المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 18/03/2016, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,712
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 9 / 6 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





الهلال والربيع يواصلان صدارتهما لدوري الصالات


فريق الهلال لكرة الصالات

اختتمت مباريات الجولة التاسعة من مسابقة دوري كرة قدم الصالات السعودي للأندية الممتازة، وذلك بإقامة عشر مواجهات جاءت نتائجها على النحو التالي:

المجموعة الأول

واصل نادي الهلال صدارته للمجموعة الأولى بعد تغلبه على نظيره نادي الشعيب بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، فيما انتصر نادي الاتفاق على نادي العيون بنتيجة أحد عشر هدفاً مقابل هدف وحيد، وفي المواجهة الأخرى تغلب نادي النهضة على شقيقه نادي النصر بنتيجة سبعة أهداف مقابل أربعة، بينما فاز نادي القادسية على نادي العرض بنتيجة سبعة أهداف مقابل ستة، وفي المواجهة الأخيرة من المجموعة الأولى تغلب نادي العلمين على نادي الأمل بنتيجة ثلاثة عشر هدفاً مقابل خمسة أهداف.

المجموعة الثانية

واصل نادي الربيع صدارته للمجموعة الثانية على الرغم من تعادله مع نظيره نادي الباحة بثلاثة أهداف لكل منهما، فيما انتصر نادي النخيل على نظيره نادي أحد بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، بينما تمكن نادي الخالدي من الفوز على نادي الجبلين بنتيجة تسعة أهداف مقابل ستة، فيما تغلب نادي رضوى على نادي الفرسان بنتيجة ثلاثة عشر هدفاً مقابل ستة أهداف، وفي المواجهة الأخيرة انتصر نادي أبها على نادي الريان بثمانية أهداف مقابل ستة.

وعلى نفس الصعيد يستضيف نادي الهلال اليوم الجمعة شقيقه نادي العيون في الصالة الخضراء بالرياض في تمام الساعة (3:15)، وتأتي هذه المواجهة ضمن المباريات المؤجلة من الجولة السادسة من مسابقة دوري كرة قدم الصالات السعودي للأندية الممتازة.



زميله «البشير» حل في المرتبة الثانية
«المالكي» الأول على العالم

كتب - عبدالله الجديع:

صنف الاتحاد الدولي للكاراتيه نجم المنتخب السعودي والهلال الكابتن عماد المالكي بالمركز الأول على مستوى لاعبي العالم في وزن 60 كجم للعام الميلادي الحالي 2016م، يليه الكابتن سعود البشير في المركز الثاني، والكابتن ايهور من أوكرانيا في المركز الثالث، وجاء في المركز الرابع شقيق عماد الكابتن عبدالهادي المالكي.

الجدير ذكره أن النجم عماد المالكي نال مؤخراً الميدالية الذهبية في كأس العالم التي أقيمت الأسبوع الماضي في سلوفينيا، لتنضم إلى حصيلة إنجازاته التاريخية التي تخطت حاجز 150 ميدالية في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.



بقيادة المبدع لاعباً وإدارياً الدكتور إبراهيم القناص
عندما تسند المهمة لأهلها فسيكون النجاح حليف اتحاد الكاراتيه


لقطة جماعية

كتب - أحمد العجلان :

حقق الاتحاد السعودي للكاراتيه نجاحا مذهلا في السنوات الماضية وتحديدا منذ أن استلم رئاسة الاتحاد الدكتور إبراهيم القناص الذي قدم عملاً غير عادي، وصنع جيلاً من اللاعبين المتمكنين الذين يشاركون في البطولات فيخطفون الألقاب، حيث كانت المنهجية التي رسمها القناص وزملاؤه في الاتحاد هو صناعة جيل من اللاعبين والمدربين والإداريين المتمكنين فتم تقديم دورات للمدربين وورش عمل للإداريين فضلاً عن جلب أفضل المدربين للمنتخب ليتمكن اللاعب من تطوير نفسه والمنافسة على الألقاب.. اتحاد الكاراتيه اتحاد لا يتثاءب، فهو ما أن يخرج من بطولة حتى يشارك في أخرى وسط همة عالية وروح كبيرة واستطاع هذا الاتحاد أن يصنع منجزات عالمية تفتخر بها المملكة العربية السعودية، وكان آخرها تحقيق النجم المتألق عماد المالكي للميدالية الذهبية لبطولة العالم التي أقيمت في لاسكو بسلوفينيا وتحقيق زميله سعود البشير فضية العالم ليصبح المالكي هو المصنف الأول في لعبة الكاراتية لوزن 60 كجم يلية زميله سعود البشير في المركز الثاني ، ويعتبر نجاح اتحاد الكاراتيه بالأمر غير المستغرب حيث إنه عندما توكل الأمور لأهلها فسيكون النجاح بتوفيق رب العالمين حليف الاتحاد ولاشك أن الدكتور إبراهيم القناص أحد أبناء لعبة الكاراتيه، حيث كان لاعبا متألقا وحقق العديد من البطولات واستمر متألقا عندما أوكلت له مهمة اتحاد الكاراتيه ليواصل نجاحه مستثمرا خبرته ومعرفته بأسرار اللعبة.. شكرا لاتحاد الكاراتيه على هذه الإنجازات الفاخرة، ونتمنى لهم المزيد من النجاح.







مواجهات دور الـ(8) من كأس الملك

في ما يلي مباريات الدور ربع النهائي (دور الـ 8) من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الكروي الحالي، على أن تحدد مواعيد المواجهات في وقت لاحق:

- الاتحاد × الحزم.

- العروبة × النصر.

- الرائد × الأهلي.

- (الفائز من الخليج والمجزل اليوم) × الهلال.



معسكر الأخضر ينطلق اليوم في جدة


لاعبو الأخضر يبدأون غداً أولى التدريبات

ينطلق معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مدينة جدة اليوم استعداداً للمشاركة في مواجهتي لقائي منتخبي ماليزيا يوم 24 مارس والإمارات يوم 29 مارس في الجولتين الأخيرتين ضمن التصفيات المشتركة لكأسي العالم وآسيا.

وسيخضع جميع اللاعبين للفحوصات الطبية لدى الجهاز الطبي للمنتخب السعودي فور انتظامهم للمعسكر, كما سيجري الأخضر أولى حصصه التدريبية عند الساعة 15: 7 من مساء غد السبت على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.



كواليس


- الصراع حول الرئيس لازال محتدماً بين مجموعة الأبواق ومجموعة البكتيريا من المتقاعدين والعاطلين.

* * *

- اللاعب الكبير في العمر القليل في العطاء صاحب المشاكل مع الآخرين، يحظى بتعاطف غير عادي من جمهور ناديه لأنّ عنترياته في الملاعب تلامس نفسياتهم المتعبة في الملاعب بسبب الحرمان الذي يعوضونه ببذاءة في الإعلام ووسائل التواصل وعنتريات الملاعب.

* * *

- اللاعب السابق (كب العشاء) عبر الاتصال الهاتفي وكشف تاريخ الصحفي غير المشرف.

* * *

- تهديد رئيس الاتحاد بكشف أدلة خطيرة جعله يتحرك لإرضائهم خشية ظهور خفايا تحرق ما تبقى من أوراق.

* * *

- عضو المجلس وقرين اللجان كشف للجميع أنّ رئيسه لا يتجاوب إلا مع القوي وليس مع الحق. فلا بد أن تكون (قادح) لتأخذ حقك وتنال ما تريد.

* * *

- تصريحاته بعد المباريات تكشف مقدار صغر عقليته وأن مدى تفكيره لا يتجاوز موضع قدمه. وهذا هو السبب الأكبر لتوالي الانتكاسات والخيبات.

* * *

- ما قاله اللاعب السابق بحق الصحفي من كلام يندى له الجبين وكشفه لأمور مخجلة بعد أن كانوا أصدقاء، يوضح أهمية اختيار الصديق الصدوق الذي لا يبيع صاحبه مع أول خلاف. اللاعب السابق فضح صديقه على رؤوس الأشهاد.

* * *

- لن يحقق أي إنجاز إلا بدفع رباعي فقط. أما واقعه الحقيقي فيضعه في مجموعة المؤخرة.

* * *

- عزمهم على استقدام صافرات أجنبية للمرحلة القادمة سيكون وبالاً عليهم.

* * *

- يحاولون التظاهر بالرغبة بالصافرة الأجنبية بينما في الحقيقة لا يتمنون سوى المحلية التي جعلتهم أكثر قرباً من حلم السنين.

* * *

- كان موقف الصحفي حرجاً للغاية وهو يسمع كلام اللاعب السابق عن مواقف بينهما، فلم يكذب اللاعب السابق فيما قاله بحقه مما يؤكد أنها حقائق.

* * *

- المفردة العنصرية مرت دون إشارة أو حتى وقفة محاسبة. وطبيعي أن يحدث ذلك، فالعنصرية عندما يكونون هم مصدرها تصبح شيئاً عادياً.

* * *

- مشاركته في تويتر ليس لتقديم فكرة أو كلمة مفيدة أو حتى طرفة وابتسامه أو تعليق يحقق إضافة ولكن دوره فقط في إشعال الفتن. يزور الحسابات ويقول لهذا فلان قال فيك كذا.!! وهكذا!!

* * *

- المدرب أبعد اللاعب العائد من الإصابة والمنتقل من أكثر من ناد بسبب عدم القناعة به، ولكنه تعلل بالوزن الزائد وأكد المدرب للاعب أنه لن يعود إلا بعد خفض وزنه.

* * *

- الصحفي المغامر يركض في الميدان بجرأة عجيبة.

* * *

- كشف اللاعب حقائق خافية ومخجلة عن صديقه الصحفي بعد أول خلاف يعكس عدم مروءة اللاعب. فالأسرار يجب أن تبقى في صناديق مقفلة مهما كان الخلاف بين الأصدقاء.

* * *

- يصفي حساباته مع رئيس ناديه بتأليب الشرفيين ضده.

* * *

- اللاعب الأجنبي يحقق نجومية مميزة وبدأت أسهمه ترتفع لدى محبي وعشاق ناديه، وعلى اللاعب المحلي الانتباه لذلك والتركيز على تطوير أدائه وإلا سيخسر ما تبقى له من رصيد في المدرج.

* * *

- ذلك الصحفي المحسوب على ناديه العاصمي بعد أن شاهد كل زملاءه المتوافقين معه في الميول يأخذون نصيبهم من السمسرة في اللاعبين والمدربين، فعزم على أن يكون له نصيب أيضاً من السمسرة فاقترح فتح مكتب تسويق للنادي ونجح حيث أخذ نصيبه فيما أقفل المكتب لاحقاً.

* * *

- رئيس الاتحاد يشترى سكوت الأعضاء بالمناصب والعضويات. وأحياناً بالانتدابات والسفريات السياحية.

* * *

- تطبيق الحوكمة في الأندية سيكشف التبرعات التي يقدمها شرفيو بعض الأندية لأندية أخرى في نفس المسابقة. حيث يعتبر هذا من المحظورات في مبادئ النزاهة ومكافحة الفساد.

* * *

- بعد الخسارة المحلية قال تركيزنا آسيوي. وبعد السقوط الآسيوي هرب من الإعلام.



كل جمعة
أستاذ الجامعة أهلاوي



صالح الهويريني


أخي الغالي أبو رضا.. أحمد عيد، ارحل عن رأس مؤسسة فساد لا دخل لك بها.. أنت شريف نظيف لكن وصل السيل الذبى.. (الدوري مبيوع أزرق).. هذه العبارات هي عبارة عن (تغريدة).. لم تكن لمشجع مراهق وإنما لأستاذ جامعة وكاتب محليات في صحيفة سعودية اسمه (......).

** عندما تقرأ مثل هذه التغريدة وصاحبها أستاذ جامعة لا بد أن تتوقف عندها.. ستصاب بالذهول وستطالب بمعاقبته.. عندها أيضاً ربما تقول علينا ألا نلوم هذا المشجع المراهق أو ذاك متى خرج عن النص في تغريداته أو نزل بمستوى طرحه أو راح يوزع الاتهامات يمنة ويسرة.. (باختصار) تغريدة أستاذ الجامعة كوارثية.. متهورة لاسيما وأنها بلا أي إثباتات والدليل على ذلك أنه مسح التغريدة في اعتراف صريح منه على أنه أخطأ ولكن بعد أن وقع الفأس في الرأس..

** كما أنني لا أستبعد أن هناك أولياء لأمور الطلبة الذين يتلقون تعليمهم على يد (أستاذ الجامعة) قد تأسفوا على مثل هذا الطرح، بل ربما تساءلوا أيضاً كيف لأبنائنا أن يتلقوا تعليمهم على يد شخص بهذا الفكر وذلك التهور وفي أيضاً عدم إدراكه لعواقب الأمور..

** للعلم.. أستاذ الجامعة هو أهلاوي الميول، وهناك من أرجع أسباب كتابته لمثل تلك التغريدة المتهورة هي رغبته بالتحريض ضد الهلال (والإيقاع بين الهلاليين والاتحاديين) ولكي لا يقال إن المستفيد الأكبر مما حدث في مباراة الاتحاد والوحدة هو فريقه المفضل المتصدر للدوري..

** حاول بعض المحتقنين في الأسابيع الماضية استفزاز الهلاليين بكذبة أن الهلال يفضل الحكم المحلي على الحكم الأجنبي فجاء فوز الهلال الأخير على النصر بوجود الحكم الأجنبي (وبعد ثلاثة انتصارات ماضية متتالية) ليجعل أصحاب هذه الكذبة الصفراء محل سخرية للعقلاء والمحايدين..

** أن يقول نصراوي إن الدوري لا يهمنا فهذه مقبولة لأن مركز فريقك التاسع، ولكن أن يزعم أن الخسارة من أمام الهلال هي خسارة انتهت في وقتها هنا سنقول (ستوب).. هذا كلام غير منطقي لاسيما أن النصر قبل مباراته الأخيرة لم يكسب الهلال في ثلاث مواجهات متتالية كان حصيلة اثنتين منها (بطولتين).

** بدون المباريات الودية.. والأولمبية التقى الهلال والنصر في (154) مباراة.. فاز الهلال في (62) مباراة.. مقابل (51) فوزا للنصر.. بعد فوز الهلال في المباراة الأخيرة ارتفع عدد مرات فوزه على النصر (رايح.. جاي) في الدوري إلى (7) مرات.. مقابل ثلاث مرات للنصر.

أخطاء الهلال تتكرر

** إذا أردت أن تفوز بنتيجة أي مباراة عليك أن تتقدم -على الأقل- من خلالها بفارق هدفين لكي (لا تكون على أعصابك) طوال ما تبقى من وقت المباراة وخوفاً من ضياع هذا الفوز في أي لحظة من لحظاتها.. للأسف الهلال أمام الجزيرة الإماراتي لم يفعل ذلك حتى تمكن الأخير من معادلة النتيجة من خلال آخر ثواني المباراة..

** لو كان الجزيرة نداً قوياً وخصماً عنيداً للهلال في المباراة لقلنا (كثر الله خير) لاعبي الهلال (اللي سجلوا هدف) على أرض خصمهم حتى لو انتهت النتيجة بالتعادل.. ولكن المشكلة أن الجزيرة وقتها كان خصماً متواضعاً ومستسلماً وكأنه يقول (خذ راحتك يا هلال) سجل أهدافا إضافية ورغم ذلك ظل الهلال عاجزاً عن تسجيل هدف آخر (2-صفر) حتى تمكن فريق الجزيرة من معادلة النتيجة بهدف قاتل جاء على الطريقة الجحفلية..

** مسؤولية خسارة الهلال بالتعادل من أمام الجزيرة لا يتحملها دونيس وحده، وإنما أيضاً بعض اللاعبين وأقصد بذلك أولئك الذين يطغى على أدائهم البرود وعدم الجدية وكأن الفوز.. والخسارة.. والتعادل بالنسبة لهم واحد (سيان)..

** مشاكل (برود) أداء بعض لاعبي الهلال (وعدم جديتهم) وإضاعة أيضاً فرص التسجيل السهلة هي مشاكل تكررت ونحرت الهلال في الكثير من المباريات.. وهذه مسؤولية دونيس.. أين دوره وتدخلاته وتوجيهاته في معالجتها.. ويبقى السؤال الأهم: لماذا أصبح دونيس (خصماً) للزلزال ناصر الشمراني؟..

كلام في الصميم

** من حسن حظ الهلال أنه له مباراة متبقية في الدوري أمام الأهلي.. (أي بمعنى) أن الهلال إذا أراد أن يفوز ببطولته (يعتمد على نفسه في تحقيقها) عليه أن يفوز في كل مبارياته المتبقية.. أما عدا ذلك فكل الأعذار تبدو غير مقبولة..

** وجود الخبير الإنجليزي هاورد ويب في لجنة الحكام هو بهدف تطوير مستوى الحكام السعوديين وهذه خطوة موفقة.. في ظل ظهور عدد من الحكام الشبان ومن أجل تطوير أفضل لهم لماذا لا يتم التعاقد أيضاً مع (مقيمين أجانب مؤهلين) لكي نتأمل بمستقبل أفضل لهؤلاء الحكام الشبان بدلاً من الاعتماد على الكثير من (المقيمين الحاليين) الذين كانوا حكاماً فاشلين.. ولأن الفاشل لا يمكن أن يعين على النجاح..

** خسارة الاتحاد لم تكن مستغربة لأنه يعتمد على طريقة (الركض.. والنشاط.. والحماس.. والانبراش).. ولأن هذه الطريقة لا يمكن أن تصنع (بطلاً) فضلاً عن أنها طريقة لا يمكن أيضاً أن تنجح في كل المباريات وبوجود أي حكم وأمام أي فريق لاسيما أن النصر الإماراتي فريق منتظم ولديه عناصر تصنع الفارق (تهديفاً.. ومهارة)..

** ما حدث في هذا الموسم من أخطاء تحكيمية أقل بكثير من تلك التي حدثت في الموسمين الماضيين.. ما حدث في هذين الموسمين كان يندرج تحت ما يسمى بكوارث التحكيم، ولكنهم التزموا الصمت وباركوا للمستفيد منها، ولأن أهم وأول المتضررين منها هو الهلال..

** يزعم أنه ضد الفساد وأنه لهذا السبب هاجم الحكم السعودي الشاب رغم أنه التزم الصمت على (جريمة) نيشمورا ضد الهلال.. بل وربما بارك.. وتغنى بهذه الجريمة التي تندرج تحت ما يسمى بالفساد الذي يزعم أنه يحاربه.. يا زمان العجايب وش بقى ما ظهر..

** تباكوا على ضياع ثلاث نقاط زعماً منهم بأن التحكيم هو السبب، ولكنهم لم يحركوا ساكناً عندما (باع) فريقهم تاريخه وسمعته بتشكيلته الغريبة والفضيحة (المدافع لاعب وسط.. والمهاجم تحوّل إلى ظهير) ومن أجل ألا يحصل الهلال على بطولة الدوري قبل موسمين..

** لم أتوقع خسارة الأهلي لكن قياساً بتواضع ما قدمه وأفضلية العين الإماراتي كانت خسارته مستحقة.. الأهلي بين (نارين).. نار رغبة تحقيق بطولة الدوري التي لم يحصل عليها منذ (32) موسماً.. ونار الحرص على مواصلة المشوار نحو منصة البطولة الآسيوية التي لم يحققها طوال تاريخه..






نسي أن الزمن للجمهور ماضٍ وحاضر ومستقبل
خالد شراحيلي.. المدرج يتفرج على إخفاقاته


خالد شراحيلي

الرياض - محمد الشاهين

ربما تصل الانتقادات التي يتعرّض لها لاعب كرة القدم بشكل عام، إلى حد القسوة في بعض الأحيان، وربما يطال النجم تحديداً العديد من الاتهامات المباشرة التي تتصف بالحدة والاندفاع غير المبرر في بعض الأحيان، على الرغم من حرص اللاعب على تقديم كل مايستطيع لخدمة فريقه، هذه الأمور التي وإن حدثت لنجم كرة قدم محترف، فإنها تتطلب من اللاعب نفسه، الصبر والثبات وعدم الاندفاع، خصوصاً إذا كانت تلك الانتقادات تخرج من أفواه مجموعة تشترك مع اللاعب في الألوان والميول، وقبل ذلك كله الغيرة على الشعار والبحث عن الانتصار.

وبالحديث عن هذا الموضوع، فإن الأحاديث التي خرجت من حارس الهلال خالد شراحيلي بعد تعادل فريقه مع الجزيرة الإماراتي آسيوياً بنتيجة 1-1 لا تليق به كلاعب مميز ولا تليق بجماهير وقفت معه شخصياً في أحنك وأصعب الظروف في السابق وتحديداً فترة إيقافه الطويلة.

عبارات بدأها بالتباهي والتأكيد على أنه العنصر رقم واحد في مركز حراسة المرمى بقوله:" المكان مكاني والزمان زماني واللي جالس على المدرج يتفرّج"، وختمها بأن كلام الهواء لايضر ولاينفع، في تأكيد منه بعدم اهتمامه بما قد يقال من قبل بعض الجماهير، مع عدم نسيان أن الشتم والتجريح تجاه خالد وغيره من اللاعبين تعد أمراً غير مقبول لا يمكن الرضا والتسليم به.

وهي رسالة لشراحيلي وغيره من اللاعبين، فالجماهير بشكل عام، العنصر الأول في نجاح أي منظومة كروية، لذا من الواجب عدم الالتفات إلى الإساءات والتركيز على تطوير الذات، وتحسين الأداء الذي تراجع عند الحارس المميز في الآونة الأخيرة.

وإن كان هذا زمن شراحيلي الذي يرى بأن له الحق في التغني به، فعليه ان يستوعب بأن زمن الجماهير لم يكن غائباً قبل أن يمارس كرة القدم، وسيظل متواجداً في الحاضر والمستقبل، أما الإساءات فليسأل أحداً من النجوم الذين سبقوه وتعرضوا لأقسى عبارات التجريح، ولم يبالوا، واصلوا طريقهم وحصدوا البطولات والإنجازات تلو الإنجازات وعلى رأسهم أسطورة حراسة المرمى السعودية والعربية والقارية محمد الدعيع.

وفي النهاية يجب التذكير أن الاعتراف بالخطأ، والسعي لعلاجه سريعاً، هو أول وأهم خطوات النجاح، لشراحيلي وغيره من اللاعبين الذين يرون في حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي متنفساً للرد ولو على استحياء في بعض الأحيان".



النصر يواجه العدالة.. والهلال يلاقي العربي

الرياض - خالد الحربي

تلعب عصر اليوم الجمعة مباريات الجولة ال12 المؤجلة من الدوري الممتاز لدرجة الشباب، بلقاء الهلال الوصيف ب37 نقطة والعربي صاحب المركز الأخير بثماني نقاط على الملعب الرديف بنادي الهلال، ويحل العدالة التاسع ب13 نقطة ضيفا على النصر المتصدر ب38 نقطة على ملعب الأخير، ويحتضن ملعب النادي الأهلي مواجهة الأهلي الثالث ب36 نقطة والفتح الرابع ب 25 نقطة، ويستضيف الاتحاد السادس ب 24 نقطة على ملعبه الاتفاق الذي يقبع في المركز العاشر ب12 نقطة، ويلتقي الشباب الخامس ب25 نقطة على ملعبه هجر الذي يحتل المركز الثامن وبحوزته 21 نقطة.



المالكي يتربع على صدارة التصنيف العالمي للكاراتيه


عماد المالكي متحفز لمزيد من الأرقام

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

أضاف قائد المنتخب السعودي والهلال عماد المالكي انجازا جديدا للكاراتيه السعودية عندما تربع على صدارة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لعام 2016 في وزن 60كجم الذي صدر أمس ب865 نقطة؛ فيما جاء زميله سعود البشير في المركز الثاني ب835 نقطة، ونال عبدالهادي المالكي المركز الرابع 655نقطة.

ويعد عماد المالكي أول لاعب سعودي يتصدر الترتيب العالمي للكاراتيه وأهدى انجازه لاتحاد اللعبة وإدارة النادي والجماهير وأسرته، واصفا إياه بالشرف الكبير، خصوصا وهو يتصدر التصنيف العالمي في لعبة الكاراتيه وقال: "لايزال لدي الكثير لتقديمه، ورفع اسم المملكة العربية السعودية في المحافل الإقليمية، والدولية".

وقدّم الثلاثي الشكر والتقدير لرئيس الهلال الأمير نواف بن سعد، ولأعضاء مجلس الإدارة ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص، والمشرف العام على لعبة الكاراتيه في المنتخب السعودي ونادي الهلال خالد الحبجر على الاهتمام والدعم الكبير الذي يلقاه لاعبي الكاراتيه، ما انعكس ذلك على اللاعبين في البطولات التي شاركوا بها.

وأكد الحبجر أن هذا الانجاز سيكون وقود عماد المالكي وجميع زملائه للمواصلة في تحقيق الانجازات.



إيران ترفض اللعب مع الفرق السعودية على أرض محايدة


لقاء سايق جمع الهلال مع بيروزي الإيراني في دوري أبطال آسيا

متابعة - نوفل الغرابي

أكد محمود كودرزي وزير الرياضة الإيراني رفض طهران إقامة مباريات كرة القدم بين فرق بلاده والفرق السعودية في بلد محايد.

وقال كودرزي في تصريح متلفز مساء أمس الأربعاء "إن شرط إيران للحضور في دوري أبطال آسيا هو أن تقام المباراة بين الفريقين الإيراني والسعودي على أراضيها؛ إلا إذا تمت مفاوضات خاصة بهذا الشأن"، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم قررت خلال اجتماعها في العاصمة القطرية الدوحة أواخر شهر يناير الماضي ، نقل المباريات إلى ملاعب محايدة في حالة عدم عودة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وإيران بحلول 15 مارس الجاري.



معسكر المنتخب ينطلق غداً في جدة



متابعة - الرياض الإلكتروني

ينطلق معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء غداً الجمعة في مدينة جدة استعداداً للمشاركة في لقائي المنتخب في التصفيات الآسيوية أمام منتخب ماليزيا في 24 مارس التي ستقام في مدينة جدة و لقاء منتخب الإمارات في 29 مارس التي ستقام في العاصمة الإماراتية " أبوظبي" و سيقيم المنتخب في فندق هيلتون جدة بانتظام جميع اللاعبين الذين سيخضعون للفحوصات الطبية لدى الجهاز الطبي للمنتخب فور انتظامهم للمعسكر.

فيما سيجري المنتخب أولى حصصه التدريبية مساء يوم السبت عند الساعة 15 : 7 م على ملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية " الجوهرة "





الجولة الثالثة كشفت التراجع المخيف
أنديتنا في الآسيوية.. تعطلت لغتها «الانتصارية»



تقرير: علي السلمي

غابت لغة الانتصارات عن ممثلينا الأربعة المشاركين في دوري أبطال آسيا مع نهاية الجولة الثالثة ولم تحقق سوى نقطتين فقط من أصل اثنتي عشرة نقطة ممكنة، مع أنها واجهت خلال الجولة أربعة فرق خليجية وكان بالإمكان الخروج بنتائج أفضل أمامها. ورغم تراجع النتائج التي كشفت واقع أنديتنا التي لم تحقق سوى ثلاثة انتصارات في اثنتي عشرة مباراة خاضتها حتى الآن إلا أن حظوظها تبدو وافرة لبلوغ الدور الثاني خصوصا إذا نجحت في ترتيب أوراقها وصححت أخطاءها خلال فترة التوقف الحالية.

فالاتحاد الذي كان يتوقع أنصاره ومحبوه أن يمارس هوايته المفضلة في البطولة التي سبق له التتويج بلقبها في مناسبتين، فشل في تحقيق أي فوز حتى الآن ولم يجمع سوى نقطتين من أصل تسع نقاط وضعته في المركز الأخير في المجموعة الأولى. فبعد تعادله في أول مباراتين أمام لوكوموتيف الأوزبكي ذهابا وإيابا بنتيجة هدف لمثله، توقع الجميع أن يحقق الفريق فوزا سهلا على النصر الإماراتي سيما وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره فضلا عن قلة خبرة ضيفه في البطولة، إلا أنه صدم محبيه بمستواه المتواضع الذي قاده لخسارة لم تكن منتظرة صعّبت من مهمته في التأهل الذي لن يكون مستحيلا فيما لو نجح المدرب ولاعبوه في التعامل مع المباريات المقبلة بمنطقية وبروح قتالية. وعقب الخسارة المخيبة للآمال صبت الجماهير الاتحادية جام غضبها على المدرب الروماني فيكتور بيتوركا وبعض اللاعبين الذين كانوا غائبين عن أجواء المباراة وطالبت الإدارة بالجلوس مع المدرب لتصحيح الوضع ومحاسبة اللاعبين المقصرين. واعترف المدرب بيتوركا عقب المباراة أن فريقه قدم مستوى سيئا مقدما اعتذاره للجماهير بعد أن أصبح التأهل صعبا.

وأفلت النصر من الخسارة الأولى في البطولة ولحق بضيفه لخويا القطري في الرمق الأخير عندما أدرك التعادل من نقطة الجزاء ليرفع رصيده إلى خمس نقاط محتلا صدارة المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن ذوب آهن الإيراني. ومع أن النصر يعاني محليا من عدة مشاكل وضعته في المركز التاسع في الدوري إلا أنه ظهر بصورة مغايرة في البطولة الآسيوية وكان قريبا من الظفر بالنقاط الثلاث في مباراته الأخيرة لولا تسرع مهاجميه الذين أضاعوا جملة من الفرص خلال الشوط الثاني. وأبدت جماهير الفريق العاصمي سعادتها بعودة روح الفريق رغم تحفظها على طريقة المدرب الأسباني راؤول كانيدا الذي لعب بمهاجم واحد وامتعاضها من تغييراته . وقال كانيدا عقب المباراة إن فريقه كان سيئا بداية المباراة التي كان خلالها الحضور الذهني غائبا ولكن الفريق عاد بقوة خصوصا في الشوط الثاني وكان قريبا من الفوز لولا براعة حارس لخويا مؤكدا أن نتيجة التعادل تعتبر عادلة والتمسك بالصدارة يعد أمرا إيجابيا، منوها في الوقت ذاته إلى أن المباريات المتبقية ستكون مفصلية كونها ستحدد المتأهلين عن المجموعة.

ورفض الهلال اعتلاء صدارة المجموعة الثالثة بعد أن فرط في فوز سهل على ضيفه الجزيرة الإماراتي الذي يعد الحلقة الأضعف في المجموعة مكتفيا بتعادل أشبه بالخسارة عطفا على سير المباراة وكمية الفرص المهدرة التي تفنن الهجوم الهلالي في إضاعتها على مدار الشوطين قبل أن يتلقى مرماه هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة، ليبقى وصيفا في مجموعته برصيد خمس نقاط. وسبق للفريق أن أضاع نقطتين ثمينتين في الوقت القاتل في مباراته الأولى أمام بختاكور نتيجة ارتكاب اللاعبين بعض الأخطاء إلى جانب انعدام التركيز في الدقائق الأخيرة. وحملت الجماهير الهلالية التي حضرت المباراة بكثافة، المدرب اليوناني دونيس مسؤولية ضياع الفوز وصدارة المجموعة مشيرة إلى أن تغييراته لم تكن موفقة وطريقته لم تكن مناسبة، هذا في الوقت الذي أبدى خلاله دونيس أسفه على نتيجة المباراة مؤكدا أن الأخطاء التي تلج مرمى فريقه دائما ما تكون من أخطاء فردية أو في أوقات قاتلة يصعُب التعويض خلالها والعودة للمقدمة من جديد.

وتلقى الأهلي خسارته الثانية تواليا في المجموعة الرابعة وكانت هذه المرة أمام العين الإماراتي، ليضع نفسه في موقف محرج سيما وأنه فتح المجال أمام منافسيه العين وناساف كارشي لمنافسته على البطاقة الثانية بعد أن بتعد الجيش القطري بالصدارة والبطاقة الأولى ووضع قدمه الأولى في الدور الثاني بتسع نقاط وبفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه. وكان بإمكان الأهلي تفادي هذا الموقف الصعب لو لعب بعناصره الأساسية في المباراة الثانية أمام ناساف ولكن المدرب السويسري جروس فضل إراحتهم من أجل مباريات الدوري قبل أن يتلقى الخسارة الثانية أمام العين -القوي- الذي عاد للمنافسة عبر الباب الكبير. وقلل الأهلاويون من الخسارة أمام العين وأبدوا ثقة في فريقهم ونجومه وقدرته على العودة في الجولات المقبلة خصوصا وأنه يقدم مستويات جيدة في البطولة رغم تركيزه الملحوظ على بطولة الدوري التي باتت هدفا رئيسيا له في هذا الموسم.



استعدادا لمواجهتي ماليزيا والإمارات
الأخضر يعود للتصفيات الآسيوية عبر معسكر جدة


جانب من تدريبات الأخضر

فهد السليم - جدة

ينطلق معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة في مدينة جدة استعداداً للمشاركة في لقائي المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019م أمام منتخب ماليزيا في 24 مارس التي ستقام في مدينة جدة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة" ولقاء منتخب الإمارات العربية المتحدة في 29 مارس التي ستقام في العاصمة الإماراتية "أبوظبي" على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

وسيقيم المنتخب السعودي معسكره في فندق هيلتون جدة بانتظام جميع اللاعبين الذين سيخضعون للفحوصات الطبية لدى الجهاز الطبي للمنتخب السعودي فور انتظامهم للمعسكر.

ويجري المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أولى حصصه التدريبية مساء يوم السبت عند الساعة 15 : 7 مساءً على ملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة " الجوهرة.

وكان المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم السيد بيرت فان مارفيك قد استقر في قائمته المختارة على 26 لاعباً وهم في حراسة المرمى: ياسر المسيليم، خالد شراحيلي، عساف القرني. وفي خط الدفاع: أسامة هاوساوي، حسن معاذ، عمر هاوساوي، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، ياسين حمزة، معتز هاوساوي، محمد البريك. وفي خط الوسط: تيسير الجاسم، يحيى الشهري، سلمان الفرج، عبدالملك الخيبري، سلمان المؤشر، سالم الدوسري، وليد باخشوين، فهد المولد، مصطفى بصاص، حسين المقهوي، عبدالفتاح عسيري. وفي خط الهجوم: محمد السهلاوي، نايف هزازي، مختار فلاتة، عبدالرحمن الغامدي.



الشمراني يرفع معنويات شباب الوحدة


الشمراني يتوسط لاعبي فريق الوحدة لدرجة الشباب

خالد علي - مكة المكرمة

وعد ناصر الشمراني نجم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال حاليا والوحدة سابقا، لاعبي فريق درجة الشباب بنادي الوحدة بالوقوف إلى جانبهم في الاستحقاقات القادمة للفريق.

وكان ناصر الشمراني قد اغتنم الإجازة الممنوحة للاعبي الهلال وحرص خلال تواجده في مكة المكرمة على زيارة نادي الوحدة وحضر تدريبات فريق درجة الشباب الذي يواصل تدريباته على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالنادي تحت إشراف المدرب الوطني حسين دبلول استعدادا لمباراة ذهاب الدور ربع النهائي من التصفيات المؤهلة إلى الدوري الممتاز لدرجة الشباب التي يحل فيها ضيفا على نظيره الخليج عصر الجمعة بعد القادم 25 مارس الجاري.

يشار إلى أن باسم منقل أمين عام نادي الوحدة قدم هدية خاصة للاعب ناصر الشمراني تقديرا لاهتمامه بالنادي المكي العريق الذي كان بداية انطلاقة «الزلزال» لعالم النجومية.





الهلال و الربيع يواصلان صدارتهما لدوري الصالات



الرياض ـ الرياضية

واصل نادي الهلال صدارته للمجموعة الاولى من مسابقة دوري كرة قدم الصالات السعودي للاندية الممتازة بعد تغلبه على نظيره نادي الشعيب بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين ، فيما انتصر نادي الاتفاق على نادي العيون بنتيجة احدى عشر هدفاً مقابل هدف وحيد ، و في المواجهة الاخرى تغلب نادي النهضة على شقيقه نادي النصر بنتيجة سبعة اهداف مقابل اربعة ، بينما فاز نادي القادسية على نادي العرض بنتيجة سبعة اهداف مقابل ستة ، وفي المواجهة الاخيرة من المجموعة الاولى تغلب نادي العلمين على نادي الامل بنتيجة ثلاثة عشر هدفاً مقابل خمسة اهداف .

(المجموعة الثانية)
واصل نادي الربيع صدارته للمجموعة الثانية على الرغم من تعادله مع نظيره نادي الباحة بثلاثة اهداف لكل منهما ، فيما انتصر نادي النخيل على نظيره نادي احد بنتيجة خمسة اهداف مقابل ثلاثة ، بينما تمكن نادي الخالدي من الفوز على نادي الجبلين بنتيجة تسعة اهداف مقابل ستة ، فيما تغلب نادي رضوى على نادي الفرسان بنتيجة ثلاثة عشر هدفاً مقابل ستة اهداف ، وفي المواجهة الاخيرة انتصر نادي ابها على نادي الريان بثمانية اهداف مقابل ستة .

وعلى نفس الصعيد يستضيف نادي الهلال غداً الجمعة شقيقه نادي العيون في الصالة الخضراء بالرياض في تمام الساعة (3:15) ، و تأتي هذه المواجهة ضمن المباريات المؤجلة من الجولة السادسة من مسابقة دوري كرة قدم الصالات السعودي للاندية الممتازة .


(ترتيب اندية المجموعة الاولى)

1. الهلال (20 نقطة)

2. الاتفاق (19 نقطة)

3. الشعيب (16 نقطة)

4. النصر (15 نقطة)

5. القادسية (13 نقطة)

6. النهضة (13 نقطة)

7. العرض (8 نقاط)

8. العلمين (8 نقاط)

9. الامل (4 نقاط)

10. العيون (نقطة)


(ترتيب اندية المجموعة الاولى)

1. الربيع (23 نقطة)

2. النخيل (18 نقطة)

3. رضوى (16 نقطة)

4. الباحة (10 نقاط)

5. اُحد (10 نقاط)

6. الجبلين (9 نقاط)

7. الخالدي (9 نقاط)

8. ابها (9 نقاط)

9. الريان (6 نقاط)

10. الفرسان (نقطة)



دونيس بريء والأخضر سيؤثر على الهلال



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

حمّل اللاعب (السابق) بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبادي الهذلول لاعبي الأزرق النسبة الأكبر من مسؤولية هدر النقاط واستنزافها خلال مواجهات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ودوري أبطال آسيا وآخرها أمس الأول أمام الجزيرة الإماراتي الذي لحق بالتعادل في الوقت الضائع. واستشهد الهذلول بالكم الكبير من الفرص التي أضاعها اللاعبون خلال منافسات الفريق وأنه يجب عليهم تطبيق الخطط والمنهجية التي يتبعها المدرب.
واعتبر (عبادي) أن مدرب الفريق جورجيوس دونيس (يوناني) يتحمل الجزء الأقل من النتائج بما أنه يضع الخطة والنهج الفني في المباريات والتي لا يطبقها اللاعبون بحذافيرها وتسببت في ولوج الأهداف في الشباك الهلالية.
وتحدث عن المباراة الأخيرة أمام الجزيرة الإماراتي في البطولة الآسيوية وقال عبادي لـ"الرياضية": "الهلال فريق قوي ويمتلك عناصر متميزة لكن لاعبيه أضاعوا في آخر لحظات المباراة نقطتين كانتا في متناول أيديهم بعد أن كانوا هم الأفضل في مجريات اللقاء وصعبوا عليهم الفوز بعد إهدار الفرص خاصة أن فريق الجزيرة لم يكن بذلك الفريق الصعب أو يشكل خطورة أو حتى يتبع الأسلوب الخشن مع اللاعبين".
وأضاف:" حب اللاعبين لبعضهم والغيرة على الفريق والروح القتالية داخل الملعب تجلب البطولات، ومن المفترض على لاعبي الهلال الـ(11) في العشر دقائق الأخيرة أن يقاتلوا بروح جماعية عالية وأن يستبسلوا ويشجع بعضهم بعضاً حتى يكون هناك تفاعل وتفان بشكل أكثر". وأشار إلى أن المدرب دونيس ليس له أي ذنب في خروج الفريق متعادلا وأن تبديلاته خلال المباراة لم تكن من مسببات هذا التعادل. وشدد الهذلول على أن فترة التوقف الحالية لمشاركة المنتخب السعودي الأول في التصفيات الآسيوية ستكون مضرة وستؤثر على الفريق كما حدث في التوقف الماضي.



“اللي في المدرج يتفرج”



الرياض ـ الرياضية

انتقدت الجماهير الهلالية الرسالة التي بثها حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي خالد شراحيلي بعد تعادل الفريق مع الجزيرة 1ـ1 ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.
وكان شـراحيلي قد وجّه رسـالة لجماهير الزعيم عبر حســابه الشخصي في موقــع التواصل الاجتماعـــي (أنستجرام) قائـــلا:" المكان مكاني والزمان زماني، واللي جالس في المدرج يتفرج كأس ملك، كأس سوبر، وكأس ولي العهد، وإن شاء الله الدوري وكأس الملك وتأهل في آسيا، نحن مجموعة شغلنا داخل الملعب، وأهم شيء حصد الذهب وكلام الهواء لا يضر ولا ينفع".
وأضاف:" الكرة فوز وخسارة متى بنفهم، اللي ما يثق في الزعيم ما يهمنا، واللي يهمنا اللي قلبهم علينا ويعاتبون عتاب محب مو شتم، أهم شيء كلها حســــنات والله يجزاكم خير، أهم شيء أننا على قلب واحد ويد واحدة والجاي راح يكون أقوى وأحسن".
يذكر أن الجماهيــــر هاجمــت الحـــارس شراحيلي وانتقدتـــه بعد تسببه في ضياع أربع نقاط على فريقه كانت كفيلة بأن يتصدر ترتيب مجموعتــه في دوري أبطال آسيا حينما خرج فريقه بالتعادل الإيجابي أمام باختاكور في طشقند 2ـ2، وأمام الجزيرة في أبوظبي 1ـ1 أمس الأول.



4 أيام تريح الهلاليين



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لاعبي الفريق إجازة لمدة 4 أيام عقب فراغهم من مواجهة الجزيرة الإماراتي ضمن لقاءات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2016، التي أقيمت أمس الأول الثلاثاء على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بأبو ظبي على أن يعاودوا تدريباتهم مساء الأحد المقبل.
من جانبه ينهي محترف الفريق إدواردو (برازيلي) برنامجه التأهيلي مساء اليوم الخميس على أن يدخل التدريبات الجماعية مع زملائه اللاعبين الأسبوع المقبل، في حين أنهى الثلاثي (نواف العابد، محمد جحفلي، خالد كعبي) برامجهم العلاجية والتأهيلية حيث شملتهم الإجازة التي منحت للاعبين.
وعلى صعيد آخر سيضطر مدرب الفريق جورجيوس دونيس (يوناني) إلى الاستعانة بعدد من لاعبي الفريق الأولمبي لسد النقص الحاصل في الفريق خلال فترة التوقف الحالية نظراً لانضمام عدد من اللاعبين لقائمة المنتخب السعودي الأول الذي يشارك في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018، التي ستقام بروسيا والبطولة الآسيوية 2019، التي ستقام بالإمارات.
إلى ذلك لم يحدد دونيس رغبته في خوض لقاء ودي بسبب النقص العددي في الفريق حيث ينوي الاكتفاء ببرنامج الجهاز الفني خلال فترة التوقف التي سيعتمد فيها على التدريبات الصباحية والمسائية التي سيتخللها التدريبات البدنية واللياقية وجوانب تكتيكية فنية.



“تخبيصات” دونيس ضيعت الزعيم



الرياض ـ عمر الحربي

حمٌل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "السابقون" المدرب جورجيوس دونيس (يوناني) مسؤولية التعادل أمام الجزيرة الإماراتي أمس الأول 1ـ1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، بعد أن كان الأزرق فائزاً حتى الدقيقة 94 من عمر اللقاء، واصفين التعادل بأنه أشبه بالخسارة، وذلك عبر حساباتهم الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وقال عبدالرحمن التخيفي منتقداً دونيس: "يقول دونيس أرجوكم هاجموني أنا ولا تهاجموا اللاعبين والآن ينتقد اللاعبين، ماذا عنك؟". وطرح التخيفي عدداً من التساؤلات لمتابعيه قائلاً: "ألم ينقذ اللاعبون دونيس في نهائي الملك، وأنقذوه في مواقف عديدة في الدوري؟ هل هم من قاموا بهذه التغييرات التي أفقدت الفريق توازنه؟ إلى متى؟". وقال: "يتحدثون عن فرص الهلال الضائعة لماذا لا تتحدثون عن فرص الجزيرة الخطيرة التي جاءت بسبب تكتيك هجومي من دونيس أقل ما يقال عنه تكتيك غبي؟".
وعلى الطرف الآخر تساءل اللاعب فيصل أبوثنين قائلاً: "مباراة سهلة جداً تضيع نقاطها بمباركة دونيس، هل دونيس يقرر التغيير ليلة المباراة تغييرات تقلب المباراة رأساً على عقب، دونيس ماذا فعلت؟".
وطالب العمدة عبدالله فودة بالإحساس بقيمة الهلال وجماهيره واحترامها قائلاً: "نهاية أرادها دونيس.. بسبب تغييرات غير موفقة بإخراج عطيف وألميدا ولكن يجب أن يتعلم لاعبو الهلال عندما لا تسجل وتفقد كرات سهلة وهذا ما حصل بالتعادل". وأضاف: "في مباراة باختاكور أضعناها بالتعادل ذهاباً والجزيرة أضعناها بالتعادل إياباً؛ كلها أخطاء مدرب ولاعبين.. الإحســاس بقيمـة الهــلال وجماهيره احترموها فقط".
من جانبه، قال المهاجم السـابق سـعود الحماد: "هاردلك لجميع الزعماء.. تعادل بطعم الخسارة؛ المدرب دونيس لم يوفق في التغيير والفريق لم يملك ثقافة المحافظة على النتيجة".



الهلال يهزم الأهلي .. ويبتعد بالصدارة

الرياض ـ أحمد الخلف

واصل الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال صدارته لمسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد، بعدما تغلب على مضيفه الأهلي أمس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في اللقاء الذي أقيم على ملعب النادي الأهلي بجدة، ضمن لقاءات الجولة الـ17 من المسابقة، وكان الهلال افتتح التسجيل عن طريق مجاهد المنيع، قبل أن يعادل الأهلي عن طريق لاعبه محمد الحارثي، ومن ثم تمكن الهلال من تسجيل الهدف الثاني عن طريق خلف البقعاوي، ليعادل الأهلي بعدها قبل نهاية الشوط الأول عن طريق لاعبه حامد الشريف، وانتظر الفريقان حتى الدقيقة 87 من اللقاء، ليضيف لاعب الهلال خالد القطام الهدف الثالث لفريقه، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.
وبهذا الـفوز واصل الهـلال صدارته لترتيب المسابقة بواحد وأربعين نقطة، وبفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه، الأهلي الذي تجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز الثاني.
كما استطاع أحد الفوز على النصر بنتيجة 2ـ1، وبذات النتيجة فاز الاتحاد على الشباب، كما انتهت مباريات (الخليج وهجر) و(الفيصلي والقادسية) بالتعادل الإيجابي 1ـ1، بينما فاز الفتح على العروبة 1ـ 0 وبذات النتيجة أيضا تجاوز التعاون جاره الرائد في ديربي القصيم.



استقالة فهد المفرج ليست شائعة

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

نفى مدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال فيصل المطرفي في حديثه لـ"الرياضية" أن يكون مدير إدارة الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج تقدم باستقالته من العمل بالنادي كمدير للكرة بعد تعادل الفريق في مواجهة الجزيرة الإماراتي التي أقيمت أمس الأول الثلاثاء على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبو ظبي ضمن لقاءات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2016 وانتهت بالتعادل الإيجابي (1ـ1).
وأكد أن المفرج باقٍ على رأس العمل مع الفريق ولم يتقدم بأي استقالة ولا صحة لهذا الأمر ألبتة. وقال: "مدير الكرة فهد المفرج مستمر ولا أعتقد أن هناك حتى شائعة في هذا الجانب ولم نسمع بها أبداً".



الاخضر يبدا رحلة البحث عن نقاط ماليزيا والإمارات



جدة - الرياضية

ينطلق معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء يوم الجمعة في مدينة جدة استعداداً للمشاركة في لقائي المنتخب في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا ومونديال روسيا 2018 , ويلتقي الأخضر مع منتخب ماليزيا يوم 24 مارس في مدينة جدة ومنتخب الإمارات في 29 من نفس الشهر في العاصمة الإماراتية " أبوظبي " .
وتقرر ان يجري المنتخب السعودي أولى حصصه التدريبية مساء يوم السبت على ملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة ).
وحرص الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الهولندي فان مارفيك على متابعة اللاعبين الدوليين الذين وقع عليهم الاختيار للانضمام إلى المعسكر خلال الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا.



قضيتنا ليست كرة قدم .. بل قضية وطن



الرياض - علي الحدادي

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن طلب نقل مباريات الأندية السعودية من إيران إلى أرض محايدة كان طلباً حتمياً لا رجعة فيه، خصوصا أن المنافسات قد تشتد إلى أبعد مدى من التنافس والندية".
وقال عيد عقب قرار الاتحاد الآسيوي بتحديد الملاعب المحايدة للأندية السعودية والإيرانية الصادر صباح أمس:"لدينا خلفية كاملة عن بعض المباريات التي أقيمت على الأراضي الإيرانية التي تسببت في الكثير من الإشكاليات على أنديتنا ومنتخباتنا، وبالتالي حرصنا على اللعب في أرض محايدة لنتجنب كل ذلك حفاظا على الروح الرياضية".
وتابع : "القضية اليوم أصبحت قضية وطن بأكمله يطلب حق تأمين لاعبيه في الأندية والمنتخبات وحق اللعب على أراض محايدة نعتبرها أراضينا"، مشيرا إلى أن "الرياضة سمو وأخلاقيات، والسعودية تتبع هذا المنهج دائما سواء في رياضتها أو في علاقاتها مع الآخرين، لكن الوضع الذي توجد عليه المنطقة الآن يستوجب أن يكون هناك إلمام تام بكافة التفاصيل الأمنية التي لا تخفى على الجميع".
وثمن عيد الدعم الكبير الذي قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين للاتحاد طوال الفترات الماضية، وكذلك دعم القيادة الرياضية ممثلة بالرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد، لافتا إلى أنه "كانت هنالك تحركات كبيرة على أعلى نطاق في الاتحاد الآسيوي وفي الاتحادات الخليجية، كون السعودية لها ثقل حضاري وفكري متميز، استفدنا من هذا البعد وحين ناقشنا هذا الأمر ناقشناه بموضوعية ودون تردد وخلصنا إلى أنه لا يمكن اللعب في إيران".
وأشار عيد إلى أن "الدعم الذي وجده الاتحاد السعودي من الاتحاد الآسيوي عبر مختلف لجانه يؤكد صواب القرار الذي اتخذناه في حقنا باللعب على أرض يعمها السلام ونستطيع خلالها ممارسة رياضة كرة القدم بكل أريحية وأمان.
وأضاف: "نحن في خدمة الأندية وأي اتحاد لابد أن يقف مع أنديته وقفة صادقة، وحين جاءنا طلب الأندية لم نتردد لحظة واحدة أن نلبي رغبتهم بالذهاب إلى الآسيوي ونطالب بحقوقنا إيمانا بواجبنا الوطني".
وحول اللعب في دولتي قطر والإمارات العربية المتحدة الشقيقتين، قال: "نملك علاقات أخوية مع كافة الأسرة الرياضية مع أشقائنا في قطر والإمارات، ولمسنا الترحيب الكبير من قبلهم لاستضافة أنديتنا خلال المنافسات القادمة، ونحن قمنا بتخيير الأندية بتحديد الملاعب الملائمة لها ووقع الاختيار على قطر والإمارات، مقدما شكره وامتنانه لكل من وافق على الاستضافة في مملكة البحرين وسلطنة عمان".



“سمعني صياحك” يا الإيراني

الرياض ـ عمر الحربي

استنكرت وسائل إعلام إيرانية أمس قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القاضي بنقل مباريات الأندية السعودية والإيرانية في بطولة دوري أبطال آسيا إلى أرض محايدة.
ونقل موقع "قطرة" الإخباري تصريحاً على لسان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الإيراني لكرة القدم غلام رضا بهروان جاء فيه الرفض القاطع للقرار، حيث أشار إلى أنه مخالف للميثاق الأولمبي ومسابقاته، ليؤكد أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تركز على فصل السياسة عن الرياضة.
وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي الصادر صباح أمس: "من المؤسف أن نكتشف حتى كتابة هذه السطور بأن حكومة السعودية لم ترفع بعد القيود على مواطنيها والتي تمنعهم من السفر إلى إيران، وعلاوة على ذلك لا يوجد أي تطور ملحوظ في العلاقة بين البلدين وطلبنا من أندية الدولتين إعلامنا بالمكان المحايد المفضل لها لإقامة المواجهات التي تجمع أصفهان وذوب أهن وتراكتور سازي بالاتحاد والنصر والهلال على التوالي في مهلة أقصاها يوم 25 من شهر مارس الجاري ".
على ذات الصعيد، وصفت صحيفة "نادي مراسي الأخبار" الصادرة باللغة الفارسية القرار بأنه جاء نتيجة مناورة سياسية خارجة عن سيطرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وقالت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أمس: "لا توجد عدالة في إصدار الأحكام، والاتحاد القاري بحث عن الفائدة من وراء السعوديين ".



الآسيوي يمنح 9 أيام لتحديد الأرض “المحايدة”

الرياض ـ الرياضية

أقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا إقامة مواجهات الأندية السعودية ونظيرتها الإيرانية في بطولة دوري أبطال آسيا 2016 على أرض "محايدة" ، وذلك على خلفية الطلب المقدم من الاتحاد السعودي بإجراء مباريات الأندية السعودية ضد الإيرانيين في ملاعب محايدة.
وأمهل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحادين السعودي والإيراني مهلة حتى 25 مارس الجاري من أجل تحديد الدولة المحايدة المقترحة لإقامة مباريات أندية البلدين.
وبث الاتحاد الآسيوي بيانا صحفيا حول هذا القرار قال فيه: من أجل ضمان تفهم عميق لوضع الأمن والسلامة في العلاقات بين السعودية وإيران،يشار إلى أن ناديي الهلال والاتحاد حددا دولة قطر كدولة محايدة لخوض مواجهتهما مع تراكتور تبريز وسباهان الإيرانيين، فيما حددت إدارة نادي النصر دولة الإمارات لخوض مواجهته أمام ذوب آهن الإيراني، فيما لم يعلن الاتحاد الإيراني حتى الآن الدولة المحايدة التي ستخوض فيها فرقه لقاءاتها مع الأندية السعودية.





نصحه بمراجعة نفسه .. وأكد أنه يفقد التركيز في جزء من الثانية
السلومي لشراحيلي: ستنتهي بعد عامين


شراحيلي يتأهب للتصدي لإحدى الركلات. تصوير: بدر الحمد

خالد القحطاني من الرياض

حذر صالح السلومي حارس مرمى فريق الهلال لكرة القدم السابق، الحارس الدولي خالد شراحيلي أنه سيفقد مركزه وثقة المسؤولين في النادي الأزرق في حال استمر على أخطائه، مطالبا إياه بمراجعة نفسه، وقال: "في حال استمر شراحيلي على هذا التذبذب لن يستمر في الملاعب لأكثر من سنتين على الأقل".

وقال السلومي لـ "الاقتصادية": "لا بد على شراحيلي أن يكون حاضرا ذهنيا طوال 90 دقيقة خصوصا أنه حارس مرمى، هذا المركز تختلف عن بقية المراكز داخل الملعب".

وكشف السلومي: "شراحيلي يفتقد التركيز في جزء من الثانية، وتكون عواقبها أهدافا في مرمى الهلال، خالد يمتلك إمكانات كفيلة بأن تجعله الحارس الآسيوي الأول، لكن إن لم يركز ويحافظ على نفسه خارج الملعب فلن يستمر في الملاعب لأكثر من عامين على الأقل على الرغم من أن عمر الحارس قد يصل إلى نهاية الـ 30، وخالد شراحيلي عمره الآن 28 عاما". وأوضح السلومي: "هدف الجزيرة الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا من المفترض ألا يستقبله شراحيلي الذي بات ثقيلا في الحركة، وعاجزا عن إيقاف الكرة، إضافة إلى هدف زياد الصحفي الذي استقبله من نصف الملعب على الرغم من وصوله للكرة".

وعن مستقبل الحراسة الهلالية، ومصير الحارس عبد الله السديري قال السلومي: "الهلاليون بشكل عام ظلموا السديري، هو حارس موهوب، عمره لا يتجاوز الـ 23 عاما، كيف يتم استبعاده لمدة ستة أشهر ثم يقحم في مباراة نصف نهائي أمام دوري أبطال آسيا أمام الأهلي الإماراتي؟".

وزاد: "من بعدها مباراتا التعاون، والاتحاد، السديري كان ككبش فدى، وصيتي للهلاليين ألا يتركوه، كيف لهم أن يتركوه وهم لا يمتلكون سوى خالد شراحيلي في حراسة المرمى؟". وأوضح السلومي: "جميع الأندية الكبيرة تمتلك حارسين الأول أساسي والثاني صاحب حضور قوي إلا الهلال الذي لا يملك سوى شراحيلي، مع احترامي لفهد الثنيان فهو أقل إمكانات من أن يحرس مرمى الهلال، وفي حال غاب شراحيلي سيفضح هذا الأمر". وشدد حارس الهلال السابق "إن أراد الهلاليون التخلي عن السديري فيجب عليهم العمل حالا على استقطاب محمد العويس حارس نادي الشباب الذي اعتبره شخصيا أفضل حارس سعودي في الوقت الحالي، يمتلك حضورا وإمكانات عالية إضافة إلى شخصيته القوية داخل أرضية الملعب".

وختم السلومي حديثه: "نادي الهلال حصد بطولتين، ودوري عبد اللطيف جميل ما زال بيده، والسبب أنه يملك رئيسا احترافيا من الدرجة العالية، نيته طيبة، وهو الأمير نواف بن سعد، لكن المدرب اليوناني جوجيس دونيس يتحمل غلطة الزج بالسديري أمام الاتحاد، ولعبه بمحور وحيد إضافة إلى ضعف رتم الفريق في آخر الوقت من المباريات، بشكل عام على دونيس أن يدعي بسلامة مدافعه محمد جحفلي، وإلا لما شاهدناه يدرب الآن، أيضا فهد المفرج يتحمل ما يحصل للسديري لأنه لم يتعامل مع الموقف بالشكل المطلوب".



آل الشيخ: ألاعيب «الإيراني» لن تنطلي علينا.. لن نجلس معه

إبراهيم بن محمد من الرياض

فيما اشترط الاتحاد الإيراني لكرة القدم عقد مفاوضات خاصة بين الاتحادين السعودي والإيراني، بحضور الآسيوي للموافقة على نقل المباريات ضمن دوري أبطال آسيا لأرض محايدة، إلا أن الرد السعودي كان قاطعا بعدم عقد أي جلسة مهما كان الأمر.

وأكد محمود اودرزي وزير الرياضة الإيراني لوكالة الأنباء الإيرانية "أرنا" رفض طهران إجراء أي مباراة بين إيران والسعودية في بلد ثالث، وقال "إن شرط إيران للحضور في دوري أبطال آسيا هو أن تقام المباراة بين الفرق الإيرانية والسعودية على أرض إيران، إلا إذا تمت مفاوضات خاصة بهذا الشأن"، داعيا الاتحاد الآسيوي إلى عدم التأثر بالأحداث بين البلدين، وتجنب المناخ السياسي في الوسط الرياضي.

في المقابل، رفض طلال آل الشيخ رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد السعودي التعليق على وزير الرياضة الإيراني، وقال "في ظل الأوضاع الراهنة لن نجلس مع أحد منهم إن كان لهذا السبب أو لغيره، ولا يوجد أصلا أي موضوع يستحق النقاش بيننا، مشكلتهم مع الاتحاد الآسيوي فقط، أساس مشكلتهم في أمن ملاعبهم".

واستغرب آل الشيخ من أحاديث الإيرانيين بأن السعودية تسيس الرياضة، وقال "لم يشهد ملعب من ملاعبنا أي حدث سياسي، لم نحمل لافتة أو نردد شعارات، في عز الأزمات كان جمهورنا ومسؤولو رياضتنا يتحلون بالروح الرياضية، حمل الشعارات الطائفية، ترديد العبارات السياسية، تهييج الجمهور ضد كل ما هو سعودي وعربي موجودة في مدرجاتهم وشوارعهم ولا ينطق بها غير مسؤوليهم، أصبح المجتمع الرياضي أكثر وعيا وأدراكا ولن تنطلي على أحد ألاعيبهم".

من جانبه، حذر الناشط الأحوازي يعقوب حر مسؤول المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، الاتحاد السعودي من قبول أي تفاوض مع الجانب الإيراني، مشددا على أنها محاولة لشراء الوقت لكسب أمور أخرى قد تكون غير شريفة. وقال "إصرار الجانب الفارسي على التفاوض يأتي بسبب محاولتها شراء الوقت والتوصل لطرق غير شرعية من ضمنها الضغوط السياسية، استخدام الوساطات لتغيير القرار"، مضيفا "لا نستبعد حتى استخدام الرشا للوصول إلى هدفه".

وكشف يعقوب حر أن سبب اختيار الاتحاد الإيراني مدينتي دوشنبه عاصمة طاجيكستان أو طشقند عاصمة أوزبكستان يأتي بسبب فارسية دوشنبه، وقال "سكانها يتكلمون الفارسية، وطشقند تعد شريكا تجاريا مهما لإيران، والدولة الفارسية عملت منذ سنوات على كسب الرأي العام هناك".





عبادي للهلاليين: أحبوا ناديكم وأشعلوا غيرتكم عليه



(الرياض- mbc.net)

دافع الدولي المعتزل عبد الله فرج الهذلول لاعب الهلال الأسبق عن اليوناني جورجيوس دونيس، رافضا تحميله مسؤولية النقاط المهدرة للفريق الأزرق خلال مسابقتي الدوري السعودي مع منافسات أبطال اسيا.

وحمل اللاعب الشهير بلقب (عبادي) لاعبي الهلال النسبة الأكبر من مسؤولية هدر النقاط واستنزافها، وآخرها بالتعادل أمس الأول أمام الجزيرة الإماراتي وخسر بسببها الهلال نقطتين في الوقت الضائع.

واستشهد الهذلول خلال حديثه لصحيفة الرياضية، بالكم الكبير من الفرص التي أضاعها اللاعبون خلال منافسات الدوري وأبطال اسيا "دونيس تعامل مع المباريات كما يجب حتى تبديلاته كانت موفقة في أغلب المواجهات ومنها لقاء الجزيرة. أما اللاعبون فيجب عليهم تطبيق الخطط والمنهجية التي يفرضها المدرب، ولن يتم ذلك دون حب اللاعبين بعضهم بعضا، وقبل ذلك فإن زاد البطولات الغيرة على الفريق والروح القتالية داخل الملعب". وأشار عبادي الذي أسهم في أول بطولة خارجية للهلال عام 1986 إلى قوة الهلال في الوقت الراهن.



الجوهرة المشعة تحتضن المران الأول للأخضر
المنتخب السعودي يجدد فحوصات لاعبيه قبل موقعتي ماليزيا والإمارات



(الرياض- mbc.net)

ينطلق معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء غد الجمعة في مدينة جدة استعداداً للمشاركة في لقائي المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 و كأس آسيا 2019 م أمام منتخبي ماليزيا في 24 مارس التي ستقام في مدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة" ولقاء منتخب الإمارات في 29 مارس الذي سيجري في العاصمة الإماراتية أبو ظبي على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

وسيقيم المنتخب السعودي معسكره في فندق هيلتون جدة بانتظام جميع اللاعبين الذين سيخضعون للفحوصات الطبية لدى الجهاز الطبي للمنتخب السعودي فور انتظامهم للمعسكر.

التحضيرات الميدانية

يجري المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أولى حصصه التدريبية بحلول السابعة والربع مساء بعد غد السبت على الملعب الرديف داخل مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.



إيران ترفض نقل مبارياتها مع الأندية السعودية إلا في حالة واحدة



(الرياض - د ب أ)

أكد وزير الرياضة الإيراني محمود كودرزي رفض طهران إقامة مباريات كرة القدم بين فرق بلاده والسعودية في بلد محايد.

وقال كودرزي في تصريح متلفز، أن شرط إيران للحضور في دوري أبطال آسيا هو أن تقام المباراة بين الفريقين الإيراني والسعودي على أرضهم؛ إلا اذا تمت مفاوضات خاصة بهذا الشأن،بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

وفي معرض ردّه على قرار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بشأن إجراء المباراة في بلد محايد، إذ جدّد وزير الرياضة الإيراني رفض طهران ذلك.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم قررت ، خلال اجتماعها في العاصمة القطرية الدوحة أواخر شهر يناير الماضي، نقل المباريات إلى ملاعب محايدة في حالة عدم عودة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وإيران بحلول مارس الحالي.





فرصة!



عادل التويجري


فرط الهلال بنقاط 3 مهمة.
هناك على ملعب الجزيرة الإماراتي.
كان الأفضل في كل شيء!
لكنه خسر تلك الأفضلية (بأقدام لاعبيه) أولا!
بتفريطهم وعدم جديتهم في تسجيل فرص محققة!
ومن ثم (التراخي) في النهاية!
سيطر الهلال على الشوط الأول تماما.
سجل الميدا وتحرك الفريق بشكل جيد.
لكنه لم يؤمن التقدم!
وتلك إشكالية عانى منها الهلال كثيرا!
الشوط الثاني كان كسابقه.
سيطرة هلالية دون أهداف.
تعادل الجزيرة في آخر (الثواني).
فقد الهلال التركيز وجارى الجزيرة!
وخسر 3 نقاط (بأخطائه)!
الهلال أمامه فترة التوقف.
فترة (ترتيب الأوراق).
بهدوء.
الاتحاد خسر على أرضه!
لم يكن هناك عميد!
كان الاتحاد (منهارا)!
يحتاج الاتحاد (لواقعية)!
لا إلى (تصدير أحلام)!
ولا إلى (نقل معارك)!
أمام الفتح ثم الوحدة ثم النصر الإماراتي!
ظهر الاتحاد أمام الهلال (فقط)!
ثم (انهار)!
فرصة الهلال والاتحاد للتأهل لا تزال قائمة.
بشرط الاستفادة من فترة التوقف.
لمعالجة الأخطاء.
سألوا الفشار كيف هي فترة التوقف القادمة!
استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال (فرصة)!





المطرفي ينفي الشائعات



متابعة: عبدالحكيم العضيب

نفى مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال الأستاذ “فيصل المطرفي” الشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن استقالة الكابتن “فهد المفرج” من منصبه كمدير كرة بنادي الهلال، وأكد المطرفي استمرار المفرج بمنصبه مديراً للكرة بالفريق الأول.



الملكي يتصدر دوري الصالات



متابعة: هشام العتيق

حقق فريق الهلال لكرة القدم فوزاً على مضيفه فريق الشعيب باربعة أهداف لهدفين، وذلك في اللقاء الذي أقيم في صالة نادي الرياض يوم الاربعاء ضمن الجولة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم للصالات، وبهذا الفوز يتصدر الهلال ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الاتفاق حيث يحل نادي الاتفاق في المركز الثاني بـ 19 نقطة حيث واصل الملكي انتصارته دون خسارة.



براعم الزعيم يفتتح بطولة زايد الدولية بالتعادل



هلالكم: عبدالله عسيري

ضمن لقاءات الجولة الأولى من بطولة كأس زايد الدولية للناشئين المقامة حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعادل فريق براعم الهلال مع نظيره فريق الوحدة الإماراتي بهدفين لكل منهما، وذلك في المباراة الإفتتاحية للبطولة، وقد أقيم اللقاء وحفل الإفتتاح على استاد ال نهيان في مدينة أبوظبي، وجاءت هدفي براعم الهلال عن طريق اللاعبان «تركي المطيري» و «طلال الصويلح».



هلالي يستثمر في المغرب



هلالكم: محمد آل جمعان

تمكن لاعب نادي الهلال النجم عبدالله عطيف من افتتاح مطعم خاص له بمدينة الدار البيضاء بدولة المغرب وذلك تحت مسمى مطعم مشاعر، حيث يرغب الكابتن عبدالله عطيف من الاستثمار في مجالات عديده وعدم الاكتفاء بعقد كرة القدم، هذا وليس يعتبر أو لاعب هلالي يفكر مثل هكذا حيث سبق لكذا لاعب من السير على هذا المنهج والاستفادة من الأموال بالشكل الصحيح وعدم اهدارها ويأتي أبرز اللاعبين في الهلال من ياسر القحطاني وسعد الحارثي وعبداللطيف الغنام وغيرهم.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 18/03/2016, 04:21 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 05/02/2005
المكان: الخبر
مشاركات: 1,463
مشكورييييين و بالتوفيق للزعيم بعد التوقف
  #3  
قديم 18/03/2016, 04:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
مشكورين على النقل والتغطية
وان شاء الله تكون فترة التوقف مفيدة للاعبين والفريق بأكمله ويرجع من بعدها زعيمنا الذي اعتدناه بمستواه وروح لاعبيه التي متى ما حضرت لن يوقفه شيء بعد إرادة الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #4  
قديم 18/03/2016, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #5  
قديم 18/03/2016, 07:00 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,947
مشكوووووووووورين والتوفيق لزعييم الاسيوي
  #6  
قديم 18/03/2016, 07:13 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,886
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 18/03/2016, 07:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
لا بد للهلاليين من استغلال فترة التوقف لتعديل ما يمكن تعديله
ومن المهم التركيز على مجموعة متجانسة وثابتة وأن يكون التدويرة عند الضرورة
وفق الله الهلال والمخلصين
  #8  
قديم 18/03/2016, 07:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,078
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد
يعطيكم العافيه وبالتوفيق للهلال.
  #9  
قديم 18/03/2016, 08:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 18/03/2016, 10:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,603
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
  #11  
قديم 18/03/2016, 11:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2007
مشاركات: 36,700
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #12  
قديم 18/03/2016, 01:04 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل







يارب وفق الزعيم ~
  #13  
قديم 18/03/2016, 01:21 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
يعطيكم العافيه على النقل

بالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 18/03/2016, 02:10 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عاشق الزعيم44
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2011
مشاركات: 1,567
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
  #15  
قديم 18/03/2016, 02:45 PM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/10/2015
المكان: الجوف
مشاركات: 65
مشكووورين علي النقل المتميز
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:20 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube