المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree5Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 24/06/2014, 05:24 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,622
أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 26 / 8 / 1435 هـ من الصُحف‏





إعداد : yazed alhilali





الرياضيون يعبرون عن أفراحهم عبر «الجزيرة»
ردود الأفعال تتواصل إشادة بالمكرمة الملكية






أثنى عدد من لاعبي الأندية الرياضية والمنتخب السعودي على صدور الأمر الملكي الكريم بإنشاء 11 أستادا رياضياً على أعلى المواصفات والمعايير العالمية على غرار ما تم إنجازه في مدينة الملك عبد الله الرياضية بمحافظة جدة ويتسع كل منها لـ45 ألف متفرج في كل من منطقة المدينة المنورة، منطقة القصيم، المنطقة الشرقية، منطقة عسير، منطقة تبوك، منطقة حائل، منطقة الحدود الشمالية، منطقة جازان، منطقة نجران، منطقة الباحة، منطقة الجوف.

ورفعوا عميق شكرهم وامتنانهم باسم كافة اللاعبين بأندية المملكة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لاهتمامه المتواصل بقطاع الرياضة والشباب في هذا الوطن الغالي وهو ما تعودوا عليه منه -أيده الله-، مشيرين إلى أن هذه المنجزات الرياضية ستضاهي المنشآت العالمية ويستمتع بها شباب الوطن.

من جانبه عبر لاعب نادي الاتحاد محمد نور عن سروره بصدور الأمر الكريم بإنشاء أحد عشر استاداً رياضياً بعدد من المناطق والذي يأتي امتدادا لرعايته واهتمامه - حفظه الله - بكل ما يهم أبناءه المواطنين خاصة ما يتعلق بدعم الرياضة والشباب والذين يحظون بمكانة كبيرة في نفسه الكريمة.

وأفاد أن هذه المنشآت الرياضية ستمثل بعد إقامتها على أعلى المواصفات والمعايير العالمية ستمثل إضافة تنموية وعمرانية وخدمية ستسهم في توفير كل ما يحتاجه الشباب من إمكانات رياضية تنافس في جودتها ومستوى خدماتها الخدمات التي تقدمها أفضل الدول العالمية تقدما في هذا المجال.

وأكد لاعب نادي الاتحاد عبدالفتاح عسيري عن بالغ سروره بصدور الأمر الملكي بإنشاء هذه الأستادات الرياضية في مختلف مناطق المملكة على غرار ما تم إنجازه في مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة «الجوهرة المشعة»، مشيراً إلى أن هذا الأمر أتى ليحقق تطلعات وآمال الرياضيين وشباب المملكة ليضاف إلى المنجزات اللا محدودة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وهو ما يعكس اهتمامه البالغ بفئة الشباب لكونهم أهم مرتكزات المستقبل الذين تعلق عليهم الكثير من الآمال.

وأفاد عسيري أن إنشاء هذه الأستادات يعد دليلاً وتأكيداً على ما للشباب من مكانة كبيرة لدى خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - كما هو الحال لجميع أبناء الوطن الذين يحظون برعايته واهتمامه أيده الله داعياً الله العلي القدير أن يحفظ للمملكة أمنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله.

وأشاد لاعب نادي الاتحاد جمال باجندوح بالأمر الكريم بإنشاء 11 استاداً رياضياً، مشيراً إلى أن هذه المشاريع الرياضية ستسهم بشكل كبير في الارتقاء بالأنشطة الرياضية والعمل على رفعة اسم الوطن في جميع المناسبات الرياضية والمحافل العالمية.

وقال: إن خادم الحرمين الشريفين دائماً ما يحرص - أيده الله- على تحقيق آمال وتطلعات رياضيي وشباب المملكة وتلبية كافة التطلعات والآمال لفئة الشباب لأنه -أيده الله- ينظر إليهم كركيزة هذا الوطن ومستقبله ويحظون بمكانة كبيرة في نفسه الكريمة.

وأكد لاعب نادي الاتحاد فواز القرني أن هذا الأمر يأتي امتداداً لرعايته واهتمامه - حفظه الله - بكل ما يهم أبناء الوطن وخاصة ما يتعلق بالرياضة والشباب وإن هذه المنشآت الرياضية التي سيتم إنشاؤها على أعلى المواصفات والمعايير العالمية تضاف إلى المنشآت التنموية التي تحققت على أرض هذا الوطن.

وأضاف أن المليك المفدى - حفظه الله - يولي أبناءه في مختلف مناطق الوطن جل الرعاية والاهتمام في شتى مناحي الحياة ومنها تهيئة البيئة الملائمة لاحتضانهم ورعايتهم رياضياً حتى يصبحوا قادرين على تمثيل وطنهم في مختلف الفعاليات.

وقال لاعب النادي الأهلي تيسير الجاسم: إن هذا التوجه من القيادة الرشيدة ليس بغريب في الوقت الذي تسخر فيه بلادنا الغالية بجميع الإمكانات المتاحة لتوسيع رقعة التنمية فيها ورفع معدلاتها في جميع المجالات التي تمسّ المواطن وتحقق رفاه عيشه وعلى وجه الخصوص توفير المنشآت الرياضية لفئة الشباب لاحتضانهم وإيجاد مواقع مناسبة وملائمة لاستقطابهم وصقل مواهبهم.

وأشار إلى أنه يتجلى هذا الاهتمام بإصدار أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - بإنشاء 11 استاداً رياضياً يتسع كل منها لـ45 ألف متفرج في مناطق مختلفة بالمملكة لافتاً إلى أن هذه اللفتات منه -أيده الله- بشارة خير وتأتي امتداداً لحرصه واهتمامه بدعم الرياضة والشباب للمكانة البارزة التي يشغلونها في نفسه.

وامتدح لاعب النادي الأهلي أسامة هوساوي الأمر الكريم بإنشاء الأستادات الجديدة الذي زف الفرح والسرور لكافة شباب الوطن بعد أن عاشوا أجواء افتتاح مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة «الجوهرة المشعة» حيث ستكون هذه المرافق علامة بارزة على جبين الرياضة السعودية بالمملكة.

وقال: إن هذه الإنجازات المباركة ستكون دافعاً لقدرات الشباب وفتح التنافس لهم في مختلف المسابقات الرياضية ليرفعوا اسم المملكة عالياً في المحافل داخلياً وخارجياً حيث يبقى هذا الاهتمام استمرارا لحرص خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على أبنائه المواطنين في كل أمر يعود بالفائدة عليهم وإعطاء كل منطقة حقها من التنمية في مختلف المجالات.

وثمن لاعب النادي الأهلي مصطفى بصاص الأمر الكريم بإنشاء 11 استاداً رياضياً مشيراً إلى ان خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - يضع قطاع الرياضة والشباب بالمملكة أمام عينيه فهو دائماً يتعهد أبناءه بالبشارات والمبادرات ما بين الحين والآخر ضمن الاهتمام بشباب المملكة وبنائهم للمستقبل باعتبارهم شركاء الإنجاز وأدوات تشييد نهضة الوطن وتقدمه.

وأضاف أن إطلاق هذه المشاريع الرياضية تسجل عزيمة المملكة ومضيها في ركب التطور والرقي من خلال تشييد مثل هذه المشاريع الكبرى التي تضعها على مشارف دول العالم المتقدمة في صناعة الرياضة وتهيئة البنية التحتية لتطويرها والرقي بها على مختلف الصعد.

كما أوضح لاعب نادي الهلال نواف العابد أن هذه المرافق الرياضية الفريدة من نوعها ستسهم في رفع مستوى اللاعبين الرياضيين للوصول إلى قمة التفوق الرياضي وتشجيع الاهتمام بالمناسبات الرياضية والعمل محفزا لتطوير مستوى الرياضة والرياضيين في المملكة.

وأضاف أن هذه الأستادات الجديدة تضاف إلى إنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي ينظر إلى قطاع الرياضة على أنه أحد القطاعات الهامة والحيوية لدوره الرئيس في النهوض بالرياضة السعودية في مختلف المحافل المحلية والقارية والعالمية.

وقال لاعب نادي الهلال محمد الشلهوب: ستكون هذه المنجزات الرياضية العملاقة إن شاء الله شاهد عيان على ما تعيشه المملكة من نهضة نوعية في قطاع الرياضة والشباب التي ستكون على أعلى المستويات التجهيزية والكفاءات العالية المتطورة في احتضان الأحداث الرياضية المحلية والإقليمية والدولية الكبرى. وأضاف أن هذه المنجزات دلالة واضحة على مقدرة المملكة لاستضافة البطولات والمناسبات الرياضية والمنتخبات العالمية مسجلاً فخر واعتزاز الرياضيين بما يجده القطاع الرياضي من دعم متواصل من خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - والذي سيدفع المملكة إن شاء الله إلى مقدمة الدول المتطورة في مدنها ومنجزاتها الرياضية.

وأكد لاعب نادي الهلال ياسر القحطاني أن مثل هذه الإنجازات الرياضية في المملكة مصدر إعجاب العديد من دول العالم لما يشهده القطاع الرياضي السعودي من نهضة متتالية وتطوير مستمر لكافة صروحه حيث أضاف إلى منجزاته بعد مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة إطلاق 11 استاداً رياضياً جديداً في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أن مثل هذه المشاريع الرياضية دلالة واضحة على أن المملكة تنظر إلى شبابها على أنهم ثروة وقدرات واعدة تسهم في البناء والتنمية، كما أنها تسهم في رفع مستوى اللاعبين الرياضيين للوصول إلى قمة التفوق الرياضي وتشجيع الاهتمام بالمناسبات الرياضية والعمل محفزا لتطوير مستوى الرياضة والرياضيين في المملكة.

كما عبر لاعب نادي الهلال سعود كريري عن فخره واعتزازه بصدور أمر خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - بإنشاء 11 استاداً رياضياً ستكون إن شاء الله علامات بارزة ومعالم حضارية لمناطق المملكة ورموزا راسخة في أذهان الشباب والرياضيين وستضاف إلى المشاريع الرياضية الحضارية التنموية التي شيدت في عهد الملك المفدى.

وأشار إلى أن هذه المعالم الحضارية ستلبي بعد تنفيذها شغف محبي الرياضة وعشاقها في ظل النمو السريع الذي تعيشه مناطق المملكة لافتاً إلى أن هذا الأمر داعم للرياضة في المملكة العربية السعودية بشكل عام حتى تكون المملكة في مقدمة الدول في هذا المجال داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ذخراً لهذا الوطن.

فيما أكد لاعب نادي الشباب عبده عطيف على الاهتمام الكبير والرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين بكل شؤون الرياضة والرياضيين في مدن مملكتنا الحبيبة ومنها إنشاء الاستادات الرياضية الجديدة التي ستزدان بها مناطق المملكة والتي ستكون على مواصفات عالمية تضاهي مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة.

وقال: أمر خادم الحرمين الشريفين يأتي انطلاقاً من حرصه واهتمامه -أيده الله- في كل ما من شأنه نماء وتفوق أبناء المملكة وامتدادا لد عمه للرياضة والرياضيين في هذا الوطن الغالي وهو ما تعودنا عليه بفضل من الله من قيادتنا الرشيدة ونسأل الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعافية.

كما نوه لاعب نادي الشباب حسن معاذ بالأمر الكريم من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي يأتي ضمن اهتمامه بشباب الوطن معرباً باسمه وباسم جميع لاعبي نادي المملكة بشكل عام ولاعبي نادي الشباب بشكل خاص عن الشكر والعرفان للمليك الغالي - حفظه الله - الذي يحرص دائماً على دعم الرياضة والشباب لما يمثلونه من أهمية لمستقبل الوطن.

وسأل الله العلي القدير أن يديم على الوطن أمنه واستقراره في ظل توفيق الله ثم بوجود هذه القيادة الحكيمة وهذا الشعب الوفي والمتكاتف والحريص على استمرار عجلة البناء والتطور في مختلف الخدمات والمرافق.

وقال لاعب نادي الشباب نايف هزازي: إن هذا الأمر الكريم من الملك المفدى ـ أيده الله ـ يأتي امتداداً للدعم والرعاية التي يحظى بها شباب الوطن على الأصعدة كافة راجياً أن تكون هذه المنشآت خير عون لشباب الوطن على تحقيق ما يرفع من مكانة المملكة في مختلف المحافل الرياضية.

وأضاف أن اعتماد وإنشاء 11 استاداً رياضياً يتسع كل منها لـ45 ألف متفرج دليل وتأكيد على ما يوليه - حفظه الله - من اهتمام كبير بأبنائه الشباب في أرجاء الوطن كافة الذين يحظون برعايته واهتمامه - أيده الله - والتي ستسهم بشكل كبير في الارتقاء بالأنشطة الرياضية والعمل على رفعة اسم الوطن في جميع المناسبات الرياضية والمحافل الدولية.

وأشاد لاعب نادي النصر حسين عبدالغني بهذا الأمر الكريم الذي يعتبر هدية من هدايا الخير التي يقدمها حفظه الله لأبنائه الشباب التي من شأنها العمل على فتح آفاق النمو والرقي له وتمكينه من استثمار طاقاتها في مختلف المجالات ومنها المجالات الشبابية والرياضية سائلا الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويمده بالقوة والعزيمة وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها.

ورفع لاعب نادي النصر محمد السهلاوي أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة صدور أمره الكريم بإنشاء 11 استاداً رياضياً على أعلى المواصفات والمعايير العالمية على غرار ما تم انجازه في مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة عاداً هذا الأمر يأتي امتدادا لما يوليه خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - لقطاعي الشباب والرياضة من اهتمام ورعاية كريمة تجسدت في حرصه - رعاه الله - على الرفع من مستوى المنشآت الرياضية لتشمل جميع مناطق المملكة.

وقال لاعب نادي النصر خالد الغامدي: إن الأمر الملكي الكريم يأتي امتداداً لما يحظى به أبناء هذا الوطن من رعاية واهتمام من قبل القيادة الرشيدة والرياضيين على وجه الخصوص وهو الاهتمام الذي تعود عليه شباب هذا الوطن ورياضيوه من قبل خادم الحرمين - حفظه الله -.

وأكد أن أوامر خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - دائما تلبي حاجات جميع شرائح المجتمع ومن ضمنهم فئات الشباب مشيراً إلى أن هذا الأمر تاريخي وسينعكس ايجابياً على الرياضة السعودية وعلى جميع الرياضيين مما سيضاعف من مسؤولية الأندية والرياضيين كافة لتقديم كل ما من شأنه رفع كعب الرياضة السعودية في مختلف المحافل.




الطيران يؤخر عودة نيفيز وديقاو
ريجيكامب يبدأ مهامه في الهلال باجتماع موسع باللاعبين




كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى الجهازان الفني والإداري بالفريق الأول بنادي الهلال، مساء أمس، اجتماعاً موسعاً بلاعبي الفريق الكروي الأول، تم من خلاله تسليم اللاعبين برامجهم في الفترة المقبلة؛ إذ سيجري اللاعبون فحوصات شاملة في مركز الأمير فيصل بن فهد الأولمبي للطب الرياضي على دفعات بدءًا من اليوم، في حين يستهل الفريق مساء اليوم تدريباته اليومية في مقر النادي استعداداً للموسم الجديد، وذلك قبل السفر للمعسكر الخارجي المقر في النمسا خلال الفترة «3 إلى 25» يوليو المقبل. وحضر الاجتماع الهلالي الأول بعد انقضاء الإجازة الموسمية مدير الجهاز الفني المدرب الروماني «ريجيكامب» ومساعديه، بالإضافة إلى أمين عام النادي سامي أبوخضير والأمين المساعد فهد الحميدي ومدير إدارة الكرة فهد المفرج، في حين تواجد جميع اللاعبين عدا الكوري «كواك تاي هي» والدوليين الخمسة «ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، سعود كريري، سالم الدوسري وناصر الشمراني» بعد تمديد إجازتهم، بالإضافة إلى البرازيليين «تياقو نيفيز، ديقاو» لتأخر رحلتهما، وينتظر أن ينضما للتمارين الزرقاء بدءًا من مران اليوم.

من جانبها، أقامت إدارة النادي في نهاية الاجتماع احتفالاً مبسطًا شهد حضور أمين عام النادي الأستاذ «سامي أبوخضير»، إلى جانب أمين عام النادي المساعد الأستاذ «فهد الحميدي»، وأمين عام النادي المساعد لشؤون كرة القدم الأستاذ «خالد المغيربي».




في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية
ميهاي بينتيلي: انتقالي للهلال جاء بتوصية رومانية




جدة - (د ب أ):

أكد الروماني ميهاي بينتيلي لاعب نادي الهلال السعودي لكرة القدم حرصه الكبير على إثبات ذاته خلال تجربته الاحترافية الجديدة والأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد وصوله للعاصمة السعودية الرياض ومشاركته في تدريبات فريقه السعودي الجديد. وقال بينتيلي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: «يعتبر الدوري السعودي من أبرز المسابقات على مستوى المنطقة وهو الأكثر قوة. وفريقي الجديد يعتبر من الفرق الكبيرة في الخليج ويملك شعبية جماهيرية جارفة. وعلى الصعيد الشخصي إنني سعيد بخوض هذه التجربة التي أتمنى أن أوفق فيها وتكون تجربة ناجحة».وأضاف بينتيلي: «قبل حضوري الى السعودية وبعد أن تلقيت العرض الاحترافي حرصت على التواصل مع زملاء لي سبق لهم الاحتراف في الكرة السعودية للتعرف بشكل مفصل على المنافسة الكروية هناك.. وقد اتفق الجميع على أن تجربتي ستكون ممتعة وهذا ما شجعني على الموافقة والحضور إلى الدوري السعودي بعد التوصيات الإيجابية التي وصلتني من قبل الجميع».وأختتم اللاعب الروماني حديثه بالتعبير عن سعادته الغامرة بعد الاستقبال الجميل الذي وجده من مسئولي الهلال ومشجعي النادي وقال: «الترحيب الكبير الذي وجدته كان له تأثيرا معنويا كبيرا، فعشاق الهلال وجماهيره جعلوني أضاعف حرصي على إسعادهم وبذل قصارى جهدي حتى أكون على مستوى طموحاتهم. حتى وإن كانت المهمة صعبة. ولكني سأسعى جاهدا حتى أساهم في تحقيق الانجازات والبطولات مع فريق الهلال».




الروماني «ماريوس سيبريا» مدرباً لأولمبي الهلال



كتب - عبدالله الحنيان:

وقعت إدارة نادي الهلال عقدًا تدريبيًا مع الروماني «بنيت ماريوس سيبريا»؛ ليتولى بموجبه الدفة التدريبية للفريق الكروي الأولمبي في الموسم المقبل، خلفاً للألماني «رينارد ستامب» ، إذ سيكون الفريق الأولمبي محط أنظار ومتابعة مدير الجهاز الفني للفريق الأول «لورينت ريجيكامف».

يشار إلى أن «سيبريا» يحمل شهادة الدكتوارة في العلوم الرياضية، حيث عمل محاضرًا رياضيًا في جامعة بوخارست والاتحاد الروماني، كما عمل ضمن الطاقم التدريبي لنادي العين الإماراتي في عام (2006)م، قبل أن يعمل مساعدًا لمدرب نادي «رابيد بوخارست الروماني» لمدة ثلاث مواسم إبتداء من موسم (2007)م، كما عمل «سيبيريا» في نادي «فاسلوي الروماني» كمساعد للمدرب في موسم (2012م).




بعض من ...



غسان محمد علوان


(هلال ما بعد سامي)

رحل سامي عن الهلال، تاركاً خلفه -كعادته- ضجيجاً من نقاشات لا تنتهي يتداول فيها المحبون والكارهون على حدٍ سواء أدق التفاصيل عن موسم قضاه بين شد وجذب لا نظير له في موسم استثنائي في تاريخ كرة القدم السعودية.

رحل سامي بطريقة لم ترض الكثيرين أخذت حقها من التحليل والتمحيص، ولكن رحيله أصبح واقعاً وانتهى. فهل يجب على الهلاليين أن يستمروا بهذا النقاش للأبد؟

التشنج الحاصل حالياً بين أطياف البيت الأزرق الكبير لا يمكن بأي حالٍ من الأحوال أن يصب في مصلحة الفريق، فانتظار عثرة الفريق ليقال (هذي حوبة سامي) أو تحقيق الإنجاز ليقال (ذهب سامي فعادت البطولات) أمر بالغ الخطورة أنتجته تجربة سيئة من إدارة النادي تجاه التعامل مع حدث لم يحسبوا أبعاده بدقّة فانزلقت الجماهير في هذا المنحدر بتطرف بالغ لا يجعل فرصة لنقطة تلاقٍ بين الفريقين.

مؤسف جداً أن يضطر المشجع الهلالي الذي يوافق على رحيل سامي أن يبدأ حواره في كل مرة بمقولة: (أنا أحب سامي اللاعب الأسطورة في تاريخ آسيا ككل، ولكن..) كوضع حاجز واقٍ من هجوم مؤكد ممن يرون غير رأيه قبل إبداء وجهة نظره.

ومؤسف أيضاً أن يستدعي كل طرف في النقاش أحداثاً ومواقفاً أغلبها من نسج خيال رواتها، فقط لتدعيم وجهة النظر وتحميل الحدث أكثر مما يحتمل. متناسين أن في خضم كل هذا النقاش تشويهاً حقيقياً للمنظر العام للبيت الأزرق.

أمام الفريق موسم طويل حافل بالتحديات الجسام، واستمرار الحديث عن ما مضى هو إهمال لما هو قادم. ودوماً كانت كلمة (القادم أجمل) شعاراً للهلال وللهلاليين، فهل يستبدلونها بما يفضي لغير ما يشتهون؟

العجيب في الأمر أن موضوع سامي قد أخذ حيزاً كبيراً من اهتمام الهلاليين على مختلف الأصعدة في حين أن منافسيهم قد بدأوا حربهم عليهم مبكراً جداً هذا الموسم. فديانة المدرب واعتراضات (السذج) على جدولة المباريات ما هي إلا بوادر هجوم ضارٍ على الزعيم. ليس خوفاً على أنديتهم، بل خوف من ردة فعل زرقاء قادرة على أن تأتي على الأخضر واليابس.

للهلاليين أقول: تجربة سامي الأولى انتهت بخيرها وشرها، فيجب الكف عن الخوض فيها بهذا الإصرار والتشنج.

فإن كان السبب الغضب على طريقة التعامل، فلكل غضب نهاية.

وإن كان خوفاً على إبن الهلال البار (سامي)، فلا تجزعوا على من اعتاد التحديات والتغلب عليها. فللذئب عودة أراها والعلم عند الله قريبة، بخبرة أكبر وتمرس أوسع بعد تخطي صعوبات البدايات.

وإن كان الحديث حباً في الهلال، فالوقوف معه وتشجيعه أكثر فائدة ونفعاً من البكاء على موسم فائت.

بقايا...

- لم يطرأ على تشكيلة الهلال تلك التغييرات الجذرية التي يلمس المراقب من خلالها تغييراً لجلد الفريق. فهل هي قناعة بالأدوات الموجودة حالياً أم أن هذا كل ما يمكن فعله؟

- لا يخجلون من الخوض في أي نقاش أو أي موضوع مهما كانت سذاجته أو خطورته. فالغاية تبررها الوسيلة، وليت غاياتهم تصب في خانة عشقهم، بل هي دوماً كرهاً في الآخر وحقداً عليه.

- كأس العالم الحالية أعادت لعشاق الكرة الكثير من متعة افتقدوها في نسخٍ سابقة. وإقامة البطولة في البرازيل أحد أهم الأسباب.

- شعار كأس العالم هذه المرة هو (الفرح). تراه في كل الوجوه بشتى ألوانها واختلاف قسماتها. كم نفتقد لمتعة كرة القدم (غير المتشنجة) في رياضتنا.

- عندما تستمع لتحليل ونقاشات نواف التمياط وسامي الجابر في المونديال تختلط في نفسك مشاعر الإعجاب والحسرة في آن واحد. إعجاب بما تراه الآن، وحسرة على ما سوف تراه عند العودة لموسمنا الرياضي.

- ألمانيا وهولندا فريقان من العيار الثقيل، فما يقدمانه يجعلك تشك بأنهما ناديان وليسا منتخبين. الانسجام والتناغم بين الأفراد قلّ أن تراه في منتخب.

خاتمة...

اللهم بلّغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين. كل عام وأنتم بخير




أولاً وأخيراً



محمد السياط

من الجامعات الملاعب .. تتواصل عطاءات الخير والسخاء

وتتواصل عطاءات الخير والسخاء في العهد الزاهر الميمون لسيدي خادم الحرين الشريفين -حفظه الله ورعاه- التي لا حدود لها بعد أمره الكريم «أمد الله في عمره» بإنشاء 11 استادًا رياضيًّا في 11 منطقة.. فمنذ توليه مقاليد الحكم -أيَّده الله- وهو يولي أبناءه جلّ اهتمامه وحرصه وفي شتَّى المجالات ولعل أولى تلك الاهتمامات التي تحدث عنها القاصي قبل الداني لسيدي -حفظه الله- حينما أمر بإنشاء عدَّة جامعات في عدد من المدن والمحافظات فكانت أسمى وأبلغ هدية لأبنائه وبناته -رعاه الله- كهدية لا يضاهيها هدية اختصرت المشقة التي كان يتكبّدها الطلاب والطالبات بحثًا عن الشهادات الجامعية في الجامعات المحدودة آنذاك، ثمَّ تلا ذلك العديد من العطايا التي لم ولن تنضب من أجل تحقيق المزيد من تطلعات وآمال أبناء هذا الوطن خاصة فيما يتعلّق بالمجال الرياضي، فمن أمره الكريم -أيَّده الله- بدعم جميع الأندية الرياضيَّة بصرف مبالغ ماليَّة ضخمة إلى أمره الكريم الموسم الماضي بتقديم دعم مالي لاتحاد كرة القدم وأخيرًا وليس آخرا الهدية القيمة والثمينة حينما افتتح -حفظه الله- استاد «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة قبل أن يهدي الرياضة والرياضيين أحد عشر استادًا رياضيًّا.

وإن كان الإعلام الخارجي لم يكف بعد الحديث عن «الجوهرة المشعة» الذي أبهر العالم فماذا عساه أن يقول عن مكرمة كهذه التي لم يسبق لها مثيل، فإنشاء 11 ملعبًا متكاملاً وعلى أحدث طراز حدث غير مسبوق سيتردد صداه في كلِّ جنبات الفيفا والاتحادات التابعة له.

ولا شكَّ أن هذه المكرمة إنما انعكاس حقيقي لحرص والدنا القائد -حفظه الله- على أهمية استكمال البنية الأساسيَّة للرياضة بما يلبي متطلبات المرحلة الحالية واستحقاقات المرحلة القادمة التي لا بُدَّ من مواكبتها وتسخير كافة الإمكانات لتلبي اهتمامات الشباب وتلامس تطلعاتهم، كما أن رفع مستوى المرافق الرياضيَّة سيعمل بشكل إيجابيّ للغاية على رفع مستوى الرياضة بمشيئة الله وسيشكل نقلة نوعية من حيث توفر الإمكانات والمرافق الملائمة لاستقطاب أعداد أكبر من الشباب للمجال الرياضي لعلنا بذلك نحقق آمالنا وتطلعاتنا وما نصبو إليه.

وفي ظلِّ هذه الرِّعاية الكريمة المتواصلة بقطاع الرياضة والشباب لا أملك سوى أن أقدم عظيم الشكر والامتنان وأسمى آيات الولاء لمقام الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله وأمد بعمره» سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد أمنها ورخاءها واستقرارها في ظلِّ قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد.

على عَجَل

* أتمنَّى أن يوكل إنشاء الأحد عشر ملعبًا لشركة أرامكو العملاقة، بعيدًا عن بيروقراطية الرئاسة العامَّة لرعاية الشباب، فمدينة الجوف الرياضيَّة والمعتمدة منذ عام 1431هـ ما زالت أوراقها حبيسة الأدراج في الرئاسة..!

* في مونديال البرازيل الحالي.. ذكّرنا الأخضر الجزائري بالأخضر السعودي في مونديال 1994م، وآآآآآآهـ يالأخضر..!

* أتمنَّى من لاعبينا أن يقلِّدوا لاعبي المونديال في مستوياتهم الفنيَّة فقط وألا يقلّدونهم في تسريحاتهم الغريبة والمخالفة لعاداتنا وتقاليدنا..!

* ما زلنا ننتظر لقاءات ممتعة فنيًّا في المونديال، ولعلها تحضر في المراحل المتقدمة، أما المرحلة التمهيدية فقد جاءت بمستويات لا ترقى لمكانة وحجم هذه التظاهرة العالميَّة.

* غاب منتخبنا عن مونديال البرازيل، فحضر نيابة عنه رئيس وبعض أعضاء اتحاد كرة القدم.. «العوض ولا القطيعة»..!

* لعلَّ عودة المذكورين من البرازيل وبعد هذه النقاهة والاستجمام ينتج عنها قرارات تصحيحية داخل أروقة اتحادنا الموقر وأولها اللجان..!

* في المونديال لا يتردَّد الفيفا عن إبعاد أيّ حكم يخفق دون مراعاة لأيِّ اعتبارات أخرى، أما لدينا فما زال الفكر البائد سائدًا بأن الأخطاء جزء من اللعبة والحكم بشر معرض للخطأ، وهذا من أسباب تدهور التحكيم لدينا.

* ليت المعسكرات الحالية للأندية يتخللها محاضرات للاعبين حول أضرار ومخاطر المنشطات.

* أتمنَّى أن يعود حكامنا من معسكرهم بتركيا بحال أفضل مما كانوا عليه الموسم الماضي..!

* الأسبوع المقبل سيهل علينا شهر الخير.. شهر رمضان المبارك.. أبارك لكم مقدمًا بهذا الشهر الفضيل وأسأل الله أن يتقبل مني ومنكم صيامه وقيامه.. وسالتقيكم بمشيئة الله عقب عيد الفطر المبارك، وكل عام وأنتم بالخير ترفلون إن شاء الله.




صح لسانك

* رئيس الاتحاد الأرجنتيني غبي.
مارادونا

- شكلك ناوي الكرسي.

* السعودية تخرج من سباق الترشح للاستضافة الآسيوية.
عنوان صحفي

- خروج قبل الدخول.

* النصر يصدر بطاقة الداعم.
عنوان صحفي

- ادعموا العالمي يستاهل.




فواصل


- لا صوت يعلو هذا الأسبوع في الوسط الرياضي على صوت المكرمة الملكية الغالية بإنشاء 11 استاداً رياضياً في مناطق المملكة المختلفة على غرار ستاد الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.. فالجميع في حالة نشوة وفرح، وتعدى ذلك الوسط الشبابي والرياضي للمجتمع كاملاً.. فهو حديث الكبير والصغير والمرأة والرجل لما لهذه المنشآت من انعكاس حضاري وتنموي على المناطق.

* *

- أبدع المنتخب الجزائري الشقيق أمام كوريا الجنوبية، وألحق بهذا المنتخب الآسيوي العريق هزيمة نكراء قوامها أربعة أهداف مقابل هدفين.. وقدم النجوم الخضر فنوناً كروية جميلة توجوها بتلك الأهداف الرائعة والنتيجة المشرفة.. ويكفي المنتخب الجزائري التعادل في مباراته القادمة أمام روسيا للتأهل للدور الثاني بشرط عدم فوز كوريا على بلجيكا وهو شرط ممكن خصوصاً أن بلجيكا هي المنتخب الأقوى والأفضل في المجموعة وحسمت التأهل للدور الثاني بست نقاط.

* *

- البداية الجادة والقوية للتدريبات الاتحادية بإشراف المدرب الوطني القدير خلد القروني تشير إلى رغبة كبيرة ومؤكدة لدى الجهازين الفني والإداري الاتحادي لصنع عمل مميز هذا الموسم، وتؤكد أن البطولة الآسيوية التي سوف تستأنف بعد شهر رمضان المبارك هي هدف اتحادي أول.

* *

- مشاكل توفر الأراضي التي أعاقت إنشاء العدديد من مقرات الأندية بمناطق المملكة لا يجب أن تعيق مشروع الحلم الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين بإنشاء 11 استاداً في مناطق المملكة المختلفة.. فالمملكة قارة بمساحاتها الشاسعة وصحاريها الواسعة ولا يجب أن يكون توفر الأراضي عائقاً أبداً أمام تلك المشاريع التنموية.

* *

- نتائج مخيبة للآمال للمنتخبات الآسيوية المشاركة في المونديال، فلا كوريا ولا اليابان ولا أستراليا ولا إيران قدمت المستوى المشرف لقارة آسيا، حيث ظلت في مؤخرة القارات وتفوقت عليها أفريقيا بمراحل .. ولم يكن ضم أستراليا لقارة آسيا مفيداً، بل إنه حجز مقعداً كان يُفترض أن يذهب لأحد المنتخبات الآسيوية.

* *

- الألمان مصرون على تحقيق رقم قياسي وعالمي وتاريخي في مونديال البرازيل من خلال مهاجمهم الدولي ميروسلاف كلوزة الذي عادل الرقم العالمي في تسجيل الأهداف في كؤوس العالم والمسجل باسم رونالدو (15) هدفاً، وبات كلوزة على مرمى هدف واحد من الإنجاز، وأصبح الجميع يتابع مباريات ألمانيا ويترقب هذا اللاعب لمشاهدة الهدف الذي سيدخل كلوزة تاريخ الكرة العالمي.




كاريكاتير
رشيد السليم









تقدمهم ياسر والشلهوب
الهلال يبدأ تدريباته بحضور الثلاثي الأجنبي وغياب الدوليين


مدرب الهلال مع المفرج والمديد (الصورة من موفع الزعيم)

الرياض - اسامة النعيمة

اكتفى مدرب الهلال ريجي في انطلاقة تدريبات الفريق الكروي الاول امس (الاثنين) بعد الاجازة التي منحت مع نهاية الموسم الرياضي الماضي بعقد اجتماع باللاعبين واعضاء الاجهزة الادارية والفنية، باستثناء لاعبي منتخبنا الاول والكوري الجنوبي كواك الذين منحوا اجازة اسبوعا اضافيا على ان تكون البداية مع المعسكر الخارجي الذي ينطلق الاربعاء بعد المقبل الموافق ٦ رمضان، وقدم في الاجتماع البرنامج الذي سيعتمد عليها طوال فترة المعسكر الخارجي مع شرحه للطريقة التي سيتبعها مع الفريق طوال الموسم الرياضي. وتقدم الحضور قائد الفريق ياسر القحطاني ولاعب الوسط محمد الشلهوب الى جانب اللاعبين الصاعدين من الفريق الاولمبي، فيما استغل المدرب ريجي الاجتماع للتعريف بجهازه المساعد والعمل الذي سيقومون به مع كل لاعب طوال الموسم الرياضي.

كما تم توزيع اللاعبين على مجموعات لتبدأ من اليوم الفحوصات الطبية التي ستستمر للايام الثلاثة المقبلة وبعدها ينطلق البرنامج اللياقي، وشهدت التدريبات حضور امين عام النادي سامي ابوخضير الى جانب الاجهزة الادارية في الفريق الاول.






سيتواجد مساءا في الهلال : ريجي وصل للرياض



وصل فجر يوم الاثنين مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم الروماني لورينت ريجيكامف إلى الرياض برفقة مدرب اللياقة توماس نوبرت، وكان في استقبالهما بمطار الملك خالد الدولي مدير إدارة كرة القدمفهد المفرج ، والمنسّق العام لإدارة كرة القدم فهد المديد، إذ سيتواجد ريجي مساء يوم الاثنين بمقر النادي في التجمّع الذي حدده لتسليم لاعبي الفريق كافة برامجهم وإيضاح جميع الأمور المتعلّقة بالفريق. يذكر أنّ بقية أعضاء الجهاز الفني وصلوا صباح يوم الاحد إلى الرياض؛ وذلك لبدء تحضيرات الفريق استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل.




بحضور الثنائي الجديد : الروماني ريجي يجتمع بلاعبي الهلال



اجتمع مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم الروماني لورينت ريجيكامف مساء يوم الاثنين بلاعبي الفريق الأول في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- بمقر النادي وذلك بحضور الثنائي المنضم حديثاً لصفوف الفريق (ميهاي بينتيلي وحمد الحمد )، حيث أوضح "ريجيكامف" للاعبين كافة الأمور المتعلقة بالفريق في الموسم الرياضي المقبل، والتي تتمثل بدايةً بموعد الفحوصات الطبية والاختبارات اللياقية التي ستبدأ صباح يوم غد الثلاثاء وتستمر لمدة ثلاث أيام؛ إذ تم تقسيم اللاعبين لثلاث مجموعات حيث ستجري مجموعة فحوصات طبية، في حين تخضع الأخرى لاختبارات لياقية بمقر النادي؛ وذلك في الفترة الصباحية، على أن يشارك الجميع في تدريبات الفريق مساءً؛ بعد أن قرّر الجهاز الفني بدء التدريبات اعتبارًا من مساء يوم الثلاثاء، حيث سيؤدي الفريق تدريباته على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي طيلة الفترة التي تسبق موعد المعسكر؛ وذلك لصعوبة إجراء التدريبات طوال فترة المعسكر على فترتين صباحية ومسائية؛ نظراً لدخول شهر رمضان المبارك.

ويتمتع الخماسي (ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، سعود كريري، سالم الدوسري وناصر الشمراني) بالإجازة الإضافية التي منحهم إياها الجهاز الفني وتمتد لأسبوع؛ نظير مشاركتهم مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المعسكر الذي أقيم بمدينة خيريز الأسبانية، بينما وصل المحترفان البرازيليان (تياجو نيفيز ورودريغو جونيور ديجاو) إلى "الرياض"؛ إذ منعتهما ظروف الطيران من التواجد في الاجتماع.

يذكر أنّ الفريق سيؤدي أولى تدريباته عند الساعة الـ07:30 من مساء الغد، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية بتصوير الربع ساعة الأولى من المران. من جانبها، أقامت إدارة النادي في نهاية الاجتماع احتفالاً مبسطًا شهد حضور أمين عام النادي سامي أبوخضير ، إلى جانب أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي ، وأمين عام النادي المساعد لشؤون كرة القدم خالد المغيربي.




وصف المهمة بالصعبة .. بينتيلي : توصية رومانية نقلتني للهلال



أكد المحترف الروماني بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ميهاي بينتيلي حرصه الكبير على إثبات ذاته خلال تجربته الإحترافية الجديدة والأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط ، وذلك بعد وصوله للعاصمة السعودية الرياض ومشاركته في تدريبات فريقه الجديد.

وقال بينتيلي "يعتبر الدوري السعودي من أبرز المسابقات على مستوى المنطقة وهو الأكثر قوة. وفريقي الجديد يعتبر من الفرق الكبيرة في الخليج ويملك شعبية جماهيرية جارفة.

وعلى الصعيد الشخصي إنني سعيد بخوض هذه التجربة التي أتمنى أن أوفق فيها وتكون تجربة ناجحة".
وأضاف بينتيلي : "قبل حضوري الى السعودية وبعد ان تلقيت العرض الاحترافي حرصت على التواصل مع زملاء لي سبق لهم الاحتراف في الكرة السعودية للتعرف بشكل مفصل على المنافسة الكروية هناك .. وقد اتفق الجميع على أن تجربتي ستكون ممتعة وهذا ما شجعني على الموافقة والحضور إلى الدوري السعودي بعد التوصيات الايجابية التي وصلتني من قبل الجميع".

وأختتم اللاعب الروماني حديثه بالتعبير عن سعادته الغامرة بعد الاستقبال الجميل الذي وجده من مسئولي الهلال ومشجعي النادي وقال : "الترحيب الكبير الذي وجدته كان له تأثيرا معنويا كبيرا ، فعشاق الهلال وجماهيره جعلوني أضاعف حرصي على إسعادهم وبذل قصارى جهدي حتى أكون عىل مستوى طموحاتهم. حتى وإن كانت المهمة صعبة. ولكني سأسعى جاهدا حتى أساهم في تحقيق الانجازات والبطولات مع فريق الهلال".






«موبايلي» تجمع الهلال والنصر

إعداد: عبد العزيز العجلان ـ فهد الذيابي ـ إبراهيم بو عبيد

قد تحوز شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" على صدور الهلاليين والنصراويين فقط، بعد أن قدمت عرضين متماثلين للإدارتين للإعلان على قمصان الفريقين، إلا أن الناديين لم يردا عليها حتى الآن.

وقدمت "موبايلي" التي انتهى ارتباطها مع "الهلال" بنهاية الموسم الماضي، عرضين بـ 25 مليون ريال للناديين للإعلان على القمصان، وكشفت المصادر أن النية تتجه لدى الإداراتين لقبوله، ولا سيما أنه مقبول جدا ماليا، إضافة إلى أنها لا تشترط احتكار القميص سواء الأزرق أو الأصفر، حيث سيكون متاحا لأي إعلان في الأجزاء الأخرى أو الشورت.






منيرة القحطاني

عزف منفرد (من بول لشعيل يا قلب لا تحزن)

ويعود الزمان ولا يعلو صوت على كرة القدم في أهم معاقلها البرازيل.. ملاعبها.. جماهيرها وتقليعاتهم الغريبة.. وأحداثها المثيرة.. ونجومها. وكالعادة، في مثل هذه المناسبات الكبرى تزدهر سوق المراهنات والتوقعات، ولن ننسى مونديال (2010) والأخطبوط بول الذي كاد القوم يقبلون أطرافه عندما تلفت ذات اليمين أو الشمال، إذ يعتقدون جازمين أن لديه حساً خارقاً وقدرات خارجة على المألوف، فهو لا يميل عبثاً نحو ما وضع أمامه من مجسمات تحمل (طعامه) وملصق عليها أعلام وأسماء المنتخبات المتقابلة، وبمجرد توقف المسكين للأكل فذلك يعني أنه يتوقع نتيجة المباراة، وكلما اشتهى وجبة واختارها وصادف أن كانت نتيجة المباراة إيجابية هللوا بفرح غامر: «أصبت يا بول»، حتى غدا، وهو مجرد حيوان في حوض سباحة، قبلة أنظار العالم ومهوى أفئدتهم، فهم يترقبون اختياراته قبل المباريات، حتى أصبح وجه سعد للفائزين، ونحس على الخاسرين، وتشرّبوا باعتقاد ويقين لا يقبل الشك بأنه يستطيع التوقع الصائب، بل إنهم بعد نهاية المونديال أحصوا عدد وجباته، عفواً.. توقعاته، فوجدوا معظمها صحيحة. وفي (2014) انتقلت عدوى أوهام قدرة الحيوانات على التوقع إلى العرب بحمّى الجمال، فبعد أن علت الأصوات الطبية تحذيراً من كورونا الإبل خرج من استغل المناسبة ليقلب الطاولة في وجوه الأطباء ويبدد خوف الجماهير ويحيله إلى إعجاب متناه، فهناك شعيل وهناك شاهين، وكلاهما أظهرته العدسات مقيداً يومئ برأسه في اتجاهات عدها البعض توقعاً، وحاول بها الإيهام بـ«قدرة البعير على تحديد المصير»، بل وما زال يروج لذلك بغرابة بعد أن وجد تربة خصبة تصدق كل شيء حتى لو كان خارجاً على المألوف ومغيباً للوعي وملغياً للعقل والمنطق ومتعلقاً بأوهام ربما يسبب فقدها ألماً نفسياً، ومن يرى سلعة مفسري الأحلام التي راجت في وسطنا الرياضي، وحصلوا خلالها على عضوية بعض الأندية الشرفية، يدرك أننا مقبلون على حقبة خطرة من الدجل، وهو ما انتقده بشدة الشيخ محمد المنجد في أول مشاركة تنويرية للوسط الرياضي، بعد أن تفرغ آخرون لتوافه الأمور بفتاوى خاصة زادت في الاحتقان. يقول المنجد: «كنا في مصيبة البشر الذين يدعون علم الغيب فصرنا في البهائم». فهل بعد هذا الضلال والترويج المتنامي من عودة إلى الحق وتجاهل الدعاية لهذا النوع من العرافة؟ أم أننا سنرى أنواعاً أخرى من الحيوانات؟ فربما يكون الدب الروسي حاضراً في الأولمبياد القادم، في وقت يستعد الضب للتألق في قطر؟ هذا فقط يحدده الوعي التام بأنه لا يعلم الغيب إلا الله.






عمل مساعدا للمدرب مع رابيد وفاسلوي .. ومدربا للياقة في آخر 3 مواسم
الدكتور سيبيريا مدربا لأولمبي الهلال




كما أشارت (قووول أون لاين) السبت الماضي، وقعت إدارة نادي الهلال عقدًا تدريبيًا مع الروماني "بنيت ماريوس سيبريا"؛ ليتولى بموجبه الدفة التدريبية لفريق "الهلال" الأولمبي لكرة القدم الموسم المقبل، إذ سيكون الفريق الأولمبي محط أنظار ومتابعة مدير الجهاز الفني للفريق الأول "لورينت ريجيكامف".

ويحمل "سيبريا" - بحسب السيرة التي بثها نادي الهلال - شهادة الدكتوارة في العلوم الرياضية، حيث عمل محاضرًا رياضيًا في جامعة بوخارست والاتحاد الروماني، كما عمل ضمن الطاقم التدريبي لنادي العين الإماراتي في عام (2006)م، قبل أن يعمل مساعدًا لمدرب نادي "رابيد بوخارست الروماني" لمدة 3 مواسم ابتداء من موسم (2007)م، كما عمل "سيبيريا" في نادي "فاسلوي الروماني" كمساعد للمدرب في موسم (2012)م، فيما عمل سيبيريا بحسب موقع (ترانسفر ماركيت) الشهير أن مدربا للياقة من 2011-2013 مع أندية بوليتكنيكا تيميشوارا و بياترا نيمت وياشي الرومانية.




ريجياكامب يغير البرنامج بسبب رمضان .. ونيفيز وديجاو وصلا متأخرين
الهلال يبدأ تدريباته بالرياض بمشاركة بينتيلي والحمد ودون الدوليين




قرر الروماني لورينتو ريجياكامب المدرب الجديد لفريق الهلال انطلاق تمارين فريق الهلال اعتباراً من مساء غد الثلاثاء وحتى موعد المغادرة إلى النمسا وذلك لصعوبة إجراء التدريبات طوال فترة المعسكر على فترتين صباحية ومسائية لتزامن المعسكر مع شهر رمضان المبارك.

وسيكون مران الغد مفتوحاً أمام وسائل الإعلام والجماهير, وسيجري اللاعبون الفحوصات الطبية والاختبارات اللياقية اعتباراً من صباح يوم غد الثلاثاء وتستمر لمدة ثلاث أيام إذ تم تقسيم اللاعبين لثلاث مجموعات حيث ستجري مجموعة فحوصات طبية، في حين تخضع الأخرى لاختبارات لياقية بمقر النادي.

وكان المدير الفني الروماني لورينتو ريجيكامب اجتمع بلاعبي الفريق مساء اليوم الاثنين بلاعبي الفريق في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي حيث أوضح ريجيكامف للاعبين كافة الأمور المتعلقة بالفريق في الموسم الرياضي المقبل وذلك بحضورجميع عدا الخماسي الدولي ياسر الشهراني عبدالله الزوري, سعود كريري، سالم الدوسري وناصر الشمراني حيث ستكون عودتهم في الأسبوع المقبل لتمتعهم بإجازة إضافية نظير مشاركتهم مع المنتخب السعودي الأول, بالإضافة إلى البرازيليين: تياجو نيفيز, وديجاو الذين حضرا متأخرين بسبب ظروف الطيران, فيما شهد الاجتماع تواجد الثنائي المنضم حديثاً لصفوف الفريق ميهاي بينتيلي القادم من ستيوا بوخارست الروماني وحمد الحمد القادم من نادي الاتفاق.

وأقامت إدارة النادي في نهاية الاجتماع احتفالاً مبسطًا شهد حضور أمين عام النادي سامي أبو خضير، إلى جانب أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي، وأمين عام النادي المساعد لشؤون كرة القدم خالد المغيربي.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 24/06/2014, 05:29 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ! دحـوم الهـلالـي !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2007
المكان: FC ALHiLAL
مشاركات: 3,555
الله يعطيكم الف عافية على التغطيه ..
بالتوفيق للملكي ..
  #3  
قديم 24/06/2014, 05:30 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الرس
مشاركات: 1,976
يعطيكم العافية ..
بالتوفيق للزعيم ..
  #4  
قديم 24/06/2014, 05:34 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أبو محمد الأول
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 28/03/2008
المكان: القصيم / الشماسية
مشاركات: 3,042
شكرا
حفظ الله ملكنا الغالي المتلمس لما يسعد أبناأه مواطنو اللمملكة الأوفياء
وحفظ وطننا الغالي من كل سوء
آمين
  #5  
قديم 24/06/2014, 05:36 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ZORRO1
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 24/08/2011
المكان: taif
مشاركات: 2
يعطيكم العافيه على الاخبار وشكرا حبايبي على التغطيه اكثر من الرائعه وبالتوفيق للملكي في قادم الايام
  #6  
قديم 24/06/2014, 05:39 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ادم كوبلاند
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 03/07/2011
المكان: الرياض
مشاركات: 45
صباح الخير

يعطيك العافية بالتوفيق للهلال في جميع البطولات
  #7  
قديم 24/06/2014, 05:42 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ fares511
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 25/05/2008
مشاركات: 148
مشكوووووووررررررررررررين على النقل
  #8  
قديم 24/06/2014, 05:48 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ صريح المعاني
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/12/2005
المكان: فــي قـــلـــب حـــبـــوبـــتـــي
مشاركات: 3,082
يعطيكم العافية على النقل والمتابعة
بالتوفيق للزعيم في بداية مشواره
  #9  
قديم 24/06/2014, 05:55 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ االجني الازرق
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 04/11/2010
المكان: في قلب الزعيم
مشاركات: 1,143
بإذن الله استعداد قوي للموسم القادم .كل التوفيق لريجي وكتيبته . القادم اجمل بإذن الله .
  #10  
قديم 24/06/2014, 05:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااااافيه على النقل
  #11  
قديم 24/06/2014, 06:05 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي........
  #12  
قديم 24/06/2014, 06:15 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
  #13  
قديم 24/06/2014, 06:42 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 07/05/2013
المكان: الرياض
مشاركات: 9,573
يعطيكم العافيه ع النقل


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ..
  #14  
قديم 24/06/2014, 07:31 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 08/08/2006
المكان: الرياض
مشاركات: 5,584
الله يعطيكم الف العافيه على الاخبار مميزة
بالتو فيق للزعيم يارب
  #15  
قديم 24/06/2014, 07:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 21/08/2012
المكان: أمريكا LA
مشاركات: 6,037
مشكورين على تقل الأخبار
وبداية موفقه لزعيمنا ان شاء الله
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 07:51 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube