المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree22Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20/06/2016, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,621
test أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 15 / 9 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





دعم النادي في الموسم الماضي بـ(13) مليوناً والإدارة تثمن مبادرته
الأمير مشعل بن عبدالله يدعم خزينة الهلال بخمسة ملايين ريال


الأمير مشعل بن عبدالله

الجزيرة - عبدالله الحنيان:

أودع عضو شرف نادي الهلال الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز خمسة ملايين ريال في خزينة ناديه خلال الأيام الماضية، والتي أعلن عنها بعد اجتماع أعضاء شرف النادي الأخير.
هذا وثمّن رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد الدعم غير المستغرب الذي قدّمه الأمير مشعل لخزينة النادي، مبديًا اعتزازه بمبادرة سموه التي أتت؛ لتؤكد أهمية دور أعضاء الشرف في مسيرة النادي.
يشار إلى أنّ الأمير مشعل بن عبدالله قدّم -في الموسم الرياضي الماضي- دعمًا ماليًا بقيمة (13) مليون ريال لخزينة الهلال.
الجدير بالذكر أن الخزينة الهلالية تلقت أيضاً قبل أيام دعماً بخمسة ملايين ريال جاءت من عضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال ، ليتبقى خمسة ملايين أخرى من الدعم الذي وعد به سموه الإدارة الهلالية.



صح لسانك


عبدالله الزروي


* الدوري هلالي
(عبد الله الزوري)
- توقيت العملية ملعوب

* شرفيو النصر يربطون الدعم بعقد الجمعية
(عنوان صحفي)
- بدينا بالأعذار!

* جاهز لرئاسة الاتحاد
(رأفت التركي)
- ولكن الاتحاد غير جاهز



فواصل


- الهيئة العامة للرياضة يجب أن تتعامل مع قضية نادي الاتحاد وفق الأنظمة واللوائح بعيداً عن التوافقات والتسويات الجانبية، فالنظام يجب أن يأخذ مجراه.
* *
- بعد إجراء قرعة مباريات دوري جميل خرج موتورون ومحسوبون على الإعلام مشككين بالقرعة، وأنها خدمت الهلال في اللعب على أرضه مباريات كثيرة في الدور الأول، رغم أن قرعة تحديد الملاعب لم تجر.
* *
- ترشيح النصر صاحب المركز الثامن في الدوري للمشاركة في البطولة العربية وإغفال أصحاب المراكز من الخامس والسادس والسابع، يعكس تخبطاً في القرارات في اتحاد الكرة والمحسوبية وغياب العدالة في الترشيحات.
* *
- تعالت أصوات الشرفيين الوحداويين مطالبين الهيئة العامة للرياضة بالتدخل لفرض عقد الجمعية العمومية للنادي في موعدها المحدد بعد ان حاولت الإدارة تأجيلها. الأنظمة واللوائح يجب أن تحترم وأن تطبق بدقة. ويجب على الهيئة العامة للرياضة أن تعمل من أجل ذلك.
* *
- تفعيل الهيئة العامة للرياضة أنظمة الرقابة المالية على الأندية بدقة وصرامة، وفرض إعلان الموازنات الخاصة بالأندية مرتين في السنة، كفيل بخفض مصروفات الأندية بمقدار النصف. ذلك أن كثيراً من موارد الأندية تذهب هباء بسوء الصرف والإنفاق غير الرشيد، والذي يصل إلى الإهدار والإسراف والفساد أيضاً.
* *
- من يصدق أن هناك لاعبين محترفين في بعض الأندية الكبرى معرضون للتسريح بسبب سوء مستوياتهم وهم يقبضون قرابة 7 ملايين ريال في العام!؟ الذي وقع العقود مع أمثال هؤلاء اللاعبين يجب أن يُستدعى ويحاسب حتى ولو كان مسؤولاً سابقاً في أي نادٍ كان.



سواليف
الانتخابات وانهيار الكرة السعودية



محمد البكر


في الدول المتحضرة تكون الديموقراطية الطريق الأفضل والأقصر والأنزه لتحقيق التقدم والتطور وتجاوز المنافسين. أما في دول العالم الثالث الذي ننتمي إليه، فهي الطريق الوحيد والأسهل لوصول قيادات بلا كفاءة أو أحقية أو إمكانات، لا أريد التعميم، لكن في غالبيتها هي عين الحقيقة.نحن نتعامل مع الانتخابات من مبادىء «امسك لي واقطع لك»، أو كما يقال كروياً «خذ وهات». لهذا فشلت عندنا انتخابات الكثير من المجالس البلدية، قبل أن ندفع ثمناً باهظاً لانتخاباتنا الكروية.
لست هنا لتقييم أعضاء مجلس اتحاد كرة القدم، بقدر ما أراه تقييماً لأداء المجلس والفوضى التي وجدنا أنفسنا فيها مع هذا الاتحاد المفلس والعاجز عن تسجيل نقطة نجاح واحدة. والسبب أن الكثير من اعضائه المنتخبين، استغلوا ثغرة لعبة المصالح في الانتخابات لتقسيم المناصب والمصالح المرتبطة بأنديتهم، ناهيك عن الإمكانات المحدودة «جداً» لبعضهم، فكانت النتيجة أن أصبح لدينا أسوأ اتحاد كرة منذ تأسيسه. ولو راجعنا مسيرة هذا الاتحاد منذ توليه مهام عمله، لما وجدنا غيرما يطرحه الشارع الرياضي من قضايا خلافية بين الأندية واللجان والحكام وغيرهم، مما يعني أنه تخلى عن دوره الحقيقي والجوهري في التخطيط والتنفيذ والمتابعة لمسيرة الكرة السعودية، لصالح تلك القضايا السطحية التي تفرضها الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وهو أمر لا أستغربه عطفاً على تشكيلة هذا المجلس الذي لو وضعته في ميزان مع الاتحادات السابقة لوجدته كالعهن لا وزن له.
ولهذا وأمام هذه التجربة الفاشلة التي جرتنا للخلف، بدلاً من دفعنا للأمام، وبسبب الاستحقاقات القادمة التي ينتظرها منتخبنا الوطني، جاء قرار الهيئة العامة للرياضة بتأجيل الانتخابات عامين، منقذاً لكرتنا السعودية، وفرصة ذهبية لإعادة ترتيب مجالس إدارات الأندية التي سيبنى عليها انتخابات اتحاد كرة القدم.
كنت أتمنى لو أننا استفدنا من الفرص التي منحت لنا في تجارب الانتخابات، بدلا من مساهمة بعضهم في إفشالها بجهله وضيق أفقه وعنصرته للأمور. ولعلنا نكون أكثر نضجا عندما تعود الفرصة بعد عامين.
لو عاد أحمد مسعود
ليس غريبا أن تحظى قضية تشكيل مجلس إدارة نادي الاتحاد بكل هذا الاهتمام والمتابعة، سواء من الشارع الرياضي، أو من الهيئة العامة للشباب. فالاتحاد ناد كبير وتاريخه عريق، وكان إلى عهد ليس ببعيد صديقا لمعظم الأندية قبل أن يعكر صفوها بعض المغرورين والمكابرين. ولعل الذي تعامل مع الاتحاد بعيداً عن ضوضاء التنافس، يدرك بأن الأستاذ أحمد مسعود يعتبر من أفضل الرؤساء الذين قادوا الاتحاد لمنصات التتويج جنباً إلى جنب مع الحفاظ على العلاقات الطيبة ما بين الاتحاد من جهة وجماهير الأندية الأخرى ومعظم الإعلاميين من جهة ثانية. وعليه فإن الاتحاد سيكون أفضل حالاً لو قدر الله وأصبح هو رئيس الاتحاد المكلف. فهو لم يكن في يوم من الأيام جزءا من مشاكل الاتحاد، بل كان على الدوام جزءا من الحل إن لم يكن كله.
نجران وأندية الأطراف
هل من حق مناطق الأطراف كالشمالية والجنوبية، الحصول على مقعد ثابت لكل منهم في الدوري الممتاز ؟؟.. سؤال طرحته على نفسي، وهو سؤال قد يكون غريباً أو غير مقبول من بعضهم. أما بالنسبة لي فإني أجد في هذا المقترح حلاً لعدم مشاركة أبناء المناطق الجنوبية والشمالية من المملكة بشكل «متواصل» في الدوري العام، وذلك لأسباب كثيرة، أهمها انعدام الإمكانات المالية. وكلنا على يقين بأننا ولو انتظرنا قرنا من الزمن لما تحقق حلم أبناء تلك المناطق بالتواجد المستمر في دوري الأضواء، والسبب كما قلت انعدام الإمكانات المادية وغير المادية.
نحن نريد مشاركة أبناء كل المناطق في منظومتنا الكروية، لما له من فائدة كبيرة على الشباب وعلى الوطن وأمن المجتمع. ولعلنا تابعنا سعادة إخواننا من أبناء المنطقة الجنوبية وهم يتابعون فريق نجران ويتفاعلون معه ومع أخباره، كما تابعنا فريق الباطن وإن كانت منطقة حفر الباطن تتبع إدارياً للمنطقة الشرقية، أعتقد أن ضمان مقعد لمناطق الأطراف مهم جداً، على أن تكون المنافسات بين أندية تلك المناطق والفائز يكون ممثلاً لشباب تلك المنطقة. إنه مجرد اقتراح .



كاريكاتير



رشيد السليم








تكريم النعيمة في أبوظبي


صالح النعيمة

الرياض - أسامة النعيمة

تلقى قائد المنتخب السعودي والهلال السابق صالح النعيمة دعوة لتكريمه مساء يوم الاربعاء المقبل في العاصمة الاماراتية «ابوظبي» مع أساطير الكرة العربية المغربيين عزيز بودربالة ومحمد التيمومي والجزائري رابح ماجر والمصريان طاهر ابوزيد ومحمود الخطيب والكويتي جاسم يعقوب والاماراتي فهد خميس ونجوم آخرين نظير ما قدموه من إبداعات طوال مسيرتهم الرياضية، وسيشهد الحفل حضور بعض القيادات العربية وتكريمهم ايضاً..



الإدارة تواجه مأزق المخالصات
الشرفيون يضخون 15 مليون ريال في خزينة الهلال


الهلال.. يبحث عن تحسين أوضاعه بالدعم وتجديد صفوفه باللاعبين

الرياض - حمد الصويلحي

ضخ أعضاء شرف الهلال 15 مليون ريال في خزينة النادي تمثلت بخمسة ملايين من عضو الشرف الأمير الوليد بن طلال، ومثلها من عضو الشرف الأمير مشعل بن عبدالله والتي أعلن عنها بعد اجتماع أعضاء شرف النادي الأخير، إضافة إلى خمسة ملايين ريال من أحد أعضاء الشرف الذي لم يرغب في ذكر أسمائهم.

ويأتي هذا الدعم ضمن المبالغ التي وعد بتأمينها أعضاء شرف الهلال خلال اجتماعهم الماضي لحل الأزمة المادية وسداد الديون وثني الأمير نواف بن سعد عن الاستقالة والاستمرار في رئاسة الهلال.

من جهة ثانية تواجه ادارة الهلال مأزق التخلص من عدد من اللاعبين المحليين وتجد إحراجا في مستحقاتهم نظير ارتفاع مبالغ عقودهم السنوية والتي تزيد من الأعباء المالية في حال إجراء المخالصات المادية، وبدأت اجتماعاتها واتصالاتها بعدد من وكلاء أعمال اللاعبين للبحث عن عروض لإعارتهم إلى بعض الأندية المحلية بمبالغ مناسبة، وتوقيع مخالصات مادية مع عدد آخر بشرط التنازل بجزء من قيمة المبالغ المتبقية لهم في عقودهم السنوية.



..وأربعـة رعـاة يقدمـون عشرة ملايـين وعراف الوحدة هاجسه المرمـى الأزرق

الرياض - أسامة النعيمة

علمت «الرياض» أن هُناك تحركات هلالية لضم حارس الوحدة عبدالله العراف للظفر به مع بداية الموسم المقبل، اذ شهدت الفترة الماضية اتصالات مع المسؤولين في ادارة الوحدة لكسب الحارس، مع التنازل عن بعض اللاعبين الى جانب المبلغ المالي الذي يتفق عليه الطرفان.

الجدير ذكره ان العراف قدم مستويات مميزة مع الفريق جعلت مدرب المنتخب السعودي بيرت مارفيك يضمه لمعسكر الاعداد تأهباً للتصفيات النهائية لكأس العالم سبتمبر المقبل.

من جانب آخر يقدم الراعي الجديد الذي أبرمت معه الادارة الهلالية عقدا دعماً مالياً يصل إلى عشرة ملايين ريال في الموسم الرياضي الواحد للجنة المسؤولية الاجتماعية في النادي وهي عبارة عن برامج تقدم للمجتمع باسم الهلال.



قول على قول






منصة النقد
فوضى الديون تزهق روح الأندية


ما يحدث في نادي الاتحاد ومسلسل التسويف في حسم كرسي الرئاسة، وتراكم الديون بأرقام مخيفة ماهو الا تجسيد حي وواقعي للفوضى الإدارية والمالية في الرياضة السعودية التي عانت الأمرين لأعوام كثيرة وعدم القدرة على الحسم وتحديد الاهداف والاولويات، والتعامل مع الوضع المالي العام لكل ناد وفق الامكانات، لا وفق البذخ المالي والعبث الإداري، وعلى الرغم من التحذيرات التي اطلقها الكثير ومطالبهم لهيئة الرياضة واتحاد الكرة بالتصدي للعبث وايقاف مسلسل تهور الكثير من الرؤساء بابرام الصفقات وتحميل النادي ديونا تكفي لأن تنشئ ملاعب ومدنا رياضية الا أن من بيده القرار التزم الصمت، وفضل التواري عن الانظار إلى ان انفجر الوضع، وترك الكثير من الأندية بقيادة الاتحاد تضع اقدامها داخل حبس الديون وسط صرخات واستغاثة من انصارها، ولكن لا حياة لمن تنادي.

الغريب أن لا رعاية الشباب ولا اتحاد الكرة قادران على تحديد نواح الصرف، ومن المتورط في تراكم هذه الديون؟، ولم نسمع أن رئيسا أو ادارة عوقبوا بسبب الهدر المالي وترك النادي يغرق ماليا وإداريا، وهذا يتحمله بالدرجة الأولى رعاية الشباب سابقا وهيئة الرياضة حاليا، والسبب أنها تركت الكثير من الأندية بلا عقد جمعيات عمومية، وكأنها تبارك هذه الفوضى وتمنح كل رئيس متهور وإداري فوضى ومسؤول لا يقيم للأمانة الملقاة على عاتقها وزنا الضوء الأخضر نحو المزيد من عدم ضبط الأمور، والدليل أن نادي الاتحاد - كمثال- منذ اعوام طويلة والآن يقترب منه الهلال والنصر غيرهما من الأندية يعاني من الازمات المالية ومحاصرته بالشكاوي، ولكن سرعان ما تأتي إدارة ثم تغادر وتأتي الأخرى والوضع لم يتغير، بل يزاد سوءا، بارتفاع رقم الديون وابرام الصفقات بارقام فلكية، وهكذا تستمر الازمات من دون حل، وتدخل الأندية المستقبل المجهول ووقتها لاينفع الندم والشكاوي تفيد.





الإدارة 6 لاعبين خطاب الاستغناء
"قميص الهلال .. يتعذركم"



الرياض - الرياضية

أطاحت تقارير اللجنة الفنية الاستشارية لنادي الهلال بستة لاعبين, بعد المصادقة من المدرب خوستافو ماتوساس (آوروجوياني) الذي تم التعاقد معه مؤخراً للإشراف على الفريق في منافسات الموسم المقبل .
وسلمت إدارة نادي الهلال الحارس عبد الله السديري ةثنائي الدفاع سلطان البيشي عبد الله الشامخ إلى جانب ثنائي الوسط محمد القرني وحمد الحمد والمهاجم يونس عليوي خطابات تفيد بضرورة البحث عن أندية لتمثيلها في الموسم المقبل على سبيل الإعارة أوالانتقال الكامل .
يشار إلى أن الحارس عبد الله السديري أكمل الموسم الماضي يجري تدريبات مع الفريق الأولمبي, بينما لعب الرباعي عبد الله الشامخ وسلطان البيشي وحمد الحمد ويونس عليوي لفريق الرائد, وضل لاعب الوسط محمد القرني حبيساً لمقاعد البدلاء .
وينتظر أن يعتمد الجهاز الفني لفريق الهلال على تصعيد أربعة لاعبين من الفريق الأولمبي لتعويض السداسي, وفي ظل التعاقد مع لاب الوسط عبد الملك الخيبري من نادي الشباب, وقرب الإعلان عن صفقة المدافع أسامة هوساوي من النادي الأهلي .



الاستقطابات على طريقتنا (2ـ3)



بقلم: بدر السعيد


أستكمل وإياكم اليوم مشوارنا في وصف مشهد الاستقطابات في عالمنا الكروي المحلي.. والتي امتلأت بالعديد من الممارسات الخاطئة والاجتهادات غير المحسوبة العواقب وغير المبنية على دراسات متأنية وخطط واضحة المعالم..
ومن الجدير بالذكر عند مناقشة موضوع الاستقطاب أن نشير بوضوح إلى عملية قراءة الاحتياج ومقارنته بالمتاح سواء من داخل النادي أو خارجه.. وهنا تأتي أهمية التخطيط طويل الأجل في عمليات الاستغناء عن بعض العناصر وإحلال أخرى.. والأهم من ذلك هو ربط عملية الاحتياج الفني في بعض المواقع بالفريق بالخيار الأول للاستقطاب وهو تصعيد العنصر المتاح أساساً في الفئات السنية للفريق.. والأمر هنا يعود بعد توفيق الله إلى الإدارة الرياضية القادرة على ربط هذا الأمر بالخطة الفنية طويلة الأجل.. دون الحاجة المباشرة للاستقطاب من خارج النادي.. وهو أمر يكاد يكون غائباً في معظم أنديتنا الوطنية للأسف !!
فمع غياب النهج والتخطيط السليم فإنه من الطبيعي جداً أن تجد العديد من المواهب وقد تم التعامل معها بأسلوب رجعي وغير مهني إما بتجاهلها أو استبعادها.. ثم تجد أن ذلك العنصر المستبعد قد قاد فريقه الجديد إلى التتويج بعد مستوياته الفنية العالية التي خسرها فريقه الأساسي.. وهي حالة تتكرر لدينا بشكل كبير وليتها تؤثر فينا !!
ثم يأتي بعد ذلك الخيار الثاني وهو استقطاب العنصر المحلي من خارج أسوار النادي.. وتلك خطوة هي الأخرى لا تقل غرابة أو انعدام مهنية عن سابقتها !! فسوق الانتقالات المحلي مليء بصور التخبط وبناء الأفكار على رغبة أحادية قد تكون مرتبطة بتحدٍ معين أو انتصار "فلاشي" وهمي يجعل رئيس ذلك النادي بطلاً قومياً في عين جماهيره بمجرد قدرته على التوقيع مع اللاعب الفلاني وقطع الطريق أمام المنافس للحصول على توقيع ذلك اللاعب.. وقد أصبحت تلك العملية في نظر البعض هي أحد النجاحات التي قد تفوق في قيمتها الاحتفال ببطولة ما بغض النظر عن مدى الفائدة المحددة من وراء تلك الصفقة "الفلاشية"!!
أما الخيار الثالث فهو استقطاب العنصر الأجنبي.. وهو خيار لا يقل أهمية عن سابقيه بل يعد هو أبرز الأدوات المتاحة لإدارات الأندية لصناعة الفارق الفني الكبير بمجرد تعزيز صفوف الفريق بالعنصر الأجنبي المؤثر.. وهذا بالطبع هو الأمر الافتراضي.. لكن أنديتنا لديها ما لذ وطاب من تجارب " التخبيص" في استقطاب العناصر الأجنبية.. حيث تتسابق في التوقيع هنا وهناك لعقود لا تحقق من ورائها ما ينتظره جمهورها العاشق.. بل وليست كافية لأن تكون مهراً للوصول إلى منصات الذهب..
ولك أن تتخيل حجم المال.. والوقت.. والجهد.. والثقة المهتزة التي تخلفها حزمة الاستقطابات غير المستندة على نظرة مهنية مرتبطة بخطة استراتيجية تخدم الأهداف المعدة مسبقاً.. هذا إذا افترضنا أن هناك خطة استراتيجية "علمية" أساساً!!
وفي المقال المقبل بحول الله.. سنستكمل معاً الجزء الثالث من موضوعنا.. وعبر مساركم.. المسار التاسع..
دمتم أحبة.. تجمعكم الرياضة.. ويحتضنكم وطن..



العربية ترشيحة قوية



بقلم: عبد المحسن الجحلان


ربما أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر له حظوة تختلف عن البقية الذين يتنافس معهم في إيقاع الكرة السعودية فالأحداث والوقائع تثبت أن هذا الفريق يجد دعماً لوجستياً مغايراً منذ سنوات خلت في سبيل بقائه بدائرة الصراع بل إن قانون كرة القدم أحياناً تتبدل قوانينه في العديد من المباريات من أصحاب القمصان الصفراء لكي يظفر الفريق المدلل بالفوز.
ـ آخر العطايا الخاصة التي تضع المراقب في حيرة ترشيحة ليمثل الكرة السعودية في المحفل العربي وبعيداً عمن يقود الاتحاد العربي حالياً والمشاعر التي يكنها تجاه أصفر الرياض يبقى تساؤل لماذا اختير النصر في مثل تلك الظروف؟ رغم أنه يقبع في المواقع المتأخرة لسلم الكبار ليصبح سفيراً للكرة السعودية.
ـ أشياء وأشياء تثير التساؤلات ولكن إذا استلهمنا الماضي نجد أن هناك أحداثاً مشابهة تكشف تلك الطلاسم، فترشيحه للعالمية التجريبية واختياره لمعترك العربية يعيدان القصة للنادي المدلل بفصول متشابهة في سبيل إظهار بطل كرتوني يقبع خارج سرب الكبار لينقل عنوة للصفوف الأولية.
ـ مشاركة النصر العربية بلا شك خارج المعايير وما دام أن هذا الإجراء قد جسد بعملية الاختيار كان من الأجدار اختيار فريق طموح كالتعاون الذي قد يعطي صورة أفضل مما سيقدمه النصر عندما يلعب خارجياً لأنه لا يملك مهارة المقارعة بدليل ما رسمه من إشكالات خلال صراعه الآسيوي الأخير الذي لم يتجاوز الأدوار الأولية ولم تكن مشاركته العربية والخليجية السابقة بأحسن حال اللهم خسارته في زعبيل داخل وخارج الملعب والحال ذاتها عربياً أمام العربي الكويتي والسبب أن لحن الصافرة تغير، وقياساً بتلك الأحداث والنتائج يتأكد أن صراع النصر يفترض ألا يتجاوز المحلية لأنه باختصار لن يجد الحظوة التي اعتاد عليها عندما يلعب خارجياً وهنا تقع الإشكالية في خروجه المر، المهم مشاركة النصر العربية أتمنى ألا تعيد أهزوجة العالمية صعبة قوية والصحيح أن العربية ترشيحة قوية.
نقاط حرة
ـ ظهرت ملامح جدول دوري زين للموسم الجديد وتزامن معها الإسقاط على الهلال وكأن الأمور مرتب لها سلفاً واللافت أن من ينتقد لم يعلم أن الملاعب لم تحدد بعد.
ـ عندما قدم رئيس الهلال استقالته شفهياً ظهر الغمز واللمز من الإعلام المضاد وحينما عدل رئيس النصر عن استقالته الرسمية جفت تلك الأقلام.
ـ جلب أربعة أجانب على مستوى عالٍ إلى جانب الخيبري وهوساوي سينهي إشكالية الهلال مع الجيل غير المكترث.
ـ البرازيلي ديجاو قدم الموسم الماضي أسوأ أداء وكان سبباً في ضياع الآسيوية مع الحارس شراحيلي بعد أن كان الفريق على عتبة النهائي.
ـ إذا نجحت إدارة الهلال بجلب حارس متمكن فإن معاناة الفريق ستتلاشى بشكل كبير.
ـ مواقف الاتفاقيين مع الهلال سلبية رغم تقادم الإدارات.
ـ مواجهة البداية بين الاتفاق والأهلي هل ستكون رد اعتبار للاتفاقيين بعد أن وقع الأهلاويون صك هبوطهم قبل عامين.
ـ رئيس الاتحاد الجديد أحمد مسعود رجل المرحلة المقبلة فقط يحتاج إلى تضافر الجهود وتغييب الأسماء التي تبحث عن المصالح الشخصية.
ـ مسعود اصطدم في بداية مشواره بصرف شيكات للاعبين وصاحب تلك الفكرة الذكية لم يستخدمها للنهوض بالعميد عندما كان يقف على منصته.
ـ هدية الهلال التي قدمها ياسر للشريان رسالة لها أبعاد عريضة بين سفاسف طاقية المدرجات ودرع الزعماء.
آخر الكلام
الذاكرة لا تحتفظ بالوجوه بقدر ما تحتفظ بالمواقف فكن صاحب موقف مشرف لا ينسى.





مقترح بنقله لتسويقه وتحقيق مكاسب مادية وإعلامية
ديربي الهلال والنصر قد يسخن دبي

أحمد الجدي من الرياض

كشفت المصادر، عن وجود مقترح لنقل ديربي الرياض بين الهلال والنصر في الجولة الـ 13 من دوري عبداللطيف جميل، إلى دبي الإماراتية، شريطة أن يتوافق موعده مع إجازة مدرسية حتى يتسنى للجماهير الذهاب إلى هناك ومتابعته.

وأشارت إلى أن المقترح وصل لاتحاد القدم السعودي ولجنة المسابقات بأن تلعب المباراة خارج الرياض في خطوة جديدة تعد الأولى من نوعها على مستوى الدوري، بعد نجاح تجربة كأس السوبر السعودي مطلع الموسم الماضي الذي جرى بين النصر والهلال في لندن والذي حققه الأخير إثر فوزه بهدف، وحقق عوائد مادية كبيرة، فضلا عن الاهتمام الإعلامي والجماهيري.

وأوضحت أن إدارتي الناديين لم تمانعا بالفكرة وأبدتا موافقة مبدئية على الالتقاء في دبي، جراء المكاسب التي سيحصدانها، ما يعني أن اتحاد القدم السعودي سيعمل على أخذ موافقة الشركة الراعية الممثلة في شركة عبد اللطيف جميل النهائية.

ويسعى اتحاد القدم بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين السعودي، لبحث إمكانية ايجاد شركات تسويقية راعية للمباراة، ليتحصل كل الأطراف على مبالغ مالية مجزية، على نحو ما حدث في كأس السوبر السعودي.

وكان النجاح الذي حققه كأس السوبر في لندن من الناحية التسويقية والمالية والاهتمام الإعلامي والجماهيري الذي وجده حينها، قد شكل دافعاً كبيراً لتسويق هذه المباراة لما يمتلكه الفريقان من جماهيرية كبيرة، ما قد يسخن دبي.







الهلال.. والكنز المدفون!



ناصر الجديع


** يخبرني أحد المهتمين بالاستثمار والتسويق الرياضي أن مسؤولي إحدى الشركات (الخليجية) المتخصصة في تسويق المنتجات الرياضية أصيبوا بالذهول حين تمكنوا العام الماضي من بيع أكثر من 25 ألف قطعة من قمصان نادي الهلال في مدينة دبي خلال أيام عيد الفطر فقط، مؤكدين أن ما حدث يعتبر أمرًا غير مسبوق بالنسبة لهم على صعيد الأندية الخليجية والعربية تحديدًا!
** من المؤسف أن يعاني نادٍ كالهلال بكل ما يملكه من شعبية جارفة وبكل ما لدى جماهيره الكبيرة من قوة وقدرة شرائية يمكن لها أن تضع الهلال في مصاف أغنى الأندية على مستوى الشرق الأوسط لو أحسن استغلالها واستثمارها بشكلٍ صحيح، ولو جرى ذلك لما ظل الهلال ينتظر فزعات أعضاء شرفٍ لم يقصِّر (بعضهم) وتقاعس منهم كثير!
** الهلال دخل عالم الاستثمار فعليًا منذ أكثر من 12 عامًا، وتحديدًا منذ عقد الرعاية الذي وقّعه مع شركة الاتصالات السعودية، ثم عقد الشراكة الإستراتيجية مع موبايلي الذي اعتبر في ذلك الوقت الأعلى مردودًا على مستوى الكرة السعودية، وحاليًا مع شركة صلة كـ(مسوقة) للهلال وجالبة للرعاة، وهو عقد لا يمكن أن نتحدث عنه كثيرًا لغياب الشفافية وتضارب المعلومات عن دور الشركة في جلب هؤلاء الرعاة أو بعضهم، وما قدمته للهلال من مردودٍ حقيقي، وما أخذته من الهلال.
** ودون الحاجة لهذه الشفافية الغائبة، يبقى السؤال الذي يشغل كثيرًا من محبي الهلال؛ هل يحتاج الهلال لمن يسوّق له ويجلب له الرعاة ويشاركه في حصة كبيرة من عقوده واستثماراته؟! هل يحتاج أي معلن أو مستثمر رياضي لجهود وعلاقات ومواهب الشركة المسوقة ليختار الهلال ويوقّع معه كأفضل خيار لتسويق منتجه وإشهاره وإنجاح مشروعه الاستثماري؟!
** من المحزن أن يعجز الهلاليون طيلة هذه السنوات عن إنشاء إدارة استثمار يقودها شباب سعودي مؤهل ومختص في الاستثمار الرياضي ومن (أبناء الهلال) لتدير استثماراته وتشرف على (تحرير) عقوده مع الشركاء، و(تحريره) من سطوة بعض العقود وإجحافها بحق الهلال، وتعمل على طرق كل الفرص الممكنة لزيادة مداخيل نادي الهلال، واستثمار شعبيته وقوته الشرائية المذهلة بطريقة لا يزال الهلاليون عاجزون عن الوصول لها بسبب إصرارهم على أن يأكلوا بيد الآخرين، “واللي ما يأكل بيده ما يشبع”!
** القصور الكبير والمحزن في متجر الهلال، والبدائية والجمود في تسويق قمصان الهلال وتنوعها وتنوع منتجات الهلال التي يتلهف الملايين من عشاق الزعيم لاقتنائها، والتجميد الغريب لبطاقة عضوية النادي التي يمكن أن تدر على الهلال عشرات الملايين لو وفق الهلاليون في استغلالها، والتلكؤ في تفعيل تطبيق الهلال الذي كان يأمل الهلاليون منه الكثير، وعدم قيام الهلال باستغلال شعبيته وقوته الشرائية عبر الكثير الكثير من المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة التي لا يكفي المجال لذكرها وحصرها؛ يؤكد أن الهلال بدون إدارة استثمار خاصة ومتخصصة يقودها محترفون ومتخصصون من أبناء الهلال وعشاقه وسيبقى غنيًا (مع وقف التنفيذ) غافلًا عن كنزه المدفون، وسيظل يعاني من العوز والحاجة، ويشتكي من سطوة الديون.





ستة هلاليين لقائمة أخضر الشباب



هلالكم: عساف الخليفي

استدعى الجهاز الفني للمنتخب السعودي للشباب لكرة القدم ” مواليد 1998 ” لاعبي الهلال متعب البلوشي و راشد السالم و ثامر العلي و محمد السبيعي و احمد الشهري و ابراهيم بوشايع للانضمام لصفوف المنتخب في المعسكر الاعدادي المقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 14 وحتى 16 رمضان 1437 هجرياً الموافق من 19 و حتى 21 يونيو 2016 ميلادياً .



الفتى الذهبي يُرزق بفتاته الرابعة



هلالكم: معاذ ابوحيمد

رزق لاعب الهلال والمنتخب السعودي السابق الكابتن نواف التمياط مساء اليوم بمولودته الرابعه والتي انضمت للعائله المكونه من ثلاث فتيات وابن وحيد وقد اعلن الكابتن في حسابه الشخصي على تويتر بـ ” ‏الحمد لله كثيرا على نعمه وواسع فضله ، رزقنا المولى عز وجل بمولوده بارك الله بها وجعلها من أهل الصلاح والتقوى “






وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 20/06/2016, 05:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
شكرا ع الاخبار ،،

بالتوفيق لهلالنا
  #3  
قديم 20/06/2016, 05:33 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 06/09/2003
المكان: الخبر
مشاركات: 11,629
الله يعطيكم العافية
وبالتوفيق الدائم للزعيم ان شاء الله
  #4  
قديم 20/06/2016, 05:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fv14
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 11/11/2011
مشاركات: 108
لي عتب كبير على ادارة النادي ورئيسها نواف بن سعد

قبل اقاله دونيس الجميع كان يعلم انه ماراح يكمل الموسم القادم ليه وقتها ؟؟ ماتم التعاقد مع قوميز

النصر والأهلي كانوا مشغولين بنهائي كأس الملك

لو تعاقدنا وقتها كان حاليا خلصنا حتى من الأجانب ؟؟ حتى الاعبين الأجانب استغرب هذا التأخير الا اذا كانت الادارة تبي تجلب لنا لاعبين من منتخب الأرجنتين او المانيا او فرنسا فاقول ؟؟
آسف واعذروني وحقكم على

لكن اذا الأجانب مغمورين على طريقه الميدا والمدرب الجديد اقول ( مالنا الا الصبر )
وراح نكرر اسطوانه ( بالصيف ضيعت اللبن )

كلمه اخيرة
اتمنى اتمنى من ادارة الهلال اعارة السديري وليس بيعه عقده والله انه انظلم كثير صحيح فيه نواقص مثل العرضيات لكن يحتاج مدرب حراس ، والله انه افضل من فهد الثنيان .
لكن ضغط الجمهور ذكرني بالي واجهه عبدالله الزوري .
  #5  
قديم 20/06/2016, 05:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كريزي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/02/2004
المكان: حايل : صلآح الدين آلشرٍدزي
مشاركات: 4,257
الله يصلح ماعطاك يابوبندر ويرزقك بكل خير
تبوكي 15 likes this.
  #6  
قديم 20/06/2016, 05:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
يعطيكم الف عافية
وبالتوفيق لملكى
ماجد
تبوكي 15 likes this.
  #7  
قديم 20/06/2016, 06:29 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
بالتوووووووفيق
الله يكتب مافيه خير للهلااااااايين
تبوكي 15 likes this.
  #8  
قديم 20/06/2016, 06:55 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,909

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
تبوكي 15 likes this.
  #9  
قديم 20/06/2016, 07:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زمن نواف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/08/2015
المكان: في قلب وطني
مشاركات: 3,272
- ترشيح النصر صاحب المركز الثامن في الدوري للمشاركة في البطولة العربية وإغفال أصحاب المراكز من الخامس والسادس والسابع، يعكس تخبطاً في القرارات في اتحاد الكرة والمحسوبية وغياب العدالة في الترشيحات.



هذا إتحاد عيد النكبة .. إللي نكب الكرة السعودية وعلى مستوى .. إنتخابات مصلحجية .. جابت لنا عيد وأشكاله ..ودمرت كرتنا السعودية وسمعتنا للحضيض.
  #10  
قديم 20/06/2016, 07:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الفيلسوف رمسيس
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 21/05/2015
مشاركات: 205
منو هذا الي يقول نتعاقد مع قوميز
ممكن ان قوميز نجح مع التعاون ولكن لا يعني
أنه سينجح مع الهلال
واذا قرنا قوميز بجوستافو فتاريخ جوستافو
أفضل استطاع انتشال ليون المكسيكي من الدرجه الولى
للدور الممتاز وتحقيق الدوري
ولكن ما كنت أتمناه هو التعاقد مع جروس أو انجوس
ولكن الخير والبركه في الحاصل
ونسأل الله له التوفيق وان يوفق الزعيم
بإتمام صفقة الرويلي وهوساوي وان يوفق
بالعويس ورباعي احنبي والأهم هو التخلص
من اللاعبين العاله وعقودهم الفلكيه
  #11  
قديم 20/06/2016, 07:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تبوكي 15
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/07/2014
المكان: تبووك الورد
مشاركات: 232
مشكورين على النقل
والف مبروك للفتى الذهبي المولوده
  #12  
قديم 20/06/2016, 07:30 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ تبوكي 15
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 24/07/2014
المكان: تبووك الورد
مشاركات: 232
إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة زمن نواف
- ترشيح النصر صاحب المركز الثامن في الدوري للمشاركة في البطولة العربية وإغفال أصحاب المراكز من الخامس والسادس والسابع، يعكس تخبطاً في القرارات في اتحاد الكرة والمحسوبية وغياب العدالة في الترشيحات.



هذا إتحاد عيد النكبة .. إللي نكب الكرة السعودية وعلى مستوى .. إنتخابات مصلحجية .. جابت لنا عيد وأشكاله ..ودمرت كرتنا السعودية وسمعتنا للحضيض.

حتى لو رقعوها وقالوا الخامس والسادس للخليجيه في فريق الخليج السابع هو الاحق بالمشاركه من النصر
وآخرتها يروحون يتصفقون ويفضحونا برا
  #13  
قديم 20/06/2016, 07:30 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 30/09/2009
مشاركات: 481
اسعد الله اوقاتكم
يستاهل صالح النعيمه الدعوه والتكريم للأسف اصبح الآخرين يحسون فينا اكثر من المسئولين عنا
صالح النعيمة موهبة لم نقدر قيمتها
الف مبروك للكابتن نواف التمياط المولوده جعلها الله من الصالحات .
  #14  
قديم 20/06/2016, 08:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,375
الله يعطيكم العافيه
......................
تبوكي 15 likes this.
  #15  
قديم 20/06/2016, 09:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,793
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
تبوكي 15 likes this.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:27 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube