المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree8Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/03/2016, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,712
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 5 / 6 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





شكر سفير المملكة على الاستقبال.. الأمير نواف بن سعد:
جماهير الهلال غالية علينا وبادرة الإماراتيين بفتح المدرجات لها غير مسبوقة


الأمير نواف بن سعد

أبوظبي - عبدالله الحنيان:

قدّم رئيس مجلس إدارة الهلال الأمير نواف بن سعد، شكره لإدارة الجزيرة الإماراتي والإماراتيين عموماً، على حفاوة استقبال البعثة الهلالية عند وصولها أبوظبي مساء أمس، وقال: هذا أمر تعوّدنا عليه من أهل كرم ووفاء، وتجمعنا بأبناء دار زايد علاقات أكبر من أخوة، أسعدنا ما رأيناه عند وصولنا من محبة وحفاوة.

وأضاف: كما أشكر سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات العربية المتحدة الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر على استقباله واهتمامه الذي لا يستغرب من جميع سفرائنا في الخارج.

وأشاد رئيس الهلال في حديثه لـ«الجزيرة» بمبادرة الشيخ محمد بن حمدان بن زايد بفتح المدرجات للجماهير الهلالية، وعدم الحصر بالنسبة المخصصة من الاتحاد الآسيوي، وأردف: هذه بادرة غير مسبوقة من بين أندية آسيا، جماهير الهلال كبيرة وفي كل مكان نجدهم أمامنا، وهم غالين علينا، ونتمنى أن يدخل كل مشجع جاء من أجل رؤية ناديه، وفي كل مباراة يخوضها الفريق خارج المملكة تحدث إشكالية في النسبة المخصصة التي لا تتسع لهم، ما شكّل ثقلاً علينا أزاحته هذا البادرة بهذه المباراة، منهياً حديثه بقوله: نتمنى أن تكون مباراة الغد ممتعة لجماهير الفريقين في إطار تنافس شريف يليق بهما.





الإدارة رشحت ملعب «الغرافة» لمواجهة تراكتور
الهلال يصل أبو ظبي.. ودونيس يستبعد أربعة لاعبين


لاعبو الهلال في الطائرة قبيل المغادرة

أبوظبي - عبدالله الحنيان:

وصلت بعثة فريق الهلال الكروي الأول مساء أمس إلى مطار البطين الخاص بمدينة أبوظبي الإماراتية، تأهباً لملاقاة «الجزيرة الإماراتي» مساء غد، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م . وترأس البعثة الزرقاء التي قدمت على متن طائرة خاصة، رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، وضمت جميع اللاعبين عدا الرباعي «كارلوس ادواردو، نواف العابد، محمد جحفلي، خالد كعبي» نظير الإصابات وعدم الجاهزية، فيما كان في استقبالها سفير خادم الحرمين الشريفين في الإمارات الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر، ومدير العلاقات في نادي الجزيرة بدر النويس والمتحدث الرسمي ومدير الإعلام محمد الخضيري.

وكان الفريق قد أدى عصر أمس مرانه الرئيس للمواجهة في مقر النادي والذي شهدمشاركة اللاعب «ناصر الشمراني»؛ وذلك بعد عدم تواجده في مران أمس الأول ، بعذر مسبق.

من جانبهما، شارك الثنائي «محمد جحفلي وخالد كعبي» في تدريبات الفريق الجماعية والمناورة التي فرضها المدير الفني «دونيس» ؛ وذلك بعد أن أنهيا برنامجيهما التأهيليين، في حين واصل الثنائي «نواف العابد وكارلوس إدواردو» برامجهما العلاجية. من جانبهما يعقد مدربا الفريقين ولاعب من كل فريق ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً للحديث عن المواجهة، في حين يختتم الهلال في السابعة من مساء اليوم تحضيراته على ملعب المباراة استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة. من جهة مختلفة رشحت إدارة نادي الهلال ملعب نادي الغرافة القطري ليكون مسرحاً لأحداث مباراة الفريق أمام تراكتور الإيراني في حال قرر الإتحاد الآسيوي إقامة اللقاء في أرض محايدة. من جانب آخر، كشفت إدارة نادي الجزيرة الإماراتي بأن تذاكر المباراة ستكون متاحة لجميع الجماهير وتم تحديد 22 ألف مقعد للجماهير بهذه المواجهة وسيتم فتح المدرجات بشكل أوسع حال تضاعف الإقبال وزيادته عن هذا العدد، إذ تبلغ سعة الملعب 45 ألف متفرج.



ألميدا: كل لاعب معرَّض لانخفاض المستوى.. وسعيد بهز شباك النصر
الشلهوب: كل مبارياتنا مهمة.. ونخشى عودة «الجزيرة» عبر بوابتنا



أبوظبي - عبد الله الحنيان:

أكد نجم خط وسط الهلال محمد الشلهوب أن فريقه يسير بشكل جيد على كافة الأصعدة عقب خوضه لمباريات مهمة تجاوزها بنجاح وكان آخرها أمام المنافس التقليدي «النصر»، متمنياً أن تتواصل النتائج الإيجابية عند ملاقاة مضيفهم الجزيرة الإماراتي ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا ، وقال: نأمل أن يحالفنا التوفيق لتقديم مستوى ونتيجة ترضي جماهيرنا أمام الجزيرة ، في بطولة دوري أبطال آسيا لا توجد مباريات سهلة على الأندية ومهما كان الرصيد النقطي لنادي الجزيرة أو ترتيبه في المجموعة لابد أن نتعامل مع المباراة بتركيز عال فالجزيرة ناد يملك إمكانيات كبيرة ولاعبين على مستوى عال من محليين أو أجانب ، سيكون تحديا كبيرا بالنسبة لنا خصوصا أن منافسنا سيبحث عن استعادة حظوظه في التأهل عن طريقنا.

وحول سياسة التدوير التي ينتهجها الجهاز الفني في جميع البطولات بما فيها الآسيوية ، أبان: أمر التدوير من عدمه يعود أولا وأخيراً للجهاز الفني بقيادة المدرب دونيس ، نحن نخوض مباريات كثيرة في بطولات مختلفة ونعمل من أجل التعامل معها بالشكل المطلوب وندعو الله أن يحالفنا التوفيق.

وعن ملاقاة زميلهم السابق البرازيلي «تياقو نيفيز» ، أبدى الشلهوب سعادته بملاقاته ، مضيفاً: تياقو أخ وصديق قديم وقدم كل ما يملكه من عطاء وإمكانيات لنادي الهلال وحقق معنا البطولات وسيلعب ضدنا الآن وهذا حال كرة القدم.

‏من جانبه ، أبدى المهاجم البرازيلي التون الميدا جاهزيتهم لخوض اللقاء ، مشدداً على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية تزيد من حظوظهم بالعبور للدور التالي ، وقال: أمامنا مباراة مهمة ، تأتي قبل فترة توقف نحتاج بها للفوز ، من أجل استئناف مبارياتنا بروح معنوية أفضل.

وحول تذبذب مستواه وضعف معدله التهديفي ، أوضح الميدا أن كل اللاعبين معرضين لانخفاض المستوى مبدياً سعادته بالعودة للتهديف من أمام النصر في الديربي الأخير . واختتم حديثه بقوله: الأهم لدينا هو العمل الجماعي وتحقيق الانتصارات ، الأرقام الفردية تأتي مع تحسن المستويات والنتائج.



المالكي يحقق «ذهبية» سلوفينيا


المالكي بعد تتويجه

كتب - عبدالله الجديع:

حقق نجم كاراتيه الهلال والمنتخب الكابتن عماد المالكي الميدالية الذهبية بكأس العالم المقامة حاليا في سلوفينيا بوزن 60 كجم. ‏وقال المالكي بعد تتويجه بالميدالية الذهبية: الحمدلله الذي شرفني بتحقيق الذهبية، ورفع علم بلادي ليكون رقم 1 على العالم.‏



حضور متميز لحملة #أنا_مشارك في ديربي الرياض الكبير
جماهير الهلال والنصر يتفاعلون مع مبادرة «الله يعطيك خيرها»


جانب من أنشطة المبادرة الوطنية (الله يعطيك خيرها) في ديربي الرياض

الرياض - الجزيرة:

سجلت المبادرة الوطنية (الله يعطيك خيرها) والتي تحظى بمباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله- وتتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور حضوراً متميزاً في الديربي الكبير لمدينة الرياض، والذي جمع ناديي الهلال والنصر ضمن منافسات دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم.

ونفذت المبادرة عدداً من الأنشطة قبل وأثناء وبعد المباراة تمثلت في توزيع بروشورات توعوية على الجماهير داخل وخارج الملعب، رفع لاعبو الفريقين لبنر المبادرة قبل انطلاق المباراة، تواجد عدد 2 من معوقي الحوادث المرورية خلال القرعة قبل انطلاق المباراة أيضاً، رفع تيفو (الله يعطيك خيرها) من خلال جمهور ناديي الهلال والنصر، وعرض أفلام ورسائل توعوية قصيرة على الشاشة الرئيسية للملعب، عرض رسائل توعوية على اللوحات الجانبية للملعب، تنظيم مسيرة لعدد من معوقي الحوادث المرورية على مضمار الملعب بين شوطي المباراة.



العضو السابق للجمعية العمومية إبراهيم بن ناهض لـ(الجزيرة):
وجود خمسة أصوات للجنة الأولمبية يمنعه الفيفا.. والنظام الأساسي الحالي غير نظامي!


إبراهيم بن ناهض

كتب - أحمد العجلان:

أبدى عضو الجمعية العمومية السابق لاتحاد كرة القدم الأستاذ إبراهيم بن ناهض تحفُّظه على النظام الأساسي الحالي لاتحاد كرة القدم السعودي. وقدم الناهض في حديث خاص لـ(الجزيرة) ملاحظاته على النظام الأساسي، وهي كالآتي:

- تتكون الجمعية العمومية من 47 عضوًا، من هؤلاء الأعضاء (الكيانات) هناك 27 عضوًا غير ثابتين، وهم العشرة الأوائل من أندية الدرجة الأولى والتسعة الأوائل من أندية الدرجة الثانية والأندية الثمانية التي تأهلت لدورة الصعود، بمعنى أنه كل موسم رياضي تتغير فيه الأندية حسب ترتيبها، وكذلك الأندية المتأهلة لدورة الصعود.

وهذا خطأ فادح، يمنع الجمعية العمومية من القيام بدورها التشريعي والرقابي على مجلس إدارة اتحاد القدم.

يجب أن يكون التمثيل للأعضاء (الكيانات) في الجمعية ثابتًا طوال دورة مجلس إدارة اتحاد القدم، وهي أربع سنوات، حسبما هو متبع.

- ضمن مكونات الجمعية الحالية حسبما جاء في النظام الحالي يوجد للجنة الأولمبية تمثيل بعدد 5 أعضاء، وهذا مخالفة صريحة. اللجنة الأولمبية جهة رسمية، وليست من مكونات الجمعية العمومية. والفيفا يمنع أي تدخل رسمي.

- جاء في النظام الأساسي الحالي (يتكون مجلس إدارة اتحاد القدم من 11 عضوًا، منهم 4 مديرين تنفيذيين وأعضاء في مجلس الإدارة بنفس الوقت). وبما أنهم مديرون تنفيذيون فمن الطبيعي أنهم سيتقاضون رواتب، وهذا يخالف ما جاء في الفقرة الـ(9) من المادة الـ(32) من النظام الحالي (المديرون التنفيذيون لا يجوز أن يكونوا أعضاء في مجلس إدارة اتحاد القدم).

- المواصفات التي ذكرت في الفقرة الـ(4) من المادة الـ(32) والواجب توافرها فيمن يتقدم لرئاسة مجلس إدارة اتحاد القدم أو عضوية مجلس الإدارة كانت ضعيفة، ولم تكن موضوعية بالشكل المطلوب، وكان يجب وضع عناصر محددة ذات قيمة عالية، تضمن من خلالها توافر مرشحين ذوي كفاءة مقنعة على الأقل.

- النظام الأساسي الحالي للاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي تم المصادقة عليه يوم الأربعاء 2015/ 6/ 10، وبطريقة (غير نظامية)، وليست من أدبيات الإجراءات البرلمانية الحقيقية، اشتمل على مخالفات وأخطاء كثيرة، يصعب حصرها.



المعمر متفائل بمحافظة الآسيوي على وحدة الصف.. ويقول:
السلطات الإيرانية خططت وأشرفت على إشعال المقار الدبلوماسية فكيف ستحمي الفرق الرياضية؟!


خالد المعمر

كتب - عبدالله المالكي:

أبدى خالد المعمر رئيس نادي الشباب عضو الاتحاد السعودي ورابطة المحترفين السابق تفاؤلاً كبيراً بإجماع أسرة كرة القدم الآسيوية وتمسكها بوحدة الصف الآسيوي والتقدير لموقف الأندية السعودية الحاضرة دوماً بفاعلية وإثراء لمنافسات البطولات الآسيوية بصورة دائمة عكس الجانب الايراني الذي يقحم ممارساته المنافية للتنافس الشريف والروح الرياضية وتسيء لمسابقات القارة وتخالف المبادئ الرياضية.

واليوم لا مجال للتساهل عندما يتعلق الأمر بالإساءة لوطننا وسيادته، مع كامل التقدير والمحبة والشكر والامتنان للجهود لبقاء تواجد الأندية السعودية واستمرارية مشاركتها، والجميع يعلمون مدى تمسك الأندية السعودية والسعوديين عامة بالمشاركة في البطولات الآسيوية والمبادرات الدائمة لنجاح التنظيم، ولكن لا يوجد أي مسؤول سعودي أو غير سعودي يقبل بالأجندات الايرانية غير الرياضية داخل ملاعب كرة القدم، والجميع شاهد استغلالهم المباريات بصورة تهدد سلامة اللاعبين والجماهير، ولذلك فإن تفهم رئيس وأعضاء لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لخطورة الوضع بالعودة للوقائع القريبة، والتجاوزات في المباريات السابقة خير شاهد، بالإضافة لحالات الانتهاك للقوانين والمبادئ الدولية المشاهدة عبر قنوات الأخبار العالمية والاستنكار الرسمي للعديد من الدول، جميعها تؤكد تمادي الايرانيين الذين قد ينفون حدوث هذه الانتهاكات ببرود، والعشم يبقى باهتمام المسؤولين بالاتحاد الآسيوي بالحفاظ على وحدة الصف الآسيوي واستمرارية مشاركة الأندية والكرة السعودية بالبطولات الآسيوية، باعتباره حق تتمسك به الأندية ولا تريد التخلي عنه، والمسؤولون بالاتحاد الآسيوي يعرفون بدقـة الأوضاع الحرجة والمبررات لموقفنا المتشدد والذي ستتخذه أي دولة هو نفس موقفنا كسعوديين، فلا مجال للتسامح تجاه المساس بالمملكة وسيادتها، فهل يثق المسؤولون بالاتحاد الآسيوي بقدرات السلطات الايرانية وهم الذين أشرفوا وساهموا في الاعتداء على مقر السفارة السعودية وتخلوا عن الاحترام والتقيد بالمبادئ والقيم الدبلوماسية الدولية بالإضافة لرمي جماهيرهم المقذوفات النارية التي كادت تسبب إصابة خطيرة لرجل الخط الثاني وبعض اللاعبين أثناء مباراة الاهلي السعودي في إيران، وكذلك الهتافات السياسية المسيئة للسعودية التي شهدت التسهيل التام من المنظمين ورجال الامن الايرانيين، مما يؤكد باختصار بسيط أنهم يريدون استغلال مسابقات كرة القدم لتحقيق أهداف غير رياضية، مستغلين التسامح المفرط من قبل المراقبين واللجان المختصة بالاتحاد الآسيوي، فهل يوجد ذو بصيرة يدافع عن هذه الممارسات؟! أو ينفي هـذه الاحداث الهمجية في مباريات سابقة؟!.

والمأمول اليوم هو النية الصادقة والتلاحم والتكاتف لحماية مباريات كرة القدم الآسيوية من العبث الايراني.



صح لسانك


* أنقذوا تاريخكم يا لاعبي النصر

حسين عبدالغني

- ليتك تبدأ بنفسك يابوتاريخ


* موافقون على وجود مارفيك في بلاده

عدنان المعيبد

- إذا أخذ رأيكم


* تكسير في الجوهرة

عنوان صحفي

_ غياب الرقابة



فواصل


- تفوق فريق الوحدة على مضيفه الاتحاد بعد أن قدم مباراة كبيرة في المستوى والعطاء والجهد واستحق فوزاً ثميناً عزز به موقفه في سلم الترتيب، فيما تراجعت حظوظ الاتحاد في المنافسة.

* * *

- الناقل الحصري لديه استديو تحليلي ومحلل تحكيمي قدير لذلك تداخلات معلق مباراة الاتحاد والوحدة عامر عبدالله في الأمور التحكيمية لم يكن لها موجب، خصوصاً وأنه بالغ في هذا الأمر إلى درجة شحن المشجع الاتحادي خلف الشاشة، بالإضافة إلى استفزاز الطرف الآخر وهو الوحدة وهضم حقوقهم.

هذا الأسلوب في التعليق مرفوض تماماً كونه أسلوبا تهييجيا يساعد على احتقان المشجعين وشحنهم، وهو يصدر وسط انفعالات وصراخ المعلق، مما يجعل المشجع مستعدا ومتحفزا لأي فعل غير منضبط وخارج عن السلوك الرياضي.

ليت الناقل الحصري ينبه معلقيه ويلزمهم بالانضباط التعليقي، ويتركون الأمور التحكيمية للخبراء والمحللين؛ لكي لا تتهم القناة بالانحياز أو تأجيج وشحن الجماهير.

* * *

- الأمل الضئيل للاتحاد بتحقيق بطولة الدوري أصبح معلقاً بمواجهته مع غريمه وجاره الأهلي عند استئناف الدوري. ففي حالة فوز الاتحاد سيكبر حيز الأمل في انتظار مواجهة الهلال بالأهلي في الجولة 24 التي ربما تحمل العميد للقمة.

* * *

- مؤسف من خرجت به بعض البرامج الرياضية الفضائية بعد مباراة الهلال والنصر من غثاء أساء للاعلام الرياضي السعودي وللرياضيين بشكل عام. حيث تجاوز الحوار إلى التراشق اللفظي، ثم تبادل الشتائم على الهواء مباشرة. عدم استيعاب مسئولي بعض القنوات لمفهوم الاثارة جعلهم يعتقدون أن تبادل الشتائم هو الاثارة المطلوبة فجلبوا أبطالها. في حين تميزت برامج أخرى بطرح رزين خاطب عقول المشاهدين وحظي باحترام الجميع.

* * *

- فترة التوقف الحالية هي فرصة للجميع لالتقاط الانفاس وإعادة ترتيب الأوراق وبالأخص الفرق التي تعاني من ضغط تداخل البطولتين المحلية والقارية. وكذلك الفرق التي تعاني فنياً مثل النصر.

* * *

- المدرب الجزائري مضوي داخل مع الثنائي قوميز وانجوس في النجاح الفني اللافت. فقد أحدث مضوي نقلة فنية هائلة في أداء الفريق الوحداوي، وأصبح الفريق يقدم كرة جميلة وحديثة ويقف نداً قوياً أمام أكبر الفرق وهي تلعب على أرضها وبين جمهورها. تحية للمدرب العربي القدير وإلى مزيد من النجاح.

* * *

- شكري الحنفوش اجحف بحق الفيصلي بشكل غير مقبول أمام النصر، مما جعل رئيس الفيصلي يطلق تصريحات انفعالية نتيجة لما تسبب فيه الحنفوش من كوارث على فريقه. ليتسبب الحنفوش أيضا في الجولة التي تليها في إثارة سخط إدارة القادسية بقراراته التي رأى القدساويون أنها سلبت حقهم في نتيجة إيجابية أمام الأهلي.

التحكيم المحلي يزداد سوءاً دون أي رد فعل إيجابي من اللجنة أو اتحاد الكرة لإنقاذه من هذا الوضع المتردي.



سواليف
فيصل بن تركي والظلم البيِّن!!



محمد البكر


ما عمله الأمير فيصل بن تركي للنصر، وما قدمه من مال فاق المئة والخمسين مليون ريال لدعم خزانة النادي، وما حققه من بطولات غاب عنها النصر لعقدين من الزمن، لا يمكن تجاهله أو إنكاره مهما كان وضع الفريق الحالي وترتيبه في سلم الدوري. فالأمير فيصل تصدى لكبرى المشاكل التي كانت تواجه النصر منذ رحيل الرمز الأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمة الله عليه - وهي «فخ الشللية». واليوم يقع الأمير فيصل في الفخ نفسه؛ فهناك من كان ينتظر سقوطه في أي لحظة لينال منه، وهناك من فقد بهرجة الإعلام بسبب وجوده لينتقم منه، وهناك من يحاول القفز من قارب يغرق إلى قارب يستعد للإبحار من جديد لعله يستعيد يريقه.

شلة هنا، وشلة هناك، وثالثة تنتظر لتصف مع الغالب، والنصر تائه بين المطالبة برحيل المدرب أو رحيل رئيسه الذهبي، رغم أن النصر لم يعد لمنصات التتويج إلا عبر تهميش تلك الشلليات أو تحييدها. النصراويون يظلمون رئيسهم الذي رسم البسمة على محياهم بعد حزن طويل، ويريدون دفن إنجازاته متناسين كل الجهود التي قام بها والعطاءات التي قدمها، وكأنهم يهددون كل رئيس قادم بأن مصيره لن يكون أفضل من مصير سابقه.

«مضر» بطل يستحق الدعم

فريق مضر لكرة اليد بطل الدوري الممتاز مرتين، وبطل النخبة ثلاث مرات، وبطل الكأس مرة واحدة، ووصيف آسيا 2010، وبطل آسيا 2011، وأول فريق سعودي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية. يملك هذا النادي البطل قاعدة جماهيرية عريضة، وتحظى كل مبارياته بالقوة والإثارة. هل تصدقون أن هذا الفريق لا يملك صالة رياضية، والفريق يتدرب على أرض أسمنتية وفي ملعب مكشوف!؟ من يقبل بهذا الوضع!؟ ولماذا تتأخر الرئاسة العامة لرعاية الشباب بقيادة المتحمس جدًا الأمير عبدالله بن مساعد للبحث عن دعم استثنائي لبناء صالة رياضية لهم، ولو من باب المكافأة على نجاحاتهم وتشريفهم لكرة اليد السعودية في المحافل الخليجية والقارية والدولية!؟ كم أتمنى على سمو الرئيس العام تبني هذه القضية التي تهم نادي مضر وبلدة القديح بشكل خاص، وكرة اليد السعودية بشكل عام.

«المراهقة الصحفية فوق الستين»

لم أتوقع أبدًا أن يصل الحال عند بعض الإعلاميين لدرجة تبادل نشر الفضائح الشخصية لمن يختلفون معهم، إلى أن تابعت أحد المقاطع التي بعثها لي أحد الأصدقاء من برنامج في إحدى المحطات الخليجية. هذا المقطع جمع إعلاميًّا محسوبًا على أحد الأندية الكبيرة ولاعبًا سابقًا في النادي نفسه والمنتخب السعودي. لقد حمل ذلك التسجيل تبادلاً للاتهامات وتشكيكًا في الذمم وتسريبًا للكثير من الأسرار التي من العيب التطرق لها على الهواء مباشرة وفي قناة خليجية. تصوروا، كل ذلك يحدث لمجرد اختلاف في وجهات النظر حول قضايا تافهة، لا تقدم ولا تؤخر، وكردة فعل لخسارة فريقهم أمام الجار.

كنت أعتقد أن المراهقة الصحفية تنتهي لمن هم فوق سن الأربعين، لكنني فوجئت بأنها ما زالت «رذيلة»، يمارسها بعض من تعدى الستين، واقترب من شيخوخة السبعين، مع احترامي وتقديري للجميع.

بيني وبينكم

- ما نسمعه من تصريحات لبعض مسؤولي الاتحاد حول مظلومية ناديهم ما هو إلا تهييج للجماهير الاتحادية، يضر بالاتحاد أكثر مما ينفعه.

- قلت من قبل إن هناك أندية صغيرة تعرضت لأخطاء تحكيمية مؤثرة ولم يدافع عنها أحد؛ ما يعني أن الاتحاد ليس وحده المتضرر.



كاريكاتير



رشيد السليم








الهلال يصل أبوظبي.. وسفير المملكة في مقدمة مستقبلي البعثة



متابعة - عبدالله البشير

وصلت مساء اليوم الأحد بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى "أبوظبي" برئاسة الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، وعضو مجلس إدارة النادي "سامي أبوخضير" تحضيراً لمواجهة مضيفة فريق "الجزيرة"، عند الساعة الـ07:30 من مساء يوم بعد غد الثلاثاء -بتوقيت مكة المكرمة-، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لعام 2016م، حيث كان في استقبال البعثة بالمطار سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة "الإمارات العربية المتحدة" في "أبوظبي" معالي الدكتور "محمد بن عبدالرحمن البشر"، إلى جانب المنسق العام لإدارة كرة القدم بالنادي الأستاذ "فهد المديد".

من جانبه، ينهي الفريق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الأثنين تحضيراته الميدانية؛ قبيل مواجهة "الجزيرة الإماراتي" بعد غد الثلاثاء، في حين يعقد المدير الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" وأحد اللاعبين مؤتمرًا صحافيًا ظهر الغد، على أن يعقبه الاجتماع الفني للمباراة.



















الهلال يصل أبوظبي من دون ثلاثة لاعبين


عدد من لاعبي الهلال خلال الرحلة إلى أبو ظبي

أبو ظبي - حمد الصويلحي

تقدم رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بعثة الفريق التي ترأسها الى ابوظبي عبر طائرة خاصة مساء أمس بعد أن أدى تدريباته عصرا في مقر النادي وسط مشاركة المهاجم ناصر الشمراني والثنائي محمد جحفلي ونواف العابد، وتخلف عن مرافقة البعثة التي وصلت إلى ابوظبي كارلوس ادواردو وخالد كعبي لعدم الجاهزية التامة.

وسيختتم الهلال تدريباته مساء اليوم الاثنين تأهباً لمواجهة مضيفه الجزيرة الإماراتي عند الساعة ال7:35 من مساء غد الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م.



الشارع الرياضي السعودي يترقب يوم الحسم الآسيوي



الرياض - محمد الشاهين

يترقّب الشارع الرياضي السعودي غداً الثلاثاء القرار التاريخي المرتقب من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حول تثبيت خوض الأندية السعودية لمواجهاتها أمام نظيرتها الإيرانية على أرض محايدة في منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم بنسختها الحالية 2015 – 2016 .

«الرياض» حصلت على المعلومات اللازمة التي تسبق قرار إعلان تثبيت اللعب على أرض محايدة بين الأندية السعودية والإيرانية بحسب ما أعلن عنه في اجتماع لجنة المسابقات الآسيوية أواخر شهر يناير الماضي، والذي سينطبق على المنتخبات الوطنية أيضاً، بحسب تفاصيل الجدول.



طالب الإدارة بتحديد أهداف الموسم
فليلهمسون:تفاعلت مع «الديربي» ومستعد لخدمة «الزعيم»


فليلهمسون يتحدث للزميل حمد الصويلحي

الرياض - حمد الصويلحي

يعد المهاجم السويدي السابق كريتسيان فليلهمسون أحد أبرز وأهم من ارتدى قميص نادي الهلال، من العناصر الأجنبية التي كانت ولاتزال تدافع عن اللونين الأزرق والأبيض في كل موسم كروي، فاسمه ارتبط بالكثير من الإنجازات التي حضرت في الأعوام العشرة الماضية ل»الزعيم»، ليس هذا فحسب بل كان له في المنتخب السويدي دور رئيس وبارز جداً في تسجيل الأهداف وصناعة اللعب حفر بها ذكرى رائعة في أذهان الهلاليين أجمع.

السويدي الأشقر خص «الرياض» بحوار أثناء تواجده لحضور مواجهة «ديربي الكرة السعودية» بين الهلال والنصر الخميس الماضي، تحدث فيه بالكثير من الأمور.

الهلاليون ساعدوني على النجاح وذكرياتي معهم رائعة


السويدي الاشقر ورادوي صفقتان مميزتان مع «الزعيم»


يعبر عن فرحته بأحد الأهداف مع الفريق الأزرق


«ويلي» يحمل إحدى الكؤوس التي فاز بها مع الهلال



نواف بن سعد: إدارة الجزيرة جسدت كرم «أبناء زايد» على أرض الواقع


سفير خادم الحرمين مستقبلاً رئيس الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

قدم رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد شكره لإدارة نادي الجزيرة على حسن الضيافة، وقال: «اعتدنا على هذه الحفاوة غير المستغربة من ابناء «زايد الكرام»، فالعلاقات المتينة بين المملكة والامارات تؤكد أنهما وطن واحد يجمعه المحبة والأخوة، ونشكر سفير خادم الحرمين الشريفين في الامارات على اهتمامه واستقباله لبعثة الفريق».

وعن بادرة إدارة الجزيرة بفتح المدرجات لاستقبال جماهير الهلال من دون التقيد بنسبة معينة قال: «نشكر الشيخ محمد بن حمدان بن زايد على خطوة ادارته بفتح المدرجات، وهذا الأمر غير مستغرب منه ومن «ابناء زايد» الذين عرفنا عنهم الكرم والتقدير وهي بادرة غير مسبوقة، وتحسب للامارات واهلها الكرام بعد ان كان الهلال يعاني من تخصيص نسبة معينة لا تكفي لجماهير الفريق الكبيرة، وهذه المبادرة تجسد عمق العلاقة الكبيرة وتمنح الجماهير أريحية أكبر في الحضور والاستمتاع باللقاء».



في الشباك

* يبدو أن البحث عن الإثارة المفتعلة أصبح الهاجس الأكبر لدى مقدمي البرامج الرياضية بشكل عام، على الرغم من هبوط مستوى الطرح ووصوله إلى ما لاتحمد عقباه في الآونة الأخيرة، الإعلام كان ولايزال رسالة سامية على الجميع الحفاظ على مبادئها.

* أحسن المدرب اليوناني جيورجيس دونيس صنعاً حين رد بذكاء على الأسئلة التي تزامنت مع الخروج للمهاجم ناصر الشمراني من مواجهة النصر الماضية في الدوري، فمدربو الفرق المتنافسة على الألقاب حالياً يحتاجون إلى الهدوء والتركيز داخل الملعب وحماية اللاعبين.

* تحسنت أوضاع النادي الأهلي إدارياً وفنياً منذ عودة الخبير طارق كيال للإشراف على الفريق، فالخبرات الكبيرة يحتاجها أي نادٍ يسعى لايجاد الاستقرار والانضباط اللازم لتحقيق البطولات.

* أسبوع مهم وحسّاس ينتظر المنتخب السعودي الساعي إلى الحفاظ على صدارة مجموعته الآسيوية وضمان التواجد في التصفيات النهائية المؤهلة إلى "مونديال روسيا"، كل الأمنيات بأن ينعكس المعسكر المقبل انضباطياً وفنياً على أداء اللاعبين داخل الملعب.

* أخذت قضية المدافع سعيد المولّد أبعاداً غير متوقعه، لم ينجح من خلالها اتحاد القدم ولا غيره من حلها، بل بالعكس ساهمت الأخطاء الفادحة في توقّف المدافع الدولي السابق عن اللعب، وسط صمت الجميع.

* عنف غير مبرر ظهر عليه لاعب الوسط الغاني سولي مونتاري خلال المواجهات الماضية، لم تجد لها رادعاً إلا بشكل متأخر من قبل لجنة الانضباط التي عاقبته بالإيقاف لمباراتين، الغريب أن تلك التصرفات وجدت دفاعاً مستميتاً من قبل إدارة الاتحاد التي كان من الأولى عليها تكريس قاعدة اللعب النظيف أمام تصرفات مونتاري الشنيعة.

* معلقو المباريات لايختلفون عن المحللين من حيث المجاملات المكشوفة فهم من الممكن أن يظهروا الجراءة أمام اخطاء لصالح فرق معينة ويعلقون عليها، ويرتعدون ويلتزمون الصمت أمام أخطاء لصالح فرق أخرى؟!

* هل تمتلك لجنة الانضباط الشجاعة وتعيد النظر في قضية ايقاف مهاجم الوحدة مهند فارسي خصوصا أنها أكدت أنها ستضع أي مشاهد تكشف الأخطاء وتغير في القرار بعين الاعتبار؟

* اثبتت المباريات أن الناقل الرسمي يفتقد لوجود معلقين يتعاملون مع المباريات وفق الاحداث لا بشعار "البربرة" والاسترسال في الكلام الانشائي.

"صياد"



منصة النقد
ليلة سقوط التعليق

لم يعد التعليق الرياضي مستساغا كما كان في عهد نجومه وفطاحلته والغيورين على هذه المهنة، اكرم صالح يرحمه الله وخالد الحربان وعلي حميد ومحمد رمضان ومحمد البكر وناصر الاحمد وبقية الكوكبة العربية الرائعة، تحول إلى رغاء وصراخ واحتكار على من يجيد الوصول إليه بطريقته الخاصة، لا حسب الموهبة والخبرة والرضا والقبول وفق المواصفات التي يريدها المشاهد الواعي، لا تميز هل المعلق في مباراة كرة قدم يفترض أن يقدم من خلالها الوصف والمعلومة والتفاعل كما هو الحدث؟، أم في حراج السيارات والتمور والمهرجانات المختلفة و"سوق الدلاليين" ومشاهدة ما لا يراه غيره.

معلق مباراة الاتحاد والوحدة، فجأة تحول إلى "بتوع كله"، ينتقد التحكيم ويحلل المباراة في آن واحد، ويطالب الحكم بالانصاف ويذهب إلى الحديث حتى عن غير الرياضة، حتى رأينا وسمعنا ما يجعلنا نجزم أن مثل هذه النوعية تجامل متى ما ارادت، وتدعي الحياد متى ماشاءت لا حسب الواقع وما يجب ان يقال، حالات كثيرة في مباريات سابقة، حدثت اخطاء تحكيمية يشيب لها الجبين أمام هؤلاء ولكنهم يعتبرونها أمرا عاديا، ولا يتناولونها بالتشكيك والنقد، وتحريض الجماهير على الاحتقان، بدلا من التهدئة خصوصا أن نقد التحكيم ليس مسؤوليته، والمطالبات باحتساب الاخطاء ليس من مهامه، المحلل التحكيمي المحايد والخبير وحده هو من يستطيع الفتوى بعد الإعادة أكثر من مرة.

مثل معلق مباراة الاتحاد والوحدة يبدو أنه ظهر الى "فضاء الصراخ" بعدما بقيت الساحة خالية من الموهوبين والعمالقة، فلذلك انجرف خلفه، وخلف معلقين آخرين صغار السن الذين لا يميزون ماهو التعليق، وبكلمة واحدة وعبارات تتغنى بانديتهم حتى وهي تعيش اسوأ ظروفها يطيرون خلف تمجيده تدفعهم العاطفة والتعصب فيرون أنه لا مثيل له فيظن انه بطل زمانه ونجم التعليق الذي لا يشق له غبار.

إذا كان هناك من يرى أن الحكم اخطأ في مباراة الاتحاد والوحدة فالتعليق سقط "وهذه ليست المرة الأولى"، ولا غرابة في ذلك مادام أننا لم نوجد حتى الآن نسخة لزاهد قدسي والرمضان ويوسف سيف والبكر والاحمد والحربان وعلي حميد وعلي الكعبي وفهد العتيبي وعصام الشوالي ورؤوف خليف وحفيظ دراجي وعيسى الحربين، بقي المشاهدون بكل أسف مغصوبين على اسماء واصوات تسيء للتعليق وتمسخ هويته.





نواف بن سعد يشكر منسوبي «الجزيرة الإماراتي» على حُسن الاستقبال
بعثة الهلال تصل أبوظبي والثنائي يقتحمان التدريبات


الهلال اختتم تدريباته بالرياض بمران ساخن

عبدالرحمن أباعود - أبوظبي

قدم الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال شكره لإدارة نادي الجزيرة الإماراتي على حُسن الضيافه مبيناً أنهم تعودوا على هذه الحفاوة غير المستغربة من الإماراتيين مشيراً الى ان العلاقات السعودية الإماراتية علاقة مشتركة مقدمًا شكره للسفير السعودي في الامارات على اهتمامه واستقباله للبعثة الهلالية. وحول خطوة الشيخ محمد بن حمدان بن زايد رئيس نادي الجزيرة بفتح كافة المدرجات للجماهير الهلالية، رد "هذا الامر غير مستغرب من الشيخ محمد بن حمدان وابناء زايد المعروفين بالكرم وهي بادرة لم تحدث، وتحسب للامارات واهلها الكرام بعد ان كان الهلال يعاني بسبب تخصيص نسبة معينة لجماهيره الكبيرة ولكن هذه المبادرة الجميلة تدل على عمق العلاقة وتعطي أريحية اكبر للجمهور".

حطت طائرة فريق الهلال الأول لكرة القدم رحالها في العاصمة الإماراتية أبوظبي مساء أمس، تحضيرًا لمواجهة مضيفهم الجزيرة الإماراتي، عند الـ07:35 من مساء غد، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م، حيث وصلت على متن طائرة خاصة تكفلت بها إدارة النادي.

وكان الفريق قد أجرى عصر أمس تدريباته قبيل المغادرة، حيث ركز اليوناني جوريجوس دونيس، إذ عمل على تطبيق تدريبات التسديد على المرمى، والكرات العرضية، قبل أن يطبّق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب، شهدت مشاركة اللاعب ناصر الشمراني؛ وذلك بعد عدم تواجده في البارحة الأولى، إذ قدّم عذرًا مسبقًا بذلك لدونيس. يشار إلى أن الثنائي محمد جحفلي وخالد كعبي قد شاركا في تدريبات الفريق الجماعية والمناورة التي فرضها دونيس؛ وذلك بعد أن أنهيا برنامجيهما التأهيليين، في حين واصل الثنائي نواف العابد وكارلوس إدواردو برامجهما العلاجية والتأهيلية.



في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018م وكأس آسيا 2019م
قائمة الأخضر خالية من المفاجآت أمام ماليزيا والإمارات


من تدريب سابق للمنتخب السعودي

اليوم - الأحساء

يكشف المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم الهولندي بيرت فان مارفيك اليوم الاثنين عن قائمة الأخضر التي ستضم 26 لاعباً للمشاركة في لقائي المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م وكأس آسيا 2019 م أمام منتخب ماليزيا في 24 مارس التي ستقام في مدينة جدة على استاد الملك عبدالله «الجوهرة» ولقاء منتخب الإمارات العربية المتحدة في 29 مارس التي ستقام في العاصمة الإماراتية «أبو ظبي» على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

تويتر الأخضر مراقب

ويتقرب الشارع الرياضي السعودي قائمة الأخضر التي سيتم الإعلان عنها كما جرت العادة عبر حساب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وموقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على الشبكة العنكبوتية.


المنتخب السعودي يجتمع بجدة 17 مارس



يقيم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكراً إعداديا في السابع عشر من شهر مارس في مدينة جدة بتجمع اللاعبين المستدعين لقائمة الأخضر المختارة من قبل المدير الفني بيرت فان مارفيك فيما سيدشن أولى حصصه التدريبية في اليوم التالي وسيجري الأخضر تدريباته على الملعب الرديف باستاد الملك عبدالله «الجوهرة» حيث سيكتفي مارفيك بحصة تدريبية مسائية، هذا وسيقيم الأخضر كعادته في فندق هيلتون جدة أحد أرقى فنادق جدة، وسينتظر الأخضر خوض نزاله أمام منتخب ماليزيا في الرابع والعشرين من شهر مارس على أن يغادر بعدها إلى العاصمة الإماراتية «أبو ظبي» استعداداً لخوض لقائه الأخير في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية أمام منتخب الإمارات.


السهلاوي أفضل الهدافين

لازالت الفرصة سانحة أمام مهاجم المنتخب السعودي محمد السهلاوي في مواصلة تربعه في قائمة هدافي التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م وكأس آسيا 2019 م، إذا ما تمكن من تعزيز تلك الصدارة عبر مواصلة هز الشباك في لقائي الأخضر أمام منتخب ماليزيا ومنتخب الإمارات. هذا ويمتلك السهلاوي في رصيده 13 هدفاً سجلها من 6 لقاءات، فيما يأتي في المرتبة الثانية قائد منتخب الإمارات أحمد خليل برصيد 10 أهداف، وفي المرتبة الثالثة لاعب منتخب الصين يانغ زو . يذكر بأن قائمة الهدافين تم احتسابها من المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وبالرغم من عدم مشاركة المنتخب السعودي في المرحلة الأولى إلا أن السهلاوي تمكن من تسجيل حضوره .


الصالح يهيئ الأجواء



عمد مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأستاذ زكي الصالح وأعضاء الجهاز الفني للمنتخب السعودي، على التواجد في العاصمة الإماراتية " أبوظبي " خلال الفترة الماضية من أجل الوقوف على جاهزية مقر معسكر المنتخب الذي سيقام قبل لقاء الأخضر بمنتخب الإمارات، وكذلك التعرف على طبيعة الملعب الذي سيلعب عليه الأخضر وهو استاد محمد بن زايد بأبوظبي


3 سيناريوهات تحفظ الصدارة لمنتخبنا

تبقى حظوظ المنتخب السعودي في التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م وكذلك التأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2019 م كبيرة جداً في ظل ما جمعه من نقاط منذ انطلاقة التصفيات الآسيوية المشتركة، حيث تمكن من جمع 16 نقطة من 6 لقاءات وتبقى له لقاءان و حسب نظام التصفيات فإنه بتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني .

المنتخب السعودي لكي يتأهل على رأس مجموعته ستكون له ثلاث طرق، الأولى يحتاج فقط إلى حصد 4 نقاط بحيث تكون المحصلة الأخيرة لنقاطه 20 نقطة . الطريق الثاني هو حصد 3 نقاط من اللقاءين الذي سيخوضهما مع حاجته لخسارة أو تعادل صاحب المركز الثاني في سلم الترتيب منتخب الإمارات في أحد لقاءيه. الطريق الثالث والأخير حصد 3 نقاط وفوز منتخب الإمارات في لقاءيه مع استمرارية تقدم المنتخب السعودي في فارق الأهداف .

إذا فشل المنتخب السعودي في المحافظة على المركز الأولى، فإنه سيدخل في حسابات مختلفة في حجز إحدى البطاقات الأربع، وهو تأهل 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثان من جميع المجموعات مع الأخذ بالاعتبار حذف نقاط صاحب المركز الأخير من كل مجموعة .


صافرتان تحددان مصير الأخضر



حددت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقماً تحكيمياً من كوريا الجنوبية لقيادة لقاء المنتخب السعودي أمام نظيره منتخب ماليزيا، مكونا من كيم دونغ جين " ساحة" و بارك ان سان " مساعد أول" و لي جونغ مين " مساعد ثان وكيم يونغ ديا" حكم رابع . "

كما حددت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقما تحكيميا من مملكة البحرين لقيادة لقاء المنتخب السعودي أمام نظيره منتخب الإمارات، مكونا من نواف شكرالله " ساحة" و ياسر خليل " مساعد أول" ومحمد جعفر " مساعد ثان وعمار محفوظ " حكم رابع . "


الأندية السعودية مراقبة

حظيت مباريات دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين منذ الجولة الثامنة بمتابعة واسعة من قبل أعضاء الجهاز الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم وكذلك منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين والأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا. كما عمد الجهاز الفني على زيارة خمسة أندية و الاجتماع بالأجهزة الفنية من أجل الاطلاع على الحال الفني للاعبين عبر الحصص التدريبية، يذكر أن الجهاز الفني زار فرق النصر والهلال والاتحاد والشباب والأهلي.


تصنيف الصقور معلق عالميًا

ستكون فرصة المنتخب السعودي وافرة للتقدم في سلم ترتيب التصنيف الدولي لكرة القدم «الفيفا» في شهر أبريل القادم بإحداث قفزة كبيرة على مستوى ترتيب منتخبات العالم قياسًا بالسنوات الأربع الماضية واقتحام قائمة الأربعين الأوائل وهذا الأمر مرهون بالفوز في اللقاءين اللذين سيخوضهما في 24 و29 من شهر مارس أمام منتخبي ماليزيا والإمارات العربية المتحدة ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019. يذكر أن المنتخب السعودي يحتل المركز الـ(60) في التصنيف الدولي للمنتخبات العالمية الصادر عن شهر مارس لعام 2016 فيما يحتل المنتخب السعودي في المركز الرابع بين منتخبات القارة الصفراء «آسيا» والمركز الرابع بين المنتخبات العربية وفيما يتصدر المركز الأول بين المنتخبات الخليجية.



في قرار من المنتظر ان يتخذ الثلاثاء
هل يعزل الاتحاد الآسيوي الأندية الإيرانية؟


من التجاوزات التي حدثت من قبل في إحدى المباريات

تقرير: علي السلمي

تترقب الأوساط الرياضية يوم غدا الثلاثاء القرار النهائي للاتحاد الآسيوي حول مصير مواجهات المنتخبات والأندية السعودية أمام نظيرتها الإيرانية في البطولات القارية المختلفة خلال الفترة المقبلة، بعد أن قررت لجنة المسابقات في الاتحاد القاري خلال اجتماعها بالعاصمة القطرية الدوحة يوم 25 يناير الماضي تعديل برنامج مباريات دوري أبطال آسيا فيما يتعلق بالمباريات التي تجمع الأندية السعودية والإيرانية بهدف أخذ الوقت الكافي لإجراء تقييم مستقل حول شؤون الأمن والسلامة بين السعودية وإيران، على أن يكون اليوم 15 مارس هو اليوم الذي سيتم خلاله إصدار القرار النهائي سواء بإقامة المباريات على أرض محايدة أو العكس وهو ما صادق عليه المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي.

وكانت الأندية السعودية قد تقدمت بطلب عبر الاتحاد السعودي بخصوص عدم اللعب في إيران ومواجهة الأندية الإيرانية على أرض محايدة وذلك لضمان أمن وسلامة الفرق بعد الأحداث الأخيرة التي تمثلت في حرق السفارة السعودية في طهران والقنصلية في مشهد الأمر الذي أدى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران. وطلب النصر إقامة مبارياته في دبي فيما طلبت بقية الأندية "الهلال والأهلي والاتحاد" إقامة مبارياتها في الدوحة.

وقد أكد احمد الخميس أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريحات تلفزيونية سابقة أن الأندية السعودية لن تلعب في إيران مهما كانت النتيجة منوها إلى أن الاتحاد القاري لو أصر على إقامة مباريات الفرق السعودية في إيران دون عودة العلاقات إلى وضعها الطبيعي فإن الأندية ستنسحب من البطولة.

وفي المقابل فإن الأندية الإيرانية لوحت بالانسحاب من البطولة فيما لو تم إقرار إقامة مبارياتها في أرض محايدة، وأشارت إلى أنه لا ينبغي الخلط بين السياسة والرياضة، مؤكدة في الوقت ذاته قدرتها على حماية البعثات الرياضية، جاء ذلك في اجتماع عقد بين مسؤولي الأندية الثلاثة المشاركة في البطولة ولكن لم يصدر أي بيان رسمي من الاتحاد الإيراني فيما يتعلق بهذا الموضوع.

وكان الاتحاد الآسيوي قد بعث قبل أيام بخطاب للاتحاد السعودي لمعرفة آخر التطورات بشأن العلاقات السعودية الإيرانية قبل اتخاذ قراره النهائي، ولكن الواقع يؤكد أنه ليس هناك ما يدعو للتفاؤل، فالتوترات مازالت قائمة فضلا عن تمسك الأندية السعودية واتحاد القدم السعودي بموقفه المتمثل في عدم الذهاب لإيران مهما كانت النتائج المترتبة على هذا القرار.

ويرى الاتحاد القاري بحسب ما ذكره أحد مسؤوليه في تصريحات لوكالات الأنباء أن قرار نقل مباريات الفرق السعودية والإيرانية إلى أرض محايدة ليس أمرا سهلا بل لابد أن يكون بشكل نظامي وقانوني ومستندا على لوائح محددة، خصوصا وأن هناك جهات قد تتجه للاحتجاج لدى الاتحاد الدولي "فيفا" أو المحكمة الرياضية "الكأس".

وعانت الأندية السعودية على مدى سنوات طويلة من التجاوزات الإيرانية أثناء اللعب هناك، حيث واجهت مصاعب جمة سواء من سوء المعاملة من المسؤولين أو المضايقات من جانب الجماهير التي مارست كل أساليب الترهيب من هتافات عنصرية ورفع لافتات معادية، فضلا عن إلقاء المفرقعات والألعاب النارية داخل الملاعب.

ومع أن الأندية السعودية قامت بتقديم أكثر من شكوى للاتحاد الآسيوي مدعمة بتقارير مصورة وفيديوهات، إلا أن الأخير لم يصدر أي قرار حول تلك التجاوزات وكأن شيئا لم يكن مع أن قوانين الفيفا تمنع بشكل قاطع حمل أي شعارات ذات مغزى سياسي أو عنصري أثناء المباريات. وبلا شك فان اليوم الاثنين سيكون يوما فاصلا وحاسما ومنعرجا مهما في تاريخ اتحاد القارة الذي يجب أن يتحلى بالشجاعة ويطبق العدالة في هذه القضية الشائكة لضمان نجاح مسابقاته والحفاظ على سلامة الأندية السعودية التي ضاقت بها الأرض ذرعا وطفح بها الكيل جراء التجاوزات الإيرانية.



تجاوزات من الجماهير غير مقبولة





زوري الهلال لاعب شهر فبراير في دوري جميل



الرياض – الرياضية

فاز لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال عبدالله الزوري، بجائزة أفضل لاعب في دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين عن شهر فبراير الماضي.
ونال الزوري 4153 نقطة، متفوقاً على منافسه الظهير الأيسر النصراوي المخضرم حسين عبدالغني الذي حل ثانيا بـ2777 نقطة، فيما كان المركز الثالث من نصيب عساف القرني حارس مرمى الاتحاد الذي حصل على 719 نقطة.
ويتم اختيار لاعب الشهر في الدوري السعودي، وفقا لإحصائيات شركة اوبتا في هذا المجال.
وكشفت الإحصائيات عن أن الزوري لعب 941 دقيقة، سدد خلالها 13 مرة على المرمى، مسجلا 5 أهداف، ليكون هداف الهلال الثاني، بعد البرازيلي أدوراردو , كما نفذ الزوري 515 تمريرة صحيحة، وصنع 21 فرصة



الهلال يستعد للجزيرة بلا “ناصر”



الرياض ـ متعب العبد الهادي

سجل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ناصر الشمراني حالة الغياب الوحيدة في حصة التدريب أمس، والتي جرت تأهباً لملاقاة فريق الجزيرة الإماراتي بعد غد (الثلاثاء) على ملعب الشيخ محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا.
لكن الشمراني سيكون في مقدمة أسماء البعثة المغادرة مساء اليوم إلى أبوظبي، حيث جاء غيابه أمس بإذن مسبق من الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب جورجيوس دونيس (يوناني)، الذي عمد في الحصة التدريبية أمس إلى تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي ينوي اتباعها في اللقاء بعد غد.
ومن المنتظر أن تشهد الحصة التدريبية للفريق اليوم مشاركة الثنائي المدافع محمد جحفلي ولاعب الوسط خالد الكعبي، بعد تماثلهما للشفاء من الإصابات
التي لحقت بهما مؤخراً، على أن تبقى مشاركتهما في اللقاء أمام فريق الجزيرة بيد الجهاز الفني.



لا تهمنا تقاريرهم .. أنديتنا لن تلعب في إيران



الرياض ـ عبدالرحمن النمر

استبعد مصدر مطلع بالاتحاد السعودي لكرة القدم لـ"الرياضية" أن يكون هناك اجتماع للجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن نقل مباريات الأندية السعودية في مواجهاتها مع الأندية الإيرانية في البطولة الآسيوية للأندية إلى أرض محايدة، مؤكدا أن القرار سوف يصدر يوم الثلاثاء من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كوالالمبور مباشرة، وقال لـ"الرياضية" :"نحن ننتظر قرار النقل، لأنه كان مرتبطاً بعودة العلاقات بين السعودية وإيران والعلاقات وهي لم تعد وهذا يعني أن نقل مباريات الأندية السعودية أصبح أمرا نافذا ولا رجعة فيه مهما كلف الأمر"، وأضاف:"نثق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورجاله بأن يتم تنفيذ القرار والسماح للأندية السعودية باللعب في الأرض المحايدة التي طلبناها الدوحة ودبي، فجميع الأندية السعودية لن تلعب في إيران بما فيهم النادي الأهلي لو تأهل إلى مراحل متقدمة وواجه أندية إيران لن يلعب في إيران".
وعن تقرير الشركة الأمنية التي زارت إيران للتأكد من النواحي الأمنية قال :"هذه شركات من حقها أن تقدم أي تقرير لكن قرارنا ثابت ولا رجعة فيه، الأندية السعودية لن تلعب في إيران وهذا قرار سيادي، كما أن موقف الأندية السعودية واضح، وهو رفض اللعب في إيران، طالما العلاقات الرسمية بين السعودية وإيران مقطوعة"، وتابع :"نأمل أن يراعي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الظروف السياسية بين السعودية وإيران وأن يثبت مباريات الأندية السعودية في دبي والدوحة".



حدكم .. “المباريات والمعسكرات”



الرياض ـ عبد الرحمن النمر

سيظهر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بيرت فان مارفيك (هولندي) يوم الخميس المقبل في تدريبات المنتخب استعداداً لخوض لقاءي ماليزيا والإمارات ضمن الجولتين التاسعة والـ10 من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس أمم آسيا المقررة في دولة الإمارات عام 2019. وكان مارفيك توارى عن الأنظار طيلة الأشهر الأربعة الماضية، وظل متواجداً في بلاده وسط مطالبات جماهيرية بحضوره لمباريات الدوري المحلي، والوقوف على مستويات اللاعبين عن قرب، بيد أن مصدر مسؤول في الاتحاد السعودي لكرة القدم كشف أن أحد بنود العقد المبرم مع المدرب البالغ من العمر (63 عاماً) تنص على عدم تواجده في السعودية إلا للمباريات والمعسكرات.
على ذات الصعيد، ينتظر أن يكشف بيرت فان مارفيك غداً (الإثنين) عن قائمة الـ 26 اسماً الذين سيتواجدون في المعسكر.
وأشارت مصادر خاصة لـ "الرياضية" أن حارس فريق الاتحاد فواز القرني سيحل بديلاً لحارس فريق الشباب محمد العويس، بعد الإصابة التي تعرض لها الأخير في لقاء فريقه أمام نظيره الأهلي بجدة الأسبوع الماضي.



الواقعية تعيد الهلال



بقلم: عبد المحسن الجحلان


مدرب الهلال اليوناني دونيس وضع نفسه في موقف محرج أمام الرأي العام فبقدر ما كان ينافح لفرض طريقته الفنية التي تعتمد على تواجد خمسة مدافعين ويصر على تفعيلها، الأمر الذي أضاع على الزعيم نقاطاً مهمة جراء عدم فاعليتها، ولكن حينما اعتمد على الأسلوب التقليدي بتواجد أربعة مدافعين واختار الطريقة والتشكيل الأمثل قدم الفريق أفضل العطاءات خلال نهائي كأس ولي العهد واللقاء الأخير أمام النصر وبات الفريق يرسم عروضاً غير عادية ويكسب المستوى والنتيجة، وظهر هلالاً آخر.
ـ تلك الحقائق الراسخة على أرض الواقع وضعت دونيس في خانة ضيقة بعد أن أثبتت التجارب أنه متى ما وظفت العناصر بالشكل المطلوب يتجلى الهلال في كامل حلله وما أرمي إليه حينما تتلاشى سياسة الترقيع والمتمثلة في وضع كريري في متوسط الدفاع وهو الذي لا يملك مقومات تلك الخانة، والفرج حينما يلعب وحيداً في المحور والحال ذاتها للشلهوب الذي أعيد عنوة للخلف، واللافت أن البرازيلي ديجاو ظهر بثوب جديد حينما لعب بالمكان الذي يؤدي فيه على أكمل وجه تاركاً الشق الأيسر الذي يضع منه رقماً هامشياً، أما كواك فقد تغيرت ملامحه في النزال الأخير مع رفيق دربه الأسمر حيث وضح الانسجام بينهما بشكل ملحوظ.
ـ الهلال الذي يسير حالياً في منعطف صعب سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي وبالتالي فإن التعثر يعني خسارة حصاد الموسم، بعد أن فرط في صدارة سباق جميل الأمر الذي يلزمه الفوز في جميع لقاءاته الستة المتبقية لكي يضمن بطولة النفس الطويل إذا وضعنا في الاعتبار أن منافسيه الأهلي والاتحاد الذي تراجع خطوة هما الآخر يملكان الحضور ذاته.
نقاط حرة
ـ إدواردو، جحفلي، العابد، ثلاث ورقات مهمة فقدها الهلال في اللقاء الأخير ورغم ذلك قدم عطاءً كبيراً وقيمة تلك الأسماء لو فقدها فريق آخر لانهار.
ـ الروح باتت مفتاح تألق الزعيم وهو الجانب الأهم تواجده في لقاء الغد أمام الجزيرة.
ـ ألميدا إذا استمر بنفس المنوال الذي قدمه أمام النصر سيكون ضالة الهلال التي يبحث عنها.
ـ مشكلة الشمراني عشقه للتفوق دائماً وإذا لم يتحقق له ذلك خرج عن النص.
ـ انتصارات الهلال في الميدان أسهمت في تصادم الإعلام المضاد داخل الاستديوهات.
ـ الإعلام الرياضي وصل لقمة الرداءة في القناة الرقمية بل إن المتابع يخيل أنه وسط مركاز وليس قناة تبحث عن المنافسة.
ـ أسامة هوساوي يبقى المدافع الأفضل والأكثر ثباتاً للحفاظ على مؤشره الفني.
ـ علامات السب ظهرت من خلال تحركات شفتي حارس القادسية فهل ستكون للجنة الانضباط وقفة؟
ـ القدساويون الذين أكدوا أن مبارياتهم المقبلة سيقودها صافرة أجنبية تلك الرغبة حضرت أمام الهلال وغابت في مواجهة الهلال ولاحت معها الأعذار.
ـ ديربي الرياض غابت البلنتيات والتسللات واختفى سهلاوي النصر.
ـ الفريدي بعد تجربة الاتحاد والنصر هل هو نادم على الخروج من البيت الأزرق.
ـ يرددون كذبة أن النصر سبق وأن فاز على الهلال وهو يعاني من النقص لكنهم لم يحددوا المباراة وتاريخها والأكيد أن رباعية الجابر الأخيرة تختصر التفاصيل.
ـ الاتحاديون أبدوا امتعاضهم من القرارات التحكيمية في لقاء الوحدة والحقيقة أن الكأس التي شربوا منها ذاقها الزعيم خلال مواجهته ذهاباً وإياباً والمستفيد من يغرد بالصدارة.
ـ البريك رغم صغر سنه تفوق على عبدالغني في الميدان حتى في التبرير بعد سقوط (ضرسه) كان لبقاً وهو يعلق على الحادثة.
آخر الكلام
"اللهم احمِ جنودنا وانصرهم واحفظ بلادنا بعينك التي لا تنام"





بالصور.. سفير السعودية يستقبل بعثة الهلال في الامارات

(الرياض - عبدالعزيز السلوم)

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى مدينة أبوظبي، مساء اليوم الأحد، استعداداً للمباراة المرتقبة مع فريق الجزيرة الإماراتي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.
ومن المنتظر أن يخوض فريق الهلال تحضيراته الميدانية الأخير قبل المباراة في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الاثنين، في حين يعقد المدير الفني اليوناني جوريجوس دونيس وأحد اللاعبين مؤتمرًا صحفيًا ظهر الغد، على أن يعقبه الاجتماع الفني للمباراة



كان في استقبال البعثة الهلالية بالمطار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي، الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر، إلى جانب المنسق العام لإدارة كرة القدم بالنادي فهد المديد.






















أكد أن حال الكرة في مواجهة نيفيز
الشهلوب: التدوير يخص دونيس

خالد القحطاني من الرياض

أكد محمد الشلهوب لاعب فريق الهلال لكرة القدم، أن أمر تدوير لاعبي الهلال يخص دونيس مدرب الفريق، وقال قبل المغادرة البارحة إلى الإمارات لمواجهة الجزيرة ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا "أمر التدوير من عدمه يعود للجهاز الفني بقيادة دونيس، نحن نخوض مباريات كثيرة في بطولات مختلفة ولكن كل ما نتمناه أن نتعامل معها بالشكل المطلوب وأن يحالفنا التوفيق". وعبر عن سعادته بمواجهة البرازيلي تياقو نيفيز لاعب الهلال السابق، وقال "سعيدون جدا أننا سنقابل نيفيز وهو أخ وصديق قديم وقدم كل ما يملكه من عطاء وإمكانات لنادي الهلال وحقق معنا البطولات ولكن هذا حال كرة القدم".

وحول مواجهة الجزيرة، قال "مباراة الثلاثاء تعتبر تحديا خاصا للفريق الهلالي أمام فريق لم يحصد أي نقطة في المباراتين الماضيتين ويبحث عن استعادة حظوظه في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا"، وتابع "خضنا مباريات مهمة وتجاوزتها ونأمل أن يحالفنا التوفيق أمام الجزيرة وفي آسيا لا توجد مباريات سهلة على الأندية ومهما كان الرصيد النقطي لنادي الجزيرة أو ترتيبه في المجموعة لابد أن نتعامل مع المباراة بتركيز عال".

وكانت البعثة الهلالية قد وصلت لأبوظبي برئاسة الأمير نواف بن سعد عبر طائرة خاصة وفرتها إدارة النادي لنقل الفريق بعد مران عصر أمس المغلق الذي ركز فيه دونيس على الجوانب التكتيكية بشكل أكبر وتحديدا على الكرات العرضية.

وشهد المران مشاركة الثنائي محمد جحفلي وخالد الكعبي فيما استكمل نواف العابد وكارلوس إدواردو برامجهم التأهيلية ولم يغادروا مع البعثة الهلالية بسبب عدم اكتمال جاهزيتهم.



تأكيدات لـ«السعودي» من «الآسيوي» بعدم اللعب في إيران
15 مارس: المباريات تنقل

نايف الثقيل من الرياض

شدد لـ"الاقتصادية" مصدر مسؤول في الاتحاد السعودي لكرة القدم على أن جميع المؤشرات والأخبار القادمة من الاتحاد الآسيوي للعبة، تؤكد صدور قرار نقل مباريات أنديته مع نظيرتها الإيرانية في دوري أبطال آسيا، إلى أرض محايدة استجابة لطلبه بسبب تردي الأوضاع الأمنية وقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد الاعتداء على السفارة والقنصلية السعوديتين هناك.

وبين المصدر ذاته أن القرار النهائي سيصدر غدا أي في 15 من مارس وسيتم إبلاغ الاتحادين رسميا به، وأيضا الدول المستضيفة للمباريات وقال "بحسب ما وصلنا من الاتحاد الآسيوي فإن جميع المعطيات ترجح كفة قبول الطلب السعودي وإلزام إيران بنقل المباريات إلى أرض محايدة ونحن ننتظر القرار الرسمي وما زلنا نؤكد أنه في حال رفض الطلب وتثبيت المباريات في مكانها السابق سنعلن انسحاب أنديتنا". وكان وفد من المركز الدولي للأمن الرياضي قد زار السعودية وإيران وأعد تقريرا نهائيا بعد أن تلقى طلبا من الاتحاد الآسيوي بتقييم الوضع على أرض الواقع قبل اتخاذ أي قرار حيال الأمر. وكانت لجنة المسابقات الآسيوية قد أوصت خلال اجتماعها في الدوحة القطرية بترحيل مباريات الأندية السعودية والإيرانية في الجولات السابقة على أن تنقل بعدها إلى أرض محايدة في حال عدم تحسن الأوضاع بين البلدين حتى 15 من الشهر الحالي. وسبق أن سعى الاتحاد الإيراني إلى إرباك لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي، بعد أن ماطل في مخاطبة الاتحادات الأهلية لتحديد الأرض المحايدة لمباريات أنديته أمام نظيرتها السعودية.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 14/03/2016, 05:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
ألف شكر وتقدير لكم على النقل والتغطية
وحمدا لله على سلامة الفريق وصوله لأبوظبي بالسلامة وفالنا وفالهم الفوز والنقاط الثلاث بإذن الله
جمهور الزعيم اللي في دولة الإمارات الله الله بالحضور والدعم وإبهار قارة آسيا بالشعبية الجارفة لزعيمنا في كل مكان
وحمدا لله على سلامة الاعبين المصابين وعقبال باقي المصابين إن شاء الله
بالتوفيق لهلالنا في مباراة الغد وجميع مباريات الأزرق المحلية والآسيوية بإذن الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #3  
قديم 14/03/2016, 06:13 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,078
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
يعطيكم العافيه
ويسعد صباحكم
وبالتوفيق للهلال
  #4  
قديم 14/03/2016, 06:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ارجنتيني الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2007
المكان: حايل
مشاركات: 1,894
الف شكر على نقل الاخبار

كل التوفيق للزعيم القارة فيما تبقى من الموسم وحصد البطولات

تحياتي للجميع
  #5  
قديم 14/03/2016, 06:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
أصبحنا و أصبح الملك لله وحده لا شريك له


الله يعطيكم العافية
و بالتوفيق للزعيم في قاااااادم الآيام
  #6  
قديم 14/03/2016, 06:32 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خالد الظاهري
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 15/07/2012
مشاركات: 498
الله يعطيكم العافيه ع النقل وم قصرتو
  #7  
قديم 14/03/2016, 06:46 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,603
الله يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #8  
قديم 14/03/2016, 06:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الحمد لله أنني لم أكن متابعا للتحاليل الرياضية التلفزيونية وأكتفي بمتابعة المباراة وربما دون أصوات المصرخين فلم يعد هناك من يجذبك للإستماع له
هل أستمع لمن يتحدث عن فريقه بنيما المباراة بين فريقين آخرين
الله يرحم زمن المعلقين
وفق الله المخلصين
  #9  
قديم 14/03/2016, 06:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,886
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #10  
قديم 14/03/2016, 07:01 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,889
يعطيكم العافيه

بالتوفيق لزعييييييم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
  #11  
قديم 14/03/2016, 07:36 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
يعطيكم العافيه
ويسعد صباحكم
وبالتوفيق للهلال
  #12  
قديم 14/03/2016, 07:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وبالتوفيق لزعيمنا
  #13  
قديم 14/03/2016, 08:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو حور.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2012
مشاركات: 404
عوافي على النقل وبالتوفيق للزعيم

سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم
  #14  
قديم 14/03/2016, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
الحمدلله ع سلامتهم

لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #15  
قديم 14/03/2016, 09:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/11/2007
مشاركات: 2,682
ألف شكر على النقل والتغطية
وحمدا لله على سلامة الفريق ووصوله لأبوظبي بالسلامة وفالكم يالزعماء الفوز والنقاط الثلاث بإذن الله
"اللهم احمِ جنودنا وانصرهم واحفظ بلادنا بعينك التي لا تنام"
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:11 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube