المنتديات الموقع العربي الموقع الانجليزي الهلال تيوب بلوتوث صوتيات الهلال اهداف الهلال صور الهلال
العودة   نادي الهلال السعودي - شبكة الزعيم - الموقع الرسمي > أرشيف شبكة الزعيم > أرشيف الصحف
   

أرشيف الصحف أرشيف خاص بـأخبار ولقاءات ومقالات الصحف ووسائل الاعلام

Like Tree3Likes

 
   
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 15/06/2014, 03:49 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ أخبار الصحف
الموقع الرسمي لنادي الهلال
تاريخ التسجيل: 27/11/2008
مشاركات: 6,621
ico2 أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 17 / 8 / 1435 هـ من الصُحف





إعداد : yazed alhilali





مع كأس العالم نتذكر الأساطير
سامي الجابر عرّاب الكرة السعودية وهداف العرب وآسيا في مونديال الكبار فقط



كتب - عمار العمار:

كأس العالم حدث تاريخي يتكرر كل أربع سنوات ننتظرها بفارغ الصبر لأننا نريد التاريخ ونريد المتعة.. فمع انطلاقة مباريات كأس العالِمَ لا بد أن تعود بنا الذاكرة لأساطير رسخت في عقول الجماهير وأساطير سطرت الإبداع في أكبر المحافل الدوليَّة، فنتذكَّر الأساطير بيلية وماردونا وكرويف ورونالدو ورماريو وفونتين وغيرهم الكثير ممن تركوا بصمة في تاريخ الكرة العالميَّة..

- ونحن اليوم نبحر مع كأس العالم وكسعوديين وعرب وآسيويين لا بُدَّ أن نتوقف طويلاً لنتذكَّر أيقونة الكرة العربيَّة والآسيويّة الأسطورة سامي الجابر الذي جاءت الإشادة به كثيرًا من مختلف المؤسسات الرياضيَّة (الخارجيَّة) كالاتحاد الدولي (فيفا) الذي شهد له كأحد الأساطير التي مرَّت على كرة القدم في محفل مونديال كأس العالم وأفردت الصفحات للإشادة به مرات ومرات.

- يبقى تاريخ الكرة السعوديَّة بكأس العالم مرتبطًا بجيل ذهبي حمل على عاتقه لواء الكرة السعوديَّة في المحفل العالمي، ولا بد للجيل الذهبي من عرَّاب يقودهم كأبرز الأسماء وكاسم ثابت في كافة المنجزات، وعندما نبحث عن ذلك الاسم لن نجد سوى الاسم الأسطوري سامي عبد الله الجابر..

السعوديَّة ارتبط اسمها مع كأس العالم بوجود الأسطورة سامي الجابر فهو عرّاب التأهل لأربع مرات متتالية كان له الفضل الأكبر بعد الله فيما وصلت له الكرة السعوديَّة التي عانت لعقود من الزمن رزحت فيها تحت وطأة المشاركة فقط والخروج صفر اليدين قبل أن يأتي الجيل الذهبي بقيادة الأسطوري سامي الجابر الذي تشهد له الأرقام بأنه الاسم الثابت في مرات التأهل الأربع وبأنه الهداف السعودي الأول في تصفيات كأس العالم برصيد 16 هدفًا..

- سامي الجابر خط له خطًا يصعب الوصول له، ووضع له قدمًا بين الكبار والأساطير بيلية وماردونا بتسجيلهم لهدفين في كأس العالم تفصل بينهما 12 عامًا وليحمل تاريخ الكرة السعوديَّة واسم المملكة العربيَّة السعوديَّة على عاتقه في المحفل العالمي وليتكرر اسمه بين الكبار كُلَّما حضرت لعبة الكبار والكبار فقط لأنّه المكان الذي لا يضم بين جنباته سوى كبار اللعبة أما صغارها فلهم ما يمارسون فيه هوايتهم..

- على المستوى العربي والآسيوي في تاريخ كأس العالم يحتل سامي الجابر أولاً كهداف آسيا والعرب في بطولة كأس العالم برصيد 3 أهداف وهو الرقم الذي وصل له خلال مونديال 2006م بألمانيا عندما سجَّل هدفًا ولا أروع بمرمى تونس في المباراة التي انتهت بهدفين لمثلهما..

رقم الجابر لم يحطَّم حتَّى الآن ولكنه بات قريبًا من التحطيم من نجوم الكرتين الكورية الجنوبيَّة واليابانية على وجه التحديد وهما الدولتان الأقوى آسيويًا والأغزر فنيًّا بمحترفين من طراز رفيع ونجومهما لديهم القدرة على الوصول بعيدًا.

- الجابر لديه 3 أهداف كأعظم هداف عربي وآسيوي في كأس العالم ويتقدم على كلٍّ من الياباني هوندا نجم ميلان الإيطالي، وكذلك نجم بولتون الإنجليزي اللاعب الكوري الجنوبي لي تشونغ يونغ وكل منهما له هدفان في كأس العالم وسيشاركان في النسخة الحالية مع منتخبيهما، كما أن الفرصة متاحة أيْضًا لنجمي المنتخب الياباني أندو (لاعب جامبا أوساكا الياباني) وكذلك أوكازاكي نجم فريق ماينز الألماني واللذان يحمل كل منهما هدفًا في كأس العالم، كما يحمل نجم الأرسنال السابق والمعار لواتفورد بارك تشو يونغ الأمل في التسجيل حيث يمتلك في رصيده هدفًا وحيدًا ولديه الفرصة في زيادة الغلة..



بكل تجرد



سليمان الجعيلان


رعاية الشباب وعدالة الاجتهاد

لفت نظري وشدني كثيراً في بيان مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالرياض بشأن تبرير خطاب الاستفسار عن ديانة مدرب نادي الهلال كلمة (الاجتهاد) لأنها كانت مفردة صادقة ومعبرة عن حقيقة أداء وعمل الرئاسة العامة لرعاية الشباب القائم على الاجتهاد في أكثر الأعمال المناط بها لاسيما أن هذا الاجتهاد الذي يغلف عمل رعاية الشباب كشفه إسناد بناء مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة إلى شركة أرامكو التي أتمت انجازه على أعلى وأضخم طراز خلال عام واحد بينما المنشآت الرياضية الأخرى والمسئول عن تنفيذها وانجازها الرئاسة العامة لرعاية الشباب مازالت أكثرها حبيسة الأدراج وتنتظر الإفراج!!..

أفهم وأتفهم أن تجتهد رعاية الشباب في الشأن الرياضي وفي الإطار المحلي وتسمح بإقامة بعض المباريات على ملاعب متهالكة وتتساهل في سلامة الجماهير الرياضية عندما قبلت بدخولهم إلى الملاعب وهي تحت الترميم ومرورهم من حول المعدات وبين الأنقاض ولكن الذي لا افهمه ولا يمكن استيعابه هو (الإفراط) في الاجتهاد والخروج عن صلاحيات الرئاسة العامة لرعاية الشباب (الرياضي البحت) والسؤال عن أديان الأجانب القادمين للعمل في المملكة لأول مرة في تاريخ الرياضة السعودية كما حصل بالاستفسار عن ديانة مدرب نادي الهلال الروماني ريجيكامب!!..

أيضاً أفهم وأتفهم أن تقوم الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعملها (التقليدي) في تنظيم وترتيب والإشراف على العمل الإداري داخل الأندية ولكن الذي لم افهمه ولا يمكن إدراكه هو الاجتهاد ( الانتقائي ) في اقتحام إدارة نادي الهلال في موضوع لا يخصها وليس من صلاحياتها والاستفسار منها عن ديانة مدربه الذي حضر إلى المملكة بتأشيرة دخول منحته إياها سفارة خادم الحرمين الشريفين في رومانيا التي هي فوق الشبهات ولا يمكن التشكيك في عملها وتعقب أجراءتها لأنها تحت مظلة وزارة الخارجية وعرابها السياسي المحنك سعود الفيصل!!..

كذلك أفهم وأتفهم أن تتعاون الرئاسة العامة لرعاية الشباب مع الجمعيات والهيئات المحلية والدولية وتوقع معهم اتفاقيات في كافة المجالات ليساهم ويساعد في رفعة ونهضة الرياضة السعودية ولكن الذي لم افهمه ولا يمكن استيعابه هو الاجتهاد (الخاطئ) في الاستجابة لأفراد وأشخاص مجهولين التوجه والمقاصد وتلبية مطالبهم بسرعة بالاستفسار عن ديانة مدرب نادي الهلال في تصرف يناقض التوجيه السامي الكريم في ضرورة توحيد مصادر الفتوى وإحالتها إلى كبار العلماء من الراسخين في العلم وأيضاً هو ما يناهض مبادرة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للحوار بين أتباع الأديان والحضارات فضلاً عن انه يتنافى مع أنظمة ولوائح الفيفا التي ترفض وتحارب التمييز بكل أصنافه وأنواعه!!.. الغريب والمريب أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب أرجعت اجتهادها في الاستفسار عن ديانة مدرب الهلال إضافة إلى سؤال من أسمتهم طلبة علم ومشايخ إلى كذلك ما طرح في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد مما يؤكد عدم (عدالة) الاجتهاد وان وراء الأكمة ما ورائها وتحديداً في الأمور التي تخص نادي الهلال لان رعاية الشباب استبدلت العمل المنظم بالاجتهاد الانتقائي والاقصائي لذا لا غرابة عندما يصاب الوسط الرياضي بالاضطراب ويصبح على صفيح ساخن من الاحتقان والتوتر والشعور بالظلم والغبن في وسط رياضي مشحون ومحتقن وكثر فيه الهرج والمرج من ما حصل من مجاملات واستثناءات لنادي النصر في العام الماضي!!..

أخيراً إذا كانت بالفعل رعاية الشباب تبحث عن مصلحة الرياضة السعودية وهذا المفترض فعليها أن تنأى بنفسها عن هذه الاجتهادات الانتقائية وغير العادلة وان تسمو بنفسها عن التمييز والتفرقة بين الأندية وان لا تسمح بالتعصب أن يؤثر على عملها خاصة أن رائحته أزكمت (لأنوف) بعد أن ارتضت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن تكون صدى للمحتقنين والعابثين في تشويه سمعة المملكة العربية السعودية داخلياً ودولياً!!.

النصراويون والبداية مع ريفلينو

لم أستغرب الحملة المسعورة التي استهدفت مدرب الهلال الروماني ريجيكامب والتي طالت ديانته وعائلته حتى وان كانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب احد أطرافها لأن استهداف الهلال ومحاولة إضعافه حتى من الجهات الرسمية هو موضوع قديم جديد وما أشبه الليلة بالبارحة !!.. فقد بدأ منذ الاستعانة بالبرازيلي الشهير ريفالينو في عام (1399هـ) الذي تناقلت وكالات الأنباء العالمية خبر تعاقده مع الهلال بعد مونديال الأرجنتين (1978م) وكانت مشاركته مع الهلال إضافة فنية وإعلامية قوية لنادي الهلال وللمملكة حتى تم إيقافه بعد المطاردة المشهورة بسبب الحركة اللا أخلاقية التي قام بها سعد بريك ضده في مباراة الهلال والاتحاد فتم معاقبة الضحية ريفلينو بالإيقاف ثلاثة أشهر والتساهل مع الجاني بالإيقاف مباراة واحدة فقط وبالمناسبة كان الهلال متصدر الدوري في ذلك الحين، ولكن تأثر الهلال بإيقاف ريفلينو وإصابة التونسي نجيب الإمام بكسر في (الساق) بعد دخول عنيف عليه من لاعب الجبلين مقبل الخليصي الذي أصبح حكماً فتقهقر الهلال للمركز الثاني وحقق (النصر) بطولة الدوري بفارق نقطتين بفضل تلك الأحداث!!.. هذه الحادثة وأعني إيقاف ريفلينو والتي مضى عليها حوالي (36) عاما تبعها عدة أحداث وترصد وتقصد للاعبي الهلال الأجانب والمحللين تارة باستغلال تأليب الجهات الرسمية ضدهم حتى يتم إيقافهم وتارة أخرى باستخدام الدين وبعض المشايخ والمجتهدين حتى تم تطفيشهم وإبعادهم عن البلد، والغريب أنها مازالت تستخدم نفس الأدوات المشبوهة حتى يومنا هذا!!.. الملفت للنظر أن القاسم المشترك في جميع الأحداث التي تتقصد وتتعمد إيقاف وإبعاد لاعبي ومدربي الهلال يكون وراءها أطراف صفراء وكأنهم يعترفون بأن فريقهم لا يمكن أن يصعد للمنصات ويحقق البطولات إلا باستخدام هذه الأساليب الرخيصة مع الهلاليين بل أن المصيبة أن تلك التصرفات الطائشة من بعض النصراويين تجد أذاناً صاغية وقرارات جاهزة من بعض اللجان وبعض المسئولين فيتخذون بشأنها عقوبات سريعة وغير مدركة لأبعادها السياسية والرياضية خاصة أن دول واتحادات هؤلاء اللاعبين والمدربين الأجانب الذين يُساء التعامل معهم في المملكة لا يمكن أن يقبلوا بإهانة وامتهان مواطنيهم بأي حال من الأحوال؛ لذا أتمنى أن يعي ويدرك المسئولون العقلاء والمشايخ الفضلاء هذه الحقيقة المرة ويتصدوا لوشاية المحتقنين والمغفلين!!..




صح لسانك


* العنزي يعتذر عن معسكر النصر الخارجي
(عنوان صحفي)
- بعذر والا بدون.

* منافسات السلة تدخل الجولة الاخيرة
(عنوان صحفي)
- منافسات خارج المنطق.

* من اين جاء استفسار رعاية الشباب
(ادارة الهلال)
- من الضعف.




فواصل


- انديتنا مليئة بالمدربين واللاعبين الاجانب من كل دول العالم فلماذا جاء استفسار مكتب رعاية الشباب عن ديانة مدرب الهلال بالذات!!؟ ادارة الهلال مطالبة بعد تجاوز هذا الموضوع الخطير الذي يحمل في ثناياه استهداف للنادي وتعاقداته. وتربص واضح.

- هل يعود رئيس اتحاد الكرة ونائبه وامينه العام من البرازيل بعد حضورهم افتتاح المونديال لمباشرة اعمالهم في الرياض التي تتطلب عملاً شاقاً من اجل احداث تطوير في اعمال اللجان التي سقطت الموسم الماضي سقوطا ذريعا.!؟ ام يبدأ موسمنا الكروي الجديد على طمام المرحوم.

- في اعادة لنهائي مونديال 2010 مزقت هولندا شباك بطل العالم اسبانيا بخمسة اهداف مثيرة كانت قابلة للزيادة!! في اشارة واضحة الى ان الطواحين الهولندية ستندفع بقوة نحو الادوار النهائية وربما تكون طرفا في اللقاء الختامي.

- لازال اللاعبون المتحايلون على الحكام يكسبون ضربات جزاء غير صحيحة وقد كان البرازيلي فريد اول المتحايلين في مباراة الافتتاح ثم الاسباني دييجو كوستا امام هولندا. وربما تحمل المباريات القادمة المزيد من ضربات الجزاء الوهمية.

- بعض الاندية فضلت ان يكون معسكرها الخارجي في ختام فترة الاستعداد كالاتحاد مثلا فيما الكثير من الاندية فضلت ان تبدأ فترة استعدادها بالمعسكر الخارجي كالنصر والفيصلي وكذلك الهلال.. ليس المهم توقيت المعسكر بقدر الفائدة والمردود من هذا المعسكر حيث يلاحظ ان كثيراً من معسكرات الاندية ما هي الا معسكرات سياحية.

- هناك لوبي اعلامي منظم يستهدف الهلال بشكل واضح يقف ضد رئيسه ومدربيه ولاعبيه يسعى لمحاصرتهم وجعلهم تحت ضغط رهيب وهذا ما يجب على ادارة الهلال اداركه والتعامل معه بيقظة وذكاء. ومن السهولة فضحه وكشف الاعبيه لان اعضاءه على درجة عالية من الغباء والسطحية ولكن من الخطورة تجاهله.




كاركتير
رشيد السليم









لوكوموتيف وميونخ وأتلتيكو بيلباو يواجهون الهلال في النمسا




الرياض - حمد الصويلحي

توصلت ادارة الهلال الى اتفاق مع جهاز فني روماني باختيار المدرب ريجيكامب لقيادة الفريق الاولمبي الموسم المقبل، اذ سيتم توقيع العقد النهائي وإعلان اسم المدرب خلال الأيام القريبة المقبلة.

من جانب آخر تحدد رسميا اسماء الأندية التي ستشارك مع الهلال في الدورة الدولية الرباعية التي سيخوضها الفريق اثناء معسكره بالنمسا الذي سينطلق في الخامس من شهر رمضان المقبل اذ تأكد مشاركة لوكوموتيف موسكو الروسي وميونخ 1860 الألماني.

وأكدت الشركة المنظمة ان الفريق الرابع انحصر بين اتلتيكو بيلباو الإسباني وبشكتاش التركي لاختيار الفريق الرابع في الدورة.

من جهة ثانية تناول عدد من وسائل الاعلام الرومانية قضية استفسار الرئاسة العامة لرعاية الشباب من ادارة الهلال عن ديانة المدرب الروماني لورينتو ريجيكامب وما أثير حولها، وأبدت تخوفها من تكرار نفس الإشكاليات التي تعرض لها الثنائي رادوي وكوزمين سابقا خلال فترة تعاقد الهلال معهم.

من جانبها أوضحت زوجة مدرب الهلال الحالي آنا ماريا أنها ستحضر الى الرياض للعيش مع ريجيكامب، مؤكدة أنها ستتقيد بأنظمة المملكة العربية السعودية وتحترم الشعائر الدينية والعادات والتقاليد لكل مجتمع، وأبانت انها تحترم الاسلام والحجاب وسترتدي سترة الرأس احتراما للنظام وشعائر الدين في المملكة.






ريجكامب يغربل برنامج إعداد الهلال

الرياض - عبدالإله المرحوم

وقف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجكامب (روماني) ومدرب اللياقة توماس على تجهيزات معسكر الفريق الأول بالنمسا المزمع إقامته خلال الفترة من ٢٢ يونيو الجاري حتى ٢٤ يوليو المقبل بعد أن اجتمع يوم أمس مع مدير الكرة بالفريق فهد المفرج بالنمسا واطلع على كافة الاستعدادات ومقر إقامة الفريق وملاعب التدريبات والنادي الصحي بالإضافة للبرامج اليومية للفريق إلى جانب الدورة الودية الرباعية التي سيدخلها الفريق والتي تضم أندية أوروبية جيدة.

ويتم تقسيم اللاعبين لأربع مجموعات لإجراء الفحوصات الطبية الشاملة يوم ٢٣ يونيو الجاري على أن تضم كل مجموعة ثمانية لاعبين.

من جانب آخر، فضل مدرب اللياقة توماس توفير عدد من الأجهزة في الصالة الرياضية بالنادي والتي تساعد على رفع المعدل اللياقي لدى اللاعبين.

ومن المنتظر أن يجري الفريق مباراة ودية أخيرة مع أحد الفرق في الرياض بعد الفراغ من المعسكر الخارجي قبل استهلال مشوار الفريق في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في موسمه الجديد.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




  #2  
قديم 15/06/2014, 03:54 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ عـاشـقـ الـزعـيـم
زعيــم متواصــل
تاريخ التسجيل: 16/06/2009
المكان: "الـــدمــــام"
مشاركات: 131
مشكورين ع النقل
بالتوفيق
  #3  
قديم 15/06/2014, 04:03 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ قلب تبوك
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 25/10/2010
المكان: تبوكـ
مشاركات: 5,449
يعطيك العافية ع النقل
وبالتوفيق للزعيم يا رب ..
  #4  
قديم 15/06/2014, 04:07 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 17/01/2011
مشاركات: 4,519
الله يعطيكم العافيه على النقل
  #5  
قديم 15/06/2014, 04:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,888
شكرًا لكم بالتوفيق لزعيييييم
  #6  
قديم 15/06/2014, 04:10 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ابو عزوز "المدينة"
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 11/04/2010
مشاركات: 2,305
بالتوفيق للزعيم الملكي..............
  #7  
قديم 15/06/2014, 04:17 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ dk.lion11
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 10/10/2008
المكان: الرياض
مشاركات: 2,888
شكرًا لكم
بالتوفيق لزعيييييم
  #8  
قديم 15/06/2014, 04:22 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/05/2010
المكان: الرس
مشاركات: 1,976
يعطيكم العافية ..بالتوفيق للزعيم ..
  #9  
قديم 15/06/2014, 04:51 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الشقردية شهد
زعيــم جديــد
تاريخ التسجيل: 29/05/2014
مشاركات: 15
الله يوفق زعيمنا في كل مكان و بلد
  #10  
قديم 15/06/2014, 04:52 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ هلاليه ودمها خفيف
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 12/05/2011
مشاركات: 28,346
يعطيكم العااااااااااااااااافيه على النقل
  #11  
قديم 15/06/2014, 04:56 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ الحلم لازرق
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 18/10/2013
مشاركات: 3,037
يعطيكم العافيه ع التغطيه ..
  #12  
قديم 15/06/2014, 04:56 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 14/02/2005
المكان: ENGLAND-London
مشاركات: 6,132
يعطيكم العافية
هوندا سجل هدف قبل قليل امام كوت ديفوار وبالتالي اصبح مع سامي في صدارة هدافي اسيا في بطولات العالم
  #13  
قديم 15/06/2014, 04:59 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ ! دحـوم الهـلالـي !
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 01/10/2007
المكان: FC ALHiLAL
مشاركات: 3,555
الله يعطيكم الف عافيه على التغطيه ..
بالتوفيق للملكي ..
  #14  
قديم 15/06/2014, 05:07 AM
الصورة الرمزية الخاصة بـ zaeem 511
زعيــم متألــق
تاريخ التسجيل: 01/10/2011
المكان: الشرقيهـ
مشاركات: 1,295
الله يعطيكم العافيه ع نقل اخبار الزعيم
  #15  
قديم 15/06/2014, 05:09 AM
زعيــم مميــز
تاريخ التسجيل: 03/11/2003
المكان: في قلب والدتي
مشاركات: 5,067
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم
وبالتوووووووفيق
   

 

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

قوانين المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : مسموح
[IMG] كود الـ مسموح
كود الـ HTML غير مسموح
Trackbacks are مسموح
Pingbacks are مسموح
Refbacks are مسموح



الوقت المعتمد في المنتدى بتوقيت جرينتش +3.
الوقت الان » 06:48 AM.

جميع الآراء و المشاركات المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط , و لا تمثل بأي حال من الأحوال وجهة نظر النادي و مسؤوليه ولا إدارة الموقع و مسؤوليه.


Powered by: vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd

Google Plus   Facebook  twitter  youtube