المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 16/06/2016, 06:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,621
test أخبار نادي الهلال ليوم الخميس 11 / 9 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





بتوصية من المدرب
صانع الألعاب الأرجواني جاستون راميريز مطروح على طاولة الهلال


جاستون راميريز

«الجزيرة» - أحمد العجلان:

علمت ( الجزيرة ) من مصادر مطلعة أن مدرب الهلال الأورجواني جوستافو ماتوساس قد أوصى إدارة الهلال بالتعاقد مع صانع الألعاب الأورجواني جاستون راميريز ( 25 عاما ) حيث إن عقد اللاعب ( حر ) ومن الممكن التعاقد معه مباشرة دون الرجوع لأي ناد، وسبق لراميريز أن خاض تجارب مختلفة بالملاعب الأوروبيَّة حيث لعب لأندية لبولونيا الإيطالي، هال سيتي الإنجليزي، ساوثامبتون الإنجليزي، ميدلزبره الإنجليزي، بينارول الأوروجوياني.



إدارة الهلال تنهي عقد المشرف على الفئات السنية الأرجنتيني روميو


الحسيني

«الجزيرة» - عبدالله الحنيان:

أعلنت إدارة نادي الهلال إنهاء عقد المدرب الأرجنتيني دانيال روميو المشرف السابق على الفئات السنية، مدرب فريق شباب النادي، إذ طلب التواجد في فترات محددة خلال الموسم المقبل في المملكة؛ للإشراف على الفئات السنية بالنادي؛ وذلك بسبب ظروفه الأسرية، وهو الأمر الذي رفضته إدارة الهلال باعتبار أنه لايخدم مصلحة العمل داخل النادي، لتقرر عدم استمراره؛ مقدمة الشكر له على جهوده التي بذلها في الموسم الماضي.
وأوضح عضو مجلس إدارة النادي والمشرف الفني على الفئات السنية «عبداللطيف الحسيني» أنه تولى الإشراف الفني على الفئات السنية منتصف الموسم الماضي؛ بعد أن تم تكليف الأرجنتيني «دانيال روميو» بتدريب فريق درجة الشباب.
كاشفاً بأنه تم تكليف المدرب الأرجنتيني «خوان إجناسيو براون»؛ لتدريب فريق درجة شباب الهلال لكرة القدم مواليد (98-99) للموسم الرياضي المقبل، بعد أن تولى الدفة التدريبية لفريق ناشئين الهلال لكرة القدم في الموسم الماضي، في حين تم تكليف مواطنه «لورينسو فروتوس» لتدريب فريق ناشئين الهلال لكرة القدم مواليد (2000-2001)؛ بعد أن قاد فنيًا فريق براعم الهلال لكرة القدم في الموسم الماضي.



الهيئة العامة للرياضة وافقت على الاستثناء المرفوع من اتحاد القدم
السماح لمواليد 1995 بالمشاركة في دوري فيصل بن فهد للموسم الجديد

علمت «الجزيرة» أن الهيئة العامة للرياضة وافقت بشكل رسمي على الاستثناء الذي رفع به الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن السماح للاعبين مواليد 1995م بالمشاركة في بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله - بنسخته القادمة، على أن يطبق النظام الجديد بشكل كامل ابتداءً من الموسم التالي.
هذا وينتظر أن تبلغ الأندية بهذا القرار خلال الأيام القليلة المقبلة عبر خطابات رسمية من اتحاد القدم ممثلاً في أمانته العامة. وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي، قد أقرت مؤخراً تعديلاً على نظام البطولة، بحيث تقتصر أعمار المشاركين على مواليد عام 1996م فما فوق، وهو ما قاد عددا من الأندية الكبيرة لمخاطبة اتحاد القدم وطلب الاستثناء هذا العام بحجة تأخر إبلاغهم بالقرار، وتجنباً للاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين.



فواصل


- ترشيح الأستاذ أحمد مسعود لرئاسة نادي الاتحاد بالتكليف من الهيئة العامة للرياضة، بعد ماراثون مشاورات داخل البيت الاتحادي بالتنسيق مع الهيئة، يعتبر خطوة مهمة في طريق الحل والخروج من الأزمة. ويتبقى الأهم وهو معالجة الديون وتسديدها ليتمكن النادي من استعادة قوّته وحيويته، وليستطيع الفريق الاستعداد للموسم الجديد بشكل جيد.
* * *
- ما تقوم به الهيئة العامة للرياضة من متابعة لمشاكل الأندية الإدارية والمالية ومساعدتها في التغلب عليها، هو جزء من عملها إضافة إلى أنه تدارك لأوضاع إهمال سابقة وقديمة لأحوال الأندية. وترك الحبل على الغارب حتى تورطت الأندية في ديون ومشاكل وأزمات بسبب ضعف الرقابة للمرجعية الرسمية والإهمال في تطبيق الأنظمة.
* * *
- اختيار الكابتن بدر الحقباني مديراً للفريق النصراوي للموسم القادم كان موفقاً ممن رشحه لهذا الموقع. فالحقباني لاعب سابق ومحبوب من الجميع وعلى خلق عال. كما أنه يملك الخبرة الإدارية الكافية والتي اكتسبها من خلال عمله السابق في الفئات السنية النصراوية
* * *
- قبول الأستاذ عبد العزيز التويجري رئاسة نادي الرائد يعتبر تضحية ومخاطرة من قبله. فالرائديون تعوّدوا خلال السنوات الماضية على وضع الرئيس وحده في فوهة المدفع وتركه يصارع المشاكل الإدارية والفنية والمالية وحده، فيما البقية يتفرجون. يجب أن يحظى التويجري بالدعم والمساندة وأن يكون الجميع حوله بالأفعال لا بالأقوال. والمخاطرة التي أقدم عليها التويجري تتمثل في أن الدعم والمساندة غير مضمونة، كما أن النجاح سيكون للجميع فيما الفشل سيتحمله وحده.
* * *
- يبدو أن تركيا ستكون محطة المعسكرات الإعدادية لكثير من الفرق السعودية هذا الصيف. حيث لم تعد الأندية قادرة على تحمل أعباء المعسكرات الباذخة في النمسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا. كما ستكون مصر محطة مفضلة لدى أندية الوسط أما محدودة الدخل فالمصائف الداخلية ستكون خياراً مفضلاً.
* * *
- تكليف المدرب الوطني خالد العطوي بتدريب منتخب الشباب قرار وافقه الصواب من اتحاد الكرة. فالعطوي أثبت قدراته كمدرب وطني جيد لديه إمكانيات فنية مميزة أكدها واقع عمله في نادي النجوم الذي تطور كثيراً على يديه وقفز قفزات هائلة صعدت به عدة درجات رغم الإمكانيات المحدودة.



أكثر من عنوان
استقالة الرئيس ومسرحية العودة!



علي الصحن


الاستقالة في جميع المنظمات والهيئات والمؤسسات الربحية وغير الربحية تأتي لأسباب عدة، إما قناعة المسؤول بأنه لم يعد يملك ما يقدمه، أو تلبية لمطالب المستفيدين من خدمات الجهة أو ضغوط الجمعية العمومية، أو لفك أزمة تحيط بها ويرى المستقيل أن رحيله سيكون المنفذ الذي تخرج منه الجهة منها.
في الأندية السعودية لا علاقة للاستقالة في الغالب بهذه الأسباب وإن تدثرت بها في البداية، الاستقالة في معظم الأندية التي تحيط بها المشاكل والديون إحاطة السوار بالمعصم، تأتي من أجل كسب التعاطف الجماهيري وزيادة الشعبية، وجعل المطالبين بالاستقالة هم أول المرحبين بالعدول عنها!!
الاستقالة في الأندية لا تحدث غالباً لأن الرئيس يريد ترك المنصب فعلاً ولكن من أجل الهروب من المسؤولية والضغوط، ثم العودة بثوب البطل في نهاية القصة.. والأغرب أن الرئيس الذي استقال لأنه فاشل من وجهة نظر الآخرين يعود للمنصب تحت ضغوط هؤلاء وتلبية مطالبهم!!
في الأندية يكبل الرئيس وإدارته النادي بديون ومشاكل لا قبل لهم بها، ولا يستطيعون حلها وإن وعدوا في البداية، وعندما تقع الفأس على الرأس يستقيل الرئيس.. وبدلاً من المحاسبة وتقليب دفاتر النادي، والعمل على تصحيح الحال المائل، يعود مدعوماً من لبعض الشرفيين، ويتصور البعض أن كل المشاكل قد انصهرت وأصبحت من الماضي، فيما الحقيقة تقول إن كرة الثلج تكبر وتكبر، ولا ضحية لها في النهاية غير النادي والأدلة موجودة.
الهيئة العامة للرياضة يجب أن تتدخل، عندما يستقيل الرئيس، يجب ألا يتم قبول استقالته إلا بعد تقليب الدفاتر وتحميله مسؤولية أي ديون والتزامات ورط النادي بها، ثم يستقيل بكل سهولة وبـ (حبر بارد)، والهيئة العامة للرياضة يجب أن تدرك أن الأندية تعاني وتعاني، وأن محاولات دمدمة الأمور بطريقة لعل وعسى، وتقديم الاستقالة الصورية لن تفيد، ولن تعالج الأوضاع، وأن أعضاء الشرف بالغاً ما بلغ دعمهم، لن يكون بمقدورهم في النهاية تحمل كل الديون التي تتعاظم يوماً بعد يوم، ولجهات مختلفة في الداخل والخارج، والأندية للأسف تدرك ذلك لكنها تهرب للأمام دون أن تعرف جيداً ماذا يوجد في نهاية الطريق!!
استقالة الرئيس واجتماعات أعضاء الشرف، ووعود الدعم التي لا تنتهي، أشياء تخص النادي، وما يخص الهيئة العامة للرياضة أن تضع حداً صريحاً واضحاً يطبق على الجميع بلا استثناء، وأن تطبق الأنظمة المرعية وتصنع الفعل دون مجاملة ودون انتظار ردة الفعل، فما يحدث اليوم مثلاً في ناد بقيمة وتاريخ الاتحاد سيحدث غداً في ناد آخر، ولا فائدة يومها من تبادل الاتهامات والبحث في أوراق الإدارات القديمة، والبحث عن مخارج لأزمات نصنعها بأيدينا، ثم نبحث عن حلول لها!!
كتبت في هذه الزاوية غير مرة عن ضرورة تطبيق العمل المؤسسي في الأندية، وعن أهمية تطبيق سياسات المساءلة والشفافية في الأمور المالية للأندية، فللأسف هناك ضبابية حول هذه الأمور، في أندية مثل الهلال والنصر هل يوجد أرقام واضحة حول الحجم الحقيقي للإيرادات والمصروفات السنوية؟ هل توجد موازنة تقديرية في بداية السنة المالية وميزانية فعلية في نهايتها؟ وهل توجد سنة مالية معتمدة أصلاً في الأندية؟ وهل يطلع أعضاء الجمعية العمومية على هذه الأرقام ويتناقشون حولها؟ وهل هناك تدابير فعلية لحل أي مشاكل مالية بعيداً عن أعضاء الشرف كونه مصدرا غير مضمون في النهاية؟ وهل هناك إدارات مستقلة تُعنى بالاستثمار وزيادة مداخيل النادي يعمل بها متخصصون في هذا المجال بعيداً عن مجلس الإدارات والعمل بناءً على العلاقات الشخصية التي قد تخدم يوماً.. لكنها تخذل أيَّاماً أُخر؟؟
لا أعتقد أن الإجابة عن هذه الأسئلة غائبة عن الجميع، ولا أعتقد أن ما يحدث في الأندية الأخرى يختلف أيضاً إلا ما ندر!!
أعود إلى حيث بدأت.. وأقول إذا هدد الرئيس بالاستقالة فلا تقنعوه بالعودة، حاسبوه ثم اتركوه يرحل، إلا إذا كنتم ترون أن النادي لا يمكن أن تقوم له قائمة إلا بوجوده.. فهذا شأن آخر، قد يكشف من زاوية أخرى أن العمل في الأندية لم يعد مطمعاً ولا هدفاً لدى أحد، وهو الذي كانت تضرب له أكباد الإبل في سنوات خلت.



كاريكاتير



رشيد السليم








اللجنة الفنية تواصل مهامها مع الفريق
طرح 500 ألف قميص شهرياً للجماهير الهلالية


نواف التمياط

الرياض- أسامة النعيمة

تعهد الراعي الجديد لنادي الهلال والذي سيعلن على قمصان الفريق الكروي الاول بتأمين 500 الف قميص رسمي كل شهر ليتم بيعها في متجر الهلال وجميع نقاط البيع التي سيحدد مع الشركة الرياضية المصنعة، اذ سيوفر القميص بكل المقاسات الى جانب ان يتم توفير اسعار مناسبة لكي يستطيع اي مشجع هلالي الحصول على القميص بكل سهولة، وسيسهل توفر الاعداد الكبيرة كل شهر بحصول الجماهير الهلالية عليها طوال الموسم الرياضي، الجدير بالذكر ان القمصان الجديدة سيتم البدء في توفيرها اعتبارا من مواجهة كأس "السوبر" امام الاهلي في الثامن من اغسطس، وستحمل شعار الراعي الجديد بجانب الرعاة السابقين الذين يحملهم القميص للفريق الاول .

من جانب آخر تعمل الادارة الهلالية على استمرار عمل اللجنة الفنية لاختيار وتقييم اللاعبين والمدربين طوال الموسم الرياضي وليس فترات بداية الموسم لكي تقدم تقييماً شاملاً لكل الاختيارات المستقبلية من لاعبين اجانب ومحليين ومدربين لكافة فئات النادي السنية، الجدير بالذكر ان اللجنة الفنية تضم رئيس النادي الامير نواف بن سعد والمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني والنجم السابق نواف التمياط والمحترف السابق في الهلال السويدي ويلهمسون وبعض اعضاء الشرف المؤثرين.



إدارة الهلال تتفق مع الروماني سيبريا


الروماني ماريوس سيبريا مدرب أولمبي الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

توصلت ادارة الهلال لاتفاق مبدئي مع مدرب الفريق الأولمبي الروماني ماريوس سيبريا لتجديد عقده في قيادة الدفة التدريبية للفريق الأولمبي الذي قضى معه موسمين ناجحين توّجه بتحقيق بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد للأولمبي في الموسم الحالي، ومن المنتظر أن تستكمل ادارة الهلال اتفاقها النهائي لإتمام إجراءات توقيع تجديد عقده خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن سيبريا يحمل شهادة الدكتوراة في العلوم الرياضية، إذ عمل محاضرًا رياضيًا في جامعة بوخارست والاتحاد الروماني قبل أن يقود العديد من الأندية ليستقر به الحال مدربا لأولمبي الهلال.



الحسيني: روميو اعتذر عن التواجد كامل الموسم وتم إنهاء التعاقد معه


عبداللطيف الحسيني

الرياض - حمد الصويلحي

أوضح عضو مجلس إدارة الهلال والمشرف الفني على الفئات السنية عبداللطيف الحسيني أن المشرف الفني السابق الأرجنتيني دانيال روميو تقدّم بطلب التواجد في فترات محددة خلال الموسم المقبل في المملكة؛ للإشراف على الفئات السنية بالنادي؛ وذلك بسبب ظروفه الأسرية، وهو الأمر الذي لا يخدم مصلحة العمل داخل النادي، لذا قرر مجلس إدارة النادي إنهاء التعاقد معه، وتقديم الشكــر له على جهوده التي بذلها في الموســـــم الماضي.

وأشار إلى أنه تولى الإشراف الفني على الفئات السنية منتصف الموسم الماضي؛ بعد أن تم تكليف الأرجنتيني "دانيال روميو" بتدريب فريق درجة الشباب.

وكشف الحسيني أنه تم تكليف المدرب الأرجنتيني خوان إجناسيو براون لتدريب فريق درجة الشباب مواليد (98-99) للموسم الرياضي المقبل، بعد أن تولى الدفة التدريبية لفريق الناشئين الموسم الماضي، في حين تم تكليف مواطنه لورينسو فروتوس لتدريب فريق الناشئين مواليد (2000-2001)؛ بعد أن قاد فنيًا فريق براعم الهلال في الموسم الماضي.



قول على قول






منصة النقد
الحقيقة المرة في مسابقة كأس فيصل!


جاءت فكرة استحداث مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله لكرة القدم جميلة كونها لفتة لتخليد ذكرى اسم رائد الرياضة السعودية والعربية وتثميناً وعرفاناً بما قدمه لرياضة وطنه المملكة ووطنه العربي بشكل عام وجاءت بداية هذه البطولة مثيرة وقوية وتسابقت الفرق على الفوز بها تقديراً لهذه الشخصية وايضاً كونها بطولة رسمية معترف بها وتضاف لرصيد الفرق من البطولات لكن مشكلة هذه البطولة انها اصبحت بلا قيمة فنية وكل الصرف والهدر المالي على الفرق الاولمبية يذهب ادراج الرياح وليس هناك أي نفع او استثمار بجانب كثرة تبدل انظمتها سواء في موضوع اعمار المشاركين او الآخرين المسموح لهم بالمشاركة وقد تخطو هذا العمر واصبح الجمهور الرياضي على كل موسم على موعد مع عمر جديد واصبحت البطولة مرهقة مادياً لخزائن الأندية التي تشتكي على الدوام من تراكم الديون.

اتحاد الكرة لم يوفق على الاطلاق في تقييم هذه البطولة ودراسة سلبياتها وايجابياتها ويبدو ان المهم لديه ان تقام بأي شكل من شكل حتى وإن ضعف مردودها الفني على الفرق والمنتخب السعودي وضعف ايضاً متابعتها اعلامياً واصبحت مبارياتها تقام بلا جماهير ولم تعد الفرق تستفيد منها بل تسعى للتخلص من اللاعبين الاولمبيين الذين لا مكان لهم في الفريق الاول والحل لجعل هذه البطولة فعلاً مفيدة اما بجعلها تسبق بداية موسم الكبار واختصار مبارياتها من خلال اللعب بنظام الكؤوس "خروج المغلوب" او الغاء ما يسمى بالفرق الاولمبية وتحويل مسمى البطولة وكأسها لدرجة الشباب لكي تأخذ المواهب الكروية طريقها للفرق الاولية مبكراً بدلاً من ان تتخطى عمر 23 وتحترق وتوزع هدايا مجانية على فرق الوسط والمؤخرة في دوري عبداللطيف جميل ودوري الدرجة الاولى خاصة ان المسابقة بشكلها الحالي ثبت فشلها وتأكد أنها الابواب المغلقة في وجوه المواهب والمعرقل الرئيس لها ولطموحها في اللعب للفريق الاول والسبب ايضاً في جعل الاندية تبحث عن تعاقدات محلية من الخارج وتخسر الملايين في استقطاب لاعبين اقل مستوى بكثير من لاعبيها لو ان الفرصة اتيحت لهم مبكراً ولم يحرقهم ما يسمى بالاولمبي.



وقت حر
بادروا.. فالمال لا يبحث عنكم يا أنديتنا




انطلقت اول من امس الجمعة بطولة كأس الامم الاوروبية لكرة القدم والتي تستضيفها دولة فرنسا وسط متابعة عالمية خاصة والبطولة كبيرة وتضم منتخبات قوية ولذا هي البطولة العالمية الثانية بعد بطولة كأس العالم ولا تقتصر فائدتها على الجانب المادي واستمتاع عشاق المستديرة في العالم على الفن الكروي والنجوم العالميين المهاريين بل ان الدولة المستضيفة تدر من ورائها ارباحاً مادية كبيرة واصداء اعلامية وايضا فوائد اقتصادية.

الحديث عن بطولة بحجم كأس الأمم الاوروبية يطول لكن ثمة امورًا مهمة من الممكن ان تعود بالفائدة للمتابع هنا سواء المسؤول الذي يشاهد التنظيم في ابهى حلله وكيفية استثمار هذا التجمع الكبير من جانب الدولة المستضيفة او حتى للمدربين والمتخصصين في كرة القدم فنياً والذين يستمتعون بدروس عملية في خطط اللعب وتطبيقها ويعيشون دورة تدريبية عالمية مجانية يتعلمون منها الكثير او اللاعبون الذين يحاولون متابعة النجوم العالميين والاقتداء بأدائهم واي امور ايجابية يبرزونها سواء في اللعب والانصياع لتوجيهات المدرب والأداء بقتالية وروح جماعية او من حيث الانضباط لنجم كروي محترف يعرف ماله وما عليه ويبحث عن ابراز موهبته ولفت انظار الفرق العالمية التي ترسل كشافوها لاختيار الافضل في المراكز التي تحتاجها فرقهم.
ايضاً البطولة تقدم دروساً مجانية للجماهير في كيفية التشجيع بمثالية واحترام المنافسين والتصفيق للأداء الجميل الممتع بعيداً عن مهاترات صعبة قوية وأخواتها وللإعلام ايضاً دروس مستفادة في البعد عن الطرح التعصبي والتغطية الإعلامية بمهنية عالية واحترافية بعيداً عن وصف رئيس ونائبه سابقين بـ"المخلوعين" في سابقة خطيرة جداً تحتاج لتدخل من وزارة الإعلام لإيقاف مثل هذه العناوين التعصبية التي من المؤكد لن يسكت عليها المعنيون بها وهما رئيس الاتحاد السابق محمد الفايز ونائبه المهندس عادل جمجوم خاصة والوصف غير مبرر حتى وإن اخطأ الثنائي في أي امر يخص نادي الاتحاد والعبث والتشبيه باوضاع رؤساء دول مخلوعين مرفوض ومن نهجه لعب بالنار ويحتاج للردع والتأديب!!





كشف عن مفاوضات جاستون وألفارو بتوصية من جوستافو
أوروجوياني ينقل الدوليين إلى الهلال



الرياض - إبراهيم الجريس

اقترب نادي الهلال مـن إتمام صفقتـي التعاقد مـع ثنائـي منتخـب الأوروجـواي الأول لكـرة القدم جاسـتون راميريـز (صانع ألعـاب) وألفارو جونزاليـز (محـور هجومـي). ووفقـا للصحفـي فالنتـين فليتشـر (اوروجوياني). فإن المفاوضـات الهلاليـة مع الثنائي جاءت برغبة مواطنهما جوستافو ماتوسـاس.
وكتب فليتشر على صفحته الشخصية في موقع التواصـل الاجتماعـي "تويتر" أمس: جاستون راميريز وألفـارو جونوزاليـز بالقرب من نادي الهلال السعودي برغبة جوستافو ماتوساس , وشـارك اللاعـب جاسـتون راميريـز (25 عاماً) في الموسـم الماضـي مع فريـق ميدلزبرة الإنجليـزي, بينمـا لعب ألفـارو جونزاليز (31 عاماً) لفريق أطلس المكسـيكي تحت إشـراف المدرب جوستافو ماتوساس.



الهلال يتعاقد مع مع شركة "نبتات" .. لإعادة زراعة ملاعبه



الرياض - الرياضية

أبرمت إدارة نادي الهلال عقدًا مع شركة "نبتات" للتجارة، لإعادة زراعة الملعب الرديف وملعب الفئات السنية بالنادي، وتهيئة شبكة الري في الملعبين، حيث سيتم استحداث ملعب إضافي, لتصبح ثلاثة ملاعب, إذ ستحتضن -بعد الانتهاء من الزراعة- تدريبات فرق النادي، والمباريات الرسمية للفئات السنية.
ويأتي هذا المشروع في إطار سعي مجلس الإدارة لتطوير مرافق النادي، وكافة منشآته، حيث تكفّل رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد بجميع تكاليف المشروع.
من جهته، أكد عضو مجلس إدارة النادي والمسؤول عن تطوير منشآت النادي المهندس "بدر المعيوف" أنّ الأعمال في المشروع ستبدأ يوم الخامس عشر من شهر رمضان الجاري، وتستمر لمدة شهرين.



الهلال والنصر والأهلي والاتحاد في الدرجة الأولى الموسم القادم



الرياض - مصعب العمار

تكشف الرياضية في عددها الصادر غدا الخميس عن المقترح الذي تقدمت به اللجنة الفنية برئاسة يان وينكل "بلجيكي" والقاضي بإلغاء بطولات بشكل نهائي وإعادة تسمية بطولات أخرى، مع تغير نظام بعض البطولات كزج الأندية الكبيرة مثل الهلال، الأهلي، الاتحاد والنصر، مع فرق دوري الأولى من أجل خلق منافسة قوية، بمستوى فني عالٍ، لتسهيل مهمة تسويق بعض البطولات في إجراء تكشف الرياضية تفاصيله غدا.



الدعيع كان مرشحاً للاحتراف في المان يونايتد



الرياضية - عمر محمد

قالت صحيفة "foxsports" الإيطالية أن الحارس السعودي محمد الدعيع كان مرشحاً بقوة للاحتراف الأوروبي في فريق مانشستر يونايتد بتوصية من مدرب الفريق في ذلك الوقت الوقت، السير اليكس فيرجسون لكن تم وقتها التعاقد مع الحارس الفرنسي بارتيز.
وكانت الصحيفة الإيطالية تتحدث عن أشهر من ارتدوا السراويل في مركز حراسة المرمى بعد الظهور الأخير للحارس المجري جابور كيرالي الذي بات أكبر اللاعبين سناً من ضمن المشاركين في بطولة يورو 2016.
وعددت الصحيفة الإيطالية أسماء لحراس مرمى ذائعين الصيت مثل الكولومبي هيجيتا مدرب حراس مرمى النصر والالفرنسي لاما حارس باريس سان جيرمان والروسي خواكين والكاميروني نكونو وزميله في المنتخب سونجو والإيطالي تايبي وغيرهم.



الهلال ينهي التعاقد مع مشرف الفئات السنية دانيال روميو



الرياض - الرياضية

أوضح عضو مجلس إدارة نادي الهلال والمشرف الفني على الفئات السنية "عبداللطيف الحسيني"، أن الأرجنتيني "دانيال روميو" تقدّم بطلب التواجد في فترات محددة خلال الموسم المقبل في المملكة؛ للإشراف على الفئات السنية بالنادي؛ وذلك بسبب ظروفه الأسرية، وهو الأمر الذي لا يخدم مصلحة العمل داخل النادي, لذا قرر مجلس إدارة النادي إنهاء التعاقد معه، وتقديم الشكر له على جهوده التي بذلها في الموسم الماضي.
وأشار "الحسيني" إلى أنه تولى الإشراف الفني على الفئات السنية منتصف الموسم الماضي؛ بعد أن تم تكليف الأرجنتيني "دانيال روميو" بتدريب فريق درجة الشباب.
وكشف "الحسيني" إلى أنه تم تكليف المدرب الأرجنتيني "خوان إجناسيو براون"؛ لتدريب فريق درجة شباب الهلال لكرة القدم مواليد (98-99) للموسم الرياضي المقبل، بعد أن تولى الدفة التدريبية لفريق ناشئين الهلال لكرة القدم في الموسم الماضي، في حين تم تكليف مواطنه "لورينسو فروتوس" لتدريب فريق ناشئين الهلال لكرة القدم مواليد (2000-2001)؛ بعد أن قاد فنيًا فريق براعم الهلال لكرة القدم في الموسم الماضي.



إلى أين ياهلال؟



بقلم: فهد الروقي


انتهى الموسم الفارط على الهلاليين وهم يشعرون بغضب كبير رغم أن فريقهم قد حقق بطولتين من أصل أربع محلية، لكنه في المقابل خسر مثلهما وخرج من البطولة الآسيوية في نسختين في بداية الموسم وفي ختامه.
انتهى الموسم باستقالة مشروطة لإدارة الأمير نواف بن سعد وبإقالة المدرب اليوناني جرجيوس دونيس وباحتمال تسريح الرباعي الأجنبي جميعا أو ثلاثة منهم والإبقاء على إدواردو أو على الأقل تسريح كواك وألميدا والإبقاء على ديجاو والسوبر.
هذه المحصلة تعني (عدم الاستقرار) والاستقرار هو أول وأهم عناصر النجاح والبداية مع تأرجح وضع الإدارة بين البقاء والرحيل، ولأن الإدارة تطلب من الجميع وهذا حقها أن يأخذوا أخبار النادي من المركز الإعلامي، فإننا حتى الآن لم تتضح لنا الصورة حول وضع الإدارة، فالاجتماع الشرفي الذي كانت المؤشرات تدل على نجاحه وإنه شهد تفاعلا شرفيا انتهى بتشكيل لجنة رباعية لمتابعة تحصيل الوعود ومتابعتها وتم تحديد مدة ثلاثة أسابيع لاكتمال أعمالها، وانتهت المدة وحتى الآن الصورة غير واضحة علما بأن نتائج عمل اللجنة تعنى ببقاء الإدارة أو رحيلها.
على الصعيد الفني تم التعاقد مع مدرب جديد في توقيت مناسب، وأمام المدرب فرصة كافية لمشاهدة مباريات الفريق السابقة وتحديد احتياجات الفريق سواء بالعناصر المحلية أو الأجنبية، وإن كان أصغر مشجع أزرق يعرف الاحتياجات المتمثلة بمحور محلي (تم التعاقد مع الخيبري) وآخر أجنبي ومدافع محلي (ربما نهاية الشهر الميلادي يتم الإعلان عنه) وصانع ألعاب أجنبي يفضل أن يكون في الوسط الأيمن ومهاجم هداف على أن تكتمل صفوف الفريق من كامل الأجهزة الفنية والطبية والعناصرية عند الدخول في المعسكر الخارجي على أقل تقدير والمزمع إقامته بعد عيد الفطر المبارك مباشرة.
أثق بخبرة ودراية الأمير نواف، ومن منطلق هذه الثقة المتوفرة عند غالبية الجماهير فإن التأخير في توفير الاستقرار الكامل يعني تخبطا لا يليق بإدارة محترفة ولا يليق بالتالي بفريق يسعى لتعويض إخفاقات الموسم الماضي ومصالحة جماهيره الغاضبة.
الهاء الرابعة
‏من ذهب حتى لو إن قدره كبير
‏يرخص ولو كان قدره من ذهب
‏الرماد اللي من النسمة يطير
‏كان قبل الفرقى نيران ولهب





اليوم .. تتحدد مشاركة الزوري في «السوبر»


عبد الله الزوري

خالد القحطاني من الرياض

كشفت مصادر مطلعة أن حظوظ عبد الله الزوري لاعب فريق الهلال لكرة القدم، في اللحاق بمباراة الأهلي في كأس السوبر في افتتاح الموسم الجديد الثامن من أغسطس المقبل، تبدو كبيرة عكس ما هو محدد، حال تكللت العملية الجراحية التي سيخضع لها اليوم في الدوحة بالنجاح، وسيكمل بعدها بقية الفحوص المطلوبة، قبل أن يعود إلى تجمع اللاعبين في الـ 25 من رمضان الجاري في مقر النادي.

وأوضحت المصادر نفسها، أن الزوري سيخضع لبرنامج تأهيلي وعلاجي خلال المعسكر الإعدادي، في سالزبورج النمساوية، على أن ينتهي في فترة لا تتجاوز نهاية يوليو المقبل، أي سيستمر لمدة ستة أسابيع كحد أقصى.

وكان الزوري قد تعرض لإصابة في مشط القدم اليسرى مع نهاية الموسم الماضي، تقرر على ضوئها حاجته إلى العلاج والراحة لمدة أربعة أشهر.

وعلى صعيد ثان، ينتظر أن تنهي إدارة النادي ملف التوقيع مع الطبيب الجديد برفقة المعد البدني خلال الأيام المقبلة، بعد أن تم الاستغناء عن مارسيل الطبيب السابق الذي مر معه الفريق بموسم صعب على صعيد الإصابات، وسيبدأ مهامه بالإشراف على الحالة البدنية للزوري قبل عودته للركض من جديد.





إدواردو: جماهير الهلال تذكرني بمسلسل "ووكنغ ديد"



(الرياض - mbc.net)

عبّر البرازيلي كارلوس إدواردو نجمنادي الهلال، عن سعادته بالتجربة الاحترافية التي يقضيها في السعودية، معتبراً إياها بالتجربة المميزة، وأنه يستمتع بها رغم اختلافات العادات والتقاليد الي صادفها في المجتمع السعودي والتي تختلف عن ما عاشه في بلاده البرازيل.

ونقلت صحيفة "النادي" تصريحاً للاعب البرازيلي من صحيفة "uol" البرازيلية، والذي حكى فيها عن المواقف الطريفة التي تصادفه في مدينة الرياض، نتيجة الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الفريق الهلالي ونجومه.

واستذكر إدواردو أحد تلك المواقف الطريفة التي واجهته، قائلاً: "ذهبت بسيارتي في إحدى المباريات، وقامت الجماهير بمحاصرتي وضرب زجاج السيارة ويصرخون طالبين التصوير معي، الأمر كان غريب بعض الشيء وأشبه بالمسلسل التلفزيوني الشهير في أميركا الشمالية "ووكنغ ديد".

بخلاف الصعوبات التي يواجهها عند ذهابه لمراكز التسوق للتبضع وشراء الملابس، بإلتفاف الجماهير حوله لالتفاط الصور التذكارية.



الحسيني مشرفاً على الفئات السنية بنادي الهلال



(الرياض – mbc.net)

أوضح عضو مجلس إدارة ناديالهلال والمشرف الفني على الفئات السنية عبداللطيف الحسيني، أن الأرجنتيني دانيال روميو تقدّم بطلب التواجد في فترات محددة خلال الموسم المقبل في المملكة, للإشراف على الفئات السنية بالنادي, وذلك بسبب ظروفه الأسرية، وهو الأمر الذي لايخدم مصلحة العمل داخل النادي.. لذا قرر مجلس إدارة النادي إنهاء التعاقد معه، وتقديم الشكر له على جهوده التي بذلها في الموسم الماضي.

وأشار الحسيني إلى أنه تولى الإشراف الفني على الفئات السنية منتصف الموسم الماضي, بعد أن تم تكليف الأرجنتيني دانيال روميو بتدريب فريق درجة الشباب.

هذا وكشف الحسيني إلا أنه تم تكليف المدرب الأرجنتيني خوان إجناسيو براون, لتدريب فريق درجة شباب الهلال لكرة القدم مواليد (98-99) للموسم الرياضي المقبل، بعد أن تولى الدفة التدريبية لفريق ناشئين الهلال لكرة القدم في الموسم الماضي، في حين تم تكليف مواطنه لورينسو فروتوس لتدريب فريق ناشئين الهلال لكرة القدم مواليد (2000-2001), بعد أن قاد فنيًا فريق براعم الهلال لكرة القدم في الموسم الماضي.





منسية!



عادل التويجري


• المواقع الرسمية للمؤسسات الرياضية!
• واجهات (مطموسة)!
• لطالما تحدثت عن ذلك!
• لكن دون جدوى!
• موقع الاتحاد السعودي (مضحك)!
• لا موقع موازيا باللغة الإنجليزية!
• ولا معلومات ثرية!
• ولا تقسيما سهلا واحترافيا يتماشى وإيقاع التطور السريع!
• أما التحديث، فتلك قصة أخرى!
• تم (الاستحواذ) على موقع (الإحصائيات)!
• من قبل رابطة الدوري!
• ولا أعلم هل ذاك (بمقابل) أم لا!
• لكن موقع (الرابطة) أسوأ من موقع اتحاد الكرة!
• الاستفتاء الموجود (حالياً) يكشف عن (قلة دبرة)!
• السؤال هو: ما أكثر الدوريات التي تتابعها!
• الخيارات (دوري عبداللطيف جميل - الدوري الإماراتي - الدوري المصري)!
• بالله عليكم ما هذا!
• هل نتوقع مثلاً 90% سيصوّتون للدوري المصري!
• أو 75% سيصوّتون لدوري (الخليج العربي) وليس الدوري الإماراتي!
• غالبية رواد الموقع (إن كان ثمة رواد) من متابعي الدوري السعودي!
• وهذه (موجودة) إحصائيا في الموقع!
• أما (محتوى) موقع الرابطة فـ (كارثة)!
• يكفيك محتوى (البطولة)!
• وأن البداية كانت منذ 1951!
• كيف تعبث الرابطة بتاريخ (بطولتها) التي أسست من أجلها!
• في الموقع، غير المسمى منذ 2007 لما هو عليه (الآن)!
• يعني دوري (عبداللطيف جميل)!
• دوري (زين) طار!
• مدرب الشباب هو (ألفارو)!
• والشباب بلا رئيس كما بقية الأندية!
• النصر بلا (مؤسس)!
• وهذه (أتفهم) موقف الرابطة فيها!
• لكن مدرب النصر (كانافارو)!
• هذه (قوية)!
• الهيئة العامة للرياضة بلا موقع (تماماً)!
• كل هذا ونريد (تسويق) بطولاتنا!
• وتسويق رياضتنا!
• وكل الأطراف الثلاثة (صجونا) في التسويق!
• سألوا الفـــشّـــار أين مواقعهم!
• استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (منسية)!





الحسيني مشرفاً فنياً على الفئات السنية بالملكي



متابعة: عالي المطيري

أوضح عضو مجلس إدارة النادي والمشرف الفني على الفئات السنية “عبداللطيف الحسيني”، أن الأرجنتيني “دانيال روميو” تقدّم بطلب التواجد في فترات محددة خلال الموسم المقبل في المملكة؛ للإشراف على الفئات السنية بالنادي؛ وذلك بسبب ظروفه الأسرية، وهو الأمر الذي لايخدم مصلحة العمل داخل النادي.. لذا قرر مجلس إدارة النادي إنهاء التعاقد معه، وتقديم الشكر له على جهوده التي بذلها في الموسم الماضي وأشار “الحسيني” إلى أنه تولى الإشراف الفني على الفئات السنية منتصف الموسم الماضي؛ بعد أن تم تكليف الأرجنتيني “دانيال روميو” بتدريب فريق درجة الشباب هذا وكشف “الحسيني” إلى أنه تم تكليف المدرب الأرجنتيني “خوان إجناسيو براون”؛ لتدريب فريق درجة شباب الهلال لكرة القدم مواليد (98-99) للموسم الرياضي المقبل، بعد أن تولى الدفة التدريبية لفريق ناشئين الهلال لكرة القدم في الموسم الماضي، في حين تم تكليف مواطنه “لورينسو فروتوس” لتدريب فريق ناشئين الهلال لكرة القدم مواليد (2000-2001)؛ بعد أن قاد فنيًا فريق براعم الهلال لكرة القدم في الموسم الماضي.



شقرديه و عشقهم لامس الآفاق

بقلم : مطر الكعبي


حاولت جاهداً وباءت المحاولة بالفشل عندما أردت أن أروض القلم لكي يصف واقع ( الهيام ) الذي سطّر من خلاله عشاق الكيان الأزرق أروع قصة ( عشق ) في حب الهلال
عشقهم للهلال ( واقع ) وليس مجرد عبارات ..
لعشقهم ( وجود ) وله من الدلالات ما لا تضمه مجلدات ..
للشقرديه تجارب ( تاريخيه ) دونها التاريخ بفخر وإعتزاز في صفحات ناصعة البياض ..
عشقوا الهلال وحولوا عشقهم لـ ( موروث ) ثقافي تتناقله الأجيال ..
في مدرج الهلال سنجد لكل شقردي قصة ( فرح ) و ( حياه ) و ( وجود ) ..
هذا المدرج الأزرق يضم بين جنباته ( أوفى ) جمهور..
مهما كانت أسماء النجوم في الفريق إلا أن جمهور الهلال هو ( أوكسير ) الحياه الذي يتنفس من خلاله الزعيم ..
الشقرديه تجاوزوا بعشقهم دور المشجع بل أصبحوا ( شريان ) الحياه للزعيم في الملعب ..
شجعوا و وقفوا بجانب الهلال في السراء والضراء .. يجمعهم الحب والإحساس بالمسؤوليه ..
هم ( الشريك ) الأساسي في كل الإنجازات ..
هم ( وقود ) الفريق الذي إعتلى به الزعيم المنصات ..
هو النموذج الأمثل للـ ( وفاء ) و ( الإنتماء ) ..
إن كان الهلال يعزف ( سيمفونيه ) الإنتصارات في المستطيل الأخضر .. فإن ( الشقرديه ) عزفوا ورسموا أجمل لوحة ( إبداعية ) في المدرجات ..
قدموا للعالم أجمل صورة إبداعية عبر ( التيفوات ) التي تغنت بها الصحف والمواقع العالميه ..
لهم ( كلمه ) مسموعه وقويه يصل مداها إلى أبعد ما يمكن تصوره ..
تشهد لهم كل ملاعب القارات بأنهم خلف الفريق أينما حلّ وإرتحل ..
بل أصبح للشقرديه ( جمهور ) يتابعهم بجنون ..
خلف كل ( إنجازات) الهلال يقف جمهور ( عظيم ) ..
هناك نماذج للجمهور الأصيل لا يمكن تجاوزها .. إلا أن عشق ( الشقرديه ) للكيان الأزرق سيتباهى ( التاريخ ) بتدوينه ..
الشقرديه قدموا دعم لا محدود للفريق ولهم مواقف نادره فاقت في جمالها ما يجعلنا نعتقد أنها قد حدثت في دنيا كرة القدم ..
بإختصار إنهم شقردية الهلال ..



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 16/06/2016, 06:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


----------
  #3  
قديم 16/06/2016, 06:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #4  
قديم 16/06/2016, 07:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,909

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق للزعيم الملكي وفااااااالهم الفوز بحول الله وقوته

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 16/06/2016, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلالى وكلى ذوق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/10/2007
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 5,517
يعطيكم الف عافية
وبالتوفيق لملكى الهلالى
ماجد
  #6  
قديم 16/06/2016, 07:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الزعـــ روح ـــيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/07/2005
المكان: أهـ ما ارقـ الرياضـ
مشاركات: 5,258
شكرا على الاخبار ،،

بالتوفيق للملكي
  #7  
قديم 16/06/2016, 07:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,793
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 16/06/2016, 08:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,375
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #9  
قديم 16/06/2016, 09:52 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
الله يعطيكم العافيه والله يوفق الزعيم
  #10  
قديم 16/06/2016, 11:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,489
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليوميه لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق للزعيم الملكي
  #11  
قديم 16/06/2016, 12:05 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #12  
قديم 16/06/2016, 12:08 PM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكوررررررررررررررررررين على التغطية والنقل
  #13  
قديم 16/06/2016, 12:33 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,295
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 16/06/2016, 12:58 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
يعطيكم الف عااافيه
وبالتوفيق للمكي الهلالي
ودمتم سااالميين ....
  #15  
قديم 16/06/2016, 01:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kddoosh
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 09/06/2013
المكان: Jeddah City
مشاركات: 328
راميريز اعتقد انه فنان شفت له كذا مباراه ف الدوري الانجليزي مع ساوثهامبتون
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:50 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube