المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09/02/2016, 04:14 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,621
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 30 / 4 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





فسخ عقد مدرب درجة الشباب و«روميو» بديلاً
الهلال يواصل تحضيراته للرائد.. وكعبي ينضم لقائمة المصابين


الهلال واصل تدريباته تأهباً لدورية الرائد

كتب - عبد الله الحنيان:

واصل فريق الهلال الكروي الأول يوم أمس تدريباته الاعتيادية؛ تحضيرًا لمواجهة مضيفه «الرائد» بعد غد، على ستاد مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في «بريدة»، ضمن لقاءات الجولة الـ 16 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، إِذْ طبّق الجهاز الفني - في الجزء الأول من المران - تطبيقات تكنيكية، قبل أن يعمل مدير الجهاز الفني اليوناني «جوريجوس دونيس» على تطبيق تدريبات فنية، اختتمها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب، وسط متابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جهته لم يشارك اللاعب «خالد كعبي» في مران الأمس الجماعي؛ نظير شعوره بآلام في مفصل القدم، حيث اقتصر مرانه على الجري حول الملعب، في حين واصل زميله محمد البريك برنامجه العلاجي، فيما أدَّى عبد العزيز الدوسري برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب.

يشار إلى الفريق سيؤدي عصر اليوم مرانه الرئيس لمواجهة الرائد وسيحاط بالسرية التامة كما جرت العادة قبل اللقاءات الرسمية ب 48 ساعة.

من جهة ثانية، قررت إدارة النادي وبالاتفاق مع مدرب الفريق الكروي لدرجة الشباب الأرجنتيني «ليوناردو سكوادروني» على فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين؛ وذلك نظير ظروفه الأسرية، لتولي الأرجنتيني «دانيال روميو» مهمة تدريب الفريق بالإضافة إلى عمله كمدير فني للفئات السنية.

على صعيد متصل، أقام الجهاز الإداري بالفئات السنية حفل تكريمي مصغر للمدرب «سكوادروني» قبل رحيله، حيث قدموا فيه شكرهم له على ما قدمه طوال فترة عمله الماضية، متمنين له كل التوفيق في مشواره التدريبي.



رغم محدودية مشاركتهما: القحطاني والشمراني يضيفان 7 نقاط للزعيم في بنك الدوري

القيصومة - خليف الرناتي:

على الرغم من أن مهاجمي الهلال ياسر القحطاني وناصر الشمراني ظلا حبيسي دكة الاحتياط في كل مباريات الهلال هذا الموسم بقرار من مدرب الفريق السيد دونيس الذي ركز على المهاجم المحترف البرازيلي الميدا، إلا أنهما استطاعا التفوق عليه وكانا سبباً في حصول الزعيم على 7 نقاط حتى الآن رغم محدودية مشاركتهما، وذلك حينما تنفس الهلاليون الصعداء بهدف الفوز الذي استقبلته شباك القادسية من قدم البديل الشمراني ليضع 3 نقاط للزعيم في بنك الدوري، ثم كرر البديل الآخر ياسر القحطاني ما فعله الشمراني بعد أن غمز الكرة برأسه لتسكن شباك الفيصلي ويضيف 3 نقاط جديدة في رصيد الزعيم، وفي لقاء الفتح في الأسبوع الماضي أضاف النجمان النقطة السابعة للزعيم بعد أن أحرز الشمراني هدف التعادل للزعيم في مرمى الفتح نتيجة للتعاون المشترك بين القحطاني والشمراني، فالأول مرر بلمحة بصر والثاني سجلها بلسعة هداف، فيما ظل المهاجم الأساس (الميدا) بعيداً عن تسجيل الأهداف بشكل عام والأهداف الحاسمة فلم يسجل إلا 4 أهداف لم يكن من بينها أي هدف مؤثر أو حاسم لأي نتيجة، بل إنه أضاع فرصة العمر أمام الأهلي في إضاعته لضربة جزاء لو سجلها كان الفارق بين الهلال والأهلي 5 نقاط.



الهلاليون يتدربون على كيفية مواجهة الاستفزازات

الرياض - الجزيرة:

قدم عبدالرحمن الغنام المدرب والمستشار في تطوير الذات وبناء المهارات دورتين في نادي الهلال تحت عنواني (مهارات التواصل مع أعضاء الفريق) و(العمل بروح الفريق)، ضمن برنامج كفاءات اللاعب المحترف، بمبادرة من شركة التطوير الرياضي وتحت إدارتها.

وستطبق التجربة نفسها داخل عدد من الأندية السعودية والمنتخب السعودي.

ويهدف البرنامج إلى رفع المستوى الثقافي وزيادة الوعي وتنمية المهارات الحياتية التي قد يحتاج إليها اللاعب السعودي في مستقبل حياته.



عيد: هذه البطولة تحمل اسماً غالياً ومفيدة للمنتخبات والأندية
اتحاد القدم ينفي إلغاء بطولة كأس الأمير فيصل


أحمد عيد

شدد أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم على أهمية مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - كإحدى مسابقات الاتحاد التي ينظمها ويشرف عليها منذ نشأتها.

وأكّد عيد في تصريح صحفي بقوله: «ما تم تناوله خلال هذه الأيام بإلغاء الاتحاد لهذه المسابقة غير صحيح البته، بل وغير منطقي، فهذه المسابقة مهمة ولها مكانتها بين مسابقات الاتحاد كافة، فهي تحمل اسماً رائداً من رواد الحركة الرياضية في المملكة وخليجياً وعربياً وآسيوياً ودولياً، وهو الأمير فيصل بن فهد رحمه الله وغفر له، والذي قدّم للرياضة السعودية خصوصاً لرياضة كرة القدم خدمات جليلة وكبيرة لن تنسى أو تمحى».

وأضاف: «الاتحاد السعودي حريص دوماً على تطوير مسابقاته كافة، وقد تم قبل موسمين تطوير نظام مسابقتي كأس سمو ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، ومسابقة كأس سمو الأمير فيصل بن فهد, تم إجراء تعديل في نظام المراحل السنية بها، وستظل هذه المسابقة قائمة وثابتة، فهي مفيدة كثيراً للمنتخبات الوطنية وللأندية الرياضية، ولن يتم إلغائها نهائياً».



فواصل

- تقدم منتخبنا الهائل في تصنيف الفيفا وتفوقه في الترتيب على منتخب اليابان.. هل يعكس حقيقة وواقع المنتخب، وأنه أفضل من منتخبات عالمية كثيرة بما فيها المنتخب الياباني!؟

* *

- حديث رئيس الهلال عن التحكيم يستحق عليه الشكر من اللجنة وليس التهديد بالشكوى.. فرئيس الهلال شخَّص حال التحكيم المؤسف.. وطالب اللجنة بالعمل والتطوير.. ويجب على اللجنة أن تعمل على ذلك لا أن تقابل النقد بالشكوى.. علماً بأن شكاوى اللجنة لن توقف المطالبات بالتطوير ولن تجبر مسئولي الأندية على الصمت.. فحقوق فرقهم التي تهدر بقرارات غير طبيعية لا يمكن السكوت عنها.. لأن تكاليف إدارات الأندية على تجهيز وإعداد فرقها يفوق آلاف المرات قيمة عقوبة انضباطية.

* *

- منذ سنوات طويلة والكثيرون يتحدثون عن ضرورة تحويل رعاية الشباب إلى وزارة وكأن هذا التحويل يحمل كل الحلول لتطوير نشاط الرياضة والشباب في الوطن.. التحويل تغيير تنظيمي ولكن تطوير الأداء شيء مختلف تماماً.. وما لم يتطور الأداء بالوضع الحالي فهو لن يتطور تحت أي مسمى أو أي شكل تنظيمي.

* *

- بعد أن خرج الكابتن سلمان القريني وتحدث عن اتحاد الكرة ومجلس إدارته بذلك الشكل الذي لم يبق ولم يذر شيئاً من العيوب لم يقله فلماذا يبقى عضواً في هذا المجلس المليء بكل تلك العيوب والتي كثيراً منها لا يشرف.. فلماذا لا يتخذ القريني خطوة تتناسب مع أقواله ويستقيل.. فالاستقالة تعبير حضاري عن عدم الرضا بالواقع الحالي وتعبير عن الاعتراض وعدم الموافقة على ما يجري لكي لا يحسب عليه.. أما توجيه سهام النقد القاسية ثم البقاء في الموقع فهو لا يعدو كونه نوعاً من أنواع المناورات وكسب المواقف الإعلامية فقط.

* *

- اجتماع رئيس النصر باللاعبين بعيداً عن مدرب الفريق كانافارو خطوة جيدة وإيجابية لإصلاح الوضع الفني المتفاقم والمتدهور، حيث من الواضح أن هناك أسراراً يجب أن تُقال في اجتماعات منفردة يقودها الرئيس مع كل الأطراف.

* *

- اتحاد الكرة مطالب بالتدخل السريع والعاجل لإنقاذ الأندية من تخبطات التحكيم وفوضى القرارات التحكيمية في المباريات.. فما يحدث غير مقبول إطلاقاً ولا يليق باسم الكرة السعودية وسمعتها.. فالشكوى عامة ومن جميع الأندية.. ولجنة الحكام بان عجزها وانكشف إفلاسها.. ولم يعد لديها ما تقدمه.



صح لسانك

* رئيس النصر يجتمع باللاعبين بعيداً عن المدرب.

عنوان صحفي

- كالعادة غير المدرب.

* ما يحدث من التحكيم مهازل.

رئيس الفيصلي

- الرئيس راضٍ عن المهازل.

* تحويل رعاية الشباب إلى وزارة قيد الدراسة.

عنوان صحفي

- لكن التطوير ليس قيد الدراسة.



لقاء الثلاثاء
برافو هلال.. برافو دونيس!



عبد الكريم الجاسر

** نجح الهلال في الجولة الماضية بتجاوز مطب الفتح المدعم بقرارات تحكيمية معتادة من الحكم فهد المرداسي ضد الهلال، ليخرج الزعيم بتعادل بطعم الانتصار في ظل ظروف غير طبيعية تعرض لها في المباراة.. بدءاً بالمستوى والروح الكبيرين اللذين ظهر بهما الفتح في المباراة ومروراً بالأخطاء غير الطبيعية التي ارتكبها الحكم الدولي فهد المرداسي ضد الفريق الأزرق كعادته في مباريات الهلال.. مصحوباً بالتألق والتوفيق غير العادي الذي كان عليه البرازيلي المكير إلتون وعودته فجأة لمستوياته الرائعة التي كان يقدمها قبل موسمين.. وانتهاءً بسوء حظ قوي لازم لاعبي الهلال في استثمار الفرص السهلة وضياع كمّ كبير من الأهداف جاءت ترجمة للتفوق المطلق للهلال في المباراة وتسيده اللعب بنسبة تجاوزت الـ70 في المائة، مقابل نسبة ضعيفة جداً للفتح، أضف إلى ذلك مساهمة الحكم المباشرة في تقدم الفتح مرتين على الهلال لتصل النتيجة لـ2-صفر وهي كافية لإحباط معنويات أي فريق لكن الزعيم ولاعبيه كانوا عند حسن الظن وتفوقوا على الحكم والخصم ونجحوا في العودة أمام فريق منظم دفاعياً ومتقدم بالنتيجة، ويملك خط دفاع قوي لاعبوه طوال القامة وحارس مرمى متألق من الصعب جداً الوصول لمرماه في ظل أوضاع المباراة المعاندة تماماً للهلال، ومع ذلك نجح الهلال في التسجيل ثلاث مرات والعودة للمباراة، وأثبت لاعبوه فعلاً أنهم يملكون أعصاباً فولاذية وإرادة قوية لتحقيق اللقب وإصراراً رائعاً مكّنهم من الحفاظ على رابطة جأشهم واللعب لآخر دقيقة. وهذه بحد ذاتها مكسب كبير للهلاليين وتأكيد جديد على أن لديهم فريقاً قوياً عازماً على تحقيق اللقب ويعمل لاعبوه جاهدين للفوز به وأكثر ما يحتاجون إليه دعم جماهيرهم ووقوفهم خلفهم وثقتهم بهم وبالعمل المقدم سواء من الإدارة أو المدربين أو اللاعبين وإن لم يظهر بعضهم بالمستوى المطلوب، لأن هذا أمر طبيعي، فلو أن الجميع في كل المباريات كانوا في أفضل حالاتهم لفقدت الكرة شيئاً من إثارتها وطبيعتها لأنها بالتالي ستكون معلومة النتائج والتوقعات.

** إذاً الهلال كان كبيراً أمام الفتح رغم التعادل الذي نعترف جميعاً أنه كان قاسياً ومحبطاً للطموحات الباحثة عن حسم اللقب والابتعاد في الصدارة، إلا أن هذا يعد من طبيعة كرة القدم، خصوصاً إذا ما قدم الكل أفضل ما لديهم وأعطوا انطباعهم أن الهدف واضح والرغبة أكيدة وخسروا أو تعادلوا بشرف كما يقال، عندها يجب الوقوف معهم وتشجيعهم ومساندتهم لإشعارهم أن جماهيرهم وإعلامهم أقوى سند لهم وخير معين لهم في مشوارهم نحو اللقب.

** أعود للسيد دونيس وأقول إنه وفق تماماً في تفكيك متاريس الفتح الدفاعية المدعومة بنتيجة إيجابية، حيث نجح في اللعب بإستراتيجية هجومية كاملة وبكامل لاعبيه مع تواجد عدد كبير من المهاجمين ولاعبي الوسط في مناطق الخصم ليبقيه تحت الضغط طوال التسعين دقيقة.. وما ساهم في نجاح هذا الأسلوب هو الضغط بكامل عناصر الفريق بما فيه المدافعين الذين لعبوا في منتصف ملعب الفتح مما ساهم في عدم وجود أي مساحات فارغة وبسط الميدان يمكن أن ينطلق منها الفتح بهجمات مرتدة تهز الدفاع وتعيد الفريق للخلف، حيث لم يشعر المشاهد بوجود هذا الكم الكبير من المهاجمين أو قلة عدد لاعبي الوسط بفضل الطريقة الجيدة التي سمحت للمدافعين بالتقدم وتقريب المسافات مع لاعبي الوسط والضغط القوي على الخصم.. ولو لم يفعل دونيس ذلك لما نجح في تجاوز الدفاع القوي للفتح ولما عدل النتيجة وحقق مبتغاه.. ولذلك أشد على يد دونيس في تعامله مع المباراة ولا أجد مبرراً لكل الأصوات المنتقدة هنا وهناك دون دليل أو سند فني لآرائهم.. ما يجعلني أتمنى أن نترك الأمور الفنية للمدرب وإدارته ونتركها لأهل الاختصاص بدلاً من إثارة الزوابع والتشكيك والتلاعب بآراء وعواطف الجماهير.. هذا إذا ما أردنا فعلاً أن نكون عوناً وسنداً بدلاً من أن تتحول لمعول هدم وإثارة وتواجد على الساحة على طريقة خالف تذكر!

لمسات

** خمس عشرة جولة ورئيس الهلال الخلوق والمؤدب الأمير نواف بن سعد يتحمل أخطاء الحكام ضد فريقه ويفضل المصلحة العامة.. وسط سكوت تام من الإعلام على الأخطاء التي يتعرض لها فريقه.. وحين تحدث.. لم يجد دعماً من بعض الإعلاميين ولا إنصافاً من الإعلام المحايد.. والأدهى والأمر أن هناك من يطالب لجنة الانضباط بإيقافه رغم أن التصريح يخلو من أي إساءة اعتدناها من رؤساء آخرين امتهنوا انتقاد الحكام كما يريدون!

* * *

** نحن في وسط رياضي يقوده اتحاد عاجز أقل ما يطلق عليه مقولة غوار الطوشة (كل من إيدو إله) لأنه فعلاً الواضح أن كلاً يغني على ليلاه ولا يوجد رقيب أو حسيب.

* * *

** الهلال تعثر بالتعادل لكنه لم يكن تعثراً لسوء المستوى أو التخاذل أو غيره لكن الأهلي تعثر في المباراة الثانية على التوالي.. فأصبح الفريق يؤدي بشكل متهالك ومهلهل.. وحتى مهاجمه الأبرز عمر السومة اختفى ولم يعد السومة الذي نعرفه!

* * *

** المستوى التحكيمي في مباريات الدوري وقف أمامه الإعلام المقروء والمرئي موقف المتفرج والمتقبل لكل ما يحدث.. بل إن كوارث تحكيمية تحدث ولا تجد إلا مط الشفاه من قِبل مقدمي البرامج.. والتجاهل من معظم الصحف!



كاريكاتير



رشيد السليم







ضغط المباريات يجبر إدارة الهلال على الطائرات الخاصة


الهلال يواصل تدريباته لمواجهتي قطبي بريدة

الرياض - حمد الصويلحي

اضطرت ادارة الهلال لتأمين طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق في الجولتين المقبلتين اللتين سيخوضهما خارج أرضه نتيجة ضغط المباريات وعدم مناسبة حجوزات الطيران، إذ أمنت ادارة الهلال طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق الى القصيم مساء غد الاربعاء، تأهباً لملاقاة الرائد يوم الخميس المقبل على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن مباريات الجولة ال16 ل"دوري عبداللطيف جميل" والعودة بعد نهاية اللقاء مباشرة لاستئناف التدريبات في النادي يوم الجمعة والسبت والأحد.

وتسعى ادارة الهلال حاليا في تأمين طائرة خاصة أخرى لنقل الفريق الى القصيم مرة أخرى يوم الأحد المقبل تأهبا لملاقاة التعاون يوم الاثنين المقبل على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين والعودة بعد نهاية المباراة مباشرة الى الرياض، لبدء الاستعداد لمواجهة نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي.

من جانب آخر تأكد عدم جاهزية لاعب الهلال محمد البريك للمشاركة في لقاء الفريق المقبل أمام الرائد لحاجته الى برنامج تأهيلي يمتد حتى مطلع الاسبوع المقبل اثر تعرّضه لشد في العضلة الخلفية، فيما لم يشارك لاعب الوسط خالد كعبي في تدريبات الفريق أمس لشعوره بآلام في مفصل القدم.



الجولة ال15 من "جميل" شهدت الرقم الأعلى تهديفياً
تعثر مفاجئ لثنائي الصدارة .. والاتحاد الرابح الأكبر



الرياض - خالد غادن

قلّة هم من كانوا يتوقعون أن تُسفر الجولة ال15 من "دوري عبداللطيف جميل" عن تعثر مشترك لمتصدر جدول الترتيب الهلال، ومطارده الأهلي الذي لم يستغل تعادل الأول قُبيل مباراته أمام الخليج، ليرفض هدية الفتح الذي ظفر بنقطة من على أرض المتصدر وبين جماهيره، ليكون التعادل الأول للهلال في الدوري منذُ الجولة ال24 من الموسم الماضي أمام الرائد تحديداً 1-1.

وشهِدت الجولة ال15 الرقم الأكبر في عدد التعادلات هذا الموسم بأربعة تعادلات لأول مرة منذ الجولة التاسعة لموسم 2013 - 2014، مسجّلة الأكثر تهديفياً هذا الموسم، وبشكلٍ عام منذ ال24 من الموسم الماضي، ب 28 هدفاً بمعدّل أربعة أهداف للمباراة، كما سجلت المباراة الأكثر تهديفاً هذا الموسم عبر مواجهة الاتحاد والرائد التي شهدت ثمانية أهداف ستّة منها كانت من نصيب الأول الذي كان الرابح الأكبر هذه الجولة، بعدما حقق الانتصار الرابع على التوالي لأول مرة هذا الموسم مقلصاً الفارق مع المتصدر لخمس نقاط، وصاحب المركز الثاني لثلاث نقاط.وعادل النصر رقم الفتح في موسم 2013 - 2014 م بأكبر عدد من التعادلات لحامل اللقب بعدما سجّل أمام القادسية التعادل السابع له من 15 مباراة فقط، ليفشل مرةً أخرى في تحقيق انتصارين على التوالي في الدوري، كما فشل في تسديد أي كرة بين الخشبات الثلاث لمرمى الخصم، لأول مرّة في هذا الموسم.

وتمكن التعاون بعد الفوز على الفيصلي من معادلة كفة خصمه في المواجهات المباشرة في دوري المحترفين، بأربعة انتصارات لكلّ منهما، بينما حضر التعادل في أربع مناسبات، وعزّز رقمه كأكثر فريق يحوّل تأخره لفوز بأربع مرّات، بينما على العكس، وللمرة الرابعة يسجّل هجر أولاً في المباراة، ويخسر كأكثر أندية الدوري في هذا الجانب.واستمرّ تحطيم الأرقام القياسية السلبية من هجر، بتسجيله الخسارة الثامنة على التوالي، متجاوزاً رقم العروبة في الموسم الماضي "سبع خسائر"، ويعدّ مرشحاً للوصول لرقم الأنصار الأعلى في تاريخ دوري المحترفين، ب17 خسارة في موسم 2011 - 2012 م.

وفيما يخصّ الانضباط والأخطاء، شهدت الجولة احتساب خمس ركلات جزاء سُجلت منها ثلاث وأُهدرت اثنتان، واُرتكبت 190 مخالفة كان لاعبو الوحدة الأكثر فيها ب21 خطأ، وهجر الأقل بستّة فقط، أما على صعيد البطاقات الملونة فكانت أقلّ الجولات حضوراً من ناحية البطاقات الصفراء ب13 بطاقة فقط، مقابل واحدة حمراء أتت بعد الإنذار الثاني للاعب خط وسط الفتح أحمد المبارك.وعلى مستوى اللاعبين، عادل عبدالمجيد الرويلي رقم محمد الشلهوب كأكثر لاعب محلي يسجّل أهداف من ركلات حرة في تاريخ دوري المحترفين بستة أهداف، خمسة منها كانت هذا الموسم عادل فيها رقم الثنائي لاعب الوسط البرازيلي مارسيلو كماتشو، والمهاجم المغربي حسن الطير كأكثر من يسجّل أهداف من ركلات حرة خلال موسم واحد في عهد دوري المحترفين.وتمكن مدافع الهلال عبدالله الزوري بثنائيته أمام الفتح من معادلة رقم مهاجم الأهلي مهند عسيري كأكثر من يسجّل أهدافا بالرأس هذا الموسم بأربعة أهداف، ووصل للهدف الخامس بشكلٍ عام في الدوري هذا الموسم، وهو مجموع ما سجّله طوال المواسم الأربع الماضية.

ومن فرصتين صنعهما مهاجم الاتحاد فهد المولد سُجلت كأهداف أمام الرائد، انفرد اللاعب بصدارة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف بسبعة أهداف، منها أربعة للفنزويلي جيلمن ريفاس الذي بهدفه هذه الجولة تجاوز مهاجم الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو، كأكثر من يسجل على أندية مختلفة، بعدما أصبحت الشباك الرائدية العاشرة التي يزورها من أندية دوري "جميل".وتميّز لاعب وسط الأهلي وليد باخشوين بالتدخلات الناجحة، إذ كان الأكثر نجاحاً من بين اللاعبين خلال هذه الجولة بسبع من أصل سبع مع نسبة نجاح بلغت 100%، والأكثر استعادة للكرة ب13 مرّة، فيما كان زميله معتز هوساوي الأكثر نجاحاً بالالتحامات الهوائية بسبعة من أصل ثمانية، ولاعب وسط التعاون الكاميروني ساندرو مانويل الأكثر تميزاً بالتمريرات الناجحة ب84 من أصل 89.



الموزان رئيساً للجنة الطعون
تشكيل لجنة عامة لانتخابات الأندية

أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية الامير عبدالله بن مساعد أمس قرارا باعتماد تكوين اللجنة العامة لانتخابات الاندية الرياضية برئاسة عبدالعزيز العنزي على ان تقوم بمهامها وتباشر اعمالها وفق ما تقرره احكام اللائحة الاساسية للاندية الرياضية على ان ترتبط بوكيل الرئيس العام لشئون الرياضية.

كما تم اعتماد تكوين لجنة الطعون والمخالفات لانتخابات الاندية الرياضية برئاسة المحامي الدكتور ماجد الموزان تتولي تلقي الطعون والمخالفات الانتخابية وفق الاحكام المنصوص عليها في اللائحة الاساسية للاندية الرياضية وترتبط بالرئيس العام لرعاية الشباب.



القناة الرياضية تنقل حصرياً «كلاسيكو» برشلونة وريال مدريد


د. عبدالملك الشلهوب

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

تشهد العاصمة السعودية الرياض مساء الجمعة المقبل حدثا كرويا كبيرا عندما يحط 50 لاعبا من أساطير فريقي برشلونة وريال مدريد رحالهم ويداعبون بإقدامهم الكرة على ملعب الملك فهد الدولي في تظاهرة كروية فريدة تهدف لتوطيد العلاقة بين محبي الناديين الكبيرين وجماهيرهما في المملكة العربية السعودية التي ستتابع بشغف اللقاء المنقول حصريا على القناة الرياضية السعودية ويشارك في المباراة عدد من مشاهير كرة القدم أمثال الانجليزي ديفيد بيكهام، والبرازيليان ريفالدو، وروبرتو كارلوس والبرتغالي ديكو، والاسباني بيول. وأوضح مدير عام القنوات الرياضية د. صالح الورثان أن نقل المباراة حصريا يأتي انسجاما مع سياسة القناة الجديدة لربط الجماهير بإحداث رياضية كبيرة ومناسبات من شأنها ان تروي عطشها لمثل هذه الفعاليات ومشاهدة الاساطير على الطبيعة في ارض المملكة حيث ستقوم القنوات في الفترة المقبلة برعاية عدد من الأنشطة لتعزز من العلاقة بينها وبين المشاهدين الكرام بتوجيه مباشر من معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون د. عبدالملك الشلهوب.



في الشباك

يبدو أن اتحاد الكرة وجد ضالته في من يرأس لجنة الانضباط إذ تعتبر حاليا اللجنة الافضل بجانب غرفة فض المنازعات والمصادفة الغريبة أن من يترأس اللجنتين واحد وهو استاذ القانون د. خالد بانصر الذي غير من شخصية الانضباط وجعلها اقوى بقراراتها السريعة.

*اللجنة بتركيبتها الجديدة جعلت زمن اختراقها وممارسة الضغوط عليها يولي دون رجعة وعلى من يعتقد انه قادر على التأثير عليها كما كان يفعل من قبل توفير وقته وجهده وكل مساعيه ستنتهي بالفشل.

*في ذلك الفريق اذا عاد الحديث عن المنافس ومطاردته على طريقة عاقبوا رئيسه او لاعبه فلان فلتدرك الجماهير أن اللعب العشوائي خارج الميدان قد بدأ لإشغال الجماهير عن الاخفاقات.

*ما نشر عن عقوبة رئيس النادي الكبير ولاعب الفريق الأجنبي مجرد امنيات مشجعين متعصبين اعتادوا على الاساءة له ومحاولة التأثير على مسيرته.

*من حق رئيس الهلال ان يدافع عن حقوق نادية تجاه اخطاء الحكام التي زادت بشكل ملحوظ وافقدته نقاط مهمه فالصمت الطويل على ما يبدو فسر بانه ضعف وتسبب في مضاعفة عدد ركلات الجزاء للمنافسين.

*يعتبر لاعب خط وسط الأهلي السابق طارق كيال من اكثر الغيورين على النادي الراقي إذ انتقد المدرب السويسري كريستيان غروس بادب وشخّص الداء وقدم وصفة الدواء بنظرة الخبير الفاهم لكرة القدم.

*العمل وحده هو الكفيل بالوصول لمرفأ النجاح وليس كثرة الظهور والتصاريح والخروج عن النص والميدان هو الفيصل والكل يتذكر كيف تخطى الفتح الجميع قبل مواسم عدة وحقق البطولة الاقوى وكيف تبدل حال التعاون من فريق ينافس على البقاء الى فريق يبحث عن اللقب وعن التأهل إلى بطولة القارة.

*القصور في فهم اللوائح والانظمة يضع بعض مسؤولي الاندية في حرج مع الجمهور فالنصر استأنف على قرار ايقاف الجبرين فيما القرار تضمن انه غير قابل للاستئناف وكذلك فعل رئيس الشباب الذي اعترض على قرار ايقاف البرازيلي رافينها.

*الاجماع على اخطاء لجنة الحكام وفشل رئيس اللجنة عمر المهنا في ادارتها يتطلب اعتذاره عاجلا عن الاستمرار في موقعه فكل الفرص والدعم حظي بها ومع ذلك استمرت الاخطاء بل وزادت عن الحد فالاخطاء التي رصدت من قبل المحللين على افضل حكم في آسيا فهد المرداسي تقول ماذا بقي للاخرين؟!

«صياد»



منصة النقد
حتى تكتمل نجومية الفرج

لا يمكن إغفال ان لاعب وسط الهلال والمنتخب السعودي سلمان الفرج يمتلك امكانات فنية كبيرة جعلته عنصرا مهاريا من الطراز الأول، ويجمع المحللون وخبراء الكرة على أنه يصنف ضمن كوكبة النجوم الموهوبين، الذين مروا على الكرة السعودية بل والقارة الآسيوية ومن نجوم الكرة الذين يمتعون ويشدون لمتابعتهم والكرة بحوزتهم إذ الفن الكروي الذي يبحث عنه عشاق المستديرة الذين تعلقوا بنجوم عرب وعالميين امثال لونيل ميسي، نيمار دا سيلفا، اوزيل مسعود، كريم بن زيمة، سابقا دييغو مارادونا، زين الدين زيدان، يوسف الثنيان، يوسف خميس، محيسن الجمعان، سامي الجابر، ياسر القحطاني، محمد الشلهوب، محمد نور، وتيسير الجاسم، والقائمة تطول.

وعندما تغضب جماهير الهلال على الفرج فذلك من محبة ولا ترغب بخسارته وقمرا مكتملا بعد أن يتخلص من بعض عيوبه التي يأتي في مقدمتها وابرزها المبالغة في الاستعراض والاحتفاظ بالكرة والتأخر في تسليمها إلى زميله وجعلها تصل سهلة للاعب الخصم الذي يستقبلها بفرح كاغلى هدية ويستثمرها في المرمى الازرق والنتيجة ضياع مجهود موسم كامل من خلال خسارة نقاط وخسارة بطولات خصوصا أن الاخطاء التي تسبب بها سلمان من خلال رصد دقيق وموثق لأسلوب لعبه تؤكد أنه اضر نفسه واضر بفريقه محليا وآسيويا وما عليه ان اراد خدمة نفسه وفريقه وقيادته الى الانتصارات ومنصات الذهب الا التخلص سريعا من هذه العيوب، وهذا الامر بسيط ولن يكلفه شيئا سوى التركيز وعدم احراج مرمى فريقه بكراته المقطوعة.

فلاعب الارتكاز اهم واجباته وابرزها الدفاع عن مرماه وتخفيف الضغط على زملائه المدافعين والتواجد عند كل كرة خطرة لا الفلسفة واللف والدوران والاستعراض حتى تقطع الكرة وتحول سريعا الى هجمة مضادة، فهل يتنبه سلمان لهذا العيب ويتخلص منه هذا ما تأملة الجماهير الزرقاء.





تأكد غياب بريك الهلال عن الرائد


البريك خلال مباراة الفتح الأخيرة

عبدالرحمن أباعود - الرياض

تلقى اليوناني جورجيوس دونيس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم صفعة بعدما أعلن الجهاز الطبي بالفريق عدم قدرة محمد البريك مدافع الفريق في المشاركة في لقائهم أمام مضيفهم الرائد مساء بعد غد، على ستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ضمن لقاءات الجولة الـ «16» من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن تعرض لشد في العضلة الخلفية في لقائهم الماضي أمام الفتح ما تسبب في إخراجه بين شوطي اللقاء ، إلا أن عضلة اللاعب لم تستجب بشكل أسرع في العلاج ، على أن يكون بشكل أجهز في لقاء التعاون الاثنين المقبل، في الوقت الذي لم تتضح ملامح قدرة خالد كعبي في دخول قائمة الـ «18» لاعبًا للقاء الرائد بعد شعوره أمس بآلام في مفصل القدم حرمته من المشاركة في تدريبات أمس.

وكان الفريق قد أجرى عصر أمس مرانه، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجوانب الفنية، إذ طبّق الجهاز الفني تطبيقات تكنيكية، قبل أن يعمل دونيس على تطبيق تدريبات فنية، اختتمها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب، وسط متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس النادي.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي عصر اليوم مرانًا مغلقًا؛ كما جرت العادة بإغلاق التدريبات قبل أي لقاء بـ «48» ساعة، وبعد أي لقاء بتدريب وحيد.



بينهم رؤساء الهلال والاتحاد والأهلي ونجران
لجنة الحكام تشكو 6 من مسؤولي الأندية للانضباط


صورة ضوئية لإنفراد «الميدان» يوم الأحد الماضي عن عقوبة رئيس الهلال

علي السلمي - جدة

رفعت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم أمس خمس شكاوى للجنة الانضباط بخصوص الإساءات التي طالت رئيس اللجنة وعددا من الحكام بعد نهاية الجولة الخامسة عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين،

حيث تقدمت اللجنة بالشكوى ضد رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد بعد تصريحه مع نهاية مباراة فريقه الهلال أمام الفتح بالإضافة الى شكوى ضد رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي إثر تصريحه بعد مباراة فريق أمام نجران في الجولة الرابعة عشرة والذي حمل إساءة للحكم ووصفه بالسيئ كما تقدمت اللجنة بشكوى ضد رئيس نادي نجران هذيل آل شرمة بعد إساءته للجنة الحكام بعد مباراة فريقه أمام الوحدة وهو الامر نفسه لرئيس نادي الأهلي مساعد الزوهيري والذي أساء الى لجنة الحكام بتصاريح إعلامية ونائبة عبدالله بترجي والذي وصف اللجنة بأنها تعمل ضد الأهلي.

كما تقدمت لجنة الحكام أيضا «بشكوى ضد رئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد السعودي لكرة القدم طلال آل الشيخ، والذي وصف الحكم عبدالرحمن الشهري بالشخصية الضعيفة في تصريح تلفزيوني بعد مباراة فريقي التعاون والفيصلي الأخيرة بناء على الشكوى التي تقدم بها الحكم الى اللجنة والتي بدورها حولت الشكوى الى لجنة الانضباط.

علما بأن «اللجنة تقوم بدراسة رفع شكوى ضد لاعب نادي الفتح ألتون جوزيه بعد تصريحه الأخير وحديثه عن أن الحكام قد شاركوا مع الهلال في اللقاء واصفا فريقه الفتح بأنه لعب أمام 13 لاعبا».

ومن المنتظر أن تتخذ لجنة الانضباط خلال اليومين المقبلين عدة عقوبات تتراوح ما بين الإيقاف والغرامة المالية، وقد أكد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام أنهم ينتظرون العقوبات التي ستفرضها لجنة الانضباط على من أساء للجنته وحكامه مشيرا إلى لجنة الانضباط إذ لم تقم بدورها تجاه الإساءات التي طالت اللجنة فهذه مشكلة وسيكون هناك كلام آخر.

يشار الى أن الميدان قد أشار في عدد أول أمس إلى أن لجنة الحكام ستقوم برفع خطاب رسمي إلى لجنة الانضباط للنظر فيما وصفته بالاتهامات والاساءات التي طالتها من قبل رئيس نادي الهلال الامير نواف بن سعد إثر حديثه لوسائل الاعلام عشية لقاء فريقه بالفتح.



أضواء على منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري «جميل» للمحترفين
28 هدفا و13 بطاقة صفراء وواحدة حمراء و5 جزائيات

علي السلمي - جدة

واصل الهلال تمسكه بصدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين مع نهاية الجولة الخامسة عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين رغم سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه الفتح بثلاثة أهداف لكل منهما ورفع رصيده إلى (37 نقطة) فيما بقي الفتح في المركز السابع برصيد (20 نقطة) وفوت الأهلي فرصة استعادة الصدارة بعد تعثره أمام ضيفه الخليج بالتعادل بهدف لمثله ليبقى وصيفا بفارق نقطتين عن المتصدر وبرصيد (35 نقطة) بينما حافظ الخليج على مركزه الثامن برصيد (20 نقطة) واقترب الاتحاد من المتصدر ووصيفه وقلص الفارق مع المتصدر إلى خمس نقاط عقب فوزه الساحق على ضيفه الرائد بنصف درزن من الأهداف مقابل هدفين ليرفع رصيده إلى (32 نقطة) في المركز الثالث في حين بقي الرائد في المركز الثاني عشر برصيد (10 نقاط) وقلب التعاون الطاولة على ضيفه الفيصلي عندما حول خسارته بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف لهدف ليحافظ على المركز الرابع برصيد (28 نقطة) فيما بقي الفيصلي تاسعا برصيد (19 نقطة) وحقق الشباب فوزه الثاني تواليا عندما تخطى ضيفه هجر بثلاثة أهداف لواحد ليبقى خامسا برصيد (24 نقطة) في الوقت الذي بات فيه هجر على بعد مرمى حجر من السقوط لدوري الدرجة الأولى في ظل تذيله الترتيب برصيد (3 نقاط) وواصل النصر تفريطه في النقاط وفشل في تجاوز ضيفه القادسية الذي فرض عليه التعادل السلبي ليبقى النصر في مركزه السادس برصيد (22 نقطة) بينما بقي القادسية في المركز الحادي عشر برصيد (12 نقطة) وفشل نجران في مغادرة المركز قبل الأخير عندما تعادل مع ضيفه الوحدة بهدفين لمثلهما ليبقى في المركز الثالث عشر برصيد (9 نقاط) في حين بقي الوحدة في المركز العاشر برصيد (13 نقطة).

أرقام وإحصائيات..

وشهدت الجولة الخامسة عشرة تسجيل (28 هدفا) بمعدل 4 أهداف في كل مباراة لترتفع المحصلة التهديفية في الدوري إلى 274 هدفا وبمعدل 2.63 هدف لكل مباراة، وتعتبر هذه الجولة هي أكثر الجولات من حيث عدد الأهداف هذا الموسم (28 هدفا) متجاوزة الجولة الثامنة التي شهدت تسجيل (25 هدفا) وسجل الفنزويلي جيلمين ريفاس مهاجم الاتحاد هدفا في مرمى الرائد ليواصل به تربعه على صدارة الهدافين برصيد (15 هدفا) فيما بقي السوري عمر السومة مهاجم الأهلي والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال في مركز الوصافة برصيد (11 أهداف) لكل منهما رغم غيابهما عن التسجيل في الجولة، فيما حل الكاميروني بول إيفولو مهاجم التعاون والبرازيلي إلتون جوزيه لاعب الفتح في المرتبة الثالثة برصيد (8 أهداف)، وجاء في المرتبة الرابعة عبدالمجيد الرويلي لاعب التعاون برصيد (7 أهداف)، وفي المقابل انفرد فهد المولد لاعب الاتحاد بصدارة أفضل صانع لعب بعد أن صنع (7 أهداف). وواصل الأهلي تحطيم رقمه القياسي دون خسارة في دوري المحترفين ورفع رصيده إلى (49 مباراة) دون خسارة حيث تعود الخسارة الأخيرة له إلى الجولة «18» في دوري 13/2014. وبأهدافه في مرمى الفتح حافظ الهلال على المركز الأول كأقوى خط هجوم حتى الآن حيث سجل (37 هدفا) وبمعدل 2.46 هدف لكل مباراة في حين ذهب أفضل دفاع للأهلي حيث لم يستقبل مرماه سوى (9 أهداف) في أربع عشرة مباراة وبواقع 0.6 هدف في كل مباراة.

كما شهدت الجولة الخامسة عشرة احتساب خمس ركلات جزاء، فسجل الأرميني ماركوس بيزيلي لاعب الرائد في مرمى الاتحاد والبرازيلي إيريك بيريرا لاعب نجران في مرمى الوحدة وعلي عواجي لاعب الوحدة في مرمى نجران فيما أهدر صالح الشهري لاعب الرائد أمام الاتحاد والكاميروني بول إيفولو لاعب التعاون أمام الفيصلي قبل أن تعود له الكرة ويكملها في المرمى، وبذلك يرتفع عدد ركلات الجزاء التي احتسبت منذ بداية المسابقة إلى 42 ركلة سجلت منها 26 وأهدرت 16 ركلة. وبلغ عدد البطاقات الصفراء التي أبرزت في الجولة 13 بطاقة ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 377 بطاقة وبمعدل 3.59 بطاقة لكل مباراة، فيما أُشهرت بطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب أحمد المبارك لاعب الفتح ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى 22 بطاقة وبمعدل 0.20.

وسجل مهاجم الفيصلي منصور حمزي ثاني أسرع هدف في دوري هذا العام حيث احتاج إلى 49 ثانية ليهز شباك التعاون، واقترب الحضور الجماهيري من كسر حاجز الـ 800 ألف متفرج حيث بلغ عدد الحضور مع نهاية الجولة الخامسة عشرة 778391 وبمعدل 7413 متفرج لكل مباراة، وسجلت مباراة الأهلي والخليج الحضور الأكبر خلال الجولة حيث حضرها 16282 متفرج بينما تعتبر مباراة نجران والوحدة هي الأقل حيث حضرها 355 متفرجا فقط.





الأبطال تجاوزوا فريق قطر 2/1 في بطولة «ج»
سامي الجابر يلتقي بطلاب عبيدة بن الحارث ويشجعهم على المنافسة


من لقاء السعودية و قطر

متابعة - علي اليوسف

تواجد النجم الجماهيري ولاعب منتخبنا السابق ونادي الهلال سامي الجابر في قرعة بطولة «ج» للفرق العربية، حيث التقى بوفد فريق مدرسة عبيدة بن الحارث ممثل المملكة العربية السعودية في البطولة، وحث اللاعبين على العطاء المميز داخل الملعب، ووجه النصائح للاعبين قبل خوض غمار البطولة وطالبهم بالابتعاد عن الشحن الزائد واللعب بطبيعتهم من اجل المنافسة على اللقب. من جهته شكر محمد بن مفلح العتيبي رئيس الوفد السعودي لسامي الجابر هذا اللقاء والتشجيع للطلاب المواهب مؤكدا ان هذا ليس بالغريب على نجم كبير من نجوم كرة القدم السعودية بالوقوف مع اللاعبين الصغار في مثل هذه البطولات.

وكانت قرعة البطولة قد أوقعت مدرسة عبيدة بن الحارث في المجموعة التي ضمت الامارات وقطر والصومال، فيما أجرى مدير التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس اتصالا هاتفيا بالوفد اطمأن من خلاله على صحتهم والاستماع لسير ومجريات الاستعداد للبطولة، وكان ممثل المملكة قد تجاوز فريق قطر في الانطلاقة يوم أمس بنتيجة 2/1 بعد تقديمهم مستوى مميز في المباراة وكسبوا احترام وتشجيع النقاد والمتابعين.



أحمد عيد : كأس فيصل تحمل اسم رائد من الرواد ولا يمكن إلغاؤها


أحمد عيد

اليوم - الرياض

شدد الأستاذ أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على أهمية مسابقة كأس سمو الأمير فيصل بن فهد رحمه الله كإحدى مسابقات الاتحاد التي ينظمها ويشرف عليها منذ نشأتها.

وأكد رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في تصريح صحفي أن "ما تم تناوله خلال هذه الأيام بإلغاء الاتحاد لهذه المسابقة غير صحيح البته، بل وغير منطقي، فهذه المسابقة مهمة ولها مكانتها بين مسابقات الاتحاد كافة، فهي تحمل اسم رائد من رواد الحركة الرياضية في المملكة وخليجياً وعربياً وآسيوياً ودولياً، وهو صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله وغفر له - الذي قدم للرياضة السعودية خصوصاً رياضة كرة القدم خدمات جليلة وكبيرة لن تنسى أو تمحى".

وأضاف : "الاتحاد السعودي حريص دوماً على تطوير مسابقاته كافة، وقد تم قبل موسمين تطوير نظام مسابقتي كأس سمو ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، ومسابقة كأس سمو الأمير فيصل بن فهد، وتم إجراء تعديل في نظام المراحل السنية بها، وستظل هذه المسابقة قائمة وثابتة، فهي مفيدة كثيراً للمنتخبات الوطنية وللأندية الرياضية، ولن يتم إلغاؤها نهائياً".



بقرار من الرئيس العام لرعاية الشباب
اعتماد تكوين اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية


جرافيك يوضح تفاصيل الإجراءات المتبعة في انتخابات مجالس الأندية

اليوم - الرياض

أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية أمس قرارا باعتماد تكوين اللجنة العامة لانتخابات الاندية الرياضية برئاسة عبدالعزيز بن محمد العنزي على أن تقوم بمهامها وتباشر أعمالها وفق ما تقررها أحكام اللائحة الأساسية للاندية الرياضية على ان ترتبط بوكيل الرئيس العام للشؤون الرياضية.

فيما تم اعتماد تكوين لجنة الطعون والمخالفات لانتخابات الاندية الرياضية برئاسة المحامي الدكتور ماجد بن عبدالرحمن الموزان على أن تتولى تلقي الطعون والمخالفات الانتخابية وفق الأحكام المنصوص عليها في اللائحة الأساسية للاندية الرياضية على أن ترتبط بسمو الرئيس العام لرعاية الشباب.

من جانب آخر اعتمدت وكالة الشؤون الرياضية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الإجراءات الموحدة لانتخابات رؤساء ومجالس الأندية والخطوات التي تتم وفقا للائحة محددة زمنيا، حيث تبدأ بمرحلة الترشح لعضوية ورئاسة المجلس لمدة خمسة عشر يوما، ثم إعلان القائمة الأولية تعقبها فترة الطعون لمدة ثلاثة أيام، ثم النظر في الطعون خلال 7 أيام، بعدها يتم تحديد موعد الاقتراع وفترة محددة للطعون، تليها مرحلة النظر في الطعون المقدمة، ثم الاعتماد النهائي للمجلس من قبل سمو الرئيس العام رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية.





100 ألف تنتظر نواف بن سعد وآل شرمة



الرياض ـ إبراهيم الجريس

واجهت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اختبارا جديدا أمس، بعدما تلقت شكوى رسمية من لجنة الحكام ضد تصريحات رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد وأخرى مماثلة ضد رئيس نادي نجران هذيل آل شرمة.
وكشفت مصادر خاصة لـ"الرياضية" أمس أن اللجنة التي يرأسها الدكتور خالد بانصر ستنظر اليوم بالشكوى التي حملت اتهام الرئيسين بالاساءة إلى حكم مباراة فريقي الهلال والفتح فهد المرداسي (دولي) يوم الجمعة الماضي في الرياض، وحكم مواجهة فريقي نجران والوحدة خالد صلوي (درجة ثانية) يوم أمس الأول (السبت) في مكة المكرمة، بواسطة التصريحات الفضائية، حيث استعانت بمقاطع فيديو لحديث رئيس نادي الهلال لعدد من القنوات الفضائية بعد نهاية اللقاء بالتعادل 3ـ3، والذي طالب خلاله اتحاد القدم بدوري "خال من الشبهات"، قبل أن يصف الحكم المرداسي ولجنة الحكام بـ"السيئين".
في المقابل، استشهدت اللجنة بالمداخلة الهاتفية لرئيس نادي نجران في برنامج "أكشن يادوري"، عندما اتهم رئيس لجنة الحكام عمر المهنا بالتحريض ضد ناديه، وتحميل الحكم خالد صلوي مسئولية التعادل 2ـ2 ضمن الجولة الـ15 لبطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وينتظر أن تتخذ لجنة الانضباط قرارها باللجوء إلى الفقرة الثانية من المادة 48 للائحة الانضباط، والتي تعاقب بالغرامة 50 ألف ريال كل من يسيء الســــلوك إعلامياً لمســئولي المباراة، باســـــتخدام وسـائل الاعلام مثل الصحــف والاذاعــــــة والتلفــــــاز والصحـــــف الالكترونـيــة والموقـــــــع الرسمي للنادي والمنتديـــــات ونحوه.



بدأنا مرحلة الجد .. النقاط أهم من المستوى

الرياض ـ عبدالإله المرحوم

طالب مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس دونيس (يوناني) لاعبي فريقه بضرورة التفكير للأمام وعدم الالتفات للوراء والتركيز بشكل اكبر على المستقبل المتمثل في منافسات الفريق التي ستكون أكثر أهمية بما ان العد التنازلي لجولات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بدأ يدخل في المراحل المهمة مع ضرورة التركيز الذهني وبالشكل المطلوب الذي يتوجب عليهم كسب الخصوم في المباريات المقبلة ، بغض النظر عن المستوى الفني.
وحرص دونيس قبل انطلاق مران الأمس على الاجتماع باللاعبين ومخاطبتهم بلهجة حادة من أجل رفع روحهم المعنوية بعد التعثر بالتعادل مع الفتح في الجولة الماضية.

تقوية عضلات
تواجد عدد من اللاعبين في الصالة المخصصة للإعداد البدني وأجهزة الجديد حيث تنوعت تدريبات اللاعبين البدنية ما بين الدراجة الثابتة وتدريبات البطن ورفع الأثقال بأوزان خفيفة إضافة لاستخدام عدد من الأجهزة الأخرى الخاصة بتقوية العضلات قبل ان يؤدي اللاعبون تدريباتهم داخل الملعب.

تدريبات
وأخضع دونيس اللاعبين لمران فني وبدني بالجري حول الملعب وتخطي الحواجز وتدريبات تكتيكية من خلال مناورة أجريت على منتصف الملعب.

تأهيل نهائي
فيما واصل لاعب خط الوسط بالفريق عبدالعزيز الدوسري برنامجه التأهيلي بعد إصابته في العضلة الضامة التي تعرض لها في لقاء الفريق الماضي أمام النجوم، وبات قريبا من دخول التدريبات الفنية باستخدام الكرة قبل الشروع في المران الجماعية مع زملائه.

علاج البريك
خضع مدافع الفريق محمد البريك لجلسة علاجية في عيادة النادي بعد تعرضه لآلام في العضلة الخلفية اطمأن الجهاز الطبي على الشد في العضلة الخلفية.
كرة التنس
استخدم مدرب حراس المرمى بالفريق (يوناني) تدريبات نوعية لحراس المرمى بعد ان استخدم كرات التنس الأرضي (كرة المضرب) في مران الأمس والتي تتطلب أكثر دقة في التصدي للتسديدات والتركيز الذهني لاتجاهات الكرة حيث عمد المدرب على تتبع اتجاه الكرة والذي من شأنه أن يؤدي إلى تطوير المستوى الفني داخل المرمى.

موعد جديد
يخضع لاعبو الفريق عند الساعة 4:30 عصرا لتدريباتهم الاعتيادية كموعد جديد يؤدي فيه اللاعبون مرانهم وفق البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني على ان تبدأ استعدادات الفريق للقاء الرائد يوم الخميس المقبل ضمن لقاءات الجولة (16) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين. والتي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.



ابن السليساو

على الرغم من اختفاء اللمسة الاخيرة من مهاجم الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال كارلوس إدواردو "برازيلي" في مباراة فريقه الأخيرة أمام الفتح في الجولة الخامسة عشرة من منافسات دوري عبداللطيف جميل ، الا أن اللاعب لازال يواصل تسجيل الأهداف مع فريقه منذ انطلاق هذا الموسم وتحديداً منذ أول مواجهة لعبها بالقميص الازرق أمام النصر في نهائي كأس السوبر والتي أقيمت على أرض ملعب كوينز بارك رينجرز في العاصمة البريطانية لندن ، والتي توج فريقه بأول بطولات الموسم الرياضي الجاري.

صفقة الـ7 ملايين
إدواردو القادم من فريق بورتو البرتغالي في صفقة مالية قدرت بـ7 ملايين يورو ، جاء للهلال لتعويض رحيل مواطنه تياجو نيفيز ، لكن لم تكن التوقعات تصل لحد أن يسجل إدواردو هذا العدد من الأهداف لا سيما وأنه لا يعد مهاجما صريحا في الصفوف الهلالية إلا أن البرازيلي أثبت أنه ورقة رابحة وأصبح الرهان الأكبر لدى الجماهير الهلالية من حيث التسجيل متى ما تواجد في تشكيلة مدربه جورجيوس دونيس .

21 هدفا في 24 مباراة
ادواردو تمكن من تسجيل 21 هدفا في هذا الموسم رغم أن الفريق لم يخض حتى الآن سوى 24 مباراة في البطولات الـ5 التي يشارك بها مع فريقه "السوبر ، دوري عبداللطيف جميل ، كأس ولي العهد ، كأس خادم الحرمين ، دوري أبطال آسيا" وغاب ادواردو عن عدد من المباريات ليصل المعدل التهديفي له كرقم عال جداً .

5 بطولات
وتمكن ادواردو من التسجيل في جميع البطولات الـ4 التي شارك بها الفريق "دوري عبداللطيف جميل وكأس السوبر وكأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا" زائراً شباك 13 نادياً حيث سجل في أندية " الأهلي الإماراتي ولخويا القطري على المستوى الآسيوي وعلى أندية النصر والشباب والاتحاد والأهلي والتعاون والرائد والفتح ونجران والوحدة والقادسية والنجوم .

تجاوز نيفيز
وتجاوز إدواردو بأهدافه الـ21 مواطنيه تياجو نيفيز وويسلي لوبيز في التسجيل خلال موسم واحد حيث سجل اللاعبان 20 هدفاً كأقصى حد لهما في الموسم ويطمح إدواردو للتسجيل أكثر لنيل لقب الهداف التاريخي الأجنبي في الصفوف الهلالية ومتى ما واصل على المعدل التسجيلي فإنه قادر بالتأكيد على الوصول إليه ولكنه بحاجة لأكثر من موسم للوصول إلى أرقام عدد من اللاعبين الاجانب في الصفوف الزرقاء السابقين.

60 هدفا لنيفيز
وفي الآونة الأخيرة تميز أكثر من لاعب أجنبي في الصفوف الهلالية من خلال وفرة التسجيل حيث تمكن البرازيلي تياجو نيفيز الذي لعب للهلال أربعة مواسم متفرقة من تسجيل 60 هدفاً بشعار الفريق الهلالي حتى بات قريباً من الجماهير الهلالية بشكل كبير أما مواطنه ويسلي لوبيز لم يتم التجديد معه واكتفى بموسم واحد فقط مسجلا 20 هدفاً .

41 هدفا لأشقر السويد
وفي جانب آخر فإن السويدي كريستيان ويلهامسون والذي يلعب كلاعب وسط وسبق له تمثيل الفريق الهلالي لأربع سنوات تمكن من تسجيل 41 هدفاً بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الأجانب الذين تجاوزوا حاجز العشرين هدفا مع الهلال لعل أبرزهم منذ بداية القرن الجديد العاجي تراوري والذي سجل 25 هدفا في موسم واحد ويعد تراوري صاحب الرقم القياسي في التسجيل بموسم واحد ويبتعد إدواردو بفارق أربعة أهداف لمعادلة هذا الرقم .
كماتشو 27
كما أن البرازيلي كماتشو والذي سبق له تمثيل الهلال لمدة موسمين قبل أن ينتقل للعربي القطري ومن يثم يتنقل بين الأندية السعودية تمكن من تسجيل 27 هدفاً في القميص الأزرق وأشهر تلك الأهداف هدفه أمام الشباب في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين والذي توج معه الهلال بالبطولة.

كوري سجل26
وكان للاعبين الآسيويين نصيب من وفرة التسجيل حيث تمكن الكوري الجنوبي يو بيونغ سو من تسجيل 26 مع الهلال قبل أن يغادر البيت الهلالي لعدم القناعة الجماهيرية بمستواه الفني وكان للاعبين العرب أيضاً نصيب من تسجيل الأهداف حيث سجل الليبي طارق التايب 20 هدفاً بالقميص الأزرق أثناء تمثيله له قبل الانتقال للفريق الشبابي.

يأمل بتسجيل 40 هدفا
ادواردو تبقت له مع الهلال هذا الموسم 24 مباراة في حال الوصول لنهائي كأس الملك ودور الـ 16 لدوري أبطال آسيا وإن واصل معدله التهديفي فإنه مرشح للوصول إلى ما يتجاوز الـ40 هدفا مع الهلال وهو بالتأكيد رقم قياسي على المستوى المحلي وربما حتى على المستوى الآسيوي.



صرف 18 مليون ريال لـ138 نادياً



الرياض ـ فهد البطاح

أكد وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضــة عبداللطيــف الهريش حرصهم علــى سرعة صرف 18 مليون ريال، تمثل إعانات الصيانة والنظافة المعتمدة بميزانية الرئاسة العامة للعام الجاري لـ 138 نادياً في جميع مناطق السعودية.
وأوضح الهريش أن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد وجه بسرعة وصول الإعانات إلى خزائن الأندية الرياضية المستفيدة، وذلك بواقع 434 ألف ريال لكل ناد، لتتمكن من صيانة منشآتها الإدارية والرياضيــة، وتســديد التزاماتها من تكاليــف استهلاك الكهرباء والمياه.
وأعرب الهريش عن أمله في أن تسهم هذه الإعانة في مساعدة الأندية المستفيدة في المحافظة على سلامة منشآتها الرياضية من ملاعب وصالات وتهيئتها بشكل مناسب لتنفيذ برامجها الرياضية والثقافية والاجتماعية على أكمل وجه.



اعتماد لجنتي انتخابات الأندية ولجنة الطعون



اصدر الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية الامير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز قرارا بإعتماد تكوين اللجنة العامة لانتخابات الاندية الرياضية برئاسة عبدالعزيز بن محمد العنزي علي ان تقوم بمهامها وتباشر اعمالها وفق ما تقررها احكام اللائحة الاساسية للاندية الرياضية علي ان ترتبط بوكيل الرئيس العام لشئون الرياضية
فيما تم اعتماد تكوين لجنة الطعون والمخالفات لانتخابات الاندية الرياضية برئاسة المحامي الدكتور ماجد بن عبدالرحمن الموزان علي ان تتولي تلقي الطعون والمخالفات الانتخابية وفق الاحكام المنصوص عليها في اللائحة الاساسية للاندية الرياضية على أن ترتبط بالرئيس العام لرعاية الشباب
من جانب آخر اعتمدت وكالة الشؤون الرياضية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الإجراءات الموحدة لانتخابات رؤوساء ومجالس الأندية والخطوات التي تتم وفقا للائحة محددة زمنيا حيث تبدأ بمرحلة الترشح لعضوية ورئاسة المجلس لمدة خمسة عشر يوما ثم أعلان القائمة الأولية تعقبها فترة الطعون لمدة ثلاثة أيام ثم النظر في الطعون خلال 7 أيام بعدها يتم تحديد موعد الاقتراع وفترة محددة للطعون تليها مرحلة النظر في الطعون المقدمة ثم الاعتماد النهائي للمجلس من قبل الرئيس العام رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية .



عيد : مسابقة كاس فيصل لن تلغى



الرياض – الرياضية

شدد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد على أهمية مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله كإحدى مسابقات الاتحاد التي ينظمها ويشرف عليها منذ نشأتها.
وأكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في تصريح صحفي بأن "ما تم تناوله خلال هذه الأيام بإلغاء الاتحاد لهذه المسابقة غير صحيح البته، بل وغير منطقي، فهذه المسابقة مهمة ولها مكانتها بين مسابقات الاتحاد كافة، فهي تحمل أسم رائد من رواد الحركة الرياضية في المملكة وخليجياً وعربياً وآسيوياً ودولياً، وهو الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وغفر له، والذي قدم للرياضة السعودية خصوصاً لرياضة كرة القدم خدمات جليلة وكبيرة لن تنسى أو تمحى".
وأضاف: "الاتحاد السعودي حريص دوماً على تطوير مسابقاته كافة، وقد تم قبل موسمين تطوير نظام مسابقتي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين، ومسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تم إجراء تعديل في نظام المراحل السنية بها، وستظل هذه المسابقة قائمة وثابتة، فهي مفيدة كثيراً للمنتخبات الوطنية وللأندية الرياضية، ولن يتم إلغائها نهائياً".



بطولة خليجي 23 ستقام في قطر



تشهد مدينة جدة السعودية بعد غد الاربعاء الاجتماع التنسيقي لأمناء السر باتحادات كرة القدم الخليجية واتحادي اليمن والعراق وذلك لتحديد الدولة المستضيفة لبطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين بعد أن تسبب الايقاف الدولي للرياضة الكويتية بترحيلها لبلد بديل حيث كان من المقرر اقامة البطولة في شهر ديسمبر .2016
وأكد مصدر خليجي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن دولة قطر ستكون الدولة البديلة قائلا :" أستطيع أن أؤكد لكم أن قطر وافقت على استضافة البطولة ومن المرجح أن تكون في شهر يناير 2017 بحسب رغبة القطريين وربما يكون هناك موعد آخر بحسب أجندة الاتحادات المشاركة والدولة المستضيفة".





3 هلاليين لا يتدربون

"الاقتصادية" من الرياض

فشل خالد كعبي لاعب فريق الهلال لكرة القدم، في المشاركة بالتدريبات الجماعية أمس، نظير شعوره بآلام في مفصل القدم، حيث اقتصر مرانه على الجري حول الملعب، في حين واصل زميله محمد البريك برنامجه العلاجي، فيما أدى زميله الآخر عبدالعزيز الدوسري برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب.

وكان الفريق قد واصل تدريباته الاعتيادية، تحضيرا لمواجهة مضيفه الرائد الخميس المقبل، على ستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الـ16 من دوري عبداللطيف جميل، حيث تركزت على الجوانب الفنية، إذ طبق الجهاز الفني بقيادة اليوناني دونيس في الجزء الأول من المران- تطبيقات تكنيكية، قبل أن يعمل على تطبيق تدريبات فنية، اختتمها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب.



قطر تستضيف «خليجي 23»

الرياض ـ د. ب. أ:

تشهد جدة، غداً، الاجتماع التنسيقي لأمناء السر في اتحادات كرة القدم الخليجية واتحادَي اليمن والعراق، وذلك لتحديد الدولة المستضيفة لكأس "خليجي 23" بعد أن تسبّب الإيقاف الدولي للرياضة الكويتية في ترحيلها لبلد بديل؛ حيث كان من المقرر إقامة البطولة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.

وأكد مصدر خليجي، أن دولة قطر ستكون الدولة البديلة قائلاً "أستطيع أن أؤكد لكم أن قطر وافقت على استضافة البطولة، ومن المرجح أن تكون في كانون الثاني (يناير) 2017 بحسب رغبة القطريين، وربما يكون هناك موعد آخر بحسب أجندة الاتحادات المشاركة والدولة المستضيفة".





محترقة!



عادل التويجري


سقط الهلال في ( فخ) التعادل!

بل كاد أن يخسر!

الفتح (فاجأ) الهلال بهدف و(تجهز) للأسوأ!

الهلال (غفل) عن الهدف و(اطمأن) سلفا!

هدف البداية (لخبط) أوراق الهلال!

كان يمكن العودة (بسهولة) في الشوط الأول!

لو حضر (التركيز) و(التوظيف)!

الأول مسؤولية اللاعب في المقام الأول!

الثاني مسؤولية (دونيس)!

غاب وسط الهلال تماما!

ونجح الفتح بإقفال (مفاتيح) الهلال الطائرة!

البياوي (كتف) إدواردو تماما!

الشوط الثاني (تحسن) مستوى الهلال!

كان التعديل قريبا جدا!

لكن الفتح يضاعف النتيجة بـ(تسلل) فاضح!

كاستمرار لمسلسل (المطرسة)!

يتغاضى الهلاليون عن (مطرسة) التحكيم!

ويحاولون تسجيل التعادل!

فعلوا ذلك

لكن المرداسي (تدخل) كالعادة!

ليتقدم الفتح بهدف ثالث (غير شرعي)!

ليكمل فصول (المطرسة)!

يضغط الهلال ويضيع (أهدافا) بالجملة!

لكنه يتعادل!

الزوري حضر كمنقذ!

( نجم) بلا (ضجيج)!

نزال الفتح (درس)!

يخسر الهلاليون الدوري (برمته) إن لم يستوعبوه!

وأولهم دونيس!

ومن بعده اللاعبون!

فبراير الحالي شهر (مزدحم) جدا!

نزالاته (مفصلية)!

أمام الوحدة والنهضة والنجوم ومن بعدهم الفتح!

الهلال يلعب بـ (نصف) حضوره!

دروس النزالات السابقة واضحة!

التسجيل أولا والاستمرار بالضغط

(الجدية) و(التركيز) والبعد عن (الاستعراض) واللامبالاة!

التحكيم كان حاضرا كـ (طرف) ثابت!

يحسب للاعبي الهلال عدم (الانسياق) خلف الاستفزاز (الفاضح)!

ويجب أن يستمروا هكذا!

وينسوا الـ (الطباخين)!

وقراراتهم (المطبوخة)!

سألوا الفـــشّـــار كيف هي (وجباتهم)!

استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشــــهق وقال (محترقة)





زلزال .. والشر زال !!



ناصر الجديع

حين تأزمت أمور الهلال أمام الفتح في الجولة الماضي، وبادر مدرب الفريق دونيس للاستنجاد بالعائد نواف العابد والزلزال ناصر الشمراني مع انطلاقة الشوط الثاني، كان الثنائي عند حسن ظن مدربهما وجماهير الفريق، واستطاع اللاعبان أن يساهما كثيراً في زيادة فاعلية الهجوم الهلالي، العابد بتحركاته ومجهوده الذي أفرح الهلاليين وطمأنهم على جاهزية اللاعب وقدرته التي أظهرها في أول مشاركة رسمية له بعد العملية الجراحية التي خضع لها في عضلات البطن قبل شهرين تقريباً، والشمراني بإيجابيته الهجومية التي أثمرت عن هدفين من الأهداف الثلاثة، وأعادت للأذهان شيئاً من ذكريات زلزال 2014 الذي أحبه الهلاليون واحتفوا به وحز في أنفسهم غيابه لسبب أو لآخر، وهم لازالوا يتحرون عودته ويتباشرون بقربها!.

رغم نتيجة التعادل غير المرضية، وسخط واستياء كثير من الهلاليين من هذه النتيجة وهذا التفريط، واستيائهم من أخطاء بعض اللاعبين والمدرب، إلا أن الهلال لم يخرج من ملعب الملز تلك الليلة دون مكتسبات، ولعل أهمها هي (إطلالة) الزلزال واستعادته شيئاً من وهجه وقتاليته وتعطشه للفوز وهز الشباك، وهو ما يوحي ويبشر بأن الزلزال تجاوز أزمة وجوده على الدكة، وأنه وصل لقناعة تامة بأن الفرص البسيطة التي تُمنح له من الجهاز الفني هي فرص ذهبية ينبغي عليه أن ينتهزها ويقاتل فيها ليثبت بها خطأ القناعة الفنية التي أبقته بديلا للاعب أقل منه عطاء وفاعلية، وأن يبعث من خلالها رسائل صريحة بأن الزلزال موجود .. وأنها مسألة وقت .. ويعود !!.

في الوقت الذي طالب كثير من الهلاليين ولازالوا يطالبون ناصر الشمراني بأن يقدر كونه في كيان عظيم كالهلال، وأن يحترم وجهة نظر الجهاز الفني وقناعاته حتى ولو لم يتفق أو نتفق معها، وأن يقاتل ليعود ويستعيد مكانه (الشاغر) في قائمة الهلال الأساسية، وأن يتحمل من أجل ذلك ويصبر على ماقد يراه البعض (إجحافاً) له من قبل الجهاز الفني ومجاملة للاعب آخر، فإننا لابد أن نقول مجدداً أن استمرار اليوناني دونيس في فرض لاعبه الميدا على الخارطة الأساسية أياً كانت حالته الفنية وجاهزيته وفاعليته، وبقائه على أرض الملعب حتى صافرة النهاية حتى وإن اتفق الجميع على أنه خارج (الفورمة) وخارج الخدمة مؤقتاً، أمر يفرض الحيرة والتساؤل حول أسباب هذه القناعة الغريبة، وإن كان دونيس هو صاحب الحق الأول في تقرير الأمور الفنية في الفريق، فإن الحقيقة تقول أن كل مبررات دونيس والجهاز الإداري لازلت تفشل في إقناع المتابعين بأن الميدا بما يقدمه من مستوى متذبذب وأرقام هزيلة يستحق أن يكون المهاجم الأساسي في الهلال، لذلك تتجدد المطالبة بضرورة مناقشة المدرب حول هذه القناعة، والضغط عليه قدر الإمكان، وإقناعه بإعطاء الشمراني ربع الفرصة التي يمنحها للاعبه المفضل الميدا، على الأقل حتى يُبعد الميدا عن الضغط النفسي الذي يعاني منه حالياً بسبب قلة عطائه ومردوده والغضب الجماهيري المتزايد على وجوده، خاصة أن الزلزال أثبت مجدداً قدرته على الحضور والتسجيل والصناعة، وخاصة أن ناصر هو المرشح الأكبر لقيادة هجوم الهلال في نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي بسبب غياب الميدا الاضطراري بداعي الإيقاف، ولو مُنح الشمراني فرصة و (ثقة) أكبر في المواجهات المقبلة لربما تهلل وجه الهلال، وردد عشاقه .. عاد الزلزال .. والشر زال!.





أولمبي الملكي يواصل تدريباته وعودت “الثنائي”



هلالكم : فارس عيسى

واصل أولمبي الهلال لكرة القدم تدريباته ظهر اليوم الأثنين على الملعب الرئيسي بمقر النادي ، حيث ركز المدير الفني للفريق الأولمبي “ماريوس سيبريا” على تطبيق تمارين المواجهات المباشرة بين اللاعب والخصم وسرعة التصرف بالكرة بالشكل السليم ، وشهد التدريبات مشاركة الثنائي “محمد الشريمي وفهد السويدان” وذالك بعد انتهاء برنامجهم اللياقي فيما لم يتمكن اللاعب “نواف الزعاقي” من إكمال التدريبات .
وفي نفس السياق يواصل الفريق تدريباته ظهر غداً الأربعاء على الملعب الرئيسي بمقر النادي استعدادًا لملاقاة فريق “أحد” عصر يوم الخميس المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الثانية عشرة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد .



ادارة الهلال تُكرم قائد الكاراتية عماد المالكي



هلالكم : فارس العلياني

كرّم صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مساء اليوم الاثنين قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي للكاراتيه “عماد المالكي”؛ بعد تحقيقه الميدالية البرونزية والمركز الثالث في الدوري العالمي للكاراتيه، “أقوى بطولة في العالم”؛ بوزن 60 كجم، وذلك في حفل أقيم بمقر النادي وسط حضور عضو مجلس الإدارة الأستاذ “إبراهيم اليوسف”، والمشرف العام على لعبة الكاراتيه الأستاذ “خالد الحبجر”.



الملكي يستعد للرائد وسط غياب الثلاثي



هلالكم : فارس عيسى

واصل الفريق الأول بنادي الهلال استعداداته الميدانية عصر اليوم الأثنين لمواجهة فريق “الرائد” مساء الخميس المقبل على ستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة “بريدة” وذالك ضمن لقاءات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين من الجولة 16 ، اذ بدأت التدريبات بتمارين تكنيكية تبعها المدير الفني للفريق السيد “جوريجوس دونيس ” بشرح بعض الجمل الفنية اختتمت بعدها التدريبات بمناورة على ثلثي مساحة الملعب شهدت متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير “نواف بن سعد ” .
وفي نفس السياق غاب عن تدريبات اليوم اللاعب “خالد كعبي” وذالك بعد ان اوضح شريك النادي الرسمي في القطاع الصحي “بوبا العربية ” بتواجد اللاعب في عيادة النادي لشعوره بالآم في مفصل القدم ، فيما واصل اللاعب “محمد البريك” برنامجه العلاجي المعد مسبقاً كذالك اللاعب “عبدالعزيز الدوسري” والذي واصل برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب .
يذكر بأن الفريق سيواصل تدريباته عصر غداً الثلاثاء وستكون مغلقه أمام وسائل الإعلام والجماهير .



ادارة الهلال تفسخ عقد مدرب شباب الهلال بالتراضي



هلالكم : فارس العلياني

قررت إدارة نادي الهلال وبالاتفاق مع مدرب فريق شباب الهلال لكرة القدم الأرجنتيني “ليوناردو سكوادروني” على فسخ عقده بالتراضي بين الطرفين؛ وذلك نظير ظروفه الأسرية، هذا وقررت إدارة النادي أن يتولى الأرجنتيني “دانيال روميو” مهمة تدريب الفريق بالإضافة إلى عمله كمدير فني للفئات السنية.

وعلى صعيد متصل، أقام الجهاز الإداري بالفئات السنية حفل تكريمي مصغر للمدرب “سكوادروني” قبل رحيله، حيث قدموا فيه شكرهم له على ما قدمه طوال فترة عمله الماضية، متمنين له كل التوفيق في مشواره التدريبي.



كاراتيه الملكي تحقق بطولة المملكة



هلالكم: عبدالحكيم العضيب

كرم رئيس الاتحاد السعودي الأستاذ إبراهيم القناص فريق نادي الهلال وذلك بالمركز الأول في بطولة المملكة الــ7، والتي تقام لجميع الأندية والهيئات للكاتا، حيث أنها تشمل جميع الفئات من البراعم حتى الفريق الأول، وقد حقق لاعب الفريق الهلالي لفئة البراعم صقر المالكي الفضية لعمر 9 أعوام، واللاعب محمد السيد ذهبيه 10 أعوام، وكذلك تم تحقيق الميداليات الذهبيه لفئة الجماعي واللاعبين هم: سلطان مسيري وصقر المالكي ومحمد السيد، كما تم تحقيق الميداليات مع فئة الناشئين حيث نال اللاعب عبدالله المالكي ذهبية 12 عام، وتم تحقيق الميداليات الذهبية فئة الجماعي واللاعبين هم: غسان محمد واحمد المالكي وعبدالله المالكي، فيما حقق فئة الشباب الفضية للاعب مسفر الاسمري في حين تم تحقيق الميداليات البرونزية للجماعي واللاعبين هم: نواف ناشري وفرج الناشري وخالد مسيري، وبالنسبة للاولمبي فقد نال الذهبية اللاعب منصور مبارك والفضية اللاعب سعود البشير فيما تم تحقيق الذهبيه للجماعي وهم: محمد الغربي ومنصور مبارك وسعود البشير، ونال الفريق الأول الذهبية للاعب عبدالرحمن الفيفي والفضية للاعب محمد عبدالرحمن في حين حقق الفريق الذهبيه للجماعي وهم: عبدالرحمن الفيفي ومحمد عبدالرحمن وسلطان المالكي.



ثلاث انتصارات لتنس الملكي



هلالكم: محمد آل جمعان

حقق فريق نادي الهلال أمس الأحد 3 انتصارات لبطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة التنس، حيث اقيمة البطولة على ملعب إعداد القادة بالرياض، وسوف تقام البطولة بين 5 إلى 7 من شهر فبراير الحالي، وقد تغلب الفريق في اللقاءات الثلاثه على نادي الوشم بـ 3 لصفر ومن ثم نادى المجزل بــ3 لصفر واخير نادي كميت بــ 2.1 ، ويمثل الفريق الملكي كلًا من: نواف السلطان ومنصور الربدي وعبدالرحمن العزام ومساعد العزام وفيصل الربدي وتحت قيادة المدرب السعودي عمر السويدان المشرف الفني على الفريق.



ألقاب الهلال تتوالى والتايكوندو بطل الوسطى



هلالكم: عبدالحكيم العضيب

‎وكعادتها تايكوندو الهلال تواصل حصدها للألقاب وهاهي تضيف لقب جديداً لها بعد أن حققت المركز الأول في بطولة الوسطى للدرجة الأولى وكانت مجريات البطولة اقيمت على صالة رعاية الشباب بالملز مابين 4 وحتى 6 من شهر فبراير 2016 وقد مثل نادي الهلال في هذه البطولة كلاً من الكباتنة : “عبدالمجيد الشهراني، عبدالعزيز المولد، سعد العتيبي، خالد الغامدي، سامي الخيبري، فيصل علي، قاسم سفياني، حمد الشينان، خالد السليم، صالح الخيبري، فيصل العبيد، محمد الجوهر، وليد القرني،معاذ القرني، ضيف الله العتيبي” تحت اشراف مدرب الفريق السيد محمد زكي ويساعده الكابتن محمد سفياني و مدير الفريق الأستاذ مشعل الأسمري ليتأهل الهلال بهذا الفوز إلى بطولة المملكة أبطال المناطق والاي ستقام بمشيئة الله تعالى في مدينة أبها.
‎وكان مدير الفريق الأستاذ مشعل الأسمري قد وجه شكره وتقديره لسمو رئيس النادي الأمير “نواف بن سعد” و أعضاء مجلس الإدارة وللجماهير الهلالية لدعمها الفريق واعداً بتحقيق الإنجازات القادمة بإذن الله.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 09/02/2016, 04:47 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
مشكورين على النقل والتغطية
بالتوفيق لهلالنا في منافسات الموسم إن شاء الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #3  
قديم 09/02/2016, 07:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
الله يعطيكم العافية
و بالتوفيق للزعيم في قادم الآيام
و يا كرهي لعمر المهنا
و بجاحته و جرئته على إصدار العقوبة
رغم الأخطاء الفاضحة و الي غيرت في نتائج مباريات كثيرة
  #4  
قديم 09/02/2016, 07:41 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,730
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #5  
قديم 09/02/2016, 07:53 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 04/05/2005
المكان: ER
مشاركات: 5,903
مشكورين على النقل والتغطية
بالتوفيق لهلالنا في منافسات الموسم إن شاء الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #6  
قديم 09/02/2016, 08:03 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 13/04/2010
المكان: الرياض
مشاركات: 27,909

كل الشــــــــكر لكم على النقل اليومي لأخبار الزعيم الملكي
بالتوفيق دااااائماً للزعيم الملكي

شــــــــــعارنا دائماً
( يدا بيد من أجل الزعيم )
اللهم وفق الهلال فوق كل ارض وتحت كل سماء
  #7  
قديم 09/02/2016, 08:25 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 26/10/2015
المكان: الجوف
مشاركات: 65
الله يعطييكم العافيه
ولجنه الحكام المفروض تخلي التحكيم وتطويره .. وبدل ما تشوف اخطاء حكامها وترصدها ... وتعمل على تصريحات رؤساء الانديه ومسؤولين الانديه وترصدها وتشكيهم
ويجب ان تغير اسم اللجنه من لجنه الحكام إلى لجنه الشكاوي والمحسوبيات
  #8  
قديم 09/02/2016, 08:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2008
المكان: في خاطري شي ودي اقوله
مشاركات: 1,878
مشكوررررررررررررررررين على التغطية وبالتوفيق للزعيم في مباراة القادمة ضد الرائد ويجب بأن تكون مباراة الفتح درس وقرصة اذن ل دونيس الذي يجب عليه بأن يفهم أن طريقته اصبحت مكشوفة للخصوم ويجب عليه التلاعب في الخصم داخل الملعب بفك الحصار عن ادواردو وألميدا بأشراك مهاجم ثاني وكذلك سحب المدافعين والمحاور في الخصم وظهر لاعب من الخلف لتسجيل الهدف الأول.
الرائد ليس سهل كما يعتقد البعض لعب مباراة كبيرة ضد الاتحاد ولو احرز الاهداف من الفرص التي اتحيت له لما وصول الاتحاد إلى هذه النتيجة الكبيرة.
سلمان الفرج يجب بأن يبقى في الاحتياط واللعب بسعود كرير وعطيف في المحور يساعد كثيراً الهجوم في التألق وعدم الرجوع للخلف كثيراً مما يسبب في ارهاقهم.
شراحيلي بداء ينزل مستواه بشكل كبير وملحوظ بعد وثوقه بأنه الحارس الأول في الفريق اصبحت ردت فعله بطيئة وثقل جسمه لا يساعده على الحركة بسرعة ووقفه اثناء تنفيذ الكرات الثابته خطاء مما يعطي الفرصة للاعبيين الجيدين في تسديد الكرات الثابته استغلال ضعفه واكبر خطر سوف نواجه من الكرات الثابت فريق التعاون في عبدالمجيد الرويلي وفي الاتحاد سان مارتن وفي الاهلي ماركس و السومة الحارس يجب بأن يكون في المنتصف وتكون ردة فعلة سريعة بسبب قوة التسديد لدى الخصوم.
الشمراني اصبح جاهز بعد الركون في الاحتياط.
ياسر القحطاني افضل صانع لعب في الفريق يجب التنبه إلى ذلك من قبل الجهاز الفني ووضعه في الصناعة يعطي الفريق حيوية وقوة ضاربة ربما يذكرنا قليلاً في زيزو فرنسا.
  #9  
قديم 09/02/2016, 08:44 AM
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 03/10/2011
مشاركات: 1,461
يعطيكم الف الف عافيه على نقل الاخبار

بأنتظار باقي الصحف وبالتوفيق للزعيم
  #10  
قديم 09/02/2016, 09:02 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القادم 2005
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2006
مشاركات: 3,529
مشكورين على النقل والتغطية
بالتوفيق لهلالنا في منافسات الموسم إن شاء الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #11  
قديم 09/02/2016, 09:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,845
الله يعطيكم العافية
و بالتوفيق للزعييم لاسيوي
  #12  
قديم 09/02/2016, 09:16 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ soonh.k.a
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/05/2010
المكان: مكة المكرمة - محافظة القنفذة
مشاركات: 4,051
يعطيكم العافيه على النقل

بالتوفيق للزعيم
  #13  
قديم 09/02/2016, 09:17 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 15/02/2007
مشاركات: 36,700
مشكورين على النقل والتغطية
  #14  
قديم 09/02/2016, 09:22 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو حور.
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 18/12/2012
مشاركات: 404
عوافي على النقل وبالتوفيق للزعيم

سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم
  #15  
قديم 09/02/2016, 09:30 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/06/2007
مشاركات: 434

الله يعطيكم العافية
و بالتوفيق للزعيم في قادم الآيام
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube