#1  
قديم 03/04/2015, 08:40 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,325
Icon26 7 طيارين تسببوا عمدآ في سقوط طائرااتهم ...

يعيش العالم في حالة ذهول بعد كارثة الطيران الأخيرة، التي تحطمت فيها الطائرة الألمانية «إيرباص ايه-320» عمدًا، مع لجوء مساعد الطيار أندرياس لوبيتس، إلى الانتحار بإسقاط الطائرة أعلى جبال الألب الفرنسية وتسببه في مقتل 150 راكبًا.

ووفقًا لما ذكره موقع MBC فإن كارثة «إيرباص ايه-320» لا تعتبر الفاجعة الأولى من نوعها في عالم الطيران، فهناك طيارون آخرون قرروا إنهاء حياتهم بذلك الشكل الكارثي الذي أودي بحياة أعداد كبيرة من المسافرين، ولكن «لوبيتس» يعد الطيار الأوروبي الأول الذي يقدم على مثل هذا الفعل الجنوني.

وأضاف الموقع أن عدد من الطيارين التصقت أسماءهم بأسماء حوادث الطيران الكارثية، فهم الذين تسببوا في حوادث مماثلة لحادثة تحطم الطائرة الألمانية «إيرباص ايه-320»، والتي كان السبب فيها انتحارهم وإسقاط طائراتهم عن عمد، فإلى جانب أندرياس لوبيتس، مساعد الطيار الألماني، هناك أسماء عديدة لطيارين سبقوه في تلك القائمة.

ونرصد تلك الحوادث نقلًا عن تقارير نشرتها مواقع MBC، والعربية نت، ووكالة الأنباء الفرنسية.

7. حادث نوفوسيبيرسك:
تعد أغرب حادثة انتحار هي من نصيب طيار روسي حيث استولى عام 1976 على طائرة طراز «أنطونوف 2»، وارتطم بها في عمارة بمدينة «نوفوسيبيرسك» الروسية، وهو المكان الذي تقيم فيه مطلقته التي كان يعشقها، بهدف قتلها وقتل نفسه معا، ولكنه قتل 12 شخصًا كانوا في العمارة وقتل نفسه ولكن زوجته السابقة بقيت حية، كما ذكرت جريدة «التليجراف» البريطانية.

6. طائرة الخطوط الجوية اليابانية:
وقع في 9 فبراير 1982، رحلة فوكووكا – طوكيو، خليج طوكيو، وخلّف 24 قتيلًا.

5. طائرة الخطوط الملكية المغربية:
وقع في 21 أغسطس 1994، رحلة أكادير – الدار البيضاء، المغرب، وأسفر عن مقتل24 قتيلًا، كما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

ووفقًا لموقع MBC تحطمت الطائرة المغربية من طراز ATR-42-312 ، على يد الطيار المغربي، يونس خياطي، حيث أسقطها عن عمد وتسبب في مقتل مساعدته الأجنبية، صوفيا فوجيجي، وطاقم من 2 مغاربة بالإضافة إلى 40 راكبا، في رحلة رقمها 630 أقلعت من مطار «أغادير المسيرة الدولي»، لتستغرق 45 دقيقة إلى مطار «محمد الخامس الدولي» بالدار البيضاء.

وتبين في التحقيقات أن الطائرة فقدت توازنها بعد 10 دقائق فقط من إقلاعها ليلًا ووصولها إلى ارتفاع 16 ألف قدم، ثم ظهر فجأة على شاشة الرادار أن الكابتن «خياطي» نفسه انحرف بها عن قصد ليسقطها.

4. طائرة سيلك إير:
وقع في 19 ديسمبر 1997، رحلة جاكرتا – سنغافورة، إندونيسيا ، وأسفر عن مقتل 104 قتيلًا.

3. طائرة مصر للطيران:
وقع في 31 أكتوبر 1999، رحلة نيويورك – القاهرة، المحيط الأطلنطي، وأسفر عن مقتل 217 قتيلًا.

2. انتحر وحيدًا بعدما فشل فى التحدث لرئيس بلاده:
قام الكابتن كريس فاتسوي من بتسوانا في 11 أكتوبر عام 1999 بإسقاط طائرة قادها خلال الصباح خالية من الركاب، وأسقطها في مطار «جابورون»، عاصمة بتسوانا، محطمًا 3 طائرات أخرى من الطراز نفسه.

وكان «فاتسوي» توجه إلى المطار وقاد الطائرة من دون تصريح، وحين ارتفع بها أبلغ برج المراقبة عن نيته بالانتحار، وطلب منهم أن يتحدث إلى الرئيس البوتسواني، لكن الرئيس كان خارج البلاد، فجاء نائبه ليتحدث إليه، ولكنه فاجأ الجميع وانتحر.

1. خطوط موزمبيق الجوية:
وقع في 29 نوفمبر 2013، رحلة مابوتو- لواندا، شمال شرق ناميبيا، وأسفر عن مقتل 33 قتيلًا، كما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

ووفقًا لموقع MBC قاد طيار طائرة من طراز «امبراير» برازيلية الصنع وتابعة للخطوط الموزمبيقية، فانحرف بها فجأة وأسقطها في منطقة أدغال في ناميبيا، منتحرًا ليقتل معه طاقمها المكون من 6 أفراد، إضافة إلى 27 راكبًا كانوا على متنها.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:10 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube