المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree4Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 14/02/2016, 04:45 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,621
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 5 / 5 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





إلى جانب البريك والدوسري
الهلال يفقد «الميدا» في مواجهة التعاون


جانب من التدريبات

كتب - عبدالله الحنيان:

تلقى الجهاز الفني بفريق الهلال الأول ضربة موجعة بتأكد غياب المهاجم البرازيلي «التون الميدا» عن مواجهة التعاون مساء غد ضمن مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وذلك بسبب إصابة في العضلة الأمامية، إذ مكث مساء أمس في عيادة النادي الطبية لليوم الثاني على التوالي، فيما واصل زميلاه محمد البريك وعبدالعزيز الدوسري برنامجيهما التأهيليين وسيغيبان عن مواجهة الغد إلى جانبه.

وكان الفريق قد أجرى مساء أمس مراناً مغلقاً تركز على الجوانب الفنية، استهل بمران الإحماء قبل أن يطبق اللاعبون تدريبات الضغط على حامل الكرة والتمرير الدقيق، ليعمد مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس إلى تطبيق عدد من الجمل الفنية التي يود انتهاجها في اللقاء بمتابعة إدارية تمثلت في رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس إدارته.

يشار إلى أن الفريق سيختتم تحضيراته للتعاون بمران مغلق عصر اليوم تغادر بعده البعثة إلى بريدة على متن طائرة خاصة تأهباً للقاء، على أن تكون العودة بعد المباراة مباشرة.



قبل لقاء التعاون غداً
نواف العابد: سنسعى لتجاوز ضغط المباريات وما زال لدي الكثير لأقدمه


نواف العابد

كتب - عبدالله الحنيان:

بارك نجم خط وسط الهلال نواف العابد لجماهير ناديه الفوز الأخير على مضيفهم الرائد ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، والذي جدّد فيه الأزرق تمسكه بصدارة ترتيب فرق الدوري، وقال: تجاوزنا المباراة بخطف نقاطها الثمينة، وأمامنا مباراة أخرى أمام التعاون سنسعى خلالها لتحقيق ما نريده وهو مواصلة المشوار نحو التزوّد بأكبر رصيد نقطي ممكن في سبيل تحقيق الدوري، مضيفاً: العمل يسير كما يجب، كل من في النادي يسهم في تقدّمه سواء إدارة أو جهاز فني ولاعبون أو حتى جماهير من خلال الدعم بالحضور والمؤازرة، وبإذن الله سنجني حصاد هذا العمل قريباً بالفرح بالبطولات. واعترف العابد بأن فريقه يمر بضغط مباريات خلال هذه الفترة، وسيحرصون على تجاوزه بنجاح بتحقيق أفضل النتائج. وحول تألقه اللافت عقب العودة من الإصابة، أوضح العابد أنه ما زال لديه الكثير ليقدّمه للنادي وجماهيره، وهدفه الأول والأخير هو أن يكون محل ثقة من وثق به وإن شاء الله لن يخيب هذه الثقة.



مبدياً عزمهم على مواصلة المشوار بكل قوة لتحقيق أهدافهم
عبدالله عطيف: لدينا فريقان جاهزان سنتجاوز بهما ضغط المباريات


من مباراة الهلال والرائد

كتب - عبدالله الحنيان:

أكّد لاعب خط وسط الهلال عبدالله عطيف أن فريقه يسير وفق ما خطط له على كافة الأصعدة، مبدياً عزمهم على مواصلة المشوار بكل قوة لتحقيق أهدافهم هذا الموسم، وقال: نسير بشكل جيد جداً في الدوري، ندرك أهمية المرحلة وضرورة العمل على تقديم الأفضل لضمان حصاد النتائج المرجوة والتي تتطلع إليها جماهيرنا الغالية. وعن مشاركته بصفة أساسية في المباريات الماضية، ثمّن عطيف ثقة الجهاز الفني وجميع الهلاليين، متمنياً أن يكون عند حسن ظنهم وأن يقدّم مع زملائه ما يسعدهم في المستقبل، وحول ضغط المباريات الذي يمر به الفريق، وأشار عطيف إلى أنهم يمتلكون فريقين جاهزين، بقوله: لدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين، وهو ما يتيح للجهاز الفني تطبيق سياسة التدوير بين اللاعبين لتجنب الإرهاق وتراجع المستويات، وبإذن الله سننجح في تجاوز ذلك.



في جولة «الجزائيات».. التنافس في دوري شباب الممتاز يشتعل
الهلال مزق شباك الاتفاق بـ(8).. النصر أفلت من القادسية.. والأهلي تجاوز الشباب


فرحه هلالية بأحد الأهداف الثمانية

كتب - طارق العبودي:

اشتعل التنافس في دوري شباب الممتاز لكرة القدم وزاردت حدته بين ثلاثي المقدمة «النصر والهلال والأهلي» وهي الفرق التي تتساوى في النقاط وتتشارك في الصدارة ويفصل بينها فقط فارق التهديف، وبات اللقب محصورا بينها مع ابتعاد بقية الفرق وتقهقرها، وإن كان الحكم ما يزال مبكرا فأمام كل فريق من الفرق المشاركة 10 مباريات ستكون نتائجها كفيلة بتغيير كل شيء. وكان النصر قد قفز للصدارة أمس إثر فوزه الصعب جدا على ضيفه القادسية بـ3 أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما في ملعب النصر ضمن الجولة الرابعة عشرة» رقميا «الثانية عشرة» عمليا.. سجل للنصر قائده وهدافه سامي نجعي «هاترك» أولها من «ضربة جزاء» وثالثها في الوقت القاتل ، وسجل للقادسيه وائل فقيهي وسعد البيشي من «ضربة جزاء».

وارتفع رصيد النصر إلى 30 نقطه وضعته في القمة بـ«+24» هدفا أمام الهلال «+21 هدفا» والأهلي «+17» هدفا.. في حين بقي القادسية عاشرا بـ8 نقاط.

وفي الرياض مزق الهلال شباك ضيفه الاتفاق بـ8 أهداف مقابل هدف واحد ، وهي أكبر نتيجة في المسابقة حتى الآن.. سجل للهلال ثامر العلي «هدفين» ونهار العابد «هدفين» وراشد السالم وعادل المولد ومدافع الاتفاق خطأ في مرماه، وناصر الدوسري من «ضربة جزاء»، وسجل للاتفاق فواز الطريس.

رفع الهلال رصيده إلى 30 نقطة تقدم بها للوصافة خلف النصر وأمام الأهلي بالأهداف ، تاركا الاتفاق يصارع في المركز قبل الأخير بـ7 نقاط أمام العربي بالأهداف.

وفي جده قدم الأهلي وضيفه الشباب مباراة مثيرة في كل شيء تمكن الأهلي في النهاية من كسبها بهدف وحيد سجله منصور المولد ، وكان كل فريق قد أهدر «ضربة جزاء» تصدى لهما حارسا المرميين ، أولاهما للشباب والثانية للأهلي الذي ارتفع رصيده إلى 30 نقطة مشاركا النصر والهلال غير انه تراجع للمركز الثالث بفارق التهديف ، في الوقت الذي ابتعد الشباب عن المنافسة بنقاطه الـ19 في المركز الرابع.

وفي بريدة توقف الرائد في محطة ضيفه الفتح إثر خسارته بهدف وحيد حمل توقيع عبد العزيز المجحم ، قبل ان يهدر الرائد «ضربة جزاء».. وارتفع رصيد الفتح إلى 16 نقطة تقدم بها للسابع في طريقه للهروب من الخطر ، فيما بقي الرائد على نقاطه الـ17 وتراجع للسادس خلف هجر بالأهداف.

وفي جدة أكد هجر تواضع مضيفه الاتحاد وهزمه بثلاثية نظيفة رفع بها رصيده إلى 17 نقطة تقدم بها للخامس أمام الرائد ، وأجبر الاتحاد على التراجع للثامن بنقاطه الـ15.

وفي الأحساء خسر العدالة من ضيفه العربي بهدفين دون رد ليتجمد رصيده على 12 نقطة أبقته تاسعا ، في الوقت الذي رفع العربي رصيده إلى 7 نقاط غير انه لم يبرح ذيل القائمة خلف الاتفاق بالأهداف.



سربت اسم «الهويش» لإبعاده عن الضغوط
لجنة الحكام تسعى لتكليف «مرعي» بقيادة النهائي


مرعي عواجي

كتب - طارق العبودي:

كشفت مصادر لـ«الجزيرة» أن لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم التي يرأسها عمر المهنا تسعى جاهدة لتعيين حكم «محلي» لإدارة المباراة النهائية على كأس سمو ولي العهد التي ستجمع الهلال والأهلي يوم الجمعة المقبل, رغم طلب الفريقين بإحضار طاقم أجنبي ورغم وأهمية المباراة وحساسيتها.

ووفقا للمصادر ذاتها فإن الدولي «مرعي عواجي» هو الأقرب إذا كان الطاقم محليا «ما لم تأت توجيهات عليا بتكليف طاقم أجنبي» , بل هو الذي ترغب اللجنة في تكليفه للنهائي وبدأت منذ أسبوع في تجهيزه وتحضيره نفسيا وبدنيا وكلفته بقيادة مواجهة ديربي الأحساء أمس الأول بين هجر والفتح كونها المواجهة الأقوى في الجولة 16 من دوري جميل وتسبق النهائي بأسبوع.

وزادت المصادر بأن اللجنة «سربت» اسم محمد الهويش ليكون قائدا للنهائي من أجل إبعاد الضغوط عن مرعي عواجي الذي تسعى اللجنة لتكليفه.

تجدر الإشارة إلى أن إدارتي الهلال والأهلي «طرفي النهائي» رفعا خطابا مشتركا لاتحاد الكرة برغبتهما في إحضار طاقم تحكيم أجنبي.



الرئيس العام يكرِّم أسر الشهداء في فعاليات «أبطال الحد الجنوبي»


جانب من تكريم أسر الشهداء

كرَّم الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أسر الشهداء الذين استشهدوا في ساحات الشرف والعز، سواء من أبناء المملكة العربية السعودية, وكذلك من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة, وذلك في مبادرة وطنية تحت عنوان «فعالية أبطال الحد الجنوبي» التي أقيمت في الصالة الرياضية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض, مساء أمس الأول الجمعة, بحضور بعض أسر الشهداء ونجوم الفن والرياضة وكذا الإعلام الرياضي, الذين أرادوا أن يقدموا تحية إعزاز وتقدير للأبطال البواسل في ثغور المملكة.









حضر مندوب الهلال وغاب بقية الكبار
لجنة الاحتراف تنفذ ورشة عمل خاصة بفترتي التسجيل للموسم المقبل


أعضاء لجنة الاحتراف السعودي

حائل - سلطان الشبرمي:

عقد رئيس وأعضاء لجنة الاحتراف ورشة العمل الخاصة بفترتي التسجيل للموسم المقبل مساء الأربعاء في حائل بحضور رئيس اللجنة عبدالله البرقان، ورئيس لجنة المسابقات خالد المقرن، ورئيس رابطة المحترفين المكلف ياسر المسحل ومدير الاحتراف بنادي الهلال تركي المسند، ومدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة حائل سلمان الوسيدي ورئيسا ناديي الطائي والجبلين وعدد من الشخصيات الرياضية.

وأرجع البرقان في حديث صحفي الهجوم الذي يتعرض له في الإعلام للأنظمة الصارمة التي فرضها منذ تولي لجنته إدارة الاحتراف وتقليص نسبة وكيل الإعمال إلى 10% فقط بعد أن تم اكتشاف أن نسبة عظمى من وكلاء اللاعبين هم إعلاميون، مبيناً أنه وجدت 83 مليون ريال حقوق وكلاء أخذت بغير حق بسبب غياب التوعية سواء للاعب أو النادي.وأضاف فوجئت أن عدداً كبيراً من الوكلاء وصلت نسبتهم من قيمة توقيع اللاعب في النادي 40% يتحملها النادي، لافتاً أن النظام الجديد للوكلاء كان سببا من أسباب الهجوم علي، مضيفا عدم نيته لرفع أي شكوى ضد من وجهوا له التهم وأساءوا له عبر وسائل الإعلام، وقال هم زملاء وإخوة لنا ومن حقهم يكتبون ما يريدون فهم مسئولون عن ذلك أمام الله، مشيراً أنها ردة فعل طبيعية جداً منهم حيال نظام وكلاء الأعمال الجديد.

وأبان البرقان أنه خلال مطلع ابريل المقبل سيتم إلغاء الوكلاء من قبل الفيفا وتحويلها إلى مسمى وسطاء، وأضاف أننا لا نرفع الاقتراحات للاتحاد السعودي حيال مقترحات تواريخ بداية الموسم المقبل وبعض العوائق التي تعترض الأندية إلا بعد الاستماع لجميع الأندية في المملكة، وأبان أن هذه الورشة هي الاستماع النهائي لمقترحات الأندية، مستغرباً غياب ممثلي أندية النصر والأهلي والاتحاد المتأهلين للأدوار النهائية لتصفيات كأس آسيا عن ورشة العمل.

وشارك في الورشة الدكتور خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات وياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم. وأفصح ياسر المسحل المدير التنفيذي لرابطة المحترفين عن فترة تسجيل اللاعبين بالبطولة الأسيوية وقال إنها ستغلق بتاريخ 18-10-1437هـ ، مؤكداً على ضرورة إحضار مسيرات الرواتب للاعبين في حال أراد النادي تسجيل لاعب، وقال الدكتور خالد المقرن رئيس لجنة المسابقات أن المواعيد المقترحة لانطلاق الموسم الكروي المقبل 1437-1438هـ هي الثاني والتاسع من ذي القعدة المقبل، ونفى المقرن إلغاء بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وقال هناك تطوير للبطولة ولن يتم ذلك بقرار دون أخذ رأي الأندية واقتراحاتهم.





في اجتماع ترأسه الحريشي.. دراسة إيجابيات وسلبيات النظام الجديد في دوري ممتاز الطائرة
دوري للبراعم بداية من الموسم المقبل
وإعداد المنتخبات للمشاركة في البطولات العربية والخليجية



من الاجتماع

قرر الاتحاد السعودي لكرة الطائرة خلال اجتماعه الذي عقد في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي برئاسة رئيس الاتحاد فهد الحريشي وحضور أعضاء مجلس الإدارة، العديد من القرارات والتوصيات، وجاء أبرزها اعتماد النظام الجديد لكأس النخبة هذا الموسم، حيث سيطبق نظام الدوري من دورين والتي يشارك فيها الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في دوري (ممتاز أ)، على أن يقام الدور الأول بمكة المكرمة والدور الثاني بالرياض (مجمعة)، كما يقام على هامش البطولة دورة خاصة بالإحصاء لدعم الكوادر الوطنية في هذا المجال، أيضا وافق المجلس اعتماد التعاقد مع مدرب عربي لإعداد وتدريب منتخب الشباب استعداداً للبطولة الخليجية لمنتخبات الشباب المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية خلال شهر ذي القعدة المقبل، إضافة إلى دعم المدربين الوطنيين بدورات تدريبية دولية وداخلية، كما تم الموافقة على تنظيم دوري للبراعم بداية من الموسم المقبل 1437 - 1438 هـ.

كم اقر المجلس تعميد لجنة التدريب والمنتخبات باعتماد لائحة مالية وإدارية خاصة بالمنتخبات، إضافة إلى تحديد أعمار اللاعبين الشباب بما يتوافق مع بطولات الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ودراسة استعداد مشاركة المنتخب الأول بالبطولة العربية للرجال المقرر إقامتها بالمملكة الأردنية في شهر سبتمبر المقبل، وأخيراً عمل دراسة إيجابيات وسلبيات الدور التمهيدي للدوري الممتاز حسب النظام الجديد الجاري تنفيذه هذا الموسم، وبحث الاستعدادات لتنفيذ المرحلة الثانية من هذا النظام لدوري (ممتاز أ) و(ممتاز ب).



البحريني شكر الله لمواجهة الإمارات
طاقم تحكيم كوري لقيادة مواجهة الأخضر وماليزيا

كتب - سلطان الجلمود:

‎أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيمي من كوريا الجنوبية لقيادة لقاء المنتخب السعودي أمام نظيره الماليزي في الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة، والذي حدد له يوم الخميس الموافق 24 مارس المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ويتكون الطاقم من كيم دونغ جين «ساحة» و بارك ان سان «مساعد أول» و لي جونغ مين «مساعد ثان» و كيم يونغ ديا «حكم رابع».

‎كما عينت اللجنة طاقما تحكيميا من مملكة البحرين لقيادة لقاء المنتخب السعودي أمام نظيره الإماراتي في نفس المنافسة، ويتكون الطاقم من نواف شكرالله «ساحة» وياسر خليل «مساعد أول» ومحمد جعفر «مساعد ثان» وعمار محفوظ «حكم رابع».



فواصل

- ما زال التنافس على الصدارة على أشده بين الهلال والأهلي ولكن يتوقّع أن يقتحم الاتحاد هذا التنافس وربما يبعد أحدهما عن موقعه أو أن يقفز هو لموقع الصدارة. الاتحاد قادم بقوة.

* *

- تدهور مستوى النصر وتحوله من فريق بطل إلى فريق تتسابق الفرق على هزيمته حتى تلك التي تصارع على الهبوط له أسبابه الكثيرة الإدارية والفنية والعناصرية، وإن كانت الإدارة تتحمّل الجزء الأكبر كونها ارتكبت أخطاء فادحة وبالذات فيما يخص الإدارة المالية التي تسببت في أزمة حقوق ورواتب.

* *

- مدرب الهلال دونيس يرتكب أخطاء فادحة خلال المباريات وإذا لم تنبهه الإدارة إلى ذلك فربما يتبخر حلم الدوري والكأس، فالهلال يملك أفضل لاعبي الدوري وبفارق كبير عن الآخرين ولكن توظيف المدرب لهم يفقدهم الأفضلية والفارق الكبير ويجعلهم يعانون كثيراً في المباريات ويحققون الانتصارات بصعوبة وفارق ضئيل.

* *

- البرازيلي أنجوس أحدث طفرة فنية كبيرة على فريق نجران منذ أن أشرف على تدريبه . فقد نقله من فريق يصارع على الهبوط إلى فريق يهزم الكبار.. وصول هذا المدرب تأخر كثيراً، فهل يصنع المعجزة وينقذ الفريق من مصيره المؤلم.

* *

- بعد أن وقف التحكيم في وجه الهلال خلال مباراته أمام الفتح وتسببه في فقد نقطتين ثمينتين عاد التحكيم بقيادة الهويش للوقوف في وجه الهلال مرة أخرى أمام الرائد فكاد الهلال أن يفقد نقطتين أيضاً، والغريب أن الهويش أصبح اليوم مرشح اللجنة لقيادة نهائي الكأس بين الهلال والأهلي، هذا الترشيح يهدّد حظوظ الهلال ويجعل الهلاليين لا يشعرون بالارتياح تجاه التحكيم وأن الأخطاء ستكون حاضرة بقوة وسيكون فريقهم هو من يدفع ثمن هذه الأخطاء.

* *

- دخول النجم نايف هزازي بيت النصراويين من أهم أسباب تدهور الفريق كونه تسلّم 27 مليون من الإدارة فيما بقية اللاعبين أمضوا عاماً كاملاً دون تسليمهم حقوقهم المالية المتأخرة مما أدى إلى تذمر هؤلاء اللاعبين وساهم في هبوط روحهم المعنوية ومستوياتهم الفنية ليدفع الفريق كاملاً الثمن.



صح لسانك

* هيجيتا مدرباً مؤقتاً للنصر

(عنوان صحفي)

- لو يكمل الدوري أفضل وأوفر

* القريني أكثر واحد في الاتحاد يدافع عن الحق

(عمر المهنا)

- شهادة إدانة

* أبناء أعضاء الوحدة يرتدون قمصان الأهلي في مباراة الفريقين

(عنوان صحفي)

- ما يكفي وحداوي يرأس الأهلي



بكل تجرد
الإساءة للهلال برعاية (PROSPORT)



سليمان الجعيلان

(تكفون يا جمهور الوفاء لا يضيع نصرنا مرة ثانية.. عجباً لأمر النصراوي يمسي زعلانا ويصبح مشتاقا.. الجنون بالنصر حكمة والحديث عن النصر شعور والتفكير بالنصر متعة.. يعتقدون أن تشجيع النصر مجرد تصفيق وأهازيج، لا يعلمون أنه أكسجين اختلط في أوردتنا فأصبحنا نتنفسه.. سعدت بوجودي مع أعضاء شرف النصر وإعلامييه في مخيم عبد الله العجلاني..) هذه بعض التغريدات في موقع التواصل الاجتماعي تويتر لمشجع نصراوي اسمه خالد القريني بقدرة قادر أصبح معدا ومنسقا لبرامج القنوات الناقلة الحصرية للمسابقات السعودية (PRO SPORT)، لا لكفاءته ولا لموهبته وحتى ليس لتخصصه بل لميوله الصفراء، وممكن أن تقول لقوة واسطته فهو شقيق عضو مجلس إدارة نادي النصر سلمان القريني وسلمان معروف والمعروف لا يعرف!!.. أما شقيقه خالد فهو كان مجهولا بالنسبة للوسط الإعلامي حتى جاءت حلقة الأسبوع الماضي من برنامج (ما نسينا) التي تبث على القنوات الناقلة الحصرية للمسابقات السعودية (PRO SPORT)، وكشفت لنا من هو معد ومنسق هذا البرنامج الذي نحر المهنية الإعلامية، وأزهق تاريخ القضايا الرياضية بتزييف وتحريف الحقائق التي باتت ضحية لوجود معدين مشجعين ومتعصبين أمثال خالد القريني الذي اثبت وجوده في إعداد وتنسيق البرامج في القنوات الناقلة الحصرية للمسابقات السعودية (PRO SPORT)، ما هو إلا مجرد إضافة رقم (أصفر) جديد إلى المعدين والمنسقين المشجعين في برامجها على حساب الكفاءة والمصداقية والمهنية الإعلامية التي تشوهت بوجود خالد القريني وأمثاله الذين أساءوا إلى صورة ورسالة الإعلام الرياضي!!.. السؤال الذي يفرض نفسه أين الحيادية التي يفترض أن تكون عليها القنوات الناقلة الحصرية للمسابقات السعودية (PRO SPORT) مع جميع الأندية ولماذا هذا الإصرار والاستمرار من القنوات الناقلة الحصرية للمسابقات السعودية (PRO SPORT) في مواقفها المحتزية ضد نادي الهلال، والسؤال الأهم هل لدى مسيري ومسؤولي (PRO SPORT) قضية شخصية مع نادي الهلال أثرت على مهنيتهم الإعلامية وفرضت عليهم هذه العدائية الظاهرة والواضحة ضد نادي الهلال حتى أصبحت تسمح لكل من هب ودب بالتسلق على أكتاف نادي الهلال بالإساءة إليه وتشويه بطولاته وإنجازاته، كما حدث في برنامج (ما نسينا) الذي وصلت الحماقة والسذاجة في إعداده وتقديمه إلى أن يرمي فشل الجهاز الإداري والفني (النصراوي) للمنتخب والمدرب الوطني ناصر الجوهري قيادة المنتخب السعودي في نهائيات كاس العالم (2002) على حادثة يد النزهان في مباراة فريقي الهلال والاتحاد في نهائي كاس دوري خادم الحرمين الشريفين في ذلك العام وأنها السبب في تلك الهزيمة المخزية التي تلقها المنتخب السعودي من المنتخب الألماني بـ(8) أهداف في تلك النهائيات؟!.. مما يؤكد أن برنامج (ما نسينا) في قنوات الناقلة الحصرية للمسابقات السعودية (PRO SPORT) كان موجه للإساءة لتاريخ نادي الهلال ومتعمد تشويه صورة نادي الهلال هي تلك المعلومة المغلوطة التي تعمد مقدم البرنامج عبد العزيز البكر ذكرها أثناء تعليقه على أحداث مباراة الهلال والاتحاد في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام (2002) بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم آنذاك أصدر قراراً بالاستعانة بالحكم الأجنبي بعد حادثة يد النزهان، وهذا تزييف وتحريف للتاريخ الرياضي لان الاتحاد السعودي أصدر قراره بالاستعانة بالحكام الأجانب تم بعد مباراة فريقي الاتحاد والأهلي في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام (2003) ولكن على نياتكم ترزقون وأزيد مع أكاذيبكم تنفضحون!!.. عموماً أنا لست هنا بصدد أن اطلب من برنامج (ما نسينا) أن يكون حياديا وعادلا في طرح القضايا الرياضية ويتحدث عن القصة التاريخية في قضية مباراة (الجمل) المشهورة بين فريقي اتحاد الرياض والنصر عام (1383هـ)، وما صاحبها من أحداث غريبة أدت إلى صعود نادي النصر إلى الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه على حساب نادي اتحاد الرياض الذي كان الأحق بالصعود، ولن أدعو برنامج (ما نسينا) للحديث عن نهائي الهلال والنصر عام (1415هـ) وما فعله حكم تلك المباراة إبراهيم العمر من أخطاء قادت فريق النصر لتحقيق كأس ذلك النهائي، ولن اطلب من برنامج (ما نسينا) أن يسرد تاريخ الحكم عمر المهنا التحكيمي الكارثي خصوصاً مع فريق الهلال لان فاقد الشيء لا يعطيه ولاسيما في ظل وجود خالد القريني في الإعداد للبرنامج، ولكن أسال هنا أين دور رابطة دوري المحترفين عن القيام بواجبها تجاه ما تفعله القنوات الناقلة الحصرية للمسابقات السعودية (PRO SPORT) في تحيزها الفاضح لبعض الأندية واستفزازها الواضح لأندية أخرى الذي تجاوز الانتقائية في نقل مباريات ومدرجات فريق الهلال إلى محاولة تشويه بطولات وإنجازات نادي الهلال الذي على إدارته برئاسة الأمير نواف بن سعد أن يكون لها موقف حازم تجاه القنوات الناقلة الحصرية للمسابقات السعوية (PRO SPORT) وهذه الإساءات المتكررة لنادي الهلال حتى وان وصل الأمر إلى رفض نقل مباريات فريق الهلال تلفزيونياً إذا واصلت القنوات الناقلة الحصرية للمسابقات السعودية (PRO SPORT) ممارسة إساءتها ضد نادي الهلال وجمهوره وبطولاته وتاريخه، خاصة أن قرار عقد بيع مباريات فريق الهلال لم يكن منصفاً للهلال وشعبيته وإنما تم فرضه على نادي الهلال دون استشارة بل أصبح مصدر إساءات لتاريخ نادي للهلال برعاية الناقل الحصري (PRO SPORT)!!.



كاريكاتير



رشيد السليم







رسمياً.. الميدا يغيب عن التعاون


التون الميدا

الرياض - حمد الصويلحي

تأكد غياب مهاجم الهلال التون الميدا عن لقاء التعاون مساء غد الاثنين على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن مباريات الجولة ال17 من "دوري عبداللطيف جميل" بسبب تعرضه لشد في العضلة الأمامية وضرورة خضوعه لبرنامج علاجي.

من جهة ثانية وضع الجهاز الفني بالهلال برنامجاً خاصاً للحارس عبدالله السديري مع الفريق الأولمبي لاستبعاده من خيارات مدير الجهاز الفني اليوناني جورجيوس دونيس الذي اعتمد على الرباعي خالد شراحيلي وفهد الثنيان ومروان الحيدري ومحمد الواكد.



الضامن يحرم الهلال والنصر من القروض


الهلال والنصر.. من التغني بالعقود والملايين إلى البحث عن قرض!

الرياض - أسامة النعيمة

وقفت الضمانات التي طلبها "بنك ساب" حائلاً دون استكمال القروض البنكية التي وافقت عليها رعاية الشباب لصالح الهلال ب40 مليون والنصر ب50 مليون ريال ويتمحور طلب البنك حول جهة ضامنة معتمدة لسداد القروض حسب الأنظمة الرسمية للبنوك، وتسعى إداراتا الناديين إلى الترتيب مع الجهة الضامنة لإنهاء الاجراءات في أسرع وقت ممكن لحاجتهما الشديدة للمبالغ في الوقت الحالي.

وكانت الرياض قد انفردت قبل أسبوع باسم الجهة التي تتولّى دراسة قروض الهلال والنصر، وهي البنك السعودي البريطاني.



الهلال والنصر يخنقان شباب الأهلي

واصل الأهلي صدارته للدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بعد فوزه عصر امس السبت على الشباب بنتيجة 1-صفر في افتتاح مباريات الجولة الرابعة عشرة، واتخم الهلال شباك الاتفاق 8-1، وتغلب النصر على القادسية 3-2، وتفوق هجر على الاتحاد 3-صفر، وكسب الفتح الرائد 1-صفر، وتفوق العربي على العدالة 2-صفر، وبهذه النتائج يتصدر الأهلي ب30 نقطة بفارق الأهداف عن النصر الثاني والهلال ثالثا بالرصيد ذاته ما يعني تضييق الخناق على الأول.



الهلال يعلن بدء استقبال طلبات الإعلاميين لبطاقات مبارياته الآسيوية



متابعة - الرياض الإلكتروني

قررت إدارة الهلال، أن يبدأ مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي استقبال أسماء مندوبي وسائل الإعلام المرشحين من جهاتهم الإعلامية لدخول مباريات فريق الهلال الأول لكرة القدم في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م.

وأوضحت أنه لن يتم إصدار أي بطاقة إعلامية بعد يوم الثلاثاء الثالث والعشرون من شهر فبراير الجاري، وأبانت عبر حساب الفريق الرسمي أنه يشترط للراغبين في الحصول على بطاقة دخول مباريات دوري أبطال آسيا 2016م، مشيرة إلى أنه تم تخصيص بريد إلكتروني لاستقبال طلبات الإعلاميين وفق شروط إرسال الأتي: - صورة لبطاقة دخول المنشآت الرياضية من رابطة دوري المحترفين. - خطاب موجه من قبل الجهة الإعلامية التي ينتسب إليها، إذ سيتم إصدار بطاقتين ( محرر) + بطاقة (مصور) لكل صحيفة "رسمية ومعتمدة من قبل وزارة الثقافة والإعلام"، - إرفاق صورة شخصية للمحرر والمصور المرشح من الجهة الإعلامية. وأوضحت أن البريد الإلكتروني الخاص باستقبال الطلبات هو: [email protected]



اتحاد الطائرة يعتمد النظام الجديد ل«النخبة»


فهد الحريشي خلال ترؤسه الاجتماع

الرياض - سعد الرويس

اعتمد الاتحاد السعودي لكرة الطائرة النظام الجديد لكأس "النخبة" للموسم الجاري بنظام الدوري من دورين ويشارك فيها الفرق الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في دوري ممتاز "أ" على ان يقام الدور الأول بمكة المكرمة والدور الثاني بالرياض.

من جهة ثانية اقيم على هامش البطولة دورة خاصة بالإحصاء لدعم الكوادر الوطنية في هذا المجال، ووافق المجلس على التعاقد مع مدرب عربي لإعداد وتدريب منتخب الشباب استعدادًا للبطولة الخليجية بالرياض خلال شهر ذي القعدة المقبل، وتعميد لجنة التدريب والمنتخبات باعتماد لائحة مالية وادارية خاصة بالمنتخبات اضافة الى تحديد اعمار اللاعبين الشباب بما يتوافق مع بطولات الاتحاد الدولي للكرة الطائرة ودراسة استعداد مشاركة المنتخب الأول بالبطولة العربية للرجال بالاردن في شهر سبتمبر المقبل.



استغلوا تهميش الجمعيات العمومية وصمت رعاية الشباب
شرفيون يتحكمون بمصير الأندية ويدفعونها إلى الوراء!


الجمعيات العمومية والانتخابات في الأندية مجرد حبر على ورق

مكة المكرمة - تركي الغامدي

لا تزال بعض الأندية السعودية رهينة لاعضاء الشرف الذين يعتبرونها املاكهم الخاصة، مستغلين اعتمادها شبه الكلي عليهم من الناحية المادية، بسبب حجم المصروفات المالية مقارنة بالموارد وضعفها، ما جعل بعض الإدارات تبقى تحت رحمة بعض الشرفيين من أجل تأمين المادة، ولو كان الرؤساء مقتدرين مادياً واعضاء مجلس ادارة على استعداد للدفع من أجل كسب المنصب لتغير الحال واصبحت كل ادارة بإمكانها ان تدير امورها من دون تدخل أحد، لكن مانراه في معظم الاندية ان من يديرها "موظفين" سواءً الرئيس او نائبه او حتى اعضاء مجلس ادارته، بل ان بعضهم يتقاضون رواتب من النادي، في الوقت الذي يفترض أن يدفعون للنادي سنوياً مقابل عضوية مجلس الإدارة، لأنه بهذا الحال والوضع بإمكان اي مشجع ان يرأس ناديه بحجة حبه له ووفاءه ورغبته في خدمته، فضلا عن استغلال بعض الشرفيين حاجة الأندية لهم، بفرض ارائهم على الإدارة سواءً فيما يخص القرارات الإدارية او حتى بعض القناعات الفنية بإشراك لاعب معين او الاستغناء عن آخر، وهذا واقع لا يمكن لأحد في وسطنا الرياضي ان ينكره، وقد يكون مقبولاً عندما يقدم الشرفي عشرات الملايين، لكن الأدهى والأمر أن فيهم من يدفع مبلغا قليلا بل مضحك وعلى الرغم من ذلك يريد ان تكون له كلمته في النادي، وهناك آخرون لم يسددوا حتى عضويتهم الشرفية منذ أعوام طويلة، ويديرون النادي عن بعد نظراً لأنه "كان" شرفيا يدعم بالقليل في فترات ماضية.

منظومة الأندية لدينا فيها خلل واضح، فإداراتها لا تجد من يحاسبها، والمقياس في بقائها او رحيلها هو رضا ما يسمى "الداعم" عنها أو غضبه عليها، على الرغم من أن الأنظمة واللوائح أوجدت الجمعية العمومية التي من شأنها أن تسقط أي مجلس إدارة ضعيف، لكن للأسف الجمعية العمومية معطلة ولا تجتمع ابداً ووجودها مثل عدمه، ودورها لا يتعدى الاجتماعات العادية "الروتينية" التي تعقد لاعتماد تقرير معين او المصادقة على قرار ادارة النادي، على الرغم من الأخطاء الفادحة التي ترتكبها بعض الإدارات وتتسبب في انهيار النادي، ولم نسمع يوماً أن الجمعية العمومية اجتمعت واسقطت الإدارة، على الرغم من أنها تُنتخب ادارة النادي، والمؤسف ان اعضاءها والمرشحين لها وحتى الناخبين لا يعرفوا مهامهم ولا صلاحياتهم ولا مالهم وماعليهم، لذلك اصبحت مهمة اعضاء الجمعية العمومية "الترزز" في وسائل الاعلام وال"شو"، وبعض الاعضاء نجده ينتقد الادارة في الاعلام ليل نهار وكأنه لا يعرف بأن الجمعية التي فاز في انتخاباتها بإمكانها ان تسقط الإدارة اذا ما ارادت وطبقت النظام المغيب، والجمعية العمومية لمن لا يعرف سواء من الجماهير او حتى اعضاء الجمعية ذاتها لها مهام عدة ابرزها اعتماد اللوائح الداخلية للنادي وتعديلها ورفعها للرئاسة العامة لرعاية الشباب، ورسم السياسة العامة للنادي، واعتماد الخطط السنوية الكفيلة بتحقيق اهداف النادي، واعتماد التقارير المالية والفنية والإدارية لمجلس الإدارة، ومناقشة الإدارة عن ادائها، وانتخاب الرئيس واعضاء مجلس ادارته، وتحديد رسوم العضوية، وتعليق او اسقاط العضوية، والشرفيون الذين يتعاملون مع الأندية على انها ملك خاص وسبقوا قرار "الخصخصة" بذلك، يقفزون على كل لوائح رعاية الشباب التي تمتلك الأندية فعلاً، فتجد احد اعضاء الشرف يختار شخص معين لرئاسة النادي، ويوصله بطريقته لكرسي الرئاسة من دون النظر في الخطوات النظامية، وهذا موجود ومعمول به في لدينا وعلى مرأى من مسؤولي رعاية الشباب الذين قبلوا بالوضع، والمضحك أكثر عندما يخرج شرفي أو اثنان أو حتى ثلاثة بالإعلان عن تشكيل مجلس تنفيذي أو لجان ثلاثية ورباعية وخماسية وسداسية لتسيير الأعمال وكأن النادي في معزل عن رعاية الشباب والجمعية العمومية وبقية اعضاء الشرف "أن كان هناك بالفعل اعضاء شرف" ويعطون ايحاء للجماهير المغلوبة على أمرها أن كل الحلول المالية والإدارية لديهم، وفجأة تغيب هذه اللجان عن الانظار.. لماذا؟.. لأنهم وصلوا إلى مربط الفرس وهو ضرورة الدعم المادي، حينها ينفضون ويهربون عن الواجهة فيضعون النادي في ورطة جديدة، وسط فرجة رعاية الشباب المعنية بفرض النظام ورعاية الأندية عند استقالة الرئيس والإدارات وعدم اتاحة الفرصة لكل من هب ودب التحكم في مصيرها ودفعها إلى المزيد من الضياع.



«عمومية» اتحاد القدم ترى النور منتصف يونيو

الرياض - أسامة النعيمة

تقرر انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم منتصف شهر يونيو المقبل وهو الموعد المصادف لنهاية الموسم الرياضي الحالي، ومن المنتظر أن يحفل الاجتماع بمناقشة العديد من الملفات المهمة لأعضاء الجمعية ومنها النظر في المقترح بتقديم الانتخابات، والتصويت على تخفيض سن المرشح لرئاسة اتحاد الكرة، إضافة إلى الإعلان عن تطبيق النظام الاساسي الجديد بدءاً من الانتخابات المقبلة، والمتضمن تخفيض عدد اعضاء الجمعية العمومية الى 47 عضواً، ومرشحي رئاسة اتحاد الكرة، ومواضيع أخرى سيتم طرحها في جدول الأعمال.

عمومية القدم ركنٌ قوي همش كثيرا



أبرز مباريات اليوم الأحد 14-2-2016











في الشباك

لم يكن من المفترض على إدارة النصر أن تنتظر خسارة الفريق برباعية كانت قابلة للزيادة من نجران المثقل بالظروف حتى تعلن إقالة الايطالي فابيو كانافارو، فمعاناته من الضعف الفني والبدني ظهرت منذ اشراف الايطالي على الفريق.

* هل يواصل الأهلي تخصصه في هزيمة النصر في المواجهة الدورية غداً الاثنين ويتزود بالنقاط كعادته أم يكون للاعبي الفريق الاصفر رأي آخر خصوصاً بعد الخسارة برباعية من نجران.

* الروح العالية التي ظهر بها نجران أمام النصر والتي قادته إلى الفوز برباعية يقف خلفها المدرب البرازيلي هيلو أنجوس فهو من المدربين الذين يجيدون التعامل مع اللاعبين ولعلنا نتذكر الروح العالية التي كان يلعب بها المنتخب السعودي تحت اشرافه في نهائيات كأس آسيا 2007.

* التطور الملحوظ على إداء الشباب يكشف أن اختيار المدرب له دور كبير بالتأثير على مستوى اللاعبين وتصاعد المستوى في تحسن مستمر بدليل الارتفاع الملحوظ منذ قدوم المدرب التونسي فتحي الجبال.

* المتصدر الهلال ووصيف الأهلي يخوضان غدا مباراتين هامتين أمام التعاون والنصر قبل مواجهتهما المرتقبة في نهائي كأس ولي العهد لذلك من الطبيعي أن يكون لمواجهتي الغد تأثير على المنافسة القوية بينهما على الصدارة.

* جزء كبير من الإعلاميين الذين يظهرون عبر الفضاء ويهاجمون بعض إدارات الأندية ويشيدون بالبعض الآخر يبحثون عن مصالحهم بعد ما استغلوا علاقاتهم مع بعض الرؤساء الذين حولوهم إلى سماسرة في النهار ونقاد في المساء فلذلك تأتي موجة النقد والإشادة حسب المصلحة.

"صياد"



منصة النقد
نقاد يقودون إلى «التخلف»

كان لقب الناقد الرياضي لايطلق الا على الشخص الذي يتسلح بالخبرة الطويلة في مجاله، كذلك الحال للناقد التحكيمي فهو يطلق على الحكم الذي وصل للدولية وشارك في المحافل الكروية المهمة وقاد مباريات كبيرة ولديه خبرة طويلة في القانون من خلال الدورات والدراسات الدولية، والناقد الفني يطلق على اللاعب الدولي الذي حضر من الدورات التدريبية ما يؤهله للنقد الفني برؤية صحيحة، وليس لبس البدلة والكروهات، والناقد الرياضي الشامل يطلق على الشخص الذي تمتد خبرته في المجال الرياضي لأعوام عدة تكون كفيلة بمناقشة الوضع وتقديم الحلول الناجعة وفق مؤهله ورزانته وبعده عن التعصب وتكريس الكراهية.

ولكن ما نشاهده الآن للأسف الشديد هو تغيير للمفاهيم فالحكام يقيمهم حكم فشل في الحصول على الشارة الدولية وماضيه في المجال التحكيمي لايشفع له بانتقاد الآخرين بعدما فشل في قيادة المباريات السهلة ذات الطرف الواحد وتاريخه التحكيمي لم يسجل له قيادة نهائي بطولة محلية، والأمور الفنية دخل على خطها لاعبون من دون المستوى لم يستفد المشاهد منهم أي معلومة تذكر، أما أم المصائب فهي نقاد آخر زمن ففي كل يوم يخرج علينا ناقد يوجه انتقاداته في كل صوب وتاريخه الرياضي لايشفع له بتقييم الآخرين لأنه في بداياته.

المسؤولية تتحملها بالدرجة الأولى القنوات الاعلامية وخصوصاً المتخصصة في المجال الرياضي والشبابي التي فتحت المجال لهذه الفئة التي لا تدخل الرياضة السعودية لا بالفكر ولا بحل القضايا وتقديم الحلول فتركيزها فقط على زيادة حدة التعصب والاحتقان في الوسط الرياضي ما وصل رياضتنا إلى مستوى متواضع من الناحية الفنية.



«الانضباط» عضيد التحكيم



تلويح رئيس لجنة الحكام هذا الموسم بالانضباط لإيقاع الغرامات على كل من ينتقد أداء حكامه الضعيف يمكن أن يطلق عليه "نكتة الموسم" لطرافته وغرابته ذلك أنه ظل صامتاً مع ما يوجه للجنته وحكامه من نقد واتهامات ولم يجرؤ أن يخرج من برجه العاجي ويواجه الجميع ويدحض الحجة بالحجة ويعترف بأخطاء من هم تحت قيادته من الحكام وتأثيرهم سلباً على نتائج المباريات فاستعان هذه المرة بصديق هو لجنة الانضباط ظناً منه أنها ستحمي ظهره من سياط النقد الحاد التي انهالت من خمسة من رؤساء الأندية وخلال يومين فقط وتبعهم المتحدث الإعلامي باسم الاتحاد السعودي وجميع لجانه، وكلهم أجمعوا على رسوب التحكيم وبالأدلة في إدارة دفة مباريات الجولة ال14 من "دوري عبداللطيف جميل" فهل يعقل أن يكون الجميع على خطأ ورئيس لجنة الحكام وحده على صواب؟ وماذا يريد عمر المهنا من التصعيد بتكميم الأفواه وإلى ما يرمي؟ هل هناك توأمة جديدة بين التحكيم والانضباط لإهداء الدوري للفريق الذي يريدون بعد أن علت نغمة "بطل الشتاء" وبدعة صدارة المواجهات المباشرة والدوري لم ينته بعد وارتكبت لأجل المحافظة عليهما كوارث تحكيمية لكنها فشلت في تثبت الصدارة ولم تؤد الغاية منها لذا كان الحل الأخير في أن يكون الانضباط عضيد التحكيم في السير قدماً لتنصيب البطل الذي يريدون وملاحقة من ينتقد التحكيم بالعقوبات والغرامات المالية الضخمة حتى يواصل مهازله بكل أريحية؟.

ماذا لو كان النظام يسمح للأندية بحق التقاضي وشكوى الحكام عند لجنة الانضباط على سقطاتهم باهظة الثمن والتي تسببت في إهدار النقاط التي تسعى الأندية المتنافسة لجمعها بدءاً من المتصدر حتى متذيل الترتيب كم من حكم ستثبت إدانته بالخطأ والسهو؟ ولن نقول العمد في تغيير نتائج بعض المباريات نجزم أنه لن ينجو منهم أحد ودفاع المهنا عنهم وحمل عصا الانضباط ضد من ينتقدهم سيجعلهم يظنون أنهم يحسنون صنعاً بينما هم في ضلال مبين وستعود الأخطاء من جديد بشكل أكثر تأثيراً لتغيير مسار البطولة مرة لياقة الحكم لم تسعفه ومرة زاوية الرؤية لم تتح له وثالثة هو بشر والأخطاء جزء من كرة القدم ورابعة وخامسة وعاشرة من التبريرات المستهلكة، وربما هذا كان السبب في اللجوء للانضباط لتخويف من يطالب بحقه القانوني، ويبقى الأهم أن رؤساء الأندية المتضررة يرحبون بالغرامة مقابل المحافظة على حقوق أنديتهم وهو ما يعني أن تبحث لجنة الحكام لنفسها عن مخرج جديد.



ماذا لو باع النصر عقدي السهلاوي وغالب؟!



يبدو بكل وضوح أن أفق الحل في نادي النصر مسدود، فالأزمة المالية التي رفع الستار عنها في بداية الموسم الحارس عبدالله العنزي بامتناعه عن تمثيل فريقه لمطالباته المالية باتت اليوم عارية بحيث لا يستطيع أي نصراوي تغطيتها حتى الرئيس الذي ظل يواجه مصيره بنفسه بعد انقلاب مناصريه عليه والداعمين له.

في بداية الموسم كان الأمير فيصل بن تركي يحاول التعمية على حقيقة وجود أزمة مالية، وبالمثل كان يفعل بعض أعضاء إدارته والإعلاميون المحيطون به، لكن عبثاً كانوا يفعلون، فرائحة الأزمة وانبعاثاتها ظلت تتسرب حتى ضاق بها الجميع داخل النادي، لاعبين وعاملين، خصوصاً مع اصطدام الرئيس بجدار الحل مع كل مشكلة، ومع تسرب الأرقام التي ظلت تتزايد وتكشف معها عمق الأزمة التي باتت من الخطورة بحيث لا يمكن معالجتها بفزعة شرفي أو حتى مجموعة شرفيين، ولا بقرض بنكي أو عقد رعاية، لاسيما وأنها أزمة متحركة في ظل وجود متعلقات سابقة عديدة، واستحقاقات قائمة، وأخرى منتظرة، والتزامات يومية وأخرى أسبوعية وشهرية وسنوية.

وسط هذه الدوامة يظلم الأمير فيصل نفسه ويظلم معه النصر حين يقف عاجزاً عن الحل، فيما نتائج فريقه تتدهور، والمشاكل تتفاقم والحلول تتعقد، فيما أفق العلاج يزداد انغلاقاً، وها نحن نرى بوضوح فقدانه لكل خيارات معالجة الأزمة، فلا التكتم على الأزمة أفاد، ولا انتظار فزعة المحبين تحققت، ولا التسويات المالية مع البعض نجحت، ولا شراء ود بعض اللاعبين أتى بنتيجة، ولا حتى إقالات المدربين غيرت في الواقع شيئاً، لأن الأزمة ليست مالية عابرة، كما أنها ليست فنية يمكن حلها بقرار أو بتكتيك، بل هي طوفان لن يقف إلا باقتلاع كل ما بُني في السنوات الأخيرة.

ذهاب الرئيس النصراوي للخيارات المؤقتة هو بمثابة ترحيل لاستحقاقات الأزمة ومضاعفتها وليس إنهاءً لها، وهو أشبه بالمريض الذي يعاني من ذبحة صدرية ويعالجها بشرب للسعال، فلا الكحة تزول والذبحة تزداد حتى تكاد تقضي عليه، ولذلك فلا مناص من أن يلزم الرئيس ما لا يلزم عبر مواجهة الواقع على قساوته بفكر احترافي وعقل تجاري، ولن يكون ذلك إلا بالتعامل مع أزمته على طريقة الكيانات التجارية والأندية المحترفة، وليس بأسلوب الدكاكين وفرق الحواري.

النصر يملك لاعبين غالبيتهم هم نجوم الكرة السعودية، ووجودهم في النصر بهذه التخمة هو سبب الأزمة ولُبها، وهم اليوم بمثابة أصول يمكن تحويلها إلى سيولة مالية لتسوية الديون المتراكمة والالتزامات الخانقة، ولذلك فليس عيباً ولا ضعف حيلة حين يقرر الأمير فيصل بيع عقد لاعبين مثل إبراهيم غالب، أو شايع شراحيلي، او يحيى الشهري أو نايف هزازي أو الراهب بل حتى محمد السهلاوي.

صحيح أن قرار كهذا سيحدث ارتدادات عنيفة لدى المدرج والإعلام النصراوي وكذلك الشرفيين، وسيخرج من يتهمه ويطالب باستقالته؛ لكنه سيظل مطاردا بالاتهامات والدعوة للرحيل، بهذه أو تلك، ولذلك فلا سبيل إلا أن يتخذ القرار الصعب، وذلك بأن يداويها بالتي كانت هي الداء!.





إلميدا خارج حسابات الهلال



الرياض – الرياضية

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم السبت تدريباته الاعتيادية؛ تحضيرًا لمواجهة مضيفه "التعاون"، يوم الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن لقاءات الجولة الـ17 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث اشتملت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، إذ عمد الجهاز الفني على تطبيق تدريبات التمرير الدقيق والضغط على حامل الكرة، قبل أن يطبّق مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" عددًا من الجمل الفنية، اختتمها بتدريبات فنية، وسط متابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد

ومن جانب أخر واصل المحترف البرازيلي "إلتون ألميدا" برنامجه العلاجي؛ جراء تعرّضه لشد في العضلة الأمامية، فيما أدى الثنائي "محمد البريك وعبدالعزيز الدوسري" برنامجيهما التأهيليين.

في الوقت الذي يختتم الفريق تحضيراته الميدانية لمواجهة "التعاون" بمران مغلق يقام عصر الأحد، على أن يغادر إلى "بريدة" مساءً.



الهلال يطمئن على “إدواردو” بعد حادثة “جفين”



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

كشفت مصادر "الرياضية" أن الإدارة الهلالية قدمت عرضا ماليا لحارس مرمى الفريق فهد الثنيان لتجديد عقده الذي ينتهي في يوليو المقبل لفترة تمتد لعامين مقابل مبلغ مالي يتجاوز المليون ونصف ريال عن كل سنة. وأكدت المصادر أن اللاعب يرغب في رفع قيمة العقد الجديد بعد دراسته للعرض المقدم لضعف القيمة المالية، مقارنة بعقده الأخير مع النادي.
وكانت إدارة نادي الهلال تعاقدت مع الثنيان في يوليو 2014 لموسمين بمبلغ 19 مليونا وثمانمائة ألف ريال، كانت حصة نادي التعاون 15 مليونا كقيمة شراء العقد و4 ملايين وثمانمائة ألف ريال للاعب بمعدل مليونين وأربعمائة ألف ريال (الحد الأعلى) بعد أن اشترى الهلاليون عقد اللاعب الذي تبقى منه ثلاثة مواسم. وكان الهلاليون اتفقوا مع إدارة التعاون في وقت سابق أن تكون الصفقة على ثلاث دفعات قيمة كل دفعة 5 ملايين ، تم الانتهاء من سداد الدفعة الأخيرة قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية.
ويشهد الفريق الأزرق تكدسا في عدد حراس المرمى بتواجد خمسة لاعبين (خالد شراحيلي، فهد الثنيان، عبدالله السديري، محمد الواكد، مروان الحيدري) حيث بات السديري الأقرب لمغادرة الفريق نهاية الموسم الجاري.
من جانبه اطمأن الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على الكدمة التي تعرض لها محترف الفريق كارلوس إدواردو (برازيلي) في القدم بعد تلقيه ضربة (بدون كرة) من قبل لاعب الرائد جفين البيشي خلال مجريات لقاء الفريقين أول أمس ضمن الجولة الـ 16 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وانتهى لمصلحة الهلال (1-0)

قلق أزرق
تعرض إلتون المبدأ (برازيلي) لآلام في العضلة الأمامية اضطرته لعدم المشاركة في تدريبات الأمس على أن يحدد الجهاز الطبي غدا الأحد أمر مشاركته في لقاء التعاون من عدمه.
في حين واصل الثنائي (عبدالعزيز الدوسري، محمد البريك) برنامجهما التأهيلي.

تدريب مغلق
أجرى اللاعبون مرانا مغلقا أمام الجماهير ووسائل الإعلام عصر أمس عقب فراغهم من مباراتهم أمام الرائد التي أقيمت في بريدة استعدادا للقاء الدوري أمام التعاون يوم الإثنين المقبل تركز على الجوانب البدنية والفنية.
وسيواصل الفريق تدريباته بمران يقام عند الساعة السادسة مساءً على أن يكون مغلقا أمام الجماهير ووسائل الإعلام.



أنت الأول



الرياض - الرياضية

الرياض - متعب العبدالهادي

واصلت جماهير نادي الهلال فرض تواجدها في جميع المباريات التي أقيمت خلال منافسات دوري عبداللطيف جميل هذا الموسم ، حيث باتت رقماً صعبا في جميع الملاعب السعودية التي خاض بها فريقهم فيها، الأمر الذي زاد من شعبية نادي القرن الآسيوي على مستوى جميع المدن السعودية.
وجاءت إحصائيات رابطة دوري المحترفين السعودي في أكثر مباريات الدوري حضوراً جماهيريا هذا الموسم في مواجهة الاتحاد والهلال التي أقيمت على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله في جدة وذلك بتواجد 59037 متفرجاً بينما سجلت مباراة أمس الأول التي جمعت الرائد بالهلال أكثر المباريات حضورا في ملعب الملك عبدالله ببريدة بحضور 12324 متفرجاً ، أما في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع فإن مواجهة الوحدة بالهلال في مطلع الدور الثاني كانت الأكثر بحضور 10939 مشجعاً وفي الأحساء كانت مواجهة الفتح والهلال في الدور الأول على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الأكثر حضورا بـ 11688 مشجعاً وفي المجمعة وتحديدا في ملعب الملك سلمان كانت مواجهة الفيصلي بالهلال الأكثر بحضور 1750 مشجعاً.
وفي الرياض سجلت الجماهير الهلالية الأكثر حضورا في ملعبي العاصمة حيث شهد ملعب الملك فهد تواجد 26653 مشجعا في مواجهة الهلال بالأهلي بينما تواجد 14850 مشجعا في مواجهة الهلال والشباب التي أقيمت في ملعب الأمير فيصل بن فهد وكانت الأكثر في مباريات دوري هذا الموسم.
وكانت جماهير الهلال قد سجلت أرقاما قياسية في حضورها حتى في خارج السعودية وتحديدا في المباريات الآسيوية سواء في قطر أو الإمارات وحتى أستراليا التي شهدت تواجداً جماهيرياً هلالياً هائلا.



"ممتاز" الشباب : الهلال يقسو على الاتفاق والاتحاد يسقط امام هجر



أقيمت اليوم ست مباريات ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب حيث اكتسح الهلال ضيفه الاتفاق بنتيجة 8/1 فيما خسر الاتحاد امام هجر بثلاثية نظيفة وفاز النصر على القادسية 3/2 وجاءت نتائج بقية المباريات كالتالي:

العدالة - العربي ( 0 - 2 )
الرائد - الفتح ( 0 - 1 )
الأهلي - الشباب ( 1 - 0 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الأهلي ( 30 نقطة )
2 - النصر ( 30 نقطة )
3 - الهلال ( 30 نقطة )
4 - الشباب ( 19 نقطة )
5 - الرائد ( 17 نقطة )
6 - هجر ( 17 نقطة )
7 - الفتح ( 16 نقطة )
8 - الاتحاد ( 15 نقطة )
9 - العدالة ( 12 نقطة )
10 - القادسية ( 8 نقاط )
11 - الاتفاق ( 7 نقاط )
12 - العربي ( 7 نقاط )



ناشئو الهلال يواصلون الضرب



الرياضية ـ عادل الدحيلان

وسع فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الهلال متصدر الدوري الفارق مع أقرب منافسيه إلى 11 نقطة ليصل إلى 42 نقطة بعد فوزه أمس على القادسية بأربعة اهداف نظيفة في ختام الجولة 14 من الدوري والتي شهدت مواصلة الفريق الهلالي حصد النقاط بدون أن يتعرض لأي تعادل أو خسارة منذ انطلاق المسابقة , وعاد القادسية للمركز الثالث برصيد 30 نقطة بعد أن قفز الشباب لمركز الوصافة برصيد 31 نقطة اثر فوزه على عرعر بثلاثية بيضاء ليحتل عرعر المركز العاشر برصيد 8 نقاط ، وجاء النصر في المركز الرابع برصيد 28 نقطة بعد فوزه على النجمة بثلاثة اهداف دون رد ،ليأتي النجمة في المركز الثامن برصيد 10 نقاط ، وجاء الاتحاد في المركز الخامس برصيد 28 نقطة بعد الفوز على هجر بهدفين دون رد ،وبقي هجر في المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط ، وتواجد التعاون في المركز التاسع برصيد 9 نقاط بعد الفوز على الجبلين بهدفين مقابل هدف ،وبقي الجبلين متذيلا الترتيب برصيد نقطتين .



تحكيم كوري بحريني لادارة مباراتي الاخضر امام ماليزيا والامارات



الرياض ـ الرياضية

حددت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيمي من كوريا الجنوبية لقيادة لقاء المنتخب السعودي أمام نظيره الماليزي في الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة والذي حدد له الخميس الموافق 24 مارس المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ، ويتكون الطاقم من كيم دونغ جين " ساحة" و بارك ان سان " مساعد أول" و لي جونغ مين " مساعد ثان و كيم يونغ ديا" حكم رابع " .

وحددت اللجنة طاقم تحكيمي من مملكة البحرين لقيادة لقاء المنتخب السعودي أمام نظيره الإماراتي في نفس المنافسة ويتكون الطاقم من نواف شكرالله " ساحة" و ياسر خليل " مساعد أول" و محمد جعفر " مساعد ثان و عمار محفوظ " حكم رابع " .





لإبعاد اللاعبين عن الضغط قبل التعاون والأهلي
صمت الهلال .. «أسبوع»

خالد القحطاني من الرياض

قررت إدارة الكرة في فريق الهلال، بالتنسيق مع إدارة النادي، إبعاد اللاعبين عن التصريحات والحديث لوسائل الإعلام المختلفة حتى نهاية الأسبوع الجاري، وذلك تجنباً لإيجاد أي ضغوط على الفريق الهلالي الذي سيخوض مواجهتين مفصليتين في مقاييس نجاح الموسم الحالي: الأولى، حينما يحل الهلال ضيفاً على التعاون، غداً في القصيم، ضمن الجولة الـ 17 من دوري عبداللطيف جميل قبل أن يستضيف خصمه ومنافسه الأول في هذا الموسم الأهلي، على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، على نهائي كأس ولي العهد. واستثنت الإدارة الهلالية التصريحات الخاصة بناقل الدوري السعودي الرسمي قنوات mbc pro sports من القرار الذي اتخذته بداية من دونيس؛ وذلك بسبب أن أنظمة ولوائح رابطة الدوري تفرض إدلاء لاعبين اثنين من كل فريق في مباريات الدوري بالتصريحات أو فرض عقوبة مالية؛ قد تصل إلى 15 ألف ريال.

ميدانياً، طبّق دونيس خلال مران الفريق، أمس، عدداً من الجمل الفنية وطريقة اللعب التي سيتخذها في المباراة المقبلة، في الوقت الذي انضم فيه البرازيلي إيلتون ألميدا؛ إلى قائمة المصابين الغائبين برفقة الثنائي محمد البريك، وعبدالعزيز الدوسري؛ الذي بدأ برامجه التأهيلية بعد تعرضه لشد في عضلة الفخذ الأمامية.





دونيس يغلق التدريبات والميدا يواصل الغياب



(الرياض – mbc.net)

واصل فريق الهلال تحضيراته لمواجهة التعاون في الجولة السادسة عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين, حيث طبّق المدير الفني للفريق دونيس عدداً من الجمل الفنية مختتماً المران بتدريبات فنية.

وأدى الثنائي محمد البريك وعبدالعزيز الدوسري برنامجيهما التأهيليين, بينما واصل البرازيلي التون الميدا برنامج العلاجي المعد له, حيث لم يشارك يتمكن من المشاركة في تدريبات الفريق مساء امس, نظير تعرّضه لشد في العضلة الأمامية.

وسينهي فريق الهلال استعداداته للقاء التعاون بمران مغلق عصر غدٍ الأحد, يغادر بعده الى مدينة بريدة .



الاتحاد الآسيوي يختار حكام مباراتي المنتخب السعودي ضد ماليزيا والامارات



(الرياض – mbc.net)

حددت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقماً تحكيمياً من دولة كوريا الجنوبية, وذلك لقيادة لقاء المنتخب السعودي أمام المنتخب الماليزي, والذي سيقام يوم الخميس الموافق 24 مارس 2016, على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة, عند الساعة الثامنة والنصف مساءً.

وسيقود المباراة كيم دونغ جين حكم ساحة, بارك ان سان مساعد أول, لي جونغ مين مساعد ثان وكيم يونغ ديا حكم رابع .

وحددت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم, الطاقم التحكيمي الذي سيقود مواجهة المنتخب السعودي امام المنتخب الاماراتي, المقرر اقامتها في التاسع والعشرين من شهر مارس المقبل, على استاد محمد بن زايد بأبوظبي.

حيث تم اختيار طاقم حكام بحريني مكون من نواف شكرالله حكم ساحة, ياسر خليل مساعد أول, محمد جعفر مساعد ثان وعمار محفوظ حكم رابع





ألميدا يواصل التأهيل ... ودونيس يغلق التدريبات



الرياض - «الحياة»

واصل مهاجم الهلال البرازيلي ألتون ألميدا برنامجه العلاجي بعد الإصابة التي لحقت به في المباراة الأخيرة أمام الرائد في الجولة السابقة من دوري عبداللطيف جميل، وهي عبارة عن شد في العضلة الأمامية، وباتت فرص مشاركته في المباراة المقبلة يوم غدٍ أمام التعاون في الجولة الـ17 ضئيلة، كما واصل الثنائي عبدالعزيز الدوسري ومحمد البريك برنامجهما التأهيلي.

وكان الفريق الهلالي أدى أمس حصة تدريبية شملت النواحي التكتيكية، إلى جانب مناورة أقامها المدرب اليوناني جورجيوس دونيس تركزت على تصحيح الأخطاء ومحاولة إيجاد حلول للفرص الضائعة في المباريات الأخيرة، وشدد على اللاعبين بصعوبة المواجهة، وضرورة استثمار الفرص أمام التعاون، كون المباراة ستكون مفصلية في مشوار الفريق في المحافظة على الصدارة، أو دخول حسابات جديدة قد تقضي على فرص المنافسة باكراً.

وسيؤدي الفريق الأزرق عصر اليوم تدريباً مغلقاً سيكون الأخير على ملاعب النادي قبل المغادرة في الفترة المسائية إلى بريدة تأهباً لخوض المواجهة المهمة أمام التعاون.





بقايا “5”



ناصر الجديع

** الهلال والأهلي يعيشان تحت ضغط نفسي رهيب ساهم في تعميق معاناتهم وتصعيب مبارياتهم حتى أمام فرق المؤخرة، ومدربا الفريقين يعيشان فوق صفيح ساخن، وغضب جماهيري يكاد يتفجر، ويحرق الأخضر واليابس، نهائي الجمعة سيكون طريقاً لنجاة أحد الفريقين من هذا المأزق، وتأزيم أوضاع الآخر، والنهائي لن يحدد فقط بطل كأس ولي العهد!.

** ما الفائدة التي كان سيجنيها الرائد من محاولة مدافعه جفين البيشي (لاعب الأهلي السابق) إعطاب قدم برازيلي الهلال إدواردو (بدون كرة) في الثواني الأخيرة من اللقاء؟! وما الفائدة التي سيجنيها الهلال من إيقاف هذا اللاعب مباراتين أو 4 مباريات لو أنه نجح في إنهاء موسم اللاعب وتعريض الهلال لخسارة فنية كبيرة في أهم مرحلة من الموسم؟! أمثال هؤلاء اللاعبين يشوهون شكل الكرة السعودية وملاحقتهم بالعقوبات القاسية بل والشطب هو من صميم عمل كل مسؤول يبحث عن كرة قدم جميلة وشريفة!.

** المصيبة أن المحلل التحكيمي محمد فودة يقول أن ما فعله جفين لا يستدعي أكثر من بطاقة صفراء!، ربما كان هذا صحيحاً فقط في قانون الفودة الـ(حمورابي)، حيث يختلف القانون وتختلف العقوبة باختلاف الطرف المُعَاقَب!.

** استدعاء خطأ تحكيمي استفاد منه الهلال قبل 15 سنة، وتخصيص حلقة كاملة عنه في برنامج يفترض أن يكون برنامجاً توثيقياً لأهم أحداث ومنجزات الكرة السعودية، واستنطاق لاعبين سابقين للحديث عن ذلك الخطأ، هو شهادة للهلال كتبها من حيث لا يقصد من أراد أن يسيء للهلال ويرسخ كذبة الدلال التحكيمي له!، عجز أولئك عن العثور على شواهد جديدة تثبت كذبتهم، فاستعانوا بسالفتهم القديمة والمكررة والمملة، وكشفوا عن تعصبهم الذي يديرون به قناتهم وبرامجهم!.

** تصرف ناصر الشمراني بعد تغييره أمام الرائد مرفوض في عرف الهلال والهلاليين، لكنه حدث لا يجب أن يأخذ أكبر من حجمه، ولا يجب أن يفسر بأكثر من أنه حماس زائد من لاعب مقهور على تأخر فريقه في حسم الأمور ورغبته في تحقيق شيء، لذا يجب على إدارة الهلال أن تسارع لاحتواء الموقف، وعلى الهلاليين بكل أطيافهم ألا يسمحوا للكارهين بصب الزيت على النار، وخسارة لاعب مهم في مرحلة مهمة، الكرة في ملعب إدارة الهلال!.

** الاتحاد بقيادة مدربه الجديد القديم بيتوركا كان أكثر المستفيدين من فترة التوقف الطويلة، واستطاع أن يرتب الكثير من أوراقه، وأن يعود إلى المشهد، منافساً مقلقاً للهلال والأهلي على الصدارة، لكنه في حقيقة الأمر لم يختبر حتى الآن في مواجهات قوية تؤكد قدرته على مواصلة المشوار، وربما كانت مواجهته اليوم أمام الفيصلي في المجمعة أول اختبار لاتحاد بيتوركا!.

** التحكيم السعودي يعاني، والأخطاء الكوارثية في ازدياد، وعمر المهنا متفرغ لملاحقة من وصفهم بالمسيئين، ولو أن هناك ملاحقة حقيقية للمسيئين للكرة السعودية، لطار المهنا منذ زمن!.

** إذا ما أصر اتحاد القدم على تكليف حكم سعودي لنهائي كأس ولي العهد، فهو يعاند ويكابر ويلعب بالنار، أما إذا صدقت الأنباء عن تكليف الهويش للنهائي، فسيثبت أنه اتحاد متهور.. و (بايعها)!.

** سلمان القريني (عضو مجلس اتحاد القدم) خالف كل اللوائح والأنظمة وخرج للإعلام متحدثاً بكلام خطير يسيء أولاً لاتحاد القدم قبل أن يسيء لأي جهات وأطراف أخرى، ويصور هذا الاتحاد بالهش والضعيف الذي يقبل التدخلات والإملاءات! وسط صمت مطبق من اتحاد القدم ورئيسه أحمد عيد! إذا كان اتحاد عيد عاجز عن السيطرة على أعضاء مجلس إدارته ومحاسبتهم على شطحاتهم الإعلامية فليس من حقه محاسبة لاعبي وإداريي الأندية!.





شباب سلة الملكي ينتصرون على الصفا



هلالكم: محمد آل جمعان

حقق ناد الهلال السعودي لفئة الشباب مساء اليوم السبت انتصار على فريق الصفا، وذلك ضمن الجولة الحادية عشر من الدوري السعودي لكرة السله، حيث نالا الانتصار بنتيجة قوامها 85 مقابل 53 وقد اقيمت المباراة بمقر نادي الهلال، واشرف على الفريق المدرب حامد كراميه ومساعده أنيس الشامخي بالإضافة إلى الإداري مشعل بن شهيوين.



شباب طائرة الهلال يكسبون الزلفي



هلالكم: عبدالله عسيري

كسب فريق شباب الهلال لكرة الطائرة ضيفهم فريق شباب الزلفي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء، وذلك، ضمن لقاءات الجولة الـ9 من المجموعة الأولى من الدوري السعودي الممتاز لفئة الشباب، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: الشوط الأول 25-19، الشوط الثاني 25-18، الشوط الثالث 25-22.



شباب الملكي يمزّق شباك الإتفاق بالثمانية



هلالكم: عبدالله عسيري

تغلب فريق شباب الهلال على ضيفه فريق شباب الإتفاق بـ8 أهداف مقابل هدف، وذلك في لقاء أقيم على ملعب نادي الهلال ضمن لقاءات الجولة الـ14 من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم، وتناوب على تسجيل أهداف الهلال كلاً من: «ثامر العلي(هدفان)، عادل المولد، نهار العابد، أنس الزباني، ناصر الدوسري، فهد الرشيدي، راشد السليم».
وبهذا الفوز ارتفع رصيد شباب الهلال لـ30 نقطة، وحل في المركز الثالث من سلم الترتيب، وبفارق الأهداف عن صاحبي المركزين الأول والثاني فريقي الأهلي والنصر.



الزعاقي يواصل



هلالكم: عبدالحكيم العضيب

واصل الكابتن “نواف الزعاقي” لاعب فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم برنامجه التأهيلي المعد له مسبقاً من قبل الجهاز الطبي بالنادي بعد شعوره بآلام العضلة الضامة.



أولمبي الملكي يعود بعد الراحة



هلالكم: عبدالحكيم العضيب

عاد لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم تمارينهم عصر اليوم السبت على ملعب النادي الرئيسي بعد أن كان قد منحهم مدرب الفريق السيد “سيبريا” راحة ليوم أمس الجمعة لمدة يوم واحد.
وقد بدأ التدريب بالثبات والإحماء، عقبها تطبيق الإستحواذ على الكرة بالمساحات الكبيرة والصغيرة.
وكان ختام التمارين بتدريبات خاصة للاعبي خط الهجوم.
ستكون تدريبات الفريق غداً الأحد مساء بإذن الله على ملعب النادي الرئيسي.



”دونيس” ينفجر بسبب ناصر



هلالكم: محمد الحربي

تحدث مدرب نادي الهلال السيد ”جورجيوس دونيس” في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد لقاء فريقه الذي جمعه بفريق الرائد مساء الأمس الخميس في الجولة السادسة عشر من دوري عبداللطيف جميل بمدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة والذي إنتهى بفوز هلالي بهدف وحيد دون رد عن طريق اللاعب ”كارلوس إدواردو”، حيث غضب المدرب غضباً شديداً وقام برفع صوته الذي أثار إستغراب الجميع عندما سأله الزميل الإعلامي ”منيف الشهراني” عن إخراجه للاعب ناصر الشمراني الذي كانت مجمل فرص اللقاء منه وهو بحاجة إلى مهاجم ومن ثم العودة بإشراك ياسر والبقاء على إشراك سلمان الفرج في ظل تخبط مستواه حيث قال: يوجد لدينا إدواردو مهاجم ثاني وأنا لا أحب الأسئلة التي تخص الأسماء فبدلاً من السؤال عن إخراج ناصر لماذا لم يتم السؤال عن ردة فعله بعد خروجه وهو لم يصافح زميله البديل له فأنا سأجتمع باللاعب غداً لأرى سبب ردة الفعل فأنا كمدرب ولاعب شاهدت الكثير من ردود الأفعال ويجب علي إحترام ردود الأفعال على كل حال، وعن سلمان الفرج تحدث: سلمان أفضل لاعب سعودي فيجب علينا الوقوف معه لا ضده فبعض اللاعبين يمرون بظروف تحتدم إنخفاض المستوى وأنا من يقوم بإشراكه برغبة مني، ومن جانب آخر فقد إعتذر المدرب للزميل ”منيف الشهراني” والحضور عن مابدر منه برفعه لصوته ،وبعد اللقاء أوضح مدير الكرة بالنادي الكابتن ”فهد المفرج” أن ما بدر من ناصر لا يستحق الإثارة فهو طلب منه الذهاب لغرفة الملابس وبهذا فإن المدرب لم يفهم ما يقصده اللاعب من ردة فعل وكان هناك سوء فهم المشهد وبدور المفرج قطع الشك باليقين لكي لا يتضخم الأمر في وسائل التواصل الإجتماعي.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 14/02/2016, 04:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
ألف شكر وتقدير لكم على النقل والتغطية والمجهود الكبير في نقل الأخبار
والله يكتب السلامة للاعبين المصابين ويرجعون بالسلامة ان شاء الله
والله يعين هلالنا على ضغط المباريات الصعبه والمفصلية في الأسبوعين القادمين بإذن الله
بالتوفيق لهلالنا في مباراة الغد أمام التعاون العنيد وجميع مباريات الأزرق بإذن الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #3  
قديم 14/02/2016, 06:25 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا على التغطية
الحمد لله الهلال يضم كم ميدا
فهو مخزن نجوم
نرجوا لهم التوفيق
  #4  
قديم 14/02/2016, 06:27 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 03/04/2003
المكان: الرياض
مشاركات: 462
مهما كان اعتراض ناصر لابد ان يصافح زميله للاخلاقيات والقدوه وبعدها يتكلم مع المدرب بعيد عن الاعلام وهذا ضده فكيف يشرك المدرب لاعب يتمرد على قراراته نحبك ياناصر لا تكرهنا فيه باسلوبك أمامنا اشتغل على نفسك وعد كما انت فى السابق الزلزل المخيف لو ترى نفسك بالمرايه لوجدت رجل ذابل ورخوا بعد ذيك العضلات التى رايناها فى بداية قدومك من الشباب كنت تردد لو كنت فى نادي جماهيري لكان وضعي احسن وعندما جاتك الفرصه تفرغت للعب بلسانك لابقدميك انتبه ياعزيز نحبك ولكن الهلال اغلى
  #5  
قديم 14/02/2016, 06:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
الله يعطيكم العافية

و بالتوفيق للزعيم في قادم الآيااام
  #6  
قديم 14/02/2016, 07:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
شكرا على التغطية</B>
الحمد لله الهلال يضم كم ميدا</B>
فهو مخزن نجوم</B>
نرجوا لهم التوفيق</B>
  #7  
قديم 14/02/2016, 07:58 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ اناقتي في كلامي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/01/2012
مشاركات: 1,533
الله يعطيكم العافية

و بالتوفيق للزعيم في قادم الآيااام
  #8  
قديم 14/02/2016, 08:48 AM
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 04/02/2014
مشاركات: 27
السلام عليكم!!!
الشمراني ناصر كالاعب لا..يختلف عليه أثنان!!!
لاعب متنفرز على طول اخلاق حواري!! لا..يهمه أولا مصلحة فريقه بقدر نفسيته وعنتاريته!! كلآ يتفق!!!!
نعم أخر مباريتين تّحسن كثيرا من داخل الصندوق وخرجه!!
وهذا يعود بعد الله لشدة واسلوب تدريب >ونيس الداهية والمكسب الحقيقيي للزعيم بعد كوزمين!!!!لذا نشكر من الاعماق الادارة لمساندتها دونيس!!!!!
كما وعلى المشاغب الشمراني انه بنادي الزعيم الذى أوصله بعد الله لافضل لاعب باسيا!!!!!!!!!!!!!!!!
أنضبط انضبط أنضبط!!!!!!!!!!!!!! فانت بنعمة تحسد عليها!!!!!!!!!!!!!!!!!
ودمتم!!!!!!!!!!!!
  #9  
قديم 14/02/2016, 08:57 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 14/02/2016, 09:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,845
الله يعطيكم العافية والتوفيق لزعييم الاسيوي
  #11  
قديم 14/02/2016, 09:18 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو حور.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2012
مشاركات: 404
عوافي على النقل وبالتوفيق للزعيم

سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم
  #12  
قديم 14/02/2016, 10:19 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/10/2015
المكان: الجوف
مشاركات: 65
يعطيكم العافيه على النقل المتميز
  #13  
قديم 14/02/2016, 10:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ جعيثنكو
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/03/2009
المكان: الرياض.. حفرحفر .. كسر كسر .. اوم الحفريات
مشاركات: 4,042
عوافي على النقل وبالتوفيق للزعيم

سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم
  #14  
قديم 14/02/2016, 10:49 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 31/03/2010
المكان: الـــريــاض
مشاركات: 1,658
يعطيكم العافية على هذا النقل المتميز
وبالتوفيق إن شاء الله لرجالات وأبطال الهلال في القادم

سبحان الله وبحمد ، سبحان الله العظيم ،،،
  #15  
قديم 14/02/2016, 10:50 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ـآلـهـلآلـي
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 02/06/2009
المكان: المدينة المتواجد فيها النادي الملكي
مشاركات: 1,447
بسم الله الرحمن الرحيم ,,,

في بداية الأمر حاب اشكر الجميع على الاخبار اليومية ,,,

وبخصوص مباراة التعاون نسأل الله العلي العظيم التوفيق للملكي ان شاء الله وحصد المطلوب من هالمباراة ,,,

وان شاء الله يكون الفرصه للكابتن ناصر بإثبات الجهد المبذول في مباراتنا مساء الغد ,,,

والف سلامة للاعبين المصابين ... بخصوص التحكيم للنهائي كلاً يرى ان الفريقين الملكي والراقي

يطالبون في حكام اجانب فما ادري ليش من عمر المهنا على الاصرار بالحكم السعودي في المباريات اللي مثل هذي الحساسة جدا

اتمنى جلب الحكم الاجنبي لرفع الصغط على الحكم السعودي مباراة نهائي كاس ما اشوف الحكم السعودي مناسب للمباريات اللي مثل هذي

وجهة نظري

تحياتي وتقديري لكم جميعا ابو نواف ,,,
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:07 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube