المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/06/2016, 10:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,621
test أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 22 / 9 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





ثمن دعم عدد من الشخصيات.. وشكر «الجزيرة»
(العمار) يغادر مدينة سلطان الإنسانية بعد شفائه من الجلطة


العمار في منزله بعد خروجه من مدينة سلطان مع الزميل منصور الدوس

«الجزيرة» - منصور الدوس:

غادر نجم الهلال في التسعينات الهجرية الكابتن الخلوق/ عبدالله العمار مدينة سلطان الإنسانية بعد تماثله للشفاء من الجلطة التي تعرض لها قبل مايقارب الشهرين حيث مكث في المدينة الطبية نحو شهر وبضع أيام تلقى فيها العلاج الطبيعي والتأهيلي المكثف ,فضلا عن متابعة حالته المرضية تحت إشراف فريق طبي متخصص ليغادرها بعد أن شهدت حالته الصحية-بفضل الله - تحسناً كبيراً واستقراراً عقب استجابتها للعلاج 0 وقدم النجم الخلوق (عبدالله العمار) شكره وتقديره لكل من رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد والأمير نواف بن محمد والأمير فيصل بن سلطان والأمير فهد بن محمد والأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز.. على دعمهما الإنساني النبيل ووفقنهم الصادقة معه.. ولكل من زاره, أوحرص على الاطمئنان عليه في المدينة الطبية, سائلا الله سبحانه أن يجنبهم كل مكروه, كما قدم شكره الخاص( للجزيرة) على متابعتها لحالته المرضية.
يذكر أن العمار تعرض لجلطة بسيطة في الرأس أثرت على الجانب الأيسر وثقل في النطق قبل شهرين وتحسنت حالته بفضل الله بعد تلقيه العلاج التأهيلي والطبيعي في هذه المدينة الحالمة.



تغريدة رمضانية
سامي.. نقلة نوعية ومواجهة كبرى!



إعداد - سلطان الحارثي:

تدريب سامي للشباب يشكل في رأيي نقلة نوعية في وعينا لمفهوم الاحتراف, فهو ليس مجرد نجم في فريق انتقل لفريق آخر, ولكنه رمز من رموز نادي الهلال, بكل مايمثله هذا الرمز من تاريخ رائع ومايملكه من جماهيرية طاغية, وبكل مايمثله الهلال أيضاً من تاريخ كبير وجماهيرية ساحقة, بمعنى أن سامي يمثل جزءا من الهلال انتقل لناد غيره, وهنا أتوقف عاجزاً عن توقع رد الفعل العاطفي الذي سيحدث بين سامي وجماهيره وسامي والهلاليين عموماً أثناء سير الدوري, وأكثر عجزاً عن وضع قراءة استباقية لتفاعلاتهم قبل المواجهة الأولى المنتظرة بين الهلال والشباب, وأثناء سير هذه المباراة وبعدها. الأكيد أن المباراة الأولى التي سيواجه فيها سامي فريقة الذي فتح عينيه بين جماهيره العريضة وتغذى بأمجاد استثنائية بين جنباته ستكون من العيار العاطفي الثقيل الذي يشكل لوحدة قصة لا أعتقد أن أحداً في الوسط الرياضي سيفوت متابعة فصلها الأول وهو الأكثر إثارة بين بقية الفصول.والأكيد الآخر أنها خطوة مهمة في تشكيل وعينا الاحترافي.
ويبقى..

أن أتمنى النجاح الكبير للنجم الكبير

والفوز الكبير للهلال الأثير.


- سعود العتيبي «إعلامي رياضي»



فواصل


- الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن اختيار فريق النصر للمشاركة في بطولة الأندية العربية قبل أن يعلن اتحاد الكرة السعودي ترشيحه ثم يضع معايير (مفصلة) لهذا الترشيح.
* *
- اختيار الأستاذ طارق كيال مشرفاً عاماً على المنتخب الأول ربما يعيد الهدوء إلى إدرة النادي الأهلي والجهاز الإداري للفريق الذي شهد في الفترة الماضية ارتباكاً كبيراً وجملة من الاستقالات وصلت إلى رئيس النادي ونائبه لولا التدخلات الشرفية العليا، الأهلي بحاجة إلى الهدوء من أجل موسم قادم يستمر فيه الحصاد.
* *
- نادي التعاون تحصل على خدمات النجم عبدالمجيد الرويلي مجاناً من نادي الشباب ويشترط ثمانية ملايين ريال من أجل التنازل عنه لأحد الأندية الكبرى!! هكذا يكون الاستثمار والاحتراف.
* *
- كان مهرجاناً رائعاً ذلك الذي نظمته إدارة نادي الطائي وجمعت خلاله لاعبي ونجوم النادي التاريخيين الذين التقوا بعد سنين طويلة من الابتعاد. كانت ليلة وفاء جميلة اختلطت خلالها مشاعر الانتماء والمحبة في نفوس الجميع.
* *
- من حق رئيس الاتحاد المكلف الأستاذ أحمد مسعود أن يطالب بجرد محتويات النادي قبل استلامه بشكل رسمي، فهو سوف يسلمه بعد عام لإدارة قادمة، ولا يريد أن يلحقه أي اتهام مستقبلاً بفقد أي من محتويات النادي وممتلكاته مهما كانت صغيرة. وهذا هو الأسلوب الصحيح الذي يجب أن يعمل به في جميع أندية المملكة لحفظ حقوق جميع الأطراف.
- سمعة مدرب نادي النصر الجديد زوران ماميتش غير الحسنة سبقته إلى المملكة، حيث تناولت الصحف تقارير عن تورطه في قضايا غسيل أموال ورشا في بلاده (كرواتيا)، وأكثر ما يخشاه عشاق النصر أن يكون لهذه السمعة دور في تعثر المدرب في عمله بأن يكون واقعا تحت تأثير القضايا وتلاحقه تداعياتها إلى هنا.



سواليف
الوفاء طبع الهلاليين



محمد البكر


قبل أسبوع مرت الذكرى الخامسة على رحيل الوالد العزيز مؤسس نادي الهلال عبدالرحمن بن سعيد - رحمة الله عليه -. رحيل هز وجداننا وأثر على مشاعرنا وحز في نفوسنا، فالراحل لم يكن مجرد رياضي عابر، بل كان قامة رياضية واجتماعية وإِنسانية. والحقيقة أن في ذكرى رحيله، ما يؤكد من جديد حجم الوفاء الذي تحمله الجماهير الهلالية والإعلام القريب من هذا الكيان. وفاء قل وجوده في الأوساط الرياضية. وفاء كان امتداداً لمواقف كثيرة، سواء مع القيادات أو النجوم أو حتى مع كل من ارتبط اسمه في يوم من الأيَّام مع الهلال.
هذا النوع من الوفاء هو الذي يشجع على الانتماء، وهو الذي يظهر معادن الناس، وهو الذي يجعل من نادٍ كالهلال قلعة للوفاء والمحبة والجمال.
لعلنا نتذكر في هذه المناسبة سمو الأمير هذلول بن عبد العزيز وسمو الأمير عبد الله بن سعد رحمهما الله، وهما اللذان كانت لهما بصمات ذهبية ساهمت في تحقيق الهلال كل هذا المجد وجعلته يتبوأ الزعامة المحلية والقارية. هؤلاء الثلاثة يستحقون من رجال الهلال الكثير من الاهتمام والتكريم، فهم رواد الزعامة وصانعيها وأصحاب بصماتها الذهبية.
الهلال والنصر في دبي!!
حتى اللحظة لم أقرأ أو أسمع من اتحاد الكرة ما يؤكد النية بنقل مباراة الهلال والنصر الدورية إلى خارج الرياض، وبالتحديد إلى دبي. ومن مبدأ أنه لا دخان بلا نار، أقول إن خطوة كهذه تحت أي مبرر تعتبر خطوة «حمقاء» وتفريغا للدوري من مضمونه التنافسي المحلي واستخفافا بالجماهير السعودية، خصوصاً جماهير هذين الناديين الكبيرين. فالتسويق لا يكون بهذه الطريقة، وزيادة الموارد المالية ليست مبرراً لمثل هذا القرار. ويكفي المصائب التي حلت بنا منذ السماح لإحدى القنوات باحتكار نقل مباريات المنتخب السعودي، والتي تسببت في انقطاع التواصل بين الجماهير السعودية ومنتخبهم الوطني، وهو الانقطاع الذي لا زلنا ندفع ثمنه حتى اليوم.
من يريد موارد أكثر فعليه أن يفكر كيف يرشد مصروفاته ويوازنها مع إيراداته، بدلاً من مثل هذا الهياط الذي يصورنا للآخرين وكأننا مفلسون.
معاقبة المتخاذلين
بعد أن تأكد للجميع بأن هناك عددا من لاعبي المنتخب الوطني، لا يحترمون الشعار الذي يرتدونه، ولا يقدمون ربع مستوياتهم التي يقدمونها مع أنديتهم، بات من الضروري وضع ضوابط وعقوبات قد تردعهم عن مثل هذه التصرفات غير المسؤولة، كحرمانهم من الترشح للجوائز الموسمية أو بحسم مبالغ كبيرة تتناسب مع قيمة عقودهم الاحترافية، أو بحرمانهم من مقابلة كبار الشخصيات في كافة المناسبات الرياضية والوطنية. ولعل في إقرار مثل هذه القرارات خصوصاً قرار حرمانهم من مقابلة كبار الشخصيات أكبر رادع لمثل هؤلاء المتخاذلين.
بيني وبينكم
- اللاعب المبدع عبد المجيد الرويلي سيكون واحداً من أهم اللاعبين السعوديين في السنوات القادمة، وسيتردد اسمه على ألسنة المدربين والنقاد، وحاضراً في البرامج والقنوات الرياضية، وانتقاله لأي فريق مهما كانت مكانته، يُعدُّ إضافة كبيرة وإيجابية.
- ما يتداوله الوسط الرياضي الخليجي، حول اعتبار اللاعب الخليجي لاعباً وطنياً، هو موضوع سبق أن طرحته قي مقال لي عام 1417هـ أي قبل عشرين سنة بالتمام والكمال، ورغم تأخر إعادة طرحه لعقدين، إلا أنه وحتى اللحظة لا يزال يراوح مكانه، رغم أننا نتغنى بتلك المقطوعة الرائعة « خليجنا واحد.. مصيرنا واحد « والله المستعان.
- أتألم كثيراً وأنا أتابع « بعض « الصحف وقد تساوت فيها معاني التحرير والإعلان. فلكل شيء قيمته، ولكل «مديحة» ثمن، ولكل شخصية «ميزان» ولكل « مقال « مثقال.
- الدورات الرمضانية في منطقة الخليج، أصبحت جزءا من طقوس الرياضيين الرمضانية. لكن من المهم التذكير بأن البداية الفعلية لمثل هذه الدورات كانت في نادي القادسية بالخبر. ثم انتقلت لباقي أندية المملكة، ومنها لكافة أندية الخليج. وحتى لا تضيع الحقوق الأدبية للقادسية، أدعو الأخوة جاسم ياقوت وجمال العلي وغيرهما ممن عاصر البدايات، بتوثيق تلك الدورات، سواء من جانبها الرياضي أو جانبها الثقافي والفني. فمهرجانات القادسية استضافت شخصيات ثقافية كالشعراء والمخرجين من أمثال مصطفى العقاد، أو كبار الممثلين السعوديين والخليجيين والعرب. وهناك بالتأكيد من سيساعدهما على توثيق تلك المرحلة الجميلة من تاريخ القادسية.



كاريكاتير



رشيد السليم








غوستافو يفك ارتباطه الفضائي.. وماجد في "الزعيم"
الهاجري: رغبة النجراني في الهلال حسمت الملف


ماجد النجراني

الرياض - حمد الصويلحي

توصلت ادارة الهلال الى اتفاق مبدئي مع ادارة القادسية لشراء الفترة المتبقية من عقد لاعب الوسط ماجد النجراني والتوقيع معه.

من جهته أكد رئيس القادسية معدي الهاجري في حديث خاص لـ"الرياض" اتفاق إدارته مع الهلال لبيع الفترة المتبقية من عقد النجراني، وقال: "القرار بيد اللاعب بعد أن دخل الفترة الحرة وهو اختار الهلال رغبته الأولى ما دعانا للموافقة على عرض الهلال".

وعما أثير عن توقيع اللاعب لوثيقة اتفاق هاوٍ مع الأهلي قال: "ما يهمني هو نادي القادسية والمحافظة على حقوقه، وبالنسبة لنا سواء اتفق مع الأهلي أو غيره لاعب هاوٍ، نحن نملك عقد اللاعب وسنبيع الفترة المتبقية من عقده ويوقع للنادي الجديد لاعباً محترفاً، فالإجراءات القانونية المتبعة من لجنة الاحتراف هي توقيع الأطراف الثلاثة وهم الناديان واللاعب".

من جهة ثانية فك مدرب الهلال الجديد الأوروغواني غوستافو ماتوساس عقده مع إحدى القنوات الفضائية التي يرتبط بها محللاً لبطولة كوبا أميركا في الولايات المتحدة الأميركية تأهباً لقدومه الى الرياض خلال اليومين المقبلين للإشراف على أولى تدريبات الهلال الخميس المقبل.



قول على قول






منصة النقد
«الأخضر» الخاسر الأكبر


إذا ما صوتت أندية "دوري عبداللطيف جميل" على مشاركة اللاعب الخليجي لاعباً محلياً فإن الخاسر الأكبر هو "الأخضر" فمشاركة اللاعب السعودي في الدوري ستنخفض لتصل 50% بعد ان كانت 60% وسط مطالبات الخبراء والنقاد بتقليص وجود العنصر الأجنبي لإعطاء فرصة أكبر للاعب المحلي خصوصاً بعد التراجع المخيف الذي تسجله الكرة السعودية حالياً بعد أن كانت في مقدمة الفرق الآسيوية وبطلاً للكرة الخليجية ومنافساً قوياً على الصعيد العربي وقبل ذلك ممثلاً للقارة الصفراء في المحفل العالمي بطولة كأس العالم لأربع مناسبات متتالية.

لايخفى على الجميع ان الكرة السعودية تعاني من ضعف المهاجمين والمدافعين بسبب اعتماد الأندية وخصوصاً الكبار على اللاعب الأجنبي في هذه الخانات ومع اقرار مشاركة اللاعب الخليجي سيطال الضعف خانات وسط الميدان وجميع الأندية ستستفيد من القرار وتجلب أبرز اللاعبين الذين يفوق اللاعب السعودي وهنا ستكون الخسارة أكبر.

ليس هناك شك في ان القرار سيعطي الكرة السعودية مزيداً من الإثارة والندية والمنافسة ستكون متاحة لجميع الأندية فالنادي الذي سيجلب خمسة لاعبين على مستوى عالٍ ولديه حارس متمكن ولاعبون أو لاعبون محليون على مستوى جيد سيكون قريباً من التتويج بإحدى بطولات الموسم، ولكن هذا كله على حساب الكرة الخضراء فاللاعب السعودي الذي لن يجد فرصته في ناديه لايمكن أن يقدم شيئاً لكرة الوطن والشواهد هنا عدة، فالكرة السعودية تعاني من وجود المهاجم الحاسم والسبب ان جميع مهاجمي الأندية الكبيرة التي تنافس على البطولات وتوجت بألقابها أجانب.

هناك من سيقول ان هذا القرار سيخدم اللاعب السعودي وسيمنح له الفرصة باللعب للأندية الخليجية وهنا نقول انه لن يذهب خارج الوطن وعقده مع ناديه بالملايين فالفرصة ستكون ذهبية للاعب الخليجي وخصوصاً الكويتي والبحريني والعماني إذ سيطور نفسه فنياً ويتقاضى مبالغ لا يمكن ان يحصل عليها في بلاده لأنها لاتطبق الاحتراف.

نتمى ان يدرس الاتحاد السعودي القرار جيداً ويقف على أضراره قبل الموافقة النهائية، فالكرة السعودية كانت تنتظر من اتحاد الكرة قراراً يعيدها للواجهة ومنها تقليص وجود العنصر الأجنبي.



الرياضة السعودية في «أولمبياد الريو».. «القادم أفشل»!




بكلام صريح لا يقبل التأويل وبعبارات واضحة لا لبس فيها كان رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالله واضحاً حد الشفافية، وصريحاً إلى مستوى الجرأة وهو يتحدث عن تطلعاته للمشاركة السعودية في دورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها "ريو دي جانيرو" بالبرازيل أغسطس المقبل في حضور عدد من الإعلاميين؛ إذ أبدى عدم تفاؤله بهذه المشاركة باعتبارها لن تكون أفضل من سابقاتها، والتي لم تظفر منها الرياضة السعودية طوال 50 عاماً إلا بثلاث ميداليات؛ فضية واحدة وبرونزيتين في وقت لم نعرف فيه لون الذهب.

من جديد أيضاً أكد ما قاله في أول يوم تمت تزكيته فيه برئاسة اللجنة الأولمبية بأن واقع الحضور السعودي في الأولمبياد وقبله في دورات الألعاب الآسيوية لا يليق بقيمة السعودية، ولا بما تصرفه مالياً قياساً بدول أخرى لا تواكبها في الامكانات البشرية وكذلك المادية.

حديثه لا شك كان مهماً بقدر ما كان محبطاً وإن لم يرع اهتمام الحاضرين الذين كان غالبيتهم مهمومين بديون نادي الاتحاد وشغوفين بمعرفة خلفيات رئاسة نادي النصر أكثر من اهتمامهم بهذا المحور المهم الذي فتحه الأمير عبدالله ليكون الجميع على بينة بالواقع ومتلمسين لمتطلباته الصعبة، إذ فصَّل باهتمام بالغ في التحولات المنتظرة في الألعاب الرياضية كما فعل الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية المهندس حسام القرشي بعده.

طبيعي أن من الصعوبة بمكان أن تتقبل كمواطن قبل أن تكون إعلامياً سماع أن بلدك بصدد الذهاب لأكبر تظاهرة رياضية تتنافس فيها دول العالم في معركة رياضية هي الأقوى إذ تنحبس لها أنفاس الممعمورة في كل رياضة بل وفي كل منافسة من منافساتها ليكون فيها ضيف شرف أو كعابر سبيل؛ لكنه الواقع الذي ينبغي أن نتفهمه ونرتب أنفسنا عليه، إذ ليس من المنطق أيضاً أن نترقب حضوراً جيداً في حده الأدنى لرياضتنا في الأولمبياد في وقت يأتي حضورها سيئاً في استحقاقاتها الإقليمية فضلاً عن القارية، وهو ما أدركناه جيداً في "أولمبياد لندن" وفي "آسياد آنشون" الأخيرين.

من يرصد التحضيرات للأولمبياد الذي بدأ في العد التنازلي لانطلاقته يلفت انتباهه أن دولاً معدومة الامكانات المادية وأخرى قليلة الامكانات البشرية والمالية معاً بدأت تعلن عما تستهدفه من إنجازات في مشاركتها في الأولمبياد المنتظر وعن ما تترقب أن تعود به داخل غلاتها من ميداليات، وهو ما يكشف عن أن العمل الاستراتيجي والتخطيط السليم يمكن يزيلان أي عوائق مهما كانت، لكن الطامة الكبرى حين لا يكون هناك أي برامج أو خطط أصلاً طوال الأعوام الماضية.

في لقائه بالإعلاميين أعاد رئيس هيئة الرياضة التأكيد على أن ثمة عملاً قائماً الآن في ظل حراك حثيث من أجل البناء لما بعد هذا الأولمبياد بأعوام باعتبار أن صناعة البطل الأولمبي تحتاج لأعوام طويلة ومتواصلة، استهدافاً لأسياد 2022 في هانغو الصينية ضمن "برنامج ذهب 2022" والذي أعلن عنه في مارس العام الماضي إذ تم الكشف عن أن اللجنة الأولمبية تستهدف في ذلك الأسياد الحصول على المركز الثالث بغلة من الميداليات تصل لنحو 100 ميدالية، ما يعني أننا سنمر قبل ذلك بـ"أسياد جاكرتا 2018" وبـ"أولمبياد طوكيو 2020" ولعله اختبار لمسار البرنامج، وهي ومضات مهمة وسط هذا النفق المظلم.

من المؤكد أن يكون صادماً ومؤلماً ومحبطاً حين نكتشف بعد كل تلك الأعوام بأننا كنا نخطط للفشل هذا إن كان ثمة تخطيط أصلاً، لكن الحقيقة أن من كان يتابع واقع اللجنة الأولمبية قبل أعوام، وعمل اتحاداتها كان يدرك بأن رياضتنا في غيبوبة، وأن ما كان يقال عن خطط علمية مدروسة تدار بها لم يكن سوى إبر مخدرة للمتابعين كانت تغيبهم عن الواقع ليظلوا في أحلامهم الوردية، وللأسف كانوا بعد كل استحقاق يستيقظون على كابوس مزعج، ومن بينهم الإعلاميون الذين لم يكن كثير منهم يدري أصلاً بتلك الاستحقاقات إلا بعد الفشل فيها لينبروا مهاجمين من باب نحن هنا، ليعودوا بعد هجمتهم "الدونكيشوتية" لنومهم العميق وأحلامهم الوردية بعد أن يكونوا قد أخذوا إبرة مخدرة جديدة.

آمال الوسط الرياضي تعانق السحاب مع مشروع الأمير عبدالله الإصلاحي للرياضة الأولمبية بكل ما فيه من أهداف صعبة والتي يراها البعض مبالغاً فيها أو غير قابلة للتحقق ومنها المائة ميدالية المستهدفة في "أسياد 2022" وإن كان لرئيس اللجنة الأولمبية فلسفته في ذلك إذ يرى أن رسم هدف صعب وبلوغه أو ما دونه أفضل من رسم هدف سهل وتحقيقه، وهو كلام واقعي، لكن ما هو واقعي أيضاً هو ضرورة أن تكون الكوادر العاملة لاسيما القيادات منها مؤمنة بهذا الهدف وقادرة على ترجمته، والواقع الذي لا مهرب منه أن عبدالله بن مساعد وإن أخذه الاهتمام في اختيار القيادات الشابة والكفوءة في اللجنة الأولمبية والعمل على تطوير خبراتها الرياضية من خلال الاحتكاك بالخبراء الأجانب والزيارات المكثفة لمواطن النجاح ذات التجارب الملهمة، لكن يقابل ذلك غياب القيادات ذات الكفاءة والتأهيل والخبرة التراكمية عن معظم الاتحادات الرياضية. تارة في قمة الهرم حيث الرئيس، وأخرى في أعضاء مجالس الاتحادات، وهو ما يستدعي حتمية الالتفات لذلك في تشكيل الاتحادات المقبلة سواء بالتعيين أو بالانتخاب ليساير حراك الانتخابات مع حراك اللجنة الأولمبية خطوة بخطوة وكتف بكتف وإلا فالمشروع مهدد بالاصطدام بعقبات قد تعرقل بناءه بل وقد تهدمه من أساساته.





المفاوض طلب مهلة لتصديق شيك الدفعة الأولى بعد موافقة التعاون
17 مليون ريال تنقل الرويلي للهلال


عبدالمجيد الرويلي

الرياض - إبراهيم الجريس

أكملت إدارة نادي الهلال بنجاح مفاوضاتها مع نظيرتها في التعاون على شراء المدة المتبقية من عقد لاعب الوسط عبدالمجيد الرويلي (29 عاماً), قبل أن تطلب مهلة لترتيب أمورها المالية وتصديق شيك بممقدار ستة ملايين ريال يمثل الدفعة الأولى من المبلغ الإجمالي لقيمة الصفقة والبالغ ثمانية ملايين ريال.
وكشفت مصادر تعاونية لـ "الرياضية" أن المفاوض التعاوني اشترط استلام الدفعةالأولى بشيك مصدق عند مراسم التوقيع, كما أنه وافق على أن تصرف الدفعة الثانية والبالغة مليوني ريال في شهر يناير المقبل.
ووفقاً للمصادر التعاونية, فإن إدارة الرئيس محمد القاسم وافقت رسمياً أمس الأول (السبت), بيد المفاوض الهلالي طلب مهلة لترتيب الأمور المالية وتصديق شيك الدفعة الأولى قبل توقيع اتفاقية الانتقال والإعلان الرسمي من جانب نادي الهلال اليوم (الإثنين).
وأشارت المصادر التعاونية إلى أن الاتفاق الهلالي مع اللاعب الرويلي ينص على تقاضيه مبلغ ثلاثة ملايين ريال في العام الواحد, ولمدة ثلاث سنوات, شاملة بدل المواصلات والسكن, ليبلغ إجمالي ما شتدفعه إدارة نادي الهلال 17 مليون ريال.



نجم المنتخب الأولمبي الأوروجوياني هلالي



الرياضية - عمر محمد

قالت تقارير صحفية أوروجويانية نقلتها صحيفة "tenfield" أن نجم المنتخب الأولمبي ، اللاعب فيرناندو غورياران "22" عاماً سينضم لصفوف الهلال السعودي الموسم القادم وذلك بتوصية من المدير الفني الحالي للفريق ، الأوروجوياني غوستافو ماتوساس .

يذكر أن اللاعب يلعب حالياً لصالح فريق ريفربليت الأوروجوياني ويجيد في مركز المحور الهجومي ويلعب في المنتخب الأولمي وسبق له تمثيل المنتخب الأول .

ويمتاز اللاعب بالمهارة واكتساب الأخطاء الفردية لفريقه كما أنه لا يفقد الكرة بسهولة ، بارع في تحويل الهجمة لمرتدة لصالح فريقه .



عضو شرف الهلال يقترب من تدريب منتخب رومانيا



الرياضية - عمر محمد

قالت تقارير صحفية رومانية أن المدير الفني السابق للمنتخب السعودي ونادي الهلال والحالي للأهلي الإماراتي قد ينتقل لتدريب المنتخب الروماني خلفا لأنخيل يوردانيسكو ، المدرب الحالي للمنتخب الروماني الذي خرج من الدور الأول في يورو 2016 .
وكان المنتخب الروماني قد تعرض لهزيمتينن وتعادل وحيد ليودع البطولة محتلاً المركز الأخير في مجموعته .
وبحسب ما ذكرت صحيفة "khaleejtimes" فإن الاتحاد الروماني يستهدف التعاقد مع كوزمين لأربع سنوات قادمة لتكوين جيل جديد يؤدي أفضل في بطولة يورو 2020 .



لاستقطابات على طريقتنا (3ـ3)



بقلم: بدر السعيد


ومع الوصول إلى هذا المنعطف .. أكون وإياكم قد وصلنا إلى الجزء الثالث والأخير لموضوع الاستقطاب في مجتمعنا الكروي المحلي ..
وبعد أن تناولت في الجزأين الأول والثاني وصف المشهد والفرضيات القائمة في عمليات الاستقطاب وأدوار الإدارات وصدامها مع تيارات الإعلام والجماهير ..
فإني سأحاول في هذا الجزء أن أستكمل الصورة العامة لمشهدنا ..
وبمجرد ذكر موضوع الاستقطاب فإن البعض وبدون أدنى شك سيتجه تفكيره على أحد أكبر مشاكل سوق الانتقالات في رياضتنا المحلية وهو الأرقام المبالغ فيها في عقود اللاعبين ..
ففي الوقت الذي نقول فيه "اللهم لا حسد" فإنه يجدر بنا كذلك أن نقارن المبلغ المدفوع مقابل القيمة المضافة ..
وهي معادلة أجزم أنها ستنتهي باختلاف منطقي بين القيمة وحجم الفائدة في معظم اللاعبين وليس جميعهم بالطبع !! ولن أكون سطحياً فأضع اللوم فقط على السماسرة واللاعبين كعوامل رئيسية في التصاعد غير المنطقي في أسعار بورصة اللاعبين محلياً .. فاللوم يقع على أهم ثلاثة عناصر مؤثرة في السوق "حالياً" وهي إدارات الأندية والإعلام والجماهير ..
فالإعلام يربط سقف الرغبات والطموحات بأسماء ليس باستطاعتها تحقيق طموحات الفريق ..
ثم تأتي الجماهير العاطفية العاشقة فتستكمل المشوار برفع حدة المطالبة والضغط على الإدارة ..
ويزداد هذا الأمر حدة متى ما تزامن مع التلميح لدخول فريق منافس كطرف في صفقة ما ..
فيتحول الأمر تلقائياً إلى صراع جماهيري إعلامي "فارغ" تدفع ثمنه الإدارات غير الواثقة من نفسها والتي تستجيب لضغوطات السوق بغض النظر عن قناعاتها من ناحية وقدراتها من ناحية أخرى !! لذا فإن على الإدارات أن تجد الإجابة "المنطقية" على عدد من الأسئلة قبل أن تخطو خطواتها الأولى في سوق الانتقالات ..
ماذا ؟ كيف ؟ لماذا ؟ متى ؟ كلها أسئلة لابد أن تكون حاضرة في ذهن صاحب القرار وبإجابات تتناسب مع واقع وطبيعة القدرة على توفير المدخلات المناسبة للحصول على المخرجات التي تم التخطيط لها مسبقاً ..
حينها ستصل الإدارات إلى ذلك المستوى من الاحترافية التي يسهل معها إمساك العصا من المنتصف ..
أما الاستمرار في العمل الاجتهادي الحالي الذي تحكمه العواطف بشكل كبير فإن محصلته في الغالب ستكون مزعجة وستنتهي بمشهد فقير فنياً ..
وإن كان قد صاحبته ضوضاء إعلامية مسبقة !! وليكن التركيز على الفائدة بعيدة المدى وليس الانتصار الإعلامي اللافت لجمع أكبر قدر من الصور والتعليقات والمناوشات الإعلامية الجماهيرية في بداية الصفقة .. ثم الخذلان والانكسار في نهاية المطاف !! كلي أمل في أن تصل أنديتنا إلى تلك المرحلة التي نجد من خلالها أنها حققت نسبة كبيرة من المكتسبات الفنية والمعنوية والمالية من سوق الانتقالات ..
ولن يتحقق ذلك الأمر طالما أن أصحاب القرار مبتعدين عن وجود المخطط الاستراتيجي القادر على قراءة المحيط الداخلي والخارجي بشكل علمي والخروج بخطة طويلة المدى مبنية على أساس من الواقعية ..
أما غير ذلك فإنه يعني ضياع أصحاب القرار بين مفردتي "ارحل" و "اجلد"!! دمتم أحبة .. تجمعكم الرياضة .. ويحتضنكم وطن ..



التوأمان ينحران الإنسانية



بقلم: عبد المحسن الجحلان


عندما هممت بكتابة مقالي كان هناك العديد من المواضيع الرياضية التي تستحق التطرق لها، غير أن حادثة أمنا (هيلة) التي اغتيلت بشكل بشع من ابنيها التوأمين والتي كانت محور استفهام وقف عليها باستغراب المجتمع السعودي والخليجي والعربي بل العالم..
تلك الحادثة المؤلمة التي لم يسبق أن شاهدنا مثيلاً لها هي التي جرت القلم للكتابة، وهنا ينبرئ سؤال بأي فكر جاء التوأمان خالد وصالح؟ وبأي ذنب قتلت الأم المكلومة وكيف نكبح طرق الحاقدين ونكشف الفيروسات الفكرية التي ساهمت في الفعلة ونقي أولادنا منها.
ـ الكثير من التساؤلات كانت ترمي على ناصية الاستغراب وما دام أننا سنخوض في هذا الجانب فإن المؤسسات التربوية والإعلامية والرياضية الوسيلة الأقوى للتأثير على توجه الشباب ويقع على عاتقها حمل كبير في توجيه مسار عقول الناشئة نحو الساحة الوسطية والنهوض بهم من أوغال الجريمة والانحراف والإرهاب للتسامي مع الحاضر والتفاعل مع مكتسباته وتجنب سلبياته.
ـ ما أرمي إليه أن دور المؤسسات الشبابية بشكل عام يفترض ألا يقتصر على حدود الأسوار وإنما يتعين تجاوزه بإيجاد توأمة مع جميع الأصعدة التي تلامس اهتمامات الشباب لهدف النهوض بفكرهم وصياغة شخصياتهم للتصدي للسلاح الذي استمال عقول المراهقين الجناة ويبدو أنهم مختطفون نفسياً وبالتالي سهل توجيه عقولهم.
ـ صياغة فلذات الأكباد تبدأ من سن السابعة حتى ما بعد الجامعة، لأن تلك المرحلة تتشكل فيها الشخصية بكامل ملامحها.
والأكيد أن مجتمعنا يتعرض لغزو فكري متطرف وغالٍ، يحمل في أحشائه منهجية تدعو للعنف والكراهية والتكفير، ويستهدف بالدرجة الأولى شباب الوطن، ومحاولة التغرير بهم، وجرّهم إلى مواقع الصراع والفتنة، فيجب أن تكون القاعدة التي ننطلق منها لمحاربة الإرهاب الفكري إشعار الشاب بأهمية العقل الذي يحمله وكيف يسخره لمصلحة مجتمعه، وتبيان مقاصد الشريعة الإسلامية بضرورة المحافظة عليه حتى من صاحبه الذي يملكه، وأعظم مظاهر فساد العقل هو البعد عن عقيدته ومنهجه الرباني، وعلاج ذلك بالحث على الوسطية والاعتدال، وغرس حب الوطن والانتماء إليه، والولاء لقادته. ـ نريد شباب أسوياء ديدنهم الوسطية، لأن ذلك سيضعهم في مرافئ الأمان ويبعدهم عن النزعات الخارجة عن النص بل اللا معقول بأن يقتل الشاب أخاه أو ابن عمه وتجاوز ذلك لجنة الدنيا الوالدين حينما تنافس الشابان (خالد وصالح) العريني على غرس السكين بجسد الأم الحنون، ولا ندري من أي خانة جاء هذا التشطيح الذي لم يحدث من أكبر طاغية في الدنيا فرعون حيث كان باراً بوالدته، بل إن عقوبة رب العالمين لم تنزل عليه إلا بعد وفاتها.
ـ المؤسسات بكافة جوانبها يتعين عليها تبصير المجتمع للنهوض بفكر الشباب، وتوضيح المخاطر"، حيث إن النصوص الشرعية مليئة بالرد على أصحاب الأفكار الضالة وفضح زيغهم وأكاذيبهم، كما قال صلى الله عليه وسلم: "تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلاّ هالك" فالانفتاح الإعلامي والتقني وتعدد مصادر المعلومات ساعدا بشكل كبير على سرعة الغزو العقدي والثقافي والفكري من أعداء الإسلام.
إن المهمة ليست سهلة، ولا يمكن أن تكون مستحيلة، ولكن المطلوب إرادة وطنية تحافظ على هذا الكيان موحداً متلاحماً عزيزاً بالله ثم بقادته.
وقفة ننتظر دور الهيئة العامة للرياضة ووزارة التعليم لتبني برامج نوعية تنهض بوعي الشباب وتكشف الغث والثمين مع بدء الموسم القادم بالتنسيق مع الجهات الأمنية ومركز الحوار الوطني.
آخر الكلام ليكن حبنا لوطننا فعلاً حقيقياً وممارسة فاعلة لا مجرد شعارات وعبارات فارغة من كل محتوى. (تقبل الله الصيام والقيام).



الترشيح ودموع عيد



بقلم: فهد الروقي


أعرف أن الرئيس الأمريكي باراك حسين أبوما من عشاق فريق كرة سلة في بلده وأعرف أن كثيراً من مسؤولي كثير من الدول يعشقون ويتابعون أندية مفضلة لديهم في رياضات كثيرة ومع ذلك لم يتدخلوا ويستغلوا سلطتهم للتأثير على نتائج الفرق المفضلة أو على الأقل يساعدوها لتجاوز مشاكل معينة أو جلب منفعة خاصة وإن حدثت مثل تلك الأمور نشاهد سلطات رسمية تتدخل وعقوبات صارمة تتخذ محلياً الجميع يعرف أن أحمد عيد رئيس اتحاد القدم أهلاوي الهوى والميول لاعباً وإدارياً ورئيساً سابقاً وكذلك الأمير عبدالله بن مساعد رئيس هيئة الرياضة كان رئيساً للهلال وعضو شرف فعال وقبله الأمير نواف بن فيصل كعضو شرف نصراوي مؤثر وفعال بل وغالب العاملين في اتحاد القدم لم يحضروا من خارج الساحة بل قدموا من الأندية.
كل هذا لا جدال فيه ولا يمكن أن نعتبر قدومهم من أنديتهم من باب تقديم الدعم لها وتجاوز الأنظمة دون خوف من الله حتى وإن كانت ساحتنا التي تقدم النوايا السيئة. لكن ما حدث ويحدث من اتحاد عيد يثير علامات الاستفهام بتصرفات رعناء ليس لها مبرر وإن دلّت فتدل على ضعف كبير وعدم قدرة على إدارة الاتحاد بعدل ومساواة وأهم منهما (قوة) وقد جاء تصريح (الإنذار الأخير) ليكشف بجلاء خفايا ما يحدث ولعل ردة الفعل الضعيفة من عيد نفسه والتي تختلف عن موقفه مع رئيس الشباب السابق تعطي برهاناً بأن تكتلات من صوت لعيد لهم حظوة وطريقة تعامل تختلف عن الأندية التي صوّتت لمنافسه يكفي أن نعرف أن سلمان القريني إلى حين استقالته التي قبلت قبل أيام قليلة ظل طوال أربع سنوات عضواً في مجلس الاتحاد وصانع قرار فيه رغم أنه ما زال عضواً في مجلس إدارة النصر وهذا يتنافى مع أبسط تعريف للعدل والمساواة ثم إن عيد نفسه في نهاية الدوري الماضي جاء بما لم يأت به الأوائل ولا أعرف رئيساً لاتحاد قدم أو غير قدم في أصقاع المعمورة أقدم على ما أقدم عليه عيد حين توشح بشعار فريقه في منصة تتويج فريقه بعد غياب لأكثر من ثلاثين سنة وهو يذرف دموعاً صنفت على أنها دموع فرح ولعل آخر ضعف مواقف هذا الاتحاد (ترشيح) النصر للبطولة العربية وقد صدر بيان منه يؤكد الترشيح وحينما ضجت الساحة وغضب النصراويون أصدر بياناً ثانياً يستبعد الترشيح ويشير إلى أن المشاركة جاءت لأنه وصيف بطل الكأس تزامناً مع لوائح الاتحاد العربي والمختلفة عن لوائح اتحادنا الموقر وإنني أكاد أجزم لو أن الخليج وصيف لبطل الكأس والنصر خامس الدوري سيختاره هو. الهاء الرابعة ‏مانيب مسؤول عن شرهات خلق الله ‏هالوقت يا صاحبي من يحصي هباله يا كثرهم لو بحاسبهم عن الزله ‏ويا قلّهم لا حسبت الوقت وأفعاله





ماجد والنعيمة يختتمان «بطولة الأمانة»

الرياض – «الحياة»

اختتمت بطولة أمانة منطقة الرياض الـ13 لكرة القدم على ساحة بلدية حي حطين بحضور وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات المهندس سليمان البطحي، واللاعبين الدوليين السابقين، ماجد عبدالله وصالح النعيمة في المباراة الختامية التي أقيمت أول من أمس (السبت).
وكرم المهندس سليمان البطحي الفرق الفائزة في البطولة التي أقيمت في 20 ساحة بلدية، إذ حصل على المركز الأول فريق نجوم سبأ ومكافأة مالية 15 ألف ريال، وجاء في المركز الثاني فريق أصحاب السعادة ومكافأة مالية 10 آلاف ريال، وفي المركز الثالث حل فريق سانتوس ومكافأة مالية قدرها خمسة آلاف ريال، فيما حصل على جائزة أفضل لاعب حسام راجح، وأفضل حارس محمد الحماد.





الهلال “يجحفل” الأهلي



هلالكم : فارس العلياني

اتفقت ادارة نادي الهلال مبدئياً مع نظيرتها ادارة نادي القادسية لشراء الفترة المتبقية من عقد اللاعب ماجد النجراني لإنتقاله الى نادي الهلال والتوقيع معه كلاعب محترف على ان تتسلم ادارة القادسية مبلغاً مالياً نظير انتقاله ، وأكدت مصادر خاصة “لهلالكم” بأن رغبة اللاعب للإنتقال للهلال هي ما جعلت ادارة القادسية تقبل العرض الهلالي .
الجدير بالذكر ان النادي الأهلي قد وقع اتفاقية مع ماجد النجراني كلاعب هاوي وتسلم اللاعب شيك بمبلغ مالي من ادارة النادي الأهلي جراء توقيع الإتفاقية ، الا ان اقتراب الهلال مع التوقيع مع النجراني كلاعب محترف يلغي هذه الاتفاقيه .



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 27/06/2016, 10:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ارجنتيني الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2007
المكان: حايل
مشاركات: 1,894
صباحكم خير ��
الف شكر على النقلل الرائع
وكل التوفيق للهلالنا في جلب اجانب الفريق
تحياتي للجميع
  #3  
قديم 27/06/2016, 10:24 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
كل ماشوف صورة كوزمين

تتهيض شجوني.
  #4  
قديم 27/06/2016, 10:28 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/09/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,042
الف شكر على تقديم الاخبار
كل التوفيق للزعيم
  #5  
قديم 27/06/2016, 10:33 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fv14
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/11/2011
مشاركات: 108
صفقه ماجد النجراني اشوفه ممتازه
تابعت الاعب مميز كثير وصغير بالسن
.....
ظ،ظ¨ مليون اشوفه كثير صحيح الرويلي لاعب حليل وخلوق لكن قيمه مبالغ فيها وكبير بالسن
والله لو يصعدون السواط والعمار والقطام مع لاعبين الفريق الأول مع المحترفين الأجانب ما
نحتاج الرويلي حتى الدكه تكون قويه بدونه .
...
اتمنى من ادارة الهلال المدرب يختار المراكز والاعبين تختارهم الادارة مانبي سمسمره من بدري
هذا الموسم ماني مرتاح لاختيار المدرب ابد
لو جبنا كوزمين افضل مدرب كبير ونبخصه زين
  #6  
قديم 27/06/2016, 10:34 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 27/06/2016, 10:44 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,225
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

بالــتــو فــيــق
للزعيم الملكي بجميع العابه و درجاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل

دمتم بود

Kh2001k
  #8  
قديم 27/06/2016, 11:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,793
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 27/06/2016, 12:31 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 27/06/2016, 01:23 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
بالتوووووووووووفيق
الرويلي لاعب ممتاز
ولكن ادارة التعاون ادارة ميولها اصفر وهي تراوغ في التفاوض
ولكنها اصطدمت برغبة اللاعب والهلال
ولكن
لماذا لم تتفق الادارة الهلاليه معةالرويلي
وتنتظر انتها عقده (ستة اشهر)
وتأخذه باالمجان وتلقن ادارة التعاون درس لن تنسااااه .
  #11  
قديم 27/06/2016, 01:26 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,295
الله يعطيكم العافية ع نقل اخبار الزعيم
  #12  
قديم 27/06/2016, 01:36 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
رياضتنا والتنافس السيء
مابين اتحاد ضعيف ورؤساء بعض اللجان المتثعلبين
والضحية شرف الرياضة وتطلعات جمهورها
  #13  
قديم 27/06/2016, 01:44 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل







يارب وفق الزعيم ~
  #14  
قديم 27/06/2016, 02:13 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جعيثنكو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: الرياض.. حفرحفر .. كسر كسر .. اوم الحفريات
مشاركات: 4,042
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #15  
قديم 27/06/2016, 02:14 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ alqadm
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 19/12/2013
مشاركات: 1,836
مشكور على النقل
بالتوفيق لهلالنا
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:13 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube