المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree11Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 13/03/2016, 04:11 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,712
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 4 / 6 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





جحفلي وكعبي يعودان.. والعابد وإدواردو يواصلان العلاج والتأهيل
الهلال يفتح صفحة الآسيوية.. الشمراني يغيب.. والبعثة تطير الليلة لأبو ظبي


جانب من التدريبات

كتب - عبد الله الحنيان:

استهل الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس صفحة تحضيراته لمواجهة مضيفه «الجزيرة الإماراتي» بعد غد ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2014م ، إذ تركز المران على الجوانب التكتيكية والفنية، حيث عمد الجهاز الفني - في الجزء الأول من المران - على تطبيق عدد من التدريبات التكتيكية، قبل أن يطبّق مدير الجهاز الفني اليوناني «جوريجوس دونيس» تدريبات التمرير الدقيق والضغط على حامل الكرة، اختتمها بتدريبات التسديد على المرمى، وسط متابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، وعضوا شرف النادي الأمير خالد بن محمد، والأمير فهد بن محمد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، في حين لم يتواجد اللاعب «ناصر الشمراني» في المران؛ إذ قدّم عذرًا مسبقًا بذلك للمدير الفني «دونيس» مساء أول من أمس.

من جانبهما أنهى اللاعبان «محمد جحفلي وخالد كعبي» برنامجيهما التأهيليين، ومن المنتظر أن يشارك الثنائي في التدريبات الجماعية اليوم، في حين واصل الثنائي «نواف العابد وكارلوس إدواردو» برامجهما العلاجية والتأهيلية.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي مرانًا مغلقًا عصر اليوم؛ قبيل مغادرته إلى «أبوظبي» مساء.

من جهته، قدم مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي الدعوة لموفدي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة؛ للتواجد في مقر النادي عند الساعة الـ03:30 من عصر اليوم، لرصد آراء لاعبي الفريق عن تحضيراتهم للقاء «الجزيرة الإماراتي»؛ وذلك في إطار حرص المركز الإعلامي بالتنسيق مع إدارة كرة القدم على التواصل مع جميع الوسائل الإعلامية.



الهلال يقضي على أمل النصر بالدوري!


فرحة هلالية بالفوز

عنيزة - خالد الروقي:

بانتصار فريق الهلال على فريق النصر ضمن الجولة العشرين من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين 2015 - 2016م بنتيجة هدفين للاشيء يكون النصر رسمياً قد تنازل عن لقبه بطلاً للدوري.

حيث جمع الفريق حتى اللحظة 25 نقطة وتبقى له ست مباريات تحمل 18 نقطة لو حقق الانتصار فيها جميعاً فلن يتجاوز 43 نقطة وهو الرقم الذي لا يستطيع من خلاله تجاوز الرصيد النقطي البالغ 44نقطة.

النصر الذي حقق الانتصار خمس مرات وخسر مثلها وتعادل في ضعفها ويحتل المرتبة الثامنة «وبغض النظر عن المواجهات المباشرة بين الفرق المهددة بالهبوط» يحتاج لاثنتي عشرة نقطة حتى يضمن البقاء رسمياً في الدوري إذ يبلغ رصيد القادسية صاحب المرتبة الثانية عشر 14 نقطة ثم الرائد 13 نقطة وأخيراً هجر 9 نقاط والجميع أمامه 21 نقطة من الممكن تحقيقها.



إحساس سالم يفتتح التسجيل في الديربي


سالم سجل في مرمى النصر «رايح جاي»

عنيزة - خالد الروقي:

يبدو أن عبارة «حس يا سالم حس» تلك العبارة التي أطلقها بعض محبي جماهير الهلال تجاه لاعب الفريق سالم الدوسري بعد أحد تدريبات الفريق في رسالة على غضبها من المستوى الذي يقدمه اللاعب - يبدو - أنها ستكون مرتبطة بلقاءات الديربي التي تجمع فريقي الهلال والنصر.

فاللاعب سجل هدف فريقه الأول في مباراة الدور الأول التي انتهت بهدفين لهدف (سجل للهلال سالم الدوسري وإدواردو وللنصر محمد السهلاوي).

وتكرر الأمر ذاته أمس الأول في لقاء الدور الثاني حينما افتتح التسجيل بتسديدة لم يفعل معها حارس النصر عبد الله العنزي إلا المشاهدة ليضيف المهاجم البرازيلي الميدا هدف التعزيز في الدقيقة 68.

جماهير الهلال رددت أمس الأول وبعد الانتصار على النصر: «سالم بالإحساس... يرفع الرأس» متمنيةً مواصلة هذا الإحساس والإبداع الذي يلقي بضلاله على الكتيبة الزرقاء وتضع اللاعب أحد الأوراق الرابحة لأي مدرب.



صح لسانك


* لو كان الحكم أجنبياً لما فاز الأهلي

(عبدالله بادغيش)

عيني فعينك كذا! ليه ما طلبتوا.


* هزمت النصر بطريقة برشلونة

(دونيس)

خلك على طريقة الزعيم تكسب


* 7 أهداف في مرمى وليد عبدالله في مباراتين

(عنوان صحفي)

خوياني السبب.



فواصل


* كلما استجاب مدرب الهلال للمطالبين بتغيير طريقته وعدم اللعب بثلاثة في العمق الدفاعي عاد الفريق لتوهجه وحقق تفوقاً وانتصاراً مريحاً على منافسيه.

* نائب رئيس القادسية عبدالله بادغيش انتقد حكم مباراة فريقه أمام الأهلي شكري الحنفوش، وقال لو كان الحكم أجنبياً لما فاز الأهلي!! هذا التصريح قوبل بالاستغراب كون طلب الحكم الأجنبي كان متاحاً للقادسية فلماذا لم يطلبوه!؟ خصوصاً وأنهم طلبوه قبل وقت مبكّر أمام الهلال. فهل هناك قوى خارجية تتحكم بالقرار القدساوي!؟

* سوء السلوك الذي تكرر كثيراً من قائد النصر حسين عبدالغني أمام الهلال لم يجد من يوقفه، فالخشونة المتعمدة والضرب والركل وصل حد إسقاط أسنان اللاعب البريك. إدارة النصر يجب أن يكون لها موقف، حمايةً لسمعة الفريق واحتراماً للمنافسين.

* قرارات لجنة الانضباط أصبحت تصدر وفقاً لما يطرح في الإعلام من ضغوط! من الواضح أن اللجنة لا تتابع ولا تعرف ماذا يدور في المباريات. وتنتظر ماذا يطرح في الإعلام من موضوعات لتصدر قراراتها. ما زال العمل في لجان اتحاد الكرة ارتجالياً.

* ما يثار في الوسط الرياضي من أن هناك قوى مؤثرة أصبحت تضغط على بعض الأندية لإحضار حكام أجانب أمام منافسين محددين مع التكفل بدفع تكاليفهم المالية، وكذلك الضغط على هذه الأندية بعدم إحضار أجانب عندما تواجه فرقاً أخرى محددة!!

* تبقى ست مباريات في الدوري لكل فريق يتحدد على ضوئها البطل. فهل يبادر اتحاد الكرة لجلب حكام أجانب لكل مباراة يخوضها الثلاثي المتنافس الأهلي والهلال والاتحاد ! بحيث تتحمل هذه الأندية التكاليف. الأندية سوف تقبل إذا بادر اتحاد الكرة بهذا وأبان حرصه على عدالة وشرف المنافسة للابتعاد عن التأويلات والتفسيرات وتخليص الدوري مما يقال إن قوى مؤثرة تتحكم في جلب ومنع الحكم الأجنبي للفرق المتوسطة عندما تواجه الفرق المتنافسة، وفقاً لمصلحة هذه القوى.

* أمام الشباب قدم التعاون سيمفونية كروية جميلة، أبدع نجوم السكري في عزفها وكسبوا الليث بأربعة أهداف كانت قابلة للزيادة.

* مما يزيد من إثارة المنافسة على بطولة الدوري أن كلاً من فريقي الهلال والأهلي المتنافسين يستطيع تحقيق البطولة بمجهوده فقط لو فاز في كل مبارياته القادمة. حيث ستكون مباراتهما في جدة في الجولة 24 هي المواجهة المفصلية لتحديد اللقب.



بكل تجرد
رئيس الهلال ودوري الشبهات



سليمان الجعيلان


أخطاء تحكيمية بصافرة (محلية) مؤثرة تضرر منها فريق الهلال وعدم الاستعانة بصافرة الحكام الأجانب (العادلة) في مباريات منافسي فريق الهلال وتسديد مستحقات متأخرة قبل مباريات فريق الهلال وصرف مكافآت مالية ضخمة إذا تعثر الهلال، كلها أسباب حقيقية ومبررات منطقية لمطالبة رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد عندما قال (نريد دوري خال من الشبهات) !!..

ففي يوم الخميس الماضي استمر فريق الهلال في فرض سطوة وسيطرته على مباريات منافسه فريق النصر بحضور (التحكيم الأجنبي)، وواصل الهلال علو كعبه على فريق النصر منذ بدأ وجود الحكم الأجنبي في الدوري السعودي وانتصر فريق الهلال بقليل من مستواه وبعض من توهجه وغيابات مؤثرة في صفوفه بهدفين صريحين على النصر، فاستفز هذا الفوز الأزرق المستحق لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي وأصدرت قرارا بغرامة مالية على نادي الهلال بقيمة (10) آلاف ريال بعد أقل من (24) ساعة من نهاية مباراة الهلال والنصر بحجة تأخر دخول لاعبو الهلال أرضية لبداية الشوط الثاني (4) دقائق فقط في تصرف أقل ما يقال عنه انه انتقائي عند المحايدين في الوسط الرياضي واستفزازي للجمهور الهلالي خاصة في المقارنة بين سرعة القرارات التي تصدرها لجنة الانضباط ضد الهلال والهلاليين مع التأخر والتلكؤ مع الآخرين في دليل وبرهان جديد على أن تصرفات وقرارات بعض لجان الاتحاد السعودي هي من تثير الشبهات على حد زعم رئيس الهلال، بسبب غياب العدل في العقوبات والتباين في القرارات!!.. حقيقة لقد جاءت هذه العقوبة السريعة في توقيتها لتؤكد وتثبت أن هناك من تستفزه انتصارات وبطولات فريق الهلال في مقابل ما يحدث من ترويج بأن الهلال مستفيد من الحكام المحليين حتى صدق هذه الفرية والكذبة بعض المغفلين والمحتقنين على الرغم من أن لغة العصر لغة الأرقام تدحض تلك الفرية وتناقض ذلك الكذبة، إِذْ إن فريق الهلال يُعد الأكثر فوزاً في المباريات ويُعدُّ نادي الهلال الأعلى رقماً في تحقيق البطولات في جميع المسابقات بعد حضور ( لحكام الأجانب)، لذا ابحثوا عن من يهمه تشويه انتصارات الهلال وفتشوا عن المستفيد الحقيقي من تغييب التحكيم الأجنبي عن بعض المباريات وحضور التحكيم المحلي في بعض المواجهات كما حصل في مباراتي الهلال والقادسية والأهلي والقادسية!!..

أخيراً مهما حاول إعلام التحريف والتزييف ومن يستخدمهم في الظل من التلاعب بالحقائق وتغير الوثائق والتشكيك في النتائج سيظل الهلال في الزعامة والريادة بحضور (الحكام الأجانب)، لأنه بكل بساطة هو الهلال وكبير الكبار الذي لم يكن يوماً من الأيَّام صغيراً لينظر إلى مباريات غيره ولم يشعر الهلاليون يوماً ما بالدونية ليتطفلوا على نتائج الآخرين وبكل تجرد أقول يحسب للهلاليين أنهم نأوا بناديهم طوال تاريخهم عن الإسقاطات خارج المنافسة الشريفة، لذا من أبسط حقوق رئيس نادي الهلال أن يطالب بدوري خال من الشبهات كما يفهمه ويعرفه فرسان الرياضة الشريفة!!.

نقاط سريعة

** بعد نهائي كأس سمو ولي العهد تحدث رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد بأن انتقاد وامتعاض جمهور الهلال من تراجع مستوى وأداء لاعبي فريقهم بعد خسارة الهلال من فريق التعاون هو كان اللقاح لتحقيق فريق الهلال كأس بطولة سمو ولي العهد من أمام الأهلي وهذا تكرر في مباراة الهلال أمام النصر بعد انتقادات جمهور الهلال للاعبين والجهاز الإداري والفني بعد التعادل مع القادسية، فألف شكر لجمهور الهلال على تقييم وتقويم مستوى وأداء وعطاء فريقهم ولاعبيهم.

** فترة التوقف فرصة مواتية للجهاز الفني في فريق الهلال لمعالجة الأخطاء واستعادة توهج فريق الهلال الذي أصبح أدائه باهت ولا يليق بفريق ينافس على كل البطولات على الرغم من استمرار الانتصارات!!.

** بعد غد الثلاثاء تعود الأندية السعودية المشاركة في البطولة الأسيوية لخوض الجولة الثالثة من البطولة وما زال الموقف غامض في الاستمرار في البطولة وهذا بلا شك يتحمله الاتحاد السعودي الذي حتى الآن ما زال عاجزا عن إدارة هذا الملف باستقلالية وحزم وشدة مع مواقف الاتحاد الأسيوي المتحيزة ضد الأندية السعودية!!.

** كيف ينشد الاتحاد السعودي لكرة القدم ثقة الوسط الرياضي وهو يبادر بتعيين عضو الاتحاد سلمان القريني في المكتب التنفيذي وكأنه يصادق على كل الاتهامات التي ساقها القريني في حق الاتحاد السعودي!!.

** في الأسبوع الماضي تقدمت إدارة نادي القادسية مشكورة بطلب الاستعانة بحكام أجانب لقيادة مباراة الهلال والقادسية وفي يوم الجمعة الماضي تراجعت إدارة نادي القادسية عن المطالبة بحكام أجانب لقيادة مباراة فريقهم أمام الأهلي في حركة غريبة وغير مبررة لإدارة نادي تبحث لفريقها عن طوق النجاة من الهبوط!!.



كاريكاتير



رشيد السليم








رئيس الجزيرة يفتح مدرجات ملعب ناديه لجماهير الهلال


كارلوس ادواردو لايزال يعاني من الإصابة

الرياض - حمد الصويلحي

أوضحت مصادر إعلامية إماراتية أن رئيس الجزيرة الإماراتي الشيخ محمد بن حمدان بن زايد سيوجه بفتح المدرجات لجماهير الهلال بغض النظر عن النسبة التي يحددها الاتحاد الآسيوي لجماهير الفريق الضيف تقديرا للعلاقة المتينة التي تربط البلدين، وعدم التقيد

بتخصيص 3200 مقعد فقط تمثل 8? من مقاعد مدرجات إستاد محمد بن زايد بأبو ظبي الذي يتسع ل 42000 مقعد والسماح بعدد أكبر في حال حضور الجماهير الزرقاء، وستغادر بعثة الهلال مساء اليوم الأحد عبر طائرة خاصة إلى أبو ظبي بعد أن يؤدي الفريق تدريبه الرئيسي عصر اليوم تأهبا للقاء الجزيرة الإماراتي مساء بعد غد الثلاثاء على إستاد الشيخ محمد بن زايد ضمن مباريات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا، قبل أن يختتم آخر تدريباته على ملعب اللقاء مساء غد الاثنين، وسيعقد مدربا الفريقين مؤتمرا صحفيا ظهر غد للحديث عن اللقاء، وتقرر عودة البعثة بعد نهاية المباراة مباشرة عبر طائرة خاصة تكفلت بها إدارة النادي، وسيتمتّع اللاعبون بعد المباراة براحة تستمر لمدة ثلاثة أيام، على أن يحدّد الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة برنامج الفريق في الأسبوع الثاني من فترة التوقف.

من جهته أكد مدير ادارة كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن غياب الرباعي كارلوس ادواردو ونواف العابد ومحمد جحفلي وخالد كعبي سيمتد حتى مباراة الجزيرة الاماراتي الثلاثاء المقبل وقال: «سيواصل الرباعي برامجهم التأهيلية هذا الأسبوع، ولن يرافقوا البعثة الى ابو ظبي لعدم جاهزيتهم ومن المؤكد عودتهم جميعاً بعد فترة التوقف، وبالنسبة لإصابة ادواردو فقد شخصها الجهاز الطبي بكدمة في الوتر الواقع بين أعلى الساق وأسفل الركبة وسيغيب لمدة تتراوح مابين ثلاثة الى أربعة اسابيع».

وعن تجاوز مواجهة ال»ديربي» أمام النصر بالفوز قال: «نحمد الله على هذا الفوز، واشكر أخواني وزملائي اللاعبين بعد الفترة الماضية والتي كانت صعبة خصوصاً بعد خسارة نقاط القادسية، ولكن استطعنا العودة بالعمل الجماعي والروح العالية التي كان عليها الجميع سواء من جهاز فني أو طبي أو إداري وبالطبع لاعبين، واعتقد انه متى ما حضر الجميع بالعمل الجماعي سيتجلى الهلال ويحضر بقوة داخل الملعب بمجهود اللاعبين، ومكاسبنا من لقاء النصر ثلاث نقاط فقط وصحيح انها مباراة «ديربي» مهمة ولكن يجب ان نعرف أن أمامنا ست مباريات مهمة يجب الفوز فيها إذا ما أردنا تحقيق لقب الدوري، وسندخل كل مباراة بطموح الفوز وروح التحدي وأن نختتم هذه المباريات الست ب18 نقطة».

وأضاف: «طوينا صفحة الدوري وسنفتتح ملف المباراة الآسيوية المقبلة أمام الجزيرة وبعدها سندخل فترة التوقف، واعتقد أن انخفاض المستوى الذي حصل للفريق في فترة من الفترات الماضية ليس بسبب طريقة اللعب أو الاسماء التي تشارك أو لا تشارك ولكن بسبب لعب مباريات متتالية قوية برتم عال منذ بداية الموسم والضغط الكبير الذي واجهه الفريق، ومتى ما استشعر لاعبو الهلال أهمية المرحلة وحساسية الموقف تجدهم يتجلون ويظهرون داخل الملعب، وأمامنا الآن فترة توقف سنسعى أن نعيد من خلالها ترتيب أمور الفريق قبل الدخول في مراحل الحسم النهائية للدوري ونتمنى أن نسعد الجماهير التي ساندتنا وآزرتنا بلقب الدوري بإذن الله».


الشيخ محمد بن حمدان بن زايد



الشمراني يغيب وعودة جحفلي وكعبي

الرياض - حمد الصويلحي

تغيب مهاجم الهلال ناصر الشمراني عن تدريبات فريقه مساء أمس السبت بعذر مسبق قدمه أول من أمس لمدير الجهاز الفني اليوناني دونيس، فيما تقرر دخول الثنائي محمد جحفلي وخالد كعبي التدريبات الجماعية اليوم بعد أن أنهيا برامجهما التأهيلية، وشهدت تدريبات الهلال حضور عضوي الشرف الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد.

من جهة ثانية دعا مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي موفدي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة للتواجد في مقر النادي عند الساعة ال3:30 من عصر اليوم الأحد؛ لرصد آراء لاعبي الفريق عن تحضيراتهم للقاء الجزيرة الإماراتي.



الشمراني يتغيب بعذر وحفلي والكعبي يشاركان في التدريبات غدا
الهلال يفقد خدمات البرازيلي إدواردو لمدة ثلاثة أسابيع



الرياض - حمد الصويلحي

أعلن الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال غياب اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو لمدة تزيد عن 3 أسابيع بعد تعرضه لإصابة في أعلى الساق، يحتاج معها اللاعب إلى برنامج علاجي مكثف، وسيغيب بذلك عن مواجهة الجزيرة الإماراتي الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا.

من جانب آخر تغيب مهاجم الهلال ناصر الشمراني عن تدريبات فريقه مساء اليوم السبت بعذر مسبق قدمه أمس لمدير الجهاز الفني اليوناني دونيس، فيما تقرر دخول الثنائي محمد جحفلي وخالد كعبي التدريبات الجماعية غدا بعد أن أنهيا برامجهما التأهيلية، وشهدت تدريبات الهلال حضورا إداريا وشرفيا تمثل بتواجد رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وعضوا الشرف الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانب آخر دعى مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي موفدي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة؛ للتواجد في مقر النادي عند الساعة الـ3:30 من عصر يوم غد الأحد؛ لرصد آراء لاعبي الفريق عن تحضيراتهم للقاء الجزيرة الإماراتي وذلك في إطار حرص المركز الإعلامي بالتنسيق مع إدارة كرة القدم على التواصل مع جميع الوسائل الإعلامية



نيفيز للهلاليين: أراكم الثلاثاء.. ومواجهتكم صعبة


من تغريدات تياغو نيفيز

حائل - خالد غادن

ليس أمراً سهلاً أن يواجه لاعب ناديه السابق، خصوصاً إن كانت هناك علاقة حب وود تجمعه بهذا النادي وجماهيره، البرازيلي تياغو نيفيز لاعب وسط الجزيرة الإماراتي، أكد عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن مواجهة الهلال من جديد يعد أمراً صعباً، وقال:" شيء جيد أنني سأرى جميع أصدقائي من جديد، لكن الشيء السيئ أنني سأكون ضدهم، سيكون صعباً علي، وأتمنى التوفيق لكم جميعاً".

وردت جماهير "الزعيم" على تغريدة نيفيز "59 هدفاً بقميص الأزرق" بكلمات تعبر عن اشتياقها للاعب الذي ردّ عليها بتغريدة ثالثة:" أنا افتقدكم جميعاً أيضاً، أراكم الثلاثاء مع جماهير الجزيرة".

الجدير ذكره أن تياغو نيفيز مثل الهلال في 122 مباراة ساهم خلالها في 94 هدفاً بتسجيل 59 وصناعة 35، وحقق ثلاث بطولات توزعت على الدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد.



الهلال يستعيد صدارة «الصالات»


«هلال الصالات» استعاد الصدارة

الرياض - محمد الحطيم

اختتمت مباريات الجولة الثامنة من مسابقة دوري كرة قدم الصالات السعودي للأندية الممتازة بإقامة سبع مواجهات اسفرت عن استعادة الهلال صدارة المجموعة الاولى بفوزه على النهضة بنتيجة 10-6 ليرفع رصيده النقطي إلى 17 نقطة في المركز الاول مستغلاً تعادل النصر مع نظيره الاتفاق بنتيجة 5-5، ليتراجع الأخير إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن متصدر المجموعة فيما أصبح النصر في المركز الثالث برصيد نقطي 16 نقطة.

وانتصر الشعيب على الأمل بنتيجة 4-2، وفاز القادسية على العلمين 10-3، كما انتصر العرض على مستضيفه العيون في الاحساء بنتيجة 9-5.

وفي المجموعة الثانية واصل الربيع صدارته بتغلبه على أحد بنتيجة 2-صفر، وفاز الخالدي على أبها بنتيجة 6-3.



طائرة الاتحاد تطيح ب«الزعيم»

الرياض - محمد الحطيم

اطاح الاتحاد بالهلال في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة بنتيجة 3-2 على صالة رعاية الشباب بالعاصمة الرياض، وجاءت نتائج الاشواط 29-27 و25-20 و25-23 و21-25 15-11، وجاءت المباراة سريعة وقوية من الفريقين خصوصاً من الاتحاد الذي دخل اللقاء بعزيمة واصرار وارتفاع معنويات لاعبيه خصوصا بعد الفوز على الاهلي في الجولة الماضية وهذا الفوز منحهم الثقة في فرض سيطرتهم على الهلال الذي يتفوق في الامكانات والعناصر وظهر اللاعبين بمستوى عال من خلال الضربات الساحقة وحائط الصد المحكم الذي كان حاضراً في الكثير من المرات اضافة الى اجادة استقبال الكرة الاولى والتي كانت مفتاح اللعب من مركز 3 و4 بالمقابل افتقد الهلال نجمه المخضرم احمد البخيت الذي غاب عن المباراة بسبب مشاركته لاعباً محترفاً مع الريان القطري في بطولة الاندية الخليجية.

وحصل لاعب الاتحاد علي هوساوي على جائزة افضل لاعب في المباراة "ألف ريال" مقدمة من رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة فهد الحريشي وسلم الجائزة عضو مجلس الإدارة عبدالله العدوان.



معاقبة الأندية بتقليص لاعبيها مالم تطبق مقترح الفريق الرديف
«دوري عبداللطيف جميل» من دور واحد.. وإلغاء كأس الأمير فيصل


يان وينكل

الرياض - بندر العتيبي

كشف مصادر ل"الرياض" أن المدير الفني للمنتخبات السعودية البلجيكي يان وينكل قدم العديد من المقترحات للاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير اللعبة في الفترة المقبلة، من أبرزها إقامة "دوري عبداللطيف جميل" من دور واحد فقط، وبعد انتهاء المباريات يتم تقسيم الدوري إلى قسمين ويلعب أصحاب المراكز من الأول وحتى السادس على لقب الدوري، ويلعب أصحاب المراكز من السابع وحتى ال14 على الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب من دورين.

وأكد وينكل أن الاقتراح سيعود بالنفع على قوة التنافس وتطور المستوى الفني للاعب السعودي؛ لأنه سيخوض مباريات متتالية وقوية وتحديدا في القسم الثاني من الدوري.

ورفع المدرب البلجيكي التقرير ذاته عن دوري الناشئين والشباب، وتشير المصادر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم لن يوافق على المقترح الخاص ب"دوري عبداللطيف جميل"، بينما سيدرس وبجدية اعتماد مقترح دوري الناشئين والشباب.

ومن بين الاقتراحات التي قدمها المدير الفني للمنتخبات السعودية إلغاء مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأولمبي ورفع معدل لاعبي درجة الشباب عاما واحدا إضافيا، ومنح أندية "دوري عبداللطبف جميل" حرية اختيار فريق رديف للفريق الأول يخوض مبارياته مع دوري أندية الدرجة الأولى، وفي حال رفض الأندية الموافقة على المشاركة بفريق رديف يتم تقليص عدد لاعبيه المقيدين في كشوفاته، ويلقى المقترح الأخير رفض معظم أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم لرغبتهم باستمرارية بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد إضافة إلى أن هذا القرار يترتب عليه جهدا مضاعفا من لجان الاتحاد السعودي.



في الشباك


* يعاني الدوري السعودي من عدم وجود معلقين اكفاء يجعلون المتابع يتعايش مع المباريات بدلاً من كتم الصوت والاكتفاء بالصورة، وهذا يعني أن الناقل الرسمي لم يفكر في هذه النقطة المهمة وبالتالي الاعتماد على اسماء ليس لديها أي بضاعة غير الصراخ.

* معلق مباراة نجران والخليج واضح جدا انه في وادٍ والمباراة في الوادي الآخر، ذهب للحديث عن امور هامشية تؤكد اندفاعه خلف ميوله ورغباته، ومثل هولاء المعلقين كفيلون بانصراف المشاهد عن متابعة المباريات فضائياً.

* ما الجديد ان يختلف انصار بعض الأندية، وما الجديد أن يكون دورهم نشر الغسيل فيما بينهم، والكارثة أن بعضهم يعد ضمن النقاد، بينما هو لا يختلف عمن يمسك بالمايك والطبل في المدرجات.

* عاد وليد عبدالله لحراسة الشباب فاصبح الفريق يتلقى الهزائم بعدما خاض مباريات عدة في الدوري شهدت انتصاراته فيها جميعاً والسبب وجود حارس متمكن مثل محمد العويس الذي تعرض للاصابة أمام الأهلي في الجولة ال19 من "دوري عبداللطيف جميل".

* بكائيات ومسلسلات تذكرنا بمسلسل "الحيالة" وابطاله بقيادة عيد بن شاكر، هذا ما يحدث الآن في الإعلام الرياضي الذي ابتلي بنوعيات لانعلم كيف ولجوا الى البرامج والاستوديوهات؟

* محمد الدعيع افضل حارس مر على قارة آسيا وهذا لا اختلاف حوله، ولكنه راسب في تحليل المباريات، واختيار العبارات المناسبة التي تؤكد أنه شخص مجامل ولايريد الدخول في متاهات الاختلاف والآراء القوية.

* بعض الضيوف من أجل الاستضافة في البرامج لايمكن أن ينتقدوا النادي الذي ينتمي إليه المقدم والمذيع، هؤلاء ليس لديهم مانع من تغيير الميول من أجل الدعوة الى برنامج معين.

"صياد"



منصة النقد
القريني.. العضوية بعد نشر الغسيل

* أي جهة عامة أو خاصة عندما يخطئ الموظف أو المسؤول ويلجأ إلى نشر اسرار العمل فأنه يحول إلى التحقيق وهناك لائحة تخص هذا الأمر ومن ثم معاقبته بالانذار والحسم وربما الفصل "حسب خطورة هذه الأسرار" حتى تبقى في المكاتب وعلى الطاولات بدلا من نشرها على الملأ، إلا في الاتحاد السعودي ولجانه فالأمر عادي، يخرج مسؤول ويتحدث عضو لجنة ويتهم عضو اتحاد وينشر الغسيل بلغة فيها من التقزيم للاتحاد والعمل فيه ما يستوجب المساءلة، فيغض الاتحاد الطرف ويعتبره كأنه شيء لم يكن، ما لم يوجد له المبررات المكشوفة تارة والتعلل بالديمقراطية تارة أخرى، وتلك اعذار غير منطقية انما على طريقة الهروب إلى الأمام واتقاء شر من ينشر الاسرار ربما خشية كشف المزيد.

سلمان القريني ظهر فضائيا ولم يترك أمرا يخص القرارات والاجتماعات الا وتحدث عنه، ووصف الاتحاد بطريقة غير مباشرة ب "البصمنجي"، عندما قال "ان القرارات تأتي جاهزة ودور الرئيس والأعضاء التوقيع" ولم يذكر الجهة أو الشخص الذي يصدر القرارات، ما الذي حدث بعد ما ظن الجميع أن اتحاد الكرة سيصدر ضده البيانات وربما تهميشه وابعاده عن اللجان الحساسة، قدم له الرئيس والاعضاء في اجتماع الأسبوع مكافأة خاصة تتمثل باختياره عضوا في المكتب التنفيذي أهم جهة معنية بالمصادقة على القرارات وكأن يرضيه، والسؤال بعد هذا الاختيار هل يخرج القريني ويشرح آلية العمل الحالية خصوصا بعد قضية ناديي الاتحاد والقادسية وطرد نايف هزازي، هل يفتينا كيف لفت القضية اكثر من لجنة من دون البت فيها، خصوصا أنه ملم باللوائح بحكم عمله في اللجنة الأولمبية؟ قبول القريني بعضوية المكتب التنفيذي وصمته الحالي يعني أن دور "بصمنجي" إذا ما وضعنا ظهوره الفضائي في الاعتبار وأن القرارات تأتي مطبوخة، ثم هل غاية الرجل عندما نشر الغسيل هو الضغط على الاتحاد وترضيته بالعضوية الجديدة؟



مسمار جديد في نعش القدم




لم تكن قضية احتجاج نادي الاتحاد على خطأ الحكم في لقاء القادسية إلا فصلا جديدا من فصول الفوضى في اتحاد القدم وقصور لوائحه الفنية وفقدان المرجعية وضبابية القرارت وتباينها وإلا كيف لقضية يمكن أن تحسم بجرة قلم أن تصبح محور حديث الوسط الرياضي ويستفتى فيها القاصي والداني والعالم بالقانون والجاهل فيه وتتنقل من لجنة إلى أخرى وسط هروب الكل من البت فيها لعدم الاختصاص أو خوفاً من ردة الفعل حتى استقر بها المقام في رابطة دوري المحترفين ضيفاً غريباً لا يعلم من أين أتى لكنه أتى وسيبقى ما شاء الله له أن يبقى قد ينسى فيسقط الاحتجاج بالتقادم أو أنه وصل إلى الرابطة ليصبح في حرز مكين وسيستخدم وقت الحاجة ليكون ورقة رابحة إن أراد نادي الاتحاد أن يدعم موقعه في ترتيب الدوري فتعاد عندئذ لاتحاد القدم ليقرر ما يراه مناسباً مستهلاً رده بعبارة فضفاضة تقول: من منطلق العدالة اقتضت المصلحة العامة وهذا ربما يأتي إرضاء لإدارة الاتحاد التي عرفت سر هذا الاتحاد الضعيف بعد النصر والأهلي اللذين استطاعا الحصول على ما يريدان منه بلغة القوة والصوت العالي وبيانات التهديد والوعيد المتعددة فها هو يتبع النهج ذاته عبر تصريحات مسؤوليه ضد تأخير القرار مقارنة بإيقاف الانضباط السريع بل ذهبوا لأبعد من ذلك وطالبوا علناً باعتماد النتيجة فوزاً ساحقاً وبنتيجة 3-صفر ولم ينسوا أن يستدعوا إعلامهم ليمارس دور المظلومية واللطم في برامج لإضفاء الشرعية على الاحتجاج.

ليس سراً أن يهرب الاتحاد السعودي من قضاياه فهذا ديدنه منذ أن تولى زمام الأمور في الكرة السعودية إذ لا يبت ولا يحسم ويخاف أن يحزم حتى لو كان الأمر يمس سيادته لكن الجديد هذه المرة إحالة القضية إلى جهة ليست مخولة بالبت في أي تقاض بين ناديين.

هذه القضية ليست إلا مسمارا جديدا في نعش الكرة السعودية التي أوهى هذا الاتحاد أركانها وضعضع مفاصلها بكثرة قضاياه وتشعبها وليت أنه تجرأ مرة وأظهر شخصيته وهيبته على الجميع لكنه أسد على أندية، نعامة على آخرين ولو كان يملك من الشجاعة شيئاً ما خص من هاجم الاتحاد علانية ووصفه بالصوري الذي لا يملك قراره بمنصب مهم ولكنه أراد سكوته حتى لا يكمل ما بدأه عن "طبخ" القرارات.



هلاليون يفضحون حقيقة النصر!




يُقسّم الإعلاميون النصراويون اليوم أنفسهم إلى معسكرين، حرس قديم، وحرس لئيم، يحدث ذلك على مرأى ومسمع الجميع ووصل الخلاف بين المعسكرين إلى التشكيك في الولاء، والطعن في الذمم، وفتح ملفات شخصية أمام الملأ، فيها مما يصح أن يقال، وكثير مما لا يمكن قوله احتراماً للذات ولشرف المهنة!.

الحرب النصراوية - النصراوية ليست جديدة ولم تُبنِ على واقع الفريق الراهن بما فيه من سوء ووهن، فهي قديمة عندما كان ينافس على البطولات، وإذ كان بعدها في أسوأ أحواله، واستمرت حتى والنصر يعتلي هرم الأفضلية لعامين، وهاهي تستمر وإن بصورة أكثر شراسة في ظل الأوضاع السيئة، وذلك يعني أن الخلاف ليس بالضرورة لمصلحة النصر، وإن كانوا قد ربطوا حربهم به.

في هذه الحرب ثمة أناس لا يهمهم إلا النادي أياً يكن رأس هرمه، فرؤيتهم تنصب على المصلحة النصراوية، وتحركاتهم تنطلق من منصة قناعاتهم الخاصة، وآخرون يتبعون مصالحهم، فهي بوصلة قرارهم في اختيار طرفي المعركة، والمصلحة متغيرة فتارة في خندق الموالاة وأخرى في خندق المعارضة، فيما آخرون يقتاتون على الأزمات، بل يوقدون نيرانها إن لم تكن في كثير من الأحيان ثمة نار، بل نراهم بين حين وآخر ينفخون في الرماد كلما آن لتلك النار أن تنطفئ، إذ يدركون أنّ لا وجود لهم إلا بوجودها.

تلك الحروب المستعرة والمستمرة بين الإعلاميين النصراويين تغذيها – بلا شك - أطراف تستفيد من هذا الصراع، فهي تُغذى من أطراف هي أصل الخلاف وقيادته، وتتغذى من أطراف أخرى يهمها إلا يبقى الحال النصراوي مستقراً، وهي نصراوية ولكن هي من نوع لا يتمنى النجاح لأي أحد وذلك على مبدأ(أنا ومن بعدي الطوفان).

ما يحدث في النصر ليست معركة محقة لأي من أطرافها أياً تكن مبررات كل طرف، فمعركة يحترق فيها أخضر النصر ويابسه ليست معركة تستحق أن تُخاض، خصوصاً مع عودته للبطولات بعد السنوات العجاف، وإذ يضم كتيبة نجوم وإن سقط في موسم، وهو ما يؤكد بأن الحرب ليست حرب مصلحة كيان وإنما حرب مصالح خاصة، قوامها الإلغاء والوجود.

ما يفضح المصالح الخاصة في الحروب النصراوية المفتوحة، هو ما يحدث في المقابل بين الهلاليين الذين اختلفوا كثيراً في السنوات الخمس الأخيرة على قضايا جوهرية وحساسة وفي أزمات مفصلية كانت كفيلة بأن تهز البيت الهلالي وتصدّع جدرانه، لكنهم أبداً لم يسمحوا لأحد منهم أن يفكر في أن يشعل فتيل خلاف بينهم فضلاً عن أن يخطط لإشعال معركة.

لقد اختلف الهلاليون على كثير من المدربين وأطاحوا بغير واحد، واختلفوا على الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعد كل ما أعطى وما أنجز حتى دفعوه للاستقالة، بل واختلفوا على أسطورتهم سامي الجابر حين ارتدى بزة التدريب فكان قرار الإقالة، وكل ذلك حدث والهلال يخسر الدوري في أربعة مواسم متتالية، ويفشل مرة بعد مرة في بطولة آسيا، ويخرج من موسم بأكمله يجرجر أذيال الخيبة.

ثم ماذا ؟ .. لا شيء!، فقد بقي الهلاليون متصالحين، منسجمين فعاد هلالهم الأجمل والأفضل والأقوى يجرف البطولات ويعتلي المنصات ويضرب كل الأرقام، والسبب ببساطة يكمن في أنهم حين اختلفوا إنما اختلفوا تحت شعار (الهلال ومن بعده الطوفان).




بعثة الهلال تغادر إلى أبوظبي اليوم تأهبا لمواجهة الجزيرة



عبدالرحمن أباعود - الرياض

يتقدم الثنائي محمد جحفلي وخالد كعبي لاعبا فريق الهلال الأول لكرة القدم زملاءهما في تدريبات الفريق الجماعية بعد أن أنهيا برنامجيهما التأهيليين البارحة، في حين واصل الثنائي نواف العابد وكارلوس إدواردو برامجهما العلاجية والتأهيلية.

وكان الفريق قد واصل تدريباته الاعتيادية؛ تحضيرًا لمواجهة مضيفه الجزيرة الإماراتي بعد غد، إذ تركز المران على الجوانب التكتيكية والفنية، حيث عمد الجهاز الفني إلى تطبيق عدد من التدريبات التكتيكية، قبل أن يطبق اليوناني جوريجوس دونيس مدرب الفريق تدريبات التمرير الدقيق والضغط على حامل الكرة، اختتمها بتدريبات التسديد على المرمى، وسط متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، والأمير خالد بن محمد عضو شرف النادي، والأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، في حين لم يتواجد اللاعب ناصر الشمراني في المران؛ إذ قدّم عذرًا مسبقًا بذلك للمدير الفني "دونيس" مساء أمس الأول.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي مرانًا مغلقًا عصر اليوم، قبيل مغادرته إلى أبوظبي مساءً، على متن طائرة خاصة تكفّلت بها إدارة النادي.





كشف في حوار خاص مع "الاقتصادية" عن حبه لناديه السابق وجماهيره
نيفيز: لقائي مع الهلال «عاطفي»


تياجو نيفيز

حاوره: فارس المحيميد

.. وبعد أن أخذت موافقته، ذهبت إلى المكان المخصص لإجراء الحوار مع البرازيلي تياجو نيفيز لاعب نادي الجزيرة الإماراتي، وتحديدا ملعب محمد بن زايد الخاص بالأخير في انتظار انتهاء مباراته مع الجزيرة في دوري الخليج العربي، وما إن استقررت مكاني شعرت بصدمة كبيرة على وقع صيحات وصافرات استهجان تعلو مجرد تسلمه الكرة، ما هذا؟ أيعقل أن يكون هو نيفيز اللاعب صاحب الصولات والجولات في الملاعب السعودية والآسيوية مع فريقه السابق الهلال الذي خاض معه تجربتين احترافيتين؟

تأكدت أنه نيفيز بشحمه ولحمه، ولكنه بلا أي أثر فني داخل الملعب، ما دفعني إلى سؤال أحد العاملين في الملعب وهو من الجنسية التونسية، عله يجيب عن التساؤلات التي تفور داخلي، وكأنه كان على دراية بها، ومباشرة قال “إنه لاعب غير مؤثر في الفريق، لم يعد ذلك اللاعب الذي كان موجودا في الهلال”.

خسر الجزيرة تلك المباراة على أرضه وبين جماهيره، بعد نهايتها، وأنا ألملم أفكاري وأوراقي حضر نيفيز يجر خطاه للبدء في الحوار، كان باديا عليه الإرهاق رغم أن أداءه كان ضعيفا للغاية، وهو ما انعكس على طريقته في الإجابة عن أسئلة “الاقتصادية”، التي حاول التنصل منها كثيرا ولكننا لاحقناه ولم ندعه وشأنه.

جلس معنا بصحبة المسؤول الإعلامي في الجزيرة الذي تدخل أكثر من مرة في مضابط الحوار، وحرمه من الإجابة عن العديد من الأسئلة التي تصدى لها بطريقة مباشرة وغيرها، ما حدا باللاعب أن يكون حذرا في حديثه.

حدثنا عن تجربتك في الجزيرة الإماراتي الآن؟

فخور باللعب في هذا النادي العريق، أحاول أن أقدم له كل ما أملك من أجل تحقيق النتائج الإيجابية التي مع الأسف غابت عن الفريق في الفترة الماضية، لكن كرة القدم تتطلب من اللاعب أن يقدم جهدا كبيرا لأن ذلك من صميم عمله، وأتطلع أن تتحسن النتائج مستقبلا على الأصعدة كافة، وهذا ما سيكون خلال الفترة المقبلة التي تتطلب تعامل خاص مني وبقية زملائي اللاعبين.

لكنك لم تعد ذلك اللاعب المؤثر؟

في بعض الأحيان تكون الظروف بشكل عام ضد اللاعب ولا تساعده على تقديم المستويات التي يأملها ويتطلع إليها، وأنا مثلي مثل أي لاعب معرض لها، وهي غير دائمة، منها أنني دخلت في أجواء جديدة ومختلفة تحتاج إلى بعض الوقت من أجل الانسجام في تفاصيلها والتأقلم معها وهذا سيحدث تدريجيا، إضافة إلى الظروف العامة للفريق التي جعلته لا يحقق نتائج إيجابية منذ بداية الموسم وهذه مسؤولية جماعية تحتاج منا جميعا إلى عمل مكثف لتحسين الصورة.

.. هذا ما دفعك للتفكير في العودة من جديد للدوري السعودي عبر بوابة الأهلي؟

انتظرت إجابته، قبل أن يبادر المسؤول الإعلامي للجزيرة عنه في الرد وقال بحزم شديد "هذه الأسئلة لا يمكن الإجابة عنها، اللاعب حاليا يلعب في الجزيرة ويرتدي شعاره ومن غير المقبول أن يتحدث عن أي ناد آخر، وهذا الأمر تم الاتفاق معه من أجل أن يبتعد عن الحديث عن تفاصيله مهما".

حتى ولو أن الجميع كان يتحدث عن رغبة اللاعب في التسجيلات الماضية، لاسيما أن لديه محبين في السعودية يريدون معرفة الحقيقة من عدمها؟

هذه المرة تدخل نيفيز ولم يدع للمسؤول الإعلامي الفرصة لينوب عنه وقال: "لن أتحدث عن وجود مفاوضات مع أي ناد سواء في السعودية أو غيرها، لكن في فترة من الفترات كانت هناك ظروف كنت أرى أنها تحول بيني وبين الاستمرار مع الفريق، لكنها عدت وزالت وحاليا أعيش استقرارا كبيرا معه، وأسرتي سعيدة بالعيش في أبوظبي، ولا أفكر في الوقت الراهن إلا في خدمته وتقديم كل الجهود من أجله".

إذا مسألة ترك الفريق لا تدور في مخيلتك حاليا؟

بالتأكيد، أنا لاعب محترف في الجزيرة، وأجد كل الارتياح فيه، ولن أتحدث مرة أخرى عن هذا الأمر، أمامنا مشاركات في بطولات مختلفة تتطلب التركيز في أداء العمل دون التفكير في جوانب أخرى أقل أهمية.

عقب نهاية المباراة رفضت الحديث لوسائل الإعلام بمختلف أنواعها، وحضرت لنا مشكورا ونقدر لك ذلك.. وهنا اتهام بأنك لا تظهر في الإعلام مطلقا؟

حضرت لإجراء الحوار معك لأنك قدمت من السعودية وأقدر لك ذلك، والسعودية والسعوديون تجمعني بهم ذكريات جميلة جعلتني أوافق على التحدث معك دون أي تردد، أما رفضي الدائم للظهور الإعلامي هنا فإنه بسبب رغبتي التركيز على الأداء في الملعب فقط.

بما أنك تحدثت عن الذكريات في السعودية، حدثنا أيضا عن الهلال وتجاربك السابقة معه؟

تنهد طويلا .. قبل أن يبتعد بنظره وكأنه يعيد ذكريات مكانها محفور داخله وقال "الهلال ذكرى جميلة نجحت معه في تحقيق البطولات في كلتا الفترتين اللتين ارتديت شعاره فيهما، لذلك فإن له مكانة في قلبي فقد عشت فيه أعوام من عمري مليئة بكل ما هو جميل، لذلك فإن ذكرياتي معه من الصعب نسيانها، وكل فريق ألعب معه يكون له ذكرى خاصة لدي، يزيد على ذلك أنني نجحت في تحقيق البطولات وكتابة اسمي في تاريخ النادي مع الألقاب التي تظل خالدة.

في السعودية ما زالت الجماهير تكن لك الحب والتقدير، هل تبادلهم ذلك الحب؟

بالتأكيد.. جمعتني بهم علاقة جميلة خلال لعبي مع الهلال، ولدي ذكريات خاصة معهم وما زلت أكن للهلال وجماهيره كل الحب والتقدير.

للمرة الأولى، سيكون خصمك الهلال في دوري أبطال آسيا، ما شعورك؟

الأمر سيكون عاطفيا فقط وبشكل كبير كون لي تجربة سابقة مع الفريق، لكنني لاعب محترف وأحترم عملي من خلال وجودي حاليا مع الجزيرة، ولذا سأقدم عملي على أكمل وجه وأتمنى للهلال التوفيق في البطولات الأخرى وليست التي أمام فريقي الجديد في الوقت الراهن.

بمناسبة تحقيق الهلال للبطولات، وبحكم خبرتك في الكرة السعودية من المرشح الذي تراه الأقرب لتحقيق دوري عبداللطيف جميل؟

رفض الإجابة في البداية، ثم استدرك وقال "بالتأكيد أتمنى أن يحقق الهلال "الزعيم" لقب الدوري للموسم الحالي لأنني أحب هذا النادي، لكن الرؤية الفنية تؤكد أنه يتراجع فنيا بشكل مستمر في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي يشهد الأهلي تطورا كبيرا، إضافة إلى دخول الاتحاد منافسا على اللقب، ترشيح أحد الأندية الثلاثة صعب للغاية، وربما تحدث تغيرات في المستقبل لكن الأكيد أنني أرغب في أن يكون الدوري لمصلحة الهلال.

حدثنا عن الفوارق الفنية بين الدوريين السعودي والإماراتي؟

الفارق يكمن في أن التنافس في الدوري السعودي غالبا ينحصر بين ثلاثة إلى أربعة أندية فقط، في الإمارات التنافس على نطاق أوسع من خلال القوة التنافسية بين جميع الأندية، كل مباراة في الدوري هنا قابلة لكل النتائج لا يوجد فارق كبير بين الأندية ما يجعل التنافس صعبا للغاية.

أخيرا، هل ترغب أو تفكر في أن تعود يوما إلى الدوري السعودي؟

لم يقع في الفخ وقال لن أجيب عن هذا النوع من الأسئلة، وكما قلت أنا لاعب محترف في الجزيرة وكل تفكيري يتركز على خدمة هذا النادي، وأنا سعيد بوجودي معه وأتمنى أن أقدم مستويات جيدة في الفترة المقبلة مع عودة اللاعبين المصابين في الفريق.



قميص نيفيز بنصف قيمته

خالد القحطاني من الرياض

كشفت مصادر أن إدارة نادي الجزيرة الإماراتي، ستنتهز زحف جماهير نادي الهلال خلف فريقها في لقاء الفريقين المنتظر في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، بتخفيض قميص اللاعب البرازيلي تياجو نيفيز، يصل إلى 50 في المائة، إثر الشعبية التي يتمتع بها لدى أنصار النادي السعودي، ولا سيما أنه نجح معه في تحقيق الألقاب خلال تمثيله.وستقدم إدارة النادي الاماراتي خدمات مختلفة لجميع منسوبي نادي الهلال وجماهيره، إثر العلاقة بين الناديين، حيث حددت بوابتي 27 و 28 في ستاد الشيخ محمد بن زايد ما تمثل 8 في المائة من الملعب الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج، لاستقبال الجماهير الزرقاء، للدخول إلى المدرجات المخصصة لها، وفي حال زيادة العدد سيفتح لها بوابة أخرى.

ميدانيا، من المقرر أن تشهد التدريبات عصر اليوم عودة الثنائي محمد جحفلي وخالد الكعبي إلا أن مشاركتهما في لقاء الجزيرة تبدو صعبة.





في الهلال : جحفلي جاهز.. وناصر غائب



الرياض – الرياضية

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم السبت تدريباته الاعتيادية؛ تحضيرًا لمواجهة مضيفه "الجزيرة الإماراتي" مساء يوم الثلاثاء المقبل، إذ تركز المران على الجوانب التكنيكية والفنية، حيث عمد الجهاز الفني -في الجزء الأول من المران- على تطبيق عدد من التدريبات التكنيكية، قبل أن يطبّق مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" تدريبات التمرير الدقيق والضغط على حامل الكرة، اختتمها بتدريبات التسديد على المرمى، وسط رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وعضو شرف النادي الأمير خالد بن محمد ، وعضو شرف النادي الأمير فهد بن في حين لم يتواجد اللاعب "ناصر الشمراني" في المران؛ إذ قدّم عذرًا مسبقًا بذلك للمدير الفني "دونيس".

ومن جانب أخر أنهى اللاعبان "محمد جحفلي وخالد كعبي" برنامجيهما التأهيليين ، ومن المنتظر أن يشارك الثنائي في التدريبات الجماعية يوم غد الأحد، في حين واصل الثنائي "نواف العابد وكارلوس إدواردو" برامجهما العلاجية والتأهيلية.



“طقطقة” هلالية نصراوية بنصف مليون تغريدة

الرياض ـ الرياضية

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي عقب لقاء ديربي العاصمة بين الهلال والنصر الذي انتهى بفوز الزعيم على العالمي بهدفين دون رد بأقدام سالم الدوسري وإلتون ألميدا ضمن الجولة العشرين من دوري عبد اللطيف جميل ودشن المشجعون هشتاقين مختلفين. وبدأت الطقطقة من جانبي جماهير الهلال والنصر بأول هشتاق بعنوان #الهلال_النصر، الذي تعدى عدد الدخول والتغريدات فيه 500 ألف مغرد في عدد تاريخي، والهشتاق الثاني دشنه مشجعو فريق النصر بعنوان #انقذوا_النصر_من_فيصل_بن_تركي.
وقال بعض الهلاليين في تغريداتهم :"نكدنا عليهم الإجازة الصيفية وإجازة الحج وإجازة نهاية الفصل والليلة نكدنا عليهم إجازة الربيع".
وآخر غرد بالقول: "حكم أجنبي وغياب لاعبيه.. وش عذركم ياحسدينه.. فوزه وفخر وعشق لمعجبينه".
وعبر هشتاج # انقذوا_النصر_من_فيصل_بن_تركي، قال النصراويون إن رئيسنا شغلته هذه السنة يبارك للأندية الأخرى.



4 دقائق تغّرم الهلال 10 آلاف



الرياض - الرياضية

أصدرت لجنة الانضبـاط بالاتحاد السعـودي لكرة القدم قراراً بتغريم نادي الهلال مبلغ 10 آلاف ريال، بسبب تأخر الفريق الأول لكرة الـقدم في الـنـزول للشوط الثاني من المباراة التي جمعته مع نظيره النصر أمس الأول ضمـن بـطـولـة دوري جـمـيـل للمـحـتـرفـيـن لمـدة أربع دقائق مما أدى لتأخر بدء الشوط الثاني، وفقاً لتقـرير مراقب المباراة. واعتـبرت اللجنة أن قرارها غير قابل للاستئـنـاف وفـقاً للمـادة مـائة وستـة وعـشريـن من لائحة الانضباط. كما أوقفت لجنة الانضباط لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة مهنـد فارسي مبـاراتين رسمـيـتـين في جميع المباريات التي يحـق له المشاركة فيها, في جميع المسابقات والبطولات التي تقام على مستوى السعودية اعتبارا من تاريخ صدور القرار أمس، مشيـرةً إلى ارتكاب فارسي سلوكاً غيـر رياضي تجاه لاعب فريـق الاتحـاد سولي مونـتـاري "غاني" في المـباراة الـتي أقيمت الثلاثاء الماضي ووفقاً للتسجيل المرئي للواقعة. كما ألزمته بدفع غرامة مالية قـدرها أربعون ألف ريال، لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم مع عدم قابلية القرار للاستئناف.



الزوري هزم النصر بـ”نص عافية”



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

كشف مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فهد المفرج أن المدافع عبد الله الزوري لم يكن في كامل عافيته عندما شارك في الشوط الثاني من مواجهة (الديربي) أمام فريق النصر، والتي كسبها الهلال 2ـ0 ضمن الجولة الـ20 لبطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وقال المفرج أمس: "الزوري لم يكن جاهزا مائة بالمائة للمشاركة مع بداية المباراة، ولكنه سيكون بكامل استعداده في لقاء الجزيرة الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل".
وطمأن المفرج الهلاليين على باقي العناصر المصابة، مشيراً إلى أنها ستكون جاهزة بعد فترة التوقف المقبلة.
وأضاف: "ذلك بحسب البرنامج العلاجي المعد لهم من الجهاز الطبي ".
وشدد المفرج وهو اللاعب السابق لفريق الهلال على أهمية المرحلة المقبلة في بطولة الدوري بقوله: "أمامنا منعطف مهم في المرحلة المقبلة يكمن في تبقي ست مباريات في الدوري والحاجة للتعاون وبذل الجهود بشكل أكبر من قبل الجميع، وسنخوض هذه المباريات بروح الإصرار والتحدي والانتصار حتى لا نفرط في أي من النقاط الـ18التي يسعى إلى حصدها الفريق ".
وأرجع المفرج المستويات المتذبذبة التي مر بها الفريق في المرحلة الماضية إلى تقارب المباريات في المنافسات والتي أكد على أنها شكلت ضغطا على الفريق.



يغيبون عن رحلة “الجزيرة”



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

سيكون أمام الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فترة تستمر حتى يوم الثاني من شهر أبريل المقبل، لتجهيز الرباعي المصاب محمد جحفلي ونواف العابد وخالد الكعبي وكارلوس إدواردو (برازيلي)، حيث سقطوا من حسابات مدرب الفريق جورجيوس دونيس (يوناني) في اللقاء أمام فريق الجزيرة الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال آسيا، والتي ستجري على ملعب الشيخ محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
ويعاني اللاعب نواف العابد من كدمة في الركبة بينما يشكو اللاعب خالد الكعبي من آلام في مفصل القدم، أما محمد جحفلي فإنه يعيش إصابة العضلة الضامة، بينما يعاني اللاعب كارلوس إدواردو من إصابة في أسفل الظهر.
وسيكون الرباعي جاهزاً للمشاركة مع الفريق في اللقاء أمام فريق الخليج يوم الثاني من شهر أبريل المقبل، والذي سيحتضنه ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، لحساب الجولة الـ21 من بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.

مغادرة خاصة

تقرر أن تغادر بعثة فريق الهلال مساء غد (الأحد) إلى مدينة أبوظبي الإماراتية، على أن يتدرب الفريق يوم الإثنين المقبل في الملعب الذي سيحتضن اللقاء أمام الجزيرة، بينما سيكون فندق "هيلتون جراند" مقراً لسكن البعثة.

برنامج التوقف

تقرر أن يتمتع لاعبو فريق الهلال براحة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من الحصة التدريبية التي ستجري يوم الأربعاء المقبل بعد الفراغ من لقاء فريق الجزيرة الإماراتي، على أن تكون العودة يوم الأحد المقبل ومعها سيرسم الجهاز الفني البرنامج الخاص بالفريق خلال فترة توقف المنافسات لخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مباريات الجولتين الأخيرتين من التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة إلى مونديال كأس العالم في روسيا 2018 ونهائيات كأس أمم آسيا في دولة الإمارات مطلع عام 2019، ومدى إمكانية لعب مباريات ودية.
ووفقاً للمركز الإعلامي بنادي الهلال فإن التدريبات خلال فترة التوقف ستكون على فترتين صباحية ومسائية.





دونيس يعترف بمحاولة ضم قناص يوناني من الدوري البرتغالي هز الشباك 135 مره

(الرياض - عبدالعزيز السلوم)

اعترف المدرب اليوناني جورجيوس دونيس المدير الفني لفريق الهلال بمحاولته لضم المهاجم اليوناني ميتروغلو المعار من فريق فولهام الانجليزي الى فريق بنفيكا البرتغالي هذا الموسم, في هذا التقرير نستعرض لكم مسيرة اللاعب



ميتروغلو مهاجم يوناني يبلغ من العمر 28 عاماً ويعد من الهدافين المميزين في اوروبا




قال دونيس في مقابلة للتلفزيون المقدوني انه حاول ضم اللاعب لأنه يعرفه جيداً ولكن سوق الانتقالات اغلق قبل ان يتفق الطرفين على الانتقال




مسيرة ميتروغلو بدأت مع فريق اولمبياكوس اليوناني, حيث لعب له خمس مواسم مشاركاً في 149 مباراة, سجل فيها 62 هدفاً




خلال تواجده مع اولمبياكوس تمت اعارته مرتين, الأولى كانت لفريق بانيونيوس, حيث لعب له 11 مباراة وسجل 8 اهداف




اعير بعدها لفريق اتروميتوس, لعب لهذا الفريق 39 مباراة وسجل 19 هدفاً




انتقل في موسم 2013-2014 الى فولهام الانجليزي مقابل 15 مليون يورو, شارك في 3 مباريات فقط دون ان يسجل اي هدف ثم ذهب الى اولمبياكوس من جديد في اعارة




لعب موسم 2014-2015 بالإعارة لفريق اولمبياكوس في 33 مباراة, سجل فيها 19 هدفاً




وفي الموسم الحالي 2015-2016 يلعب لفريق بنفيكا البرتغالي, شارك في 35 مباراة مسجلاً حتى الآن 18 هدفاً




ومع المنتخب اليوناني لعب ميتروغلو 46 مباراة سجل فيها 9 اهداف




اليوناني ميتروغلو تبلغ قيمته السوقية الآن في سوق الانتقالات العالمي 9.5 مليون يورو, فهل يكون هدفاً لدونيس في سوق الانتقالات الصيفية؟



عودة جحفلي وكعبي لتدريبات الهلال وغياب الشمراني



(الرياض – mbc.net)

واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم السبت تدريباته الاعتيادية, تحضيرًا لمواجهة مضيفه الجزيرة الإماراتي مساء يوم الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة لدوري ابطال اسيا.

وشهدت التدريبات متابعة رئيس مجلس الادارة الأمير نواف بن سعد، الأمير خالد بن محمد عضو شرف النادي، والأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، في حين لم يتواجد اللاعب ناصر الشمراني في المران, إذ قدّم عذرًا مسبقًا بذلك للمدير الفني دونيس مساء أمس.

من جهة أخرى أنهى اللاعبان محمد جحفلي وخالد كعبي برنامجيهما التأهيليين، ومن المنتظر أن يشارك الثنائي في التدريبات الجماعية يوم غدٍ الأحد، في حين واصل الثنائي نواف العابد وكارلوس إدواردو برامجهما العلاجية والتأهيلية.

ويؤدي الفريق مراناً مغلقاً عصر يوم غدٍ الأحد, قبيل مغادرته إلى أبوظبي مساءً، على متن طائرة خاصة تكفّلت بها إدارة النادي.

ودعا مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي موفدي الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة, للتواجد في مقر النادي عند الساعة الـ03:30 من عصر يوم غد الأحد, لرصد آراء لاعبي الفريق عن تحضيراتهم للقاء الجزيرة الإماراتي, وذلك في إطار حرص المركز الإعلامي بالتنسيق مع إدارة كرة القدم على التواصل مع جميع الوسائل الإعلامية.



اليوناني دونيس يكسر الرقم الذي احتفظ به كوزمين لسنوات



(الرياض – mbc.net)

كسر المدرب اليوناني جورجيوس دونيس المدير الفني لفريق الهلال, رقم مدرب الفريق السابق الروماني كوزمين اولاريو في الانتصارات المتتالية, عندما حقق انتصاره الرابع على التوالي في مباريات الديربي ضد الجار النصر, بقيادته الفريق الأزرق للفوز بهدفين دون مقابل في الجولة 20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وحقق دونيس مع الهلال اربع انتصارات متتالية بدأها بالفوز في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الموسم الماضي, ثم اتبعها بالفوز بكأس السوبر في لندن, واستمر في طريقه هذا الموسم ليسجل انتصاراين في الذهاب والاياب بمسابقة الدوري.

وكان الروماني كوزمين قد سجل ثلاث انتصارات متتالية على النصر في مباريات الديربي, خلال الفترة السابقة التي قاد فيها الهلال فنياً.





.. بقايا “6”



ناصر الجديع


** سعوا لاستفزاز الهلال بكذبة أنه لا يفوز بالحكم الأجنبي، فجاء الرد قاصماً في الملعب بفوز (رايح جاي) أمام بوابة بطولاته الدائمة، وما أجمل الهلال حين يظهر، وما أبلغ ردوده وأقساها حين تكون في الملعب!.

** حين ظهر شيء من الهلال، أفسد بأقدام لاعبيه كل طبخات الإعلام الأغبر، وبعثر في 90 دقيقة كل أوراقهم المليئة بأكاذيبهم، وألجم بهدفين كانا قابلين للزيادة كل الأفواه التي كانت تبحث عن لقمة عيش، فألقمها الزعيم حجراً!.

** في أول 60 دقيقة من الديربي كان الميدا (عالة) على الهلال، وفي آخر نصف ساعة انتفض وصار (عالة) على النصر، سجل وصنع وتلاعب بدفاع النصر وبقلوب ومشاعر الهلاليين الذين ضاعوا بين شعور الغضب والرضا، فرددوا: “احترنا يا الميدا معاك”!

** اتحاد القدم يكافئ سلمان القريني على تصريحاته الأخيرة باختياره عضواً في مكتبه التنفيذي، هل جاء الأمر على طريقة “أطعم الفم تستحي العين”؟! أم أن التصريحات التي اتهم بها القريني رعاية الشباب بالتدخل في عمل اتحاد القدم كانت تصريحات (مطبوخة) بين القريني واتحاد القدم، فجاءت المكافأة على طريقة “مايخدم بخيل”؟! وإلا كيف يرضى اتحاد القدم بتعيين من اتهمه بالضعف وعدم الاستقلالية؟! وكيف يرضى القريني على نفسه أن يكون جزءًا من منظومة اتحاد قدم مخترق ويتلقى بعض القرارات الـ(مطبوخة)؟!.

** شاهدت دفاع الإعلام الروسي عن بطلة التنس الروسية ماريا شارابوفا، ومحاولته المستميتة لتكذيب الحقائق والإدعاء بأن عقار الميلدونيام الذي ثبت تعاطي النجمة العالمية ليس مادة منشطة، مستعيناً بذلك بشهادات لعلماء روس، رغم تأكيد الوادا والمجلات الطبية المحكمة أن العقار المذكور يحسن الأداء الرياضي ويدخل تحت تعريف المنشطات الرياضية، ورغم أن الوادا بلغت جميع الرياضيين بما فيهم النجمة الروسية في سبتمبر 2015 أن العقار منشط ومحظور!، شاهدت تعاطي وسائل الإعلام الروسي بما فيها قناة (روسيا اليوم) مع القضية فتذكرت تعاطي إعلام (الفيكس) و (أبو فاس) مع قضية منشطات محمد نور، واستعانة ذلك الإعلام بأطباء من دول عربية للتأكيد بشكل (مضحك مبكي) أن مادة الإمفيتامين ليست مادة منشطة! التعصب والكذب على الجماهير لا يعرفان لوناً ولا عرقاً ولا جنسية!.

** الشيخ الهولندي بيرت بن فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول يواصل تسلم الملايين من اتحاد القدم السعودي مستمتعاً بإجازاته الطويلة في هولندا، رافضاً التواضع والتنازل لحضور مباريات الدوري السعودي ومشاهدة اللاعبين على الطبيعة، أو على الأقل مشاهدة أهم مباريات الدوري السعودي، لاختيار الأنسب والأكثر حضوراً وجاهزية لتمثيل المنتخب في معسكره المقبل استعداداً لمواجهتي ماليزيا في جدة والإمارات في أبو ظبي، رافضاً حتى إقامة أي مباراة إعدادية قبل هاتين المواجهتين، تاركاً مهمة متابعة اللاعبين واختيارهم لمساعديه الثلاثة: أدري كوستر (مدمر المنتخب الأولمبي)، ومارك فان بوميل، ورويل كومانز، الذين يبدون أنهم يدربون المنتخب السعودي بالـ(قطَّة)، أو مقاولة بـ(الباطن) من المقاول الكبير مارفيك، والنتيجة اختيارات إعلامية لإسكات جماهير وإعلام الفرق الكبيرة، نتج عنها ضم 8 لاعبين من الفريق صاحب المركز التاسع، وتجاهل اختيار أي لاعب من التعاون الرابع والخليج السادس، والفيصلي السابع، واتحاد القدم كالعادة (يدربيها)!.





الملكي يواصل تدريباته .. وعودت جحفلي وكعبي



هلالكم : فارس عيسى

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباته الإعتيادية عصر اليوم السبت حيث تركز المران بقيادة مدير الجهاز الفني “جوريجوس دونيس” على تدريبات تكنيكية تبعها تدريبات على التمرير السليم والضغط على حامل الكرة ، اختتم بعدها التدريبات بتمارين التسديد على المرمى ولم تشهد التدريبات مشاركة اللاعب “ناصر الشمراني” حيث قدم عذر مسبق لمدرب الفريق “دونيس” مساء أمس ، وتابع التدريبات رئيس مجلس إدارة النادي الأمير “نواف بن سعد” وأعضاء الشرف الأمير “خالد بن محمد” والأمير “فهد بن محمد” بالإضافة الى عدد من أعضاء مجلس الإدارة .
ومن جانبه أنهى اللاعبان ( محمد جحفلي – وخالد كعبي ) برنامجهم التأهيلي المعد مسبقاً ومن المنتظر مشاركتهم غداً بالتدريبات الجماعية في حين واصل ( نواف العابد – كارلوس إداواردو ) برنامجهم العلاجي .
يذكر بأن الفريق سيؤدي غداً عصراً مراناً مغلقاً قبل مغادرته بطائرة خاصة تكفلة بها إدارة النادي إلى “أبو ظبي” لمواجهة مضيفه “الجزيرة الإماراتي” مساء يوم الثلاثاء المقبل .



تايكوندو الهلال تحصد الذهب



هلالكم : فارس العلياني

حققت لعبة تايكوندو “الهلال” المركز الاول في بطولة المملكة للفرق (جماعي) والتي أقيمت خلال الفترة من 10-12 من شهر مارس الجاري ومثل نادي “الهلال” كلاً من:
“فيصل علي، عبدالعزيز المولد، سامي الخيبري، محمد سفياني، صالح الخيبري، فيصل العبيد، سعد العتيبي، خالد السليم، حمد الشينان و يوسف سفياني” بقيادة الجهاز الفني من الكابتن “محمد زكي” ومساعد المدرب كابتن “محمد سفياني”والمشرف على فرق لعبة التايكوندو الأستاذ “مشعل الأسمري”.
من جانبه؛ قدم الأستاذ “مشعل الاسمري” شكره وتقديره لسمو رئيس النادي الأمير “نواف بن سعد” و أعضاء مجلس الإدارة وللجماهير الهلاليه لدعمهم الفريق موعداً بتحقيق الإنجازات القادمة.



تياغو نيفيز: مواجهة الهلال أمر صعب



هلالكم: عبدالله عسيري

شدد محترف فريق الهلال سابقًا والجزيرة الإماراتي حاليًا البرازيلي «تياغو نيفيز» على صعوبة مواجهة فريقه السابق الهلال، واللعب ضد أصدقائه لاعبو الهلال، وقال نيفيز عبر حسابه في تويتر: «من الأشياء الجيدة، أني سأرى كل أصدقائي مرة أخرى، ومن السيئ أن أكون ضدهم، أنه سيكون أمر صعب بالنسبه لي، وأتمنى حظًا سعيدًا لهم».
كما عبّر البرازيلي عن اشتياقه لجمهور الهلال، وقال: «جمهور الهلال اشتاق لكم جميعًا، أراكم يوم الثلاثاء مع المشجعين في الجزيرة».
يذكر أن فريق الهلال سيلاقي فريق الجزيرة الإماراتي، مساء الثلاثاء القادم في أبوظبي، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2016.



الملكي يعاود تدريباته بعد الفوز في الديربي



هلالكم: محمد آل جمعان

عاود لاعبين الفريق الأول بنادي الهلال مساء اليوم تدريباتهم اليوميه، وذلك بعد تغلبهم مساء الأمس على فريق النصر بنتيجة 2 لصفر وذلك ضمن الجولة 20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث أداء المشاركين في لقاء أمس تدريبات استرجاعيه في حين اداء الباقين تدريباتهم الاعتياديه، وركز مدرب الفريق السيد دونيس على تطبيق العديد من الأمور الفنية قبل أن يختتم المران بمناورة على منتصف الملعب، هذا وقد أكمل اللاعبان محمد جحفلي ونواف العابد برنامجهم التأهيلي باستخدم الكرة والعديد من التمارين البدنية في حين اكمل خالد كعبي والبرازيلي ادواردو برنامجهم العلاجي، في حين سوف يؤدي الفريق مرانهم يوم غدا السبت ف تمام الساعة 6،30.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 13/03/2016, 04:12 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
مشكورين على النقل والتغطية والمجهود الكبير في نقل أخبار الزعيم الملكي
وبيض الله وجوه الأخوة في نادي الجزيرة الإماراتي وعلى رأسهم رئيس النادي الشيخ محمد بن حمدان بن زايد على زيادة نسبة مقاعد الهلال في مباراة الثلاثاء المقبل والدخول المجاني لجمهور الزعيم وهذي اطباع أهل الإمارات الكرم والجود
وحمدا لله على سلامة الاعبين المصابين وعقبال باقي المصابين إن شاء الله
بالتوفيق لهلالنا في المنافسات الآسيوية والمنافسات المحلية بإذن الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #3  
قديم 13/03/2016, 04:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/10/2007
المكان: السعودية - الهلال
مشاركات: 259
عوافي على النقل وبالتوفيق للهلال بدوري الأبطال
  #4  
قديم 13/03/2016, 06:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
تياقو â‌¤â‌¤��â‌¤â‌¤ نيفيز

لازال الهلال في قلبه وهذا ما يميز الهلال عن غيره

الهلال اللي يطلع منه يحبه اكثر واكثر



يعطيكم العافية ع النقل

بالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 13/03/2016, 06:53 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,603
الله يعطيكم العافيــه على هالتغطية
  #6  
قديم 13/03/2016, 06:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
الهلال ( يسفهم المل ) فالكل مجنهد للنيل من الهلال
لكن الهلال لايكترث بهم وهذا حال العقلاء
( وإذا مروا باللغوي مروا كراما )
وفق الله الخلصين
  #7  
قديم 13/03/2016, 07:20 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,886
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #8  
قديم 13/03/2016, 07:45 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
عوافي على النقل وبالتوفيق للهلال بدوري الأبطال
  #9  
قديم 13/03/2016, 09:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو حور.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2012
مشاركات: 404
عوافي على النقل وبالتوفيق للزعيم

سبحان الله وبحمده ،، سبحان الله العظيم
  #10  
قديم 13/03/2016, 10:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ Hilali_To_Deth
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 30/01/2004
المكان: الجبيل الصناعية
مشاركات: 8,782
مشكورين على الأخبار .. وبالتوفيق لزعيمنا.
  #11  
قديم 13/03/2016, 10:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكورررررررررررررررررررين على التغطية وبالتوفيق للزعيم
نبي روح الهلال تعود اكثر من كذا
  #12  
قديم 13/03/2016, 10:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,008

يعطيكم العافيه على النقل اليومي لاخبارالزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 13/03/2016, 10:43 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محمد آل سعد
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2013
المكان: ولاية الرياض
مشاركات: 3,179
لا هنتوا ع النقل








يارب وفق الزعيم ~
  #14  
قديم 13/03/2016, 10:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ |{ شموخ ـي عالي }|
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/04/2012
المكان: عرش آلملووك
مشاركات: 2,377
أولا : شكرا للشيخ محمد بن حمدان بن زايد على هذي البادره ومش غريبه على شيوخنا
افتحوا المدرجات لآنكم راح تشوفون طوفان أزرق .. ذكروهم بملعب العين والسد والأهلي وسدني
كل ملاعب آسيا تشهد زحف وجنون الملووك ,, الثلاثاء موعدنا في داركم دار زاد لآتخيبون الظن
كوني " من الإمارات " راح اتعاطف مع الجزيره لكن ماراح اشجعه ضد عشقي بالتوفيق لفخر العاصمه لكن
مش في لقاءهم معانا .. لله يوفق الزعيم في مشواره الآسيوي

تياقو نيفيز :
تعرف جحم محبة الشقرديه لك ونعرف انك " مجنون " بالزعيم
لكن في آسيا راح نقووووول " هيا تعااااااال " .. تيني استعد وقدم كل
مهاراتك اللي متعودين عليها لكن لاتسجل فينا
  #15  
قديم 13/03/2016, 11:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ سعد الحسيني
عضو اللجنه الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 03/09/2008
مشاركات: 4,247


الله يعطيك العافية على النقل وعلى جهدك

وبالتوفيق للزعيم يوم الثلاثاء

   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:59 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube