المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 27/03/2016, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,712
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 18 / 6 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





الثنائي البرازيلي يواصل التأهيل
الهلال يلتقي الشعلة ودياً اليوم


جانب من التدريبات

كتب - عبد الله الحنيان:

يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في الساعة 6:45 من مساء اليوم مواجهة ودية أمام فريق الشعلة على الملعب الرئيس باستاد الملك سلمان بن عبد العزيز بمقر النادي، وتأتي المواجهة في إطار تحضيرات الفريق لاستئناف مبارياته الرسمية بملاقاة الخليج دورياً الثاني من إبريل المقبل، إِذْ يرغب الجهاز الفني بقيادة المدرب اليوناني دونيس في الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين خلال فترة التوقف الحالية.

ويغيب عن الهلال بمواجهة اليوم اللاعبين الدوليين «خالد شراحيلي، عبد الله الزوري، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، محمد البريك، كواك تاي هي» نظير المشاركة مع المنتخبات الوطنية، إضافة إلى الثلاثي «كارلوس ادواردو، ديقاو، سالم الدوسري» لعدم الجاهزية، إِذْ استهل الثنائي الأول مساء أمس المرحلة الثانية من برنامجهما التأهيلي بالجري حول الملعب فيما أدَّى الدوسري مراناً لياقياً نظير تعرضه لنزلة برد مساء أول من أمس.

وكان الفريق قد اختتم تحضيراته للمواجهة الودية حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية، إِذْ طبّق الجهاز الفني تدريبات فنية اشتملت على دقة التمرير، والتحرك بدون كرة، قبل أن يعمد الجهاز الفني على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في لقاء اليوم، تلاها مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها «دونيس» بتدريبات على الكرات الثابتة.



بعد 24 ساعة من إنجاز ناشئي القدم
شباب طائرة الهلال أبطالاً للدوري الممتاز


الحريشي توّج شباب الهلال بدرع الدوري

كتب - عبدالله الحنيان / تصوير - نايف السهلي:

توّج رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة فهد الحريشي فريق شباب الهلال لكرة الطائرة بدرع الدوري السعودي الممتاز؛ بعد تغلبه على فريق الهداية بثلاثة أشواط نظيفة جاءت نتائجها على النحو الآتي: الشوط الأول «25» - «20»، الشوط الثاني «25» - «19» و الشوط الثالث «25» - «21» في لقاء أقيم عصر أمس السبت على صالة النادي.

ومثّل الفريق في هذا الإنجاز كل من: «حسن الوثلان، عايض الدوسري، محمد الجويعد، فيصل المطرف، مصعب الحقباني، أسامه الزهراني، عبدالله المسعري، عقيل السرور، سعود العبيد، حسن آل مريط، مصعب الحقباني، عبدالله الزهراني وعبدالعزيز الحميدان»، فيما أشرف عليه فنيًا المدرب أحمد رمضان، وإداريًا فهد الشهراني.

من جانبه، هنأ إداري الفريق فهد الشهراني الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، وكافة أعضاء مجلس الإدارة على هذا الإنجاز، كما قدم التهاني والتبريكات لعضو مجلس الإدارة والمشرف على الألعاب المختلفة إبراهيم اليوسف، والمشرف العام على لعبة كرة الطائرة منصور الشريف بعد تحقيق الإنجاز، الذي أتى بعد متابعة واهتمام للعبة كرة الطائرة في النادي، متمنيًا أن تتواصل إنجازات النادي في كافة ألعابه ونشاطاته.

إلى ذلك، قدم اللاعبون شكرهم وتقديرهم للجماهير التي حرصت على دعمهم ومؤازرتهم في البطولة، مثمّنين دور الجماهير الكبيرة في مساندة الفريق خلال البطولة.





الهبوط يهدد الاتفاق.. في دوري شباب الممتاز:
النصر تمسك بالصدارة.. والأهلي أضعف أمل الهلال


الأهلي أبعد الهلال عن المنافسة وبدأ بمزاحمة النصر

كتب - طارق العبودي:

تمسك النصر بصدارة دوري شباب الممتاز لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه الشباب في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب نادي النصر ضمن الجولة 18 للمسابقة بهدف وحيد حمل توقيع راكان الشملان.

ورفع النصر رصيده إلى 44 نقطة يغرد بها وحيدا في القمه بفارق نقطتين عن أقرب منافس، تاركا الشباب على رصيده السابق 28 نقطة في المركز الرابع بلا أي أمل في المنافسة.

وفي الرياض حقق الاهلي فوزا ثمينا جدا على مضيفه الهلال بـ3 أهداف مقابل هدفين مهد به طريقه نحو انتزاع اللقب .. سجل للأهلي أيمن خليف وعبدالرحمن غريب من (ضربة جزاء) وناصر الدعجاني، وللهلال راشد السالم وعبدالرحمن اليامي.

ورفع الأهلي رصيده 42 نقطة تقدم بها لمركز الوصافة مع احتفاظه بأفضلية مباراة مؤجلة لو كسبها سيقفز للصدارة، في حين تراجع الهلال للثالث بنقاطه الـ 40 .

وفي الخبر نجح الفتح في تحقيق فوز ثمين على مضيفه القادسية بـ3 أهداف لهدفين.. سجل للفتح عبدالعزيز المجحم (هدفين) وعبدالعزيز العيد، وللقادسية سعد البيشي ووائل فقيهي.

وارتفع رصيد الفتح إلى 28 نقطة خامسا بفارق الأهداف خلف الشباب، بينما بقي القادسية على رصيده السابق 15 نقطة وتراجع للعاشر.

وفي بريدة تعادل الرائد والاتحاد بهدف لمثله، سجل للرائد مهند الشدوخي وللاتحاد تركي الجدعاني، وارتفع رصيد الرائد لـ 22 نقطة ثامنا مع احتفاظه بمباراة مؤجلة، كما ارتفع رصيد الاتحاد لـ25 نقطة سادسا.

وفي عنيزة نال هجر نصيبه من مضيفه العربي بفوزه بـ4 أهداف لحمد بو عنز وأكرم البراهيم ومحمد الرويشد مقابل هدف سجله محمد الدخيل من (ضربة جزاء).

وارتفع رصيد هجر إلى 24 نقطة أبقته سابعا خلف الاتحاد بالأهداف، فيما بقي العربي في ذيل الترتيب بـ 8 نقاط واقترب من التوديع.

وفي الأحساء فاز العدالة على ضيفه الاتفاق بهدفين نظيفين رفع بهما رصيده إلى 16 نقطة تقدم بها للتاسع تاركا الاتفاق يتراجع للمركز 11 بـ 13 نقطة وبات مهددا بالهبوط.



هل تتحول إلى ذكرى... أم تضع قدمها على خطوات تطويرية
أندية سعودية تتوجه للمجمع الأولمبي وتنتظر إعلان العدد المناسب لها اليوم


من اجتماع الرئيس العام باللجنة

كتب - علي الصحن:

تتجه أنظار مسؤولي ومنسوبي أكثر من 70 نادياً سعودياً اليوم شطر المجمع الأولمبي بالرياض لسماع الإعلان الخاص بتفاصيل التقرير النهائي لفريق دراسة العدد المناسب للأندية السعودية البالغ عددها اليوم (170) نادياً بعد اكتمال أعمال الفريق الذي تم تكليفه قبل (10) أشهر لدراسة واقع الأندية الحالي ووضع المعايير المناسبة لتحقيق أهدافها في جانبي المنافسة والممارسة.

وكان آخر حراك في مثل هذا الجانب قبل تم في أكتوبر 2014 حينما أعلن عن صدور الموافقة على إشهار 17 نادياً سعودياً جديداً في عدد من محافظات المملكة، قبل أن تجد الجهات المختصة أن واقع الرياضة والأندية الحالي يتطلب إعادة الدراسة وصياغة حال الأندية من جديد حتى تكون قادرة على تحقيق التطلعات بعد أن ظل معظمها مجرد نادٍ بالاسم فقط يستهلك المصاريف دون أي عوائد طوال السنوات الفارطة.

والحديث عن عدد الأندية وقيمتها الفنية والتنافسية ليس وليد اليوم فقط بل هو حديث تجاذبت أطرافه العديد من الأصوات والأقلام في السنوات الأخيرة.. وكانت وجهات النظر تلتقي دائماً في قناة دمج الأندية المتواجدة في محافظة واحدة، وكان المؤيدون يتسلحون بعدة أسباب لإضفاء المزيد من المصداقية على تواجههم..

فهم يرون أن دمج ناديين في محافظة واحدة ولاسيما إذا كانا من أندية الظل البعيدة عن المنافسة الحقيقية والحضور الفاعل سيوحد جهود أبناء المحافظة وسيحقق المزيد من الدعم والإيراد المالي للأندية، وسيجعلها قادرة على ضم عدد كاف من المواهب لصناعة فرق منافسة تضيف لرياضة الوطن.. فيما يرى المعارضون أن الغرض من وجود الأندية ليس المنافسة الرياضية فحسب..بل هناك أغراض أخرى مثل جعلها محاضن مناسبة للترويح عن شباب البلد، ومحلاً لأنشطة ثقافية واجتماعية تعود بالفائدة على شباب البلد، وهو ما يراه أصحاب الرأي الأول منافياًَ للهدف من الأندية الرياضية، وأن الترويح عن الناس وإقامة الأنشطة الثقافية والاجتماعية من صميم عمل جهات خدمية أخرى.

قبل أن تعلن النتائج اليوم وتصدر القرارات نشير إلى أن تقليص عدد الأندية أو إعادة تصنيفها بطريقة جديدة سيكون في صالح الرياضة أولاً وثانياً وثالثاً...

فهو سيوحد الجهود في عدد من الأندية ويركز وجود الكفاءات فيها بدلاً من تشتتها في عدد من الأندية، إضافة إلى أنه يحافظ على المال العام الذي كان يذهب في بعض الأندية لإيجار الدور ورواتب مدربين وإداريين لم يقدموا أي لاعب يعول عليه أو يشار إليه طوال السنوات الماضية، وهو سيجعل أمورها المالية أفضل من قبل بشكل يعزز قدرتها على استقطاب أفضل المدربين والفنيين لقيادة فرقها المختلفة...كما أن تصنيف الأندية سيزيل الحرج عن الأندية الممارسة وسيجعلها في حل من المنافسة في بعض الألعاب التي تفرغ لها غيرها.

في هذا الجانب أشير إلى ما يقترحه بعضهم وهو إيجاد أندية تختص بألعاب معينة تبرز فيها وتنافس على بطولاتها..فهذا ناد للدراجات وهذا ناد مختص بألعاب القوى وثالث للتنس... إلخ.

اليوم ينتهي الجدل وتظهر النتائج...فهل تنتهي حكاية أندية وتصبح من الماضي أم يكون هناك خطوات تطويرية تدفع بها للمنافسة بآليات جديدة وأسلوب تنافسي مختلف؟؟



استعداداً للقاء الإمارات
الأخضر يغادر مساء اليوم إلى أبوظبي


من تدريبات المنتخب

جدة - علاء سعيد:

تغادر بعثة المنتخب الوطني الأول مساء اليوم الأحد إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لخوض اللقاء الأخير في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم وآسيا والذي سيكون أمام المنتخب الإماراتي.

وسيؤدي المنتخب الوطني الأول تدريبه الأخير عصر اليوم الأحد في الملعب الرديف بالجوهرة والذي سيحرص من خلاله مدرب المنتخب مارفيك على التدريبات اللياقية الخفيفة من أجل عدم إرهاق اللاعبين قبل السفر إلى الإمارات على أن يؤدي المنتخب تدريبه التكتيكي الأخير على ملعب المباراة الذي سيحتضن اللقاء المرتقب بين المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل في أبوظبي.

وكان لاعبو المنتخب الوطني الأول قد انتظموا أمس في معسكر المنتخب بأحد الفنادق بمدينة جدة بعد الراحة التي منحها المدرب للاعبين لمدة 24 ساعة فقط بعد الفوز على منتخب ماليزيا.





صح لسانك


* انتظرونا أمام الإمارات

(مدرب المنتخب)

- بس لا تنشغل بالتحليل للدوري الهولندي


* مصير إدواردو غامض

(عنوان صحفي)

- إصابات غامضة


* ريفاس جاهز لمواجهة الأهلي

(عنوان صحفي)

- لكن الفريق غير جاهز



فواصل


- عادت بطولات الناشئين للعرين الأزرق بعد غياب ، وهي عودة طبيعية نظراً للعمل المنظم القائم على التخطيط والمتابعة وتكليف الكفاءات ذات الخبرة والتجربة والمعرفة .. الهلال أيضاً منافس في دوري الشباب ومتصدر للأولمبي.

* *

- فوز المنتخب على ماليزيا جاء متوقعاً لتواضع المنتخب الضيف ، ويجب أن لا تخدع هذه النتيجة مدرب وإدارة منتخبنا ، فهذه المرحلة من التصفيات ليست مقياساً، حيث ستكون مرحلة التصفيات النهائية هي المحك الحقيقي لوجود صفوة المنتخبات الآسيوية.

* *

- اقترب فريقا الباطن والاتفاق من الصعود للدوري الممتاز ، ويستحق الفريقان أن يتوّجا مجهودهما طوال الموسم بهذا الصعود.

* *

- استئناف الدوري نهاية هذا الأسبوع سيشهد المواجهة الكبرى والديربي المهم بين الأهلي والاتحاد ، وتبدو ظروف الأهلي مواتية بشكل أكبر لكسب المباراة والاستمرار في الصدارة نظراً للاستقرار الذي يعيشه الفريق ، فيما يشهد الطرف الآخر مشاكل فنية وعناصرية وإدارية ، ولا يبدو أن الاتحاد قادر على تحقيق نتيجة إيجابية أو حتى المحافظة على مركزه الثالث في الدوري.

* *

- رئيس نادي الخليج الأستاذ فوزي الباشا فاز في الانتخابات الأخيرة لناديه/ بعد أن حظي بثقة محبي وعشاق النادي من أعضاء الجمعية العمومية.. هذه الثقة من أهالي سيهات جاءت في مكانها لرجل يعمل بكل إخلاص لخدمة النادي ويتمتع بكفاءة وقدرة إدارية وقيادية كبيرة وخبرة رياضية عريضة. كل الأماني لإدارة الباشا بالتوفيق وتحقيق طموحات محبي النادي وأبناء سيهات.

* *

- العمل الذي قدمته الإدارة الاتفاقية هذا الموسم مع الإدارة الجديدة بقيادة خالد الدبل وزملائه تستحق عليه نتيجة بحجم هذا العمل وهو الصعود للدوري الممتاز والعودة بالفريق إلى موقعه السابق والذي يليق به بين الكبار.



بكل تجرد
رئيس الهلال والقوي الأمين



سليمان الجعيلان


ماذا يعني أن تظل العلاقة المتوترة والمشكلة الظاهرة بين مدرب فريق الهلال اليوناني دونيس وهداف فريق الهلال ناصر الشمراني قائمة وعالقة بين الطرفين لفترة طويلة، وتصبح كالنار الخامدة التي يسكن لهيبها ولم تطفأ جمرتها فتطفو على السطح أحياناً وتخبو في أحايين أخرى تحت نظر مسيري نادي الهلال دون إيجاد حل أو ضع حد لها؟!..

وماذا يعني أن يكرر مدرب فريق الهلال السيد دونيس أخطاءه التكتيكية ويصر على مكابرته وعناده في طريقته الفنية، ويستمر في قناعاته التدريبية الخاطئة التي ساهمت في ظهور فريق الهلال بأداء باهت ومستوى متذبذب، وأدَّت إلى أن يفقد فريق الهلال نقاطا عديدة في بطولة الدوري والمشوار الأسيوي تحت نظر المسؤولين في نادي الهلال، دون تحركات ملموسة أو مناقشات محسوسة منهم ينعكس أثرها على عطاء وأداء فريق الهلال؟!..

وماذا يعني أن يتواصل انخفاض مستويات الكثير من لاعبي الهلال الفنية ويتمادى بعض لاعبي الهلال في عدم الجدية وعدم تحمل المسؤولية واللعب بأنانية، ويتكرر خروج بعض لاعبي الهلال في مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة استفزازية للجماهير الهلالية تحت نظر الإداريين في نادي الهلال دون مسائلة ومحاسبة تردع المخالفين وتبعد المتخاذلين، وتعيد الانضباط والروح والقتالية عند بقية اللاعبين؟!..

هذه تساؤلات واستفسارات اطرحها على رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد الذي بدأت علاقته بالعمل الرياضي الرسمي منذ شهر مارس من عام (2001) عندما تم ترشيحه لعضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم، ثم تكليفه نائباً لرئيس لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين ومشرفاً عاماً على المنتخبات السنية في الاتحاد السعودي حتى استقالته من عضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم في (13 مايو 2007). بعد ذلك تولى الأمير نواف بن سعد منصب نائب رئيس نادي الهلال لمدة ( 5 ) سنوات وقبل وخلال وبعد عمله الرسمي في الرياضة كان الأمير نواف بن سعد عضو شرف فاعل وداعم في نادي الهلال، وأتساءل عن مصير تلك الخبرات الإدارية والفنية التي اكتسبها الأمير نواف بن سعد في تنظيم العمل الإداري في نادي الهلال وتقييم الأداء الفني في فريق الهلال ولكنه لم يسخرها في حل المشاكل العالقة والإشكاليات القائمة التي أثرت على مستويات ونتائج فريق الهلال!!..

حقيقة وبكل صراحة مشكلة فريق الهلال الحقيقية هي إدارية بالدرجة الأولى وما يحدث في فريق الهلال هو نتاج ضعف العمل والتعامل الإداري بالمقام الأول، خاصة أن رؤساء نادي الهلال ومدربي فريق الهلال كلهم تغيروا ومع ذلك ظلت نفس الأخطاء تتكرر بوجود إداري الفريق الكابتن فهد المفرج الذي وقف حائراً أمام مشكلة السيد دونيس وناصر الشمراني، حتى فقد فريق الهلال أحد أهم أسلحته الهجومية وأدواته التهديفية وأيضاً غير قادر على إصلاح العبث الفني والعك الكروي عند مدرب الفريق ولدى بعض لاعبي فريق الهلال حتى بات الفريق غير مطمئن لجماهيره!!..

باختصار إذا أراد رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد تدارك ما بقي من بطولات الموسم الرياضي والاستحقاق الأسيوي لفريقه فاعتقد ليس أمامه إلا أن يستحضر كل خبراته الإدارية والفنية ويقوم بالتغيير الإداري، لا أقول بإقالة فهد المفرج بل بإضافة الإداري منصور الأحمد لإدارة الفريق الأول لحل والقضاء على تلك المشاكل والإشكاليات التي ما زالت قائمة وعالقة في فريق الهلال، ولاسيما أن منصور الأحمد عنده تجربة سابقة وناجحة ولديه خبرة إدارية وشخصية قيادية استطاع أن يفرضها على فريق الهلال كان يضم في صفوفه أساطير كرة القدم السعودية أمثال يوسف الثنيان ومحمد الدعيع وسامي الجابر وغيرهم من نجوم الهلال، لذا ومن باب المصارحة والمكاشفة مع وجه السعد الأمير نواف بن سعد اقترح عليه أن يعزم أمره ويمضي في خطته ويستعين بالقوي الأمين منصور الأحمد!.

نقاط سريعة

** فوز منتخبنا السعودي على منتخب ماليزيا وتأهله لنهائيات كأس آسيا والمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم هو خطوة جيدة يجب أن يتبعها خطوات جدية في التجهيزات للمرحلة القادمة الصعبة!!.

** يداك أوكتا وفوك نفخ ينطبق هذا المثل على الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي تساهل في البداية على تجاوزات ولا مبالاة بعض لاعبي المنتخب بداية من تجاهل غيابات لاعب فريق النصر عبد الله العنزي ومروراً بالتغاضي عن اتهامات لاعب النصر إبراهيم غالب بالتدخلات في تشكيلة المنتخب، وانتهاءً بتمرير عقوبة مخففة ومستخفة بالوسط الرياضي بحق الثلاثي الذين خرجوا في معسكر المنتخب في ماليزيا هو من زرع ورسخ في نفوس بعض لاعبي المنتخب التسيب واللامبالاة!!.

** من ميزة ومزايا النادي الملكي والزعيم الأسيوي نادي الهلال انه تفرد عن البقية في الاستقلالية، فلم يسبق أن ارتمى في أحضان أحد من الأندية أو الجماهير الأخرى ولم يسبق أن استنجد بأحد الأندية أو أن انطوى تحت لوائها ولم يحدث أن استفزع بأحد لينافس بدلاً عنه ولم يرضَ بأن يكون تحت وصاية وتصرف شخص ما.. باختصار الهلال طوال تاريخه معتز بنفسه يأكل بيده فخور بجماهيره وقوي برجاله ومتواجد وحاضر بنجومه انه الملكي الحقيقي وكفى..!

رسالة مع التحية لمن يهمه الأمر في أن يعرف معنى وحقيقة التنافس الشريف وفروسية المنافسة!!.



كاريكاتير



رشيد السليم








كواك يعود للهلال الأربعاء


كواك تاي

الرياض - حمد الصويلحي

تقرر عودة مدافع الهلال كواك تاي هي إلى الرياض فجر الاربعاء المقبل للانخراط في تدريبات الفريق استعداداً لمباراة الخليج السبت المقبل على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن مباريات "دوري عبداللطيف جميل" بعد نهاية مشاركته في معسكر منتخب بلاده لمواجهة لبنان الخميس الماضي ضمن التصفيات الأولية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، ولقاء ودي أمام منتخب تايلاند اليوم عوضاً عن اللقاء المؤجل الذي كان سيخوضه المنتخب الكوري أمام الكويت.

من جهة ثانية شهدت تدريبات الفريق الأزرق مشاركة لاعب الوسط سالم الدوسري الذي لم يدخل في تدريبات الفريق ليومين متتالين بسبب الانفلونزا ووفاة جدته وأدى تدريباً بالجري حول الملعب، وتدريبات بدنية تحت إشراف مدرب اللياقة اليوناني جريجوريس، وبدأ الثنائي رودريغو ديغاو وكارلوس إدواردو الجري حول الملعب ضمن برنامجيهما التأهيليين.



الهلال: ديغاو وإدواردو يبدآن الجري حول الملعب



أدى لاعب نادي الهلال سالم الدوسري اليوم السبت مرانًا بالجري حول الملعب، واكتفى بأداء تدريبات بدنية تحت إشراف مدرب اللياقة اليوناني "جريجوريس"، في حين بدأ الثنائي "رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو" الجري حول الملعب؛ وذلك ضمن برنامجيهما التأهيليين.

من جانب آخر يلاقي فريق الهلال نظيره في الشعلة عند الساعة الـ06:45 من مساء الغد وذلك على الملعب الرئيس في مقر نادي الهلال.

يذكر أن فريق الهلال الأول لكرة القدم قد أجرى مساء اليوم مرانه الأخير قبيل مواجهة "الشعلة" وديًا، مساء يوم غد الأحد، على الملعب الرئيس في مقر النادي، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية، إذ طبّق الجهاز الفني تدريبات فنية اشتملت على دقة التمرير، والتحرك بدون كرة، قبل أن يعمد مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في لقاء الغد، تلاها مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها "دونيس" بتدريبات على الكرات الثابتة.

















إيران تماطل في تحديد الملاعب المحايدة مع الأندية السعودية


الملاعب الإيرانية.. استفزازات للضيوف وغياب للأمن

الرياض - حمد الصويلحي

لم يتلقَ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أي رد من الاتحاد الايراني لتحديد أماكن مباريات أنديته المشاركة في بطولة دوري ابطال آسيا أمام نظيرتها السعودية على الرغم من قرار إقامتها على أراضٍ محايدة ومنح الطرفين مهلة حتى يوم أول من أمس 25 مارس ولم يصل أي رد من الاتحاد الايراني، عكس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي رد خلال المهلة المحددة واختار الدوحة ودبي لمواجهات الهلال وتراكتور، والنصر وذوب آهن، والاتحاد ساباهان.

الجدير ذكره أن الملاعب الإيرانية تحولت في الأعوام الأخيرة إلى مكان غير آمن للأندية المنافسة من خلال الاستفزازات الجماهيرية والتجاوزات التي وصلت حد التهديد ورفع الشعارات السياسية والعبارات العنصرية ما جعل السعودية تطالب بنقل مبارياتها إلى أي مكان في دول الخليج، وساعد في ذلك قطع علاقة المملكة مع إيران.



تألق يؤثر بشكل إيجابي على التصنيف العالمي والأندية
«الأخضر» ينتزع مقعده بين كبار القارة الآسيوية


المنتخب السعودي انتعش بنتائجه في التصفيات المشتركة

لرياض - محمد الشاهين

أعلن المنتخب السعودي الأول الخميس الماضي بلوغه الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المشتركة، والمؤهلة إلى مونديال روسيا عام 2018، عبر الشباك الماليزية وبثنائية نظيفة، أبعدته عن لعبة الحسابات الرقمية والمعقدة التي قد تقع فيها بعض المنتخبات الأخرى المشاركة في المنافسات.

ولم يعط لاعبو الأخضر مجالاً للتكهنات، حين استطاعوا الوصول بالرصيد النقطي إلى الرقم 19، وترتب عليه تأكيد تواجد المنتخب السعودي على رأس أحد المجموعتين للتصفيات النهائية التي سيتأهل لها 12 منتخباً "ثمانية منتخبات حققت المركز الأول وأربعة احتلت المركز الثاني".

وبالنظر إلى مسيرة المنتخب السعودي في العقد الماضي، نجد أن النسخة الماضية من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2014 بالبرازيل، تعد الأسواً في مسيرة الأخضر، منذ عام 1994 الذي شهد الحضور المونديالي الأول بأمريكا، إذ لم يستطع بلوغ الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، وخرج بخفي حنين محتلاً المركز الثالث بعد استراليا المتصدر التي أثقلت كاهله برباعية في ملبورن، وعمان التي احتلت مركز الوصافة.

الإعلان الأخير للمنتخب السعودي بالتواجد ضمن كبار القارة في التصفيات النهائية، أعاد جزءاً من الثقة التي اهتزت بعد المشاركة الماضية في التصفيات، فمشاركة "الصقور الخضر" في تصفيات مونديال عام 2010 كانت أكثر إيجابية من نظيرتها 2014، إذ خرج الأخضر على يد المنتخب البحريني الشقيق في الملحق الآسيوي الأخير وبمجموع المواجهتين التي انتهت بالتعادل صفر-صفر في المنامة، والإيجابي في الرياض 1-1، في الوقت القاتل.

أما ماسبقها من مشاركات، فحقق الأخضر خلالها العلامة الكاملة المؤهلة إلى أكبر مسابقات العالم "المونديال" وعبر أربع أراضي مختلفة أمريكا وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان، وألمانيا".

موقعة أخيرة تنتظر "الأخضر" في العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد غد الثلاثاء المقبل أمام شقيقه الإماراتي، وعلى الرغم من تأهل المنتخب رسمياً إلى كأس الأمم الآسيوية 2019 والتصفيات المقبلة، إلا ان الموقعة ستكتسي بطابع الأهمية نظراً لتأثيرها الكبير في التصنيف العالمي، الذي اقترب من بلوغ هدفه المنشود من قبل اتحاد القدم الحالي "ضمن أفضل أربعين منتخباً عالمياً" .

نتائج المنتخب الحالية أعطت ارتياحاً كبيراً أيضا للأندية التي تستهدف النسخة المقبلة من البطولة، فمع وقوع الأخضر السعودي في المركز الثاني خلف كوريا الجنوبية في جدول تصنيف الاتحاد الآسيوي للاتحاد، فالأندية المحلية تملك فرصة الاستمرار بالحصيلة الحالية وهي "ثلاثة مقاعد ونصف" خلال النسختين المقبلتين من مسابقة دوري أبطال آسيا، بفضل الله ثم بنتائج المنتخب السعودي الأول.

تحسن ملحوظ في أداء الأخضر، يحتاج إلى الحفاظ على المكتسبات، ودراسة الاحتياجات اللازمة لمواصلة التألق حتى الوصول إلى موسكو.



مؤتمر صحفي للجنة أوضاع الأندية.. اليوم

الرياض - أسامه النعيمة

يعقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب في الواحدة من ظهر اليوم الأحد في مكتبه بالرياض المؤتمر الصحفي الخاص بلجنة الأندية السعودية وأوضاعها للكشف عن ما خرجت به طوال الأشهر التسعة الماضية من نتائج ودراسات وعلى ضوئها سيبدأ العمل في الأندية بالتنسيق مع رعاية الشباب بعد العديد من الدراسات والاستطلاعات للوقوف على الفائدة المرجوّة من الأندية الرياضية.



«الاحتراف» تهدد «الهارب» والمتأخر والمتغيب ب300 ألف ريال

الرياض - بندر العتيبي

أكدت مصادر "الرياض" ان ادارة النصر تلقت خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يلزم المهاجم نايف هزازي الحضور عند الساعة الثانية ظهر اليوم الاحد في مقر الاتحاد السعودي للتحقيق معه جراء الخروج من معسكر المنتخب الأسبوع الماضي، وتشير المصادر انه في حال عدم اقتناع لجنة الاحتراف بمبررات اللاعب فإنه سيتعرض لعقوبة مالية تصل الى 300 ألف ريال من دون إيقافه عن المشاركة مع فريقه.

وكانت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم قد أرسلت خطاباً لثلاثي المنتخب المُستبعد من قائمة الأخضر وليد باخشوين وهزازي وسالم الدوسري للمثول أمام اللجنة، بسبب تأخر الدوسري وباخشوين في الانضمام للمعسكر، وخروج هزازي من دون إذن.

من جهة ثانية يعاود الفريق تدريباته مساء اليوم الأحد بعد تمتع اللاعبين براحة 48 ساعة، وسيخضع لاعب الوسط ابراهيم غالب والمهاجم حسن الراهب للكشف الطبي بعد تعرض الأول لشد عضلي في مباراة الدرعية وتواجد الثاني في العيادة الطبية لتعرضه لكدمة قوية في مفصل القدم الأسبوع الماضي.









في الشباك


* برامج التعصب التي انشغلت بالقضايا التافهة، لم تحرك ساكنا تجاه الاصابة الخطيرة التي تعرض لها لاعب الدرعية سلمان البقمي من البرازيلي ماركينوس، ولو بدرت من لاعب آخر وفي ناد آخر لربما حولتها إلى قضية رأي عام.

* الاحتفال السعودي على مستوى الإعلام والجماهير بالتأهل إلى نهائيات آسيا 2019 والتصفيات النهائية للمونديال جاء هادئا، ربما لأن التجارب والدورس السابقة وعتهم أكثر بأن الفرح والاحتفال لابد أن يكون بالبطولات والعودة إلى هرم القارة والعودة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

* عودة الفئات السنية بنادي الهلال إلى واجهة البطولات من خلال فوز درجة الناشئين لكرة القدم ببطولة الدوري للمرة ال13 تبين حجم العمل الإداري والفني الكبيرين المبني على أسس واضحة وأولويات يحتاجها اللاعب وتحفزه على العطاء والبروز.

* سوء القرارات والاحتقان والتجاذب بين الأندية والاتحاد من جهة والتحكيم واللجان من جهة أخرى احبط معنويات الجماهير وجعلها لاتتحمس لحضور مباريات "الأخضر" والدليل مواجهة ماليزيا الأخيرة التي لم يحضرها الا حوالي 35 ألف متفرج على الرغم من السعة الكبيرة للملعب وتوزيع التذاكر مجانا.

* ماهي الأندية الممارسة وماهي المنافسة؟، سؤال يترقب الرياضيين اجاباته اليوم على لسان الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، وكل الخوف أن نهمل الممارسة ونبتعد عن المنافسة إذا لم يكن هناك أسس واضحة وافكار جديدة وعمل مختلف عن العمل الذي نراه الآن داخل الأندية والاتحادات.

* الجماهير لا تريد حشودا إدارية في تدريبات المنتخب وقبل مبارياته الهامة على طريقة ما يفعله بعض اعضاء الاتحاد الذين يظهرون بالواجهة قبل اللقاءات الهامة تحت شعار "شوفوني"، تريد عملا، وفعلا لا وعودا، ونتائج لا تلمص من تحمل المسؤولية وقت الجد.

* مهما حاولت الترزز بعض الأسماء والحصول على "الشو" في الوقت الراهن فالمعطيات تقول إن رئاسة اتحاد اللعبة محسومة سلفا، وبالتالي فإن ما نطالعه ماهو الا تلميع وابراز لاسماء فشلت في إدارة فريق فما بالك في اتحاد.



منصة النقد
ناقد الليل وإداري النهار!


من الواضح أن نزيه النصر تفاجأ بهبوطه على ساحة النقد الرياضي والتحليق عبر الفضاء، والانتقال من العمل الإداري وكضيف يصرح بعد المباريات إلى الانضمام ضمن "جوكة الفضاء" الدائمين، لذلك من الطبيعي أن يختلط لديه الحابل بالنابل وتلخبط بعض المعايير لديه، فالشخص الذي كان بالنهار نائبا لرئيس نادي الخليج، ومسؤولاً عن الفريق، يهبط ببراشوته في الليل على الفضاء والنقد الرياضي، وبحكم أن الناقد مطلوب منه انتقاد جميع الأحداث بكل تجرد من العاطفة والميول والأهواء فلا نعلم كيف سيكون ناقدا وإداريا في الوقت ذاته، وماذا لو كان هناك حدث طرفه فريقه يحتاج إلى قول الفصل والشهادة مع هذا أو ذاك، كيف سيقيمه ويتحدث عنه بكل أمانة؟، المنطق يقول إنه لن يتحرر من العاطفة بدليل جنوحه عن الحقيقة احيانا ومحاولاته الاحتكاك بأندية لها قيمتها وكياناتها وتاريخها يحلم بالتصوير مع أحد رموزها، فضلا عن كونه إداريا مشوها تاريخه بالإيقافات والتجاوزات والتصريحات التحريضية التي نال بسببها العقاب الرادع من لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

معايير النقد دخلت مرحلة الازدواجية، فلا تدري من الإداري ومن الشرفي ومن الإعلامي ومن الحكم ومن المسؤول؟ الكل اصبح يحمل صفة ناقد ويجيز لنفسه ما لا يجيزه لغيره ويمارس الاسقاطات كالتي يتبعها نزيه النصر في ظهوره الفضائي، وكأنه جاء يحقق هدفا معينا من خلال الغمز واللمز، ربما للفت الانظار واستعجال الشهرة وحتى يكون اسمه متداولا عبر شبكة التواصل الاجتماعي، وحتى نقف على أنه في واد والنقد والحياد في واد آخر، فهو لن يجرؤ على تناول أو نقد اندية معينة هو يعرفها جيدا، ويعرف لو أنه تعرض لها لن يسلم، لذلك هو يفكر عشرات المرات قبل أن يذكرها، عكس اندية أخرى ينال منها بالغمز واللمز.



أوقفوا المسيئين بالتشهير




أكبر جناية لوسائل التواصل الاجتماعي على الرياضة أنها أتاحت الفرصة لمن هب ودب ليخوض في كل قضية ويبدي رأيه فيها وإن كان تافهاً وليته اكتفى بذلك بل سولت له نفسه أن يتحدث بكل ما في خاطره، وإن خالف الذوق العام أو خرج عن الأعراف في أدب الحوار فهو مستعد أن يجادلك إلى مالا نهاية ثم يقول لم تقنعني أو يباغتك بمفردات سب وشتم، وأسلوب أقرب للهمجية ويتهمك ويقذفك لمجرد أن ما كتبته خالف ما يعتقد، ربما نقول نتاج تربية وربما تكون التربية منه براء فليس إلا تلميذا بليدا سمح لنفسه أن يكون وعاء للمتعصبين يصبون فيه صباح مساء خزعبلاتهم وأكاذيبهم وادعاؤهم المظلومية من التحكيم، واللجان التي تجد صداها لدى الجمهور المندفع فينطلق في مواقع التواصل كالمسعور بمعرفات وهمية يرد هنا ويغرد هناك ويحرض ويشكك ويتبعه آخرون وهكذا حتى تنتقل المعلومة المغلوطة والمكذوبة إلى أكبر شريحة من الجمهور.

ليست المشكلة أن يكون الجمهور غير واع بما يجري، ويمارس عليه من تجهيل ممنهج وتضليل مدروس وتحريض علني وربما ذلك عائد إلى قلة ثقافته وانقياده التام لمن يعتقد أنهم رموز إعلامية في ناديه، لكن المشكلة أن يقود ذلك أكاديميون وكتاب لهم زوايا ومتابعون وقراء كثر هنا نقول بالقوة: قفوا واخجلوا فقد بلغ السيل الزبى كان التشكيك في البطولات، ونتائج المباريات يكتب على استحياء وبلا دليل لكنه على أيديهم يقال بوقاحة لا خوف فيها من «لعن الله الراشي والمرتشي» ولا خجل من الكذب وسوء الظن بلا بينة فلأول مرة نقرأ: أن الدوري مبيوع على الرغم من أن الوقائع تثبت عكس الوجهة التي يدعون أنه بيع لها، ولذا كان التحرك القانوني السريع ضد هذه الانحرافات في التفكير سمواً بالرياضة وأخلاقياتها وتنافسها الشريف عن عبث المتعصبين وضربة في وجه كل من يحاول أن يسوق لهذا الطرح الخطير ويستغله لزيادة الاحتقان بين الجماهير، وكلنا ثقة أن العقاب سيكون بحجم الاتهام شرط ألا تتدخل أطراف أخرى لوأده قبل صدوره أو قبول الاعتذار فمثل هذا الاتهام الخطير لا تقبل فيه وساطة، ولن يؤتي ثماره مالم يشهر بصاحبه وعقوبته علانية بغض النظر عن اسمه ومنصبه حتى لا يعود للتبجح أنه لم يستدع ولم يعتذر، ولن ينصلح حال المسيئين ممن استسهلوا القذف والدخول في النوايا وتوزيع التهم في مواقع التواصل ويعودوا لجادة الصواب إلا بالتشهير بعقوبة كبارهم الذي علموهم صناعة البذاءة تحت مسمى طقطقة وبئس البضاعة.





الهلال يختبر جاهزية البدلاء بالشعلة


الهلال يواجه الشعلة وديا اليوم

عبدالرحمن أباعود - الرياض

يستضيف الهلال في تمام الـ6:45 من مساء اليوم نظيره الشعلة على ستاد الملك سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، في لقائه الودي الأول والأخير خلال فترة التوقف التي تنتهي نهاية الأسبوع الجاري؛ استعدادًا لمواجهة مضيفهم الخليج السبت المقبل ضمن مباريات الجولة الـ21 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وكان الفريق قد أجرى مرانه الأخير قبيل لقاء الليلة، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية، إذ طبّق الجهاز الفني تدريبات فنية اشتملت على دقة التمرير، والتحرك بدون كرة، قبل أن يعمد اليوناني جوريجوس دونيس مدرب الفريق إلى تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، تلاها مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها دونيس بتدريبات على الكرات الثابتة.

من جهته، أدى اللاعب سالم الدوسري مرانًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف اليوناني جريجوريس مدرب اللياقة، في حين بدأ الثنائي البرازيلي رودريجو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو الجري حول الملعب، وذلك ضمن برنامجيهما التأهيليين.



شباب الهلال يتوجون بممتاز الطائرة‏


تتويج شباب الهلال بممتاز الطائرة

اليوم - الرياض

توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة فهد الحريشي فريق شباب الهلال بدرع بطولة الدوري الممتاز والميداليات الذهبية بعد فوزه الكبير على فريق الهداية بثلاثة اشواط نظيفة في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الهلال بالعاصمة الرياض. وجاءت نتائج الاشواط 20/25، 19/25، 21/25، وحصل الهداية على المركز الثاني والميداليات الفضية.

فيما حقق فريق الابتسام المركز الثالث والميداليات البرونزية بعد فوزه على الترجي 3/0، وتابع المباراة نائب رئيس الهلال عبدالرحمن النمر وعضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية والمسابقات عبدالعزيز القرناس المشرف العام على الطائرة الهلالية منصور الشريف وعدد من اعضاء مجلس ادارة نادي الهلال. وقاد المباراة عبدالعزيز الرميحي «حكم اول» واحمد القرني «حكم ثان» والدولي عادل النصار مسجلا، وكان التحكيم اكثر من رائع. وحصل على جائزة افضل لاعب بالمباراة قائد الفريق الهلالي حسن الوثلان.



على متن طائرة خاصة تكفلت بها الخطوط السعودية
بعثة الأخضر تغادر إلى أبوظبي .. اليوم


من تدريبات الأخضر السابقة

علي السلمي - جدة

تغادر، مساء اليوم الأحد، بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عبر طائرة خاصة تكفلت بها الخطوط السعودية إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، تأهبا لمواجهة المنتخب الإماراتي، يوم الثلاثاء المقبل، في ختام منافسات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات أمم آسيا 2019 ، هذا وسيؤدي المنتخب الأخضر تدريبا واحدا على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الذي ستقام عليه المباراة . وكان المنتخب قد أجرى حصة تدريبية صباحية في اليوم التالي لمباراته أمام ماليزيا قبل أن يمنح الجهاز الفني بقيادة الهولندي بيرت فان مارفيك اللاعبين راحة لمدة 24 ساعة سمح لهم خلالها بالخروج من المعسكر والالتقاء بأسرهم قبل أن يعودوا يوم أمس إلى معسكرهم بمدينة جدة. تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي ضمِن التواجد في الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم والتواجد في نهائيات كأس آسيا، بعد أن رفع رصده إلى 19 نقطة، ولكنه يطمح في تحقيق فوز جديد أمام الإمارات لتأكيد أفضليته من جهة، والمحافظة على صدارته للمجموعة دون خسارة من جهة ثانية فضلا عن تحسين مركزه في التصنيف العالمي وترؤس إحدى المجموعات في الدور الحاسم .





بطل من صغري .. واحسمها بدري



الأحساء –عادل الدحيلان

حقق فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الهلال عصر أمس الجمعة لقب بطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين تحت 17 سنة لعام 2015ـ2016م، قبل نهايته بأربع جولات؛ حيث حسم الهلال اللقب أمس بعد فوزه على مضيفه فريق "الأهلي" بهدف دون رد، حمل إمضاء اللاعب "حمد العبدان"، وذلك في لقاء أقيم على ملعب النادي "الأهلي"، ضمن لقاءات الجولة الـ18 من المسابقة، إذ ارتفع رصيد الهلال النقطي للنقطة رقم 52، بفارق ستة عشر نقطة عن أقرب منافسيه وبسجل خالٍ من الخسارة ليتوج الهلال بلقب الدوري للمرة الـ13 في تاريخه. ومن المنتظر أن يتم تتويج الهلال في مواجهة يوم الجمعة المقبل أمام النصر في الرياض .



شباب طائرة الهلال أبطالاً للدوري السعودي



الرياض – الرياضية

وج رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة فهد الحريشي فريق شباب الهلال لكرة الطائرة بدرع الدوري السعودي الممتاز؛ بعد تغلبه على فريق "الهداية" بثلاثة أشواط نظيفه جاءت نتائجها على النحو الآتي: الشوط الأول "25" - "20"، الشوط الثاني"25" - "19" و الشوط الثالث "25" - "21" في لقاء أقيم عصر يوم السبت على صالة النادي.
ومثّل الفريق في هذا الانجاز كلاً من:" حسن الوثلان، عايض الدوسري، محمد الجويعد،فيصل المطرف، مصعب الحقباني، أسامه الزهراني، عبدالله المسعري، عقيل السرور، سعود العبيد، حسن ال مريط، مصعب الحقباني ، عبدالله الزهراني و عبدالعزيز الحميدان "، فيما أشرف عليه فنيًا المدرب "أحمد رمضان"، وأشرف عليه إداريًا فهد الشهراني "



يا فرحتي .. كابتن العرب في غرفتي



الرياض ـ بندر الطياش

أبدى القائـــد "الأســطوري" للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونادي الهلال "الســابق" صالح النعيمة سعادته بعد الزيارة التي قام بها مساء أمس الجمعة للشيخ عائض القرني في المستشفى عقب إصابته بطلق ناري في إحدى محاضراته في العاصمة الفلبينية مانيلا خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أنه سُعد وهو يشاهد الشيخ يتماثل للشفاء، متمنياً من الله العزيز القدير أن يسبغ عليه لباس الصحة والعافية.
وقال النعيمة في تصريح خاص لـ"الرياضية" عقــب اطمئنانـــه على الشيخ في المستشفى: "عندما شاهدني الشيخ اقتربت منه وسلمت عليه، وقال لي أنا اليوم أتماثل للشفاء بمجرد أنني أشاهد "كابتن" العرب بجانبي، لا لا لن أصدق عينيَّ كابتنا القدير موجود في غرفتي.. يا فرحتي أبشركم اقترب شفائي من المولى عز وجل". وأضاف النعيمة قائلاً: "اليوم ليس لي منة ولا فضل في زيارة قريب أو صديق أو شيخ فاضل في المستشفى، بل هي واجبة، كما يحث عليها ديننا الحنيف، هذا الشيخ من الرجال القلائل الذي كلماته تدخل القلب وترسخ في العقل، أكن له كل الحب والتقدير؛ لأنه داعية معتدل، ولديه فكر نير يجيد تهدئة الأمور أكثر من إثارتها".
وقال: "بالرغم من مرضه إلا أنه أدهشني بالدعابة وحسن الخلق وسعيد جداً بما شاهدته عليه، على الرغم من أسفي لما حصل عليه إلا أن الله سبحانه وتعالى أبقاه لنا حياً ليعطي لدينه ووطنه وللأمة الإسلامية مما علمه الله من علم نافع".
وتابع النعيمة حديثه: "قلــت للشيخ إن والدتي عندما علمت بما جرى لك بكت وظلت تدعو لك أن يمنّ الله عليك بالشفاء العاجل، فرد علي الشيخ قائلاً: أريدك عندما تعود أن تجلس بجانبها وتقبل رأسها ثلاث مرات، وتتمنى من المولى أن يطيل عمرها على العمل الصالح".
واختتم النعيمة تصريحه قائلاً: "أقدم شكري لولاة الأمر على سرعة استجابتهم بنقل الشيخ عايض القرني بطائرة خاصة لتكملة العلاج بالرياض"، مشيراً إلى أن هذا ليس غريباً عليهم، وأننا كسعوديين محسودون على ولاة أمرنا، متمنياً لهم التوفيق والسداد لما هو في صالح الأمة الإسلامية.



عودة ديقاو و إدواردو لتدريبات الهلال



الرياض – الرياضية

أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم السبت مرانه الأخير قبيل مواجهة "الشعلة" وديًا، مساء يوم غد الأحد، على الملعب الرئيس في مقر النادي، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية، إذ طبّق الجهاز الفني تدريبات فنية اشتملت على دقة التمرير، والتحرك بدون كرة، قبل أن يعمد مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في لقاء الغد، تلاها مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها "دونيس" بتدريبات على الكرات الثابتة.

ومن جانب أخر أدى اللاعب "سالم الدوسري" مرانًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف مدرب اللياقة اليوناني "جريجوريس"، في حين بدأ الثنائي " ديقاو و إدواردو" الجري حول الملعب؛ وذلك ضمن برنامجيهما التأهيليين.



الهلال يقابل الشعلة وديا..والشمراني يشارك في التدريبات



الرياض - علي الحدادي

شارك مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني في تدريبات الفريق الجماعية والمناورة التي فرضها المدير الفني "دونيس" مساء يوم الجمعة وذلك بعد زوال آلام مفصل القدم , وتركّزت الحصة التدريبية على الجانب الفني، إذ قسّم مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" الفريق إلى مجموعتين، حيث أجرت كل مجموعة تدريبات فنية متنوّعة، قبل أن يعمل "دونيس" على تكثيف الجوانب التكتيكية عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات تفكيك العضلات.
فيما واصل الثنائي "رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو" برنامجيهما العلاجيين، في حين لم يشارك اللاعب "سالم الدوسري" في المران؛ نظير وفاة جدته، وتعرّضه لنزلة برد حادة.
يؤدي الفريق عند الساعة الـ06:30 من مساء يوم السبت مرانه الأخير قبيل مواجهة "الشعلة" وديًا، عند الساعة الـ06:45 من مساء يوم الأحد، على الملعب الرئيس في مقر النادي.



الأهلي يبعد الهلال عن وصافة دوري الشباب



جدة - الرياضية

أقيمت يوم السبت ست مباريات ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب وجاءت نتائجها كالتالي:
القادسية - الفتح ( 2 - 3 )
العدالة - الاتفاق ( 0 - 2 )
الهلال - الأهلي ( 2 - 3 )
النصر - الشباب ( 1 - 0 )
الرائد - الاتحاد ( 1 - 1 )
العربي - هجر ( 1 - 4 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - النصر ( 44 نقطة )
2 - الأهلي ( 42 نقطة )
3 - الهلال ( 40 نقطة )
4 - الفتح ( 28 نقطة )
5 - الشباب ( 28 نقطة )
6 - الاتحاد ( 25 نقطة )
7 - هجر ( 24 نقطة )
8 - الرائد ( 22 نقطة )
9 - الاتفاق ( 18 نقطة )
10 - القادسية ( 15 نقطة )
11 - العدالة ( 13 نقطة )
12 - العربي ( 8 نقاط )



صباحي يا أخضر



جدة ـ محمد الحامد

اكتفى مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فان مارفيك (هولندي) بحصة تدريبية صباح أمس الجمعة على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة تحضيراً لمواجهة منتخب الإمارات الثلاثاء المقبل في أبو ظبي في ختام مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019. ومنح مارفيك للاعبين راحة عن التدريب المسائي وسمح لهم بمغادر الفندق على أن ينتظموا بالمعسكر صباح اليوم السبت.
وقبل بداية التدريب أمس اجتمع المدرب مع اللاعبين وشرح لهم الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراة ماليزيا والعمل على تصحيحها كما شرح لهم طريقة تنفيذ التدريبات.
واستغل عدد من اللاعبين المنتمين إلى المنطقة الغربية الإجازة القصيرة للالتقاء بأسرهم فيما قرر البقية التسوق في "عروس البحر الأحمر".
وكان الجهاز الفني سمح للاعب سلمان المؤشر بمغادرة المعسكر مبكراً بسبب حالة وفاة أحد أقاربه.
وكان الأخضر ضمن التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، كما بلغ نهائيات الأمم الآسيوية 2019 بالإمارات بالفوز بهدفين دون رد على ضيفته ماليزيا أمس الأول الخميس.
ويتأهل أبطال المجموعات الثماني إضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني إلى الدور المقبل في تصفيات كأس العالم وكذلك إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وسيتقدم المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم والمشاركة في كأس آسيا سواء كمتصدر للمجموعة أو ضمن أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثاني وهو ما سيتضح مع نهاية صافرة حكم الأخضر والإمارات الثلاثاء المقبل في آخر مباريات المجموعة.



اتحاد القدم : التفاوض مع " سباليتي " كذبة



الرياض – الرياضية

نفى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بشكل قاطع وجود مفاوضات مع الإيطالي لوتشيانو سباليتي مدرب فريق روما ليخلف الهولندي فان مارفيك بعد ختام المرحلة الثالثة من التصفيات المشتركة للتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2018 بالإمارات .
وأكد عيد في حديث خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ردا على مانشرته شبكة ميديا ست الايطالية بشأن مفاوضات سباليتي أنهم لم يفكروا أبدا بالأمر وأضاف :"متمسكون بمدربنا فان مارفيك وخبر الشبكة الايطالية عار من الصحة ولا أعرف له أساس وتركيزنا منصب على أن نكمل مشوارنا الناجح بهذه المرحلة من التصفيات أمام شقيقنا المنتخب الإماراتي الثلاثاء في أبوظبي ونحتفل بالتأهل المباشر وصدارة المجموعة وليس لدينا أي تفكير سوى ذلك ".
وكانت شبكة "ميدياست" الإيطالية، قد ذكرت أن لوتشيانو سباليتى سيتقاضى راتبا سنويا قدره 15 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافأة خاصة، حال نجاحه في قيادة المنتخب السعودي لتحقيق حلم الصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.
وأضافت الشبكة الإيطالية، أن لوتشيانو سباليتي يعتزم رفض العرض على الرغم من ضخامة الراتب السنوي الذي سيتقاضاه، لاسيما وأنه يسعى لتحقيق العديد من الأهداف مع فريق روما الإيطالي، مشيرة إلى أن إدارة روما وضعت دى فرانشيسكو المدير الفني لنادي ساسولو، على قائمة المرشحين لتدريب الفريق حال حدوث جديد.



عيد يشكر الخطوط السعودية لتخصيصها طائرة للأخضر



الرياض - الرياضية

قدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد بأسمه وبأسم اعضاء مجلس الادارة والجمعية العمومية الشكر والتقدير للخطوط الجوية العربية السعودية على قيامها بتخصيص أحدث طائرات أسطولها (الدريملاينر) لنقل المنتخب السعودي إلى أبوظبي لأداء مباراته الختامية في التصفيات أمام المنتخب الإماراتي الشقيق يوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م و كأس آسيا 2019 م , وهذه البادرة غير المستغربة من الخطوط الوطنية الرائدة والداعمة دائماً لأبناء الوطن، وهي مساهمة مقدرة جداً من قبل كل الرياضيين في وطننا الغالي...
وتأتي هذه الخطوة الداعمة ضمن التعاون الكبير ما بين الاتحاد السعودي والناقل الوطني الكبير لتعزز العلاقة القوية ما بين الرياضة السعودية وقطاع الطيران ممثلاً في الناقل الوطني (الخطوط السعودية) الذي نفتخردوما به وبما يقدمه لشباب المملكة.





لسد نقص 9 لاعبين .. وقد يدفع بهم أمام الشعلة وديا
دونيس .. الاستعانة بـ 3 أولمبيين


دونيس خلال إشرافه على تدريب الأمس. «مركزالهلال الإعلامي»

خالد القحطاني من الرياض

اضطر اليوناني جورجيوس دونيس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، للاستعانة بثلاثة لاعبين من الفريق الأولمبي، في التدريبات الجماعية، لسد النقص إثر غياب تسعة لاعبين لأسباب مختلفة.

ويعاني المدرب اليوماني ارتباط خمسة لاعبين مع المنتخب السعودي، وهم: الحارس خالد شراحيلي، محمد البريك، ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، وسلمان الفرج، فضلا عن ارتباط الكوري الجنوبي كواك تاي مع منتخب بلاده، إضافة إلى ملازمة الثنائي ديجاو، وإدواردو العيادة الطبية، وابتعاد سالم الدوسري عن التدريبات الجماعية إثر ظروفه.


سالم يجري حول الملعب.

وأشرك دونيس الثلاثي الأولمبي فهد غازي، سلطان الغليميش، وعبدالعزيز الشريد في تدريب الأمس، لتعويض النقص، وقد يدفع بهم في لقاء الشعلة الودي اليوم.

واكتفى سالم الدوسري المبتعد عن التدريبات لظروفه الصحية والعائلية بالجري حول أرضية الملعب، إضافة إلى تدريبات بدنية، ولم يشارك في التدريبات الجماعية التي اتسمت بالطابع التكتيكي بشكل مكثف، حيث لم تتجاوز التدريبات اللياقية عشر دقائق.

وطبق دونيس تدريبات فنية اشتملت على دقة التمرير، والتحرك دون كرة، أعقبها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات على الكرات الثابتة.

ويمر إدواردو في آخر مراحل برنامجه التأهيلي، حيث بدأ مع ديجاو بالجري حول الملعب، إلا أن حظوظ الأول للمشاركة في لقاء الخليج المقبل بعد استئناف دوري عبداللطيف جميل جولاته، تبدو شبه مستحيلة.



الخيبري لم يغادر الفندق .. والسهلاوي أول الواصلين
الأخضر .. التزام بالموعد

خالد دغريري من جدة

فيما لم يبرح اللاعب عبدالملك الخيبري معسكر المنتخب السعودي لكرة القدم، رغم أن المدرب الهولندي مارفيك؛ منح اللاعبين إجازة لمدة 24 ساعة، ظهر الانضباط والالتزام بالموعد المحدد بعد المغرب إلى وقت العشاء، بعد أن تقاطر اللاعبون تباعا على فندق هيلتون جدة.

بدأ الالتزام، وبلا تأخير من اللاعبين، بعد أن رفعت إدارة الأخضر شعار الحزم، إثر استبعاد الثلاثي: سالم الدوسري، وليد باخشوين، ونايف هزازي بعد التأخير، والتقاعس وعدم الانضباط داخل المعسكر.

وأبعد المدرب الهولندي باخشوين؛ لتأخره قرابة ساعتين، والدوسري؛ لعدم وصوله إلى جدة، وهزازي؛ لإخلاله بالنظام، وخروجه دون إذن ليلاً، وعودته عند الـ 12 ظهراً من اليوم التالي، حيث من المنتظر أن يخضعوا للمساءلة من قِبل لجنة الاحتراف في اتحاد القدم للنظر في استبعادهم.

يستأنف المنتخب السعودي لكرة القدم، اليوم، تدريباته على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بعد الراحة الإجبارية التي منحها لهم الجهازان الفني والإداري، بعد الفراغ من نزال منتخب ماليزيا الذي كسبه الأخضر 2 / 0.

وسيفتح مارفيك؛ ملف الإمارات ولا سيما أنه سيلاقيه بعد غد، في الجولة الأخيرة من التصفيات.

بدأ اللاعبون بالتقاطر على فندق الهيلتون؛ حيث مقر سكن بعثة الأخضر منذ وقت مبكر، وكان أول الواصلين اللاعب محمد السهلاوي؛ تبعه بقية اللاعبين، في حين رفض اللاعب عبد الملك الخيبري؛ التمتع بساعات الراحة التي منحها الجهازان الفني والإداري للاعبين بعد أن فضّل البقاء في الفندق.

وعقد مارفيك؛ اجتماعاً بمساعديه الفنيين وناقش معهم برنامج المرحلة الثانية والفلسفة التدريبية التي سينتهجها إلى حين موعد اللقاء المقبل. يُشار إلى أن المدرب أبدى تجاوباً بتجديد عقده لمدة عام مع الأخضر مع تعديل بعض البنود، ومنها البقاء لمتابعة مباريات الدوري السعودي.

وسيؤدي الأخضر تدريباته، عصر اليوم، قبل السفر إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

الأخضر يغادر، اليوم، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة إلى مطار أبوظبي الدولي؛ استعداداً لمواجهة الإمارات في ختام مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م، وكأس آسيا 2019 م، عبر طائرة الخطوط الجوية العربية السعودية التي خصّصت لذلك أحدث طائرات أسطولها (الدريملاينر).



ابن مساعد يكشف عددها في مؤتمر
اليوم .. تصنيف الأندية وقد تقلص

«الاقتصادية» من الرياض

بعد 11 شهرا من دراسة ملف العدد المناسب للأندية، يكشف الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب عن التقرير النهائي لفريق دراسة العدد المناسب للأندية بعد اكتمال أعمال الفريق الذي كان قد تم تكليفه مطلع شعبان الماضي لدراسة واقع الأندية الحالي ووضع المعايير المناسبة لتحقيق أهدافها في جانبي المنافسة والممارسة. واستمع الرئيس العام خلال اجتماعه بفريق العمل برئاسة عادل البطي لشرح كامل عن الإجراءات التي تمت والتوصيات النهائية التي خلص إليها الفريق، حيث سيعقد مؤتمرا صحافيا اليوم في مكتبه لإعلان تفاصيل التقرير النهائي والتوصيات والإجراءات التي تم اتخاذها.

وكانت "الاقتصادية" قد كشفت في 12 تموز (يوليو) الماضي عن بعض محتويات الملف "السري"، وأشارت في انفراد لها إلى أن "رعاية الشباب" تعتزم فتح المجال أمام رجال الأعمال لتأسيس أندية جديدة وفق معايير سيتم إقرارها قريبا، على أن تدرج تحت فئة الأندية التجارية التي لا تحصل على أي مخصصات من الدولة، أو توفر لها مقارا أسوة بالأندية القائمة حاليا. وكشفت أنه ينتظر أن تصدر الرئاسة العامة قرارا سيغير خريطة الأندية السعودية، ويعيد توزيعها من جديد، وقد يتسبب في إلغاء أكثر من 70 ناديا على مستوى المدن السعودية من مجموع 170 ناديا، بعد أن ينهي فريق عمل دراسة العدد المناسب للأندية عمله الميداني. وقالت إن "رعاية الشباب" ستصنف ثلاث فئات: الأولى أندية منافسة، والثانية تجارية يقوم عليها ويملكها رجال أعمال أو شركات، والثالثة أندية ممارسة للرياضة". وفي أيلول (سبتمبر) الماضي، تصدر انفراد "الاقتصادية" اجتماع الأمير عبد الله بن مساعد في مكتبه برؤساء أندية دوري عبد اللطيف جميل (14 ناديا)، ودوري الدرجة الأولى (16 ناديا)، حيث طرح على المجتمعين مشروع رعاية الشباب الخاص بتصنيف الأندية إلى ثلاث فئات تجارية، ومنافسة، وممارسة، طالبا منهم أي مقترحات تضاف إلى المشروع، وعرض عليهم رؤيته حول التغييرات التي سيحدثها في الرياضة السعودية.





غرامة 300 ألف ريال للمستبعدين عن المنتخب السعودي



(الرياض - mbc.net)

طلبت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم من الثلاثي الدولي المستبعد من المعسكر المنتخب السعودي لكرة القدم الذي انطلق الجمعة قبل الماضي في جدة، سالم الدوسري إضافة إلى زميليه نايف هزازي ووليد باخشوين، التواجد في اللجنة المختصة في شأن معاقبتهم الثلاثاء المقبل، لتقديم افادتهم في التصرف غير الانضباطي الذي دفع إلى الاستغناء عنهم قبل مواجهتي الأخضر أمام ماليزيا والامارات.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، فإن نادي الهلال تلقى الخطاب الرسمي لاستدعاء سالم الدوسري، وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها بأن الاجراء النظامي المتبع في هذه الحالة هو تغريم اللاعبين بمبلغ 300 ألف ريال بناء على اللائحة الاحترافية ولن تتخذ في حقهم إجراء التوقيف لـ6 أشهر كما تردد نظراً لكونها المرة الأولى التي يسجل فيها ذلك التصرف غير الاحترافي.

وأضافت: "سالم الدوسري بالتنسيق مع إدارة ناديه الهلال ملفاً متكاملاً، يؤكد فيه الأعذار والأسباب في عدم قدرته على الالتحاق بمعسكر المنتخب في الموعد المحدد بما فيها فشل محاولاته في وجود حجوزات للوصول لجدة نظراً لوجوده خارج البلاد، إضافة إلى ذلك التغيير المفاجئ بتقديم موعد الالتحاق بالمعسكر من يوم السبت إلى الجمعة، إلى جانب محاولاته من خلال اتصاله بمدير المنتخب زكي الصالح بأنه وجد حجزاً للوصول عصر الجمعة لكن تم إبلاغه باستبعاده".





الطموح أكبر.. يا أخضر !!



ناصر الجديع


** أعترف بأني لم أستطع أن أشارك البعض فرحتهم الكبيرة التي أعقبت فوز الأخضر مساء الخميس على ماليزيا وتأهله إلى نهائيات كأس آسيا 2019 والتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2018، تلك الفرحة التي وجدت أنها تعكس بشكل واضح حالة الإحباط التي وصلت إليها الكرة السعودية والإعلام السعودي والمشجع السعودي الذي كان يشاهد منتخبه طرفاً ثابتاً في المباريات (النهائية)، وصار اليوم يحتفل بتأهله إلى الأدوار النهائية، ويكتفي بمشاهدته منذ سنوات وهو يخرج من أول الأدوار!.

** أمام المنتخب الماليزي (المتهالك) فرد الأخضر عضلاته، وفرض سيطرته، لكنه لم يستطع أن يظهر أي ملامح لفريق بطل قادر على أن يعيد أمجاد الصقور الخضر، لم يستطع رغم الاستحواذ على مجريات المباراة أن يزيل القلق من نفوس الجماهير، ويزرع فيها التفاؤل بما ستحمله الأيام المقبلة!.

** منتخبنا ظهر أمام المنتخب الماليزي عاجزاً على صعيد صناعة الفرص والهجوم، لذلك ظل اللاعبون طيلة دقائق المباراة يستحوذون بسلبية كبيرة، ويبحثون عن ضربات الجزاء أكثر من بحثهم عن تسجيل الأهداف من خلال صناعة فرص تهديف حقيقية!.

** يحتاج الهولندي مارفيك إلى عمل كبير لعلاج مشكلة العجز الواضح على مستوى صناعة اللعب في الأخضر، وهذا العمل يحتاج في المرحلة المقبلة إلى جهد وبحث ومتابعة شديدة لبقية مباريات المسابقات السعودية، للوصول إلى الطريقة الأنسب والعناصر الأقدر على منح المنتخب هيبة هجومية أكبر، فالمواجهات في الأدوار النهائية لن تكون أمام تيمور وماليزيا!.

** أما إذا استمرت مهازل مارفيك بمباركة اتحاد عيد، وعاد المدرب بعد مباراة الإمارات إلى بلاده لمتابعة مباريات الدوري الهولندي وتحليلها في القنوات الهولندية، فستتواصل فوضى الاختيار غير الدقيق للاعبين لم يستطيعوا كسب رضا وقناعة حتى عشاق أنديتهم، ثم يجدون أنفسهم في القائمة الأساسية للأخضر، بينما يبقى المتألقون هذا الموسم على دكة الاحتياط أو خارج قائمة الاختيار!.

** تخيلوا (مثلاً) أن عبدالمجيد الرويلي أحد نجوم الموسم الحالي تجاوزته اختيارات مارفيك ومساعديه لولا استبعاد 3 لاعبين لأسباب انضباطية، بينما اختار الهولنديون عدداً من اللاعبين الذين أجمع المتابعون والمحللون على أنهم يعيشون أسوأ مراحلهم رياضياً، وليتهم انضبطوا حين تم اختيارهم!.

** المرحلة المقبلة تتوجب وجود (رجال) يضعون المنتخب السعودي في أول قائمة أولوياتهم واهتمامهم، بدءاً من المدرب وانتهاءً بأصغر لاعب في المنتخب، لذلك يجب أن يختار مارفيك بين البقاء متفرغاً للأخضر، يتابع ويسجل ويرصد كل ما يتعلق بالمنتخب وعناصره، ويضع الخطوط العريضة لأخضر النهائيات، أو أن يرحل غير مأسوفٍ عليه هو ومن أشار به ووافق على وضع مخجل كهذا الوضع، ولو استدعى الأمر الاستعانة بأحد مدربي الأندية السعودية المميزين كالبرتغالي مانويل قوميز مدرب التعاون!.

** أما على صعيد اللاعبين، فالجميع يتمنى أن يرى خطواتٍ تحفظ للمنتخب احترامه وقيمته، وأهمها التأكد من عدم ضم أي لاعب لا يعتبر ارتداء قميص المنتخب السعودي إضافة له، وشرف يستحق العناء والجهد، وواجب وطني لا يخضع لحسبة المال والفائدة الشخصية!، وتأكدوا .. لن تقوم للأخضر قائمة، مالم يشعر كل لاعب في صفوفه بقيمة القميص الأخضر، ويفخر به، ويفاخر بخدمته!.





الهلال يواصل تدريباته ويواجه الشعلة وديًا



هلالكم: محمد آل جمعان

أجرى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم السبت مرانه الأخير قبيل مواجهة “الشعلة” وديًا، مساء يوم غد الأحد، على الملعب الرئيس في مقر النادي، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب التكتيكية، والتحرك بدون كرة، قبل أن يعمد مدير الجهاز الفني اليوناني “جوريجوس دونيس” على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في لقاء الغد، تلاها مناورة على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها “دونيس” بتدريبات على الكرات الثابتة، ومن ناحيت اخرى أدى اللاعب “سالم الدوسري” مرانًا بالجري حول الملعب، وأداء تدريبات بدنية تحت إشراف مدرب اللياقة اليوناني “جريجوريس”، في حين بدأ الثنائي “رودريغو جونيور ديجاو وكارلوس إدواردو” الجري حول الملعب؛ وذلك ضمن برنامجيهما التأهيليين.فيما يلتقي فريق الهلال ضيفه فريق الشعله في لقاء ودي عند الساعه 6:45 وذلك على الملعب الرئيسي في مقر النادي من مساء الغد.



شباب الملكي يخسر من الأهلي



هلالكم: هشام العتيق

ضمن الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم للشباب، التقى عصر اليوم السبت فريق شباب الهلال بفريق شباب الاهلي حيث خسر فريق شباب الهلال اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء اقيم على الملعب الرديف بمقر النادي، سجل الهدف الاول للهلال راشد السالم فيما سجل الهدف الثاني عبدالرحمن اليامي، وبهذه الخسارة يتجمد رصيد الهلال عند 40 نقطة في المركز الثالث.



شباب طائرة الهلال يُتوجون ببطولة الدوري



هلالكم: عبدالله عسيري

توج الاستاذ «فهد الحريشي» رئيس الإتحاد السعودي لكرة الطائرة فريق شباب الهلال لكرة الطائرة بدرع الدوري السعودي الممتاز؛ بعد تغلبه على فريق الهداية بثلاثة أشواط نظيفه، وقد مثّل فريق الهلال في هذا الانجاز كلاً من: «حسن الوثلان، عايض الدوسري، محمد الجويعد، فيصل المطرف، مصعب الحقباني، أسامه الزهراني، عبدالله المسعري، عقيل السرور، سعود العبيد، حسن ال مريط، مصعب الحقباني ، عبدالله الزهراني و عبدالعزيز الحميدان»، وبإسراف فني من المدرب «أحمد رمضان»، وبإشراف إداري من الأستاذ «فهد الشهراني» الذي بدوره هنأ رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، وكافة أعضاء مجلس الإدارة على هذا الإنجاز، كما قدم الشهراني التهاني والتبريكات لعضو مجلس الإدارة والمشرف على الألعاب المختلفة الأستاذ «إبراهيم اليوسف»، والمشرف العام على لعبة كرة الطائرة الأستاذ «منصور الشريف»، متمنيًا أن تتواصل إنجازات النادي في كافة ألعابه ونشاطاته.
كما قدم اللاعبون شكرهم وتقديرهم للجمهور الذي ساندهم وآزرهم لتحقيق بطولة دوري كرة الطائرة.



الموسى” يقدم مكافأة لنجوم المستقبل



هلالكم: عبدالحكيم العضيب

أعلن عضو شرف النادي الأستاذ “موسى بن عبدالعزيز الموسى” بتقديم مكافأة مالية لفريق الهلال درجة الناشئن بمناسبة حصولهم على بطولة الدوري حيث غرد بذلك عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حيث قال:
“ألف مبروك لكل الزعماء هذا الإنجاز،
هؤلاء النجوم هم مستقبل رياضتنا بإذن الله،
بهالمناسبة أعلن عن مكافأة مالية لهم”
وهذا هو حال رجال الهلال دوماً يكونون في قلب الحدث و متواجدون بكل مناسبة مع ناديهم، بالدعم المعنوي والمادي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 27/03/2016, 05:08 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/02/2005
المكان: الخبر
مشاركات: 1,463
بالتوفيق للزعيم دائم في جميع مراحله
  #3  
قديم 27/03/2016, 05:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,947
مش كوورين على الاخبار والتوفيق لزعييم الاسيوي
  #4  
قديم 27/03/2016, 06:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
أصبحنا و أصبح الملك لله
اللهم صيبا نافعا


الله يعطيكم العافية
و بالتوفيق للزعيم و الأخضر في قادم الآيام
  #5  
قديم 27/03/2016, 06:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الهاجر15
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 16/08/2008
المكان: مكة الخير
مشاركات: 1,468
صَـبـآحُ الـخـيٌــِر
....................
يعطيكم العافية ع النقل
...........
بالتوفيق لفواز الكعبي الاجازة
  #6  
قديم 27/03/2016, 06:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
لله درك ياهلال كل يوم بطولة
امس ناشئي القدم واليوم شباب الطائرة
وكل يوم للفرح داعي
وفق الله المخلصين
  #7  
قديم 27/03/2016, 07:14 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 11/04/2013
مشاركات: 436
الف شكر لكم على نقل الأخبار وبالتوفيق للجميع
  #8  
قديم 27/03/2016, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اناقتي في كلامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2012
مشاركات: 1,533
أصبحنا و أصبح الملك لله
اللهم صيبا نافعا

الله يعطيكم العافية
و بالتوفيق للزعيم و الأخضر في قادم الآيام
  #9  
قديم 27/03/2016, 07:22 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/04/2010
مشاركات: 327
شكراا لكم على التغطيةبالتوفيق لزعيم الأرض 💙
  #10  
قديم 27/03/2016, 07:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
بالتوفيق للزعيم دائم في جميع مراحله
  #11  
قديم 27/03/2016, 08:05 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,738
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #12  
قديم 27/03/2016, 08:15 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 27/03/2016, 08:15 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,295
الف شكر لكم على نقل الأخبار وبالتوفيق للجميع
  #14  
قديم 27/03/2016, 08:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو حور.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2012
مشاركات: 404
عوافي على النقل وبالتوفيق للزعيم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #15  
قديم 27/03/2016, 09:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 05:42 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube