيؤدي مراناً اعتيادياً عند السابعة والنصف.





انتقال المعيوف للهلال مشروط بورقة أهلاوية



(جدة – mbc.net)

كشفت مصادر MBC PROSPORTS عن قرب انتقال حارس النادي الأهلي عبدالله المعيوف الى نادي الهلال, حيث تشير المصادر الى اتفاق ازرق مع اللاعب ولم يتبقى سوى الإعلان عن ذلك خلال الأيام القليلة القادمة .

وتواجد عبدالله المعيوف في انطلاقة تدريبات الأهلي لكنه لم يشارك فيها, حيث لم يمكث سوى نصف ساعة فقط قبل ان يغادر, في إشارة واضحة الى اتفاقه مع ادارة النادي الاهلي على الرحيل.

وتبقى من عقد المعيوف مع الأهلي مايقارب الثلاثة اشهر على نهايته, لكن ادارة الهلال اشترطت على المعيوف الحصول على مخالصة مالية مع الأهلي للتوقيع معه, وهذا ماتم الاتفاق عليه بين المعيوف وادارة النادي الأهلي, حيث من المتوقع ان يحصل على المخالصة بعد تنازله عن المبالغ المتبقية له لدى النادي, والمقدرة بحسب المصادر بثلاثة ملايين ونصف المليون ريال.

وغاب المعيوف عن المشاركة مع الأهلي في الموسم الماضي في العديد من المباريات, حيث لم يشارك في الدوري سوى أربع مباريات, تلقى فيها خمسة أهداف.

يذكر ان المعيوف قد بدأ حياته الكروية في نادي الهلال, حيث تدرج في الفئات السنية للنادي صعوداً للفريق الأول, قبل ان يتم تنسيقه ليتوجه للاهلي عام 2007 .





الملكي يواصل تدريباته في ثاني حصص اليوم ” والفحوصات الطبية صباح الغد “



متابعة: عساف الخليفي

استأنف الفريق الملكي مساء اليوم تدريباته الثانية بمتابعة من صاحب السمو الامير نواف بن سعد رئيس النادي ، وركز المدير الفني ” جوستافو ماتوساس ” في هذه الحصة على الجانب الفني اذ طبق تدريبات التمرير الدقيق و التحرك بدون كرة و الضغط على حامل الكرة ، ومن ثم قسم الفريق الى اربع مجموعات ادت مناورات على جزء من مساحة الملعب ؛ فيما ادى اللاعب ” ناصر الشمراني ” مرانه وتدريباته البدنية و بدأ اللاعب ” عبدالله الزوري ” برنامجه العلاجي التأهيلي ؛ و اختتم ” ماتوساس ” المران بتدريبات تفكيك العضلات ، وسيواصل الفريق تحضيراته يوم غد الاحد على فترتين ” صباحية و مسائية ” وسيجري اللاعبون في الفترة الاولى فحوصا طبية و اختبارات لقياس العضلات .



في الملكي: ”ناصر وياسر” تأهيل خاص

هلالكم: مصعب الدوسري

أبـدى الـلاعـبـان يـاسـر الـقـحـطـانـي و نـاصــر الــشمراني رغـبـةً مشتـــركة مع الجــهاز الفنّــي
بخــضوع الـثنائي لـبرنامـــج تأهــيلي خـــاص ،
وقد أبدت الجــماهير الــعاشقة للنادي الملـــــكي
فــرحــةً وأملاً بــعزيمة هــــــؤلاء الرجـال لإثـــبات
و جــودهما في المــستطيل الأخضر ، وقــد لـقي
هذا الــخبر نشــاطاً في جــميع مواقع التواصـل
الإجـتماعي بتعابــير وكلمات فــرح بوفاء هذيـــن
النجمين الساطعين في ســماء الــكرة الســعودية
والخــليجيّة والآســيويّة ، مــن جهةٍ أخرى شـــــدّ
انتبــاهي جــملة تعبر عـن تســامح الجـــمهـــور
الملــكي لمـن يحــاول تقـــديم الأفـــضل والـــتميّز
بقولهم :- “العوض قدّام والماضي فدا”..



”الملكي” يبدأ تدريباته الصباحية



متابعة: محمد آل جمعان

بدأ نادي الهلال السعودي صباح اليوم السبت اول تدريباته الصباح وذلك استعدادا لخوض مغامرات الموسم الرياضي حيث فرض مدرب الفريق السيد جوستافو حصتين تدريبيه ابتداء من اليوم، وقد ركز مدرب الفريق على الجوانب اللياقية والبدنيه حيث اقتصر على أدائها في صالة الحديد، في حين اكمل مهاجم الفريق اللاعب ناصر الشمراني برنامجه التأهيلي حيث قام بالمران على الدراجة الثابته ، وهذا ومن المقرر أن يكمل الفريق تدريباتهم المسائية وذلك في تمام الساعة 7.30 بمقر النادي.



لاعبين الملكي يبدأون التدريبات الصباحية



هلالكم : محمد الجمعان

بدأ نادي الهلال السعودي صباح اليوم السبت اول تدريباته الصباح وذلك استعدادا لخوض مغامرات الموسم الرياضي حيث فرض مدرب الفريق السيد جوستافو حصتين تدريبيه ابتداء من اليوم، وقد ركز مدرب الفريق على الجوانب اللياقية والبدنيه حيث اقتصر على أدائها في صالة الحديد، في حين اكمل مهاجم الفريق اللاعب ناصر الشمراني برنامجه التأهيلي حيث قام بالمران على الدراجة الثابته ، وهذا ومن المقرر أن يكمل الفريق تدريباتهم المسائية وذلك في تمام الساعة 7.30 بمقر النادي



‎بطل العالم يريد حصد البطولات والإنجازات



هلالكم: محمد آل جمعان

يجري لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي للكاراتيه النجم الخلوق عماد المالكي تدريباته اليوميه استعدادا لخوض غمار المنافسه على الجولات الاخيره من دوري العالم، حيث يرغب الكابتن عماد في مواصلة حصد البطولات و الإنجازات والمحافظة على الرقم العالمي في صدارة العالم ذلك لامكانياته الشخصية التي جعلته من أبرز اللاعبين على مستوى لعبة الكاراتيه



الإتحاد السعودي يسلم اللائحة للأندية



هلالكم: هشام العتيق

سلم الاتحاد السعودي لكرة القدم أندية دوري جميل ودوري الدرجة الأولى اللائحة التنظيمية للمنتخب السعودي والتي تم اعتمادها في الاجتماع الأخير لمجلس إدارة الاتحاد السعودي وتم إرسالها للأندية عبر الأمانة العامة بالاتحاد.
وسيتم تسليم نسخة من اللائحة التنظيمية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم للاعبين المنضمين للمعسكر الخارجي الذي سينطلق يوم السبت 9 يوليو



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 10/07/2016, 07:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,786
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 10/07/2016, 07:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشــ متعب ــمري5000
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/08/2010
المكان: الرياض & بريده
مشاركات: 694
الله يعطيكم العافية على النقل ،،،
  #4  
قديم 10/07/2016, 07:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
شكرا على الاخبار ،،

بالتوفيق لهلالنا ..
  #5  
قديم 10/07/2016, 07:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عااافيه
ودمتم ساااالميييين يارب ....
  #6  
قديم 10/07/2016, 07:56 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 21/03/2009
مشاركات: 38
يعطيكم العافيه وبالتوفيق لكبير اسيا
  #7  
قديم 10/07/2016, 08:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ twice fahad
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 22/02/2015
المكان: المملكة العربية السعودية ..
مشاركات: 41
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #8  
قديم 10/07/2016, 08:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تبوكي 15
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/07/2014
المكان: تبووك الورد
مشاركات: 232
مشكورين على النقل وبالتوفيق لكتيبة الزعماء
  #9  
قديم 10/07/2016, 08:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 10/07/2016, 08:37 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكورررررررررررررررررررررين على التغطية والنقل
  #11  
قديم 10/07/2016, 09:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,369
الله يعطيكم العافية على النقل
  #12  
قديم 10/07/2016, 09:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
الله يعطيكم العافية على النقل ،،،</B>
  #13  
قديم 10/07/2016, 10:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,839
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #14  
قديم 10/07/2016, 10:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ النادر 9
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/09/2008
مشاركات: 3,935
شكرا على الاخبار ،،

بالتوفيق لهلالنا ..
  #15  
قديم 10/07/2016, 11:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,295
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 10:33 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube