#1  
قديم 02/04/2015, 11:16 PM
الصورة الرمزية الخاصة بـ بن جبله المطيري
مشرف اللجنة الإعلامية
بالموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 25/05/2004
المكان: (( تحت أقدااام أمي ))
مشاركات: 56,325
Icon26 أبشع 10 طرق للإعداام ابتكرها العقل البشري في تااريخه..

ربما تعتبر عمليات الإعدام التي تتم حالياً في كثير من الدول كالشنق و الرمي بالرصاص و حتى الذبح أكثر رحمة من الطرق التي كانت تتبع في بلدان عديدة قبل عدة عصور .

1-تقطيع ألف قطعة من لحمه
ظهرت طريقة الإعدام بتقطيع اللحم في الصين،حوالي عام 900 ميلادية، وتم منعها في عام 1905، كانت تمارس ضد أسوأالمجرمين، وتستخدم سكينا حادا جدا لتقطيع أجزاء من لحم المجرم، وكانوايعطون المجرم أفيونا حتى يستطيع المحكموم عليه أن يتحمل تقطيع ألف قطعة لحممن جسده، وهي العملية التي تستغرق وقتا طويلا.

2-النشر
كانتتستخدم طريقة الإعدام بالنشر في العصور الوسطى، حيث يعلق المجرم من رجليه،بينما يستخدم منشار لنشر جسده من بين ساقيه حتى رأسه، مرورا بصدره، وبسببانقلابه رأسا على عقب فالمجرم يظل على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، بسببأن الدم يصل كله إلى المخ، ما يجعله يعيش طويلا، ولكن النسخة الصينية منطريقة الإعدام هذه كانت أكثر رحمة، حيث يكون المجرم معدولا فيتم نشر رأسهأولا فيموت في الحال.

3-الصلب
في أثناء عملية الصلب يتم ربطأيدي وأرجل المجرم، عبر دق المسامير في يديه وقدميه على ألواح خشبية، علىشكل صليب، ولقد استخدمت هذه الطريقة كثيرا وقت حكم الإسكندر الأكبر ضدالعبيد والخونة والمهرطقين وأعتى المجرمين، وما زالت تستخدم حتى الآن فيبعض الدول، مثلما أعدم الإرهابيون مؤخرا أحد الأشخاص في اليمن.

4-الغلي
فيأثناء عملية الإعدام بالغلي يتم تجريد المجرم من ملابسه، ثم يلقى به فيغلاية تمتلئ بسائل مغلي، والذي يمكن أن يكون ماء أو زيتا أو قطرانا أو حمضاأو شمعا أو نبيذا أو حتى رصاص مذاب، واستخدمت هذه الطريقة في مناطق عدة منأوروبا وآسيا.

5-عجلة
كاثرين يطلق على عجلة كاثرين أيضاالعجلة الكاسرة، والتي كانت تستخدم في العصور الوسطى، حيث يتم ربط المجرمفي عجلة ضخمة وتمد ذراعيه ورجليه ثم يتم تدوير العجلة، ثم تكسير أطرافهبشاكوش حديدي ثم يضعون جسده على سارية ضخمة حتى تأكله الطيور، فيموت فيغضون يومين أو ثلاثة، وإذا كانوا يريدون أن يرحموه من الموت البطيء، فأنهميكسرون عظام صدره وعنقه، ما يودي بحياته فورا.

6- الخوزقة
انتشرالإعدام بالخازوق في العصور الوسطى، حيث يتم إجبار المجرم على الجلوس علىخازوق خشبي، ثم ينزلق المجرم رويدا رويدا بسبب ثقله على الخازوق حتى يخترقجسده ويخرج من رأسه، وأحيانا تستغرق هذه العملية أكثر من 3 أيام.

وكانت هذه الطريقة منتشرة في القرن 15 في رومانيا، خلال حكم فلاد دراكولا، أوالمعروف باسم فلاد الثالث المخوزق، والذي قتل 80 ألف شخص بنفس الطريقة،وكان يستمتع بمشاهدتهم وهم يموتون، واستخدمت هذه الطريقة أيضا في القرن 19في الصين وماليزيا، وأيضا خلال الحرب العالمية الثانية من قبل الجنوداليابانيين، وأيضا استخدمت ضد سليمان الحلبي من قبل الفرنسيين بعد قتلكليبر.

7- السلخ
واحدة من أفظع طرق الإعدام هي السلخ حيا، حيثيتم ربط أيدي المجرم فوق رأسه ثم يتم سلخ جلده كله، بداية من وجهه باستخدامسكين، ويقال إن الفيلسوفة وعالمة الرياضيات هيباتيا الإسكندرانية قد قتلتعلى أيدى مجموعة من المسيحيين بالسلخ حية، عبر استخدام صدف محار حاد.

8- التعذيب بالفئران
كانتتستخدم طريقة التعذيب بالفئران في العصور الوسطى بالصين، حيث يثبت قفصفئران فوق جسد المجرم، ثم يوضع فحم ساخن فوق القفص فيتم تسخين الهواء داخلالقفص، ما يخيف الفئران التي تقضم طريقها إلى الخارج عبر جسد المجرمالمستلقى تحتها.

9- الثور النحاسي
يطلق على الثور النحاسي أحيانااسم الثور الصقلي، حيث صنعه الناحت بيرليوس الأثيني في العام 560 قبلالميلاد، وكان الثور مجوفا ومصنوعا كله من البرونز وبه باب يتم وضعالمجرمين فيه ويغلق عليهم، ثم يتم إشعال النار تحته، ما يسخن المعدن ويوديبحياة المجرم بسبب الحروق، وكانت عظام المجرم المحترقة يصنع منها أساورتباع في الأسواق.

ويقال إن النحات بيرليوس الأثيني حينما عرض التمثال على الطاغية فلاريس الصقلي، شعر الملك بالاشمئزاز من كم قسوة هذاالاختراع، فأمر بوضع بيرليوس داخل الثور النحاسي ويقال أيضا إن الطاغيةفلاريس نفسه وُضع داخل الثور النحاسي عام 570، حينما تمت الإطاحة به.

10- الزوارق
استخدمالفرس هذه الطريقة من قبل، حيث كان يربط المجرم بين زورقين فوق بحيرة أوبركة، ويجبر يوميا على تناول اللبن والعسل ما يسبب له إسهالا شديدا، ويمسحجسمه أيضا باللبن والعسل حتى يجذب إليه الذباب والحشرات، ويترك لتأكل جسدهوتضع الحشرات بيضها فيه حتى يموت بعد بضعة أيام، وأحيانا أسابيع من جراءعدة عوامل، منها العفن والإسهال والموت جوعا.
اضافة رد مع اقتباس
   


إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 09:50 PM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube