المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree6Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 01/02/2016, 04:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,622
Icon26 أخبار نادي الهلال ليوم الأثنين 22 / 4 / 1437 هـ من الصُحف





إعداد: ع ـآلـے مستوآھ





المنطق فرض نفسه
الهلال والنصر إلى ربع النهائي بكأس الملك


فرحة هلالية تكررت مرتين

سجل فريقا الهلال والنصر «حامل اللقب ووصيفه» اسميهما أول المتأهلين لربع نهائي كأس الملك بفوزهما خارج أرضيهما على النجوم والشعلة.. ففي الأحساء تجاوز الهلال مضيفه النجوم «درجة أولى» بأقل مجهود بهدفين نظيفين سجلهما هدافه البرازيلي كارلوس إدواردو.. وسيقابل الفريق الهلالي في دور الثمانية الفائز من الخليج والمجزّل.

وفي الخرج كسب النصر مضيفه الشعلة بهدفين مقابل هدف، حمل هدفا النصر توقيع المهاجم المالي موديمو مايغا، فيما حمل هدف الشعلة نجمه محمد عطية.. وسيلاقي النصر في الدور ذاته الفائز من العروبة والجيل.

النجوم × الهلال

الأحساء - صادق الحرز:

تأهل فريق الهلال إلى دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها الجديدة في رحلة المحافظة على لقبه بتغلبه على فريق النجوم بهدفين دون مقابل في المواجهة التي جرت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وسجل هدفي الهلال نجمه البرازيلي كارلوس إدواردو على مدار الشوطين من المواجهة التي لم يبذل فيها فريق الهلال مجهوداً كبيراً ولعب مباراة متوسطة المستوى منتظراً الفائز من مواجهة الخليج والمجزل لمقابلته في دور الثمانية من المسابقة.

شوط أول جاء هلالياً في الأداء ولكنه لم يكن في المستوى المقنع للهلاليين من ناحية المستوى والفرص التي صنعها أمام مرمى النجوم، وفي المقابل ظهر النجوم في الهجمات المرتدة بشكل جيد خصوصاً من مهاجمه ماهر محمد الذي شكل خطورة على مرمى الهلال بتحركاته المزعجة، ولكن الهلال حقق ما أراد عندما سجل هدفا مبكرا بعد مرور 11 دقيقة من كرة عرضية من محمد البريك من جهة اليسار هيأها ناصر الشمراني برأسه أكملها برازيلي الهلال المتألق كارلوس إدواردو في مرمى النجوم كهدف أول للهلال ليجري مدرب الزعيم دونيس تغيير اضطراري (د 28) بخروج عبد العزيز الدوسري مصاباً ودخول محمد القرني وبعدها يرفض سلمان الفرج تعزيز النتيجة للهلال عندما أضاع فرصة لا تضيع (د 36) من كرة وصلته من فيصل درويش على خط الستة لعبها عالية وسط استغراب الجميع لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون مقابل.

بدأ الهلال الشوط الثاني مهاجماً بغية تسجيل هدف ثاني يعزز به النتيجة ويريحه من أي مفاجأة قد يحدثها فريق النجوم لتأتي الحلول دائماً من نجم الهلال البرازيلي كارلوس إدواردو (د 55) مستغلاً كرة طويلة مررها ناصر الشمراني جهة اليسار تقدم بها وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء وبكل هدوء أرسل كرة أرضية رائعة تتهادى في الزاوية البعيدة لمرمى النجوم محرزاً الهدف الثاني للهلال، لتستمر هجمات الهلال والذي ظهر بشكل أفضل منوعاً هجماته وضاغطاً على مرمى النجوم بغية تسجيل المزيد من الأهداف وتسديدة من سعود كريري (د 67) تألق حارس النجوم علي الجابر في الإمساك بها ليلعب القناص ياسر القحطاني بديلاً لإدواردو ويوسف السالم بديلاً لناصر الشمراني (د 72)، ورغم السيطرة الهلالية إلا أنه لم تحضر الخطورة فيما تبقى من وقت لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدفين دون مقابل.

الشعلة × النصر

الخرج - فهد السميح:

كسب النصر مضيفه الشعلة بهدفين مقابل هدف ، تقدم النصر بهدفين عن طريق «مايغا»، وسجل الشعلة في الوقت بدل الضائع عن طريق محمد عطية.

استهل محترف النصر مايقا المباراة بهدف مبكر «4» حينما استقبل بصدره كرة طويلة نفذها حسين عبد الغني وسددها بيساره على يمين سعيد الحربي ، وكاد الشعلة يدرك التعادل «17» عندما مرر محمد عطية كره لعمران سعيد الذي سددها على يمين العنزي لكنه تصدى لها ، ويمضي الثلث الأول من الشوط وسط انحصار الكرة في وسط الملعب وان كانت هناك أفضلية نسبية في الاستحواذ للنصر دون خطورة على الشعلة الذي امسك بزمام الأمور من بعد الدقيقة 25 وشكل خطورة على المرمى النصراوي، حيث استقبل محمد عطية عرضية مشفي على رأس 18 يسددها في المرمى وتصدى لها العنزي لترتد لعمران الذي سقط ارضاً ، ويواصل الشعلة أفضليته من حيث الاستحواذ والضغط حيث توغل مسفر البيشي بكره وسددها من خارج 18 في يد العنزي «40».

وفي الحصة الثانية تحصل ماركينيوس على خطأ في الطرف الأيسر نفذه عبد الغني على رأس محمد حسين الذي لعبها خارج المرمى ، وتحصل الشعلة على خطأ قريب من المنطقة نفذه النصار بجانب القائم الأيسر، ولم يشكل النصر أي خطورة رغم التبديل الهجومي ، بل واصل الشعلة أفضليته ويتحصل على ضربه ركنيه نفذها النصار يرتقي لها الدويسان ويسددها برأسه يبعدها محمد حسين ، وعكس المالي مايغا التوقعات بعدما تحصل على كرة من بعد منتصف ملعب الشعلة ويتجاوز السبيعي والعجمي والدويسان ويسدد الكرة على يسار الحربي هدفا جميلا «78»، ومع اقتراب المباراة من نهايتها هبط رتم الأداء ، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع يستغل محمد عطية خطأ عمر هوساوي بعدم تشتيتهم الكرة بشكل سليم وكذلك بخروج العنزي عن مرماه ليسدد الكرة في المرمى الخالي مسجلا هدفا شرفيا للشعلة قلص به الفارق وانهى المباراة.



النصر في الدرّة
الهلال يلعب دور المجموعات والـ(16) في آسيا بالملز

كتب - عبدالله الحنيان:

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم أمس موافقته على طلب إدارة نادي الهلال بخوض الفريق الأول مبارياته بدوري المجموعات ودور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م، على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وجاء الطلب الهلالي برغبة من الجهاز الفني بالفريق بقيادة المدرب اليوناني دونيس، الذي يفضّل أرضية ملعب الملز على أرضية استاد الملك فهد الدولي، إضافة إلى اعتبارات متعلقة بالحضور الجماهيري, إذ ترى الإدارة الزرقاء بأن وجود الملعب في وسط المدينة يساهم في كثافة الحضور بشكل أو بآخر.

يشار إلى أن إدارة النصر (الممثل الآخر من الرياض) اختارت ملعب استاد الملك فهد الدولي للمباريات الآسيوية، وكلا الملعبين «الملز، الدرة» مطابقان لاشتراطات وأنظمة الاتحاد القاري.



فاصل

- عادت لجنة الانضباط لتستثير الشارع الرياضي من جديد بقراراتها غير المنضبطة. والمتباينة تجاه الحالات المتشابهة. فقرار إيقاف لاعب الأهلي حسين المقهوي جاء مخففاً بالقياس بقرارها تجاه لاعب الهلال ديقاو. رغم أن ما فعله المقهوي أفدح وأشنع. فإذا كانت لجنة الانضباط تريد أن تؤسس لثقافة انضباطية وعدلية في الوسط الرياضي فيجب أن تكون قرارتها ثابتة تجاه الحالات المتشابهة. لكي لا تفتح مجالاً للتفسير والتأويل الذي يفضي للاتهام بالميول والتشكيك في العدالة.

* *

- حتى الآن فكل الأسماء التي أبدت رغبتها في رئاسة اتحاد الكرة بعد انقضاء فترة الإدارة الحالية أو حتى الأسماء التي تم ترشيحهاكلها سبق لها العمل في المجال الرياضي. واتحاد الكرة.

* *

* نقل مباراة الشعلة والنصر إلى المجمعة ثم إعادتها للخرج زوبعة لم يكن لها داع. فالسبب الذي من أجله صدر القرار الأول كان به صفة الاستعجال ولو تأنى من بيده القرار وأشرك الأطراف الأخرى فربما أوجدت الحلول دون إصدار قرارات.

* *

- إبداء رئيس الاتحاد الحالي إبراهيم البلوي رغبته في الترشح لفترة رئاسية قادمة خطوة إيجابية لصالح النادي. فالبلوي عرف الآن كل مشاكل النادي وشرع في وضع الحلول. واستمراره رئيساً للفترة القادمة سيضمن حلاً لكل المشاكل التي أحاطت بالنادي في السنوات الماضية وكبلته ومنعته من تعاقدات محلية وأجنبية هو بأمس الحاجة إليها.

* *

- الإحصاءات التي تصدر وتتداول في بعض وسائل الإعلام عن الحضور الجماهيري في المباريات تركز على الفريق المستضيف فقط. وأن الجمهور يخصه وحده. ولو كان هناك موضوعية في الطرح لتم إبراز اسم الفريق الذي يحقق الأرقام القياسية في كل ملعب يوجد فيه. فالهلال هو الطرف الثابت في كل الملاعب التي تحقق أرقاماً قياسية في الحضور الجماهيري في مختلف مناطق المملكة. وللأسف أن هناك من يتعمد إخفاء هذه المعلومة.

* *

- ما بين صدارة الأهلي وفقده للصدارة جولة واحدة فقط. تحولت خلالها مشاعر جماهير الراقي وبعض إعلامييه من مشيدين ومبجلين للفريق ولاعبيه ومدربه وإدارته إلى منتقدين بقسوة. ومطالبين بإبعاد ومحاسبة وإحضار وتعيين وتغيير. للأسف أن العاطفة لا تقتصر على الجماهير فبعض الإعلاميين تحركهم نتيجة مباراة وتغيّر مواقفهم بسرعة وينتقلون ما بين النشوة والحسرة بسرعة فائقة.



صح لسانك

* الوقت لن يساعدني لعمل شيء في القادسية

المدرب حمد الدوسري

- أهم شيء النيو لوك

* بيتوركا يجبر باجندوح على الرحيل

عنوان صحفي

- والجماهير ستجبر بيتوركا على الرحيل

* الراهب يتذمر من سياسة كانافارو

عنوان صحفي

- وريه طريقة السقوط في الصندوق يمكن يغيِّر رأيه



كاريكاتير



رشيد السليم







ضمك الطريق الأسهل للأهلي
مالي وبرازيلي يزفان النصر والهلال إلى ربع النهائي في كأس الملك


كارلوس ادواردو قاد الهلال لهزيمة النجوم (عدسة/ عمار الملحم)

مكة المكرمة - تركي الغامدي

زف المالي موديبو مايغا والبرازيلي كارلوس ادواردو النصر والهلال الى الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين على الشعلة والنجوم بنتيجة واحدة 2-صفر مساء أمس (الأحد) في الخرج وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن دور ال16.

واستطاع الأصفر أن يخرج من المباراة بما يريد وهو الفوز والتأهل للدور المقبل، في المقابل ظهر الشعلة بأداء مميز، وتفوق على منافسه في بعض أجزاء اللقاء خصوصاً في الشوط الأول الذي شهد سيطرة شعلاوية، ووضع مايغا حداً لأي مفاجأة محتملة من الشعلاويين بالتسجيل باكرا لفريقه عندما استقبل كرة على مشارف منطقة الجزاء سددها بطريقة رائعة قوية سكنت الشباك هدفا نصراويا أول(4)، بعد ذلك سيطر الشعلة على وسط الملعب، وبدأ رحلة البحث عن تعديل النتيجة، ولكن من دون نتيجة، وتمكن النصر من تعزيز تفوقه مطلع الشوط الثاني بالهدف الثاني عن طريق مايغا الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يشاهدها حارس الشعلة سعيد الحربي الا وهي تعانق شباكه هدفا ثانيا(78)، وفي الوقت بدل الضائع ارتكب حارس النصر العنزي خطأ فادحا كلف فريقه الهدف الأول للشعلة بخروجه الخاطئ من مرماه اذ وصلت الكرة للاعب محمد عطية الذي سددها ساقطة في المرمى الخالي مقلصاً الفارق لفريقه (90+2).

وفي الأحساء استطاع "الزعيم" أن يفرض سيطرته على المباراة من بدايتها حتى النهاية، ولم يترك مجالاً لمضيفه لإحداث أي مفاجأة معه، ومالت الكفة بشكل واضح لمصلحة الهلال قياساً على فارق الإمكانات بين الطرفين، لكن على الرغم من ذلك لم يقدم مستواه المعهود اذ فاز بأقل مجهود، وظهرت المباراة بمستوى اقل من متوسط، وسيواجه حامل اللقب في دور الثمانية المتأهل من مباراة المجزل والخليج.

ولم يحتج الأزرق وقتاً طويلاً لزيارة شباك النجوم اذ نجح في ذلك من خلال الكرة العرضية التي تلقاها مهاجمه ناصر الشمراني ولعبها رأسية باتجاه المرمى اكملها ادواردو بقدمه في المرمى هدفا أول للهلال(11)، وترجم ادواردو افضلية فريقه بتسجيل الهدف الثاني بعد ان تلقى تمريرة بينية رائعة من سالم الدوسري جعلته ينفرد بالمرمى ولم يتردد ادواردو في تسديدها داخل المرمى(55).

وبذلك يلاقي النصر المتأهل من مباراة العروبة والجيل، فيما يلتقي الهلال الفائز من الخليج والمجزل.

وتستكمل اليوم الاثنين مباريات دور ال 16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بلقاء ضمك بالأهلي على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، وتبدأ عند الساعة ال 4:00 عصراً، ويبحث الفريقان عن الفوز لإكمال المشوار نحو المنافسة على اللقب، ووصل ضمك إلى هذا الدور عقب الفوز على هجر في دور ال 32 بنتيجة 2-1، ولدى مدرب الفريق التونسي محمد الدو عدد من الاسماء المميزة مثل الحارس عبدالرحمن دغريري والظهير الأيمن خالد ساقان والمهاجم البنيني عبدالفاضل سوانون.

ووصل الأهلي بعد الفوز على الطائي بنتيجة 3-صفر، ويسعى لاعبيه للفوز في اللقاء وتعويض الجماهير عن فقدان الصدارة في الدوري، ومن أهم الاسماء لدى المدرب السويسري كريستيان غروس الحارس ياسر المسيليم والمدافع معتز هوساوي والمهاجم مهند عسيري.



شراحيلي: عدم معرفتنا بالنجوم صعبت المباراة


خالد شراحيلي حارس الهلال

متابعة - الرياض الإلكتروني

وصف الدولي خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال، المباراة التي كسبها فريقه أمام النجوم بهدفين لهدف بالأحساء، بالمواجهة الصعبة، مبدياً سعادته بالفوز الذي تحقق.

وأرجع شراحيلي، عدم ظهور فريقه بشكل مميز في المباراة، إلى عدم معرفة اللاعبين بالفريق المنافس، وقال في تصريحات تلفزيونية: «المباراة كانت صعبة لأننا لا نعرف نقاط الضعف ونقاط القوة بفريق النجوم ، لكن الحمدلله تمكنا من تحقيق الفوز، واستطعنا أن نتصرف مع مجريات ونجحنا في إحراز هدف مبكر وأضفنا الثاني وكسبنا المباراة».



إدواردو يقود الهلال لربع نهائي كأس خادم الحرمين



متابعة - تركي الغامدي

زف البرازيلي كارلوس ادواردو الهلال إلى الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن سجل هدفي الفوز على النجوم 2-صفر مساء اليوم الأحد على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن دور ال16، واستطاع "الزعيم" أن يفرض سيطرته على المباراة من بدايتها حتى النهاية، ولم يترك مجالاً لمضيفه لإحداث أي مفاجأة معه، ومالت الكفة بشكل واضح لمصلحة الهلال قياساً على فارق الإمكانيات بين الطرفين، لكن رغم ذلك إلا أنه لم يقدم مستواه المعهود إذ فاز الهلال بأقل مجهود، وظهرت المباراة بمستوى أقل من متوسط، وسيواجه حامل اللقب في دور الثمانية المتأهل من مباراة المجزل والخليج.

تلقى مدافع الهلال الكوري كواك كرة عرضية لعبها برأسه تألق حارس النجوم علي جابر في التصدي لها (4)، ولم يحتاج الأزرق وقتاً طويلاً لزيارة شباك النجوم إذ نجح في ذلك من خلال الكرة العرضية التي تلقاها مهاجمه ناصر الشمراني ولعبها رأسية بإتجاه المرمى أكملها ادواردو بقدمه في المرمى كهدف أول للهلال (11)، وكاد النجوم أن يرد سريعاً بتسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بتألق الحارس خالد شراحيلي الذي تصدى لرأسية أمين صالح أول مرة وعادت الكرة داخل خط الست لسالم عبدالله الذي سددها لكن شراحيلي كان يقظ لها وأبطل خطورتها (18)، وأهدر سلمان الفرج فرصة محققة للتسجيل بعد ان تلقى كرة أمام المرمى الخالي بيد أنه طوح بها فوق العارضة (36).

وترجم إدواردو افضلية الهلال بتسجيل الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة بينية رائعة من سالم الدوسري جعلته ينفرد بالمرمى ولم يتردد ادواردو في تسديدها داخل المرمى (55).



لافتة زرقاء تساند الوطن وتدعو للشهداء بالرحمة
سوء التنظيم يعرقل «الإعلام» عن تأدية مهمته



الأحساء - حمد الصويلحي

شهدت مباراة النجوم والهلال مساء أمس الأحد على استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء تنظيميا سيئا من قبل مراقب المباراة الذي منع الإعلاميين من التواجد في منطقة اللقاءات باستثناء القنوات الفضائية مما تسبب في استياء العديد من الصحفيين قبل أن يتم السماح لهم بالدخول بعد وقوفهم أمام البوابة لأكثر من نصف ساعة مما أعاق عملهم في تصرف غير مبرر وتنظيم سيىء.

من جهة ثانية حمل لاعبو الهلال لافتة ضد الارهاب والدعاء لمن قتلتهم يد الغدر والخيانة فضلا عن تقديم التعازي للوطن وأسر الشهداء ولاقت هذه اللافتة استحسان الحاضرين في الملعب وعبر الشاشة، كتأكيد على تضامن الوسط الرياضي مع مختلف فئات المجتمع والوقوف يدا واحدة خلف القيادة وضد ما يهدد أمن الوطن.



«الآسيوي» يعتمد ملاعب الأندية السعودية في آسيا

الرياض - خالد غادن

اعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استاد الأمير فيصل بن فهد لمباريات الهلال في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، إضافة إلى الدّور ثمن النهائي حال تأهله.

وأقرّت إقامة مباريات نادي النصر على استاد الملك فهد الدولي، بينما سيلعب الأهلي والاتحاد مبارياتهما على استاد الملك عبدالله بجدة.

الجدير ذكره أن الاتحاد سيلعب الملحق المؤهل لدور المجموعات في التاسع من شهر فبراير الحالي، على أن تبدأ مرحلة المجموعات يوم ال23 من الشهر ذاته، وتُختتم في الرابع من مايو المقبل، وتقام مباريات ثمن النهائي يومي ال17، 18 من الشهر ذاته ذهاباً، وال24، 25 إياباً.



يحاولون تهميش كأس المؤسس..ويطالبون باعتماد "الرمضانية" و"الصالات"
«المزورون» شوهوا التاريخ الرياضي ببطولات «البيض»


الملك فهد يرحمه الله يسلم قائد الهلال يوسف الثنيان كأس المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه

الرياض- فياض الشمري

أصبح التزوير وتزييف الحقائق سمة بارزة لدى بعض الأندية ومن يدعي تدوين وحفظ التاريخ الرياضي خصوصا في عملية حذف الاحداث المهمة التي لاتناسبهم والعمل على طمسها نهائيا وعدم الاعتراف بها، وزيادة البطولات لصالح أندية معينة وتقديمها بقوالب ومسميات تتيح لها الدخول ضمن البطولات المعتمدة رسميا، على الرغم من أنه في وقت سابق لم يكن هناك بطولات على مستوى الوطن، انما تصفيات بين مناطق عدة كالشرقية والوسطى والغربية، أو بطولات اشبه بالودية، والبعض الآخر يقام على هامش تصفيات وفعاليات خيرية تعتبر في وقت مضى هي المتنفس الوحيد للجماهير وعشاق الكرة قبل التنظيم والتنصيف الذي وضع كل دورة أو بطولة في مسماها الصحيح وحجمها الطبيعي لمن يريد معرفة الحقيقة، ولكن في ظل غياب الحامي الحقيقي للتاريخ الرياضي وبروز صوت "الحرامي" الذي يعمل على التزييف اصبح كل من هب ودب يفتي، ويحذف ويضيف البطولات لناديه بمسميات تتغير بين الوقت والآخر ونظام غير واضح، أملا في الاقتراب من المنافسين بالارقام، وسط صمت من رعاية الشباب واتحاد الكرة ومن يظن بهم صيانة التاريخ والحفاظ عليه، وهذا التهاون شجع ضعاف النفوس على التلاعب بهذا التاريخ، وتمرير ما يريدون تمريره على بعض البرامج ووسائل الإعلام عسى أن يتحول ذلك إلى حقيقة لدى الصغار.

والمضحك أكثر عندما يظهر أحدهم بصفة مؤرخ رياضي وهو يرفع علم التعصب لناديه ومحاولات تهميش انجازات الآخرين والتشكيك بها وتحليل الدورات الرمضانية وبطولات الصالات لفريقه وتحريم الإنجازات المهمة والمعتمدة محليا وخارجيا على الأندية المنافسة، من دون علمه أن المعلومات أياً كانت لا تقبل التحريف والتزييف وستظهر حقيقتها لو بعد حين وسيكشفها التناقض على طريقة ممن يتوالد عدد بطولات ناديه في الموسم الواحد مرات عدة، وهو بعيد عن الانجازات ولا يأتي ضمن الثلاثة الأوائل، بل نجده لا يعرف كم حقق من بطولة في الدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد لأن تناقض المقالات والتغريدات والظهور الفضائي فضحهم، حتى عندما تغير نظام الدوري تحت "مسمى دوري كأس خادم الحرمين" اعتبروا الدوري متوقفا لأن أنديتهم غائبة، ومن أجل أن لاترتقي الأندية الأخرى ببطولاتها إلى رقم أكبر، ولأن كذبهم لايدوم، وتحريفهم مكشوف فهم يناقضون انفسهم، عندما يؤكدون أن البطولات متصلة ببعضها البعض حتى لو تغيرت مسمياتها وآلية اقامتها.

ومن يقول إن اقامة أي مناسبة رياضية حتى لو دورة رمضانية يكفي للاعتراف بها وادراجها ضمن الانجازات للفريق الذي فاز بها، فهو يمهد الطريق بصورة غير مباشرة لأن يرتفع رصيد فريقه من البطولات الودية التي كانت تقام لأي مناسبة لخلطها بالبطولات المعتبرة التي يفترض اعتمادها محليا ودوليا وعزلها عن الدورات الودية، والأسوأ من ذلك كله عندما يحاول البعض طمس حقيقة وقيمة بطولة تعتبر الأهم والأغلى لدى كل سعودي كونها تحمل اسم رجل وحد هذه البلاد الغالية الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، لأن فريقه لم يفز بها، وهو الذي يطالب باعتماد بطولات "القريقعان" والصالات والدورات الرمضانية والبطولات الحبية التي تقام على هامش المعسكرات المحلية والخارجية والمناسبات الخاصة التي يراد منها دعم النشاط الاجتماعي والعمل الخيري.

بوجود "مزورو التاريخ الرياضي" لاغرابة أن تتحول بطولات بعض الأندية اشبه بالمتابعين الوهميين في "تويتر" لبعض اصحاب الحسابات او ما يسمى ب"البيض" فتظن من الوهلة الأولى أن صاحب الحساب "هامور" ولديه متابعون حقيقيون يترقبون بماذا يغرد، ولكنهم يختفون فجأة لأن التقنية الحديثة تفضحهم وتفضح من يشتري هذا "البيض" الفاسد الذي يتسلى به الكثير من "الفاسدين" بعض الوقت.

اما المضحك حقا فعندما يخرج شخص على أنه مؤرخ رياضي مثل محمد القدادي، وآخرين يعدلون ويحرفون بالتاريخ ويتلاعبون يمنة ويسرة بمسميات البطولات وتصنيفهم حسب الاهواء، ويحاولون طمس اولوية كأس المؤسس الملك عبدالعزيز بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس المملكة العربية السعودية واحتفاء بهذه المناسبة الغالية على كل سعودي، فيخرجون لنا بمسميات ودورة لم تجمع الا فريقين ويتجاهلون أن كأس المؤسس صدرت الموافقة على اقامته من المقام السامي بمشاركة جميع الأندية في البلاد، وكل ذلك من أجل طمس هوية هذه البطولة التي لاتقام الا كل مئة عام، ومثل هؤلاء "المستأرخين" يفترض أن يحاسبوا على ما يقولون ويكتبون لأنهم ينالون من بطولة مهمة تحمل اسم زعيم عالمي تاريخي لا تقبل المساومة والتشكيك بدافع التعصب ونزوة تهميش نجاحات وبطولات الأندية المنافسة، فضلا عن كونهم يحرفون بالتاريخ، مستغلين صمت رعاية الشباب واتحاد الكرة عن هذا العبث والسطو على تاريخنا الرياضي.

ختاما: كل الأمل أن تخرج لجنة توثيق البطولات والتاريخ الرياضي السعودي التي شكلتها رعاية الشباب برئاسة تركي الخليوي بنتائج "تعزل الحب عن التبن" وأن تضع آلية واضحة لاحتساب البطولات وتقدم لنا احصائيات وارقاماً لبطولات كل ناد وهي ناصعة البياض بعيدا عن الاجتهادات والترضية، خصوصا أن قضية التلاعب من اناس بلا قيمة وخبرة وحضور للمناسبات ووقوف على التاريخ بدقة اصبحت ظاهرة تعم الوسط الرياضي على أمل التلاعب بهذا التاريخ ووضع اللجنة أمام دورات وبطولات ودية على أنها حقائق مسلم بها، وبالمناسبة فهواة التزييف سيواصلون صياحهم ونياحهم متى ماظهرت حقيقة التاريخ ولن تسلم منهم هذه اللجنة حتى لو حاولت ترضيتهم، وسيرتدون ملابس المظلومية لأنهم يريدون الحصول على ماهو ليس لهم.



مصادر «الرياض»: قرار الخصخصة مؤجل

الرياض - أسامة النعيمة

علمت مصادر "الرياض" أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب لا تنوي إقرار نظام تخصيص الأندية في الوقت الراهن لوجود بعض الاشكاليات المالية، إلا أنها ستعمل على هذا الموضوع بشكل تدريجي بعد الوقوف على استعداد النادي وإمكاناته المالية والتنظيمات حول هذا الموضوع. وتؤكد المصادر أن ما يتم تداوله خلال الفترة المقبلة هو آلية تطبيق الخصخصة في المستقبل فقط، واستبعدت أن تتم خصخصة عدد كبير من الأندية في المستقبل القريب، وقالت: "الرئاسة العامة حريصة على البدء من خلال بعض الأندية التي تستطيع خدمة الأسلوب الفعلي للخصخصة حتى يكون التنفيذ نموذجياً".

الأمير عبدالله بن مساعد



منصة النقد
نجاح باهر لاتحاد الكرة

نجح الاتحاد السعودي بأن تمر تجربته الأولى بعد الانتخابات بلا جمعية عمومية تراقب وترصد وتحاسب، ويبدو أن تركيزه منذ الوهلة الأولى كان منصبا على ابعادها عن المشهد حتى لاتسبب له صداعا وتحاسبه على كل صغيرة وكبيرة، وهذا يتنافى مع البرنامج الانتخابي لأحمد عيد الذي قال إنه سيعتمد على النظام والعدل والمساواة وتطوير الرياضة السعودية واحتراف اللاعب المحلي في الخارج والرقي بالتحكيم، وجميع هذه النقاط والاتحاد يقترب من اختتام تجربته الفاشلة لم تتجسد على ارض الواقع بل كشفت لنا أن الاتحاد نفسه بعيد كل البعد عن النظام والاحترافية والعمل من دون وجود جمعية عمومية تحاسب المخطئ وتعدل الخطأ، وتدفع بالاعضاء إلى العمل الايجابي عندما يكون هناك محاسبة، ولكن هذا الاتحاد نجح نجاحا باهرا في "فركشة" هذه الجمعية وتحولها إلى حبر على ورق، ولا نعلم كيف يكون هناك عمل بعد الانتخابات بلا جهة رقابية تحاسب ممثلة بالجمعية، ايضا لانعلم كيف يقبل الاتحاد إلى أن يتحول إلى جهة اضعف من الأندية في الكثير من القرارات حتى وضع نفسه في مواقف لا يحسد عليها، والسبب الوهن والضعف، وصداعه المزمن مع لجنة الانضباط، والصمت على كوارث لجنتي الحكام والاحتراف، وادارات المنتخبات السعودية التي اثبتت التجارب فشلها وعدم قدرتها على إدارة اللعبة، وما نتائج المنتخب الاولمبي في الدوحة الا أحد الامثلة التي تجسد الفوضى التي تدار بها كرة القدم الخضراء بكل اسف.





تأهل لربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
الهلال بأسهل طرق الهجوم أسقط النجوم


الهلال كسب النجوم بثنائية ادواردو

متابعة - خالد الجابر

تأهل الهلال للدور ربع النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب مضيفه فريق النجوم (درجة أولى) بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض استاد عبدالله بن جلوي بالأحساء، جاءت عن طريق البرازيلي كارلوس أدواردو (11) و(55).

سيطر الهلال على مجريات الشوط الأول قابله تنظيم دفاعي مكثف من فريق النجوم الذي هدد مبكرا مرمى شراحيلي عن طريق أيمن الهاجري (6) برأسية جميلة قبل أن يفتتح ادواردو للهلال المباراة بهدف عند الدقيقة (10) بعد متابعة كرة جهزها الشمراني برأسه أمام المرمى، ليأتي رد أصحاب الأرض سريعا، لكن شراحيلي فوت فرصة التعديل ليعود الهلال للسيطرة الميدانية ويخفق الفرج في مضاعفة النتيجة (36) من كرة وصلته من الشمراني والمرمى كان خاليا طوح بها فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف.

في الشوط الثاني سجل الهلال هدفه الثاني عند الدقيقة (55) بعد جملة تمريرات هلالية ختمها الشمراني بتمريرة رائعة لادواردو خلف المدافعين ليضع الكرة على يسار الحارس علي الجابر بعد خروجه هدفا ثانيا.

استمر الضغط الهلالي على مرمى النجوم وهدده في أكثر من مناسبة كان معها يقظا الحارس علي الجابر، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدفين دون رد.



ملعب الملز يستضيف مباريات الهلال الآسيوية

اليوم - الرياض

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الأحد موافقته على اختيار ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز لاستضافة مباريات نادي الهلال السعودي في منافسات دوري أبطال آسيا خلال النسخة المقبلة.

وطلب الهلال في وقت سابق من الاتحاد الآسيوي استبدال ملعب الملك فهد الدولي باستاد الأمير فيصل لاستضافة مباريات الفريق في البطولة القارية.

وجاء طلب الهلال لتغيير الملعب بناء على النتائج المخيبة للآمال في النسختين الماضيتين خلال المراحل النهائية للبطولة على استاد الدرة الذي كان يستضيف مباريات الفريق في دوري الأبطال.

يذكر أن الهلال لن يخوض مبارياته أمام الأندية الإيرانية على ملاعبها بناء على قرار الاتحاد الآسيوي بتعديل جدول لقاءات المجموعات التي تتواجد فيها الفرق السعودية والإيرانية معاً وخوضها على ملاعب محايدة بعيداً عن البلدين.





كاس خادم الحرمين الشريفين : الهلال يعبر النجوم ويتأهل لدور الـ 8



الرياض ـ الرياضية

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال لدور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم اثر تغلبه على مضيفه النجوم من الاحساء بهدفين نظيفين مساء اليوم بالاحساء .
سجل اهداف الهلال كارلوس إدواردو "برازيلي" عند الدقيقتين العاشرة و55 على مدار الشوطين .



دوري جميل : الهلال ينفرد بالصدارة في الجولة 14



الرياض - الرياضية

أسدل الستار يوم الجمعة على مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بفوز الاتحاد على نجران بهدف دون رد لينفرد بالمركز الثالث برصيد 29 نقطة بفارق أربع نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع.
وانفرد الهلال بصدارة الدوري بعد الفوز على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف بينما سقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما أمام التعاون ليتراجع للمرتبة الثانية بفارق نقطتين عن الصدارة.
وأستعاد النصر والشباب نغمة الانتصارت على حساب كل من هجر والرائد بالفوز بنتيجة هدف دون رد ليقفز الفريقان للمرتبة الخامسة والسادسة على التوالي.
ونرصد فيما يلي أبرز الأرقام التي كشفتها الجولة العاشرة من الدوري :
واصل الأهلي مسلسل حفاظه على سجله خالي من الهزائم للمباراة الثامنة والاربعين على التوالي في رقم قياسي فريد بالدوري السعودي رغم تعادله مع التعاون بهدفين لمثلهما.
وفشل الأهلي للمرة الثانية هذا الموسم في تحقيق الفوز على التعاون حيث انتهت مباراة الدور الاول بالتعادل السلبي ، علما بأن التعادل سيطر على نتيجة أخر خمس مواجهات بين الفريقين.
وواصل الأهلي احتفاظه بأقوى خط دفاع هذا الموسم حيث لم تهتز شباكه سوى 8 مرات فقط.
وخطف الهلال الصدارة بعد أربعة أسابيع من احتفاظ الأهلي بها، وذلك عقب فوزه على الوحدة بثلاثة أهداف لهدف.
وواصل الهلال تصدره لقائمة أفضل خط هجوم في الدوري حتى الأن برصيد 34 هدفا بفارق 6 أهداف عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 28 هدفا.
بات الهلال الفريق الوحيد حتى الأن الذي لم يسقط في فخ التعادل في الدوري بينما لم يحقق الهجر أي فوز في الدوري خلال 14 مباراة.
تواصل مسلسل تفوق الهلال على الوحدة للمباراة التاسعة على التوالي لتصبح ثاني أكبر سلسلة من الانتصارات في الدوري السعودي خلف سلسلة انتصارات الهلال على نجران في 14 مباراة متتالية.
استطاع النصر تحقيق فوزه الثامن على التوالي في المباريات الأخيرة التي خاضها خلال شهر يناير بعد فوزه على هجر بهدف دون رد.
سجل النصر هدفه الثامن من أصل أخر عشرة أهداف له في الشوط الثاني في مباريات الدوري ليتواصل مسلسل الفشل في التسجيل خلال الشوط الأول خاصة أن الهدفين اللذان تم تسجيلهما كانا عن طريق سلام شاكر بالخطأ في مرماه ومحمد السهلاوي من ركلة جزاء.
استطاع الشباب تحقيق بداية مميزة مع مدربه التونسي فتحي الجبالي في أولى مبارياته في الدور الثاني عقب الفوز على الرائد بهدف دون رد ليصبح ثالث مدرب هذا الموسم يحقق الفوز في مباراته الأولى عقب الروماني بيتوركا مع الاتحاد , وحسن اليامي مدرب نجران.
نجح الاتحاد في تحقيق أول ثلاثة انتصارات له على التوالي هذا الموسم حيث حقق الفوز في مباراتين متتاليتين في أربع مناسبات هذا الموسم.
يتواجد الاتحاد حالياً في المرتبة الثالثة برصيد 29 نقطة متفوقاً على احصائياته في الموسم الماضي حيث كان يحتل المركز الخامس في الجولة الرابعة عشر من عمر الموسم الماضي.
سجلت مباريات الجولة الـ 14 حضور ما يقرب من 30 ألف و295 مشجع، بمعدل 4328 مشجع في كل مباراة.
شهدت لقاءات هذه المرحلة تسجيل 12 هدفا في سبع مباريات بمعدل 7ر1 هدفا في المباراة الواحدة.
وواصل مهاجم الاتحاد الفنزويلي ريفاس صدراته لقائمة الهدافين برصيد 14 هدفا رغم عدم تسجيله أي هدف في مباراة فريقة أمام نجران.
سجل الثنائي مهاجم الأهلي عمر السومة و لاعب الهلال كارلوس إدواردو الهدف الـ11 لهما في الدوري هذا الموسم بفارق ثلاثة أهداف عن المتصدر ريفاس.
وسجل مهاجم الأهلي السوري عمر السومة هدفا في مرمى التعاون من ابعد مسافة في الموسم الحالي حيث سدد من مسافة 36 مترا إلى داخل الشباك.
أحرز لاعب وسط النصر البرازيلي ماركينوس هدفه الأول في أولى مشاركاته مع الفريق هذا الموسم بينما لم يسجل سوى هدف وحيد خلال 11 مباراة خاضها الموسم الماضي.
نجح مهاجم الشباب الجزائري محمد بن يطو في تسجيل أولى أهدافه في الدوري السعودي من أول تسديدة له خلال المباراة امام نجران.
استطاع لاعب وسط الاتحاد الغاني سولي مونتاري تسجيل هدفه الأول مع الفريق خلال 13 مباراة خاضها في أولى مواسمه في دوري عبد اللطيف جميل.
نجحت الصفقات الشتوية الجديدة لفريقي النصر والشباب في قيادة الفريقين نحو الانتصار في أولى مشاركاتهما حيث سجل البرازيلي ماركينوس هدف الفوز للأول على هجر بينما أحرز الجزائري محمد بن يطو هدف فوز الشباب على نجران.
يتصدر الثنائي لاعب التعاون جهاد الحسين برصيد 37 تمريرة وتيسير الجاسم لاعب الأهلي برصيد 36 تمريرة، قائمة أكثر لاعبي الدوري حتى الأن صناعه للفرص متضمنة التمريرات الحاسمة.
أصبح مهاجم الاتحاد فهد المولد أكثر لاعبي الدوري هذا الموسم إهدارا للفرص المحققة للتسجيل أمام المرمى في 9 مناسبات.



الآسيوي يعتمد ملاعب الأندية السعودية في دوري ابطال آسيا



الرياض - الرياضية

اعتمدت لجنة المسابقات في الإتحاد الآسيوي لكرة القدم ملعب الأمير فيصل بن فهد لمباريات نادي الهلال في دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، إضافةً إلى الدّور ثمن النهائي حال تأهله , وأقرّت اللجنة إقامة مباريات نادي النصر على ملعب الملك فهد الدولي، بينما سيلعب ناديي الأهلي والإتحاد مبارياتهما على ملعب الملك عبدالله "الجوهرة" بجدة. يُذكر أن الإتحاد سيلعب الملحق المؤهل لدور المجموعات يوم التاسع من شهر فبراير الحالي، على أن تبدأ مرحلة المجموعات يوم الـ23 من ذات الشهر وتُختتم في الرابع من مايو المقبل، فيما ستُلعب مباريات ثمن النهائي يومي الـ17، 18 من الشهر ذاته ذهاباً، والـ24، 25 إياباً.



الاتحاد الجديد وتباين القرارات



بقلم: عبد المحسن الجحلان

حزمة العمل المتباينة والقرارات المتناقضة التي ظهرت على إيقاع العمل بالاتحاد السعودي لكرة القدم خلال العامين والنيف المنصرمة يفترض ألا تغلق ملفاتها دون الاستفادة من الإخفاقات لتداركها وعلاج مكامنها ودعم المكتسبات، إذا ما أراد المسؤولون عن قطاع الرياضة والشباب إعادة وهج الكرة السعودية إلى ما كان عليه حينما كان الأخضر يحتل مكانة في الدائرة العالمية.
ـ الاتحاد المنتخب بالتصويت لم يحقق جزءاً من البرامج والوعود التي ظهرت خلال الأيام الخوالي قبل بداية الانتخابات بل إنها تبخرت وأصبحت حبراً على ورق وظهرت جوانب كنا نخشاها سلفاً وربما أن المرحلة المتبقية من عمر الاتحاد لن تسعف أصحاب القرار بتقديم منجزات تغير الصورة السابقة.
ـ التجربة الانتخابية الجديدة كان تطلعنا سامقاً لمستقبل مغاير ولكن النتائج لم توازِ الطموح وتحولت الصورة التي كنا نحلم بها إلى هرم مقلوب في سياسة العمل.. وأمام هذا المشهد.. طبيعي أن يظهر أبطال كانوا يقطنون بالأطراف السفلية للترتيب واعتلوا القمة عنوة وعندما هدأت أخطاء الصافرة عادوا لمواقعهم.
ـ المرحلة المقبلة للرياضة السعودية تعد منعطفاً صعباً على اعتبار أن من سيأتي يحتاج إلى جهد مضاعف لترتيب الأوراق فضلاً عن إيجاد آلية للعودة للقمة التي عايشناها قبل أعوام خلت وننشد تجددها ونجزم أن ذلك لا يمكن تحقيقه على أرض الواقع إلا بعلاج الشوائب وسلخها من أرضية البناء، ولعل الجانب الأهم في مثل تلك الظروف صناعة جيل من النجوم يتدفق عطاؤهم لسنوات عريضة وهذا لن يتحقق إلا بتجسيد الاحتراف بمعناه الحقيقي بدلاً من كونه مجرد ضخ مال على لاعبين دون الاستفادة من عطائهم، بل إن البعض لا يساوي جزءاً مما قدم له وأجزم لو تمت صناعة لاعب لديه ثقافة احتراف لأصبحت أنديتنا ومنتخباتنا حاضرة في المشاركات الخارجية ولكن الذي لاح في الأفق وللأسف التنافس انحسر خلال السنوات الأخيرة للتسابق لجلب لاعب وبمبالغ طائلة في سبيل الظهور بصورة البطل وفي النهاية وقع العديد من الأندية بطائلة الديون لأن التخطيط مفقود والعشوائية ديدن العمل.
ـ اتحاد القدم يحتاج إلى خامات مؤهلة في جميع المواقع إذا ما أردنا أن ندخل في إطار صناعة الرياضة لأن العقول هي التي تجسد ذلك والربان لا بد أن تكون شخصيته قوية ولديه قدرة ودراية لتفعيل العمل الصحيح بعيداً عن المجاملات في جميع اللجان وتسطيح عقول المتلقي، على سبيل المثال ما حدث مؤخراً من لجنة الانضباط التي شتتنا ما بين السلوك المشين والآخر الخارج عن الروح الرياضية وراح ضحيتها مدافع الهلال ديجاو ودخل مقهوي الأهلي في بوتقة النجاة ولا ندري هل القرارات التي اتخذت سلفاً هي الصحيحة أم أن الأخير يصب في خانة الصواب. والأكيد أن من ينافس الهلال له دعم لوجستي خاص وكان الله في عون ربان السفينة الزرقاء الأمير نواف بن سعد الذي يصارع أكثر من جبهة وربما أن الخصوم في الميدان هم الأسهل.
ـ ولا شك أن سلخ التكتلات مطلب في مثل تلك الظروف لكيلا يكون رئيس الاتحاد الجديد رهينة في دائرة (فريق) يحركه بطريقة أو بأخرى حسب مصالحه، ومن منطلق خطورة تلك الأجواء تتعين أهمية دراسة المرشحين الباحثين عن منصب الرئيس والاستفادة من تجربة الماضي ووضعها دوس لكيلا نخسر أكثر مما فقدناه والعمل باحترافية السبيل للعودة للواجهة.

نقاط حرة
ـ رغم الظروف الضنينة للاتحاد العراقي صعد أولمبيهم للنهائيات وقدم درساً لاتحادنا العزيز.
ـ لجنة الانضباط خدمت الأهلي بعد أن أوقفت المقهوي مباراة هامشية في إشارة إلى أن القرارات تفتقد العدالة.
ـ تمثيل المنتخب مهمة وطنية لا نزايد عليها وعقوبة حارس الوحدة آل عراف الذي تجاوز النظام نتفق عليها ولكن حارس النصر العنزي لم يعامل بذات الآلية.
ـ عمر هوساوي فعل ما فعل بلاعب هجر وذهبت الأفعال أدراج الرياح.
ـ على ذمة المعلق جعفر الصليح صدارة الهلال مؤقتة.
ـ أظهروا إشاعة طلب الاتحاد الإيطالي لكانافارو لتدريب المنتخب غير أن الأخير نفاها.
ـ الحكم خالد صلوي تجاهل جزائية هجر أمام النصر في الرمق الأخير واحتفظ النصر بالفوز اليتيم ليتكرر سيناريو ضربتي جزاء الرائد والخليج.
ـ جماهير الهلال تجوهلت بأمر من القناة الناقلة.
ـ حقوق الهلال تظهر في برنامج أكشن يا دوري بقيادة المتوازن وليد الفراج.
ـ سياج ملعب الشعلة كاد أن يعيد سيناريو شرخ ملعب بريدة.

آخر الكلام..
بعض الأخطاء مقصودة.. حتى وإن تم الاعتذار عنها.. فالاعتذار قد يكون مخططاً له هو الآخر.



الصمت أنطق الحمقى



بقلم: فهد الروقي

في علم الاجتماع الصمت عند شعوب الأرض نوعان صمت الحكماء وصمت الضعفاء وشتان بين النوعين وبينهما تباين كبير؛ فالنوع الأول لمقتدر يرى أن الكلام لا يفي بالغرض خصوصاً إذا كان الخصم من عينة الحمقى والمغفلين في حين أن الضعيف يستمد صمته من ضعفه فهو عجز العاجز عن الأخذ بحقه وخضوعه للخصوم.
في ساحتنا الرياضية الصمت ضعف حتى وإن كنت حكيماً قوياً مقتدراً.
هكذا علمتنا المستديرة الصغيرة كما علمتنا أن الحياد لون رمادي بين البياض والسواد يتوشح به في بعض الأحيان من لا يملك الشجاعة على الصدح بالحق خوفاً على مكتسبات لا يريد خسارتها.
لذا يرى كثير من أهل الساحة أن الصوت الهلالي الرسمي على أخطاء التحكيم ضعف وأصبح غير قادر على المطالبة أو التبرير.
علماً بأن الصمت هو ديدن الهلاليين على المستوى الرسمي منذ القدم لإيمانهم العميق بأن الركون لهذا الفكر يعني التحوّل من دعم الفريق داخلياً وتجاوز نقاط ضعفه والبحث عن لب أمره إلى الخروج إلى خارج الملعب.
ويستند الهلاليون إلى نموذج نجاح باهر متوارث وتراكمي ليس من بين محاوره (الشكوى والتذمر)، وهذا لا يعني أن الهلال على مدى تاريخه مدينة فاضلة، ففي بعض الأحيان يفيض غيظاً ويخرج من يخرج منهم للشكوى خصوصاً إذا بلغت الأخطاء مبلغاً لا يمكن السكوت كما في (تطنيشات سفيه التحكيم لجزائيات الهلال قبل أن يعتزل ويواصل سفاهته) وكما في (يد دلهوم)، ففي الحادثة الأولى عوقب الرئيس الأزرق وفي الثانية هاجت الساحة وماجت واعترضت ليس من باب الاحتجاج على الخطأ التحكيمي الكارثة بل على الرئيس لأنه غرّد بـ (حسبي الله ونعم الوكيل).
في ساحتنا حينما يعترض شخص أو جهة على أخطاء الحكام تقف معه بقضها وقضيضها وتركز على الأخطاء فقط وحينما يعترض مسؤول أزرق تتحول الأمور إلى النقيض.
وفي ساحتنا أدرك جل المنافسين أن الضغط على اتحاد القدم ولجانه بما فيها لجنة التحكيم يثمر عن استفادة جمّة.
هذه الخاصية لم يدركها الهلاليون بعد ففي آخر مباراتين بين المتنافسين على لقب الدوري تجاهل الخضير ضربتي جزاء للهلال أمام الوحدة دون أي اعتراض من أي طرف هلالي داخل الملعب وخارجه في مقابل أن مرعي تجاهل طرداً مستحقاً لباخشوين الأهلي لينجو الفريق من الخسارة ومع ذلك كانت الاعتراضات الخضراء من الحكم داخل الملعب وخارجه وربما تكون هذه الاحتجاجات سبباً في أن يكون أكثر الفرق حصولاً على ضربات الجزاء حتى الآن.

الهاء الرابعة

ترى الصداقة تشبـه أنواع السيوف
وما كـل سيف يا بعد عيني قــوي
سيف بريقه في اللعب بين الصفوف
وسيف صليله في الوغى يدوي دوي





مايقا جلب التأهل .. النصر بلا "شعلة"
«هلال» فوق النجوم


الشمراني يهنئ إدواردو على هدفه. تصوير: عيسى الدبيسي ـ "الاقتصادية"

تغطية: ماجد عبدالله

سطع الهلال فوق النجوم "درجة أولى" بعد أن تغلب عليه 2/ 0، فيما ظهر النصر "أقل وهجا وشعلة"، إلا أنه حقق الأهم بعد أن كسب الشعلة "درجة أولى" 2/ 1، ضمن دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، فتأهلا إلى الدور ربع النهائي.

في دور الثمانية، ينتظر النصر الفائز من لقاء العروبة والجيل، والهلال ينتظر الفائز من الخليج والمجزل.

ويدين الهلال والنصر فوزهما وتأهلهما إلى الأجنبيين البرازيلي كارلوس إدواردو، والمالي مايقا بعد أن قادهما للفوز بتسجيل الأهداف الرابعة "2 لكل واحد منهما".

في الخرج، غاب وهج النصر، وظهر بلا شعلة، إلا أنه نجح في تحقيق مبتغاه، بالتأهل إلى الدور التالي، بعد أن باغت الشعلة بهدف مبكر حمل توقيع مايقا بعد أن استلم الكرة خارج الصندوق ثم سدد كرة قوية سكنت الزاوية اليمنى للحارس سعيد الحربي (4).

كثف النصر من هجماته بحثا عن إضافة هدف ثان، فيما استمرت محاولات الشعلة في محاولة للتعديل، حيث انتفض وتحصل على فرص عدة إلا أنه لم يوفق في ترجمتها، إلا أن مايقا أحبطه بهدف ثان إثر هجمة مرتدة، عندما استلم الكرة من وسط الملعب وانطلق بها حتى وصل إلى حدود منطقة جزاء الشعلة وسددها كرة قوية خدعت الحارس الحربي (78).

حاول الشعلة تقليص الفارق، ونجح عبر محمد عطية الذي استغل خطأ الحارس عبدالله العنزي في إبعاد الكرة بعدما خرج من مرماه ليحصل عطية على الكرة ويلعبها من فوقه حيث فشل في إبعادها (92).

في الأحساء، سيطر الهلال وبسط نفوذه على مجريات لقاء النجوم، ولم يجد صعوبة في تجاوزه، بيد أنه اكتفى بهدفين، الأول عندما لعب محمد البريك كرة عرضية لتجد ناصر الشمراني الذي حولها إلى إدواردو لم يتوان الأخير من إيداعها في شباك الحارس علي جابر (10).

ومن 13 نقلة، ضرب الهلال شباك النجوم مجددا، بعد أن مرر الشمراني الكرة قبل الأخيرة لإدواردو الذي انفرد بالحارس ولعبها زاحفة تهادت حتى استقرت داخل الخشبات الثلاث (55).



عادل نيفيز وويسلي تهديفيا.. و"الكاميرا" تدون
إدواردو .. ساكن القلوب بـ «القبلات»

خالد القحطاني من الرياض

يشق البرازيلي إدواردو لاعب فريق الهلال لكرة القدم، طريقه باقتدار لكسر الرقم القياسي الذي حققه الثنائي مواطناه تياجو نيفيز، وويسلي لوبيز بتسجيلهما 20 هدفا خلال موسم واحد، ما وضعهما على رأس قائمة أكثر اللاعبين الأجانب تسجيلا في النادي الأزرق.

وبالهدفين اللذين أحرزهما في مرمى النجوم أمس على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، قاد بهما فريقه إلى دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، شارك إدواردو مواطنيه المقعد ذاته، حيث وصل هو الآخر للرقم 20، ولكن الفرصة تبدو أمامه كبيرة لكسر الرقم بعدد وافر من الأهداف ولا سيما أن الموسم لا يزال في منتصفه، وهناك الكثير من النزالات تنتظره، محليا وقاريا.

إدواردو الذي ظهر متميزا في أول مباراة بداية الموسم كانت أمام النصر في كأس السوبر السعودي في لندن على ملعب لوفتس رود، وفيها سجل هدف الفوز الوحيد الذي توج به فريقه باللقب، ووثقت الكاميرا الناقلة أول قبلة له حين احتفل بهدفه.

إدواردو الذي سحر العشاق بمستواه المميز وأهدافه الرائعة والجميلة والغالية، جذب هؤلاء العشاق بهواية أخرى مكنته من دخول قلوبهم من أوسع الأبواب، ألا وهي طريقته التي يحتفل بها، حيث يتوجه مباشرة نحو الكاميرا لطبع "قبلة" توثق مدى حبه للشعار الذي يرتديه، وكذلك مدى ارتباطه بالجماهير التي تؤازره وتشجعه بحرارة، وأحيانا يجثو على ركبتيه ويرفع يديه إلى السماء.

يشار إلى أن نيفيز غادر الهلال إلى الجزيرة الإماراتي بصفقة تعتبر قياسية على الصعيد المالي ويعتبر هدفه التاريخي بالنسبة للاعبين الأجانب بـ 62 هدفا على مدار ثلاثة مواسم ونصف، وقد حقق أدواردو ثلثه في نصف موسم، ما يعني إمكانية كسر هذا الرقم أيضا لو واصل بذات المستوى التهديفي، فيما مثل لوبيز الهلال موسم 2012 - 2013.





الاتحاد الآسيوي يوافق على تبديل ملعب الهلال في ابطال آسيا



(الرياض – د ب أ)

أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم اليوم الأحد موافقته على اختيار ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز, لاستضافة مباريات نادي الهلال السعودي في منافسات دوري أبطال أسيا خلال النسخة المقبلة.

وطلب الهلال في وقت سابق من الاتحاد الأسيوي استبدال ملعب الملك فهد الدولي بإستاد الأمير فيصل لاستضافة مباريات الفريق في البطولة القارية.

وجاء طلب الهلال لتغيير الملعب بناء على النتائج المخيبة للآمال في النسختين الماضيتين خلال المراحل النهائية للبطولة على إستاد الدرة, والذي كان يستضيف مباريات الفريق في دوري الأبطال.

يذكر أن الهلال لن يخوض مبارياته أمام الأندية الإيرانية على ملاعبها, وذلك بناءً على قرار الاتحاد الأسيوي بتعديل جدول لقاءات المجموعات التي يتواجد فيها الفرق السعودية والإيرانية معاً, وخوضها على ملاعب محايدة بعيداً عن البلدين.





الهلال والنصر أمام غموض النجوم والشعلة



الرياض - طارق الرشيد

حجز ناديا النصر والهلال أول المقاعد في دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن تغلب الأول على مستضيفه الشعلة بهدفين في مقابل هدف، وتغلب الثاني على النجوم بهدفين من دون رد.

الشعلة – النصر

لم يمنح الضيوف أصحاب الأرض فرصة لالتقاط الأنفاس في دقائق المباراة الأولى ومرر يحيى الشهري كرة ثابتة بالمقاس لزميله المهاجم مايغا الذي روضها بالقرب من منطقة الجزاء وصوبها بشكل مخادع لحراس الشعلة سعيد الحربي الذي لم يشاهدها إلا وهي تستقر في شباكه (4)، هذا الهدف الباكر أجبر المدير الفني لأصحاب الضيافة الوطني خالد القروني للتخلي عن أسلوبه الدفاعي ومنح الأخير لاعبي فريقه حرية التقدم للمناطق الأمامية، وهدد لاعبو الشعلة مرمى حارس النصر عبدالله العنزي بعدد من الكرات وإن كان أخطرها كرة المهاجم عمران سعيد لكن يقظة العنزي حالت من دون ذلك.

جاءت بداية شوط المباراة الثاني مشابهة تماماً لنهاية سابقه، وبدت رغبة صاحب الأرض واضحة في تعديل النتيجة، وكاد مهاجم الشعلة عبدالإله النصار أن يعدل النتيجة من كرة ثابتة صوبها قوية استقرت في الشباك الجانبية، قبل أن يتدخل المدير الفني للنصر الإيطالي كانفارو ويزج بالمهاجم نايف هزازي بديلاً عن ماركينيوس لتفعيل الأدوار الهجومية واستغلال المساحات التي تركها دفاع الشعلة، وكاد مايغا أن يعزز تقد فريقه من كرة رأسية تصدى لها حارس الشعلة بصعوبة (75).

مهاجم النصر مايغا صاحب الشهية المفتوحة للتسجيل عاد من جديد وتلاعب بكل من قابله من دفاع الشعلة وصوب كرة صاروخية في مرمى أصحاب الأرض (79)، وأهدر جمعان الدوسري فرصة الهدف الثالث لفريقه بعد أن تلقى كرة عرضية أمام المرمى لكنه طوح بها خارج المرمى، وقلص مهاجم الشعلة محمد عطية النتيجة بعد أن سجل هدف في الوقت المحتسب بدل ضائع ولعب كرة ساقطة خادع فيها حارس النصر عبدالله العنزي الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب (90).

النجوم – الهلال

جاءت بداية اللقاء سريعة من جانب الضيوف بحثاً عن هدف باكر لإجبار لاعبي النجوم على التخلي عن أسلوبهم الدفاعي، وكان لهم ما أرادوا من صاحب الحلول إدواردو الذي سجل أول أهداف اللقاء بفضل متابعته لكرة عرضية ساقطة في منطقة الجزاء حولها ناصر الشمراني لتجد إدواردو في المكان والزمان حولها داخل الشباك (11)، بعد هذا الهدف حاول أصحاب الضيافة التقدم للمناطق الأمامية لتعديل النتيجة وكادوا أن يتحصلوا على ما أرادوا من كرة عرضية ساقطة داخل منطقة الجزاء حولها مهاجم النجوم رأسية باتجاه المرمى تصدى لها حارس الهلال خالد شراحيلي، وعادت لمهاجم النجوم الذي صوبها في أحضان شراحيلي (18)، وأجبر مدرب الهلال اليوناني دونيس على إجراء تغييره الأول بعد إصابة عبدالعزيز الدوسري وأشرك محمد القرني بديلاً عنه (27)، ورفض سلمان الفرج إضافة الهدف الثاني لفريقه بعد أن تلقى تمريره على طبق من ذهب من ناصر الشمراني، وأهدر هدفاً محققاً أمام المرمى وسدد كرة مواتية للتسجيل بعيداً عن المرمى (36).

وفي الشوط الثاني، واصل الفريق الهلالي إحكام قبضته على مجريات اللعب، وسط تراجع كبير للاعبي النجوم إلى مناطقهم الخلفية، إلا أن ذلك لم يمنع النجم البرازيلي إدواردو من إضافة الهدف الثاني (55)



«اتحاد القدم» يتأهب لإقالة البابطين من عضوية لجنة الانضباط



الرياض – ضحوي العنزي

علمت «الحياة» أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد إقالة عضو لجنة الانضباط الدكتور خالد البابطين من عضوية اللجنة بسبب غيابه المستمر عن اجتماعات اللجنة الجديدة لمرات عدة خلال الأسابيع الماضية. ويأتي توجه اتحاد الكرة بعدما رصدت الأمانة العامة غياباً تاماً للبابطين عن اجتماعات لجنة الانضباط منذ إعادة تشكيلها، وذلك وفق ما تضمنته محاضر اجتماعات اللجنة التي تضمنت كذلك أن البابطين والأعضاء كافة تتم مخاطبتهم بشكل رسمي بمواعيد كل اجتماع بوقت كافٍ وإحاطة كل عضو بزمان ومكان الاجتماع، غير أن العضو البابطين تجاهل ذلك. بينما يستند الاتحاد السعودي في خطوته المرتقبة بإقالة الدكتور خالد البابطين من لجنة الانضباط إلى أنظمته الداخلية المتعلقة باجتماعات اللجان، والتي تنص على أن غياب العضو لأربع مرات متتالية أو لست متفرقة من دون وجود عذر رسمي مسبق لدى سكرتارية اللجنة يبعده مباشرةً عن عضوية اللجنة.

وكان مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر في اجتماعه الذي عقده في السابع من كانون الثاني (يناير) الماضي، إعادة تشكيل لجنة الانضباط وغرفة فض المنازعات، بعدما رصد مخالفات وتجاوزات عدة عليه، وذلك لمخالفته المادة رقم 96 (السرية) التي تنص في الفقرتين رقم (96/1) و(96/2) على: «يجب أن يضمن أعضاء الهيئات القضائية سرية أية معلومات يتم الكشف عنها خلال سير عملهم (المعلومات المتعلقة بالحال ومحتويات المداولات والقرارات المتخذة)، وألا يتم الكشف إلا عن القرارات التي سبق أن تم إبلاغ المعنيين بها، وكذلك مخالفته للمادة 110 (المرسل إليهم) الفقرة (110/1) والفقرة (110/2) بأن يتم إخطار جميع الأطراف بالقرارات، وأن ترسل القرارات والمستندات الموجهة إلى اللاعبين والمسؤولين والأندية إلى عنوان النادي المعني، وتعتبر تلك المستندات استلمت بصورة صحيحة من وقت وصول المستندات إلى النادي، إذ يأتي ذلك بعدما اتخذ حينها قراراًَ بإيقاف لاعبي الأهلي والاتحاد محمد أمان وأحمد عسيري عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وقام اتحاد الكرة في اجتماعه ذلك بإبعاد البابطين عن رئاسة لجنة الانضباط وتحويله إلى عضو وتعيين الدكتور خالد بانصر رئيساً للجنة، عندما استند الاتحاد على المادة 34 (صلاحيات مجلس الإدارة) الفقرة الرابعة تعيين رؤساء الهيئات القضائية والتحكيمية ونواب رؤسائها وأعضائها لمدة أربع سنوات وإعادة تشكيلها وفقاً لمقتضيات المصلحة) من نظامه الأساسي.

واعترض الدكتور خالد البابطين على ذلك القرار ووجه انتقادات عدة تجاه الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه في «تويتر» ومن خلال ظهوره المتكرر في مختلف البرامج الرياضية المتلفزة، وسط تجاهل تام من مسيري الاتحاد لاعتراضاته، ما حدا به إلى الإعلان أخيراً عن تقديم شكوى ضد اتحاد الكرة لدى الـ «فيفا».





“أولمبي” الملكي يتعادل مع شباب”الملكي”…”والسديري” ينضم لتدريبات الجماعية

متابعة: موسى البشري

تعادل فريق أولمبي الهلال لكرة القدم مساء اليوم الأحد في مناورة مع فريق شباب الهلال بأربعة أهداف لكل منهما، حيث دخل مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبريا” المناورة باللاعبين البدلاء في مواجهة الفريق الماضية أمام فريق “هجر”، فيما طبق عصر اليوم في مران بقية اللاعبين عدد من التدريبات التكتيكية، وانضم حارس مرمى الفريق الأول “عبدالله السديري” في تدريبات الفريق الجماعية لهذا اليوم، فيما شارك الثنائي “مروان الحيدري” و”متعب المفرج” في المناورة التي جمعت الفريق بفريق شباب الهلال، هذا وأجرى اللاعب “خالد القطام” صباح اليوم الأحد فحوصات طبية في مستشفى الحبيب؛ وذلك ضمن برنامجه التأهيلي المعد له مسبقًا لإصابته في الساق، فيما واصل اللاعب “عبدالعزيز الدحيم” برنامجه العلاجي المعد له، ويواصل لاعبو الفريق الأولمبي تدريباتهم يوم غد الاثنين على الملعب الرئيس بمقر النادي.



”شراحيلي” حققنا الأهم رغم غموض ”النجوم”..وأبارك للزعماء التأهل



هلالكم:موسى البشري

صرّح حامي عرين “الملكي” خالد شرحيلي عبر قناة mbc bro sport بعد التأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، حيث بارك لجماهير الزعيم تحقيق الأنتصار والتأهل، وعن عدم ظهورنا بالمستوى الجيد وذلك بسبب صعوبة المباراة وكذلك غموض “النجوم ” والأهم هو تحقيق الأنتصار والتأهل لثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين .



الملكي خطف الأهم.. لكن بدون طعم



هلالكم: محمد الحربي

تغلب فريق نادي الهلال على فريق النجوم في دور الستة عشر من كأس خادم الحرمين الشريفين في الأحساء، ودخل مدرب فريق النادي الملكي بإراحة عدد من اللاعبين يتقدمهم النجم محمد الشلهوب، عبدالله الزوري، نواف العابد، إلتون الميدا، عبدالله عطيف، وديقاو الغائب بسبب عدم إكتمال الجاهزية، وعند الدقيقة العاشرة من اللقاء خطف الهلال هدفه الأول عن طريق اللاعب النجم كارلوس إدواردو بعد محاولة عند وإنتهى الشوط الأول بذلك الهدف بعد سيطرة هلالية كاملة نتج عنها هدف وحيد، وفي الشوط الثاني دخل الفريق الملكي بذات التكتيك حتى خطف هدفه الثاني الذي أغلق فيه المباراة في الدقيقة عن طريق نجمه كارلوس إدواردو، ومن الواقع إتضح أن مدرب الفريق الهلالي كان يريد الفوز بأقل الخاسر حيث كان اللقاء يسوده الملل الذي يشعر المشاهد بالنعاس، هذا وقد أجرى الفريق الهلالي ثلاثة تبديلات كانت كلاً من : محمد القرني بدلاً من اللاعب عبدالعزيز الدوسري( مصاباً) وياسر القحطاني بدلاً من كارلوس إدواردو ويوسف السالم بدلاً من ناصر الشمراني، وبعد هذا الفوز تأهل فريق نادي الهلال إلى دور الـ8 كأس خادم الحرمين الشريفين ويقابل الفائز من لقاء المجزل والخليج خارج أرضه.



الآسيوي يوافق على طلب دونيس



هلالكم: محمد الحربي

وافق الإتحاد الآسيوي على نقل مباريات الهلال الآسيوية من إستاد الملك فهد الدولي إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، من جهة آخرى فإن فريق نادي الهلال سوف يلعب مبارياته الآسيوية على ملعب الملز حتى دور الـ16، يذكر بإن مدرب الفريق السيد ”جورجيوس دونيس” من قام بطلب نقل المباريات إلى ملعب الملز بسبب إنتقاده لأرضية إستاد الملك فهد.



وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 01/02/2016, 05:37 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ارجنتيني الزعيم
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 02/07/2007
المكان: حايل
مشاركات: 1,894
الف مبروك الفوز ومواصلة الانتصارات ولله الحمد
وعقبال حصد البطولات ان شاء الله

الف شكر على النقلل
تحياتي للجميع.
  #3  
قديم 01/02/2016, 05:41 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dr.helally
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 22/11/2011
المكان: مع أمي
مشاركات: 491
مشكورين على النقل والتغطية
وألف مبروك الفوز ليلة البارحة والتأهل لدور الثمانية وعقبال الكأس بإذن الله
وبالتوفيق لهلالنا في باقي منافسات الموسم إن شاء الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
  #4  
قديم 01/02/2016, 06:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابن حافي
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: جحفلي
مشاركات: 1,578
الف مبروك على الفوز وعسى الأفراح دوم للزعيم الملكي ولجميع محبيه اللهم امين يارب العالمين
  #5  
قديم 01/02/2016, 07:08 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا الله يعطيكم العافية
مبروك الفوز وعقبال الكاس
  #6  
قديم 01/02/2016, 07:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/03/2010
المكان: الخبر
مشاركات: 1,730
يعطيكم العافيه


بالتوفيق للزعيم
  #7  
قديم 01/02/2016, 07:34 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 20/09/2002
مشاركات: 1,680
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح الخير يا زعماء العالم
  #8  
قديم 01/02/2016, 07:35 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ زعيم مدريد الهلالي
زعيــم نشيــط
تاريخ التسجيل: 07/01/2010
مشاركات: 726
الف مبروك الفوز
و بالتوفيق للزعيم في قادم الآيام
  #9  
قديم 01/02/2016, 07:40 AM
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 27/09/2009
مشاركات: 175
ألف مبروك الفوز والتأهل لدور الثمانية

تمنياتي للزعيم بالتوفيق في الدوري والكأسين

وشكراً للقائمين على نقل الأخبار
  #10  
قديم 01/02/2016, 07:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بسام اليحياء
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 17/02/2007
المكان: السعوديه
مشاركات: 272
شكر

إقتباس
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة dr.helally
مشكورين على النقل والتغطية
وألف مبروك الفوز ليلة البارحة والتأهل لدور الثمانية وعقبال الكأس بإذن الله
وبالتوفيق لهلالنا في باقي منافسات الموسم إن شاء الله
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

وألف شكر لكم
تقبلو تحياتي
اخوكم/بسام اليحياء
dr.helally likes this.
  #11  
قديم 01/02/2016, 07:51 AM
زعيــم فعــال
تاريخ التسجيل: 10/06/2007
مشاركات: 434

الف مبروك الفوز ومواصلة الانتصارات ولله الحمد
وعقبال حصد البطولات ان شاء الله ....
  #12  
قديم 01/02/2016, 08:09 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ kh2001k
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/01/2006
المكان: بين نجد & باريس نجد
مشاركات: 2,225
بعد التحية والسلام

( الْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا خَلَقَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ مَا أَحْصَى كِتَابُهُ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ عَدَدَ كُلِّ شَيْءٍ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ مِلْءَ كُلِّ شَيْءٍ، وَتُسَبِّحُ اللَّهَ مِثْلَهُنَّ”)،
ثُمَّ قَالَ:”تُعَلِّمُهُنَّ عَقِبَكَ مِنْ بَعْدَكَ”

الف مبروووووك الفوز
للزعيم الملكي بجميع العابه و درجاته

ربي يوفق الزعيم الملكي وجميع محبيه فوق كل ارض وتحت كل سماء بكل زمان ومكان اللهم امين يارب العالمين
وارحم جميع المسلمين

الله يعطيكم العافيه على التغطيه والنقل


دمتم بود

Kh2001k
  #13  
قديم 01/02/2016, 08:23 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ محب الجوهره
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 16/02/2006
مشاركات: 2,340
الحمدالله رب العالمين مشكورين علي التغطيه والحمد الله علي التاهل والقادم اجمل واحلاء بأذن الله
  #14  
قديم 01/02/2016, 08:27 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ aommasi
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 29/04/2015
المكان: عنيزة باريس نجد
مشاركات: 6,847
ترى الصداقة تشبـه أنواع السيوف
وما كـل سيف يا بعد عيني قــوي
سيف بريقه في اللعب بين الصفوف
وسيف صليله في الوغى يدوي دوي وشكرا لكم على التغطية ومبروووووك لزعييم الاسيوي
  #15  
قديم 01/02/2016, 08:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ القادم 2005
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/03/2006
مشاركات: 3,529
الف مبروك الفوز ومواصلة الانتصارات ولله الحمد
وعقبال حصد البطولات ان شاء الله

الف شكر على النقلل
تحياتي للجميع.
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube