المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 23/06/2016, 07:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,621
test أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 18 / 9 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





بعد إجراء قرعة مسابقة كأس ولي العهد
الهلال حامل اللقب في مواجهة مع الفائز من الرائد والفيحاء



كتب - سلطان الجلمود:

أُجريت أمس قرعة مسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي المقبل، وتم وضع الهلال بطل النسخة الماضية والأهلي الوصيف في مصاف الأندية المتأهلة مباشرة إلى الدور الـ16 كما جرت العادة مع بطل المسابقة ووصيفه في كل عام. ووضعت القرعة الهلال حامل اللقب في مواجهة مع الفائز من مباراة الرائد والفيحاء، فيما سيلتقي الأهلي مع الفائز في مباراة وج والفيصلي، وجاءت القرعة على النحو التالي:
الرائد × الفيحاء, نجران × العدالة, الشباب × الباطن, النصر × النجوم, الاتفاق × الوطني, الوحدة × القيصومة, الخليج × الحزم, الفيصلي × وج, هجر × ضمك, الفتح × أحد , الاتحاد × الجيل, القادسية × الطائي, المجزّل × الشعلة, التعاون × العروبة.



«الجزيرة» تكشف أسماء الطاقم المساعد ومسيرتهم العملية
مساعدو مدرب الهلال «تشيلي ومكسيكي وأرجنتيني»


ايفو بيسي

الجزيرة - عبد الله الحنيان:

كشفت مصادر «الجزيرة» أسماء الطاقم المساعد لمدير الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي الأول الأورجوياني «ماتوساس»، إذ سيعتمد المدرب الجديد على التشيلي «ايفو بيسي» كمساعد أول، والمكسيكي «مارسيلو كابيروسي» مدرباً للحراس، فيما سيقود الجهاز اللياقي الأرجنتيني «اليخاندرو». وسبق للمساعد التشيلي أن عمل في عدد من الأندية التشيلية أبرزها نادي كولو كولو، إضافة إلى قيادته للمنتخب التشيلي تحت 20 سنة. فيما جاءت مسيرة مدرب الحراس «مارسيلو كابيروسي» حافلة إذ عمل في نادي ليون المكسيكي قبل أن ينتقل للعمل في الإكوادور وتحديداً نادي إيميلك وليقا دي كويتو فضلاً عن عمله مع نادي اندبندينتي الأرجنتيني، وبرز في مسيرته عدد من الحراس أبرزهم حارس ليون «ويليام ياربرو». بينما اقتصرت مسيرة مدرب اللياقة الأرجنيتني على العمل في الأندية الأرجنتيني. يشار إلى أن أعضاء الجهاز الفني سيصلون للرياض في غضون أيام، للاطلاع على منشآت النادي، قبيل قيادة التدريبات في الخامس والعشرين من شهر رمضان الحالي. من جهة ثانية، أكدت مصادر عليمة «للجزيرة» أن إدارة الهلال لم تتلق أي عرض رسمي للثنائي البرازيلي «التون الميدا، ديقاو» حتى الآن، باستثناء عروض شفهية لم تأخذ طابعاً رسمياً للأول، فيما لم تصل أي مخاطبات بخصوص طلب خدمات ديقاو برغم إبلاغ وكيل أعماله بنية بيع ماتبقى من عقده «6 أشهر»، عقب إقرار الاستغناء عنه. يجدر بالذكر أن عقد زميلهما المدافع الكوري كواك تاي هي - انتهى مع الهلال وبذلك لن يتحصل النادي على مردود مالي برحيله بحسب العقد المبرم بين الطرفين. على صعيد آخر، اقترب ملعب النادي الرئيس من الوصول للجاهزية الكاملة لاحتضان تدريبات الفريق الأول للموسم الجديد، إذ تواصلت أعمال صيانته الدورية طوال الأسابيع الماضية، في الوقت الذي شرعت به شركة الصيانة بإعادة زراعة الملعب الرديف وملعب الفئات السنية بالنادي، وتهيئة شبكة الري في الملعبين، إضافة إلى استحداث ملعب إضافي؛ لتصبح ثلاثة ملاعب؛ إذ ستحتضن عقب شهرين تدريبات فرق النادي، والمباريات الرسمية للفئات السنية.






الوحدة يتعاقد مع لاعبي الهلال



مكة - بسام اللحياني:

تعاقدت إدارة نادي الوحدة مع كل من اللاعب عبدالله الشامخ ظهير ايسر واللاعب يحي المسلم قلب دفاع واللاعب كامل فلاته ظهير أيمن والحارس عبدالله السديري لدعم صفوف الفريق الكروي الأول لكرة القدم خلال الموسم المقبل. الجدير بالذكر أن الإدارة الوحداوية كانت قد استعدت للموسم المقبل من خلال إبرام عدد من الصفقات بعد بيع عقد علي عواجي للنادي الأهلي في محاولة للبقاء بين أندية دوري جميل.



بجائزة الشيخ عبد الرحمن بن سعيد
(الهلاليون) يكرمون الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم


حضور لافت شهده الحفل الختامي

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي:

اختتم نادي الهلال فعاليات مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد -رحمه الله- ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني الذي نظمته اللجنة الثقافية والاجتماعية بالنادي مطلع الشهر الكريم. وشهد الحفل عضو شرف النادي فهد بن عبدالرحمن بن سعيد وأمين عام النادي سامي أبوخضير ومدير عام النشاطات الشبابية في الهيئة العامة للرياضة عبدالعزيز البتّال وأمين عام النادي المساعد فهد الحميدي وأمين عام النادي المساعد لشؤون كرة القدم خالد المغيربي ومشرف النشاطات الشبابية في الهيئة العامة للرياضة بالرياض فيصل العجلان.
وسلّم «فهد بن سعيد و«أبو خضيرو» البتّال الجوائز للفائزين في مسابقة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد لحفظ وتجويد القرآن الكريم بفروعها الثلاث والفائزين في مسابقة نادي الهلال الثقافية، والفائزين في بطولة الهلال لسداسيات كرة القدم.
وألقى الشيخ صابر عبدالحكم عضو لجنة التحكيم كلمة شكر فيها إدارة النادي على إقامة مثل هذه الملتقيات الهادفة.
يشار أن ملتقى الشيخ «عبدالرحمن بن سعيد» الرمضاني؛ إلى احتواء أعضاء النادي ورواده في أنشطة هادفة خلال شهر رمضان؛ وذلك بدعم شخصي من صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، إذ تضمّن الملتقى عددًا من البرامج يأتي في مقدمتها مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم على جائزة الشيخ عبدالرحمن بن سعيد، إضافةً إلى بطولة الهلال لسداسيات الهلال لكرة القدم، ومسابقة النادي الثقافية، ومشروع سلة الهلال الرمضانية، والمعرض التوعوي، ورحلة العمرة الخيرية، والإفطار الجوّال، إلى جانب مخيم إفطار الصائمين الذي يقام بالتعاون مع جمعية البر الخيرية في العريجاء.






قال: إن الهلال لم يُظلم وتمنى رد اعتبار اللجنة
صلاح السقا: بطولتنا كانت واضحة.. والهلال ضلع رئيسي وانسحابه محزن


قدم الهلال للصالات

«الجزيرة» - سلطان الحارثي:

أوضح الدكتور صلاح السقا المشرف على كرة القدم للصالات أنه لن يرد على بيان نادي الهلال لأنه نُشر فقط في الإعلام وتم تداوله, وقال في تصريح خص به الجزيرة: «أنا لا أرد على بيان إلا أن جاء للاتحاد السعودي بشكل رسمي, ومتى وصل فلكل حادث حديث, ولكن بشكل عام, نحن نعتقد بأن الهلال وغيره من أندية الوطن هي محور أساسي سواء في لعبة كرة القدم للصالات أو غيرها, وهذه الأنشطة لم تُعمل إلا لتشارك فيها الأندية, وإذا ثبت بأن هذا البيان صحيح فيؤسفنا مثل هذا القرار, ونتمنى أن نجلس مع نادي الهلال, وكل يوضح وجهات نظره, وثق تماماً بأن الاتحاد السعودي وضع لنادي الهلال ولغير نادي الهلال, ووضع لخدمة الجميع, ونحن نتشرف بالجميع, وثق بأن القوانين وضعت لتحقيق العدالة, وإن كان هنالك أي ناد يرى بأن في اللوائح أو القوانين عدم عدالة فنحن نتشرف بالجلوس مع هذا النادي ويوضح لنا وجهة نظره ونوضح لنا وجهة نظرنا, وإذا كان هنالك أي لبس فنتمنى أن يُحل عن طريق الاجتماع مع بعضنا البعض, وغير هذا الكلام ما عندي».
وأضاف: «الهلال ضلع أساسي سواء في كرة القدم للصالات أو غيرها من الأنشطة الرياضية التي يدخل فيها, علماً بأن الهلال لا يدخل في أي لعبة إلا وهدفه المنافسة, ومثل هذه المنافسة تجعل الدوري يرتقي من جميع النواحي (فنياً وإعلامياً وجماهيرياً)».
وحول ماذُكر في البيان من ظلم لجنة كرة القدم للصالات لفريق الهلال, وعدم وجود العدالة والمساواة ما بين الأندية, قال: «نحن بودنا أن نرى ما هو الظلم الذي تعرض له الهلال, نحن نرى بأن الدوري عادل, ولم يُظلم أحد, والدوري كان واضحاً منذ البداية وحتى النهاية, ومرة أخرى من حق نادي الهلال أو أي ناد آخر أن يُقدم إثباتاته ونوعية الظلم وعدم العدالة التي تعرض لها, وثق تماماً بأن اتحاد كرة القدم ولجانه الانضباطية وغيرها كفيلة بأن ترد للهلال حقه».
وتابع: «من حق نادي الهلال أن يتقدم بشكوى لرد الظلم, ونتمنى في حال عدم ثبوت الظلم أن يُرد للجنة حقها».
وعن خطوتهم القادمة بعد إلغاء نادي الهلال لعبة كرة القدم للصالات, أجاب: «سنجتمع مع نادي الهلال لعدم إلغاء اللعبة, فهو ضلع رئيسي وانسحابه يحزننا».
وختم السقا تصريحه الخاص قائلاً: «قوانين لعبة كرة القدم للصالات كانت واضحة, وبطولتنا كانت من ثلاث مراحل, وهكذا تمت وانتهت البطولة».






تغريدة رمضانية
العصر الذهبي وتدهور الرياضة



إعداد - سلطان الحارثي:

كلما تذكرت العصر الذهبي للرياضة السعودية أسفت كثيراً على واقع الرياضة في عصرنا الحالي والخاسر الأكبر هنا هو النشء الذي لم يواكب بطولات وانتصارات المنتخبات السعودية والأندية القارية.
حقبة زمنية ما زالت عالقة بأذهان الكثير..
لا بد من مع معرفة الأسباب ألتي أدت لتدهور الرياضة في بلادنا.. هل هي إدارية..؟! أو يتحملها اللاعبين أنفسهم..؟! أو يتحملها الدخلاء على الوسط الرياضي (أبواق الأندية والرؤساء وأعضاء الشرف)..؟!
لا بد من إيجاد الخلل ومعالجته لترتقي بلادي.
- صفوق التمياط «لاعب فريق الهلال والدولي السابق»



فواصل

- النصراوي العاشق فهد المشيقح التزم بِما وعد به في اجتماع أعضاء الشرف وكان في مقدمة من دفع الدعم الذي وعد به لخزينة النادي.
* *
- الكابتن سامي الجابر وقَّع عقده مع نادي الشباب وأصبح رسمياً هو مدرب الليث لمدة ثلاث سنوات. كل التوفيق للكابتن وللنادي الذي وثق في كفاءة وقدرة ابن الوطن.
* *
- من حق الجماهير الاتحادية ومحبي العميد أن يقدّموا شكرهم العميق لنجمهم المحبوب محمد نور وهو يعلن اعتزاله الكرة. نور قدَّم للاتحاد ما لم يقدّمه لاعب اتحادي آخر لذلك استحق هذه المساحة الواسعة من الحب الجماهيري.
* *
- هل تراجع الأهلاويون عن قرار فصل لعبة كرة القدم عن إدارة النادي بإدارة مستقلة؟ القرار من المبكّر اتخاذه في مثل هذا الوقت. وقد كان صاحب القرار الأهلاوي حكيماً وهو يطفئ نار الخلاف بإلغاء القرار.
* *
- اتخاذ لجنة ألعاب كرة القدم باتحاد الكرة قراراً بتعديل نظام الدوري في المراحل الأخيرة من المنافسة لا يشي بنوايا إصلاحية من قبل من اتخذ مثل هذا القرار. وأقل ما يُوصف بأنه تخبط وتدخل في مسار المنافسة.
* *
- لو أن رجال الأعمال من الرياضيين في مختلف مناطق المملكة بادروا إلى إنشاء أكاديميات كروية على غرار أكاديمية فهد المالك بالرس لشهدت المملكة طفرة رياضية وكروية خلال الخمس السنوات القادمة لا مثيل لها. القطاع الخاص يجب أن يساهم في تطوير قطاع الرياضة بما يخدم رؤية المملكة 2030 ويحقق أهدافها.



أكثر من عنوان
اتركوا الأندية تواجه مصيرها



علي الصحن


تدخلت الهيئة العامة للرياضة في أمر نادي الاتحاد، وعملت على تهدئة الأمور الإدارية فيه، وضمان الوصول به إلى بر الأمان، بعد أزمات الديون والمشاكل الإدارية، وأعلنت عن شرطها لمن يريد التقدم لرئاسة النادي لمدة سنة واحدة فقط وهو تقديم شيك مصدق بـ 30 مليون ريال سعودي، وفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي وفتح باب الانضمام للعضوية لمحبي وجماهير النادي في جميع مناطق ومحافظات المملكة، وكانت الهيئة قبل ذلك قد تدخلت بشأن القرض البنكي لنادي الاتحاد ولأندية أخرى، وهنا تشكر الهيئة على هذا الصنيع، فهي لم تقم به في النهاية إلا من أجل الصالح العام، ومن أجل الحفاظ على أندية الوطن وسمعتها في الداخل والخارج، قبل ذلك كله لحفظ حق كل من له حق.
هنا لابد من الإشارة إلى أن المادة الـ (18) من الفصل السابع من اللائحة قد نصت على أنه: (يجوز للرئاسة - الهيئة - تكليف من تراه من أعضاء مجلس الإدارة لتسيير أمور النادي أو تكليف مجلس إدارة جديد مؤقت لإدارة النادي بعد انتهاء مدة مجلس الإدارة النظامية أو حل المجلس لأي سبب ...الخ)، وهو ما أعلنت الهيئة القيام به من خلال تكليف إدارة مؤقتة لتسيير أعمال النادي اعتبارا من اليوم الخميس وحتى موعد الانتخابات برئاسة رأفت التركي.
السؤال هنا: هل جاء ما قامت به الهيئة لاسيما فيما يخص شرط الشيك المصدق حسب اللوائح والأنظمة؟ وهل ستقوم به مع كل ناد يواجه مشاكل إدارية ومالية مماثلة لما حدث في نادي الاتحاد؟ وهل سيصبح شرط الشيك المصدق ومبلغ الثلاثين قاعدة على الجميع؟ أم أنه مجرد حل توفيقي خاص بنادي الاتحاد على أمل أن لا تحدث مشاكل مماثلة مستقبلاً في أندية أخرى، وإن حدثت تتدخل الهيئة بما تراه مناسباً وإن كان بعيداً عن ما تضمنته اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، وبعيداً عن ما تضمنته المادة (16) من اللائحة والتي حددت مكونات الهيكل التنظيمي للنادي ونصت في الفقرة الأولى على أن (الجمعية العمومية هي الهيئة التشريعية والسلطة العليا في النادي).
الحقيقة أن الهيئة مطالبة بالتعديل في اللائحة بعد تحولها من رئاسة، وأن تجدد فيها وتفعل كل ما فيها من مواد وبنود، وأن لا تجعلها مجرد حبر على ورق وعندما تحدث أي مشكلة تتدخل بحلول من هنا وهناك، كما أن عليها أن تضمن اللائحة كل الاحتمالات، وما استجد وما يتوقع أن يستجد في ظل الأحوال المالية والإدارية الحالية في الأندية، وأن تجعل الأندية تواجه مصيرها بنفسها وعن طريق الجمعية العمومية، كونها الهيئة التشريعية والسلطة العليا في النادي، حتى لا تلزم الهيئة نفسها في ما لا يلزم في المستقبل، وحتى لا يكون تدخلها في الشأن الاتحادي وحلولها فيه مسطرة تقاس عليها كل الحلول في المستقبل!!
من ضمن البنود التي تحتاج إلى تفعيل ورقابة مستمرة لضمان تطبيقها كما وردت ودون استثناءات، ما تضمنه الفصل الثامن من اللائحة والمعني بمالية النادي، وما تضمنته المادة (40) الخاصة بصلاحيات أمين الصندوق وخاصة: (إعداد مشروع ميزانية النادي بالتعاون مع الأمين العام، إعداد تقرير ربع سنوي عن الوضع المالي للنادي وعرضه على المجلس) ففي الواقع أن معظم الأندية لا تلتزم بذلك، وإن التزمت به ففي الغالب يكون ذلك مجرد حبر على ورق، دون تفعيل حقيقي، ولو حدث وفُعِلَ كل ما في اللائحة وعولج أي قصور في وقته، لما وصلت بعض الأندية إلى ما وصلت إليه من مشاكل مالية أو إدارية، فهل تكون الهيئة شجاعة وتعلن أن تدخلها في الظرف الاتحادي سيكون استثناءً فقط، وأن مواجهة الأندية لمصيرها ونتاج عمل إدارتها وإشراف الجمعية العمومية عليه سيكون هو القاعدة، وأن التدخل سيكون في حدود ما تسمح به اللوائح والأنظمة فقط.
أندية عالمية وقعت ضحية لظروف مختلفة ولم تتدخل الهيئات المشرفة عليها في بلادها وتركتها تواجه سوء عملها وعمل إداراتها، فسقطت وعاد بعضها أكثر قوة لأن القائمين عليه تداركوا أخطائهم، في حين اختفت أندية أخرى لأنها عجزت عن مواجهة الواقع وظلت تراوح مكانها.... هل تتذكرون يوماً هبط فيه اليوفنتوس لدوري الثانية؟؟



كاريكاتير



رشيد السليم








الرائد والفيصلي يطاردان القحطاني
مسافة قليلة تفصل الرويلي عن الهلال


عبدالمجيد الرويلي

لرياض - حمد الصويلحي

وصلت إدارة الهلال إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات مع نظيرتها إدارة التعاون لانتقال لاعب وسط الأخير عبدالمجيد الرويلي وعلمت "دنيا الرياضة" أن المفاوضات أخذت فصلاً جديدا من خلال الاتصالات بين الطرفين أمس الاربعاء بعرض جديد من التعاون الذي اشترط مبلغ ثمانية ملايين ريال من دون انتقال أي لاعب هلالي لصالح الفريق وسط رفض الإدارة الزرقاء التي أبدت رغبتها في تخفيض هذا المبلغ، إذ يتم التفاوض حاليا للوصول إلى صيغة اتفاق مناسبة للطرفين من أجل حسم هذا الملف خلال الأيام القريبة المقبلة، خصوصا أن ادارة التعاون أبلغت الرويلي بعرض الهلال الذي اتفق مع اللاعب بشكل نهائي على قيمة عقده لمدة ثلاثة اعوام والذي سيصل الى مليوني و200 ألف ريال سنويا والتي تمثل الحد الأعلى من عقود اللاعبين المحترفين السعوديين.

وكان عرض الهلال قد بلغ ستة ملايين ريال مع منح التعاون الأفضلية في اعارة ثلاثة لاعبين ممن هم خارج حسابات الفريق الأزرق للموسم المقبل وطلب التعاون خدمات حمد الحمد ومحمد القرني ويوسف السالم، إلا أن إدارة الهلال اشترطت أن يكون انتقال السالم بعائد مالي يتم التفاوض عليه، قبل أن يطلب التعاون مبلغ ثمانية ملايين ريال من دون انتقال أي لاعب هلالي.

من جهة ثانية تلقت الادارة الزرقاء عروضا من الرائد والفيصلي لكسب خدمات لاعب الوسط عبدالكريم القحطاني بالإعارة للموسم المقبل وسط موافقة الهلال الذي سيترك حرية الاختيار للاعب حسب العرض المادي المناسب له..



مواجهات منتظرة بين «الكبار»

الرياض - أسامة النعيمة

تحدد موعد انطلاق لقاءات دور الـ 32 لكأس ولي العهد في 17 أغسطس المقبل بعد نهاية الجولة الأولى من "دوري عبداللطيف جميل" على ان تكون الأدوار التالية في فترات متفرقة من أشهر سبتمبر واكتوبر وديسمبر وتكون المباراة النهائية ما بين فبراير ومارس حسب الترتيب مع الراعي، وربما يشهد دور الثمانية مواجهة للهلال بين الشباب ولقاءات الاربعة الكبار في الدور نصف النهائي بمواجهتي الأهلي والاتحاد، والهلال والنصر في حال مواصلتها المشوار، وستحدد الملاعب والمدن في 25 رمضان الحالي.



قول على قول






منصة النقد
اين الحقيقة يا اتحاد الكرة؟


أعلنت إدارة نادي الهلال اول من امس الثلاثاء شطبها للعبة كرة القدم للصالات في قرار مفاجيء للفريق الذي تصدر البطولة في نسختها الاولى طويلا وبعدها لا احد يعلم ماذا حدث لانشغال الجماهير والاعلام بنهائي الدوري وكأس خادم الحرمين الشريفين بجانب ضعف متابعتها من قبل الاعلام والجماهير وفشل لجنة اللعبة في التسويق لها وهو ما فقدها الاثارة والندية والحضور الجماهيري المتوقع.

*إدارة الهلال كان بيانها مقتضباً جدا وابرز ما جاء فيه أن القرار أتى احتجاجا على تصرفات اللجنة المنظمة وغياب العدالة في منافساتها وكان قبلها مشرف الهلال على اللعبة شن هجوما وانتقادا شديدين لرئيس اللجنة الدكتور صلاح السقا واتهم اللجنة علنا بتغيير مسار البطولة عبر قرارات مفاجئة اتت عند الحسم وعلى الرغم من تعقيب السقا على حديث المشرف الهلالي على اللعبة جابر الشهري الا ان تعقيبه جاء مشحونا بعبارات غريبة نفاها ولم يوضح موقف اللجنة وكيف تمت المستجدات التي حدثت في الادوار النهائية وقلبت الامور رأسا على عقب.

غياب فريق كبير بحجم الهلال واجبار إدارته على شطب اللعبة يأتي بمثابة خسارة للدوري الخاص بها والذي لا يحتمل غياب فريق جماهيري بحجم الهلال عنها ويؤثر سلبا على اللعبة حديثة العهد في المملكة ويؤمل أن يستثمر دوريها لخلق واكتشاف نجوم يمثلون اللعبة خارجيا والمؤكد ان غياب الفرق الكبيرة بشكل عام سواء الهلال او النصر او الاهلي والاتحاد والشباب خسارة كبيرة للعبة وهو يعني القضاء على اللعبة مبكرا حتى ولو قيل انها ستستمر بالفرق المتواجدة والأمر يتطلب تدخلا عاجلا من الاتحاد السعودي لكرة القدم يكشف الحقائق ويوضح ملابسات ما حدث وهو أي الاتحاد امام خصمين الهلال واللجنة والمؤكد أن احدهما مخطىء، فاما ان ادارة الهلال تحاول تبرير الخسارة او ان هناك تصرفا خاطئاً وخطيراً من اللجنة يستوجب المساءلة والمحاسبة وانصاف الهلال واقناع ادارته بالتراجع عن قرارها والأمر يحتاج لجنة تحقيق متخصصة تنور الرأي العام الرياضي بحقيقة ماحدث.





“التنفيذي” ينقل الرويلي إلى الهلال



الرياض ـ إبراهيم الجريس

أبطل أعضاء المجلس التنفيذي لنادي التعاون تحركات رئيس النادي محمد القاسم الساعية إلى فشل عملية انتقال لاعب الوسط عبد المجيد الرويلي إلى نادي الهلال، حيث كشفت مصادر تعاونية لـ"الرياضية" أن أعضاء المجلس وجهوا إدارة النادي بتلبية رغبة اللاعب التي نشرت تفاصيلها "الرياضية" في العدد الصادر يوم أمس (الثلاثاء) وسرعة الموافقة على عرض نادي الهلال بالتنازل عن المدة المتبقية في عقده الساري حتى صيف العام المقبل، وخوفاً من دخوله الفترة الحرة بعد خمسة أشهر بشرط الحصول على شيك مصدق بكامل المبلغ (ستة ملايين ريال)، إلى جانب ما يفيد بمنح النادي أفضلية التعاقد مع اللاعبين الهلاليين المعروضين على قائمة الانتقال.
ذلك يأتي في وقت يحاول فيه رئيس نادي التعاون محمد القاسم إقحام أندية أخرى بغرض رفع قيمة انتقال اللاعب وفقاً لمصادر أهلاوية مطلعة التي أكدت لـ"الرياضية" أن شخصاً من إدارة نادي التعاون أبلغ شرفيين أهلاويين بقرب انتقال اللاعب لنادي الهلال، مطالباً بسرعة تقديم النادي الأهلي عرضه للدخول بسباق الفوز بخدماته.
وينتظر أن يتم الكشف الرسمي عن صفقة انتقال اللاعب عبد المجيد الرويلي مطلع الأسبوع المقبل لحظة وصول اللاعب إلى مدينة بريدة قادماً من مسقط رأسه مدينة الجوف، مع عودة تدريبات فريق التعاون استعداداً لمنافسات الموسم الرياضي المقبل.



الهلال يفاضل بين 5 في النمسا



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

يتواجد حالياً في النمسا مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج وإداري الفريق الأولمبي سعد المنصور اللذان غادرا أمس الأول للوقوف على عدة مدن نمساوية ومدى إمكانية ملاعبها والمقر السكني لبعثة الفريق الأول الذي سيقيم معسكره بالنمسا ابتداءً من منتصف يوليو المقبل.
وكشفت مصادر "الرياضية" أن الهلاليين حددوا مع متعهد المعسكر الخارجي المدن النمساوية (كابرون، تيرول، سالفدين، سيفيلد وسالزبورج) للاطلاع عليها واختيار الأفضل من بين هذه المدن لإقامة المعسكر بما يتناسب مع المعايير والمواصفات التي يأتي من أبرزها الأجواء الملائمة والفنادق التي سيقيم فيها اللاعبون والأجهزة المساعدة إلى جانب أرضيات الملاعب التي سيجري عليها الفريق تدريباته ولقاءاته التجريبية إضافة للكلفة المالية، موضحة أنه سيتم عرض ملفات تلك المدن على إدارة النادي لمناقشتها مع مدرب الفريق جوستافو (أوروجوياني).
وأكدت المصادر أن أمر المواجهات الودية متروك للمدرب جوستافو لاختيارها وتحديد عدد المباريات التي يحتاج الفريق إلى خوضها، ومن المقرر أن تحسم الإدارة الهلالية أمر المكان الذي سيقام فيه المعسكر الأسبوع المقبل.



(دوري سباكة)



بقلم: فهد الروقي


تعاقد الهلال مع الأوروجوياني (جوستافو) مدرباً للفريق الأول خلفاً للمغضوب عليه (اليوناني جورجيوس دونيس) الذي حقق مع الفريق ثلاث بطولات وخسر في آخر المشوار بعد أن أخطأ في بعض قناعاته لكن الخطأ الأكبر كان من مجموعة لاعبين لم يستثمروا قدراتهم ومواهبهم.

وتعاقد النصر مع (زوران ماميتش) خلفاً للضحية (راؤول كانيدا) وهو ثالث مدرب في الموسم بعد (داسيلفا) و(كانافارو) ومع أن غالبية المتابعين يجزمون بأن علّة النصر ليست فنية فجلّ اللاعبين لم يؤدوا بالشكل المعروف عنهم ومن الاستحالة أن يكون المركز الثامن (يدل على كارثة حقيقية) ناتج عن قناعات فنية خاطئة وأكاد أجزم بأن اللاعبين لو لعبوا لأنفسهم لحققوا مركزاً أفضل من هذا المركز المتدني جداً وتغافل البعض عن المشاكل المالية الضخمة والحروب الشرفية والإعلامية والإدارية التي جعلت الأجواء في النادي غير صحية والأهلي تعاقد مع البرتغالي (جوميز) صاحب السيرة الحسنة مع (سكّري القصيم) بديلاً عن الداهية السويسري (جروس) الذي كان ظهوره في الموسم الأول له مع (قلعة الكؤوس) غير مقنع على مستوى البطولات وبعد الصبر عليه ومنحه الفرصة حقق الثنائية التاريخية رغم أن هناك أصواتاً في منتصف الموسم الفائت كانت تطالب بإبعاده.

والشباب تعاقد مع الأسطورة السعودية والمدرب الوطني سامي الجابر بعقد يمتد لثلاثة أعوام قادمة بعد سلسلة تجارب غير ناجحة مع عدد من المدربين في الموسم الماضي.


هذه عيّنة من الأحوال الفنية للأندية السعودية وهي أحوال (مزمنة) ترسخت في ساحة ترى بأن المدرب هو (الحلقة الأضعف) وبسبب هذه القناعات توقفت كرتنا عن التطوّر وباتت الدول المجاورة الأقل منا إمكانات مالية وبشرية تتفوق علينا فقد أصبح بموجبها لاعبونا وهم الأدوات المنفذة ومن عليهم المسؤولية الأكبر في نتائج الفرق ومستوياتها بمنأى عن المحاسبة فهم في كل موسم يتقاضون ملايين الريالات ويقومون بتأدية أقل الواجب المنوط بهم وحين الفشل فالشماعة جاهزة. هل يعقل أن أغلب الأندية سواء التي تنافس على الألقاب أو تسعى هرباً من الهبوط أو التي في المناطق الدافئة تقيل مدربيها لسوء عملهم ألا توجد أسباب أخرى قد تستساغ المسألة لو أن خمسة أو ستة فرق أقالت مدربيها لكن أن يبدأ الموسم وينتهي ولا يبقى أحد من المدربين ممن بدأ سيبدأ في الموسم الذي يليه.


ويبقى السؤال الأهم ألم نستشعر بعد ضرر تكرار إقالة المدربين فغير أنها (خربت) اللاعبين فإن فيها هدراً مالياً وسوء تخطيط وصعوبة في التعاقدات لاحقاً بعد أن أصبحت سمعتنا في الحضيض.


عموماً أتوقع والعلم عند الله أن الموسم المقبل سيشهد إقالة عشرة مدربين وقد ضاعت أمانيّ بأن أشاهد فريقاً كبيراً يبقى معه مدرب لثلاث سنوات فقط.


الهاء الرابعة :


‏ليه أسوق العزوم؟ وليه أكلّـفها؟ ‏والردى ماني بـ عـارف تفاصيله! ‏لكن أعرف.. نفوسٍ مـا تنظّـفها ‏لا مناشف.. زمنك.. ولا مناديله





اجتماع يحسم مصير انتقال الرويلي إلى الهلال



(الرياض - mbc.net)

كشفت مصادر "العربية" عن اجتماع مزمع إقامته لإدارة نادي التعاون مع لاعبها عبد المجيد الرويلي، للنظر في العرض المقدم مننادي الهلال لضم اللاعب الدولي السعودي.

وتظهر رغبة للرويلي بارتداء شعار الهلال، إذ طلب اللاعب التنازل عن الدفعة الأخيرة من مستحقاته، والبالغة 400 ألف ريال، لتسهيل عملية الإنتقال، وسط معارضة شرفي النادي التعاوني على رحيله، مطالبين بالحفاظ على نجوم الفريق.

وكان الهلال قدم عرضاً بقيمة 6 ملايين و500 ألف ريال كحصة لنادي التعاون، فيما لم تتفق مع اللاعب على الشروط الشخصية ومرتبه السنوي.

يذكر أن الرويلي سبق له اللعب في أندية العروبة والرائد والشباب وأخيراً التعاون.



نيفيز أحد اسباب توقف الصفقة..
الهلال يرفض إنتقال الميدا الى الجزيرة الاماراتي



(الرياض – د ب ا)

رفض ناديالهلال السعودي لكرة القدم عرضاً رسمياً لانتقال اللاعب إلتون ألميدا لنادي الجزيرة الإماراتي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد .

وأبلغ مصدر بنادي الهلال وكالة الأنباء الألمانية أن النادي لازال ينتظر نتائج القضية التي تم رفعها لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تأخر نادي الجزيرة الإماراتي في تسليم المستحقات المتبقية من صفقة بيع عقد البرازيلي تياجو نيفيز وهو الامر الذي عطل اتمام الصفقة الاخيرة .

يذكر أن ألميدا، مواليد 20 أغسطس 1984، وقع للهلال في شهر يوليو من العام الماضي قادما من تيريك جرزوني الروسي ولعب 20 مباراة بالدوري السعودي مسجلاً ستة أهداف فقط.



نتائج قرعة كأس ولي العهد 2016/2017



(الرياض – mbc.net)

أقيمت مراسم قرعة مسابقة كأس ولي العهد 2016/2017 اليوم الأربعاء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي الواقع بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقد أسفرت القرعة عن المواجهات التالية:

الفيصلي x وج والفائز منهما سيواجه الأهلي المتأهل لدور 16 تلقائياً بصفته وصيف البطل الموسم الماضي.

هجر x ضمك / الفتح x أحد / الاتحاد x الجيل / القادسية x الطائي / المجزل x الشعلة / التعاون x العروبة .

الرائد x الفيحاء والفائز منهما سيواجه الهلال المتأهل لدور 16 تلقائياً بصفته بطلاً للمسابقة الموسم الماضي.

نجران x العدالة / الشباب x الباطن / النصر x النجوم / الاتفاق x الوطني / الوحدة x القيصومة / الخليج x الحزم .





كأس ولي العهد: القرعة تضع «شباب سامي» في طريق الهلال



الرياض - أحمد المسعود

وضعت قرعة بطولة كأس ولي العهد للموسم الرياضي 2016-2017، احتمالاً لمواجهة شرسة قد تجمع فريقي الشباب والهلال في «دربي عاصمي» مثير، إذ ستكون المواجهة الأولى للمدرب سامي الجابر في مسيرته مع الشباب أمام فريقه السابق الهلال، وفي حال تخطي الشباب لمواجهة دور الـ32 ومباراة دور الـ16 مع انتصار مماثل للهلال في الدور ذاته سيتعين على الفريقان أن يلتقيا في دور الثمانية، في وقت تأهل الأخير برفقة الأهلي مباشرة إلى دور الـ16 بصفتهما حاملاً للقب ووصيفه وذلك بحسب نظام البطولة الذي لم يجر عليه أي تغيير، ويشارك في البطولة أندية دوري جميل وأندية الدرجة الأولى وبواقع 32 فريقاً.
وعلى رغم أنهما التقيا في نهائي الموسم الماضي، وختام الموسم الذي قبله، أتاحت القرعة التي سُحبت أمس فرضية لقاء الهلال بالأهلي مجدداً في نهائي كأس ولي العهد، إذ لا يلتقيان إلا في ختام المسابقة، كما أن هنالك احتماليات أخرى بوجود «دربي عاصمي» آخر يجمع الهلال أو الشباب مع فريق النصر في دور الأربعة، والأمر ذاته سيكون وارداً في الضفة الأخرى و«دربي» مرتقب بين فريقي الأهلي والاتحاد، وهو الأمر الذي وقع أيضاً في النسخة الماضية من البطولة، وفاز حينها الأهلي بهدف من دون رد.
ويعيش فريق الهلال فترته الذهبية المتوهجة، والتاريخية في مسابقة كأس ولي العهد، إذ حجز مقعده في المباراة النهائية لتسع مواسم متتالية حقق خلالها اللقب في سبع مناسبات.



لماذا لا نرضى؟



خالد الباتلي


< لماذا الرضا في رياضتنا شبه مفقود؟ وإن أتى، أتى ناقصاً من أشياء كثيرة!
فريق بطل وجماهيره ساخطة. فريق حقق كل شيء العام الماضي ولا تزال جماهيره تريد كل شيء هذا العام. منتخب يتأهل بعد طول غياب ولا أحد يحتفي به كما يجب. وهذا لاعب يتسلم مئات الآلاف ولا تسمع منه إلا الظلم والتعب!
يقول الله تعالى في كتابه: (ولئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد). والشكر نوع من أنواع الحمد والرضا ومن خلاله نفرح بالقليل ويبارك الله فيه فيأتي لنا بالكثير، فما يحدث من البعض في تسخطه وتذمره وعدم إيمانه بالنصيب يجعل كل شيء يبتعد ويصاب هو بالقهر والتحسر.
رياضتنا بحاجة لحملة رضا وشكر، وبحاجة لتعليم الجيل الجديد أن هناك فائزاً واحداً لا بد أن نصفق له ونبارك له، وأن تجتهد الفرق كافة لتحقق ما حققه في الأعوام المقبلة، وليست هناك معادلة تجعل الجميع يفوز في الوقت ذاته، لأن طعم الفوز يأتي مع الخسارة، ولولا هذه الثنائية لما كان التنافس والتجاذب وكل الصراع الأجمل بين الجميع!
الأيام دول، وما لك اليوم لن يكون لك غداً، وبين القمة والقاع مساحة فكر تخسف بصاحبها وتعلي من شأنه وحضوره، فلا بد للجمهور أن يعي حجم فريقه فلا يكلفه أكثر مما يحتمل، ففريق بقاؤه ضمن الكبار فيه كل الرضا، وفريق خسارته بهدف تسمح لرضا مختلف أن يشعر به أنصاره.
بنظرة للدوريات الغربية، نجد أن الفرق من الأول حتى الثامن تعيش أفراحاً مختلفة وكل يفرح بما ناله إما ببطولة أو تأهل مباشر أو من خلال ملحق أو عبر بطولة ثانية أقل شأناً، لكنها تمنح الرضا للجماهير والفرق، ولا بد من توسيع دائرة الرضا لدينا لتشمل مناشط ومناحي عدة، ففريق قدم موهبة جميلة هذا الموسم يستحق أن نرضى عليه ونشيد به، وفريق حسن مركزه يستحق الرضا منا، ولا بد للاتحاد السعودي لكرة القدم أن يفعل الكثير ليجعل ثقافة الرضا تشيع في كل اتجاه من خلال توازنات وعدل بين الفرق ومنح كل ذي حق حقه، ولا بد لقنوات الإعلام أياً كانت أن تنصف الفرق وتقول للمحسن أحسنت وللمسيء أنك تملك الكثير لتكون أفضل، ونكون معاً عوناً لبعض لا فرعوناً على بعض.
رئيس اتحادنا للقدم الأستاذ أحمد عيد هو «أبو رضا»، فلنجعل من كنيته برنامج عمل لأجندة الموسم المقبل، أندية ومنتخبات، وننعم كلنا حينها بالرضا والحبور.





ألاعيب!



عادل التويجري


• الهلال يجمد (كرة قدم الصالات)!
• لانتفاء (العدالة)!
• وحضور (الشبهات)!
• بدون (تأجيج) ولا (صراخ).
• من لا يحترم تاريخ الهلال لن يحترمه الهلاليون.
• موقف (قوي) ورسالة (واضحة).
• رسالة لاتحاد الكرة (المهزوز)!
• مفادها (العدالة أولاً).
• لجنة (ألاعيب) كرة القدم!
• لم (تحرج) الاتحاد (المهزوز)!
• بل (كشفت) شيئاً من (الضياع)!
• لائحة (تعدل)!
• في (منتصف) الموسم!
• رئيس اللجنة لم يجب على أي (تصريح)!
• لماذا لم يبت في احتجاج الهلال!
• ولماذا تغيرت وتبدلت اللائحة!
• اتحاد (عيد) يستعدي الهلال (علناً)!
• منذ أن تم (الترشيح)!
• فماذا يريدون!
• لماذا هذا (الاستعداء) الفاضح!
• سيبقى الهلال.
• وسيرحلون!
• وستبقى (بلاويهم) وصمة عار تلاحقهم!
• سألوا الفشار كيف هي (اللجنة)!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال لجنة (ألاعيب)!





لعبة الصالات.. ورصاصة الرحمة!



ناصر الجديع


** جاء قرار إدارة نادي الهلال بتجميد لعبة الصالات كرصاصة رحمة في جسد هذه اللعبة الوليدة في رياضتنا السعودية، وفي وقتٍ حرجٍ تبحث فيه اللعبة عن الإشهار والانتشار، وكان آخر ما تحتاجه هذه اللعبة في مثل هذا الوقت هو أن تخسر ناديًا بشعبية وجماهيرية وحضور الهلال، لكنها نتيجة حتمية لتخبطات ومكابرة لجنة ألعاب كرة القدم بقيادة الدكتور صلاح السقا، وفوضوية اللجنة المنظمة لدوري الصالات.
** قرار إدارة الهلال جاء ردًا على الظلم الذي وقع على فريق الهلال للصالات في دوري الصالات، واتهامات الهلاليين للجنة قابلتها الأخيرة ورئيسها السقا بكلامٍ إنشائي (لا يودي ولا يجيب) وبلائحة غير منشورة أو ربما مكتوبة بالحبر السري، بدلًا من مواجهتها بالأدلة والإثباتات والبراهين الدامغة، ويكفي أن تعلم عزيزي القارئ أن موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم يضم جميع لوائح لجانه ومسابقاته إلا لائحة لجنة ألعاب كرة القدم ودوري الصالات، التي لن تجدها إلا لدى السقا.
** السقا في ظهوره الفضائي في قناة 24 الرياضية أكد أن اللائحة التي جرى الاستناد عليها هي اللائحة الأساسية ولم تخضع لأي تغيير في وسط المسابقة، بينما يؤكد السقا نفسه في بيان اللجنة أنه أثناء إجراء قرعة مباريات الدور الأول الذي جرى تقسيم الأندية فيه على مجموعتين، وتم إبلاغ الجميع بأنه سيتم في وقت لاحق تحديد آلية وطريقة حسم الدوري، وبالفعل جرى ذلك وقبل انتهاء مباريات الدور الأول تم إبلاغ كافة الأندية بآلية حسم الدوري، والسؤال هنا: نصدق من؟! السقا الذي ظهر يدافع ويبرر فضائيًا أم السقا الذي تحدث في البيان الرسمي؟!
** السقا اعترف في ظهوره الفضائي بوجود أخطاء تنظيمية، لكنه رفض أن يعترف بأنها كوارث وليست أخطاء، ورفض أن يعترف بأن إقامة الدور النهائي في الدمام بدون إجراء قرعة هو خطأ يصب لصالح فريق دون آخر ويمس نزاهة المسابقة، ورفض الاعتراف بأن ترك لجنته لكل صالات الدولة واللجوء لصالة خاصة غير مجهزة بساعة توقيت ويملكها أبناء الحوار أعضاء شرف نادي الاتفاق (أحد الأربعة المتنافسين على اللقب) هو كارثة وليس خطأ تنظيميًا!، وما ذكره جابر الشهري المشرف على فريق الهلال للصالات عن طلب أحد الاتفاقيين من الحكم المسؤول عن ضبط الوقت بأن يمدد الوقت 5 دقائق حين كانت النتيجة هي التعادل (3-3) يؤكد أن اللعب في ملعب بدون ساعة توقيت إلكترونية خطأ جسيم جر على المباراة وعلى اللجنة مثل هذه الشبهة الخطيرة والاتهام الذي ينسف تأكيد السقا على عدم تأثير غياب الساعة!
** أما تأكيد السقا أن إقامة الدور النهائي في الدمام -بدلًا من إقامتها في أرض محايدة أو على الأقل اللجوء للقرعة- جاء نظرًا لشعبية اللعبة في المنطقة الشرقية فهو كلام مردود عليه، فاللعبة ليست كرة يد ولا سلاح شيش، بل هي لعبة كرة القدم للصالات، وليس لها شعبية خاصة في المنطقة الشرقية، وإن كانت لجنة السقا تبحث عن الشعبية وعن نشر وإشهار اللعبة فهنيئًا لها الإنجاز الذي حققته في هذا الجانب، والذي كانت نتيجته أن الهلال النادي الأشهر والأكثر شعبية في المملكة قرر تجميد اللعبة.
** يستحق السقا وشركاؤه التهنئة على هذا الإنجاز، والعزاء لعشاق اللعبة التي ضُربت في مقتل، أو لعلها على الأرجح كانت قد وُلدت ميتة، وسبق أن قلت إن اللعبة ظهرت وكأنها مفروضة على اتحاد القدم، لذلك لم نشاهد أي عملٍ حقيقي يشعرك برغبة هذا الاتحاد في إنجاح اللعبة والترويج لها، أو على الأرجح تشكيل لجنة حقيقية ومتكاملة تضم شبابًا نشيطًا وصاحب فكرٍ حديث ومتقد، قادرًا على النجاح وإنجاح اللعبة، بدلًا من تشكيل لجنة ميتة كانت نتيجتها لعبة ميتة.





بعد 4 مواسم . هل يعيد الملكي تجربة 2011-2012 ؟



هلالكم: معاذ أبوحيمد

بعد تجربة أستمرت لأربع مواسم متتالية في إختيار الملكي مراكز لاعبيه الأجانب في خانة الدفاع وعدم الإستغناء الاجنبي عن هذه الخانه منذ موسم 2011-2012 حيث كان الازرق يلعب موسمه بمدافعيين محليين يقودهم الكابتن اسامه هوساوي والذي احتل الازرق وقتها المركز الثالث في بطولة الدوري فيما بدا الزعيم في موسم 2012-2013 إختياره للأجانب في خانة الدفاع إذ تعاقد مع المدافع السنغالي عبدالقادر منجان . لم يكمل منجان موسمه مع الهلال حتى تم إعارته وإستقطاب البرازيلي أوزيا ماسيل بديلاً له أنى به الازرق موسمه بالمركز الثاني في بطولة الدوري . خاض الازرق موسمه 2013-2014 بالثلاثي الأجنبي في خانة الدفاع الكوري كواك تاي هي والبرازيلي رودريجو ديجاو والكوري تشو سونغ هوان أستمر الثنائي كواك تاي هي ورودريجو ديجاو مع الازرق ثلاث مواسم متتالية حتى تواردت مصادر هلاليه بأن الإدارة الهلالية بعد نهاية الموسم 2015-2016 قد أبلغت الثنائي برحيلهم عن اسوار الملكي وإستغلال وجود اللاعب الأجنبي في الموسم القادم في مراكز الهجوم في الفريق الهلالي معتمدةً على اللاعبين المحليين إما بصفقات قادمه تعلنها الإدارة الهلاليه أو الإكتفاء بما يملكه الازرق من لاعبين يسدون خانة الدفاع



الهلال يبدأ من دور الـ 16



هلالكم: فهد الدوسري

أُجريت قرعة كاس ولي العهد لموسم 2016-2017 ظهر اليوم الاربعاء بمقر الاتحاد السعودي بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي في العاصمة الرياض ،حيث سيحل الهلال ضيفا على الفائز من الرائد والفيحاء في دور 16 في ارض الفائز من الرائد والفيحاء وسيستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم في -في حال تأهله- إلى دور الـ8 المتأهل من “نجران، العدالة، الشباب، الباطن” وسيستضيف الهلال -في حال تأهله- إلى دور الـ4 من كأس ولي العهد المتأهل من “النصر، النجوم، الاتفاق، الوطني، الوحدة، القيصومة، الخليج، الحزم”.مواجهه مرتقبه بين الهلال وشباب سامي في حال تأهلهما لدور الثمانيه في كاس ولي العهد ومواجهه مرتقبه في دور الاربعه في كاس ولي العهد بين الهلال والنصر



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 23/06/2016, 07:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 272
الله يعطيكم العافيه على الاخبار
  #3  
قديم 23/06/2016, 08:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابوليالي
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/11/2007
مشاركات: 327
شكراً لكم لنقل الاخبااار ، الله يوفق الزعيم
  #4  
قديم 23/06/2016, 08:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,793
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 23/06/2016, 08:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من أصبح منكم آمناً في سربه معافى في جسده عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها

شكرا ع الاخبار
  #6  
قديم 23/06/2016, 08:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,375
بالتوفيق للزعيم ان شاء الله
  #7  
قديم 23/06/2016, 10:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
الله يعطيكم العافيه على الاخبار
  #8  
قديم 23/06/2016, 10:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل









يارب وفق الزعيم ~
  #9  
قديم 23/06/2016, 12:06 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكورررررررررررررررين على التغطية والنقل
  #10  
قديم 23/06/2016, 12:45 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عااافيه يارب
ودمتم ساااالمييين ....
  #11  
قديم 23/06/2016, 01:09 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
السقا عطشان من يسقيه ؟ ربما يدار من الخلف ممن يغيضهم أي إنجاز للهلال
وإدارة الهلال لم ولن تقبل التهميش فهي إدرة أكبر نادي سعودي رغما عن النتقصين
  #12  
قديم 23/06/2016, 01:18 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
الله يعطيكم العافية
وبالتووووووووفيق
  #13  
قديم 23/06/2016, 01:23 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ysr373
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 14/02/2015
مشاركات: 137
الله يعطيكم العافيه على الاخبار
  #14  
قديم 23/06/2016, 01:29 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالعزيز abdulaziz
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2011
المكان: المملكه العربية السعودية ( الشرقية )
مشاركات: 9,070
الله يووووووووووفق الهلال ياااااااااااااارب .
  #15  
قديم 23/06/2016, 02:53 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشــ متعب ــمري5000
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 21/08/2010
المكان: الرياض & بريده
مشاركات: 694
الله يعطيكم العافية على النقل ,,,
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube