المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree9Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 02/07/2016, 06:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,615
test أخبار نادي الهلال ليوم السبت 27 / 9 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





قلنا لكم.. هوساوي عائد للهلال
في 3-3-2016 الجزيرة انفردت بخبر العودة وفي 1-7-2016م بصموا على سبق الجزيرة


صورة ضوئية لانفراد الجزيرة بخبر عودة كابتن المنتخب للهلال

في الثالث من مارس لهذا العام 2016م وفي عز منافسات الموسم الكروي انفردت الجزيرة بخبر عودة قائد المنتخب الكابتن أسامة هوساوي للهلال وقتها عدد من وسائل الإعلام نفت الخبر وآخرون تندروا بالسبق، ولأنها (الجزيرة) صانعة الأحداث فقد آثرنا الصمت لثقتنا بمصادرنا رغم أن كثيرين ومنهم هلاليون كثر اعتبروا الخبر ضرباً من ضروب الخيال لا سيما والأهلي ينافس الهلال على الدوري وأسامة يقود الدفاع الأخضر رغم اتفاقه مع مسيري الأزرق، الأهم أنه وبعد أربعة أشهر كانت الجزيرة تمثل الحقيقة للرأي العام وللرياضيين وبقي هواة النفي وممتهنو التكذيب مجرد معلقين على الأحداث التي تصنعها الجزيرة.



إقرار خوض 5 مباريات في معسكر النمسا.. مدرب الهلال للإدارة:
أوقفوا تعاقدات الوسط وكثفوا المهاجمين


جانب من المران الهلالي

«الجزيرة» - عبد الله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن الأورغوياني «ماتوساس» مدير الجهاز الفني لفريق الهلال أوقف مفاوضات إدارة النادي مع لاعب أجنبي في مركز المحور الدفاعي ، مبيناً أنه يفضل أن تكون جميع التعاقدات الجديدة في المراكز الهجومية، وهو ما وافقته عليه الإدارة الهلالية عقب التعاقدات المحلية التي أبرمتها مؤخراً.
من جانب آخر أقر الجهاز الفني الأزرق خوض 5 مباريات ودية في المعسكر الخارجي المقام في النمسا ابتداءً من الرابع عشر من شهر يوليو الجاري، ويفضل المدرب الجديد خوض مباريات متوسطة إلى قوية، رغبة في الوصول لأعلى جاهزية ممكنة قبل انطلاق المنافسات الرسمية بمواجهة الأهلي على كأس السوبر في الثامن من شهر أغسطس القادم، والذي ستحتضنه العاصمة البريطانية «لندن».
من جانبها، خاطبت إدارة الكرة الشركة المتعهدة، بشأن تأمين المباريات الودية وبدأت فعلياً في مخاطبة عدد من الأندية المقترح ملاقاتها مع تواريخ محددة قد يطرأ عليها تغييرات طفيفة بحسب ظروف الفرق المقابلة. يشار إلى أن مباراة وحيدة من المباريات الودية تم إقرارها بشكل رسمي وهي مواجهة بشكتاش التركي وستقام في الثاني والعشرين من يوليو الجاري بالقرب من مقر معسكر الفريق.
ميدانياً واصل الفريق مساء أمس تدريباته على ثلاثة أجزاء، كان الأول منها أداء تدريبات لياقية خفيفة، قبل التوجه لغرفة الإعداد البدني لأداء عدد من التدريبات البدنية تحت إشراف المعد البدني في الفريق، ليعود اللاعبون مجدداً في الجزء الأخير لأرض الملعب الرئيس لاختتام التدريبات بأداء تطبيقات تكتيكية، تضمنت تدريب بناء الهجمة من الخلف ولعب الكرات العرضية وإنهائها بالشكل الصحيح.
من جانبه، واصل ناصر الشمراني برنامجه التأهيلي الخاص بإصابة الركبة، وذلك بالجري حول الملعب.



شارك في مران البارحة وحمل القميص رقم «33»
رسمياً.. أسامة هوساوي رابع صفقات الهلال


اللاعب يرد التحية لجماهير الهلال في أول مران له

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

أعلنت الإدارة الهلالية إتمام اتفاقها مع المدافع الدولي أسامة هوساوي لتمثيل الفريق بدءًا من الموسم المقبل كلاعب «هاو» على أن يتم تسجيله في كشوفات الفريق بمكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الوسطى لاحقاً.
وبحسب مصادر رسمية، يمتد اتفاق الهلال مع هوساوي لموسمين قادمين، في الوقت الذي تحفظ فيه الطرفان على المقابل المالي الإجمالي للاعب، المتضمن مجموع رواتبه في الموسم الواحد «2,400,000» ريال.
من جانبه عبر هوساوي عن سعادته البالغة بالعودة لتمثيل الهلال، مقدماً شكره الجزيل للإدارة على اهتمامها به، مؤكداً في الوقت نفسه بأنه يعتز بالوقت الذي قضاه مع ناديه السابق الأهلي.
وتأتي صفقة هوساوي كرابع صفقة تبرمها إدارة الهلال هذا الموسم عقب التوقيع مع «عبدالملك الخيبري وماجد النجراني وعبدالمجيد الرويلي».
يشار إلى أن هوساوي شارك في مران الهلال البارحة عقب دقائق قليلة من إتمام اتفاقه مع الزعيم، وحمل قميصه الرقم «33»، وسط موجة تصفيق من الجماهير الحاضرة للمران. تجدر الإشارة إلى أن «الجزيرة» تميزت قبل نحو 4 أشهر وتحديدا في 3 من مارس الماضي بخبر عودة نجم الدفاع الدولي أسامة هوساوي للهلال.



نواف بن سعد



بعد الانتقادات الموجهة لرئيس الهلال الأمير نواف بن سعد وإدارته من قبل الجماهير الهلالية في الموسم الماضي بسبب عدم التعاقد مع لاعبين محليين وأجانب على مستوي عال هاهو وجه السعد يبدأ بخطف النجوم قبل بداية الموسم الجديد وتعاقد الهلال مع لاعب الشباب عبد الملك الخيبري وبعد الأنباء التي أشارت إلى اقتراب الأهلي من التعاقد مع لاعب القادسية ماجد النجراني كلاعب هاو يفاجئ وجه السعد الجماهير الهلالية بالتعاقد مع اللاعب الموهوب كلاعب محترف وتكفل بكامل الصفقه. لم تمر 24 ساعة حتى تعاقد وجه السعد مع أفضل لاعب محلي في الموسم الماضي والمتخصص في الكرات الثابتة عبد المجيد الرويلي لاعب التعاون، وبعدها تم الإعلان عن التعاقد مع أفضل مدافع سعودي ابوكلبشه اسامة هوساوي كلاعب هاو ولن تقف التعاقدات عند هذا الحد لأن وجه السعد أعلنها صريحة أي لاعب يفيد الهلال سنتعاقد معه ناهيك عن التعاقد مع المدرب جوستافو ولم يتبق لإدارة الهلال سوى إنهاء ملف اللاعبين الأجانب بعد عدم التجديد للبرازيلي ديقاو والكوري كواك ورغبتهم في إعارة الميدا الجماهير الهلالية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبرت عن شكرها لوجه السعد على هذه التعاقدات التي وصفتها بضربة معلم خصوصاً أن النادي يحتاج لهذه التدعيمات للمنافسة على كل الألقاب. بشائر الخير هلت للجماهير الهلال خاصة بعد الصفقات الكبيرة ويقال ايضا إن القادم أفضل لأن الأمير نواف بن سعد بدأ بالعمل مبكرا حتي يسعد جماهير الهلال التي لاتطمح الا بالمركز الاول فقط، علة الهلال كانت في لاعبيه والدليل على كذلك نية الأمير بتغير والتعاقد مع اكثر من اسم وحتى يخلق ايضا دكة احتياط قوية لأن الموسم طويل وشاق، والهلال عانى كثيرا بسبب ضعف الدكة. تحركات الهلال ليست بغريبة لأن أعضاء الشرف والمحبين لهذا الكيان اتحدوا وأدركوا وضعية الفريق السيئة في الموسم الماضي وعلى زعيم آسيا أن يحسّن اختيار الأجانب الثلاثة الذين يصنعون الفارق مع اللاعب الرابع ادواردو، وأجزم بأن الهلال على موعد مع الإنجازات والألقاب لأن المنظومة ستكون مكتملة فقط كل ما تحتاج تكتيك وفكر من قبل المدرب الجديد جوستافو الذي وصل الرياض منذ أيام.

عبدالله الكعبي - إعلامي - الامارات



تغريدة رمضانية
صناعة الكذب



إعداد - سلطان الحارثي:

لا تحتاج إلى جهدٍ جبارٍ وعملٍ متواصل لتكون حاضرًا طيلة عقود في مشهد البطولات والمنصات، وجديرًا بحصد الإنجازات تلو الإنجازات، ولتصل إلى بطولتك الـ57 بجهد وعرق ووقت ومال نجوم ورجال وعشاق الكيان، تحتاج فقط لإعلامٍ كاذبٍ وجمهورٍ ساذجٍ لتقفز بعدد بطولاتك من العشرينات إلى الخمسينات .. بجرة قلم!.
ولا تحتاج لأن تتم تسمية ناديك بقرارٍ ملكي حتى تستحق لقب (الملكي) أسوة بالهلال هنا وريال مدريد في إسبانيا، تحتاج فقط لإنشاء صالة في النادي تسميها (الملكي)، ولا بأس في تغيير اسم المركز الإعلامي في النادي إلى الملكي، ولا غنى هنا أيضًا عن الإعلام الكاذب والجمهور الساذج لتكتمل الطبخة!.
ولا تحتاج لدراسات طبية متخصصة، ولا الاسترشاد والاستشهاد والاستئناس برأي المختصين والجهات المختصة لتثبت أن المادة المخدرة والخطيرة التي تحذِّر منها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات هي مادة (عادية) وغير ضارة وتوجد في الكثير من الأدوية والمراهم المنزلية، تحتاج فقط لإعلامٍ كاذب وجمهور ساذج لـ(تصنع) الحقيقة التي تريد!.

ناصر الجديع - صحفي رياضي





رسمياً هوساوي يوقع للهلال وينخرط بالتدريبات


اسامة هوساوي مرتديا شعار الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

أتمت إدارة الهلال أمس الجمعة التعاقد مع قائد المنتخب السعودي ومدافع الأهلي أسامة هوساوي، ليمثل بموجبه الفريق الازرق اعتبارًا من الموسم المقبل وجرت مراسم التوقيع في مقر الإدارة بحضور الأمير نواف بن سعد، وسيتم استكمال إجراءات تسجيل اللاعب في كشوفات النادي لدى مكتب هيئة الرياضة بالرياض كلاعب هاو، ولا يتم تحديد مدة معينة لارتباط اللاعب بالنادي في مثل هذه الحالات لعدم وجود عقد احترافي.

وانخرط هوساوي فور توقيعه في تدريبات الفريق مساء أمس الجمعة الى جانب بقية زملائه اللاعبين تحت اشراف المدرب الاوروغوياني غوستافو ماتوساس.

وأكد هوساوي أن مفاوضات ادارة الهلال معه دارت بسلاسة وكانت سهلة جداً حسب وصفه، وقال: «توقيعي جاء برغبة مشتركة بينه وبين الادارة الزرقاء، لم يكن هناك أي صعوبات في المفاوضات التي انتهت بسهولة، وأشكر الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس إدارته على جهودهم التي بذلوها وبإذن الله لا يضيع جهدهم وتعبهم وأتمنى تقديم المستويات التي يطمح لها الجمهور الهلالي».

وأضاف: «أجواء النادي ليست غريبة علي وسبق ان خدمته أربعة اعوام قدمت خلالها مستويات جيدة وحققت معه العديد من البطولات، وباذن الله أقدم في الموسمين المقبلين مستويات أفضل مما قدمته في السابق، فأي لاعب يطمح لتحقيق المزيد من الإنجازات، والبطولات هي من تتحدث وتبقى في تاريخ اللاعب بعد اعتزاله، والنادي أيضاً لديه الطموح ذاته وبإذن الله نسعى لإسعاد الجماهير الزرقاء».

وأشاد هوساوي بالصفقات التي أبرمتها إدارة الهلال حتى الآن تأهباً للموسم المقبل، وقال: «كانت مميزة جداً بالتعاقد مع عبدالملك الخيبري وماجد النجراني وعبدالمجيد الرويلي، وباذن الله مع بقية اللاعبين المحليين والأجانب سنسعى بقوة لتقديم كل ما نملك من مستويات ترضي طموح الجماهير وتسعدهم بالبطولات».



يحيي الجماهير أثناء دخوله للتدريبات



طالب «هيئة الرياضة» بإيضاحات تفصيلية للبيانات المستقبلية
الفوزان: ديون الهلال والأهلي منطقية


راشد الفوزان

الرياض- اسامة النعيمة

تمنى رئيس التعاون محمد القاسم أن التوفيق للاعب الوسط عبدالمجيد الرويلي في خوض تجربته الجديدة مع نادي الهلال وقال لـ" الرياض" على هامش توقيع اللاعب أول من أمس في القصيم لثلاثة أعوام بحضور مسؤول الاحتراف بالنادي العاصمي تركي المسند: "مراحل التفاوض سارت بشكل احترافي وانتهت بالانتقال والتعاون استفاد من الناحية المادية في الانتقال وهذا ما يهمنا في المقام الأول مصلحة التعاون في انتقال أي لاعب بالاستفادة المالية من أي صفقة وحفظ حقوق التعاون".



«الآسيوي» يقلب أوراق مدرب الهلال

الرياض - عايض الطريسي

وصف الخبير الاقتصادي الزميل راشد الفوزان، المديونيات المالية للهلال والأهلي بالمنطقية نظير منافستهما ومقاسمتهما على بطولات الموسم الماضي.

وقال لـ"الرياض": "الديون المنطقية ديون الهلال تقريباً وصلت إلى 137 مليوناً، ودخله السنوي يقارب 190 مليوناً، والحال ينطبق على الأهلي، الذي ربما تكون لأعضاء الشرف يد في الحلول المالية، وديون الاتحاد غير منطقية، لأن الفريق لا يملك إيرادات تغطي هذه المبالغ الطائلة، باعتبار أن الديون تزيد شهرياً ما يقارب سبعة ملايين، والسؤال كيف له أن يوفر مصادر دخل تحاول حل هذه الإشكالية؟، ويدخل بذلك النطاق نادي الشباب على الرغم من اختلاف المبالغ بين الناديين، أما النصر لا يمكن التعليق عليه من دون إعلان، والواضح أن مبالغه عالية".

وأشار ما يخص الأندية المتبقية ليس لديها ديون عالية، لكن في المقابل لا تملك محفزات أو قدرة على المنافسة في البطولات، فعليها الاستمرار بذات النسق من المبالغ دون مبالغة مالية.

وحول بيان "الهيئة" ومنع تسعة أندية من التسجيل، هل هذا الأمر منطقي، قال: "بيان الهيئة خوفاً من تراكم الديون، وتصبح الأندية في مأزق يصعب عليه حلها، كما يفعل في أوروبا باللعب النظيف، فإن النادي لا يستطيع التسجيل إلا من خلال إيرادات النادي، وبالتالي الهيئة تحاول السعي أن يكون التسجيل من خلال الايرادات للنادي وترفع من قوته الذاتية ولا يواجه مصاعب مستقبلية".

مطالبا هيئة الرياضة بأن تكون البيانات المستقبلية أكثر وضوحاً وشفافية، وأضاف: "الالتزامات طويلة الأجل غير واضحة وتحتاج تفصيلاً أكثر هل هي تتضمن الرواتب الشهرية أو مقدمات العقود، نحتاج إيضاحات تفصيلية ويجب على هيئة الرياضة إعلان ميزانيات الأندية، ولا تكتفي بعرض المصروفات والإيرادات".

الجدير ذكره أن الأندية الممنوعة من قيد اللاعبين المحليين والمحترفين حسب بيان الهيئة، هي الأهلي والنصر والشباب والاتحاد والخليج والاتفاق والوحدة والقادسية والمجزل، أما من سمح له بالتسجيل فمن بينهم الهلال والفتح والتعاون والفيصلي والرائد.



منصة النقد
اتحاد الكرة.. ما خفي كان أعظم!


في حديثة الخاص والصريح لـ"الرياض" قال رئيس سدوس السابق محمد المعمر (إن هناك فسادا وتلاعبا في نتائج المباريات ساهم فيه اداريو اندية)، وحتى الحكام طالهم اتهام المعمر واكد أن البعض منهم له يد طولى في التأثير على نتائج المباريات، إما بدافع الميول او لعوامل أخرى وأن هناك تكتلات بين بعض الأندية تجعلها تؤدي وفق مصالحها بحيث تفوز في حال الحاجة للفوز، وتخسر احيانا بصورة متعمدة وفق حديث المعمر متى ماكان الفوز في مصلحة الحليف سواء لكي يحقق اللقب أو مركزا متقدما أو ينجو من الهبوط.

اتحاد كرة القدم الذي أجمل وصف ينطبق عليه بانه "الاتحاد النائم" هو فعلا نائم ويغط في سبات عميق وكل القضايا التي مرت خلال فترته التي شارفت على الانتهاء افتقد فيها الشجاعة وتطبيق الانظمة واللوائح واصدار القرارات الصارمة وايقاف الفساد المستشري الذي وقف له رئيس هيئة الرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بالمرصاد، واصدر بيانا شديد اللهجة توعد فيه اعداء المنافسة الشريفة والعدالة ونزاهة بالعقاب، واحرج الاتحاد النائم وايقظه من سباته لعل وعسى أن يصحو ويتنبه لكل ما يحدث وأن لا يقتصر دورة على دور المتفرج ويصفق للفساد الكروي الذي أصبح في ازدياد لأن من امن العقوبة اساء الادب وتجاوز كل الحدود إذ لا يمكن اختزال هذا الفساد في دوري الدرجة الأولى لمجرد ظهور بيان الهيئة فما خفي كان اعظم والمتابع للدوري يصيبه الشك والريبة في بعض النتائج التي ساهمت في التتويج بلقب او في بقاء فريق او تقدم فريق لمركز افضل خاصة عند اقتراب الحسم وضمان بعض الفرق للبقاء او تواجدها في مناطق الدفء او لسياسة التحالف التي تطبقها بعض الفرق مع بعض وتجعل فريقا يضمن النقاط الست في رصيده "رايح جاي"، حتى أن هناك مباريات اثارت الشكوك عندما رأت الجماهير بعض اللاعبين تتغير مراكزهم في مباريات حساسة، والاتفاقيات في نقل بعض المباريات، والقرارات التحكيمية الغريبة التي قلبت نتائج المباريات رأس على عقب، وتصرفات بعض اللاعبين داخل منطقة الجزاء حتى ضد فرقهم في مباريات معينة، والمسلسل لايحتاج إلى شرح لأنه طويل وفيه احداث وسيناريوهات لا يمكن وصفها، والتصريح الشهير (أن هناك قوة لا يقدر عليها الا الله) هو من يختزل المشهد ويعبر عنه.



خارج الصندوق
«الكالتشيوبولي» في السعودية




قبل عشرة أعوام من الآن، ضجت وسائل الإعلام العالمية بفضيحة الكرة الإيطالية الشهيرة بـ"الكالتشيوبولي" والتي راح ضحيتها أندية كبيرة أبرزها يوفنتوس بطل الدوري موسمي2004 و 2005 الذي جُرد منهما بفعل هذه الفضيحة وهبط إلى دوري الدرجة الثانية مع خصم تسع نقاط من رصيده، وحرم من المشاركة في دوري أبطال أوروبا ومُنع رئيسه حينها لوتشيانو موجي من العمل الرياضي مدى الحياة، وطالت العقوبات نادي ايه سي ميلان الذي عوقب بخصم ثماني نقاط من رصيده، والخصم طال لاتسيو فيورنتينا بواقع 12 نقطة، بجانب ريجينا الذي حُرم من 11نقطة، عدا عن حرمان هذه الفرق من اللعب أمام جماهيرها لعدد متفاوت من المباريات.

كل تلك القضية تفجرت بعد ظهور تحقيقات في مدينة نابولي تتعلق بمقاطع صوتية لرئيس "السيدة العجوز" موجي والتي كانت يتحدث خلالها إلى مسؤولين في اتحاد الكرة الإيطالي بشأن تعيين حكام تربطهم بناديه علاقات جيدة لقيادة مباريات الفريق الإيطالي العريق، وهو ما ثبت لاحقاً وتم إقرار العقوبات على العديد من الأسماء فضلاً عن الأندية.

في دوري الدرجة الأولى السعودي، نحن أمام قضية مشابهة، ولكن الخيوط حتى الآن لم تلتف حول أسماء رؤساء أندية أو مسؤولين أو حتى حكام على غرار ماحدث في إيطاليا، ولا حتى باللاعبين، بل إن الأحاديث بعد بيان هيئة الرياضة التاريخي حول وجود شبهة التلاعب في هذه المسابقة، تدور حول مقطع صوتي سربه أخصائي علاج يعمل في أحد الفرق المتورطة.

ليس سراً أن الجولات الأخيرة من دوريي الأولى والثانية تحوم حول نتائجها وسيناريوهاتها الشكوك خصوصاً تلك التي تهم طرفاً دون الآخر، وثمة تصريحات ظهرت على استحياء ولم تلق أدنى اهتمام رسمي أو إعلامي لفتح الملف المسكوت عنه، فرئيس سدوس السابق محمد المعمر اتهم أندية بعينها بالتآمر على تهبيط فريقه، لكنه لم يقدم أدلة مادية على مايقوله وقوبل حديثه بالصمت، ما ينطبق على معظم الحالات التي فاحت منها رائحة التلاعب.

لكن ثمة قضايا مشابهة لم يتم التعامل معها بهذه الدرجة من الشفافية، أبرزها اتهام لاعب الدرعية علاء مسرحي لإدارة القادسية قبل أكثر من عام والتي شهدت تدخل رئيس الدرعية على الخط وتأكيده على وجود تسجيلات صوتية تدين القادسية، ليكتفي معها اتحاد الكرة بوضع الملف في أدراجه، ناهيك عن اتهام حارس نجران السابق جابر العامري للوحدة ولزميله السابق منصور الثقفي عبر تسجيل صوتي سمعه القاصي والداني قبل ستة أعوام، فيما لم تشهد الملاعب السعودية عقوبات تتعلق بالتلاعب سوى في مناسبة واحدة كانت تخص مباراة الوحدة والتعاون موسم 2010 حين اتخذ اتحاد الكرة قراراً بخصم ثلاث نقاط من الفريقين استناداً على امتناع الفريقين عن اللعب بجدية وهو مانقلته كاميرات القنوات الناقلة آنذاك.

التعامل مع مثل هذه القضايا التي تجيء على غرار "الكالتشيوبولي" لدى صناع القرارين الرياضي والكروي محلياً يظهر متناقضاً وغير واضح، فتارة تعامل على طريقة "الدمدمة" وتارة شفافية تثير الإعجاب، مايستدعي المطالبة بأن تكون القضية التي كشفت عنها هيئة الرياضة الأربعاء الفائت بداية عهد جديد من حفظ النزاهة والوقوف بوجه التلاعب في المسابقات الكروية.



وقت حر
أنديتنا وتدوير صفقات الوهم




بقدر ما استفزتني معظم صفقات موجة الانتقالات الصيفية المحلية الرائجة هذه الأيام، إلا أنني لم استغربها نظراً لكون معظم إدارات أنديتنا تعمل حتى الآن وفق قاعدة "الجمهور عايز كدا"، حتى ولو كانت صفقات بالية ومع لاعبين مستهلكين، وباستثناء بضعة أندية تعاملت مع السوق باحترافية وجلبت لاعبين يعدون نجوماً في أنديتهم بل ونجوماً حتى على مستوى الدوري السعودي، أو مواهب صغيرة في السن ينتظرها مستقبل باهر وفق نظرة الفنيين الذين يعتد بهم؛ اتجهت معظم الأندية إلى لاعبي الصف الثاني والثالث، وكأن الأزمة المالية التي عصفت حتى بأكبر الأندية السعودية لا تعنيهم، وإلا ما الذي يعنيه تعاقد نادٍ ما مع لاعب دار على خمسة أو ستة أندية بعضها هبط للدرجة الأولى دون أن تستفيد منه، وبعضها لايزال حائراً في وسط الترتيب.

الأمثلة كثيرة ولعل اقربها بدر النخلي الذي وقع قبل أيام مع الاتحاد بعد أن كانت له تجربة فاشلة في النصر انتقل بعدها للطائي، ثم الفتح واخيراً الاتحاد، واحمد عباس الذي لعب للأهلي ثم الهلال وبعدهما الطائي ثم النصر فنجران ووقع أخيراً للفيصلي، أما آخر الأمثلة وأقربها لتوضيح الصورة فهي مفاوضات إدارة نادي الاتحاد الحالية مع مدافع التعاون عدنان فلاتة الذي ظهر أولاً في تشكيلة الاتحاد ثم انتقل للوحدة وبعده النصر ثم الفتح والتعاون وبعد أن تجاوز عمره الثلاثين عاماً عاد الاتحاد لمفاوضته.

فما الذي يعنيه تعاقد نادٍ ما مع لاعب تجاوز الـ30 عاماً ومر على خمسة أندية من دون أن يترك أثراً إيجابياً غير بعثرة الأموال؟، وأي فائدة سيقدمها بعد هذا العمر طالما منح الفرص تباعاً وفي أندية عدة ولم يستفد منها؟.

والأهم هنا أين صغار الأندية من هذه الفرص؟، وأين الملايين التي تهدر على الفرق الأولمبية وأجهزتها الفنية؟، ولماذا ينتهي الأمر بلاعبيهاعند دوري تحت 23 عاماً ؟ ومتى ستجد الموهبة مكاناً وبيئة محفزة إذا لم تشارك مع كبار النجوم في المسابقات الأقوى ولنا في ألمع نجوم كرة القدم محلياً وعالمياً خير مثال.

ثانية

"لطالما اعتقدت أن أفعال الرجال أفضل ما يعبر عن أفكارهم".

جون لوك



بعد مرور ساعات على شبهة «التلاعب بالنتائج»
«تراخيص جيت» تصفع اتحاد الكرة على خده الثاني




لم تمض ساعات قليلة على تلقي الاتحاد السعودي لكرة القدم صفعة قوية تمثلت بشبهة تلاعب بعض أندية الدرجة الأولى بنتائج بعض المباريات والتي أعلنت عنها الهيئة العامة للرياضة في بيان رسمي حتى تلقى الاتحاد صفعة أقوى تتعلق بمنح التراخيص للأهلي والنصر تخول لهما اللعب في النسخة السابقة لبطولة اندية القارة على الرغم من عدم استيفاء شروط التراخيص ما جعل الاتحاد الآسيوي يدين اتحاد الكرة ويؤكد ضياعه من جديد وتخبط إدارته وبعدها التام عن العمل الاحترافي المطلوب الذي تعمل به الاتحادات العالمية والقارية والأهلية في كل دول العالم.

"تراخيص جيت" فضيحة جديدة هزت اركان الرياضة السعودية وصفعت اتحاد الكرة على خده الثاني بعد أن تلقى صفعة شبهة "تلاعب بعض فرق الاولى بالنتائج" وعندما صرح رئيس الهلال فضائياً بعد إحدى مباريات فريقة قائلاً: "نريد دورياً بلا شبهات" تهكم به البعض وفسروا تصريحه وفق أهوائهم ورغباتهم فهم لا يعنيهم وجود العدالة والنزاهة في المباريات سواء من قبل فرق او حكام او لجان، الذي يعنيهم استمرار الحرب والتشكيك والهجوم بل زادوا على ذلك بإيهام الجماهير وإشغالهم والضحك عليهم، بينما في الباطن هناك العجب العجاب من الممارسات الخاطئة التي بدأت تتكشف خيوطها بظهور الفضيحتين ولم يتبق شيء لدى الاتحاد ورابطته التي أصدرت بياناً كانت صياغته متوقعة جداً والهدف منها الهروب من المسؤولية والحقيقة والبحث عن مخرج على طريقة "هذا اجتهد وذاك أخطأ الفهم والآخر بنى اجراءاته على الثقة" الى آخر مسرحية البحث عن كبش فداء والا كيف يحدث هذا في اتحاد كرة كل لوائح واشتراطات الاتحاد القاري لديه واغلب من يعمل في لجانه اما سبق لهم العمل في الاتحاد القاري او انهم ما زالوا يعملون في عضوية إحدى لجانه؟

سؤال بريء ايضا اين الذي اعتمد الرخص سواء كان رئيس الاتحاد او الرابطة او اللجنة من قراءة الرخصة قبل اعتمادها والتأكد من اكتمالها ونظاميتها أم انه وقع على بياض وعلى ثقة عمياء لم تكن في محلها اطلاقاً ومرر عليه من سعى في امر الرخصتين العملية بنجاح ولم يتوقع أن تنكشف وان ما بني على باطل فهو باطل ولو افترضنا حسن النية وأن الموظفين المختصين بنوا إجراءاتهم على الثقة بالنادي ولم يتنبهوا للنواقص فهذا أيضاً خطأ جسيم وخطير ويعني أن العمل في اتحاد الكرة ولجانه قائم على العلاقات الخاصة والعاطفة وليس على الكفاءة والتأهيل والخبرة في المجال الرياضي وأنه أي الاتحاد خدع بمثالية البعض المصطنعة أو أحاديثهم المنمقة في البرامج الرياضية وهذه ليست مقياساً للكفاءة للعمل في اتحاد يتبع للاتحاد الدولي والاتحاد القاري ويعمل وفق أنظمة ولوائح هذين الاتحادين اللذين يتابعان عمل الاتحادات الأهلية ويقفان بالمرصاد لكل الأخطاء والتجاوزات، الاتحاد السعودي يفتقد رئيسه وبقية أعضائه الشجاعة والاعتراف بالخطأ ومن ثم تقديم استقالاتهم خصوصاً أن هذا الاتحاد ومنذ بدأ فترته وحتى اليوم لا يذكر له عمل إيجابي، بل هو غارق في المشاكل ونجح في التكتم عليها داخل أروقته لكنه فشل تماماً في منعها من الظهور خارجياً ولم يجد مجاملة من هيئة الرياضة ولا الاتحاد الآسيوي في الكشف عن فضيحتي "تراخيص ونتائج دوري الأولى جيت".

نهاية مؤسفة

يبدو أن الاتحاد وعلى الرغم من اقتراب موعد نهاية فترته يريد الاستمرار حتى آخر ثانية من هذه الفترة وكأن فترته كانت عامرة بالإنجازات والنجاحات ولم تكن العكس كلها أخطاء وتجاوزات ومجاملات وضعف واضح يبدأ من الرئيس وحتى آخر موظف يعمل فيه ويجعل الكل يتمنى أن ألا تتكرر تجربة الانتخابات التي جلبت كل من هب ودب للعمل في الاتحاد وكل إنجازات هؤلاء تصب في مصلحة فرقهم وكأن الاتحاد ليس له اعتبار وقوة وعمل منظم ممنهج جلب للرياضة السعودية إنجازات قارية ودولية تمثلت في اعتلاء زعامة أكبر قارات العالم سواء منتخبات أو أندية وجعلت العلم السعودي يرفرف عالياً في أميركا وفرنسا واليابان وكوريا والمانيا لأن هناك من عمل بجد واجتهاد وانتقى من يعمل معه في اللجان بعناية فائقة جلبت النجاح فرحم الله الأمير فيصل بن فهد رحمة واسعة، والله يذكر خلفه الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل بالخير وشتان ما بين إدارة هؤلاء للاتحاد السعودي وإدارة الفشل الحالية التي كل يوم يظهر لها "علم كوارثي" جديد يكشف أموراً مؤسفة، ونعتقد أن هيئة الرياضة لو كان لها من الأمر شيء ولديها صلاحيات لحلت هذا الاتحاد وحرصت على تشكيل اتحاد جديد مختلف في خططه وسياسة عمله ويمتلك القوة والشجاعة والاحترافية الكاملة ويتعامل بصرامة مع الأحداث ويطبق الأنظمة واللوائح على الأندية الكبيرة والصغيرة ويجعلها في ميزان واحد لا أن يكون التعامل والعقوبات حسب اسم النادي ويرتعش الاتحاد من التهديدات ويعيش على التمرير والمجاملة.





الهلال يضم قائد الأخضر هوساوي رسميا لصفوفه



عبدالرحمن أباعود - الرياض

واصلت إدارة نادي الهلال سلسلة صفقاتها لتدعيم صفوف فريقها الأول لكرة القدم، حيث وقع الأمير نواف بن سعد، البارحة، مع أسامة هوساوي قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم؛ لتمثيل الفريق بدءًا من الموسم الرياضي المقبل 2016 / 2017م؛ وذلك بعد أن أتمّ مجلس الإدارة إجراءات تسجيله في كشوفات النادي كلاعب هاوٍ، لينضم ضمن اللاعبين المحليين الجدد الذين وقعت معهم إدارة النادي، في مقدمتهم عبدالملك الخيبري، ماجد النجراني، وعبدالمجيد الرويلي، وكان هوساوي قد تقدم زملاءه في فريقه الجديد القديم الذي تركه قبل أربعة مواسم، بجانب بقية اللاعبين، حيث عمد الأروجوياني جوستافو ماتوساس مدرب الفريق لزيادة المعدل اللياقي، بجانب بعض التدريبات التكتيكية.





عاد الحبيب



الرياض - عبدالإله المرحوم

واصلت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد صفقاتها المحلية أمس, بإعلانها رسمياً التوقيع مع قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المدافع أسامة هوساويبعد نهاية ارتباطه بالنادي الأهلي, ليسجل المدافع البالغ من العمر (32 عاماً) عودته إلى النادي الذي مثله أربع سنوات خلال الفترة من عام 2008 وحتى عام 2012, وشارك اللاعب أسامه هوساوي في حصة تدريب الفريق أمس, ليكون الإضافة الرابعة لإدارة النادي بعد فوزها بخدمات الثلاثي عبدالملك الخيبري من نادي الشباب وماجد النجراني من نادي القادسية وعبدالمجيد الرويلي من نادي التعاون .






إدارة نواف بن سعد تضم هوساوي للهلال



الرياض – مصعب العمار

ضمن سلسلة التعاقدات الأخيرة وقعت ادارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد اليوم الجمعة في مقر النادي العاصمي مع مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي وقائد المنتخب السعودي أسامة هوساوي لمدة عامين بقيمة عقد بلغت سبعة ملايين عن كل عام.

وشارك المدافع الدولي مباشرة في تدريبات الفريق الأزرق.

وكانت المفاوضات بدأت لقرابة الشهرين الا أن اللاعب فضل إنهاء موسمه مع الاهلي وحتى يحين موعد انتهاء عقده مع الاهلى.

وقال حساب نادي الهلال الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) :" إدارة الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد توقع مع قائد المنتخب أسامة هوساوي؛لتمثيل الفريق بدءًا من الموسم المقبل".

يذكر بان صفقة هوساوي الأخيرة تعد رابع صفقة هلالية محلية في الموسم الرياضي الجديد بعد اتمام الفريق الهلالي لصفقة لاعب المحور الشبابي الدولي عبدالملك الخيبري ، وجلب ماجد النجراني من القادسية ، والتعاقد مع أفضل لاعب سعودي بالموسم الماضي عبد المجيد الرويلي من التعاون.



الجماهير الزرقاء .. سعيدة بـ “الصفقات” الملتهبة



الرياض ـ الرياضية

حرصت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على متابعة أول تدريب لفريقهم ، عقب العودة من الإجازة الموسمية ، وذلك استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي الجديد.
وشهد مقر نادي الهلال مساء أمس اكتظاظا جماهيريا في مدرجات النادي ، من أجل مشاهدة العناصر الجديدة التي تعاقدت معها ادارة النادي ، متمثلة بمدرب الفريق الجديد جوستافو "اروجواني" واللاعبين المحليين الجدد عبدالمجيد الرويلي وعبدالملك الخيبري وماجد النجراني.
وظلت الجماهير الهلالية تتساءل عن موعد التعاقد مع المدافع أسامة هوساوي .
الجماهير الهلالية أبدت سعادة غامرة بتحركات الادارة نحو التعاقد مع اللاعبين المحليين ، حيث وصف البعض ان التعاقدات الأخيرة هي الأفضل من سنوات ، مبدية تفاؤلا بتحقيق نتائج ايجابية الموسم المقبل.



اتحاد الكنبة



بقلم: فهد المطيويع


يوم عن يوم يثبت اتحاد كرة القدم إنه خارج التغطية، وإنه بالفعل لا يملك الأدوات أو الفكر القادر على تسيير أمور الكرة السعودية، كل يوم قصة وأي قصة لهذا الاتحاد الفقير في كل شيء، وقد استثني بعض الجهود الفردية التي غالباً ما يكون خلفها محبون من أعضاء الاتحاد يقدمون مصلحة الوطن على مصلحة أنفسهم وانتداباتهم وسفرياتهم، أنا بكل أمانة أحترم تاريخ رجل بقامة أحمد عيد، وأحترم إمكاناته، ولكن العرض المشاهد على مسرح الأحداث يقول إن هناك أكثر من رئيس يقود هذا الاتحاد، وأحياناً أقول إن هذا الرجل لاحول له ولا قوة، أحداث متلاحقة وأخطاء متكررة ومع ذلك هم يعتبرون هذا الاتحادsuper federation فقط لأنهم أعضاء فيه (وأمورهم تمام التمام)، آخر كوارث هذا الاتحاد غرامة الاتحاد الآسيوي بسبب رخصة النصر والأهلي الآسيوية التي أعطيت مع أن هناك شروطاً لم تستوف من الناديين، وفي زعمي أن هناك من يعلم بذلك ومع ذلك طنش الموضوع خوفاً من إعلام الفريقين، فغرامة الاتحاد الآسيوي لا تعتبر شيئاً مقارنة بضغط الإعلام (وقروشة) مشجعي الأندية في وسائل التواصل الاجتماعي، وهكذا دواليك تسير الأمور بطريقة (الدمدمة) وكل يغني على ليلاه، هنا يجب أن أعترف أن أكثر المنتسبين لهذا الاتحاد خاصة من كان منهم يعمل في الأندية يملكون الخبث الإداري تمرسوا على تتبع الثغرات والتعامل مع الأحداث بطريقة المسكنات، معتمدين على ضعف ذاكرة الإعلام والوسط الرياضي وهذا ما جعلهم قادرين على مواجهة الكوارث مهما كان حجمها وتستمر الحياة بالنسبة لهم مادام أن الإعلام يطيش غضباً مع ألوان الأندية فقط، على أي حال وجود الهيئة يعتبر صمام أمان لكشف عيوب هذا الاتحاد ولجانه مع أن هناك تجاوزات وتداخل في المسؤوليات والمهام، ولكن في ظل مثل هذه الفوضى أهلا بتدخلات الهيئة.


وقفة

تتسارع وتيرة العمل بالنسبة للإدارة الهلالية في هدوء تام في سباق مع الزمن لكسب المزيد من الأسماء لتقوية بعض المراكز وهذا ما خلق جواً من التفاؤل بالنسبة للجمهور الهلالي الذي يتوقع الكثير لفريقه الموسم المقبل، الأهم في موضوع التعاقدات وجود مهاجم أجنبي صريح من الطراز الرفيع بالإضافة إلى إعادة تأهيل ناصر الشمراني نفسياً بعد معاناته السابقة التي تسبب فيها دونيس إذا ما أرادت الإدارة الهلالية تحقيق الدوري فالهجوم أهم مفاتيح الفريق في الأوقات الصعبة، بالتوفيق لإدارة الزعيم في كل مساعيها التي استبشرت بها جماهير الهلال.





من المكتب للملعب


هوساوي بعد توقيعه.

"الاقتصادية" من الرياض

شارك أسامة هوساوي لاعب فريق الهلال الجديد في مران البارحة، فور توقيعه عقدا مع الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، لتمثيل الفريق بدءا من الموسم المقبل.



هوساوي خلال المران.

وكان الجهاز الفني قد ركز خلال مران البارحة على تكثيف الجرعات اللياقية وبعض التدريبات البدنية في صالة الحديد، ثم قسم جوستافو ماتوساس مدرب الفريق لاعبيه إلى مجموعتين، أدت كل مجموعة تدريبات على كيفية بناء الهجمة من الخلف ولعب الكرات العرضية قبل إنهائها بشكل صحيح. وأدى ناصر الشمراني برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب.





رسمياً .. هوساوي يوقع للهلال ويشارك في تدريبات الفريق



(الرياض - mbc.net)

وقعت إدارة نادي الهلال رسمياً برئاسة الأمير نواف بن سعد عقد انتقالأسامة هوساوي قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لتمثيل الفريق بدءاً من الموسم المقبل.

والتحق هوساوي بتدريبات الفريق الجمعة، بعد إكماله إجراءات التوقيع، دون الكشف عن قيمة ومدة الصفقة.

يذكر أن هوساوي هو رابع لاعب محلي ينضم إلى الهلال، بعد عبد الملك الخيبري وعبد المجيد الرويلي وماجد النجراني.





.. للصفقات بقية!



الرياض - «الحياة»

< أعلن نادي الهلال توقيع مدافع الأهلي والمنتخب السعودي أسامة هوساوي في كشوفه، وذلك بعد أن وصل إلى مقر النادي أمس (الجمعة)، وكان هوساوي اتفق مع إدارة الهلال منذ منتصف الموسم الماضي، إلا أن المتبقي من عقده مع فريقه السابق الأهلي أجّل الإعلان حتى أمس. يذكر أن هوساوي سبق أن مثل الهلال بين موسمي 2008 و2011 وحقق معه لقب الدوري مرتين، وكأس ولي العهد ثلاث مرات.
وتعد صفقة هوساوي الرابعة لإدارة الهلال في غضون شهر ونصف الشهر من نهاية موسم الفريق، إذ تعاقد مع عبدالملك الخيبري من الشباب، وماجد النجراني من القادسية، إضافة إلى عبدالمجيد الرويلي من التعاون، وأخيراً هوساوي من الأهلي. وعلمت «الحياة» أن الهلال يسعى جاهداً لإغلاق ملف اللاعبين المحليين بصفقة خامسة، إذ مازالت المفاوضات جارية مع اللاعب جمال باجندوح، في محاولة لتدعيم صفوف الفريق بشكل كامل.





العنكبوت !!



ناصر الجديع


** رغم أن الأهلي حقق شبه العلامة الكاملة في الموسم المنصرم بتحقيقه أهم وأكبر بطولتين محليتين هما بطولة الدوري (بعد غياب 32 سنة) وبطولة كأس الملك، ورغم أن هذين الإنجازين الكبيرين وتحديدًا بطولة الدوري الغائبة منذ أجيال عن القلعة الأهلاوية كان يفترض أن يجلبا معهما مزيدًا من تآلف وتكاتف رجاله وعشاقه، إلا أن ما حدث في الأهلي كان العكس، إذ اشتعلت نار الخلاف بين حزبين، كل منهما يدعي أنه صاحب الإنجاز وعرابه، حتى وصل الأمر إلى تدخلات في عمل الإدارة برئاسة الذهبي مساعد الزويهري، ومحاولة عزله تمامًا عن كرة القدم، وتحويله إلى رئيسٍ صوري (لا يهش ولا ينش)، وهو ما دعاه للتلويح مع نائبه البترجي بالاستقالة، قبل أن يتدخل رمز الأهلي الأمير خالد بن عبدالله ويعجل بجمعية عمومية ترأب الصدع وتحد من حدة الخلاف، معلنًا تجديد الثقة بالزويهري والتهديد بالكشف عن الأسماء التي تبحث عن مصلحتها الشخصية ونسب الإنجازات لها دون غيرها!
** رمز الأهلي الأمير خالد بن عبدالله اعترف بهذا الواقع الذي أصاب ناديه بعد تحقيقه الدوري، وقال في الجمعية العمومية العادية التي عقدت مساء الأربعاء الماضي: “لاحظت منذ حصولنا على الدوري أن هناك كتلتين يحاولان الإساءة لبعضهما، بالتقليل من طرف لحساب طرف، وتجيير الإنجاز لفئة دون أخرى، وتوقعت أنها فورة حماس، لكني تأكدت أن هناك صراعاً بالفعل بين طرفين!”.
** في النصر أيضًا لم تكن البطولات التي تحققت في موسمي 2014-2015 لتزيد من تآلف وتكاتف النصراويين، بل تفرق الجمع بين هذا وذاك، وحين ظن الجميع أن فقر البطولات والإنجازات كان العامل الرئيس في تشتت شمل النصراويين وتفرقهم بين (الممدوحي) و(الكحيلاني)، واعتقدوا أن البطولات التي جاءت بعد غياب طويل، وبطولة الدوري التي جاءت بعد حرمان امتد 19 سنة كفيلة بإعادة الصف الأصفر وتوحيده، جاءت البطولات فأنتجت تحزبًا جديدًا وظهر حزب الرئيس وحزب الداعم، وحدث ما حدث من صراع استهدف إسقاط الرئيس، وانتهى برحيل الداعم!.
** في الهلال الأمر مختلف، وإن حق للهلاليين أن يفتخروا بشيء غير بطولاتهم كمها ونوعها، فحق لهم أن يفتخروا بتكاتف رجالهم وتآلفهم واجتماعهم على حب الزعيم الملكي، وإن اختلفوا في الآراء والقناعات والتوجهات، إلا أنه اختلاف الأخوة في البيت الواحد، لا يظهر للملأ، ولا يصل للخصومة والعداء ومحاولة الإقصاء، وهذا أحد أسرار زعامة الهلال وديمومة تواجده في ساحة المنافسات والبطولات، وتفرده في سباق الكؤوس والإنجازات.
** رجال الهلال تجمعهم الأزمات والهزَّات، ولا تفرقهم البطولات والإنجازات، كل يُعطي الآخر حقه وقدره وزيادة، يتنافسون على من يخدم الهلال أكثر، ومن يحب الهلال أكثر، ويريدون مصلحة الهلال لا أقل ولا أكثر، ليس بينهم رمز يتحكم، ولا داعم يشترط ويتأمر، ولا رئيس خلف الستار، وآخر صورة و(مزهرية)، بل كلهم خلف الرئيس، يكتفون بالمشورة ويتركون له القرار، في تناغم عجيب يتفرد به الهلال دون غيره، ويغبطه عليه غيره، وهذه هي الثقافة التي جعلت الهلال لا يغيب عن البطولات سنوات، ولا يتفكك بتنازع رجاله حول من تنسب له الإنجازات، وهي الثقافة التي إذا ما تمسك بها الهلاليون وحافظوا عليها فسيظل الهلال ممسكًا بالزعامة وتظل تتمسك به، ولن تكون زعامته وريادته (فورة) موسمٍ أو موسمين كغيره، وسيظل البيت الهلالي قويًا متماسكًا صامدًا أمام العواصف والأعاصير، لا بيتًا هشًا تسقطه أضعف الأزمات والصراعات كما تسقط هبة الهواء بيت العنكبوت!





” 5 ” بأسلوب الجحفله أصبحوا ” 9 “



هلالكم: معاذ أبوحيمد

بعد تعاقدات الملكي الكبيره في الايام الماضيه بقيادة رئيس النادي الامير نواف بن سعد المتمثله بالتعاقد مع الرباعي في مقدمتهم كابتن المنتخب السعودي اسامه هوساوي واللاعب ماجد النجراني واللاعب عبدالملك الخيبري واللاعب عبدالمجيد الرويلي ارتفعت قائمة مطلوبين الهلال من المنتخب السعودي الى 9 لاعبين بعد أن كانوا 5 لاعبين وبذلك سينضم 9 لاعبين من الهلال الى معسكر المنتخب السعودي وذلك يوم 9 يوليو القادم وحتى 20 يوليو ” لاعبين الهلال المطلوبين في المنتخب :
1- اسامه هوساوي
2- عبدالمجيد الرويلي
3- ماجد النجراني
4- عبدالملك الخيبري
5- سلمان الفرج
6- ياسر الشهراني
7- نواف العابد
8- محمد البريك
9 عبدالله الزوري ( من المتوقع استبعاده )

من المتوقع استبعاد الكابتن عبدالله الزوري من قائمة لاعبين الهلال المنضمين لمعسكر المنتخب السعودي وذلك بعد اجرائه عملية جراحيه تحتاج لـ 3 شهور ليعود الزوري ببرنامج تأهيلي مخصص .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 02/07/2016, 06:14 AM
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 10/02/2007
المكان: جدة
مشاركات: 749
بالتوفيق للازرق وان شاء الله يحقق الاسيوية
  #3  
قديم 02/07/2016, 06:40 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي نقل اخبار الزعماء
واخيرا عاد السد العالي ونجمي المحبوب
اسامه هوساوي اتمني له التوفيق ويارب
ابعد عنه شر الاصابات ويبدع مع الملكي الهلالي
ويارب يوفق هلالنا في التعاقدات المقبله واحنا
منتظرين اعلان اسامي اجانب الهلال ويارب يبقي
علي ديقاو ولو لي موسم واحد فقط ويجيب صانع لعب
ومهاجم وسط متحرك ودمتم سااااالمييين يارب ....
  #4  
قديم 02/07/2016, 06:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
مدرب الهلال للإدارة:
أوقفوا تعاقدات الوسط وكثفوا المهاجمين

شكلوووه ناوي شر هالمدرب هههههههه وينك من زمان

شكرا ع الاخبار
  #5  
قديم 02/07/2016, 06:59 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,903

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 02/07/2016, 07:08 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
بالتوووووووووووفيق

الله بالمهاجم الاجنبي الذي لايرحم الشبااااااك
بدون مهاااااجم فتاك ماكنا سوينا شي
  #7  
قديم 02/07/2016, 07:21 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fv14
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/11/2011
مشاركات: 108
المحور
الخيبري ، عطيف ، كريري ، الشريد
الفرج ، الرويلي ، النجراني
الدفاع
هوساوي ، جحفلي
شراحيلي ، الدعيع ، الحافظ

المدرب اعجبني قادح الهلال لا يحتاج الى قلب دفاع ولا محور

محتاجين
مهاجم ، وسط ايمن ، صانع لعب ، اداوردو
مع ان افضل بيع ادواردو
لانه لاهو مهاجم ولا صانع لعب مانحتاج مركزه
  #8  
قديم 02/07/2016, 07:28 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,786
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 02/07/2016, 07:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الغازي الصريح
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 09/11/2013
مشاركات: 1,061
شكرا للذين ينقلون اخبار الزعيم بشكل يومي كثر الله خيرهم وجزاهم الله خير
  #10  
قديم 02/07/2016, 07:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,225
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع العابه و درجاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين


إقتباس
( صناعة الكذب )
لا تحتاج إلى جهدٍ جبارٍ وعملٍ متواصل لتكون حاضرًا طيلة عقود في مشهد البطولات والمنصات، وجديرًا بحصد الإنجازات تلو الإنجازات، ولتصل إلى بطولتك الـ57 بجهد وعرق ووقت ومال نجوم ورجال وعشاق الكيان، تحتاج فقط لإعلامٍ كاذبٍ وجمهورٍ ساذجٍ لتقفز بعدد بطولاتك من العشرينات إلى الخمسينات .. بجرة قلم!.
ولا تحتاج لأن تتم تسمية ناديك بقرارٍ ملكي حتى تستحق لقب (الملكي) أسوة بالهلال هنا وريال مدريد في إسبانيا، تحتاج فقط لإنشاء صالة في النادي تسميها (الملكي)، ولا بأس في تغيير اسم المركز الإعلامي في النادي إلى الملكي، ولا غنى هنا أيضًا عن الإعلام الكاذب والجمهور الساذج لتكتمل الطبخة!.
ولا تحتاج لدراسات طبية متخصصة، ولا الاسترشاد والاستشهاد والاستئناس برأي المختصين والجهات المختصة لتثبت أن المادة المخدرة والخطيرة التي تحذِّر منها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات هي مادة (عادية) وغير ضارة وتوجد في الكثير من الأدوية والمراهم المنزلية، تحتاج فقط لإعلامٍ كاذب وجمهور ساذج لـ(تصنع) الحقيقة التي تريد!.

صدقت هذا حالهم للأسف .
ودون أي خوف من الله او وجل,



الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل



دمتم بود

Kh2001k
  #11  
قديم 02/07/2016, 08:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبث هلالي ة_ه.
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 28/10/2011
المكان: المدينة المنورة
مشاركات: 758
الحمد لله على هذه الصفقات تعتبر صفقات محليه ذهبيه هذا الموسم ويحتاجها الفريق فعلا كل لاعب خانته تنتظره
اسال الله ان يوفق الازرق وان نحقق افضل الانجازات المطلوبه هذا الموسم
  #12  
قديم 02/07/2016, 09:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب الشلهوب10
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/05/2008
المكان: قلوب الملوك
مشاركات: 3,241
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررين
  #13  
قديم 02/07/2016, 10:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سَأظلُ هِلآلِيْ مَا حَييّٓتْ
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 03/10/2006
المكان: Al-Khobar‎
مشاركات: 182
Thumbs up

اللهم لك الحمد على هالأخبار المفرحة
وبإذن الله يكونوا الأجانب مميزين
الله يعطيكم العافية
الله يسعد . وجه السعد : نواف بن سعد
  #14  
قديم 02/07/2016, 10:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,369
ما قصر رئيس الهلال وأعضاء شرفه على هذه التعاقدات فكثر الله خيرهم ان شاء الله ... وإن شاء الله يحقق الزعيم جميع البطولات بإذن الله
  #15  
قديم 02/07/2016, 11:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 11:58 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube