المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 12/03/2016, 04:38 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,712
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم السبت 3 / 6 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





الرفع لإدارة المنتخب الأول بتقريري جحفلي والعابد..
الهلال يعاود تدريباته بعد الديربي..
ومدربه يعتمد برنامج الأسبوع الأول من فترة التوقف



جانب من مران الهلال

كتب - عبدالله الحنيان:

تعتزم إدارة الكرة في الهلال الرفع لإدارة المنتخب الكروي الأول بالتقارير الطبية الخاصة بلاعبي الفريق نواف العابد ومحمد جحفلي، ليطلع عليها الجهاز الطبي بالأخضر عليها، إذ رفعت إدارة المنتخب للأندية بالقائمة الأولية واشتملت قائمة المستدعين من الهلال على اللاعبين المصابين.

وبحسب الجهاز الطبي الأزرق تمتد البرامج العلاجية والتأهيلية للاعبين حتى نهاية الأسبوع المقبل، إذ سيتم تجهيزهما لمباريات مابعد فترة التوقف، وتقرر بشكل رسم غيابهما عن مواجهة الجزيرة الإماراتي المقامة مساء الثلاثاء المقبل ضمن مباريات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2016م ، إلى جانب زميلهما المحترف البرازيلي «كارلوس ادواردو» .

من جانبه، حدد الجهاز الفني برنامج الفريق خلال الأسبوع الأول من فترة توقف المنافسات القادمة، إذ سيؤدي الفريق مساء الأربعاء القادم مراناً استرجاعياً عقب مباراة الجزيرة، يتمتع بعده اللاعبون بإجازة لمدة ثلاثة أيام قبل معاودة التدريبات التي ستحتوي على برنامج فترتين «صباحية، مسائية» على أن يحدد الجهاز الفني لاحقاً برنامج الأسبوع الثاني من فترة التوقف المنتظر أن يشتمل على خوض مباراة ودية واحدة.

إلى ذلك عاود الفريق مساء أمس تدريباته عقب الفوز على النصر دورياً بهدفين نظيفين، حيث أدى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً في الوقت الذي أدى به البقية مرانهم الاعتيادي الذي تركز على الجوانب الفنية، إذ طبق الجهاز الفني عددا من التدريبات الفنية التي اختتمت بمناورة على نصف مساحة الملعب.

هذا وسيستهل الفريق عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم صفحة تحضيراته لمواجهة الجزيرة الإماراتي ، على أن يجري يوم غد مرانه الرئيس للمواجهة الذي ستغادر بعده البعثة إلى أبوظبي على متن طائرة خاصة.

من جهة ثانية تواجد المحترف السويدي السابق كريستيان ويلهامسون في مقر النادي يوم أمس، وحضر مباراة فريق درجة الشباب مع نظيره النصر، إلى جانب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، قبل أن يحضر مران الفريق الأول.





لجنة الانضباط:
4 دقائق تغرِّم الهلال.. وإيقاف فارسي الوحدة مباراتين

متابعة - عبد الله الجديع:

عاقبت لجنة الانضباط فريق الهلال بسبب تأخره في النزول للشوط الثاني خلال لقائه النصر مساء الخميس الماضي، كذلك أوقفت لاعب نادي الوحدة مهند فارسي نظير السلوك غير الرياضي.

وقالت اللجنة في بيان أصدرته أمس الجمعة: ثبوت مخالفة الفريق الهلالي للمادة 58 من اللائحة حيث تأخر في النزول إلى الملعب مدة قرابها 4 دقائق وفقاً لتقرير مراقب المباراة، وبذلك يلزم بدفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال والقرار غير قابل للاستئناف.

وأضاف البيان، إيقاف لاعب الوحدة مهند فارسي مباراتين رسميتين بسبب مخالفته للمادة رقم 67 إثر قيامه بحركة مسيئة تجاه لاعب الاتحاد سولي مونتاري، وفقاً للتسجيل المرئي الخاص بلقاء الفريقين في كأس خادم الحرمين للأبطال الثلاثاء الماضي. كذلك إلزام اللاعب بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف ريال، والقرار قابلاً للاستئناف.



عبدالغني.. حان وقت «الانضباط»
كَسْر سن.. خدوش وضرب


إصابة عبدالغني للشمراني

هل بقي شيء لم يفعله اللاعب المخضرم حسين عبدالغني في ملاعبنا؟

ذلك السؤال الذي يدور في ذهن كل مشجع سعودي لكرة القدم باستثناء المتعصبين للفريق الأصفر؛ فالقائد النصراوي - هداه الله وأصلح باله - لم يدع لاعبًا يواجهه في الملعب، أو مهاجمًا له في خانته، إلا واختلق المشكلات معه. والتاريخ يشهد بالعديد من القضايا التي إما أن تنتهي في الملعب، أو أروقة اتحاد الكرة، أو أقسام الشرطة والمحاكم.

ولعل مباراة الديربي أمس الأول آخر الشواهد على مشكلات حسين؛ فالشمراني تعرَّض للضرب، ووضحت الخدوش في ساقه، وسالم الدوسري تعرَّض لعنف مماثل فيه تهور، وأخيرًا ما تعرض له المدافع الشاب محمد البريك من كسر في سنه.

والسؤال الذي نطرحه هنا: إلى متى والكابتن حسين عبدالغني يخرج عن نص الروح الرياضية دونما حسيب أو رقيب من التحكيم في الملعب، ثم من لجنة الانضباط؟! ونوجِّه إليه سؤالاً مباشرًا: لقد بلغت من العمر الكروي عتيًّا، أفلا تخجل من تصرفاتك مع لاعبين أصغر منك سنًّا وأنت تحمل شارة القيادة لفريقك وأمام الجماهير في الملعب، وكاميرات النقل التلفزيوني أمام المشاهدين في كل بيت تدخله القنوات الناقلة؟!

المستوى الفني دومًا يحتاج إلى انضباط أولاً يزينه، ويحبب المتابعين في صاحبه.



بحضور الأجنبي.. «النصر» للزعيـم


من اللقاء

للمرة الرابعة على التوالي يكسب الهلال غريمه النصر في مواجهات الفريقين في البطولات المختلفة بحضور التحكيم الأجنبي.

فوز الأمس بالنسبة للزعيم أوصله للرقم (19) في المواجهات الثنائية التي يكسبها في حضرة الصافرة الأجنبية مقابل 6 مرات للنصر، و6 تعادلات. هذا الفرق الواسع، وهذه الانتصارات الأربعة المتتالية تجيء لتنفي شائعات الصحافة الصفراء التي تقلب الحقائق طمعاً بالإثارة الكاذبة والرخيصة في انتصارات الهلال بالحكم المحلي فقط، وغيابها مع الأجنبي إرجافاً.. ولغة الأرقام لا تكذب. بالعودة لطاقم التحكيم بقيادة الحكم الدولي الإيطالي نيكولا ريتزولي، فإن الحكم بخبرته وقوة شخصيته وحسن إدارته سيطر على المباراة واللاعبين، وقدم أداءً نموذجياً، ووقف بالمرصاد لأية محاولات اعتراض بالإنذار، وتفوق بتعاونه مع مساعديه، وتركيزه، ومتابعته، وتحضيره النفسي واللياقي العاليين.



FM .. FM .. FM


ويلهامسون

- كان بإمكان الهلال أن يخرج فائزاً بضعف النتيجة لو استثمر لاعبوه الفرص السانحة على مدار الشوطين وبخاصة في الشوط الثاني.

- تفرغ السهلاوي للاعتراض على قرارات الحكم، والبحث عن ركلة جزاء بالتحايل، وفقد هزازي تركيزه، فظهر الثنائي بمظهر فني باهت.

- احتفل سالم الدوسري بالهدف الذي أحرزه على طريقته بكتابك اسم ابنته (لاما) على كاميرا التصوير، سالم على علاقة وثيقة بالشباك النصراوية فقد سجل أول أهدافه في أول ظهور له مع الفريق الأول في شباك النصر، وبلغ مجموع أهدافه بالنصر 14 هدفاً.

- السويدي ويلهامسون كان حاضراً، واحتفل مع زملائه بعد المباراة في غرفة الملابس، وقد علّق المتابعون على حضوره وتفاعله بالإشارة إلى بيئة الهلال الجاذبة مع المحترفين الأجانب.

- بات المدرب اليوناني دونيس من أكثر المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الزعيم فوزاً على النصر، بل إن البعض صار يصفه بالمتخصص في هزيمة الفريق الأصفر بعد الفوز الرابع على التوالي.

- انهالت عروض عيادات طب الأسنان الخاصة على المدافع محمد البريك لزرع سن بالمجان له بديلاً للذي فقده خلال المباراة تقديراً لتميزه وتألقه وتحقيقاً للجانب الدعائي لتلك العيادات.

- مازح «الزلزال» ناصر الشمراني زميله البريك طالباً بـ»سن ذهب» بديلاً عن المفقود في إشارة لتألق المدافع الشاب في المباراة.

- دونيس هزم لوحده في مواجهات الديربي 3 مدربين نصراويين: داسيلفا في مواجهتيّ الكأس والسوبر، وفي الدوري، كانافارو، ثم كانيدا.

- أسكت ألميدا أصوات منتقديه من خلال حضوره الباهر وهدفه الذكي في شباك النصر، ولم يكتفِ بذلك بل قدم لمحات فنية ومهارة في مراوغته لاعبي النصر أطربت الجماهير الهلالية التي خرجت راضية عنه.

- كان منظر المشجع النصراوي الذي ارتدى قميص فريقه وحمل شارة الكابتنية وهو واقف في المدرج مشهداً مثيراً لمتابعي المباراة والمصورين الصحافيين خصوصاً وهو ينظر بغضب نحو الملعب وكأنه يعاتب بشدة اللاعبين على أدائهم.





دورينا.. هل ما زال الأقوى؟

عمر القعيطي - جدة

انتشرت لعبة الكراسي في دورينا دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وزادت حدة المنافسة، وأصبح الجميع ينتظر ما ستؤول إليه بعد نهاية كل جولة مع صعوبة التنبؤ بالنتائج مسبقاً وإلى أين ستذهب الصدارة، وفي حضن أي فريق سترتمي من الفرق المتنافسة، وحدث هذا التغيير طبعاً عقب نهاية الدور الأول وفترة التوقف وبداية الدور الثاني حيث استرخى المتصدر ووصيفه حينها الأهلي والهلال اللذان كانا يتقاسمان الصدارة بفارق المواجهات قبل أن يستعيدها الزعيم مع بداية الدور الثاني فتعثر الأهلي ووقع في فخ التعادلات كثيراً خصوصاً مع فرق الوسط مكتفياً لاعبوه ومدربه بإنجاز عدم الخسارة لفترة طويلة قوامها قرابة (51) مباراة وهو الإنجاز الذي لا تعترف به سجلات البطولات لكون البطل فقط هو من يقتحم سجلات وقوائم التاريخ لا غيره، ومع تعثر المتصدر والهلال كان هناك قدوم من الخلف لفرق استعدت جيداً ورتبت أوراقها جيداً واستفادت كثيراً من فترة التوقف سواء كان بتغيير أجهزتها الفنية مثل الاتحاد أو التعاقد مع لاعبين جدد وجهاز فني خبير مثل الشباب الذي بات هو الآخر يهدد التعاون مع احتمالية أن يكون قد انقض الليث على المركز الرابع في ترتيب الدوري مزيحاً التعاون الذي لم يكن هو تعاون الدور الأول والذي قدم مباريات ممتعة وأداء كبيرا نالت استحسان الجميع، ولكن حاله انقلب خصوصاً بعد تغلبه على الهلال، وكأنه اكتفى بذلك ورأيناه يخسر من الخليج ويتعادل مع نجران والمفارقة الغريبة أن كلا اللقاءين للتعاون سواء أمام الخليج أو نجران يتقدم فيها التعاون ولكنه لا يحافظ حتى النهاية ويخرج خالي الوفاض سواء مهزوماً أو يتعادل أشبه بالخسارة مثلما حدث أمام نجران المتطوركثيراً مع مدربه أنجوس، والآن بدأت حركة الكراسي من جديد تتصدر الأهلي بعد تعثر الهلال أمام القادسية وفوزه على الشباب وهناك أمر غريب هذا الموسم، فالكل بات يرفض هدايا الفرق الأخرى في دورينا الغريب هذا سواء الهلال أو الأهلي وإن كان الاتحاد أكثر الفرق استفادة من الهدايا واستغلالاً لها.



آسيا بعيون سعودية


البطولة الآسيوية الأغلى عربياً وآسيوياً

مطلق ناصر الشلوي - الرياض

بعد مضي جولتين من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا الذي تشارك فيه 4 فرق سعودية يتطلع الجمهور السعودي إلى أن يكون البطل سعوديا أو على الأقل ضمان مقعد في النهائي، حيث تعتبر الفرق المشاركه من أنديتنا الأقوى على المستوى المحلي والخليجي والعربي (زعيم آسيا والعالمي والمونديالي وقلعة الكؤوس) وهذه الفرق تملك من العناصر والحظوظ ما يمكنها من تقديم مستويات جيدة ومراكز متقدمة متى ما كانت في مستواها المعهود ومتى ما وجدت الروح التي تعودنا أن نراها في اللاعب السعودي في المحافل الخارجية ومتى ما وجد الإصرار والطموح داخل تلك الفرق للتأهل إلى المراحل النهائية، فنحن كجمهور سعودي نؤازر فرقنا ولا نفرق بين فريق وآخر ولا نتمنى تعثر احدها وإنما نتطلع إلى ان تكون فرقنا في المراكز الأولى حيث أصبحت حظوظنا اكثر بوجود فرقنا الأربعة والحصول على مقعد في النهائي باْذن الله، فالبطولة الآسيوية تعتبر الأغلى على المستوى العربي والآسيوي والحصول عليها يؤهل لبطولة الأندية العالمية كما فعل العالمي والمونديالي والزعيم من قبل فكلنا امل في فرقنا الأربعة لحصول احدهما على القلب ورفع اسم وشعار مملكتنا الغالية. اخيراً وليس آخراً تمنياتي لجميع فرقنا المشاركة بالفوز والحصول على البطولة فحصول احدها يعتبر فوزا للجميع.



الهلال لا يريد الدوري

- صالح الصنات

الهلال بالفعل لا يريد الدوري، هذا واقع وليس (مجازاً) كما يتبادر إلى الذهن عند قراءة عنوان المقال، ففريق يفرط في 10 نقاط من أصل 12 نقطة، في 4 لقاءات متتاليات، وهو ينافس على الصدارة، هو بالفعل لا يريد الدوري، ومن السهل هنا رمي المشكلة برمتها على عاتق المدرب، ومن المقبول أيضاً في وسطنا الرياضي فعل ذلك، لكن التحليل السليم والمنطقي يقول: إن كرة القدم، لعبة جماعية ومنظومة عمل متكامل، يتقاسم فيها الكل النجاح والفشل، ومشكلة الهلال كان خلفها المدرب، واللاعبون، والإدارة، والإعلام، بل حتى الجمهور شارك في التراجع، وتبقى المسؤولية الأكبر، يتحمَّلها المدرب بلا شك، فدونيس بعيداً عن الدخول في التعقيدات الفنية، عنده نقطة ضعف واضحة جداً، ألا وهي (الانكماش) في الشوط الأول، لكسب المزيد من الوقت، لقراءة خصمه، وخوفاً من التسجيل المبكر في مرماه، وبعدها فقدان المباراة، لكن فريقه بالفعل يستقبل الأهداف في هذا الشوط تحديداً، ويخسر المباراة! نظراً لأن الجميع، محلياً وآسيوياً، انتبه لهذه النقطة، وعمل على استغلالها جيداً، ومن الموسم الماضي، حتى اليوم، والهلال يخسر الكثير من المباريات من الشوط الأول، محلياً وآسيوياً، ولاسيما في اللقاءات التنافسية، أما اللاعبون فحدث ولا حرج عن استهتارهم وعدم استشعارهم، بأنهم يحملون لواء أكبر فرق القارة، فمن الاستعراض حتى والفريق مهزوم أحياناً! إلى اللعب الفردي في الكثير من اللقطات، والبرود واللامبالاة في حسم النتيجة، ويا ليتهم في هذا المقام، يتعلمون ولو قليلاً من الدرس المجاني، الذي قدمه لهم، حارس الشباب (العويس) والذي أصر على إكمال اللقاء أمام الأهلي، وهو يتعرض لإصابة تحت العين، وللمرة الثانية، في نفس المكان، ولا يستطيع مشاهدة الكرة، فضلاً عن ألم الإصابة، لكنه مع هذا كله، غضب عند استبداله وأصر على مواصلة اللقاء! أيضاً نوعية بعض اللاعبين المنتدبين في الهلال، لم تكن لتتواءم وطموحاته، وهو الذي يسعى لاستعادة عرشه الآسيوي الذي هجره منذ عقد ونيف! والحصول على الدوري الذي غاب عنه منذ أربعة مواسم، فهل ألميدا المهاجم (العقيم) والذي لم يسجل ونحن في الأسبوع 20 من عمر الدوري، سوى 4 أهداف! أي بمعدل هدف واحد في الشهر! وديقاو الذي لم يأت عن قناعة فنية، أو سيرة ذاتية تشفع له، بل أتى بفزعة وتوصية من نيفيز زميله السابق في فريقه الأصلي! وكواك الذي استغنى عنه الشباب لعدم جدواه الفنيةولهلعه عند مقابلة المهاجمين، هل كل هؤلاء كانوا عند طموح إدارة الهلال!؟ وهل تستطيع المراهنة عليهم، في الدوري وفي آسيا؟ وفوق كل هذا وذاك، هناك لاعبون انتهت صلاحيتهم في الفريق وما زالوا يلعبون إلى الآن! بقي أن نتحدث أخيراً عن إعلام وجمهور الهلال، فلأول مرة، منذ تأسيس الفريق، يخرج فيه بعض إعلامه وجمهوره لممارسة (الطبطبة) على الفريق ولاعبيه، حتى مع حدوث التقصير، وهي ظاهرة جديدة، القصد منها الوقوف مع الفريق ومؤازرته، لكنها جاءت عكسية، وساهمت أكثر في استهتار بعض اللاعبين وتعاليهم، وبلا شك أن الدعم والتشجيع أمور مطلوبة، ومساهمة في نجاح أي فريق، لكن النقد والمحاسبة وحتى العقاب، هي أيضاً أشياء ضرورية، عند التقصير، وتسير في خط موازٍ مع الدعم، ليتحقق النجاح وتتساوى كفتا الميزان، فلا إفراط ولا تفريط.



فاز الهلال بهدفين.. وعبدالغني لم يجد من يوقف تجاوزاته

كتب - سلطان الحارثي:

انتهى ديربي العاصمة، وفاز الفريق الأفضل والأجدر والأحق بالفوز، ومن يبحث عن المنافسة على لقب الدوري، وخسر الفريق الأضعف الذي لم يقدم ما يشفع له، ولولا رعونة بعض لاعبي فريق الهلال لخسر فريق النصر بنتيجة كبيرة.الديربي على المستوى الفني لم يرتق لطموح المتابعين، وكان من أضعف الديربيات على مر تاريخ الفريقين، خاصة الشوط الأول، الذي كان فيه العك الكروي والأخطاء أكثر من اللمسات الفنية المطلوبة، وإن كان الهلال أفضل نوعًا ما من شقيقه النصر؛ ولذلك استغل الفرصة، وسجّل هدفًا بارعًا من خلال تسديدة من قدم سالم الدوسري. أما الشوط الثاني فقد تحسن الأداء، وارتفع رتم اللقاء، وإن لم يخلُ من العك الكروي، ولكن بشكل عام كان الهلال يبحث عن الانتصار بأي طريقة كانت، وحقق المراد بعد أن سجل مهاجمه البرازيلي ألميدا هدفًا جميلاً، أنهى به المباراة؛ ليحقق فريقه النقاط الثلاث، وترتفع معنويات فريقه الذي يبحث عن لقب الدوري، بينما عاد النصر للظلام مجددًا؛ إذ أصبح يقبع في مراكز متأخرة جدًا، ولكنها ليست بغريبة عليه؛ إذ سبق أن احتلها إبان ابتعاده عن البطولات، وهي مرحلة لا يود الجمهور النصراوي تذكرها لمرارتها!! بقي أن أقول: كثيرًا ما تحدثت عن نجم الهلال والمنتخب السعودي ياسر الشهراني. وبالرغم من ذلك أجد نفسي مقصرًا في حق لاعب مثله.. ولكن في هذه المرة أقول: لو كان منتخبنا يمتلك لاعبين من نوعية ياسر الشهراني لحققنا بطولة آسيا بسهولة، ولما عانينا للوصول لكأس العالم.في مباراة النصر كان ياسر أفضل اللاعبين عطاءً وتحركًا ومساندة، سواء للدفاع أو الهجوم؛ ولذلك أنصفه الجمهور، ومنحه نجومية اللقاء، وهو يستحق ذلك، بل هو يستحق أن نطلق عليه (روح الهلال).

خاتمة:

حسين عبدالغني يعيش في أواخر عمره الكروي، وبالرغم من ذلك لم تتحسن أخلاقه داخل الملعب، ولم يتغير نهائيًّا، بل إنه يلعب وكأنه في عمر المراهقة. حقيقة.. لن نلوم عبدالغني بعد هذا العمر؛ فهو لن يتغير بعد هذه السنين.

بالأمس فاز الهلال بنقاط المباراة، وفاز عبدالغني بسن اللاعب الشاب محمد البريك الذي لا بد أن يعرف أنه لولا براعته لما فعل عبدالغني به ما فعل. السؤال الذي يفرض نفسه: من سيشارك في اعتزال عبدالغني وهو الذي لم يُبقِ أحدًا لم يُسئ له؟!



في دوري شباب الممتاز:
الهلال والنصر يكتفيان بالتعادل ويحافظان على مركزيهما

كتب - طارق العبودي:

ارتضى فريقا الهلال والنصر بالتعادل السلبي نتيجة للقائهما المؤجل من الجولة الحادية عشرة من دوري شباب الممتاز الذي جمعهما أمس في ملعب نادي الهلال ليحافظ الفريقان على مركزيهما في سلم الترتيب.. النصر أولا بـ 38 نقطة والهلال ثانيا بـ 37 نقطة.

وكان الفريقان قد قدما مباراة متوسطة المستوى أو أقل من ذلك وعجزا عن الارتقاء بها لمستوى يليق بفريقين متنافسين تقليديا ويجمعهما « ديربي « ورغبة مشتركة في الانفراد بالصدارة, إذ انحصر اللعب اغلب فترات المباراة وسط الميدان مع محاولات متبادلة انتهت جميعها على اقدام المدافعين أو بين ايادي حارسي المرمى وغلب الحذر الشديد على أداء اللاعبين, ويبدو ان نتيجة ديربي الكبار أمس الأول قد ألقت بظلالها على اللاعبين, فالنصر لايريد الخسارة من جديد والهلال كان كل همه ان يسجل انتصارا أزرق جديدا فغلب على أداء لاعبيه الاستعجال احيانا.

وشهدت المباراة خروج لاعب الهلال فهد الرشيدي مصابا في دقائقها الأولى, وخروج لاعب النصر عبد الاله العمري مطرودا بالبطاقة الحمراء قبل النهاية بدقيقتين لتكرار مخاشناته واعتراضاته وبحوزته بطاقة صفراء. وعلى ملعبه في جده لم يجد الأهلي أدنى صعوبة وهو يواجه ضيفه الاتفاق فاستعرض أمامه وهزمه برباعية نظيفة سجلها منصور المولد وعبد الرحمن بكري وأيمن خليف وعبد الرحمن غريب.. ورفع الأهلي بهذا الانتصار رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث مع امتلاكه مباراة مؤجلة لو كسبها سيقفز للصدارة .. فيما بقي الاتفاق على نقاطه الـ12 عاشرا بفارق الأهداف امام القادسية. وفي الرياض حقق الفتح فوزا ثمينا على مضيفه الشباب بهدف وحيد سجله عبد العزيز المجحم ليترفع رصيد الفتح إلى 25 نقطة تقدم بها للمركز الرابع بفارق الأهداف أمام الشباب الذي تراجع للخامس.

وفي جده كسب الاتحاد ضيفه القادسية بهدفين نظيفين حملا توقيع نجمه تركي الجدعاني, فارتفع رصيد الاتحاد إلى 24 نقطة سادسا, بينما بقي القادسية على 12 نقطة وتراجع للمركز قبل الأخير بفارق الأهداف خلف الاتفاق. وفي الاحساء فاز هجر على العدالة بهدفي محمد البوحسين وحسن المحمد ليرتفع رصيد هجر إلى 21 نقطة ثامنا, خلف الرائد بالأهداف, فيما بقي العدالة تاسعا بـ 13 نقطة.

هذا وكان فريقا الرائد والعربي قد قصا شريط المباريات المؤجلة بمواجهة جمعتهما في ملعب الأول في بريدة وكسبها الرائد بهدف وحيد رفع به رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع بينما بقي العربي أخيرا بنقاطه الـ 8.



الدعيع ينتقد العنزي بشدة
الوكالات: الهلال حسم الديربي بفوز ثمين


من اللقاء

لم تهتم وكالات الأنباء بالمزيد من التفاصيل عن مباراة ديربي العاصمة، واكتفت بخبر بسيط ضمن تغطيتها لمنافسات الدوري السعودي.

عنونت وكالة الأنباء الألمانية «الهلال يجتاز النصر ويتصدر مؤقتاً»، وكتبت: ارتقى الهلال مؤقتاً صدارة الترتيب لفرق الدوري السعودي بعدما حسم ديربي العاصمة السعودية لصالحه بفوزه الثمين 0/2 على ضيفه النصر في افتتاح الجولة العشرين.

ولم تزد عن ذلك وكالة الأنباء الفرنسية، والتي جاء عنوانها: «الدوري السعودي: الهلال يهزم النصر»، وذكرت أن الهلال حسم موقعة القمة مع غريمه النصر بطل الموسمين الماضيين بهدفين دون رد.

في حين وجّه أسطورة الحراسة السعودية محمد الدعيع انتقاداً حاداً لحارس النصر عبد الله العنزي مشدداً على بطء ردة فعله، والتي اختلفت عن الموسمين الماضيين، مشيراً إلى أن ابتعاده بسبب الوقف والإصابة كان له الأثر السلبي في تراجع مستواه، وحمّل سوء التغطية الدفاعية مسؤولية الهدف الهلالي الأول، وقال في هذا السياق إن الثنائي ألميدا وسلمان الفرج أسهما في تسجيل سالم الدوسري للهدف بتحركهما المربك للدفاعات النصراوية التي فشل فيها هوساوي في إبعاد الكرة بالشكل الصحيح.



مشاكس: تخصصنا في «تخريب» إجازاتهم
الهلاليون يُواصلون الـ«طقطقة» 0/2 بدون جحفلي وعزوز أساسي

لم يتخل الهلاليون في مواقع التواصل الاجتماعي عن رسائل وتغريدات الـ«طقطقة» على حال نظرائهم في مدرج النصر، فتارة كانت الرسائل عن الفوز بحضور التحكيم الأجنبي، وأخرى عن اكتساح دونيس لثلاثة من مدربي النصر في المواجهات الأربع التي فاز بها الهلال على النصر.

وكتب البعض يقول: 0/2 بدون جحفلي وعزوز أساسي، بينما قال «مشاكس هلالي» في تويتر: دوماً نتخصص في إفساد إجازات النصراويين، بدأنا بالصيفية، ثم إجازة الحج، وبعدها منتصف الدراسة، والآن إجازة الربيع.

ويذكر ماهر العتيبي على «الواتساب» رأياً فنياً: «الشوط الأول لعب الهلال بدون تركيز والدليل كثرة الكرات المقطوعة، لكن الأهم أننا سجلنا، وفي الشوط الثاني تخبط كالعادة دونيس في تغييراته لكن سجلنا الهدف الثاني، والأهم الفوز على الغريم، وعودة الروح، ومساندة الجماهير للفريق».

وفي «أنستغرام» اصطادت حسابات الهلاليين لقطات قائد النصر التي لم يظهرها الناقل الحصري، والتي كانت تحوي إشارات غير لائقة طالب فيها الحمهور تدخُّل لجنة الانضباط لمعاقبته، بينما لم يفوّت المغردون مسرحية الردح الإعلامي بين إعلاميي النصر والمشادات الكلامية التي وقعت في قناتين عقب المباراة معلقين بعبارة: «رعد الهلال ليس في الملعب فقط، بل وصل للبرامج» وسط استهجان المتابعين لتلك المشادات.



مرايـا
ياسـر وصـلاة الفجـر



سامى اليوسف


عندما نتحدث عن الهلال في هذا الموسم فإننا سنتوقف حتما عند محطة مضيئة، وأعني النجم الشاب ياسر الشهراني الذي يسجل ثباتًا ملحوظًا في مستوياته وأدائه الفني بشهادة المدربين، والنقاد، والجماهير.

الأرقام تنحاز له في ثباته بالتشكيل الأساسي في المباريات، ودقائق اللعب، ودقة التمرير، والعرضيات، والالتحامات.. وفي مباراة الديربي قدم مستوى لافتًا؛ استحق بموجبه الإشادة، ونجومية المباراة.

يقول نجم الهلال الذي لا ينسى، الفتى الذهبي، نواف التمياط قبل نحو 4 سنوات: «الشهراني لاعب كأنه نشأ في الهلال.. روح عالية، ومستوى متميز، وانضباط في الملعب وخارجه.. لعبه في أكثر من مركز يفيد الهلال كثيرًا». وبالأمس غرد المحور الهلالي اللامع عمر الغامدي: «ياسر الشهراني.. جائزة أفضل لاعب خليجي لم تجعل منك لاعب متعاليًا، بل زدت توهجًا.. كنت علامة فارقة في المباراة».

هاتان الشهادتان للنجم ياسر اخترتهما بعناية من نجمين يعدان من أبرز نجوم الكرة السعودية والهلال انضباطًا في الملعب، وخارجه، وإشادتهما لم تأتِ من فراغ لهذا المدافع الشاب الذي يسير على درب النجومية بثقة، وثبات.

من أين جاءت انضباطية ياسر؟ سؤال مهم، وللإجابة عنه اقرؤوا معي هذه الجملة: «الأخ فيصل الصعب إمام مسجد الحي الذي يسكن فيه ياسر الشهراني يقول: (ياسر) من المحافظين على صلاة الفجر في المسجد.. لقد جمع المستوى وحسن السيرة». نعم، إن الالتزام والانضباط يبدآن في حياة الموظف - أيًّا كان موقعه، وعمله، وتخصصه - بالتزامه بفروضه وواجباته الدينية، وعلاقته مع ربه.. وهذا مفتاح الفوز في الدارين (الدنيا والآخرة)؛ لذلك لم أستغرب ثبات ياسر في مستواه، وحب زملائه والجمهور له، خاصة أننا لم نقرأ له تصريحًا، أو تغريدة، أو نلحظ منه تصرفًا أو سلوكًا غير لائق، أو مستفزًا لجماهير فريقه، أو جمهور الفريق الخصم، وكذلك للاعبيه، أو حتى في تعامله مع رجال الصحافة والإعلام.

الالتزام والانضباط داخل وخارج الملعب هما العنوان الرئيس دومًا لنجاحات اللاعب، وتميزه، وحسن سيرته، وسمعته.

كل التوفيق للنجم المحترم ياسر الشهراني، والدعوات له بالثبات في هذا المسلك، والتطور فنيًّا.

أخيراً..

بهدوء.. هكذا تتم دائمًا الأمور الناجحة

«توفيق الحكيم»





«الانضباط» تغرم الهلال وتوقف فارسي الوحدة

الرياض- خالد الحربي

اوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم مهاجم الوحدة مهند فارسي مباراتين رسميتين وتغريمه 40 ألف ريال للسلوك غير الرياضي في لقاء الاتحاد ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين الأسبوع الماضي.

وغرمت نادي الهلال عشرة آلاف ريال لتأخره في الدخول إلى أرضية الملعب لمدة اربع دقائق مما سبب تأخير صافرة الشوط الثاني في لقاء النصر أول من أمس في الجولة ال20 من «دوري عبداللطيف جميل».



البريك تواجد في عيادة أسنان ورفض التعليق
مصدر ب «الانضباط»: عبدالغني لايستحق العقوبة


محمد البريك دخل الملعب بسن وخرج من دونها!

الرياض- أسامة النعيمة

نفى مصدر مسؤول في لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم ما تردد عن نية اللجنة معاقبة مدافع النصر حسين عبدالغني بعدما تسبب في خلع أحد اسنان مدافع الهلال وقال: "اللقطه التلفزيونية الخاصة بالحادثه عرضت على اعضاء اللجنة أكثر من مرة وتابعوها بدقه لكنهم اجمعوا أن ماحدث من عبد الغني احتكاك عادي وغير متعمد ولا يستوجب العقوبة وفق صورته المتحركة".

واضاف: "متى ما تم تزويد اللجنة بصورة اوضح وادق فبالتأكيد سيعاد النظر فيها كما حدث في احتكاك لاعب وسط الاتحاد مونتاري ومهاجم الوحدة مهند الفارسي، ففي البداية تم عقوبة مونتاري فقط وعندما زودت اللجنة بلقطات جديدة وأوضح عاقبنا فارسي".

وحول عدم معاقبة اللجنة لاعب وسط النصر شايع شراحيلي قال: "تصرف شراحيلي كان امام انظار الحكم الذي اتخذ قراره في حينه ومن المعلوم ان اللجنة تنظر فقط في الاخطاء التي تحدث بعيدا عن اعين الحكام وتتخذ قراراتها بحياد تامة ولا يعنيها لامن قريب ولا من بعيد انتماء اللاعب وهي تعمل وتجتهد لصالح الكرة السعودية وتطبق الانظمة واللوائح على الجميع من دون استثناء".

من جهة ثانية تواجد البريك في عيادة للاسنان لعلاج السن التي سقطت منه اثناء مباراة فريقه امام النصر بعد احتكاكه مع عبدالغني، ورفض التعليق على الحادثة مفضلا الصمت لأن الجميع شاهد ما حصل".



قمة شباب الهلال والنصر تنتهي سلبية

حافظ النصر على صدارة الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بعد تعادله صفر-صفر مع الهلال عصر أمس الجمعة ضمن مباريات الجولة ال11 المؤجلة، وتفوق الأهلي على الاتفاق 4-صفر، وتجاوز الفتح مضيفه الشباب 1-صفر، وتغلب الاتحاد على القادسية 2-صفر، وبالنتيجة ذاتها كسب هجر نظيره العدالة.

وبهذه النتائح يتصدر النصر ب 38 نقطة والهلال ثانياً ب 37 نقطة، والأهلي ثالثاً ب 36 نقطة.



الجزيرة يمنح جماهير الهلال 3200 مقعد


فليلهامسون يتابع لقاء شباب الهلال والنصر مع الأمير نواف بن سعد

الرياض - حمد الصويلحي

تطرح ادارة الجزيرة الاماراتي ابتداء من اليوم تذاكر لقاء مواجهة الهلال عبر منفذ البيع في متجر النادي على فترتين الأولى تبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا، والثانية من الساعة الخامسة مساء حتى التاسعة مساء، وتم تحديد أسعار تذاكر اللقاء بقيمة 20 ريالا للتذكرة.

ومن المنتظر أن تخصص ادارة الجزيرة 3200 مقعد لجماهير الهلال في هذه المباراة والتي تمثل 8? من مقاعد مدرجات استاد محمد بن زايد بأبو ظبي الذي يتسع ل 42000 مقعد.

من جهة أخرى تواجد مهاجم الهلال السابق السابق فليلهامسون في مقر النادي العاصمي أمس بعد حضور لقاء "الديربي" أمام النصر إذ حضر لقاء درجة الشباب مع النصر وحرص رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد على التواجد باكرا في مقر النادي للوقوف بجانب اللاعبين لدرجة الشباب وفي غرفة الملابس بين الشوطين، واجتمع بهم والجهازين الفني والاداري بعد نهاية اللقاء.



نيفيز للهلاليين: أراكم الثلاثاء .. ومواجهتكم صعبة



حائل - خالد غادن

أكد البرازيلي تياغو نيفيز نجم خط وسط الجزيرة الإماراتي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" أنه ليس أمراً سهلاً أن يواجه لاعباً ناديه السابق، خصوصاً إن كانت هناك علاقة حب وود تجمعه بهذا النادي وجماهيره، وقال:" شيء جيد أنني سأرى جميع أصدقائي من جديد، لكن الشيء السيئ أنني سأكون ضدهم، سيكون صعباً علي، وأتمنى التوفيق لكم جميعاً".

وردت جماهير "الزعيم" على تغريدة نيفيز "59 هدفاً بقميص الأزرق" بكلمات تعبر عن اشتياقها للاعب الذي ردّ عليها بتغريدة ثالثة:" أنا افتقدكم جميعاً أيضاً، أراكم الثلاثاء مع جماهير الجزيرة".

الجدير ذكره أن تياغو نيفيز مثل الهلال في 122 مباراة ساهم خلالها في 94 هدفاً بتسجيل 59 وصناعة 35، وحقق ثلاث بطولات توزعت على الدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد.


ضوئية من تغريدات تياغو نيفيز






العزيز معوكس ياليتك تصير قاضي رياضي وتريحنا من القضايا الرياضية التي دخلت ادراج اللجان وما ظهرت... ظنك وش السبب؟

محمد العمار- تبوك

-السبب واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ماحدن قادر على اتخاذ قرار وكل من ايده اله.


* الاستاذ ابو العواكيس كيف يطير نائب رئيس نادي الهلال مع العجة ويقول جيروجيس دونيس باق.. غير معقول ان يطير مع العجة عشان اخبار شلة «ابو صياح» ورفاقه؟

حمود الدهمشي- الرياض

- امحق من طيران كاد المريب ان يقول خذوني على بلدي المحبوب.


* استاذ النقاد معوكس كيف تقرأ اختيار سلمان القريني للمكتب التنفيذي لاتحاد الكرة؟

عبدالعزيز العبدالله- الدمام

- مثل ما قال ابو معيبد تكملة عدد.


* زعيم الإعلاميين معوكس ماذا لو كان شايع شراحيلي لاعبا هلاليا وش بيقول بعض اعلام الاتحاد الذي التزم الصمت بعدما كان يهاجم لجنة الانضباط عند خطأ أي لاعب هلالي؟

احمد الزهراني- جدة

- وهذا اللي ضيع العميد سنين وضيع شخصيته وخلاه استراحة رايح جاي!


* ما تلاحظ يامعوكس انك قاسي على سلمان الفرج وسالم وعبدالعزيز الدوسري.. شكلك غيران منهم؟

بدر الرشيد -الرياض

- على إيه حسرة على ذا المستويات اللي تهبل ميسي ونيمار واوزيل!


* الحبيب معوكس عساك شفت العبكري يحكم بعد كوارثه في نهائي ولي العهد والتأكيد من اللجنة أنهم لم يوقفوه؟

يوسف العجمي- الخبر

- صحيح ماوقفوه الظاهر انتدبوه للدوري الاوروبي بناء على طلب بلاتيني.


* صدقت الكاتبة منيرة القحطاني يوم اطلقت لقب «فضاء الفيكس» على بعض البرامج، التي صمتت امام ايقاف حسين التركي وتباكت على ايقاف غيره.. بحكم خبرتك ماهو السبب؟

ثامر الحربي - المدينة المنورة

- اكيد صمتت والمذيع على الصامت لأن المسألة حسب الميول والبرمجة والقدوة.


* الصديق ابو العواكيس ياخي فيه اعلاميين عندهم قدرة على تغيير ميولهم في الاسبوع عشرات المرات.. ياليتك تكشف لنا السر، والمضحك اذا قال «على الرغم من أني هلالي».. ما تحس أنها ماسخة؟

خالد الحميد- الرياض

-هذولا لا يهمونك مهايطية يبون يعيشون.


*الهامور معوكس ماهي اسباب تذبذب مستويات بعض الأندية هل تعزو ذلك الى ضغط الجدولة وتداخل المسابقات؟

عبدالله المطيري- الكويت

- لا.. الى الاكثار من المضغوط والمثلوثة!


*ابوالعواكيس ماادري وش اللي حصل لحارس الشباب محمد العويس ان ما شفت الا ابو خالد وليد عبدالله في الشوط الثاني وكن الباب ما فيه احد

احمد العلي -البدايع

-ابدا ما حصل الا الخير تورمت عينه كنه في حلبة ملاكمة.


*الناقد الساخر معوكس لو أني عضو في اتحاد الكرة وابغى مركز اعلى وش المطلوب مني؟

عبدالعزيز التمران-حي الياسمين

- بسيطة شب عليهم في الفضاء وابشر بسعدك لوتبي منصب الريس!


*الحبيب معوكس..هل من معلومات عن محمد نور بعد ايقافه اربع سنوات يعني يبي يستأنف ولا ما عنده نيه تكفى طمني

علي محمد-جدة

- ابونوران خلاص راحت عليه وحتى المحامي يقولون قدم استقالته!


*صاحب المليون رسالة معوكس بعد ابعاد المقيم صاحب قميص الاستراحة الشهير يا ترى الى اين سيتجه وهل تتوقع أن يستعان به في لجنة الحكام الآسيوية؟

عادل السلامه-الرياض

- وين لجنة الحكام الآسيوية هذا موصي عليه رئيس الفيفا الجديد.!


*عزيزي معوكس ليش لجنة الانضباط اوقفت نجم العميد مونتاري وتجاهلت لاعب النصر شايع شراحيلي؟

عاشق العميد-سلطان

- التوقيت غير مناسب!






المدافع "المشكلجي" عاد لخدش الروح الرياضية واكد ان "ابو طبيع" ما يخلي طبعه وسط صمت ممن يخشى مطالبته بمستحقاته.

* لم يتبقَ لمذيع استوديو القناة الناقلة الا أن يمسك بحلق الحكم المحلل بعد ان مارس معه كل انواع التوسل وترجاه ان يظهر خطأ تحكيميا لصالح فريقه.

* كان الاداري يؤمل في تلك المباراة لكن لاعبي فريقه خذلوه وواصلوا السقوط، والسبب المكافآت التي لم يتسلموها حتى الآن.

*غضبوا من ايقاف لاعب فريقهم ولم يتطرقوا للاعب الفريق الآخر الذي لم ينله العقاب ذاته لانه لا ينتمي للفريق الكبير.

*تفنن الفريق وسار بمنافسه على طريقة " رايح جاي " ودفع به إلى مركز جديد متأخر.

*كانوا يتفاءلون يتواجد المهاجم المحظوظ وينتظرون تكرار تخصصه في مرمى المنافس و"تسهيل" المهمة لكنه نزل في الشوط الثاني ولم يشاهده أحد.

* لم يخجل واللاعبون الذين مارس معهم المدافع "المشكلجي" كل انواع الضرب والخشونة وهم في عمر اولاده.

*مخرج الناقل مارس كالعادة جميع انواع التعصب عندما غابت كاميراته عن جماهير الفريق الكبير وبحث طويلا عن اخطاء لمصلحة فريقه.

*اصدقاء المقيم المشجع المطرود نصحوه بالبحث عن هواية أخرى غير المهنة التي رسب فيها بامتياز.

* يبدو أنهم لن يتحدثوا عن التحكيم الاجنبي بعد كل الذي صار في اربع مناسبات متتالية.

*المحلل الحصري "ابوصياح" قال قبل المباراة أن فريقه مرعب للمنافس الذي أجهز عليه وبث في المحلل الرعب من جديد.

*شتان ما بين ردة فعل عند الانتصار عند الفريقين فلو أن الفريق الذي انتصر هو الخاسر لتحول الملعب الى احتفالية كبيرة وازعاج لا ينتهي.

* فيما كان الجميع ينتظر من اتحاد اللعبة اتخاذ اجراء ضد العضو المنفلت فضائيا كافؤوه بعضوية تكملة العدد.

* الرئيس اقترح وساهم في اهداء صديقه العضوية الجديدة فالأهم لديه تبادل المصالح الخاصة واستغلال فوضى العمل وضعف اتحاد اللعبة.

* ذلك المدافع يهوى الاضرار بالاقدام والمفاصل لكنه هذه المرة تحول الى فني في خلع اسنان.

* عقلية المسؤول الصغيرة جعلته يمرر الخبر الكذبة قبل المواجهة الكبيرة لعل وعسى، وهكذا هو لم يتغير ويتطور والسبب تعصبه و"تخلفه".

* فشلت كل محاولات المذيع "باكرا" لايجاد عذر لخسارة فريقه وبدا عليه الغضب والانفعال جراء الخسارة!

* أكثر من مغرد ومسيء في موقف صعب بعدما تمادوا وتجاوزا وظنوا أن الطرف الحالي لايختلف عن الطرف الأول الذي شعاره التنازل.

* كالعادة تورط في التسجيل الصوتي ولايعلم كيف يخرج من الورطة بعدما تخلى عنه الاصدقاء وفرحوا ضده ممن اختلف معهم وتحولوا إلى اعداء.

*بحثوا عن الكوميدي "فتى خنشليلة" فلم يجدوه فالخسارة ثقيلة وموجعة عليه وعلى بقية الذين يوافقونه في الميول.

* اصحاب الانتماءات المصطنعة كشفهم "فضاء الفيكس" فهم لايمكن أن ينتقدوا فريق المذيع وكل ذلك من أجل مكافأة نهاية الشهر.

* حاصروهم في تغيير ميولهم خصوصا في الجلسات الخاصة فقالوا "دعونا نعيش" وهكذا هم شعارهم اللعب على أكثر من حبل.

* لم يعد للإداري بعد الخسارة الا ترديد نغمة سنعوض بالكأسين المحلية والقارية.

*الذين تحدثوا عن علاقة التحكيم المحلي والأجنبي بنتائج الفريق اختفوا عن المشهد فالانتصار جاء هذه المرة بصافرة عالمية.

*المركز الحالي للفريق طبيعي فعوامل تخطيه لها غابت فعاد لوضع لم يستغرب احتله في احد المواسم للعب مباراة فاصلة لتحديد الهابط.

* تلعثم المدافع ومذيع القناة يسأله لماذا خلصت الكرة بهذه الطريقة وتسببت في تسجيل المنافس للهدف؟

*الحملة الاعلامية التي حشد لها الاعلاميون المشجعون قبل المباراة لم تؤت ثمارها فالحسم كان وسط الميدان للافضل الانتصار ولهم ترديد البكائيات.

*مدرب واحد تألق وأسقط ثلاثة مدربين لمنافس فريقه بالضربات الفنية القاضية فحدث أن الغي عقد اثنين وبقي الثالث معلقا حتى اشعار آخر.

*قبل المباراة تحولت الوسيلة الإعلامية لعضو الشرف الى رابطة لمشجعي منافس فريقه ولا غرابه في ذلك فالذين يعملون بها لا يختلف وتوجههم عن مشجعي المدرجات.

*لا يمكن أن تشاهد الجماهير تحليلا فنيا محايدا والمحللون عبارة عن مشجعين متعصبين ابعد ما يكونون عن فهم كرة القدم.

*المشجع الحصري بدت عليه اثار الخسارة وعجز عن اخفائها لدرجة جعلت المذيع يتعاطف معه ويحاول الاجابة والحديث عنه.

*لو ان لاعبي الفريق يؤدون باداء وروح حماس المدافع المتألق لحسموا اللقب قبل النهاية بجولات عدة.

*يقولون ان الفريق الكبير لايفوز الا بالحكم المحلي فيما الواقع الذي يكشف حالهم يوثق أن المباريات الاربع التي خسر فيها فريقهم امامه جميعها بحكام اجانب كانت البداية ب"الجحفلة الشهيرة"!

* حضرت عينة جديدة فتوارى عن الانظار ومر عليها مرور الكرام، وصدق زميله الآخر الذي أكل عليه الجو عندما نعته ب"المخترق".

* كالعادة يسبقون اللقاء الكبير بخبر مفبرك وسط صمت المسؤول الذي لايهش ولاينش فجاءت النتيجة صاعقة، فأختفى المراسل ومن اجاز الخبر الذي يتكرر قبل جميع مباريات "الكلاسيكو".

"صياد"



هل نحتاج لجنةً للأخلاق؟




في الأشهر القليلة الماضية، تسيدت لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» المشهد في عالم كرة القدم بعدما وضعت حداً لمسيرة شخصيات قيادية عدة في إمبراطورية كرة القدم، على رأسها قائد المنظومة السويسري سيب بلاتر الذي أوقف لثمانية أعوام، ومثله رئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني، فيما عوقب الأمين العام الفرنسي جيروم فالكه بالإيقاف ل12 عاماً بجانب آخرين واجهوا المصير ذاته.

ولجنة الأخلاق تضم غرفة قضائية، وهي مختصة بجميع القضايا التي تتنافى مع نزاهة وسلامة الإجراءات الإدارية والمالية والفنية في «الفيفا» وتتمتع بصلاحيات كبيرة تجسدت بقدرتها على إيقاف رئيس الاتحاد وأمينه العام، الأمر الذي يعني تتويجها كأعلى سلطة قضائية في المنظومة، فمثلاً قضت اللجنة بإيقاف الفرنسي فالكه على خلفية اتهامه بإعادة بيع تذاكر مونديال 2014 في السوق السوداء.

محلياً، لا يملك اتحاد كرة القدم لجنة مشابهة تملك القدرة على البحث والتقصي في الامتيازات التي يحصل عليها المسؤولون في الاتحاد واللجان ومصادرها وشرعيتها من عدمها، ولا نملك لجنة تحقق بمشكلات تتعلق بالنزاهة إن داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.

خذوا مثلاً، قضية اتهام حارس نجران السابق جابر العامري لاعب الأهلي السابق تركي الثقفي بتقديم الأخير عرضاً «رشوة» للتساهل أمام الوحدة قبل خمسة مواسم، وادعاء لاعب الدرعية علاء مسرحي بتلقيه عرضاً من مسؤولين قدساويين للتساهل في مباراة الدرعية والقادسية في الموسم الماضي، إذ لم يبت فيهما اتحاد الكرة ولم يعلق عليهما واكتفى بتجميد القضيتين على الرغم من أن القضيتين حدثتا بوجود إدارتين مختلفتين للاتحاد.

أيضاً لا ينسى المتابع حادثة مباراة الوحدة والتعاون في 2011 والتي عُوقب على إثرها الفريقان بالخصم من رصيديهما من النقاط في الدوري، إذ ترتب على ذلك هبوط الوحدة إلى دوري الدرجة الأولى، بقرار ساهم فيه بشكل مباشر رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي أُقحم بالقضية وجُعل منه قاضياً فيما منصبه لا يمنحه صلاحية اتخاذ مثل هذا القرار، وإن اتفق كثيرون على صحته.

مؤكد أن قضية تتعلق بنزاهة الأطراف المتعلقة باللعبة حساسة ومعقدة، وهنا لسنا بصدد اتهام أو تبرئة أحد، إذ نعيش في عالم تحدث فيه الكثير من هذه الممارسات على مستوى الكرة، ولا يمكن القول إننا بمنأى عن مثل هذه الحوادث، إذ ثمة أحاديث كثيرة دارت ومازالت حول وجود تساهل وبيع وشراء في نتائج بعض مباريات دوريي الأولى والثانية، دون أن يتثبت أحد من حقيقة الأمر.

«دوري عبداللطيف جميل» هو الآخر ليس بمعزل عن مثل هذه الشبهات، بدليل ما حدث في مباراة الوحدة والتعاون، وفي الأيام المقبلة سنكون على موعد مع جولات حاسمة في جميع المسابقات، ربما تشهد إثارة الحديث عن مثل هذه الممارسات التي لم يعد الحديث عنها مقتصراً على المجالس، ليتعداه إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

ولأن اتحاد الكرة الحالي يعيش الأشهر الأخيرة من دورته، فإن اتخاذه لقرار يتعلق باستحداث لجنة قضائية مستقلة مختصة بصيانة الأخلاق والنزاهة في الكرة السعودية، سيكون منجزاً مهماً وتاريخياً لأحمد عيد وطاقمه، فهل يفعلون؟





مهاجما من يصطادون في الماء العكر
دونيس: تصرف الشمراني طبيعي أتمناه من أي لاعب



خالد الحصان - الرياض

هاجم اليوناني دونيس مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كل من يحاول زعزعة الصف الهلالي بعد تصرف مهاجم الفريق ناصر الشمراني حين طلب المدرب استبداله بزمليه عبدالله الزوري بالدقيقه 68، بأنه في زمانه حين كان لاعباً كان يتصرف نفس تصرفات ناصر واذا دل هذا العمل يدل على حرقة وحماس اللاعب وحرصه على اللاعب وعدم الاستسلام بأن يكون خارج الـ18 أو على دكة الاحتياط، وهذا التصرف الذي أتمناه من كافة اللاعبين وهو عدم الرضوخ للتواجد خارج القائمة، فيما استنكر اليوناني من تصرفات اللاعب حسين عبدالغني الذي كان خشنا مع اللاعبين وتسبب في إصابة الشمراني ولكن كانت طفيفة وكذلك لكسر سن البريك.

من جانب آخر أوضح الجهاز الطبي بالهلال أن عدم مشاركة المحترف البرازيلي كارلوس ادواردو في مواجهة الديربي يعود لإصابته في أعلى الساق، وسيحتاج بسببها لبرنامجين علاجي وتأهيلي يمتدان لثلاثة أسابيع قادمة ما يعني غيابه عن مواجهة الجزيرة الإماراتي القادمة ضمن مباريات دوري أبطال آسيا 2016م.

وعلى صعيد التدريبات أدى كافة اللاعبين المشاركين في لقاء الديربي والذي انتهى بهدفين دون رد تدريبات استرجاعية، فيما أجرى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية كانت مركزة على الجانب الفني والتكتيكي، فيما حرص اليوناني على إجراء مناورة في منتصف الملعب، هذا وأكمل الرباعي جحفلي والعابد وإدواردو والكعبي البرنامج المخصص لهم مسبقاً فيما تأكد عدم مشاركتهم أمام الجزيرة الإماراتي ضمن بطولة أبطال آسيا.

فيما تقرر مغادرة بعثة الفريق الهلالي الأول لابو ظبي استعداداً للقاء فريق الجزيرة الإماراتي ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا بعد نهاية تدريبات يوم غد الأحد بطائرة خاصة وسيكون فندق هيلتون جراند مقراً للبعثة.



الاتحاد يستضيف القادسية والأهلي ينازل الاتفاق
النصر يواجه الهلال في ديربي «الشباب»

علي القعيمي - الأحساء

تقام عصر اليوم السبت أهم مباريات الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم وتجمع بين فريقي النصر والهلال ويدخل الفريقان المباراة بحافز كبير جدا وهو فصل صدارة الدوري التي يحتلها فريق النصر بفارق نقطة واحدة فقط عن الهلال حيث للنصر 37 نقطة في المركز الأول وللهلال 36 نقطة في المركز الثاني وسيظل النصر في الصدارة فيما لو انتهت المباراة بالتعادل وتعتبر خطوط الفريقين متقاربة ومستواهما الفني متكافئا لذلك ستظل النتيجة مرهونة بما سيقدمه كل فريق داخل أرض الملعب. وفي المباريات الأخرى يلعب فريق الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 33 نقطة في جدة أمام فريق الاتفاق صاحب المركز الحادي عشر قبل الأخير برصيد 12 نقطة. ويواجه فريق الشباب صاحب المركز الرابع برصيد 25 نقطة في الرياض فريق الفتح صاحب المركز الخامس برصيد 22 نقطة. ويلعب فريق الاتحاد صاحب المركز السادس برصيد 21 نقطة في جدة امام فريق القادسية صاحب المركز العاشر برصيد 12 نقطة. ويواجه فريق هجر صاحب المركز الثامن برصيد 18 نقطة في الأحساء نظيره فريق العدالة صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة.



طائرة الاتحاد تكسب الهلال‏

خالد الحديثي - الرس

فجر فريق الاتحاد مفاجأة من العيار الثقيل للمرة الثانية على التوالي بعد ان اطاح بالأهلي ومن ثم الهلال حيث نجح يوم امس في الفوز على الهلال بنتيجة 2/3 في المباراة التي جمعتهما على صالة رعاية الشباب بالعاصمة الرياض ضمن الجولة الرابعة من منافسات الدوري الممتاز للكرة الطائرة (ممتاز أ) جاءت نتائج الاشواط 27/29، 20/25، 23/25، 25/21، 11/15.

الفوز الاتحادي اشعل المنافسة في هذه البطولة خصوصا بعد فوزه على التوالي على الاهلي والهلال. وقاد المباراة الحكمان الدوليان امين الطريفي «حكم اول» وعبداللطيف العتيق «حكم ثان» ونجحا في قيادة المباراة بكل اقتدار. وحصل لاعب فريق الاتحاد علي هوساوي على جائزة افضل لاعب في المباراة (1000) ريال وهي مقدمة من رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة فهد الحريشي وسلم الجائزة عضو مجلس الادارة عبدالله العدوان.





الهلال يستعيد صدارة دوري الصالات



الرياض – الرياضية

اختتمت يوم الجمعة مباريات الجولة الثامنة من مسابقة دوري كرة قدم الصالات السعودي للاندية الممتازة وذلك بإقامة سبع مواجهات جاءت نتائجها على النحو التالي :
(المجموعة الاولى)
استعاد نادي الهلال صدارة المجموعة الاولى بعد فوزه على النهضة بنتيجة عشرة اهداف مقابل ستة وبذلك يرفع الهلال رصيده النقطي إلى سبعة عشر نقطة في المركز الاول مستغلاً تعادل نادي النصر بنظيره الاتفاق بنتيجة خمسة اهداف لكل منهما ليتراجع الاتفاق للمركز الثاني بفارق الاهداف عن متصدر المجموعة فيما اصبح النصر في المركز الثالث برصيد نقطي ستة عشر نقطة ، فيما انتصر نادي الشعيب على نادي الامل بنتيجة اربعة اهداف مقابل هدفين ، بينما فاز نادي القادسية على نادي العلمين بنتيجة عشر اهداف مقابل ثلاثة ، واخيراً انتصر نادي العرض على مستضيفه نادي العيون في الاحساء بنتيجة تسعة اهداف مقابل خمسة .

(المجموعة الثانية)
واصل نادي الربيع صدارته للمجموعة الثانية بعد تغلبه على نادي احد بنتيجة هدفين دون مقابل ، بينما انتصر نادي الخالدي على نظيره نادي ابها بنتيجة ستة اهداف مقابل ثلاثة .



الانضباط توقف مهند"الوحدة" وتغرم الهلال



الرياض ـ الرياضية

اوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الوحدة مهند فارسي مباراتين رسميتين للسلوك غير الرياضي في لقاء الاتحاد ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين.

على صعيد متصل فرضت اللجنة غرامة على نادي الهلال قدرها 10 آلاف ريال لتأخره في الدخول إلى أرضية الملعب لمدة (4) دقائق خلال مباراة الفريق الاخيرة امام النصر في دوري عبداللطيف جميل ما ادى لتأخر صافرة الحكم في الشوط الثاني من اللقاء .



مغردون هلاليون: أخذناكم رايح جاي

الرياضية ـ يوسف الصلحاني

أشعل الفوز المستحق الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء أمس على نده التقليدي فريق النصر بهدفين نظيفين في الجولة العشرين من دوري "جميل" مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "تويتر" حيث تبادل الهلاليون تغريدات الفوز والصدارة، ولم تخلُ تغريدات مشجعي الفريقين من الطقطقة وخاصة في موضوع الحكم الأجنبي بعد محاولات التأثير التي قام بها النصراويون بإشاعة أن الهلال يتعثر أمام الفرق في وجود الحكام الأجانب.

حكم مونديالي
سخرت بعض التغريدات الهلالية من جمهور النصر الذي توقع أن يخرج فريقه بالفوز تفاؤلاً بوجود الحكم الأجنبي وقال مغردون هلاليون: عزيزي النصراوي قبل ما تطفي النور وتغلق جوالك لتنام مبكرا تذكر أن الحكم أجنبي، وهو حكم نهائي كأس العالم 2014. وقال مغرد آخر أخذناكم رايح جاي في الدوري بالحكم أجنبي.

المحبوب والطقطقة
واصلت الجماهير الهلالية تغريداتها بفرحة الفوز على الغريم التقليدي معتمدين على قرار دونيس الخاص بنزول لاعب الوسط المحبوب محمد الشلهوب، حيث غرد البعض بالقول "إن الشلهوب دخل ليكمل الطقطقة بالملعب على النصراوية".

انتقاد كحيلان
الجماهير النصراوية لامت في مجمل تغريداتها إدارة ناديها ممثلة في شخص الرئيس الأمير فيصل بن تركي، مطالبة بسرعة رحيله، مؤكدين أن كحيلان أفسد هذا الموسم بقراراته، وهد كل ما بناه وحققه خلال الموسمين الماضيين.

لاعبون عابثون
ولام مغردون نصراويون عددا من نجوم الفريق وخاصة أدريان وعبدالله العنزي والشهري والسهلاوي، وقال مغرد: "أمثال هؤلاء يعبثون بالنصر والرئيس يصفق لهم"، وقال مغرد آخر:" العنزي عاد ليلعب دور المزهرية في هدفي الهلال من قدمي سالم الدوسري والبرازيلي ألميدا".



الزعامة لأهلها .. علم اللي جهلها



استعاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صدارة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين مؤقتا بعد فوزه على منافسه التقليدي النصر بهدفين دون رد أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في قمة مباريات الجولة العشرين من الدوري، ورفع الهلاليون رصيدهم لـ44 نقطة في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة القادسية مع الأهلي اليوم الجمعة. وواصل الهلال أفضليته على جاره النصر مع مدربه دونيس "يوناني" الذي حقق فوزه الرابع على التوالي على النصر، كما أنها المرة السابعة في تاريخ مواجهات الفريقين التي يفوز فيها الهلال على النصر في الدوري. من البداية بدا أن الفريقين لا ينويان الخسارة، لعب الهلال بطريقة 4ـ4ـ2، فيما لعب النصر بطريقة 4ـ5ـ1، ومرت الدقائق الأولى حذرة، عشوائية وبلا هجمات حقيقية، ولم يتحرر اللاعبون إلا بعد مرور نصف ساعة من المباراة، عجت المباراة بعشرات الكرات المقطوعة، والتمريرات التي لا تصل لوجهتها المثالية. اجمالا، لم يكن الشوط الأول مقنعا، عدا الهدف الذي سجله سالم الدوسري، عندما أرسل الكرة التي وصلته من عمر هوساوي للشباك مباشرة في الدقيقة ( 38) هدفا يتحمله عمر هوساوي الذي لعب الكرة سهلة لسالم، وماركينوس الذي كان يراقب سالم ولكنه تركه يسدد بكل حرية. أشعل الهدف المباراة، وأخرجها من رتابتها في الشوط الثاني الذي بدأه كانيدا بالزج بمحمد السهلاوي بدلا من ماركينوس، منح هذا التغيير النصر الأفضلية، بظهر أخطر واقرب للتسجيل، وتحمل دفاع الهلال العبء الأكبر، خاصة مع تراجع أداء عبدالعزيز الدوسري وسالم الدوسري كثيرا. وأهدر النصر ثلاث فرص للتعديل من ادريانو في الدقائق (48) ومايجا (52) وعمر (54)، وفي المقابل أهدر ألميدا فرصة التعزيز للهلال في الدقيقة (49)، غير أنه وفي غمرة المحاولات النصراوية التي كانت تتحطم على صخرة كواك وديجاو، حسم الميدا مصير المباراة بتسجيله هدفا رائعا بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (68)، ويتحمل ابراهيم غالب الهدف بعد أن مرر كرة خاطئة للهلاليين، إضافة لعيد الذي فشل في ايقاف الميدا. أحبط الهدف النصراويين، فتراجع اداؤهم، خاصة مع دخول نايف هزازي بدلا من مايجا، ومع دخول محمد الشلهوب لأرض الملعب، سيطر الهلال على الكرة أكثر، وكاد أن يسجل هدفا ثالثا في خمس مناسبات، واحدة من سالم، واثنتان من الميدا، ومثلهما من المعلم، وبدا أن الهدف الثالث كان اقرب كثيرا من التعديل، غير أن ذوي القمصان الزرقاء فشلوا في استثمار تراجع اداء النصر واكتفوا بهدفين، في انتظار لقاء الأهلي اليوم.

أخطاء بالكوم
إجمالا، كانت مباراة مثيرة، ولكنها عشوائية، وحفلت بالعديد من الأخطاء في التمرير من كلا الطرفين، طغى التوتر والحرص على النتيجة على اللاعبين، فكانوا متوترين بشكل كبير، ولم يدخل اللاعبون أجواء المباراة إلا بعد مرور نصف ساعة منها، ولم تتجاوز نسبة تمريرات الهلاليين الصحيحة عن 76 % وهي أقل نسبه لهم هذا الموسم، فيما كانت دقة تمريرات النصراويين الصحيحة 72 % فقط.

سيطرة زرقاء
الارقام تنصف الهلال الذي استحق الفوز، سيطر الهلاليون على الكرة في معظم الأوقات، بنسبة 53% مقابل 47 للنصر، وكانوا الأكثر تهديدا للمرمى بـ18 محاولة و12 تسديدة منها أربع باتجاه المرمى، مقابل ثماني هجمات نصراوية، وثلاث تسديدات فقط على المرمى منها واحدة فقط كانت باتجاه المرمى. وعلى الرغم من أن تمريرات لاعبي النصر كانت أكثر بـ325 تمريرة مقابل 313 تمريرة، إلا أن كرات الهلال في ملعب الخصم كانت أكثر بـ113 تمريرة مقابل 66 فقط.

الشهراني الأفضل
استحق الظهير الأيمن في نادي الهلال ياسر الشهراني نجومية المباراة، لأنه فعل كل مايمكن أن يفعله لاعب في المباراة، دافع بقوة، تقدم للأمام بشجاعة، وصنع الفرص، وسدد على المرمى، وقدم كرة الهدف الثاني لألميدا، وكان نقطة قوة كبيرة، ولم يتأثر أداء ياسر بعد أن تغير أداء فريقه من 4ـ4ـ2 إلى 3ـ5ـ2، فتفوق في الموجات مع الخصوم عشر مرات، وقطع خمس كرات خطيرة، بنسبة اعتراض 100 %، وكرر 38 تمريرة صحيحة من أصل 45 تمريرة، وصنع هدفا. ولكن على الرغم من تفوقه، لم يكن اللاعب الوحيد الذي يستحق الاشادة في الهلال، فكواك وديجاو كانا في افضل حال بالأمس، إضافة لمحمد البريك، وايضا الميدا الذي نجح في إظهار نفسه بالشكل الذي يريد.

دونيس تجاوز النقص
على الرغم من فقدان الهلال خدمات إدواردو ونواف العابد، ومحمد جحفلي وخالد كعبي، نجح مدرب الهلال دونيس في تجاوز هذا النقص، واللعب بطريقه جلبت له النقاط الثلاث، خاصة وأن النصر كان مكتمل الصفوف وبلا غيابات. وأجاد دونيس لعبة التغييرات، خاصة بعد أن اضطر لإخراج عبدالله عطيف وتعويضه بسعود كريري، فأدخل عبدالله الزوري في الوقت المناسب لإيقاف انطلاقات النصراويين على الطرف، ثم عزز الوسط بمحمد الشلهوب، ولكنه تأخر كثيرا بالاستنجاد بالمعلم، خاصة مع تواضع أداء عزوز.

كانيدا قدم كل ما لديه
لا يُلام مدرب النصر كانيدا كثيرا، لأنه فعل كل مايمكن أن يفعله مدرب، دخل بالعناصر الأفضل له، وتحرك سريعا في التعديل، فزج بمحمد السهلاوي ونايف هزازي وأحمد الفريدي، ولكن مستوى الفريق كان أقل من أن يعدل النتيجة، أو يستطيع أن يجاري الهلال الذي كان يلعب دون أربعة من أهم لاعبيه، أمام فريق لعب بكامل عناصره.
ولكن خطأه الوحيد كان إخراجه مايجا لمصلحة نايف هزازي الذي لم يقدم الكثير في المباراة.



هزمتهم بطريقة برشلونة



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

بارك مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس دونيس (يوناني) للهلاليين فوزهم على الغريم التقليدي النصر في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الـ (20) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والحصول على النقاط الثلاث التي أعادت الفريق للصدارة.
واعتبر دونيس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس عقب نهاية المباراة أن هذا الانتصار مهم للفريق في هذا الوقت خاصة أن المواجهات الثلاث الأخيرة جاءت سلبية، مبيناً أن البطء ظهر على الفريق مع بداية مجريات المباراة إلا أنهم استطاعوا التسجيل خلال نصف الساعة الأول إلى جانب الفرص التي أتيحت للاعبين، مشدداً على أنه كان بالإمكان زيادة عدد الأهداف ومضاعفة النتيجة، ومؤكداً أنهم سيطروا على مجريات المباراة التي جاء من خلالها تسجيل هدفي الفوز على النصر.
وأوضح أنه دخل المباراة بالطريقة التي كان يلعب بها مع فريقه السابق في قبرص وأمام برشلونة وباريس سان جيرمان 4ـ4ـ2.
وقال: "أنا فخور بلاعبي فريقي على ما قدموه من مجهودات داخل الملعب جاء على إثرها تحقيق الفوز ‏وكنا درسنا النصر بشكل جيد ووضعنا التكتيك المناسب الذي أوصلنا لهذا المستوى والنتيجة".
‏وأردف: "الفترة المقبلة تعتبر مهمة بالنسبة لنا للاستعداد وتجهيز اللاعبين المصابين ولكننا سنخسر لاعب الفريق إدواردو في مباراة الجزيرة المقبلة ولا نعلم متى سيكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق، وبسبب الإصابات نقوم بإجراء تعديلات على التشكيلة ‏وكنت حذرت ديجاو من التحفظ بالكرة ويجب أن نقف مع اللاعبين للعودة بقوة وبالشكل المطلوب".
وانتقد دونيس قائد النصر حسين عبدالغني على أدائه الخشن للاعبي الهلال وتكرار ذلك بشكل مستمر.



الزعيم الأفضل والنصر واصل رحلة الضياع



حائل ـ يوسف الصلحاني

بارك الاستديو التحليلي في قنوات mbc pro sport للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الفوز الثمين الذي حققه مساء أمس على فريق النصر بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريات الجولة الـ20 من دوري جميل للمحترفين.
وقال خالد الشنيف: الهلال فاز لأنه الأفضل رغم الضعف الذي كان عليه خط وسطه، خصوصاً الثنائي سالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري وإن كان يحسب لسالم إحرازه هدف فريقه الأول في الشوط الأول.
وأكد الشنيف أن رجل المباراة هو ياسر الشهراني فيما أوضح أن البرازيلي ألميدا يعشق إحراز الأهداف الصعبة حيث سجل هدف الهلال الثاني من وضعية صعبة. وعن النصر قال الشنيف: لا جديد، النصر حاول بداية الشوط الثاني وأضاع فرصتين محققتين بعدهما عاد الهلال للسيطرة على المباراة.
من جانبه قال محمد عبدالجواد: المباراة لم تكن بالمستوى المنتظر، خاصة في شوطها الأول، وكثرت فيها الأخطاء الفردية والتمريرات الخاطئة. وأضاف عبدالجواد : من وجهة نظري أن دونيس قرأ خصمه جيداً ولعب وفق الأدوات التي يمتلكها، في ظل غياب إدواردو ومحمد جحفلي ونواف العابد. وختم عبدالجواد حديثه قائلاً: فاز الهلال لأنه الفريق الأفضل، فيما واصل النصر رحلة الضياع هذا الموسم، خاصة في دوري جميل، مضيفاً: هذا الفوز سوف تكون له أبعاد إيجابية على البيت الهلالي.
من جانبه لام محمد الدعيع حارس فريق النصر عبدالله العنزي حيث قال: رغم أنه لا يتحمل مسؤولية الهدف الأول إلا أنه يتحمل الهدف الثاني، مشيراً إلى أن العنزي لا يزال يبحث عن نفسه هذا الموسم والمستويات التي قدمها الموسمين الماضيين. وطالب الدعيع الهلاليين بألا ينسيهم الفوز الأخطاء الواضحة في الفريق، ولا سيما في ظل احتدام المنافسة بالدوري. وقال الدعيع في نهاية حديثه: الهلال حقق فوزاً مهماً في وقت مهم والنصر لا يزال يلعب بلا هوية وهناك علامات استفهام كبيرة على تواضع مستوى عدد من نجوم الفريق.



“وراك وراك” يا أزرق



مشجع هلالي لم تمنعه الإصابة عن الذهاب إلى ملعب الملك فهد الدولي لمتابعة فريقه وتشجيعه في مواجهته أمس أمام فريق النصر في الديربي، وتحمل المشجع آلامه وظروفه واتكأ على (عكاز) حتى يكون في مكان الحدث خلف الهلال وكأنه يقول وراك وراك يا أزرق.



أتفهم عتب الهلاليين

الرياض ـ متعب العبدالهادي

أوضح مهاجم الفريق الهلالي الأول لكرة القدم ألميدا "برازيلي" أنه يبذل كل جهده في جميع المباريات من أجل إسعاد الجماهير الهلالية.
وقال: مباراة الديربي لها طابع خاص وحرصنا على الفوز لعودة الثقة والمنافسة بقوة على الدوري، مضيفاً أن لديه المزيد لتقديمه للهلال في الفترة المقبلة وهي مباريات حاسمة.
وعن عدم اتفاق الجمهور الهلالي على مستواه أوضح ألميدا أنه يبذل كل جهده ولكن يرى نفسه أنه يقدم مستوى جيداً، وطبيعي أن المهاجم مطلوب منه التسجيل لذا فإنه يتفهم هذا العتب الجماهيري ضده.
وتابع: "أسعى للتسجيل دائماً، ونحن كلاعبين متعودون على اللعب بطريقتين ونملك مهاجمين على مستوى عالٍ يستطيعون تنفيذ ما يطلب منهم في الخطوط الأمامية سواء هو أو ناصر أو ياسر أو السالم.



“باينة من العصر .. هزيمتك يا نصر” “تويتر” تداول الأسماء قبل صافرة البداية بثلاث ساعات

بعثت تسريبات عن أسماء القائمة الأساسية للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بمخاوف جماهيره، قبل ثلاث ساعات ونصف من انطلاق مواجهة (الديربي) والتي خسرها أمام نظيره الهلال 0ـ2، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الـ20 لبطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وتساءل النصراويون عن سر ظهور ملامح التشكيلة الرئيسية قبل وقت طويل من بدء المباراة، بينما تناقلت جماهير هلالية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأسماء التي اختارها المدرب راؤول كانيدا (إسباني) وسط تفاخر وزعم بكسر حاجز السرية واختراق المعسكر المغلق للفريق المنافس، والذي احتضنه أحد فنادق العاصمة الرياض.
أمام ذلك، بقيت القائمة الأساسية لفريق الهلال مجهولة المعالم حتى السابعة والنصف مساء (قبل ساعة كاملة من بداية المباراة)، في ظل تكهنات باعتماد المدرب جورجيوس دونيس (يوناني) على مهاجمين اثنين، لكن هذه التكهنات تنقضها تارة أنباء بالثبات على طريقة 3ـ6ـ1، وتؤكدها تارة تلميحات إلى وجود اللاعب ناصر الشمراني بجانب زميله إلتون ألميدا (برازيلي) في الهجوم.



(رويترز): دونيس مبسوط وكانيدا مضغوط

الرياض ـ الرياضية

امتدحت الوكالات والمواقع العالمية الفوز الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على نظيره النصر بهدفين نظيفين أمس ضمن الجولة العشرين من بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وكتبت الوكالة الإخبارية الفرنسية في تغطيتها: حسم الهلال القمة مع غريمه النصر بطل الموسمين الماضيين 2 ـ 0 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم. وسجل سالم الدوسري (37) والبرازيلي التون الميدا (68) الهدفين فارتفع رصيد الهلال الى 44 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على الاهلي الذي يحل اليوم ضيفا على القادسية، فيما وقف رصيد النصر عند 25 نقطة في المركز الثامن. وبدأت المباراة حذرة من الفريقين بكرات مقطوعة في وسط الملعب في ربع الساعة الأولى واختفت الخطورة على المرميين حتى الدقيقة (25) عندما مرر سالم كرة الى ألميدا سددها بعيدا عن المرمى، ورد النصر سريعا عن طريق المالي موديبو مايجا الذي توغل في المنطقة (28) وحاول التسديد لكن المدافع البرازيلي روديجو سيلفا تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة الى ركلة ركنية.
وحصل الهلال على ركلة حرة نفذها عبد العزيز الدوسري أخطأ حارس النصر عيد العنزي والمدافع عمر هوساوي في ابعادها لتصل الى سالم الدوسري الذي اطلقها بقوة في الشباك (37).
وفي الشوط الثاني، ورغم سيطرة النصر على معظم المراحل، هدد الهلال بشكل جدي مرمى العنزي عندما مرر ألميدا كرة عرضية موزونة الى ناصر الشمراني لكن الأخير رفض الهدية وأطاح بها فوق العارضة (67).
وبعد أقل من دقيقة، ترجم الميدا مجهوده وعوض الفرصة الماضية بهدف ثان بكرة خطفها ياسر الشهراني من بين أقدام خالد الغامدي وانطلق بسرعة الصاروخ ولعبها الى الميدا الذي اسكنها رائعة في الزاوية اليمنى لمرمى العنزي (68) .
وجاء في تغطية وكالة رويترز الإخبارية: لم يتأثر الهلال بغياب هدافه المصاب كارلوس إدواردو أو بشكوى مدربه جورجيوس دونيس من ندرة الأهداف مؤخرا ليفوز 2 ـ 0 على غريمه التقليدي النصر حامل اللقب بفضل هدفي سالم الدوسري وإلتون الميدا ويصعد لصدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم أمس. واستعاد الهلال الطامح للتتويج باللقب بعد غياب خمس سنوات ذاكرة الانتصارات بعد ثلاث جولات ليعود للصدارة برصيد 44 نقطة وتتبقى له ست مباريات بالمسابقة.
كان دونيس يخشى ندرة التهديف بعد خسارتين أمام التعاون والهلال بنتيجة 1ـ 0 وتعادل بدون أهداف مع القادسية خاصة في ظل غياب البرازيلي إدواردو صاحب 12 هدفا في الدوري هذا الموسم لكنه استغل سلاح التسديد المباغت ليسجل هدفا في كل شوط. ويتفوق الهلال بفارق نقطتين على الأهلي الذي يحل اليوم ضيفا على القادسية. ومنح الفوز الطمأنينة لليوناني دونيس مدرب الهلال بعد تكهنات بإقالته في حال التعثر أمام النصر بطل الدوري في الموسمين الماضيين.
وتفاقمت أزمة النصر الذي لم تتحسن نتائجه مع المدرب العائد راؤول كانيدا ليظل بلا انتصار للجولة السادسة على التوالي وتوقف رصيده عند 25 نقطة بالمركز الثامن.



مقنعة للهلاليين .. محبطة للنصراويين

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أبدى عدد من الجماهير الهلالية رضاهم فيما يخص قائمة (التشكيلة) التي دخل بها مدرب الفريق الأول لكرة القدم لنادي الهلال جورجيوس دونيس (يوناني) في مباراة النصر أمس، واصفين إياها بالمقنعة إلى حد ما في ظل النقص المؤثر والحاصل في صفوف الفريق بغياب رباعي الفريق (إدواردو، ونواف العابد، ومحمد جحفلي، وخالد كعبي) بسبب الإصابات، بينما واجه مدرب النصر كانيدا (إسباني) انتقادا من قبل أنصار فريقه بعد أن خلت القائمة الأساسية من اسم مهاجم الفريق محمد السهلاوي قبل أن يزج به في الحصة الثانية ويتغير شكل الفريق للأفضل.



فعلتها في الخبر ونجحت في النصر

الرياض ـ متعب العبدالهادي

أهدى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري الهدف الذي سجله في شباك النصر أمس إلى مولودته الجديدة لاما، مقدماً لجماهير فريقه التهنئة بالانتصار الكبير الذي حققه ضد النصر.
وقال الدوسري: "حققنا الأهم وهو الفوز وأمامنا الآن 6جولات يجب حصد النقاط الثلاث في كل مباراة إذا أردنا تحقيق بطولة الدوري".
وعن ذكريات أول هدف في مسيرته قال: "نعم أتذكر أن الهدف كان أمام النصر أيضاً والحمد لله على توفيقه في مباريات الديربي".
وأضاف: "استغللنا أخطاء مدافعي النصر، على الرغم من أن الحظ عاندني في نفس اللقطة أمام القادسية بالجولة الماضية لكن في هذه المباراة سجلت هدفاً ساهم في فوز فريقي".



دونيس .. يصفع مدربي «الفارس»

الرياض ـ متعب العبدالهادي

سجل الهلال ثالث انتصاراته هذا الموسم على غريمه التقليدي النصر في ثلاث مباريات جمعتهم، والمفارقة أن النصر أشرف عليه في هذه المباريات ثلاثة مدربين حيث بدأ بداسيلفا "أوروجوياني" في مباراة السوبر في لندن وخسرها 0ـ1 ثم أشرف على النصر كانافارو "إيطالي" وخسرها بهدفين لهدف في مواجهة الدور الأول وفي مباراة الأمس أشرف كانيدا "إسباني" وخسر بهدفين نظيفين.
ويعتبر كانيدا المدرب الرابع، بعد داسيلفا، وهيجيتا، وكانافارو.



إحساس سالم «نصر»

الرياض ـ مشعل الوعيل

جدد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري علاقته بالشباك النصراوية وذلك بعد أن أحرز هدف فريقه الأول مساء أمس أمام النصر.
وتمكن الدوسري من هز الشباك النصراوية في لقاء الفريقين في الدور الأول الذي انتهى أيضاً هلالياً بهدف دون رد ومن تلك المواجهة لم يحرز الدوسري أي هدف في الدوري ليعود مجدداً لجادة صوابه عبر البوابة النصراوية مكرراً الاحتفالية ذاتها التي فعلها في الدور الأول حين اتجه للكاميرا بعد إحرازه للهدف.
وكانت أول مواجهة خاضها سالم الدوسري مع الفريق الهلالي في موسم 2012 وتحديداً أمام النصر ونجح من خلالها في إحراز هدف في المواجهة التي انتهت هلالية بثلاثة أهداف دون رد.



ديجاو «موقوف» أمام الخليج

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

سيحرم الإنذار الأصفر الذي تحصل عليه مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال رودريجو ديجاو (برازيلي) خلال مجريات المواجهة الدورية التي جمعت الهلال والنصر أمس من مشاركة فريقه في اللقاء الدوري الذي سيجمعهم بالخليج في الثاني من إبريل المقبل وسيضطر مدرب الفريق دونيس إلى إبعاده من حساباته لهذه المباراة.
وزاد عدد اللاعبين الهلاليين المهددين بالإيقاف وبات الخماسي سعود كريري وسلمان الفرج وخالد كعبي وإدواردو وياسر الشهراني مهددين بالإيقاف خلال المباريات المقبلة في حال منحوا بطاقة صفراء ثالثة.



دونيس .. أرعبهم 4 مرات

نجح مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس دونيس "يوناني" في كسب الفريق النصراوي للمرة الرابعة على التوالي منذ توليه قيادة الفريق منتصف الموسم الماضي.
ونجح دونيس في تحقيق ذات المعادلة بعد أن كسب النصر في مواجهة أمس واستطاع أن يضم هذا الفوز إلى انتصار مواجهة الذهاب "دورياً"، وكذلك كأس السوبر، إضافة إلى نهائي كأس الملك ليرفع الرصيد إلى 4 مواجهات.
وكان مدرب الفريق السابق كوزمين أولاريو "روماني" كسب النصر في 5 مواجهات كأول مدرب، فيما جورجيوس ثانياً.



" 14 " مارس موعد إعلان قائمة الأخضر



الرياض – الرياضية

حدد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم فان مارفيك " هولندي " تاريخ 14 مارس موعداً للإعلان عن القائمة التي ستضم 26 لاعباً للمشاركة في لقائي المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 و كأس آسيا 2019 م أمام منتخب ماليزيا في 24 مارس التي ستقام في مدينة جدة ولقاء منتخب الامارات في 29 مارس التي ستقام في العاصمة الاماراتية " أبوظبي" .هذا وسيكون الإعلان الرسمي عن القائمة عبر حسابي الاتحاد السعودي لكرة القدم والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي " التويتر " وكذلك موقع الاتحاد السعودي



هلالي يجرح ويداوي



بقلم: فهد المطيويع


مهما كان العتب على زعيم آسيا نقول أن الفوز دائماً مايكون مبهجا مع هلال الجمال ومصدر السعادة كيف لا وهو يقدم الفرح من مناسبة لأخرى حتى وهو (يجرح ويداوي) مشاعر جماهيره يظل فريق الإنجازات وفريق كل المناسبات ، نعم نقول ذلك ونحن نعلم ان هناك الكثير من الأخطاء والكثير من التحفظ على بعض اللاعبين ولكن هذا لا يلغي حقيقة ان الهلال أعاد بعضاً من وهجه في مباراة النصر ، طبعاً فرح جماهير الهلال والثلاث نقاط اجمل مافي ديربي الخميس مع انه كان بالامكان افضل مما كان لو احسن لاعبو الهلال التصرف مع ( كوم) الفرص التي اتيحت لهم ولكن قدر الله وماشاء فعل ، طبعاً ديربي الرياض جميل بقطبيه حتى مع وجود عبدالغني الذي لا يكل ولا يمل من تشويه الجمال بذريعة الحماس والاخلاص وما يسوقه اعلام النصر من (خرابيط ) بهدف تسويق القبح الكروي وما كسر سن البريك وشتم الفرج وانبراشة سالم إلا صفحة من صفحات السواد الرياضي التي لن ينساها التاريخ مهما حاول اعلام الدجل تجميل الصورة ، على اي حال انتهى ديربي الرياض بكل مافيه والاهم ان الهلال حقق مايريد في مسيرة الدوري ومع ذلك نتساءل هل اقتنع دونيس بفشل خطة الثلاثة مدافعين؟ ام ان للعناد بقية ؟ خاصة وان الجميع يتفق على ان الهلال يستعيد الكثير من هيبته عندما يتخلى هذا المدرب عن قناعاته الضارة والمحبطة فيكفي انه بتعنته خسر نقاطا لم يكن ليخسرها لو وظف امكانات فريقه كما يجب ناهيك عن احراجه لأكثر من لاعب وضعه في غير مركزه !! السؤال من يقنع دونيس انه بخططه العقيمة يقتل الهلال ويكبح جماحه ؟ ، على أي حال حقق الهلال المطلوب في مباراة الديربي التي لا تعني اكثر من ثلاث نقاط وفارق مستوى مع اثبات ان اعلام النصر يجيد بحرفيه عالية اللعب خارج الملعب اكثر من داخله بفضل المتسلقين والذين لا هم لهم الا الظهور الاعلامي حتى ولو كان على حساب القيم والمبادىء ، في الختام نشكر لاعبي الهلال على حسن الأداء ونقول للمقصرين منهم إن فريقكم يستحق منكم بذل المزيد .
وقفة كشفت الأيام أن برامج ( السح الدح امبو) والمسماه زوراً وبهتانا البرامج الرياضية انها ليست أكثر من مباسط على رصيف الاعلام لاهم لاصحابها الا التكسب على حساب سمعة رياضة الوطن خاصة وهي تقدم نماذج ضحلة في كل شيء ، ردح ليلي باسم حرية الرأي في غياب تام عن المساءلة على تجاوزاتهم المخزية . صبر جميل والله المستعان .
إذا أردت ان تعرف واقع وحال النصر انظر ما يطرحه بعض المحسوبين على إعلام النصر وانظر الى جيش التعزيز الذي يقف خلف كل منهم ، مؤشر واضح على ضياع (الطاسة ) وكل يغني على ليلاه ، المضحك انهم جميعاً يضحكون على النصر قبل ان يضحكوا على جمهوره !!! باختصار نقول لهم ( اهم شيء الأخلاق ) والباقي ملحقو عليه يانصر .





إنقاذ الهلال بحوالة اتحاد القدم

نايف الثقيل من الرياض

أنقذ الاتحاد السعودي لكرة القدم، نادي الهلال من عقوبة مشددة كاد أن يوقعها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد أن اقترب من نهاية المهلة الممنوحة له لسداد مستحقات أحد اللاعبين الأجانب السابقين.

وكشف مصدر مطلع أن الإدارة الهلالية استنفدت كل السبل لتوفير المبلغ الذي تجاوز ستة ملايين ريال لتقوم بالاتصال على أحمد عيد رئيس اتحاد القدم، وطلبت منه منحها المبلغ المطلوب على أن يستقطع من مستحقات النادي من النقل التلفزيوني ورعاية الدوري.

في المقابل، استفسر أحمد عيد من اللجنة المالية في اتحاد القدم عن توافر المبلغ في حساب الاتحاد المصرفي، مؤكدا أن الهلال بحاجة إلى المبلغ بشكل عاجل وفي غضون ساعات حتى يتمكن من تحويله إلى حساب وكيل اللاعب قبل أن تنتهي المهلة المحددة، لتقوم اللجنة المالية في اتحاد القدم بتحويل المبلغ إلى حساب الهلال مع ضمان استقطاعه من أي مبالغ مستحقة للنادي في الفترة المقبلة.

وكان نادي الهلال قد تقدم بطلب إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب يطلب منها مساعدته للحصول على قرض مصرفي بقيمة 40 مليون ريال ليقوم بسداد ديون مستحقة عليه للاعبين أجانب ووكلاء وأندية بعضهم تقدم بشكوى رسمية لدى "فيفا" وآخرون ما زالوا ينتظرون وفاء الهلاليين بوعودهم المتكررة، إلا أن معظم المصارف رفضت منح الهلال قروضا بحجة ضعف الضمانات المقدمة، وأيضا ارتفاع نسبة المخاطرة وعدم وجود مداخيل مالية ثابتة ومستقرة للنادي يستطيع من خلالها الإيفاء بالاقساط.



الهلال .. كبير الرياض

خالد القحطاني من الرياض

بقدر الاختلاف الذي نشب بين جماهير أندية العاصمة السعودية الرياض في السنوات الأخيرة حول لقب "كبير الرياض"، ومن يستحقه من الأندية الثلاثة أثبت الهلال هذا الموسم تحت قيادة المدرب اليوناني جورجيوس دونيس سيطرته وهيمنته على أندية العاصمة التي تفوق عليها بشكل كاسح على صعيد ثلاث بطولات محلية: ابتداء من مباراة السوبر السعودي في لندن، ومرورا بمباريات جولات دوري عبداللطيف جميل، وبطولة كأس ولي العهد التي حصد لقبها الهلال في الشهر الماضي على حساب منافسه الأول هذا الموسم النادي الأهلي.

فالهلال خاض في هذا الموسم خمس مباريات مع الشباب، والنصر انتصر فيها كلها بواقع مباراتين أمام الشباب انتهت الأولى بنتيجة 1/0، والثانية برباعية نظيفة أرهقت شباك الحارس الشبابي محمد العويس في نصف نهائي كأس ولي العهد، ويعتبر النصر أكثر الأندية السعودية مواجهة للهلال هذا الموسم وأكثر الأندية خسارة أمام الهلال بواقع ثلاث خسائر منذ أولى مباريات الموسم، عندما انتصر الهلال بهدف دون رد قبل أن يكرر الزعيم الانتصار بنتيجة 2/1 في الدور الأول من الدوري، وختاما بمواجهة أمس الأول حينما انتصر الهلال بهدفي سالم والبرازيلي إلتون ألميدا.

وفي هذا الموسم فقط، استطاع هجوم الزعيم أن يسجل عشرة أهداف في شباك ناديي العاصمة، تقاسمتها شباك الشباب والنصر بالمناصفة، فيما استقبلت شباك الهلال هدفا وحيدا من أندية العاصمة، كان بأقدام محمد السهلاوي مهاجم النصر من علامة الجزاء.



وصلت تمريراته الهلالية أمام النصر لـ 90.2 %
عطيف .. دقة

خالد القحطاني من الرياض

لم يتوقع أشد المنتسبين لنادي الهلال تفاؤلا أن تكون عودة الشاب عبد الله عطيف لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بهذه القوة بعد أن تعرض لإصابة مع نهاية الموسم الماضي، وتحديدا في مباراة الهلال والرائد التي أقيمت في مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، والتي أكدت نتائج الأشعة وقتها إصابته بقطع في الرباط الصليبي لركبة القدم اليمنى، فالفتى ابن عائلة عطيف الكروية التي أبرزت عديدا من النجوم على صعيد الكرة السعودية بات ركيزة أساسية مؤثرة في خريطة المدرب اليوناني جورجيوس دونيس الذي يعتمد على الثنائي سلمان الفرج، وعبد الله عطيف بشكل دائم لضبط إيقاع الوسط الهلالي.

ففي مباراة الهلال الأخيرة التي انتصر فيها على خصمه ونده التقليدي النصر، قدم عبد الله عطيف واحد من أجمل أشواطه بالقميص الأزرق، على الرغم من استبداله مطلع الشوط الثاني من المباراة، إلا أنه كرر ما قدمه في مباراة نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي عندما قدم عرضا رائعا برفقة سلمان الفرج.

ويعتبر الشاب عطيف صاحب أعلى نسبة للتمريرات الصحيحة في فريق الهلال بدقة تمرير وصلت إلى 90.2 في المائة، وهي النسبة التي تجعله ثانيا على صعيد الدوري خلف محور ارتكاز فريق التعاون البرازيلي ساندرو مانويل، وعلى صعيد اللاعبين السعوديين يأتي عطيف أولا من ناحية دقة التمريرات أيضا.

ومن المؤكد أن ابن الـ23 ربيعا ما زال يحتاج إلى أن يتطور في بعض الجوانب الفنية والبدنية، وتأتي على رأسها رفع مخزونه اللياقي، وهو الأمر الذي يعانيه عطيف باعتراف مدربه اليوناني دونيس بأن لاعبه الشاب لا يستطيع خوض مباراة كل ثلاثة أيام، وذلك لعدم دخوله في المعسكر الإعدادي الذي أقامه الفريق مطلع الموسم الجاري بسبب انشغاله في البرنامج التأهيلي في ألمانيا، وما زال عطيف يبحث عن هدفه الأول له بالقميص الهلال، حيث إنه إلى الآن لم يسجل مع الأزرق العاصمي منذ حضوره له مطلع موسم 2014.



أكد أن الهلال تجلى أمام النصر
المفرج: 18 نقطة لنلامس الذهب

فارس المحيميد من الرياض

يخوض فريق الهلال لكرة القدم تحديا كبيرا في الجولات المقبلة من دوري عبد اللطيف جميل، حيث يأمل أن يحقق الانتصارات حتى ينجح في ملامسة الذهب الذي غاب عن خزائنه في السنوات الأربع الماضية، حيث إن فوزه في جميع المباريات يعني تتويجه باللقب لأنه سيواجه الأهلي في مباراة تعد مفترق الطرق لحسم الدوري هذا العام، حيث يريد أن يحسم اللقب بيده لا أن ينتظر تعثر الآخرين حتى يصل إلى صدارة الترتيب، لأن التفاصيل ما زالت بيده دون أن يكون للأندية الأخرى دور أو فضل لاعتلاء الصدارة، وذلك بعد فوزه البارحة الأولى على النصر في ديربي العاصمة بهدفين دون مقابل.

يقول فهد المفرج مدير الفريق الأول عن ذلك "في البداية أشكر اللاعبين على جهودهم بعد الفترة العصيبة إثر خسارة عدد من النقاط في الجولات الخمس الماضية، لكن بروح الفريق الواحد بداية من إدارة النادي ومروراً بالجهاز الفني ووصولاً للاعبين".

وأضاف "استطاع الفريق أن يتجلى في مباراة النصر وينجح في تحقيق ثلاث نقاط فقط، أمامنا ست مباريات سندخلها وكأنها مباريات نهائية حتى ننجح في تحقيق 18 نقطة، سنلعبها بكل روح وإصرار حتى ننهي هذه المباريات ونحن أبطالاً لدوري عبد اللطيف جميل".

الهلال في موسمه الحالي نجح في بدايته بتحقيق كأس السوبر في المباراة التي أقيمت في لندن، ثم عاد مرة أخرى إلى دوري عبد اللطيف جميل وحقق انتصارات متتالية جعلته يتصدر في أغلب الجولات، ثم نجح في نيل كأس ولي العهد بعد فوزه على الأهلي في المباراة النهائية، لكن مشواره في الجولات الخمس الأخيرة من الدوري لم تكن بشكل جيد نظراً لخسارته عشر نقاط من أصل 15 نقطة، أجبرته على التراجع خطوة للوراء خلف الأهلي الذي عاد لقمة جدول الترتيب، إلا أن الفوز على النصر البارحة الأولى قد تكون صفحة جديدة في مشوار الفريق للفترة المقبلة، من خلال دخول المباريات بخيار واحد وهو تحقيق الفوز دون أي خيار آخر.



الشهراني .. رئة الهلال



فارس المحيميد من الرياض

يؤخذ على اللاعب السعودي عدم ثبات مستوياته الفنية وتأرجحها من فترة لأخرى، بل إنها تتغير بشكل جذري في كل مباراة، وهو الذي يعد أمراً سلبياً للغاية، إلا أن ثمة أسماء تخالف هذه القاعدة وتقدم مستويات مميزة باستمرار، منهم ياسر الشهراني الذي يقدم عملاً احترافياً في الميدان جعله اسماً ثابتاً في الأفضلية لكل مباراة. كان اللاعب ياسر الشهراني البارحة الأولى أبرز اللاعبين في ديربي العاصمة أمام النصر، إذ قدم مستوى لافتاً جعله اللاعب الأفضل في المباراة من خلال نجاحه في قطع الكرات وبناء الهجمات في آن واحد.

يقول الشهراني "الجهد والعمل الذي نبذله في الميدان هو أقل ما نقدمه للجماهير، وتميزي في المباراة جاء بتوفيق من الله ثم بتعاون زملائي اللاعبين في الملعب، والطريق أمامنا طويل حتى ننجح في تحقيق نتائج إيجابية في الفترة القادمة في دوري عبد اللطيف جميل، ودوري أبطال آسيا، لكل مباراة حساباتها الخاصة وسندخلها بالتأكيد من أجل الفوز فقط". الجدير بالذكر أن ياسر الشهراني لعب 1440 دقيقة من خلال 16 مباراة لعبها كاملة، ولم يتحصل سوى على بطاقتين صفراوين في جميع الدقائق التي لعبها والتي كانت في مركزين مختلفين، حيث يعتمد اليوناني دونيس على اللاعب في الظهير الأيمن والظهير الأيسر حسب حاجة الفريق الفنية.



حضر لدعم الهلال في ديربي العاصمة
«الجني الأزرق»: قدماي تتحركان .. كنت أتمنى النصر


ويلي يحيي جماهير الهلال بعد الفوز. تصوير: علي العريفي ـ «الاقتصادية»

فارس المحيميد من الرياض

في العادة حينما يحضر اللاعب الأجنبي إلى الملاعب السعودية فإن قصته تتوقف عند بوابة المغادرة في المطار، إلا أن هناك لاعبين يكون لهم علاقة وطيدة مع النادي والجماهير من الصعب أن تتوقف بنهاية عقد اللاعب، منهم اللاعب السويدي كريستيان ويلهامسون الذي لعب مع الهلال فترتين دامت كلتاهما نحو أربعة مواسم، حيث استمر يتابع الفريق الأزرق عن كثب من خلال وضع الصور والعبارات التحفيزية في حسابه الشخصي في الإنستجرام، ولم يكتب اللاعب الملقب بـ "الجني الأزرق" بذلك، وإنما حضر البارحة الأولى إلى الرياض، لدعم الفريق في مواجهة النصر التي انتهت بهدفين دون مقابل للهلال، حيث وجد في المقصورة الرئيسة لاستاد الملك فهد الدولي، لكنه حفز اللاعبين قبل المباراة في غرف الملابس، ثم عاد إليهم مرة أخرى لتقديم التهاني بعد نهاية المباراة في لقطات عرضها التطبيق الخاص لنادي الهلال. وقال السويدي ويلهامسون بعد الفوز "شعور رائع حينما تعود إلى ستاد الملك فهد الدولي في الرياض مرة أخرى، وبالتحديد في مواجهة النصر، حيث كنت أتمنى أن أكون مشاركاً في المباراة، بل إن قدمي كانتا تتحركان طوال دقائق المباراة، وكأني أحد اللاعبين الموجودين في أرض الملعب".

وأضاف "أشكر جماهير الهلال على حفاوتهم الكبيرة لوجودي في الرياض، الجماهير رائعة تقف مع فريقها في أوقات مهمة تجعل اللاعب يقدم ما يملك لإسعادهم، كنت أحظى بهذا الدعم إبان مشاركتي مع الفريق، وأطلب منهم مواصلة الوقوف مع الفريق الذي يمر بفترة عصيبة".

ولقي حضور السويدي كريستيان ويلهامسون تفاعلاً كبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أبدى أنصار الهلال سعادتهم، مؤكدين أن عودته جاءت بسبب العلاقة العاطفية بينه وبين الفريق والجماهير، بعد أن وجد اللاعب في الفريق الأزرق في فترات سابقة جعلته أحد الأسماء المفضلة لدى الجماهير، إضافة إلى العمل الكبير الذي قدمه للفريق حينما كان يرتدي قميصه في وقت سابق، حيث كان يقاتل ويلعب بروح عالية لتحقيق الانتصارات وإسعاد الجماهير.





لجنة الإنضباط تغرم الهلال 10 آلاف ريال



(الرياض - mbc.net)

أصدرت لجنة الإنضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قراراً بتغريم نادي الهلال مبلغ 10 آلاف ريال، بسبب تأخر الفريق الهلالي في النزول للشوط الثاني من المباراة التي اقيمت بين فريقي نادي الهلال ونادي النصر مساء يوم الجمعة لمدة أربع دقائق مما أدى لتأخر بدء الشوط الثاني، وفقاً لتقرير مراقب المباراة.

في قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة مائة وستة وعشرون من لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

يذكر أن المباراة انتهت لمصلحة نادي الهلال بفوزه على نظيره النصر بهدفين دون مقابل



نيفيز: أبطال اسيا أشعلت حنيني للهلاليين



(الرياض- mbc.net)

كشف البرازيلي تياجو نيفيز، تباين مشاعره قبل 4 أيام فقط من مواجهة فريقه السابق الهلال أمام فريقه الحالي الجزيرة الاماراتي. وكتب عبر حسابه في تويتر الذي يتابعه أكثر من 400 ألف مشجع على موقع التواصل الاجتماعي بأن رؤيته أصدقائه مرة أخرى شيء جيد وسيء معا، لأنه سيلعب في منافستهم "سيكون صعبا علي ذلك".

وتمنى نيفيز الذي أكمل ربيعه الحادي والثلاثين قبل 12 يوما، حظاً سعيداً للجميع. وأضاف: اشتاق لمشجعي الهلال جميعا. أراكم الثلاثاء في لقاء الجزيرة.

ويواجه الجزيرة الاماراتي الذي ضم نيفيز خلال يونيو الماضي بصفقة تجاوزت العشرة ملايين دولار ضيفه الهلال ضمن منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال اسيا.





ڤكس!



عادل التويجري


l شارابوفا و(المنشطات)!

l بطلة روسية خسرت 140 مليون دولار!

l لتناولها (الميلدونيوم).

l وهي المادة التي كانت الروسية تتناولها طيلة العقد الماضي.

l ميلدونيوم لم تحظر رسميا إلا بداية العام الجاري.

l شارابوفا (أكدت) أنها تلقت (إيميلا) رسميا!

l يحمل الإخطار الرسمي بحظر المادة.

l لكنها لم تفتحه!

l الروسية لم (تراوغ)!

l رغم تاريخها (الأسطوري).

l ولم (تتذاكَ) على الجمهور!

l خرجت بكل (شجاعة)!

l واعترفت بتناولها (الميلدونيوم).

l أبدت (ندمها)!

l و(حسرتها)!

l وقالت للجميع «خذلتكم»!

l ذلك لم يشفع لها!

l نايك وبورش وشركات أخرى ألغت العقود.

l لا تريد الارتباط (تجاريا) باسم سقط في فخ (المنشطات).

l شارابوفا أعلنت تحملها لكامل المسؤولية.

l لم تلق التهم صوب الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات!

l لم يخرج أحد ويطلب (تقدير) تاريخها!

l لم يطالب أحد بأن يكون كشارابوفا حتى لو (تعاطى) منشطا!

l المنشطات هي (غول) الرياضة!

l لم يخرج علينا خبراء (أبونص)!

l سألوا الفـشّار ما المواد التي يمكن أن!

l استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال جهة (ڤكس!)!





لأن الفرق شاسع.. الأول يكسب التاسع !!



ناصر الجديع


** ظهر (شيء) من الهلال في الديربي، فالتهم النصر بهدفين (مع الرأفة)، وأخذ النصر (رايح جاي)، وبوجود الحكم الأجنبي (القدير)، الذي حاول الإعلام الأصفر في الفترة الماضية أن يربط بين حضوره وبين خسائر الهلال الأخيرة، فجاء رد الهلاليين في الملعب، كما يحب الهلاليون أن يفعلوا دائماً!.

** غاب إدواردو والعابد وجحفلي وحضر (قليلٌ) من روح الهلال وكبريائه، وحضر الحكم الأجنبي القدير، فحضر المنطق وفاز المتصدر على (التاسع)، ولأن الفوز جاء على تاسع الدوري فإن على الهلاليين أن يعطوا الفوز حجمه الطبيعي دون إفراط بالفرح ونسيان الأخطاء، ودون التفريط بمكتسبات الفوز في لقاء يظل مصنفاً كـ(ديربي)، يفترض أن يمنح الهلاليين بعض الهدوء، ويمدهم ببعض المعنويات التي يحتاجها الهلاليون في هذا الوقت، ليرتبوا أوراقهم، ويتداركوا أمورهم، خاصة أن الفوز جاء قبل استئناف الهلال لمشواره الآسيوي أمام الجزيرة الإماراتي!.

** الحديث عن مشاكل وأخطاء الفريق الفائز في ديربي يحظى بتغطية جماهيرية وإعلامية هي الأضخم على مستوى الوطن العربي يظل حديثاً غير مستساغ عند البعض، لكن الوقت لا يسمح للفرحة بأن تسيطر على العقل، والهلال البارحة رغم الفوز، ورغم تفريطه بنتيجة كبيرة، لم يكن (بدراً)، وظهر في بعض أوقات المباراة تائهاً وعاجزاً، وإن كان في غياب العابد وإدواردو ما يشفع ويبرر نوعاً ما عدم اكتمال الهلال بدراً!.

** مشكلة الهلال الأكبر لا تزال في عدم ثبات مستوى لاعبيه، فالشمراني الذي كان أحد نجوم نهائي كأس ولي العهد، كان البارحة ضيف شرف، مواصلاً أداءه المتواضع الذي أظهره أمام الاتحاد والقادسية، وألميدا الذي كان عالة على الهلال في كثير من لقاءات فريقه، ظهر في آخر نصف ساعة من ديربي الأمس كلاعب كبير، وإن كان قد واصل إهداره للفرص السهلة، وهو الذي سجل الهدف الثاني من أصعب الطرق، والشلهوب الذي احتفى به كل الهلاليين بعد تألقه في مواجهة بختاكور، واصل أمس بعد نزوله أداءه المنخفض الذي أظهره أمام القادسية، أما الشهراني الذي ظهر البارحة مقاتلاً، وكأجمل ما يكون لاعب كرة القدم، ولعب دوراً كبيراً في ترجيح كفة الهلال في اللقاء، كان غائباً في لقاءات ماضية، وربما بات من الواضح أن استمرار الشهراني في الجهة اليسرى وعدم نقله إلى اليمين صار أمراً يجب أن يأخذه دونيس بالحسبان، فالشهراني الأيسر مختلف كثيراً عنه حين يلعب بالطرف الأيمن!.

** دونيس البارحة تفوق في اختيار الطريقة والتشكيل، وإن كان الاختلاف على عنصر أو عنصرين، فإن تذبذب أداء نجوم الفريق يجعلك في حيرة من أمرك، وفي كثير من الحالات تجد أن الغائب المطلوب يعجز حين حضوره عن إثبات خطأ قرار إبقائه على دكة الاحتياط، وربما كان للجاهزية اللياقية دور فيما يحدث، و (اللياقة) ملف (مهم) على الهلاليين أن يتداركوه في الفترة المقبلة إن أمكن، أو بعد نهاية الموسم، ويبقى المأخذ الوحيد على دونيس البارحة إخراج عطيف نجم الشوط الأول، إن لم يكن التغيير (اضطرارياً)!.

** مبروك للهلاليين عودة الروح، وعودة الملكي للانتصارات عبر بوابة التاسع، والأهم أن يواصل لاعبو الهلال الأداء بهذه الجدية وهذه الروح، إن أرادوا أن يفرحوا جماهيرهم بلقب غاب عن الزعيم 4 مواسم على غير المعتاد، والأمل أن يتواصل هذا الأداء وهذه الروح، وأن يكون هذا الفوز انطلاقة لا يتوقف بعدها الهلال إلا متوجاً بأهم الألقاب، التي تليق به ويليق بها!.





الأمير نواف بن سعد يستقبل أبناء شهداء الواجب



هلالكم: محمد آل جمعان

تواجد مساء اليوم الجمعة أبناء شهداء الواجب، وذلك بمقر نادي الهلال وكان في استقبالهم رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد ولاعبين الفريق حيث تم استقبالهم بكل حفاوه وترحيب والتقاط الصورة الشخصية كما تواجد في مقدمة اللاعبين النجم السويدي السابق ويلهامسون، وقد تم التقاط صورة جماعية للأبناء الشهداء واللاعبين.



شباب الملكي يتعادل مع النصر



هلالكم: عبدالله عسيري

ضمن لقاءات الجولة الـ11 المؤجلة بالدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم، تعادل فريق شباب الهلال مع ضيفه فريق النصر سلبيًا، وذلك في لقاء أقيم عصر اليوم الجمعة على الملعب الرئيس بمقر الهلال.
وبهذا التعادل ارتفع رصيد الهلال لـ37 نقطة محتلًا المركز الثاني في سلم الترتيب، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الأول فريق النصر.



الفتى الأزرق يواصل الإبداع



هلالكم: محمد آل جمعان

لفت الأنظار مساء الأمس الخميس وفي ديربي الكرة السعوديه تألق لاعب نادي الهلال النجم الخلوق ياسر الشهراني حيث يواصل الشهراني ابداعاته ومستوياته المميزة والثابته والروح العالية طيلة مجريات المباراة، ويعتبر ياسر من اللاعبين القله الذين يطلق عليهم لقب (الجوكر) لتميزه اللعب في كذا خانه وقد تم تكريمه بجائزة أفضل لاعب خليجي لعام 2015 وكذلك وجوده في تشكلية آسيا لنفس العام.



االإنضباط تغرم الهلال بسبب 4 دقائق



هلالكم: عبدالحكيم العضيب

غرمت لجنة الإنضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الهلال مبلغ “10,000” ريال نظير تأخره بالنزول لأرض الملعب لمدة “4” دقائق أدى ذلك إلى تأخير بدء المباراة التي أقيمت يوم أمس الخميس بين الهلال والنصر وذلك حسب تقرير حكم المباراة.



«ويلهامسون»: جمهور الهلال رائع وتمنيت اللعب في الديربي



هلالكم: عبدالله عسيري

عبّر محترف الهلال السابق السويدي «كريستان ويلهامسون» عن سعادته بفوز فريقه الهلال على فريق النصر مساء أمس الأول بهدفين مقابل لاشيء، وكان السويدي قد حضر إلى الرياض لتشجيع ومؤازرة فريقه السابق الهلال خلال الديربي، كما تنمى أنه كان مشاركًا للاعبي الهلال في الملعب، وقال ويلهامسون في تصريح له: «شعور رائع عندما تعود إلى استاد الملك فهد وتلعب أمام النصر، أقدامي تتحرك طوال المباراة، كنت أتمنى أن أكون في الملعب».
كما طالب ويلي من الجمهور الهلالي أن يواصلوا دعم اللاعبون فيما تبقى من مباريات، وقال: «الجمهور كان رائعًا، ولاعبو الهلال مروا بأيام عصيبه، ويحتاجون الدعم من الجمهور، لدي ذكريات رائعة مع الهلال، ولازالت علاقتي مع الجمهور رائعة ومميزة، واتمنى أن يواصلوا الدعم للفريق».



براعم الملكي يخسر نهائي المملكة



هلالكم: عبدالحكيم العضيب

ضمن نهائي بطولة المملكة للبراعم لكرة القدم، تعرض فريق براعم الهلال للخسارة من مضيفه براعم الأهلي بهدفين دون رد في لقاء أقيم عصر هذا اليوم الجمعة على ملعب أكاديمية نادي الأهلي بجدة، وبتلك الخسارة حل براعم الهلال في الوصافة للمرة الثانية على التوالي.



أولمبي الملكي في الصدارة



متابعة: هشام العتيق

ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من مسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد تقابل فريقيا أولمبي الهلال مع ضيفه أولمبي الفيصلي يوم أمس الخميس 1/6/1437 وقد إنتهى اللقاء بفوز الهلال بهدف وحيد سجله اللاعب “خلف البقعاوي” وبهذا الانتصار يواصل الزعيم صدارته في سلم المسابقة بـ38 نقطة.
هذا وقد عاود الفريق تدريباته لهذا اليوم الجمعة في الساعة العاشرة صباحاً.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 12/03/2016, 04:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
مشكورين على النقل والتغطية والمجهود الكبير في نقل أخبار الزعيم الملكي
وألف سلام للاعبين المصابين ويرجعون بالسلامة ان شاء الله
وبإذن الله تكون فترة التوقف مفيدة للاعبين والفريق بأكمله ويرجع من بعدها زعيمنا الذي اعتدناه بمستواه وروح لاعبيه التي متى ما حضرت لن يوقفه شيء بعد إرادة الله
بالتوفيق لهلالنا في المنافسات الآسيوية والمنافسات المحلية بإذن الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #3  
قديم 12/03/2016, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ السد العالي اسامه هوساوي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 27/01/2008
مشاركات: 2,531
الف شكر لكم علي الاخبار
ويعطيكم الف عاافيه
وبالتوفيق للمكي في القادم
ودمتم سااااالمييين يارب ....
  #4  
قديم 12/03/2016, 05:16 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 28,008

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #5  
قديم 12/03/2016, 05:58 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/09/2007
المكان: البيت الهلالي
مشاركات: 2,778
كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #6  
قديم 12/03/2016, 06:06 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 19/02/2009
المكان: في الرياض
مشاركات: 348
يعطيكم الف الف عافية
ماقصرتوا ع النقل
  #7  
قديم 12/03/2016, 07:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ كياني هلالي 20
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 14/03/2011
المكان: قارة الززززززززعيم
مشاركات: 667
شكراً على النقل ومتابعة اخبار الزعيم وبالتوفيق للاعبين في ما تبقى من مباريات في بطولات الموسم.
  #8  
قديم 12/03/2016, 07:26 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عبدالعزيز abdulaziz
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 24/08/2011
المكان: المملكه العربية السعودية ( الشرقية )
مشاركات: 9,070
الله يوووووووووفق الهلال يااااااااااااااارب .
  #9  
قديم 12/03/2016, 07:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قاصدنت
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/04/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 26,603
الله يعطيكم العافيـــــــــــــــه وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 12/03/2016, 07:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ خيال هلاليه
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/05/2009
المكان: الكلمات الحلوه والدعوات الصادقه .. أشياء بسيطـه ولكنها تزيد الحياه جمال ..
مشاركات: 10,349
يـالبى ياويلـي وربي لاعب كـبير ونجـم ومستحيل ننسـاه بالهــلال
بجد فديتك ياهـلال .. احس لعيبتنا الأجانب تطلع من الفريق وتظل تعشقه وتحن لأيامه .. هذي ماتصير إلا مع الهـلال ماشاءالله
ربي يشرح صدرك للإسـلام ياويلي وربي يرزقنا بلاعب فلته مثله ماشاءالله بالسرعه والمهارات والرفعات ..
الحمـدلله على الفوز الأخير وكان بإمكانا الفوز بتاريخيه لولا الرعونه من لعيبتنا وعدم التركيز
الحمـدلله الحمـدلله الحمـدلله ويارب دووم هالمستوى والإبـداع
" شكـراً على أخبـار الزعـيم الملكـــي ""
أصبحنا واصبح الملك لله والحمدلله ولاحول ولاقوة إلا بالله
  #11  
قديم 12/03/2016, 07:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
لا أعلم متى ننتهي من المنغصات المخالفة للواقع
ونعطي كلا حقه المكتسب بجهده ونتيجة عمله المتطور
إن الميول لاتلغي حق الآخرين
فعلينا الإستمتاع بالرياضة ثم نبارك ونواسي دون لي الحقائق
وفق الله المخلصين
  #12  
قديم 12/03/2016, 07:57 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اسيرالماضي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/08/2005
المكان: جده سابقاً الرياض حالياً
مشاركات: 5,886
الله يعطيكم العافية على النقل اليومي لأخبار الزعيم
وبالتوفيق للزعيم الملكي
شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #13  
قديم 12/03/2016, 08:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ @bskhjr
في انتظار تفعيل البريد من قبل العضو
تاريخ التسجيل: 19/04/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 615
يعطيكم العافية وبالتوفيق للزعيم
  #14  
قديم 12/03/2016, 09:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,940
شكرا على التغطيه الصحيفه

خلع سن لا يستحق عقوبه انضباطيه ... بسيطه الحل الشرع والمحاكم ..

العين بالعين والانف بالانف والسن بالسن والجروح قصاص .
  #15  
قديم 12/03/2016, 09:50 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/02/2002
المكان: الرياض
مشاركات: 1,940
شكرا على التغطيه الصحيفه

خلع سن لا يستحق عقوبه انضباطيه ... بسيطه الحل الشرع والمحاكم ..

قال الله تعالى (النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والجروح قصاص )
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 04:26 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube