المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree1Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/04/2016, 04:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,712
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 23 / 6 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





مشاركة العابد مهددة
الهلال يواصل تحضيراته للخليج ويستعيد دولييه وكواك


ادواردو وديقاو في مران لياقي

كتب - عبدالله الحنيان:

تضاءلت فرص لاعب الهلال نواف العابد بالمشاركة في مباراة فريقه مساء غد أمام مضيفه الخليج ضمن مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إذ تواجد أمس في أحد المستشفيات الخاصة نظير ارتفاع درجة حرارته، ولم يشارك في المران الرئيس الذي أقيم مساء أمس وشهد مشاركة اللاعبين الدوليين بما فيهم المحترف الكوري الجنوبي كواك تاي هي عقب وصوله من بلاده.

وتركزت الحصة التدريبية المغلقة على الجوانب الفنية والتكتيكية، إذ طبق مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني جيوريجوس دونيس التكتيك الذي يود انتهاجه بلقاء الغد عبر مناورة على ثلثي مساحة الملعب، قبل أن يختتم المران بتدريبات على الكرات العرضية.

من جانبهما واصل الثنائي البرازيلي كارلوس ادواردو وديقاو تطبيق برنامجيهما التأهيليين بأداء مران لياقي اختتم بتدريبات خفيفة باستخدام الكرة، ومن المنتظر انضمامها للتدريبات الجماعية عقب مباراة الخليج إذ يتم تجهيزهما للمباريات التالية.

يشار إلى أن الفريق سيختتم تحضيراته للقاء بمران مغلق سيقام في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم بمقر النادي يغادر بعده الفريق إلى الدمام على أن يعود بعد المباراة مباشرة.



الأزرق تمسك بالصدارة.. والأصفر تراجع للثامن.. في دوري الأمير فيصل:
الهلال يكرر فوزه على النصر بثلاثية.. والاتحاد يضعف آمال الأهلي


فرحة هلالية بالهدف الأول

كتب - طارق العبودي:

خطى فريق الهلال الأولمبي خطوة واسعة نحو استعادة لقبه بطلا لدوري الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم ووسع الفارق بينه وأقرب ملاحقيه إلى 7 نقاط قبل 6 جولات من النهاية, بعد أن كرر فوزه على منافسه التقليدي النصر وتجاوزه بـ 3 أهداف لهدفين في المواجهة التي جمعتهما أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة 20 للمسابقة.

سجل أهداف الهلال: فهد غازي وعبد المجيد السواط وخلف البقعاوي, وسجل هدفي النصر عبدالمجيد الدوسري وعبد الرحمن الهاجري.

قدم الفريقان مباراتين في مباراة إذ قدما شوطا أول أقل من عادي ولم يرتقيان به لمستوى فريقين متنافسين تقليديا وانحصر اللعب أغلب فتراته في وسط الملعب مع بعض المحاولات المتبادلة, ولم يشهد سوى هدف وحيد للهلال عن طريق مدافعه فهد غازي من خطأ من خارج المنطقه « 22 « , فيما قدما شوطا ثانيا مثيرا شهد تسجيل 4 أهداف مناصفة بينهما, بدأها الظهير النصراوي عبد المجيد الدوسري بتعديل النتيجة من كرة متبادلة مع زميله طارق العواد وسط فرجة مدافعي الهلال « 56 « ، ثم أضاف عبد الرحمن الهاجري هدف النصر الثاني من تسديدة جميلة « 65 « لكن الفرحة الصفراء لم تدم طويلا إذ أدرك العائد عبد المجيد السواط التعادل للهلال « 68 «, ورفض مهاجم وهداف الهلال خلف البقعاوي خسارة فريقه نقطتين فسجل الهدف الثالث من كرة خطفها من مدافع النصر عصام القرني « 67 « .

بهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال إلى 50 نقطة يغرد بها وحيدا في القمة مبتعدا عن أقرب منافس بـ 7 نقاط, فيما بقي النصر على 26 نقطة وتراجع للثامن.

وفي جدة وعلى ملعبه تعثر الأهلي بالتعادل مع ضيفه وغريمه التقليدي الاتحاد بهدف لمثله.. بدا الأهلي التسجيل عن طريق مهاجمه محمد الحارثي في الحصة الأولى, لكن مهاجم الاتحاد عمار النجار أدرك التعادل منتصف الحصة الثانية.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 43 نقطة ثانيا وتضاءلت آماله في المنافسة وإن كانت ما تزال قائمة, في حين ارتفع رصيد الاتحاد إلى 35 نقطة أبقته رابعا.

وفي الرياض تمسك الشباب ببصيص الأمل إثر تحقيقه الفوز على ضيفه الفتح بهدفين مقابل هدف.. وارتفع رصيد الشباب إلى 42 نقطة ثالثا, فيما بقي الفتح على 14 نقطة وتراجع للمركز 13 أمام الرائد بالأهداف وبات مهددا بالهبوط.

وفي الخبر تعادل القادسية وضيفه العروبة بهدف لمثله ليرتفع رصيد القادسية إلى 34 نقطة خامسا والعروبة إلى 19 نقطة في المركز 11 .

وفي المجمعة كسب الفيصلي ضيفه التعاون بهدفين نظيفين في مباراة شهدت إهدار لاعب الفيصلي أحمد نجعي « جزائية « وطرد لاعب تعاوني, وارتفع رصيد الفيصلي إلى 29 نقطة سادسا بالأهداف امام التعاون الذي تراجع للسابع.

وفي المدينة فاز هجر على مضيفه أحد بـ 3 أهداف لهدفين ليرتفع رصيده إلى 22 نقطة تقدم بها للتاسع تاركا أحد على نقاطه الـ 20 التي تراجع بها للعاشر.

وفي بريدة نال الخليج نصيبه من الرائد وهزمه بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 16 نقطة تقدم بها للمركز 12 تاركا الرائد يتذيل الترتيب بـ 14 نقطة.



المنافسة والإثارة تتواصل في ممتاز الكرة الطائرة
الهلال يبحث عن مواصلة الصدارة من بوابة الشباب

تتواصل اليوم الجمعة منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة ( ا ) في جولته السابعة، بإقامة ثلاث مباريات، ويتصدر ترتيب الفرق الهلال 13 نقطة ثم الاتحاد 12 نقطة والأهلي والوحدة 7 نقاط والموج 5 نقاط والشباب نقطة واحدة، وتبقى للأهلي 3 مباريات مؤجلة بعد مشاركته الأخيرة في بطولة الأندية الخليجية التي اختتمت في سلطنة عمان أمام كل من الهلال والوحدة والموج, وتأتي مباراة الأهلي والاتحاد كأقوى المباريات تنافساً وإثارة كون الفريقان يتنافسان على اللقب بجانب الهلال، ويبحث الأهلي لرد خسارته الأولى أمام الاتحاد بالدور الأول التي انتهت 2/3، في حين يسعى الاتحاد لتأكيد أحقيته بالفوز الأول من أجل الاستمرار بالمنافسة ويتوقع أن يشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً من أنصار الفريقين، خصوصاً بعد عودة الروح للفريق الاتحادي الذي استطاع الفوز على أقوى الفرق الأهلي والاتحاد، المباراة ستقام على صالة رعاية الشباب بجدة 7 مساء يقود اللقاء الدولي سمير الراجح حكما أول والدولي أمين الطريفي حكما ثانيا وعبد العزيز العمري مسجلاً، ويلتقي الهلال والشباب على صالة نادي الرياض 6 مساء، يقود اللقاء الدولي سعد اليحيوي حكما أول والدولي عبد الله أمين حكما ثانيا والدولي عبد الله العباس مسجلاً، وأخيراً الوحدة والموج على صالة رعاية الشباب بالشرائع بمكة المكرمة 7 مساء يقود اللقاء الدولي محمد الحناكي حكما أول ومحمد الهداب حكما ثانيا وهاني سنان مسجلاً.



علاج مجاني لمتعاطي التدخين بنادي الهلال


النمر والشلهوب في جولة على المعرض

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

وقع نادي الهلال بالتعاون مع جمعية «نقاء» لمكافحة التدخين عيادة خاصة لتفديم العلاج بالمجان لمتعاطي التدخين لمدة أسبوع بإشراف طبي متخصص

وكان نائب رئيس مجلس إدارة النادي المهندس «عبدالرحمن النمر» قد دشن معرض وعيادة مكافحة التدخين بمقر النادي، ضمن برنامج «رياضة خالية من التدخين»، بالتعاون مع جمعية «نقاء» لمكافحة التدخين،

في حضور المدير التنفيذي للجمعية محمد المعيوف»، ومدير العلاقات والإعلام «عبدالله آل دربة»، وعضو مجلس إدارة النادي المهندس «بدر المعيوف»، ومدير إدارة كرة القدم «فهد المفرج»، ولاعب الفريق الأول لكرة القدم «محمد الشلهوب»

واطلع الجميع خلال جولة على مرافق المعرض الدور التوعوي الذي تقدمه الجمعية في مكافحة التدخين وآلية علاج المدخنين



أطلقها مركز الحوار الوطني لنبذ التعصب
محمد الشلهوب سفيراً جديداً لمبادرة «فرقنا ما تفرقنا»


صورة تذكارية للشلهوب مع الدكتور السلطان والعمري

وقعت المبادرة الوطنية «فرقنا ما تفرقنا» ممثلة بالدكتور فهد السلطان، وهي المبادرة التي أطلقها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين، وبالشراكة مع وقت اللياقة (الشريك الرسمي للمبادرة) اتفاقية تعاون مع قائد الهلال والمنتخب السعودي سابقا محمد الشلهوب، كـ(سفير) رسمي لها في الأنشطة والفعاليات والمناسبات المجتمعية والوطنية، لنبذ ظاهرة التعصب الرياضي والحد منها.

وعقب مراسم التوقيع التي حضرها إسماعيل العمري رئيس مبادرة فرقنا ما تفرقنا، والدكتور محمد السيد نائب رئيس المبادرة ومساعد العصيمي مستشار المبادرة، أكد نائب الأمين العام في مركز الملك عبدالعزيز الدكتور فهد السلطان أن اختيار الشلهوب جاء نظير ما يتمتع به من أخلاق رياضية متميزة عبر تاريخه الرياضي المشرف والذي مثّل فيه الوطن في أكثر من محفل دولي وهو نموذج مثالي للاعب السعودي الخلوق بكل ما تحمله الكلمة من معنى، متمنياً أن تترك هذه الشراكة انعكاسات إيجابية على الإعلام الرياضي والمجتمع.

من جهته، عبّر الشلهوب عن سعادته لتمثيل المبادرة، مؤكداً أن انضمامه لكوكبة الإعلاميين ونجوم الكرة ممن سبقوه في التوقيع مصدر فخر واعتزاز كون المبادرة تحمل أهدافاً وطنية وإنسانية ومجتمعية نبيلة، وزاد: « يمثل التعصب الرياضي تحدياً حقيقياً للجميع، وسنعمل بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني وكافة الأطراف ذات العلاقة لتثقيف الشباب وتوعيتهم لنبذ التعصب، وإحلال لغة الحوار بطريقة حضارية وبالشكل الذي يحافظ على الأسرة والمجتمع»، موجهاً الشكر لمركز الملك عبدالعزيز والقائمين على المبادرة على اختياره كسفير لها، متمنياً في الوقت ذاته أن يكون خير ممثل لها خلال الفترة القادمة وأن يساهم في إيصال الرسائل التوعوية للشرائح المستهدفة، للتخفيف من حدة التعصب الرياضي في المجتمع.



عمان توافق رسميا على استضافة
رسميا مسقط تستضيف مواجهات أنديتنا مع الفرق الإيرانية

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم رسميا أمس الخميس أن العاصمة مسقط ستستضيف مباريات الأندية الإيرانية أمام الأندية السعودية بدوري ابطال اسيا.وجاءت موافقة الاتحاد العماني في أعقاب قرار اتحاد الكرة الآسيوي بنقل مباريات الأندية السعودية والإيرانية بدوري أبطال آسيا إلى أرض محايدة، في أعقاب قرار الحكومة السعودية قطع العلاقات السياسية مع إيران بعد حادثة إحراق السفارة بطهران والقنصليه بمشهدبمنظرلقي استياء العالم ودفع الاتحاد الآسيوي على الموافقة على الطلب السعودي».



استبعاد أحمد عيد من رئاسة اتحاد الكرة


أحمد عيد

طبقاً لشروط رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه لا يحق للرئيس الحالي الأستاذ أحمد عيد الترشح للانتخابات المقبلة، حيث اشترط أن لا يزيد عمر المرشح لـ65 عاماً فيما أحمد عيد وقتها سيكون عمره 69 عاماً، حيث إنه من مواليد 1948م وعمره الآن 68 عاماً والانتخابات في عام 2017م.



كواليس


- الترشيحات للجوائز أصبحت جبر خواطر ورفع معنويات للفاشلين، حيث تغيب المهنية والأمانة.

***

- في ظاهر تصرفاته محايد جداً، ولكن في الخفاء يظهر تعصباً لا حدود له.. ومع ذلك يُسند إليه موقعٌ مهمٌ وحساسٌ.

***

- قائمة الترشيحات التي أرسلها للجهة الخليجية تضم أسماء تنتمي لنادٍ واحد. كيف يريد هذا من الآخرين أن يكونوا إيجابيين ويتعاونوا معه وهو بهذا التعصب.

***

- رابطة دوري الحواري أعلنت لائحتها، فيما رابطة دوري المحترفين ما زالت بلا لائحة منذ سبع سنوات.

***

- لائحة عقوبات المنتخب مختفية في مكتب ما داخل الاتحاد.

***

- السمسار استغل الديربي الكبير للضغط على النادي ولي ذراع الإدارة لرفع رقم مبلغ التجديد للاعب الذي يتولى إدارة شئونه ويبدو أنه نجح في مسعاه.

***

- الصراع الإعلامي داخل بيت النادي العاصمي ليس على مصلحة النادي، ولكن على السمسرة ومحاولة الاستحواذ على النسبة الكبرى.

***

- إدارة النادي العاصمي هي المسئولة عن هذا الصراع والتراشق الإعلامي داخل منظومتها لأنها هي التي فتحت باب السمسرة على مصراعيه وأقحمت الإعلاميين في هذا المجال رغبة في مكافأة المخلصين منهم.

***

- سنفوز بالدوري بالغصب عبارة تخفي وراءها الكثير مما سينكشف قريباً.

***

- الدفع للأندية الأخرى تحت ذريعة استقطاب حكام أجانب توجه خطير ومدخل واسع لأمور وقضايا قد يُساء فهمها وتقديرها.. وهو توجه مخالف لمبادئ النزاهة والشفافية.

***

- إثقال النادي بالديون وتحميله أعباء مالية هائلة أمر مقصود لكي يدفع القادم مثلما دفع السابق.

***

- رئيس اللجنة كشف عن رغبته في إعادة ترشيحه للعمل في المرحلة القادمة، وكأن الفشل الذريع الذي صاحب عمله الحالي غير كافٍ ويريد المزيد من الهدم. هذا التصرف يكشف عن تبلُّد إحساس وعدم شعور بحجم الكوارث التي أحدثها.

***

- البرنامج المخترق جعل من رئيس اللجنة الناجح هدفاً له يحاول افتعال المشاكل معه في كل مناسبة واختلاق قضايا وهمية للإساءة له. هذا الأسلوب أصبح مكشوفاً لدى الكثيرين. ومثل هذا التعاطي الإعلامي القائم على الميول والشخصنة هو السبب وراء انصراف الكثيرين عن متابعة البرنامج.

***

- مقطع الفيديو التسجيلي للنجمين السابقين كشف مقدار النكران والجحود الذي يعانيان منه من قِبل ناديهما الذي صنعا مجده.

***

- اللاعب أنهى مسيرته الكروية باكتفائه بالعوائد المالية الضخمة التي جناها من انتقالاته رغم أنه كان يستطيع الجمع بين المال والنجومية، ولكن تفكيره المحدود انحصر في المال فأهمل الكرة.

***

- المظهر الجاد والذي يُوحي بالالتزام للاعب ليس بالضرورة أن يعكس الصورة الحقيقية.. فبعضهم يكون مظهره خادعاً ويكون مراوغاً بشكل لا يُصدق.

***

- أرادوا معاقبة اللاعب حماية له من العقوبة الرسمية.. ولكن فشلت المحاولة.. فليُطبقوا عقوبتهم إذا كانوا جادين فعلاً.

***

- إدارة النادي الغربي تحت ضغط كبير فليس أمامها سوى مخرج وحيد لكسب تعاطف الجماهير والإعلام الساخط.. وهو الفوز في المواجهة الكبرى. الإدارة في وضع لا تُحسد عليه لصعوبة الموقف وتكالب الظروف.

***

- فرط الحركة في الملعب وتشتت الانتباه أمام المرمى هي أبرز ما يعانيه المهاجم ويسبب له سخط وغضب الجماهير.

***

- رئيس النادي سيجد نفسه مع نهاية الموسم مضطراً للرحيل.. فهو لن يستطيع مواجهة الأعباء المالية والديون الضخمة التي تسبب بها وسيترك النادي لمن يستطيع تحمُّل التركة المالية الضخمة.

***

- محاولات إقناع البديل للرئيس اصطدمت بالديون.



كل جمعة
تخيلوا.. الأهلي يخسر الدوري



صالح الهويريني


يعيش الأهلاويون (ومن مختلف المواقع) حالات استنفار قصوى طمعاً في أن يحصل فريقهم على بطولة دوري الموسم الحالي ولإيقاف مسلسل السنوات العجاف التي يعيشها منذ (32) موسماً بعيداً عن منصة هذه البطولة لدرجة أنني وبفعل ذلك صرت أشعر بأن الأهلاويين وكأنهم يقولون (إما أن يحقق فريقنا بطولة دوري هذا الموسم.. أو بلاشي كوره.. خلاص بطلناها).. كما أنني لا أبالغ أيضاً إن قلت إنه في حالة عدم قدرة الأهلي على حسم بطولة الدوري لمصلحته فإن أعداد جماهيره قد تتقلص إلى النصف وربما أكثر في المقبل من المواسم..

** كل الأنباء تؤكد أن (أسامة هوساوي) سيصبح هلالياً بعد نهاية الموسم الحالي.. (ربما يخطئ) أسامة من خلال أي من المباريات المتبقية للأهلي في الدوري، وبسبب هذا الخطأ أو ذاك قد يخسر الأهلي نقطتين أو ثلاثا ويكون الهلال في النهاية هو المستفيد.. الذي أخشاه (وكل شيء جائز ومتوقع) هو أن تطول هوساوي (الاتهامات).. بل وربما خرج علينا من يعلنها صريحة ويزعم أن أسامة قد (تعمد الخطأ) ضد الأهلي لكي تذهب بطولة الدوري لفريقه الجديد القديم الهلال..

** على طريقة شبيهة.. لطريقة (جب حكام أجانب على حسابنا) التي انتهجها الأهلي في هذا الموسم.. كان الأهلاويون قديماً هم الأكثر طلباً من بعض الفرق لنقل مبارياتها إلى (جدة)، وبمقابل أن تحصل هذه الفرق على (دخل) هذه المباراة أو تلك بالكامل (في بطولات خروج المغلوب).. من أبرز تلك المباريات هي تلك التي كانت أمام الطائي وتم نقلها من (حائل) إلى جدة في دور الأربعة من بطولة ولي العهد موسم 1997م..

** هذه المباراة رغم نقلها إلى (جدة).. الذي فاز بنتيجتها هو الطائي بهدف، سجله يحيى جاكو -رحمه الله- إلى جانب فوزه أيضاً بكامل (دخل) المباراة التي أقيمت في يوم الخميس (2-1-1418هـ)..

** جميل أن يتفوق منتخبنا وأن ينهض من كبواته.. لكن الأجمل لو أن القائمين على منتخبنا وضعوا في حسبانهم أن واقع منتخبنا الحالي هو أقل بكثير من أن يقارع المنتخبات الآسيوية القوية وبما يكفل له تحقيق النجاح من أمامها.. وأن التأهل على حساب منتخبات مثل فلسطين وتيمور وماليزيا لا يعد إنجازاً..

** لا بطولة دوري منذ (33) موسماً.. ولا بطولة آسيوية على مر التاريخ.. هكذا سيكون حال المشجع الأهلاوي إذا خسر فريقه بطولة دوري هذا الموسم.. وهذه كارثة بحق تاريخ الراقي..

كلام في الصميم

** جميل أن تنغرس (ثقافة الفوز بالبطولات) في نفس اللاعب -أي لاعب- منذ صغره.. والأجمل عندما يتحقق مثل هذا الفوز وهو ممزوج بالتفوق والإصرار والقتالية مثلما هو حال واقع فريق الهلال للناشئين الذي حقق بطولة دوري هذا الموسم..

** جيل ناشئي الهلال الجديد (يبشر) بقدوم جيل هلالي قادر على إثراء مسيرة الفريق الأول.. الأهم هو أن يتضاعف حجم الدعم والاهتمام بهذا الجيل.. حصول الهلال الناشئ على بطولة الدوري جاء قبل نهايته بأربع جولات وهذا مؤشر إيجابي يؤكد تميزه.. وهنا لا بد من أن ننوه بالجهود الكبيرة (فنياً.. وإدارياً) من لدى القائمين على الفريق التي ساهمت في إيجاد هذا التميز..

** اختيار الفرق الإيرانية لمدينة مسقط مكاناً لمبارياتها كأرض محايدة مع الفرق السعودية أعتقد أنه جاء من مصلحة فرقنا وبالذات للهلال الذي يملك شعبية كبيرة في سلطنة عمان..

** التسجيل في المباريات على الصعيد الآسيوي (على مستوى المنتخبات) وكسر (الأرقام التهديفية) من خلالها أصبح أسهل من السابق طالما أن هناك منتخبات مثل (منتخب تيمور)..

** رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي وفي إطار تعليقه على عدم موافقة إدارته على تقديم موعد مباراة فريقه والأهلي قال (الاتحاد أهم من برشلونة وريال مدريد).. ما أجمل الاعتزاز بمن تهوى وتحب حتى لو كان الطرف المقابل يتفوق عليك ويملك أفضل مما لديك..

** لكن في المقابل كانت (سقطة كبيرة) من البلوي نفسه وما أكثر سقطاته عندما وصف اتحاد أحمد عيد بأنه (اتحاد غبي وضعيف).. نتفق معه بأن هذا الاتحاد (ضعيف).. لكن (غبي) هاذي قوووية!!

** (قصات القزع) انتشرت كانتشار النار في الهشيم وبشكل مقزز في رؤوس الكثير من لاعبي فرق دوري جميل.. والسبب أن قرار منع هذه القصات لم يعد يتم العمل به.. لا بد من إعادة تنفيذ هذا القرار وبشكل أكثر صرامة لمنع هذه القصات المقززة ولكي يكون لاعبونا قدوة حسنة للنشء بدلاً من أن يكونوا قدوة سيئة وعلى غرار ما هو حاصل الآن..

** لا بد من تدخل مباشر من سمو الرئيس العام لإعادة العمل بمنع (قصات القزع).. وهو الرجل الذي أعرفه شخصياً ويرفض كل ما يخالف تعاليم ديننا الحنيف.. الأمل كبير بتدخل الرئيس العام..

** ما حدث قبل أيام من برازيلي النصر ماركينوس ضد لاعب الدرعية البقمي هو صورة مكررة لما حدث لنجمي الاتفاق صالح خليفة ومروان الشيحة خلال مباراة فريقهما أمام الأهلي في تصفيات كأس الملك موسم 1405هـ.. ما حدث هو أشبه بإصابات (حوادث السيارات) وليس بإصابات (الملاعب)..

(جريمة) بحق الكرة

** قال لي أحدهم: أنت تبالغ في وصف نجومية يوسف الثنيان.. فقلت له: أزيدك من الشعر بيت (عندما يخرج علينا من لا يضع يوسف في قمة النجومية أشعر وقتها أن ارتكب -جريمة- بحق كرة القدم)..

** لو كنت صاحب القرار في الرائد لعرضت (مباراة المطر الشهيرة 1406هـ) للاعبي الجيل الحالي لكي يتعلموا منها.. كيف يكون الإصرار.. والرغبة في تحقيق الطموحات الرائدية..

** من ضمن إيجابيات (التويتر) أنه كشف للجماهير (ميول) المذيعين الفضائيين الذين يختبئون خلف ستار الحيادية المصطنعة..

** خاتمة.. (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).





الأهلي يتعثر في موقعة الاتحاد
الهلال يوسع فارق صدارة كأس فيصل عبر بوابة النصر


الهلال تقدم خطوات للفوز بكأس الأمير فيصل

مكة المكرمة – تركي الغامدي

وضع الهلال قدم على منصة تتويجه بلقب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي "21 عاماً" بعد فوزه عصر أمس الخميس على غريمه التقليدي النصر وتعثر منافسه الأهلي بالتعادل مع الاتحاد، وتمكن الأزرق من الفوز في "دربي" العاصمة 3-2 على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة ال20، إذ حول تأخره إلى فوز، وسجل أولاً عن طريق فهد غازي لكن عبدالمجيد الدوسري عدل النتيجة للنصر، وأضاف الأخير الهدف الثاني بواسطة عبدالرحمن الهاجري، بيد أن عبدالمجيد السواط اعاد الهلال للمباراة بتسجيله هدف التعادل، وأستغل خلف البقعاوي خطأ فادح من المدافع عصام القرني سجل من خلاله الهدف الثالث، واصبح الأزرق مبتعداً بالصدارة بفارق سبع نقاط اذ يمتلك 50 نقطة، بينما تجمد رصيد النصر عند 26 نقطة في المركز الثامن.

ووقف الاتحاد حجر عثرة في طريق جاره الأهلي بعد تعادلهما 1-1 على ملعب الأخير، سجل المستضيف اولاً عن طريق محمد الحارثي، وتمكن الاتحاد من تعديل النتيجة بواسطة عمار النجار، الأهلي بات لديه 43 نقطة ثانياً، في المقابل لدى الأصفر 35 نقطة في المركز الرابع.

وقاد محمد الحميداني الشباب للفوز على الفتح 2-1 بتسجيله هدفي فريقه، فيما سجل احمد بو عنز للفتح، الشباب رفع نقاطه إلى 42 ثالثاً، اما الفتح فتراجع للمركز قبل الأخير ب14 نقطة.

وتعادل القادسية والعروبة 1-1، وبات لدى الأول 34 نقطة خامساً، اما العروبة ففي المركز ال11 برصيد 19 نقطة.

وفي المجمعة تغلب الفيصلي على التعاون 2-صفر، وسجل هدفا اللقاء سلطان الغنام وعائل حقوي، عنابي سدير رفع رصيده الى 29 نقطة في المركز السادس وهو ذات رصيد التعاون الذي تراجع للسابع.

وفاز هجر على احد 3-2 على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، سجل لهجر عبدالعزيز الفلاحي وانور العبود "هدفين"، في المقابل جاء هدفا احد عن طريق راكان الحافظي وسلطان الصاعدي، وتقدم هجر للمركز التاسع ب22 نقطة، مقابل 20 لاحد الذي اصبح عاشراً.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة حقق الخليج فوز ثمين على الرائد 1-صفر بواسطة علي الأكلبي، وبهذه النتيجة اصبح لديه 16 نقطة متقدماً للمركز ال12، اما الرائد فتراجع للمركز الأخير ب14 نقطة.



مبادرة «وفاء النجوم» تنطلق في الرياض


عدد من نجوم الهلال والمدعوين خلال الحفل

الرياض - محمد الحطيم

دشن عدد من نجوم الهلال مساء أول من أمس مبادرة "وفاء النجوم" بحضور بعض رجال الأعمال والإعلاميين والرياضيين ونائب رئيس النادي عبدالرحمن النمر، وكوكبة من نجوم الفريق السابقين الذين حرصوا على التواجد دعما للفكرة، وانطلاقتها التي تهدف الى تعزيز العلاقة بين النادي واجياله وتلمس ما يحتاجونه بعد الاعتزال.

ومن أبرز أهداف هذه المبادرة الإيداع الخيري تجاه الفئات المستهدفة وتكافل الأجهزة المعنية تجاه اللاعبين ورعاية منسوبي الأندية والرياضة من المتوفين والمتقاعدين والمعتزلين وممن تعرضوا للاصابات التي توقفهم او تعيقهم عن عملهم، وتشمل اسرهم وتعزز من تكافل المجتمع الرياضي تجاه منسوبيه القدامى.



جماهير الهلال تحتفل بأبطال «الناشئين» في حضرة النصر


ناشئو الهلال بانتظار التتويج

الرياض - خالد الحربي

تنطلق عصر اليوم الجمعة مباريات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، بست مواجهات هامة، يأتي من أبرزها مواجهة الهلال بطل الدوري والذي حسم اللقب لصالحه منذ الجولة الماضية على الملعب الرديف بنادي الهلال مع نظيره النصر، ويمتلك أصحاب الضيافة 52 نقطة فيما يحتل الضيوف المركز الثالث ب 36 نقطة وبفارق الأهداف عن الشباب الوصيف، وفي الرياض يلتقي الشباب الثاني ب 36 نقطة على ملعبه الجبلين صاحب المركز الأخير بست نقاط، واللقاء يهم الضيوف من أجل الهروب عن مراكز الخطر، ويستضيف الاتحاد الخامس ب 32 نقطة على ملعبه نظيره الأهلي السادس ب 27 نقطة، ويحل الاتفاق السابع ب 24 نقطة ضيفاً على عرعر التاسع ب 13 نقطة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، ويحتضن ملعب نادي هجر، مواجهة هجر الحادي عشر ب 10 نقاط والنجمة العاشر ب 12 نقطة، وتختتم الجولة بلقاء القادسية الرابع ب 33 نقطة والتعاون الثامن ب 15 نقطة، وتقام المباراة على ملعب القادسية.



الشلهوب يحارب التعصب في مبادرة «فرقنا ما تفرقنا»
العابد ينضم إلى قائمة الغائبين عن لقاء الخليج


محمد الشلهوب بعد توقيع الاتفاقية

الرياض - حمد الصويلحي

تضاءلت فرصة مشاركة لاعب وسط الهلال نواف العابد في مباراة فريقه مساء غد أمام الخليج على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن مباريات الجولة ال21 من «دوري عبداللطيف جميل» بعد استمرار عدم مشاركته في التدريبات الجماعية لليوم الثاني على التوالي نظير تعرضه لنزلة برد وارتفاع درجة حرارته إذ تواجد في أحد المستشفيات ظهر أمس، لينضم الى قائمة الغائبين الثنائي البرازيلي كارلوس ادواردو وديغاو لعدم جاهزية الاول وايقاف الثاني.

فيما سيختتم الفريق تحضيراته عصر اليوم في مقر النادي على أن تغادر البعثة الى الدمام مساء تأهباً لملاقاة الخليج.

من جانب آخر زار قائد الهلال محمد الشلهوب ظهر أمس مركز الحوار الوطني لتوقيع اتفاقية انضمامه كسفير لمبادرة «فرقنا ما تفرقنا» التي تعد مبادرة لمشروع وطني تم إطلاقه لمكافحة ظاهرة التعصب الرياضي ونشر مفاهيم الحوار في المجال الرياضي لتعكس الصورة المشرقة التي وصلت لها الرياضة السعودية على الصعيدين العربي والدولي.



ترتيب الفرق في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين





العمل على التعجيل بانتخابات اتحاد الكرة
إدارة مستقلة لقيادة «الأخضر»


بيرت مارفيك

الرياض - أسامة النعيمة

علمت "الرياض" أن الإدارة العامة لانتخابات الاتحادات الرياضية ستبحث حلا لمواعيد انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم التي ستبدأ مع الجولة الخامسة للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018م، اذ يرغب مسؤولو الرياضة السعودية عدم تشتيت عمل المنتخب، بتداخل إدارتين في ظل التطلعات والآمال الكبيرة بالتأهل، وينتظر أن تعقد العديد من الاجتماعات في الأيام المقبلة لوضع آلية عمل محددة، وتشير المصادر إلى وضع إدارة مستقلة تتولى تصريف أمور المنتخب واجراء الانتخابات لمجلس الادارة الجديد حتى لا يؤثر ذلك على مسيرة المنتخب، كما تشير المصادر ذاتها.

من جهة ثانية تتركز المفاوضات مع المدرب الهولندي بيرت مارفيك على متابعته لبقية منافسات الموسم المحلية والمشاركات الآسيوية للاندية السعودية والتفرغ التام للمنتخب من دون أي اشتراطات والا سيتم البحث عن البديل بداية شهر مايو المقبل حتى يحضر ايام "الفيفا" في شهر يونيو المقبل، ومن ثم وضع برنامجه الإعدادي واقامة معسكر خارجي ينطلق منتصف اغسطس المقبل وخوض لقاءين وديين أمام منتخب أوروبي وآخر من اميركا الجنوبية.





ديربي الأهلي والاتحاد يشتعل بالحضور الجماهيري
طائرة الهلال تسعى لمواصلة الصدارة عبر الشباب‏‏

خالدالحديثي - الرس

تتواصل اليوم الجمعة منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة ( ا ) في جولته السابعة بإقامة ثلاث مباريات، ويتصدر ترتيب الفرق الهلال 13 نقطة ثم الاتحاد 12 نقطة والاهلي والوحدة 7 نقاط والموج 5 نقاط والشباب نقطة واحدة وتبقى للأهلي 3 مباريات مؤجلة بعد مشاركته الاخيرة في بطولة الاندية الخليجية التي اختتمت في سلطنة عمان امام كل من الهلال والوحدة والموج، وتأتي مباراة الاهلي والاتحاد كأقوى المباريات تنافسا وإثارة كون الفريقين يتنافسان على اللقب بجانب الهلال، ويبحث الاهلي لرد خسارته الاولى امام الاتحاد بالدور الاول التي انتهت 2/3 في حين يسعى الاتحاد لتأكيد أحقيته بالفوز الاول من اجل الاستمرار بالمنافسة ويتوقع ان يشهد اللقاء حضورا جماهيريا كبيرا من انصار الفريقين خصوصا بعد عودة الروح للفريق الاتحادي الذي استطاع الفوز على اقوى الفرق الاهلي والاتحاد، المباراة ستقام على صالة رعاية الشباب بجدة 7 مساء ويقود اللقاء الدولي سمير الراجح حكما اول والدولي امين الطريفي حكما ثانيا وعبدالعزيز العمري مسجلا.

ويلتقي الهلال والشباب على صالة نادي الرياض 6 مساء يقود اللقاء الدولي سعد اليحيوي حكما اول والدولي عبدالله امين حكما ثانيا والدولي عبدالله العباس مسجلا.

وأخيرا الوحدة والموج على صالة رعاية الشباب بالشرائع بمكة المكرمة 7 مساء يقود اللقاء الدولي محمد الحناكي حكما اول ومحمد الهداب حكما ثانيا وهاني سنان مسجلا.



الهلال ينازل النصر في ديربي التتويج بدوري الناشئين‏‏

علي القعيمي - الأحساء

يقابل فريق درجة الناشئين بنادي الهلال، عصر اليوم الجمعة، نظيره ومنافسه التقليدي فريق النصر في الرياض في الجولة التاسعة عشرة لمنافسات الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، والذي حسم الهلال بطولته في الجولة الماضية، عندما فاز على الأهلي بهدف دون مقابل ويدخل الفريق الهلالي المباراة وفي رصيده 52 نقطة فيما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 36 نقطة، ويلعب المباراة من أجل التاريخ وتحسين المركز. وفي جدة يلتقي فريقا الاتحاد والأهلي في مباراة خارج نطاق المنافسة تماما بعد أن حسم الهلال البطولة ويحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 36 نقطة بينما للأهلي 27 نقطة، ويحتل المركز السادس. ويلعب فريق الشباب صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة في الرياض أمام فريق الجبلين صاحب المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط. وفي الخبر، يستضيف فريق القادسية صاحب المركز الرابع برصيد 33 نقطة نظيره فريق التعاون صاحب المركز الثامن برصيد 15 نقطة. ويلعب في الأحساء فريق هجر صاحب المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط أمام فريق النجمة العاشر برصيد 12 نقطة، وتعتبر المباراة مهمة جدا لأنها سوف تحدد مسار الفريقين في البقاء أو الهبوط . ويلعب في الدمام فريق الاتفاق السابع برصيد 24 نقطة أمام فريق عرعر صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة .



الخليج يحدد أسعار تذاكر مواجهة الهلال


جلال قادري

حسام النصر - الدمام

وضع المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج جلال قادري الرتوش الأخيرة استعداداً لمواجهة الهلال غداً السبت في إطار الجولة 21 من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والذي سيقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام والذي احتضن تمرين الخليج يوم أمس الخميس، وركز قادري على الجانب اللياقي وتجهيز البدلاء للاعبين الأربعة الذين سيغيبون عن اللقاء وهم (سلمان هزازي وعلاء ريشاني وهتان باهبري وحسام الجدعاني) إذ شهد التدريب ما قبل الأخير للمناورة الرئيسة ما بين التشكيلة الأساسية والاحتياط. وحددت إدارة الخليج أسعار التذاكر حيث سيكون سعر تذكرة المقصورة الرئيسية 600 ريال بينما ستكون سعر الجلوس في المنصة (أسفل المقصورة) 300 ريال والدرجة الممتازة 200 ريال والدرجة الأولى 40 ريالا. من جهة أخرى ‎أنهت إدارة نادي الخليج إعادة قيد لاعب الوسط حسن شيبان 31 سنة ‎إلى كشوفات النادي وذلك لتدعيم صفوف الفريق وذلك بنظام الهواة إذ يعتبر شيبان واحداً من اللاعبين الذين تدرجوا في الفئات السنية في الخليج قبل ان يغادر الوطن في العام 2009م لاستكمال دراسته الجامعية في الولايات الأمريكية المتحدة وانخرط في تدريبات خلال الشهرين الماضيين وخضع للتجربة من جديد على يد التونسي جلال قادري وخاض مباراتي القادسية ونجران الودية وقدم خلالها مستوى مميزاً.



أولمبي الهلال يكسب النصر ويواصل صدارة كأس فيصل

اليوم - الرياض

واصل فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم صدارته دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، بعد تغلبه على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال لقائهما أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن منافسات الجولة الـ «20».

وأقيمت في نفس الجولة ست مباريات، حيث تعادل القادسية والعروبة بهدف لكل منهما.

وتغلب الشباب على نظيره الفتح بهدفين دون مقابل، وكسب الفيصلي فريق التعاون بهدفين دون رد، فيما خسر الرائد من الخليج بهدف وحيد، وتعادل الأهلي والاتحاد بهدف لكل منهما، وكسب هجر أحد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهذه النتيجة يواصل الهلال صدارته بـ «50 نقطة» والأهلي وصيفا بـ «43 نقطة» والشباب يحل ثالثا بـ «42» نقطة، والاتحاد رابعا بـ «35» نقطة، والقادسية خامسا بـ «34» نقطة، والفيصلي سادسا بـ «29» نقطة، والتعاون سابعا بـ «29» نقطة، والنصر في المركز الثامن بـ «26» نقطة، وهجر في المركز التاسع بـ «22» نقطة، وأحد في المركز العاشر بـ «20» نقطة، والعروبة الحادي عشر ، والخليج الثاني عشر ، والفتح الثالث عشر ، والرائد الرابع عشر والأخير.



غادر لبلاده يوم أمس دون رد نهائي
«الإقامة» تكتب الفصل الأخير في عقد مارفيك مع الأخضر


فان مارفيك

خالد الحصان - الرياض

يعيش المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك النصف الثاني من عقده المبرم ما بينه وبين الاتحاد السعودي لكرة القدم لقيادة الدفة التدريبية للمنتخب السعودي الأول الذي بات على مقربة 6 أشهر من الانتهاء في نهاية شهر أغسطس ويتوافق انتهاء عقده مع بداية التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 التي ستنطلق مطلع شهر سبتمبر؛ لذا بات عقده أشبه بالمنتهي؛ كون طوال الفترة المقبلة لن يرتبط الأخضر بأي مشاركة.

في الوقت نفسه فشلت مساعي الاتحاد السعودي لكرة القدم في التوصل إلى نقطة اتفاق ما بين مطالبهم وبين تمسك الهولندي السيد بيرت فان مارفيك بأهم بنود العقد المبرم بين الطرفين في العقد الحالي، فالاتحاد السعودي مطلبه في العقد الجديد هو إلزام الهولندي بالبقاء بصفة دائمة في السعودية لكن الأمر الذي لقي رفضاً شديداً من قبل الهولندي الذي أصر على البقاء في بلده واستمرار الحال كما هو عليه الآن في استمرار مساعديه بالتواجد في السعودية ومتابعة الدوري المحلي على أن يبقى هو ومساعده الثالث فان بوميل في هولندا والاكتفاء بالتواجد في السعودية في أوقات المعسكرات فقط بالرغم من الإغراء المادي في المفاوضات الجديدة لكن الأمور لا يبدو أنها تسير إلى نقطة اتفاق.

الهولندي بيرت فان مارفيك كان في مقدمة بعثة المنتخب السعودي العائدة إلى مدينة الرياض صباح يوم الأربعاء الماضي وقضاء اليومين الماضيين في مدينة الرياض، ومن الأرجح أنه غادر الرياض في وقت متأخر من يوم أمس الخميس عائداً إلى بلاده دون أي اتفاق.

في ظل تداول أخبار عدم اتفاق الاتحاد السعودي مع الهولندي بيرت فان مارفيك بدأ معها بعض مسؤولي المنتخبات الآسيوية وأنديتها في التعرف عن توجه الهولندي بشأن عقده من أجل النظر في إمكانية التعاقد معه. كما تشير المصادر إلى أن هناك رغبة كبيرة من قبل الهولندي في الاستمرار مع المنتخب السعودي مقابل استمراره في العيش في هولندا.





الهلال يواصل تحضيراته للخليج بمشاركة الدوليين



الرياض - الرياضية

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء يوم الخميس مرانهم الرئيس؛ تحضيرًا للقاء مضيفهم "الخليج" عند الساعة الـ06:35 من مساء يوم السبت، على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن لقاءات الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث اشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، إذ طبّق مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" عددًا من الجمل التكتيكية، قبل أن يعمد "دونيس" على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات على الكرات العرضية.
وشارك السداسي "خالد شراحيلي، عبدالله الزوري، كواك تاي هي، محمد البريك، ياسر الشهراني وسلمان الفرج" بتدريبات الفريق الجماعية، في حين لم يشارك اللاعب "نواف العابد" في المران؛ نظير ارتفاع درجة حرارته، وتعرّضه لنزلة برد، حيث تواجد ظهر اليوم في أحد المستشفيات، فيما أدى الثنائي "رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو" برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بالكرة.



كأس فيصل: الهلال يتفوق على النصر ويستمر بالصدارة



الرياض - الرياضية

أقيمت يوم الخميس سبع مباريات ضمن مباريات الجولة العشرون من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد وجاءت نتائجها كالتالي:
القادسية - العروبة ( 1 - 1 )
الهلال - النصر ( 3 - 2 )
الشباب - الفتح ( 2 - 1 )
الفيصلي - التعاون ( 2 - 0 )
الرائد - الخليج ( 0 - 1 )
الأهلي - الاتحاد ( 1 - 1 )
أحد - هجر ( 2 - 3 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الهلال ( 50 نقطة )
2 - الأهلي ( 43 نقطة )
3 - الشباب ( 42 نقطة )
4 - الاتحاد ( 35 نقطة )
5 - القادسية ( 34 نقطة )
6 - الفيصلي ( 29 نقطة )
7 - التعاون ( 29 نقطة )
8 - النصر ( 26 نقطة )
9 - هجر ( 22 نقطة )
10 - أحد ( 20 نقطة )
11 - العروبة ( 19 نقطة )
12 - الخليج ( 16 نقطة )
13 - الفتح ( 14 نقطة )
14 - الرائد ( 14 نقطة )



مباريات الأندية السعودية والإيرانية تقام في عمان وقطر والإمارات



كوالالمبور - الرياضية

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن إقامة المباريات التي تجمع بين الأندية السعودية والإيرانية في كل من عمان وقطر والإمارات.
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قررت في شهر يناير الماضي نقل المباريات إلى أراض محايدة في حالة عدم عودة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وإيران بحلول موعد 15 مارس 2016.
ونتيجة لعدم حصول تطورات ملموسة على العلاقات بين البلدين مع حلول الموعد النهائي، فقد طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من كل من الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإيراني لكرة القدم اقتراح ملاعب محايدة للمباريات المتبقية بين أنديتها.
وبعد تقييم المقترحات المقدمة من كلا الاتحادين الوطنيين، صادق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مقترح الاتحاد الإيراني للعبة بخوض مبارياتهم البيتية في سلطنة عمان، ومقترح الاتحاد السعودي لكرة القدم بنقل مبارياتهم إلى قطر والإمارات.
وفيما يلي تفاصيل المباريات:

المجموعة الأولى - الجولة الخامسة
20 أبريل: الاتحاد (السعودية) - فولاد سيباهان (إيران)
الملعب: ستاد جاسم بن حمد، الدوحة، قطر
التوقيت: الساعة 7 مساء

المجموعة الثانية - الجولة الخامسة
20 أبريل: زوباهان (إيران) - النصر (السعودية)
الملعب: ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي، مسقط، عمان
التوقيت: الساعة 8:30 مساء

المجموعة الثانية - الجولة السادسة
4 مايو: النصر (السعودية) - زوباهان (إيران)
الملعب: ستاد راشد، دبي، الإمارات
التوقيت: الساعة 9:15 مساء

المجموعة الثالثة - الجولة الخامسة
19 أبريل: الهلال (السعودية) - تراكتور سازي تبريز (إيران)
الملعب: ستاد ثاني بن جاسم، الدوحة، قطر
التوقيت: الساعة 6:35 مساء

وفيما يتعلق بالملاعب الخاصة بإقامة المباراتين المتبقيتين بين فولاد سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي، وبين تراكتور سازي تبريز الإيراني والهلال السعودي، فسوف يتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق.





دونيس .. تعيس

خالد القحطاني من الرياض

بات حظ اليوناني دونيس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، تعيسا مع حالة فقدان اللاعبين المتكررة التي يشهدها فريقه منذ مطلع الموسم الجاري حيث لم يتمكن اللاعب نواف العابد من المشاركة في التدريبات الجماعية البارحة ما يضعف حظوظه في المشاركة أمام الخليج غدا على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل.

وعاد العابد إلى التدريبات الجماعية بعد انقطاع تجاوز الشهر فاستبشر به مدربه اليوناني، إلا أنه وجد في عيادة النادي أمس لليوم الثاني على التوالي بسبب تعرضه لأنفلونزا حادة منعته من المشاركة مع اللاعبين، أحبطت دونيس، لاسيما أنه يفتقد إلى خدمات البرازيلي إدوادرو، إضافة إلى ابن جلدته ديجاو، اللذين واصلا برنامجيهما التأهيليين، بالجري وأداء تدريبات باستخدام الكرة.

واتسم تدريب الهلال أمس بالطابع التكتيكي بشكل كبير تحضيرا لمواجهة الخليج حيث شهدت مشاركة الكوري كواك تاي الذي وصل صباحا إلى الرياض بعد فراغه من المشاركة الدولية مع منتخب بلاده وهو الذي خاض مباراة لبنان في تصفيات كأس آسيا 2019 وكأس العالم 2018 بشكل أساس، إضافة إلى وجود الخماسي الدولي خالد شراحيلي، وعبدالله الزوري، ومحمد البريك، وياسر الشهراني وسلمان الفرج، وشارك البريك في التدريبات الجماعية، فيما أدى شراحيلي، والشهراني، والزوري والفرج مرانا استرجاعيا. في شأن آخر، تغلب أولمبي الهلال على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن لقاءات الجولة الـ20 من مسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد، رافعا رصيده إلى 50 نقطة في المركز الأول.



تواصل مع مدربي الخمسة الكبار لوضع برنامج متوافق مع الأخضر
أحبطوا مارفيك بـ: لم نرسم برامجنا.. مصيرنا مجهول

نايف الثقيل من الرياض

فيما كان المدرب الهولندي فان مارفيك منهمكا في رسم برنامج للمنتخب السعودي لكرة القدم، لتجهيز الأخضر للدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، تسرب الإحباط له، بعد أن تواصل مع خمسة مدربين "الهلال، الأهلي، الاتحاد، النصر، والشباب"، لمعرفة برامجهم للموسم المقبل، إلا أنه فوجئ بأنهم لا يعلمون عن مصيرهم، هل هم سيبقون في مناصبهم أم سيرحلون؟

وبعد لقاء ماليزيا، الذي كسبه بهدفين دون مقابل، وضمان التأهل إلى الدور الحاسم، بادر مارفيك بالاتصال مع الخماسي اليوناني دونيس، السويسري جروس، الروماني بيتوركا، الإسباني كانيدا، والتونسي فتحي الجبال، ولا سيما أن اللاعبين يشكلون العمود الفقري للمنتخب السعودي، لمعرفة برامجهم وخط الإعداد للموسم المقبل كي تتم مناقشتها بشكل جماعي، ولا سيما أن الأخضر سيستهل التصفيات في أول أيلول (سبتمبر) المقبل، هادفا لرسم خطة متسقة لجميع اللاعبين حتى لا يكون هناك تفاوت في مستوياتهم، وأيضا لا يكون هناك تعارض بين خطة إعداد المنتخب السعودي وبرامج الأندية الكبار. بيد أن الإحباط تسلل إلى المدرب الهولندي بعد أن كان متحمسا لإعداد برنامج منظم للأخضر يتضمن مواعيد المعسكرات والمباريات الودية الدولية، حيث أكد لمقربين أنه في حيرة من أمره ولا يرغب في وضع برنامج غير متوافق مع برامج الأندية التي تغذي الأخضر.

يشار إلى أن المدرب الهولندي لا يمانع من تمديد عقده مع المنتخب السعودي، بعد أن عقد اجتماعات عدة مع القائمين على اتحاد القدم السعودي، للاتفاق على البنود، والنواحي المالية، ولا سيما أنه يصر على البقاء في بلاده إثر ارتباطه مع إحدى القنوات كمحلل، ولا يحضر إلا عند المعسكرات، معتمدا بشكل كبير على الطاقم المساعد في اختيار اللاعبين أثناء مراقبة المباريات.

وقاد مارفيك الأخضر في سبع مباريات كسب منها خمسا، وتعادل في اثنتين، وسجل رقما قياسيا بالقفز بالأخضر في التصنيف العالمي 33 مركزا، حيث كان الأخضر يقبع في المرتبة الـ 93 دوليا، وبعد سبع مباريات تحت قيادته وصل ترتيبه إلى الـ 60 دوليا.



رغم أنه يملك موافقة من "العماني"
«الإيراني» لـ «الإماراتي»: استضفنا

نايف الثقيل من الرياض

يجري الاتحاد الإيراني لكرة القدم مفاوضات مع نظيره الإماراتي لاستضافة نزالي الهلال وتراكتور سازي الإيراني والاتحاد مع سباهان الإيراني ضمن منافسات إياب دوري أبطال آسيا.

وطلب الإيرانيون الرد من الاتحاد الإمارتي قبل الإثنين المقبل الذي وضعها الاتحاد الآسيوي موعدا رغم أن الإيراني يملك الموافقة من الاتحاد العُماني على استضافة جميع المباريات.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد كشف في بيان له، أن مباريات الأندية السعودية مع الإيرانية في دوري أبطال آسيا ستقام في قطر، الإمارات، وعمان بعد قرار سابق بنقل المواجهات إلى ملاعب محايدة بسبب التوتر بين البلدين، وقال "الهلال سيستضيف تراكتور سازي الإيراني في قطر 19 أبريل الجاري ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات، وفي اليوم التالي سيلعب الاتحاد مع سابهان الإيراني في قطر أيضا، ويلتقي ذوب آهان الإيراني مع النصر في مسقط".

وأضاف "منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات سيلعب خلالها النصر فقط مع ذوب آهان في دبي الإماراتية".

وأجل "الآسيوي" مكان إقامة مباراتي سباهان مع الاتحاد وتراكتور سازي مع الهلال في الجولة السادسة إلى وقت لاحق وسط توقعات بإقامة المباراتين في مسقط أيضا، لكن نادي الاتحاد كتب على حسابه في تويتر "حدد الاتحاد الآسيوي ملعب قابوس في مسقط لاستضافة مواجهة الفريق أمام سباهان الرابع من مايو المقبل".



الكريديس يؤكد أن تقرير "رعاية الشباب" الجديد ستتم مناقشته بعد 6 أشهر
عضو «شورى»: أعيدوا هيكلتها ثم حولوها


د. منصور الكريديس

محمد سعدالله من الرياض

كشف عضو في مجلس الشورى، أن مجلس الشورى يرى أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب تحتاج إلى إعادة هيكلة بالكامل، كي يتم تحويلها إلى هيئة أو وزارة، لأداء الدور المطلوب منها وفق القدرات التي تمتلكها.

وقال لـ "الاقتصادية" الدكتور منصور الكريديس عضو مجلس الشورى، إن لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب أصدرت توصية على التقرير السنوي لـ "رعاية الشباب" تتضمن تحويلها إلى هيئة عامة، بما يحقق تطلعات شباب السعودية، وقال "تعد هذه التوصية الأولى، رغم عرضها في أكثر من جلسة، إيماناً منها بضرورة تحويلها بحيث يرتبط رئيسها برئيس مجلس الوزراء، ويكون مجلس إدارتها ممثلا القطاعات ذات العلاقة".

وعن رفض مجلس الشورى تحويلها إلى هيئة بعد أن طرحت للتصويت الثلاثاء الماضي، قال "رفض المجلس قد يعني أن أعضاءه لم تتكون لديهم القناعات الكافية بالتوصية لتحويلها، وقال "بحسب النقاشات التي دارات، فإن تحويلها لن يغير من الأمر شيئا، ولا سيما أن "رعاية" تحتاج إلى إعادة هيكلة بالكامل كي تؤدي الدور المطلوب منها، وأن تواكب التطلعات الشبابية والرياضية أكثر مما هو معمول به حالياً وفق القدرات التي تمتلكها".

وكانت "الاقتصادية" قد كشفت أن هناك توجها لتحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب، إلى هيئة أو وزارة خلال الأيام المقبلة "والأقرب أن تكون هيئة"، رغم رفض مجلس الشورى تأييد هذه الخطوة بـ 63 صوتا بفارق صوت واحد عن المؤيدين، ما يعني سقوط التوصية نظاميا؛ كونه يطلب حصوله على النصف أي "76+1"، مشيرة إلى أن التقرير المالي الذي بنى عليه المجلس قراره، رفع له في بداية تولي رئاسة الأمير عبدالله بن مساعد، أي أنه يعنى بالعام الذي سبق توليه مهامه، بينما التقرير المالي المفصل، الذي يحمل رؤى "رعاية الشباب" حاليا، لم يرفع إلا قبل أسابيع قليلة".

وقال الكريديس الذي سبق أن قدم توصية بضرورة تحويلها إلى وزارة "التقرير السنوي الموجود الذي بنيت عليه التوصية الأخيرة عائد إلى 1436/1435هـ"، مشيرا إلى أن التقرير المالي الجديد ستتم مناقشته بعد ستة أشهر، وقد يغير الأمر لدى أعضاء مجلس الشورى لتأييد تحويلها، بعد اتضاح الصورة كاملة.





الاتحاد الآسيوي يعلن ملاعب لقاءات الأندية السعودية مع نظيرتها الإيرانية



(الرياض - د ب أ)

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس إقامة المباريات التي تجمع الأندية السعودية ونظيرتها الإيرانية ببطولة دوري أبطال آسيا في كل من سلطنة عمان وقطر والإمارات.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي قررت في شهر يناير الماضي نقل المباريات إلى ملاعب محايدة حال عدم عودة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وإيران بحلول مارس الجاري.

ونتيجة لعدم حصول تطورات ملموسة على العلاقات بين البلدين مع حلول الموعد النهائي، فقد طلب الاتحاد الآسيوي من اتحاد الكرة السعودي والإيراني اقتراح ملاعب محايدة للمباريات المتبقية بين أنديتها في البطولة.

وبعد تقييم المقترحات المقدمة من كلا الاتحادين، صادق الاتحاد الآسيوي على مقترح الاتحاد الإيراني للعبة بخوض مبارياتهم البيتية في سلطنة عمان، ومقترح الاتحاد السعودي لكرة القدم بنقل مبارياتهم إلى قطر والإمارات.

وفيما يلي تفاصيل المباريات: المجموعة الأولى - الجولة الخامسة 20 أبريل: الاتحاد السعودي وفولاد سيباهان الإيراني على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

المجموعة الثانية - الجولة الخامسة 20 أبريل: زوباهان الإيراني والنصر السعودي في ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط.

المجموعة الثانية - الجولة السادسة الرابع من مايو: النصر السعودي وزوباهان الإيراني باستاد راشد بمدينة دبي الإماراتية.

المجموعة الثالثة - الجولة الخامسة 19 أبريل: الهلال السعودي وتراكتور سازي تبريز الإيراني بملعب ثاني بن جاسم بالدوحة.

وفيما يتعلق بالملاعب الخاصة بإقامة المباراتين المتبقيتين بين فولاد سيباهان الإيراني ونادي الاتحاد السعودي، وبين تراكتور سازي تبريز الإيراني والهلال السعودي، فسوف يتم الإعلان عن تفاصيلها في وقت لاحق.



رسميا .. عمان توافق على استضافة مباريات الفرق الإيرانية والسعودية على أرضها



(الرياض - د ب أ)

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم رسميا اليوم الخميس أن العاصمة مسقط ستستضيف مباريات الأندية الإيرانية أمام الأندية السعودية بدوري ابطال اسيا.

وجاءت موافقة الاتحاد العماني في أعقاب قرر اتحاد الكرة الاسيوي بنقل مباريات الأندية السعودية والإيرانية بدوري أبطال آسيا إلى أرض محايدة، في أعقاب قرار الحكومة السعودية قطع العلاقات السياسية مع إيران بعد حادثة إحراق السفارة السعودية بطهران .

وأكد حساب الاتحاد العماني الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" أن مسقط ستحتضن مباريات الفرق الإيرانية امام نظيراتها السعودية، وهو النبأ الذي انفردت به وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) امس الأربعاء نقلا عن مصدر مطلع باتحاد الكرة العماني.

وقال مصدر مسئول بالاتحاد الاسيوي لكرة القدم لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن الاتحاد الايراني طلب أن تستضيف عمان مباريات فرق فولاذ سيباهان وتركتور سازي وزوباهان، والأخير أبدى موافقة نهائية على اللعب بعمان فيما طالب فريقا تركتوز وسيباهان مهلة حتى الأثنين المقبل لاتخاذ القرار النهائي لاسيما وأن خيار اللعب بأوزبكستان مازال في الحسبان.

ووفقا لمصدر أخر مطلع بالاتحاد العماني لكرة القدم فإن المباريات ستكون بملعبين تنطبق فيهما كافة متطلبات الاتحاد الاسيوي " وفي حال الموافقة بشكل نهائي فإن المباريات ستلعب في مجمع بوشر الذي يتسع لـ 35 ألف مشجع وملعب السيب والذي يتسع لـ17 ألف مشجع "

كانت لجنة المسابقات بالاتحاد الاسيوي أعلنت في 25 كانون ثان/يناير الماضي بعد اجتماعاها في الدوحة، تأجيل مباريات الفرق السعودية والإيرانية بدوري ابطال اسيا لما بعد 15 اذار/مارس لاتخاذ القرار النهائي في حال عدم عودة العلاقات السياسية لطبيعتها بين البلدين وصادق المكتب التنفيذي على القرار كما أعلن الاتحاد في اجتماعه الأخير فيي كوالالامبور اتخاذ قرارا نهائيا بنقل المباريات لملاعب محايدة حيث اختارت السعودية ملعب ثاني بن جاسم بالدوحة للقاءات نادي الهلال وملعب سحيم بن حمد للقاءات نادي الاتحاد وملعب النادي الأهلي الاماراتي للقاءات نادي النصر وتمت الموافقة الرسمية على الاختيارات.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحادين السعودي والإيراني بأن التنظيمات الآسيوية المعتمدة في مباريات الذهاب والإياب في بطولة دوري أبطال آسيا، ستنطبق على مباريات الفرق السعودية والإيرانية في البلدان المحايدة التي اختارها كل اتحاد، إِذْ سيتم استقبال الفريق الضيف وتأمين السكن لبعثته، كما سيعتمد التقسيم الجماهيري المنصوص عليه في لوائح البطولة بحيث يمنح الفريق المستضيف نسبة 92 في المئة من مقاعد الملعب، فيما ستخصص نسبة 8 في المئة لجماهير الفريق الضيف.

وأفرزت قرعة دوري ابطال اسيا 2016 عن مقابلات مباشرة بين الاندية السعودية والايرانية فضمت المجموعة الأولى فولاذ سيباهان الإيراني والنصر الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي والاتحاد السعودي الذي فاز بالملحق أمام الوحدات الأردني فيما ضمت المجموعة الثانية النصر السعودي وذوباهان الإيراني ولخويا القطري وبونيودكور الأوزبكي الفائز بالملحق أمام الشباب الاماراتي وضمت المجموعة الثالثة باختاكور الأوزبكي والهلال السعودي وتراكتور سازي الإيراني والجزيرة الإماراتي الذي فاز على السد القطري بالملحق .





كواك وديغاو.. انتهت القصة



الرياض - «الحياة»

تتجه إدارة نادي الهلال إلى الاستغناء عن ثنائي الدفاع الأجنبي الكوري كواك والبرازيلي ديغاو فور نهاية الموسم الجاري، وتأتي الخطوة الهلالية الحاسمة إثر تكرار وجودهما في «العيادة الطبية» أكثر من خدمتهما للفريق في أرض الملعب. إضافة إلى ذلك، تزيد الرغبة الهلالية في التعجيل بالاستغناء عن البرازيلي ديغاو نظراً لتلقيها عرضاً مغرٍ من نادٍ خليجي، علاوة على تلميحات من وكيل أعماله في أن موكله يريد الرحيل في الموسم المقبل.
وفي السياق ذاته، يرى المدرب اليوناني دونيس عدم الحاجة للاستعانة بالمدافع الكوري كواك في الموسم المقبل بسبب تقدم عمره وتراجع مستواه الفني، وقلة عطائه.



البرقان: لا توجد لائحة لـ «ضبط اللاعبين»!



الرياض - علي الزهراني

< كشف رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الدكتور عبدالله البرقان أن «لجنته ستعد تقريراً مفصلاً حول عدم وجود لائحة عقوبات للمنتخبات، والأضرار التي نجمت بسبب غيابها خلال الأعوام القليلة الماضية، إضافة إلى إفادات اللاعبين الثلاثة المعاقبين، لعرضها على مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه المقبل، فغياب اللائحة أحرج اللجنة والاتحاد كثيراً، ولا بد من إيجاد لائحة تعمم على الأندية كافة». وأضاف: «مخالفة الدوسري وباخشوين هي الأولى لهما مع المنتخب، وهي تختلف عن مخالفة نايف هزازي، وتم الاستماع إلى الثلاثي كل لاعب على حدة، إذ بدأت الجلسة بالاستماع إلى باخشوين عند الواحدة ظهراً تلاه هزازي عند الثانية، ومن ثم الدوسري عند الثالثة، وفضلنا أن يتم الاستماع لكل لاعب على حدة، وتم الاستماع لهم جميعاً بشكل مباشر من دون مرافقة أي أشخاص آخرين، ونشكر اللاعبين على تجاوبهم لحضور الجلسة ونتمنى لهم التوفيق».
بدورها، اقتنعت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالأعذار التي ساقها اللاعبون؛ سالم الدوسري ووليد باخشوين ونايف هزازي، خلال الاستجواب الذي خضعوا له أمس (الأربعاء) في اللجنة، وخصوصاً عذري مهاجم الهلال سالم الدوسري ولاعب وسط الأهلي وليد باخشوين، وفرضت عليهم لجنة الاحتراف عقوبة مخففة، تتضمن توجيه إنذار خطي إلى الدوسري وباخشوين، وتغريم مهاجم النصر نايف هزازي 50 ألف ريال.
وكان الثلاثي، سالم الدوسري ووليد باخشوين ونايف هزازي، أبعدوا من قائمة معسكر المنتخب السعودي الأول، الذي أقيم أخيراً في محافظة جدة استعداداً لمباراتي ماليزيا والإمارات، حيث تخلف الدوسري عن المعسكر بسبب ظروف الطيران لوجوده في مدينة دبي الإماراتية بحسب إفادته إلى لجنة الاحتراف، وتأخر وليد باخشوين في الانضمام إلى المعسكر بسبب «النوم»، وذلك بحسب إفادته هو الآخر، إذ أكد للجنة أنه حضر إلى المعسكر بعدما تأخر مدة ساعة ونصف الساعة، غير أنه أبعد بقرار من المدرب مارفيك، بينما لم تقتنع اللجنة بإفادة نايف هزازي.
وأكدت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في قراراها أنها استندت إلى مواد لائحة الاحتراف (المادة 5/2 والمادة 49/1/7 والمادة 49/2).





صناعة



عادل التويجري


ناشئو الهلال يحققون الدوري.
قبل 4 جولات من النهاية.
منجز يحسب لإدارة وجه السعد.
ويحسب للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.
الهلال يسير وفق (خارطة الطريق)!
خارطة الطريق التي أعلنها نواف بن سعد في أول مؤتمر رسمي له.
وما زال يسير عليها.
تفرغ للعمل (فقط).
وها هو المنجز يتحدث.
تسلم ملف الفئات السنية من (كبير الهلاليين).
جهد وعمل لا يمكن نسيانه.
وها هو (كل) السعد.
(يكمل المشوار).
مشوار الذهب والتألق.
تلك هي (أدبيات الهلال).
أما (الزعماء) الصغار فهم المكسب.
هم المستقبل وهم الذهب القادم.
جيل هلالي تتم صناعته حاليا.
كل واحد منهم يريد تاريخا قادما.
والتاريخ بدأ معهم.
بدؤوا بالذهب وذاك مهم جدا.
لكن الأهم (الاستمرار).
صناعة النجم تحتاج (كل الأضلاع).
البيت والنادي واللاعب والجمهور والإعلام.
التوجيه السليم والمتابعة (والمراقبة).
إلى كل نجم هلالي قادم.
مبروك عليك الإنجاز.
لتفخر ولتفرح ولتبتهج ولتصنع التاريخ.
وتذكر أنك في (بداية البداية).
فلا تغتر كثيرا بما تحقق.
حتى لا تنتهي الحكاية مبكرا.
تذكر أن سر النجاح يبدأ بـ(الانضباط).
الانضباط (السلوكي) و(الفني).
تذكر أدبيات الهلال.
طبقها.
لتكون مستقبل الهلال.
مبروك لكل الهلاليين.
مبروك لوجه السعد.





الزلزال سفيراً لكافل للأيتام



هلالكم: محمد الحربي

تم إختيار نجم الهلال ناصر الشمراني سفيراً لجمعية كافل للأيتام بعد أن تم توقيع شراكة بين الجمعية ونادي الهلال مساء اليوم الخميس، من جهة آخرى يعتبر الزلزال ناصر الشمراني اللاعب الرياضي الوحيد الذي يُنصّب سفيراً للجمعية، من جانبه يعتبر نادي الهلال من الأندية التي تهتم في الجانب الإجتماعي عن طريق المسؤولية الإجتماعية والتي يترأسها الأستاذ سعود السبيعي.



أولمبي الملكي يعزز صدارته عبر النصر



متابعة: عبدالعزيز البدر

تغلب فريق أولمبي الهلال لكرة القدم عصر اليوم الخميس على فريق “النصر” بثلاثة أهداف مقابل هدفين، تناوب على تسجيلها الثلاثي فهد غازي و عبدالمجيد السواط وخلف البقعاوي ، وذلك في لقاء أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ20 من مسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد الهلال لخمسين نقطة في المركز الأول، وبفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه.
هذا ويعاود لاعبو الفريق تدريباته يوم غد الجمعة في تمام الساعة العاشرة صباحًا.



#هلالكم_بانتظاركم



هلالكم: عبدالحكيم العضيب

جمهور نادي الهلال لم يتبقى على حسم الدوري سوى ست جولات لحسم الدوري بعد توفيق الله لزعيم آسيا، فالفوز هو المطلب في كل المواجهات المتبقية بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى، فمن حقكم كجمهور أن تطالبوا ببطولة الدوري الغائبة من خمس مواسم، وقد اقتربت بإذن الله من هلالكم، ولكن من حق لاعبي هلالكم أن تدعموهم و تساندوهم فإنطلاقاً من مواجهة الخليج يوم السبت من أجل عودة اللقب يجب أن يكون الملعب “فـل” متوشحاً بالأزرق والأبيض، فجمهور الهلال كعادته متميزاً عن باقي الأندية و متواجداً في كل مكان وزمان فلم يخذلوا هلالهم أبداً وهو لم يتوانى بإسعادهم، وهو الذي بدأ الموسم ببطولة وانتصفه بأخرى ذات الرقم “57” وهاهو ينتظر الحصاد بالبطولة الأقوى “الدوري” بإذن الله، وبعدها مسك الختام البطولة الأغلى كأس الملك، وهلالكم ما زال في خضم المنافسة الآسيوية للاستعادة الأمجاد باللقب السابع قارياً بإذن الله.
جمهور الهلال إن رغبتم باللقب رقم “58” بعد توفيق الله فشدوا من أزر هلالكم و قفوا خلفه وأجلوا كل نقد وانتقاد حتى نهاية الموسم، فهذا وقت الحصاد ومن أجل ذلك فليقف محبي الأزرق خلفه صفاً واحداً كعاة الزعماء فالكيان أولاً فهو الرقم الذي لايقبل القسمة على اثنين.



مشاركة السداسي وغياب نواف عن تدريبات الملكي



متابعة: عبدالعزيز البدر

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الخميس مرانهم الرئيس؛ تحضيرًا للقاء مضيفهم “الخليج” عند الساعة الـ06:35 من مساء يوم بعد غد السبت، على ستاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ضمن لقاءات الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث اشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، إذ طبّق مدير الجهاز الفني اليوناني “جوريجوس دونيس” عددًا من الجمل التكتيكية، قبل أن يعمد “دونيس” على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات على الكرات العرضية.
شارك السداسي “خالد شراحيلي، عبدالله الزوري، كواك تاي هي، محمد البريك، ياسر الشهراني وسلمان الفرج” بتدريبات الفريق الجماعية، في حين لم يشارك اللاعب “نواف العابد” في المران؛ نظير ارتفاع درجة حرارته، وتعرّضه لنزلة برد، حيث تواجد ظهر اليوم في أحد المستشفيات، فيما أدى الثنائي “رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو” برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بالكرة.
و يختتم الفريق تحضيراته الميدانية للقاء “الخليج” بمران مغلق يقام عصر يوم غد الجمعة، على أن يغادر إلى “الدمام” مساءً.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 01/04/2016, 04:38 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,008

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #3  
قديم 01/04/2016, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ FAISAL999
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 05/04/2005
المكان: قلب الهلال
مشاركات: 334
يعطيكم الف عافيه على الاخبار الطيبه وما قصرتوووووووووووو
  #4  
قديم 01/04/2016, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 01/04/2016, 06:00 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,078
اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد
يعطيكم العااااااافيه.
وبالتوووفيق للجميع
  #6  
قديم 01/04/2016, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهاجر15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2008
المكان: مكة الخير
مشاركات: 1,468
صَـبـآحُ الـخـيٌــِر
.....................
يعطيكم العافية ع النقل
.....................
  #7  
قديم 01/04/2016, 06:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,603
الله يعطيكم العافيه وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 01/04/2016, 06:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,886
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #9  
قديم 01/04/2016, 06:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الحمد لله
لقد أصبح الكثير من الرياضيين ينادون بالمنافسات الشريفة الخالية من التعصب والإساءة للغير
وفق الله المخلصين
  #10  
قديم 01/04/2016, 06:31 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ήǒмąś
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/01/2013
مشاركات: 233
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
ولا حول ولا قوة إلا بالله
يعطيكم العافية
بالتوفيق يا رب للملكي
  #11  
قديم 01/04/2016, 07:04 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #12  
قديم 01/04/2016, 07:43 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/10/2007
مشاركات: 16,180
ديقاو اذا ماعنده اصابه مزمنه يجب عدم التفريط فيه صعب نحصل بديل بصلابته

بالتوفيق للملكي

يعطيكم العافية
  #13  
قديم 01/04/2016, 08:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/12/2002
مشاركات: 2,057
الله يعطيكم الف عاااافية على النقل ومشكوووورين ماقصرتوا
  #14  
قديم 01/04/2016, 10:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
يعطيكم الف عافيه على الاخبار الطيبه وما قصرتوووووووووووو
  #15  
قديم 01/04/2016, 10:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالعزيز abdulaziz
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2011
المكان: المملكه العربية السعودية ( الشرقية )
مشاركات: 9,070
الله يووووووووووفق الهلال ياااااااااااااااارب .
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:07 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube